أخبار

بارزاني يبدأ خطوات استقلال كردستان العراق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في خطوة تصعيدية ضمن الحرب الإعلامية بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان العراق، قال رئيس الإقليم مسعود بارزاني إنه سيبحث استقلال الإقليم في دولة مستقلة مع الرئيس العراقي (الكردي) جلال طالباني.

بارزاني وطالباني خلال تدشين معمل تكرير النفط في الإقليم

عبد الرحمن الماجدي من أمستردام: بيّن مسعود بارزاني في تصريحات إعلامية نشرتها مواقع عراقية عربية وكردية اليوم أنه سيبدأ بالتشاور مع رئيس الجمهورية جلال طالباني والأطراف الكردية لبحث مسألة "استقلال" كردستان، لأنها في خطر كبير، موضحاً أنه إذا كان لا بد من التضحية بالدماء، فالأفضل أن تكون "لأجل الاستقلال، لا لأجل الفدرالية".

وأضاف بارزاني أنه يشعر "بخطر كبير على مستقبل كردستان"، مؤكدًا عزم الأخيرة "البدء بالتشاور مع رئيس الجمهورية جلال طالباني والأطراف الكردستانية والعراقية الأخرى بشأن الاستقلال والخروج من الأزمة الحالية".

وكانت الأزمة بين المركز والإقليم بدأت عقب لجوء نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي إلى الإقليم هربًا من اتهامات بالإرهاب بعد سلسلة اعترافات من قبل أفراد حمايته بالتورط بعمليات قتل طائفي وتفجير سيارات في مناطق في العاصمة بغداد بمباركة من الهاشمي حسب اعترافات عناصر حمايته الموقوفين في بغداد.

وقد رفضت رئاسة الإقليم تسليم الهاشمي إلى بغداد داعية إلى حل المسألة سياسيًا، لكن الحكومة العراقية رفضت ذلك مؤكدة استقلال القضاء العراقي، مطالبة بضرورة تسليم الهاشمي الذي غادر بعد ذلك إلى تركيا وقطر والسعودية، ليستقر موقتًا في تركيا، التي زارها بارزاني في الأسبوع الماضي، والتقى الهاشمي، الذي وعده بقرب العودة إلى الإقليم.

بارزاني قال إنه لم يتعمّد اختلاق أزمة، بل "تحدثت عن أزمة موجودة لم يجر التطرق إليها منذ ست سنوات"، مشيرًا إلى أن "الوقت حان لحسم هذا الموضوع في اتجاه محدد بعدما انتظرنا طويلاً". وكان رئيس إقليم كردستان والقادة الكرد يؤكدون طوال الأعوام الماضية على دعمهم للعراق الفيدرالي الذي يضم قوميات عدة.

حول الخشية من اندلاع اقتتال داخلي في الإقليم فيما لو أعلن الاستقلال بين أحزابه، قال بارزاني إنه يقف ضد أي قتال داخلي في كردستان، لكنه بيّن "إذا ما اضطر الشعب الكردي إلى التضحية بدمائه فيجب أن تكون لأجل الاستقلال هذه المرة، وليس لأجل الفيدرالية".

ويرى مراقبون أن سعي بارزاني إلى إعلان الاستقلال سببه تراجع شعبية حزبه (الحزب الديمقراطي الكردستاني) باتجاه أحزاب جديدة يقف في مقدمها حركة التغيير (بزعامة نوشروان مصطفى) التي تحصد شعبية كبيرة في المناطق الكردية، وهي لا تكفّ عن المطالبة باستقلال الإقليم في دولة.

لكن رئيس الجمهورية جلال طالباني كان صرّح قبل أيام بأن انفصال الكرد في دولة مستقلة أمر غير ممكن في الوقت الحاضر، داعيًا الشعب الكردي المتحمس لإعلان الدولة الكردية إلى أن يكون واقعياً، ويدعم العراق الفدرالي بدلاً من الانفصال.

وقد زار بارزاني في مطلع هذا الشهر الولايات المتحدة الأميركية، والتقى الرئيس الأميركي باراك أوباما، ورشح من مباحثاتهما التطرق إلى استقلال كرد العراق في دولة، طالبًا مع أميركا حثّ الجانب التركي على دعم إعلان الاستقلال مقابل العمل على محاصرة وإيقاف هجمات حزب العمال الكردستاني، الذي قاتل القوات التركية انطلاقًا من مناطق حدودية مع الإقليم خاضعة لنفوذ حزب بارزاني.

وأعقب زيارة بارزاني لأميركا زيارة لتركيا قبل أيام جاءت تأكيدًا لما رشح من أوباما. حيث صرّح بارزاني أنه سيعمل على منع هجمات حزب العمال ضد تركيا. ويتوقع مراقبون أن توافق تركيا على استقلال الإقليم مقابل شروط عديدة، أولها عدم دعم أي إعلان مماثل لأكراد تركيا، في وقت تعمل فيه تركيا على منح أكرادها حكمًا ذاتيًا محدوداً.

يأتي ذلك مع تأكيدات كبار المسؤولين في إقليم كردستان عن استعدادهم للتعاون مع أنقرة، للتوصل إلى حل نهائي للقضية الكردية في تركيا. ويتوقع هؤلاء المراقبون أن يصطدم استقلال الإقليم لو تم إعلانه بعقبة كركوك الغنية بالنفط، التي يتنازع عليها العرب والتركمان والأكراد، مرجحين أن تتحول كركوك إلى كشمير ثانية عصية على الحل. وأن يصار إلى الاستقلال في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك فقط.

صدام وهو يطلق النار من بندقيته البرنو التي أهداها طالباني لنجل أمير الكويت

يذكر أن أكراد العراق هم جزء مكمل للأمة الكردية، التي تقطن في أرض كردستان، الممتدة من لورستان إيران جنوبًا إلى أورمية شرقًا، ومن ثم إلى سيواس غربًا داخل الحدود الرسمية لتركيا الحالية، مرورًا بشمال العراق وشمال شرق سورياز. ويبلغ عددهم في العراق نحو 4 ملايين ونصف، وفي سوريا نحو مليونين، وفي إيران نحو 4 ملايين ونصف، وفي تركيا نحو 15 مليونا، في ظل غياب حصيلة رسمية حديثة لأعدادهم الدقيقة.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني تحدث بشكل واضح عن قرب إعلان تقرير مصير الإقليم خلال خطاب له عشية الاحتفال بعيد نوروز الكردي في الواحد والعشرين من شهر آذار/مارس الماضي، وشنّ خلاله هجومًا غير مسبوق على رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، متهماً إياه بالفردية في إدارة الحكم.

ودعا رئيس الحكومة نوري المالكي، في (17 نيسان/إبريل 2012)، الشعب الكردي إلى الحذر من التصريحات غير المسؤولة حتى يبقى يتمتع بخيرات بلده، معتبرًا أن إطلاق التصريحات المتشنجة لا يأتي بالخير لعموم الشعب العراقي، فيما حذر البعض من نبرة التحريض التي يلجأون إليها في محاولة لاستعداء الناس بعضهم ضد الآخر، أو تحريض هذا الطرف القومي ضد الآخر عبر تحريف الأقوال ونزعها من سياقها.

من جانب آخر، اختتم نجل أمير الكويت وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد زيارة له يوم أمس إلى إقليم كردستان العراق استمرت أيامًا عدة، التقى خلالها عددا من كبار المسؤولين في الإقليم.

وكان قد قام بزيارة وداعية للرئيس العراقي جلال طالباني في مقر إقامته في مدينة السليمانية، حيث قدم الطالباني للشيخ ناصر بندقية من طراز (برنو) كان يستخدمها الرئيس العراقي السابق صدام حسين، سيهديها الشيخ ناصر بدوره إلى الجهات المختصة في الكويت، لتخليد ذكرى القتلى الكويتيين والعراقيين من ضحايا النظام العراقي السابق، بحسب الرأي الكويتية.

في هذا الوقت، يواصل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي زيارة لطهران، التقى خلالها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ومسؤولين آخرين، تأتي ضمن تأكيد التحالفات في المنطقة المتقلبة وتوقعات شتى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انفصلوا ونحن الممنونين
ألعبيدي -

على الحكومة العراقية فصل هولاء عن الجسد العراقي, لانه لايمكن العيش مع سرطان ينهك بالدولة العراقية, ولسنا بحاجة لكركمستان وهنيئا لهم جبالهم الخاوية الا من المؤامرات والدسائس.اجمل خبر سمعتة من ايلاف, وانشاء الله فصل هولاء سكان الجبال الى الابد من العراق الطاهر

حكومة الذل
سلام -

لم اكن يوما و لن اكون من المدافعين عن صدام و لكن مايفعله المرتزقة الذين هم على راس السلطة في العراق حاليا مخزي. اين كرامة البلد ؟ اذا كان العدل اساس الحكم فان التملق و الانتقام ارذله. نريد حكومة وطنية تعطي وجه جديد لعراق حر و متقدم. كفى للتخلف والغباء والنفاق الذي ابتلي به البلد.

حلم حلم حلم
کوردی من کوردستان -

استقلال کوردستان یعلنه‌ شعب حر ، و قائد مخلص ولیس مسعود البرزانی الذی جاء بقوات الحرس الجمهوری لاحتلال اربیل ضد غریمه‌ السابق وحلیفه‌ الحالی الاتحاد الوطنی،والکورد فی العراق مازالوا تحت نیر الدکتاتورین والاستبداد البارزانی ، لذلک کما قال السید جلال التالبانی الدولة الکوردیة مجرد حلم . حلم . حلم ،

سوف نسحقك
ابن كوردستان -

..سيكون نهاية المشروع الصفوي النصيري البعثي على ايدي احفاد الايوبي واحفاد محمد الفاتح..وسنرى ..

سرعوا العمل رجاءا
مصطفى -

يوم المنى يوم نخلص من وجوهكم العكرة .. وسبع حجارات وراكم

لماذا هذه الخطوة!!
احمد الواسطي -

اولا لو سالت اي عراقي من اقصى قرية من مدينة كركوك الى اقصى قرية من مدينة البصرة عن استقلال الأكراد سيجيبك وبدون تفكير الف عافية!! ثانيا ومع احترامي الشديد للرئيس طلباني ولكنه لم يحسبها صح باهدائه البندقية الشخصية لصدام حسين ويمكن ان يكون بسبب مستشاريه او لعدم اطلاعه على التقاليد العربيه!! فأولا لو ان جلال الطلباني اهدى البندقية لأي شخصية حول العالم على شرط ان تكون ليست صاحبة دم على صدام وخصوصا اذا كانت شخصية عربية!! ثانيا صدام ومهما اختلفنا معه ولكنه يبقى عراقي وانا شخصيا مع بغضي الشديد لصدام ولكني لا اقبل على اهداء بندقيته لعدوه وخصوصا اذا كان عربي لأني من وسط عشائري واعرف ماذا تعني هذه الخطوة!! ثالثا ماذا تعمل بندقية صدام في اقليم كردستان فمكانها هو في بغداد وفي بغداد فقط!! تحياتي للرئيس الطلباني 

المعلق رقم 3
ابن كوردستان -

المعلق رقم 3 ليس كوردي وهو طويريجاوي شيعي ميليشياوي يكتب باسم كوردي.للعلم فقط

go ahead
Love you -

Go ahead , Love Kurdistan

وأين سيعود طالباني؟
مصطفى البصري -

حرب أهلية كردية جديدة قادمة في الطريق

الحقيقة وراء تصريحات مسعو
سروان -السليمانيه -

الحقيقة التي نعرفها نحن الكرد ولايعرفها العرب ان السبب الرئيسي من كثرة تصريحات وتهجم مسعود البرزاني على حكومة بغداد يرجع الى الشعب الكردي حوله خاصة بعد ان خابت امال ذلك الشعب نتيجة الفساد والنهب وتم سحب البساط من تحت اقدام الاحزاب التقليديه لاحزاب جديده انه يريد اشغل انتهباة الاكراد بعيدا عن ان تنظر اعينهم الى نهب كل شيئ في كردستان والفارق الرهيب بين عشيرة وحزب برظاني وبين بقية الشعب الكردي

الحقيقة وراء تصريحات مسعو
سروان -السليمانيه -

الحقيقة التي نعرفها نحن الكرد ولايعرفها العرب ان السبب الرئيسي من كثرة تصريحات وتهجم مسعود البرزاني على حكومة بغداد يرجع الى الشعب الكردي حوله خاصة بعد ان خابت امال ذلك الشعب نتيجة الفساد والنهب وتم سحب البساط من تحت اقدام الاحزاب التقليديه لاحزاب جديده انه يريد اشغل انتهباة الاكراد بعيدا عن ان تنظر اعينهم الى نهب كل شيئ في كردستان والفارق الرهيب بين عشيرة وحزب برظاني وبين بقية الشعب الكردي

احلام السيد المالكي
Rizgar -

احلام السيد المالكي في شراء F16وقصف وتدمير كوردستان في مهب الريح , ربما يحتاجها في قصف تكريت والمثلث السني -شخصيا لا اتمنى- لاننا ذقنا قصف دولة العراق لنا لمدة ٨٠سنة.

احلام السيد المالكي
Rizgar -

احلام السيد المالكي في شراء F16وقصف وتدمير كوردستان في مهب الريح , ربما يحتاجها في قصف تكريت والمثلث السني -شخصيا لا اتمنى- لاننا ذقنا قصف دولة العراق لنا لمدة ٨٠سنة.

واشنطن بوست اليوم
Rizgar -

المالكي شيعي متطرف يشتبه بكل السنة ولم يتعب من عبارة «هزمت الإرهاب» .نشرت صحيفة ......... تقريرا أكد فيه أن "حكام العراق الشيعة"، يتحركون بعد رحيل القوات الاميركية، بسرعة لابقاء الطائفتين المسلمتين الشيعية والسنية، منفصلتين وغير متكافئتين. وقالت الصحيفة الأميركية في تقريرها إن السنة حرموا من المناصب المهمة في الجامعات والحكومة، ومنع قادتهم من حضور اجتماعات مجلس الوزراء، وحتى تميزوا بأنهم لاجئون، مضيفة أن ليس بامكان السنة الحصول على المساعدة في العثور على جثث أبنائهم الذين قتلوا في الحرب، في ظل الرايات الشيعية التي تنتشر في كل مكان ببغداد. وذكرت الصحيفة أن رحيل الأميركيين، ابعدهم عن دور صانعي السلام الذي كانوا يؤدونه في العراق، في وقت تتحرك دول الخليج العربي لعزل العراق، ما قد يؤدي الى انقسام حقيقي في البلاد. ويقول هادي جلو المحلل السياسي ان "الحرب الطائفية تحركت بعيدا عن العنف باتجاه نزاع هادئ يخاض داخل مؤسسات الدولة والوزارات الحكومية والشارع، وبعد ان كان هذا الصراع مسلحا، تحول اليوم الى تهميش اقليمي ومؤسسي ونفسي".

واشنطن بوست اليوم
Rizgar -

المالكي شيعي متطرف يشتبه بكل السنة ولم يتعب من عبارة «هزمت الإرهاب» .نشرت صحيفة ......... تقريرا أكد فيه أن "حكام العراق الشيعة"، يتحركون بعد رحيل القوات الاميركية، بسرعة لابقاء الطائفتين المسلمتين الشيعية والسنية، منفصلتين وغير متكافئتين. وقالت الصحيفة الأميركية في تقريرها إن السنة حرموا من المناصب المهمة في الجامعات والحكومة، ومنع قادتهم من حضور اجتماعات مجلس الوزراء، وحتى تميزوا بأنهم لاجئون، مضيفة أن ليس بامكان السنة الحصول على المساعدة في العثور على جثث أبنائهم الذين قتلوا في الحرب، في ظل الرايات الشيعية التي تنتشر في كل مكان ببغداد. وذكرت الصحيفة أن رحيل الأميركيين، ابعدهم عن دور صانعي السلام الذي كانوا يؤدونه في العراق، في وقت تتحرك دول الخليج العربي لعزل العراق، ما قد يؤدي الى انقسام حقيقي في البلاد. ويقول هادي جلو المحلل السياسي ان "الحرب الطائفية تحركت بعيدا عن العنف باتجاه نزاع هادئ يخاض داخل مؤسسات الدولة والوزارات الحكومية والشارع، وبعد ان كان هذا الصراع مسلحا، تحول اليوم الى تهميش اقليمي ومؤسسي ونفسي".

البرزاني كلام فقط
احمد الفراتي -

ياريت يخلصونا وينفصلون.. ولكن هذا البرزاني الصغير هو بياع كلام فقط.. برزاني ...عميل صدام سابقا والذي تسبب في قتل الاف الكرد الذين سلمهم لصدام هو اليوم يهدي بندقية صدام التي استولى عليها الى الكويتين الحاقدين على العراق .. فكان يجب عليه ان عنده كرامه ان يضع بندقية صدام في متحف في بغداد او حتى اربيل لانها عائده للعراق ولايجوز اعطاءها للشامتين حتى ولو كانت لصدام.. البرزاني .... اتمنى ان ينفصل ويخلصنا ويتجازا هو ودبابات اوردغان التي سوف تدك قصره كل يوم او مفخخات اولايد الحويجه عندما يريد ان يستحوذ على كركوك.. البرزاني .... متعملق .. كبر وبصفه العرعور اي والله

البرزاني كلام فقط
احمد الفراتي -

ياريت يخلصونا وينفصلون.. ولكن هذا البرزاني الصغير هو بياع كلام فقط.. برزاني ...عميل صدام سابقا والذي تسبب في قتل الاف الكرد الذين سلمهم لصدام هو اليوم يهدي بندقية صدام التي استولى عليها الى الكويتين الحاقدين على العراق .. فكان يجب عليه ان عنده كرامه ان يضع بندقية صدام في متحف في بغداد او حتى اربيل لانها عائده للعراق ولايجوز اعطاءها للشامتين حتى ولو كانت لصدام.. البرزاني .... اتمنى ان ينفصل ويخلصنا ويتجازا هو ودبابات اوردغان التي سوف تدك قصره كل يوم او مفخخات اولايد الحويجه عندما يريد ان يستحوذ على كركوك.. البرزاني .... متعملق .. كبر وبصفه العرعور اي والله

الموقف التركي
سالم بغدادي -

هناك نقطه عصيه على التحليل, اتمنى لو يساعدني الاخوه على فتح لغزها. استقلال الاقليم في العراق لم يعد موضوع بهذا التعقيد فالعراق الجديد وما افرزه من تغيير في طبيعه الحكم فيه وتفهم الغالبيه من العراقيين وخصوصا القيادات ممن افرزتهم الانتخابات ,لمعاناه الشعب الكردي و يؤيد طموحه نحو انشاء دولته الكرديه التي حرمهم منها الاستعمار القديم. المشكله اليوم في دول التواجد الكردي الاخرى وخصوصا تركيا التي يتواجد اكبر عدد للاكراد فيها والتي حاربت بعنف مثل هذه التطلعات ولحد يومنا هذا. التقرير يحاول القفز على هذا السؤال من خلال القول ان هناك صفقه وعود بارزانيه بعدم تحول الاستقلال في اقليم العراق الى بدء لعمليه تاسيس الدوله الكرديه الكبرى. كل عارف بالسياسات يعرف ان دوله يحكمها العسكر في تركيا لاتركن الى وعود شخصيه بل الى معطيات واقعيه على الارض. ترى لماذا اذن يدعم اردوكان التوجه الكردي بالاستقلال في الاقليم العراقي؟. اذا الامر محبه بالكرد فالاولى ان يمنح الجزء الاكبر من التواجد الكردي المتمثل بكرد تركيا حريه الاختيار . اما اذا كان الامر خلافا شخصيا مع المالكي فالجيش التركي لاياخذ مثل هذه الترهات على محمل الجد عندما يتعلق الامر بالمراهنه على مصير استمرار تركيا كدوله كبيره في المنطقه . علينا ان ناخذ بالاعتبار ان عقود المشاركه النفطيه السخيه الاخيره التي ابرمتها قياده الاقليم لاستثمار الحقول بالمشاركه في المناطق المتنازع عليها خارج الاقليم لم تقتصر على شركه اكسون موبيل الامريكيه بل شملت بالنسبه الى كركوك شركه تركيه معينه وثيقه الصله بمراكز قرار تركي. ربما يقول البعض ان هذا جزء من عمليه كسب مراكز قرار تركيه وامريكيه لتاييد ضم كركوك واجزاء مهمه من الموصل الى الاقليم ضمن تطبيق قانون 140 وهو بدون شك تخليل معقول ولكن السؤال هو كيف سيكون تاثير ذلك على سمعه تركيا كحامي للعرب والتركمان من السنه في العراق بينما هي تساوم على اراضيهم وحقوقهم في هذه المناطق. وكيف تجازف بتشكيل دوله كرديه نفطيه غنيه مجاوره لحدودها ؟ التغلغل التركي في كردستان العراق شهد نموا غير مسبوق خلال السنوات الاخيره من خلال تواجد كثيف للشركات التركيه والتي يقود الكثير منها ضباط في الجيش التركي كما هو معروف . في وقتيتم عقد تنفيذ انبوب نفط كردستان سيمر من خلال تركيا , ترى هل تخطط تركيا لضم الدوله الفتيه الى امبراطوري

