أخبار

بعثة المراقبين إلى سوريا خطوة ضرورية في غياب حل الأزمة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
متظاهرون ضد الأسد في كفرنبل في 20 أبريل 2012

يرى محللون أن بعثة المراقبين الدوليين إلى سوريا، الأولى من نوعها في الأمم المتحدة، خطوة لا بد منها في المرحلة الحالية في غياب أي حل بديل للأزمة، على الرغم من أنها تتيح للنظام كسب مزيد من الوقت وتثير شكوكًا حول إمكان نجاحها.

بيروت: يقول مدير مركز بروكينغز للابحاث في الدوحة سلمان شيخ لوكالة الأنباء الفرنسية إن "المجتمع الدولي مستمر في إعطاء دفع لمهمة المراقبين لأنها القاسم الأدنى المشترك في الوقت الحالي، والأمر الوحيد الذي يوافق عليه الجميع".

ويشير في الوقت نفسه الى "تباعد كبير في قراءة دور البعثة واحتمالات نجاحها. في الغرب ولدى بعض الدول العربية، هناك شعور قوي بانها خطوة ضرورية حتى لو انتهت بالفشل. في الجانب الروسي، يسود الاعتقاد بانها الفرصة الافضل لفرض واقع وجود الامم المتحدة على الارض وإرساء نوع من الاستقرار".

واقر مجلس الامن الدولي الاسبوع الماضي ارسال 300 مراقب الى سوريا للتحقق من وقف اطلاق النار وتطبيق خطة الموفد الدولي الخاص كوفي أنان لحل الازمة. وكان اقر الاسبوع الفائت ارسال فريق صغير من ثلاثين مراقبا للتحضير للبعثة، وهو القرار الاول الذي يصدر عنه خلال 14 شهرا من اضطرابات تسببت بمقتل اكثر من احد عشر الف شخص.

وتعرقل الصين وروسيا، حليفتا النظام السوري، صدور اي قرار يدين النظام او يفرض عقوبات عليه بسبب قمعه الحركة الاحتجاجية القائمة منذ منتصف آذار/مارس 2011. ويقول بيتر هارلينغ من مجموعة الازمات الدولية للابحاث (انترناشونال كرايزيس غروب) "في غياب اي سياسة بديلة واضحة ومقبولة في الوقت الحاضر، مهمة المراقبين هي الخيار الوحيد المتاح".

ويضيف "الاهداف المعلنة لهذه البعثة هي حل الازمة، لكن الاهداف الواقعية اكثر تواضعا وهي تعزيز نوع من التوافق الدولي، والحصول على موطئ قدم على الارض (...) وايجاد فسحة جديدة للعودة الى السياسة". الا ان الخبراء يأخذون على خطة أنان انها تسمح للنظام السوري بكسب الوقت، وهو بالضبط ما يسعى اليه.

ويقول شيخ "ما تقوم به هذه البعثة هو شراء الوقت للاسد ليواصل القيام بما يقوم به"، معتبرا ان "حصيلة القتلى اليومية باتت تخضع لما يعتبر +مقبولا+ في معايير المجتمع الدولي، بينما على هذا المجتمع ان يشدد معاييره لكي يصبح سقوط قتيل واحد امرا غير مقبول".

ويضيف ان على المجتمع الدولي "ان يتحلى بالشجاعة الكافية ليقول بوضوح: هذا ليس وقف اطلاق نار، والوضع لا يتحسن".

ورغم انحسار اعمال العنف بعض الشيء، سقط في سوريا اكثر من 300 قتيل في اقل من اسبوعين منذ بدء تطبيق وقف اطلاق النار. وتنص خطة أنان على سحب الآليات الثقيلة من الشوارع، ووقف العنف من كل الأطراف، والسماح بالتظاهر السلمي ودخول المساعدات الانسانية، واطلاق المعتقلين، وبدء حوار حول عملية سياسية انتقالية.

ولم يتم الالتزام باي بند من هذه البنود بشكل كامل، بحسب مراقبين وناشطين. ويقول شيخ "من الآن وحتى تنفيذ هذه الامور، لا اعرف ان كان في استطاعتنا ان نواصل الادعاء او الامل بان مراقبي الامم المتحدة قادرون على تحقيق السلام".

وطالب أنان في مجلس الامن الدولي الثلاثاء بنشر "سريع" للمراقبين الثلاثمئة، معتبرا ان الوضع في سوريا ما زال "غير مقبول". ويشدد الخبراء على "الطابع الاستثنائي" للمهمة، فهي المرة الاولى التي يرسل فيها مراقبون غير مسلحين للنظر في نزاع داخلي فيما العنف المسلح لم ينته بعد. وهذا ما يجعلها معرضة لاخطار كثيرة.

ويرى المتحدث السابق باسم قوات الطوارئ الدولية في لبنان تيمور غوكسيل ان السلطات السورية "لديها خبرة كبيرة مع بعثات الامم المتحدة في الجولان" (على الحدود مع اسرائيل)، و"سيتعاملون بلطف وتحبب مع المراقبين، لكنهم سيبذلون اقصى جهدهم لمنعهم من التحرك بحرية والذهاب الى حيث يريدون".

ويشير الى "ان العنف سيستمر مهما كان مصدره، وستلام الامم المتحدة على ذلك، وهذا امر خطير". ويضيف غوكسيل، استاذ العلوم السياسية في الجامعة الاميركية في بيروت، ان على مسؤولي الامم المتحدة ان يقولوا للعالم "نعم، سنرسل هؤلاء الاشخاص، وسنتحمل كل الاخطار، لكن لا تتوقعوا العجائب ولا حل الازمة".

ويجمع الخبراء على ان مهمة المراقبين قد تفتح بابا الى الحل في حال تجاوبت السلطات مع خطة أنان كاملة، ولا مؤشرات على ذلك بعد.

ويتخوف هارلينغ من "تصعيد كبير على الارض"، في حال فشل مهمة المراقبين كما حصل بعد فشل بعثة مراقبي الجامعة العربية. ويقول شيخ ان الحل "في حال استمرت اضاعة الوقت قد يستغرق سنوات، وتأثير ذلك في سوريا والمنطقة سيكون مأسويا".

المراقبون الدوليون يواصلون مهامهم في سوريا ودعوات إلى تسريع اكتمال البعثة
الى ذلك يواصل المراقبون الدوليون مهمتهم في سوريا وسط استمرار خروقات وقف اطلاق النار، في وقت طالب الموفد الدولي الخاص كوفي انان بنشر سريع لثلاثمئة مراقب من اجل تفعيل مهمة البعثة الدولية المكلفة التحقق من وقف اعمال العنف في البلاد تمهيدا لبدء عملية سياسية.

وافاد المسؤول في الفريق الدولي المكلف مراقبة وقف اطلاق النار في سوريا نيراج سينغ الاربعاء ان مراقبين اثنين استقرا في حماه (وسط) التي شهدت الاثنين عملية عسكرية عنيفة للقوات النظامية اسفرت عن مقتل 31 مدنيا. وقال لوكالة فرانس برس "لدينا الآن مراقبان في حمص ومراقبان في حماه يقومون بمهامهم في تلك المناطق، ولدينا فريق يقوم ايضًا بجولات ميدانية من دمشق".

واعربت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون عن استيائها ازاء "هذا النوع من التصرفات والمضايقات واعمال العنف في حق سوريين لهم كل الحق بلقاء المراقبين والتحدث اليهم. لهذا السبب، ارسلوا بالتحديد". وقال المبعوث الدولي كوفي انان انه يشعر "بقلق خاص" حيال تقارير تشير الى ان القوات الحكومية دخلت مدينة حماه بعد زيارة للمراقبين وقتلت عددًا "كبيرًا" من الناس. واضاف "اذا تأكد ذلك فهو امر غير مقبول ومدان".

من جهة ثانية، سلمت الاجهزة الامنية جثماني مواطنين اثنين الى ذويهما بعد ايام من اعتقالهما في مدينة حماة (وسط)، كما سلم جثمان مواطن لذويه في قرية دار عزة في ريف حلب (شمال) بعدما قضى تحت التعذيب، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. وافاد المرصد عن مقتل شخص من قرية شنان في ادلب "قضى تحت التعذيب بعد 25 يوما من اعتقاله في مدينة حمص".

واعتبر موفد الامم المتحدة والجامعة العربية الثلاثاء ان "الانتشار السريع لبعثة المراقبة التابعة للامم المتحدة في سوريا امر مصيري" حتى وان "كان اي حل لا يخلو من المخاطر". واضاف امام اعضاء مجلس الامن "نحن في حاجة الى ان تكون لدينا عيون واذان على الارض قادرة على التحرك بحرية وسريعا".

واوضح انان انه تلقى في 21 نيسان/ابريل رسالة من السلطات السورية اعلنت فيها انها سحبت كل قواتها وكل اسلحتها الثقيلة من المدن السورية ولكنه طلب ايضاحات من دمشق حول هذا الانسحاب. ويؤكد ناشطون على الارض ان سحب الاليات لم يتم، فيما يشهد وقف اطلاق النار الذي بدأ تطبيقه في الثاني عشر من نيسان/ابريل خروقات يومية اوقعت حتى الآن اكثر من 300 قتيل.

وبحسب سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة سوزان رايس، فان رئيس قسم عمليات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة هيرفيه لادسو ابلغ مجلس الامن ان مئة مراقب سيتوجهون الى سوريا، خلال شهر بينهم ثلاثون قبل نهاية نيسان/ابريل. وبحسب خبراء في الامم المتحدة، فان النشر التام للبعثة مع تجهيزاتها خصوصا الآليات المدرعة سوف يتطلب اشهرا عدة.

سياسيا، اعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الاربعاء ان بلاده تعتبر ان خطة مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي انان في "خطر كبير" وتريد نشر مراقبين تابعين للامم المتحدة "خلال 15 يومًا وليس ثلاثة اشهر". وقال جوبيه بعد استقباله معارضين سوريين قالوا ان خطة انان "مبادرة محكوم عليها بالفشل"، ان "الامور لا تسير بنحو جيد، وخطة انان في خطر كبير لكن لا تزال هناك فرصة لهذه الوساطة شرط نشر سريع لـ 300 مراقب في غضون 15 يومًا وليس ثلاثة اشهر".

واكد جوبيه اثر اتصاله بانان هاتفيا ليطلب منه نشرا سريعا جدا للمراقبين ان "نظام دمشق لا يحترم تعهداته. القمع مستمر والمراقبون لا يتمكنون من العمل في الميدان ولا يمكن ان يستمر هذا الوضع الى ما لا نهاية". وكان رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون اعرب الثلاثاء عن امله في ان يفتح وزراء الخارجية العرب الذين يعقدون اجتماعا الخميس في القاهرة الباب لقرار يتخذه مجلس الامن الدولي تحت الفصل السابع الملزم من ميثاق الامم المتحدة لارغام النظام السوري على وقف العنف.

