أخبار

شريكة هولاند لا تريد أن تقوم بمجرد دور شرفي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قالت شريكة الرئيس الفرنسي المنتخب فرنسوا هولاند، فاليري تريرفايلر، انها ستفعل كل ما يلزم "لتمثيل صورة فرنسا" لكنها لا تنوي ان تكون سيدة اولى "مع مجرد دور شرفي"، وذلك في مقابلة مع صحيفة ذا تايمز نشرت الاربعاء.

وقالت الصحافية المتخصصة في السياسة البالغة 47 عاما "اريد ان امثل صورة فرنسا، والقاء البسمات الضرورية وارتداء الملابس اللائقة، لكن ينبغي الا يتوقف (دوري) عند هذا الحد"، بعد ان اعربت عن نيتها مواصلة عملها عندما تصبح سيدة اولى.

وصرحت في المقابلة التي جرت الثلاثاء وترجمت الى الانكليزية "عندما تقولون انني نظيرة ميشال اوباما، لا اكاد اصدق عيني ولا اذني". وقالت الصحيفة البريطانية ان تريرفايلر تستلهم من دانييل ميتران وهيلاري كلينتون اكثر من كارلا بروني-ساركوزي او بيرناديت شيراك.

واكدت السيدة الانيقة انها تختار ملابسها من "ماركات الملابس الجاهزة الجيدة النوعية" وانها حتى الساعة لم ترتد "اثواب كبار المصممين". وتصف شريكها هولاند بانه "رجل لطيف وسهل المعشر" وكذلك بانه سياسي محنك. واضافت "اكتشفت ان ما قد يبدو لديه لوهلة كنقاط ضعف هو في الواقع نقاط قوة".

وتابعت "ان مد اليد الى شخص يحمل السكين ينزع سلاحه" مؤكدة انها تؤمن "منذ زمن طويل" بفرص شريكها منذ 2005. كما تحدثت عن "المتوددين" الى شريكها واصبحوا يكافحون للظهور الى جانبه. وقالت "الاحظ ذلك لانني كنت هناك الى جانب فرنسوا هولاند عندما لم يكن حوله اكثر من خمسة اشخاص".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف