أخبار

تحذيرات لحكومة المالكي: الإصلاحات أو سحب الثقة بعد 10 أيام

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وجّهت قوى سياسية عراقية تحذيرات إلى حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي بضرورة التعجيل بالعمل على إجراء إصلاحات سياسية وتنفيذ اتفاقات أربيل، وبعكس ذلك سيتم اللجوء إلى سحب الثقة من حكومته بانتهاء مهلة القادة المجتمعين في أربيل التي تنتهي في الثامن عشر من الشهر الحالي.. فيما اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن العراق وإيران روحان في جسد واحد من دون الانصهار والتميع، لأن العراق دولة مستقلة.

علاوي والصدر وطالباني وبارزاني والنجيفي خلال اجتماعهم في أربيل

أسامة مهدي: أكدت كتلة الأحرار النيابية الممثلة للتيار الصدري (40 نائبًا و5 وزراء) ضرورة إجراء الحكومة لإصلاحات حتى لا تضطر إلى تنفيذ الفقرة الثامنة في رسالة الصدر إلى المالكي، والتي تقضي بسحب الثقة من الحكومة.

وقالت الكتلة إثر اجتماع لها برئاسة القيادي في التيار النائب بهاء الأعرجي إنها بحثت بصورة مستفيضة رسالة الصدر إلى التحالف الوطني إثر اجتماع عدد من القادة في أربيل عاصمة إقليم كردستان في 28 من الشهر الماضي، وضم رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس القائمة العراقية أياد علاوي.

وأكد التيار الصدري إثر الاجتماع "أن الإصلاحات هي من مبادئنا، ولا بد من وجودها، حتى لا نضطر إلى أن نستعمل الفقرة الثامنة الواردة في الرسالة، وهي سحب الثقة من الحكومة، إلا أنه يجب أن يكون التحالف الوطني أولى بالإصلاح، ونحن متمسكون به، ونسعى إلى تقويته، والخلافات موجودة، لكن هناك أكبر من هذه الخلافات، فهناك تجاوز على مؤسسات الدولة وعلى الصلاحيات، ما يعطينا شعورًا بأن هناك تفردًا في السلطة، والمالكي هو مرشح التحالف الذي يبقى هو الأجدر والأولى أن يتعامل بالإصلاحات". وقال "إن كتلة الأحرار أجمعت على أن تكون الإصلاحات هي الأهم".

وأكد التيار الصدري التزامه برسالة الصدر، نافيًا تجميدها، وقال المتحدث باسم مقتدى الصدر صلاح العبيدي في تصريح صحافي اليوم إن التيار الصدري لم يجمد العمل برسالة زعيم التيار إلى الجعفري بشأن تنفيذ اتفاقات أربيل، مبينًا أن "الحديث عن تجميدها من قبل بعض الجهات هو أمر غير صحيح".

من جهتها، قررت الكتلة العراقية بزعامة رئيس الوزراء السابق أياد علاوي عدم المشاركة في الاجتماع الوطني لحل الأزمة السياسية ما لم يتم تنفيذ اتفاقية أربيل الموقعة بين القادة في أواخر عام 2010 وعلى ضوئها تشكلت الحكومة الحالية.

جاء هذا القرار إثر اجتماع لقادة العراقية وممثليها في المحافظات، حيث تم اتخاذ قرار بعدم المشاركة في الاجتماع الوطني، الذي دعا إليه طالباني لحل الأزمة السياسية في البلاد ما لم تنفذ اتفاقية أربيل، وخاصة ما يتعلق منها بالتوازن في مؤسسات الدولة واختيار الوزراء الأمنيين والمشاركة الحقيقية في السلطة.

وأكدت العراقية دعم وتأييد موقف مقتدى الصدر بمنح المالكي مهلة 15 يومًا لبدء تنفيذ مقررات اجتماع أربيل أو طلب سحب الثقة منه. وكان المالكي تسلم في الثالث من الشهر الحالي رسالة الاجتماع الخماسي لقادة الكتل في أربيل أخيرًا، وبذلك يكون آخر موعد لتنفيذها هو الثامن عشر من الشهر الحالي، وتقضي بأنه في حال عدم تنفيذ المالكي لرسالة الاجتماع فستتم مطالبة التحالف الوطني بترشيح بديل منه لرئاسة الحكومة.

وتضمنت رسالة الصدر إلى زعيم التحالف الوطني إبراهيم الجعفري بند سحب الثقة من حكومة المالكي في حال عدم تنفيذ اتفاقات أربيل، حيث دعا المجتمعون هناك في بيان صدر من رئاسة إقليم كردستان إلى حل الأزمة السياسية وفقاً لاتفاقية أربيل ونقاط الصدر الثماني عشرة، مشددين على الالتزام بالأطر الدستورية التي تحدد آليات القرارات الحكومية وسياساتها.

إثر هذه الدعوات إلى سحب الثقة، فقد اعتبر ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي مهلة الـ15 يوماً التي حددها التيار الصدري "شرطًا تعجيزيًا سيعقد الأمور". وقال القيادي في الائتلاف عباس البياتي إن تحديد مدة 15 يوماً يعدّ شرطاً تعجيزياً يزيد من تعقيد الأزمة الحالية التي تشهدها البلاد ولا يسهم في حلحلتها"، مشيرًا إلى أن "النقاط الثماني التي نتجت من اجتماع بعض الكتل في أربيل تمثل وجهة نظر أشخاص، ولا تشكل بديلاً من الاجتماع الوطني. وأضاف أن "الاجتماع الوطني ليس له بديل"، مبيناً أن "النقاط التي وردت في رسالة التيار الصدري صيغت من قبل أطراف محددة نحترم آراءها، بيد أنه لدينا نقاط أخرى تمثل وجهة نظرنا".

يذكر أن اتفاق أربيل الذي تم التوصل إليه في تشرين الأول (أكتوبر) عام 2010 برعاية مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان، والذي أدى إلى تشكيل الحكومة الحالية، قد نص على تشكيل مجلس السياسات الاستراتيجية العليا، على أن يرأسه علاوي، وأن تقوم القائمة العراقية بترشيح شخصية لشغل منصب وزارة الدفاع، وإجراء مراجعة حول العديد من المناصب، وخاصة الأمنية منها، وترشيح هيئة جديدة للمساءلة والعدالة، لكن العراقية تتهم دولة القانون بالتنصل من الاتفاق.

ويعيش العراق حاليًا أزمة سياسية كبيرة هي الأولى بعد الانسحاب الأميركي في أواخر كانون الأول (ديسمبر) الماضي على خلفية إصدار مذكرة قبض ضد نائب رئيس الجمهورية القيادي في القائمة العراقية طارق الهاشمي، بعد اتهامه بدعم الإرهاب، وذلك في 19 من الشهر نفسه.. وتقديم رئيس الوزراء نوري المالكي طلباً إلى مجلس النواب بسحب الثقة من نائبه صالح المطلك القيادي في القائمة العراقية أيضاً بعد وصف الأخير للمالكي بأنه "دكتاتور لا يبني"، الأمر الذي دفع العراقية إلى تعليق عضويتها في مجلسي الوزراء والنواب، وإلى أن تقدم طلباً إلى البرلمان بحجب الثقة عن المالكي قبل أن تقرر في 29 من كانون الثاني (يناير) الماضي العودة إلى جلسات مجلس النواب، ثم لتعود في السادس من شباط (فبراير) الماضي وتقرر إنهاء مقاطعة مجلس الوزراء، وعودة جميع وزرائها إلى حضور جلسات المجلس.

الصدر: العراق وإيران روحان في جسد واحد
هذا وقال الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر إن العراق وإيران روحان في جسد واحد، من دون أن يعني ذلك الانصهار والتميع، لأن العراق دولة مستقلة دائماً وأبداً.

جاء ذلك في رد لزعيم التيار الصدري على سؤال وجّهه إليه أحد أتباعه، قال فيه "بعدما تلاشت مشاريع الوحدة العربية، ولم يعد العرب يرفعون شعار الوحدة العربية والإسلامية، فقد فاجأنا النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية محمد رضا رحيمي بطرح مشروع للاتحاد بين الجارين الإسلاميين العراق وإيران، ووصف البلدين بأنهما روحان في جسد واحد... فما هو رأيكم في هذا المشروع؟".
وقد أجاب الصدر قائلاً:
بسمه تعالى
نعم إنهما روحان في جسد واحد، حالهما حال كل الدول الإسلامية والعربية الشقيقة كما يعبرون الآن .. هذا لا يعني الانصهار والتميع، فدولة العراق مستقلة دائماً وأبداً، ولا يجوز التدخل في شؤونها وقراراتها.
مقتدى الصدر

وكان نائب الرئيس الإيراني رحيمي قال خلال اجتماعه برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في طهران في 23 من الشهر الماضي إن اتحاد العراق وإيران بشكل تام سيجعلهما يشكلان قوة كبيرة على الصعيد العالمي. وأضاف إن "الاتحاد بين طهران وبغداد اتحاد لا ينفصم، وهو ما يثير استياء الأعداء"، واصفًا إيران والعراق بأنهما "روحان في جسم واحد".

وواجهت دعوة رحيمي هذه ردود فعل متباينة من قبل الكتل السياسية العراقية، حيث اعتبر ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي الدعوة بأنها تحمل معاني مجازية، وهدفها توحيد المواقف بين البلدين على المستوى السياسي والأمني، وبما يخدم مصالحهما، فيما رأى القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان أن الاتحاد بين العراق وإيران غير ممكن ولا يمكن تنفيذه.

يأتي موقف الصدر هذا في وقت يزور بغداد حاليًا وفد من مجلس الشورى الإسلامي الإيراني "لجنة السياسة الخارجية والأمن القومي" برئاسة علاء الدين بروجردي، بدعوة من لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي.

وقال بروجردي في تصريح صحافي بعد اجتماع الوفد مع أعضاء في مجلس النواب العراقي إن "الوفد جاء إلى بغداد للتباحث مع رئيس وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية بشأن العلاقات بين البلدين والمسائل المهمة في المنطقة".

وأضاف "كما تحدثنا عن سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في توطيد العلاقات وحسب الاتفاقات الموقعة بين الطرفين، وأن تكون العلاقات أفضل في المستقبل". وقال بروجردي "إننا نفتخر أن العراق على رأس الجامعة العربية، وبالتطورات التي حصلت في العراق في كل المجالات".
وعن اجتماع 5 + 1 حول الملف النووي الإيراني في بغداد في 23 من الشهر الحالي أكد بروجردي أن "الاجتماع سيعقد في الموعد المحدد في بغداد، وسيكون للعراق دور مهم في هذا الأمر".

كما بحث الوفد الإيراني مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري تعزيز العلاقات بين البلدين على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبرلمانية، كما ناقش استعدادات العراق لاستضافته اجتماع مجموعة 5+1 "حيث يحتل هذا الاجتماع أهمية خاصة على الصعيدين الدولي والإقليمي، وذلك لمناقشته الملف النووي الإيراني"، كما قال بيان صحافي للخارجية العراقية اليوم.

وكان قائد فيلق القدس الإيراني العميد قاسم سليماني أعلن خلال ندوة تحت عنوان "الشباب والوعي الإسلامي" في 20 كانون الثاني (يناير) الماضي بحضور عدد من الشباب من البلدان العربية التي شهدت ثورات ضد أنظمة الحكم فيها أن العراق وجنوب لبنان يخضعان لإرادة طهران وأفكارها، مؤكداً أن بلاده يمكن أن تنظم أي حركة تهدف إلى تشكيل حكومات إسلامية في البلدين، ما أثار موجة غضب منددة من غالبية الكتل السياسية العراقية قبل أن تنفي إيران ما نسب إلى سليماني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مقتدى لايدري مايريد
عراقي يكره البعثية -

لا اتصور مقتدى يعني مايقول وسيعيد تفكيره قبل نهاية المدة ككل مرة ...مقتدى وتياره لايعتمد عليهم وعلى افعالهم لانهم ينفون في اليوم ماأكدوه في الامس ويؤكدون اليوم مانفوه بالامس....

اصدقاء الكورد
Rizgar -

اذا كان الصدر والنجيفي والهاشمي والعلاوي اصدقاء الكورد ...فمن هم اعداء الكورد !!!!!!

جوني كاكا
بهلول العراقي -

الشيء المحير انه فقط في الشمال العراقي الذي يسكنه الأكراد والذي يحكمه البرزاني منذ 22 عاما ؟؟لا تحدث تفجيرات وعمليات قتل كما يحدث في المناطق الشيعية والسنية في العراق وكل المحافظات العراقية عدى الكردية.. بل حتى في باريس ونيورك ولندن وروسيا وايران وتركيا وسورية والأردن حدثت تفجيرات ..سؤال بحاجه الى جواب هل من مجيب ؟؟؟؟؟

على نفسها جنت مقتدى
بهلول العراقي -

هؤلاء الأخوة الأعداء كلما زادوا بضغوطهم على المالكي كلما زادت شعبية المالكي .. لذلك الحكيم لم يجاريهم لانه جرب هذا الكأس وكانت النتيجة سبعة مقاعد حصته في البرلمان وهذا ما سيحصل لمقتدى الذي استخدم من علاوي المفلس سياسيا و الذي ينازع بالرمق الأخير من حياته السياسية ومن البرزاني المستفز بعد أصبحت بغداد أقوى سياسيا وأكثر استقرارا وهذا ما يغيضه ويهدد مخططاته التآمرية حتى على الطالباني لهذا هذا الأستخدام المزدوج للمقتدى كبيدق شطرنج كشفه وعراه أكثر وكشف عن صبيانيته السياسية وأميته امام الشعب و حتى أنصاره؟؟وعلى نفسها جنت براقش

مختلفون على الغنيمة
مسمار -

هؤلاء أجبن ان يسحبوا الثقة لأن بعد ذلك اما حكومة جديدة تكون على اساس الأكثرية وليست حكومة المحاصصة او تكون انتخابات جديدة وسيخسرون مغانهم وقد لا يكون لهم مكان في الحكومة الجديدة وذلك لحدوث متغيرات كثيرة على الساحة السياسية في العراق وظهور تحالفات وقوى سياسية جديدة لا تصب في مصلحة هذه الطغمة التي تلتقي فقط في معاداتها المالكي وتختلف فيما دون ذلك وتتآمر فيما بينها على بعضها لمصلحتها لا مصلحة العراق وشعبه..

دنيا غلط
مؤمل -

اذا صح التعبير حبيبي مقتدى ان تكون انت قائدسياسي فسحقا للسياسة وللساسيين... وأسفاه على بلدي ....وصح ما كان يقوله مجنون في شارع الرشيد ..دنيا غلط..دنيا غلط...

روحان في جسد واحد
عراقي -

لا داعي بان تقولوا مقتدى الصدر مال لم يقله , فقد كان رده على احد الاسئلة : نعم روحان في جسد واحد حاله حال الدول العربية والاسلامية. يكفي تحريف للكلام.

