أخبار

فرنسا تعتبر ان سوريا تواصل عدم احترام تعهداتها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة ان فرنسا تعتبر ان سوريا تستمر في عدم احترام تعهداتها وتواصل عمليات القمع في البلاد، ودعت الامم المتحدة الى تسريع الانتشار الكامل للمراقبين.

واكد المتحدث باسم الوزارة فنسان فلورياني ان "فرنسا تدين بشدة قتل اربعة طلاب امس في حلب وكذلك جميع اعمال العنف التي قامت بها قوات الامن السورية ضد طلاب في هذه المدينة اضافة الى الاعتقالات الكثيرة التي رافقتها".

واضاف "نلاحظ من جديد ان دمشق لا تحترم تعهداتها وتواصل القمع. وتطالب فرنسا من جديد بالتطبيق الفوري والكامل للبنود الواردة في خطة النقاط الست للمبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان".

وفي اتصال هاتفي الخميس، كرر وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه للوسيط الدولي كوفي انان التاكيد على "اهمية الانتشار الكامل للمراقبين على ان لا يعوق اي شيء حرية تحركهم".

وصرح المتحدث باسم كوفي انان في جنيف الجمعة ان هناك "مؤشرات بسيطة" على احترام خطة انان ميدانيا في سوريا. وقال احمد فوزي "هناك مؤشرات على الارض تفيد عن احراز تقدم، ولو انها بطيئة وبسيطة، وهناك ايضا مؤشرات ميدانية لا ترونها" لان "هذه الوساطة تجري بعيدا عن الاضواء".

وقال المتحدث ايضا ان انان سيبلغ مجلس الامن الدولي بعملية تطبيق خطته في الثامن من ايار/مايو بواسطة دائرة فيديو مغلقة من جنيف.

واضاف ان "خطة انان تسير على السكة، ولا يمكن حل ازمة بدات قبل اكثر من عام في يوم او اسبوع". واضاف "في الواقع، الامر سيتطلب مزيدا من الوقت لجمع كل الخيوط، لكن تاكدوا من انه سيتم جمعها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تطالب بإعدام بشار السفاح
كل من يعيش داخل سورية -

اللهم لا نسالك رد القضاء و لكن نسالك اللطف فينا و باهلنا في سوريا اللهم أنا نستودعك أهلنا و أحبائنا و جيشنا ﺍﻠﺤﺭ*** الذي يقاتل العصابات المسلحة المرتزقة ﺍﻠﻠﺑﻨﺎﻧﻴﻴﻦ والعراقيين ﺍﻠﻠﻼﺠﺋﻴﻦ ﻔﻲ ﺴﻭﺮﻴﻪ اللهم أنا نسالك ان تحمية و تسد د رمية و تخلصنا من هذه العصابات المسلحة و من معها من المرتزقة و الخونةالعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* ﺍﻠﻠﻼﺠﺋﻴﻦ.ﻧﺎﻜﺭﻴﻦﺍﻟﺟﻤﻴﻝ.... ..اللهم من اراد بسوريا شراً فاشغلة بنفسة و بدنة و عائلتة ..اللهم كن معنا و على عصابة الحاقد... ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار و من يمولها اللهم انا نسألك ان تكشف سترهم و تشغلهم بمرضهم و اللهم أنا نسألك أن تعيد تشغيل عقول شبابنا و لا تدعهم بايدي المجرمين الأرهابين الذين يغررون بهم ..اللهم شتت شمل ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار والمخاابراتﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ التي تريد بنا الشر من ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻟﻤﺠﻭﺴﻲ ..اللهم امين

نرجو من الله أن يفك
أسرك يارا ميشيل شماس -

المدونة والناشطة يارا ميشيل شماس نرجو من الله أن يفك أسرك. تم تصفية المدونة لارا من باب توما وطل الملوحي. هناك سجينة سورية هربت إلى لبنان وأكدت اليوم في مقابلة على راديو سوا بأنه تم إعدام المدونة لارا من باب توما والمدونة طل الملوحي. على العالم التدخل فورا لإنقاذ يارا ميشل شماس وغيرها من آلاف المعتقلين في سجون الطاغية بشار الأسد قبل أن تلقى مصير لارا وطل