الموقف التركي
سالم بغدادي -

هناك نقطه عصيه على التحليل, اتمنى لو يساعدني الاخوه على فتح لغزها. استقلال الاقليم في العراق لم يعد موضوع بهذا التعقيد فالعراق الجديد وما افرزه من تغيير في طبيعه الحكم فيه وتفهم الغالبيه من العراقيين وخصوصا القيادات ممن افرزتهم الانتخابات ,لمعاناه الشعب الكردي و يؤيد طموحه نحو انشاء دولته الكرديه التي حرمهم منها الاستعمار القديم. المشكله اليوم في دول التواجد الكردي الاخرى وخصوصا تركيا التي يتواجد اكبر عدد للاكراد فيها والتي حاربت بعنف مثل هذه التطلعات ولحد يومنا هذا. التقرير يحاول القفز على هذا السؤال من خلال القول ان هناك صفقه وعود بارزانيه بعدم تحول الاستقلال في اقليم العراق الى بدء لعمليه تاسيس الدوله الكرديه الكبرى. كل عارف بالسياسات يعرف ان دوله يحكمها العسكر في تركيا لاتركن الى وعود شخصيه بل الى معطيات واقعيه على الارض. ترى لماذا اذن يدعم اردوكان التوجه الكردي بالاستقلال في الاقليم العراقي؟. اذا الامر محبه بالكرد فالاولى ان يمنح الجزء الاكبر من التواجد الكردي المتمثل بكرد تركيا حريه الاختيار . اما اذا كان الامر خلافا شخصيا مع المالكي فالجيش التركي لاياخذ مثل هذه الترهات على محمل الجد عندما يتعلق الامر بالمراهنه على مصير استمرار تركيا كدوله كبيره في المنطقه . علينا ان ناخذ بالاعتبار ان عقود المشاركه النفطيه السخيه الاخيره التي ابرمتها قياده الاقليم لاستثمار الحقول بالمشاركه في المناطق المتنازع عليها خارج الاقليم لم تقتصر على شركه اكسون موبيل الامريكيه بل شملت بالنسبه الى كركوك شركه تركيه معينه وثيقه الصله بمراكز قرار تركي. ربما يقول البعض ان هذا جزء من عمليه كسب مراكز قرار تركيه وامريكيه لتاييد ضم كركوك واجزاء مهمه من الموصل الى الاقليم ضمن تطبيق قانون 140 وهو بدون شك تخليل معقول ولكن السؤال هو كيف سيكون تاثير ذلك على سمعه تركيا كحامي للعرب والتركمان من السنه في العراق بينما هي تساوم على اراضيهم وحقوقهم في هذه المناطق. وكيف تجازف بتشكيل دوله كرديه نفطيه غنيه مجاوره لحدودها ؟ التغلغل التركي في كردستان العراق شهد نموا غير مسبوق خلال السنوات الاخيره من خلال تواجد كثيف للشركات التركيه والتي يقود الكثير منها ضباط في الجيش التركي كما هو معروف . في وقتيتم عقد تنفيذ انبوب نفط كردستان سيمر من خلال تركيا , ترى هل تخطط تركيا لضم الدوله الفتيه الى امبراطوري

يتقربون إلى الله بالحقد
فالشيعة يعتقدون أنهم -

فالشيعة يعتقدون أنهم يتقربون إلى الله بالحقد والكراهية للآخرين والله سبحانه وتعالى بريء مما يفعلون . فملالي الشيعة بزرعون الكره فمن الطبيعي أن يحصدوا الكره ، ويكفيك أن تنظر كيف يحتفل به الناس لتعرف من الحق ومن الباطل ، ففئة تحتفل بعاشوراء بالذكر والصيام وقراءة القرآن ، وفئة أخرى تحتفل بالتطبير وفلق الرؤوس والحقد على الآخر ، هل يستويان ؟؟؟ كيف يمكن لشخص عاقل أن يفكر في الثأر من ما حصل من 1400 سنة ، لكن إستغلال الملالي لبسطاء الشيعة المساكين وإستمرار تدفق الخمس يستدعي كثرة المآتم لحلب جيوب الناس . على أية حال كلاً **يرى أنه على حق والباقي على باطل نسأل الله الهداية لنا ولجميع الناس

يتقربون إلى الله بالحقد
فالشيعة يعتقدون أنهم -

فالشيعة يعتقدون أنهم يتقربون إلى الله بالحقد والكراهية للآخرين والله سبحانه وتعالى بريء مما يفعلون . فملالي الشيعة بزرعون الكره فمن الطبيعي أن يحصدوا الكره ، ويكفيك أن تنظر كيف يحتفل به الناس لتعرف من الحق ومن الباطل ، ففئة تحتفل بعاشوراء بالذكر والصيام وقراءة القرآن ، وفئة أخرى تحتفل بالتطبير وفلق الرؤوس والحقد على الآخر ، هل يستويان ؟؟؟ كيف يمكن لشخص عاقل أن يفكر في الثأر من ما حصل من 1400 سنة ، لكن إستغلال الملالي لبسطاء الشيعة المساكين وإستمرار تدفق الخمس يستدعي كثرة المآتم لحلب جيوب الناس . على أية حال كلاً **يرى أنه على حق والباقي على باطل نسأل الله الهداية لنا ولجميع الناس

من يخافك حاضرا يكرهك غائب
مواطن عراقي -

هناك افراد بينهم وبين التفاهم (( سوء تفاهم )) الاعزاء علينا نعلم نقطة في غاية الاهمية ان الورقة اصبحت اليوم أكثر إرهاباً من رشاش واقصد بها الكلمة ، إختلاف الآراء بين السياسين شيء... واختلاف النوايا شيء آخر ...فاختلاف الرأي لا يفسد في الود قضية ما دامت النوايا واحدة...أما إن اختلفت النوايا فهذا لا يعني إلا شيء واحد ...وهو الفشل في تحقيق أي هدف . السؤال الآن لماذا نتجه دائما للتأزيم والاصرار على العودة للوراء ...فإلى أين المآل ...؟؟ أخيرا أكتب للمختلفين فيما بينهم هنا والذين يستخدمون كلمات نابيةضد العرب والكورد العراقيين ، هناك فرق بين محاورة العاقل مهما كان عمق الخلاف بينكما في المبدأ والرأي ففي النهاية سيكون للحوار فائدة وطعم حتى لو لم تتفق معه ...وفرق بين أن تحاور جاهلا وأحمق تظن للوهلة الأولى أنه يبحث عن الفائدة لتكتشف بعد ذلك أن كل سنوات عمره الخمسين التي يتباهى بها هي نسخة مكررة من سنوات طفولته الأولى...تحياتي لكم وإن سفاه الشيخ لا حلم بعده ....وإن الفتى بعد السفاهة يحلمالشيخ لغة: من تجاوز الخمسين من عمره

من يخافك حاضرا يكرهك غائب
مواطن عراقي -

هناك افراد بينهم وبين التفاهم (( سوء تفاهم )) الاعزاء علينا نعلم نقطة في غاية الاهمية ان الورقة اصبحت اليوم أكثر إرهاباً من رشاش واقصد بها الكلمة ، إختلاف الآراء بين السياسين شيء... واختلاف النوايا شيء آخر ...فاختلاف الرأي لا يفسد في الود قضية ما دامت النوايا واحدة...أما إن اختلفت النوايا فهذا لا يعني إلا شيء واحد ...وهو الفشل في تحقيق أي هدف . السؤال الآن لماذا نتجه دائما للتأزيم والاصرار على العودة للوراء ...فإلى أين المآل ...؟؟ أخيرا أكتب للمختلفين فيما بينهم هنا والذين يستخدمون كلمات نابيةضد العرب والكورد العراقيين ، هناك فرق بين محاورة العاقل مهما كان عمق الخلاف بينكما في المبدأ والرأي ففي النهاية سيكون للحوار فائدة وطعم حتى لو لم تتفق معه ...وفرق بين أن تحاور جاهلا وأحمق تظن للوهلة الأولى أنه يبحث عن الفائدة لتكتشف بعد ذلك أن كل سنوات عمره الخمسين التي يتباهى بها هي نسخة مكررة من سنوات طفولته الأولى...تحياتي لكم وإن سفاه الشيخ لا حلم بعده ....وإن الفتى بعد السفاهة يحلمالشيخ لغة: من تجاوز الخمسين من عمره

الشوفينية الشيعية المستحد
ابن الرافدين -

الشوفينية الشيعية المستحدثةالتي يتحدث بها المالكي الذي لايعرف الالف من الباء في السياسه هو وحزبه التافه ، بسلاحها المركزي، ستؤدي بالبلد، لا محالة، إلى التمزق. وهذا المخاض لن يأتي الا بسيول من الدماء في وسط العراق. وقد فات الأوان على معالجة هذه الشوفينية، لأنها دخلت في صميم الهوية المستحدثة لشيعة العراق، الذين عوَّضوا فقدانهم التقليدي للثقة بأنفسهم بإفراط بالثقة بعد خروج القوات الأمريكية، وهي ثقة مهزوزة ... وبالتالي لا تستطيع أن تثق بحلفاء معينيين، وقتييّن أم دائمييّن، ولا ترى من العــالم إلا الأعداء، وان لا مجال للمهادنة أو المصالحة مع الآخر، لأن السبيل الوحيد المتاح بنظرهم هو الانتقام والانتقام سريعاً. وقد زادوا عليها غطرسة النصر، وظنوا أن العالم صار بإمرتهم، متناسين أن النصر الذي يزعمونه، لم يكن بفعلهم!!.... فغرّهم بأن لديهم دبابات ابرامز وهمفيات وأفواج وألوية، وبأن العوائق "الخارجية" أمام "حسم" المعركة مع الغير قد رفعت مع انسحاب آخر جندي أمريكي، هذا الجندي المُتسبب أصلا بخلاص الشيعة من هيمنة الغير. هذه الشوفينية، هي السموم، التي دخلت الى الجسد الوجداني الشيعي، ومَركّبات عقائدية وعصبية كهذه لا تخرج من "سيستم" الشعوب، إلا بعد تكرار الهزائم وتراكم الجماجم، وبعد تبدد سكرة الوهم والغطرسة، ما يعني إننا أمام خمس عشر إلى عشرين سنة من هذه الموجة، التي أججها ورَكبها نوري المالكي من اجل البقاء السياسي. متناسياً ومستغفلا أنه لا السنة سيرضخون لهذا التجبّر، ولا الأكراد سيتقبلونه. ولديهما خيارات أخرى لايستهان بها، بالإضافة إلى قابليتهما القتالية التي لم تُقهر. وربما سنتكلم، مستقبلا، عن معارك سامراء، وعن معارك خانقين، وعن معارك ديالى، وعن معارك غربي بغداد، وعن قرابين أخرى من الشباب السائرين، دوما سائرين، لتحقيق أمجاد قادة الطوائف والفرق. وبعد أن يتم الفراق بين الشيعة والأكراد والسُنة، وهلاك عشرات الآلاف ممن يجد نفسه على خطوط التماس والاختلاط بينهم، وتغيّر حال مئات الآلاف ممن سيُهجّر أو سيُهاجر، سيتحسَّس الشيعة بأن هنالك تناقضات داخلية كبيرة بينهم، وستنتهي بانتصار هوية طبقية ومناطقية معينة على حساب باقي الهويات، وسينشأ سريعا صراع داخلي بين الشيعة ذاتهم. هذا ما أراه أمامنا. نعم، ربَّما هي نظرة سوداوية، ولكنها في رأيي استنتاج منطقي لما نشهده اليوم من تأزيم مستمر بفعل قيادة غير حكيم

الشوفينية الشيعية المستحد
ابن الرافدين -

الشوفينية الشيعية المستحدثةالتي يتحدث بها المالكي الذي لايعرف الالف من الباء في السياسه هو وحزبه التافه ، بسلاحها المركزي، ستؤدي بالبلد، لا محالة، إلى التمزق. وهذا المخاض لن يأتي الا بسيول من الدماء في وسط العراق. وقد فات الأوان على معالجة هذه الشوفينية، لأنها دخلت في صميم الهوية المستحدثة لشيعة العراق، الذين عوَّضوا فقدانهم التقليدي للثقة بأنفسهم بإفراط بالثقة بعد خروج القوات الأمريكية، وهي ثقة مهزوزة ... وبالتالي لا تستطيع أن تثق بحلفاء معينيين، وقتييّن أم دائمييّن، ولا ترى من العــالم إلا الأعداء، وان لا مجال للمهادنة أو المصالحة مع الآخر، لأن السبيل الوحيد المتاح بنظرهم هو الانتقام والانتقام سريعاً. وقد زادوا عليها غطرسة النصر، وظنوا أن العالم صار بإمرتهم، متناسين أن النصر الذي يزعمونه، لم يكن بفعلهم!!.... فغرّهم بأن لديهم دبابات ابرامز وهمفيات وأفواج وألوية، وبأن العوائق "الخارجية" أمام "حسم" المعركة مع الغير قد رفعت مع انسحاب آخر جندي أمريكي، هذا الجندي المُتسبب أصلا بخلاص الشيعة من هيمنة الغير. هذه الشوفينية، هي السموم، التي دخلت الى الجسد الوجداني الشيعي، ومَركّبات عقائدية وعصبية كهذه لا تخرج من "سيستم" الشعوب، إلا بعد تكرار الهزائم وتراكم الجماجم، وبعد تبدد سكرة الوهم والغطرسة، ما يعني إننا أمام خمس عشر إلى عشرين سنة من هذه الموجة، التي أججها ورَكبها نوري المالكي من اجل البقاء السياسي. متناسياً ومستغفلا أنه لا السنة سيرضخون لهذا التجبّر، ولا الأكراد سيتقبلونه. ولديهما خيارات أخرى لايستهان بها، بالإضافة إلى قابليتهما القتالية التي لم تُقهر. وربما سنتكلم، مستقبلا، عن معارك سامراء، وعن معارك خانقين، وعن معارك ديالى، وعن معارك غربي بغداد، وعن قرابين أخرى من الشباب السائرين، دوما سائرين، لتحقيق أمجاد قادة الطوائف والفرق. وبعد أن يتم الفراق بين الشيعة والأكراد والسُنة، وهلاك عشرات الآلاف ممن يجد نفسه على خطوط التماس والاختلاط بينهم، وتغيّر حال مئات الآلاف ممن سيُهجّر أو سيُهاجر، سيتحسَّس الشيعة بأن هنالك تناقضات داخلية كبيرة بينهم، وستنتهي بانتصار هوية طبقية ومناطقية معينة على حساب باقي الهويات، وسينشأ سريعا صراع داخلي بين الشيعة ذاتهم. هذا ما أراه أمامنا. نعم، ربَّما هي نظرة سوداوية، ولكنها في رأيي استنتاج منطقي لما نشهده اليوم من تأزيم مستمر بفعل قيادة غير حكيم

تأبط شراً!
Rizgar -

التعريب والتهجير ودفن الالاف المؤلفة من الاكراد العزل وهم احياء؟! ماذا فعلوا ليستحقوا هذا العقاب الصارم الذي لامثيل له ؟! هل قاموا بالاغارة على المدن العربية وقتل مافيها من نساء واطفال ورجال ضعاف بصورة وحشية فقط لكونهم عربا؟ لو تصورنا الأمر معكوساً، وكانت إبادة (الأنفال) من فعل زعامة كوردية ضد شعب عربي، أيلام ذلك الشعب من النظر إلى الكوردي أنه تأبط شراً! ????

تأبط شراً!
Rizgar -

التعريب والتهجير ودفن الالاف المؤلفة من الاكراد العزل وهم احياء؟! ماذا فعلوا ليستحقوا هذا العقاب الصارم الذي لامثيل له ؟! هل قاموا بالاغارة على المدن العربية وقتل مافيها من نساء واطفال ورجال ضعاف بصورة وحشية فقط لكونهم عربا؟ لو تصورنا الأمر معكوساً، وكانت إبادة (الأنفال) من فعل زعامة كوردية ضد شعب عربي، أيلام ذلك الشعب من النظر إلى الكوردي أنه تأبط شراً! ????

ﺴﻗﻭﻁ ﺍﻠﻬﻼﻞ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ
أبناء شعبنا الآشوري -

فلنترك (دولة رئيس الوزراء )نوري المالكي يحدثنا عن أعظم منجزاته 1. نظرا للرغبات الملحة للجماهير التي تطالب بالافراج عن السجناء ووقف التعذيب في السجون، فقد تمكنت في 100 يوم فقط من تهريب أكبر عدد من أخطر السجناء في كافة السجون العراقية. 2. ولكي لا يتهمني أحد بالطائفية، فقد عكفت على تهريب سجناء القاعدة وسجناء جيش المهدي على حد سواء، وضمنت لهم جميعا مرورا آمنا الى إيران الصديقة بعيدا عن مخالب القضاء العراقي. 3. ورغبة مني في التخلص من بعض الضباط المشاكسين في مديرية مكافة الارهاب، فقد رتبت لكم مسرحية رائعة الاخراج وقتلتهم جميعا مدعيا أن مواجهة مسلحة حصلت بين السجناء وضباط التحقيق، وكان الله بالسر عليم. 4. وللحفاظ على أمنكم واستقراركم، فقد وقعت معاهدة جديدة لابقاء 100 ألف جندي أمريكي فقط في العراق، لأننا دولة مستقلة وذات سيادة ولانسمح باحتلال أراضينا. 5. خلال 100 يوم فقط قشمرت على أياد علاوي وقائمته وطلعتهم (من المولد بلا حمص)..! 6. نجحت في 100 يوم في خفض الفساد المالي والسرقات من 200 مليون دولار شهريا الى 250 مليون دولار، أكيد تقدرون أن وزراء ونواب الحكومة الجديدة هم يريدون يخمطون شوية بالأربع سنوات مالتهم. 7. واحدة من أعظم إنجازاتي التي لايختلف عليها 2 في العراق أنني نجحت في قمع كافة المظاهرات والاعتصامات بوسائل سلمية جدا كرشوة شيوخ العشاير واعتقال الشباب المنظمين للمظاهرات بحجة أنهمم (يدعون للعنف).. خوش فيكة مو؟ 8. شخبصتونا بالسجون السرية؟ هيه كلها 25 في بغداد فقط، أغلقنا منها واحد بقوا 24 سجن.. والسجناء نقلناهم للسجون السرية الأخرى، وكولوا ما سوى شي المالكي؟ 9. واستجابة لرغبات شعبنا الكريم في (العفو العام)، فقد أصدرت عفوا عاما كاملا شاملا عن جميع مزوري الشهادات من أعضاء مجلس الدواب، عفوا النواب، لأنهم مثل متعرفون قضوا عمرهم في (النضال ومقارعة النظام الصدامي) بعيدا عن المدارس والجامعات والثقافة والتعليم والحضارة. 10. ......... رغبة مني في السماع لرأي المواطن الكريم فأرجو أن تكتبوا في التعليقات أية (منجزات) أخرى ربما غفلت عنها بسبب انقطاع التيار الكهربائي ومدا أشوف الورقة بالظلمة.

