أخبار

المراقبون يواصلون مهمتهم في سوريا على وقع التفجيرات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: خرج آلاف الأشخاص في دمشق السبت لتشييع قتلى تظاهرات الجمعة، عقب انفجارات هزت العاصمة ومدينة حلب (شمال) التي سقط فيها خمسة قتلى. وبلغ عدد القتلى في سوريا السبت 15 توزعوا على حلب وريف حمص وادلب.

وقال ناشطون في تنسيقيات دمشق لوكالة الأنباء الفرنسية إن "الاف الاشخاص خرجوا في حي كفرسوسة لتشييع الشهداء الذين سقطوا برصاص الامن السوري اثناء تظاهرات الجمعة".

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان "شارك اهالي حي كفرسوسة بدمشق في تشييع حاشد للشهداء الذين سقطوا الجمعة خلال اطلاق الرصاص" من قوات الامن على متظاهرين، مشيرا الى ان قوات الامن "اطلقت القنابل المسيلة للدموع".

وبحسب تنسيقيات دمشق، فان قوات الامن اطلقت النار ايضا لتفريق المتظاهرين ما اسفر عن اصابة عدد منهم، واعتقلت عشرات آخرين. واظهرت مقاطع بثت مباشرة على الانترنت الاف المتظاهرين في حي كفرسوسة يهتفون "واحد واحد واحد، الشعب السوري واحد" و"ما منركع الا لله".

ورفعت لافتات كتب على بعضها "كل سوريا ستقف بوجه النظام المجرم". ولدى وصول جثامين القتلى، علت زغاريد الشابات المشاركات في التظاهرة، وعلت هتافات "ابو الشهيد ارفع راسك" و"اين الاسلام والله حرام"، فيما ظهرت على احد جدران المكان شعارات تحيي الجيش السوري الحر.

وفي حي التضامن في العاصمة السورية، خرج الاف الاشخاص للمشاركة في التشييع الذي انطلق ظهرا، بحسب ما افاد المتحدث باسم مجلس الثورة في دمشق ديب الدمشقي. وافادت تنسيقيات دمشق بتنفيذ قوات الامن حملة اعتقالات في حي التضامن.

وقتل في سوريا الجمعة 29 شخصا من بينهم تسعة متظاهرين سقطوا برصاص الامن في حيي كفرسوسة والتضامن في العاصمة، بحسب المرصد.

وهي الحصيلة الاكبر لقتلى يسقطون في تظاهرات وقمع في العاصمة السورية منذ اندلاع الاحتجاجات منتصف اذار/مارس من العام الماضي. ودعا المجلس الوطني السوري المعارض المراقبين الدوليين الى التوجه الى هذين الحيين لحضور تشييع القتلى، ولم ترد انباء عن حصول ذلك فعلا.

واعتبر المجلس ان تظاهرات دمشق "تثبت للنظام ان زعمه بان دمشق مدينة محايدة مجرد زعم سقط في دمشق، وقبل ذلك في ريفها، منذ وقت طويل، كما سقط زعم مماثل في مدينة حلب القطب السكاني والاقتصادي والحضاري الاخر في سوريا".

وسبق تظاهرات التشييع، انفجاران هزا دمشق صباحا، تبين ان الاول وقع في اطراف العاصمة اثناء مرور حافلة عسكرية وادى الى اصابة ثلاثة جنود بجروح، والثاني ناجم عن عبوة وضعت تحت سيارة عسكرية في شارع الثورة التجاري الحيوي من دون ان يبلغ عن وقوع ضحايا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وشهدت بساتين حي برزة في دمشق صباح السبت اطلاق نار من قبل القوات النظامية التي تنفذ حملة مداهمات واعتقالات، ما اسفر عن سقوط جرحى، بحسب المرصد وناشطين. وافاد المرصد السوري ان "انفجارا شديدا هز مساء السبت منطقة دف الشوك في ريف دمشق" مشيرا الى وقوع ضحايا من دون ان يكون قادرا على تقديم تفاصيل.

وفي حلب، ثاني كبرى المدن السورية، قتل خمسة اشخاص على الاقل في انفجار وقع على مقربة من مغسلة للسيارات في منطقة تل الزرازير، بحسب المرصد. ولم تعرف ملابسات هذا الحادث بالتفصيل.