من جهته، طالب الهلال الاحمر السوري الاربعاء "الاطراف المعنية" بحماية طواقمه خلال تقديمها المساعدة الى المحتاجين في سوريا، وذلك بعد مقتل احد متطوعيه الثلاثاء في اطلاق نار في مدينة دوما في ريف دمشق. وذكرت وكالة انباء "سانا" الرسمية السورية الاربعاء ان "الجهات المختصة احبطت محاولة تسلل مجموعة ارهابية مسلحة من تركيا الى سوريا" وقتلت "ارهابيا". كما افادت ان "ارهابيا فجر نفسه بسيارة مفخخة في احدى نقاط قوات حفظ النظام في موقع مصرف بلدة سيجر على طريق ادلب- سلقين"، ما ادى الى مقتل عنصر امن.

كما استهدفت "مجموعة ارهابية مسلحة" اخرى ليلاً محلاً لبيع الزهور في منطقة الحمدانية في حلب، بحسب الوكالة، "بنيران بنادقها الرشاشة" ما تسبب بمقتل صاحب المحل. وتنسب السلطات السورية كل الاعمال الامنية والعسكرية في البلاد الى مجموعات مسلحة، ولا تقر بوجود حركة احتجاجية.

واعربت رابطة الصحافيين السوريين الاربعاء عن قلقها ازاء تدهور الوضع الصحي للصحافي والناشط الحقوقي مازن درويش والمدون حسين غرير اللذين اعتقلا في السادس عشر من شباط/فبراير الماضي مع عدد من زملائهما في دمشق، مطالبة المنظمات الدولية بالتدخل في هذه القضية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تورطتم يامساكين
علي الخفاجي -

لقد تورط الشعب السوري المسكين بحرب خاسرة ضد نظام الاسد واليوم بدأنا نكتشف شيئا فشيئا تملص قطر والسعودية من القضية بعد ان تاكدت ان سقوط بشار امر مستحيل وان النظام السوري تقف ورائه دولا عظمى اقليمية ودولية كايران والعراق وروسيا والصين, ولكن هل تمتلك قطر والسعودية الشجاعة وتصلح خطئها وتوقف انهار الدم في سوريا؟ الله لكم ياشعب سوريا سرق ثورتكم السلمية تكفيريون سفلة بدفع من القرضاوي واسياده وها انتم لاتدرون كيف الخروج من هذه الورطة.

سيسقط النظام
ديبلوماسي عربي -

قبول النظام لخطة عنان هو خطأ كبير لأنه وقع في فخ سلسلة من الخطوات التي ستنتهي باسقاط النظام. اميركا تريد بشار الأسد ان يرفض الخطة او يفشلها لكي تجد التبرير الكافي لدعم التدخل في سوريا ودعم المعارضة والجيش السوري الحر. لا بد من تسلسل منطقي للخطوات لكي يرى العالم ان هذا النظام يخدع ويراوغ ويكذب ويجب معاقبته وهذا قادم.

بطباعة أوراق نقدية
تحذير هام وخطير -

تحذير هام وخطير لكافة السوريين في سورية يقوم البطة بطباعة أوراق نقدية جديدة فئة 500 ليرة وفئة 1000 ليرة بمطابع سورية غير معترف عليها عالميا لدفع مرتبات الموظفين ، لأنه يريد الاحتفاظ بما تبقى في المركزي من احتياطي العملات الأجنبية ليوم هروبه له ولعائلته والضباط العلويين الكبار فقط ، وهذه الطبعات الجديدة قابلة للتزوير بسهولة تامة ، والتجار في دمشق لم يقبلوا التعامل بها ويفكرون بإغلاق محلاتهم حتى لا يجبروهم على تقبلها ، الحذر كل الحذر من العملات الورقية الجديدة والنصيحة للموظف أن لا يستلم راتبه في نهاية هذا الشهر فيقى دينا على الدولة للأهمية وجب التحذير. اليوم الدولار يعادل 150 ليرة.

ارعبتم معمم ايران
علي الخفاجي -

ﻻﺤﻈﻭﺍ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻠﺴﺎﺪﻩ ﺍﻟﻘﺭﺍﺀ تعليق رقم::: ﻜﻴﻑ ﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ﻴﻨﺗﺤﻟﻮﻦ ﺇﺴﻤﻲ ﻔﻬﺫﻩ ﻫﻲﺍ ﻠﺪﻻﺋﻞ ﻋﻟﻰ ﻏﺑﺎﺀ ﻫﺫﻩﺍ ﻟﻌﺻﺎﺑﻪ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أسدهم قاتل الأطفال

خصص مجموعة ﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ
علي الخفاجي -

بشورة ﺍﻠﺑﻁﻪ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ خصص مجموعة ﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ مهمتها ﻔﻗﻁ **ﺯﻴﺎﺪﻩ ﻮ ﺧﻔﺾ ﺇﺷﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍﺀ ﻮﺍﻟﺤﻤﺮﺍﺀ ﻮﻫﺬﺍ ﺩﻟﻴﻞ ﺇﻔﻼﺱ ﻭﻗﺭﺏ ﺯﻮﺍﻠﻬﺎ ؟ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا أسدهم قاتل الأطفال

مرة مر تان او
هل يكفي الموت لبشار -

انا لا اعلم هل يكفي الموت لبشار وعصابتة مرة او هل يكفي الموت لبشار وعصابتة مرتان او هل يكفي الموت لبشار وعصابتة ثلاث مرات ؟؟؟ اظن لا يكفي ان تموت الف مرة او علي عدد ماقال شعب السوري اااااه من ظلمك وبطشك اسال الله العلي - القدير - الجبار - المعز - المذل لا اله الا هو ان تكون انت واباك وعصابتك وكل من خان بسوريا اولهم حزب البعث وحزب الات اللبناني ان تدخلون جهنم وانتم تصرخون يومها اسال الله لا تموتون فيها ولا تحيون مخلدين فيها الابد ... تعتقدون ان الله غافل عنكم والله ان الله يمدكم في طغيانكم تعمهون وسوف ترونها عين اليقين حينها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كم قلبك ملئ بالحقد !!
علي الخفاجي** -

كم قلبك ملئ بالحقد !!!! يعني حتى الطفل لو قرأ تعليقك سيعرف حقيقتك انت شبيح وعبد***ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار المجرم,

بعدم الضغط على نظام
اسرائيل تطلب من امريكا -

اسرائيل تطلب من امريكا بعدم الضغط على نظام الممانعة والمقاومه الذي يقتل شعبه نيابه عن اسرائيل وترك ارض الجولان محتله بل باعها للصهاينة هو وحزب لات وايران والله الثورة السورية ام الثورات ثوره لم نسمع مثلها في تاريخ البشريه شعب اعزل يباد ويواجه الرصاص والصواريخ بصدر عاري وهو اعزل والعالم يتفرج يا الله ماذا سوف نقول لله يوم القيامه ونحن متخاذلون

ﺠﻤﻌﻪ ﺍﻟﺗﻭﺟﻪ ﻟﻟﻗﺼﺭ ﺍﻟﺟﻤﻬﻭﺭ
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

هناك مسيحيون ذهبوا الى الجوامع ليتمكنوا من الخروج في التظاهرات. و ان المسيحيين ممن شاركوا في التظاهرات صرخوا لا اله الا الله لأنهم يدركون البعد الغاضب لهذا الشعار. و ان الثورة السورية هي ثورة حرية وليست ثورة طائفية كما يريد النظام السوري ان يوحي. و ان مسيحيين حولوا منازلهم الى مستشفيات ميدانية لمعاونة الثوار.

وهذ ه هي ايران***
هذا هو حزب لات -

هذا هو حزب لات وهذ ه هي ايران*** وهذا هو نظام المجرم ****قتل الاطفال يا مطبلين يا من لعب عليكم وقالو انهم ممانعه ضد اسرائيل هاهم الان يقتلون الاطفال ويقصفون حمص***** واسرائيل تدافع عنهم ***هذا هو نظام الممانعه الطائفي**** الذي تربى في احضان الصهاينة*** شاهدو كيف امريكا التي تدعي حقوق الانسان كيف تدافع عن النظام المجرم

لأن معظم المناطق خرجت
انتصرت الثورة السورية -

انتصرت الثورة السورية لأن معظم المناطق خرجت عن سيطرة النظام والثوار هم من يديرون شؤون هذه المناطق لذلك لاحظنا في الأيام الأخيرة بأن النظام فقد صوابه و راح يستخدم كل ما عنده من أسلحة من أجل أن يثبت للعالم بأنه ما زال مسيطرا على الأوضاع ولكن دون جدوى.

إعدام بشار السفاح
الله ينصر الجيش الحر -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان :::::::حزب الله اذا نجح السنه فى سوريا سنتحالف مع اسرائيل

إعدام بشار السفاح
ﺮﺻﺎﺼﻪ ﻮﺍﺤﺩﻩ ﺑﺭﺃﺱ ﺍﻟﻤﺟﺭﻡ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::المركز الاعلامي السوري كلمة الناشطة هديل كوكي حول استشهاد الأب باسيليوس 27 1 2012

وعصابات آلآسد
بقيادة بنت الجعفري -

هدفهم الوحيد البقاء في الحكم والسيطرة على خيرات البلد وبإسم المقاومة والممانعة لكن مصيرهم حتمي وقرييب جدآ خسئتم على هكذا قيادة مؤلفة من هكذا جراثيم بقيادة بنت الجعفري والجعفري ولونا وهدييل وعصابات آلآسد حقآ إنها مضحكه مبكية سيبقوا بآلحكم حتى على جماجم الشعب

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته
الله ينصر الجيش الحر -

ثورتنا ثورة حق و عدل و سلام و تآخي و كرامة و حرية ..ثورتنا ثورة شعب تحدى نظام الظلم و التفرقة و الذل و العبودية ..ثورتنا ماضية بكل إصرار و ثبات و إرادة من فولاذ و قوية ..لن نخاف رصاصهم و مدافعهم و قذائفهم و أساليبهم الإجرامية ..نحن طلاب حرية و تآخي و نبذ الفرقة و الطائفية

لا نأبه للوعيد والتهديد،
تاريخنا حافل بالدماء -

لا بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** ولا ماهرﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**، ولا من قبله حافظﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** راح يسكتوا حناجر الأحرار. نحن شعب صامد لا نأبه للوعيد والتهديد، تاريخنا حافل بالدماء لا نخاف الموت أبداً. ***للشبيحة**** اللي بيسمعونا وبيقرؤا كلماتنا، توصلوا رسالة إلىﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** بشار بأن أيامه على سطح الأرض معدودة وحياته في جهنم إنشاء الله أبدية. وياللي معاه وعلى صفه، خذوها درس وإنشقوا عنه، ثورتنا عما تكبر مع قولة الله أكبر. العالم وقف معنا، ما عدا روسيا والصين، ما هم جيرانا ولا نحن منهم، هم أوغاد يتاجروا بدماء الأحرار، يحمواﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** بشار لأجل ماله، والمال أصله من الشعب مسلوب.

