أخبار

34 قتيلا في سوريا وتظاهرات جديدة ضد النظام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
مسكن للطلاب في جامعة حلب بعد اقتحام القوات السورية

آخر تحديث: الجمعة 4 ماي // 18.00 غرينتش

استمرت اعمال العنف في سوريا حاصدة34 قتيلا الجمعة الذي شهد تظاهرات جديدة ضد النظام جوبهت باطلاق النار، في وقت اعلن المتحدث باسم الموفد الدولي الخاص كوفي انان ان هناك مؤشرات ميدانية "طفيفة" على احترام خطة الاخير.

دمشق: تواصلت اعمال العنف في سوريا حاصدة 34 قتيلا الجمعة الذي شهد تظاهرات جديدة ضد النظام جوبهت باطلاق النار، في وقت اعلن المتحدث باسم الموفد الدولي الخاص كوفي انان ان هناك مؤشرات ميدانية "طفيفة" على احترام خطة الاخير.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن مقتل خمسة اشخاص في محافظة حمص (وسط) في اطلاق رصاص من قوات نظامية وقناصة وبرصاص عشوائي، وخمسة آخرين في محافظة حماة (وسط) بينهم ثلاثة في استهداف سيارتهم من حاجز للقوات النظامية وإمام مسجد قتله مسلحون موالون للنظام في محافظة ريف حماة.

كما سقط سبعة قتلى في محافظة ادلب (شمال غرب) بينهم ثلاثة اعتقلتهم الاجهزة الامنية قبل ثلاثة ايام، وفي محافظة حلب (شمال) سقط اربعة قتلى هم رجل وزوجته وطفلهما في اطلاق رصاص، و"فتى استشهد خلال اطلاق رصاص على تظاهرة".

وفي مدينة اللاذقية (غرب) سقط قتيل بالرصاص، وفي دير الزور (شرق) سقط آخر برصاص القوات النظامية.

وسجل المرصد ايضا مقتل تسعة مواطنين في العاصمة دمشق اربعة منهم في حي التضامن برصاص القوات النظامية وخمسة في حي كفرسوسة "اثر اطلاق الرصاص على مشيعي شهيد سقط ليل الخميس"، في حين سقط في محافظة ريف دمشق مواطن باطلاق نار من قبل القوات النظامية".

وفي محافظة درعا (جنوب) اكد المرصد مقتل مواطن بالرصاص اليوم اضافة الى خمسة آخرين إما توفوا متأثرين بجروح اصيبوا بها سابقا او تحت التعذيب خلال اعتقالهم لدى القوات النظامية.

وتعرضت تظاهرات في مناطق عدة في دمشق وريفها وحلب والحسكة (شمال شرق) وحماة ودرعا (جنوب) واللاذقية وحلب (شمال) لاطلاق نار من القوى الامنية الجمعة، بحسب المرصد السوري وناشطين.

وشملت التظاهرات ايضا بلدات وقرى عدة في محافظتي ادلب وحمص.

في حي الخالدية في مدينة حمص، أنشد متظاهرون اغنية مع لازمة تقول "صامدون يا وطننا صامدون"، ورفعوا لافتة كتب عليها "حمص عاصمة الثورة حمص ام الشهداء"، بحسب ما أظهر شريط فيديو وزعه ناشطون على شبكة الانترنت.

وفي حمص القديمة، هتف المتظاهرون "الشام شام الشهامة وحمص ارض الكرامة"، ورفعوا لافتة كتب عليها "هل تعلمون يا رؤساؤنا العرب بان النصر اقترب؟".

في الزبداني، وبحسب شريط فيديو على موقع يوتيوب، حمل متظاهرون صورة كبيرة للرئيس بشار الاسد وكأنه في سجن مع عبارة "محكمة الشعب".

وفي عربين في ريف دمشق، كتب متظاهرون على لافتة "الى المراقبين شكرا على زيارتكم انتهى"، وعلى اخرى "الجيش الحر حامي الدار والعرض والولد".

