أخبار

حملة تستهدف النساء اللواتي لا يرتدين الحجاب القانوني في ايران

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: افادت وسائل اعلام السبت استنادا الى قائد الشرطة ان شرطة طهران تشن حملة جديدة على النساء اللواتي لا يرتدين الحجاب الشرعي، وهو الزامي في ايران، او يعتبر لباسهن غير محتشم.

ومثل هذه الحملات مألوفة في ايران ويعمد خلالها الشرطيون الى توقيف النساء في الشارع او في سياراتهن عند محاور الطرق والجادات الكبيرة او المراكز التجارية.

وانطلقت هذه الحملة الاخيرة قبل ايام قليلة من الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية في الرابع من ايار/مايو بينما يدفع ارتفاع الحرارة بالنساء الى تخفيف الثياب.

وقال قائد الشرطة حسين ساجدينيا ان الحملة التي "طلبها الشعب" تستهدف النساء اللواتي "يرتدين الحجاب بشكل غير ملائم (...) والفساتين المبتذلة" على ما افادت وكالة فارس.

وغالبا ما تفرض على النساء اللواتي يعتبرن مشاكسات غرامة ويوقفن في مركز الشرطة حتى ياتي احد افراد عائلتهن بثياب انسب ليرافقهن.

وفي الوقت نفسه تتلقى الشركات التي تستورد الثياب غير المواتية للقوانين الاسلامية الايرانية تحذيرا او تغلق، على ما قال ساجدينيا الذي وعد ايضا بتوقيف "الفاسقين" الذين يعكرون النظام العام و"يتسلطون على البنات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تدخل في الشئون
المراقب -

كلهم في الهوا سوا عندنا مثل ما عندهم و أكثر هيئة الأمر باالمعروف ما قصرت قصرو الثياب و غلقوا الأسواق بوجه الشباب لولا تدخل إيجابي من ملك الإنسانية و خروقات الهيئة عندنا لا تعد و لا تحصى و نعيبهم و العيب فينا؟ نحن نشترك معهم و أكثر للأسف في التدخل في الشئون الداخلية للناس؟

لافرق بين الاثنين
أبوناصر -

في ايران الشرطة تلاحق الفتيات اللواتي لا يرتدون الحجاب و في السعوديه هيئة الامر بالمعروف تلاحق المواطنين و الوافدين و تجبرهم على الصلاة و تغلق المحال التجاريه و تهدد اصحابها بالاعتقال الاسلام ليسى بالعصى و الترهيب فكل شخص حر في عقيدته و التزاماته الدينيه بشرط ان لا يضايق الشخص الاخر فهناك تية للصلاة تخص السعوديه ( أصلي صلاة السعوديه لافرض و لا نية خوفا ً من الخيزرانية) ماذا تستفيد اذا اجبرت شخص على الصلاة و هوا في داخله لا يريد ان يصلي؟؟