حاميها حراميها
يايسن -

ان من حق الشعب الكردي ان يعيش في ديمقراطية ويرفض الدكتاتورية ، لكن الدكتاتور هو من يرأس حزب منذ اكثر من 20 عاماً وابن اخيه رئيساً للوزراء ، وابنه رئيساً لجهاز المخابرات وخمسة من افراد عائلته اعضاء في المكتب السياسي للحزب .ان اتهامات بارزاني للحكومة المركزية وتصريحاته المتشنجة ستستمر الى ان تصل الى الانتخابات البرلمانية المقبلة ، لغرض التغطية على عمليات تهريب النفط وسرقة الاموال الاتية من فرض الرسوم والكمارك عبر منفذ ابراهيم الخليل والتي لم يسلمها للحكومة المركزية

Rizgar رقم 2
النايب -

طرحت سؤالا حول من هم أعداء الأكراد؟ الجواب هو الأكراد أنفسهم، لأنهم اختاروا أن يكونوا أعداء لكل جيرانهم، ولأشقائهم في الوطن. فمن مثلا من حكام العراق رضي به الأكراد واعتبروه مقبولا منهم، ولم يحملوا السلاح في وجهه؟ ولا واحد. منذ الاستقلال إلى اليوم.

الى رقم Rizgar 2
عمر الدليمي -

الكرد هم اعداء الكل وليس الكل اعداءهم.. بل هم أعداء حتى انفسهم....

جرائم عدي البرزاني
أسو -

أكد كمال سيد قادر الكاتب الكردي المعارض المقيم في مدينة فيينا أن السلطات النمساوية قامت بالتحقيق مع مسرور البرزاني، نجل رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني ورئيس جهاز المخابرات في الإقليم، بتهمة الاعتداء عليه بالضرب مرتين خلال هذا العام. وقال قادر في حديث هاتفي مع "راديو سوا" إن المدعي العام النمساوي طلب الأسبوع الماضي من المحكمة العليا إستدعاء مسعود البرزاني للمثول أمام المحكمة.وعن سبب إستهدافه من قبل مخابرات الأقليم قال كمال قادر إنه كشف معلومات عن علاقة عائلة البرزاني مع جهاز مخابرات الاتحاد السوفييتي السابق KGB في حقبة الثمانينات.وعن تفاصيل الأعتداء الجسدي الذي تعرض له في شهري شباط/ فبراير وآيار/ مايو من العام الجاري، قال الكاتب:"كنت عائداً من مكتبة كلية القانون في فيينا وشاهدت في طريق عودتي إلى البيت السيد مسرور البرزاني وأحد أفراد حمايته. وعندما رآني، قام بتهديدي واقترب مني للمشاجرة وقام بضربي واستنجدت حينها بالشرطة النمساوية. ولكن قبل أن تصل الشرطة أصابوني بجروح بليغة وبعد دقائق عدة، وصلت مجموعة أخرى من أفراد حماية مسرور البرزاني ولكن وصول الشرطة حال دون استمرار الهجوم ضدي". وأكد قادر نيّته رفع دعوى قضائية ضد كل من جهاز المخابرات الكردية ، متهماً السلطات الكردية باحتجاز شقيقته كرهينة لإجباره على العودة إلى إقليم كردستان

مسعود البرزتكريتي
أسو -

سألني أحد الأصدقاء عن شمال العراق. وأن أصفه له بعد الاحتلال, فقلت له يا صديقي اعفيني من هذا السؤال لأني لا أريد أن أقع في مشاكل مع الأمن...... فقال لي أرجوك أن تصفه لي. فقلت كما تحب. ولكني سوف أقول لك عدة نقاط وأنت من خلال هذه النقاط تعرف انك في شمال العراق.قبل أن أقول النقاط عندما تريد أن تعيش في شمال العراق يجب عليك أن تمر في نقاط سيطرة كثيرة وأن تبرز جوازك العراقي لكي تمر من تلك السيطرات, وبعدها يسمح لك بأن تبقى في الشمال بعد أن يزكيك شخصين معترف بهما في حكومة الشمال. 1-عندما تشاهد جميع الشوارع الرئيسية مقطوعة بسبب مرور صاحب الفخامة أو صاحب الوزارة.2-عندما تعرف ان جميع المناصب القيادية المهمة هي بالوراثة الأبدية والى ما نهاية النسل تعرف انك في شمال العراق.3-عندما تسنح لك الفرصة لكي تحضر مباراة بكرة القدم ويسجل أحد الفريقين هدف, ترفع صور القائد الضرورة لأنه هو من سجل الهدف.4-عندما يسمح لك بالتجول في المدن سوف تشاهد في كل ساحة عامة أو في الشوارع الرئيسية أو في الوزارات صور القائد الضرورة تعرف انك في شمال العراق.5-أي مشروع جديد ينفذ أو جسر يبنى واضافة الى المستشفيات والكليات والمدارس, يطلق عليها أسماء الحاشية الكريمة لأن تلك الأماكن تعتبر طابو بأسم العائلة الحاكمة.6-عندما تشتري أي جريدة سوف تشاهد على صفحتها الأولى صور القائد أو الحاشية وتحتها كلمات من اللوكية والمنافقين.7- وعندما تريد أن تسمع الراديو فحاله ليس أفضل من الجرائد, عند أي نشرة اخبارية تتقدمها أخبار زيارات واستقبالات أصحاب السعادة.8-وعندما تسمع أي أسم طويل أي قبله العديد من الالقاب سوف تعرف انك موجود في شمال العراق.9-عندما تلتقي أي شخص آشوري أو تركماني أو يزيدي أو شبكي أو عربي ويقول عن نفسه (كردستاني) فهذا يعود لعدة أسباب منها ان هذا الشخص باع نفسه من أجل وظيفة أو بسبب تهديد بالسجن أو الطرد من شمال العراق, لذلك تعرف انك في شمال العراق.10-عندما تشاهد الفرق بين الفقير الذي لا يملك شيء والغني الذي يملك كل شيء, طبعاً لا توجد طبقة وسطى في شمال العراق.في النهاية أرجو منك يا صديقي عندما تذهب الى شمال العراق لا تقول من قال لك ذلك, حتى لا أكون تحت المتابعة الأمنية, فقال لي صديقي انك نسيت شيء لم تقله عن شمال العراق. فقلت ماهو؟ فقال ان نصف المواطنين الذين يعيشون في شمال العراق هم من الأمن والمخابرات وأ

لكي تطاع اطلب المستطاع
++عراقي++ -

تطلب اصلاحات خلال عشرة ايام, لمن تتمكنوا من تنفيذ إصلاح واحد وهو الكهرباء خلال عشر سنوات بكل مكوناتكم القومية والدينية والسياسية والحزبية والمليارات المنهوبة. طلابتك ياسيد مقتدى هي 18 نقطة وطلبات كاكة مسعود 19 نقطة وتيريدونها في عشرة ايام .هذه حزوره حتى السحرة لايستطيعون حلها في 10 ايام ,فكيف بالسيد المالكي الذي كلما اتجه في طريق معين كلكم وقفتم ضده وبدأتم بمحاصرته ومساومته.لك الله ياشعب العراق ويامالكي

فاقد الشيء لآ يعطية
خانقيني -

2008 تذكروا عندما دعمت القوات الأمريكية قوات مالكي لمحاربة مليشيات جيش المهدي(الصدر) في البصرة والناصرية والنجف و مدينةالصدر وسميت تلك العملية ب (صولة الفرسان) هنا كان ألأنعطاف الكبير في تغير موازين القوة لصالح المالكي بعدما اعتقد ألأمريكان انة الشخص الشيعي الوحيد الذي يمكن الثقة بة والذي ليس لة صلة بأيران فأخطاء ألأمريكان بتقديراتهم فتحالف مالكي مع ملآلي ايران وعقد صفقات تجارية بمليارات من الدولآرات وسمح للمليشيات الشيعية المدعومة من ايران (المجاميع الخاصة وعصائب أهل الغدر واللواء الموعود) بتنفيذ الأجندات ألأيرانية في العراق بضرب القوات الأمريكية والبنية التحتية في العراق فتنصل المالكي على الأمريكان وغدربهم وكذالك غدر المالكي بحليفة الصدر و بالأكراد بعد ان تحالف الكورد مع الشيعة لتشكيل الحكومة على اساس تطبيق مواد الدستور ومنها المادة 140 الخاصة باالمناطق المستقطعة من أقليم كوردستان حيث تنكر المالكي وجماعة حزب الدعوة من العهود والمواثيق الذي اخذة على انفسهم على ان يطبق الدستور ولم يطبق الدستور طبقوا الدستور طبعاً لأجل مصالحهم الحزبية والطائفية ولكن ليس لمصالح الآخرين (سرقة منصب رئاسة الوزراء من علآوي بعد ان استحق هذا المنصب القائمة العراقية ب 91 مقعد مقابل 89 لحزب الدعوة) لهذة الأسباب حصل المالكي على القوة التي يتمتع بها اليوم الفضل في ذالك بعود الى ألأمريكان تنصل المالكي وجماعة حزب الدعوة من عهودهم ووعودهم لحقوق الشعب الكوردي خاصة والعرب(السنة) عامة فأنفرد المالكي وجماعة الشيعة (حزب الدعوة) بحكم العراق والسيطرة على كافة مواردة وباألأخص النفطية وكذالك الجيش والشرطة وألأمن القومي والمخابرات والصحوات وشيوخ العشائر وحتى المليشات ما يسمى ب(قوات ألأسناد)... وشكراً

الكرسي هو المشكله
الساعدي -

المشكله تكمن في ان السيد المالكي ليس لديه الاستعداد للتفاهم وتبادل الرأي لانه مؤمن ايمانا قطعيا انه القائد الاجدر بين اقرانه .. لذلك ليس لديه الاستعداد لسماع احد ويعتبر ان الدوله ملكا له ... فلكم ان تتخيلوا انه لم يقتنع وسوف لن يقتنع بأي وزير دفاع او وزير داخليه يتم ترشيحه وكأن العراق ليس فيه رجال غير الذين يريدهم المالكي .. والغريب فيه انه يمتلك ملفات لجميع معينه ويطهرها عنما يريد افشال خصومه كما فعلها مع رفاق الامس .. للاسف انه يعمل بعقليه شوفينيه تأمريه وهذا اهم مايميز الانظمه الدكتاتوريه

تعليق ٢
البصري -

كلام جميل من رزكار؟من هم أعداء الكرد(( الناس أعداء ما جهلوا))الكرد ليس لهم عدو دائم او صديق دائم؟ يعتمد ذلك على مصالحهم؟فنجدهم يوما مع الشاه ويوم اخر مع صدام؟كل دولة تستغلهم من اجل مصالح آنية ؟حتى وصل الامر ان اقتتلا الأكراد فيما بينهم؟ وقبل ان تصل قوات مام جلال الى أربيل طلب مسعود من صدام ان ينقذة ؟ فوافق صدام على ذلك بشرط ان يسمح مسعود للجيش العراقي باالقاء القبض على على المعارضة الشيعيةوالكردية في أربيل ؟ فوافق مسعود بدون تردد؟اكثر من ٩٠٠ معارضا شيعيا وكرديا ذهب ضحية من اجل صراع الأكراد ؟مسعود لا يقل خطورة من صدام؟ كلاهما دكتاتور ضحى بشعبه من اجل مصالح فئوية؟ كلاهما حكم العائلة( الرئيس منذ ١٩٩١ في كردستان هو مسعود،، حاليا رئيس الوزراء ابن أخيه نجرفان، مدير المخابرات وليه العهد ولده مسرور وكثير من عائلة في مجلس نواب كردستان)

الصدر
عراقي شريف -

اذا كنت لا تستحي فاصنع ما شئت هذا الصدر اما فاقد عقله او كشف برقع الحياء كيف يكون بلد مثل العراق البلد العربي الاصيل روح مع ايران عيب العماله الها حدود وين العراقيين الاحرار

علاوي والانتحار و ١ و ٢
احمد الواسطي -

رحمة لموتاك رزكار منين نجيبلك حاكم اذا انت كل العراقيين من غير الكرد تعتبرهم أعدائك!! اي قابل نستوردك واحد من فرنسا (يمكن راح نسوي عقد مع ساركوزي ليحكم العراق فد خمسة سنوات) بس رحمة لوالديك لاتكتب عليه وتقول يريد يفرنس كردستان!! اما العراقي البعثي صاحب التعليق الاول صدكني صدكني المالكي رجعكم لدوائركم وبعدكم تكرهوه ولكن من يجيكم صدري صدك راح يشوفكم الديكتاتورية شلون!! فعلاوي وقائمته بغضا بالمالكي راح ينتحرون بانفسهم والعراق فمقتدى محارب وهارب الى ايران ومنكدر ننتقده فاذا صارت الحكومة عنده شلون!! صدك راح نرجع لمكارم القائد!!

Jasim-3, 12
Extinct assyrian-Turkuman -

Welcome back Jasim, extincted assyrian, the grandson attaturk-failure turkumanii!!kurdistan state is cooming whether an extincted assyrian like iit or not

تعليق ٢
البصري -

كلام جميل من رزكار؟من هم أعداء الكرد(( الناس أعداء ما جهلوا))الكرد ليس لهم عدو دائم او صديق دائم؟ يعتمد ذلك على مصالحهم؟فنجدهم يوما مع الشاه ويوم اخر مع صدام؟كل دولة تستغلهم من اجل مصالح آنية ؟حتى وصل الامر ان اقتتلا الأكراد فيما بينهم؟ وقبل ان تصل قوات مام جلال الى أربيل طلب مسعود من صدام ان ينقذة ؟ فوافق صدام على ذلك بشرط ان يسمح مسعود للجيش العراقي باالقاء القبض على على المعارضة الشيعيةوالكردية في أربيل ؟ فوافق مسعود بدون تردد؟اكثر من ٩٠٠ معارضا شيعيا وكرديا ذهب ضحية من اجل صراع الأكراد ؟مسعود لا يقل خطورة من صدام؟ كلاهما دكتاتور ضحى بشعبه من اجل مصالح فئوية؟ كلاهما حكم العائلة( الرئيس منذ ١٩٩١ في كردستان هو مسعود،، حاليا رئيس الوزراء ابن أخيه نجرفان، مدير المخابرات وليه العهد ولده مسرور وكثير من عائلة في مجلس نواب كردستان)

الى النائب عريف احمد
عراقي يكره البعثية -

مرة باحمد الفراتي ومرة باحمد الواسطي ومره بهلول ومرة مدري ياهو والنوب مسمي روحة الكولونيل ..ادري غير انت لازم تتخرج كضابط بالجيش بعدين تحسب الرتب حتى لو كنت باستراليا؟ اشلون نايب عريف ابو خيطين ويصير كولونيل ؟ هذا مو فساد واضح من حكومة المالكي؟ يعني انت وغيرك المراتب بسهولة يصيرون ضباط؟ انا اعرف واحد يبيع لبلبي صار عقيد او واحد اسكافي قنادر صار مقدم مرور والمهنية والعلمية وتقدم الدولة من يدفع ثمن رتبتك ورتبتة ابو اللبلبي والقنادر..والنوب يريد يصير سفير العراق باسرائيل ...معقوله ماكو شوية غيرة ..