وانطلقت التظاهرات خصوصا بعد انتهاء صلاة الجمعة وحملت شعار "اخلاصنا خلاصنا"، في تأكيد على استمرار التحرك حتى اسقاط نظام الاسد.

وتستمر اعمال العنف في سوريا رغم وجود طليعة بعثة المراقبين الدوليين في سوريا منذ 16 نيسان/ابريل للتثبت من وقف اطلاق النار الذي بدأ تطبيقه في 12 نيسان/ابريل.

وقتل اكثر من 600 شخص منذ دخول وقف النار حيز التنفيذ، بينما تجاوز عدد القتلى منذ بدء الحركة الاحتجاجية في منتصف آذار/مارس 2011 الاحد عشر الفا معظمهم من المدنيين.

وزار فريق من المراقبين الدوليين برئاسة رئيس البعثة الجنرال روبرت مود الجمعة محافظة ادلب، ومدينة اللاذقية، ومدينة حماة ومدينة تلكلخ القريبة من الحدود اللبنانية، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية.

ويفترض ان يرتفع عدد المراقبين الموجودين في سوريا للتثبت من وقف النار ليصل الى 300، بموجب قرار مجلس الامن الدولي الداعم لخطة انان.

وتنص خطة انان على وقف اعمال العنف وسحب الاليات العسكرية من الشارع والسماح بادخال المساعدات الانسانية والاعلام وبالتظاهر السلمي، وبدء حوار حول عملية انتقالية.

وتحدث احمد فوزي المتحدث باسم موفد جامعة الدول العربية والامم المتحدة كوفي انان من جنيف عن "مؤشرات بسيطة" على احترام الخطة ميدانيا.

وقال المتحدث للصحافيين "هناك مؤشرات بسيطة، بعض الاسلحة الثقيلة سحب وبعضها الاخر بقي، بعض اعمال العنف تراجع وبعضها الاخر يتواصل (...) هذا الامر غير مرض".

واضاف "هناك مؤشرات على تغيرات على الارض رغم كونها بطيئة وبسيطة، وهناك ايضا مؤشرات لا ترونها لان هذه الوساطة تجري بعيدا عن الاضواء".

وقال المتحدث ان انان سيبلغ مجلس الامن الدولي بما آلت اليه خطته في الثامن من ايار/مايو بواسطة دائرة فيديو مغلقة من جنيف.

واضاف فوزي ان "خطة انان تسير على السكة، ولا يمكن حل ازمة بدات قبل اكثر من عام في يوم او اسبوع". واضاف "في الواقع، الامر سيتطلب مزيدا من الوقت لجمع كل الخيوط، لكن تاكدوا من انه سيتم جمعها".

وتابع "هناك ايام تجري فيها عملية تطبيق الخطة بشكل مرض، وهناك ايام يبدو الامر صعبا جدا"، مشددا مرة اخرى على ان "العنف يجب ان يتوقف".

واضاف المتحدث باسم انان "لقد تعبنا من تكرار الشيء نفسه، اوقفوا القتل واسمحوا بدخول المساعدات الانسانية".

من جهة ثانية، رد المتحدث على الذين كتبوا على ان خطة انان فشلت او هي في طريقها الى الفشل. وقال "قرأت العناوين" المتعلقة بهذه النقطة، معتبرا ان "خطة انان على السكة ونجاحها الاكبر في حصولها على دعم كل المجتمع الدولي"، في اشارة الى صدور قرارين عن مجلس الامن خلال اسبوع واحد بشأن ارسال بعثة المراقبين الى سوريا.

واتهم البيت الابيض الجمعة الحكومة السورية بعدم احترام خطة السلام المدعومة من الامم المتحدة. وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني ان الرئيس السوري "لم يبذل اي جهد لاتخاذ اي من الاجراءات" التي تشملها الخطة.

