أخبار

رئيس المجلس العسكري للجيش الحر: مهمة المراقبين لن تنجح

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
فتاة سورية خلال تظاهرة ضد الأسد في كفرنبل قرب ادلب- 25 أبريل 2012

فيما طلبت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا الخميس من الأمم المتحدة فرض حظر على إرسال الأسلحة الى سوريا بشكل عاجل، أعلن رئيس المجلس العسكري للجيش السوري الحر أن مهمة المراقبين الدوليين لن تنجح داعيًا إلى تدخل عسكري في البلاد.

بيروت: رأى رئيس المجلس العسكري للجيش السوري الحر العميد مصطفى الشيخ أن مهمة المراقبين الدوليين في سوريا لن تنجح بسبب "العقلية الامنية للنظام"، داعيا الى تدخل عسكري في البلاد في ظل إصرار روسيا على التصويت بحق النقض على أي قرار دولي ضد النظام السوري، بحسب ما جاء في تصريحات صحافية نشرت الخميس.

وقال العميد الشيخ الموجود في تركيا في تصريحات لصحيفة الشرق الاوسط ان "مهمة المراقبين الدوليين في سوريا لن تنجح ابدا لان طبيعة النظام مركبة على العقلية الامنية".

وتوقع الشيخ الا تلتزم السلطات السورية بوقف اطلاق النار "لان اي حركة لوقف اطلاق النار تعني سقوط النظام في سوريا" مضيفا ان النظام "يلعب على الزمن والمجتمع الدولي بالالفاظ زاعما ان هناك عصابات مسلحة ارهابية".

واضاف "النظام اذا ما سمح بالتظاهر السلمي فان ملايين السوريين سينزلون الى الشوارع". وأيد الشيخ دعوة المجلس الوطني السوري المعارض لزيادة عدد المراقبين، مضيفا "نحن نريد لمهمة انان ان تنجح، ونعطي تعليمات بضبط النفس (..) لكن النظام يجبرنا في بعض المناطق على الرد للدفاع عن النفس.

ودخل وقف اطلاق النار في سوريا حيز التنفيذ في الثاني عشر من نيسان/ابريل، وشهد منذ ذلك التاريخ خروقات متصاعدة. وبدأ فريق صغير من المراقبين الدوليين عمله في سوريا في الخامس عشر من نيسان/ابريل، ومن المقرر ان يرتفع هذا العدد الى 300 مراقب في الاسابيع القادمة.

وقال الشيخ "الغرب ومن خلال الاقمار الصناعية يدرك تماما ما يجري في الداخل". واعتبر ان الحل في سوريا "يكمن اما في التدخل من اجل وضع آلية لإسقاط نظام الاسد من خلال مجلس الامن وهذا لن يتحقق ما دام الفيتو الروسي موجودا، واما التدخل العسكري".

واضاف "اقترحنا ضربة جوية خاطفة من مجموعة اصدقاء سوريا وقدمنا طلبا خلال اعمال مؤتمرهم الاخير" الذي عقد في مطلع نيسان/ابريل في تركيا.

واكد الشيخ انه "لا مفر من تدخل عسكري دولي وكلما طال عمر الثورة تعرضت سوريا للتمزق والتشرذم وكثرت احتمالات الدخول في حرب اهلية او دخول بعض المنظمات المتطرفة ما يؤدي الى اشعال المنطقة". واعتبر الشيخ ان النظام السوري يعمل على "ايهام الخارج بان البديل عنه هو مجموعة عصابات ارهابية على غرار القاعدة ويعني ان المتطرفين هم الذين سيحكمون بعده".

دعوة لفرض حظر على الأسلحة المرسلة إلى سوريا

إلى ذلك، طلبت الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا الخميس من الامم المتحدة فرض حظر على ارسال الاسلحة الى سوريا بشكل عاجل. وقالت الجمعية البرلمانية في قرار اعتمدته بالاجماع تقريبا "نطلب من مجلس الامن الاسراع في فرض حظر على إرسال الاسلحة والعتاد العسكري الى سوريا". وصوت أربعة نواب روس فقط ضد هذا القرار.

ويضم مجلس اوروبا 47 بلدا. وكانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون دعت الاسبوع الماضي في باريس الى فرض مثل هذا الحظر. ويمنع الاتحاد الاوروبي وتركيا تصدير الاسلحة الى سوريا.

