الفيصل يزور الكويت اليوم لتعزيز التكامل الخليجي
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
تاريخ النشر: السبت 5 أيار (مايو) الساعة 12:12 ت غ
الرياض: يبدأ وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل اليوم الأحد زيارة رسمية للكويت تدوم بضع ساعات يلتقي خلالها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد وولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
وتقول مصادر "إيلاف" إن زيارة الوزير السعودي التي تسبق انعقاد القمة التشاورية الخليجية بخمسة أيام فقط تهدف إلى البحث في اجندة أعمال القمة وبالذات ما يتصل بتعزيز العلاقات بين دول المجلس في ظل وجود تسريبات عن وجود خلافات هامشية بين بعض دول المجلس وسبل إزالتها والحيلولة دون أن تتسبب في عرقلة مسيرة المجلس وتعزيز التكامل الخليجي.
كما تتناول المحادثات بين الجانبين التطورات في الخليج العربي مع استمرار المحاولات الإيرانية التدخل في الشؤون الداخلية لدول المجلس الذي يضم في عضويته إضافة إلى السعودية والكويت كلا من قطر والبحرين وسلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة ومناقشة المستجدات على الساحات الإقليمية وبخاصة الوضع في سوريا ومصر والعراق.يشار إلى أن فكرة تعزيز التكامل الخليجي عُرضت لأول مرة في ديسمبر 2011 من قبل العاهل السعودي الملك عبد الله ين عبد العزيز وأبرزها مؤخرًا وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في خطابه الأخير.
ويجري الحديث عن إنشاء منطقة اقتصادية خليجية مشتركة بقيمة 1.4 تريليون دولار لحوالي 42 مليون شخص وكذا التعاون الوثيق والتنسيق في مجال الدفاع والسياسة الأمنية.
التعليقات
اما الاتحاد او السقوط
شهاب -للاسف ليسوا على قلب رجل واحد .
استمعوا الى قناة العربية
ali -اذاعت اليوم قناة العربية (التي هي في الاصل سعودية التمويل والتوجه)تقريرين .. الاول تحدث عن المدارس في السعودية ،التي لاتملك بنايات وانما بناياتها مستأجرة ولاتتوفر فيها شروط السلامة.. اما الثاني فهو عن السكك الحديد السعودية والتي استوردت فيها السعودية قاطرات لكن هذه القاطرات قد تعطلت وتحتاج الى صيانة ولم تشتغل سوى شهر واحد.. تصوروا ان اغنى دولة نفطية في العالم وتنام اموالها في البنوك الغربية ويمتلك امرائها البلايين من الدولارات والقصور والمتع لكن الشعب لايتوفر لديه مدارس تحقق السلامة ،كما ان وزارة التربية لاتملك بنايات وانما تستأجر.. كما تصورا هذه الدولة النفطية يعشعش فيها الفساد وتمثل بعقود وصفقات بالمليارات لقطارات تعطل بعد شهر.. شهر واحد فقط.. فعن اي تكامل اقتصادي تتحدثون وتقولون في تقريركم (ويجري الحديث عن إنشاء منطقة اقتصادية خليجية مشتركة بقيمة 1.4 تريليون دولار لحوالي 42 مليون شخص وكذا التعاون الوثيق والتنسيق في مجال الدفاع والسياسة الأمنية.).. نعم يستورد الخليج الاسلحة الامريكية ويخزنها ليحرك عجلة الاقتصاد الامريكي بينما الشعب لايملك مدارس ولاقطارات سوى المؤجرة والخردة.. اتقوا الله يوم الحساب .. يوم لاينفع مال ولابنون...
اما الاتحاد او السقوط
شهاب -للاسف ليسوا على قلب رجل واحد .
لن ينفع الخياط يافيصل
عراقي يكره البعثية -بعد ان اكتشفت الكويت المؤامرة القطرية في قلب نظام الامارة في الكويت وتسليم الحكم للسلفية وبعد ان توجهت الكويت نحو ايران والعراق وبداءت تقوي علاقاتها معهما يريد سعود الفيصل اعادة الكويت الى دول مجلس التعاون وتقديم ضمانات على عدم محاولة قلب النظام الكويتي .. لكن ياسيد سعود الفيصل لن ينفع خياطك للرقعة الكويتية القطرية لانها اوسع مما لديك من خيط
تخصص تطاول ومساوئ؟!!