ورأت فرنسا الجمعة ان سوريا تستمر في عدم احترام تعهداتها وتواصل عمليات القمع في البلاد، ودعت الامم المتحدة الى تسريع الانتشار الكامل للمراقبين.

ويزور وفد من المعارضة السورية برئاسة برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري الاثنين الصين، الدولة التي ترفض، مع روسيا، فرض عقوبات على النظام السوري او ادانته.

في بيروت، اكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان ان بلاده لن تكون "قاعدة لتهريب السلاح" الى سوريا.

واكد من جهة ثانية ان "لا تورط لدول خليجية في موضوع" باخرة السلاح التي ضبطها الجيش اللبناني الاسبوع الماضي قادمة من ليبيا ومرسلة الى المعارضة السورية.

وكانت الباخرة محملة، بحسب مصدر امني، ب"رشاشات ثقيلة ومتوسطة وقذائف مدفعية وقذائف وقاذفات ار بي جي وكميات من ال تي ان تي وذخائر".

وادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر الجمعة على 21 شخصا في موضوع الباخرة "لطف الله-2"، بينهم الطاقم وعملاء جمركيون، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.

وقال القاضي ان هؤلاء مشتركون في "شراء ونقل وشحن كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر الحربية والمواد المتفجرة وتحميلها من ليبيا الى طرابلس في شمال لبنان بهدف القيام باعمال ارهابية".

وقالت الوكالة ان المدعى عليهم هم 13 سوريا، بينهم ثمانية موقوفين، واربعة لبنانيين بينهم ثلاثة موقوفين، ومصريان موقوفان، وهندي موقوف، وليبي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله اكبر
Tatiana اللحديه -

كشفت صحيفة " " من مصادر إسلامية أن "زهاء خمسة أشخاص يمتلكون خبرة واسعة في إعداد المتفجرات غادروا أحد المخيمات الفلسطينية في لبنان إلى سوريا". وقالت المصادر نفسها إن "البحث جار عن مزيد من الخبراء الذين قد يرغبون بالالتحاق" من جهة أخرى، أن "هناك محاولات لتنظيم المجموعات السورية المسلحة عبر إنشاء "مجلس عسكري موحّد". ولهذه الغاية، يتفاوض "الجيش السوري الحر" مع مختلف الكتائب المقاتلة لضمها إلى المجلس المذكور بغرض التنسيق" وكشفت المصادر نفسها أن "قيادة "الجيش الحر" أعطت المقاتلين الحرية الكاملة في التصرف في أرض المعركة، متعهدة عدم التدخل ميدانياً، واكتفت بقبول التنسيق معها على مستوى القيادة لتشكيل كتلة واحدة وتنظيم الصفوف".

لاحس لاخبرلآلاف المعتقلين
Human Rights -

بثت منظمة العمل السياسي الدولية المعروفة باسم Avaaz تقريراً اعتمدت فيه على شبكة من الباحثين والناشطين في تجميع عدد المعتقلين في سوريا وجمعت الصور للقتلى والمعتقلين فخلصت إلى أن سوريا دخلت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية هذا العام بعدد من سقطوا قتلى أو اختفوا من مواطنيها فالمعلومات تؤكد أنهم ثلاثون ألف مفقود منذ بدء الاحتجاجات المناهضة للنظام في 15 مارس/آذار 2011 وحتى مايو 2012 فقد سقط أكثر من عشرين ألف قتيل وخمسون ألف جريح ، ومائة وعشرون معتقل ، أي اثنا عشر شخصاً معتقل في كل ساعة ، وهذه أرقام قياسية لبلد ليس في حالة حرب أهلية ولا عسكرية معلنة مع أحد.