ﺴﻗﻭﻁ ﺍﻠﻬﻼﻞ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ
أبناء شعبنا الآشوري -

فلنترك (دولة رئيس الوزراء )نوري المالكي يحدثنا عن أعظم منجزاته 1. نظرا للرغبات الملحة للجماهير التي تطالب بالافراج عن السجناء ووقف التعذيب في السجون، فقد تمكنت في 100 يوم فقط من تهريب أكبر عدد من أخطر السجناء في كافة السجون العراقية. 2. ولكي لا يتهمني أحد بالطائفية، فقد عكفت على تهريب سجناء القاعدة وسجناء جيش المهدي على حد سواء، وضمنت لهم جميعا مرورا آمنا الى إيران الصديقة بعيدا عن مخالب القضاء العراقي. 3. ورغبة مني في التخلص من بعض الضباط المشاكسين في مديرية مكافة الارهاب، فقد رتبت لكم مسرحية رائعة الاخراج وقتلتهم جميعا مدعيا أن مواجهة مسلحة حصلت بين السجناء وضباط التحقيق، وكان الله بالسر عليم. 4. وللحفاظ على أمنكم واستقراركم، فقد وقعت معاهدة جديدة لابقاء 100 ألف جندي أمريكي فقط في العراق، لأننا دولة مستقلة وذات سيادة ولانسمح باحتلال أراضينا. 5. خلال 100 يوم فقط قشمرت على أياد علاوي وقائمته وطلعتهم (من المولد بلا حمص)..! 6. نجحت في 100 يوم في خفض الفساد المالي والسرقات من 200 مليون دولار شهريا الى 250 مليون دولار، أكيد تقدرون أن وزراء ونواب الحكومة الجديدة هم يريدون يخمطون شوية بالأربع سنوات مالتهم. 7. واحدة من أعظم إنجازاتي التي لايختلف عليها 2 في العراق أنني نجحت في قمع كافة المظاهرات والاعتصامات بوسائل سلمية جدا كرشوة شيوخ العشاير واعتقال الشباب المنظمين للمظاهرات بحجة أنهمم (يدعون للعنف).. خوش فيكة مو؟ 8. شخبصتونا بالسجون السرية؟ هيه كلها 25 في بغداد فقط، أغلقنا منها واحد بقوا 24 سجن.. والسجناء نقلناهم للسجون السرية الأخرى، وكولوا ما سوى شي المالكي؟ 9. واستجابة لرغبات شعبنا الكريم في (العفو العام)، فقد أصدرت عفوا عاما كاملا شاملا عن جميع مزوري الشهادات من أعضاء مجلس الدواب، عفوا النواب، لأنهم مثل متعرفون قضوا عمرهم في (النضال ومقارعة النظام الصدامي) بعيدا عن المدارس والجامعات والثقافة والتعليم والحضارة. 10. ......... رغبة مني في السماع لرأي المواطن الكريم فأرجو أن تكتبوا في التعليقات أية (منجزات) أخرى ربما غفلت عنها بسبب انقطاع التيار الكهربائي ومدا أشوف الورقة بالظلمة.

البرزاني الناقص
احمد الفراتي -

بالرغم من كرهي لصدام ولكن اهداء بندقيته الى اعداءه فيها اهانه للعراق كله

البرزاني الناقص
احمد الفراتي -

بالرغم من كرهي لصدام ولكن اهداء بندقيته الى اعداءه فيها اهانه للعراق كله

احمد الواسطي
ألعبيدي**مصطفى -

مختصر كلام للملوكي لا تربط ولا تحل بالبلد وبانك انت كومبارس استعراضي عبارة عن فقاعة صوتية ليس الا.. يا مالكي في تركيا السبورات تحولت الى ايباد كبير وانتهى زمن الطباشير اما في العراق وخصوصا في قرية طويريج لا يزال الاطفال يقعدون على الارض في مدارسهم..افهمها بقى

احمد الواسطي
ألعبيدي**مصطفى -

مختصر كلام للملوكي لا تربط ولا تحل بالبلد وبانك انت كومبارس استعراضي عبارة عن فقاعة صوتية ليس الا.. يا مالكي في تركيا السبورات تحولت الى ايباد كبير وانتهى زمن الطباشير اما في العراق وخصوصا في قرية طويريج لا يزال الاطفال يقعدون على الارض في مدارسهم..افهمها بقى

عصابة المالكي
طيح الله حظكم يا حكومة -

أبتلي العراق بهؤلاء أمثال المالكي وحبيبي والحكيم والشلة التي جاءت على ظهر الدبابة الأمريكية وستخرج على ظهور المطايا. إذا سحبت الثقة من عصابة المالكي الذي تتحكم برقاب العراقيين طيلة سنوات حكمه الفارسي ونهبه لخيرات العراق مع حرامية حزب العلوة، وأن يأتي من بعده شلة حبيبي الصدر، هؤلاء عصابة جيش المهدي العصابجية الذين قتلوا وهجروا واستباحوا دماء العراقيين ونهبوا الأموال وسلبوا الأعراض، يعني كما يقول المثل الشعبي العراق: إذا ذهب أبو المحابس وجاء حبيبي ؟ فما الفرق؟ "

عصابة المالكي
طيح الله حظكم يا حكومة -

أبتلي العراق بهؤلاء أمثال المالكي وحبيبي والحكيم والشلة التي جاءت على ظهر الدبابة الأمريكية وستخرج على ظهور المطايا. إذا سحبت الثقة من عصابة المالكي الذي تتحكم برقاب العراقيين طيلة سنوات حكمه الفارسي ونهبه لخيرات العراق مع حرامية حزب العلوة، وأن يأتي من بعده شلة حبيبي الصدر، هؤلاء عصابة جيش المهدي العصابجية الذين قتلوا وهجروا واستباحوا دماء العراقيين ونهبوا الأموال وسلبوا الأعراض، يعني كما يقول المثل الشعبي العراق: إذا ذهب أبو المحابس وجاء حبيبي ؟ فما الفرق؟ "

من صحاري التخلف
احمد الواسطي*احمد الفراتي -

ﺃﻧﺎ***احمد الواسطي** ﺷﻴﻌﻲعراقي... أيراني ﺍﻷﺻﻞ... بائس ﺃما رس الحقد الطائفي والمذهبي , ﻧﺤﻦ ﻗﺗﻟﻧﺎ السنه والعلويين وورﻁﻨﺎ العلويين بدماء السوريين ,ﻧﺤﻥ المستوطنون الجدد القادمين من صحاري التخلف من عراق النفاق والشقاق والفتن لن ﻧﺴﺗﻁﻴﻊ ﺗﺤﻗﻴﻖ ﺃﻫﺪﺍﻔﻧﺎ , لأن الجميع في سوريا لهم خصوصية لا توجد في أي بلد و فالعلويين والمسيحين والسنه ﻮﺍﻷﻜﺭﺍﺪ والدروز كلهم منسجمون متحابين وسيعودوا الى أصولهم ,.... وأنتم ﻴﺎ .....ﻤﻼﻟﻲ ﺇﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺟﻭﺱ .......خذوا بشاركم الغبي الذي دمر الشعب السوري و الشرفاء في سورية والأقليات قبل أن يدمر باب عمر والمدن السورية المسالمة بسلاحكم وحقدكم وأشتراكم بالقتل الأعمى

من صحاري التخلف
احمد الواسطي*احمد الفراتي -

ﺃﻧﺎ***احمد الواسطي** ﺷﻴﻌﻲعراقي... أيراني ﺍﻷﺻﻞ... بائس ﺃما رس الحقد الطائفي والمذهبي , ﻧﺤﻦ ﻗﺗﻟﻧﺎ السنه والعلويين وورﻁﻨﺎ العلويين بدماء السوريين ,ﻧﺤﻥ المستوطنون الجدد القادمين من صحاري التخلف من عراق النفاق والشقاق والفتن لن ﻧﺴﺗﻁﻴﻊ ﺗﺤﻗﻴﻖ ﺃﻫﺪﺍﻔﻧﺎ , لأن الجميع في سوريا لهم خصوصية لا توجد في أي بلد و فالعلويين والمسيحين والسنه ﻮﺍﻷﻜﺭﺍﺪ والدروز كلهم منسجمون متحابين وسيعودوا الى أصولهم ,.... وأنتم ﻴﺎ .....ﻤﻼﻟﻲ ﺇﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺟﻭﺱ .......خذوا بشاركم الغبي الذي دمر الشعب السوري و الشرفاء في سورية والأقليات قبل أن يدمر باب عمر والمدن السورية المسالمة بسلاحكم وحقدكم وأشتراكم بالقتل الأعمى

المالكي يريد انفصال الكرد
ابو فاطمة -

المالكي وبأوامر ايران يدفع الاكراد بالاكراه للانفصال ليس حبا بهم انما تنفيذ اوامر. ومرحله مابعد كردستان سيدفعون السنة ايضاً على انشاء اقليمهم. النتيجة او المحصله النهائية سيكون اقليمين او دولتين تحمل من البغظ والعداء لما تبقى من وسط وجنوب العراق والذي سيكون بسهوله هو من نصيب ايران التي تحلم ليلها بنهارها لاحتلال وسط وجنوب العراق. والنتيجة على الجميع كارثة.

المالكي يريد انفصال الكرد
ابو فاطمة -

المالكي وبأوامر ايران يدفع الاكراد بالاكراه للانفصال ليس حبا بهم انما تنفيذ اوامر. ومرحله مابعد كردستان سيدفعون السنة ايضاً على انشاء اقليمهم. النتيجة او المحصله النهائية سيكون اقليمين او دولتين تحمل من البغظ والعداء لما تبقى من وسط وجنوب العراق والذي سيكون بسهوله هو من نصيب ايران التي تحلم ليلها بنهارها لاحتلال وسط وجنوب العراق. والنتيجة على الجميع كارثة.

بيت الهوى
شهاب -

فالاكراد ينضمون مع من يعطيهم تنازلات اكثر فيستميلون العرب السنة للضغط على التحالف الشيعي لاخذ تنازلات في الجغرافيا و المناصب السيادية،،،،،،، وضع الاكراد الحالي افضل من الدوله بكثير!!!! فوارداتهم لهم وحدهم ويمولون وزاراتهم وراوتب الموظفين الاكراد حصراًومؤسسات الاقليم من الميزانية المركزية ويشاركون باقي العراق بالوزارات المركزيه و يعينون فيها موظفين من الاقليم الذين يقومون باستنزاف عقود الوزارة ،،،،، ناهيك عن تهريب النفط الخام حيث ياخذون نفط خام من المركز اكثر بكثير من طاقة المصافي و انتشار المصافي الصغيره في مزارع الاغاوات الجدد ويتم تهريب المنتجات الى ايران و تركيا و الان يقومون بتسهيل عمليات تهريب الدولار الى ايران و سوريا،،،،،،،، هناك مشاكل حدودية مع العرب السنة في محافظات ديالى و نينوى و صلاح الدين و التاميم يستحيل معها إئتلاف العرب السنة مع الكورد،،،،،، بالمقابل هناك تساهل من قبل القائمة الشيعية في مجال الديموغرافيا ولكن المالكي يريد ان يتصرف كدكتاتور اوحد للعراق فهو لا يسيطر على الشارع الشيعي بحكم وجود الحكيم و الصدر و لا يستطيع السيطره على الاكراد بحكم ما حصلوا عليه من مكتسبات بعد 2003 ترسخت و تعاضمت فهو الان رئيس وزراء يمارس صلاحياته على العرب السنه فقط!! ويحاول متابعة منهجهه على الاكراد

بيت الهوى
شهاب -

فالاكراد ينضمون مع من يعطيهم تنازلات اكثر فيستميلون العرب السنة للضغط على التحالف الشيعي لاخذ تنازلات في الجغرافيا و المناصب السيادية،،،،،،، وضع الاكراد الحالي افضل من الدوله بكثير!!!! فوارداتهم لهم وحدهم ويمولون وزاراتهم وراوتب الموظفين الاكراد حصراًومؤسسات الاقليم من الميزانية المركزية ويشاركون باقي العراق بالوزارات المركزيه و يعينون فيها موظفين من الاقليم الذين يقومون باستنزاف عقود الوزارة ،،،،، ناهيك عن تهريب النفط الخام حيث ياخذون نفط خام من المركز اكثر بكثير من طاقة المصافي و انتشار المصافي الصغيره في مزارع الاغاوات الجدد ويتم تهريب المنتجات الى ايران و تركيا و الان يقومون بتسهيل عمليات تهريب الدولار الى ايران و سوريا،،،،،،،، هناك مشاكل حدودية مع العرب السنة في محافظات ديالى و نينوى و صلاح الدين و التاميم يستحيل معها إئتلاف العرب السنة مع الكورد،،،،،، بالمقابل هناك تساهل من قبل القائمة الشيعية في مجال الديموغرافيا ولكن المالكي يريد ان يتصرف كدكتاتور اوحد للعراق فهو لا يسيطر على الشارع الشيعي بحكم وجود الحكيم و الصدر و لا يستطيع السيطره على الاكراد بحكم ما حصلوا عليه من مكتسبات بعد 2003 ترسخت و تعاضمت فهو الان رئيس وزراء يمارس صلاحياته على العرب السنه فقط!! ويحاول متابعة منهجهه على الاكراد

الجهاد
خامنئي -

أکد قائد الثورة الاسلامیة في ايران علي خامنئي لدی استقباله رئیس الوزراء العراقي نوري المالکي الیوم الاثنین 23-4-2012، ارتیاح ایران لاقتدار العراق الذي یزداد یوما بعد يوم في العالم الإسلامي والعربي. وإعتبر خامنئي خلال اللقاء ان" الجهاد العلمي والإستمرار في عملية الإعمار بما يخدم الشعب في هذا البلد، سيعزز من قوة وإقتدارالعراقيين حكومة وشعبا في المنطقة والعالم، مشيرا إلى الانجازات التي حققها العراق في الاشهر الماضية كخروج القوات الاميركية من هذا البلد، الذي أثبت مدى عزم وصمود العراقيين في تحقيق أهدافهم".

الجهاد
خامنئي -

أکد قائد الثورة الاسلامیة في ايران علي خامنئي لدی استقباله رئیس الوزراء العراقي نوري المالکي الیوم الاثنین 23-4-2012، ارتیاح ایران لاقتدار العراق الذي یزداد یوما بعد يوم في العالم الإسلامي والعربي. وإعتبر خامنئي خلال اللقاء ان" الجهاد العلمي والإستمرار في عملية الإعمار بما يخدم الشعب في هذا البلد، سيعزز من قوة وإقتدارالعراقيين حكومة وشعبا في المنطقة والعالم، مشيرا إلى الانجازات التي حققها العراق في الاشهر الماضية كخروج القوات الاميركية من هذا البلد، الذي أثبت مدى عزم وصمود العراقيين في تحقيق أهدافهم".

لن نقبله بألسلطه
وسترون شلون يركع ألمالكي -

نحن ألكرد سوف نجعل من ألمالكي مثلآ سيئآ يضرب لكل من يمد يده لنا بل لن نقبله بألسلطه حتى يقبل يدي كاكا ألبرزاني وسترون شلون يركع ألمالكي لنا

لن نقبله بألسلطه
وسترون شلون يركع ألمالكي -

نحن ألكرد سوف نجعل من ألمالكي مثلآ سيئآ يضرب لكل من يمد يده لنا بل لن نقبله بألسلطه حتى يقبل يدي كاكا ألبرزاني وسترون شلون يركع ألمالكي لنا

حمد الواسطي
مصطفى البصري -

...المالكي ستكون نهايته .... فأصبح منبوذ من قبل كل الشعوب العربيه اللهم تقبل شهدائنا واصبروا اهلي فأن الخلاص من عصابات المالكي .. ﻴﻗﻭﻟﻮﻦ ﻠﻧﺎ ﻄﺎﺌﻔﻴﻪ ﻮ ﺤﺗﻰ ﺍﻟﻴﻭﻡ ﻟﻡ ﻴﻅﻬﺮ ﺃﻱ ﻋﻟﻮﻱ ﺃﻮ ﺷﻴﻌﻲ ﻔﻲ ﺍﻠﻌﺎﻟﻡ ﻮ ﻘﺎﻝ ﺇﻥ ﻫﺫﺍ ﺍﻟﻄﺎﻏﻴﻪ . ﻟﻜﻧﻬﻡ ﻴﻧﺴﻭﻦ ﺃﻦ ﺍﻟﺗﺎﺭﻴﺦ ﻟﻦ ﻴﻐﻔﺭ ﻟﻬﻡ ﻮ ﺍﺮﻴﺩ ﺍﻥ ﺃﻋﺮﻒ ﻫﻞ ﻴٶﻤﻧﻭﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﺑﻭﺟﻭﺪ ﺍﻟﻟﻪ ﺃﻧﺎ ﺃﺷﻚ ﻔﻲ ﺫﻠﻠﻙ

حمد الواسطي
مصطفى البصري -

...المالكي ستكون نهايته .... فأصبح منبوذ من قبل كل الشعوب العربيه اللهم تقبل شهدائنا واصبروا اهلي فأن الخلاص من عصابات المالكي .. ﻴﻗﻭﻟﻮﻦ ﻠﻧﺎ ﻄﺎﺌﻔﻴﻪ ﻮ ﺤﺗﻰ ﺍﻟﻴﻭﻡ ﻟﻡ ﻴﻅﻬﺮ ﺃﻱ ﻋﻟﻮﻱ ﺃﻮ ﺷﻴﻌﻲ ﻔﻲ ﺍﻠﻌﺎﻟﻡ ﻮ ﻘﺎﻝ ﺇﻥ ﻫﺫﺍ ﺍﻟﻄﺎﻏﻴﻪ . ﻟﻜﻧﻬﻡ ﻴﻧﺴﻭﻦ ﺃﻦ ﺍﻟﺗﺎﺭﻴﺦ ﻟﻦ ﻴﻐﻔﺭ ﻟﻬﻡ ﻮ ﺍﺮﻴﺩ ﺍﻥ ﺃﻋﺮﻒ ﻫﻞ ﻴٶﻤﻧﻭﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﺑﻭﺟﻭﺪ ﺍﻟﻟﻪ ﺃﻧﺎ ﺃﺷﻚ ﻔﻲ ﺫﻠﻠﻙ

وسنسقط المالكي
لقد اسقطنا الجعفري -

لقد اسقطنا الجعفري لكونه غير جدير بحكم العراق وسنسقط المالكي لكونه ايضا لا يصلح للحكم وان مصلحة العراق فوق كل اعتبار يا مالكي انت لم يبقى لك احد عاديت الاكراد والاتراك والشيعة وطبعا السنة وحتى الكفار والمسيحيين والايزيديين اذا قد حفرت قبرك بنفسك ولكن اخشى ان تكون مثل صدام تخرب العراق برحيلك

الزموا الصمت و بدون تعلي
الحل الوحيد -

العراكيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* الزموا الصمت و بدون تعليقات انتو اخر ناس تتحدث و التفتوا الى شؤونكم

بعربهم و كردهم
اقول للعراقيين الشرفاء -

اقول للعراقيين الشرفاء بعربهم و كردهم ان المالكي لم و لن يترك السلطة الا على جثته مثلما فعل قبله صدام و ربما المالكي اسوء من قبله لان صدام كان يقول علنا و يفعل علناولكن المالكي يقول علنا اشياء لارضاء الناس و لكن و يفعل عكس اقوالهاخلف الكواليس حيث هذا الرجل ازاح الجعفري من امانة حزب الدعوة و تامر على الصدر و تامر على ال الحكيم وتامر على القائمة العراقية و على الكرد ووو الخ فقط لكي يبقى هو وحده في الساحة و لكن نسي المالكي ان العراق لم يقبل بصدام فكيف يقبل بمتامر علىالجميع هيهات هيهات ان تبقى على راس الحكم هذه المرة لان العابك كلها اصبحت مكشوفة يا بائع السبح

الزموا الصمت و بدون تعلي
الحل الوحيد -

العراكيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* الزموا الصمت و بدون تعليقات انتو اخر ناس تتحدث و التفتوا الى شؤونكم

..................زززز
احباب المالكي -

احباب المالكي .............. يعني باختصار ماكو شريف واحد يحب المالكي

..................زززز
احباب المالكي -

احباب المالكي .............. يعني باختصار ماكو شريف واحد يحب المالكي

خليتوا ابو السبح يحكمكم
مصطفى البصري -

بالعافيه عليكم يا عراقيين خليتوا المالكي ابو السبح يحكمكم ويتلاعب بيكم مرضيتوا بصدام .... صدك لو كال المثل العراقي القديم متشوف خيري اذا متجرب غيري تستاهلون رضيتوا بالايراني يحكمكم

المالكي ومقتدى
اخو هدله -

والله انا شيعي ماجانا البلاء والمصايب الى مع استلام ﺍﻠﻤﺎﻟﻜﻲﺍ ﻮ الخميني الحكم جاء معاه الحقد والكره ..قبل خميني كنا نعيش مع اخوا ننا السنة اكثر من الاخوان اتعجب وانصاب بالخيبة والنفور كلما شاهدت تلفزيون العالم التركيز على البحرين وكانه الوضع في سوريا عادي حرام عليهم والله انهم شوهوا صورة المذهب الجعفري العربي الاصيل مايفعله الاسد الدموي السفاح تقشعر له الابدان لكن القاتل يقتل ولو بعد حين .