وقالت الناشطة نور الحلبية من مدينة حلب في اتصال عبر سكايب مع فرانس برس "ان اصوات اطلاق رصاص تلت صوت الانفجار فيما عملت قوات الامن على قطع الطرقات".

وافاد المرصد مساء السبت ان "مسلحين اغتالوا طبيبا مقدما هو رئيس قسم الأشعة في مستشفى الشرطة في مدينة حلب وذلك اثر اطلاق الرصاص عليه امام عيادته في حي السكري" في المدينة. وشهدت مدينة حلب في الاشهر الماضية انفجارات عدة اسفرت عن مقتل وجرح عدد من الاشخاص. وتشهد دمشق وحلب تصاعدا في الحركة الاحتجاجية منذ اشهر.

والخميس، قتل اربعة طلاب في جامعة حلب برصاص الامن السوري الذي اقتحم الجامعة عقب تظاهرات ليلية تنادي باسقاط النظام. وقد علقت جامعة حلب دروسها منذ ذلك الحين "بسبب الاوضاع الحالية".

وفي منطقة حلموز المجاورة لقرية الغنطو في ريف حمص قتل خمسة اشخاص اثر سقوط قذيفة هاون على مقربة من منزلهم، حسب ما افاد المرصد. وكان البيان الاول للمرصد اشار الى سقوط قتيل واحد وعدد من الجرحى.

وخرجت السبت تظاهرة طلابية في دير الزور (شرق) احتجاجا على قمع السلطات لطلاب جامعة حلب، بحسب المرصد. كما خرجت تظاهرة في السويداء هتف المشاركون فيها "الشعب يريد اسقاط النظام" و"بالروح بالدم نفديك يا حمص" و"الشعب السوري واحد" بحسب مقاطع بثها ناشطون في السويداء على الانترنت.

وتستمر اعمال العنف في سوريا رغم وجود طليعة بعثة المراقبين الدوليين في سوريا منذ 16 نيسان/ابريل للتثبت من وقف اطلاق النار الذي بدأ تطبيقه في 12 نيسان/ابريل.

في مدينة الرستن في ريف حمص (وسط) التي تعد احد معاقل الجيش السوري الحر، والتي زارها قائد بعثة المراقبين الجنرال النروجي روبرت مود الجمعة والتقى فيها قيادة المجلس العسكري للجيش الحر بحسب ما اظهرت مقاطع بثها ناشطون، دارت اشتباكات عنيفة على المدخل الشمالي بين القوات النظامية والمنشقين، بحسب المرصد.

وفي ادلب (شمال غرب) التي كانت مسرحا في الاسابيع الاخيرة لعمليات عسكرية واسعة النطاق للقوات النظامية قبل دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ، افاد المرصد السوري بمقتل مسؤول في حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في سوريا برصاص "مسلحين مجهولين".

وقرب مدينة سراقب في محافظة ادلب قتل ثلاثة مواطنين بينهم عسكريان منشقان وذلك اثر استهداف سيارة كانت تقلهم من قبل القوات النظامية السورية، بحسب ما افاد المرصد. وقتل اكثر من 600 شخص منذ دخول وقف النار حيز التنفيذ، بينما تجاوز عدد القتلى منذ بدء الحركة الاحتجاجية في منتصف آذار/مارس 2011 الاحد عشر الفا معظمهم من المدنيين.

ويعمل على مراقبة وقف اطلاق النار في سوريا حوالى 30 مراقبا، ويفترض ان يرتفع عدد المراقبين الموجودين في سوريا للتثبت من وقف النار ليصل الى 300، بموجب قرار مجلس الامن الدولي الداعم لخطة انان.

من جهة ثانية اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان "ان قوات الامن السورية داهمت منزل المحامي والناشط الحقوقي سعد مصطفى الخش في مدينة مصياف بمحافظة حماة واعتقلته وصادرت سيارته وجهاز الكمبيوتر الخاص به واقتادته الى مكان مجهول".

ووصف المرصد في بيانه المحامي المعتقل بانه من "داعمي الحراك السلمي في سوريا" داعيا الى "الافراج الفوري وغير المشروط" عنه. كما قالت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا ان السلطات افرجت عن 265 موقوفا على خلفية الاحداث "ممن لم تتلطخ ايديهم بالدماء".