شهادة
Monitors crimes -

صحيفة لندنية في عددها الصادر الخميس أفردت صفحة كاملة بعنوان "الطاغية المنبوذ بشار الأسد، أوردت مشاهد من فظائع قالت بأنه تم اقترافها بأوامر من بشار الأسد وعشيرته وأنهم حولوا سورية إلى مسلخ، وإن هجومهم بالدبابات والمدرعات والقناصة التي نشروها وفرق الموت والتعذيب أدى إلى قتل المئات واعتقال وتشريد الآلاف ، ومع ذلك فالديمقراطيون السوريون يتدفقون إلى الشوارع مطالبين بإزاحة النظام، وأعدادهم في تزايد، وكلمة حق يجب أن تقال :إن نظام الأسد قد تخلى عن أي شرعية لحكم الشعب السوري وليس له أي حق في شن هذه الحرب القاتلة على شعبه .

لاحس لاخبرلآلاف المعتقلين
Human Rights -

بثت منظمة العمل السياسي الدولية المعروفة باسم Avaaz تقريراً اعتمدت فيه على شبكة من الباحثين والناشطين في تجميع عدد المعتقلين في سوريا وجمعت الصور للقتلى والمعتقلين فخلصت إلى أن سوريا دخلت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية هذا العام بعدد من سقطوا قتلى أو اختفوا من مواطنيها فالمعلومات تؤكد أنهم ثلاثون ألف مفقود منذ بدء الاحتجاجات المناهضة للنظام في 15 مارس/آذار 2011 وحتى مايو 2012 فقد سقط أكثر من عشرين ألف قتيل وخمسون ألف جريح ، ومائة وعشرون معتقل ، أي اثنا عشر شخصاً معتقل في كل ساعة ، وهذه أرقام قياسية لبلد ليس في حالة حرب أهلية ولا عسكرية معلنة مع أحد.

اليهود أرحم أم الأسد؟؟
National Syrians -

لقد خرج الأسرى الفلسطينيون من السجون الإسرائيلية وشاهدهم الملايين في صفقة شاليط في عام 2011 وهم بتمام الصحة والعافية في حين الكثيرين من المعتقلين السوريين خرجوا جثثاً ميتة تحت التعذيب وتم تسليم بعضهم لذويهم وهناك آخرون تفيد الأخبار تم دفنهم في مقابر جماعية ، وبعض المعتقلين تحولوا إلى معاقين،وأحوال المعتقلين السياسيين في حالة يرثى لها وقد زاد عددهم في المعتقلات السورية عن المائة ألف معتقل،وتمنع التعديلات التي اقترحتها السلطة السورية على المبادرة العربية تفقد أحوال هؤلاء المعتقلين السياسيين منعاُ باتاً، لذلك تتكهن إسرائيل بأن هناك أمور لا تخطر على بال مثل نزوح سوريين يطلبون اللجوء في إسرائيل، لمعرفتهم أن إسرائيل أرحم من الأسد ، ونقل عن مسؤول في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية بأن الأسد يقتل شعبه بشراسة و بشكل جنوني ومسعور وبدون أي ضوابط دولية أو أخلاقية لدرجة صار يتوقع الإسرائيليون توجه نازحين سوريين طالبين منحهم اللجوء السياسي على غرار ما يحدث على حدود سوريا مع تركيا والأردن،سيضطرإسرائيل إلى توفير مأوى مؤقت لهؤلاءالنازحين في إسرائيل .

شيء ممل جدا يا ايلاف
مراقب السويد -

من 1 الى 4 نفس الموال و نفس الشخص....شبيح قطري ...