مواطن عربي مهاجر -ما يستنتجه اي قارئ محايد او معتدل ان هناك مجموعة من الطائفيين والموتورين والساخطين على انظمة الحكم في الخليج العربي وعلى شعوب هذا الخليج العربي من اهل السنّة والجماعة وعلى البعثية والقومية والليبرالية والسلفيين والاخوان المسلمين والصوفيين والوهابيين وكل ما يمت بصلة الى اهل هذا الخليج العربي من غير ابناء الطائفة اياها مدعي المعصومية والالهام وحقوق صك مفاتيح الجنة واحتكار الولاية في فرع واحد من سلالة واحدة لا تنتج الا ائمة سواء حضروا ام تغيبوا ام غيبوا؟؟؟!!!! يقينا مهما عملت دول الخليج العربية لهم من خير ومنح وعطايا ومساعدات الخ فهي لن تغير شيئا من طبع تطبعوا عليه ولن يتغيروا. طيب خذوها صريحة، انتم وبعد ١٤٠٠ سنة هجرية، اقلية في محيط هادئ ولكن اذا ثار لن يبقي ولن يذر ومش حيتغير هذا الوضع الى ما شاء الله. يعني يا ريت تحاولوا تكونوا حياديين في مواضيع لا شان لكم بها. اما اذا تم التطرق الى قصصكم وحكاياتكم واساطيركم، حياكم الله واسهبوا في الرد. من الحكم الماثورة عن احد ائمتنا الافاضل "وعين الرضا عن كل عيب كليلة، ولكن عين السخط تبدي المساويا". رحم الله امامنا الشافعي.
لن ينفع الخياط يافيصل
عراقي يكره البعثية -بعد ان اكتشفت الكويت المؤامرة القطرية في قلب نظام الامارة في الكويت وتسليم الحكم للسلفية وبعد ان توجهت الكويت نحو ايران والعراق وبداءت تقوي علاقاتها معهما يريد سعود الفيصل اعادة الكويت الى دول مجلس التعاون وتقديم ضمانات على عدم محاولة قلب النظام الكويتي .. لكن ياسيد سعود الفيصل لن ينفع خياطك للرقعة الكويتية القطرية لانها اوسع مما لديك من خيط
خذ يارقم 4
ali -خذ يارقم 4 ( ومعك كل من يتهمنا بالكفر ويبيح دمنا من التكفيريين)حتى لاتكون من الذين على قلوبهم اكنه واذانهم فيها وقر حسب وصق الباري عز وجلوأنشأ حسان بن ثابت في ذلك اليوم يقول: يناديهم يوم الغدير نبيُّهم *** بخُمّ وأسمِعْ بالرسول مناديا وقال فمن مولاكمُ ووليكم *** فقالوا ولم يُبْدوا هناك التعاديا إلهك مولانا وأنت ولينا *** ولن تجدَنْ منا لك اليوم عاصيا فقال له قم يا علي فإنني *** رضيتك من بعدي إماماً وهاديا فمن كنت مولاه فهذا وليه *** فكونوا له أنصار صِدق مَواليا.. وخذ ايضا من كتب اهل السنة لعل الكنة تزاح عن قلبك وتعرف الحق..ابو عبداللّه فخر الدين الرازي ، الشافعي : المتوفى سنة( 606 )(41) . قال في تفسيره الكبير(42) : العاشر(43) : نزلت الاية في فضل علي ولما نزلت هذه الاية اخذ بيده وقال : ( من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال منوالاه ، وعاد من عاداه ) . فلقيه عمر 2 فقال : هنيئا لك يا بن ابي طالب ، اصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة . وهو قول ابن عباس ، والبراء بن عازب ، ومحمد بن علي . 14- ابو سالم النصيبي ، الشافعي : المتوفى سنة ( 652 ) ، قال في مطالب السؤول(44) : نقل الامام ابو الحسن علي الواحدي في كتابه المسمى باسباب النزول(45) يرفعه بسنده الى ابي سعيد الخدري 2 قال : نزلتهذه الاية يوم غدير خم في علي بن ابي طالب . 15- الحافظ عز الدين الرسعني(46) ، الموصلي ، الحنبلي : المولود سنة ( 589 ) والمتوفى سنة ( 661 )(47) . روى في تفسيره عن الذهبي ، عن ابن عباس 2 ، قال : لما نزلت هذه الاية اخذ النبي بيد علي فقال : ( من كنت مولاه فعليمولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه )(48) . 16- شيخ الاسلام ابو اسحاق الحموئي : المتوفى سنة ( 722 )(49) . اخرج في فرائد السمطين(50) عن مشايخه الثلاثة : السيد برهان الدين ابراهيم بن عمر الحسيني المدني ، والشيخ الامام مجدالدين عبداللّه بن محمود الموصلي ، وبدر الدين محمد بن محمد بن اسعد البخاريباسنادهم عن ابي هريرة : ان الاية نزلت في علي .