القوات النظامية تنفذ حملات في مناطق عدة

ميدانيًا، نفذت القوات السورية النظامية الخميس عمليات عسكرية وامنية في عدد من المناطق السورية اسفرت عن مقتل ستة اشخاص حتى بعد ظهر الخميس، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ففي ريف دمشق، دارت اشتباكات بين القوات النظامية ومنشقين في بلدة زملكا أسفرت عن مقتل عسكري منشق، كما دارت اشتباكات في عين ترما تستخدم فيها القوات النظامية الرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون، بحسب المرصد. واقتحمت قوات الامن في ساعات الصباح الاولى مناطق في مدينتي حرستا ودوما وشنت حملة اعتقالات ومداهمات، بحسب لجان التنسيق المحلية.

وقال عضو الهيئة العامة للثورة السورية في ريف دمشق احمد الخطيب في اتصال عبر سكايب مع وكالة فرانس برس ان مدينة دوما "تتعرض لليوم الرابع على التوالي لنيران القوات النظامية (..) في ظل اغلاق المدينة بشكل كامل منذ الصباح ومنع الدخول والخروج منها وقطع كامل للاتصالات والانترنت والكهرباء عن معظم مناطقها منذ ثلاثة ايام".

واضاف "ان اهالي دوما يوجهون نداء للجنة الدولية للقدوم اليها وترك بعض المراقبين فيها لتشكل لهم نوعا من الحماية" من القوات النظامية. وقال الخطيب ان "العمليات العسكرية مستمرة ايضا في حرستا ولكن بوتيرة اقل من دوما"، مشيرا الى ان "نيران النظام تستهدف المنطقة بين برزة وحرستا" التي تبعد حوالى عشرة كيلومترات عن مركز العاصمة.

وفي حماة وسط البلاد، افادت لجان التنسيق بسماع اصوات اطلاق نار وانفجارات ليلا في عدد من احياء المدينة. وقال عضو المكتب الاعلامي للثورة في حماة ابو غازي الحموي لفرانس برس "استيقظت مدينة حماة اليوم على هدوء في ظل انتشار امني كثيف، بعد المجزرة المروعة التي حدثت امس في حي مشاع الطيران".

وفي حلب (شمال)، قتل مواطنان في بلدة مارع اثر اطلاق النار عليهما من قبل مسلحين موالين للنظام، وفقا للمرصد. وقال المتحدث باسم اتحاد تنسيقيات حلب محمد الحلبي في اتصال مع فرانس برس ان "الحملة العسكرية للقوات النظامية تجددت قبل يومين على مناطق في ريف حلب الشمالي منها اعزاز وتركمان بارح ومارع ودير جمال بعدما كانت توقفت اثر اعلان وقف اطلاق النار".

واضاف "في هذه الاثناء تشهد مدينة حلب حملة اعتقالات لم يسبق لها مثيل اسفرت عن توقيف العشرات من الاشخاص بغية اخماد الحراك الشعبي، وذلك في ظل عدم توقف التظاهرات الطلابية صباحا وتظاهرات الاحياء مساء، والتي باتت قوات الامن تواجهها بشكل مستمر باطلاق النار".

وفي محافظة دير الزور (شرق)، قتل مواطنان في مدينة دير الزور برصاص القوات النظامية، وشخص واحد اثر اطلاق نار من رشاشات ثقيلة وسقوط قذائف هاون على قرية موحسن من قبل القوات النظامية التي تحاول اقتحامها، بحسب المرصد.

وقتل جندي نظامي واحد على الاقل اثر انفجار استهدف ناقلة جند مدرعة في مدينة دير الزور، وفقا للمرصد. وشهدت مناطق في درعا (جنوب) انتشارا امنيا كثيفا فيما سمعت اصوات اطلاق نار كثيف من الرشاشات الثقيلة في مدينة داعل، وفقا للجان التنسيق.