وبحسب سانا فان السلطات افرجت عن اربعة الاف موقوف منذ تشرين الاول/نوفمير 2011. وكان البيت الابيض اتهم الجمعة الحكومة السورية بعدم احترام خطة السلام المدعومة من الامم المتحدة ودان الهجوم على جامعة حلب

كما تحدث احمد فوزي المتحدث باسم موفد جامعة الدول العربية والامم المتحدة كوفي انان الجمعة من جنيف عن "مؤشرات بسيطة" على احترام الخطة ميدانيا. وقال "هناك مؤشرات بسيطة، بعض الاسلحة الثقيلة سحب وبعضها الاخر بقي، بعض اعمال العنف تراجع وبعضها الاخر يتواصل (...) هذا الامر غير مرض".

وتنص خطة انان الى سوريا على وقف اطلاق النار باشراف دولي، وسحب الاسلحة الثقيلة من المدن، والسماح بدخول المساعدات، والسماح بالتظاهر السلمي، والبدء بحوار سياسي حول مرحلة انتقالية".

وتجري هذه التطورات في سوريا قبل يومين على موعد اجراء الانتخابات التشريعية المقرر في السابع من ايار/مايو، والتي يصفها محللون بانها "شكلية" فيما تقاطعها المعارضة التي تصفها بانها "مهزلة" في ظل استمرار اعمال العنف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جبينك عالي ياوطن؟؟؟
جبينك عالي ياوطن ؟ -

هذه المؤامرة وهذا الجنون الذي تتعرض له سوريا على ايدي بعض السفله والغوغائيين.. لن يهز من عزيمة الشعب السوري أبدا؟؟واذا كانت حروب اسرائيل لم تخيفنا كما ان وجود الاسطول السادس لم يخيفنا كما لم يخيفنا بعده وجود تحالف الأمريكان في عراقنا الحبيب...فانهم لم يستطيعوا ان يخيفوننا ببعض الحاقدين والقتله ؟؟؟ الا ان الذي يمزق القلب من الداخل ان هؤلاء القتله يحتمون بين التجمعات السكانيه وبين الاطفال والمواطنين العزل ؟؟هذا هو الشيء الوحيد الذي يخيفنا والذي يطيل من عمر هذه المأساة .. ولولا ذلك لقضينا على هؤلاء المأجورون بأموال النفط والزفت وبساعات فقط ؟

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
ا جيش ابنﺃﻧﻴﺴﻪﺍﻟﻤﺠﺭﻤﻪ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان :::الجيش السوري الحر يأسر مجموعة كاملة تابعة لنظام الاسد

وصمة عار في جبين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
كشفنا حقيقة الارهابيين -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::::::جيش سوريا الحر يقبض على قناصة إيرانيين في حمص

وصمة عار في جبين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
كشفنا حقيقة الارهابيين -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::::::جيش سوريا الحر يقبض على قناصة إيرانيين في حمص

في النهاية سيسقط بشار
الله ينصر الجيش الحر -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::: ديرالزور القبض على قناص من حزب الله

. الارض ذهب والماس.
والله لو ﺗﻔﺭﺶ... -

والله لو ﺗﻔﺭﺶ... الارض ذهب والماس....... لن نتخلى على ثورتنا ... ا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ االمجرم سينتهي قريبا والعدو الايراني سينتهي معه انشاء الله تعالى سنقضي على العملاء الذين يتسترون على جًرائمهم بقضية فلسطين والشعب الفلسطيني الحر البريئ منهم ً الله يبارك بل الشام واهل الشام وهم سوريا ولبنان والاردن وفلسطين وبل الاخص اراضي الشام

. الارض ذهب والماس.
والله لو ﺗﻔﺭﺶ... -

والله لو ﺗﻔﺭﺶ... الارض ذهب والماس....... لن نتخلى على ثورتنا ... ا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ االمجرم سينتهي قريبا والعدو الايراني سينتهي معه انشاء الله تعالى سنقضي على العملاء الذين يتسترون على جًرائمهم بقضية فلسطين والشعب الفلسطيني الحر البريئ منهم ً الله يبارك بل الشام واهل الشام وهم سوريا ولبنان والاردن وفلسطين وبل الاخص اراضي الشام

كانت سوريا للجميع وستعود
قبل حكم النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