مهزلة الروحان في الجسد
الاعلامي احمد الموسوي -

اي روحان واي جسد يامقتدى هل هي مهزلة جديدة من مهازلك وتناقضاتك التي اصبح يعرفها كل ابناءالشعب العراقي ام ان العمالة لايران وانت الذي تنام تحت جناحها اوصلتك الى هذا الحداقول لك ولكل من يتبعك من اصحابك الجهال ان العراق جسد واحد وروح واحدة ولايوجد في جسده اي روح اخرى غير الروح العراقية الاصيلة التي يعرفها ابنائه العراقيين الاصلاء وليس امثالكم العملاء الذين ارتضو بالذلة والخنوع والتبعية لايران اقول لكم اتركو العراق (لابنائه الوطنيين المخلصين المعروفين بولائهم للعراق فقط وفقط وليس لغير العراق )اتركوهم ولاتحاربونهم انت يامقتدى وغيرك ممن يشترك الان بالعملية السياسية العراقية وحتى الحكومة اتركو هذة الجهة الوطنية المخلصة وكفاكم مضايقات لهم واعتقالات ومطاردات وتشوية صورتهم الوطنيه الشريفة وبدعم وتوجيه من ايران المجرمه التي لم ولن ترضى بالقيادة الوطنية العراقية الشريفه الصادقه بل تريد الجهة العميلة الخائنه امثالكم

نكيته لغسان بن جدو
أكوفد واحد -

في سؤال لبن جدو من قناة الجزيرة قال لمقتدى كيف يتأثر ويؤثرالعراق بمشاكل الشرق الأوسط أجابه مقتدى الحمد لله نحن بعيدين عن الشرق الأوسط؟_؟؟؟ها..ها..ها

فالتصمت يا مقتدى الشر
صريح جدا -

كل يوم و يطل علينا هذا الصدر بتصريح اسود من الهالة السوداء التي تحيط بـه.. اي روح و اي جسد تتحدث عنهما.. من يوم وعينا على الدنيا و لم يأتينا من هؤلاء القوم سوى المؤامرات و بات الحاق الاذى بنا هوايـة لهم و كل هذا صار ممكناً بوجود من هم كامثلاك تختخفى و تدعي انها من ابناء هذا الشعب.. , وصمت عار على جبين كل من يسمي نفسه عراقياً من يدعمك و يسميك قائداً يا مقتدى الشر..

العراقي يكره العثية
بهلول العراقي -

انت تحب الذي يكرهه البعثية فتنتقد مقتدى والمالكي والشيعة وتحب من يحبه البعثية مثل كاكا مسعود البرزاني الذي تحالف مع صدام ضد ابناء شعبه ما هذه الأزدواجية.... وانا لست الواسطي ولا الفراتي... زين عمو؟؟

رقم 2,9.10.20
Rizgar -

أن الكورد في جميع الاحوال سيأخذون حقوقهم من العدو و ليس من صديق. الكورد يواجهون حكومات محتلة و ليست حكومات صديقة. لذا فأنهم اليوم أو غدا مضطرون للجلوس أمام أعدائهم و على طاولة واحدة بالضبط كما جلس و يجلس الفلسطينيون مضطرين و ليس حبا بهم على طاولة شارون و غيرهم من الرؤساء الاسرائيلين.

النايب,9
Rizgar -

منذ الاستقلال إلى اليوم !!!!هل من المعقول استعمال كلمة -استقلال- ؟؟ اغتصاب اراضي الاخرين -استقلال- مع استيراد ملك؟؟؟ ابارك استقلالكم وشكرا لسايكس وبيكو., عقولكم لا تقبل الحقيقة وما زلتم تعتقدون بانكم الافضل والاحسن رغم كل ما حل بكم.

جواب لبهلول
الباتيفي -

لماذا لا تحدث عمليات ارهابيه في كوردستان العراق الجواب بكل بساطه لانه لا يسمح لامثالكم بالدخول ولو بكفيل فلو سمحنا لقطعان الارهاب وقطعانكم بالاتجوال في كوردستان فسوف تفجروون اجسادكم بيننا ولماذا نحن متطورون ومتقدمون علئ العراق العربي بكل شئ لانه ببساطه لم يعد يحكمنا البدو والعدو فرغم وجود الفساد والمحسوبيه وتسلط الحزب علئ كل شئ الا ان قروي او راعي فلاح كوردي خير واشرف من مليون صدام وقذافي واحمدي وبشار والقومجيين من العربان والترك والفرس طبعا اقصد الاشرار منهم وفيهم الصالح ايضا مع احترامي لهم ولكن يبدو انك مصاب بمرض اسمه داء كوردستان

زواج متعة 11,12
Rizgar -

زواج متعة : ان الكورد لم يسألوا ابدا ان يتزوجوا العراق بطريقة زواج المتعة (!) او غيرها حتى يطالبوا ( بفكها) ، لان الكورد اساسا لم يوافقوا على هذا الزواج ولم ( يتمتعوا.....!) بهذا العراق منذ ان تأسس والى الان ، وكوردستان اغتصبت غصبا عنها في مؤامرة دولية قذرة ، فأي انفصال هذا الذي تتحدثون عنه ؟ انفصال عن ماذا ؟ عن دولة بنيت على اساس التجميع والترقيع؟! وختاما ، اعيدك الى رسالة الملك فيصل الاول الى سادته الانكليز عندما نصبوه ملكا على العراق ، وهو يقول لهم ما معناه انكم لم تنصبوني ملكا على شعب واحد بل نصبتموني ملكا على شعوب؟ فاي قومية عراقية هذه التي ارادها الفيصل ان (يخترعها)؟

ال زواج المتعة
زواج متعة -

To Whom It May Concern الكورد اساسا لم يوافقوا على هذا الزواج ولم ( يتمتعوا.....!) بهذا العراق .

العراق المتعة
Rizgar -

العراق الحالي امر واقع مفروض رسمها الاستعمار الانكليزي عن سبق اصرار وترصد خبيثين، وبعد ا يقاربقرنا من الزمان، يعود التساؤل عن تماسك هذا الكيان المشوه الى البروز بقوة، فالحرية التي اتاحها الاحتلالالامريكي فسحت مجالا واسعا لاعادة تجربة صلاحية هذا الكيان الاجباري المفروض على كل المكوناتالبشرية العراقية، ، وهي ليست ازمات مفتعلة لغرض في نفس يعقوب او عم سام، بل هي اصيلةمتأصلة في التكوين يسمى بالعراق.العراق جغرافيا، وليس وطنا.والعراقيون شعوب وقبائل، وليسوا امة.

تعليق ٢0
صناعة بريطانية -

العراق صناعة بريطانية وهيكل هش بلا روح وهو لابد زائل ككل ظاهرة زائفة وستبقى كوردستان حرة كريمة.

كائن مصطنع ممسوخ
العراق الحديث -

العراق الحديث كائن مصطنع ممسوخ عاش اكثر مما يستحق، يحتضر الان غير مأسوف عليه من قبل المسجونين داخل اسواره الظالمة، وسيكون كركوك طلقة الرحمة لهذا الكيان المشوه..

Rizgar
ملاحظ -

رزكار ما ترك دولة من الدول حيث يعيش الأكراد إلا وشتمها ولعنها، ولم يترك قومية أو مذهب أو ملة أو دين إلا تطاول عليه، حتى أن الأكراد أنفسهم لم يسلموا من لسعات لسانه وقلمه الذي لا يتوقف عن السب. رزكار عدو نفسه. إذا كان كل الأكراد على شاكلة رزكار فإنهم ليسوا في حاجة إلى أعداء. إن كل واحد منهم عدو لنفسه ولذاته.

Rizgar
ملاحظ -

رزكار ما ترك دولة من الدول حيث يعيش الأكراد إلا وشتمها ولعنها، ولم يترك قومية أو مذهب أو ملة أو دين إلا تطاول عليه، حتى أن الأكراد أنفسهم لم يسلموا من لسعات لسانه وقلمه الذي لا يتوقف عن السب. رزكار عدو نفسه. إذا كان كل الأكراد على شاكلة رزكار فإنهم ليسوا في حاجة إلى أعداء. إن كل واحد منهم عدو لنفسه ولذاته.

Rizgar
ملاحظ -

رزكار ما ترك دولة من الدول حيث يعيش الأكراد إلا وشتمها ولعنها، ولم يترك قومية أو مذهب أو ملة أو دين إلا تطاول عليه، حتى أن الأكراد أنفسهم لم يسلموا من لسعات لسانه وقلمه الذي لا يتوقف عن السب. رزكار عدو نفسه. إذا كان كل الأكراد على شاكلة رزكار فإنهم ليسوا في حاجة إلى أعداء. إن كل واحد منهم عدو لنفسه ولذاته.

الدول الكارتونية المصطنعة
الدول الكارتونية المصطنعة -

الحقيقة التى تفزع القومجيين الشوفينيين العرب هى معرفتهم بقرب انتهاء مفعول هذه الدول الكارتونية المصطنعة.

الدول الكارتونية المصطنعة
الدول الكارتونية المصطنعة -

الحقيقة التى تفزع القومجيين الشوفينيين العرب هى معرفتهم بقرب انتهاء مفعول هذه الدول الكارتونية المصطنعة.

الدول الكارتونية المصطنعة
الدول الكارتونية المصطنعة -

الحقيقة التى تفزع القومجيين الشوفينيين العرب هى معرفتهم بقرب انتهاء مفعول هذه الدول الكارتونية المصطنعة.

الأكراد سرطان ينخر
سيد علي تركماني/كركوك -

نعم فالأكراد هم سرطان في جسد العراق الجريح ، ينخرون فيه ، يحرضون السنة ضد الشيعة والشيعة ضد السنة لكي يتقاتلوا فيما بينهم وتحترق مدنهم وقراهم ، بينما هم يعيشون البحبوحة في مدن أربيل والسليمانية ونوهدرا (دهوك) العراقية ، لذلك أقول: لن يصلح حال العراق من دون إنهاء هذا السرطان المستشري في جسد العراق الطاهر والقضاء على المليشيات الكردية وإنهاء حكم عشيرتي برزاني وطلباني لمدن شمال العراق الحبيب ، حتى يعود الأمن والاستقرار للعراق كله وتعود مدن أربيل والسليمانية ونوهدرا للعراق والعراقيين جميعا.

الأكراد سرطان ينخر
سيد علي تركماني/كركوك -

نعم فالأكراد هم سرطان في جسد العراق الجريح ، ينخرون فيه ، يحرضون السنة ضد الشيعة والشيعة ضد السنة لكي يتقاتلوا فيما بينهم وتحترق مدنهم وقراهم ، بينما هم يعيشون البحبوحة في مدن أربيل والسليمانية ونوهدرا (دهوك) العراقية ، لذلك أقول: لن يصلح حال العراق من دون إنهاء هذا السرطان المستشري في جسد العراق الطاهر والقضاء على المليشيات الكردية وإنهاء حكم عشيرتي برزاني وطلباني لمدن شمال العراق الحبيب ، حتى يعود الأمن والاستقرار للعراق كله وتعود مدن أربيل والسليمانية ونوهدرا للعراق والعراقيين جميعا.

الأكراد سرطان ينخر
سيد علي تركماني/كركوك -

نعم فالأكراد هم سرطان في جسد العراق الجريح ، ينخرون فيه ، يحرضون السنة ضد الشيعة والشيعة ضد السنة لكي يتقاتلوا فيما بينهم وتحترق مدنهم وقراهم ، بينما هم يعيشون البحبوحة في مدن أربيل والسليمانية ونوهدرا (دهوك) العراقية ، لذلك أقول: لن يصلح حال العراق من دون إنهاء هذا السرطان المستشري في جسد العراق الطاهر والقضاء على المليشيات الكردية وإنهاء حكم عشيرتي برزاني وطلباني لمدن شمال العراق الحبيب ، حتى يعود الأمن والاستقرار للعراق كله وتعود مدن أربيل والسليمانية ونوهدرا للعراق والعراقيين جميعا.

مملكة المالكي
الساعدي -

ان المالكي يعتبر ان العراق مملكته التي سيخلد فيها الى ابد الابدين .. لذلك فهو ممكن ان يعطي تنازلات مؤقته والالتفاف عليها فيما بعد .. هكذا هي كل تعهدات المالكي فهو لا عهد له .. والغريب فيه انه يعتبر ان العراق خالي من الرجال .. فالرجال في نظره هم شلته فقط .. تبا لك ايها الدكتاتور وتبا للامريكان الذين سلطوك على رقاب العراقيين الشرفاء وتبا للايرانيين الذي يحموك

مملكة المالكي
الساعدي -

ان المالكي يعتبر ان العراق مملكته التي سيخلد فيها الى ابد الابدين .. لذلك فهو ممكن ان يعطي تنازلات مؤقته والالتفاف عليها فيما بعد .. هكذا هي كل تعهدات المالكي فهو لا عهد له .. والغريب فيه انه يعتبر ان العراق خالي من الرجال .. فالرجال في نظره هم شلته فقط .. تبا لك ايها الدكتاتور وتبا للامريكان الذين سلطوك على رقاب العراقيين الشرفاء وتبا للايرانيين الذي يحموك

مملكة المالكي
الساعدي -

ان المالكي يعتبر ان العراق مملكته التي سيخلد فيها الى ابد الابدين .. لذلك فهو ممكن ان يعطي تنازلات مؤقته والالتفاف عليها فيما بعد .. هكذا هي كل تعهدات المالكي فهو لا عهد له .. والغريب فيه انه يعتبر ان العراق خالي من الرجال .. فالرجال في نظره هم شلته فقط .. تبا لك ايها الدكتاتور وتبا للامريكان الذين سلطوك على رقاب العراقيين الشرفاء وتبا للايرانيين الذي يحموك

الى العاقل مسمار 5
ابواحمد -

حكومة الاكثرية يكون هؤلاء يا أبو العقل وليس جماعة المالكي,فالكرد والعراقية وحدهم يستطيعون تشكيل حكومة واذا انضم اليهم جماعة الصدر يجمعون 187 مقعد ما عدا الحكيم,فماذا يبقى من 275 مقعد يا فهمان وما يملك مالكي من مقاعد من دون حلفائه.

الى العاقل مسمار 5
ابواحمد -

حكومة الاكثرية يكون هؤلاء يا أبو العقل وليس جماعة المالكي,فالكرد والعراقية وحدهم يستطيعون تشكيل حكومة واذا انضم اليهم جماعة الصدر يجمعون 187 مقعد ما عدا الحكيم,فماذا يبقى من 275 مقعد يا فهمان وما يملك مالكي من مقاعد من دون حلفائه.

الى العاقل مسمار 5
ابواحمد -

حكومة الاكثرية يكون هؤلاء يا أبو العقل وليس جماعة المالكي,فالكرد والعراقية وحدهم يستطيعون تشكيل حكومة واذا انضم اليهم جماعة الصدر يجمعون 187 مقعد ما عدا الحكيم,فماذا يبقى من 275 مقعد يا فهمان وما يملك مالكي من مقاعد من دون حلفائه.

مقتده الصفوي يصرح
أحمد العجمي -

مقتده يصرح ويعتبر أن العراق وإيران روحان في جسد واحد فهذا الكلام اعتراف ضمني منه بالاحتلال الصفوي المجوسي للعراق وأكيد يقصد بالجسد أرض العراق وخيراته , ويقصد بالروحان روح خامنئي وعمائم ........في قم وزعماء الكتل الفاسدين في العراق

مقتده الصفوي يصرح
أحمد العجمي -

مقتده يصرح ويعتبر أن العراق وإيران روحان في جسد واحد فهذا الكلام اعتراف ضمني منه بالاحتلال الصفوي المجوسي للعراق وأكيد يقصد بالجسد أرض العراق وخيراته , ويقصد بالروحان روح خامنئي وعمائم ........في قم وزعماء الكتل الفاسدين في العراق

ملاحظ 34
Rizgar -

التعريب ..يجب تحريم وتجريم التعريب من قبل المنظمات العالمية والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان .. كما حرّمو العبودية والعنصرية والهولي كوست ... وكما تم تحريم انكار الابادة الجماعية للارمن في فرنسا.

