أخبار

9 قتلى في سوريا مع بداية الشهر الثاني لإعلان وقف إطلاق النار

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: سقط تسعة قتلى الأحد بينهم خمسة خلال اقتحام القوات السورية لقرية في ريف حماة (وسط) والاخرون خلال أعمال عنف واشتباكات بين القوات السورية ومجموعات منشقة، بينما يدخل الاعلان عن وقف اطلاق النار شهره الثاني في سوريا.

ففي ريف حماة، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن مقتل خمسة مواطنين بينهم امراة واصابة 18 آخرين بجروح ثلاثة منهم بحالة خطرة وذلك اثر اطلاق رصاص خلال اقتحام القوات النظامية السورية لقرية تمانعة الغاب.

وأشار الى أن هذه القوات احرقت الكثير من منازل المواطنين في القرية لافتا الى عدم ورود انباء عن حدوث اشتباكات فيها. كما سقطت قذائف من القوات النظامية على بلدة حيالين ما ادى الى سقوط جرحى احدهم بحالة خطرة.

وفي ريف دمشق، اضاف المرصد ان مواطنا قتل بعد منتصف ليل السبت الاحد اثر اصابته برصاص قناصة في دوما (13 كلم شمال شرق) كما قتل مواطن اخر في مدينة الضمير (45 كلم شمال شرق) اثر اطلاق النار عليه من احد الحواجز في المدينة.

كما سقط سطام قلاع (ابو عدي) قائد "كتيبة العبادة" التي تقاتل القوات النظامية منذ اشهر وذلك خلال اشتباكات عند منتصف ليل السبت الاحد في منطقة العب بمنطقة دوما، بحسب المرصد. واشار المرصد الى دوي انفجارات واطلاق رصاص كثيف في منطقة الشيفونية المجاورة لمدينة دوما تزامنت مع انتشار كثيف للقوات النظامية عند دوار الشيفونية.

وأفادت لجان التنسيق المحلية التي تشرف على الحركة الاحتجاجية في البلاد، من جهتها ان "جيش النظام يقصف المدينة بالدبابات وترافق القصف مع انفجارات تهز المدينة مع اصوت اطلاق النار من اسلحة ثقيلة".

واشار المرصد الى اشتباكات بعد منتصف ليل السبت الاحد بين القوات النظامية ومقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة في منطقة عقربا وعدة مناطق في بساتين الغوطة الشرقية. وفي ريف دير الزور (شرق)، سقط فجر اليوم ضابط منشق برتبة ملازم من منطقة الشحيل اثر كمين نصب له واشتباكات في منطقة الحوايج. وقامت قوات الامن باعتقال ثلاثة مواطنين في قرية موحسن صباح اليوم الاحد.

وياتي بعد مقتل 22 شخصا خلال اعمال عنف متفرقة في عدد من المناطق السورية هم 11 مدنيا ومنشقان وتسعة جنود من الجيش النظامي، بحسب المرصد رغم وجود المراقبين الدوليين والمكلفين بقرار من الامم المتحدة للتثبت من وقف اطلاق النار الذي اعلن عنه في 12 نيسان/ابريل.

وأعلنت الامم المتحدة ان 176 مراقبا عسكريا غير مسلحين انتشروا الاحد في عدد من المدن السورية من بين 300 مراقبا يجب ارسالهم لمدة لانجاز هذه المهمة والمحددة بثلاثة اشهر.

وأسفرت أعمال العنف منذ اعلان وقف اطلاق النار عن مقتل اكثر من 900 شخص لترتفع الحصيلة الاجمالية للقتلى منذ اندلاع الاحتجاجات الى اكثر من 12 الفا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ومهما اعانه الايرانيين
سيسقط مهما قتل من شعبنا -

للمرة الترليون سيسقط مهما قتل من شعبنا ومهما اعانه على قتلنا الايرانيين وحزب ﺑﻼﺯﻤﺎ زارعي الطائفية وبالسوري اقول لك بالزوق سيسقط وبالقوة سيسقط والطائفة النصيرية"" ومن خلفهم الشيعة يريدون ان يأتوا معنا لبناء سوريا بدون هذه العصابة اهلا وسهلا لا يريدون سوريا لن تتوقف على هذه الطائفة ولا على الشيعة مع الف سلامة,,سوريا يبنيها السوريين ومن خلفهم العرب

جسد من الشعب السوري
الثورة السورية = -

الثورة السورية = جسد من الشعب السوري رأس من الثوار المتظاهرين جناح سياسي هو المجلس الوطني السوري جناح عسكري وهو الجيش السوري الحر ...... احلى خبر سمعته اليوم ..... علي عبد الله صالح ..... تحول الى معارض ..... وينتقد اعمال الحكومة اليمنية .... عجب هل سنشاهد هذا المسلسل ... عندنا في سوريا ....الله اعلم ...!!!!؟؟؟؟

