أخبار

رئاسة كردستان: كركوك كردية والمالكي يسترضي الشوفينيين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
المالكي مترئسا اجتماعا لحكومته في مدينةكركوك

ردّت رئاسة اقليم كردستان العراق بغضب اليوم على زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى مدينة كركوك الشمالية المتنازع عليها، مشددة على انها كردية وعليه تمكين سكانها من تقرير مصيرهم متهمة إيّاه باسترضاء من أسمتهم بالشوفينيين، وطالبته بتمكين سكانها من تقرير مصيرهم مؤكدة أنه لا يمكن للمالكي فرض هوية معينة على كركوك باستقدام الألوية والطائرات إليها.

لندن: قال نوميد صباح عثمان المتحدث الرسمي باسم رئاسة إقليم كردستان إن رئيس الوزراء العراقي نوري المالکي قد كشف عن نوایاه الحقیقیة إزاء المادة ١٤٠ من الدستور العراقي، خلال زیارته لمدینة کرکوك أمس حيث انه تجاهل ذکر او حتی الاشارة الی هذه المادة "وحدد من عنده هویة کرکوك مناورة منه لاستمالة بعض الشوفینیين".
وتنص المادة المدرجة في الدستور العراقي الجديد المصادق عليه في استفتاء شعبي عام 2005 على إجراء إحصاء سكاني في المحافظة الشمالية الغنية بالنفط وإجراء استفتاء لسكانها المليون لمعرفة رغبتهم في بقاء المحافظة مستقلة أو ضمها الى اقليم كردستان كما يطالب الأكراد بذلك.

واضاف عثمان في تصريح صحافي وزعه اليوم الاربعاء بعد ساعات من انتهاء زيارة المالكي الى كركوك وترؤسه هناك جلسة لمجلس حكومته قاطعها الوزراء الاكراد اذا کان المالکي یرید حل مشکلة المناطق المتنازع علیها، علیه تنفیذ المادة ١٤٠ والسماح لسکان کرکوك بتقریر مصیرهم فهویة کرکوك لا تحدد باستقدام ألویة قوات خاصة من بغداد وتحلیق المروحیات. هویة کرکوك: مدینة عراقیة وهویتها کردستانیة".
ومن جهته وصف محمد إحسان، ممثل حكومة إقليم كردستان في بغداد زيارة المالكي الى كركوك بأنها استفزازية وقال "إن المالكي كان قد حاول أن يترأس مجلس الوزراء في كركوك الأسبوع الماضي وتدخلنا في الموضوع لنمنع هذه الخطوة الاستفزازية لكنه عاد وقام بالزيارة . واشار الى ان كركوك مدينة متنازع عليها حسب ما ورد وصفها بالدستور العراقي وهي أهم قضية في ملف المناطق المتنازع عليها وفي مقدمة نقاط الخلاف بين بغداد وأربيل.

وتعبيرا عن غضبها من زيارة المالكي، فقد بعثت رئاسة الاقليم بنائب رئيس الحكومة عماد احمد الى كركوك اليوم الاربعاء رفقة عدد من وزراء الحكومة حيث سيجتمع مع محافظ نجم الدين كريم والمسؤولين فيها .
وكان المالكي أكد خلال زيارته كركوك أمس عراقية المدينة رافضا وأعضاء مجلس المحافظة طغيان هوية أخرى عليها، في اشارة الى مطالبة الاكراد بها . فقد ترأس المالكي فور وصوله الى كركوك (255 كم شمال بغداد) يرافقه عدد من وزرائه، اجتماعا لحكومته قاطعه الوزراء الأكراد وتم خلاله بحث الأوضاع السياسية والخدمية والأمنية في المحافظة التي يقطنها حوالى مليون نسمة وتضم خليطا من السكان التركمان والأكراد والعرب، وتشهد توترات عرقية مستمرة بين هذه القوميات على خلفية مطالبة الأكراد بضمها الى اقليم كردستان ومعارضة التركمان والعرب لذلك.
وأكد المالكي في كلمة له خلال الاجتماع، أن حلّ مشكلة كركوك لا يتحقق بالقوة والإملاءات، وإنما بإرادة أهلها وجماهيرها مشددا على ضرورة ان تكون هويتها عراقية ولا تطغى هوية على أخرى في إشارة الى تأكيدات الأكراد بأنها كردية، ويطالبون بضمّها إلى إقليم كردستان. وأضاف أن لمدينة كركوك سمات خاصة كونها تمثل عراقا مصغرا ومثالاً للتآخي والتعايش السلمي بين جميع العراقيين، وقال إن هذا التعايش سيستمر ويتعزز بين جميع مكوناتها . وأشار الى أن عقد اجتماع مجلس الوزراء في محافظة كركوك يأتي في إطار سعي الحكومة لمتابعة مشاكل المحافظات والتوصل الى حلول مناسبة لها، ولتعزيز الخدمات وحل المشاكل بما يتلاءم مع القانون . ودعا الى استثمار ثروات المحافظة بما يحقق الرفاه والتطور والإستقرار لمواطنيها .

وتأتي خطوة المالكي هذه بعقد اجتماع حكومته على تخوم الحدود الادارية لاقليم كردستان بمثابة محاولة لتأكيد عراقية كركوك، وعدم تابعيتها لكردستان، وهو ما قد يزيد من تعقيد العلاقات المتوترة اصلاً بين الاقليم وبغداد، حيث تصاعدت حدة الخلافات بين الكتل السياسية وتحولت من صراع بين ائتلافي العراقية ودولة القانون إلى اختلاف الأخير مع التحالف الكردستاني أيضاً، حيث دأب رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني مؤخرا على مهاجمة المالكي واتهامه بالتنصل من الاتفاقات الموقعة بين الكتل السياسية في اربيل اواخر عام 2010 وهي الاتفاقات التي انبثقت منها الحكومة الحالية إضافة الى تأكيده رفض الأكراد دكتاتورية جديدة، ينشئها رئيس الوزراء وحزبه من خلال قيادته "جيشا مليونيا".
وشهدت الساعات الأخيرة التي سبقت وصول المالكي الى كركوك تراشق اتهامات غير مسبوقة بين ائتلافي المالكي والأكراد اللذين تبادلا خلال مؤتمرين صحافيين في مبنى مجلس النواب في بغداد كيل الاتهامات السياسية، تناولت ممارسات "دكتاتورية" وتبديد ثروات البلاد وصلت الى حد اتهام بارزاني بالتعاون مع الرئيس السابق صدام حسين.
وقال ياسين مجيد النائب عن ائتلاف المالكي، إن بارزاني يحكم الاقليم منذ 20 عاما وهو رئيس الحزب الحاكم والقائد العام لقوات البيشمركة وابنه يشغل منصب رئيس جهاز المخابرات وابن اخيه رئيسا للحكومة وخمسة من اعضاء اسرته هم اعضاء في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي". وأضاف أن "الشعب يعرف من هو الدكتاتور ومن تعاون مع الدكتاتور ايام زمان (في إشارة منه إلى صدام حسين)".

وقال إن "الدكتاتورية في اقليم كردستان تتنامى ولهذا نشعر بالخطر على الديمقراطية التي يعيشها الشعب الكردي"، معتبرا أن البارزاني "سيستمر في الهجوم على بغداد لحين إجراء انتخابات في اقليم كردستان" في ايلول سبتمبر المقبل. واشار الى أن بارزاني يحاول من خلال هذا الهجوم توجيه رسالة للشعب الكردي بوجود عدوٍ وهمي في بغداد للتغطية على عمليات تهريب النفط لكي ينسى الجميع هذه الفضيحة. وأوضح أن "مليارات الدولارات تذهب الى جيوب الحيتان في الاقليم من خلال عمليات التهريب". وحول تصريحات بارزاني عن تقرير المصير للشعب الكردي اكد مجيد أن "جميع القيادات الكردية عتبت على البارزاني بشأن هذا الموضوع كما أن رئيس الجمهورية جلال الطالباني انتقد هذا الامر".
وعلى الفور، رد الاكراد على هذه الاتهامات واعتبر التحالف الكردستاني تهجم النائب ياسين مجيد على القيادات الكردية "دليلا على فقدانه التوازن". وقال النائب عن التحالف فرهاد الاتروشي في مؤتمر صحافي، ان الهجوم يمثل محاولة للتغطية على فشل ائتلاف دولة القانون في ادارة الدولة العراقية واضاعته 500مليار دولار من موازنات الاعوام الماضية. واضاف ان الحكومة الحالية لم تحقق شيئا للعراق بعكس ما تحقق للاقليم من تقدم ورفاه، مشيرا الى أن بارزاني حصل على 70% من اصوات الشعب الكردي وهذا يدل على الديمقراطية بعكس حكومة بغداد التي تشكلت على اساس التوافقات.
وسبق لبارزاني أن اكد أنه ليس لدي أي خلاف شخصي مع رئيس الحكومة المركزية نوري المالكي وحذر من أن العراق يتجه إلى "نظام دكتاتوري" فيما أكد أن تقرير المصير بالنسبة للاكراد سيكون الخيار الوحيد في حال عدم تعاون بغداد مع الإقليم لحل المشاكل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خباثة الكرد
بهلول العراقي -

الأكرد يعتبرون العراق الآن ولاية فرهود ويريدون أن يبتلعوا الحق والباطل وهم لن يرضوا الا بمن يكون مطية بأيديهم رفضوا الجعفري والآن المالكي وسيرفضون اي واحديقول لهم لا وكفى.... والآن يبحثون عن من يركبون عليه ويحققون مآربهم الشريرة.. لذا يحولون ان يعمقوا الخلاف بين الشيعة والسنة ويلعبون على التناقضات التي يثيروها ويغذوها بخبث ولئامه ...ويرمون الآن بالطعم لعلاوي و مقتدى عسى يستجيبون ...فهل يستجيبون لهم ويبيعون العراق ؟؟؟

خباثة الكرد
بهلول العراقي -

الأكرد يعتبرون العراق الآن ولاية فرهود ويريدون أن يبتلعوا الحق والباطل وهم لن يرضوا الا بمن يكون مطية بأيديهم رفضوا الجعفري والآن المالكي وسيرفضون اي واحديقول لهم لا وكفى.... والآن يبحثون عن من يركبون عليه ويحققون مآربهم الشريرة.. لذا يحولون ان يعمقوا الخلاف بين الشيعة والسنة ويلعبون على التناقضات التي يثيروها ويغذوها بخبث ولئامه ...ويرمون الآن بالطعم لعلاوي و مقتدى عسى يستجيبون ...فهل يستجيبون لهم ويبيعون العراق ؟؟؟

كلام فارغ
ئالان -

اتحدى مسعود لو استطاع اعلان الاستقلال (كردستان) والسبب بيسيط جدا لانه خان وسرق الشعب الكردي

حاميه حرامية
طارق محمد علي -

للااسف 100 ملياردولار خزينة الدولة وصارسنين من سقوط صدام ولحد الان قال فلان وصرح فلان وسافر فلان وكلهم حاميه حرامية كهرباء مفقودة الماء غي صالح للشرب اي خدمات ترفيه مفقودة الامن مفقود والاغتيالات موجودة اله يكون بعون الشعب المسكين المغضوب عليه بس نفاق وكذب ياحكومة وكركوك تبقبى عراقية وعراقية اللهجة والكلام كفاية اللي اخذتموه يااكراد تركيا متربصة عليكم من قريب النصر يعون الله للشعب العراقي وحسبى الله عليكم يا اكراد وياحكومة

ومسعود يسترضي الشوفينيين
عامر -

ومسعود يسترضي الشوفينيين الكرد على عكس الطالباني وبين المالكي ومسعود سيتحقق ما يسعى اليه المالكي وهو إنفصال كردستان وسقوطها بين فكي تركيا وإيران بالإضافة الى كركوك داخل العراق والتي تاريخيا لم يستطع الكرد من الإحتفاظ بها عسكريا بل لم يستطيعو الحفاظ على أربيل.

حاميه حرامية
طارق محمد علي -

للااسف 100 ملياردولار خزينة الدولة وصارسنين من سقوط صدام ولحد الان قال فلان وصرح فلان وسافر فلان وكلهم حاميه حرامية كهرباء مفقودة الماء غي صالح للشرب اي خدمات ترفيه مفقودة الامن مفقود والاغتيالات موجودة اله يكون بعون الشعب المسكين المغضوب عليه بس نفاق وكذب ياحكومة وكركوك تبقبى عراقية وعراقية اللهجة والكلام كفاية اللي اخذتموه يااكراد تركيا متربصة عليكم من قريب النصر يعون الله للشعب العراقي وحسبى الله عليكم يا اكراد وياحكومة

كركوك ثم قدس
كردي يهودي -

انا أنزلنا كم قرأناً عربياً لعلكم تعقلون!!لاكن انتم ما تعقلون!!الى كل واحد اسمو عربي او من وطن العربي!! لازم تعرفون و تفهمون ان قدس سيبقى اسرائيلياً و كركوك سيبقى كوردستانية !!!