اليهود أرحم أم الأسد؟؟
National Syrians -

لقد خرج الأسرى الفلسطينيون من السجون الإسرائيلية وشاهدهم الملايين في صفقة شاليط في عام 2011 وهم بتمام الصحة والعافية في حين الكثيرين من المعتقلين السوريين خرجوا جثثاً ميتة تحت التعذيب وتم تسليم بعضهم لذويهم وهناك آخرون تفيد الأخبار تم دفنهم في مقابر جماعية ، وبعض المعتقلين تحولوا إلى معاقين،وأحوال المعتقلين السياسيين في حالة يرثى لها وقد زاد عددهم في المعتقلات السورية عن المائة ألف معتقل،وتمنع التعديلات التي اقترحتها السلطة السورية على المبادرة العربية تفقد أحوال هؤلاء المعتقلين السياسيين منعاُ باتاً، لذلك تتكهن إسرائيل بأن هناك أمور لا تخطر على بال مثل نزوح سوريين يطلبون اللجوء في إسرائيل، لمعرفتهم أن إسرائيل أرحم من الأسد ، ونقل عن مسؤول في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية بأن الأسد يقتل شعبه بشراسة و بشكل جنوني ومسعور وبدون أي ضوابط دولية أو أخلاقية لدرجة صار يتوقع الإسرائيليون توجه نازحين سوريين طالبين منحهم اللجوء السياسي على غرار ما يحدث على حدود سوريا مع تركيا والأردن،سيضطرإسرائيل إلى توفير مأوى مؤقت لهؤلاءالنازحين في إسرائيل .

ثوار اخر زمان؟؟؟
بن برد -

الله يرحم جدي كان يسمي الامور بأسمائها ... ولو كان يعيش اليوم لقال لي يابني هؤلاء ليسوا ثوار .... ؟؟؟طبعا الموضوع السوري شيق الحاقدين على سوريا .... بس وحياة اللي خلقكم مارح تسقط هالبلد ؟؟؟ والخونه والمجرمين من كل الأطراف هم من سيسقطون لأنو الشعب السوري أوعى وأرقى مما بتتصوروا؟؟؟ والا لما صمدت سوريا لغاية هاليوم؟؟؟

ثوار اخر زمان؟؟؟
بن برد -

الله يرحم جدي كان يسمي الامور بأسمائها ... ولو كان يعيش اليوم لقال لي يابني هؤلاء ليسوا ثوار .... ؟؟؟طبعا الموضوع السوري شيق الحاقدين على سوريا .... بس وحياة اللي خلقكم مارح تسقط هالبلد ؟؟؟ والخونه والمجرمين من كل الأطراف هم من سيسقطون لأنو الشعب السوري أوعى وأرقى مما بتتصوروا؟؟؟ والا لما صمدت سوريا لغاية هاليوم؟؟؟

زرافة+بطة=زراطة
Tatiana اللبنانية -

التعليق رقم 1 هو لشبيح قرداحي علوي مرتزق من قرود الجبل لزلك اكتضى التنويه. بالمناسبة وصلوا صهاريج ال..... إللي بعتن أبو زهير على القرداحة ولا لسّه؟ والله وصرتوا مسسسسسسسسخرة للشعبين السوري واللبناني ولكل شعوب الأرض والله يرحم شهداء سوريا وأطفالها إللي بضريبة دمن الغالي انكسرت هيبتكن وشوكتكن يا رعاااااااااااع. إسرائيل العدوة للشعب السوري كما روجت لها عائلة الأسد على مدى 42 عاما لكي تبقى على كرسي الحكم أثبتت أنه فيها إنسانية وكرامة وأخلاق أكتر بكتير من عائلة الأسد المجرمة.

ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺤﺭ ﺴﻮﻒ ﻴﺸﻮﻱ ﺍﻟﺑﻁﻪ
مراقب السويد**بن برد -

..الاسد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** باق على صدور المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺤﺗﻰ ﺗﺼﻴﺭﻭﺍ ﺑﺎﺑﺎ ﻏﻧﻮﺝ ﻮ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺤﺭ ﺴﻮﻒ ﻴﺸﻮﻱ ﺍﻟﺑﻁﻪ ﻭ ﺍﻟﺪﺟﺎﺝ ﺍﻹﻴﺮﺍﻧﻲ

ﺯﻴﺎﺪﻩ **ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ
ﻭﻅﻴﻔﻪ ﺍﻟﺷﺑﻳﺢ **ﻔﻗﻁ -

