أخبار

نقص عدد المراقبين يهدد مهمة الأمم المتحدة في سوريا بالفشل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
تظاهرة معارضة للنظام تنتقد بعثة المراقبين الدوليين في سوريا

فيما تتعقب الشرطة السورية الـ 24 مراقبًا دوليًا في جولاتهم لتقويم عملية وقف إطلاق النار، تعثرت عملية نشر المراقبين في سوريا بسبب اعتراف دبلوماسيين أميركيين وآخرين في مجلس الأمن بأن المهمة قد تفشل.

استعانت الأمم المتحدة فقط بنصف عدد المراقبين الدوليين الذين تحتاجهم للعمل في مهمتها غير المسلحة في سوريا، وهي مهمة وقف إطلاق النار، التي قال عنها أحد المسؤولين الدبلوماسيين في مجلس الأمن إنها من المقرر أن تبوء بالفشل.

وقال هيرفيه لادسو، وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة، إنهم يوجّهون نداءات متكررة للدول الأعضاء لطلب موظفين، في الوقت الذي تحاول فيه نشر القوة الكاملة بحلول نهاية أيار (مايو) الجاري.

لفتت في هذا السياق تقارير صحافية إلى أن الـ 24 مراقباً المنتشرين الآن تتعقبهم الشرطة السورية، في الوقت الذي يحاولون فيه تقويم عملية وقف إطلاق النار، التي أكد لادسو عدم التزام الجانبين بها.

وأشارت في هذا الصدد وكالة بلومبيرغ الإخبارية، على شبكة الإنترنت، إلى أن عملية نشر المراقبين قد تعثرت بسبب اعتراف دبلوماسيين أميركيين وآخرين في مجلس الأمن بأن المهمة قد تفشل، وأن هدفها هو إقناع روسيا والصين بضرورة اتخاذ تدابير أقوى، كانا يرفضانها في السابق، لإجبار الرئيس بشار الأسد على وقف عمليات القتل التي تطال الخصوم والمدنيين على حد سواء.

وسبق لسوزان رايس، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، أن قالت في الشهر الماضي إن أميركا لن تؤيّد تمديد المهمة إلى ما بعد الـ 90 يوماً الأولى، إذا لم يف الأسد بتعهداته والتزاماته.

ومضت الوكالة تنقل عن جون ألترمان، مدير برنامج الشرق الأوسط لدى مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية في واشنطن، قوله: "هدف المهمة غير مرتبط بما سيراه أو سيفعله المراقبون، بل يرتبط بما ستسمحه لك أن تفعله خلال الأشهر المقبلة".

وفي حال فشل الجهود المبذولة لنشر المراقبين، فسيقع قدر من المسؤولية على روسيا والصين لتقبل تدابير أشد - بما في ذلك تشديد العقوبات وفرض حظر على الأسلحة - سبق أن سعت إليها أميركا وبريطانيا وفرنسا ودول عربية، وفقاً لما ذكره دبلوماسي في مجلس الأمن، رفض الكشف عن هويته، لأنه غير مصرح له بالتحدث.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان بثته اليوم على موقعها الإلكتروني، إن الهجمات التي وقعت خلال هذا الأسبوع على مصرف سوريا المركزي في دمشق والانفجارات الثلاثة التي وقعت في محافظة إدلب الشمالية تمثل محاولات من جانب مؤيدي تغيير النظام لتقويض خطة سلام المبعوث الخاص للأمم المتحدة كوفي أنان.

وفي وقت يفترض أن يعمل فيه مراقبو الأمم المتحدة على تهدئة القتال، لكي تبدأ محادثات تنفيذ خطة أنان المكونة من ست نقاط، قالت فيكتوريا نولاند، متحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، إنه في حال فشل خطة أنان وفشل مهمة المراقبة، فإننا سنعود مرة أخرى إلى مجلس الأمن، وسننظر في الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف لادسو أن الـ 24 مراقباً الموجودين في سوريا الآن لا يتمكنون من زيارة سوى أماكن قليلة كل يوم، مؤكداً أنهم بحاجة إلى مزيد من المراقبين من الدول الأعضاء.

غير أن ويليام دورش، مدير برنامج مستقبل عمليات السلام في مركز ستيمسون البحثي في واشنطن، أوضح أن كثيرًا من الدول لا تريد إرسال موظفيها إلى مكان لا توجد فيه حماية لهم، ويتم استغلالهم بدلاً من ذلك على نحو سيء من قبل الحكومة السورية.

وقال بيل فلافين، ضابط قوات خاصة أميركي سابق، ويقوم الآن بدراسة عمليات حفظ السلام في الكلية الحربية التابعة للجيش الأميركي في كارلايل في ولاية بنسلفانيا، إن أي إعاقة لحرية الحركة تعتبر سبباً كافياً لإعادة تقويم المهمة.

وتابع حديثه بالقول "وفي حال استمر العنف، فإن ما تفعله الأمم المتحدة عادةً هو أنها تقول إننا سنسحب المراقبين، وسنعود إلى مجلس الأمن، قائلين إن اللعبة بكاملها قد انتهت".