غراب اسود
ابو احمد -

الظاهر بأن العرب الشوفينين لم يستوعبوا الدرس من حروب العراق المتتالية واحد تلو الآخر وكلها من أجل تدمير الكرد وعدم اعطائهم حقوقهم المشروعة,فكم حرب جديدة تشنونها ياساسة العراق لكي تمحو العراق من الوجود.فلولم يتنازل صدام لشاه ايران وبدلا من ذلك أعطى القليل الذي كان يطالب به الكرد آنذاك,لما حصل حرب الخليج الاولى ومن بعدها احتلال الكويت والنتيجة احتلال العراق من قبل أمريكا ودولة أحفاد ابن علقم, والآن دور ...المالكي ومن يتبعه من العربان كالغراب الاسود يغردون لخراب العراق نهائيا ومحوها من الخارطة.

دولة القانون: انتقاد
hajji-ma -usa -

دولة القانون: انتقاد الكرد لزيارة المالكي إلى كركوك يكشف أطماعهم التوسعية:عتبر ائتلاف دولة القانون، الأربعاء، أن انتقاد السياسيين الكرد لزيارة رئيس الحكومة نوري المالكي إلى محافظة كركوك كشف "أطماع إقليم كردستان التوسعية" في المحافظة وجميع المناطق المتنازع عليها، مؤكدا أن زيارة المالكي أكدت عراقية كركوك وعدم تخلي الحكومة عن أي شبر من البلاد. وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود في حديث .......، إن "انتقاد الكرد لزيارة رئيس الوزراء نوري المالكي إلى محافظة كركوك تكشف الأطماع التوسعية لإقليم كردستان في كركوك وجميع المناطق المتنازع عليها ونواياهم فيما يخص العراق"، مشددا على أن "كركوك محافظة عراقية وتحت العلم العراقي والدستور العراقي". وأضاف الصيهود أن "بعض السياسيين الكرد ينظرون إلى أنفسهم بأنهم بمعزل عن العراق ويودون تحقيق مكاسب سياسية وانتخابية"، لافتا إلى أن "زيارة رئيس الوزراء إلى كركوك تؤكد عراقيتها وعدم تخلي الحكومة عن أي شبر من أراضي العراق". وأكد النائب عن ائتلاف دولة القانون أن "رئيس الوزراء نوري المالكي مسؤول عن جميع محافظات العراق ومنها كركوك"، مبينا أن "الاجتماع في كركوك يأتي في هذا الاطار وهو الثاني بعد الاجتماع الذي عقد في محافظة البصرة للإطلاع على المشاكل ويجاد حلول لتلك المشاكل".

maliki new sadam
Hagag-Omar -

maliki, the new sadam, will be down very soon, no dictator ever succceded in beating peshmarrga

الكل دكتاتوريين
الصحفي عماد العزاوي -

ان من يتبع الحداث السياسية في العراق تراة الكل السياسيين محنكين حسب ادعائهم والسياسة في العراق كما قال السيد الصرخي الحسني هي الكذب والخداع والافتراء والمكر هذا سياسي محنك ونرى اليوم التكلم على الدكتاتورية من قبل السياسيون ومن حيث عدم الرجوع الى الخلف الى النضام السابق ولكن نفوسهم هم الدكتاتورية بحيث كل من يخالفهم بالرءي يكون بموقف معادي لهم وهو عدوهم حتى لو كانت بمصلحة الشعب العراقي والوطن يتصرفون وكنهم هم الحكام لاغيرهم لذلك تكون الدكتاتورية متشبعة بهم من حيث لايشعرون وهذا الدليل من تصرفاتهم لالا مسؤولة التي تضر باهل العراق وترضي دول المجاورة .

أمن العراق...وفرض النظام
محمد الطائي -

لااعرف الى متى يبقى العراق وثروات العراق ضائعة بين هؤلاء المنتفعين الانتهازيين فكردستان لاتتهم بالعراق وشعب العراق وهذا مالاحظناه خلال سنوات بعد السقوط والمالكي لم يحقق اي انجاز للعراق فتهريب النفط لايران وعمالته لايران واضحة كوضوح الشمس للعيان فايران لاتريد الخير للعراق ولاتريد الاستقرار للعراق فهي تسرق نفطه وثرواته وتشوه سمعة العراقيين العربين الاصلاء وتحاول تطميس الهوية العراقية العربية مثل تشويه صورة المرجع العراقي العربي السيد الحسني لانه حذر من تدخل ايران وحذر من عملاء ايران .فهؤلاء ليس ساسة واذكر لكم جزء من بيان المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني عن السياسية حيث قال سماحته حينما قدم له سؤال وكان نص السؤالبسم الله الرحمن الرحيم المرجع الديني الأعلى سماحة السيد المولى الحسني (دام ظله) ما هو رأي سماحتكم بتكوين تكتلات و تشكيلات جديدة في البرلمان العراقي من ضمنها أحزاب دينية تدعمها مرجعيات وأحزاب سياسية اخرى بدعوى انقاذ الشعب العراقي من أزمته الحالية في حين أعلنت نفس هذه الأطراف سابقاً تأييدها ومباركتها للخطة الأمنية الجديدة{فرض القانون} والسعي من أجل انجاحها, فهل يتناسب اعلانهم لهذه التشكيلات الجديدة مع تأييدهم لخطة{فرض القانون}, أو هو حكم سابق بفشل الخطة الأمنية ومحاولة ايجاد الحلول البديلة ؟ ودمتم للعراق والعراقيين سنداً وذخراً فاقتطف لكم بعض من اجابتهبسمه تعالى :- يمكن القول: 1- إذا كانت السياسة سياسة الكذب والافتراء والنفاق و سياسة الدنيا والمصالح النفعية الضيقة الشخصية أو الحزبية أو الفئوية أو نحوها فانك بالتأكيد و بكل تأكيد تجد الخداع والكذب والافتراء والنفاق حيث يضع هؤلاء قدما في كل درب ومسلك يتناسب مع القوة و الضعف ومع السعة والضيق ومع مقدار ما يجلب من منفعة ومصلحة شخصية ودنيوية زائلة بالرغم من تنافي أو تضاد أو تناقض الطرق والدروب والمسالك فيصرح أحدهم بشيء ويصرح صاحبه ورفيقه وشريكه في الحزب أو التنظيم أو الحركة أو الجهة بشيء آخر يخالف و يناقض أو ينافي التصريح الأول و هكذا في تصريح ثالث ورابع ...و بهذا الكذب والنفاق فانه يضمن انتقاء القول والتصريح المناسب مع الحدث والواقعة التي تحصل وتقع خارجا و كأنه لم يتفوه و لم يصرح بنقيض ذلك ...فاقول والله ان سياسة هؤلاء كما وصفها سماحة المرجع العراقي العربي اعلاه فعلينا ان نلتف حول هذا المرجع العراقي

مجرد استفزاز طفيلي
خانقيني -

من نتائج زيارة مالكي ألأخيرة لأيران هو ذهابةالى مدينة كركوك مرافقاً بلواء عسكري خاص ومروحيات عسكرية والغرض لكي يستفز بة الكورد وهو يعلم قبل غيرةوالجميع يعلمون ان كركوك من المناطق المتنازع علية وهناك مادة خاصة بها تدعى 140حسب الدستور العراقي والذي مالكي نفسة وحزب الدعوة صوتوا لة جميعاً .

برزاني ديكتاتوري
بهلول العراقي -

إن دكتاتورية رئيس إقليم كوردستان مسعود برزاني وصلت الى بغداد، بمنع الوزراء الكورد من حضور جلسات مجلس الوزراء العراقي. بارزاني بدأ يفرض وصايته ويمارس الدكتاتورية حتى على وزراء قائمة التحالف الكوردستاني في بغداد حيث بدأيصدر دكتاتوريته الى بغداد وبقية المحافظات حيث قام بارزاني بمنع الوزراء من حضور جلسة مجلس الوزراء التي عقدت امس بكركوك وهو يقول حكومة المالكي ووزراءه الكرد يطيعوه ولا ينفذون آوامر رئيس الوزراء الشرعي

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

كم كنت اكره المالكي و حرامية حزب الدعوة......لكن بعد هذه الزيارة و هذا الاجتماع و بعد تصريحات المالكي في كركوك..فانا اعتبره بطل يستحق المساندة و المساعدة ....و رغم اخطاءه الكثيرة و انفراده بالسلطة الاّ ان الاكراد لايفهمون سوى لغة القوّة التي فهمها هو ايضا عبر تاريخه الطويل في مقارعة الديكتاتورية..

الى كردي يهودي
الحمداني -

العافية عليك كروكوك وكردستان وانشاء في الاخرة خليها تنفعك اما القدس فهي اولى القبلتين وثاني الحرمين اي من المقدسات الاسلامية الى ان يرث الله الارض ومن عليها.ثم انت يهودي فليس لك ان تفسر القران كما تريد.اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا إتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

كلهم عملاء
فيصل الجعفري -

الطرفين المتخاصمين المالكي وربعه وحلغاؤه والبرزاني وربعه وحلفاؤه عملاء تاريخيين لأيران البهلوية ومن ثم الخمينية وهم من اتت بهم الولايات المتحدة لينفذوا مشروع تدمير الدولة العراقية وجعلها فاشلة لأمد قد يكون طويلا. اليوم بتراشقون و ينعتون يعضبهم بالشوفينية وغيرها وهم ل يملكون من امرهم الى فيما يخص مصالحهم الضيقة المؤسسة ايضا على تدمير العراق ونهبه واطلاق ايدي ايران وامريكا في اللعب بمقدراته من خلالهم.

الاكراد اقليه
ابو اسراء البطل -

لقد اجتمع ابو اسراء في كركوك التي تدعون انها كرديه وبرتل حماية رئاسي وطائرتين فقط ولم تحركو ساكنين مجرد نباح في الهواء وهذا ما يثبت ان طائرات اف 16 سوف تعيدكم الى مواقعكم في اعالي الجبال وبالمناسبة اذا ما قرر ابو اسراء ارسال رتله الرئاسي الى شمال العراق وبدون طائرات فالهزيمه الى الخارج هي السبيل الوحيد للقياده الكرديه وان غداً لناظره قريب

المالكي وما ادراك هالكي
خانقيني -

اليوم قال مالكي كركوك عراقية وغداً سيقول انها عربية وبعد غد سيقول انها شيعية وبعدبعد غدا سيقول انها من مدن ولاية الفقية الفارسي....وتحياتي

بطل بيع المحابس والخرز
خانقيني -

هلك بيك هلة وبجيتك هلة....بالروح باالدم نفديك يا مالكي....قائد شجاع لشعب بطل....يا حوم اتبع لو جرينة....سيف العرب.....حامي البوابة الشرقية للأمة العربية.... أهدي هذة الشعارات لمناصري مالكي وحزب الدعوة البعث ألأشتراكي...وشكراً

اسوأ شخص كردي
حميد ابو علي -

اسوأ شخصية كردية في تاريخ العراق هو مسعود وانه دكتاتور مثله مثل صدام , مسعود وعائلته يحكمون اقليم شمال العراق منذ عام 1991 ولا يسمح لشخص بتولي اي منصب حتى لو كان في البلدية الا اذا قدم الولاء والطاعة للبرزانيين , ومسعود سينقلب على جماعة جلال طالباني قريبا ومن ثم سيؤسس امبراطورية البرزانيين , وسيقوم بتصفية خصومه ان لم يتحالفوا معه ضد الحكومة المركزية وورقة الهاشمي احترقت دون ان يستخدمها .

فيزة
بهلول العراقي -

بأي حق الأكراد يقولن نحن نعيش في العراق ونرفع علمه ويرفضون زيارة رئيس وزراء الدولة الشرعي الذين هم صوتوا على تكليفه لمحافظة عراقية وهو ملزم دستوريا برعاية كافة انحاء جمهورية العراق فكيف لو اراد زيارة الشمال العراقي أكيد سيطلبون منه ان يستحصل فيزة من برزاني.... ويقولن نحن لسنا شيفونيين؟؟؟

البطل ابا اسراء
البغدادي -

الى البطل ابا اسراء والله انك مفخره وان العراق لايليق الى بك وبقيادتك الحكيمه فهاهم ذيول المحتل الاكراد بعد ان قمت بزيارة كركوك العراقيه اخذوا يطبلون وينبحون . نعم سيدي ابا اسراء لقد شاهدنا زيارتك الى مدينتنا العراقيه كركوك وشاهدنا كيف كانت طائراتنا وهي تحلق فوق رؤس الكرد العفنه . فكما قال رئيس مجلس محافظة كركوك ان مدينتنا اليوم محظوظه والسبب هو دخولك اليها ونتشرف بزيارك عاش البطل ابا اسراء عاش البطل ابا اسراء عاش البطل ابا اسراء رغم حقد الحاقدين العنصريين الكردصهيواسرائيليه .

