أخبار

البحرين تؤكد احترام حق التظاهر السلمي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: اكدت وزارة الخارجية البحرينية الخميس ان مملكة البحرين تسمح بحرية التعبير السلمي بما يكفله الدستور وان قوات حفظ الامن لا تتدخل إلا اذا وقعت اعمال عنف.

وردا على وزارة الخارجية الاميركية، اعلنت الوزارة البحرينية في بيان ان "مملكة البحرين تسمح بحرية التعبير السلمي بما يكفله الدستور والقانون البحريني".

واضافت الوزارة ان "قوات حفظ الامن تواصل الالتزام بأعلى درجات ضبط النفس رغم تعرضها المتكرر لاعتداءات ارهابية".

واوضحت الوزارة "تحتفظ قوات حفظ الامن بالحق القانوني في اتخاذ الرد اللازم والمتناسب تجاه اي تصعيد في درجة اعمال العنف والشغب".

وقد دعت الولايات المتحدة الاربعاء السلطات في البحرين الى التزام "اكبر قدر من ضبط النفس" فيما تستمر المواجهات في البلاد بين قوات الامن والمعارضين الشيعة المطالبين باصلاحات سياسية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فكتوريا نولاند في شان الاضطرابات في هذا البلد الذي يشكل قاعدة للاسطول الاميركي الخامس "نحن قلقون بشدة للعنف المتصاعد في البحرين".

واضافت "نندد باستخدام العنف بكل اشكاله سواء مورس بحق المتظاهرين السلميين او ضد الشرطة او المؤسسات الحكومية، وندعو كل الاطراف الى رفض هذه الاعمال".

وتابعت نولاند "ندعو حكومة البحرين الى السماح بالتظاهرات السلمية والتزام اكبر قدر من ضبط النفس في الحفاظ على النظام، كما ندعو من يتظاهرون الى القيام بذلك في شكل سلمي".

وفرقت قوات مكافحة الشغب في البحرين الثلاثاء بالغاز المسيل للدموع متظاهرين كانوا يحاولون الاقتراب من دوار اللؤلؤة في المنامة الذي حظرت فيه التجمعات بعدما كان مركز حركة الاحتجاج في شباط/فبراير واذار/مارس 2011 بحسب شهود.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صادقون بكذبكم
بطران -

مملكة البحرين تسمح بحرية التعبير السلمي:::::؟؟؟المثل المصري يقول .. أسمع كلامك أصدقك أشوف عمايلك أستعجب ؟؟؟؟

الحكم الدكتاتوري
أحمد -

خرج الشعب البحريني في 14/فبراير/2011 حامل الاعلام البحرينيه و الورود و يهتف بالسلميه و لاكن النظام الدكتاتوري لا يعترف بحق التظاهر السلمي فبادر بقمع و قتل و تعذيب المواطنين و قام بفصل العديد من ابناء الوطن من اعمالهم لكونهم شاركو في المسيرات السلميه و لم يكتفي النظام البحريني الدكتاتوري بهذا انما هدم المساجد و حاول نشر الفتنه الطائفيه عبر تلفزيونه و حشد الجاليات الاجنبيه و جمعهم في مسجد الفاتح و منحهم الاعلام البحرينيه و السعوديه و صور الملك حمد و الملك عبدالله و صور خليفه بن سلمان رئيس الوزراء ما دخل الاجانب و الوافدين في قضية البحرين نعم استخدمتهم الحكومه كمرتزقه لقمع و قطل الشعب البحريني و نشر فتنه طائفيه بين الشيعه و السنه و لاكن بوعي الشعب البحريني فشل المخطط الطائفي و مازالت الحكومه البحرينيه تلعب بالورقة الطائفيه حيث تقوم بتخريب المحال التجاريه الخاصه بالشيعه لنشر الفتنه و تصريحات وزير الخارجيه باطله و غير معتبره فتقرير البسيوني الذي جاء بأمر ملكي ادان الحكومه و اثبت تورط الحكومه في قتل المواطنين و تعذيبهم و هدم مساجدهم و نشر الفتنه عبر التلفزيون البحريني و تلفيق التهم الباطله بحق النشطاء السياسيين فتحية لثورة البحرين السلميه التي خرجت من اجل حقوق عادله مشروعه. (( السلميه لا تعني بأن ينبطح الشعب و تقوم قوات المرتزقه بالاعتداء على شرفه و مساجده و ممتلكاته من حق الشعب البحريني ان يواجة تلك القوات المرتزقه التي تعتدي عليه و على ممتلكاته)) .

ابومزاح
ابو راشد -

(ابو مزاح إن صدته ولا راح )هذا الوصف ينطبق على الغوغاء فهم يدعون السلميه ولا كن افعالهم عدائيه فهم ما ان تتاح لهم الفرصه حتى تتحول مسيراتهم الى تخريبيه والشواهد كثيره ، إنني ادعو الحكومه الى عدم السماح لهم بالتظاهر فقد عرف القاصي والداني اهدافهم من خلق الفوضى وصولاً الى اسقاط الحكم في البحرين واقامة دولة فرع لإيران في البحرين وغاية كل ذالك الوصول الى مكه والمدينه ، فهي خطة ملالي قم وطهران على غرار خطط اليهود في مؤتمر بازل قبل مئة عام،أعيد وأكرر بعدم السماح لهم بالتظاهر والتصدي لهم بل وضربهم بيد من حديد وعدم التهاون اوالتساهل مع المجرمين منهم ، والله وخليجنا العربي من وراء القصد .