أخبار

اعتقال ناشط حقوقي في البحرين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: تم الاحد توقيف الناشط الحقوقي نبيل رجب لمدة اسبوع في اطار التحقيق بتهمة "اهانة هيئة نظامية" عبر موقع تويتر، وفق ما اعلن محاميه محمد الجيشي لفرانس برس.

وكان رجب الذي يتراس مركز البحرين لحقوق الانسان اعتقل مساء السبت فور عودته من بيروت واستجوبته النيابة بعد ظهر الاحد وامرت بتوقيفه لسبعة ايام، وفق الجيشي.

واعلنت وزارة الداخلية في بيان ان النائب العام امر بتوقيف نبيل رجب من دون توضيحات اضافية.

وقال ناشطون ان القضاء البحريني يأخذ على رجب توجيهه انتقادات الى وزارة الداخلية عبر موقع تويتر.

ونقل المحامي الجيشي عن موكله رفضه هذا الاتهام معتبرا ان "القصد منه عرقلة عمله الحقوقي وممارسة حقه في حرية التعبير والراي".

من جهة اخرى، قال المحامي ومركز البحرين لحقوق الانسان ان رجب مثل صباحا امام محكمة في المنامة في قضية اخرى هي "المشاركة في اجتماع غير قانوني والدعوة الى المشاركة فيه".

وتم تحديد جلسة مقبلة في هذه القضية في 22 ايار/مايو.

وفي بيان، دعا الاتحاد الدولي لحقوق الانسان الى "الافراج الفوري وغير المشروط عن رجب" معتبرا ان توقيفه يشكل عقابا لانشطته.

بدورها، نددت حركة الوفاق، كبرى الاحزاب الشيعية، بتوقيف رجب وطالبت في بيان باطلاق سراحه.

واعتبرت توقيفه "تصرفا غير عقلاني وغير قانوني لانه يخالف مبدا حرية التعبير".

وينشط رجب ومركز البحرين لحقوق الانسان في الدفاع عن حركة الاحتجاجات التي يقودها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان في المملكة الخليجية الصغيرة.

يذكر ان رجب تعرض للاعتقال مع بدء الاحتجاجات ربيع العام 2011 للمطالبة باصلاحات سياسية وخصوصا تولي منصب رئاسة الوزراء شخصية تختارها الغالبية البرلمانية وليس احد افراد العائلة الحاكمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
معتقل رأي
أبو ناصر -

الناشط الحقوقي نبيل بن رجب معروف في الشرق الاوسط و لديه عضويه في جمعيات حقوقيه و انسانيه و من ضمنها هيومان رايتس ووتش و غييرها من المنظمات المعنيه بحقوق الانسان و هذا الحقوقي الناشط اعتقل لمواقفه المدافعه عن حقوق الانسان فعلى حكومة البحرين ان تبادر بالافراج عنه قبل تفاقم الامور البحرين توجد لديها العديد من الملفات العالقه فلا ينبغي فتح المزيد من الملفات التي تضر بسمعة البحرين .

عصابه
ابوراشد -

هذا هو احد افراد عصابة البحرين التي تحاول اثارة الفتنه والاذى بين العباد الجميع يتمنى ان ينال مايستحقه من العقاب ’ اللهم احفظ خليجنا العربي من شرور هؤلاء الناس .

اي جميع؟
محمد -

الى رقم 2 الا يوجد لديك شيئ مفيذ في هذا الامر واصبح المطالبة بالحقوق فتنة والعبودية للحكام والقبول بما تجود به ايديهم عين الدين والعقيدة فالرجل لو من طلاب المناصب لنالها بايسر السبل ولا يحتاج الى كل هذه المعاناة من اجل شعبه

إلى المعلق 3
ابوراشد -

مع الأسف هذا هو واقع الحال ، تتبع ماحدث في البحرين وبشكل حيادي ( أشك في ذالك ) منذ بداية التظاهرات وستصل إلى نتيجه ولا أعتقد أنك تجهلها وهي إسقاط نظام الحكم في البحرين لصالح إيران وليس لصالح شعبها . إن رجب ورفلقه بالإضافه إلى مايقومون به من تحريض ودعوه إلى الفتنه بين شعب البحرين المسالم فهم أيضاً لا يتورعون عن الإستقواء بالدول الاجنبيه وإستعدائها ضد البحرين ، من خلال بث الكاذيب والمبالغه وتضخيم أي شيئ يحدث في البحرين حتى لو كان حادث مروري عابر ، اللهم إحفظ البحرين وأهلها من المتربصين ومن والاهم ............. .

إلى المعلق 3
ابوراشد -

(إلى المعلق رقم 3 ومن هم في حكمه ) في البحرين وسائر دول العالم لا يوجد شيئ إسمه (تجود به يدهم ) إنما كل يد تعمل و تخلص وتثابر في عملها فحتماً سوف تجود على صاحبها ، الدوله تضع الأرضيه والبيئه المناسبه والناس تعمل كل بحسب ماأوتي من علم أو صنعه أو تجاره ، أظن الجميع يعلم من هم أثرياء البحرين ولا حاجه لذكر اسمائهم وقد حققوا ذالك بفضل إحترامهم لأنفسهم وإخلاصهم لعملهم ، كما يوجد من فاز بالمناصب العليا بسبب علمه أو تفانيه في عمله أو كليهما . إعمل وثابر وستجد يداك تجود عليك وعلى اهل بيتك ، ختاماً لايوجد عبوديه في البحرين وإن وجدت فهي عبوديه دينيه تم تكريسها من خلال المنابر خدمةً للدول الطامعه التي تريد أن تنفذ إلى دول الخليج العربي من خلال البحرين .