قبل حكم النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ - كانت سوريا للجميع وستعود انتخب ...فارس الخوري... رئيساً للمجلس النيابي السوري عام 1936 ومرة أخرى عام 1943، كما تولى رئاسة مجلس الوزراء السوري ووزيراً للمعارف والداخلية في تشرين أول عام 1944... وكان لتولي فارس الخوري رئاسة السلطة التنفيذية في البلد السوري المسلم وهو رجل مسيحي صدى عظيم فقد جاء في الصحف: (... وأن مجيئه إلى رئاسة الوزراء وهو مسيحي بروتستانتي يشكل سابقة في تاريخ سورية الحديث بإسناد السلطة التنفيذية إلى رجل غير مسلم، مما يدل على ما بلغته سورية من النضوج القومي، كما أنه يدل على ما اتصف به رئيس الدولة من حكمة وجدارة

و;الحرية للأبد لكل أولاد
واحد الشعب السوري واحد; -

* واحد الشعب السوري واحد» و«الحرية للأبد لكل أولاد البلد» *. ***..هذا ما يطالب به المعارضون ..ﻔﻲ الشارع السوري الثا ئر ***.و الجيش السوري الحر*** والمجلس الوطني السوري**ﺴﻧﻱ ﻭﺸﻴﻌﻲ ﻮﻋﻟﻮﻲ ﻭﻤﺴﻴﺤﻲ ﻭﻜﺭﺪﻱ ﻮﺪﺮﺯﻱ ﻭﻴﺯﻴﺩﻱ ﻮﺇﺴﻤﺎﻋﻴﺎﻲ ﻭﺃﺸﻭﺭﻱ ﻮﺍﺭﻤﻧﻱ ﻮﺟﺮﻛﺴﻱ ﻮﺛﺭﻛﻤﺎﻧﻱ ﻭﻤﺭﺷﺪﻱ ﻮﻴﻬﻮﺩﻱ ***ﺍﻟﺪﻴﻥ ﻠﻠﻪ ﻭﺍﻠﻭﻁﻥ ﻠﻠﺠﻤﻴﻊ *** ﻧﻘﻮﻟﻬﺎ ﻧﺤﻥ ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﺍﻟﺴﻭﺭﻴﻴﻦ ﻠﻜﻞ ﺍﻟﻌﺎﻟﻡ**.سوريه يا سيد... هي صلاح الدين.هي أفكار الحسين.هي سليمان الحلبي....هي عز الدين قسام.هي جول جمال. هي يوسف العظمه . هي سلطان باشا.والصالح العلي.ورفاقهم من كل بقاع سوريه الحبيبه هي كل الشرفاء

لن يجيبوا عنها
أسئلة لأبواق بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

أسئلة لأبواق بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لن يجيبوا عنها :1- ما هي اسباب الثورة في جميع مدن سوريا2- لماذا لايوجد اعلام في سوريا سوى اعلامكم 3- لماذا تقولون عن الجزيرة انها قناة مغرضة مع انها كانت في بداية الثورة نجمة الاعلام 4- اين هم المندسين و في اي مدينة من المدن السورية بعد ان كانو في البداية فقط اطفال درعا 5- كيف يدخل السلاح لولا فسادكم و ارتشاء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي يبيع وطنه مقابل رشوة من مهرب 6- لماذا لا يظهر المخربين و المسلحين في مظاهرات التأييد مع انهم أعداء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ 7- لماذا لا تحمون المتظاهرين الذين يقتل منهم فقط على انهم ابناء الوطن - لماذا يهرب ابناء المدن خارج سوريا و الخائفين من المسلحين عبر الاراضي الى الحدود و لا يمرون على المعابر الرسمية أثناء هروبهم ليسلمو عليكم 9- بما انكم تقولون ان هناك عصابات مسلحة فلماذا لا نراهم بالمظاهرات و أنتم ترونهم 10-لماذا لا تصورون المتظاهرين المطالبين باسقاط بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لو كانو عشرات لنراهم على شاشاتكم 11- بما أنكم تقولون أن هناك مسلحين و مندسين و يقتلون الناس و يرعبونهم فلو تكرمتم بعرض تصويركم لهم أثناء اطلاقهم النار على المتظاهرين 12 – المجندين و العسكريين الذين يقتلون من الخلف من كانوا يواجهون أمامهم و لماذا يقتلون دائما من الخلف ... 13- ولماذا لم نسمع بحياتنا عن دخول المواطنين الى حدود الجولان الا هذه الايام 14- لماذا لانرى أهل المناطق التي يجتاحها الجيش و عصابات الشبيحة الا بعد الإقتحام و يتم تصويرهم أنهم فرحين بدخول الامن و الشبيحة ليفتشوا بيوتهم ؟؟؟؟ 15 – لماذا يتم سرقة البيوت من قبل العصابات المسلحة التي اتت لتخرب البلد مع أنهم يدفع لهم الكثير كما تقولون .... أعرف أنكم لن تجيبوا على أي سؤال و لكن شعب سوريا يعرف الجواب