وأكد أيضاً ويليام ناش، جنرال متقاعد في الجيش الأميركي سبق له أن قاد قوات حفظ السلام الأميركية في البوسنة عامي 1995 و1996، أنه حتى وحين يكتمل فريق المراقبين تماماً، فإن الأمم المتحدة ستكون لا تزال بحاجة إلى الضغط بشكل كبير على الأسد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مثل أولاد أنيسة
فئران منتوفة الوبر -

. كل المدن السورية الثائرة لها الحق في الدولة . أليس هذا أفضل من أنيسة ؟ دعوا الناس تتأمل بتغيير الصورة البشعة التي نراها من الطائفيين القذرين .دعونا نرَ رجال دولة حقيقيين من حمص وحماة و درعا وإدلب وريف دمشق والدير . هؤلاء هم الرجال وليس الديدان الطائفية التي تأكل الوطن مثل بثينة شعبان وهديل العلي وشهرزاد الجعفري !! دعونا نعد إلى أيام شكري القوتلي وهاشم الأتاسي وأكرم الجوراني وقاسم الخليل وسعد الله الجابري وابراهيم هنانو وليس فئران منتوفة الوبر مثل أولاد أنيسة وأولاد معلا ومحلا وهذ النماذج المنحلة . دعونا نعد إلى أيام عمر أي ريشة ومحمد الفراتي وخليل مردم بيك والأخوين فليفل ( مؤلفي النشيد السوري ) وليس سليمان العيسى ونارام سرجون ونبيل صالح وعمار اسماعيل وعلي الديك !!.

ﻟﻡ ﻴﻅﻬﺮ ﺃﻱ ﻋﻟﻮﻱ ﺃﻮ ﺷﻴﻌﻲ
و لماذا ﺤﺗﻰ ﺍﻟﻴﻭﻡ -

و لماذا ﺤﺗﻰ ﺍﻟﻴﻭﻡ ﻟﻡ ﻴﻅﻬﺮ ﺃﻱ ﻋﻟﻮﻱ ﺃﻮ ﺷﻴﻌﻲ ﻔﻲ ﺍﻠﻌﺎﻟﻡ ﻮ ﻘﺎﻝ ﺇﻥ ﻫﺫﺍ الطاغية** بشار ﺍﻠﻤﺧﻟﻮﻉ البطة** ﻤﺟﺭﻡ ﻟﻜﻧﻬﻡ ﻴﻧﺴﻭﻦ ﺃﻦ** ﺍﻟﺗﺎﺭﻴﺦ ﻟﻦ ﻴﻐﻔﺭ ﻟﻬﻡ *** ﻮ ﺍﺮﻴﺩ ﺍﻥ ﺃﻋﺮﻒ* * ﻟﻤﺎﺬﺍ* ﻟﻤﺎﺬﺍ **ﺤﺗﻰ ﻧﺼﺪﻕ*** ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻟﻤﺠﻭﺴﻲ ***ﻴﺟﺐ ***ﺇﺛﺑﺎﺖ ﺍﻟﻌﻜﺱ**ﺃﻥ ﻴﻈﻬﺭ ﻔﻗﻁ ﻭﺍﺤﺩ** ﻤﻦ ﺯﻋﻤﺎﺀ ﺍﻟﺷﻴﻌﻪ** ﺧﺎﻤﻨﺋﻲ ﺃ ﻭ ﺤﺳﻦ ﺃﺑﻮﺴﺮﺪﺍﺐ ﻟﺑﻧﺎﻦ ﺃ ﻭ ﺍﻟﻤﺎﻟﻜﻲﺃﺑﻮﺍﻟﺴﺑﺢ ﺃ ﻭ ﺍﻟﺼﺩﺭ﴿ﺤﺑﻴﺑﻲ﴾ ﺃ ﻭﺍﻟﺨﻮﺍﺠﻪ البحرين ﺃ ﻭ ﺍﻠﺴﻴﺴﺗﺎﻧﻲ ﺃ ﻭ ﻧﺟﺎﺩ ﻭﻗﺎﺑﻭﺱ ﻮﺇﻴﻬﻮﺪ ﺑﺎﺭﺍﻚ ﻭﻧﺗﻨﻴﺎﻫﻭ***ﺃﺗﻤﻧﻰ ﻔﻗﻁ ﻭﺍﺤﺩ ﻤﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﺃﻦ ﻴﺼﺮﺡ ﺃﻦ الطاغية بشار ﺍﻟﻤﺧﻟﻮﻉ ﻤﺟﺭﻡ ﺤﺮﺐ ﻭﺃﻦ الشعب السوري ﻟﻪ الحق في الاحتجاج و التظاهر وﺍﻟﺤﺭﻴﻪ له الحق في تقرير مصيره فهلﻤﺫﻫﺑﻚ ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ الذي تدين به يأمرك بذبح الاطفال وقتل النساء وحرقهم بعد اغتصابهم,وهل ﻤﺫﻫﺑﻚ ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ يأمرك بأن تقصف المدنين العزل بصواريخ سكود الروسي الجبان,الذي لا تصلح الا لعمليات جبانة كهذه, وهل أنت وأمثالك لا تميزون بين الحق والباطل.