من جهة اخرى، قالت وكالة سانا السورية الرسمية ان "مجموعات ارهابية مسلحة" قتلت مدير مدرسة في حلب بتفجير سيارته "في اطار استهدافها الكفاءات الوطنية". وقالت ايضا ان "مجموعات ارهابية مسلحة" قتلت اربعة مواطنين من عائلة واحدة في عربين في ريف دمشق. واسفرت اعمال العنف في سوريا منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية منتصف اذار/مارس عن مقتل اكثر من 11 الف شخص، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تطالب بإعدام بشار السفاح
ﺇﺗﺤﺎﺪ ﻁﻮﺍﺌﻒ ﺴﻭﺮﻴﻪ -

لا ذليل الا بشار المجرم ومن يسانده ومن يدور حول فلكه ويدين بدينه,فهو أكيد ليس بمسلم,وما دليلك على ان حزب الله يجاهد في سبيل الله,بل في سبيل الطاغوط والجاهلية ولأعلاء كلمة الفرس والصفويون المجوس والطائفية,وولاء حسن شبيحة لأيران وهذا ليس كلامي بل كلامه هو,ومن يحارب في سبيل الباطل فعمله باطل حتى لو قاتل أعداء المسلمين,ولو انني لم اقتنع يوما بحسن نصر الله وقتاله لليهود وشككت دائما بأن هناك شيئا غامضا في الامر,وأخيرا شهد شاهد من أهلها فالكل سمعوا أو قرؤا ماذا قال صبحي الطفيلي عن حزب الله,قال بالحرف الواحد (ان حزب الله يتحالف مع اليهود في حال سقوط بشار) المجرم لأنه يعلم علم اليقين بهلاكه عندما يأتي اسود الشام الى السلطة في سوريا,وكنت أتعجب من سذج العرب والسنة كيف انخدعوا بتلك العصابة التى قتلت من المسلمين الفلسطينين واللبنانين أكثر من ما قتل اليهود,وهم الذين يستضعفون سنة لبنان بحماية الاسد الاحمق سابقا وايران لاحقا,والاهم من كل ذلك عار على من يدعي المقاومة والممانعة أن يساند مجرما يذبح الاطفال ويغتصب مرتزقته النساء الشريفات العفيفات لا لذنب الا لأنهم لايريدون هذا النظام الهمجي البربري. فهل اسلامك الذي تدين به يأمرك بذبح الاطفال وقتل النساء وحرقهم بعد اغتصابهم,وهل اسلامك يأمرك بأن تقصف المدنين العزل بصواريخ سكود الروسي الجبان,الذي لا تصلح الا لعمليات جبانة كهذه, وهل أنت وأمثالك أغبياء الى تلك الدرجة لا تميزون بين الحق والباطل.

من الذهب بنصف السعر
بيع نصف أحتياطي سورية -

في زيارة وزير خارجية ﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار إلى الصين كانت مهمته بيع مستندات الدولة السورية بفائدة بلغت 50% ،ورفضت الصين لشكوكها بقيمة هذه السندات ،فما كان منه إلا أن وافق بعد اتصال معﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار على بيع نصف أحتياطي سورية من الذهب بنصف السعر العالمي،وذلك لحاجة ﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار وكتائبه العلوية للمال والسلاح لمتابعة حربهم دون هوادة ضد كل سوري معارض أو ساكت مثلي لا يجعل من بشار إلها ، ولا يجعل الضباط العلويين أسيادا يأتمر بأمرهم ، ومباشرة تعترض روسيا على الصفقة لأنها ترى نفسها هي الأحق ولا تريد سلاح في سورية غير السلاح الروسي،هددت روسيا بتغيير موقفها إذا لم تحظى بهذه الصفقة.