ﻻﺤﻈﻭﺍ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻠﺴﺎﺪﻩ ﺍﻟﻘﺭﺍﺀ ﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ***ﺠﻧﻭ**ﺃﺼﺑﺤﺖ ﻭﻅﻴﻔﻪ ﺍﻟﺷﺑﻳﺢ **ﻔﻗﻁ ﺯﻴﺎﺪﻩ **ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ***...ﺇﺷﺎﺮﻩ ﺍﻟﺗﻗﻴﻴﻡ ﻤﻌﻁﻟﻪ ﻋﻧﺪ ﺇﻴﻼﻒ.... ﻮ ﻧﺴﺗﻁﻴﻊ ﻮﻀﻊ ﺃﻱ.... ﻋﺩﺩ.... ﻧﺮﻴﺪﻩ......ﺻﺎﺮﻮﺍ....ﻤﺴﺧﺭﻩ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أسدهم قاتل الأطفال

ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺤﺭ ﺴﻮﻒ ﻴﺸﻮﻱ ﺍﻟﺑﻁﻪ
مراقب السويد**بن برد -

..الاسد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** باق على صدور المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺤﺗﻰ ﺗﺼﻴﺭﻭﺍ ﺑﺎﺑﺎ ﻏﻧﻮﺝ ﻮ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺤﺭ ﺴﻮﻒ ﻴﺸﻮﻱ ﺍﻟﺑﻁﻪ ﻭ ﺍﻟﺪﺟﺎﺝ ﺍﻹﻴﺮﺍﻧﻲ

إعدام بشار السفاح
ﺮﺻﺎﺼﻪ ﻮﺍﺤﺩﻩ ﺑﺭﺃﺱ ﺍﻟﻤﺟﺭﻡ -

في موقف مفاجئ ..واشنطن تحمل **ﺨﺎﻤﻧﺋﻲ*ﻭﻻﻴﻪ ﺍﻟﻔﻗﻴﻪ* مسؤولية محاولة تقويض الوضع في سورية ﻭاتهمت واشنطن **ﺨﺎﻤﻧﺋﻲ ، ﻭخصوصا تنظيم حزب ﺍﻟﻼﺖ و جيش المهدي ﻮ ﺍﻠﺼﺩﺮ ، بأنها تتحمل مسؤولية محاولة تقويض الوضع في سورية. وأعرب مارك تونر الناطق باسم الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء 2 أيار عن قلق واشنطن الشديد إزاء محاولات هذه المجموعات الرامية إلى استخدام الأوضاع في سورية لمصالحها الخاصة. وجدد تونر دعوة ا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ إلى سحب قواتها من مناطق النزاع ومواصلة تطبيق خطة عنان على الأرض، كما دعا المعارضة السورية للاﺴﺗﻤﺭﺍﺭ ﺑﺎﺍﻟﻧﺿﺎﻞ ﻀﺪ . القاتل السفاح ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار . وجاءت تصريحات تونر بعد سلسلة التفجيرات التي هزت سورية مؤخرا.

زراطه فتفت و سعسع
Tatiana اللبنانية -

رقم 7 شبيح رجل يختبىء وراء اسماء انثويه للتمويه و التشبيح و هذا عادة السلفيه و الارهاب الاصولي البشع....سوريا لن تكون مقاطعه سعوديه و لا ايرانيه بل سوريه فقط و انتم يا شبيحة قطر اتضبضبوا شبعنا مسباتكن بدكن تقتلوا بشار روحوا و ورجونا رجولتكن في سوريا و مش من وراء الحاسوب يا عناتر تنكه..و النفط