الجيش ﺍﻠﺤﺭ* انتصر
المعركة انتهت -

خلينا نكون صريحين, الجيش ﺍﻠﺤﺭ* انتصر لان اغلبية الشعب السوري معه. لازم تقتنعوا بهذا الشئ, هذا هو الواقع ,, المعركة انتهت و عصابة الحاقد. ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشارﺴﻗﻂﺖ ﺑﺩﻮﻥ ﺭﺟﻌﻪ و نحن ضد كل شئ اسمه الطائفية , نحن سوريين فقط. شوفوا اخواننا اللبنانبة عندهم ﺤﺳﻦ ﺃﺑﻮﺴﺮﺪﺍﺐ مرض ﺴﻮﻒ ﻴﺗﻡ استئصاله, هو مرض الطائفية ﻤﻦ ﺯﻋﻤﺎﺀ ﺍﻟﺷﻴﻌﻪ*ﺧﺎﻤﻨﺋﻲ . و شوفﺍﻟﻌﺭﺍﻕ و ﻟﺑﻧﺎﻦ الى الان هم مستعمرات ﺇﻴﺭﺍﻧﻴﻪ , خليهن يحلوا مشاكلهم بالاول و بعدها يتدخلوا بشؤن الغير. ولذلك اتمنى على ﺇﻴﺭﺍﻥ تحسين اوضاع بلدﻫﻡ وعدم التدخل في قضايانا فنحن السوريون نحلها بانفسنا

لي تكلّم**لماذا تتألّم
أغلقوا فمي و قالوا -

الى ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار الســـــــــــــــفاح*** أغلقوا فمي و قالوا لي تكلّم , ضربوني و قالوا لي لماذا تتألّم , كسروا أسناني و قالوا لي تبسّم , شتموني و أهلي و قالوا لي تفهّم. أغلقوا مدرستي و قالوا لي تعلّم , سلبوا داري و قالوا لي بأني أتوهّم و دعوني لحوارٍ مع أني فيه سأُعدم , رفعت رأسي فوق وقلت أنا* سوري ﺤﺭ** فيا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار الســـــــــــــــفاح**** تذكر

حرموا الشعب من الاوكسجين.
المقبورﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ -

..الجبناء من آلﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الاسد والبعث الفاشي اربعون عام يضحكون على الشعب السوري باسرائيل وتحرير فلسطين والجولان واسكندرون والاحواز وسبته و مليلة. ماذا حرروا...؟ لا شيء!!! سرقوا البلاد وقتلو العباد وانتهكوا الحرمات والاعراض وشردوا الالاف من السوريين وزرعوا الفتنة بين ابناء البلد واعتقلوا ونكلوا بكل صوت شريف. هذا هو البعث..ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ. هؤلاء هم ابناء المقبورﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ وعائلته المجرمة الذين حرموا الشعب السوري حتى من الاوكسجين. لا يغرنكم يا مجرمون سلاح تمتلكوه وجيش قيدتموه دماء الشعب السوري لن تذهب هباء والنصر قادم بإذن الله عندما ينادي المنادي الى النفير يا سوريون.

قتيل-مجزره خماه- 30000
-مجزره تل الرعتر-50000 -

منجزات نظام الاسد-مجزره تل الرعتر-50000 قتيل-مجزره خماه- 30000قتيل-مجزره جسر الشغور وسجن تدمر والمشارقه وميسلون وصيدنايا والاغتيالات السياسيه في لبنان واغتيال الحريري وقتل العراقيين باعترافهم اضف الى ذلك مجازر الثوره السوريه وبعد كل هذه المجازر هل يصدق عاقل واحد بان هذا النظام باقي...

ﺗﻌﻟﻦ ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ
ﻤﺯﺍﺪﻋﻟﻧﻲ -

ﺗﻌﻟﻦ ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ ﺍﻷﺴﺩﻴﻪ ﺍﻟﺟﺑﺎﻧﻪ ﻋﻥ ﺍﻠﻨﻴﻪ ﻔﻲ ﺑﻴﻊ ﻋﻧﺎﺻﺭ ﻤﻦ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻷﻧﻬﻡ ﻔﺷﻟﻮﺍ ﻔﻲ ﺍﻟﺗﺷﺑﻴﺢ ﺍﻻﻟﻜﺗﺭﻭﻧﻲ ﻔﻲ ﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻹﻧﺘﺭﻧﻴﺖ ﻷﻧﻬﻡ ﺻﺎﺭﻮﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻴﻦ ﻭ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻴﻌﺮﻑ ﺗﺴﻌﻴﺭﻩ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﺴﻮﻑ ﻧﺑﺪﺃ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺰﺍﺪ ﺑﺴﻌﺭ ﺍﻟﻮﺍﺤﺪ ﺧﻤﺴﻮﻦ ﻗﺭﺷﺎ ﺴﻭﺮﻴﺎ ﻴﺭﺠﻰ ﻤﻦ ﺍﻟﺴﺎﺪﻩ ﻗﺭﺍﺀ ﺻﻔﺤﻪ ﺇﻴﻼﻑ ﺍﻟﺷﺭﻔﺎﺀ ﺍﻟﻤﺷﺎﺭﻜﻪ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺯﺍﺪ ﻭ ﺇﻋﻁﺎﺀ ﺍﻟﺗﺴﻌﻴﺮﻩ ﻟﻬﺅﻻﺀ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﻤﺭﺗﺰﻘﻪ ﺴﻭﻑ ﻧﺑﺩ ﺃ ﺍ ﻟﻤﺯﺍﺪ ﺃﻧﺎ ﺃﺪﻔﻊ ﻔﻗﻁ ﻗﺭﺶ ﻮﺍﺤﺪ ﺛﻤﻥ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻤﻴﻥ ﻴﺪﻔﻊ ﺃﻜﺛﺭ ﺃﻭ ﺃﻗﻝ ....ﻭﺍﺤﺩ.....ﺇﺛﻧﻴﻦ......ﺛﻼﺛﻪ