و;الحرية للأبد لكل أولاد
واحد الشعب السوري واحد; -

* واحد الشعب السوري واحد» و«الحرية للأبد لكل أولاد البلد» *. ***..هذا ما يطالب به المعارضون ..ﻔﻲ الشارع السوري الثا ئر ***.و الجيش السوري الحر*** والمجلس الوطني السوري**ﺴﻧﻱ ﻭﺸﻴﻌﻲ ﻮﻋﻟﻮﻲ ﻭﻤﺴﻴﺤﻲ ﻭﻜﺭﺪﻱ ﻮﺪﺮﺯﻱ ﻭﻴﺯﻴﺩﻱ ﻮﺇﺴﻤﺎﻋﻴﺎﻲ ﻭﺃﺸﻭﺭﻱ ﻮﺍﺭﻤﻧﻱ ﻮﺟﺮﻛﺴﻱ ﻮﺛﺭﻛﻤﺎﻧﻱ ﻭﻤﺭﺷﺪﻱ ﻮﻴﻬﻮﺩﻱ ***ﺍﻟﺪﻴﻥ ﻠﻠﻪ ﻭﺍﻠﻭﻁﻥ ﻠﻠﺠﻤﻴﻊ *** ﻧﻘﻮﻟﻬﺎ ﻧﺤﻥ ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﺍﻟﺴﻭﺭﻴﻴﻦ ﻠﻜﻞ ﺍﻟﻌﺎﻟﻡ**.سوريه يا سيد... هي صلاح الدين.هي أفكار الحسين.هي سليمان الحلبي....هي عز الدين قسام.هي جول جمال. هي يوسف العظمه . هي سلطان باشا.والصالح العلي.ورفاقهم من كل بقاع سوريه الحبيبه هي كل الشرفاء

ايران و حزب ﺍﻟﻼﺖ و جيش ا
هذه المؤامرة..ﻤﻦ -

هذه المؤامرة..ﻤﻦ ﻤﺮﺘﺰﻗﻪ ** ايران و حزب ﺍﻟﻼﺖ و جيش المهدي ﻮ ﺍﻠﺼﺩﺮ ** وهذا الجنون الذي تتعرض له سوريا على ايدي بعض الغوغائيين. ﺍﻟﻁﺎﻏﻴﻪ بشار المجرم ومن يسانده. لن يهز من عزيمة الشعب السوري أبدا؟؟واذا كانت حروب اسرائيل لم تخيفنا كما ان وجود الاسطول السادس لم يخيفنا كما لم يخيفنا بعده وجود تحالف ﻤﺮﺘﺰﻗﻪ ** ايران و حزب ﺍﻟﻼﺖ و جيش المهدي ﻮ ﺍﻠﺼﺩﺮ ........فانهم لم يستطيعوا ان يخيفوننا....... ببعض الحاقدين والقتله ؟؟؟ الا ان الذي يمزق القلب من الداخل ان هؤلاء القتله يحتمون بين التجمعات السكانيه وبين الاطفال والمواطنين العزل ؟؟هذا هو الشيء الوحيد الذي يخيفنا والذي يطيل من عمر هذه المأساة .. ولولا ذلك لقضينا على هؤلاء المأجورون بأموال بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و المرتزقة البنانين والعراقيين وبساعات فقط ؟