محاكمة بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
على الطريقة الليبية -

لن نرضى باقل من محاكمة بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ على الطريقة الليبيةبشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉﺍﻠﺑﻁﻪﺍﺑﻦﺃﻧﻴﺴﻪ و حسن ﺑﻼﺯﻤﺎ ﺍﻠﻤﻨﺗﻅﺮ و احمدي نجاد و مقتدئ ﺃﻡ الصدر هم محور الشر في الشرق الاوسط ونهايتهم قريبة باذن الله سوف يسقطون واحد تلو الاخر ﻛﺎﺍﻟﺠﺮﺫﺍﻦ لانهم طائفيون متشددون والسلام سوف ﻴﻌﻡ شرق الاوسط ان شاءالله.

الشرفاء من كل الطوائف
نــــداء إلى الضباط -

نــــداء إلى الضباط الشرفاء من كل الطوائف و في كل المرتبات جمال سوريا بسبب التنوع في النسيج الشعبي الذي يربط بين أبناءها منذ الأزل، فالطوائف تعايشت مع بعضها آلاف السنين قبل مجيء النظام.. إن كان النظام يلعب على وتر الطائفية فهو على مبدأ فرق تسد..آن الأوان لكل الضباط الشرفاء لينشقوا عن النظام حقنا لدماءهم و دماء شعبهم. لا تظنوا أن النظام باق عليكم إن تعرض أحدكم لخطر فهو لا يرى إلا نفسه و لن يسعى لإنقاذكم... من العار أن تكونوا أذيال لفئة لعصابة لا يتجاوز عددها العشرة أو العشرين فرد... الوطن أكبر من الأفراد..الوطن لا يسجن أو يكنى بشخص بل الشخص هو من يكنى بالوطن... عاشت سوريـــا حرة أبية.

غسلت أدمغة*ﻗﻠﻪ
الضخ الإعلامي الكاذب* -

الضخ الإعلامي الكاذب**** الذي تمارسه عصابة السفاح بشار لعقود , غسلت أدمغة***ﻗﻠﻪ*** ﻤﻦﺍﻠﻠﺼﻭﺺ*ا المرتزقة اللبنانيين والعراقيين الطائفيين** وجعلت مسؤوليه وشبيحته لايفكرون بضمير أو إنسانيه , إنما يفكرون*** بالمصلحه والفتات*** الذي تقدمه ***لهم العصابه, وحتى لهؤلاء الذين طمس النظام ضمائرهم وأعمى قلوبهم نقول آن لكم - مصلحة- أن تدركوا أن لامصلحة لكم مع العصابه , ببساطه لأنها زائله . لتتداركوا أنفسكم وتجنبوا أنفسكم وأولادكم من بعدكم العار والشنار , إقفزوا من سفينه آيله للغرق , اصدقوا مع أنفسكم , لاتدفنوا رؤوسكم في الرمال , يعني بلهجة وطني الأبي سوريا "لتعش يوما ديك ولاتبقى العمر كله دجاجه" ..

ويسمع اغاني .من انتم؟!
والاسد يقتل شعبه -

من انتم ؟! قالها القذافي للثوار في ليبيا بعد حكم 42سنة لا يعرف من هم؟!والان نسألها نحن الشعوب الثائرة للطغاة من انتم؟! لديكم قوة عسكرية هائلة بدل من استخدمها في تحرير القدس قتلتم بها شعوبكم .حكمتونا عقود طويلة تدعون لنا الحب وانتم حقيقة تحملون لنا كراهية فاقت كراهية اليهود لينا .القذافي يقتل شعبه ويلعب شطرنج والاسد يقتل شعبه ويسمع اغاني .من انتم؟!

مؤشر على سقوطه
. نشاط الشبيحة الألكتروني -

. نشاط الشبيحة الألكترونيين المرتزقة اللبنانيين والعراقيين الطائفيين الذي يدافعون عن بشار السفاح الإيراني وحزبﺍﻟﻼﺖ ويحاولون فبركة الأمور بطرق ﻏﺑﻴﻪ، كالوطنية والمؤامرة ومهاجمة وسائل الإعلام التي تفضح هذين النظامين، وازدياد نشاطهم في الآونة الأخيرة مؤشر على أن بشار السفاح فقد السيطرة وأصبح سقوطه أمرا مفروغاً منه.

هذا الشعب العظيم في قصرك
سوف ترى... بإذن الله. -

سوف ترى... بإذن الله.... يا بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*هذا الشعب العظيم في قصرك قريباً جداً وكما قالت الصحافية الغربية بعد أن قضت أياماً مع الثوار في حمص " إن شعباً هذا خلقه وإقدامه لجدير أن ينال الحرية " نعم لن نتراجع.... وسوف ترحل مع كل عصابات الشبيحة وستسقط مع حسن وأحمدي نجاد في يوم واحد والله أكبر ولله الحمد