ملاحظ 34
Rizgar -

التعريب ..يجب تحريم وتجريم التعريب من قبل المنظمات العالمية والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان .. كما حرّمو العبودية والعنصرية والهولي كوست ... وكما تم تحريم انكار الابادة الجماعية للارمن في فرنسا.

الى رزكار رقم 2
ئالان -

اكبر عدو لاكراد هو مسعود برزاني

الى رزكار رقم 2
ئالان -

اكبر عدو لاكراد هو مسعود برزاني

سيد علي تركماني/كركوك36
Rizgar -

هل شاهدت كيف وقف اردغان خاشعا امام علم كوردستان؟ في نفس اللحظة تمتعت بسماع اغنية the wind of change لفرقة Scorpionsفقد غنو الاغنية عند انهيار وتدمير جدار برلين.لو كنت عنصريا مثلك لانتحرت وحتى شركة اكس موبايل في كوردستان الان. نصيحة اخوية حبيبي -انتحر-.

سيد علي تركماني/كركوك36
Rizgar -

هل شاهدت كيف وقف اردغان خاشعا امام علم كوردستان؟ في نفس اللحظة تمتعت بسماع اغنية the wind of change لفرقة Scorpionsفقد غنو الاغنية عند انهيار وتدمير جدار برلين.لو كنت عنصريا مثلك لانتحرت وحتى شركة اكس موبايل في كوردستان الان. نصيحة اخوية حبيبي -انتحر-.

مقتده لا يخجل
أحمد العجمي -

مقتده الا يخجل من هكذا تصريح واعتراف بانه جزء لايتجزأ من ايران وروحها التي بين جنبيهيقولها ومن دون ادنى خجل وامام تياره الصفوي ,لامشكلة لان تسعين بالمائة منهم يقبعون اليوم بايران والله والله والله لو كان مقتده يتمتع بادنى نقطة شرف او عروبة لما تفوه بهذه التفاهااات . لا لا مجال للمساواة بين العرب المسلمين والمجوس الانجاس الصفويين .فالعراق يبقى روح الامة العربية وروح الطيبين

مقتده لا يخجل
أحمد العجمي -

مقتده الا يخجل من هكذا تصريح واعتراف بانه جزء لايتجزأ من ايران وروحها التي بين جنبيهيقولها ومن دون ادنى خجل وامام تياره الصفوي ,لامشكلة لان تسعين بالمائة منهم يقبعون اليوم بايران والله والله والله لو كان مقتده يتمتع بادنى نقطة شرف او عروبة لما تفوه بهذه التفاهااات . لا لا مجال للمساواة بين العرب المسلمين والمجوس الانجاس الصفويين .فالعراق يبقى روح الامة العربية وروح الطيبين

عراقي في جامايكا41
Rizgar -

الى تركماني في اربيل والمنتحل تحت اسم -آلآن - وآسو- واسماء كوردية اخرى....لماذا تنتحل تحت اسماء كوردية؟ مجرد غباء او اسباب اخرى ؟

عراقي في جامايكا41
Rizgar -

الى تركماني في اربيل والمنتحل تحت اسم -آلآن - وآسو- واسماء كوردية اخرى....لماذا تنتحل تحت اسماء كوردية؟ مجرد غباء او اسباب اخرى ؟

Rizgar رقم 40
غسان -

ينبغي في نظرك تحريم وتجريم التعريب، ولكن ماذا عن التكريد؟ هل يتعين الترحيب به وفرش السجاد الأحمر أمامه ليمر حيث يشاء؟ إذا قبلت بهذا المنطق، ألا تتصرف بسلوك عنصري وشوفيني وعشائري؟؟ في كل الأحوال لم يتم تحريم إنكار الإبادة الجماعية للأرمن في فرنسا كما جاء في تعليقك رقم 40. مشروع القانون الذي كان يصب في هذا الاتجاه رفضه مجلس الشيوخ الفرنسي وبذلك لم يتم إقراره. قبل أن تكتب تعليقاتك تأكد من معلوماتك..

Rizgar رقم 40
غسان -

ينبغي في نظرك تحريم وتجريم التعريب، ولكن ماذا عن التكريد؟ هل يتعين الترحيب به وفرش السجاد الأحمر أمامه ليمر حيث يشاء؟ إذا قبلت بهذا المنطق، ألا تتصرف بسلوك عنصري وشوفيني وعشائري؟؟ في كل الأحوال لم يتم تحريم إنكار الإبادة الجماعية للأرمن في فرنسا كما جاء في تعليقك رقم 40. مشروع القانون الذي كان يصب في هذا الاتجاه رفضه مجلس الشيوخ الفرنسي وبذلك لم يتم إقراره. قبل أن تكتب تعليقاتك تأكد من معلوماتك..

كلهم اشاعرة
حميد ابو علي -

عمار ومقتدى يتسابقان على تقلد منصب ابو موسى الاشعري والظاهر ان مقتدى طبخها على نار هادئة واملنا في ان تحترق وتحرقه معها , الان وقد اتضح للجميع ان مقتدى محاط بالبعثيين الذين اتتهم اوامر من صدام بأن يتحركوا نحو تحول ديني فيدخلون الجهات الشيعية والسنية معا , ولكن لا يعرف مقتدى انه مجرد صورة ولن تجد لها ابو تحسين , بل ستكون تائهة , وعمار سقط في قعر المياه الاسنة فلا يأتيه الا البعوض , كما سقط اياد علاوي , ودكتاتور الشمال القزم مسعود يريد يحارب الدتاتورية مع انه يحكم 3 محافظات شمالية منذ عام 1990 .

كلهم اشاعرة
حميد ابو علي -

عمار ومقتدى يتسابقان على تقلد منصب ابو موسى الاشعري والظاهر ان مقتدى طبخها على نار هادئة واملنا في ان تحترق وتحرقه معها , الان وقد اتضح للجميع ان مقتدى محاط بالبعثيين الذين اتتهم اوامر من صدام بأن يتحركوا نحو تحول ديني فيدخلون الجهات الشيعية والسنية معا , ولكن لا يعرف مقتدى انه مجرد صورة ولن تجد لها ابو تحسين , بل ستكون تائهة , وعمار سقط في قعر المياه الاسنة فلا يأتيه الا البعوض , كما سقط اياد علاوي , ودكتاتور الشمال القزم مسعود يريد يحارب الدتاتورية مع انه يحكم 3 محافظات شمالية منذ عام 1990 .

غسان 45
Rizgar -

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) إن "مجلس الشيوخ الفرنسي صادق بغالبية 127 صوتاً مقابل 86 على مشروع القانون، الذي تبنته الجمعية الوطنية وينص على معاقبة إنكار الإبادة الأرمينية في عام 1915", مضيفة أنه "مع اعتبار مجلس الشيوخ أن النص مناسب من دون تعديل، يكون البرلمان تبنى القانون بشكل نهائي". وكانت الجمعية الوطنية الفرنسية صادقت في 22 من شهر كانون الأول الماضي، على مشروع قانون يجرِّم إنكار المذابح التي ارتُكبت خلال ترحيل السكان الأرمن في آسيا الصغرى عامي 1915 و1916، واعتبارها نوعا من "الإبادة الجماعية". بالمقابل، أدانت وزارة الخارجية التركية في بيان لها، بشدة تصويت مجلس الشيوخ الفرنسي على المشروع واعتبرته "عملاً غير مسؤول"، مبينة أن "تركيا لن تتردد في أن تطبق سريعاً ما تراه صائباً من الإجراءات المتوقعة ضد فرنسا". واتهم البيان أيضا فرنسا بـ"تحويل العلاقات التركية الفرنسية إلى ضحية وذلك لأهداف انتخابية". بدوره، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي ولقان بوزكير إن "فرنسا فتحت صفحة سوداء في تاريخها بمعاقبتها إنكار الإبادة الارمنية في ظل الإمبراطورية العثمانية بين عامي 1915 و 1917". وسحبت تركيا سفيرها من باريس على خلفية إقرار القانون المتعلق بمجازر الأرمن, وقالت بأنها تستعد لفرض عقوبات على باريس. ودعا الرئيس التركي عبد الله غول مؤخراً فرنسا إلى إسقاط مشروع قانون مطروح في الجمعية الوطنية يجرم "إنكار الإبادة الجماعية للأرمن على يد العثمانين في الحرب العالمية الأولى. واستنكرت تركيا في شهر تشرين الأول الماضي تصريحات الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي التي طالب فيها أنقرة بالاعتراف بأنها ارتكبت "مجزرة" ضد الأرمن أيام الحرب العالمية الأولى عام 1915. واعترفت فرنسا رسميا بالإبادة الجماعية التي ارتكبتها الإمبراطورية العثمانية في حق الأرمن بين عامي 1915 و1917. وتقول أرمينيا إن الأتراك قتلوا 1.5 مليون أرميني أثناء الاضطرابات التي اجتاحت المنطقة أثناء الحرب العالمية الأولى وانهيار الإمبراطورية العثمانية، وترقى أحداث تلك الفترة إلى أن تكون "مجزرة"، في حين تنفي تركيا ذلك، وتقول إن الأرمن والأتراك على حد سواء قتلوا في صراعات وقعت في تلك الفترة......................................... قبل أن تكتب تعليقاتك تأكد من معلوماتك..

غسان 45
Rizgar -

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) إن "مجلس الشيوخ الفرنسي صادق بغالبية 127 صوتاً مقابل 86 على مشروع القانون، الذي تبنته الجمعية الوطنية وينص على معاقبة إنكار الإبادة الأرمينية في عام 1915", مضيفة أنه "مع اعتبار مجلس الشيوخ أن النص مناسب من دون تعديل، يكون البرلمان تبنى القانون بشكل نهائي". وكانت الجمعية الوطنية الفرنسية صادقت في 22 من شهر كانون الأول الماضي، على مشروع قانون يجرِّم إنكار المذابح التي ارتُكبت خلال ترحيل السكان الأرمن في آسيا الصغرى عامي 1915 و1916، واعتبارها نوعا من "الإبادة الجماعية". بالمقابل، أدانت وزارة الخارجية التركية في بيان لها، بشدة تصويت مجلس الشيوخ الفرنسي على المشروع واعتبرته "عملاً غير مسؤول"، مبينة أن "تركيا لن تتردد في أن تطبق سريعاً ما تراه صائباً من الإجراءات المتوقعة ضد فرنسا". واتهم البيان أيضا فرنسا بـ"تحويل العلاقات التركية الفرنسية إلى ضحية وذلك لأهداف انتخابية". بدوره، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي ولقان بوزكير إن "فرنسا فتحت صفحة سوداء في تاريخها بمعاقبتها إنكار الإبادة الارمنية في ظل الإمبراطورية العثمانية بين عامي 1915 و 1917". وسحبت تركيا سفيرها من باريس على خلفية إقرار القانون المتعلق بمجازر الأرمن, وقالت بأنها تستعد لفرض عقوبات على باريس. ودعا الرئيس التركي عبد الله غول مؤخراً فرنسا إلى إسقاط مشروع قانون مطروح في الجمعية الوطنية يجرم "إنكار الإبادة الجماعية للأرمن على يد العثمانين في الحرب العالمية الأولى. واستنكرت تركيا في شهر تشرين الأول الماضي تصريحات الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي التي طالب فيها أنقرة بالاعتراف بأنها ارتكبت "مجزرة" ضد الأرمن أيام الحرب العالمية الأولى عام 1915. واعترفت فرنسا رسميا بالإبادة الجماعية التي ارتكبتها الإمبراطورية العثمانية في حق الأرمن بين عامي 1915 و1917. وتقول أرمينيا إن الأتراك قتلوا 1.5 مليون أرميني أثناء الاضطرابات التي اجتاحت المنطقة أثناء الحرب العالمية الأولى وانهيار الإمبراطورية العثمانية، وترقى أحداث تلك الفترة إلى أن تكون "مجزرة"، في حين تنفي تركيا ذلك، وتقول إن الأرمن والأتراك على حد سواء قتلوا في صراعات وقعت في تلك الفترة......................................... قبل أن تكتب تعليقاتك تأكد من معلوماتك..

روح واحد في جسدين
حبيب -

اعتقد كان يريد ان يقول العراق وايران روح واحد في جسدين لكن حبيبي مقتدى اتكلم بالمقلوب.

روح واحد في جسدين
حبيب -

اعتقد كان يريد ان يقول العراق وايران روح واحد في جسدين لكن حبيبي مقتدى اتكلم بالمقلوب.

غسان 45
Rizgar -

ولكن ماذا عن التكريد؟ !!!!!! كانت الحكومة العراقية تدعي قبل و اثناء و بعد قيامها بعمليات الأنفال بأنها تعمل على الحفاظ على وحدة العراق و حماية البوابة الشرقية للوطن العربي و غير ذلك من الشعارات القومية البراقة منذ ١٩٢٦ والحزام العربي العنصري الخبيث في سوريا ١٩٦٠. نحن لا نناقش هنا مصداقية الحكم العربي العراقي والسوري في اخلاصها لمبادئ الحركة القومية العربية ، لأن ذلك يدخل في صلب مهام القوميين العرب و بخاصة العراقيين منهم . ولكننا يجب ان نشير الى ان الحركة القومية العربية تعاني من تخبط فكري كبير في تعاملها مع القضية الكردية والتعريب والانفال ا و تتبنى أحيانا مفاهيم تناقض حقائق التأريخ و الجغرافيا. ولكن الشعارات القومية البراقة التي يحاول عراق العروبة وسوريا الحزام العربي ان يضفيها على سياسياتها لازالت تخدع بعض السذج الناقمين على اوضاعهم و حكوماتهم . ان اشاعة السلام والمحبة بين شعوب المنطقة تتطلب الاعتراف الصريح بوقوع جرائم الابادة الشاملة والتعريب والاعتذار الصريح عن وقوعها والاقرار بوجود الامم التي تعرضت الى تلك الجرائم والاقرار بحقها في تقرير المصير، عندها يمكن ان يركن الجميع الى الاطمئنان الى المستقبل ، ويبنوا مجتمعات خالية من العنصرية واوهام التفوق العرقي.

غسان 45
Rizgar -

ولكن ماذا عن التكريد؟ !!!!!! كانت الحكومة العراقية تدعي قبل و اثناء و بعد قيامها بعمليات الأنفال بأنها تعمل على الحفاظ على وحدة العراق و حماية البوابة الشرقية للوطن العربي و غير ذلك من الشعارات القومية البراقة منذ ١٩٢٦ والحزام العربي العنصري الخبيث في سوريا ١٩٦٠. نحن لا نناقش هنا مصداقية الحكم العربي العراقي والسوري في اخلاصها لمبادئ الحركة القومية العربية ، لأن ذلك يدخل في صلب مهام القوميين العرب و بخاصة العراقيين منهم . ولكننا يجب ان نشير الى ان الحركة القومية العربية تعاني من تخبط فكري كبير في تعاملها مع القضية الكردية والتعريب والانفال ا و تتبنى أحيانا مفاهيم تناقض حقائق التأريخ و الجغرافيا. ولكن الشعارات القومية البراقة التي يحاول عراق العروبة وسوريا الحزام العربي ان يضفيها على سياسياتها لازالت تخدع بعض السذج الناقمين على اوضاعهم و حكوماتهم . ان اشاعة السلام والمحبة بين شعوب المنطقة تتطلب الاعتراف الصريح بوقوع جرائم الابادة الشاملة والتعريب والاعتذار الصريح عن وقوعها والاقرار بوجود الامم التي تعرضت الى تلك الجرائم والاقرار بحقها في تقرير المصير، عندها يمكن ان يركن الجميع الى الاطمئنان الى المستقبل ، ويبنوا مجتمعات خالية من العنصرية واوهام التفوق العرقي.