المالكي ومقتدى
اخو هدله -

والله انا شيعي ماجانا البلاء والمصايب الى مع استلام ﺍﻠﻤﺎﻟﻜﻲﺍ ﻮ الخميني الحكم جاء معاه الحقد والكره ..قبل خميني كنا نعيش مع اخوا ننا السنة اكثر من الاخوان اتعجب وانصاب بالخيبة والنفور كلما شاهدت تلفزيون العالم التركيز على البحرين وكانه الوضع في سوريا عادي حرام عليهم والله انهم شوهوا صورة المذهب الجعفري العربي الاصيل مايفعله الاسد الدموي السفاح تقشعر له الابدان لكن القاتل يقتل ولو بعد حين .

سروان -السليمانيه
Rizgar -

تثور ثائرة أحمد الواسطي الفراتي ما أن يوضع النظام العنصري والفاشي في بغداد تحت المجهر. يظنُّ هذا الرجل، لسبب أو لآخر، أن المالكي (حفظه الله) مُنزّل من العليين، أي من السماء السابعة! والحقيقة هي غير ذلك! فالمالكي انسان يُخطئ أكثر مما يُصيب لأنه بشر سوي. أما إذا كان الواسطي الفراتي يظنُّ أن المالكي لا يُخطئ لأنه شيعي فهذا اعتقاد فاسد أيضاً. أقول إن الشيعي يُخطئ مثل السني تماماً، لا فرق بينهما سوى أن ضحايا الشيعي هم من السّنة، أما ضحايا السّني فهم من الشيعة! أما عن الانتخابات فهي لسيت قرآن مجيد! نعم، لقد انتخب الشعب بعض هؤلاء ووضع ثقته بهم، ولكن هذا لا يعني أن ((المُنتخب)) لا يُحاسب إن هو أخطأ. الأمر الآخر الذي بودي أن الفت عناية الواسطي الفراتي إليه هو أن المالكي لا يعرف إن كانت الكاظمية في شرق المنطقة الخضراء أم في غربها! إذ هو لم يذهب إلى الشّعلة أو الحرية أو حتى إلى أقرب مطعم في الشالجية ولا أقول إلى مدينة بعقوبة، شمال شرق بغداد، منذ أن استولى على الحكم في العراق وحتى هذه اللحظة! ولا أظنُّه سيفعل ذلك في قادم الأعوام. المالكي (حفظه الله) لم يبن مدرسة؛ لم يبلّط شارع؛ لم يُجهّز مستشفى بمعدات حديثة؛ لم يوفر ماءاً ولا حتى كهرباءاً إلى عشرة مواطنين في جمهورية الفوضى!الواسطي الفراتي يدافع عن (حفظه الله) لأنه شيعي؟! وهذا هو الخبل بعينه. نحن عانينا من النظام البعثي الفاشي لـ 35 عاماً ولا نريد أن نعاني من نظامٍ ثيوقراطقي عنصري فاشي آخر! بقي أن أقول إذا أرادت الأحزاب الدينية، تحديداً، أن تحظى بإحترام الشعب عليها القيام بأمرين: الأول، عليها أن تحقق وعودها الإنتخابية، أما الأمر الآخر، فعليها أن تنهي تابعيتها لدول الجوار، تحديداً، إيران. ولا بدّ من القول أيضاً، حين يجدُّ الجّد فإن أيران تضع ((القومية)) فوق الدين وفوق كل اعتبار آخر. أما كون إيران تصمد أما تكاتف الجن والانس فهذا ((زمط)) بلهجة أهل الجنوب، أي أمر مبالغ فيه. كان الجيش العراقي يُعد الخامس في العالم قبل عشرة أعوام إلا أنه ارتدى الدشداشه فوق البنطلون الخاكي و(شرد) أي هرب عند دخول أول دبابة أملريكية. إن نهاية حكم رجال الدين في إيران باتت قاب قوسين أو أدنى وستتم على يد الشعب الإيراني. أما النظام البعثي الفاشي في سوريا فهو كالبناء الآيل للسقوط لا تعرف متى سينهار وفي أي لحظة. هو أيضاً لن يصمد أمام إرادة الشعب السوري البطل و

بسبب ايران وعملائها**
احمد الفراتي -

كمواطن عراقي شيعي بعيدا عن الطائفية ارى ان رفاهية العيش في كل المنطقة **انتكست بسبب ايران وعملائها*** عندما يحصلون على السلطة يسرقون الاموال*** ولايجد الشعب شيئا يذكر خزينة العراق **مثلا كأنها تأتمر من ايران فيوجه **الولي الفقيه*** العراق بأن تقوم بالصرف على الاسد فيقوم عميلها في العراق بذلك مع ان الوضع في العراق اسوأ من سوريا والمواطن العراقي يرزح تحت خط الفقر تبا للطائفية التي جعلتنا نموت جوعا وبدل ان نصوت لمن يسد حلوقنا نصوت لمن سينتقم لمقتل الحسين عليه السلام! من من؟ يبيعون ويشترون ويكذبون بقضيته عليه السلام ليحصلوا على الدنيا تبا لهم

Mustafa 5
Mageed -

Just have some manners and mind your language. Also I advice you that you look at the mirror and you will see if it is our faces or your''s which is Akra. The day will come when you cry in regret at what we you have said about the Kurds. You will start eating each other and will regret losing the calming influence of the Kurds

بسبب ايران وعملائها**
احمد الفراتي -

كمواطن عراقي شيعي بعيدا عن الطائفية ارى ان رفاهية العيش في كل المنطقة **انتكست بسبب ايران وعملائها*** عندما يحصلون على السلطة يسرقون الاموال*** ولايجد الشعب شيئا يذكر خزينة العراق **مثلا كأنها تأتمر من ايران فيوجه **الولي الفقيه*** العراق بأن تقوم بالصرف على الاسد فيقوم عميلها في العراق بذلك مع ان الوضع في العراق اسوأ من سوريا والمواطن العراقي يرزح تحت خط الفقر تبا للطائفية التي جعلتنا نموت جوعا وبدل ان نصوت لمن يسد حلوقنا نصوت لمن سينتقم لمقتل الحسين عليه السلام! من من؟ يبيعون ويشترون ويكذبون بقضيته عليه السلام ليحصلوا على الدنيا تبا لهم

مشكلتك انت وامثالك الضال
ابن الرافدين -

لاتذكر اسم الفرات لانه اسم طاهر , مشكلتك انت وامثالك الضالين تضنون انكم اتباع ال البيت ع الذي غدر بهم اجدادك ,انتم اعداء ال البيت في الارض ولن يرضى الله عنكم مادمتم على ضلالكم...عاش العراق حرا لابناءه

دليل قاطع على نجاحات
سروان -السليمانيه -

هذه الهجمة الشرسة على شخص و سيادة ***الابن البار للبرزاني الخالد** **مسعود برزاني*** من قبل اعداء **الكورد و كوردستان ما هي الا شهادة و دليل قاطع على نجاحات و انتصارات هذا البطل الكوردستاني الرئيس مسعود برزاني الذي حرر كوردستان ثبت حقوق شعبه في دستور العراق و جعل لكوردستان دورا محوريا و اسياسيا في معادلة العراق و المعادلة الاقليمية والدولية و هو الذي جعل كوردستان امن و مستقر و يزدهر و يتقدم بخطى متسارعة, مسعود برزاني و ما يملكه من كاريزما و ثبات في المواقف و نضال تاريخي عريق كلها يجعله الابن البار لكوردستان و لشعبه, شعب كوردستان فقط هو الذي يقرر موقع السروك مسعود برزاني وما هو الا في قلب الاغلبية الساحقة من شعبه و امته الكوردية التوازن الكوردى معلوم ومعروف لدى الجميع والبارزانى يستقبل فى عواصم الدول الفاعله والمؤثرة بحفاوة وتقديروكأنه رئيس دولة ،لاادرى كيف عرفتم ان مؤتمر بغداد قد نجح؟؟وماهى مقاييس النجاح والفشل عندكم ؟؟جميع الهزائم العربية والانكاسات والنكبات اعتبرتموها انتصارات،متى سمعنا بفشل عربى مع العلم ان الفشل يلازمكم على الدوام ، حتى الان لايعرف ياسين مجيد وامثاله اداب وقواعد التعبير والحديث بخصوص الكبار ،،القافلة الكوردية تسير .........

تصور
شهابألعبيدي**مصطفى -

شكراً للكاتب على هذه المقالة الرائعة التي تفضح دور العملاء الطائفيين في العراق وخاصة** دور المالكي ***المتهلف وحزبه ،،،، تصور **عندما سئل في مقابلة صحفية** ، انه يقدم طائفيته على الوطن، فهو ((شيعي اولا وعراقي ثانيا وعربي ثالثا)) فكيف يحكم العراق بكل اديانه وطوائفه وقومياته...لا ولماذا لايكون مسلما اولاً ...؟ ام ان الشيعة غير الاسلام عنده كما هي عند ولي الفقيه وأكابر مراجعهم الفارسية الاصل ....؟؟؟ عزيزي الكاتب ان العراق قضيتك وقضية كل شريف*

الانكليزي والفرنسي
سايكس وبيكو -

ومن منا لم يتعلم ضرورة شتم هذين الوزيرين الانكليزي والفرنسي الذين تقاسما الشرق الأوسط إثر انتهاء الحرب العالمية الأولى. وها نحن نعيش حتى اليوم ذيول هذا التقسيم وما ترتب عنه من مآس بشرية وتغييرات وانقلابات لم تنته حتى هذه الساعة, دون أن نتذوق ولو يوما واحدا ما يسمى الحريات الطبيعية الانسانية, كما يعيش بقية البشر في العالم كله...هل من المعقول تقديس سايكس وبيكو الى الا بد ؟ يا عرب ؟ يا اخواننا في الدين والدنيا...لماذا لا نستفيد من تجربة جيكوسلوفاكيا؟

تصور
شهابألعبيدي**مصطفى -

شكراً للكاتب على هذه المقالة الرائعة التي تفضح دور العملاء الطائفيين في العراق وخاصة** دور المالكي ***المتهلف وحزبه ،،،، تصور **عندما سئل في مقابلة صحفية** ، انه يقدم طائفيته على الوطن، فهو ((شيعي اولا وعراقي ثانيا وعربي ثالثا)) فكيف يحكم العراق بكل اديانه وطوائفه وقومياته...لا ولماذا لايكون مسلما اولاً ...؟ ام ان الشيعة غير الاسلام عنده كما هي عند ولي الفقيه وأكابر مراجعهم الفارسية الاصل ....؟؟؟ عزيزي الكاتب ان العراق قضيتك وقضية كل شريف*

خداع كل الناس
المتاجرين بدم الحسين -

لو بعث الحسين من جديد لقاتل هؤلاء .......المتاجرين بدمه الطاهر.وخروج طلاب كربلاء دليل على أن المتاجرين بدم الحسين لم يستطيعوا خداع كل الناس .الحسين براء من أمثال الزمرة الحاكمة فى العراق والمتاجرة بدم الحسين .

سايكس- بيكو أمانة
سايكس وبيكو -

سايكس- بيكو أمانة في أعناقكم!!!

خداع كل الناس
المتاجرين بدم الحسين -

لو بعث الحسين من جديد لقاتل هؤلاء .......المتاجرين بدمه الطاهر.وخروج طلاب كربلاء دليل على أن المتاجرين بدم الحسين لم يستطيعوا خداع كل الناس .الحسين براء من أمثال الزمرة الحاكمة فى العراق والمتاجرة بدم الحسين .

مملكة ال برزان
ناظم -

صرح ملك الملوك الملا مسعود أل برزان.. وأذا كانت التضحيه فمن أجل الأستقلال وليس الفدراليه..أولاً هو ما راح يضحي بولده من أجل الأستقلال بل بالمساكين الكرد الفقراء...ثانياَ أنا متأكد وأجزم أن الملا مسعود ال برزان سيخسر الفدراليه ولن يحصل على الأستقلال ونهايته لاجئ منبوذ ..

مملكة ال برزان
ناظم -

صرح ملك الملوك الملا مسعود أل برزان.. وأذا كانت التضحيه فمن أجل الأستقلال وليس الفدراليه..أولاً هو ما راح يضحي بولده من أجل الأستقلال بل بالمساكين الكرد الفقراء...ثانياَ أنا متأكد وأجزم أن الملا مسعود ال برزان سيخسر الفدراليه ولن يحصل على الأستقلال ونهايته لاجئ منبوذ ..

فاليبارك الله أستقلالكم
صخر -

الم يخلقكم الله في بطون أمهاتكم أحرارا .... فالحر يملك زمام أمره و له منزلة عالية في الدنيا و الآخرة ... و بارك الله كل الخطى لنيل الحرية في كوردستان و كل مكان ... الم تسمعوا بأن الصلاة في أرض محتلة غير جائز!!! و كيف الحال بنا شعب و وطن و محتل ؟؟ سيروا في خطاكم نحوا أفق الحرية فما ينال الحرية الا بخطى جسورة و ثابتة و بأيمان قوي ... فليبارك الله تحرير و أستقلال كوردستان و شعبه من نير الأحتلال و الأستعمار .... قلوبنا معكم و أرواحنا فداء, و الف الف مبروك, وشكرا.

dislike
like -

Barzany is a hero

44.no
نيجيرفان بارزاني -

نيجيرفان بارزاني: لدينا وثيقة بخط يد صدام يوصي فيها بالتكتم على مقتل البارزانيين.في جولة المفاوضات تلك قد أثار في حينه مصير البارزانيين وضحايا الانفال، قال بارزاني: منذ البداية حاولنا اثارة المسألة، لكننا لاحظنا تهربهم منها، وكانوا يردون علينا دائما انه عندما نصل الى اتفاق حول حل القضية الكردية ستتبين الحقائق عن مصائرهم، وحين كنا نعيد الكرة مع القيادات الحكومية المشاركة في تلك المفاوضات يجيبوننا قائلين «الجواب عند القيادة». حتى صدام نفسه كان يقول لنا: عندما نتوصل الى الاتفاق سنسوي هذا الامر. ومن ضمن الوثائق التي حصلنا عليها عن الجريمة ملف خاص بالبارزانيين مكتوب على غلافه بخط يد صدام «هذا الملف سري وحصري واذا سأل احد عن مصير البارزانيين اجيبوهم: الجواب عند القيادة»، ورغم ذلك فقد كنا نعرف انه لم يبق احد منهم احياء لان صدام اعلن في احدى خطبه عام 1983 عندما اتهم البارزانيين بالخيانة انه ساقهم الى «جهنم وبئس المصير».

dislike
like -

Barzany is a hero

الاعراب والاكراد
احمد الفراتي -

لا زال احد التافهين من اعراب النفاق او اكرد يطتب باسمي لانه جبان ولاتخفى وراء اسمي.. اسمعوا ايها الجمع المنافق من اعراب منافقين واكراد والذين هببتم هبة واحده ضد المالكي .. ان المالكي المنتخب باق الى نهاية فترته لان الاكثريه معه.. اما اكراد فاذهبوا وانفصلوا وخلي اوردغان شنو مجاملتنا معكم

الاعراب والاكراد
احمد الفراتي -

لا زال احد التافهين من اعراب النفاق او اكرد يطتب باسمي لانه جبان ولاتخفى وراء اسمي.. اسمعوا ايها الجمع المنافق من اعراب منافقين واكراد والذين هببتم هبة واحده ضد المالكي .. ان المالكي المنتخب باق الى نهاية فترته لان الاكثريه معه.. اما اكراد فاذهبوا وانفصلوا وخلي اوردغان شنو مجاملتنا معكم

شهابألعبيدي**مصطفى
ناظم -

يبدو إن المالكي وشلته الصفوية*** يعيشون في عالم أخر،الا يرون ان عهد الدكتاتورية قد ولت الى الابد وإن شعوب المنطقة لا تتقبل بذلك مجددآ،الا يعلم ما حصل لبطل المجاري قذافي والبقية في تونس ومصر واليمن وما يحصل الأن في سوريا،ام إنه يحسب نفسه اقوى من هؤلاء؟ الم يسأل نفسه يومآ ما هو إنجازاته طيلة سنوات حكمه للعراق؟ اقول للمالكي وشلته إن رضا شعب العراق الآبي فقط بكل اطيافه عنكم سيفيدكم وليس اوامر ومؤامرات التي تأتي اليكم من ايران والعاقل يفهم من الإشارة.مع تحياتي لإيلاف.

شهابألعبيدي**مصطفى
ناظم -

يبدو إن المالكي وشلته الصفوية*** يعيشون في عالم أخر،الا يرون ان عهد الدكتاتورية قد ولت الى الابد وإن شعوب المنطقة لا تتقبل بذلك مجددآ،الا يعلم ما حصل لبطل المجاري قذافي والبقية في تونس ومصر واليمن وما يحصل الأن في سوريا،ام إنه يحسب نفسه اقوى من هؤلاء؟ الم يسأل نفسه يومآ ما هو إنجازاته طيلة سنوات حكمه للعراق؟ اقول للمالكي وشلته إن رضا شعب العراق الآبي فقط بكل اطيافه عنكم سيفيدكم وليس اوامر ومؤامرات التي تأتي اليكم من ايران والعاقل يفهم من الإشارة.مع تحياتي لإيلاف.

44.no
نيجيرفان بارزاني -

عند ارتكاب المجزرة كنت في السابعة عشرة، كيف استقبلت نبأها؟ ـ لم اكن قد اكملت السابعة عشرة من عمري بعد، ولم اكن اتصور ان يكون هناك شخص يسوق آلاف الناس الى الموت هكذا ببرودة اعصاب، وكان بين الضحايا عدد من أولاد عمومتي وكان معظمهم زملائي في الدراسة، اذن كان وقع نبأ المذبحة علي قاسيا ومؤلما للغاية، لكن حدسي انبأني عندها ان هذه المذبحة ستكون فاتحة لفظائع اكبر، فلم تسبقها عملية قتل جماعية بهذا الحجم، فاعتقد انها كانت بمثابة تمرين لمذابح اكبر بحق شعبنا وقد تحقق ذلك فعلا بعمليات الأنفال والقصف الكيماوي لمئات المناطق الكردستانية.

44.no
نيجيرفان بارزاني -

عند ارتكاب المجزرة كنت في السابعة عشرة، كيف استقبلت نبأها؟ ـ لم اكن قد اكملت السابعة عشرة من عمري بعد، ولم اكن اتصور ان يكون هناك شخص يسوق آلاف الناس الى الموت هكذا ببرودة اعصاب، وكان بين الضحايا عدد من أولاد عمومتي وكان معظمهم زملائي في الدراسة، اذن كان وقع نبأ المذبحة علي قاسيا ومؤلما للغاية، لكن حدسي انبأني عندها ان هذه المذبحة ستكون فاتحة لفظائع اكبر، فلم تسبقها عملية قتل جماعية بهذا الحجم، فاعتقد انها كانت بمثابة تمرين لمذابح اكبر بحق شعبنا وقد تحقق ذلك فعلا بعمليات الأنفال والقصف الكيماوي لمئات المناطق الكردستانية.