تسلط وليس زيارة
احمد العبيدي -

نرفض هذه الزيارة للمالكي الى كركوكنا الحبيب ولا نرحب به وبمشاريعه الطائفية وحزبه الديكتاتوري , لانه يبدء الان كما بدء صدام المجرم بدكتاتوريته.وبصفتي مواطن كركوكي نرفض وانستنكر زيارة المالكي ومشاريعه الايرانية ونريد ان نعيش كعراقيين موحدين لا اقاليم ولا احزاب ولا طوائف نحب العراق وكركوك كما نحب الانبار والبصرة ,المالكي ديكتاتور هذا الزمان ونحذر الجميع منه ومن مشاريعة الطائفية المقيته.

المالكي والنوايا الايراني
سوران كركوكلي -

زيارة المالكي لكركوك هي زيارة مسيسة يريد ان يوصل رسالة الى الاكراد مفادها ان كركوك لنا وليس للاكراد وان بسبب مواقفكم ضدي انا المالكي سوف اجعل المادة 140 تحت قدمي ..هذه هي نوايا ايران على لسان المالكي ..نقول له احنا العرب والاكراد اخوة في كركوك وانت ماكو وراك غير المفخخات والعبوات الابرانية اللاصقة ..برووووووووو

تعليق علا مقال
كا كا مطشر -

من نتائج زيارة مالكي ألأخيرة لأيران هو ذهابةالى مدينة كركوك مرافقاً بلواء عسكري خاص ومروحيات عسكرية والغرض لكي يستفز بة الكورد وهو يعلم قبل غيرةوالجميع يعلمون ان كركوك من المناطق المتنازع علية وهناك مادة خاصة بها تدعى 140حسب الدستور العراقي والذي مالكي نفسة وحزب الدعوة صوتوا لة جميعاً .

رسالة الى السياسين
ا.سامر الفراتي -

لااعرف الى متى يبقى العراق وثروات العراق ضائعة بين هؤلاء المنتفعين الانتهازيين فكردستان لاتتهم بالعراق وشعب العراق وهذا مالاحظناه خلال سنوات بعد السقوط والمالكي لم يحقق اي انجاز للعراق فتهريب النفط لايران وعمالته لايران واضحة كوضوح الشمس للعيان فايران لاتريد الخير للعراق ولاتريد الاستقرار للعراق فهي تسرق نفطه وثرواته وتشوه سمعة العراقيين العربين الاصلاء وتحاول تطميس الهوية العراقية العربية مثل تشويه صورة المرجع العراقي العربي السيد الحسني لانه حذر من تدخل ايران وحذر من عملاء ايران . فهؤلاء ليس ساسة واذكر لكم جزء من بيان المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني عن السياسية حيث قال سماحته حينما قدم له سؤال وكان نص السؤال بسم الله الرحمن الرحيم المرجع الديني الأعلى سماحة السيد المولى الحسني (دام ظله) ما هو رأي سماحتكم بتكوين تكتلات و تشكيلات جديدة في البرلمان العراقي من ضمنها أحزاب دينية تدعمها مرجعيات وأحزاب سياسية اخرى بدعوى انقاذ الشعب العراقي من أزمته الحالية في حين أعلنت نفس هذه الأطراف سابقاً تأييدها ومباركتها للخطة الأمنية الجديدة{فرض القانون} والسعي من أجل انجاحها, فهل يتناسب اعلانهم لهذه التشكيلات الجديدة مع تأييدهم لخطة{فرض القانون}, أو هو حكم سابق بفشل الخطة الأمنية ومحاولة ايجاد الحلول البديلة ؟ ودمتم للعراق والعراقيين سنداً وذخراً فاقتطف لكم بعض من اجابته بسمه تعالى :- يمكن القول: 1- إذا كانت السياسة سياسة الكذب والافتراء والنفاق و سياسة الدنيا والمصالح النفعية الضيقة الشخصية أو الحزبية أو الفئوية أو نحوها فانك بالتأكيد و بكل تأكيد تجد الخداع والكذب والافتراء والنفاق حيث يضع هؤلاء قدما في كل درب ومسلك يتناسب مع القوة و الضعف ومع السعة والضيق ومع مقدار ما يجلب من منفعة ومصلحة شخصية ودنيوية زائلة بالرغم من تنافي أو تضاد أو تناقض الطرق والدروب والمسالك فيصرح أحدهم بشيء ويصرح صاحبه ورفيقه وشريكه في الحزب أو التنظيم أو الحركة أو الجهة بشيء آخر يخالف و يناقض أو ينافي التصريح الأول و هكذا في تصريح ثالث ورابع ...و بهذا الكذب والنفاق فانه يضمن انتقاء القول والتصريح المناسب مع الحدث والواقعة التي تحصل وتقع خارجا و كأنه لم يتفوه و لم يصرح بنقيض ذلك ... فاقول والله ان سياسة هؤلاء كما وصفها سماحة المرجع العراقي العربي اعلاه فعلينا ان نلتف حول هذا المرجع العراقي العربي

رسالة الى السياسين
ا.سامر الفراتي -

لااعرف الى متى يبقى العراق وثروات العراق ضائعة بين هؤلاء المنتفعين الانتهازيين فكردستان لاتتهم بالعراق وشعب العراق وهذا مالاحظناه خلال سنوات بعد السقوط والمالكي لم يحقق اي انجاز للعراق فتهريب النفط لايران وعمالته لايران واضحة كوضوح الشمس للعيان فايران لاتريد الخير للعراق ولاتريد الاستقرار للعراق فهي تسرق نفطه وثرواته وتشوه سمعة العراقيين العربين الاصلاء وتحاول تطميس الهوية العراقية العربية مثل تشويه صورة المرجع العراقي العربي السيد الحسني لانه حذر من تدخل ايران وحذر من عملاء ايران . فهؤلاء ليس ساسة واذكر لكم جزء من بيان المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني عن السياسية حيث قال سماحته حينما قدم له سؤال وكان نص السؤال بسم الله الرحمن الرحيم المرجع الديني الأعلى سماحة السيد المولى الحسني (دام ظله) ما هو رأي سماحتكم بتكوين تكتلات و تشكيلات جديدة في البرلمان العراقي من ضمنها أحزاب دينية تدعمها مرجعيات وأحزاب سياسية اخرى بدعوى انقاذ الشعب العراقي من أزمته الحالية في حين أعلنت نفس هذه الأطراف سابقاً تأييدها ومباركتها للخطة الأمنية الجديدة{فرض القانون} والسعي من أجل انجاحها, فهل يتناسب اعلانهم لهذه التشكيلات الجديدة مع تأييدهم لخطة{فرض القانون}, أو هو حكم سابق بفشل الخطة الأمنية ومحاولة ايجاد الحلول البديلة ؟ ودمتم للعراق والعراقيين سنداً وذخراً فاقتطف لكم بعض من اجابته بسمه تعالى :- يمكن القول: 1- إذا كانت السياسة سياسة الكذب والافتراء والنفاق و سياسة الدنيا والمصالح النفعية الضيقة الشخصية أو الحزبية أو الفئوية أو نحوها فانك بالتأكيد و بكل تأكيد تجد الخداع والكذب والافتراء والنفاق حيث يضع هؤلاء قدما في كل درب ومسلك يتناسب مع القوة و الضعف ومع السعة والضيق ومع مقدار ما يجلب من منفعة ومصلحة شخصية ودنيوية زائلة بالرغم من تنافي أو تضاد أو تناقض الطرق والدروب والمسالك فيصرح أحدهم بشيء ويصرح صاحبه ورفيقه وشريكه في الحزب أو التنظيم أو الحركة أو الجهة بشيء آخر يخالف و يناقض أو ينافي التصريح الأول و هكذا في تصريح ثالث ورابع ...و بهذا الكذب والنفاق فانه يضمن انتقاء القول والتصريح المناسب مع الحدث والواقعة التي تحصل وتقع خارجا و كأنه لم يتفوه و لم يصرح بنقيض ذلك ... فاقول والله ان سياسة هؤلاء كما وصفها سماحة المرجع العراقي العربي اعلاه فعلينا ان نلتف حول هذا المرجع العراقي العربي

مصلحة المالكي فوق المصالح
عثمان الدبساوي -

بعد انكشاف دكتاتورية وتخبطات المالكي في العراق وتدمير القليل المتبقي من اساسيات العيش العراقي البسيطة والعمل على نشر الفقر وتوسيع دائرة اليتامى والارامل وتركهم بدون رعاية وبعد قرب نهايته اخذ باللعب على وتر كركوك الحبيبة الحساس ورميه سهام واوامر ايران ليجعل من كركوك العراقية الكردية التركمانية العربية اخر الاوراق الايرانية التي تلعب بها قبل ان ترميه ونحن سكان كركوك بدورنا نطالب المالكي وايران بترك كركوك واللعب بهذا الوتر

مصلحة المالكي فوق المصالح
عثمان الدبساوي -

بعد انكشاف دكتاتورية وتخبطات المالكي في العراق وتدمير القليل المتبقي من اساسيات العيش العراقي البسيطة والعمل على نشر الفقر وتوسيع دائرة اليتامى والارامل وتركهم بدون رعاية وبعد قرب نهايته اخذ باللعب على وتر كركوك الحبيبة الحساس ورميه سهام واوامر ايران ليجعل من كركوك العراقية الكردية التركمانية العربية اخر الاوراق الايرانية التي تلعب بها قبل ان ترميه ونحن سكان كركوك بدورنا نطالب المالكي وايران بترك كركوك واللعب بهذا الوتر

الاكراد
العراقي -

لابد للاكراد ان يضعوا حد لهذه الاطماع التي يريدونها من العراق واليوم الاكراد يجدون الفرصة الذهبية بسبب الخلاف بين القائمة العراقية ودولة القانون هذه افعال المالكي ليس سوى تحركات فارغة لاتمت الى الوطنية بصلة والا لماذا اعطاهم الضوء الاخضر في اتفاقية اربيل لماذا لم يضع لهم الحد واليوم يطل علينا مقتدى ويشرعن لهم مطامعهم بسبب الخنوع والخضوع

الاكراد
العراقي -

لابد للاكراد ان يضعوا حد لهذه الاطماع التي يريدونها من العراق واليوم الاكراد يجدون الفرصة الذهبية بسبب الخلاف بين القائمة العراقية ودولة القانون هذه افعال المالكي ليس سوى تحركات فارغة لاتمت الى الوطنية بصلة والا لماذا اعطاهم الضوء الاخضر في اتفاقية اربيل لماذا لم يضع لهم الحد واليوم يطل علينا مقتدى ويشرعن لهم مطامعهم بسبب الخنوع والخضوع

المالكي وسيناريو الجديد
الباحث اسعد نوفل -

المالكي صانع الدكتاتورية الجديد يرتب سيناريو خاص بينه وبين مقتدى ليضحكوا على الشعب من جديد

المالكي وسيناريو الجديد
الباحث اسعد نوفل -

المالكي صانع الدكتاتورية الجديد يرتب سيناريو خاص بينه وبين مقتدى ليضحكوا على الشعب من جديد

العراق / كركوك
جيهان السرداقي -

أن أبناء كركوك العظيمة يستنكرون ويشجبون ماقام به المالكي في زيارته الاستفزازية المفاجئة في هذه الفترة العصيبة جدا جدا على ابناء كركوك وابناء كردستان الابطال فلا تأخذهم الزوبعات التي يوقم بها المالكي لإرضنا في كركوك لانه يحمل في جعبته الكثير من المشاريع الطائفية المخادعة الى كل ابناء العراق والذي يريد الهيمنة على العراق هو وحزبه ليصبح ديكتاتوري من جديد بديلا الى صدام حسين الذي ضرب حلبجة باليمكياوي والان المالكي يريد ان يحذو حذه لانه في هذه الايام يأمر الطائرات التحليق في اجواء العراق في الشمال وهذا مخالف للدستور وللمواثيق التي اخذها وتعهد بها المالكي على نفسه وهذا امر مرفوظ من كل ابناء العراق نحن لانريد حربا طائفية بين ابناء شعبنا الذي لاقى من الويلات الكثير الكثير ونحن نحب العراق وشعبنا في الشمال والوسط والجنوب ولانقبل بان يكون مشروع المالكي مشروع تهديم العراق ودماره من جديد من خلال أجندة ايرانية بحتة فلا والف كلا ان ننخدع بمثل هكذا مشاريع سوف تبقى كركوك تحت خيمة العراق ولايزاود عليها المالكي ولاغير المالكي لان المالكي انما جاء ليريد ان يحرق كركوك ويجعل ابناءها انفسهم يتصارعون وهذا امر مستحيل ان ينخدع به أهل كركوك العظماء