مسمار
الى ابو احمد الفهمان38 -

هذه الأرقام التي ذكرتها على الورق فقط ولو قلنا ان العراقية غير متشظية كيف سيكون تقسيم الكعكة وهل مقتدى يتجرأ بقاعده الأربعين ويتحالف مع علاوي والهاشمي وظافر العاني ويتجاهل الضغوط الجماهيريه والداخلية أقرأ مابين السطور في الساسة وليس العناوين اذا كنت تستطيع ان تقرأ السياسة جيدا فبالسياسة ليس بالضرورة 1 زائد 1 يساوي اثنين واقرأ تصريحات اعضاء العراقية والى اشد الحاقدين على المالكي وهو حيدر الملا وستفهم ..انها أحلام عصافير

مسمار
الى ابو احمد الفهمان38 -

هذه الأرقام التي ذكرتها على الورق فقط ولو قلنا ان العراقية غير متشظية كيف سيكون تقسيم الكعكة وهل مقتدى يتجرأ بقاعده الأربعين ويتحالف مع علاوي والهاشمي وظافر العاني ويتجاهل الضغوط الجماهيريه والداخلية أقرأ مابين السطور في الساسة وليس العناوين اذا كنت تستطيع ان تقرأ السياسة جيدا فبالسياسة ليس بالضرورة 1 زائد 1 يساوي اثنين واقرأ تصريحات اعضاء العراقية والى اشد الحاقدين على المالكي وهو حيدر الملا وستفهم ..انها أحلام عصافير

راجع ايلاف40
Rizgar -

باريس وأنقرة وجهاً لوجه في أحدث حلقات الخلاف بين الجانبين ملف إبادة الأرمن يشعل توترات دبلوماسية بين فرنسا وتركيا أشرف أبو جلالة GMT 15:30:00 2011 الخميس 22 ديسمبر 23http://www.elaph.com/Web/news/2011/12/704359.html الرئيس التركي عبدالله الغول نشبت موجة من التوترات الدبلوماسية بين فرنسا وتركيا، إثر إعلان الحكومة الفرنسية دعمها لقانون تجريم إنكار حقوق الأرمن الذين عانوا الإبادة على يد العثمانيين، ما اعتبره الأتراك محاولة لتعطيل حركات التقارب بين أرمينيا وتركيا.

راجع ايلاف40
Rizgar -

باريس وأنقرة وجهاً لوجه في أحدث حلقات الخلاف بين الجانبين ملف إبادة الأرمن يشعل توترات دبلوماسية بين فرنسا وتركيا أشرف أبو جلالة GMT 15:30:00 2011 الخميس 22 ديسمبر 23http://www.elaph.com/Web/news/2011/12/704359.html الرئيس التركي عبدالله الغول نشبت موجة من التوترات الدبلوماسية بين فرنسا وتركيا، إثر إعلان الحكومة الفرنسية دعمها لقانون تجريم إنكار حقوق الأرمن الذين عانوا الإبادة على يد العثمانيين، ما اعتبره الأتراك محاولة لتعطيل حركات التقارب بين أرمينيا وتركيا.

To Rizgar
عامر الدليمي -

حبيبي رزكار ، عن اي علم تتكلم ، علم كردستان . اولا يجب ان تكون عندكم دولة و بعدين علم . شنو انتم حتى فرق القدم عندهم اعلام انظر الى علم برشلونه وريال مدريد.و انحنى الرئيس التركي لعلم كردستان. اين انتم بالخارطة . .قلت لك البارحة اقرأ كتاب كتاب الكردي الاسود وهذا الرابط..................و حتى تعرف حجم الجرائم عندكم

To Rizgar
عامر الدليمي -

حبيبي رزكار ، عن اي علم تتكلم ، علم كردستان . اولا يجب ان تكون عندكم دولة و بعدين علم . شنو انتم حتى فرق القدم عندهم اعلام انظر الى علم برشلونه وريال مدريد.و انحنى الرئيس التركي لعلم كردستان. اين انتم بالخارطة . .قلت لك البارحة اقرأ كتاب كتاب الكردي الاسود وهذا الرابط..................و حتى تعرف حجم الجرائم عندكم

احمد العجمي الايراني
احمد الفراتي -

يا عجمي انت عجمي ايش دخلك فينا

احمد العجمي الايراني
احمد الفراتي -

يا عجمي انت عجمي ايش دخلك فينا

خامنئي ومقتده روحان في ..
أحمد العجمي -

اكثر دولة تكرهنا ايران وايران ماتحب العراق وماتحب ولا عربيواذا رحت تزور الرضا .. شوف شلون يضربونك لانك عربي ويقولون " عربي برو برو "والسبب هو حرب الثمان سنوات وكذلك للسيطرة على حوزة النجف ومقدرات العراق ..ومقتده يقول روحان في جسد واحد !!!! أكيد يقصد بالروح الأولى روح خامنئي والثانية روحهوبالجسد يقصد المنطقة الخضراء أو مؤتمر أربيل

خامنئي ومقتده روحان في ..
أحمد العجمي -

اكثر دولة تكرهنا ايران وايران ماتحب العراق وماتحب ولا عربيواذا رحت تزور الرضا .. شوف شلون يضربونك لانك عربي ويقولون " عربي برو برو "والسبب هو حرب الثمان سنوات وكذلك للسيطرة على حوزة النجف ومقدرات العراق ..ومقتده يقول روحان في جسد واحد !!!! أكيد يقصد بالروح الأولى روح خامنئي والثانية روحهوبالجسد يقصد المنطقة الخضراء أو مؤتمر أربيل

متعرفون خيري الى ان تجرب
صلاح الدين الايوبي -

اولا اذا صارت انتخابات المالكي اعتقد راح يفوز 100 % وبكل جدارة ثانيا الشعب عرف من الي اساس مشاكل العراق وهم الاكراد شيعة وسنة عرفوها

متعرفون خيري الى ان تجرب
صلاح الدين الايوبي -

اولا اذا صارت انتخابات المالكي اعتقد راح يفوز 100 % وبكل جدارة ثانيا الشعب عرف من الي اساس مشاكل العراق وهم الاكراد شيعة وسنة عرفوها

الله أكبر كسرى ومحمد واحد
أحمد العجمي -

الله أكبر الله أكبر قوم كسرى المجوس شعب الفساد والاطماع أصبحوا هم والعرب واحد ؟!مقتده ربما أستضافتهم لك هذه السنوات أثرت مو بس على قراراتك بل حتى على حجاياتك وطباعك اجلكم الله الدجاجة الي تتغذى على الفقه الاسلامي لازم تتطهر وتغير مكانها وغذائها لفترة ثلاث أيام , مقتده أنته جرب الأمر عسى وان التصريحات أثرها الفسنجون مال ايران

الله أكبر كسرى ومحمد واحد
أحمد العجمي -

الله أكبر الله أكبر قوم كسرى المجوس شعب الفساد والاطماع أصبحوا هم والعرب واحد ؟!مقتده ربما أستضافتهم لك هذه السنوات أثرت مو بس على قراراتك بل حتى على حجاياتك وطباعك اجلكم الله الدجاجة الي تتغذى على الفقه الاسلامي لازم تتطهر وتغير مكانها وغذائها لفترة ثلاث أيام , مقتده أنته جرب الأمر عسى وان التصريحات أثرها الفسنجون مال ايران

روح خبيثة وروح صالحة
أحمد العجمي -

ايران هي الدولة رقم واحد التي تدعم الارهاب بشكل غير مباشر وتحاول بكل امكانياتها تدمير العراق وهذه امور سياسية واستخباراتية وتصفية حسابات لا يمكن لاي مواطن عادي ان يفهمهااذن كيف تقول يامقتده ان العراق وايران روحان في جسد واحد ؟!!!

روح خبيثة وروح صالحة
أحمد العجمي -

ايران هي الدولة رقم واحد التي تدعم الارهاب بشكل غير مباشر وتحاول بكل امكانياتها تدمير العراق وهذه امور سياسية واستخباراتية وتصفية حسابات لا يمكن لاي مواطن عادي ان يفهمهااذن كيف تقول يامقتده ان العراق وايران روحان في جسد واحد ؟!!!

عامر الدليمي52
Rizgar -

و حتى تعرف حجم الجرائم عندكم......نعم اننا مجرمين من يوم الولادة ونذبح الا خرين, نعم يا ا نشتاين!!!ا لا ف الكورد يهربون الى بغداد الا مانة !!!سيارت ودراجات مفخخة ومفخخين، ومجابهات ومصادمات بين القوات والمليشيات الدينية ، وروائح السرقات والفساد والاختلاسات العفنة، والهجرة والتهجير والهروب من جحيم العراق الديني القديم المسمى بالمقلوب جديداً، والنهاق على الفضائيات الدينية التي تنشر مزيدا من العنف والارهاب والتخلف والتحجر والتوحش وغيرها الكثير الكثير ...دراويش وملايات وقارئات فنجان وقراء اللطميات والنائحات وملالي وصاعودوا النخل وباعة الفجل وامثالهم هم الذين يكوّنون البرلمان(!) العراقي وحكومته، بعد الشقاوات والقبضايات والبلطةجية الصداميين، فـ(نامت نواطير مصر عن ثعالبها) كما قال المتنبي، ......الشريعة العربية التي هي نتاج عقل جاهل امي مثلك مريض بالهلوسة والخيال اللاعلمي تملكت صاحبها في كهوف غابرة والعودة اليها هي ردة رجعية بلهاء، اشبه بمرض الطفرة الوراثية المنغولية التي تنتج انسانا مشوها متخلفا عقليا وجسديا مماثلا للانسان القديم...

عامر الدليمي52
Rizgar -

و حتى تعرف حجم الجرائم عندكم......نعم اننا مجرمين من يوم الولادة ونذبح الا خرين, نعم يا ا نشتاين!!!ا لا ف الكورد يهربون الى بغداد الا مانة !!!سيارت ودراجات مفخخة ومفخخين، ومجابهات ومصادمات بين القوات والمليشيات الدينية ، وروائح السرقات والفساد والاختلاسات العفنة، والهجرة والتهجير والهروب من جحيم العراق الديني القديم المسمى بالمقلوب جديداً، والنهاق على الفضائيات الدينية التي تنشر مزيدا من العنف والارهاب والتخلف والتحجر والتوحش وغيرها الكثير الكثير ...دراويش وملايات وقارئات فنجان وقراء اللطميات والنائحات وملالي وصاعودوا النخل وباعة الفجل وامثالهم هم الذين يكوّنون البرلمان(!) العراقي وحكومته، بعد الشقاوات والقبضايات والبلطةجية الصداميين، فـ(نامت نواطير مصر عن ثعالبها) كما قال المتنبي، ......الشريعة العربية التي هي نتاج عقل جاهل امي مثلك مريض بالهلوسة والخيال اللاعلمي تملكت صاحبها في كهوف غابرة والعودة اليها هي ردة رجعية بلهاء، اشبه بمرض الطفرة الوراثية المنغولية التي تنتج انسانا مشوها متخلفا عقليا وجسديا مماثلا للانسان القديم...

عاجل عاجل عاجل
أحمد العجمي -

أخواني أهل السُنة والجماعة .. عااار عااار على كل سني ومسلم أن ينتخب المالكي و .. لماذا .. لانه وكما حصل بالنتيجة ستذهب أصواتكم لصالح عمائم الشر في قم ( خامنئي ) وهذا شيء حصل مع الشيعة ايضا بعدما أفتى السيستاني بحرمة الزوجة على الشخص ان لم ينتخب القائمة الفلانية وتقشمر بهذه الفتوة ملايين الشعب العراقي والنتيجة القرار السياسي بيد الفرس والمجوس . أخواني أوعوا أفهموا أن هذه الحكومة فارسية وعميلة مية بالمية ..فالمالكي جاء مع الامريكان والجعفري وعلاوي كذلك ...والسيستاني تعاون مع الجميع الكفار واليهود وأليكم مايثبت ذلك ...كشف دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي السابق في مذكراته، أنّ بلاده دفعت للمرجع الشيعي بالعراق علي السيستاني 200 مليون دولار لإصدار فتوى تُحرِّم على الشيعة قتال الأمريكان للمساعدة في سقوط العراق في أيدي الاحتلال الذي قادته الولايات المتحدة. وبحسب صحيفة "الأسبوع" المصرية التي نقلت المذكرات، فإنّ رامسفيلد أكّد أن له علاقة قديمة بالسيستاني تعود لعام 1987، وأنّه في خِضَمّ إعداد قوات الاحتلال لشنّ الهجوم علي العراق كان لابدّ من مشورة السيستاني حتى نخرج بنتائج لا تسبب خسائر فادحة في صفوف قوات الاحتلال وفعلاً تَمّ الاتصال به عن طريق وكيله في الكويت جواد المهري.وأوضح رامسفيلد في مذكراته، أنّ الإدارة الأمريكية دفعت 200 مليون دولار على سبيل الهدية لمساعدة أمريكا في إسقاط العراق، عبر فتوى تحرم قتل الأمريكيين.ويضيف رامسفيلد، أنّ إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش قرّرت فتح مكتب في "وكالة المخابرات المركزية" وسمي مكتب العلاقات مع السيستاني، لكي يتم الاتصال وتبادل المعلومات عن طريق هذا المكتب وفعلا تَمّ افتتاح المكتب وعمل بكل جد ونشاط, وكان من ثمار هذا العمل المتبادل صدور فتوى من السيستاني بأن يلزم الشيعة وأتباعه بعدم التعرض لقوات الاحتلال خلال غزو العراق.ويؤكد رامسفيلد، أنه بعد سقوط بغداد في ربيع 2003، تَمّ تدبير لقاء مع السيستاني، حيث توجهنا إلى مدينة النجف عن طريق سرب من المروحيات التابعة لقوات الاحتلال وقد وصلنا إلى المدينة في وقت متأخِّر من الليل وكانت المدينة تغطّ في ظلام دامس، وهبطت المروحيات على مبانٍ بالقرب من مرقد للشيعة، وانتقلنا إلى مكان إقامة السيستاني وكان في حيٍّ مُزْرٍ جدًا إذ النفايات تحيط بالمكان من كل جانب.ويتابع قائلاً: وأتذكر أنني و

العجمي غير الأحمد
شروكي معيدي شيعي صفوي -

ظهر علينا في هذه التعليقات بقايا تابعين الأمويين حفيد زياد ابن ابيه؟؟ المدعو العجمي غير الأحمد ويتحفنا بترهاته التي لا تقدم ولا تؤخر غير الشتم والسب الخالي من الموضوعية التي ان دلت على شيء فأنها تظهر لنا مستوى هذه الفئة الضالة الحاقدة التي تطنطن بكلمات تفصح عن مستوها أخلاقها ويتحفنا أيضا بصورته التي تخلو من رحمة الله والتي تجلب الكوابيس وتستوجب قراءة المعوذتين وانالله وانا اليه راجعون..؟؟اخيرا أغاتك انا العربي

Rizgar رقم 47
غسان -

أردت أن أقول في تعليقي رقم 45: المجلس الدستوري الفرنسي رفض مشروع قانون يعاقب من ينكر جريمة الإبادة الأرمنية من طرف الأتراك. القانون سقط في المجلس الدستوري ولم يتم العمل به. المهم أنه ألغي وأنت ما زلت في غيك مصرا على أنه جار به العمل. وبخصوص التعريب إذا كنت ضده، فماذا عن التتريك والتفريس؟ فهل أنت معهما أم ضدهما؟ لا تتعامل يا رزكار بمنطق عنزة ولو طارت.

