أخبار

مراقبان دوليان يستقران في حماة في وسط سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: أفاد مسؤول في الفريق الدولي المكلف مراقبة وقف اطلاق النار في سوريا الاربعاء ان مراقبين اثنين استقرا في حماة (وسط) التي شهدت الاثنين عملية عسكرية عنيفة للقوات النظامية اسفرت عن مقتل 31 مدنيا.

وقال نيراج سينغ لوكالة الأنباء الفرنسية إن مراقبين استقرا في مدينة حماة للقيام بمهماما هناك. واضاف "لدينا الان مراقبان في حمص، ومراقبان في حماة يقومون بمهامهم في تلك المنطقتين، ولدينا فريق يقوم ايضا بجولات ميدانية من دمشق".

وقتل 31 شخصا في حماة الاثنين باطلاق نار من رشاشات خفيفة وثقيلة من جانب القوات النظامية، غداة زيارة قام بها وفد المراقبين الى المدينة. واتهمت الرابطة السورية لحقوق الانسان القوات النظامية بتنفيذ عملية "اعدام ميداني" الاثنين في حق تسعة نشطاء التقوا وفد المراقبين الاحد.

ووصل اربعة مراقبين ليلا الى سوريا ليصل عدد الفريق الاجمالي الى خمسة عشر مراقبا، فيما ينتظر وصول عدد اضافي اليوم، بحسب سينغ. والاحد، افاد نيراج سنغ وكالة فرانس برس ان اثنين من المراقبين الدوليين الذين زاروا حمص السبت بقيا فيها "تلبية لرغبة السكان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
زرافة+بطة=زرطة
مواطن سوري -

اشهر عبارة قالها مواطن سوري خلال الثورة: (أنا إنسان مالي حيوان وهالعالم كلها مثلي)- أشهر عبارة قالها شبيح: (هي منشان الحرية... منشان شو؟ الحرية. وهي منشان الشهيد...منشان شو) - أشهر عبارة قالها عميل: (إنت الوطن العربي قليل عليك يا سيادة الرئيس ولازم تقود العالم).- أقذر عبارة قالها شاهد زور: (شوفي يا عمي بحمص. مافي شي بحمص) حسن نصر الله. - اغبى عبارة قالها منحبكجي لك خلصت والله خلصت