44.no
نيجيرفان بارزاني -

ي عام 1975 أصدر النظام السابق أمرا بترحيل أفراد عشيرة البارزانيين من محل سكناهم بمحافظة اربيل إلى محافظات بجنوب العراق وفي عام 1980 أعيدوا إلى مجمعات سكنية قسرية في ناحية (قوش تبه) 20 كم جنوب مدينة أربيل. وفي المدة بين 30 تموز (يوليو) والأول من أيلول (سبتمبر) عام 1983 طوقت الأجهزة الأمنية والحرس الجمهوري التابع للنظام العراقي السابق تلك التجمعات واحتجزت 7000من البارزانيين من الرجال والفتيان ممن تزيد أعمارهم عن تسعة أعوام بذريعة نقلهم لحضور اجتماع ومن ثم إعادتهم إلى مساكنهم حيث نقلوا باتجاه مدينة كركوك ولكن مصيرهم بات مجهولاً منذ ذلك الحين.وبعد سقوط النظام السابق عام 2003 تم العثور على بعض رفات المعتقلين من أفراد عشيرة البارزاني قد اعدموا رمياً جماعياً بالرصاص بعد ان تم عصب أعينهم وقيدت أيديهم ودفنوا في مقابر جماعية في ناحية (البصية) التابعة لمحافظة المثنى بجنوب العراق.

44.no
نيجيرفان بارزاني -

ي عام 1975 أصدر النظام السابق أمرا بترحيل أفراد عشيرة البارزانيين من محل سكناهم بمحافظة اربيل إلى محافظات بجنوب العراق وفي عام 1980 أعيدوا إلى مجمعات سكنية قسرية في ناحية (قوش تبه) 20 كم جنوب مدينة أربيل. وفي المدة بين 30 تموز (يوليو) والأول من أيلول (سبتمبر) عام 1983 طوقت الأجهزة الأمنية والحرس الجمهوري التابع للنظام العراقي السابق تلك التجمعات واحتجزت 7000من البارزانيين من الرجال والفتيان ممن تزيد أعمارهم عن تسعة أعوام بذريعة نقلهم لحضور اجتماع ومن ثم إعادتهم إلى مساكنهم حيث نقلوا باتجاه مدينة كركوك ولكن مصيرهم بات مجهولاً منذ ذلك الحين.وبعد سقوط النظام السابق عام 2003 تم العثور على بعض رفات المعتقلين من أفراد عشيرة البارزاني قد اعدموا رمياً جماعياً بالرصاص بعد ان تم عصب أعينهم وقيدت أيديهم ودفنوا في مقابر جماعية في ناحية (البصية) التابعة لمحافظة المثنى بجنوب العراق.

ﺍﻟﺷﻴﻌﻪالعملاء**
يقبلون*أقدام الأمريكان* -

أين هذا الحماس من السياسيين العرراقيين لمنع التدخل الأجنبي يوم دخلت القوات الأمريكية العراق؟؟ قبل يومين كنا نرى نفس ***الأشخاص ﺍﻟﺷﻴﻌﻪالعملاء*** يقبلون*** أقدام الجنود الأمريكان*** ليتدخلوا في العراق عسكرياً براً وجواً وبحراً وفتحوا العراق لهم على مصراعيه بحجة وجود طاغية! أما الآن عندما طلبنا حضراً جوياً وعقوبات اقتصادية وتسليح للجيش الحر أصبح هذا حرام علينا

ﺍﻟﺷﻴﻌﻪالعملاء**
يقبلون*أقدام الأمريكان* -

أين هذا الحماس من السياسيين العرراقيين لمنع التدخل الأجنبي يوم دخلت القوات الأمريكية العراق؟؟ قبل يومين كنا نرى نفس ***الأشخاص ﺍﻟﺷﻴﻌﻪالعملاء*** يقبلون*** أقدام الجنود الأمريكان*** ليتدخلوا في العراق عسكرياً براً وجواً وبحراً وفتحوا العراق لهم على مصراعيه بحجة وجود طاغية! أما الآن عندما طلبنا حضراً جوياً وعقوبات اقتصادية وتسليح للجيش الحر أصبح هذا حرام علينا

16 آب / 8/ 1946م
16 آب / 8/ 1946م -

الحزب الديمقراطي الكوردستانييتحمل المسؤولية التأريخيةوالشعبية والقومية.

16 آب / 8/ 1946م
16 آب / 8/ 1946م -

الحزب الديمقراطي الكوردستانييتحمل المسؤولية التأريخيةوالشعبية والقومية.

سبع حجارات
كمبش -

صحيح اننا سنفتقد الكلمة المكررة من الرئيس القائد البرزاني (الشوفينيين) لكن مع ذلك سبع حجارات ...

سبع حجارات
كمبش -

صحيح اننا سنفتقد الكلمة المكررة من الرئيس القائد البرزاني (الشوفينيين) لكن مع ذلك سبع حجارات ...

ﺍﻟﻤﺎﻟﻗﻲ يبيع السبح بدمشق
يا ابواق بني فارس -

نسيت يا أكبر طائفي عرفته البشرية أن الناتو والأمريكان هم الذين جاؤوا بأسيادك إلى بغداد وسلموهم مقاليد حكم العراق، ولولا القوات الأمريكية لكان سيدكم ﺍﻟﻤﺎﻟكﻲ ما زال في حي السيدة زينب بدمشق يبيع السبح هناك. لك وجه تشتم الناتو وتذكره بالسوء. لحم أكتافك من فضل الناتو عليك، يا طائفي ..

ﺍﻟﻤﺎﻟﻗﻲ يبيع السبح بدمشق
يا ابواق بني فارس -

نسيت يا أكبر طائفي عرفته البشرية أن الناتو والأمريكان هم الذين جاؤوا بأسيادك إلى بغداد وسلموهم مقاليد حكم العراق، ولولا القوات الأمريكية لكان سيدكم ﺍﻟﻤﺎﻟكﻲ ما زال في حي السيدة زينب بدمشق يبيع السبح هناك. لك وجه تشتم الناتو وتذكره بالسوء. لحم أكتافك من فضل الناتو عليك، يا طائفي ..

روسية الجنسية
Sveta -

عندما كنا نرافق المدعين الى محكمة العراق للجرائم العليا في بغداد كانوا يتحدثون عن معاناتهم، وما قام به النظام البعثي باعتقال رجالهم الذين كانوا مصدر عيش للعوائل البارزانية وكيف كانت تلك العوائل تعيش دون الرجال ولذا بودي ان اشير هنا (سفيتا اليكسندر كاواشنكوف روسية الجنسية التي كانت مع البارزاني الراحل ورفاقه في روسيا وعادت الى العراق وفي عام 1975 تم ترحيلها الى جنوب العراق، وكانت من سكنة 0بلي)، تتحدث عن معاناة ومآسي البارزانيين وفي عام 1980 يعودون الى قوشتبة ويسكنون في البداية تحت الخيام، وفي عام 1983 القت سلطات البعث البائد القبض على احد ابنائها وزوجها مع ثمانية الاف من البارزانيين، وبعدها تم اعتقالها ايضا باعتبارها تمتلك جنسية روسية، وبقيت في السجن لمدة سنة وستة أشهر، ثم رحلت الى روسيا لعدم امتلاكها الجنسية العراقية والحقيقة كانت بسبب انها متزوجة من احد البارزانيين، (سفيتا) تروي للمحكمة حكايتها قائلة: (عملت في روسيا لمدة خمس سنوات في حضانة وتمكنت من الحصول على بعض الاموال وبعد خمس سنوات تمكنت من زيارة العراق بواسطة الجنسية الروسية، وخلال تلك الفترة كنت أبكي بأستمرار، كنت أفكر بمصير زوجي وابني، وفي الوقت ذاته تركت اولادي دون اب وام في قوشتبة، ترى ماذا تكون تهمة هذه المرأة الروسية لتتعامل معها الحكومة العراقية بهذا الشكل؟ هي كانت مجرد زوجة لاحد البارزانيين لذا فأنها تعود عام 1988 الى بغداد ومنها تزور قوشتبة وهي بملابس روسية والمأساة ان اطفالها لم يتعرفوا عليها! لذا فان رواية سفيتا في المحكمة كان لها التأثير القوي على القضاة وعلى المتهمين، وبهذا تبدأ حياة (سفيتا) مرة اخرى كعاملة في الزراعة ونقل الطابوق لتحصل على رمق عيشها وتبقى على تلك الحالة حتى عام 1991 حيث تلجأ مع جماهير كوردستان الى ايران وفي عام 1995 تعود سفيتا الى منطقة بارزان وفي الوقت الحالي تسكن قرية (هروان)، هذه هي بعض مآسي عوائل البارزانيين.

روسية الجنسية
Sveta -

عندما كنا نرافق المدعين الى محكمة العراق للجرائم العليا في بغداد كانوا يتحدثون عن معاناتهم، وما قام به النظام البعثي باعتقال رجالهم الذين كانوا مصدر عيش للعوائل البارزانية وكيف كانت تلك العوائل تعيش دون الرجال ولذا بودي ان اشير هنا (سفيتا اليكسندر كاواشنكوف روسية الجنسية التي كانت مع البارزاني الراحل ورفاقه في روسيا وعادت الى العراق وفي عام 1975 تم ترحيلها الى جنوب العراق، وكانت من سكنة 0بلي)، تتحدث عن معاناة ومآسي البارزانيين وفي عام 1980 يعودون الى قوشتبة ويسكنون في البداية تحت الخيام، وفي عام 1983 القت سلطات البعث البائد القبض على احد ابنائها وزوجها مع ثمانية الاف من البارزانيين، وبعدها تم اعتقالها ايضا باعتبارها تمتلك جنسية روسية، وبقيت في السجن لمدة سنة وستة أشهر، ثم رحلت الى روسيا لعدم امتلاكها الجنسية العراقية والحقيقة كانت بسبب انها متزوجة من احد البارزانيين، (سفيتا) تروي للمحكمة حكايتها قائلة: (عملت في روسيا لمدة خمس سنوات في حضانة وتمكنت من الحصول على بعض الاموال وبعد خمس سنوات تمكنت من زيارة العراق بواسطة الجنسية الروسية، وخلال تلك الفترة كنت أبكي بأستمرار، كنت أفكر بمصير زوجي وابني، وفي الوقت ذاته تركت اولادي دون اب وام في قوشتبة، ترى ماذا تكون تهمة هذه المرأة الروسية لتتعامل معها الحكومة العراقية بهذا الشكل؟ هي كانت مجرد زوجة لاحد البارزانيين لذا فأنها تعود عام 1988 الى بغداد ومنها تزور قوشتبة وهي بملابس روسية والمأساة ان اطفالها لم يتعرفوا عليها! لذا فان رواية سفيتا في المحكمة كان لها التأثير القوي على القضاة وعلى المتهمين، وبهذا تبدأ حياة (سفيتا) مرة اخرى كعاملة في الزراعة ونقل الطابوق لتحصل على رمق عيشها وتبقى على تلك الحالة حتى عام 1991 حيث تلجأ مع جماهير كوردستان الى ايران وفي عام 1995 تعود سفيتا الى منطقة بارزان وفي الوقت الحالي تسكن قرية (هروان)، هذه هي بعض مآسي عوائل البارزانيين.

البرزاني
Rizgar -

نأسف نحن الكورد ان يحكمنا واحد مثل البرزاني الذي جعل كوردستان مزرعة لعشيرته واقربائه واليوم ياتي ليحاول استفزاز مشاعرنا القومية لتوطيد حكمه والتغلب على احزاب المعارضة

البرزاني
Rizgar -

نأسف نحن الكورد ان يحكمنا واحد مثل البرزاني الذي جعل كوردستان مزرعة لعشيرته واقربائه واليوم ياتي ليحاول استفزاز مشاعرنا القومية لتوطيد حكمه والتغلب على احزاب المعارضة

مع المالكي ضد الكرد
عمر الهيتي -

القيادات الكوردية لا تفهم الا لغة القوة لانها تعاني من عقدة نقصلذلك نحن مع المالكي

مع المالكي ضد الكرد
عمر الهيتي -

القيادات الكوردية لا تفهم الا لغة القوة لانها تعاني من عقدة نقصلذلك نحن مع المالكي

tarazai
hamza -

ya rait ya tarazani. it''s our happiest day ever to get rid of you. i suggest you make confederation with turkey . you are a complete waste on iraq and complete burden. kurdistan is a waste piece of land on iraq that was glued to iraq. go away and make it if you are a real hero for the kurds. do it today if you are a man. it will be our new national day

tarazai
hamza -

ya rait ya tarazani. it''s our happiest day ever to get rid of you. i suggest you make confederation with turkey . you are a complete waste on iraq and complete burden. kurdistan is a waste piece of land on iraq that was glued to iraq. go away and make it if you are a real hero for the kurds. do it today if you are a man. it will be our new national day

ولو كره الكافرون
سيف الحق -

مشكلة نفسية حقيقية يعاني منها البعض ويحاول أن ينفس عنها بكتابة تعليقات غير لائقة على أخبار العراق ونقول بملء أفواهنا لمثل هؤلاء أنكم لن تزيدوا العراقيين الشرفاء إلا أصرارا على دعم وأسناد حكومتهم المنتخبة بل وأعادة أنتخابها مجددا ومجددا ونحن المقتدرون على الفوز بالأنتخابات لأننا الأكثرية الساحقة ولن يفيدكم عويل النساء والأستقواء بغير العراقيين فالعراق الجديد مقبرة لأحلام الحاقدين والله متم نوره ولو كره الكافرون.

ولو كره الكافرون
سيف الحق -

مشكلة نفسية حقيقية يعاني منها البعض ويحاول أن ينفس عنها بكتابة تعليقات غير لائقة على أخبار العراق ونقول بملء أفواهنا لمثل هؤلاء أنكم لن تزيدوا العراقيين الشرفاء إلا أصرارا على دعم وأسناد حكومتهم المنتخبة بل وأعادة أنتخابها مجددا ومجددا ونحن المقتدرون على الفوز بالأنتخابات لأننا الأكثرية الساحقة ولن يفيدكم عويل النساء والأستقواء بغير العراقيين فالعراق الجديد مقبرة لأحلام الحاقدين والله متم نوره ولو كره الكافرون.

كرد ستان
احمد -

مبروك من القلب لاستقلال كرد ستان

كرد ستان
احمد -

مبروك من القلب لاستقلال كرد ستان

مأساة قومية
ضياء -

يبدو أن حكومة أوردغان التركية الحالية عازمة على أخذ مبادرة بارزاني الى نهاية الطريق بتأييد شكلي لأستقلال أقليم كردستان التي تحقق للدولة العثمانية هدفين مع ما يترتب عنهما من مآس بشرية: 1. أضعاف الحكومة العراقية وأشغال العرب والكرد في صراع قومي .2. التخلص من أكراد تركيا وأرغامهم على الأنضمام الى الوطن الجديد خارج حدود تركيا الأقليمية . وفي كلتا الحالتين فأن الشعب الكردي سيكون الخاسر الوحيد ويضعهم أمام تحد أقليمي جديد . أنها مأساة قومية . ضياء

مأساة قومية
ضياء -

يبدو أن حكومة أوردغان التركية الحالية عازمة على أخذ مبادرة بارزاني الى نهاية الطريق بتأييد شكلي لأستقلال أقليم كردستان التي تحقق للدولة العثمانية هدفين مع ما يترتب عنهما من مآس بشرية: 1. أضعاف الحكومة العراقية وأشغال العرب والكرد في صراع قومي .2. التخلص من أكراد تركيا وأرغامهم على الأنضمام الى الوطن الجديد خارج حدود تركيا الأقليمية . وفي كلتا الحالتين فأن الشعب الكردي سيكون الخاسر الوحيد ويضعهم أمام تحد أقليمي جديد . أنها مأساة قومية . ضياء

لا هروب من الواقع......
سالم احمد -

ان السيد بارزاني يريد الهروب من مواجهة الواقع والمشاكل المتراكمة التى لم يحلها في السنوات السابقة مشاكل الاقليم ومشاكل مع بغداد فقد كان همه تأسيس جهاز مخابراتي قوي بقيادة ابنه وذلك لحمايته من الانقلابات الداخلية وكذلك للضغط على المعارضة وترهيبها ...لذلك المشاكل يوما بعد يوم يتراكم المشاكل الاقليم وكذلك مع بغداد لذلك الاحتقان الداخلي للشعب يتزايد اتجاه حزبه وحكمه وسياساته داخل الاقليم ....وكذلك العقود النفطية مع بغداد وعدم التنسيق معها لابرام العقود التصريف بها كما يريدون من قبل حزبه وافراد عائلته ....نقول كفى كفى ياسيد بارزاني لهذا السياسات التي لا يخدم احدا سوى حزبك وعائلتك ....الشعب الكوردي يريد حقه الشعب يريد ماله ....اما بالنسبة لكلام الدولة الكوردية فأن قيام الدولة الكوردية ومشكلة كركوك والمناطق التي سميتها بالمتنازع عليها لم تحل فكيف تتكلم عن الدولة الكوردية او ان هذا هروبا من المواجهة من الواقع العراقي المرير ...اما السيد مالكي فنقول له انت ايضا لست قدوة للبارزاني فبدلا ان تعطي للخدمات للمحافظات العراقية من الماء والكهرباء ومحاربة البطالة والوضع المتدهور للمواطن العراقي تنشغل بهذا المشاحنات والمشاكل السياسية والحزبية مع الاخريين سواء مع العراقية او مع التحالف الكردستاني نقول للمالكي ان هذا التعند والاحتقان دليل على ضعفك لمواجهة المسؤولية وحل مشاكل المحافظات العراقية التي تحتاج الى الخدمات وتحسن حالهم المعيشي لذلك نقول لك يا سيد مالكي ويا دولة القانون اذا عجزتم عن مواجهة مشاكل العراقيين وعجزكم على حلها فان المجال امامكم للاستقالة وحل الحكومة واجراء انتخابات مبكرة لان العراق ليست بخير بعد سقوط البعث ويتاج الى اعمار وبناء شامل وكذلك بناء المواطن العراقي على اسس جديدة وبناءة العراقيين يريدون التطور العراقيين يريدون التحديث مثل اي دولة اخرى .......

لا هروب من الواقع......
سالم احمد -

ان السيد بارزاني يريد الهروب من مواجهة الواقع والمشاكل المتراكمة التى لم يحلها في السنوات السابقة مشاكل الاقليم ومشاكل مع بغداد فقد كان همه تأسيس جهاز مخابراتي قوي بقيادة ابنه وذلك لحمايته من الانقلابات الداخلية وكذلك للضغط على المعارضة وترهيبها ...لذلك المشاكل يوما بعد يوم يتراكم المشاكل الاقليم وكذلك مع بغداد لذلك الاحتقان الداخلي للشعب يتزايد اتجاه حزبه وحكمه وسياساته داخل الاقليم ....وكذلك العقود النفطية مع بغداد وعدم التنسيق معها لابرام العقود التصريف بها كما يريدون من قبل حزبه وافراد عائلته ....نقول كفى كفى ياسيد بارزاني لهذا السياسات التي لا يخدم احدا سوى حزبك وعائلتك ....الشعب الكوردي يريد حقه الشعب يريد ماله ....اما بالنسبة لكلام الدولة الكوردية فأن قيام الدولة الكوردية ومشكلة كركوك والمناطق التي سميتها بالمتنازع عليها لم تحل فكيف تتكلم عن الدولة الكوردية او ان هذا هروبا من المواجهة من الواقع العراقي المرير ...اما السيد مالكي فنقول له انت ايضا لست قدوة للبارزاني فبدلا ان تعطي للخدمات للمحافظات العراقية من الماء والكهرباء ومحاربة البطالة والوضع المتدهور للمواطن العراقي تنشغل بهذا المشاحنات والمشاكل السياسية والحزبية مع الاخريين سواء مع العراقية او مع التحالف الكردستاني نقول للمالكي ان هذا التعند والاحتقان دليل على ضعفك لمواجهة المسؤولية وحل مشاكل المحافظات العراقية التي تحتاج الى الخدمات وتحسن حالهم المعيشي لذلك نقول لك يا سيد مالكي ويا دولة القانون اذا عجزتم عن مواجهة مشاكل العراقيين وعجزكم على حلها فان المجال امامكم للاستقالة وحل الحكومة واجراء انتخابات مبكرة لان العراق ليست بخير بعد سقوط البعث ويتاج الى اعمار وبناء شامل وكذلك بناء المواطن العراقي على اسس جديدة وبناءة العراقيين يريدون التطور العراقيين يريدون التحديث مثل اي دولة اخرى .......

أهل الفارقة لواحم
ع/عطاالله -

-وفي برنامجي أنا للمحرومين قسرا في الفارقة طرق فضائية كالشرق غرب تصلهم بالبحر الابيض فيستجمون ويمرحون بفلكم الذي يعدون ويهجرون في المياه الدولية أو يقيمون الى أن تقع معاهدنا على الأدهى.لايشغل فراغ المعاهد الساسة.

أهل الفارقة لواحم
ع/عطاالله -

-وفي برنامجي أنا للمحرومين قسرا في الفارقة طرق فضائية كالشرق غرب تصلهم بالبحر الابيض فيستجمون ويمرحون بفلكم الذي يعدون ويهجرون في المياه الدولية أو يقيمون الى أن تقع معاهدنا على الأدهى.لايشغل فراغ المعاهد الساسة.

To RizgarNo 57
Rizgar -

لم يتنازل الكرد عن كركوك مهما كانت الظروف ومسالة طرد الاستعمار العراقي عن جنوب كردستان حتمية.كوردستان لن تبقى مستعمرة الى الابد. لقد خلقنا الله كوردا وسنعيش كوردا وسنموت كوردا وسنبعث كوردا .المثل العراقي القديم يقول نارك ولا جنة هلي .من هنا حقكم كتابة ما تشاؤ ون الا ان حريتكم تقف عند حدود كرامة الاخرين لذايرجى التقيد بالاداب العامة ولا تستعمل اسمي Rizgar تعلم ثم تكلم واني لك ناصح مبين .

To RizgarNo 57
Rizgar -

لم يتنازل الكرد عن كركوك مهما كانت الظروف ومسالة طرد الاستعمار العراقي عن جنوب كردستان حتمية.كوردستان لن تبقى مستعمرة الى الابد. لقد خلقنا الله كوردا وسنعيش كوردا وسنموت كوردا وسنبعث كوردا .المثل العراقي القديم يقول نارك ولا جنة هلي .من هنا حقكم كتابة ما تشاؤ ون الا ان حريتكم تقف عند حدود كرامة الاخرين لذايرجى التقيد بالاداب العامة ولا تستعمل اسمي Rizgar تعلم ثم تكلم واني لك ناصح مبين .

البرزاني غير صادق
عبد المنعم نعيم -

لو البرزاني يريد استقلال كردستان، ماكان قال اروح استشير الطلباني، لانه يعرف الطلباني واحد انتهازي وما تهمه الا الأبه، فاذا استقلت كردستان منو يشغله ها بومة رئيس جمهورية؟البرزاني يعرف جواب الطلباني بان الوقت بعده مو لصالح الاكراد، لان الاكراد طفيليين عايشين على دم العراقيين المساكين.والله اول يوم ينفصل كردستان عن العراق اصوم شهر كشرا للرب الي حلصنة من هيج لزقة اسمها الاكراد.ملينا منهم ومن طلايبهم ومن كذبهم ومن تعصبهم وعنصريتهم..انا لو من الحكومة اتبرع الهم بمليار دولار بس يفكون ياخة من عدنا.وعلى فكرة ما اكو اي عداوة بين الشيعة والسنة والي يشعل نار الفتنة هم الاكراد..

البرزاني غير صادق
عبد المنعم نعيم -

لو البرزاني يريد استقلال كردستان، ماكان قال اروح استشير الطلباني، لانه يعرف الطلباني واحد انتهازي وما تهمه الا الأبه، فاذا استقلت كردستان منو يشغله ها بومة رئيس جمهورية؟البرزاني يعرف جواب الطلباني بان الوقت بعده مو لصالح الاكراد، لان الاكراد طفيليين عايشين على دم العراقيين المساكين.والله اول يوم ينفصل كردستان عن العراق اصوم شهر كشرا للرب الي حلصنة من هيج لزقة اسمها الاكراد.ملينا منهم ومن طلايبهم ومن كذبهم ومن تعصبهم وعنصريتهم..انا لو من الحكومة اتبرع الهم بمليار دولار بس يفكون ياخة من عدنا.وعلى فكرة ما اكو اي عداوة بين الشيعة والسنة والي يشعل نار الفتنة هم الاكراد..

هدية لرزكار
احمد الواسطي -

كاكا رزكار كان هناك رجل كبير السن وله ولد ناقص عقل !! وكان هذا الولد يهدد أبوه بانه سيحرق نفسه اذا لم ينفذ طلباته!! فما كان من الوالد الا التنفيذ مما سبب بارهاقه كليا!! وفي يوم من الايام جاء حكيم ينادي (أني أعالج المريض أني اصحي الخبل أني اخلي الفارة تفتهم) فما كان من الرجل الكبير الا اللجوء لهذا الحكيم!! فاخبره بحالة ابنه فقال الحكيم حالة ابنك جدا سهلة وهي ان تعطيه انت بيديك حاوية النفط وعلبة الكبريت وتخبره ان كنت لا تستطيع إشعال نفسك فاني سأساعدك!! فاخذ الرجل كلام الحكيم وفعل ما طلب منه فما كان من الولد الا ترك ذلك التهديد الفارغ الذي لا يستطيع تنفيذه لانه اجبن من كاكا البرزاني!! فهل فهمت القصة يا صديقي رزكار!! ومحرر ايلاف أستحلفك بالطلاق نشره كاملا لكاكا رزكار تراه ثبرنه

هدية لرزكار
احمد الواسطي -

كاكا رزكار كان هناك رجل كبير السن وله ولد ناقص عقل !! وكان هذا الولد يهدد أبوه بانه سيحرق نفسه اذا لم ينفذ طلباته!! فما كان من الوالد الا التنفيذ مما سبب بارهاقه كليا!! وفي يوم من الايام جاء حكيم ينادي (أني أعالج المريض أني اصحي الخبل أني اخلي الفارة تفتهم) فما كان من الرجل الكبير الا اللجوء لهذا الحكيم!! فاخبره بحالة ابنه فقال الحكيم حالة ابنك جدا سهلة وهي ان تعطيه انت بيديك حاوية النفط وعلبة الكبريت وتخبره ان كنت لا تستطيع إشعال نفسك فاني سأساعدك!! فاخذ الرجل كلام الحكيم وفعل ما طلب منه فما كان من الولد الا ترك ذلك التهديد الفارغ الذي لا يستطيع تنفيذه لانه اجبن من كاكا البرزاني!! فهل فهمت القصة يا صديقي رزكار!! ومحرر ايلاف أستحلفك بالطلاق نشره كاملا لكاكا رزكار تراه ثبرنه

كافي طائفية ياسنة
العبيدي -

اقول لن اشتم السنة بشقيهم العرب والكرداقول اني شيعي وهذا ليس من شيم اتباع ال البيتاقول قد طفح الكيل وانتم تقتاتون على مواردناتعيشون من نفط الشيعة في جنوب العراق وفي المنطقة الشرقية في السعوديةوتأكلون من موارد الشيعة الاخرى في الجنوبومع كل هذا لانجد منكم غير الارهاب والقتل... اقول كفى ايها السفيانيون كفى هذا الاجرامفوالله نتمنى ان يزيلكم الله من على صدورنا وانتم قد جثتم سنين طوال

كافي طائفية ياسنة
العبيدي -

اقول لن اشتم السنة بشقيهم العرب والكرداقول اني شيعي وهذا ليس من شيم اتباع ال البيتاقول قد طفح الكيل وانتم تقتاتون على مواردناتعيشون من نفط الشيعة في جنوب العراق وفي المنطقة الشرقية في السعوديةوتأكلون من موارد الشيعة الاخرى في الجنوبومع كل هذا لانجد منكم غير الارهاب والقتل... اقول كفى ايها السفيانيون كفى هذا الاجرامفوالله نتمنى ان يزيلكم الله من على صدورنا وانتم قد جثتم سنين طوال

الى مسعود
كوووووووووو -

انفصلو واعلنوا دوله كرديه اليوم ولكن لن تطول عمر هذه الدوله سيحكم العراق بطل مثل على حسن المجيد ولو بعد 50 سنه وسيعيد الفرع الى الاصل ويعيد امجاد الكيمياوي والقصف ان شاء الله

الى مسعود
كوووووووووو -

انفصلو واعلنوا دوله كرديه اليوم ولكن لن تطول عمر هذه الدوله سيحكم العراق بطل مثل على حسن المجيد ولو بعد 50 سنه وسيعيد الفرع الى الاصل ويعيد امجاد الكيمياوي والقصف ان شاء الله

الانفصال هو الحل
محمد خالد -

الجميع لا يطيقون بعض الحل الوحيد هو ثلاث دول عربيه مسلمه وسط وغرب تدعى العراق العربي المسلم وكرديه قوميه مسلمه في الشمال تدعى كردستان ومجوسيه في الجنوب تدعى دولة المجوس للطم والمقاولات القتل والسرقه ..ولا ارى القرد ولا القرد يراني..زكان الله يحب المحسنين وتحياتي للمجوسي الفراتي..ولا انسى المالكي الطويرجاوي والسيد ستياني وشكرا.

الانفصال هو الحل
محمد خالد -

الجميع لا يطيقون بعض الحل الوحيد هو ثلاث دول عربيه مسلمه وسط وغرب تدعى العراق العربي المسلم وكرديه قوميه مسلمه في الشمال تدعى كردستان ومجوسيه في الجنوب تدعى دولة المجوس للطم والمقاولات القتل والسرقه ..ولا ارى القرد ولا القرد يراني..زكان الله يحب المحسنين وتحياتي للمجوسي الفراتي..ولا انسى المالكي الطويرجاوي والسيد ستياني وشكرا.

علي كيماوي قادم
الى مسعود -

اقول لمسعود برزانيان الشهيد علي كيمياوي قادم ليعيد الامجادوما اوصيكم احفروا بالجبال وختلوا من هسة

صدقت ياصدام
++عراقي++a -

عندما أصدرت العفو عن الاكراد المتمردين على الدولة وأستثنيت الطالباني وقلت لكونه عميل وخائن حتى لشعبه الكردي

علي كيماوي قادم
الى مسعود -

اقول لمسعود برزانيان الشهيد علي كيمياوي قادم ليعيد الامجادوما اوصيكم احفروا بالجبال وختلوا من هسة

فصل العنصرين من الشيعة
ابو احمد -

هناك ثلاثة حلول منطقية لا رابع لهما وهي,بتر السرطان المستشري في جسد العراق متمثلا بالمالكي وازاحته الى الابد عن الحكم بتحالف ما بين القائمة الكردية والعراقية وبعض من التحالف الشيعي مثل المجلس الاعلى وغيره,ثانيا اتحاد اقليم كردي وسني في دولة مستقلة اتحادية لها حدود مع دول سنية صديقة مثل تركيا والاردن والسعودية وفصل الجيب الجنوبي في حال انعدام الحل مع الشيعة ووقوفهم مع المالكي,ثالثااستقلال كردستان العراق عن العراق وتكوين تحالف قوي مع تركيا لضمان بقاء دولة كردستان حية وله منافذ على البحر وحدود بري مع دولة صديقة على أقل تقدير.

....
تركماني وابن كركوك -

انفصلوا واريحونا والله ان العراق سيفرح بانفصالكم وسنجعل من انفصالكم مناسبه عظيمه لكي نتخلص من عنصريتكم و

فصل العنصرين من الشيعة
ابو احمد -

هناك ثلاثة حلول منطقية لا رابع لهما وهي,بتر السرطان المستشري في جسد العراق متمثلا بالمالكي وازاحته الى الابد عن الحكم بتحالف ما بين القائمة الكردية والعراقية وبعض من التحالف الشيعي مثل المجلس الاعلى وغيره,ثانيا اتحاد اقليم كردي وسني في دولة مستقلة اتحادية لها حدود مع دول سنية صديقة مثل تركيا والاردن والسعودية وفصل الجيب الجنوبي في حال انعدام الحل مع الشيعة ووقوفهم مع المالكي,ثالثااستقلال كردستان العراق عن العراق وتكوين تحالف قوي مع تركيا لضمان بقاء دولة كردستان حية وله منافذ على البحر وحدود بري مع دولة صديقة على أقل تقدير.

لا لدولة مرتزقة
کوردی من کوردستان -

بدایة انا کوردی اب عن جد، ولم اخن شعبی یوما ولم اکن مرتزقا لا لصدام ولا لغیره‌،ضحینا من اجل الدیمقراطیة فی العراق وکوردستان الکثیر، ولم نکن نتصور یوما سیحکمنا بعد السقوط الجحوش والمستسارون فی زمن صدام ، ومن کان یاتمر باوامر حرس خمینی من جماعن القیادة الموقتة البارزانیین الذین اعدموا المئات من انصار الالتحاد الوطنی فی هکاری ، و فی امس القریب کان دبابات النصام السابق یتجول فی شوارع هولیر ونکلوا بسکانه‌ کما فعل هولاکو عندما غزا تلک المدینة الخامدة ، یبقى دولة کوردیة حلم کل کوردی ولکن یستحیل ان یکون اعلان تلک الدولة من قبل جحوش امس ، بل سنعلنه‌ نحن ، نحن انخار التغییر

لا لدولة مرتزقة
کوردی من کوردستان -

بدایة انا کوردی اب عن جد، ولم اخن شعبی یوما ولم اکن مرتزقا لا لصدام ولا لغیره‌،ضحینا من اجل الدیمقراطیة فی العراق وکوردستان الکثیر، ولم نکن نتصور یوما سیحکمنا بعد السقوط الجحوش والمستسارون فی زمن صدام ، ومن کان یاتمر باوامر حرس خمینی من جماعن القیادة الموقتة البارزانیین الذین اعدموا المئات من انصار الالتحاد الوطنی فی هکاری ، و فی امس القریب کان دبابات النصام السابق یتجول فی شوارع هولیر ونکلوا بسکانه‌ کما فعل هولاکو عندما غزا تلک المدینة الخامدة ، یبقى دولة کوردیة حلم کل کوردی ولکن یستحیل ان یکون اعلان تلک الدولة من قبل جحوش امس ، بل سنعلنه‌ نحن ، نحن انخار التغییر

احمد الواسطي67
Rizgar -

شكرا حبيبي سيد احمد الواسطي67,ولكنهل انفصال توأمين سياميين اصلح من التصاقهما معا ام بقائهما مشلولين افضل؟ الجواب الانفصال هو الافضل، فمرحبا لتكويين ثلاث دول سيامية في العراق الجديد....والشعب الكوردي الذي لم تستطع الغزاة القتلة من القضاء عليه وابادته على مدى ألأف السنين , وألأف الغزوات والاحتلالات,وليس نوري المالكي وامثاله الاقزام باشرس من اولئك الاشرار, ولا اجبر من اولئك الجبابرة , ولتكن ما تكون ونحن لها.

لاحل الا الاستقلال
azadiye jibo kurda -

لاحل الا الاستقلال بكامل ارض كوردستان وفي مقدمتها كركوك عن العراك وليس العراق من يعشق جباله ليس اهلآ لان يحب سهول الاخرين مبروك عليكم بقية العراق مبروووووووووك

لاحل الا الاستقلال
azadiye jibo kurda -

لاحل الا الاستقلال بكامل ارض كوردستان وفي مقدمتها كركوك عن العراك وليس العراق من يعشق جباله ليس اهلآ لان يحب سهول الاخرين مبروك عليكم بقية العراق مبروووووووووك

الى المعود 71
azadiye jibo kurda -

يا معود علي الكيمياوي بالعالم الاخر عند ابو عدي يشرب شنينة شلون يرجع ؟ في نصف رجل فيكم يقدر يقف قدام البعبع ايران حتى تضرب مراجل علنت خلينا نشوف حديدان بالميدان بعدين نتفاوض على الحرب والسلم ولا تنسى البعبع ايران احتلت العراق وسوريا ولبنان وين العرب ؟؟؟؟؟؟؟

دفعت مردي بعصاة كردي روحه
عاش العراق -

استقلوا ولن يبقى كردي واحد في المحافظات ال15 الباقيه الكل الى مسعود,ولاجنسيه عراقيه ولاحتى علاقات,كافي دمرتوا البلد احنا دوله عربيه مانريد مشاكل وياكم راح نبني جدارونخلص صفوا اموركم حتى لايقول احد انا انظلمتيعني دخلتوا بالمعروف اخرجوا بالمعروف,هاي الاسطوانه مال رزقار وغيره ملينا منها,مع الفسلامه واذا بيكم خير استرجعوا اموالكم من مسعودوجلال والعصابه التى لاتعرف رحمه او ضمير او شرفاو خوف من رب العالمين

مع الكرد..فالمالكي دكتاتور
عمار الزاملي -

نحن مع الطلباني ونسانده بكل قوة في الوقوف بوجه دكتاتورية المالكي التي يريد انشائها بالعراق ........................

کلا کلا کلا
azad amin -

انا کوردی مثقف و لا ارید الاستقلال و یرئسهو الابارزانی لانە کل محاولاتە لثبت اقدامە علی ثروات کوردستان و یحکم الی اللابد...انا خائف من مستقبل کوردستان ..اللە یحفضنا من البرزانی

كان ولا يزال
أحمد العبدالله -

الف رحمة علي الشهيد صدام حسين.. والي جنات الخلد إن شاء اللة.. وعاش عملاء الامريكان والمجوس نموذج للخيانات..

کلا کلا کلا
azad amin -

انا کوردی مثقف و لا ارید الاستقلال و یرئسهو الابارزانی لانە کل محاولاتە لثبت اقدامە علی ثروات کوردستان و یحکم الی اللابد...انا خائف من مستقبل کوردستان ..اللە یحفضنا من البرزانی

مبروك لكردستان وتركيا
د.باقر -

حان الوقت ان تعلن كردستان انفصالها واكثر العراقيين الشيعة يؤدون ذلك ويباركوا هذة الخطوة تبقى مشكلة كركوك. واعتقد انه يمكن التوصل الى حل لهذه المشكلة. عندئذ تبدأ مشكلة الكرد مع تركيا وايران. ومشكلة السنة مع الشيعة. التقسيم سوف يخلق مشاكل جديدة مثل ما يحصل بين شمال وجنوب السودان. السنة يقولون ان المالكي طائفي وفي حكومته سبعة وزراء سنة ومشكلة السنة هم فقط يريدون الكرسي لهم. هذه هي المشكلة. متى يفهم السنة ان مصلحتهم هي مع شيعة العراق؟ ولكن في اعتقادي ان زمن المصالحة انتهي وعلى السنة ان يختاروا ما بين كردستان او ما يتبقى من العراق بمكان السنة ان ينضموا بمناطقهم الموصل حيث انها في الشمال وصلاح الدين ويأخذوا كركوك وكذلك تكربت والعوجة ويضموها لكردستان اما باقي الأفاليم فتكون من حق اقليم الجنوب الشبعي الذى يضم سامراء والأنبار. ومبروك للجميع تقسيم العراق. وارجو ان يتم التقسيم بعقلانية حتى تستمر الحياة للعراقيين بجمبع الاطياف ويبنوا يلدانهم وكل طيف ينعم بخياراته.

مبروك لكردستان وتركيا
د.باقر -

حان الوقت ان تعلن كردستان انفصالها واكثر العراقيين الشيعة يؤدون ذلك ويباركوا هذة الخطوة تبقى مشكلة كركوك. واعتقد انه يمكن التوصل الى حل لهذه المشكلة. عندئذ تبدأ مشكلة الكرد مع تركيا وايران. ومشكلة السنة مع الشيعة. التقسيم سوف يخلق مشاكل جديدة مثل ما يحصل بين شمال وجنوب السودان. السنة يقولون ان المالكي طائفي وفي حكومته سبعة وزراء سنة ومشكلة السنة هم فقط يريدون الكرسي لهم. هذه هي المشكلة. متى يفهم السنة ان مصلحتهم هي مع شيعة العراق؟ ولكن في اعتقادي ان زمن المصالحة انتهي وعلى السنة ان يختاروا ما بين كردستان او ما يتبقى من العراق بمكان السنة ان ينضموا بمناطقهم الموصل حيث انها في الشمال وصلاح الدين ويأخذوا كركوك وكذلك تكربت والعوجة ويضموها لكردستان اما باقي الأفاليم فتكون من حق اقليم الجنوب الشبعي الذى يضم سامراء والأنبار. ومبروك للجميع تقسيم العراق. وارجو ان يتم التقسيم بعقلانية حتى تستمر الحياة للعراقيين بجمبع الاطياف ويبنوا يلدانهم وكل طيف ينعم بخياراته.