وحزب لات والحرس الثوري
ستحرق ايها الاسد قريباً -

عندما نقرأ أو نسمع أو نشاهد ما يفعله الإرهابيون المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* و الفئة الضالة المتشددون في بلاد المسلمين سواء في سوريا أوﻟﺑﻧﺎﻥ أو اليمن أو العراق و.. و.. و.. و. و.. و.، من نحر لرقاب المسلمين بالسكين الحادة، مع وضع المنحور في اتجاه ﺇﻴﺮﺍﻦ.... والتسمية...ﻴﺎﺤﺴﻴﻥ...... في البدء... والتكبير.....ﻴﺎﻋﻟﻲ....... عند الانتهاء.... أو تفجير الأسواق والمدارس والمستشفيات، ليتحول الأطفال والنساء والمسنون إلى أشلاء لا يمكن جمعها من اللحم الإسلامي المحرم.. نتعجب ونندهش ونذهل ونتساءل.. كيف أصبح هؤلاء المرتزقةالعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* الذين يدعون التدين والجهاد ويطلبون الشهادة على هذه الحال؟! كيف تحولوا إلى قتلة وجزارين وسافكي دماء المسلمين؟ الجواب: ان هؤلاء امتداد لمدرسة*** الفرس والصفويون المجوس** فكرية سياسية اتخدت الدين لها وسيلة وشعاراً وبنيت على العنف والدموية وسفك الدماء. وسأضرب لكم مثالين تاريخيين** عن هذه المدرسة ***الفرس والصفويون المجوس** العنيفة، أحدهما من تاريخ*** سوريا*** والآخر من تاريخ ﻠﺑﻧﺎﻥ **** والآخر من تاريخ العراق **ﺤﺗﻰ ﻧﺼﺪﻕ*** ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻟﻤﺠﻭﺴﻲ ***ﻴﺟﺐ ***ﺇﺛﺑﺎﺖ ﺍﻟﻌﻜﺱ**ﺃﻥ ﻴﻈﻬﺭ ﻔﻗﻁ ﻭﺍﺤﺩ** ﻤﻦ ﺯﻋﻤﺎﺀ ﺍﻟﺷﻴﻌﻪ** ﺧﺎﻤﻨﺋﻲ ﺃ ﻭ ﺤﺳﻦ ﺃﺑﻮﺴﺮﺪﺍﺐ ﻟﺑﻧﺎﻦ ﺃ ﻭ ﺍﻟﻤﺎﻟﻜﻲﺃﺑﻮﺍﻟﺴﺑﺢ ﺃ ﻭ ﺍﻟﺼﺩﺭ﴿ﺤﺑﻴﺑﻲ﴾ ﺃ ﻭﺍﻟﺨﻮﺍﺠﻪ البحرين ﺃ ﻭ ﺍﻠﺴﻴﺴﺗﺎﻧﻲ ﺃ ﻭ ﻧﺟﺎﺩ ﻭﻗﺎﺑﻭﺱ ﻮﺇﻴﻬﻮﺪ ﺑﺎﺭﺍﻚ ﻭﻧﺗﻨﻴﺎﻫﻭ***ﺃﺗﻤﻧﻰ ﻔﻗﻁ ﻭﺍﺤﺩ ﻤﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﺃﻦ ﻴﺼﺮﺡ ﺃﻦ الطاغية بشار ﺍﻟﻤﺧﻟﻮﻉ ﻤﺟﺭﻡ ﺤﺮﺐ ﻭﺃﻦ الشعب السوري ﻟﻪ الحق في الاحتجاج و التظاهر وﺍﻟﺤﺭﻴﻪ له الحق في تقرير مصيره فهلﻤﺫﻫﺑﻚ ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ الذي تدين به

الجيش ﺍﻠﺤﺭ* انتصر لان
خلينا نكون صريحين, -

خلينا نكون صريحين, الجيش ﺍﻠﺤﺭ* انتصر لان اغلبية الشعب السوري معه. لازم تقتنعوا بهذا الشئ, هذا هو الواقع ,, المعركة انتهت و عصابة الحاقد. ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشارﺴﻗﻂﺖ ﺑﺩﻮﻥ ﺭﺟﻌﻪ و نحن ضد كل شئ اسمه الطائفية , نحن سوريين فقط. شوفوا اخواننا اللبنانبة عندهم ﺤﺳﻦ ﺃﺑﻮﺴﺮﺪﺍﺐ مرض ﺴﻮﻒ ﻴﺗﻡ استئصاله, هو مرض الطائفية ﻤﻦ ﺯﻋﻤﺎﺀ ﺍﻟﺷﻴﻌﻪ*ﺧﺎﻤﻨﺋﻲ . و شوفﺍﻟﻌﺭﺍﻕ و ﻟﺑﻧﺎﻦ الى الان هم مستعمرات ﺇﻴﺭﺍﻧﻴﻪ , خليهن يحلوا مشاكلهم بالاول و بعدها يتدخلوا بشؤن الغير. ولذلك اتمنى على ﺇﻴﺭﺍﻥ تحسين اوضاع بلدﻫﻡ وعدم التدخل في قضايانا فنحن السوريون نحلها بانفسنا

. لا تلتحقوا..
الشباب المطلوبين للخدمة -

جميع الشباب المطلوبين للخدمة الإجبارية بكتائب الأسد .. لا تلتحقوا... لأن مصيركم إما أن تَقتُلوا أهلكم وشعبكم وتنالوا جزاء شديداً من ربكم ، أو تُقتَلوا من ظهركم إذا خالفتم الأوامر وتموتوا هباء منثوراً ... إلتحقوا بالجيش العربي السوري الحر فتموتوا شهداءْ فداءَ الخالق والوطن والأرض والأهل والشرف والكرامة أو تنتصروا لتنعموا بما وهبكم الله من خيرات مسروقة منهوبة وتعيشوا بعزة على أرض أجدادكم .

