أخبار

الرئيس اليمني يشكل لجنة التواصل مع الأطراف بشأن الحوار

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم قرارًا قضى بتشكيل لجنة الاتصال بهدف التسريع في إجراءات تشكيل اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني خلال فترة لا تتجاوز 30 يونيو القادم ، وإشراك جميع الأطراف في عملية الحوار، وذلك عملاً بآلية تنفيذ العملية الانتقالية في اليمن وفقًا لمبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتضم لجنة الاتصال ثمان شخصيات، أبرزهم مستشارو الرئيس: الدكتور عبد الكريم الإرياني، وعبد الوهاب الآنسي، والدكتور ياسين سعيد نعمان، كما تضم شخصيتان نسويتان.

ونص القرار على أن "تقوم اللجنة في أول اجتماع باختيار رئيس لها من بين أعضائها، وخول لها الاستعانة بمن تراه لإنجاح عملية التواصل، كما ألزم القرار "كافة الأطراف التعاون مع اللجنة وتسهيل مهمتها بما يكفل التسريع في إجراءات تشكيل اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني خلال فترة لا تتجاوز 30 يونيو 2012.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مناصب وهمية
امين نعمان -

بمناسبة اعلان الخارجية اليمنية عزمها استدعاء واستبدال 29 سفيرا جديدا: نتوقع الغاء مناصب وهمية مثل مستشار ممثل نائب مندوب اليمن في المجموعة الاوروبية وهو المنصب الذي تظاهر عبد الله النعمان في لقاء له مع بي بي سي البريطانية بأنه استقال منه (بدافع الغيرة المصطنعة) احتجاجا على جمعة الكرامة (وممارسات الفساد) حد قوله. ولو لم يكن هذا العملة الزائفة شقيق سفير اليمن في اسبانيا مفسدا ما رضي لنفسه مثل ذلك المنصب الذي قال عنه مصدر مسؤل في الخارجية انه كان على سبيل المجاملة استجابة لطلب عبد الله النعمان تقديرا لظروفه المعيشية في سويسرا. وكان عبد الله النعمان قد اعلن انه ينوي الخوض في انتخابات الرئاسة القادمة شريطة ان لا ينافسه (عسكري او مفسد غيره) في الانتخاب. وهناك وقائع أخرى لفساد قديم ومستحدث منسوب لأولي الشطارة من افراد الأسرة سيحين اوان كشفها للرأي العام. من ذلك عملية نصب باسم جدنا الشهيد عبد الوهاب نعمان.