لن ولم يقبل بغير اسقاط
فالشعب السوري -

مهما وصلت الامور فالشعب السوري لن ولم يقبل بغير اسقاط نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** ال اسد الفاشي المجرم الذي باع الجولان وحامي حدود الكيان الاسرائيلي 42 سنة، وصادر الحريات العامة وسرق الثروة الوطنية، وقتل السجناء واغتال الشخصيات الوطنية ودمر المدن وهجر العباد وهدم المساجد. وتأمر على تدمير لبنان وفلسطين (مخيم تل الزعتر صار اهله في خبر كان هنا فلسطينيين) والعراق ساهم بتسليمه لاسياده الصفويين الفرس، وفتح ابواب لبنان للاجتياح الاسرائيلي بثلاثة اشهر بعد تدمير حماة 1982، وفتح ابواب وحدود سوريا لرعاع الصفوية الفارسية ......

يقومون بارسال العصابات
مايزال ملالي ايران -

مايزال ملالي ايران يقومون بارسال العصابات المسلحة من ايران والعراق ولبنان الى سوريا من اجل دعم عصابات الاسدﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** المجرمة في قتل الشعب السوري العظيم الذي قرر التحرر.. وكل اموال ملالي ايران المغمسة بدماء الايرانيين الفقراء وبدماء السوريين الاحرار وبدماء العراقيين الاحرار لن تطيل عمر هذه العصابات بل ستعجل في سقوط هذا النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** المجرم قريباً جداً بإذن الله

لن يجيبوا عنها
أسئلة لأبواق بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

أسئلة لأبواق بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لن يجيبوا عنها :1- ما هي اسباب الثورة في جميع مدن سوريا2- لماذا لايوجد اعلام في سوريا سوى اعلامكم 3- لماذا تقولون عن الجزيرة انها قناة مغرضة مع انها كانت في بداية الثورة نجمة الاعلام 4- اين هم المندسين و في اي مدينة من المدن السورية بعد ان كانو في البداية فقط اطفال درعا 5- كيف يدخل السلاح لولا فسادكم و ارتشاء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي يبيع وطنه مقابل رشوة من مهرب 6- لماذا لا يظهر المخربين و المسلحين في مظاهرات التأييد مع انهم أعداء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ 7- لماذا لا تحمون المتظاهرين الذين يقتل منهم فقط على انهم ابناء الوطن - لماذا يهرب ابناء المدن خارج سوريا و الخائفين من المسلحين عبر الاراضي الى الحدود و لا يمرون على المعابر الرسمية أثناء هروبهم ليسلمو عليكم 9- بما انكم تقولون ان هناك عصابات مسلحة فلماذا لا نراهم بالمظاهرات و أنتم ترونهم 10-لماذا لا تصورون المتظاهرين المطالبين باسقاط بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لو كانو عشرات لنراهم على شاشاتكم 11- بما أنكم تقولون أن هناك مسلحين و مندسين و يقتلون الناس و يرعبونهم فلو تكرمتم بعرض تصويركم لهم أثناء اطلاقهم النار على المتظاهرين 12 – المجندين و العسكريين الذين يقتلون من الخلف من كانوا يواجهون أمامهم و لماذا يقتلون دائما من الخلف ... 13- ولماذا لم نسمع بحياتنا عن دخول المواطنين الى حدود الجولان الا هذه الايام 14- لماذا لانرى أهل المناطق التي يجتاحها الجيش و عصابات الشبيحة الا بعد الإقتحام و يتم تصويرهم أنهم فرحين بدخول الامن و الشبيحة ليفتشوا بيوتهم ؟؟؟؟ 15 – لماذا يتم سرقة البيوت من قبل العصابات المسلحة التي اتت لتخرب البلد مع أنهم يدفع لهم الكثير كما تقولون .... أعرف أنكم لن تجيبوا على أي سؤال و لكن شعب سوريا يعرف الجواب

لن يجيبوا عنها
أسئلة لأبواق بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

أسئلة لأبواق بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لن يجيبوا عنها :1- ما هي اسباب الثورة في جميع مدن سوريا2- لماذا لايوجد اعلام في سوريا سوى اعلامكم 3- لماذا تقولون عن الجزيرة انها قناة مغرضة مع انها كانت في بداية الثورة نجمة الاعلام 4- اين هم المندسين و في اي مدينة من المدن السورية بعد ان كانو في البداية فقط اطفال درعا 5- كيف يدخل السلاح لولا فسادكم و ارتشاء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي يبيع وطنه مقابل رشوة من مهرب 6- لماذا لا يظهر المخربين و المسلحين في مظاهرات التأييد مع انهم أعداء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ 7- لماذا لا تحمون المتظاهرين الذين يقتل منهم فقط على انهم ابناء الوطن - لماذا يهرب ابناء المدن خارج سوريا و الخائفين من المسلحين عبر الاراضي الى الحدود و لا يمرون على المعابر الرسمية أثناء هروبهم ليسلمو عليكم 9- بما انكم تقولون ان هناك عصابات مسلحة فلماذا لا نراهم بالمظاهرات و أنتم ترونهم 10-لماذا لا تصورون المتظاهرين المطالبين باسقاط بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لو كانو عشرات لنراهم على شاشاتكم 11- بما أنكم تقولون أن هناك مسلحين و مندسين و يقتلون الناس و يرعبونهم فلو تكرمتم بعرض تصويركم لهم أثناء اطلاقهم النار على المتظاهرين 12 – المجندين و العسكريين الذين يقتلون من الخلف من كانوا يواجهون أمامهم و لماذا يقتلون دائما من الخلف ... 13- ولماذا لم نسمع بحياتنا عن دخول المواطنين الى حدود الجولان الا هذه الايام 14- لماذا لانرى أهل المناطق التي يجتاحها الجيش و عصابات الشبيحة الا بعد الإقتحام و يتم تصويرهم أنهم فرحين بدخول الامن و الشبيحة ليفتشوا بيوتهم ؟؟؟؟ 15 – لماذا يتم سرقة البيوت من قبل العصابات المسلحة التي اتت لتخرب البلد مع أنهم يدفع لهم الكثير كما تقولون .... أعرف أنكم لن تجيبوا على أي سؤال و لكن شعب سوريا يعرف الجواب

**ﻋﻧﺪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ
الخيانة أصبح موﻀﻪ* -

للأسف الخيانة أصبح موﻀﻪ*** هذه الأيام **ﻋﻧﺪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ، فليطلب هؤلاء مجرد إدانة بحق عصابات بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*و سيرون ما يسمی ﺑﺄﻋﺪﺍﺀ الشعب السوري (ايران - ﺍﻠﺻﻴﻥ..ﻭﺮﺴﻴﺎ...المالكي ومقتدى الصدر والحرس الايراني وحزب الات - ) ما سيکون ردهم ، ماهو الفرق بين الدم ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ وﺍﻟﺴﻧﻲ يا تری ؟ لماذا يقتل إرهابي ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ الشعب السوري ؟ و معهم جيوش المالكي ومقتدى الصدر والحرس الايراني وحزب الات و لکن عندما يقتل أطفال في ﺴﻭﺭﻴﻪ أو يهان جثث المسلمين في ﺴﻭﺭﻴﻪ أو يقتل الناس ﺍﻷﺑﺮﻴﺎﺀ ﺍﻟﺴﻧﻪ في العراق و ينکل بهم و ينشر صورهم لا أحد يحرک ساکنا ؟ الشعب السوري يعرف جيدا ما هي نية هؤلاءعبدة الشيطان(ايران) وخدمهم . و مرتزقتهم في ﺴﻭﺭﻴﻪ لذلك

**ﻋﻧﺪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ
الخيانة أصبح موﻀﻪ* -

للأسف الخيانة أصبح موﻀﻪ*** هذه الأيام **ﻋﻧﺪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ، فليطلب هؤلاء مجرد إدانة بحق عصابات بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*و سيرون ما يسمی ﺑﺄﻋﺪﺍﺀ الشعب السوري (ايران - ﺍﻠﺻﻴﻥ..ﻭﺮﺴﻴﺎ...المالكي ومقتدى الصدر والحرس الايراني وحزب الات - ) ما سيکون ردهم ، ماهو الفرق بين الدم ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ وﺍﻟﺴﻧﻲ يا تری ؟ لماذا يقتل إرهابي ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ الشعب السوري ؟ و معهم جيوش المالكي ومقتدى الصدر والحرس الايراني وحزب الات و لکن عندما يقتل أطفال في ﺴﻭﺭﻴﻪ أو يهان جثث المسلمين في ﺴﻭﺭﻴﻪ أو يقتل الناس ﺍﻷﺑﺮﻴﺎﺀ ﺍﻟﺴﻧﻪ في العراق و ينکل بهم و ينشر صورهم لا أحد يحرک ساکنا ؟ الشعب السوري يعرف جيدا ما هي نية هؤلاءعبدة الشيطان(ايران) وخدمهم . و مرتزقتهم في ﺴﻭﺭﻴﻪ لذلك

توضيح للحقائق
عمر عبد الحميد الغريري -

الله .. سوريا .. بشار و بس .. و القطري خسْ

توضيح للحقائق
عمر عبد الحميد الغريري -

الله .. سوريا .. بشار و بس .. و القطري خسْ

الواقع يقول بشكل صريح
بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ سقط -

الواقع يقول بشكل صريح ان بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ سقط بشكل فعلي على الارض لكن ما بقي هو عصابات مسلحة تابعة بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي صار زعيما لعصابات القتل والاجرام ومرنزقة من ايران وحزب الات يحتلون ﺑﻌﺾ المناطق الحساسة في قلب دمشق وحلب ويتلقون السلاح من سفن ايرانية وروسية ويحميهم فيتو روسي ... الشعب السوري بات يعرف هذه الحقيقة وهو يعمل الان وبكل طاقاته على تنظيم صفوفه من اجل تحرير سوريا من احتلال هذه العصابات القاتلة والخارجة على القانون السوري والعالمي . والشعب السوري بحاجة الى مساعدة الاشقاء له بالمال والسلاح والدعم المعنوي لتحرير سوريا واعادتها الى الحضن

الواقع يقول بشكل صريح
بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ سقط -

الواقع يقول بشكل صريح ان بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ سقط بشكل فعلي على الارض لكن ما بقي هو عصابات مسلحة تابعة بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي صار زعيما لعصابات القتل والاجرام ومرنزقة من ايران وحزب الات يحتلون ﺑﻌﺾ المناطق الحساسة في قلب دمشق وحلب ويتلقون السلاح من سفن ايرانية وروسية ويحميهم فيتو روسي ... الشعب السوري بات يعرف هذه الحقيقة وهو يعمل الان وبكل طاقاته على تنظيم صفوفه من اجل تحرير سوريا من احتلال هذه العصابات القاتلة والخارجة على القانون السوري والعالمي . والشعب السوري بحاجة الى مساعدة الاشقاء له بالمال والسلاح والدعم المعنوي لتحرير سوريا واعادتها الى الحضن

خامنئي أرجو تنويرنا
.بابا الشيعة ! -

يا سماحة.بابا الشيعة ! خامنئي أرجو تنويرنا بحكم مشاركة المرتزقة الشيعة من إيران والعراق ولبنان وبعشرات الآلاف بقتل وقمع الشعب السوري الأعزل من أجل خدمة بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسدة في دمشق , حرام هذا أم حلال أم مستحب أم واجب ؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!