خذ يارقم 4
ali -خذ يارقم 4 ( ومعك كل من يتهمنا بالكفر ويبيح دمنا من التكفيريين)حتى لاتكون من الذين على قلوبهم اكنه واذانهم فيها وقر حسب وصق الباري عز وجلوأنشأ حسان بن ثابت في ذلك اليوم يقول: يناديهم يوم الغدير نبيُّهم *** بخُمّ وأسمِعْ بالرسول مناديا وقال فمن مولاكمُ ووليكم *** فقالوا ولم يُبْدوا هناك التعاديا إلهك مولانا وأنت ولينا *** ولن تجدَنْ منا لك اليوم عاصيا فقال له قم يا علي فإنني *** رضيتك من بعدي إماماً وهاديا فمن كنت مولاه فهذا وليه *** فكونوا له أنصار صِدق مَواليا.. وخذ ايضا من كتب اهل السنة لعل الكنة تزاح عن قلبك وتعرف الحق..ابو عبداللّه فخر الدين الرازي ، الشافعي : المتوفى سنة( 606 )(41) . قال في تفسيره الكبير(42) : العاشر(43) : نزلت الاية في فضل علي ولما نزلت هذه الاية اخذ بيده وقال : ( من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال منوالاه ، وعاد من عاداه ) . فلقيه عمر 2 فقال : هنيئا لك يا بن ابي طالب ، اصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة . وهو قول ابن عباس ، والبراء بن عازب ، ومحمد بن علي . 14- ابو سالم النصيبي ، الشافعي : المتوفى سنة ( 652 ) ، قال في مطالب السؤول(44) : نقل الامام ابو الحسن علي الواحدي في كتابه المسمى باسباب النزول(45) يرفعه بسنده الى ابي سعيد الخدري 2 قال : نزلتهذه الاية يوم غدير خم في علي بن ابي طالب . 15- الحافظ عز الدين الرسعني(46) ، الموصلي ، الحنبلي : المولود سنة ( 589 ) والمتوفى سنة ( 661 )(47) . روى في تفسيره عن الذهبي ، عن ابن عباس 2 ، قال : لما نزلت هذه الاية اخذ النبي بيد علي فقال : ( من كنت مولاه فعليمولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه )(48) . 16- شيخ الاسلام ابو اسحاق الحموئي : المتوفى سنة ( 722 )(49) . اخرج في فرائد السمطين(50) عن مشايخه الثلاثة : السيد برهان الدين ابراهيم بن عمر الحسيني المدني ، والشيخ الامام مجدالدين عبداللّه بن محمود الموصلي ، وبدر الدين محمد بن محمد بن اسعد البخاريباسنادهم عن ابي هريرة : ان الاية نزلت في علي .