ايران و حزب ﺍﻟﻼﺖ و جيش ا
هذه المؤامرة..ﻤﻦ -

هذه المؤامرة..ﻤﻦ ﻤﺮﺘﺰﻗﻪ ** ايران و حزب ﺍﻟﻼﺖ و جيش المهدي ﻮ ﺍﻠﺼﺩﺮ ** وهذا الجنون الذي تتعرض له سوريا على ايدي بعض الغوغائيين. ﺍﻟﻁﺎﻏﻴﻪ بشار المجرم ومن يسانده. لن يهز من عزيمة الشعب السوري أبدا؟؟واذا كانت حروب اسرائيل لم تخيفنا كما ان وجود الاسطول السادس لم يخيفنا كما لم يخيفنا بعده وجود تحالف ﻤﺮﺘﺰﻗﻪ ** ايران و حزب ﺍﻟﻼﺖ و جيش المهدي ﻮ ﺍﻠﺼﺩﺮ ........فانهم لم يستطيعوا ان يخيفوننا....... ببعض الحاقدين والقتله ؟؟؟ الا ان الذي يمزق القلب من الداخل ان هؤلاء القتله يحتمون بين التجمعات السكانيه وبين الاطفال والمواطنين العزل ؟؟هذا هو الشيء الوحيد الذي يخيفنا والذي يطيل من عمر هذه المأساة .. ولولا ذلك لقضينا على هؤلاء المأجورون بأموال بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و المرتزقة البنانين والعراقيين وبساعات فقط ؟

زرافة+بطة=زراطة
Tatiana اللبنانية -

تعليقا على تفجير الميدان: ١. العصابات الخارجية تسعى الى اسقاط النظام الممانع لكنهم يقومون بالتفجيرات في الاحياء المناهضة للنظام ٢. تلفزيون الدنبا كان يصور مسجد الميدان قبل التفجير و أثناء التفجير و بعد التفجير ....بالصدفة!!!!!!!!!!! ٣. من التلفزيون الدونيا نلاحظ وجود شرطي سير فوق الجسر الذي حصل تحته التفجير و مابزال الدخان يتصاعد وهو يجري مكالمة , التصرف الطبيعي لأي انسان عند سماعه صوت تفجير و مع اعتبار وجود عصابات مسلحة في البلد التصرف الطبيعي ان يبتعد بسرعة لكن كل شيء متوقع من نظام . على قازفات الناتو البدء بدك جحور ملاللي طهران وعصابة البطة في دمشق. هم سبب كل بلاوي المنطقة! تسقط عصابة البطة وأسيادها في قم وأزيالها المختبئة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

زرافة+بطة=زراطة
Tatiana اللبنانية -

تعليقا على تفجير الميدان: ١. العصابات الخارجية تسعى الى اسقاط النظام الممانع لكنهم يقومون بالتفجيرات في الاحياء المناهضة للنظام ٢. تلفزيون الدنبا كان يصور مسجد الميدان قبل التفجير و أثناء التفجير و بعد التفجير ....بالصدفة!!!!!!!!!!! ٣. من التلفزيون الدونيا نلاحظ وجود شرطي سير فوق الجسر الذي حصل تحته التفجير و مابزال الدخان يتصاعد وهو يجري مكالمة , التصرف الطبيعي لأي انسان عند سماعه صوت تفجير و مع اعتبار وجود عصابات مسلحة في البلد التصرف الطبيعي ان يبتعد بسرعة لكن كل شيء متوقع من نظام . على قازفات الناتو البدء بدك جحور ملاللي طهران وعصابة البطة في دمشق. هم سبب كل بلاوي المنطقة! تسقط عصابة البطة وأسيادها في قم وأزيالها المختبئة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

الغوغائية والشعارات
محمد -

جبينك عالي يا وطن؟؟؟؟ ِو يعني هذا الكلام التافه الذي لا يغني عن شراب وعن طعام؟؟؟؟نظام الاجرام البعثي منذ اربعين سنه يطلق شعارات جوفاء فارغه تدعو للتقيء على شكل:سوريا الله حاميهاوجبينك عالي يا وطن... لك روحو, راحت روحكم انشا الله

الغوغائية والشعارات
محمد -

جبينك عالي يا وطن؟؟؟؟ ِو يعني هذا الكلام التافه الذي لا يغني عن شراب وعن طعام؟؟؟؟نظام الاجرام البعثي منذ اربعين سنه يطلق شعارات جوفاء فارغه تدعو للتقيء على شكل:سوريا الله حاميهاوجبينك عالي يا وطن... لك روحو, راحت روحكم انشا الله