خامنئي أرجو تنويرنا
.بابا الشيعة ! -

يا سماحة.بابا الشيعة ! خامنئي أرجو تنويرنا بحكم مشاركة المرتزقة الشيعة من إيران والعراق ولبنان وبعشرات الآلاف بقتل وقمع الشعب السوري الأعزل من أجل خدمة بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسدة في دمشق , حرام هذا أم حلال أم مستحب أم واجب ؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!

هو حلب العراق وامتصاص
كل هم القزم المالكي -

كل هم القزم المالكي هو حلب العراق وامتصاص خيراته عن طريق ال17% وعن طريق تهريب البترول والاشخاص وسرقة ممتلكات الدولة العراقية كما حصل عند السقوط وبيع معدات الجيش العراقي السابق الى ايران على شكل خردة وعن طريق تعاقدات بترولية من دون موافقة المركز . القزم المالكي يعلنوننها بعظمة لسانهم انهم ليسوا عراقيين وان العراق دولة مصطنعة وانهم اجبروا على الالتحاق بالعراق رغما عنهم بموجب اتفاقية الخامئني .. فقط لتمرير مخططاتهم . يحتفظ القزم المالكي بمجموعة من عناصر المخابرات الايرانيين بالعراق لادارة صراعه مع الحكومة ولاضعاف العراق الى اقصى درجة ممكنه لكي يتسنى حلب المزيد من خيرات العراق ****. فالخامئني ممكن أن ينتحر لو سقط الفاسد القزم المالكي*** الممتلئة حقدا على العرب هي التى سهلت مرور الارهابيين الى بغداد لتفجير الابرياء ولزيادة التوتر السني الشيعي حيث انها بدون هذا التوتر لاتستطيع العيش والان عندما بدا ﻭﺿﻊ العراق ﻴﺿﻌﻑ وبدا العراقي ﻴﻔﻗﺪ قوته نرى**** ﻤﻁﺎﻟﺑﻪ لاسقاط القزم المالكي ونظامه الفاشي العنصري*** وأيران تقدم السلاح والمال والحقائب الدبلوماسية لمساعدة هذه الفئة الضالة المجرمة و الدي فشل في تحقيق اي انجاز حقيقى للعراقيين . ان اتفاق ..القائمة العراقية للتحالف مع الكرد ﺍﻟﺸﺮﻔﺎﺀ ويسعون الى ﺇﺯﺪﻫﺎﺭ العراق من عام 1921 وحتى الان يرقى الى مرتبة الشرف العظمى والان فاننا نهيب اعضاء العراقية النبلاء ممن يرفضوا ان يتحول الى خنجر مسموم بيد القزم المالكي الدين لم يقدمو الى العراق غير الحروب والسرقات والعمل كادلاء وجواسيس الى ايران ** نهيب بهم الخروج من قوائمهم وتشكيل تيار وطني جديد يسعى لحماية العراق لا الى تمزيقه اما القزم المالكي العنصريون الدين لايسمحو للعربي العراقي ان يدخل في ﺍﻟﺤﻜﻡ * حكومتهم الضالة المجرمة التى يريدونها العنصرية الممتلئة حقدا مئة بالمئة فاننا نقول لهم ان الاعيبكم مكشوفة والعراقيون العرب مع الكرد ﺍﻟﺸﺮﻔﺎﺀ بسنتهم وشيعتهم صارو يعرفونكم ويعرفون الهدف من كل حركة من حركاتكم .هي سبب كل مايجري فيﺍﻟﻤﻧﻁﻗﻪ و وعدمﺍﻷﺴﺗﻗﺭﺍﺭ

هو حلب العراق وامتصاص
كل هم القزم المالكي -

كل هم القزم المالكي هو حلب العراق وامتصاص خيراته عن طريق ال17% وعن طريق تهريب البترول والاشخاص وسرقة ممتلكات الدولة العراقية كما حصل عند السقوط وبيع معدات الجيش العراقي السابق الى ايران على شكل خردة وعن طريق تعاقدات بترولية من دون موافقة المركز . القزم المالكي يعلنوننها بعظمة لسانهم انهم ليسوا عراقيين وان العراق دولة مصطنعة وانهم اجبروا على الالتحاق بالعراق رغما عنهم بموجب اتفاقية الخامئني .. فقط لتمرير مخططاتهم . يحتفظ القزم المالكي بمجموعة من عناصر المخابرات الايرانيين بالعراق لادارة صراعه مع الحكومة ولاضعاف العراق الى اقصى درجة ممكنه لكي يتسنى حلب المزيد من خيرات العراق ****. فالخامئني ممكن أن ينتحر لو سقط الفاسد القزم المالكي*** الممتلئة حقدا على العرب هي التى سهلت مرور الارهابيين الى بغداد لتفجير الابرياء ولزيادة التوتر السني الشيعي حيث انها بدون هذا التوتر لاتستطيع العيش والان عندما بدا ﻭﺿﻊ العراق ﻴﺿﻌﻑ وبدا العراقي ﻴﻔﻗﺪ قوته نرى**** ﻤﻁﺎﻟﺑﻪ لاسقاط القزم المالكي ونظامه الفاشي العنصري*** وأيران تقدم السلاح والمال والحقائب الدبلوماسية لمساعدة هذه الفئة الضالة المجرمة و الدي فشل في تحقيق اي انجاز حقيقى للعراقيين . ان اتفاق ..القائمة العراقية للتحالف مع الكرد ﺍﻟﺸﺮﻔﺎﺀ ويسعون الى ﺇﺯﺪﻫﺎﺭ العراق من عام 1921 وحتى الان يرقى الى مرتبة الشرف العظمى والان فاننا نهيب اعضاء العراقية النبلاء ممن يرفضوا ان يتحول الى خنجر مسموم بيد القزم المالكي الدين لم يقدمو الى العراق غير الحروب والسرقات والعمل كادلاء وجواسيس الى ايران ** نهيب بهم الخروج من قوائمهم وتشكيل تيار وطني جديد يسعى لحماية العراق لا الى تمزيقه اما القزم المالكي العنصريون الدين لايسمحو للعربي العراقي ان يدخل في ﺍﻟﺤﻜﻡ * حكومتهم الضالة المجرمة التى يريدونها العنصرية الممتلئة حقدا مئة بالمئة فاننا نقول لهم ان الاعيبكم مكشوفة والعراقيون العرب مع الكرد ﺍﻟﺸﺮﻔﺎﺀ بسنتهم وشيعتهم صارو يعرفونكم ويعرفون الهدف من كل حركة من حركاتكم .هي سبب كل مايجري فيﺍﻟﻤﻧﻁﻗﻪ و وعدمﺍﻷﺴﺗﻗﺭﺍﺭ

طائفي او حرامي او غبي
ان من يؤيد المالكي -

ان من يؤيد المالكي واحد من ثلاثة اما ان يكون طائفي او حرامي او غبي . ونطالب جميع المخافر الحدودية بمنع المالكي من الهرب خارج الغراق وتقديمهم الى المحاكمة وان يتعرى المالكى ورهطه لانهم يتسللون لكل مفاصل الدولة وليتبين من يقتل ويفخخ ويسرق وعن التراخى الامنى بالعكس من بعد النقمة العربية ازدادت الضغوط على المواطنيين حيث تضاعفت السيطرات السرطانية والتفتيش

طائفي او حرامي او غبي
ان من يؤيد المالكي -

ان من يؤيد المالكي واحد من ثلاثة اما ان يكون طائفي او حرامي او غبي . ونطالب جميع المخافر الحدودية بمنع المالكي من الهرب خارج الغراق وتقديمهم الى المحاكمة وان يتعرى المالكى ورهطه لانهم يتسللون لكل مفاصل الدولة وليتبين من يقتل ويفخخ ويسرق وعن التراخى الامنى بالعكس من بعد النقمة العربية ازدادت الضغوط على المواطنيين حيث تضاعفت السيطرات السرطانية والتفتيش

طائفي او حرامي او غبي
ان من يؤيدﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

ان من يؤيد بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ واحد من ثلاثة اما ان يكون طائفي او حرامي او غبي . ونطالب جميع المخافر الحدودية بمنع بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ من الهرب خارج ﺴﻮﺮﻴﻪ

طائفي او حرامي او غبي
ان من يؤيدﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

ان من يؤيد بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ واحد من ثلاثة اما ان يكون طائفي او حرامي او غبي . ونطالب جميع المخافر الحدودية بمنع بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ من الهرب خارج ﺴﻮﺮﻴﻪ

للجيش السوريﺍﻠﺤﺭ
حظر جوي وتدخل عسكري -

الحل الوحيد هو حظر جوي وتدخل عسكري جوي، ومد العون للجيش السوريﺍﻠﺤﺭ المادي والمعنوي والسلاح.

للجيش السوريﺍﻠﺤﺭ
حظر جوي وتدخل عسكري -

الحل الوحيد هو حظر جوي وتدخل عسكري جوي، ومد العون للجيش السوريﺍﻠﺤﺭ المادي والمعنوي والسلاح.

هو بلد عصابات الاسد
ان هذا البلد هو بلد -

كان والدي ومنذ زمن طويل يقول لنا ان هذا البلد هو بلد عصابات حيث لم نكن ندرك ما معنا هذا. والان وبعد زمن طويل ندرك ما معنى هذا الكلام. الدولة السورية هي عبارة عن مجموعات منظمة من اللصوص و النصابين والمجرمون بقيادة عائلة الاسد. الاسد واقاربه مسيطرون على مرافق الدولة الكبرة وسرقتها وضباط الجيش يسرقون افراد وعناصر الجيش والشرطة التي معظم عناصرها مثل عناصر الجيش والامن المتطوع الذي فشل في هذه الحياة ولم يجد مخرجا سوى العمل مع الدولة معتمدا على سرقة المواطنين. المجتمع قرفان وعايز التغيير ولا رجوع عن ذالك ابدا.