العراق / كركوك
جيهان السرداقي -

أن أبناء كركوك العظيمة يستنكرون ويشجبون ماقام به المالكي في زيارته الاستفزازية المفاجئة في هذه الفترة العصيبة جدا جدا على ابناء كركوك وابناء كردستان الابطال فلا تأخذهم الزوبعات التي يوقم بها المالكي لإرضنا في كركوك لانه يحمل في جعبته الكثير من المشاريع الطائفية المخادعة الى كل ابناء العراق والذي يريد الهيمنة على العراق هو وحزبه ليصبح ديكتاتوري من جديد بديلا الى صدام حسين الذي ضرب حلبجة باليمكياوي والان المالكي يريد ان يحذو حذه لانه في هذه الايام يأمر الطائرات التحليق في اجواء العراق في الشمال وهذا مخالف للدستور وللمواثيق التي اخذها وتعهد بها المالكي على نفسه وهذا امر مرفوظ من كل ابناء العراق نحن لانريد حربا طائفية بين ابناء شعبنا الذي لاقى من الويلات الكثير الكثير ونحن نحب العراق وشعبنا في الشمال والوسط والجنوب ولانقبل بان يكون مشروع المالكي مشروع تهديم العراق ودماره من جديد من خلال أجندة ايرانية بحتة فلا والف كلا ان ننخدع بمثل هكذا مشاريع سوف تبقى كركوك تحت خيمة العراق ولايزاود عليها المالكي ولاغير المالكي لان المالكي انما جاء ليريد ان يحرق كركوك ويجعل ابناءها انفسهم يتصارعون وهذا امر مستحيل ان ينخدع به أهل كركوك العظماء

ماذا سوف بخرجون لنا
عراقي الهوية -

لاتوجد حلول عندهم لان هيه اتفاقاتهم مشاكل وازمات خل نخلص من اتفاقية اربيل هسه وطلايبها النوب تجينا اتفاقية ادهوك الله العالم على شنو راح يتفقون ماهيه التنازلات الجديدة وضحية تنازلاتهم الشعب والوطن

ماذا سوف بخرجون لنا
عراقي الهوية -

لاتوجد حلول عندهم لان هيه اتفاقاتهم مشاكل وازمات خل نخلص من اتفاقية اربيل هسه وطلايبها النوب تجينا اتفاقية ادهوك الله العالم على شنو راح يتفقون ماهيه التنازلات الجديدة وضحية تنازلاتهم الشعب والوطن

تحية للمالكي
humam -

تحية للمالكي الذي اثبت انه قادر على حفظ سيادة العراق لكل من تسول له نفسه ان يلعب بذيله من العملاء امثال مسعود البارزاني الدكتاتور الكردي

تحية للمالكي
humam -

تحية للمالكي الذي اثبت انه قادر على حفظ سيادة العراق لكل من تسول له نفسه ان يلعب بذيله من العملاء امثال مسعود البارزاني الدكتاتور الكردي

الى من يعتبر
محب الخير للكل -

ان من يتبع الحداث السياسية في العراق تراة الكل السياسيين محنكين حسب ادعائهم والسياسة في العراق كما قال السيد الصرخي الحسني هي الكذب والخداع والافتراء والمكر هذا سياسي محنك ونرى اليوم التكلم على الدكتاتورية من قبل السياسيون ومن حيث عدم الرجوع الى الخلف الى النضام السابق ولكن نفوسهم هم الدكتاتورية بحيث كل من يخالفهم بالرءي يكون بموقف معادي لهم وهو عدوهم حتى لو كانت بمصلحة الشعب العراقي والوطن يتصرفون وكنهم هم الحكام لاغيرهم لذلك تكون الدكتاتورية متشبعة بهم من حيث لايشعرون وهذا الدليل من تصرفاتهم لالا مسؤولة التي تضر باهل العراق وترضي دول المجاورة .

الى من يعتبر
محب الخير للكل -

ان من يتبع الحداث السياسية في العراق تراة الكل السياسيين محنكين حسب ادعائهم والسياسة في العراق كما قال السيد الصرخي الحسني هي الكذب والخداع والافتراء والمكر هذا سياسي محنك ونرى اليوم التكلم على الدكتاتورية من قبل السياسيون ومن حيث عدم الرجوع الى الخلف الى النضام السابق ولكن نفوسهم هم الدكتاتورية بحيث كل من يخالفهم بالرءي يكون بموقف معادي لهم وهو عدوهم حتى لو كانت بمصلحة الشعب العراقي والوطن يتصرفون وكنهم هم الحكام لاغيرهم لذلك تكون الدكتاتورية متشبعة بهم من حيث لايشعرون وهذا الدليل من تصرفاتهم لالا مسؤولة التي تضر باهل العراق وترضي دول المجاورة .

رسالة غضب
محمد الاغريري -

كل ما يدور في كواليس المالكي هو تمزيق العراق على حساب كرسيه ولايهمه اي شيء سوى مصالحه المادية الدنيويه وبالتاكيد لاتسمح له عملاته في اتخاذ القرارات التي تفيد الشعب العراقي وذهابه الى اربيل ماهو الاخداع ونفاق وتمزيق البلاد

رسالة غضب
محمد الاغريري -

كل ما يدور في كواليس المالكي هو تمزيق العراق على حساب كرسيه ولايهمه اي شيء سوى مصالحه المادية الدنيويه وبالتاكيد لاتسمح له عملاته في اتخاذ القرارات التي تفيد الشعب العراقي وذهابه الى اربيل ماهو الاخداع ونفاق وتمزيق البلاد

زيارة المالكي طائفية
عامر عامر -

نحن ابناء ابناء كركوك نستنكر وبشدة زيارة المالكي الطائفي لكركوك ونقول ومنذ متى يسال سال المالكي عن كركوك لكن هو يريد بهذه الزيارة اثارة الفتنة ونحن شعب كركوك نقف مع السيد البرزاني للتصدي على هذا الدكتاتور المالكي الذي يريد القضاء على كل شركائه بالعملية السياسية بل انه يريد ان يحقق كل مصالح ايران بالعراق من خلال مد نفوذ المالكي وبصط سيطرته على العراق بالكامل. لذلك على الشعب الكركوكي وايضا على ابناء العراق ان يعوا حقيقة المالكي واسياده ايران ومايرمون له من نهب خيرا العراق . وفي الحقيقة انا اعتقد ان هذه الزوعبة الاعلامية حول قضية المالكي هي تحريك من ايران لاجل الهاء الاعلام عن سرقات ونهب ايران لنفط العراق كما فعلت من قبل حول نهبها وسرقاتها لابار الفكة فعلى الاعلاميين والوطنيين والشرفاء ان يلتفتوا لهذا الامر الخطير

زيارة المالكي طائفية
عامر عامر -

نحن ابناء ابناء كركوك نستنكر وبشدة زيارة المالكي الطائفي لكركوك ونقول ومنذ متى يسال سال المالكي عن كركوك لكن هو يريد بهذه الزيارة اثارة الفتنة ونحن شعب كركوك نقف مع السيد البرزاني للتصدي على هذا الدكتاتور المالكي الذي يريد القضاء على كل شركائه بالعملية السياسية بل انه يريد ان يحقق كل مصالح ايران بالعراق من خلال مد نفوذ المالكي وبصط سيطرته على العراق بالكامل. لذلك على الشعب الكركوكي وايضا على ابناء العراق ان يعوا حقيقة المالكي واسياده ايران ومايرمون له من نهب خيرا العراق . وفي الحقيقة انا اعتقد ان هذه الزوعبة الاعلامية حول قضية المالكي هي تحريك من ايران لاجل الهاء الاعلام عن سرقات ونهب ايران لنفط العراق كما فعلت من قبل حول نهبها وسرقاتها لابار الفكة فعلى الاعلاميين والوطنيين والشرفاء ان يلتفتوا لهذا الامر الخطير

المالكي بيد ايران
امجد الزيدي -

ان مانراه من احداث في العراق فهي تصب في مصلحة ايران وان هذه الزيارة كانت بأمر من ايران لكي يلعبو على وتر الطائفية

المالكي بيد ايران
امجد الزيدي -

ان مانراه من احداث في العراق فهي تصب في مصلحة ايران وان هذه الزيارة كانت بأمر من ايران لكي يلعبو على وتر الطائفية

دولة التخبط وضياع التخطيط
علي الزيات -

منذ ان تشكل البرلمان والحكومة ونحن لانرى من الكتل السياسية وقادتها الا الكذب والمداهنه ومحاولة الايقاء بالاخرين ومحاولة اظهار الطرف الاخر بانه سبب تاخير التوافق السياسي وهم كلهم اسباب

دولة التخبط وضياع التخطيط
علي الزيات -

منذ ان تشكل البرلمان والحكومة ونحن لانرى من الكتل السياسية وقادتها الا الكذب والمداهنه ومحاولة الايقاء بالاخرين ومحاولة اظهار الطرف الاخر بانه سبب تاخير التوافق السياسي وهم كلهم اسباب

مصير الشعب
نائل العراقي -

كل هذا الذي يحدث بين المالكي والاكراد والعراقية وغيرها هو من اجل مصلحتهم هم فاءين مصلحة الشعب من كل هذا المهم انهم تقاتلوا على منبع الاموال كل يريد له هو ولا يريد مشاركة من احد فالمالكي لن يعطي كركوك منبع الاموال الهائل الى الاكراد هذا في حلمهم والاكراد مستعدين للقتال مع جميع ابناء الشعب العراقي من اجل هذا المنبع والشعب يتفرج لااحد يتكلم عنه وعن الهموم التي تواجهه والكوارث البيئية والكوارث الحكومية التي تقع على راس هذا الشعب المسكين

مصير الشعب
نائل العراقي -

كل هذا الذي يحدث بين المالكي والاكراد والعراقية وغيرها هو من اجل مصلحتهم هم فاءين مصلحة الشعب من كل هذا المهم انهم تقاتلوا على منبع الاموال كل يريد له هو ولا يريد مشاركة من احد فالمالكي لن يعطي كركوك منبع الاموال الهائل الى الاكراد هذا في حلمهم والاكراد مستعدين للقتال مع جميع ابناء الشعب العراقي من اجل هذا المنبع والشعب يتفرج لااحد يتكلم عنه وعن الهموم التي تواجهه والكوارث البيئية والكوارث الحكومية التي تقع على راس هذا الشعب المسكين

الطرفيين حرامية
طالب علي -

ان قدوم المالكي الى كركوك ليس حرصا على الشعب العراقي او يريد ان يوحدهم ولكن همه الوحيد هو السيطرة على ابار النفط لهذا عارضه القادة الكرد الانهم من يريد السيطرة على النفط والشعب العراقي هو الضحية دائما وخاصة عندما تتقاتل الكتل السياسية فيما بينها

الطرفيين حرامية
طالب علي -

ان قدوم المالكي الى كركوك ليس حرصا على الشعب العراقي او يريد ان يوحدهم ولكن همه الوحيد هو السيطرة على ابار النفط لهذا عارضه القادة الكرد الانهم من يريد السيطرة على النفط والشعب العراقي هو الضحية دائما وخاصة عندما تتقاتل الكتل السياسية فيما بينها

دكتاتوري وعميل
حسن العراقي -

كل تحرك المالكي من دافع الدكتاتورية وايضا عميل مزدوج ولكن نقول له قربت النهاية وكفى ظلم وكفى تفرد وكفى دكتاتورية وعمالة ونحن مع كل من يريد الخير للعراق وشعب العراق

دكتاتوري وعميل
حسن العراقي -

كل تحرك المالكي من دافع الدكتاتورية وايضا عميل مزدوج ولكن نقول له قربت النهاية وكفى ظلم وكفى تفرد وكفى دكتاتورية وعمالة ونحن مع كل من يريد الخير للعراق وشعب العراق

ما يطبق الدستور
الربيعي -

مشكلة كركوك التي الكل يطبل لها باسم الدستور من اجل النفط ولكن يجب ان لا نغفل ان هؤلاء السياسين وعلى راسها الحكومة هلي التي تخالف الدستور الذي تنادي به فمن ضمن بنود الستور ( حرية ممارسة الشعائر الدينية )) ولكن نرى الحكومة تقوم باعتقال المصلين من مقلدي المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني ومن بنود الدستور ايضا (( تكفل الحكومة بحماية دور العبادة )) ولكن نراها تقدم على هدم جامع السيد محمد باقر الصدر في ذي قار اضافة الى حرق المكتب الشرعي للمرجع العراقي السيد الصرخي الحسني في قضاء الرفاعي واما مراي القوات الامنية المحلية فاين الدستور من كل هذه التجاوزات واليوم يريدون ان يتحاكموا الى الدستور الذي انتهكت به المساجة والمكاتب الدينية وحرمة الصلاة باعتقال المصلين مالكم كيف تحكمون