تحليل
قيس منصور -

استقلال كردستان حق مشروع اذا اقره الشعب الكردي بأستفتاء عام.لكنه يعتبر خظأ استيراتيجي فادح. لأن على كردستان تأمين منفذ امن لنفظ كركوك الى البحر. و بما الثقة معدومة بالاتراك و بالسوريين لأنهم يضطهدون الاكراد فلا بديل غير القبول بالعربي العراقي.معلومة: خطوط نفط كركوك ثلاث. خط تركيا و خط سوريا (بانياس) و خط البصرة الى الخليج

اسرائيل - تركيا - كردستان
علاء الرزن -

بين ليلة وضحاها تتحول تركيا من حليف اسرائيل القوي الى عدو لدود بسبب سفينه الحرية ؟؟؟؟؟ تركيا الجديدة حامي حمى المسلمين الجديد بديل السعودية التي تلفظ انفاسها .. والذي يبارك انشاء دولة كردية( خاضعة لكل شروطه ) على حدوده لتكون حليف وذراع لتنفيذ اهدافه والتي من الممكن جدا بعد ان تؤسس دولة الكرد ونحن في عصر الاتحادات الاقتصادية .. ان تشكل اتحاد كونفدرالي مع اسرائيل .. اه من البحر الى النهر ...

سرقوا العراق
مجدي -

كيف حصل التلباني على بندقيه صداملقد سرقوا العراق

اسرائيل - تركيا - كردستان
علاء الرزن -

بين ليلة وضحاها تتحول تركيا من حليف اسرائيل القوي الى عدو لدود بسبب سفينه الحرية ؟؟؟؟؟ تركيا الجديدة حامي حمى المسلمين الجديد بديل السعودية التي تلفظ انفاسها .. والذي يبارك انشاء دولة كردية( خاضعة لكل شروطه ) على حدوده لتكون حليف وذراع لتنفيذ اهدافه والتي من الممكن جدا بعد ان تؤسس دولة الكرد ونحن في عصر الاتحادات الاقتصادية .. ان تشكل اتحاد كونفدرالي مع اسرائيل .. اه من البحر الى النهر ...

...............
جمال -

الرد غير مفهوم

...............
جمال -

الرد غير مفهوم

شلون العراق طاهر؟!
كردستناني وافتخر -

ممكن تقول لي كيف العراق طاهر و فيها المناطق التالية:- عفك في الديوانية , سوادة في الكوت , كمالية في بغداد , سعاجي في الموصل هذابالاضافة الى اللواتي يتواجدن في الملاهي السورية.تحياتي و ابقى اتمتع بعراقك الطاهر يا طاهر

شلون العراق طاهر؟!
كردستناني وافتخر -

ممكن تقول لي كيف العراق طاهر و فيها المناطق التالية:- عفك في الديوانية , سوادة في الكوت , كمالية في بغداد , سعاجي في الموصل هذابالاضافة الى اللواتي يتواجدن في الملاهي السورية.تحياتي و ابقى اتمتع بعراقك الطاهر يا طاهر

أجندات لتنفيذ وصية قمبيز
بيان -

لو كان للكورد رجالا لكان حالهم حال شعوب موزمبيق والصومال وجزر القمر وبقية الأمم الشريفة, طول العمر جبناء من أحفاد قمبيز أولاد عماتهم من الفرس المجوس الذين لن ولن يدعوا لهم شأنا في الوجود. في البداية باع صدام نصف شط العرب للشاه ليتملص الأخير من دعم الأكراد في السبعينيات وراح عقد من الزمان, وفي غفلة جاء الخميني ليصير ندا لدودا لصدام ويدعم طيلة أيام الحرب العراقية الإيرانية الأكراد في الثمانينات وراح عقد أخر من الزمان وحوصر العراق طوال 13 سنة على حماقة صدام في الكويت لحين هزيمة صدام في 2003 بمباركة الغرب وأمريكا ووفاءا لأحفاد قمبيز الأوغال والنار تحت ركام العراق يغلي وراح عقد آخر من الزمان فالكورد يترقبون بالحصول على كركوك وخانقين الغنيتين بالتفط والأخوان الشيعة يتملصون من تنفيذ المادة 140 لحل أزمة المناطق المتنازع عليها فكيف يعيد حليف قمبيز أرضا للكورد!! الجعفري وعلاوي والحكيم والصدر والمالكي هم أدوات بيد الأفعى القمبيزية الحالية في طهران. وهكذا ستضيع عقود أخرى وأخرى لشعب لا يملك رجالا!!

أجندات لتنفيذ وصية قمبيز
بيان -

لو كان للكورد رجالا لكان حالهم حال شعوب موزمبيق والصومال وجزر القمر وبقية الأمم الشريفة, طول العمر جبناء من أحفاد قمبيز أولاد عماتهم من الفرس المجوس الذين لن ولن يدعوا لهم شأنا في الوجود. في البداية باع صدام نصف شط العرب للشاه ليتملص الأخير من دعم الأكراد في السبعينيات وراح عقد من الزمان, وفي غفلة جاء الخميني ليصير ندا لدودا لصدام ويدعم طيلة أيام الحرب العراقية الإيرانية الأكراد في الثمانينات وراح عقد أخر من الزمان وحوصر العراق طوال 13 سنة على حماقة صدام في الكويت لحين هزيمة صدام في 2003 بمباركة الغرب وأمريكا ووفاءا لأحفاد قمبيز الأوغال والنار تحت ركام العراق يغلي وراح عقد آخر من الزمان فالكورد يترقبون بالحصول على كركوك وخانقين الغنيتين بالتفط والأخوان الشيعة يتملصون من تنفيذ المادة 140 لحل أزمة المناطق المتنازع عليها فكيف يعيد حليف قمبيز أرضا للكورد!! الجعفري وعلاوي والحكيم والصدر والمالكي هم أدوات بيد الأفعى القمبيزية الحالية في طهران. وهكذا ستضيع عقود أخرى وأخرى لشعب لا يملك رجالا!!

كفى خداعا ولنعترف بالواقع
جنوبي -

كشيعي من الجنوب انا اناصر استقلال كردستان وحصول الشعب هناك في حقه بتقرير المصير. الوحدة بالإكراه والاجبار هي مجرد وحدة مصطنعة لا تمت للواقع بصلة. هل يقبل الانسان ان يتزوج بشخص بالاكراه؟ تحياتي للشعب الكوردي الذي صبر لعقود. حان الوقت لدولة المسز بيل ان تموت بعد كل هذه العقود من الوجود المصطنع. أما الشيعة والسنة في العراق بقصتهم قصة اخرى! عليهم اما ان يدركوا انهم لا يستطيعون العيش في دولة واحدة او يعملوا على بناء وحدة حقيقية تجمع بين الطائفتين في بلد علماني واحد بدلا من تأجيل المصير الحقيقي للكيان العراقي السياسي.

كفى خداعا ولنعترف بالواقع
جنوبي -

كشيعي من الجنوب انا اناصر استقلال كردستان وحصول الشعب هناك في حقه بتقرير المصير. الوحدة بالإكراه والاجبار هي مجرد وحدة مصطنعة لا تمت للواقع بصلة. هل يقبل الانسان ان يتزوج بشخص بالاكراه؟ تحياتي للشعب الكوردي الذي صبر لعقود. حان الوقت لدولة المسز بيل ان تموت بعد كل هذه العقود من الوجود المصطنع. أما الشيعة والسنة في العراق بقصتهم قصة اخرى! عليهم اما ان يدركوا انهم لا يستطيعون العيش في دولة واحدة او يعملوا على بناء وحدة حقيقية تجمع بين الطائفتين في بلد علماني واحد بدلا من تأجيل المصير الحقيقي للكيان العراقي السياسي.

الكرد المستكردين
hadiii -

عارها ليس على الحكومة ولكن عارها على صدام

الكرد المستكردين
hadiii -

عارها ليس على الحكومة ولكن عارها على صدام

to number 91
kurdistani -

thank you for your sensible comment . have my respect

to number 91
kurdistani -

thank you for your sensible comment . have my respect

اتحدوا
جاكوج -

الشعب العراقي لم يتغيير منذ مئات السنيين فهذا الشعب قد تم تثقيفه وتعليمه ثقافة النفاق والغدر والخيانة من خلال دول الجوار نحن اربعة اقوام كبيرة في منطقة استراتيجية في العالم العرب الكورد الترك الفرس هناك عداوة بينهم بعدما ابتعدوا عن الاسلام حيث كانوا في صدر الاسلام اخوان لوكان في روؤس قادة هؤلاء عقل لدعم العرب والترك والفرس اقامة دولة كوردستان العظمى عندئذ سيقوم كوردستان بالدفاع عن الفرس في وجه امريكا ويقوم بالدفاع عن الترك بوجه اعدائها لوكان هناك عدالة البس فيكم رجل رشيد ولا ينبئكم مثل خبير

اتحدوا
جاكوج -

الشعب العراقي لم يتغيير منذ مئات السنيين فهذا الشعب قد تم تثقيفه وتعليمه ثقافة النفاق والغدر والخيانة من خلال دول الجوار نحن اربعة اقوام كبيرة في منطقة استراتيجية في العالم العرب الكورد الترك الفرس هناك عداوة بينهم بعدما ابتعدوا عن الاسلام حيث كانوا في صدر الاسلام اخوان لوكان في روؤس قادة هؤلاء عقل لدعم العرب والترك والفرس اقامة دولة كوردستان العظمى عندئذ سيقوم كوردستان بالدفاع عن الفرس في وجه امريكا ويقوم بالدفاع عن الترك بوجه اعدائها لوكان هناك عدالة البس فيكم رجل رشيد ولا ينبئكم مثل خبير

عراقي
عراقي -

منقول عن السيد سرمد نحمد الله ونشكره على هذه النعمه التي منّ علينا بها, والتي لم تأت من فراغ فأنا أعتقد جازما أن سببها هو رضى آل البيت عليهم السلام علينا, لشدة لطمنا وتطبيرنا, وطياح حظنا وحظ اللي خلفوننا, منا الى طهران روحه رجعه بلا چروخ فأن نحصل على هؤلاء السياسيين, وعلى رأسهم قائدنا الى بر الندامه, الاشكر بشامه, رئيس وزراء محافظة عراقستان الأيرانيه, أن نحصل عليهم ليس من الأمور العاديه, حسب قوانين فيزياء الكم, أو قوانين لعبة الدمبله فهم لايحلو لهم الأجتماع إلا تحت عباءة الولي الفقيه وباشراف معاونيه وصبيانه, كل هذا مو على مود شي, بس على مود يبوسون إيده ومداسه المقدس. فبعد إجتماع الصدريين والكرد, وما تلاه من تصريح لزعيم التيار بأنه لن يسمح بقلي الكبه بالدهن, أو ظهور دكتاتور مفتح باللبن وأنه مستعد لتوزيع الحلاوه الدهينيه, وطش الملبس والواهليّه, على رؤوس زوار قبر الامام حافظ الاسد عليه السلام, في حال سقوط الدكتاتوريه, مو أكلكم هيج معادلات محد يفهمها إلا المختصين بفيزياء الكم, والتحشيش والشم وكالعاده, سارع بعض ذوي الأسنان اللبنيه في عالم الّلكوْ والسياسه, بالأشاده بمواقف التيار الوطنيه, عبالهم التيار أمره بيده, سوده على نجادي عندما تناهى الى سمع السيد رئيس الوزراء, أبو الأسراء والمعراج, أخبار الاجتماع, والتصريحات التي خرجت الى العلن ومن كل الفتحات توجس خيفة, من أن يكون ملكه في خطر وأن بيته راح ينهجم, فصرخ صرخة عظيمه, ولچ يمّه إيران إلحكيلي. ثم نادى على العبد مرجان وقال له, حظرلي البساط الطاير ووياه باكيت جكاير, وفوّل التانكي بانزين, فأنا ذاهب لبحر الظلمات قزوين ثم حدثنا مصدر مقرب, أنه حال وصول أبو إسراء, دخل المستراح برجله الشمال, ثم خرج بالقبقاب, فتوضأ وصلى ركعتين, ساده بدون ثلج وماي ثم رفع يده بالدعاء على اعداء دجاج المرجعيه, وبلابل الحوزه, وملائكة شارلي بعدها ذهب لمقابلة حبيب المصطفى, وظل الله على حقول نفط العماره والبصره, السيد على خامنئي, ثم بدأ بقراءة المقتل بصوت عبد الزهره الكربلائي وقال له أنظر كيف يحاول الجبناء, الغدر بي ويعدون العده لأخراجي حافيا, وقد ألبستهم المدس وعلمتهم العلس فأجابه السيد مبتسما أبتسامته الصفراء المعهوده, وقال له, لاتثريب عليك يابني, وداعت هيفاء بنت ابي لهب, وعلى عناد سيد نصر الله حمالة الحطب, مايصير خاطرك إلا طيب فقال له, أغاي شيخ صمله, أ

عراقي
عراقي -

منقول عن السيد سرمد نحمد الله ونشكره على هذه النعمه التي منّ علينا بها, والتي لم تأت من فراغ فأنا أعتقد جازما أن سببها هو رضى آل البيت عليهم السلام علينا, لشدة لطمنا وتطبيرنا, وطياح حظنا وحظ اللي خلفوننا, منا الى طهران روحه رجعه بلا چروخ فأن نحصل على هؤلاء السياسيين, وعلى رأسهم قائدنا الى بر الندامه, الاشكر بشامه, رئيس وزراء محافظة عراقستان الأيرانيه, أن نحصل عليهم ليس من الأمور العاديه, حسب قوانين فيزياء الكم, أو قوانين لعبة الدمبله فهم لايحلو لهم الأجتماع إلا تحت عباءة الولي الفقيه وباشراف معاونيه وصبيانه, كل هذا مو على مود شي, بس على مود يبوسون إيده ومداسه المقدس. فبعد إجتماع الصدريين والكرد, وما تلاه من تصريح لزعيم التيار بأنه لن يسمح بقلي الكبه بالدهن, أو ظهور دكتاتور مفتح باللبن وأنه مستعد لتوزيع الحلاوه الدهينيه, وطش الملبس والواهليّه, على رؤوس زوار قبر الامام حافظ الاسد عليه السلام, في حال سقوط الدكتاتوريه, مو أكلكم هيج معادلات محد يفهمها إلا المختصين بفيزياء الكم, والتحشيش والشم وكالعاده, سارع بعض ذوي الأسنان اللبنيه في عالم الّلكوْ والسياسه, بالأشاده بمواقف التيار الوطنيه, عبالهم التيار أمره بيده, سوده على نجادي عندما تناهى الى سمع السيد رئيس الوزراء, أبو الأسراء والمعراج, أخبار الاجتماع, والتصريحات التي خرجت الى العلن ومن كل الفتحات توجس خيفة, من أن يكون ملكه في خطر وأن بيته راح ينهجم, فصرخ صرخة عظيمه, ولچ يمّه إيران إلحكيلي. ثم نادى على العبد مرجان وقال له, حظرلي البساط الطاير ووياه باكيت جكاير, وفوّل التانكي بانزين, فأنا ذاهب لبحر الظلمات قزوين ثم حدثنا مصدر مقرب, أنه حال وصول أبو إسراء, دخل المستراح برجله الشمال, ثم خرج بالقبقاب, فتوضأ وصلى ركعتين, ساده بدون ثلج وماي ثم رفع يده بالدعاء على اعداء دجاج المرجعيه, وبلابل الحوزه, وملائكة شارلي بعدها ذهب لمقابلة حبيب المصطفى, وظل الله على حقول نفط العماره والبصره, السيد على خامنئي, ثم بدأ بقراءة المقتل بصوت عبد الزهره الكربلائي وقال له أنظر كيف يحاول الجبناء, الغدر بي ويعدون العده لأخراجي حافيا, وقد ألبستهم المدس وعلمتهم العلس فأجابه السيد مبتسما أبتسامته الصفراء المعهوده, وقال له, لاتثريب عليك يابني, وداعت هيفاء بنت ابي لهب, وعلى عناد سيد نصر الله حمالة الحطب, مايصير خاطرك إلا طيب فقال له, أغاي شيخ صمله, أ

بريطانيا المذنبة
ليلى الكوردستانية -

في القانون البريطاني والاوروبي لا بل والعالمي عموما يعتبر تزويج الفتاة قسرا جنحة يحاسب القانون عليه لمن يكون له يد فيه, وأذا أخذنا في نظرالإعتبار بأن الشعب الكوردي كان في القرن الماضي كحال الفتاةال قاصرة التي تمت تزويجها من قبل بريطانيا قسرا لزوج يعاني من عوق في أعضاء جسده , حيث كل عضو لا صلة له ببقية الأعضاء , كل يغني لليلاه , حتى القلب مصاب بخلل مزمن, فأننا يجب أن نقف لنحاسب من قرر هذا الزواج القسري أولا , فكيف تعطي بريطانيا الحق لنفسها لتزويج الأمم على مزاجها ومثلما تنص قوانينها بالسجن لمن يفعل ذلك, ألا توجد قوة قانونية لمحاسبة بريطانيا عدوة الأمم والشعوب على فعلتها بحق الشعب الكوردي المظلوم؟؟ نعم للإستقلال ولتذهب بريطانيا للإعتذار للشعوب التي لم تنال حق الوجود في هذا الكون الفسيح.

بريطانيا المذنبة
ليلى الكوردستانية -

في القانون البريطاني والاوروبي لا بل والعالمي عموما يعتبر تزويج الفتاة قسرا جنحة يحاسب القانون عليه لمن يكون له يد فيه, وأذا أخذنا في نظرالإعتبار بأن الشعب الكوردي كان في القرن الماضي كحال الفتاةال قاصرة التي تمت تزويجها من قبل بريطانيا قسرا لزوج يعاني من عوق في أعضاء جسده , حيث كل عضو لا صلة له ببقية الأعضاء , كل يغني لليلاه , حتى القلب مصاب بخلل مزمن, فأننا يجب أن نقف لنحاسب من قرر هذا الزواج القسري أولا , فكيف تعطي بريطانيا الحق لنفسها لتزويج الأمم على مزاجها ومثلما تنص قوانينها بالسجن لمن يفعل ذلك, ألا توجد قوة قانونية لمحاسبة بريطانيا عدوة الأمم والشعوب على فعلتها بحق الشعب الكوردي المظلوم؟؟ نعم للإستقلال ولتذهب بريطانيا للإعتذار للشعوب التي لم تنال حق الوجود في هذا الكون الفسيح.

بريطانيا المذنبة
ليلى الكوردستانية -

في القانون البريطاني والاوروبي لا بل والعالمي عموما يعتبر تزويج الفتاة قسرا جنحة يحاسب القانون عليه لمن يكون له يد فيه, وأذا أخذنا في نظرالإعتبار بأن الشعب الكوردي كان في القرن الماضي كحال الفتاة القاصرة التي تمت تزويجها من قبل بريطانيا قسرا لزوج يعاني من عوق في أعضاء جسده , حيث كل عضو لا صلة له ببقية الأعضاء , كل يغني لليلاه , حتى القلب مصاب بخلل مزمن, فأننا يجب أن نقف لنحاسب من قرر هذا الزواج القسري أولا , فكيف تعطي بريطانيا الحق لنفسها لتزويج الأمم على مزاجها ومثلما تنص قوانينها بالسجن لمن يفعل ذلك, ألا توجد قوة قانونية لمحاسبة بريطانيا عدوة الأمم والشعوب على فعلتها بحق الشعب الكوردي المظلوم؟؟ نعم للإستقلال ولتذهب بريطانيا للإعتذار للشعوب التي لم تنال حق الوجود في هذا الكون الفسيح.

بريطانيا المذنبة
ليلى الكوردستانية -

في القانون البريطاني والاوروبي لا بل والعالمي عموما يعتبر تزويج الفتاة قسرا جنحة يحاسب القانون عليه لمن يكون له يد فيه, وأذا أخذنا في نظرالإعتبار بأن الشعب الكوردي كان في القرن الماضي كحال الفتاة القاصرة التي تمت تزويجها من قبل بريطانيا قسرا لزوج يعاني من عوق في أعضاء جسده , حيث كل عضو لا صلة له ببقية الأعضاء , كل يغني لليلاه , حتى القلب مصاب بخلل مزمن, فأننا يجب أن نقف لنحاسب من قرر هذا الزواج القسري أولا , فكيف تعطي بريطانيا الحق لنفسها لتزويج الأمم على مزاجها ومثلما تنص قوانينها بالسجن لمن يفعل ذلك, ألا توجد قوة قانونية لمحاسبة بريطانيا عدوة الأمم والشعوب على فعلتها بحق الشعب الكوردي المظلوم؟؟ نعم للإستقلال ولتذهب بريطانيا للإعتذار للشعوب التي لم تنال حق الوجود في هذا الكون الفسيح.

