أخبار

إخوان مصر: نرفض الإستقواء بأميركا لإعادة تصدير الغاز لإسرائيل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: رأى المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر محمود غزلان أنه "ليس من حق" الولايات المتحدة الأميركية التدخل في إعادة تصدير الغاز لإسرائيل لكونه "من الشؤون الداخلية" للبلاد.

ولفت غزلان الاثنين في تعليق لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء على قرار السلطات المصرية وقف تصدير الغاز لإسرائيل إلى أن "الجماعة إستقبلت الخبر بسعادة بالغة، لأنه قرار يعيد الحق إلى أهله والسيادة إلى البلد، ويعيد ثورة طبيعية نحن بحاجة إليها في المدن والقرى".

وحول تصريحات إسرائيلية رأت أن الخطوة المصرية "تستوجب رداً أميركياً فورياً" لكونها راعية لإتفاقية السلام بين البلدين"، تساءل غزلان "هل إتفاقية السلام تعني نهب ثروات بلادنا التي نحتاجها، أن ياخذوها بأبخس الأسعار، ثم لا يدفعون لمدة شهور، ويخلون بالعقد المبرم مع الحكومة المصرية، ثم يستقوون بعد ذلك بأميركا".

وأضاف مستنكرًا "هل هذا يعني أننا دولة مستعمَرة"، لافتًا إلى أن "الثورة قامت من أجل استرداد السيادة المصرية"، وتابع "ليس من حق أميركا التدخل، فهم أخلّو بالعقد، ولم يدفعوا ثمن السلعة التي أخذوها لمدة معينة، وهذا يبيح فسخ العقد"، منوهًا بأن "الإستقواء بعد ذلك بطرف قوي يأتي ليعيد العقد من جديد يعتبر تدخلاً في شؤوننا الداخلية".

واختتم غزلان بالقول إن "موضوع الغاز انتهى، وبهذا تم تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري الذي طالما طالبنا بتنفيذه"، والقاضي بوقف تصدير الغاز لإسرائيل "وتحقق بطريقة قانونية وشرعية آمنة، ونحن في موقف قوة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا الاخوان ولا
مصري حزين -

نعم لا الاخوان ولا غيرهم لهم سلطه منع او منح الغاز لاسرائيل فالاخوان كعادتهم يسرقون اي شيئ ويلعبون به لصالحهم اتحدي الاخوان ان كانوا يستطيعون ان يفعلوا شيئا في هذا الموضوع الموضوع ماهو الا خلاف تجاري بين الشركه التي تصدر الغاز لاسرائيل واسرائيل والحكومه المصريه لا تملك الا عشره بالمائه فقط من الشركه ولا تاثير لها وكله لعب علي الشعب المسكين وايهامه بقطع الغاز او توصيل الغاز واذا تجرات مصر او الشركه علي قطع الغاز فعلا فالخاسر هو الشعب المصري فهناك التحكيم الدولي وكالعاده مصر طبعا هي الخاسره فسوف تحكم لصالح اسرائيل لان الخطا من مصر فعلا وللاسف الشعب المسكين هو من يدف التعويضات من قوته وليس من جيوب الاخوان راكبي السلطه بالتزوير