ﻤﻟيارات توزع على الشبيحة
في ظل الصعوبات المالية -

في ظل الصعوبات المالية التي يشعر بها كل مواطن يبدو أن الحفاظ على كراسي الحكمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أهم من أي شئ آخر ** ﻤﻟيارات توزع بسخاء على الشبيحة ليقوموا بقتل الشعب وللأبواق*ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* ليجملوا وجه النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بدلا من أن تنفق لتحسين الوضع المعاشي السء للمواطنين

البعث والمرتزقة الايراني
سوريا تتطهر من -

سوريا تتطهر من رجس البعث والمرتزقة الايرانيين. الجيش الحر يزحف إلي دمشق وحلب. الثوار علي بعد 5كيلومتر عن قصر ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار في دمشق. هل قربت ساعة الصفر؟نعم. الانشقاقات صدعت وزلزلت كتائب ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ومرتزقته. الجيش الحر يتعزز ويطور من اسلوب المقاومة والهجوم. لن يوقف القتل في سوريا إلا الجيش الحر البطل المؤمن بالله والمتوكل عليه.

من نظام الملالي **
ماذا حقق الشعبالعراقي* -

ماذا حقق الشعب العراقي***الأيراني من نظام الملالي ***من أنجازات خلال فترة حكمهم , سوى التخريب وتدمير الشعب العراقي **الأيراني*** وأستنزاف ثرواته , وتشويه حضارته بالأرهاب والتخريب والمؤامرات الفاشلة والغبية , وأما أنتاجهم للأسلحة فهي أسلحة منتهية الصلاحية زودتهم بها روسيا ,بعد أن تم كساد أنتاجها, والمضحل المبكي أن, أيران بالون فارغ يتلاعب بها أمريكا والغرب وروسيا ,و بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفسد ساقط لامحاله وسيدفع هو ومن معه ثمن جرائمهم البشعة ولن يرحمهم العالم لجرائم ضد الأنسانية وكل المبادئ فيقوا يا اهل ا لعراق

الجيش الحر
كل الشكر والعرفان -

كل الشكر والعرفان والإمتنان لجيشنا الحقيقي الجيش الحر اللذي رفع رؤوس الأحرار وسوف ينتقم من عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وأعوانه وشبيحته وتكون النصرة لهم انشاالله قريباونتمنى أن نكون معكم وسوف ندعمكم بكل ما نمللك من ارواح وأموال امضو في طريق النصر فإنه قريب و ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار فاني وسورية ستنتصر

لم يتركوا اسما عربيا أو
*ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ -

شبيحة النت *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ*من ادناب النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لم يتركوا اسما عربيا أو بلدا عربيا او اسما إسلاميا إلا وأستعاروه ليختبؤوا خلفه ..فهذه أساليبهم وما هم إلا اداة في يد العصابة الكبيرة التي سرعان ما تتلاشى وتندثر ثم هم بدورهم سوف يختفون في جحورهم، والدليل مرتزقة القذافي وجيشه الإلكتروني الذي تم فرمتته وسوف يلحقه شبيحة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار الإلكتروني. وان غدا لناظره قريب

هي العروبه والبطوله .
.والله يااهلنا في حمص -

.والله يااهلنا في حمص علمتم كل العرب كيف هي العروبه والبطوله .. ومن دمشق الى درعا الى دير الزور .. الى حماه الى القامشلي الى الرقه الى الحسكه الى ادلب الى حلب الى اللاذقيه الى طرطوس الى بانياس الى معره النعمان الى جسر الشغور الى كل شبر في سوريا .. الألم واحد ودربنا واحد وطلبنا واحد مايؤلم اخي السوري في شرق سوريا يفطر قلبي في غربها .. ومايقع على اختي السوريه في جنوبها يقوي عزيمتي ويبعد تخاذلي في شمالها .. ولن نتراجع الا بعد هلاك النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ

ستبيع سوريا وايران
روسيا عندما تقبض الثمن -

روسيا عندما تقبض الثمن ستبيع سوريا وايران الى امريكا واوربا ولنرى ماسيفعلة فيلق القدس -- هذا الفيلق فيلق بس بالاسم ولايهمهم لا القدس ولا فلسطين همهم الول خراب العرب والعالم يبحون فقط ولاكنهم لايعضون لانهم اجبن من ذالك

