أخبار

اليمن تسجل وجود مليوني لاجئ صومالي على أراضيها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: سجلت اليمن وجود نحو مليوني لاجئ صومالي على أراضيها، معبرة في هذا السياق عن قلقها من تزايد أعداد اللاجئين القادمين من منطقة القرن الأفريقي عبر عدد من سواحلها .

أكدت ذلك وزارة الداخلية اليمنية على موقعها الإلكتروني اليوم مشيرة أيضا إلى ضبط أجهزتها الأمنية 1147 متسللا إثيوبيا في عدد من محافظات البلاد خلال إبريل الماضي الذي شهدت فيه اليمن تدفقا غير مسبوق للمتسللين الإثيوبيين .

وبينت أن العدد الأكبر من المتسللين الأثيوبيين تم ضبطهم بمحافظة صعده شمال البلاد وعددهم 568 متسللا في حين توزع العدد الباقي من المتسللين الإثيوبيين المضبوطين على محافظات تعز وصنعاء وإب، ومأرب وعمران وشبوة ولحج.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مناصب وهمية
امين نعمان -

بمناسبة اعلان الخارجية اليمنية عزمها استدعاء واستبدال 29 سفيرا جديدا:من المتوقع الغاء مناصب وهمية مثل مستشار ممثل نائب مندوب اليمن في المجموعة الاوروبية وهو المنصب الذي تظاهر عبد الله النعمان في لقاء له مع بي بي سي البريطانية بأنه استقال منه (بدافع الغيرة المصطنعة) احتجاجا على جمعة الكرامة (وممارسات الفساد) حد قوله. ولو لم يكن هذا العملة الزائفة عبد الله النعمان مفسدا ما رضي لنفسه مثل ذلك المنصب الذي قال عنه مصدر مسؤل في الخارجية انه كان غلى سبيل المجاملة استجابة لطلب عبد الله النعمان تقديرا لظروفه المعيشية في سويسرا والذي اعلن انه ينوي الخوض في انتخابات الرئاسة القادمة شريطة ان لا ينافسه (عسكري او مفسد) في الانتخاب. وهناك وقائع أخرى لفساد قديم ومستحدث منسوب لبعض افراد الأسرة المسيحين اوان كشفها للرأي العام. من ذلك عملية نصب باسم جدنا الشهيد عبد الوهاب نعمان.

تصحيح
امين نعمان -

... منسوب لأفراد الأسرة وسيحين أوان كشفها للراي العام ..

تصحيح
امين نعمان -

... منسوب لأفراد الأسرة وسيحين أوان كشفها للراي العام ..