خيرا تفعلون
صريح جدا -

هنيئاً للاكراد بكردستانهم التي صدعوا راسنا بها.. ضحك عليكم برزاني و طلباني و من معهم من شله و زرعوا في ادمغتكم حلم الوطن حتى يستفردون بكم و يسيروكم كالنعاج مع انه بحياتكم لم تكونوا من دون وطن.. ما يربطكم بباقي اطياف الشعب العراقي اكبر كم محافظة و مسميات لا قيمة لها فالوطن هو انتماء قبل اي شيء فان بعتوه فحلوا عنا غير مأسوف عليكم..

خيرا تفعلون
صريح جدا -

هنيئاً للاكراد بكردستانهم التي صدعوا راسنا بها.. ضحك عليكم برزاني و طلباني و من معهم من شله و زرعوا في ادمغتكم حلم الوطن حتى يستفردون بكم و يسيروكم كالنعاج مع انه بحياتكم لم تكونوا من دون وطن.. ما يربطكم بباقي اطياف الشعب العراقي اكبر كم محافظة و مسميات لا قيمة لها فالوطن هو انتماء قبل اي شيء فان بعتوه فحلوا عنا غير مأسوف عليكم..

نحن السبب
نهاد -

اخوتي احبائي بعد كل هذا الكلام فالقول الحق ان العيب فينا فهم سراق مرتزقة وهذا معروف ولكن مابالنا نحن لماذا نحن ساكتون هل نحن قابلون بهذا الوضعوالا ماذا ام نحن شياطين فالساكت عن الحق شيطان اخرس

نحن السبب
نهاد -

اخوتي احبائي بعد كل هذا الكلام فالقول الحق ان العيب فينا فهم سراق مرتزقة وهذا معروف ولكن مابالنا نحن لماذا نحن ساكتون هل نحن قابلون بهذا الوضعوالا ماذا ام نحن شياطين فالساكت عن الحق شيطان اخرس

يريدون تمزيق العراق
قاسم الخزاعي -

(( حرمة الطائفية والتعصب ...حرمة التهجير ...حرمة الإرهاب والتقتيل )) بسمه تعالى :- بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى مجده وجلّ ذكره ((يَوْمَ هُمْ بارِزُونَ لا يَخْفى عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْ‏ءٌ لِمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْواحِدِ الْقَهَّارِ)) سورة غافر/16 . قال تعالى ((الْيَوْمَ تُجْزى كُلُّ نَفْسٍ بِما كَسَبَتْ لا ظُلْمَ الْيَوْمَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسابِ)) سورة غافر/17 . قال تعالى ((وَأَنْذِرْهُمْ يَوْمَ الآْزِفَةِ إِذِ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَناجِرِ كاظِمِينَ ما لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلا شَفِيعٍ يُطاعُ يَعْلَمُ خائِنَةَ الأْعْيُنِ وَما تُخْفِي الصُّدُورُ )) سورة غافر/18-19 . 1- نؤكد شجبنا واستنكارنا ورفضنا وإدانتنا للحقن والتعريق والتعميق والجذب والتقسيم الطائفي ولكل قبح وفساد من إرهاب وتهجير وترويع وتشريد وخطف وتعذيب وغدر وقتل وتمثيل وتشويه وتفخيخ وتهجير ، تعرض ويتعرض لها أبناء شعبنا العزيز (الكرد والعرب والتركمان ، المسلمون والمسيحيون ، السنة والشيعة ، العلماء والأساتذة ، الأطباء والمهندسون ، المدرسون والمعلمون والطلبة ، الموظفون والعمال والفلاحون ، النساء والأطفال والشيوخ والرجال) في المساجد والحسينيات ودور العبادة والعتبات المقدسة والمؤسسات والدوائر والمساكن والأماكن العامة والخاصة . 2- كما نعلن ونعلن ونشدد ونؤكد شجبنا وإدانتنا وأسفنا وحزننا على الفضائح والفواجع والكوارث والقبائح والمفاسد اللاأخلاقية للمحتلين وغيرهم والتي حدثت وتحدث على الشرف والعفة العراقية العربية الإسلامية الإنسانية وأخرها (المعلن والمكشوف) ما حصل من مفسدة اغتصاب في المحمودية . 3- نشكو إلى الله تعالى ذلك ونستشفع برسوله الكريم وعترته الطاهرين وأصحابه المنتجبين(صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين) عند العلي القدير أن يرفع هذه الغمة عن هذه الأمة المجروحة المذبوحة المقتولة المسلوبة المغصوبة المظلومة . 4- وإذ نعلن ونشدد ونؤكد رفضنا وشجبنا وإدانتنا لذلك ولكل ظلم وقبح وفساد وتهجير وترويع وتقتيل وتعذيب واعتداء وانتهاك واغتصاب تعرض ويتعرض له أبنائنا وإخواننا وأعزائنا (النساء والأطفال والشيوخ والرجال) من السنة والشيعة ....... نجدد ونجدد شكوانا وألمنا ومظلوميتنا بالتأكيد على إيقاف وتعطيل صلاة الجمعة في كافة محافظات العراق الحبيب إلى أن يشاء الله تعالى . 5- يستثنى من ذل

يريدون تمزيق العراق
قاسم الخزاعي -

(( حرمة الطائفية والتعصب ...حرمة التهجير ...حرمة الإرهاب والتقتيل )) بسمه تعالى :- بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى مجده وجلّ ذكره ((يَوْمَ هُمْ بارِزُونَ لا يَخْفى عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْ‏ءٌ لِمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْواحِدِ الْقَهَّارِ)) سورة غافر/16 . قال تعالى ((الْيَوْمَ تُجْزى كُلُّ نَفْسٍ بِما كَسَبَتْ لا ظُلْمَ الْيَوْمَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسابِ)) سورة غافر/17 . قال تعالى ((وَأَنْذِرْهُمْ يَوْمَ الآْزِفَةِ إِذِ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَناجِرِ كاظِمِينَ ما لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلا شَفِيعٍ يُطاعُ يَعْلَمُ خائِنَةَ الأْعْيُنِ وَما تُخْفِي الصُّدُورُ )) سورة غافر/18-19 . 1- نؤكد شجبنا واستنكارنا ورفضنا وإدانتنا للحقن والتعريق والتعميق والجذب والتقسيم الطائفي ولكل قبح وفساد من إرهاب وتهجير وترويع وتشريد وخطف وتعذيب وغدر وقتل وتمثيل وتشويه وتفخيخ وتهجير ، تعرض ويتعرض لها أبناء شعبنا العزيز (الكرد والعرب والتركمان ، المسلمون والمسيحيون ، السنة والشيعة ، العلماء والأساتذة ، الأطباء والمهندسون ، المدرسون والمعلمون والطلبة ، الموظفون والعمال والفلاحون ، النساء والأطفال والشيوخ والرجال) في المساجد والحسينيات ودور العبادة والعتبات المقدسة والمؤسسات والدوائر والمساكن والأماكن العامة والخاصة . 2- كما نعلن ونعلن ونشدد ونؤكد شجبنا وإدانتنا وأسفنا وحزننا على الفضائح والفواجع والكوارث والقبائح والمفاسد اللاأخلاقية للمحتلين وغيرهم والتي حدثت وتحدث على الشرف والعفة العراقية العربية الإسلامية الإنسانية وأخرها (المعلن والمكشوف) ما حصل من مفسدة اغتصاب في المحمودية . 3- نشكو إلى الله تعالى ذلك ونستشفع برسوله الكريم وعترته الطاهرين وأصحابه المنتجبين(صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين) عند العلي القدير أن يرفع هذه الغمة عن هذه الأمة المجروحة المذبوحة المقتولة المسلوبة المغصوبة المظلومة . 4- وإذ نعلن ونشدد ونؤكد رفضنا وشجبنا وإدانتنا لذلك ولكل ظلم وقبح وفساد وتهجير وترويع وتقتيل وتعذيب واعتداء وانتهاك واغتصاب تعرض ويتعرض له أبنائنا وإخواننا وأعزائنا (النساء والأطفال والشيوخ والرجال) من السنة والشيعة ....... نجدد ونجدد شكوانا وألمنا ومظلوميتنا بالتأكيد على إيقاف وتعطيل صلاة الجمعة في كافة محافظات العراق الحبيب إلى أن يشاء الله تعالى . 5- يستثنى من ذل

استقلال ودعوات تفرقة مغرض
علي -

استقلال ودعوات تفرقة مغرض واجندات خارجية وتخطيط لتقسيم العراق ولا يوجد حل لكل هذه المشاكل الا بالرجوع لبيانات وارشادات السيد الحسني الصرخي دام ظله

استقلال ودعوات تفرقة مغرض
علي -

استقلال ودعوات تفرقة مغرض واجندات خارجية وتخطيط لتقسيم العراق ولا يوجد حل لكل هذه المشاكل الا بالرجوع لبيانات وارشادات السيد الحسني الصرخي دام ظله

لعبة الموت
حسن البهادلي -

العراق واحد من الشمال الى الجنوب وهذه تراهات القيادات الكردية

لعبة الموت
حسن البهادلي -

العراق واحد من الشمال الى الجنوب وهذه تراهات القيادات الكردية

الله المعين يا عراق
نمير محمد -

والله العراق ابتلى الله يساعد العراقيين على هاي المصايب الي جابتهة النة الساسة

الله المعين يا عراق
نمير محمد -

والله العراق ابتلى الله يساعد العراقيين على هاي المصايب الي جابتهة النة الساسة

التراث يبقى تراث
ابو احمد المياحي المياحي -

الكلام باستقلال الكرد هو امر الجميع يعلم انه لن يتحقق لانه هناك دول لاتسمح بذلك وهي ذات سطوة من امثال تركيا وايران فاي خطوة للاستقلال يؤدي الى مطالبة ابناء الكرد عندهم بالاستقلال ايضا وهذا لايروق لهم وفيما يخص ماقام به الطالباني من اهداء بندقية صدام فهو خطأ فاحش وعمل غير مبرر ومرفوض لانه هما كان صدام ومافعله بنا الا ان اننا يجب ان نحتفظ بتراثه لانه تراث دولة واهداء هذه البندقية يدل على الجهل والانحراف

التراث يبقى تراث
ابو احمد المياحي المياحي -

الكلام باستقلال الكرد هو امر الجميع يعلم انه لن يتحقق لانه هناك دول لاتسمح بذلك وهي ذات سطوة من امثال تركيا وايران فاي خطوة للاستقلال يؤدي الى مطالبة ابناء الكرد عندهم بالاستقلال ايضا وهذا لايروق لهم وفيما يخص ماقام به الطالباني من اهداء بندقية صدام فهو خطأ فاحش وعمل غير مبرر ومرفوض لانه هما كان صدام ومافعله بنا الا ان اننا يجب ان نحتفظ بتراثه لانه تراث دولة واهداء هذه البندقية يدل على الجهل والانحراف

دكتاتورية المالكي هي السب
محمد المشلباوي -

الحقيقة ان دكتاتورية المالكي هي السبب وسترون انفصالات كثيرة ستحصل وحتى في الجنوب

دكتاتورية المالكي هي السب
محمد المشلباوي -

الحقيقة ان دكتاتورية المالكي هي السبب وسترون انفصالات كثيرة ستحصل وحتى في الجنوب

مسعود +جلال =عملاء للابد
سلطان ال جعفر -

لاادري لماذا هذا التهافت من مسعود على الدولة الكردية التي بمجرد ان قالو له في بغداد نمنع عنك الميزانية عاد ادراجه للتحاور والتقارب من جديد استقلال كردستان يعني حرب بين جلال ومسعود والتاريخ يشهد ان هؤلاد الاخوة الاعداء يتقاتلون دائما ليس من اجل كردستان بل من اجل حفنة من الدولارات

مسعود +جلال =عملاء للابد
سلطان ال جعفر -

لاادري لماذا هذا التهافت من مسعود على الدولة الكردية التي بمجرد ان قالو له في بغداد نمنع عنك الميزانية عاد ادراجه للتحاور والتقارب من جديد استقلال كردستان يعني حرب بين جلال ومسعود والتاريخ يشهد ان هؤلاد الاخوة الاعداء يتقاتلون دائما ليس من اجل كردستان بل من اجل حفنة من الدولارات

مجموعة صور للعشائر الجنوب
علي عبد اللة -

..................

الجميع يشهد
محمد المهاجر -

انظروا العشائر الشجعان يرفضون النهج الدكتاتوري للمالكي ..................

مجموعة صور للعشائر الجنوب
علي عبد اللة -

..................

اللاقاليم
ابو سجى المياحي عراق -

اخوتي العراقين انتبهو ولو شويه التفاته ذوله الدجالين يريدون يسون العراق اقاليم وهاي ماتصب مصلحت الفقير وما اكثر الفقراء بلعراق

اللاقاليم
ابو سجى المياحي عراق -

اخوتي العراقين انتبهو ولو شويه التفاته ذوله الدجالين يريدون يسون العراق اقاليم وهاي ماتصب مصلحت الفقير وما اكثر الفقراء بلعراق

بارازاني من يستطيع؟
العراقي العراقي اولا -

الحق يقال وليس فيه مرارة كما يقال لابد من برزاني ليكبح جماح المالكي الذي تغطرس جدا وطفح الكيل بالصابرين لابد من برزاني يوقف الدكتاتور الجديد الذي يسير بالعراق الى الهاوية..نعم المرارة بان من يدعون انهم عربا بقوا يتفرجون على تمزيق عروبة العراق..فانبرى عراقي غيور هوالبرزاني ليقول للمالكي قف عند حدك فوحدة العراق عربه وكرده خط احمر..نبارك للبرزاني هذا الموقف الشجاع وكل القبائل العربية تحييه

راي
العراقي الاصيل -

الحق يقال وليس فيه مرارة كما يقال لابد من برزاني ليكبح جماح المالكي الذي تغطرس جدا وطفح الكيل بالصابرين لابد من برزاني يوقف الدكتاتور الجديد الذي يسير بالعراق الى الهاوية..نعم المرارة بان من يدعون انهم عربا بقوا يتفرجون على تمزيق عروبة العراق..فانبرى عراقي غيور هوالبرزاني ليقول للمالكي قف عند حدك فوحدة العراق عربه وكرده خط احمر..نبارك للبرزاني هذا الموقف الشجاع وكل القبائل العربية تحييه

الدكتاتور الجديد
العراقي -

العراق لايعرف طعم الراحة ابدا ابدا فالكل ضده القريب والبعيد والصديق والعدو وتتكالب عليه الاعداء من كل الاطياف من الشيعي والسني والمسيحي والصابئي والكردي فالكل يشاهد ويسمع ماذا يحصل في العراق من دمار وخراب من اجل المصالح وايضا الكل يعرف بان البرلمان هو من كل الطوائف العراقية ولاكن المتسلط الان والدكتاتور الجديد هو المالكي وحزبه وزمرته فلا نعرف العراقي الذي ليس في العملية السياسية ماذنبه ومن للايتام والارامل الذين راحوا ضحية الساسة فالكل يعرف بان المالكي يعمل المصالحه الشخصية فقط وفقط وكل

راي
العراقي الاصيل -

الحق يقال وليس فيه مرارة كما يقال لابد من برزاني ليكبح جماح المالكي الذي تغطرس جدا وطفح الكيل بالصابرين لابد من برزاني يوقف الدكتاتور الجديد الذي يسير بالعراق الى الهاوية..نعم المرارة بان من يدعون انهم عربا بقوا يتفرجون على تمزيق عروبة العراق..فانبرى عراقي غيور هوالبرزاني ليقول للمالكي قف عند حدك فوحدة العراق عربه وكرده خط احمر..نبارك للبرزاني هذا الموقف الشجاع وكل القبائل العربية تحييه

الكرد اخوننا
ابو مؤمل النجفي -

بعد تسليط الضوء على مجريات الامور في العراق نجد ان الاكراد لابد من مناقشة وجهات نظرهم في حكومة بغداد المالكي فنحن ابناء المناق الجنوبية نجد تعسف ودكتاتورية المالكي بحق ابناء الشعب العراقي وخير شاهد ما جرى على انصار المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني فهولاء لم يطالبوا برئاسة الوزراء او رئاسة الجمهورية او اي منصب حكومي وانما مطالبناتهم بحقوقهم منها فتح مكتبهم في مدينة الرفاعي والصلاة في جامعهم جامع محمد باقر الصدر فبل ان تلبى مطالبهم اصدر المالكي امرا بهدم الجامع وفي جنح الظلام واعتقل المئات منهم في الناصرية وعذب الكثيرين في باقي المحافظات ..لذلك الكرد خائفون من هذه الدكتاتورية المقيتة فاذا اردنا ان نتوحد علينا ان ندعو الى تغيير الحكومة وننقذ العراق من التقسيم

الكرد اخوننا
ابو مؤمل النجفي -

بعد تسليط الضوء على مجريات الامور في العراق نجد ان الاكراد لابد من مناقشة وجهات نظرهم في حكومة بغداد المالكي فنحن ابناء المناق الجنوبية نجد تعسف ودكتاتورية المالكي بحق ابناء الشعب العراقي وخير شاهد ما جرى على انصار المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني فهولاء لم يطالبوا برئاسة الوزراء او رئاسة الجمهورية او اي منصب حكومي وانما مطالبناتهم بحقوقهم منها فتح مكتبهم في مدينة الرفاعي والصلاة في جامعهم جامع محمد باقر الصدر فبل ان تلبى مطالبهم اصدر المالكي امرا بهدم الجامع وفي جنح الظلام واعتقل المئات منهم في الناصرية وعذب الكثيرين في باقي المحافظات ..لذلك الكرد خائفون من هذه الدكتاتورية المقيتة فاذا اردنا ان نتوحد علينا ان ندعو الى تغيير الحكومة وننقذ العراق من التقسيم

التقسيم والدكتاتورية
علي العراقي الحسني -

نرفض اي تقسيم للعراق والسبب الذي دعى البرزاني الى هذه المواقف والتصريحات هو المالكي الدكتاتور ولا نعتقد ان الاخوة الاكراد يقبلون بتمزيق العراق ومن امثلة دكتاتورية المالكي هو مخالفته الدستور العراقي في قمعه مظاهرات انصار السيد الصرخي الحسني لانها مرجعية عراقية ترفض التدخل الايراني بصورة مباشرة كما رفضت تدخل باقي الدول

هذه الاعراض لعله واحده
الدكتوراحمد البياتي -

ان في الطب توجد قاعده هي ان كنت طبيبا بارعا فابحث عن العله واترك الاعراض فقد يشكوا المريض من عدة علامات ولاكنها تعود لعله وسبب واحد وحول الموضوع اعلاه فالمطالبه بالانفصال ماهي الاعرض كغيره والعله هي المركز وحكومته المتفرده بالسلطه_سلطة الدكتاتور الجديد(ابو اسراء)- وظلمها الواضح كوضوح فسادها حتى ثوب الدين الذي لبسته تهرا وانكشفت حقيقتهاوابسط واقرب شاهد هو هدمها للجوامع والمساجد

هذه الاعراض لعله واحده
الدكتوراحمد البياتي -

ان في الطب توجد قاعده هي ان كنت طبيبا بارعا فابحث عن العله واترك الاعراض فقد يشكوا المريض من عدة علامات ولاكنها تعود لعله وسبب واحد وحول الموضوع اعلاه فالمطالبه بالانفصال ماهي الاعرض كغيره والعله هي المركز وحكومته المتفرده بالسلطه_سلطة الدكتاتور الجديد(ابو اسراء)- وظلمها الواضح كوضوح فسادها حتى ثوب الدين الذي لبسته تهرا وانكشفت حقيقتهاوابسط واقرب شاهد هو هدمها للجوامع والمساجد