هو بلد عصابات الاسد
ان هذا البلد هو بلد -

كان والدي ومنذ زمن طويل يقول لنا ان هذا البلد هو بلد عصابات حيث لم نكن ندرك ما معنا هذا. والان وبعد زمن طويل ندرك ما معنى هذا الكلام. الدولة السورية هي عبارة عن مجموعات منظمة من اللصوص و النصابين والمجرمون بقيادة عائلة الاسد. الاسد واقاربه مسيطرون على مرافق الدولة الكبرة وسرقتها وضباط الجيش يسرقون افراد وعناصر الجيش والشرطة التي معظم عناصرها مثل عناصر الجيش والامن المتطوع الذي فشل في هذه الحياة ولم يجد مخرجا سوى العمل مع الدولة معتمدا على سرقة المواطنين. المجتمع قرفان وعايز التغيير ولا رجوع عن ذالك ابدا.

وجعلهم مكروهين
ورط الاقليه الشيعيه -

( بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ) ورط الاقليه الشيعيه في المنطقه وجعلهم مكروهين بسبب دعمهم له في قتل اهلنا في سوريا الحبيبه , مشكلة سوريا داخليه ولايحلها الا السوريين بجميع اطيافهم , اتمنى من شيعة ايران والعراق والبحرين ان يفهموا ذلك ويهتموا ببلدانهم ويتركوا سوريا للسوريين !

وجعلهم مكروهين
ورط الاقليه الشيعيه -

( بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ) ورط الاقليه الشيعيه في المنطقه وجعلهم مكروهين بسبب دعمهم له في قتل اهلنا في سوريا الحبيبه , مشكلة سوريا داخليه ولايحلها الا السوريين بجميع اطيافهم , اتمنى من شيعة ايران والعراق والبحرين ان يفهموا ذلك ويهتموا ببلدانهم ويتركوا سوريا للسوريين !

ﺃﻡ المهدي الشيعي
نعم هناك جهاديون -

نعم هناك جهاديون من جيش ﺃﻡ المهدي الشيعي ﻮ الحرس الثوري الايراني وأسلحة روسية وايرانية يستوردهمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار رئيس عصابة الإجرام الأسدي ويدخلهم براً عن طريق الحدود السورية العراقية وجواً أيضاً لأنو الجيش الحر ولله الحمد قضى على نصف شبيحة عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد وعقبال النصف الثاني بإذن الله أما شبيحة ايران ومقتذى ...فرح يرجعوا على ايران والعراق بصناديق بعون الله

ﺃﻡ المهدي الشيعي
نعم هناك جهاديون -

نعم هناك جهاديون من جيش ﺃﻡ المهدي الشيعي ﻮ الحرس الثوري الايراني وأسلحة روسية وايرانية يستوردهمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار رئيس عصابة الإجرام الأسدي ويدخلهم براً عن طريق الحدود السورية العراقية وجواً أيضاً لأنو الجيش الحر ولله الحمد قضى على نصف شبيحة عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد وعقبال النصف الثاني بإذن الله أما شبيحة ايران ومقتذى ...فرح يرجعوا على ايران والعراق بصناديق بعون الله

زرافة+بطة=زراطة
Tatiana اللبنانية -

وهذه مهلة ثلاثة أشهر أخرى... لهثت خلفها روسيا الحقيرة و نالتها لمصلحة نظام الزراطة و للأسباب التالية: ١- ضمان عدم حدوث ضربة عسكرية من الخارج للأراضي السورية بوجود ٣٠٠ مراقب أممي و مساعديهم المدنيين. ٢- تقزيم و اختصار الصراع من ثورة شعب ضد ديكتاتور إلى وقف إطلاق النار و إدخال مساعدات إنسانية. ٣- إبقاءالقرار الأممي ضمن البند السادس الذي ما زال يتطلب موافقة النظام السوري على كل شاردة و واردة بينما لا يحق للمعارضة سوى الإعتراضات الفارغة و الشكوى للله. وهكذا أيها الأعزاء استطاع نظام الزراطة أن يفرض على بروتوكول عمل الخطة أن " يسحب قواته العسكرية الثقيلة إلى أماكن إنتشارها المؤقت" بدل العودة لثكناتها .. مما يعني بقائها حيثما يشاء النظام و استعمالها عند اللزوم... و اللزوم بتعريف النظام هو خروج المظاهرات غير المرخصة و طبعاً الترخيص للمظاهرات في سورية هو كما هو معلوم عملية إنتحارية لمقدميّ طلب الترخيص... فإذاً... لقد عدنا من حيث بدأنا... بعد ١٦٠٠٠ شهيد و ٢٠٠٠٠ مفقود ( على الأغلب شهداء بمعظمهم ) و أكثر من ٧٥٠٠٠ جريح أو معاق و ١٠٠٠٠٠ معتقل و ربع مليون نازح خارج سورية ( نعم ربع مليون فالأردن لوحده دخل له ١١٥٠٠٠ هارب سوري من بطش النظام ) و أكثر من مليون نازح بالداخل السوري دون مأوى أو مصدر لقوت العيش و عشرات الألوف من البيوت المدمرة و المحال المنهوبة و الآليات المكسرة.....بعد كل هذا عدنا من حيث أتينا... نطلب فقط وقف قتلنا و إعطائنا المساعدات الإنسانية مثلنا مثل الطفل الذي يعلن التوبة لأبيه و الطلب منه أن يتوقف فقط عن ضربه... يا لسخرية القدر و يا لفشل المعارضة السياسية المخزي التي أعطاها شباب و أطفال سورية من دمائهم و فيديوهات المذابح ما يكفي لإسقاط الأمم المتحدة كلها و لكنهم وقفوا عاجزين حتى عن توحيد أنفسهم و عاجزين عن إنتاج و لو رَجُلٍ واحد يلهم و يلخص الحقيقة ... بقوا كالمخصيّين لا يتورعون على الزواج و الإرتباط ببعضهم فأضاعوا على شعب سورية فرصة العمر... فرصة لا تتكرر لأجيال قادمة... كم أنا محبطة اليوم ... حالي كحال الملايين من السوريين الذين عاشوا هذه الثورة يوم بيوم.. ساعة بساعة...نشرة أخبار بنشرة أخبار...نبكي دون دموع..فهذه جفّت بعد الألف شهيد الأول ... فهل نحن كنّا نصطاد الأمل بشباك اليأس في بحرٍ ميتْ ؟ ( كما قال عمر الأدلبي منذ أيام ). كما ذكرت لكم منذ أيام ..شاء القدر لنا

زرافة+بطة=زراطة
Tatiana اللبنانية -

وهذه مهلة ثلاثة أشهر أخرى... لهثت خلفها روسيا الحقيرة و نالتها لمصلحة نظام الزراطة و للأسباب التالية: ١- ضمان عدم حدوث ضربة عسكرية من الخارج للأراضي السورية بوجود ٣٠٠ مراقب أممي و مساعديهم المدنيين. ٢- تقزيم و اختصار الصراع من ثورة شعب ضد ديكتاتور إلى وقف إطلاق النار و إدخال مساعدات إنسانية. ٣- إبقاءالقرار الأممي ضمن البند السادس الذي ما زال يتطلب موافقة النظام السوري على كل شاردة و واردة بينما لا يحق للمعارضة سوى الإعتراضات الفارغة و الشكوى للله. وهكذا أيها الأعزاء استطاع نظام الزراطة أن يفرض على بروتوكول عمل الخطة أن " يسحب قواته العسكرية الثقيلة إلى أماكن إنتشارها المؤقت" بدل العودة لثكناتها .. مما يعني بقائها حيثما يشاء النظام و استعمالها عند اللزوم... و اللزوم بتعريف النظام هو خروج المظاهرات غير المرخصة و طبعاً الترخيص للمظاهرات في سورية هو كما هو معلوم عملية إنتحارية لمقدميّ طلب الترخيص... فإذاً... لقد عدنا من حيث بدأنا... بعد ١٦٠٠٠ شهيد و ٢٠٠٠٠ مفقود ( على الأغلب شهداء بمعظمهم ) و أكثر من ٧٥٠٠٠ جريح أو معاق و ١٠٠٠٠٠ معتقل و ربع مليون نازح خارج سورية ( نعم ربع مليون فالأردن لوحده دخل له ١١٥٠٠٠ هارب سوري من بطش النظام ) و أكثر من مليون نازح بالداخل السوري دون مأوى أو مصدر لقوت العيش و عشرات الألوف من البيوت المدمرة و المحال المنهوبة و الآليات المكسرة.....بعد كل هذا عدنا من حيث أتينا... نطلب فقط وقف قتلنا و إعطائنا المساعدات الإنسانية مثلنا مثل الطفل الذي يعلن التوبة لأبيه و الطلب منه أن يتوقف فقط عن ضربه... يا لسخرية القدر و يا لفشل المعارضة السياسية المخزي التي أعطاها شباب و أطفال سورية من دمائهم و فيديوهات المذابح ما يكفي لإسقاط الأمم المتحدة كلها و لكنهم وقفوا عاجزين حتى عن توحيد أنفسهم و عاجزين عن إنتاج و لو رَجُلٍ واحد يلهم و يلخص الحقيقة ... بقوا كالمخصيّين لا يتورعون على الزواج و الإرتباط ببعضهم فأضاعوا على شعب سورية فرصة العمر... فرصة لا تتكرر لأجيال قادمة... كم أنا محبطة اليوم ... حالي كحال الملايين من السوريين الذين عاشوا هذه الثورة يوم بيوم.. ساعة بساعة...نشرة أخبار بنشرة أخبار...نبكي دون دموع..فهذه جفّت بعد الألف شهيد الأول ... فهل نحن كنّا نصطاد الأمل بشباك اليأس في بحرٍ ميتْ ؟ ( كما قال عمر الأدلبي منذ أيام ). كما ذكرت لكم منذ أيام ..شاء القدر لنا

واضح انك منزعج منا
salam -

واضح انك منزعج منا لاقصى الدرجات و هذا شيء يسرنا و الله.... هكذا هي سسوريا لاعب دولي جيد تمكن من تركيعكم لعقود....

واضح انك منزعج منا
salam -

واضح انك منزعج منا لاقصى الدرجات و هذا شيء يسرنا و الله.... هكذا هي سسوريا لاعب دولي جيد تمكن من تركيعكم لعقود....

لمساعدة الأسد في قتل شعب
حكومة المجوس في العراق -

حكومة المجوس في العراق لاتسمح بتهريب أي سلاح الى سوريا وهم يعرفون أن مايدعيه المسؤول العراقي كذب لأنهم يريدون القول بأن الأسد يقاتل جهاديون وسلفيون والقاعدة وأسماء حفظناها عن ظهر قلب وكلها من صناع الفتن في طهران وقم والضاحية الجنوبية,نعم هناك أسلحة تتدفق وحرس ثوري أيضا لمساعدة الأسد في قتل شعبه,أيها المجوس سننظف أرض الشام من رجزكم وسينتصر أيضا شعب ايران وستذهبون بلارجعة أملنا بالله كبير وآمالكم بالأسد وشيوخكم صناع الفتن وتلامذة الشياطين.