ما يطبق الدستور
الربيعي -

مشكلة كركوك التي الكل يطبل لها باسم الدستور من اجل النفط ولكن يجب ان لا نغفل ان هؤلاء السياسين وعلى راسها الحكومة هلي التي تخالف الدستور الذي تنادي به فمن ضمن بنود الستور ( حرية ممارسة الشعائر الدينية )) ولكن نرى الحكومة تقوم باعتقال المصلين من مقلدي المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني ومن بنود الدستور ايضا (( تكفل الحكومة بحماية دور العبادة )) ولكن نراها تقدم على هدم جامع السيد محمد باقر الصدر في ذي قار اضافة الى حرق المكتب الشرعي للمرجع العراقي السيد الصرخي الحسني في قضاء الرفاعي واما مراي القوات الامنية المحلية فاين الدستور من كل هذه التجاوزات واليوم يريدون ان يتحاكموا الى الدستور الذي انتهكت به المساجة والمكاتب الدينية وحرمة الصلاة باعتقال المصلين مالكم كيف تحكمون

السرقة والسارقين
عماد الهاجري -

سواء كان المالكي او الرزاني او علاوي فهم كلهم سارقون وهم لم ياتو لا للدفاع عن الشعب وحقه المسلوب وهذا من البديهي فهم جاًو للسيطرة على خيرات العراق وسرقة الاموال والتي هي بالاصل مخصصة للشعب المغصوب حقه وهذا ايضاً يسجل ضد كل السياسيين لانهم ومن خلال المؤتمرات الصحفية وبكل وقاحة يصرحون ويبكون على الشعب ولكن العكس صحيح فهم يضحكون على الشعب ويسرقون امةال الايتام والارامل ولا فرق بينهم لا كردي ولا من يدعي انه منسوب للعرب ولم نسمع في تاريخ العرب انهم حاشاهم كانو يسرقون اموال الايتام فتعساً لكم يامن تاكلون في بطونكم اموال الايتام والمساكين

السرقة والسارقين
عماد الهاجري -

سواء كان المالكي او الرزاني او علاوي فهم كلهم سارقون وهم لم ياتو لا للدفاع عن الشعب وحقه المسلوب وهذا من البديهي فهم جاًو للسيطرة على خيرات العراق وسرقة الاموال والتي هي بالاصل مخصصة للشعب المغصوب حقه وهذا ايضاً يسجل ضد كل السياسيين لانهم ومن خلال المؤتمرات الصحفية وبكل وقاحة يصرحون ويبكون على الشعب ولكن العكس صحيح فهم يضحكون على الشعب ويسرقون امةال الايتام والارامل ولا فرق بينهم لا كردي ولا من يدعي انه منسوب للعرب ولم نسمع في تاريخ العرب انهم حاشاهم كانو يسرقون اموال الايتام فتعساً لكم يامن تاكلون في بطونكم اموال الايتام والمساكين

ما هو الحل؟؟؟؟
الحقوقي محمد مصطفى -

ان الحل لكل هذه المهاترات هو ان يتوجه الجميع الكرد والعرب والتركمان والمسلمين السنة والشيعة الى الحفاظ على وحدة بلدهم ونبذ كل التوجهات الاثنية لان العراق واحد وليس اثنين

ما هو الحل؟؟؟؟
الحقوقي محمد مصطفى -

ان الحل لكل هذه المهاترات هو ان يتوجه الجميع الكرد والعرب والتركمان والمسلمين السنة والشيعة الى الحفاظ على وحدة بلدهم ونبذ كل التوجهات الاثنية لان العراق واحد وليس اثنين

اخطبوط السياسة الماكرة
سلام علي -

كل الذي يحصل في العراق هو بسبب السياسات الدكتاتورية التي يقوم بها المالكي وحزب الدعوة المتفرد بالسلطة الذي يسير على مسيرة حزب البعث المجرم

كلهم شركاء في العمالة
محسن الياسري -

الطرفين المتخاصمين المالكي وربعه وحلغاؤه والبرزاني وربعه وحلفاؤه عملاء تاريخيين لأيران البهلوية ومن ثم الخمينية وهم من اتت بهم الولايات المتحدة لينفذوا مشروع تدمير الدولة العراقية وجعلها فاشلة لأمد قد يكون طويلا. اليوم بتراشقون و ينعتون يعضبهم بالشوفينية وغيرها وهم ل يملكون من امرهم الى فيما يخص مصالحهم الضيقة المؤسسة ايضا على تدمير العراق ونهبه واطلاق ايدي ايران وامريكا في اللعب بمقدراته من خلالهم.

مقارنة
نبيل الداوودي -

العاقل فقط يقارن بين الوضع في كوردستان من استقرار وامن ورفاهية وبين ما هو عليه في الوسط والجنوب من خراب ودمار وقذارة وارهاب وسرقة رغم كل هذه الامكانيات الهائلة ليحكم بنفسه ماذا قدم لهم لصوص الحكم(المحسوبين للاسف على الشيعة الفقراء ).كلكم يتغنى بانتفاضة 1991 وشعاركم ((ماكو ولي الا علي انريد قائد جعفري)) فها هو قائدكم المالكي وحراميته ..ماذا قدموا للشيعة الفقراء الذين ظلموا في زمن دكتاتورية المخبول الجبان بطل الحفرة صدام .بل العكس نوري المالكي قدم كل التنازلات لمجرمي البعث المقبور .وما هذا العواء على الشعب الكوردي الا دليل قاطع على نجاح حكومة الاقليم في ادارة امورهم بطريقة صحيحة رغم وجود بعض الاخطاء .

اصبح العراق مقطع الاوصال
علي يوسف -

بعد المتابعه لمجريات الاحداث على الساحه السياسيه نرى ان العراق سوف يصبح مقطع الوصال والوحد التي يطلقها سياسيين اليوم ماهي الى شعارات فارغت المحتوى فالكرد يطمعون بضم كركوك الى اقليم كرد استان لغرض اعلان استقلاليهم والقائمة التحالف الوطني يطمعون بانشاء اقليم الوسط الوجنوب لغرض تمكن السيطر على مطامعهم الدنيويهوغيرهم يريد اقامة اقليم ايضن وهاكذا اصبح العراق (فرهود وحلل واخذ ) والعراقيين نائمون لا يعلمون بالمصير الذي ينتظرهم.

نفط كركوك
نجاح محمد -

كل مايقوم به المالكي هو لمصلحة دول الجوار ونخبر اهل كركوك النفط ماكو لو للكرلد لو ليران

الاكراد
كركوك -

قلنا عدة مرات بان الاكراد يلعبون بقوة وبعض مسرحيات الهزيلة من قبل المالكي لن ينال من اصرارهم على ضم كركوك الى امبراطوريتهم المستقبلية

الله الله في العراق
حبيب السلامي -

بعد كل الذي مر على ابناء العراق الجريح من دمار وقتل وتشريد وترويع بعد كل هذا صار المواطن العراقي البسيط يميز من يقف بجانبه ومن يقف ضده نعم لقد تحولت السياسه في العراق من سياسة خدمة الشعب الى سياسة نقمة على الشعب فكل واحد يدعي الوطنيه والولاء للعراق وعمالته واظحه وضوح الشمس نعم لم ولن يجلبو للعراق غير الطائفيه والاقتتال والفقر وانعدام ابسط مقومات العيش الرغيد لابناء البلد لقد انكشف كذبهم ودجلهم فهذا ولائه لغير العراق وذاك يسرق في وضح النهار وبدون حياء ولاظمير واخر يريد ان يريد ان يطبق مقترحات دول الجوار ولتي لايهمها سوى مصالحها فنقول اللهم خلصنا من صلاطين اخر الزمان

طنش
نادر البغدادي -

ابو أسراء طنش كل الناس ودوس على اكبر راس مو لانك من ذهب او الماس لانك عراقي بترفع الراس

الوضع الراهن
دكتوره منى -

اخواني ان كل ما يجري من احداث عجيبة غريبة في العراق ومن ضمنها ما يجري الان من خلاف مصلحي بين الفرقاء السياسيين يعود لسبب بسيط جدا هو انتخاب ووصول الغير وطنيين الى دفة الحكم والسيطرة على مقدرات البلاد فبالتاكيد ان مثل هكذا اناس نفعيين تابعين لاجندات خارجية يصل بهم الحال الى ما ال اليه امورهم الان من خلافات حادة جدا تؤدي بالبلاد الى الهلاك وذلك لسبب انهم لم ياتوا من اجل العراق بل من اجل مصالحهم الشخصية النفعية ومصالح من يدعمهم من اجندات خارجية

وطن واحد
احمدعدنان -

متى يكون العراقي عراقيا في وطنه وله حق المواطنه من شماله الى جنوبه هذا ماجاء به الاحتلال الاقاليم والفدراليات حتى يكون العراق ضعيفا مجزاء باسم التشيع مرة واخرى باسم السنه وخرى باسم الكرد ...اذا كان الدستور الذي كتبوه ينص على ان العراق اتحادي فدرالي والكل وقع عليه من سياسي هذا الزمان اذن لماذا هذا التجاذب والتناحر والخاسر الوحيد هو العراق وشعبه عربا واكراد ومسلمين ومسحيين وديانات اخرى من نسيج بلادي الوطن الواحد العراق

دعاية انتخابية
اركان -

المالكي يريد ان يعمل دعاية انتخابية جديدة له فنراه يزور كركوك حتى يؤيدوة العرب ضد الكرد وتكون له شعبية حتى يحصل على اصواتهم ولكن الشعب العراقي لا يقع في الخطا مرتين .

ما المشكلة في الزيارة
حميد -

ينتابنا العجب عندما يقوم رئيس الوزراء بزيارة مناطق العراق ، ويواجه بأنه استفزاز أو بمقاصد أخرى ، أنا أرى أن الزيارة طبيعية جدا ، كما من حق الاخ مسعود البرزاني بزيارة الموصل أو بغداد أو النجف أو البصرة ، كفى هذا التراشق ، فلن يستفيد من فرقتنا أحد إلا أعداء العراق ، اللذين لا يفرقون بن سني وشيعي كردي أو عربي أو أي مكون آخر. بقدر عداءهم للعراق كبلد ، لا يحلو للغير أن ينهض وأن يقوم بدوره الاقليمي والدولي ، بقدر ما يتعلق الأمر بخدمة القضايا الدولية وفي مقدمتها المصالح المشتركة.

لانريد حاكم دكتاتوري
الكاتب \ ازاد بوشهار -

متى بعثت كركوك لك دعوة لمي تاتي لتعزف على وتر التبعية الفارسة لكركوك نحن عراقين ومن حقنا العي في خيمة العراق وتحت راية العر اق وهمنا الوحيد تخليص العراق من العملاء امثال من سجد ونصب سجادته تحت ايادي الفارسة والتعبيه الايرانية فقط اسحبوا ايديكم وسيكون حال كركوك افضل ايها المالكي

الصرخي الحسني
حسين الناهي -

يا جماعة الف رحمة على والديه اللي يكلي منو هذا الصرخي الحسني وشيشتغل وليش ضايج من المالكي؟ ومن هدم مسجده ولماذا؟

جماعة الصرخي
احمد -

اطلب من الاخوان مقليدي الصرخي ان يريحونا من تعليقاتهم المملة والفضة رجاءً، وهم في تعليقاتهم هذه انما يسيؤون الى مرجهعم الاعلى والي الفقيه الأعلم من كل عليم السيد الحسني الصرخي، اريحونا اراحكم الله.