إعدام بشار السفاح
ﺮﺻﺎﺼﻪ ﻮﺍﺤﺩﻩ ﺑﺭﺃﺱ ﺍﻟﻤﺟﺭﻡ -

في موقف مفاجئ ..واشنطن تحمل **ﺨﺎﻤﻧﺋﻲ*ﻭﻻﻴﻪ ﺍﻟﻔﻗﻴﻪ* مسؤولية محاولة تقويض الوضع في سورية ﻭاتهمت واشنطن **ﺨﺎﻤﻧﺋﻲ ، ﻭخصوصا تنظيم حزب ﺍﻟﻼﺖ و جيش المهدي ﻮ ﺍﻠﺼﺩﺮ ، بأنها تتحمل مسؤولية محاولة تقويض الوضع في سورية. وأعرب مارك تونر الناطق باسم الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء 2 أيار عن قلق واشنطن الشديد إزاء محاولات هذه المجموعات الرامية إلى استخدام الأوضاع في سورية لمصالحها الخاصة. وجدد تونر دعوة ا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ إلى سحب قواتها من مناطق النزاع ومواصلة تطبيق خطة عنان على الأرض، كما دعا المعارضة السورية للاﺴﺗﻤﺭﺍﺭ ﺑﺎﺍﻟﻧﺿﺎﻞ ﻀﺪ . القاتل السفاح ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار . وجاءت تصريحات تونر بعد سلسلة التفجيرات التي هزت سورية مؤخرا.

وصمة عار في جبين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
عجيج من غير طحين -

كالعادة فان كل ما نسمعه هو عجيج من غير طحين *** من الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ** ونباح لأشباه وانصاف الرجال ممن لم يجدوا غير العواء للتعبير عن احباطهم وفشلهم .. ما مصير ما يسمى المرتزقة البنانين والعراقيين بعد خسارة القاتل بشار السفاح وخروجه من المعادلة ؟ كيف سيكون موقف الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ *** بعد ان ينتصر الشعب السوري و الشرفاء في سورية ويحطم ما بقي من احلامها بالانضمام الى ﺍﻟﻬﻼﻞﺍﻟﺼﻔﻭﻱ ؟

وصمة عار في جبين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
عجيج من غير طحين -

كالعادة فان كل ما نسمعه هو عجيج من غير طحين *** من الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ** ونباح لأشباه وانصاف الرجال ممن لم يجدوا غير العواء للتعبير عن احباطهم وفشلهم .. ما مصير ما يسمى المرتزقة البنانين والعراقيين بعد خسارة القاتل بشار السفاح وخروجه من المعادلة ؟ كيف سيكون موقف الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ *** بعد ان ينتصر الشعب السوري و الشرفاء في سورية ويحطم ما بقي من احلامها بالانضمام الى ﺍﻟﻬﻼﻞﺍﻟﺼﻔﻭﻱ ؟

ومقتدى السطل
كتائب انيسه وحزب لات -

الله محيي الجيش السوري الحر الذي مرغ انف كتائب انيسه وحزب لات والحرس الثوري الايراني ومقتدى السطل في التراب برغم من السلاح الخفيف وبرغم من ابادة نصف الشعب السزوري وقتل الاطفال وتهجيرهم من بيوتهم وسرقة بيوتهم ممتلكاتهم وبرغم من الدعم الصهيوني والمجتمع الدولي والروسي لنظام مازال الشعب السوري صامد ومازال الشعب السوري الرقم الصعب على عصابات انيسه وحزب لات والوبي الصهيوني قتلت الاطفال

زرافة+بطة=زراطة
Tatiana اللبنانية -

11 فشرت . كل من يقول الحق أصبح ارهابي وسلفي. ال 4 طلاب الذين قتلتهم كتائب الموت العلوية في جامعة حلب هم سلفيين والطفل حمزة الخطيب سلفي ويارا ميشيل شماس المسيحية عملتوها سلفية وريما فليحان الدرزية عملتوها سلفية وفدوى سليمان العلوية عملتوها سلفية. يسقط الزراطة وأزنابه أصحاب كزبة المكاومة أسياد الجحور المظلمة في ضاحية بيروت الجنوبية.والحرية لسوريا ولبنان.