اعلام مزيف
حميد ابو علي -

تزييف للحقائق لغايات بين الحكومات وحرب طائفية, والصورة مركبة وفرق في الحجم بين الفتاتين والخلفية مركبة بين العلم وتم اخراجه من الكيس توا واليدين مكتوب عليهما بقلم يختلف عن المستخدم بالكتابة على وحه الفتاة واليدين ليستا لها, مستأجرتان من الخليج وقطر صاحبة التزييف .

إعدام بشار السفاح
خسئتم يا شبيحة البطه** -

انت عراقي شيعي ايران ربك فلاتتكلم في الشأن السوري وخليك باللطم والمتعة والزنجيل اما تعليقك المكرر في المواضيع ويوميا فقد مللنا منه .. ...ﻜﻨﺗﻡﻋﻧﺪﻧﺎﻻﺟﺋﻴﻦ.....ﻭﺑﻌﺪ.ﺫﻟﻚ. تساعدون النظام المجرم في إبادة شعبه وتدعون المقاومة والإسلام؟...ﺃﺧﺮﺠﻮﺍ ..... ﻤﻦ ﺑﻟﺩﻧﺎ ﺃﻴﻬﺎ.....ﺃﺧﺮﺠﻮﺍ ..... ﻤﻦ ﺑﻟﺩﻧﺎ ﺃﻴﻬﺎ... المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ......هل تعلمون أنكم اجبن من البط......في النهار تخرجون مجموعات بالمئات وترافقكم الاليات المدرعة ومع ذلك تراهم خائفين,أما في الليل فلا يجرؤون على اظهار رؤوسهم من النوافذ..وكذلك في باقي المدن السورية ..من انتم وما ماضيكم اوحتى حاضركم ما علمناكم الا انكم ..ﺧﻮﻧﻪ..ﻟﻟﺷﻌﺏ. واتحداكم لو اثبتم انكم فتحتم بلد ونشرتم فيه الاسلام انما كنتم معول هدم فى صفوف المسلمينﻮﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﻴﻥ.. لماذا إيران لم تعمل على نصر حلفائها بالعراق أيام صدام وتركتهم عرضة للتعذيب والتنكيل بهم ولم تستطع بقوتها أن تتدخل حتى قام العراقيين باللجوء إلى الغرب وأتوا على ظهر الدبابات الأميركية ،

والمرتزقة بدون أخلاق
من جيش أبوشحاطة -

الله ينصر هذا الجيش الحر الشريف على العصابات الأجرامية من مجموعة من السكيرة من جيش أبوشحاطة الجبان والخائن الذي حوله بشار الى جيش من العبيد والمرتزقة بدون أخلاق ولا مبادئ ولادين , الشعب ليس في باب عمرو كل سوريا ترفض الاسد الفاشل والحاقد والعميل للصهاينه , وحامي أسرائيل

تطالب بإعدام بشار السفاح
سنثأر لحمزة الخطيب -

عندما كنا في المظاهرات اليوم ، وبعد الخروج من المسجد ، لاحظت طفلا يصرخ بأعلى صوته وبكل حماس الشعب يريد ***اسقاط النظام *بإعدام بشار السفاح ****، فقد كان صوته يغلب ويعلو الأصوات التي بجانبه عندما أقتربت من جنبه ، تفاجأت انه** يمشي حافي القدمين** ، تعجبت لذلك والأرض ﺑﺎﺭﺩﻩ ونحن نمشي لمسافات طويلة ، قلت في نفسي هل من المعقول ان حذائه قد سرق بعد خروجة من الصلاة ؟ أم أنه لايملك ثمن الحذ اء ؟ ، حبي للفضول دفعني لأقترب منه أكتر ووضعت يدي على كتفة وسألته لماذا تمشي حافي القدمين ؟؟ ردني وقال لي : أمي منعتني من الذهاب إلى المظاهرات وخبأت جميع أحذيتي ، فخرجت هربا من النافذﻩ لكي أ ﺸﺎﺭﻚ ﻷﻥ*** ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﻗﺗﻠﻮﺍ ﻭﺍﻟﺪﻱ **** ﺍﷲ ﻤﻌﻧﺎ