هلا بيك هلا
ابناء كركوك -

هله ابجيتك يا ابو اسراء ] هله ابراعي العراق او كل الاحباب هله ابداحي العفلقيه وباب الاجناب هله ابجيتك يصكار الاكراد او داحر الارهاب هله ابجيتك يصمام الامان او حارس الباب هله ابجيتك يكاشف كل عميل او طائفي او مرتاب هله بسور الوطن حامي المرجعيه او حامي المحراب هله ابسيف العداله الضارب الارهاب هله براعي الحقوق الصامد الميهاب هله برافض القسمه اموضح الاسباب هله بابن العراق الواضح الانساب خسران اوذليل الميحسبلك الف احساب ودير بالك يا البرزاني ترى هذا ابو اسراء تاج راسك وراس اهلك

المتخلف الصرخي
عامر -

هذوله أتباع الصرخي .......لكم عليمن تضحكون على أنفسكم صدك ما تستحون وفخورين بجهلكمشجابكم على هذا الموقع الذي هو للناس الي عايشين في 2012 وليس اللي مثلكم عايشين قبل مئات السنين وتصدقون الكذب الذي حتى الطفل ذو 10 سنين ما ممكن يصدقه هل من المعقول أن تكونوا بهذا المستوى من التخلف وتحاولون تناقشون المثقفين وتصيرون مضحكةلا إله إلا الله محمد رسول الله

المالكي يأمر باخلاء كركوك
من عراق القانون -

المالكي يأمر باخلاء كركوك من اي وجود مسلح غير نظامي:الاسدي : بارزاني يصدر الدكتاتورية الى بغدادامر رئيس الحكومة نوري المالكي باخلاء مدينة كركوك من اي وجود عسكري غير نظامي .وذكر عضو ائتلاف دولة القانون عدنان السراج لمراسل وكالة وام " ان المالكي امر باخلاء المدينة من اي وجود عسكري غير نظامي وبشكل فوري . ولم يوضح السراج ماهو الوجود العسكري غير النظامي وهل يشمل قوات البيشمركة والاسايش الكردية . الاسدي : بارزاني يصدر الدكتاتورية الى بغداد الى ذلك قال عضو ائتلاف دولة القانون النائب عن / التحالف الوطني/ خالد الاسدي، إن دكتاتورية رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني وصلت الى بغداد، بمنع الوزراء الكورد من حضور جلسات مجلس الوزراء، مطالباً باتخاذ الإجراءات الإدارية للحد من ظاهرة تغيب الوزراء عن جلسات المجلس . وأضاف الاسدي (للوكالة الاخبارية للانباء) الاربعاء: أن بارزاني بدأ يفرض وصايته ويمارس الدكتاتورية حتى على وزراء قائمة التحالف الكوردستاني في بغداد، وهذا غير مقبول، مشيراً الى أن بارزاني بدأ يصدر الدكتاتورية الى بغداد وبقية المحافظات. وأعرب الاسدي: عن استغرابه من اتهام رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني ، لرئيس الوزراء نوري المالكي بالدكتاتورية ، وهو يمارسها، وتابع: أن ما قام به بارزاني بمنع الوزراء من حضور جلسة مجلس الوزراء التي عقدت امس بكركوك "سابقة خطيرة" ويجب الوقوف عندها واتخاذ الإجراءات الإدارية بحق الوزراء المتغيبين عن جلسات المجلس بدون عذراً او إجازة رسمية. هذا وقاطع الوزراء الكورد اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء نورى المالكي الذى أكد خلاله أن كركوك الغنية بالنفط والمتنازع عليها عراقية، رافضا مطالب الأكراد بإلحاقها إلى إقليم كردستان. وقال المالكى خلال جلسة مجلس الوزراء التى عقدت للمرة الأولى فى كركوك ،:إن "كركوك لها خصوصية، لأنها عراق مصغر يتعايش فيها المكونات والقوميات ولا يصدق عليها إلا أن تكون محافظة عراقية بكل معنى كلمة عراقية". وأضاف أن "هويتها العراق مكوناتها العراق كرد وعرب وتركمان، شيعة وسنة ومسيحيين، وهذا يرتب مسؤولية على الحكومة المحلية أن يتعاملوا على أنهم شركاء فى كل شىء، فى القرار والإدارة والخدمات والأمن". وطالب رئيس الوزراء بأن "لا يكون لمكون على حساب المكونات الأخرى أى امتياز"، مؤكدا "ستبقى المحافظة بهذا الوضع السياسي والاجتماعي و

كركوك وزواج المتعة م
Rizgar -

الى السيد المالكي , كركوك وزواج المتعة مستحيل ...اسال ابن عمك علي حسن المجيد.

المالكي
lمحمد -

المالكي يدعوى الى الدمقراطية ولان بكذب على الشعب ويقول بعد 100 يوم سوف نوفر لكم الكهرباءوترى يتكلم ويصرح امام الفظايات والاعلام وترى اخرى يحارب كل من يطالب بحق ويخرج الى مظاهرة سلميةفنقول لهو وكل من يدافع عنهو اخصؤ ولا تتكلمون يوم لاينفع مال ولابنون لامن اتاءالله بقلب سليم لاحول ولاقوةلاباالله العلي العظيم سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعقبة للمتقين نصرمن الله وفتح قريب 000

المالكي
lمحمد -

المالكي يدعوى الى الدمقراطية ولان بكذب على الشعب ويقول بعد 100 يوم سوف نوفر لكم الكهرباءوترى يتكلم ويصرح امام الفظايات والاعلام وترى اخرى يحارب كل من يطالب بحق ويخرج الى مظاهرة سلميةفنقول لهو وكل من يدافع عنهو اخصؤ ولا تتكلمون يوم لاينفع مال ولابنون لامن اتاءالله بقلب سليم لاحول ولاقوةلاباالله العلي العظيم سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعقبة للمتقين نصرمن الله وفتح قريب 000

الكورد قتلو الحسين
Rizgar -

قتل الحسين , يعتقد المالكي ان الكورد قتلو الحسين في كركوك.

الكورد قتلو الحسين
Rizgar -

قتل الحسين , يعتقد المالكي ان الكورد قتلو الحسين في كركوك.

محاولات التعريب
Rizgar -

أعلن على الكيمياوي في إجتماع سجلت وقائعه على شريط لعصابات الحزب و الجيش و الأمن في ربيع عام 1989 قائلا : بأنه و رغم كل محاولات التعريب ( بالمناسبة يسميها الكيمياوي بالتعريب فيما يعيب علينا بعض الأخوة العرب إستخدام مصطلح التعريب ) و جلب العرب و صرف أكثر من ستين مليون دينار لم نتمكن من رفع نسبة العرب و التركمان الى 51 %. هذه حقائق بسيطة و واضحة و مدونة في الوثائق الرسمية العراقية و يمكن لكل من يريد معرفة الحقيقة أن يطلع عليها. لن تستطيع الطروحات القائمة على التزوير و تزييف الحقائق من أن تغير شيئا من الحقائق على الأرض . هل بامكان المالكي تغير ما لم يكن بامكان علي ؟

محاولات التعريب
Rizgar -

أعلن على الكيمياوي في إجتماع سجلت وقائعه على شريط لعصابات الحزب و الجيش و الأمن في ربيع عام 1989 قائلا : بأنه و رغم كل محاولات التعريب ( بالمناسبة يسميها الكيمياوي بالتعريب فيما يعيب علينا بعض الأخوة العرب إستخدام مصطلح التعريب ) و جلب العرب و صرف أكثر من ستين مليون دينار لم نتمكن من رفع نسبة العرب و التركمان الى 51 %. هذه حقائق بسيطة و واضحة و مدونة في الوثائق الرسمية العراقية و يمكن لكل من يريد معرفة الحقيقة أن يطلع عليها. لن تستطيع الطروحات القائمة على التزوير و تزييف الحقائق من أن تغير شيئا من الحقائق على الأرض . هل بامكان المالكي تغير ما لم يكن بامكان علي ؟

يتصور بانه اذا هاجم كو
Narina -

يتصور بانه اذا هاجم كوردستان فالسنة يحبونه ...

يتصور بانه اذا هاجم كو
Narina -

يتصور بانه اذا هاجم كوردستان فالسنة يحبونه ...

كركوك ليس عراق مصغر
J -

كركوك ليس عراق مصغر يا سيادة المالكي، لان حكومتكم تجهل ما تريده كركوك، ومجلس الوزراء الذي رافقك و سيادتك ايضا لاتستطيعون ان تتجولوا بحرية بين ابنائكم في تلك المدينة العرقية، ولاتستطيعون ان تبيتوا في المدينة التي تفتقر الى ابسط فندق يستضيف زوار و ضيوف من امثالكم، الذين لابد ان يناموا في فنادق سبع نجوم. لأن الموجودة في كركوك خمس نجوم. هل شاهدت اسوار القلعة؟، وهل تجولت في حي الشورجة ام التحرير؟، هل رأيت اثار وبقايا بصمات النظام السابق في المدينة؟، هل رأيت ملعب كرم القدم في المدينة؟، أم كما تعودتم فقط تنظرون وتتحدثون عن مدن العراق واهلها فقط من وراء المناضد الكبيرة وعلى المقاعد الوثيرة، وتحت حراسة فوق مشددة. اضحكوا كثيرا و تبادلوا القفشات الكلامية السياسية و قولوا ما تشاؤون ، لكن اتحداتكم ان تستطيعوا ان تتجولوا بحرية في اروقة قضاء الحويجة او الاحياء المختلفة لضواحي المدنية والاحياء الجديدة لمدينة كركوك لأهلها العائدون اليها منذ سنوات وهم لايعرفون في اي عالم يعيشون، هل طردوا و رحلوا وهجروا من المدينة لكي يعيشوا هذه العيشة؟؟؟؟ سيادة رئيس الوزراء يكفي اخفاء الحقائق عن الناس فلم يعد البسطاء يصدقونكم، وألا ما هذا الانجاز الكبير الذي تحقق بعد اجتماع مجلس الوزراء الموقر في المدنية لتشكيل لجان جديدة للنظر في موضوع مشاكل الاراضي الزراعية في كركوك، المشكلة التي يتنظر اصحابها واطرافها منذ سبع سنوات حلها ولم تحرك ساكنا!. الاجتماع الشكلي الذي غاب عنها الوزراء الكورد الذين هم ايضا لايعرفون ماذا سيقولون لابناء المدينة، استغلها سيادة نوري المالكي كفرصة ثمينة ليقول ان كركوك عراق مصغر وهويتها عراقية ، ونسى ان يشير الى واحدة من اعرق ابنائها وهم الكاكائية، فهل صدقت انك لا تعرف كركوك وما تحويها وانكم لازلتم تجهلون ونبقى نذكركم !!؟؟

كركوك ليس عراق مصغر
J -

كركوك ليس عراق مصغر يا سيادة المالكي، لان حكومتكم تجهل ما تريده كركوك، ومجلس الوزراء الذي رافقك و سيادتك ايضا لاتستطيعون ان تتجولوا بحرية بين ابنائكم في تلك المدينة العرقية، ولاتستطيعون ان تبيتوا في المدينة التي تفتقر الى ابسط فندق يستضيف زوار و ضيوف من امثالكم، الذين لابد ان يناموا في فنادق سبع نجوم. لأن الموجودة في كركوك خمس نجوم. هل شاهدت اسوار القلعة؟، وهل تجولت في حي الشورجة ام التحرير؟، هل رأيت اثار وبقايا بصمات النظام السابق في المدينة؟، هل رأيت ملعب كرم القدم في المدينة؟، أم كما تعودتم فقط تنظرون وتتحدثون عن مدن العراق واهلها فقط من وراء المناضد الكبيرة وعلى المقاعد الوثيرة، وتحت حراسة فوق مشددة. اضحكوا كثيرا و تبادلوا القفشات الكلامية السياسية و قولوا ما تشاؤون ، لكن اتحداتكم ان تستطيعوا ان تتجولوا بحرية في اروقة قضاء الحويجة او الاحياء المختلفة لضواحي المدنية والاحياء الجديدة لمدينة كركوك لأهلها العائدون اليها منذ سنوات وهم لايعرفون في اي عالم يعيشون، هل طردوا و رحلوا وهجروا من المدينة لكي يعيشوا هذه العيشة؟؟؟؟ سيادة رئيس الوزراء يكفي اخفاء الحقائق عن الناس فلم يعد البسطاء يصدقونكم، وألا ما هذا الانجاز الكبير الذي تحقق بعد اجتماع مجلس الوزراء الموقر في المدنية لتشكيل لجان جديدة للنظر في موضوع مشاكل الاراضي الزراعية في كركوك، المشكلة التي يتنظر اصحابها واطرافها منذ سبع سنوات حلها ولم تحرك ساكنا!. الاجتماع الشكلي الذي غاب عنها الوزراء الكورد الذين هم ايضا لايعرفون ماذا سيقولون لابناء المدينة، استغلها سيادة نوري المالكي كفرصة ثمينة ليقول ان كركوك عراق مصغر وهويتها عراقية ، ونسى ان يشير الى واحدة من اعرق ابنائها وهم الكاكائية، فهل صدقت انك لا تعرف كركوك وما تحويها وانكم لازلتم تجهلون ونبقى نذكركم !!؟؟

من سخرية القدر أن يکون رئ
Narina -

من سخرية القدر أن يکون رئيس حزب الدعوة الشيعوي مدافعآ مستميتآ على تطبيق قرارات مجلس قيادة ثورة البعث العربي المنحل. فبالأمس القريب کان نوري المالکي هذا، يهمس بإذن القيادة الکوردستانية، متهمآ بقايا البعث الصدامي (القائمة العراقية) بوضع عراقيل أمام إعادة قطعان المستوطنين العرب إلى محافظاتهم الأصلية و تطبيق المادة 140 من الدستور!!!

من سخرية القدر أن يکون رئ
Narina -

من سخرية القدر أن يکون رئيس حزب الدعوة الشيعوي مدافعآ مستميتآ على تطبيق قرارات مجلس قيادة ثورة البعث العربي المنحل. فبالأمس القريب کان نوري المالکي هذا، يهمس بإذن القيادة الکوردستانية، متهمآ بقايا البعث الصدامي (القائمة العراقية) بوضع عراقيل أمام إعادة قطعان المستوطنين العرب إلى محافظاتهم الأصلية و تطبيق المادة 140 من الدستور!!!