العجمي غير الأحمد
شروكي معيدي شيعي صفوي -

ظهر علينا في هذه التعليقات بقايا تابعين الأمويين حفيد زياد ابن ابيه؟؟ المدعو العجمي غير الأحمد ويتحفنا بترهاته التي لا تقدم ولا تؤخر غير الشتم والسب الخالي من الموضوعية التي ان دلت على شيء فأنها تظهر لنا مستوى هذه الفئة الضالة الحاقدة التي تطنطن بكلمات تفصح عن مستوها أخلاقها ويتحفنا أيضا بصورته التي تخلو من رحمة الله والتي تجلب الكوابيس وتستوجب قراءة المعوذتين وانالله وانا اليه راجعون..؟؟اخيرا أغاتك انا العربي

اه ياعجمي
محمد البغدادي -

التفت فوقك وتحتك وامامك ستجد ان الأمريكان هم اسيادك وأسياد أسيادك واولياء نعمتك وحاميك ومطعميك وسارقين نعم الله في أرضك وأرصدة اسيادك في مصارفهم الصليبية... والسنه في العراق ليسوا قاصرين حتى تعلمهم فهم ليسوا جهلة حتى ينتظروا من مثلك ليوجههم و يعلمهم.. علم من هو قريب منك واطرد الأمريكان وواجه ايران المجوسية بجهود رجالكم ان كان عندكم رجال؟؟؟؟

اه ياعجمي
محمد البغدادي -

التفت فوقك وتحتك وامامك ستجد ان الأمريكان هم اسيادك وأسياد أسيادك واولياء نعمتك وحاميك ومطعميك وسارقين نعم الله في أرضك وأرصدة اسيادك في مصارفهم الصليبية... والسنه في العراق ليسوا قاصرين حتى تعلمهم فهم ليسوا جهلة حتى ينتظروا من مثلك ليوجههم و يعلمهم.. علم من هو قريب منك واطرد الأمريكان وواجه ايران المجوسية بجهود رجالكم ان كان عندكم رجال؟؟؟؟

رزكار والتعريب
موسى -

إذا حورب التعريب وتم القضاء عليه سوف لن تكون لدينا جريدة إلكترونية مثل إيلاف يعبر فيها الرفيق رزكار بكل حرية عن قناعاته المعادية للعرب..

برلمانيين من غير ضمير
أحمد العجمي -

نعم نحن نبحث عن أناس مثقفين ومتعلمين واساتذة وجامعيين وخريجين وعراقيين اصلاء وعرب ولكن المهم بالدرجة الاولى ان يكون عندهم ضمير وتحملوا ماتحملوا مع العراقيين وداخل العراق واحسوا بالظلم والمظلومين وعرفوا المظلومية والجوع والفقر والعوز والحرمان كيف يكون ولم ولن يهربوا الى الغرب وايران ابدا بل تحملوا وصبروا وناظلوا وهم داخل الاراضي العراقية حصرا

برلمانيين من غير ضمير
أحمد العجمي -

نعم نحن نبحث عن أناس مثقفين ومتعلمين واساتذة وجامعيين وخريجين وعراقيين اصلاء وعرب ولكن المهم بالدرجة الاولى ان يكون عندهم ضمير وتحملوا ماتحملوا مع العراقيين وداخل العراق واحسوا بالظلم والمظلومين وعرفوا المظلومية والجوع والفقر والعوز والحرمان كيف يكون ولم ولن يهربوا الى الغرب وايران ابدا بل تحملوا وصبروا وناظلوا وهم داخل الاراضي العراقية حصرا

إلى تركماني
ابن الرافدين -

أنتم التركمان لن تصبحون سوريين ولا عراقيين ولا حتى إيرانيين إن لم يعجبكم أخرجو من منطقتنا وإذهبو حيث جئتم الى موطنكم منغوليا.

حقائق من ذهب
أحمد العجمي -

حقيقة ان الصدريين لم يكونوا بالوعي المطلوب عندما كانوا تحت منبر محمد صادق الصدر يستمعون لخطبه وخاصة خطب الجمعة واللقاءات الخاصة التي فيها من اشارات بل تصريحات خطيرة لم يكونوا يدركونها في ذلك الحين والى الانففي احد اللقاءات قال محمد الصدر ان الحوزة رضعت من ثدي الغرب قبل خمسين عاما .. فماذا كان يقصد ياترى ؟ الصدريون اغبياء لانهم كانوا يشاهدون السيستاني يمنع الناس من حضور جمعة الصدر ويغري الطلبة بالاموال بحيث رفع رواتب الطلبة في الحوزة الى ثلاثمائة الف دينا بعد ان كانت مقررة بخمسين الف فقط كي لا يحضروا الجمعة ويقلدوا الصدر . من اين له هذه الاموال في ذلك الوقت ؟؟؟ ومن الذي كان يمده بها ؟ أنه بالتأكيد الغرب ومع ذلك وتحذيرات محمد صادق الصدر لكن مقتدى خالف وصايا أبوه وقدم التيار الصدري للسيستاني والفرس على طبق من ذهب .. وهذه بعض الحقائق التي تثبت عمالة السيستاني الذي بارك حكومة الفسادمذكرات بريمر الحاكم المدني في العراقJust after Liberation, the ayatollah had let it be known through private channels that he would not meet with anyone from the Coalition. And I had not pressed for a personal meeting. Hume, who understood Islam and the Arab world well, succinctly analyzed this situation. “He can’t be publicly seen as cooperating with the occupying powers, Jerry,” he had told me. “Shades of 1920 and all that. And he’s got to protect his flanks from the hotheads like Muqtada. But the ayatollah will work with us. We share the same goals.” p.165While both the Arab and the Western media lamented the supposed breach between Ayatollah Sistani and the Coalition, throughout the Coalition’s time in Iraq he and I communicated regularly on vital issues through intermediaries. ….And Hume was right. In the early summer, Sistani had sent word to me that his position had not been taken “out of hostility to the Coalition.” Rather, the ayatollah believed that avoiding public contact with the Coalition allowed him to be more useful in “our joint pursuits,” that he would forfeit some of his credibility among the faithful were he to cooperate openly with Coalition officials. As had

إلى تركماني
ابن الرافدين -

أنتم التركمان لن تصبحون سوريين ولا عراقيين ولا حتى إيرانيين إن لم يعجبكم أخرجو من منطقتنا وإذهبو حيث جئتم الى موطنكم منغوليا.

خدعة خدعة خدعة مفخخة
أحمد العجمي -

أخواني أهل السُنة والجماعة هناك خدعة ومخطط عالمي صهيوني امريكي طبخ في مطابخ ايرانيريدون هذه المرة ان يخدعوا السُنة ويصادروا أصواتهم للقائمتين العجميتين قائمة مقتده وعلاوي ومسعود وقائمة الحرامي المالكي اللتان سيباركهما السيستاني . مسرحية جديدة للقفز ومصادرة الحريان واعطاء شرعية اضافية للدستور الميت وللحكومة الطائفية الدموية وللبرلمان لاتتقشمروا مادام الفرس في كل مؤنمر وفي كل ميدانأخوكم العراقي العربي الأصيل

موسى,65
Rizgar -

تعريفي للتعريب : التعريب والتهجير دأبت السلطة الحاكمة في العراق -وسوريا-على تغير الواقع القومي للمناطق والمدن والقرى المتاخمة لحدود كردستان الطبيعية مع المناطق العربية وذلك وفق سياسة التعريب والتهجير وقد مولت خططها الشوفينية هذه بالملاين من ارباح النفط المستخرج اصلا من هذه المناطق ومدينة طوز خورماتو احدى هذه المدن التي نالت نصيبها من هذه السياسة فقام النظام بسلخها من محافظة كركوك وتم الحاقها ب (محافظة صلاح الدين) وكان يهدف القرار هذا تقليل نسبة الكرد في محافظة كركوك وجعل الاكثرية الكردية في قضاء طوز اقلية في محافظة صلاح الدين وثم قام النظام باقامة عدة مجمعات سكنية للوافدين العرب واطلق أسماء (يافا) و(حيفا) وغيرها من الأسماء التي تساهم في ضرب جدار عزلة بين الكرد والشعب الفلسطيني وقد استلهم النظام أسلوبه هذا من الحركة الصهيونية .ويحاول حكومة المالكي بكل الطرق البشعة للحفاظ على سياسات التعريب .

no 64
Rizgar -

قيام العراق بإنتهاج سياسة التعريب منذ عام 1963 لكي تصل الى مرحلة التطهير العرقي منذ عام 1975 . فبعد فك إرتباط الأقضية التابعة لكركوك و إلحاقها بمحافظات صلاح الدين ( كما حدث لقضاء طوزخورماتو ) و ديالى ( قضاء كفري ) و السليمانية ( قضائي جمجمال و كلار ) و أربيل ( ناحية آلتون كوبري ) ، مع الأبقاء على قضاء الحويجة لوحدها ضمن محافظة كركوك لكون سكانها من العرب رغم قربها من تكريت . وشهدت نتيجة لذلك نسبة السكان العرب نموا غير مسبوقا مع تدني نسب الكرد ( الى 38 % و التركمان الى 16% ) وفق معطيات إحصاء عام 1977 . وقد أعلن على الكيمياوي في إجتماع سجلت وقائعه على شريط لعصابات الحزب و الجيش و الأمن في ربيع عام 1989 قائلا : بأنه و رغم كل محاولات التعريب ( بالمناسبة يسميها الكيمياوي بالتعريب فيما يعيب علينا بعض الأخوة العرب إستخدام مصطلح التعريب ) و جلب العرب و صرف أكثر من ستين مليون دينار لم نتمكن من رفع نسبة العرب و التركمان الى 51 %. هذه حقائق بسيطة و واضحة و مدونة في الوثائق الرسمية العراقية و يمكن لكل من يريد معرفة الحقيقة أن يطلع عليها. لن تستطيع الطروحات القائمة على التزوير و تزييف الحقائق من أن تغير شيئا من الحقائق على الأرض . ولمعرفة الشوفينيين العرب بهذه الحقائق جيدا و إدراكهم لحقيقة أن آثار سياسيات التطهير العرقي زائلة لا محالة لأن دولة القانون و العدالة و الديموقراطية لا تستوي مع سيطرة البعض دون وجه حق على أراضي و مزارع و ممتلكات الغير

موسى,65
Rizgar -

تعريفي للتعريب : التعريب والتهجير دأبت السلطة الحاكمة في العراق -وسوريا-على تغير الواقع القومي للمناطق والمدن والقرى المتاخمة لحدود كردستان الطبيعية مع المناطق العربية وذلك وفق سياسة التعريب والتهجير وقد مولت خططها الشوفينية هذه بالملاين من ارباح النفط المستخرج اصلا من هذه المناطق ومدينة طوز خورماتو احدى هذه المدن التي نالت نصيبها من هذه السياسة فقام النظام بسلخها من محافظة كركوك وتم الحاقها ب (محافظة صلاح الدين) وكان يهدف القرار هذا تقليل نسبة الكرد في محافظة كركوك وجعل الاكثرية الكردية في قضاء طوز اقلية في محافظة صلاح الدين وثم قام النظام باقامة عدة مجمعات سكنية للوافدين العرب واطلق أسماء (يافا) و(حيفا) وغيرها من الأسماء التي تساهم في ضرب جدار عزلة بين الكرد والشعب الفلسطيني وقد استلهم النظام أسلوبه هذا من الحركة الصهيونية .ويحاول حكومة المالكي بكل الطرق البشعة للحفاظ على سياسات التعريب .

نريد وجوه جديدة
أحمد العجمي -

بالانتخابات القادمة نريد وجوه جديدةهؤلاء العملاء لايران لايمكن الثقة بكلامهم وقراراتهم ابدا في نهاية المطاف وآخر موعد الانتخابات يتصالحون ويتوحدون تحت قائمة صفوية واحدة مادام انهم يشتركون بالزحف لبراني السيستاني ويسجدون ويركعون ويجددون البيعة . فلا أمان معهم

لايقشمرونكم
أحمد العجمي -

فلولا مقاعد مقتده الأربعين ومقاعد مسعود والكورد لما بقي شيء اسمه المالكي . بامكانهم ان ينهوه ولكنهم لايتجاسرون لان أسيادهم الأمريكان والفرس لايرضوووون

نريد وجوه جديدة
أحمد العجمي -

بالانتخابات القادمة نريد وجوه جديدةهؤلاء العملاء لايران لايمكن الثقة بكلامهم وقراراتهم ابدا في نهاية المطاف وآخر موعد الانتخابات يتصالحون ويتوحدون تحت قائمة صفوية واحدة مادام انهم يشتركون بالزحف لبراني السيستاني ويسجدون ويركعون ويجددون البيعة . فلا أمان معهم

أشباه الرجال يهددون الكرد
kareem -

جبناء عاشوا خارج العراق مع عوائلهم يتحينون الفرص لدخول العراق ونهبه.كانوا يعيشون في كنف هذه الدولة أو تلك ويتعاملون مع مخابرات مختلف الدول ،مقابل الاموال والعطايا التي منحتها لكم تلك الدول.كانت باكورة نضالهم هو الدخول للعراق أثناء الانتفاضة الشعبانية مطلع التسعينيات من القرن الماضي.كان الثوار يقاتلون النظام الصدامي ويسقطون قلاعه الواحدة تلو الأخرى ،وأما هم فدخلوا العراق حينها لينهبوا المصارف وليستولوا على الجوازات العراقية ليبيعوها بمبالغ خيالية للعراقيين ليهاجروا بها الى أرض الله الواسعة. ثم هربو من العراق بعد فشل الانتفاضة ليعودوا الى قواعدهم سالمين غانمين محملين بما خف حمله وعلت قيمته.كان الكرد حينها يحملون بندقيتهم يقاتلون النظام السابق من على قمم جبال كردستان الشماء،وأما هم فلم يحملوا سلاحا يحاربوا بها النظام بل كانت لهم مقرات في جبل حياة الكردستاني بقيادة المالكي يراقبوا عبرها الاوضاع في العراق ليهربوا عبرها عوائل قادتهم .وبانتظار ساعة السلب والنهب كما حدث في الانتفاضة حيث ترك مجاهدوا الدعوة مقرات حياة التي يقودها المالكي حينها لينهبوا العراق.فيما كان الكرد حينها يطعموهم ويسقوهم ويبيتوهم في بيوتهم ويعلموهم ويعطوهم الشهادات الدراسية. وبعد السقوط عادوا هؤلاء وكل منهم مدعوم من دولة أجنبية ينفذ أجندتها وأما أجندتهم الشخصية فواحدة،وهي سرقة الدولة والاستحواذ على مقدراتها ،حتى أنشأوا مافيات تقتسم موارد الدولة بينها.سرقوا كل شيء في العراق ،من نفط ومن مناصب ومن اراض ومن سفارات ،بل سرقوا حتى تأريخ العراقي وآثاره .فيما كان الكرد يبنون كردستان ويساهمون في بناء العراق الجديد وترسيخ الديمقراطية والتوفيق بين أبنائه ومحاربة الارهاب وقطع دابره . وكان الارهاب حينها يصول ويجول في مختلف مناطق العراق،كان يذبح رجالهم ويستحيي نساءهم ويشوي اطفالهم ويقطع رؤوس حتى موتاهم ويفجر مراقدهم ومساجدهم ويقتل قادتهم السياسيين والدينيين ، وهم لا ينبسون ببنت شفة ،بل يولولون ويصرخون كالحريم ،كانت الضربات تسقط على رؤوسهم من كل حدب وصوب ،ولولا الامريكان لاصبحوا في خبر كان ،حتى قدم الامريكان الالاف من جنودهم في معركتهم ضد الارهاب.وأما هم فكانوا يلعنون الامريكان ليل نهار ويتهموهم بانهم يقفون وراء تلك العمليات الارهابية!وهذا هو طبع اللؤماء. حتى أصبحوا أذلاء يخافون أن يتخطفهم الارهاب فتنازلوا له