خذ يارقم 4
ali -خذ يارقم 4 ( ومعك كل من يتهمنا بالكفر ويبيح دمنا من التكفيريين)حتى لاتكون من الذين على قلوبهم اكنه واذانهم فيها وقر حسب وصق الباري عز وجل..ا نا نحتج في المقام باحاديث اهل السنة في ذلك ، فاليك البيان : 1- الحافظ ابوجعفر محمد بن جرير الطبري : المتوفى سنة (310)(11) . اخرج باسناده في كتاب الولاية في طرق حديث الغدير عن زيد بن ارقم ، قال : لما نزل النبي (ص) بغدير خم في رجوعه من حجة الوداع ، وكان في وقت الضحى وحر شديد ، امر بالدوحات فقمت ، ونادىالصلاة جامعة ، فاجتمعنا فخطب خطبة بالغة، ثم قال : ( ان اللّه تعالى انزل الي : ( بلغ ما انزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته واللّه يعصمك من الناس ) ، وقدامرني جبرئيل عنربي ان اقوم في هذا المشهد ، واعلم كل ابيض واسود : ان علي بن ابي طالب اخي ووصيي وخليفتي والامام بعدي ، فسالتجبرئيل ان يستعفي لي ربي، لعلمي بقلة المتقين ، وكثرة المؤذين لي ، واللائمين لكثرة ملازمتي لعلي ، وشدة اقبالي عليه ، حتىسموني اذنا ، فقال تعالى : (ومنهم الذين يؤذون النبي ويقولون هو اذن قل اذن خير لكم...)(12)، ولو شئت اناسميهم وادل عليهم لفعلت ، ولكني بسترهم قد تكرمت ، فلم يرض اللّه الا بتبليغي فيه . مسند أحمد بن حنبل ... عن عفان ، عن حماد بن سلمة ، عن علي بن زيد ، عن عدي بن ثابت ، عن البراء بن عازب قال : كنا مع رسول الله ( صلى الله عليه (و آله) وسلم ) في سفر ، فنزلنا بغدير خم ، فنودي الصلاة جامعة ، و كسح لرسول الله ( صلى الله عليه (و آله) وسلم ) تحت شجرة فصلى الظهر ، فأخذ بيد علي فقال : ألستم تعلمون أني أولى بكل مؤمن من نفسه ؟ قالوا : بلى ، فأخذ بيد علي فقال : من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ، فلقيه عمر بعد ذلك فقال : هنيئا لك يا بن أبي طالب ، أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة . ابن عقدة في كتابه ( الولاية ) و هو كتاب أفرده لجمع طرق حديث الغدير ، و ذكره ابن حجر هذا الكتاب و أثنى عليه ... عن إبراهيم بن الوليد بن حماد ، عن يحيى بن يعلى ، عن حرب بن صبيح ، عن ابن أخت حميد الطويل ، عن ابن جدعان ، عن سعيد بن المسيب قال : قلت لسعد بن أبي وقاص : إني أريد أن أسألك عن شئ وإني أتقيك ، قال : سل عما بدا لك فإنما أنا عمك ، قال : قلت : مقام رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فيكم يوم غدير خم ؟ قال : نعم ، قام فينا بالظهيرة
خذ يارقم 4
ali -خذ يارقم 4 ( ومعك كل من يتهمنا بالكفر ويبيح دمنا من التكفيريين)حتى لاتكون من الذين على قلوبهم اكنه واذانهم فيها وقر حسب وصف الباري عز وجل..الحاكم الحسكاني في شواهد التنزيل : أخبرنا أبوعبداللَّه الشيرازي، أخبرنا أبوبكر الجرجرائي، أخبرنا أبوأحمد البصري، عن أحمد بن عمّار بن خالد، عن يحيى بن عبدالحميد الحمّاني، عن قيس بن الربيع، عن أبي هارون، عن أبي سعيد الخدري: أن رسول اللَّه(ص) لمّا نزلت عليه هذه الآية: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ) قال: «اللَّه أكبر على إكمال الدين، وإتمام النعمة، ورضا الرب برسالتي، وولاية عليّ بن أبي طالب من بعدي». ثمّ قال: «من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهمّ والِ من والاه، وعادِ من عاداه، وانصر من نصره، واخذل من خذله». الحافظ أبو نعيم الاصبهاني في كتابه ( ما نزل من القرآن في علي ) ... عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه : أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا الناس الى علي في غدير خم، أمر بما تحت الشجرة من الشوك فقمَّ، وذلك يوم الخميس فدعا علياً فأخذ بضبعيه فرفعهما، حتى نظر الناس الى بياض إبطي رسول الله، ثم لم يتفرقوا حتى نزلت هذه الآية: اليوم أكملت لكم دينكم .. الآية ..1 . سنن الترمذي : 4078 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ كُهَيْلٍ، قَالَ سَمِعْتُ أَبَا الطُّفَيْلِ، يُحَدِّثُ عَنْ أَبِي سَرِيْحَةَ، أَوْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ شَكَّ شُعْبَةُ - عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ " (((((((( مَنْ كُنْتُ مَوْلاَهُ فَعَلِيٌّ مَوْلاَهُ ))))))))" . قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ غَريب 2 . المستدرك على الصحيحين للحاكم النيسابوري : 4576 : ( حدثنا أبو الحسين محمد بن أحمد ين تميم الحنظلي ببغداد حدثنا أبو قلابة عبدالملك بن محمد الرقاشي ، حدثنا يحيى بن حماد وحدثني أبو بكر محمد بن بالويه وأبو بكر أحمد بن جعفر البزاز قالا : حدثنا عبدالله بن أحمد بن حنبل ، حدثني أبي ، حدثنا يحيى بن حماد وحدثنا أبو نصر أحمد بن سهل الفقيه ببخارى حدثنا صالح بن محمد الحافظ البغدادي ، حدثنا خلف بن سالم المخرمي حدثنا يحيى بن حماد حدثنا أبو عوانة عن سليمان الأعمش قال : حدثنا حبيب بن أبي ثابت عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال : لما رجع رسول الله ( ص ) من حجة الود
ايران رأس الفتنة
ابو جمانة -ايران هي رأس الفتنة. سحقاًً لهذه الدولة المجوسية الفارسية. لقد أوزعت لأتباعها الأنجاس بإثارة الفتن. لعنة الله عليهم و حفظ الله دول الخليج العربي الصالحين.
خذ يارقم 4
ali -خذ يارقم 4 ( ومعك كل من يتهمنا بالكفر ويبيح دمنا من التكفيريين)حتى لاتكون من الذين على قلوبهم اكنه واذانهم فيها وقر حسب وصف الباري عز وجل..الحاكم الحسكاني في شواهد التنزيل : أخبرنا أبوعبداللَّه الشيرازي، أخبرنا أبوبكر الجرجرائي، أخبرنا أبوأحمد البصري، عن أحمد بن عمّار بن خالد، عن يحيى بن عبدالحميد الحمّاني، عن قيس بن الربيع، عن أبي هارون، عن أبي سعيد الخدري: أن رسول اللَّه(ص) لمّا نزلت عليه هذه الآية: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ) قال: «اللَّه أكبر على إكمال الدين، وإتمام النعمة، ورضا الرب برسالتي، وولاية عليّ بن أبي طالب من بعدي». ثمّ قال: «من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهمّ والِ من والاه، وعادِ من عاداه، وانصر من نصره، واخذل من خذله». الحافظ أبو نعيم الاصبهاني في كتابه ( ما نزل من القرآن في علي ) ... عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه : أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا الناس الى علي في غدير خم، أمر بما تحت الشجرة من الشوك فقمَّ، وذلك يوم الخميس فدعا علياً فأخذ بضبعيه فرفعهما، حتى نظر الناس الى بياض إبطي رسول الله، ثم لم يتفرقوا حتى نزلت هذه الآية: اليوم أكملت لكم دينكم .. الآية ..1 . سنن الترمذي : 4078 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ كُهَيْلٍ، قَالَ سَمِعْتُ أَبَا الطُّفَيْلِ، يُحَدِّثُ عَنْ أَبِي سَرِيْحَةَ، أَوْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ شَكَّ شُعْبَةُ - عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ " (((((((( مَنْ كُنْتُ مَوْلاَهُ فَعَلِيٌّ مَوْلاَهُ ))))))))" . قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ غَريب 2 . المستدرك على الصحيحين للحاكم النيسابوري : 4576 : ( حدثنا أبو الحسين محمد بن أحمد ين تميم الحنظلي ببغداد حدثنا أبو قلابة عبدالملك بن محمد الرقاشي ، حدثنا يحيى بن حماد وحدثني أبو بكر محمد بن بالويه وأبو بكر أحمد بن جعفر البزاز قالا : حدثنا عبدالله بن أحمد بن حنبل ، حدثني أبي ، حدثنا يحيى بن حماد وحدثنا أبو نصر أحمد بن سهل الفقيه ببخارى حدثنا صالح بن محمد الحافظ البغدادي ، حدثنا خلف بن سالم المخرمي حدثنا يحيى بن حماد حدثنا أبو عوانة عن سليمان الأعمش قال : حدثنا حبيب بن أبي ثابت عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال : لما رجع رسول الله ( ص ) من حجة الود
خذ يا ali
مواطن عربي مهاجر -خذ انت يا المدعو ali (تعليقات ٥، ٦، ٧). انا مؤمن تماما انكم اتباع دين جديد يدعى الشيعة ابتدا كنتيجة لحادث تاريخي مؤسف حصل قبل ١٤٠٠ سنة هجرية ولا ناقة لنا فيه ولا جمل ولن يستطيع احد ان يعيد التاريخ لمنع حدوثه. انتم مبسوطون على هذا الدين الذي تطور واستكل حلقاته واركانه من اركان وكتاب مقدس وطقوس وعقيدة واحكام واماكن عبادة الخ. انا موقن ان ما يجعنا نحن اهل السنّة والجماعة بكم ليس اكثر من مكان الحج وبعض الشخصيات التاريخية التي نحترم، لا نعبد ولا نقدّس. هذا اعتقادي وايماني وانا من الذين يطالبون بقوننة الطلاق الحاصل بيننا منذ حوالي ١٤٠٠ سنة هجريه. اما ما اشرت اليه من احاديث او سيرة، فهذا انا اتركه للعلماء الذين يملكون ناصية العلم ويجادلون بالتي هي احسن. لا ادعي معرفة كاملة تتيح لي الحكم وارفض الاجتزاء من قران كريم تام كامل ومن احاديث نبوية صحيحة مسندة موثقة ومن تاريخ وحضارة صنعها رجال عظماء لاصدر احكاما قطعية. هناك علماء الازهر الشريف والحرم المكي الشريف والحرم النبوي الشريف والمسجد الاقصى الذي بارك الله حوله وغيرهم من علماء اهل السنّة والجماعة وكلهم قادرون على المجادلة بالتي هي احسن اذا كان الهدف الوصول الى الحقيقة.
خذ يا ali
مواطن عربي مهاجر -خذ انت يا المدعو ali (تعليقات ٥، ٦، ٧). انا مؤمن تماما انكم اتباع دين جديد يدعى الشيعة ابتدا كنتيجة لحادث تاريخي مؤسف حصل قبل ١٤٠٠ سنة هجرية ولا ناقة لنا فيه ولا جمل ولن يستطيع احد ان يعيد التاريخ لمنع حدوثه. انتم مبسوطون على هذا الدين الذي تطور واستكل حلقاته واركانه من اركان وكتاب مقدس وطقوس وعقيدة واحكام واماكن عبادة الخ. انا موقن ان ما يجعنا نحن اهل السنّة والجماعة بكم ليس اكثر من مكان الحج وبعض الشخصيات التاريخية التي نحترم، لا نعبد ولا نقدّس. هذا اعتقادي وايماني وانا من الذين يطالبون بقوننة الطلاق الحاصل بيننا منذ حوالي ١٤٠٠ سنة هجريه. اما ما اشرت اليه من احاديث او سيرة، فهذا انا اتركه للعلماء الذين يملكون ناصية العلم ويجادلون بالتي هي احسن. لا ادعي معرفة كاملة تتيح لي الحكم وارفض الاجتزاء من قران كريم تام كامل ومن احاديث نبوية صحيحة مسندة موثقة ومن تاريخ وحضارة صنعها رجال عظماء لاصدر احكاما قطعية. هناك علماء الازهر الشريف والحرم المكي الشريف والحرم النبوي الشريف والمسجد الاقصى الذي بارك الله حوله وغيرهم من علماء اهل السنّة والجماعة وكلهم قادرون على المجادلة بالتي هي احسن اذا كان الهدف الوصول الى الحقيقة.