فالإجتماع الخماسي
أربيل -

فالإجتماع الخماسي في أربيل وجهت صفعة قوية لسياسات السيد المالکي ، الذي لم يکن يتوقع إتفاق أطراف شيعية، سنية وکوردية بهذه‌ السرعة. حتى بعد الإجتماع لم يکن يتوقع أن يصل الأمر إلى درجة من الجد کالتي جائت في المذکرة الموجه من قبل السيد مقتدى الصدر إلى رئاسة التحالف الذي ينتمي السيد المالکي و إئتلافه‌ إليه‌. فهذا الإتفاق والشروط المطروحة في مذکرتها، أفقدهم الصواب و جعلهم يصدرون أوامر وزارية بالجملة ضد الکورد منها:- إستقطاع قيمة 175 ألف برميل نفط يوميآ من ميزانية أقليم کوردستان، إلغاء العمل بإيقاف قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل الخاص بالعقود الزراعية في محافظة کرکوك ، إصدار أمر بإبعاد ضباط کورد من قيادات أمنية في کرکوك، منع رفع علم کوردستان في المحافظة، إصدار أمر بطرد قوات الپيشمرگة والآسايش الکوردستاني من المحافظة. عدم إدراج اللغة الکوردية في جوازات السفر ...إلخ. بالعربي الفصيح السيد المالکي قد أعلن الحرب على کوردستان ويراهن على نفاذ صبرهم في الرد على إستفزازاته‌ التي فاقت کل الحدود. لکن عليه‌ و على معلميه‌ أن يتيقنوا بأن للخبرة والتجارب دورآ في إفشال مخططات العدو ولعبه بالنار الحارقة.

فالإجتماع الخماسي
أربيل -

فالإجتماع الخماسي في أربيل وجهت صفعة قوية لسياسات السيد المالکي ، الذي لم يکن يتوقع إتفاق أطراف شيعية، سنية وکوردية بهذه‌ السرعة. حتى بعد الإجتماع لم يکن يتوقع أن يصل الأمر إلى درجة من الجد کالتي جائت في المذکرة الموجه من قبل السيد مقتدى الصدر إلى رئاسة التحالف الذي ينتمي السيد المالکي و إئتلافه‌ إليه‌. فهذا الإتفاق والشروط المطروحة في مذکرتها، أفقدهم الصواب و جعلهم يصدرون أوامر وزارية بالجملة ضد الکورد منها:- إستقطاع قيمة 175 ألف برميل نفط يوميآ من ميزانية أقليم کوردستان، إلغاء العمل بإيقاف قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل الخاص بالعقود الزراعية في محافظة کرکوك ، إصدار أمر بإبعاد ضباط کورد من قيادات أمنية في کرکوك، منع رفع علم کوردستان في المحافظة، إصدار أمر بطرد قوات الپيشمرگة والآسايش الکوردستاني من المحافظة. عدم إدراج اللغة الکوردية في جوازات السفر ...إلخ. بالعربي الفصيح السيد المالکي قد أعلن الحرب على کوردستان ويراهن على نفاذ صبرهم في الرد على إستفزازاته‌ التي فاقت کل الحدود. لکن عليه‌ و على معلميه‌ أن يتيقنوا بأن للخبرة والتجارب دورآ في إفشال مخططات العدو ولعبه بالنار الحارقة.

ن توفير کهرباء
17 مايو -

فالسيد الرئيس القائد العام للقوات المسلحة (اللقب الذي يحب أن ينادى به‌) مثله‌ کمثل سلفه‌ السيد الرئيس المهيب الرکن القائد العام للقوات المسلحة المعدوم، يقول لنا "إستلمت البلد وهي خربة ولا إسلمکم إياه‌ إلا وهي خربة"!!! لذا لا يدخر جهدآ في تفخيخ البلد ليکن من بعده‌ غارقآ في حرب أهلية شعواء ولا يفکر في کشف خفايا حکومته‌ العظيمة. معاليه‌ يعرف جيدآ بأن صدام حسين بجبروته‌ و على مدى 35 عامآ ، رغم صرف مليارات الدولارات (حتى عزت الدوري لم يخفي تذمره‌ من جشاعة قطعان مستوطنيهم) لم يتمکنوا من سلخ سنجار وکرکوك و خانقين ومندلي و أي بلدة و قرية کوردستانية أخرى من جسد الوطن الأم ، فما بالكم بحکومة عاجزة عن توفير کهرباء دائم و ماء صافي للمواطنين ولا قادرة على تنظيف مدنها من الزبالة، أن ينفذ کل تهديداته‌ لکوردستان !!! يبدوا إن موعد 17 مايو أصابهم بالهيستريا، لأنهم يعرفون إستحالة إمکانية تطبيق بنود إتفاقية أربيل بهذه‌ العجالة . فتحديد الموعد هي لإقامة الحجة وسد الأفواه‌ لا غير، لأن قرار سحب الثقة من المالکي قد أتخذ ولا رجعة عنها وهو يعرف ذلك أفضل من غيره‌.

ن توفير کهرباء
17 مايو -

فالسيد الرئيس القائد العام للقوات المسلحة (اللقب الذي يحب أن ينادى به‌) مثله‌ کمثل سلفه‌ السيد الرئيس المهيب الرکن القائد العام للقوات المسلحة المعدوم، يقول لنا "إستلمت البلد وهي خربة ولا إسلمکم إياه‌ إلا وهي خربة"!!! لذا لا يدخر جهدآ في تفخيخ البلد ليکن من بعده‌ غارقآ في حرب أهلية شعواء ولا يفکر في کشف خفايا حکومته‌ العظيمة. معاليه‌ يعرف جيدآ بأن صدام حسين بجبروته‌ و على مدى 35 عامآ ، رغم صرف مليارات الدولارات (حتى عزت الدوري لم يخفي تذمره‌ من جشاعة قطعان مستوطنيهم) لم يتمکنوا من سلخ سنجار وکرکوك و خانقين ومندلي و أي بلدة و قرية کوردستانية أخرى من جسد الوطن الأم ، فما بالكم بحکومة عاجزة عن توفير کهرباء دائم و ماء صافي للمواطنين ولا قادرة على تنظيف مدنها من الزبالة، أن ينفذ کل تهديداته‌ لکوردستان !!! يبدوا إن موعد 17 مايو أصابهم بالهيستريا، لأنهم يعرفون إستحالة إمکانية تطبيق بنود إتفاقية أربيل بهذه‌ العجالة . فتحديد الموعد هي لإقامة الحجة وسد الأفواه‌ لا غير، لأن قرار سحب الثقة من المالکي قد أتخذ ولا رجعة عنها وهو يعرف ذلك أفضل من غيره‌.

الزحف الشوفيني المركزي
Rizgar -

الزحف الشوفيني المركزي العراقي مجددا نحو آقليم كوردستان

الزحف الشوفيني المركزي
Rizgar -

الزحف الشوفيني المركزي العراقي مجددا نحو آقليم كوردستان

ذنب الشعب الكوردي
Rizgar -

عندما تكون السياسة والادارة رديئتين وفاسدتين, فما ذنب الشعب الكوردي وبيشمركته الأبطال والغرب الديموقراطي اذا!

ذنب الشعب الكوردي
Rizgar -

عندما تكون السياسة والادارة رديئتين وفاسدتين, فما ذنب الشعب الكوردي وبيشمركته الأبطال والغرب الديموقراطي اذا!

8 وزراء فقط
Rizgar -

مجلس الوزراء عقد أجتماعه في كركوك بـ 8 وزراء فقط من أصل 30 !

8 وزراء فقط
Rizgar -

مجلس الوزراء عقد أجتماعه في كركوك بـ 8 وزراء فقط من أصل 30 !

ذبابة؟؟
khalil ali -

ى زيارة مالكي الى كركوك !نفاق سياسي مابعده نفاق(دولة قانون)هه لا يحترم قانون ولا دستور ولا مواثيق يحاول ان يقلد صدام لاستمالة سنة اليه .و لكن ليس في هذا ربيع عربي زاهر ولانك معرفٌ تلميذٌ ايرانيون شاطر وهدفك ليس حفاظ على كركوك بل على سلطة وجر عراق من شماله الى جنوبه لنفوذ ايراني!!

ذبابة؟؟
khalil ali -

ى زيارة مالكي الى كركوك !نفاق سياسي مابعده نفاق(دولة قانون)هه لا يحترم قانون ولا دستور ولا مواثيق يحاول ان يقلد صدام لاستمالة سنة اليه .و لكن ليس في هذا ربيع عربي زاهر ولانك معرفٌ تلميذٌ ايرانيون شاطر وهدفك ليس حفاظ على كركوك بل على سلطة وجر عراق من شماله الى جنوبه لنفوذ ايراني!!

انت تحلم
احمد -

القدس عربيه و كركوك عراقية لا غير انتم سوف تموتون و انت في نفس الحلم الكردي

انت تحلم
احمد -

القدس عربيه و كركوك عراقية لا غير انتم سوف تموتون و انت في نفس الحلم الكردي

لوبي كوردي
د. حسين فاضل -

واضح جداً ان الكورد امسوين لوبي بالتعليقات وبالاخص بمع او ضد في كل تعليق (لاحظ التعليقات وبالاخص الاولى). هاي لازم ب 6 مليار افلوس النفط اللى أخذها مسعود.

لوبي كوردي
د. حسين فاضل -

واضح جداً ان الكورد امسوين لوبي بالتعليقات وبالاخص بمع او ضد في كل تعليق (لاحظ التعليقات وبالاخص الاولى). هاي لازم ب 6 مليار افلوس النفط اللى أخذها مسعود.

الى المعلق رقم 5
عامر -

السيد كردي يهودي المحترملا أدري هل فكرت بما قلت ولكني لا اتوقععندما تقول أن القدس إسرائيلية معناها إعترافك بإحتلالها وعدم إعادتها الى أصحابها الشرعيينعندما تقول أن كركوك كردية وأن أصحابها الشرعيين هم الكرد وستبقى كردية فإنك تناقض نفسك أو أنك ترى أن للعرب حق بإحتلالها وعدم إعادتها الى أصحابها الشرعيين بنظرك وهم الكرد تماما كما تفعل إسرائيلأما إذا تتصور أن إسرائيل ستدافع عنكم وتتملقون لها بدون إنقطاع بل اصبحتم ملكيون أكثر من الملك في دفاعكم عن إحتلالها وجرائمها فهذا سيضعف حجتكم بل يجعلها باطلة وتدفعون الشوفينيون العرب لمعركة أو معارك يروح ضحيتها الأبرياء من الكرد والعرب سوية وأمثالك سيكونون أول المهزومينمن المعركة إذا كنت في كردستان أما إذا كنت في إسرائيل فهذا الكلام ما يهمك ولا إنت تهمنا اللي يهمنا إخوانا الكردفي عام 1975 باعكم شاه إيران مقابل نصف شط العرب في إتفاقية الجزائر وصار البرزاني العظيم لاجئ في أمريكا مع ثلاثة آلاف برزانيأسرائيل لن تكون مختلفة عن شاه إيران في حماية مصالحها أو في الحصول على الثمن المناسب في الوقت المناسبوالمثل العراقي يقول مد رجليك على قدر لحافك مو على قدر لحاف إسرائيل لأن يجي يوم تلكى نفسك مكشف "بالعراقي"والعراقيون العرب محبين للكرد والله والكرد ضحية صدام والحكومات الدكتاتورية ولكن ليسوا ضحية الشعب العربي

الى المعلق رقم 5
عامر -

السيد كردي يهودي المحترملا أدري هل فكرت بما قلت ولكني لا اتوقععندما تقول أن القدس إسرائيلية معناها إعترافك بإحتلالها وعدم إعادتها الى أصحابها الشرعيينعندما تقول أن كركوك كردية وأن أصحابها الشرعيين هم الكرد وستبقى كردية فإنك تناقض نفسك أو أنك ترى أن للعرب حق بإحتلالها وعدم إعادتها الى أصحابها الشرعيين بنظرك وهم الكرد تماما كما تفعل إسرائيلأما إذا تتصور أن إسرائيل ستدافع عنكم وتتملقون لها بدون إنقطاع بل اصبحتم ملكيون أكثر من الملك في دفاعكم عن إحتلالها وجرائمها فهذا سيضعف حجتكم بل يجعلها باطلة وتدفعون الشوفينيون العرب لمعركة أو معارك يروح ضحيتها الأبرياء من الكرد والعرب سوية وأمثالك سيكونون أول المهزومينمن المعركة إذا كنت في كردستان أما إذا كنت في إسرائيل فهذا الكلام ما يهمك ولا إنت تهمنا اللي يهمنا إخوانا الكردفي عام 1975 باعكم شاه إيران مقابل نصف شط العرب في إتفاقية الجزائر وصار البرزاني العظيم لاجئ في أمريكا مع ثلاثة آلاف برزانيأسرائيل لن تكون مختلفة عن شاه إيران في حماية مصالحها أو في الحصول على الثمن المناسب في الوقت المناسبوالمثل العراقي يقول مد رجليك على قدر لحافك مو على قدر لحاف إسرائيل لأن يجي يوم تلكى نفسك مكشف "بالعراقي"والعراقيون العرب محبين للكرد والله والكرد ضحية صدام والحكومات الدكتاتورية ولكن ليسوا ضحية الشعب العربي