أشباه الرجال يهددون الكرد
kareem -

جبناء عاشوا خارج العراق مع عوائلهم يتحينون الفرص لدخول العراق ونهبه.كانوا يعيشون في كنف هذه الدولة أو تلك ويتعاملون مع مخابرات مختلف الدول ،مقابل الاموال والعطايا التي منحتها لكم تلك الدول.كانت باكورة نضالهم هو الدخول للعراق أثناء الانتفاضة الشعبانية مطلع التسعينيات من القرن الماضي.كان الثوار يقاتلون النظام الصدامي ويسقطون قلاعه الواحدة تلو الأخرى ،وأما هم فدخلوا العراق حينها لينهبوا المصارف وليستولوا على الجوازات العراقية ليبيعوها بمبالغ خيالية للعراقيين ليهاجروا بها الى أرض الله الواسعة. ثم هربو من العراق بعد فشل الانتفاضة ليعودوا الى قواعدهم سالمين غانمين محملين بما خف حمله وعلت قيمته.كان الكرد حينها يحملون بندقيتهم يقاتلون النظام السابق من على قمم جبال كردستان الشماء،وأما هم فلم يحملوا سلاحا يحاربوا بها النظام بل كانت لهم مقرات في جبل حياة الكردستاني بقيادة المالكي يراقبوا عبرها الاوضاع في العراق ليهربوا عبرها عوائل قادتهم .وبانتظار ساعة السلب والنهب كما حدث في الانتفاضة حيث ترك مجاهدوا الدعوة مقرات حياة التي يقودها المالكي حينها لينهبوا العراق.فيما كان الكرد حينها يطعموهم ويسقوهم ويبيتوهم في بيوتهم ويعلموهم ويعطوهم الشهادات الدراسية. وبعد السقوط عادوا هؤلاء وكل منهم مدعوم من دولة أجنبية ينفذ أجندتها وأما أجندتهم الشخصية فواحدة،وهي سرقة الدولة والاستحواذ على مقدراتها ،حتى أنشأوا مافيات تقتسم موارد الدولة بينها.سرقوا كل شيء في العراق ،من نفط ومن مناصب ومن اراض ومن سفارات ،بل سرقوا حتى تأريخ العراقي وآثاره .فيما كان الكرد يبنون كردستان ويساهمون في بناء العراق الجديد وترسيخ الديمقراطية والتوفيق بين أبنائه ومحاربة الارهاب وقطع دابره . وكان الارهاب حينها يصول ويجول في مختلف مناطق العراق،كان يذبح رجالهم ويستحيي نساءهم ويشوي اطفالهم ويقطع رؤوس حتى موتاهم ويفجر مراقدهم ومساجدهم ويقتل قادتهم السياسيين والدينيين ، وهم لا ينبسون ببنت شفة ،بل يولولون ويصرخون كالحريم ،كانت الضربات تسقط على رؤوسهم من كل حدب وصوب ،ولولا الامريكان لاصبحوا في خبر كان ،حتى قدم الامريكان الالاف من جنودهم في معركتهم ضد الارهاب.وأما هم فكانوا يلعنون الامريكان ليل نهار ويتهموهم بانهم يقفون وراء تلك العمليات الارهابية!وهذا هو طبع اللؤماء. حتى أصبحوا أذلاء يخافون أن يتخطفهم الارهاب فتنازلوا له

الى السيد العجمي
السومري -

اولاً الظاهر جنابك ليس لديك عمل وجالس امام الحاسوب اربعة وعشرين ساعة وتعليق بعد تعليق والظاهر هذا يسبب لك حقد على كل من لديه عمل..ثانياً كل تعليقاتك تتهم السنة والشيعة والاكراد وكل العراقيين انهم قشامر وانك الوحيد الذكي والفاهم, نصيحتي لك ان تهاجر لان كل العراقيين دون مستواك الفكري ولا يستحقون نابغة مثلك ْشلك ابهل الدوخةْ انت مكانك في مراكز الابحاث العالمية وليس مع القشامر..ثالثاً لولا جيش التحرير الامريكي لكان بسطال طلائع ابن العوجة على رقبة فيلسوف مثلك الى يوم الدين..رابعا لم اسمع في حياتي ان عربي واحد يلقب نفسه بالعجمي فهلا تشرح لنا فخرك بهذا اللقب فقد يكون نسبك جاء من زراعة تمر العجم مثلاً واخيراً الصورة المنشورة في كل تعليقاتك تظهرشخص لابس لباس الكفار وكل قطعة منه صنعت في الغرب الكافر والعياذ بالله ام نسيت ان لاتشبهوا بالكفار وادعوا الله ان يديم علينا نعمة العقل طبعاً انت لست بحاجة لهذا الدعاء....

to Rizgar
ياسمين -

ارحمنا يا رزكار من تعليقاتك العنصريه ،في كل موضوع عن الاكراد تعلق مرات ومرات بنفس المعنى ،لقد اصبت بحاله من الملل لاتوصف ! كم مره كتبت عن الشوفينيه العربيه والانفال، والعراق دوله مصطنعه،ثم اريدان اسالك سوال اذا كان العراق دوله من صناعه الاستعمار الانكليزي ويجب تقسيمه واعطاءكم دوله تضم كركوك،اليس الكويت دوله مصطنعه ومن صناعه الاستعمارالانكليزي فلماذا قامت الدنيا عندما استرجع صدام الكويت ولم تقعد لحد الان ،بينما يحق لكم سلب اراضي عراقييه واقامه دولتكم لماذا استرجاع اراضي عراقييه (الكويت) حرام ولكن حلال سلب اراضي عراقييه,،سياسه الكيل بمكيالين لاتمشي معا نحن العرب وانت سيد العارفيين

to Rizgar
ياسمين -

ارحمنا يا رزكار من تعليقاتك العنصريه ،في كل موضوع عن الاكراد تعلق مرات ومرات بنفس المعنى ،لقد اصبت بحاله من الملل لاتوصف ! كم مره كتبت عن الشوفينيه العربيه والانفال، والعراق دوله مصطنعه،ثم اريدان اسالك سوال اذا كان العراق دوله من صناعه الاستعمار الانكليزي ويجب تقسيمه واعطاءكم دوله تضم كركوك،اليس الكويت دوله مصطنعه ومن صناعه الاستعمارالانكليزي فلماذا قامت الدنيا عندما استرجع صدام الكويت ولم تقعد لحد الان ،بينما يحق لكم سلب اراضي عراقييه واقامه دولتكم لماذا استرجاع اراضي عراقييه (الكويت) حرام ولكن حلال سلب اراضي عراقييه,،سياسه الكيل بمكيالين لاتمشي معا نحن العرب وانت سيد العارفيين

للسومري وأشباهه
أحمد العجمي -

للذين جرى الغدر في دمائهم الرخيصة .. وانتفت المروءة والنخوة في قلوبهم .... للذين باعوا شرفهم ووطنهم بحفنة دولارات وتومانات وضيعة.. فاعمي الدولار بصيرتهم وعقولهم .. للذين تسببوا بموت الكثيرين من شعبهم بفعل جشعهم وعمالتهم وفسادهم .. للمنبطحين لإرادة الامريكان وإسرائيل .. , المرتزقة , المتنفذين , الاذناب , التابعين , الانتهازيين الوصوليين , العتاة , وأحزابهم وشخوصها , من عاش خارج العراق بحجة المعارض والمناضل والمضطهد والمظلوم , المناهض للنظام السابق , ممن تلطخت أياديهم بدماء العراقيين .. نقول لهم .. انكشف الغطاء .. وبانت العورة .. فأن من لا خير فيه لشعبه فلا خير فيه لغيره , من يشتريكم بالمال لا يمكن أن يعتمد عليكم ويمنحكم الاحترام , لذلك سيأتي اليوم الذي يرميكم المالكي كالكلاب قبل ان ترميكم الجماهير الثائرة

74 السومري
هناء -

مع احترامي لك ياسيدي 1- نحن في صحيفة الكترونية ولسنا في منتدى وكل قارئ له الحق ان يعطي رايه باللغة والاسلوب الي يحب واذا لك راي مخالف رد علية . 2- فمثلا 80 % من ارائه انا معه. 3- اما بالنسبة للقب العجمي فهنالك عوائل في الغليج لقبهم الحجمي و شيء عادي. 4- و بالنسبة لللبس فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يحدد اللبس ولكنه حدد المناطق التي يجب سترها ومنع لبس القطان او الطاليت غطاء يضعه اليهود في الصلاة 5- اما التشبه بالشكل وما شاء الله اذا انتبهت الى السلفيين ستجد التشابه كبير في اللبس مع اليهود الاثنان يقصرون من بناطيلهم ودشاديشهم و يطولون بلحايهم. اخيرا لي سؤال هل انت من منهج المالكي لان المعروف المالكي يحاول يهجج كل من يريد يصلح حال العراق فاستعمل اسلوب القتل والتهجيج والان الحبس و القتل في المعتقلات. لكي يبقى في العراق فقط الجاهل و بعدها تدخل ايران وتستحقر العراقيين مثل ما فعلوا الفرس عندما اسقطوا بابل دمروها لكي عندما يدخلون الشعب الفارسي لا ينبهروا بعظمة اهل العراق و يضعفوا ولا يستطيعون ان يذلوهم ويحسوا هم الاسياد.

74 السومري
هناء -

مع احترامي لك ياسيدي 1- نحن في صحيفة الكترونية ولسنا في منتدى وكل قارئ له الحق ان يعطي رايه باللغة والاسلوب الي يحب واذا لك راي مخالف رد علية . 2- فمثلا 80 % من ارائه انا معه. 3- اما بالنسبة للقب العجمي فهنالك عوائل في الغليج لقبهم الحجمي و شيء عادي. 4- و بالنسبة لللبس فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يحدد اللبس ولكنه حدد المناطق التي يجب سترها ومنع لبس القطان او الطاليت غطاء يضعه اليهود في الصلاة 5- اما التشبه بالشكل وما شاء الله اذا انتبهت الى السلفيين ستجد التشابه كبير في اللبس مع اليهود الاثنان يقصرون من بناطيلهم ودشاديشهم و يطولون بلحايهم. اخيرا لي سؤال هل انت من منهج المالكي لان المعروف المالكي يحاول يهجج كل من يريد يصلح حال العراق فاستعمل اسلوب القتل والتهجيج والان الحبس و القتل في المعتقلات. لكي يبقى في العراق فقط الجاهل و بعدها تدخل ايران وتستحقر العراقيين مثل ما فعلوا الفرس عندما اسقطوا بابل دمروها لكي عندما يدخلون الشعب الفارسي لا ينبهروا بعظمة اهل العراق و يضعفوا ولا يستطيعون ان يذلوهم ويحسوا هم الاسياد.

حكم الصبية
احمد خابور -

تتناقل الشيعة في ادبياتها وروايات ائمتهم بعلامات ظهور المخلص المهدي في زمن يعم الفساد فيه بكثرة فعلامات الفساد ينقلوها هم باحاديث ائمتهم يقولون :سأل سيدنا علي كرم الله وجهه متى قيام الساعة فقال :اذا كثر الجهل وقل العلم وحكم الصبية ..هذه الفقرة من الحديث ( حكم الصبية ) منطبقة تمام الان مع مقتدى الذي لايعي مايقول ويتناقض قوله وفعله بين سطر واخر ولايعي التصرف الا ان ثقله بتياره الذي يثير الارض فسادا ويخرب ويدمر ..خلاص العراقيين ابراز الوطنين الشرفاء ذوي المواقف الوطنية المهمشين امثال الشيخ الخالصي والسيد محمود الصرخي وغيرهم من الوطنين الشرفاء ونفض هؤلاء الصبية المتلاعبين بمصير البلد .

حكم الصبية
احمد خابور -

تتناقل الشيعة في ادبياتها وروايات ائمتهم بعلامات ظهور المخلص المهدي في زمن يعم الفساد فيه بكثرة فعلامات الفساد ينقلوها هم باحاديث ائمتهم يقولون :سأل سيدنا علي كرم الله وجهه متى قيام الساعة فقال :اذا كثر الجهل وقل العلم وحكم الصبية ..هذه الفقرة من الحديث ( حكم الصبية ) منطبقة تمام الان مع مقتدى الذي لايعي مايقول ويتناقض قوله وفعله بين سطر واخر ولايعي التصرف الا ان ثقله بتياره الذي يثير الارض فسادا ويخرب ويدمر ..خلاص العراقيين ابراز الوطنين الشرفاء ذوي المواقف الوطنية المهمشين امثال الشيخ الخالصي والسيد محمود الصرخي وغيرهم من الوطنين الشرفاء ونفض هؤلاء الصبية المتلاعبين بمصير البلد .