لمساعدة الأسد في قتل شعب
حكومة المجوس في العراق -

حكومة المجوس في العراق لاتسمح بتهريب أي سلاح الى سوريا وهم يعرفون أن مايدعيه المسؤول العراقي كذب لأنهم يريدون القول بأن الأسد يقاتل جهاديون وسلفيون والقاعدة وأسماء حفظناها عن ظهر قلب وكلها من صناع الفتن في طهران وقم والضاحية الجنوبية,نعم هناك أسلحة تتدفق وحرس ثوري أيضا لمساعدة الأسد في قتل شعبه,أيها المجوس سننظف أرض الشام من رجزكم وسينتصر أيضا شعب ايران وستذهبون بلارجعة أملنا بالله كبير وآمالكم بالأسد وشيوخكم صناع الفتن وتلامذة الشياطين.

....
خالد -

سسوريا مالئة الدنيا و شاغلة الناس...عجزتم يا نكرة بعد عام ونيف عن استصدار قرار بعقوبات فقط او اية اشارة لعقوبات مباشرة او غير مباشرة... لذلك يمكنك ان تموت مستريحا من عناء المحاولة لاستصدار قرار ضدنا . اذهب الى الجحيم يا عاهة... تحيا سوريا

....
خالد -

سسوريا مالئة الدنيا و شاغلة الناس...عجزتم يا نكرة بعد عام ونيف عن استصدار قرار بعقوبات فقط او اية اشارة لعقوبات مباشرة او غير مباشرة... لذلك يمكنك ان تموت مستريحا من عناء المحاولة لاستصدار قرار ضدنا . اذهب الى الجحيم يا عاهة... تحيا سوريا

الذي: 1- إنهزم
هذا هو الجيش ﺃﺑﻮﺷﺤﺎﻁﻪ -

هذا هو الجيش ﺃﺑﻮﺷﺤﺎﻁﻪ بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي: 1- إنهزم وسلم الجولان عام 1972 - 2- إنهزم 1976 في صيدا - لبنان 3- دافع عن عملاء إسرائيل عام 1976 وانهزم- لبنان 4- حرر حماة من أهلها المدنيين 1980 5- فر أمام الجيش الاسرائيلي 1982 6- حاصر ودمر طرابلس على رؤؤس الامنين 1985 7- حاصر المقاومة الفلسطينية في طرابلس 1984 8- حاصر المخيمات الفلسطينية من عام 1985 حتى عام 1988 9- حاصر ودمر القصر الجمهوري اللبناني 1989 - 1990 الى أخره أللــــــــه على هالجيش الذي يريد تحرير حمص وحماة وإدلب أضن ما في أقوى من هذا الجيش أنه فرع من جيش الاسرائيليـــــــــــــــ

الذي: 1- إنهزم
هذا هو الجيش ﺃﺑﻮﺷﺤﺎﻁﻪ -

هذا هو الجيش ﺃﺑﻮﺷﺤﺎﻁﻪ بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي: 1- إنهزم وسلم الجولان عام 1972 - 2- إنهزم 1976 في صيدا - لبنان 3- دافع عن عملاء إسرائيل عام 1976 وانهزم- لبنان 4- حرر حماة من أهلها المدنيين 1980 5- فر أمام الجيش الاسرائيلي 1982 6- حاصر ودمر طرابلس على رؤؤس الامنين 1985 7- حاصر المقاومة الفلسطينية في طرابلس 1984 8- حاصر المخيمات الفلسطينية من عام 1985 حتى عام 1988 9- حاصر ودمر القصر الجمهوري اللبناني 1989 - 1990 الى أخره أللــــــــه على هالجيش الذي يريد تحرير حمص وحماة وإدلب أضن ما في أقوى من هذا الجيش أنه فرع من جيش الاسرائيليـــــــــــــــ

وُلد بأحد سراديبها
القائد النصيري الفذ -

القائد النصيري الفذ وُلد عظيم القرن لأب كان عظيم للقرن الماضي. عند ولادته قرر كهنوت القرداحة ان يخفوه بأحد سراديبها حتى يتلقى العلم على يد سيده مهدي سرداب سامراء. خرج النصيري البار من سردابه ليتولى قيادة أول مملكة جمهورية في العالم عرفت بجملكة العلويين. ومن حينه عُرف بالدكتور الرفيق الفريق قائد مسيرة خراب سورية التي ابتدأها أباه ومن شابه اباه فما ظلم

وُلد بأحد سراديبها
القائد النصيري الفذ -

القائد النصيري الفذ وُلد عظيم القرن لأب كان عظيم للقرن الماضي. عند ولادته قرر كهنوت القرداحة ان يخفوه بأحد سراديبها حتى يتلقى العلم على يد سيده مهدي سرداب سامراء. خرج النصيري البار من سردابه ليتولى قيادة أول مملكة جمهورية في العالم عرفت بجملكة العلويين. ومن حينه عُرف بالدكتور الرفيق الفريق قائد مسيرة خراب سورية التي ابتدأها أباه ومن شابه اباه فما ظلم

عمر عبد الحميد الغريري**
خسئتم يا شبيحة البطه** -

نعم لقد كان حافظ وإبنه ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار*الثعلب*** يستعدون ويشترون السلاح والصواريخ والعتاد والمرتزقة منذ42عام استعداداَ لهذا اليوم لم يشتروها اطلاقا من أجل الدفاع عن حدود وسيادة سوريا بل من أجل إخماد أي مطالبة للحرية من قبل الأكثرية" أهل السنة " ويدعمهم في ذلك كل من ايران الصفوية وشيعة العراق ولبنان ولكن سيهزمون جميعا وقريبا إنشاء الله ونحن الفائزون لأن قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار

تطالب بإعدام بشار السفاح
كم من الشعب يكرهه -

لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار كم من الشعب يكرهه ويريده مقبوراً مثل أبيه حافظ، لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار بأن دمه مهدور وسوف يلاحق حياً ويلعن ميتاً، لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار بأنه تحدى الخالق عز وجل عندما أباح البوطي السجود له، لو يعلمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار بأن مليون حموي يتحدونه أن يزور حماه وليس ساحة دمشق، لو يعلمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار بأننا مصممين على خلعه ولن نهدأ حتى نبلغ مرادنا، لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار ملايين المسلمين في العالم يدعون لأحرار سوريا بالنصر، لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار بأن دم الطاهر أخي الشهيد غالية علي ودماء الشهداء غالية، ونحن أقسمنا ألا نتراجع قبل إستعادة سورية لحريتها ثمناً لدماء الشهداء.

انتفى منه الأخلاق والقيم
كل من يساند عصابات -

كل من يساند عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد ولو بكلمة فقد انتفى منه الأخلاق والقيم والدين والإنسانية وانا اشك بأنه مسلم او مسيحي حقيقي واعتقد والله اعلم ان مصيره الى النار.

فلسطين كلها مع الشعب
Dr.Ahmad Abass -

فلسطين كلها مع الشعب السوري الحر ضد هذا النظام الطائفي القاتل -قاتل الاطفال -انه نظام فاسد -قاتل - سارق- سينتهي شر نهاية و لن يرحمه احد

-مجزره خماه- 30000قتيل
مجزره تل الرعتر-50000 -

منجزات نظام الاسد-مجزره تل الرعتر-50000 قتيل-مجزره خماه- 30000قتيل-مجزره جسر الشغور وسجن تدمر والمشارقه وميسلون وصيدنايا والاغتيالات السياسيه في لبنان واغتيال الحريري وقتل العراقيين باعترافهم اضف الى ذلك مجازر الثوره السوريه وبعد كل هذه المجازر هل يصدق عاقل واحد بان هذا النظام باقي...

كل التعليقات
تأتي من فروع المخابرات -

كل التعليقات المؤيدة للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ تأتي من فروع المخابرات والسفارات السورية العميلة للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يحاول إشعال حرب طائفية قذرة بعد حدوث تململ في صفوف العلويين منه ومن عائلته الفاسدة. إنه يحاول الإختباء وراء الطائفة العلوية من أجل حماية نفسه وحماية عائلته المجرمة.

المالكي وشلته الصفوية.
كشفنا حقيقة الارهابيين -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::مداخلة خطيرة لبشار الاسد في احد البرامج وكلام خطير

إعدام بشار السفاح
لا ذليل الا بشار المجرم -

الشبيحة المرتزقة البنانين والعراقيين المتخبطين قتلت الاطفال*** يريدون احد*** يصدقهم لكن مكشوفين واكثر تعليقاتهم بي اسماء@ سعوديه @او جزائرية او @مصرية او فلسطنية @او مغربية @شبيحة بني قيقي يستحون يكتبون بي اسماء دولتهم

انت شبيحة القرضاوي
علي الخفاجي -

هذا الذي يدعي اسمي احد شبيحة التكفيري يوسف القرضاوي ويستطيع ناشر الخبر ان يتاكد ان التعليق الاول هو لي اما هذا الذي بعده فهو انتحل اسم علي الخفاجي وهو احد ابواق الجزيرة والتكفيريين ارجو من الناشر توضيح اي التعليقين كاذب. شكرا ويبدو ان تعليقاتي بدات تفعل فعلها في اعوان التكفيريين وربيع جوزيف بايدن

يقوم بالتعليقات
رساله الى المخابرات -

رساله الى المخابرات السوريه نعرف انكم من يقوم بالتعليقات السخيفه هنا ونعرف انها اوامر النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ . ولكن اسأل نفسك : هل تعليقاتم السخيفه يصدقها احد? هل سيغير هذا نظرة العالم الى جرائم النظام? هل ستؤخر سقوط النظام ثانيه واحده? اذا كانت الاجابات بلا فلم المجهود وتضييع وقتكم ? والاهم الاشتراك في الذنب ? ياأخي ايش هايفيدك ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار يوم الحشر? ياأخي مش عارف تناضل ولا حتى بالكلمه , اسكت وناضل بقلبك فذلك اضعف الإيمان

بينفخو فيه ورح ينفجر
ﺧﺎﻤﻨﺋﻲ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻟﻤﺠﻭﺴﻲ* -

يا حرام ها... القاتل السفاح ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار لسة** ﺧﺎﻤﻨﺋﻲ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻟﻤﺠﻭﺴﻲ*** بينفخو فيه هوا ورح ينفجر على كتر ما نفخوه هههه 13 شهر وهو يرد د نفس الكلام متل الببغاء 13 شهر ولا احد يسمع صوته سوا اخوته الشبيحة المرتزقة ﺍﻠﻠﺑﻨﺎﻧﻴﻴﻦ والعراقيين ﺍﻠﻠﻼﺠﺋﻴﻦ ﻔﻲ ﺴﻭﺮﻴﻪ... انتهت لعبتكم خلاص وطالما ان الصين وروسيا وايران ودول البريكس تقف خلف ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ﻔﺈﻥ ﻧﻬﺎﻴﺗﻚ ﻗﺭﺑﺖ ﻤﺛﻞ ﺍﻟﻗﺬﺍﻔﻲ ﻧﻔﺲ ﻭﻗﻭﻔﻬ ﻡ ﻤﻊ ﺍﻟﻗﺬﺍﻔﻲ.... يا ﺑﻁ ﻪ..... ﺭﺍﺡ ﻴﺑﻴﻌﻮﻚ .....ﻤﺛﻞ ﺍﻟﻗﺬﺍﻔﻲ ... ﻮﻤﺑﺎﺮﻚ.. ﻭﺑﻥﻋﻟﻲ ﻮﺼﺎﻟﺢ ﻮ ﺼﺩﺍﻡ ........ لقد فشل القاتل السفاح ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في سوريا باستراتيجيته القائمة على مبدأ "اقتل أقتل حتى يهدأ الناس و اكذب اكذب حتى يصدقك العالم"! فلا الناس هدأت ولا العالم يصدق كذبك! لقد فشلت يا بثار وانتصر الشعب!أنت ونظامك المهترأ الفاشي الى زوال قريب

*ﺃﻴﻬﺎ القاتل السفاح
الخيانة باحقر اشكالها -

الخيانة باحقر اشكالها **ﺃﻴﻬﺎ القاتل السفاح ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار العميل.* ومن ﻴﻗﻭﻡ بقصف بلاده وشعبه يجب ان يعدم على الطريقة العثمانية,,,, لكن خسئت انت ومن يدعمك من* ﺧﺎﻤﻨﺋﻲ ﺃ ﻭ ﺤﺳﻦ ﺃﺑﻮﺴﺮﺪﺍﺐ ﺍﻟﻤﺎﻟﻜﻲﺃﺑﻮﺍﻟﺴﺑﺢ ﺃ ﻭ ﺍﻟﺼﺩﺭ﴿ﺤﺑﻴﺑﻲ﴾ ﺃ ﻭﺍﻟﺨﻮﺍﺠﻪ البحرين ﺃ ﻭ ﺍﻠﺴﻴﺴﺗﺎﻧﻲ ﺃ ﻭ ﻧﺟﺎﺩ ﻭﻗﺎﺑﻭﺱ ودول الاستعمار فالجيشﺍﻠﺤﺭ هو حامينا..... و ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار العميل. الخائن ﺴﻭﻑ ﻴﻌﺪﻡ على الطريقة العثمانية ,,

ﻔﻌﻼ ﻤﺴﻟﻤﻴﻦ ﻜﻤﺎ ﻴﺪﻋﻭﻥ
اذا ﻜﺎﻥ الشيعة -

اذا ﻜﺎﻥ الشيعة ﻔﻌﻼ ﻤﺴﻟﻤﻴﻦ ﻜﻤﺎ ﻴﺪﻋﻭﻥ عليهم فعل ما يلي:* 1-على ايران توقف ﺗﺩﺨﻟﻬﺎ ﺍﻟﺴﺎﻔﺭ ﻔﻲ ﺍﻟﺑﻼﺩ ﺍﻠﻌﺭﺑﻴﻪ ﻭﺨﺎﺼﻪ ﻔﻲ ﺴﻮﺭﻴﻪ ﻮﺗﺴﺤﺏ المخاابراتﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ ﻭﺍﻟﺤﺭﺲﺍﻟﺛﻮﺭﻱ وتتخلى عن ﺇﺩﻋﺎﺋﻬ ﺎ ﺍﻟﻜﺎﺬﺐ ﺑﺪﻋﻡ ﻗﻀﻴﻪ فلسطين فان كل ما نسمعه هو عجيج من غير طحين *ويعلن نجاد انه سيهتم ﻔﻗﻁ بايران وليس له دخل ﺑﺴﻮﺭﻴﻪ ﻭﻠﺑﻧﺎﻦ ﻭﺍﻟﻌﺭﺍﻖ ﻭﺍﻠﻴﻤﻦ ﻮﺍﻟﺑﺤﺭﻴﻦ ﻮﺍﻟﻜﻮﻴﺖ ﻮﺍﻟﻗﻁﻴﻒ ﻭﺃﺧﻴﺭﺍ بفلسطين وﺃﻥ ﻴﻗﻁﻊ ﻋﻼﻗﺎﺘﻪ ﺍﻠﺴﺮﻴﻪ بالصهاينة **ﺤﺗﻰ ﻧﺼﺪﻕ*ﻴﺟﺐ ﺇﺛﺑﺎﺖ ﺍﻟﻌﻜﺱ** *2- على الشيعة العراقيين :::ان يتخلوا عن ﺇﺮﺴﺎﻞ العصابات المسلحة المرتزقة عصابة الحاقد ﺍﻟﺼﺩ ﺭ الذين يتجولن في العواصم العربية و ﻴﻨﺷﺮﻭﻥ الفتن بين المسلمين ﻔﻲ الكويت والسعودية و..ﻮ..ﻮ...ﻮ*** 3-** ان يعلن::: نصرﺍﻠﺷﻴﻁﺎﻦﻤﻥ ﺴﺮﺪﺍﺑﻪ ﺍﻠﻤﺧﺑﺋﻰ ﻔﻴﻪ انه ﻤﻊ الشعب السوري ﻭﺍﻟﺛﻮﺭﻩ ﻮﺃﻥ ﻴﺴﺤﺐ المرتزقة ﺍﻠﻠﺑﻨﺎﻧﻴﻴﻦ ﻤﻦ ﺴﻮﺭﻴﻪ وانه سينزع سلاحه وسيسلمه الىﺍﻠﺤﻜﻮﻤﻪ ﺍﻠﻠﺑﻧﺎﻧﻴﻪ وعندها ترجع اللحمة الى لبنان وﺗﺗﻭقف الفضائيات ﺍﻟﻤﻧﺎﺮ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻡ ﻮﺍﻟﺪ ﻧﻴﺎ التي ليل ﻮ نهارﺗﺗﻁﺑﻝ ﻮﺘﺯﻤﺮ ﺑﺎ ﻟﻜﺬﺐ ﻋﻥ *عصابة الحاقد ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ان يعلنوا انهم ﻤﻊ الشعب السوري و ان المطالبة بحقوقهم بالحرية واليمقراطيه هي مطالبات ﺷﺭﻋﻴﻪ ** اذا فعل الشيعه هذه الامور عندها الشيعة ﻔﻌﻼ ﻤﺴﻟﻤﻴﻦ** سيصبحون مسلمون** لكن ماذا نفعل مع الشيعة الذين علمهم ﺧﺎﻤﻨﺋﻲ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻟﻤﺠﻭﺴﻲ * وجعلهم ﻋﺑﻴﺪ ﺇﻴﺭﺍﻦ ﺍﻠﺟﺪﺪ** كيف تحولوا إلى قتلة وجزارين وسافكي دماء المسلمين؟)

تطالب بإعدام بشار السفاح
كل من يعيش داخل سورية -

كل من يعيش داخل سورية حاليا يعلم أنه لم يبق بحوزة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉسوى محطات التلفزيون التي لا يشاهدها حتى أنصاره. الفرقة الرابعة مشتتة في مناطق مختلفة دون فائدة والحرس الجمهوري يحمي القصر. الاقتصاد منهار. طوابير على الوقود. سعر صرف الليرة يهبط بسرعة البرق. الطبقة المتوسطة بدأت تنحاز إلى الثوار. إيران مشغولة بالتهديدات الخارجية. روسيا معروف تاريخها الحافل ببيع حلفائها. الكثير من المناطق استقلت تماما. الوزارات والدوائر بدأت تدرك حتمية سقوط النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ. الطائفة بدأت تنسحب من المراكز السكانية الكبرى وتغادر البلد. دمشق محاطة بالثوار وتحريرها أصبح مسالة أيام

وديوك العراقوذئاب مقتدى
مدعوماً بايران -

لم نفكر يوما بالطائفية ولانؤمن بها. تربينا على حب الناس والتفاني في خدمة الآخرين إلى جاء هذا النظام وكشر عن أنيابه الطائفية ، مدعوماً بايران وديوك العراق وذئاب مقتدى الظهر وتماسيح حسن نصر اللات . لقد مارسها أكثر من خمسين سنة . انظر الجيش والأمن والوزارات والجامعات والمدارس كيف تقطر طائفية وحقداً ، انظر المستشفيات ( الأطباء والإداريون والممرضات وحتى المرضى من طائفة محددة ) التعليم ؛ في المدارس ادارة المدرسة تستوعب وسطياً 4-5 موجهين تحتوي على 40- 50موجهة أغلبها من نساء ضباطهم لاعمل لها تجلس في بيوتها وتتقاضى رواتبها على البارد المستريح . وقس على ذلك في التعليم العالي مئات الدارسين يرسلون إلى الخارج دون وجه حق ودون كفاءة إلا لأنه من الطائفة ويعودون دكاترة فيستلمون مناصب العلم والثقافة وهم أشبه بالأميين ويربون أجيالنا على العبودية لأنهم جميعاً مرتبطون بالمخابرات .. إلى اين يذهب الشعب من خلال هذه المنظومة ؟ وكذلك في البنوك والمزارع والمصانع وعلى الحدود وفي الجمارك ….الخ . لم تترك الطائفية للناس فرصأ للحياة ثم تتساءلون : لماذا حدثت التورة ؟

ان توقف تمويل و تسليح
على المخاابراتﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ -

نحن الشعب السوري مع الدعوات التي تنادي بوقف العنف في سوريا و**ﻄﺭﺩ ***عصابة الحاقد... ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ﻮالعصابات المسلحة المرتزقة ﺍﻠﻠﺑﻨﺎﻧﻴﻴﻦ والعراقيين ﺍﻠﻠﻼﺠﺋﻴﻦ ﻔﻲ ﺴﻭﺮﻴﻪ ﻮنتمنى على المخاابراتﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ ان توقف تمويل و تسليح العصابات المسلحة و مرتزقة عصابة الحاقد... ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ﻮالعصابات المسلحة المرتزقة ﺍﻠﻠﺑﻨﺎﻧﻴﻴﻦ والعراقيين و الفئة الضالة ..و عندها أكيد سيتوقف العنف..و كل مرة ﻧﻗﻭﻝ أن ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار لمﻴﺧﺮﺝ ﺇﻻ..ﻤﻴﺗﺎ ...ﻤﺛﻝ ﺍﻠﻗﺫﺍﻔﻲ.... هذه العصابات التي وضعت ايديها بايدي الصهاينة ﻻ ﺘﺭﻴﺪ استعادة الجولان**.ﻷﻦ ﺍﻠﻤﻗﺑﻮﺭ ﺤﺎﻔﻂ ﺑﺎﻉ. الجولان ..و للعلم **ﺤﺗﻰ ﻧﺼﺪﻕ*** ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻟﻤﺠﻭﺴﻲ ***ﻴﺟﺐ ***ﺇﺛﺑﺎﺖ ﺍﻟﻌﻜﺱ**ﺃﻥ ﻴﻈﻬﺭ ﻔﻗﻁ ﻭﺍﺤﺩ** ﻤﻦ ﺯﻋﻤﺎﺀ ﺍﻟﺷﻴﻌﻪ** ﺧﺎﻤﻨﺋﻲ ﺃ ﻭ ﺤﺳﻦ ﺃﺑﻮﺴﺮﺪﺍﺐ ﻟﺑﻧﺎﻦ ﺃ ﻭ ﺍﻟﻤﺎﻟﻜﻲﺃﺑﻮﺍﻟﺴﺑﺢ ﺃ ﻭ ﺍﻟﺼﺩﺭ﴿ﺤﺑﻴﺑﻲ﴾ ﺃ ﻭﺍﻟﺨﻮﺍﺠﻪ البحرين ﺃ ﻭ ﺍﻠﺴﻴﺴﺗﺎﻧﻲ ﺃ ﻭ ﻧﺟﺎﺩ ﻭﻗﺎﺑﻭﺱ ﻮﺇﻴﻬﻮﺪ ﺑﺎﺭﺍﻚ ﻭﻧﺗﻨﻴﺎﻫﻭ***ﺃﺗﻤﻧﻰ ﻔﻗﻁ ﻭﺍﺤﺩ .. ﻤﻦ ﻫﺆﻻﺀ.... ﺃﻦ ﻴﺼﺮﺡ ...ﺃﻦ الطاغية بشار ﺍﻟﻤﺧﻟﻮﻉ ﻤﺟﺭﻡ ﺤﺮﺐ ﻭﺃﻦ الشعب السوري ﻟﻪ الحق في الاحتجاج و التظاهر وﺍﻟﺤﺭﻴﻪ له الحق في تقرير مصيره*** *ﺪ

الله محيي جيش الحر
Georg -

انا سوري مقيم في اوروبا ولست بالتاكيد من انصارعصابة الحاقد... ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ** لكنني مع سورية وشعبها واشعر بالمهانة عندما اسمع** قيادات ﻤﻦ ﺯﻋﻤﺎﺀ ﺍﻟﺷﻴﻌﻪ** ﺧﺎﻤﻨﺋﻲ ﺃ ﻭ ﺤﺳﻦ ﺃﺑﻮﺴﺮﺪﺍﺐ ﻟﺑﻧﺎﻦ ﺃ ﻭ ﺍﻟﻤﺎﻟﻜﻲﺃﺑﻮﺍﻟﺴﺑﺢ ﺃ ﻭ ﺍﻟﺼﺩﺭ﴿ﺤﺑﻴﺑﻲ﴾ ﺃ ﻭﺍﻟﺨﻮﺍﺠﻪ البحرين ﺃ ﻭ ﺍﻠﺴﻴﺴﺗﺎﻧﻲ تتحدث عن ضرورة ﺩﻋﻡ *عصابة الحاقد... ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار في سورية في الوقت الذي تتواجد ﻮﺗﺗﺪﺧﻝ ﺇﻴﺭﺍﻥ ﻔﻲ *** ﻠﺑﻧﺎﻦ ﻭﺍﻟﻌﺭﺍﻖ ﻭﺍﻠﻴﻤﻦ ﻮﺍﻟﺑﺤﺭﻴﻦ ﻮﺍﻟﻜﻮﻴﺖ ﻮﺍﻟﻗﻁﻴﻒ ** ولذلك اتمنى على ﺇﻴﺭﺍﻥ تحسين اوضاع بلدﻫﻡ ا وعدم التدخل في قضايانا فنحن السوريون نحلها بانفسنا

مهمتها ﺧﻔﺾ ﺇﺷﺎﺭﺍﺕ
خصص مجموعة ﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ -

بشورة ﺍﻠﺑﻁﻪ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ خصص مجموعة ﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ مهمتها ﻔﻗﻁ **ﺯﻴﺎﺪﻩ ﻮ ﺧﻔﺾ ﺇﺷﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍﺀ ﻮﺍﻟﺤﻤﺮﺍﺀ ﻮﻫﺬﺍ ﺩﻟﻴﻞ ﺇﻔﻼﺱ ﻭﻗﺭﺏ ﺯﻮﺍﻠﻬﺎ ؟ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا أسدهم قاتل الأطفال

بلادي ,,,,
wesaam -

فاتكم ألقطار..اصبحتم بلا معين بعد وصفات القرضاوي..وتدخل القاعدة---أمريكا لا تريد،،أوروبا مشاكلها لا تعد مفلسين أكتر منكم..يعني كلام في كلام...العرب يا حسرة من وين.. عيش يكديش..راحت عليكم بلا رجعة،عودوا علمدرس وتعلموا كيف الحرية ليس من الشارع ..إلى المعلقين المجاهدين حافظوا على كراسيكم ولا تبدعدوا من هنا ..لحتى يفرجها عليكم... اوباما...

ما علاقة
متعجب سرحان -

ما علاقة :يا الله مالنا غيرك يا الله" بالصورة التي اسفلها ؟؟؟؟ 300 هل سينقذنا ؟؟؟ ام سيغه ذو الاوراق الثلاثة عشر ؟؟؟ اليست هذه نفس السعفة التس يحملها النسر على ورقه الدولار 1$ ؟؟ اهذه مجرد صدفه ؟؟؟ ولماذا ثلاثة عشر ورقة ؟؟ من لا يعرف معناها ... ارجوا البحث عن الموضوع وان لا نأخذ الامر بشكل عاطفي وان نتخلص من السطحية في حكمنا على الامور. يجب ان ننظر لاي موضوع من كافه النواحي الايجابيه والسلبية ... ويجب ان ندرس لمصلحة من كل هذه الامور. هل سيستفيد الشعب السوري ان تخلص من الاسد ؟ ام ان هناك اطراف اخرى مستفيدة؟ سواء كانت تلك الاطراف محليه او خارجيه. اليست من مصلحه الشعب السوري ام يحقن الدماء ويلجأ الى الله عز وجل بالدعاء للتخلص من الاسد. ام حلف النيتو اقوى من قدره الخالق سبحانه وتعالى، ومن يشك في قدره الله فاليسترجع قصة فرعون.

المراقبون يستعملون جوازات
د. عبدالله عقروق / فلوريد -

أرجو الا تتكرر عملية فرق التفتيش عام 1990 التي كانت تذهب الى العراق بأمر من مجلس الأمن باسم التفتيش عن اسلحة الدمار وهؤلاء المراقبون ..كان المقر العام لفرق النفتيش المنامة ، البحرين .فكانت المخابرات الأمريكية والموساد يبعثون عناصرهم يتغير اسماءهم واعطاءهم جوازات سفر أمم متحدة باسماء مستعارة ليدخلوا العراق .وكان لهم اهدافا تخريبية في بغداد عليهم تنفيذها ..فالخطر بأن تتعامل فرق المراقبين في سوريا لنفس العملية ويتم ارسال عناصر من المخابرات الأمريكية والموساد للأتصال مع اعوانهم في الداخل ومدهم بالسلاح والتوجيات كل ذلك باسماء مستعارة وبجواز سفر أزرق تابع للأمم المتحدة

المراقبون يستعملون جوازات
د. عبدالله عقروق / فلوريد -

أرجو الا تتكرر عملية فرق التفتيش عام 1990 التي كانت تذهب الى العراق بأمر من مجلس الأمن باسم التفتيش عن اسلحة الدمار وهؤلاء المراقبون ..كان المقر العام لفرق النفتيش المنامة ، البحرين .فكانت المخابرات الأمريكية والموساد يبعثون عناصرهم يتغير اسماءهم واعطاءهم جوازات سفر أمم متحدة باسماء مستعارة ليدخلوا العراق .وكان لهم اهدافا تخريبية في بغداد عليهم تنفيذها ..فالخطر بأن تتعامل فرق المراقبين في سوريا لنفس العملية ويتم ارسال عناصر من المخابرات الأمريكية والموساد للأتصال مع اعوانهم في الداخل ومدهم بالسلاح والتوجيات كل ذلك باسماء مستعارة وبجواز سفر أزرق تابع للأمم المتحدة

طائفي او حرامي او غبي .
متعجب سرحانwesaam -

ان من يؤيد بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ واحد من ثلاثة اما ان يكون طائفي او حرامي او غبي . ونطالب جميع المخافر الحدودية بمنع بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ من الهرب خارج ﺴﻮﺮﻴﻪ

طائفي او حرامي او غبي .
متعجب سرحانwesaam -

ان من يؤيد بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ واحد من ثلاثة اما ان يكون طائفي او حرامي او غبي . ونطالب جميع المخافر الحدودية بمنع بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ من الهرب خارج ﺴﻮﺮﻴﻪ

سورية العروبة
wesaam -

كنت مع الحرية لرفع الظلم عن كل بلاد المسلمين ..لكن عندما أقر تعليقاتكم ....ازداد حباً لبشار البطل... سورية يا حبيبتي .....

سورية العروبة
wesaam -

كنت مع الحرية لرفع الظلم عن كل بلاد المسلمين ..لكن عندما أقر تعليقاتكم ....ازداد حباً لبشار البطل... سورية يا حبيبتي .....

خصص مجموعة ﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ
بشورة ﺍﻠﺑﻁﻪ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

بشورة ﺍﻠﺑﻁﻪ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ خصص مجموعة ﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ مهمتها ﻔﻗﻁ **ﺯﻴﺎﺪﻩ ﻮ ﺧﻔﺾ ﺇﺷﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍﺀ ﻮﺍﻟﺤﻤﺮﺍﺀ ﻮﻫﺬﺍ ﺩﻟﻴﻞ ﺇﻔﻼﺱ ﻭﻗﺭﺏ ﺯﻮﺍﻠﻬﺎ ؟ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا أسدهم قاتل الأطفال

خصص مجموعة ﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ
بشورة ﺍﻠﺑﻁﻪ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

بشورة ﺍﻠﺑﻁﻪ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ خصص مجموعة ﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ مهمتها ﻔﻗﻁ **ﺯﻴﺎﺪﻩ ﻮ ﺧﻔﺾ ﺇﺷﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍﺀ ﻮﺍﻟﺤﻤﺮﺍﺀ ﻮﻫﺬﺍ ﺩﻟﻴﻞ ﺇﻔﻼﺱ ﻭﻗﺭﺏ ﺯﻮﺍﻠﻬﺎ ؟ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا أسدهم قاتل الأطفال