ﺑﺩﻮﻦ ﺴﻼﺡ ﺃﻴﻬﺎ ﺍ ﻟﺟﺑﻧﺎ
فاخرجوا الى الساحات . -

ﻫﺫﺍﺃﻜﺑﺮﺪﻠﻴﻞﻋﻟﻰﺗﺭﻧﺢ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار اذا كنتم رجالا بمعنى الكلمة فاخرجوا الى الساحات .. ﺑﺩﻮﻦ ﺴﻼﺡ ﺃﻴﻬﺎ ﺍ ﻟﺟﺑﻧﺎﺀ ﺤﺗﻰ ﻧﺸﻮﻑ ﺍﻟﺮﺠﺎﻝ ﻔﻴﻜﻡ ﺇﺫﺍ ﻜﻧﺗﻡ ﻔﻌﻼ ﺯﻟﻡ ﻟﻴﺶ ﻋﻡ ﺗﻁﻠﺒﻮﺍ ﺍﻟﺮﻮﺲ ﻮﺍﻟﻤﺟﻮﺱ ﻭﺍﻟﺼﺪﺭ ﺿﺩ ﺷﻌﺐ ﺃﻋﺯﻞ ﻟﻜﻧﻪ ﺸﻌﺐ ﺑﻁﻞ ﺼﺎﺮ ﻟﻜﻡ ﺴﻧﻪ ﻮ ﺇﺴﺗﻌﻤﻟﺗﻡ ﻜﻝ ﻜﻝ ﺃﺴﻟﺤﺗﻜﻢ ﻟﻜﻦ ﺧﺴﺌﺗﻡ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺍﻟﺷﺎﻁﺮ ﺑﻴﺿﺤﻚ ﺑﺎ ﺍﻷﺨﻴﺭ

عاش الأسد واليخسئ الخاسئو
الزراطهTatiana -

عاش الأسد واليخسئ الخاسئون

عاش الأسد واليخسئ الخاسئو
الزراطهTatiana -

عاش الأسد واليخسئ الخاسئون

.عبدة الشيطان(ايران)
احفاد البابليين -

هههههههههه ليش ميحلون مشكلتنة احنة العراقيين مو احنة اولى بالحل ؟؟؟؟؟ والله كله كذب بكذب اكبر كذابين ودجالين مثل ميكول عدنة المثل ميلطم على ال----يلطم على القيمة.كافي عاد .

عاش الأسد واليخسئ الخاسئو
الزراطهTatiana -

عاش الأسد واليخسئ الخاسئون

و يأمرﺍﻠﻁﺎﺋﻔﻪﺍﻟﻌﻟﻭﻴﻪ
الشعب السوري يطلب -

الشعب السوري يطلب و يأمرﺍﻠﻁﺎﺋﻔﻪﺍﻟﻌﻟﻭﻴﻪ وجيشها العمل لألقاء القبض على بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ومحاكمته بدمشق بتهمة تشجيع ﺍﻠﻗﺗﻞﻮالإرهاب والعمل على زعزعة أمن الوطن والمواطن .

و يأمرﺍﻠﻁﺎﺋﻔﻪﺍﻟﻌﻟﻭﻴﻪ
الشعب السوري يطلب -

الشعب السوري يطلب و يأمرﺍﻠﻁﺎﺋﻔﻪﺍﻟﻌﻟﻭﻴﻪ وجيشها العمل لألقاء القبض على بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ومحاكمته بدمشق بتهمة تشجيع ﺍﻠﻗﺗﻞﻮالإرهاب والعمل على زعزعة أمن الوطن والمواطن .

عاش الأسد واليخسئ الخاسئو
الزراطهTatiana -

عاش الأسد واليخسئ الخاسئون

عاش الأسد واليخسئ الخاسئو
الزراطهTatiana -

عاش الأسد واليخسئ الخاسئون

الله يحمي الجيش الحر
لقد ارعبتم معمم ايران -

النصر لشهداء ثورة سوريا الأبطال على نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم بشار . لقد ارعبتم معمم ايران في لبنان بل ارعبتم ايران نفسها . أخيراً لا بد أن يلقى تعليقي اللون الاحمر بل ألواناً حمراء بمختلف درجاتها من مؤيدي معمم ايران في جنوب لبنان . تحياتي

الله يحمي الجيش الحر
لقد ارعبتم معمم ايران -

النصر لشهداء ثورة سوريا الأبطال على نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم بشار . لقد ارعبتم معمم ايران في لبنان بل ارعبتم ايران نفسها . أخيراً لا بد أن يلقى تعليقي اللون الاحمر بل ألواناً حمراء بمختلف درجاتها من مؤيدي معمم ايران في جنوب لبنان . تحياتي

; ﺘﺯﺍﻴﺩ ﺃﻋﺪﺍﺩ ﺍﻟﻤﻧﺷﻗﻴﻦ
دمشق خبر هام ;;; -

دمشق خبر هام ;;; ﺘﺯﺍﻴﺩ ﺃﻋﺪﺍﺩ ﺍﻟﻤﻧﺷﻗﻴﻦ من الجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﻭ باﺃعداد هائلة ﻤﻦ الثكنات ﻭ الجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لايملك السيطرة الكاملة على الثكنات ﻭﻔﻲ د مشق كبار القاده ينشقون عن جيشﺃﺑﻮﺷﺤﺎﻁﻪ ﻭ الانسحاب ﻮ الفرار مستمر ﺑﺎ ﺃﻻ ﻒ من الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و هذا طبيعي لان الجيش هم ﻤﻦ ابناء هذا الشعب*** بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حول الجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الى عصابة تقتل الاطفال و النساء و الشباب و تعتقل المسنين المعمرين لا حرمة لاحد في سورية في ظل نظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ

; ﺘﺯﺍﻴﺩ ﺃﻋﺪﺍﺩ ﺍﻟﻤﻧﺷﻗﻴﻦ
دمشق خبر هام ;;; -

دمشق خبر هام ;;; ﺘﺯﺍﻴﺩ ﺃﻋﺪﺍﺩ ﺍﻟﻤﻧﺷﻗﻴﻦ من الجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﻭ باﺃعداد هائلة ﻤﻦ الثكنات ﻭ الجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لايملك السيطرة الكاملة على الثكنات ﻭﻔﻲ د مشق كبار القاده ينشقون عن جيشﺃﺑﻮﺷﺤﺎﻁﻪ ﻭ الانسحاب ﻮ الفرار مستمر ﺑﺎ ﺃﻻ ﻒ من الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و هذا طبيعي لان الجيش هم ﻤﻦ ابناء هذا الشعب*** بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حول الجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الى عصابة تقتل الاطفال و النساء و الشباب و تعتقل المسنين المعمرين لا حرمة لاحد في سورية في ظل نظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ

والمجلس العسكري الأعلى
الله ينصر الجيش الحر -

الله ينصر الجيش الحر والمجلس العسكري الأعلى .. الله محيي البطن اللي حملهم ... ما شاء الله عليهم صدقت أقوالهم افعالهم أسود في الميدان ..صدق العقيدة إن اقترن مع صدق الفعل بيعمل معجزات، كل عسكري منشق بيعادل كتيبة من كتائب النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسد،لأنه إن حسنت العقيدة تحسنت الجوارح..حتى وجوههم أصبحت مشرقة بلباس الجيش الحر

والمجلس العسكري الأعلى
الله ينصر الجيش الحر -

الله ينصر الجيش الحر والمجلس العسكري الأعلى .. الله محيي البطن اللي حملهم ... ما شاء الله عليهم صدقت أقوالهم افعالهم أسود في الميدان ..صدق العقيدة إن اقترن مع صدق الفعل بيعمل معجزات، كل عسكري منشق بيعادل كتيبة من كتائب النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسد،لأنه إن حسنت العقيدة تحسنت الجوارح..حتى وجوههم أصبحت مشرقة بلباس الجيش الحر

يا أبطال الجيش الحر,
قلوبنا و ضمائرنا معكم -

قلوبنا و ضمائرنا معكم يا أبطال الجيش الحر, انتم أملنا و جنودنا الصادقين و أنتم جيش سوريا الحقيقي, إنشاء الله إقتربت لحظة الحسم و الإنتصار على عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار , بارك الله بالجيش السوري الحر

يا أبطال الجيش الحر,
قلوبنا و ضمائرنا معكم -

قلوبنا و ضمائرنا معكم يا أبطال الجيش الحر, انتم أملنا و جنودنا الصادقين و أنتم جيش سوريا الحقيقي, إنشاء الله إقتربت لحظة الحسم و الإنتصار على عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار , بارك الله بالجيش السوري الحر

تطالب بإعدام بشار السفاح
كل من يعيش داخل سورية -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : ثروة سيدة سوريا الأولى

تطالب بإعدام بشار السفاح
كل من يعيش داخل سورية -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : ثروة سيدة سوريا الأولى

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته
ﺠﻤﻌﻪ ﺍﻟﺗﻭﺟﻪ ﻟﻟﻗﺼﺭ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان :غباء رامي مخلوف ... اختبر صبرك واستمع للمقطع كاملا

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته
ﺠﻤﻌﻪ ﺍﻟﺗﻭﺟﻪ ﻟﻟﻗﺼﺭ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان :غباء رامي مخلوف ... اختبر صبرك واستمع للمقطع كاملا

*ﺯﻴﺎﺪﻩ ﻮ ﺧﻔﺾ ﺇﺷﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺧﺿ
بشورة ﺍﻠﺑﻁﻪ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

بشورة ﺍﻠﺑﻁﻪ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ خصص مجموعة ﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ مهمتها ﻔﻗﻁ **ﺯﻴﺎﺪﻩ ﻮ ﺧﻔﺾ ﺇﺷﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍﺀ ﻮﺍﻟﺤﻤﺮﺍﺀ ﻮ ﺩﻟﻴﻞ ﺇﻔﻼﺱ ﻭﻗﺭﺏ ﺯﻮﺍﻠﻬﺎ ؟ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا أسدهم قاتل الأطفال

*ﺯﻴﺎﺪﻩ ﻮ ﺧﻔﺾ ﺇﺷﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺧﺿ
بشورة ﺍﻠﺑﻁﻪ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

بشورة ﺍﻠﺑﻁﻪ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ خصص مجموعة ﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ مهمتها ﻔﻗﻁ **ﺯﻴﺎﺪﻩ ﻮ ﺧﻔﺾ ﺇﺷﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍﺀ ﻮﺍﻟﺤﻤﺮﺍﺀ ﻮ ﺩﻟﻴﻞ ﺇﻔﻼﺱ ﻭﻗﺭﺏ ﺯﻮﺍﻠﻬﺎ ؟ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا أسدهم قاتل الأطفال

تمتلكها عائلة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
.الدولة تدار كمزرعة -

الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ارتكب مجزرة بحماة سابقا وغالبيته موالية للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ..الدولة تدار كمزرعة تمتلكها عائلة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد..فهذا له الأمن وهذا له الجيش وآخر أهم الشركات...لا يوجد شيء في العصر الحديث يبرر استمرارهم في الحكم (وغيرهم من الحكام العرب)... باختصار، المشكلة ليست سايكس بيكو ولا اسرائيل...إن المشكلة والمصيبة هي نحن الشعوب، واسرائيل وغيرها فقط مستفيدون من وضعنا وفكرنا المزري..وشكرا

تمتلكها عائلة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
.الدولة تدار كمزرعة -

الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ارتكب مجزرة بحماة سابقا وغالبيته موالية للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ..الدولة تدار كمزرعة تمتلكها عائلة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد..فهذا له الأمن وهذا له الجيش وآخر أهم الشركات...لا يوجد شيء في العصر الحديث يبرر استمرارهم في الحكم (وغيرهم من الحكام العرب)... باختصار، المشكلة ليست سايكس بيكو ولا اسرائيل...إن المشكلة والمصيبة هي نحن الشعوب، واسرائيل وغيرها فقط مستفيدون من وضعنا وفكرنا المزري..وشكرا

تطالب بإعدام بشار السفاح
ﺇﺗﺤﺎﺪ ﻁﻮﺍﺌﻒ ﺴﻭﺮﻴﻪ -

هل هؤلاء مراقبين أم قروب سياحي ! بدون كاميرات ، بدون لاب توب ، ولا أدوات لتسجيل المقابلات مع المواطنيين ، وحتى بدون ورقة وقلم ... وهم يتجولون ويتفرجون فأين الشهادات والتوثيقات ؟ والله عيب فالأقمار الصناعية يمكنها قراءة لوحات السيارات في شوارع المدن وفيها جميع التفاصيل فما فائدة هذا الوفد السياحي طالما كل مايحصل ههوو على المكشوف للعالم أجمع ...

تطالب بإعدام بشار السفاح
ﺇﺗﺤﺎﺪ ﻁﻮﺍﺌﻒ ﺴﻭﺮﻴﻪ -

هل هؤلاء مراقبين أم قروب سياحي ! بدون كاميرات ، بدون لاب توب ، ولا أدوات لتسجيل المقابلات مع المواطنيين ، وحتى بدون ورقة وقلم ... وهم يتجولون ويتفرجون فأين الشهادات والتوثيقات ؟ والله عيب فالأقمار الصناعية يمكنها قراءة لوحات السيارات في شوارع المدن وفيها جميع التفاصيل فما فائدة هذا الوفد السياحي طالما كل مايحصل ههوو على المكشوف للعالم أجمع ...

فوق دمشق وعين الصاحب
عندما حلق الاسرائيليون -

عندما حلق الاسرائيليون فوق دمشق وعين الصاحب ودير الزور دفنت رأسك في التراب كالنعامة. أما الآن نراك تخرج الطائرات الحربية. إن كان الأمر أمر عصابات مسلحة كما تدعي كذباً وبهتاناً فما الحاجة للطائرات الحربية؟ لقد سقطت هيبتك للأرض ولم يعد ينقذها أزيز طائرة ولا هدير دبابة. وستلحق بالقذافي عاجلاً وليس آجلاً

فوق دمشق وعين الصاحب
عندما حلق الاسرائيليون -

عندما حلق الاسرائيليون فوق دمشق وعين الصاحب ودير الزور دفنت رأسك في التراب كالنعامة. أما الآن نراك تخرج الطائرات الحربية. إن كان الأمر أمر عصابات مسلحة كما تدعي كذباً وبهتاناً فما الحاجة للطائرات الحربية؟ لقد سقطت هيبتك للأرض ولم يعد ينقذها أزيز طائرة ولا هدير دبابة. وستلحق بالقذافي عاجلاً وليس آجلاً

ﺠﻤﻌﻪ ﺍﻟﺗﻭﺟﻪ ﻟﻟﻗﺼﺭ ﺍﻟﺟﻤﻬﻭﺭ
الله ينصر الجيش الحر -

الله يحيي الجيش الحر الله يحيي رياض الاسعد الله يحيي أحمد حجازي الله يحيي عمار الواووي الله يحيي ماهر النعيمي الله يحيي أيهم الكردي الله يرحم أحمد الخلف الله يرحم حسين هرموش

ﺠﻤﻌﻪ ﺍﻟﺗﻭﺟﻪ ﻟﻟﻗﺼﺭ ﺍﻟﺟﻤﻬﻭﺭ
الله ينصر الجيش الحر -

الله يحيي الجيش الحر الله يحيي رياض الاسعد الله يحيي أحمد حجازي الله يحيي عمار الواووي الله يحيي ماهر النعيمي الله يحيي أيهم الكردي الله يرحم أحمد الخلف الله يرحم حسين هرموش

في نظام بشار
اضحك على قادة الاجهزة الا -

اضحك على قادة الاجهزة الامنية الاغبياء في نظام بشار أذكى مخابرات في سوريا الاسد المتخلفة والمعفنة : السيارات التي تم تفجيرها حملت صور بن لادن.. لم تحترق الصور رغم احتراق البشر .. واشتري يا سي اي ايه وغيرها الرواية الذكية من نظام ... بشار الاسد