الفرس واميركامع المالكي
جسور -

آخر كلام سمعته ، علاوي سأل بعض المسؤولين في واشنطن بينهم نائب الرئيس جو بايدن عن سر الدعم الاميركي للمالكي فردوا عليه ان "المالكي يحظى بدعم ايراني ولا يريدون التصادم مع الايرانيين في العراق".اما الأعرجي فقد أكد أن الديبلوماسيين في السفارة الاميركية كان لديهم نشاط مشهود في الايام القليلة الماضية من خلال لقاءاتهم المكوكية بنواب وسياسيين عراقيين, وهذا مؤشر على الاهتمام الاميركي بالعملية السياسية في العراق والحرص على مساندة المالكي ،،،،،، لان فضل ايران على امريكا كبير...فنياله اشقد محظوظ ابو السبح كلهم وياه الفرس والصليبيين، او طبعا هو يدعي انه حامي البيت الشيعي لانه ينتهج مباديءآل بوش ,وآل الصفويين...ونيال شيعة العراق بهذا العميل المحتال ونيال هذا المخبي نفسه بالسرداب(عج)

الاخ المعلق رقم 73
ابو احمد البغدادي -

ونعم الجواب اخ كريم لاشباه الرجال والمنبطحين ... والله امثال هؤلاء النكرات هم من قتلو الامام الحسين عليه السلام وهم من باعو انفسهم وشرفهم لعبيد الله بن زياد كما باعوه لخامنئي .. تحية لك اخ كريم ولكل العراقيين الشرفاء والموت للمجوس والبعثية

الاخ المعلق رقم 73
ابو احمد البغدادي -

ونعم الجواب اخ كريم لاشباه الرجال والمنبطحين ... والله امثال هؤلاء النكرات هم من قتلو الامام الحسين عليه السلام وهم من باعو انفسهم وشرفهم لعبيد الله بن زياد كما باعوه لخامنئي .. تحية لك اخ كريم ولكل العراقيين الشرفاء والموت للمجوس والبعثية

ابو عداي ابو اسراء الجديد
العراقي -

ابو عداي ابو اسراء وجهان لعملة واحدة ان ترك المالكي على تمرده هذا يعني اننا سنرجع الى زمن المقبور فهذا قد تجاوز الحدود ولايهمه شئ سوى السيطرة على الكراسي ولو كلفه الامر قتل العراقيين كما فعل صدام بقتل الاكراد في الشلامجه

مقتدى العوبة بيد أيران
محمد العراقي -

مقتدى الصدر لايعرف كيف يتصرف وماهي النتائج المترتبة على تصرفاته وماهي الأبعاد الأجتماعية لتصريحاته فهو يوم يصادق المالكي ويوم يحاربه ويوم يحارب الأكراد ويوم يصاحبهم وهكذا فلاأضن أن مقتدى يلتزم بهذه المهلة

اتفاق اربيل وتعارض مصالح
علي المفتي اعلامي -

نخش بالموضوع .. كل واحد من هؤلاء الخمسة يعرفون المالكي جيدا .. وجميعهم يعرفون ماذا املت عليه ايران في زيارته الاخيرة .. الحقيقة المرة التي يعرفها الجميع ان كل تلك الخلافات والتهديدات من اجل مكاسب حزبية ضيقة ..ولا اعتقد ان الشعب هو المهم .. فمنصب وزير الدفاع على ابسط الامور ان تسلمه علاوي او المالكي او مقتدى ..ماذا سيكسب الشعب ..؟؟ هل ستنتهي المفخخات ؟؟ هل سيعم الامن والامان في ربوع البلاد ؟؟ اذن المسالة مسالة مكسب لهذه الكتلة او تلك ,, وكذلك رئاسة علاوي لمجلس السياسات الاستراتيجية ، ماذا سيقدم للعملية السياسية او للعراق ؟؟ مجرد حلقة من النزاعات السياسية تضاف للحلقات الموجودة الان والتي تمارس عملها الفوضوي بنجاح !! .. اذن اتفاق اربيل بصورة عامة هو اتفاق مصالح لم يحققه المالكي لتعارضه مع مصالح حزبه وكتلته وميوله الدكتاتورية الانفرادية .. وليسأل كل واحد منا نفسه ويسال الاخرين ماذا يحتاج العراق ليستقر امنيا وسياسيا واقتصاديا ؟؟ انا عن نفسي اعتقد ان الحل يكمن بابعاد جميع هؤلاء المنتفعين المتصارعين بدون استثناء .. ولا ننسى الطامة الكبرى المؤيدة لهم وهي المرجعية الديينية التي كانت العامل المساعد على تسلم هؤلاء مقاليد السلطة ..

سحب الثقه من المالكي
دكتوره منى -

ان الساسه الغير عراقين ادركو ان مصالحهم مع المالكي الذي انفرد بلسلطه قد يهددها خطر ولا تتماشى مع مصالحهم الشخصيه فقررو سحب الثقه من المالكي وهذا هو حكم الايام والشهور في اخر الزمان ولابد من الوطنين المخلصين لانقاذ العراق من تلك الايادي ا لفاسده ولابد من مرجعيه عراقيه عربيه الاصل تسند

اتفاق اربيل وتعارض مصالح
علي المفتي اعلامي -

نخش بالموضوع .. كل واحد من هؤلاء الخمسة يعرفون المالكي جيدا .. وجميعهم يعرفون ماذا املت عليه ايران في زيارته الاخيرة .. الحقيقة المرة التي يعرفها الجميع ان كل تلك الخلافات والتهديدات من اجل مكاسب حزبية ضيقة ..ولا اعتقد ان الشعب هو المهم .. فمنصب وزير الدفاع على ابسط الامور ان تسلمه علاوي او المالكي او مقتدى ..ماذا سيكسب الشعب ..؟؟ هل ستنتهي المفخخات ؟؟ هل سيعم الامن والامان في ربوع البلاد ؟؟ اذن المسالة مسالة مكسب لهذه الكتلة او تلك ,, وكذلك رئاسة علاوي لمجلس السياسات الاستراتيجية ، ماذا سيقدم للعملية السياسية او للعراق ؟؟ مجرد حلقة من النزاعات السياسية تضاف للحلقات الموجودة الان والتي تمارس عملها الفوضوي بنجاح !! .. اذن اتفاق اربيل بصورة عامة هو اتفاق مصالح لم يحققه المالكي لتعارضه مع مصالح حزبه وكتلته وميوله الدكتاتورية الانفرادية .. وليسأل كل واحد منا نفسه ويسال الاخرين ماذا يحتاج العراق ليستقر امنيا وسياسيا واقتصاديا ؟؟ انا عن نفسي اعتقد ان الحل يكمن بابعاد جميع هؤلاء المنتفعين المتصارعين بدون استثناء .. ولا ننسى الطامة الكبرى المؤيدة لهم وهي المرجعية الديينية التي كانت العامل المساعد على تسلم هؤلاء مقاليد السلطة ..

كشف مؤامرة
الزلزال -

لايخفى على كل عراقي غيور وشريف ويمتلك فكر حر بأن تمرر عليه مثل هذه الخزعبلات (كما يقول مقتدى)فمن هؤلاء الشرذمه لكي يقرروا مصير العراق عوده الى الخلف قليلا لنستعرض بعض من تاريخهم اما مقتدى الطائفي فكان اداة بيد ايران لتحقيق مصالحها الطائفيه والسياسيه المقيته فدمر العراق وقتل السنيي فضلا عن المسيحي والكردي والتركماني فكأنه نار صقر لاتبقي ولا تذر وخير دليل على تبعيته العمياء لايران قوله ان العراق وايران جسد واحد اي جسد هذا الذي نخرت فيه مليشياتك ومليشيات جيش القدس هذا غيض من فيض.اما ابن علاوي المدعوا اياد فجاء ليكمل سلسلة الدمار التي بدأها الطاغيه صدام فضرب الفلوجه بيد المحتلين وكان لهم خير عون وشرعيه لضرب ابناء الشعب العراقي ولا ننسى ضربه لمحافظة النجف الاشرف ...الخ ولا يسمح الوقت بسر كل الجرائم فهي معروفي لدى كل الشعب العراقي.اما ا لبرزاني فصاحب اليد الطولى بتمزيق جسد الوطن وجعل من شمال لعراق بؤرة فساد لنهب الثروات واسكان اليهود لبث الفساد الااخلاقي في المجتمع العراقي.اما الطلباني فيكفي ان نقول انه طرطور من العيار الاول ومستهزء بكل مشاعر العراقيين واموالهم وتراثهم وخير دليل على ذلك اعطائه بندقيه عراقيه من ثورة العشرين كان يحتفض بها الطاغيه المقبور وقام بأعطائها لامير الكويت وبذلك ينصب نفسه المتصرف الاول والاخير بتراث العراق ... هل هؤلاء الاربعه وبعد كل ما عرفناه عنهم وهذا جزء يسير لايعد شيئ لجرائمهم البشعه لحق الشعب العراقي هل يحق لهم المطالبه بأالاصلاح فل يصلحوا انفسهم اولا

كشف مؤامرة
الزلزال -

لايخفى على كل عراقي غيور وشريف ويمتلك فكر حر بأن تمرر عليه مثل هذه الخزعبلات (كما يقول مقتدى)فمن هؤلاء الشرذمه لكي يقرروا مصير العراق عوده الى الخلف قليلا لنستعرض بعض من تاريخهم اما مقتدى الطائفي فكان اداة بيد ايران لتحقيق مصالحها الطائفيه والسياسيه المقيته فدمر العراق وقتل السنيي فضلا عن المسيحي والكردي والتركماني فكأنه نار صقر لاتبقي ولا تذر وخير دليل على تبعيته العمياء لايران قوله ان العراق وايران جسد واحد اي جسد هذا الذي نخرت فيه مليشياتك ومليشيات جيش القدس هذا غيض من فيض.اما ابن علاوي المدعوا اياد فجاء ليكمل سلسلة الدمار التي بدأها الطاغيه صدام فضرب الفلوجه بيد المحتلين وكان لهم خير عون وشرعيه لضرب ابناء الشعب العراقي ولا ننسى ضربه لمحافظة النجف الاشرف ...الخ ولا يسمح الوقت بسر كل الجرائم فهي معروفي لدى كل الشعب العراقي.اما ا لبرزاني فصاحب اليد الطولى بتمزيق جسد الوطن وجعل من شمال لعراق بؤرة فساد لنهب الثروات واسكان اليهود لبث الفساد الااخلاقي في المجتمع العراقي.اما الطلباني فيكفي ان نقول انه طرطور من العيار الاول ومستهزء بكل مشاعر العراقيين واموالهم وتراثهم وخير دليل على ذلك اعطائه بندقيه عراقيه من ثورة العشرين كان يحتفض بها الطاغيه المقبور وقام بأعطائها لامير الكويت وبذلك ينصب نفسه المتصرف الاول والاخير بتراث العراق ... هل هؤلاء الاربعه وبعد كل ما عرفناه عنهم وهذا جزء يسير لايعد شيئ لجرائمهم البشعه لحق الشعب العراقي هل يحق لهم المطالبه بأالاصلاح فل يصلحوا انفسهم اولا

الى متى المجاملة
مهند الزرفي -

فالتصحوه ايها العراقيين من هذه الغفلة والرقود الي ايام واي عشرة فهم يقولون ما لايشعرون ماذا بكلامهم يعنون لقد سبق وان اعطى احدهم ستة اشهر لغرض الاصلاحات ولكن لاجدوى مما يدعون .فلا اصلاح فعليهم اولا اصلاح انفسهم جميعآ ومن ثمت المطالبة باصلاحات وهل يعقل ان يترجى من الصخر الماء العذب فان الذي يعطونه المدة ويطالبونه باصلاحات كيف تثقون بمن خان ويخون العراق فانه وحقكم يتبع معكم جوع كلبك يتبك ومن الجدير بالذكر انكم كلكم بالهوى سوى.ولك الله ياعراق؟؟؟

الحر تكفيه الاشارة
هدى العبيدي -

ياللعجب ياللعجب من قادة العراق بل العجب كل العجب من شعب العراق الذي يتبع هؤلاء القادة فالذي يلاحظ ويتابع هؤلاء القادة يجد انهم كل ساعة لهم راي وموقف يختلف ومناقض للذي سبقه والسبب في تبدل وتناقض المواقف هو عدم وجود راي خاص لهم بل ارائهم عبارة عن املائات تمليها عليهم دول الجوار والاقليم وبخصوص الازمة السياسية الحالية نجد التدخل والاملاء الايراني واضح جدا جدا جدا ولا يحتاج لاي مناقشة فمقتدى الذي صرح وانتقد دكتاتورية المالكي يعود بعد سفر المالكي لايران واجتماعه به وباسيادهم الفرس يعود ليجدد دعمه للدكتاتور كما يصفه هو فاي مواقف هذه التي لاتنم الا عن عمالة هؤلاء لايران وعدم اكتراثهم بما يمر به الشعب العراقي من ظلم وويل بسبب تسلط هذه الطغمة الحاكمة في البلاد والتي كان السبب الرئيس في تسلطها ووصولها الى سدة الحكم هم عملاء ايران في العراق والحر تكفيه الاشارة

العجب كل العجب
حسين العراقي -

ان ما جاء عن رجل من البرلمان ان البرلمان قد اتفقو على ازالة المالكي لانه اصبح منفرد بقرارته اصبح دكتاتوريآ فقالو يجب ازالته وبأسرع وقت ممكن وبعد الاشاره من الامريكان على المالكي بانه يبقى على دكة الحكم وفي نفس الوقت قالت ايران المالكي الرجل المناسب لهذا المكان ونرى ايضآ ان الاشاره ايضآ من ايران الى مقتدى الصدر ان يتحالف مع المالكي وهذا ماحصل كله!!!!!!!!!!العجب كل العجب كيف جمعت هذه القرارات واتفقو عليها علمآان العداء بين ايران وامريكا لا يوصف

الحر تكفيه الاشارة
هدى العبيدي -

ياللعجب ياللعجب من قادة العراق بل العجب كل العجب من شعب العراق الذي يتبع هؤلاء القادة فالذي يلاحظ ويتابع هؤلاء القادة يجد انهم كل ساعة لهم راي وموقف يختلف ومناقض للذي سبقه والسبب في تبدل وتناقض المواقف هو عدم وجود راي خاص لهم بل ارائهم عبارة عن املائات تمليها عليهم دول الجوار والاقليم وبخصوص الازمة السياسية الحالية نجد التدخل والاملاء الايراني واضح جدا جدا جدا ولا يحتاج لاي مناقشة فمقتدى الذي صرح وانتقد دكتاتورية المالكي يعود بعد سفر المالكي لايران واجتماعه به وباسيادهم الفرس يعود ليجدد دعمه للدكتاتور كما يصفه هو فاي مواقف هذه التي لاتنم الا عن عمالة هؤلاء لايران وعدم اكتراثهم بما يمر به الشعب العراقي من ظلم وويل بسبب تسلط هذه الطغمة الحاكمة في البلاد والتي كان السبب الرئيس في تسلطها ووصولها الى سدة الحكم هم عملاء ايران في العراق والحر تكفيه الاشارة

اوراق الخريف تحترق
اوراق العراق -

ارى بان اوراق الخريف بدات بالتساقط في فصل الربيع وان احتراق العراق بنار التحزب بات على وشك الاشتعال فالمالكي وعمالته ومقتدى وضيافته المفتوحة في ايران والبارزاني وتفرعنه والبرلمان وجهله يشتركون اليوم في اشعال فتيل ازمة تقام على اساس الصراع الطائفي او القومي لغرض تحقيق منافع شخصية ضيقه والخاسر الاول والاخير هم اهل العراق ولكن ربما هناك امل يحدوا الجميع بانتهاء هذه الازمة وذلك من خلال تصالح الاطراف بعد تحقيق مصالحهم الضيقه فبامكان علي خامنئي ان يجر مقتدى الصدر من اذنيه ويجبره على التراحع عن نقاطه البهلوانيه وعروضه السينمائيه التي كثرت في الاونة الاخيره كما ان المالكي يمكنه ان يصافح علاوي او البرزواني وان يعفو عن الهاشمي متى ما تم الاتفقاق بين الاطراف على تقاسم كعكة العراق ونفط كركوك فالكل يحرق العراق لمصالحه ويسكب الماء لاطفاءه متى ما احرز فتات الكعك في جحره

اوراق الخريف تحترق
اوراق العراق -

ارى بان اوراق الخريف بدات بالتساقط في فصل الربيع وان احتراق العراق بنار التحزب بات على وشك الاشتعال فالمالكي وعمالته ومقتدى وضيافته المفتوحة في ايران والبارزاني وتفرعنه والبرلمان وجهله يشتركون اليوم في اشعال فتيل ازمة تقام على اساس الصراع الطائفي او القومي لغرض تحقيق منافع شخصية ضيقه والخاسر الاول والاخير هم اهل العراق ولكن ربما هناك امل يحدوا الجميع بانتهاء هذه الازمة وذلك من خلال تصالح الاطراف بعد تحقيق مصالحهم الضيقه فبامكان علي خامنئي ان يجر مقتدى الصدر من اذنيه ويجبره على التراحع عن نقاطه البهلوانيه وعروضه السينمائيه التي كثرت في الاونة الاخيره كما ان المالكي يمكنه ان يصافح علاوي او البرزواني وان يعفو عن الهاشمي متى ما تم الاتفقاق بين الاطراف على تقاسم كعكة العراق ونفط كركوك فالكل يحرق العراق لمصالحه ويسكب الماء لاطفاءه متى ما احرز فتات الكعك في جحره