نريد مراقبان في القرداحة
نريد مراقبان في القرداحة -

نريد مراقبان في القرداحة لمراقبة الشبيحة العلوية القتلة

ﻤﺴﻟﻤﻴﻦ ﻜﻤﺎ ﻴﺪﻋﻭﻥ
اذا ﻜﺎﻥ الشيعة ﻔﻌﻼ -

اذا ﻜﺎﻥ الشيعة ﻔﻌﻼ ﻤﺴﻟﻤﻴﻦ ﻜﻤﺎ ﻴﺪﻋﻭﻥ عليهم فعل ما يلي:* 1-على ايران توقف ﺗﺩﺨﻟﻬﺎ ﺍﻟﺴﺎﻔﺭ ﻔﻲ ﺍﻟﺑﻼﺩ ﺍﻠﻌﺭﺑﻴﻪ ﻭﺨﺎﺼﻪ ﻔﻲ ﺴﻮﺭﻴﻪ ﻮﺗﺴﺤﺏ المخاابراتﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ ﻭﺍﻟﺤﺭﺲﺍﻟﺛﻮﺭﻱ وتتخلى عن ﺇﺩﻋﺎﺋﻬ ﺎ ﺍﻟﻜﺎﺬﺐ ﺑﺪﻋﻡ ﻗﻀﻴﻪ فلسطين فان كل ما نسمعه هو عجيج من غير طحين *ويعلن نجاد انه سيهتم ﻔﻗﻁ بايران وليس له دخل ﺑﺴﻮﺭﻴﻪ ﻭﻠﺑﻧﺎﻦ ﻭﺍﻟﻌﺭﺍﻖ ﻭﺍﻠﻴﻤﻦ ﻮﺍﻟﺑﺤﺭﻴﻦ ﻮﺍﻟﻜﻮﻴﺖ ﻮﺍﻟﻗﻁﻴﻒ ﻭﺃﺧﻴﺭﺍ بفلسطين وﺃﻥ ﻴﻗﻁﻊ ﻋﻼﻗﺎﺘﻪ ﺍﻠﺴﺮﻴﻪ بالصهاينة **ﺤﺗﻰ ﻧﺼﺪﻕ*ﻴﺟﺐ ﺇﺛﺑﺎﺖ ﺍﻟﻌﻜﺱ** *2- على الشيعة العراقيين :::ان يتخلوا عن ﺇﺮﺴﺎﻞ العصابات المسلحة المرتزقة عصابة الحاقد ﺍﻟﺼﺩ ﺭ الذين يتجولن في العواصم العربية و ﻴﻨﺷﺮﻭﻥ الفتن بين المسلمين ﻔﻲ الكويت والسعودية و..ﻮ..ﻮ...ﻮ*** 3-** ان يعلن::: نصرﺍﻠﺷﻴﻁﺎﻦﻤﻥ ﺴﺮﺪﺍﺑﻪ ﺍﻠﻤﺧﺑﺋﻰ ﻔﻴﻪ انه ﻤﻊ الشعب السوري ﻭﺍﻟﺛﻮﺭﻩ ﻮﺃﻥ ﻴﺴﺤﺐ المرتزقة ﺍﻠﻠﺑﻨﺎﻧﻴﻴﻦ ﻤﻦ ﺴﻮﺭﻴﻪ وانه سينزع سلاحه وسيسلمه الىﺍﻠﺤﻜﻮﻤﻪ ﺍﻠﻠﺑﻧﺎﻧﻴﻪ وعندها ترجع اللحمة الى لبنان وﺗﺗﻭقف الفضائيات ﺍﻟﻤﻧﺎﺮ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻡ ﻮﺍﻟﺪ ﻧﻴﺎ التي ليل ﻮ نهارﺗﺗﻁﺑﻝ ﻮﺘﺯﻤﺮ ﺑﺎ ﻟﻜﺬﺐ ﻋﻥ *عصابة الحاقد ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ان يعلنوا انهم ﻤﻊ الشعب السوري و ان المطالبة بحقوقهم بالحرية واليمقراطيه هي مطالبات ﺷﺭﻋﻴﻪ ** اذا فعل الشيعه هذه الامور عندها الشيعة ﻔﻌﻼ ﻤﺴﻟﻤﻴﻦ** سيصبحون مسلمون** لكن ماذا نفعل مع الشيعة الذين علمهم ﺧﺎﻤﻨﺋﻲ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻟﻤﺠﻭﺴﻲ * وجعلهم ﻋﺑﻴﺪ ﺇﻴﺭﺍﻦ ﺍﻠﺟﺪﺪ** كيف تحولوا إلى قتلة وجزارين وسافكي دماء المسلمين؟)

والتفاني في خدمة الآخرين
تربينا على حب الناس -

لم نفكر يوما بالطائفية ولانؤمن بها. تربينا على حب الناس والتفاني في خدمة الآخرين إلى جاء هذا النظام وكشر عن أنيابه الطائفية ، مدعوماً بايران وديوك العراق وذئاب مقتدى الظهر وتماسيح حسن نصر اللات . لقد مارسها أكثر من خمسين سنة . انظر الجيش والأمن والوزارات والجامعات والمدارس كيف تقطر طائفية وحقداً ، انظر المستشفيات ( الأطباء والإداريون والممرضات وحتى المرضى من طائفة محددة ) التعليم ؛ في المدارس ادارة المدرسة تستوعب وسطياً 4-5 موجهين تحتوي على 40- 50موجهة أغلبها من نساء ضباطهم لاعمل لها تجلس في بيوتها وتتقاضى رواتبها على البارد المستريح . وقس على ذلك في التعليم العالي مئات الدارسين يرسلون إلى الخارج دون وجه حق ودون كفاءة إلا لأنه من الطائفة ويعودون دكاترة فيستلمون مناصب العلم والثقافة وهم أشبه بالأميين ويربون أجيالنا على العبودية لأنهم جميعاً مرتبطون بالمخابرات .. إلى اين يذهب الشعب من خلال هذه المنظومة ؟ وكذلك في البنوك والمزارع والمصانع وعلى الحدود وفي الجمارك ….الخ . لم تترك الطائفية للناس فرصأ للحياة ثم تتساءلون : لماذا حدثت التورة ؟