في نظام بشار
اضحك على قادة الاجهزة الا -

اضحك على قادة الاجهزة الامنية الاغبياء في نظام بشار أذكى مخابرات في سوريا الاسد المتخلفة والمعفنة : السيارات التي تم تفجيرها حملت صور بن لادن.. لم تحترق الصور رغم احتراق البشر .. واشتري يا سي اي ايه وغيرها الرواية الذكية من نظام ... بشار الاسد

هل هناك حرية الحركة
فالعبرة في التطبيق وتطبيق -

فالعبرة في التطبيق وتطبيق ماجاء فيها ، هل هناك حرية الحركة ﻟﻟﻤﺭﺍﻗﺑﻴﻥ ليذهبوا ويعودوا بملء حريتهم ويكتبوا التقارير كيفما شاؤوا ويذهبوا للمدن المضطربة دون اذن من أجهزة المخابرات المتنوعة وانتهاءاً بميليشيا الأسد في الشوارع ، هل سيسمح لهم بتصوير القنص والقمع والسحل وسلخ جلود المتظاهرين ولقاء المغتصبات وو..الخ . أنا لا أشك بل على يقين أنه لن يسمح لأي مراقب أن يقوم بعمله المناط به وعيون المخابرات تلاحقهم بل وتعد أنفاسهم ، لذا لن يكتب النجاح لهم في مهمتهم أعود وأقول العبرة في التطبيقﻠﻧﻧﺗﻆﺭ ونرى

هل هناك حرية الحركة
فالعبرة في التطبيق وتطبيق -

فالعبرة في التطبيق وتطبيق ماجاء فيها ، هل هناك حرية الحركة ﻟﻟﻤﺭﺍﻗﺑﻴﻥ ليذهبوا ويعودوا بملء حريتهم ويكتبوا التقارير كيفما شاؤوا ويذهبوا للمدن المضطربة دون اذن من أجهزة المخابرات المتنوعة وانتهاءاً بميليشيا الأسد في الشوارع ، هل سيسمح لهم بتصوير القنص والقمع والسحل وسلخ جلود المتظاهرين ولقاء المغتصبات وو..الخ . أنا لا أشك بل على يقين أنه لن يسمح لأي مراقب أن يقوم بعمله المناط به وعيون المخابرات تلاحقهم بل وتعد أنفاسهم ، لذا لن يكتب النجاح لهم في مهمتهم أعود وأقول العبرة في التطبيقﻠﻧﻧﺗﻆﺭ ونرى

عجيب
قاسم الهاشمي -

الى اصحاب التعليقات التي تتهجم على الشيعه اقول ان بشار ليس شيعيا والعلوين ليس شيعه كذلك لايمكننى التهجم على عموم السنه لان فيهم من هو منصف ومنهم من هو عاقل ومن هم من هو جاهل وحاقد اخواني الارهابين لادين لهم سواء في سلطة البعث او في المعارضه السوريه لقد كان بشار يغمض العين عندما تدخل السيارات المفخخه والانتحاريين الموجزد امثالهم حاليا في المعارضه السوريه كانوا يدخلون من سوريه الى العراق لقتل الشيعه في العراق

و حزب ﺍﻟﻼﺖ و جيش المهدي ﻮ
ابن الرافدين -

ﻜﺎﻦ ﻭﻻﺋﻲ لبشار ﻷﻧﻪ ﻤﻦ ﺍﻟﺸﻴﻌﻪ وﺃﻧﻪ ﻭﺍﺟﺏ ﻋﻟﻴﻧﺎ ﻧﺻﺭﺗﻪ ** الا انني ﺃﺮﻯ أن الثورة في سوريا ﻫﻲ ثورةﻋﻅﻴﻤﻪ بكل المقاييس بل يمكنني تسميتها ثورة ﺍﻟﻗﺪﻭﻩ ﺿﺪ ﺍﻟﻁﺎﻏﻴﻪ بشار المجرم ومن يسانده. فرق ﻤﻦ ﻤﺮﺘﺰﻗﻪ ** ايران و حزب ﺍﻟﻼﺖ و جيش المهدي ﻮ ﺍﻠﺼﺩﺮ ،التي تقتل أهلنا و تدمر بيوتنا .، المشاركون ﻤﻊﻋﺼﺎﺑﻪ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉاغلبهم ذات طابع ديني ﺸﻴﻌﻲ سيماهم في وجوههم،... أنا مع الاسلام لكنﻟﻴﺱ ﺍﻟﺷﻴﻌﻲﺍﻟﺻﻔﻭﻱ الذي يحتكر الحقيقة كما هو الاسلام ، الاسلام الذي يقوم على مقاصد الشريعة بقيمه العالية ومبادئه من الرحمة والحنان والعطف، الاسلام الذي لا يقوم على السيق وقطع الاعناق وسفك الدماء ولا يقوم على بغض الاخر المخالف وقتله. ﻮﺃﻨﻨﻲ ﺃﻋﻟﻦ ﻫﻧﺎ ﺘﺑﺭﺃﻱ ﻤﻦ ﺍﻟﻤﺬﻫﺏ ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻟﺻﻔﻭﻱ ﺑﻌﺪ ﻜﻞ ﻤﺎ ﺭﺃﻴﺖ ﻤﻦ ﺇﺟﺭﺍﻡ