عودوا الى جبال القوقاز
marshal -

في البداية اهنىء اسرة ايلاف بمناسبة ظهورها بالحلة الجديدة ...ثانيا لقد دوخونا الاخوة القردستانيين بكركوك ..لقد نسي الكردستانيين انهم لم يتمكنوا من حماية المحافظات العراقية في شمال العراق من ضربات واعتداءات الاتراك عليهم واليوم يخرجون لنا ببوق جديد وهو بوق كركوك ..احموا محافظات دهوك واربيل والسليمانية العراقية من الاتراك اولا وبعدها فكروا بغيرها ..لقد اصبحتم مطبة للاتراك متى ما شائوا ان يدربوا طياريهم وجنودهم على القصف قصفوا اراضيكم وانتم تتفرجون كالخرفان وليس بامكانكم ان تحركوا ساكنا ...اذن دعوا كركوك لاهلها لانهم فقط اللذين بامكانهم حمايتها ..وقريبا بعون الله ستعيدون باقي محافظات الشمال العراقية الى اهلها العراقيين وانتم صاغرون لانه فقط البطل من يحمي بيته لا الجبان والخائن

عودوا الى جبال القوقاز
marshal -

في البداية اهنىء اسرة ايلاف بمناسبة ظهورها بالحلة الجديدة ...ثانيا لقد دوخونا الاخوة القردستانيين بكركوك ..لقد نسي الكردستانيين انهم لم يتمكنوا من حماية المحافظات العراقية في شمال العراق من ضربات واعتداءات الاتراك عليهم واليوم يخرجون لنا ببوق جديد وهو بوق كركوك ..احموا محافظات دهوك واربيل والسليمانية العراقية من الاتراك اولا وبعدها فكروا بغيرها ..لقد اصبحتم مطبة للاتراك متى ما شائوا ان يدربوا طياريهم وجنودهم على القصف قصفوا اراضيكم وانتم تتفرجون كالخرفان وليس بامكانكم ان تحركوا ساكنا ...اذن دعوا كركوك لاهلها لانهم فقط اللذين بامكانهم حمايتها ..وقريبا بعون الله ستعيدون باقي محافظات الشمال العراقية الى اهلها العراقيين وانتم صاغرون لانه فقط البطل من يحمي بيته لا الجبان والخائن

فرجنا الدمقراطية يالمالكي
هناء -

في جميع الدول الديمقراطية يصوتون اهل المنطقة لمن يريدون ان ينسبوا انفسهم او ماذا يريدون. او ديمقراطيتك مثل ديمقراطية ايران وتحاول مسح تاريخ وعروبة عربستان ومنطقة عيلام.

فرجنا الدمقراطية يالمالكي
هناء -

في جميع الدول الديمقراطية يصوتون اهل المنطقة لمن يريدون ان ينسبوا انفسهم او ماذا يريدون. او ديمقراطيتك مثل ديمقراطية ايران وتحاول مسح تاريخ وعروبة عربستان ومنطقة عيلام.

التركمان يرحبون بالزيارة
سيد علي تركماني/كركوك -

نحن التركمان نرحب أشد الترحيب هذه الزيارة التاريخية الميمونة لرئيس وزرائنا المحبوب الأستاذ نوري كامل المالكي إلى مدينته كركوك ، ولا عزاء للأكراد العنصريين الإنفصاليين الذين أصبحوا (أيتاما) بعد انسحاب قوات (ماما انكلترا) و(بابا أمريكا) ، بحيث لم تبق لهم غير (إسرائيل) وموسادها التي تحركهم كالدمى من بعيد ، المالكي داس برجله على راس مسعودهم عندما وطأ قدمه أرض كركوك الحبيبة ، الدور الكردي المتصهين القذر انتهى في العراق ، والأكراد لا خيار لهم سوى (إطاعة) المركز في بغداد وإلا فإننا نعرف كيف نؤدبهم ونجيب رأسهم جوه البسطال العراقي ، هذا السرطان الكردي حان استئصالهم من جسد العراق الجريح حتى تعود له العافية والشفاء بحملة (فرسان) حقيقية لتطهير شمال العراق من جحوش الأحزاب الكردية العميلة لإسرائيل، وشكرا لإيلاف الحبيبة.

درجة ثانية
bobsnos -

لاادري لماذا يعتبر العربى فى العراق هو صاحب العراق الاوحد واى مواطن اخر سواء كان كوردي او مسيحي او تركماني يعتبر درجة ثانية

العراق دولة عربية
عراقي -

العراق بحدوده الدولية دولة عربية وبما ان كركوك مدينة عراقية اذا فهي مدينة عربية واللي ميعجبه يرجع لاصله في الجبال التركية

كركوك تركمانية عراقية
kerkuk tuurkmaniya -

ان السيد المالكي له كل الحق بان يزور كركوك ولكن لاحق لليهودي البرزاني ولا للبشمركة حتى بان يفتحوافمهم

الطائفية السياسية
ياسر -

يبدو أن العراق يسير نحو فوضى سياسية وعودة الطائفية القومية بعد ان كانت طائفية دينية وكل هذا بسبب الديمقراطية المزيفة التى جاء بها الاحتلال لامريكي للعراق .....

5 جاهل ولا يمثل الكرد
ابو احمد -

هذا الشخص الذي يقول بأن كركوك كردية وقدس اسرائيلية ليس بكردي ولا يمثل الكرد,والدليل مظاهرة أربيل قبل يومين ضد الملاهي والبارات وأماكن الفسق والفساد,فالكرد أمة متدينة سنية متمسكة بقوة بدينه,فالكل يعرف محرر القدس الثاني بعد الفاروق عمر رضوان الله عليه وهو البطل صلاح الدين الايوبي رحمه الله ,الذي رفع رأس كل مسلم شريف بتحرير القدس وكون امبراطورية اسلامية قوية,فلم يتصرف أبدا بعنصرية ولا فرق بين الكرد وغيرهم,وبالنسبة لكركوك والعراق وكردستان,مع الاسف الشديد كل ساسة العراق من المفسدين أولهم الكرد وآخرهم العرب وغيرهم الذين يفسدون في العراق وكردستان,فمن يحكم كردستان لعشرين سنة دكتاتور بأمتياز وخالفوا بأفعالهم كل الشعارات الرنانة الذي رفعوها ضد حكم صدام,والساسة العراقيون الباقين كلهم مجرمون بحق الشعب العراقي من دون استثناء من المالكي الى النجيفي والهاشمي وغيرهم,فهم هؤلاء الجيوب والبطون وتكديس الاموال والحصول عليها بكل السبل,كأنما يأتون أو أتو به من بيوت آبائهم, فمن من ساسة العراق بلا استثناء كان يملك شيئا قبل أن يستغل منصبه ويسرق الملاين بل المليارات بالنسبة للبعض,حتى من يكتب هنا من التعليقات الهزيلة الشوفينية الطائفية التعبانة واحد من اثنين,اما جاهل جهلا مطبقا,واما عميل طفيلي مستفيد من الفساد الموجود وتبدل الاوضاع ليس من صالحه,فبالنسبة للشعب الكردي وكل القوميات والمذاهب الاخرى في العراق لهم حق مايطالبون به ومن يقول بغير هذا لا يضر الا بالعراق كدولة وكيان وسيستمر العراق في الحروب والمشاحنات والكراهية والبغضاء من دون حل تلك المشاكل واعطاء كل ذي حق حقه والسلام ختام.

لاحول ولاقوه
جميل مزوري المانيا: سامان -

هناك رأي كردي بأن كركوك يمكن أن تكون الحلقة الرابطة بين إقليم كردستان وباقي مناطق العراق، خاصة أنها تضم قوميات من الأكراد والتركمان والعرب،! - في الواقع نحن لم ولن نناقش مسألة كردستانية كركوك، وبالنسبة لنا فإن هذه المسألة محسومة تاريخيا وجغرافيا وعلى أرض الواقع، لكننا قبلنا بالمادة 140 حتى تحل هذه المسألة وفق الدستور ووفق القوانين، غير هذا نحن ليس لدينا أي شك حول كردستانية كركوك، وهذا لا يعني أن كركوك ستكون مدينة كردية، بل سنجعل منها نموذجا للتعايش القومي والديني والمذهبي وستكون مدينة لكل العراقيين، لكن ليس هناك أي مجال للمساومة على كردستانية كركوك. - إقليم كردستان برمته هو جزء من العراق، وكركوك كذلك ستبقى مدينة عراقية، لكن بهوية كردستانية كما هو شأن أربيل ودهوك والسليمانية.

من هؤلاء الطركمانيين؟؟
كوردي يهودي و افتخر -

ما اعرف من هؤلاء الطركمانيين! انت طركماني! اعرف لا عندك اصل و لا فصل!! و هؤلاء العرب الشيعة شيعراين يعني إيرانيين !!! ما بقى شئ راح نودي هؤلاء الطركمانيين الى بلاد المنغول مع أجدادهم و هؤلاء الشيعراين الشيعة هم ما عندهم لا اصل و لا فصل روحو عند أبوكم الخامني هوه الذي يضحك بعقلكم الفارغة!! و هؤلاء العرب السنه ارجعُ الى جزيرتكم العربية الصحراء العربي !!- الى من يقال القدس عربي انتم شكت غبيين!! راح تحرر ون القدس!! من راح يحررر ! سيف العرب!! ام سيف الاسلام!! ام ملك ملوك افريقيا!! ام اسد ! اسد كم الجبان السوري يخاف يقول ان جولان سوري هوة راح يحرر قدس!!! ام ملك القطر العربي هوة الذي انقلب على أبوه!! راح تحررون القدس!! هههههههههههه مثل ما يقول الشاعر الفلسطيني محمود درويش اهلاً اهلاً القدس عروسة العروبة اهلا اهلا!! ههههههههه،،،، اي والله اهلا اهلا

زيارة طائفية بأمتياز
أبن كركوك العراقية -

كمواطن كركوكي أرفض هذه الزيارة التي تحمل في جعبتها وبين طياتها رياح ومشاريع قمية ايرانية هدفها التقسيم فكركوك عراقية وتنتمي لكل العراق قبل كل شيء ,,,,وعلى المالكي أن لايحول جبهته وملفاته الى محافظتنا للعب على حبل الطائفية التي جرعت العراق الويلات ,,,,

لا نريد زيارة المالكي
سرمد زادا -

المالكي هو من وضع السرعات الطائفية والحزبية بين أطياف الشعب الواحد وهو من أجج الخصوم بين الكرد في قضية نركمان وهوسبب مثقفين كركوك أستقبال هذا العميل ألى من تحب المصالحة الشخصية فقط وفقط سؤال الى كل من يحب البلد العريق الذي عنى ماالمر والأان هو أسؤ أصبحة العشر سنين أنه المائه في عصر الدمقراطية الكاذبة

المالكي إيراني
الأستاذ الشبلي -

ردّت رئاسة اقليم كردستان العراق بغضب اليوم على زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى مدينة كركوك الشمالية المتنازع عليها، مشددة على انها كردية وعليه تمكين سكانها من تقرير مصيرهم متهمة إيّاه باسترضاء من أسمتهم بالشوفينيين، وطالبته بتمكين سكانها من تقرير مصيرهم مؤكدة أنه لا يمكن للمالكي فرض هوية معينة على كركوك باستقدام الألوية والطائرات إليها.

المالكي منذ متى يدافع كرك
محمد -

المالكي اين كان عن كركوك ولان يدافع عنها لنهو ان ظربة مصلحتهو ولان يتكلم ويريد ان تصبح الية فعلية ان يراجع نفسة ويحاسب ضميرة لايكفي سرقة اموال العراق هو وزمرة الكاذبة حزب الدعوة لايستحون عار عليكم سوف يسجل التاريخ عليكم وتكنون مزبلة التاريخ وليدافع عنكم هو كلكلب ان تتركهو يلهث لانهو اتبع الدنيا فانستهو ذكر الله راجعوا نفوسكم لكي لاتكونو كالحجارة او اشد فاصحو من سباتكم اين زمرة الكافرة قبلكم وكفى الكذب على الناس البسطاء لاتفوة عالناس المدركين الواعين لان انكشفة دجالكم لان يطالب بكركوك وغدا بماذا يطالب فاليحترم اراء الاخرين لكي يسجل التاريخ000

زيارة حق يراد بها باطل
Ranea Alrkabi -

عجيب غريب امر هؤولاء الحكام الكل يتنازع على مصالحه الشخصية ولا يهمهم امر البلد ولا حتى ابناء هذا البلد