أخبار

روسيا تحذر من عرقلة مهمة المراقبين في سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دوشانبي: حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء في دوشانبي من اي محاولة لعرقلة عمل وفد مراقبي الامم المتحدة في سوريا.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي في العاصمة الطاجيكية ان "عمل المراقبين عنصر ايجابي، وآمل ان لا يتمكن الذين يحاولون عرقلة عمل وفد الامم المتحدة في سوريا، من تنفيذ مشاريعهم".

واضاف ان "الوفد قد لعب دورا ايجابيا واننا نعول على زيادة عدد المراقبين قريبا جدا الى 300 كما ورد في قرار الامم المتحدة".

ووافقت روسيا، اكبر حلفاء دمشق، على الجهود الاخيرة التي تبذلها الامم المتحدة بعد ان عارضت قرارين يدينان قمع النظام السوري لحركة الاحتجاج الذي اسفر عن سقوط اكثر من 11 الف قتيل خلال اكثر من سنة.

وتنص خطة السلام التي اقترحها الموفد الدولي كوفي انان على وقف اطلاق النار اعتبارا من 12 نيسان/ابريل لكنه يتم انتهاكه باستمرار، ما حم المعارضة على المطالبة بتدخل عسكري دولي.

ويسمح القرار الذي صادق عليه مجلس الامن الدولي بالاجماع بارسال 300 مراقب الى سوريا مكلفين التحقق من وقف اطلاق النار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ساقط
ابو احمد -

الله أكبر, ساقط ساقط يا بشار.

جماعة ا لشيطان
حامد ابو سلون -

جماعة الله أكبر يفترضون ان بشار وجماعته من انصار الشيطان فيما الحقيقة انهم من جماعة الله اكبر الحقيقيين على الاقل قوات بشار لاتذبح وتقطع وتسلخ وترمي الجثث بالشوارع ومصارف الصرف الصحي جيش بشار جيش محترم اصيل لان ابن الشعب السوري جيش بشار جيش قارع اسرائيل في حرب تشرين وفي حرب لبنان وقاتل الى جانب مجاهدي حزب الله في 2006 ووفر المدد لمجاهدي حركة حماس في غزة ولمجاهدي الجهاد الاسلامي وبقية فصائل المقاومة بشار وجيشه ونظامه لايتسولون برنار هنري ليفي الصهيوني وشلة الصهانية ولايتزلفون لاميركيا وبريطانيا التي غزت العراق ودمرته والتي دمرت افغانستان وليبيا بشار الاسد يحبه شعبه ولذلك سيبقى رغما عن انوف المجرمين الذين يزعمون انهم جماعة الله اكبر فيما هم جماعة الشيطان الاكبر امريكا والشيطان الاصغر اسرائيل والطغاة والمتكبرين عملاء المستعمرين من الحكام العرب

الأسد أصولي متزمت
جومانا فرنسا -

كل تحالفاته مع الأصوليين: نتانياهو، حماس، ميليشيا إيران في لبنان، إيران الخمينية، الجماعات الأصولية العراقية. لذلك ما عاد له سوق عربياً اليوم. لا عربياً ولا دولياً. ما عدا روسيا الحريصة على مرافئها ونفطها وغازها والأسد آخر هم لها. الأسد سلعة وليدة الصدف، وهي نافدة باطلة المنفعة. يجب طرحها في مستودعات التاريخ (أو مزابله).