أخبار

خمسة قتلى في الاشتباكات المستمرة بين سنة وعلويين في شمال لبنان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر: الأحد 13 أيار(مايو) 2012 - الساعة 8:36 غرينتش

سقط 14 جريحًا، بينهم عسكريان، ليل الاحد الاثنين في المواجهات المستمرة في طرابلس في شمال لبنان بين مجموعات مسلحة من السنة والعلويين، بحسب ما أفاد مصدر أمني وبيان للجيش اللبناني.

بيروت: قتل خمسة اشخاص منذ صباح الاثنين في الاشتباكات المستمرة بين سنة وعلويين في مدينة طرابلس في شمال لبنان، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

وقال المصدر ان اربعة قتلى سقطوا في منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية المؤيدة للنظام السوري، فيما قتل آخر في منطقة المنكوبين المتاخمة لمنطقة باب التبانة ذات الغالبية السنية المؤيدة لحركة الاحتجاج السورية.

وبذلك ترتفع حصيلة المواجهات التي اندلعت السبت الى ثمانية قتلى، بينهم ضابط في الجيش، وعشرات الجرحى، بينهم عسكريان.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان الرشاشات وقذائف الار بي جي تستخدم في الاشتباكات، فيما يقطع رصاص القنص الطريق الرئيسية التي تربط طرابلس، اكبر مدن الشمال، بمحافظة عكار والحدود الشمالية مع سوريا.

وسجلت حركة نزوح من المناطق القريبة من خط المواجهة ومن منطقة القبة شرق مدينة طرابلس، بينما بدت الحركة مشلولة في الاحياء والشوارع المجاورة لمناطق الاشتباكات.

ويتواجد الجيش اللبناني في المنطقة الفاصلة بين جبل محسن وباب التبانة وعلى اطراف المنطقتين.

وقتل شخص وأصيب تسعة آخرون بجروح صباح اليوم الاثنين في الاشتباكات المستمرة بين سنة وعلويين في مدينة طرابلس في شمال لبنان. وقال المصدر إن القتيل سقط في منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية المؤيدة للنظام السوري حيث جرح ايضًا سبعة أشخاص، فيما جرح شخصان في منطقة باب التبانة ذات الغالبية السنية المؤيدة لحركة الاحتجاج السورية.

وتسببت الاشتباكات ليلاً بإصابة 14 شخصًا بجروح، بينهم عسكريان. وقال مصدر أمني إن بين الجرحى اطفالاً وامرأة. وذكر بيان صادر عن قيادة الجيش-مديرية التوجيه أن "دورية من الجيش تعرضت أثناء قيامها بفتح الطريق الرئيسية بين محلتي باب التبانة وجبل محسن، لاطلاق نار من عناصر مسلحة ما ادى الى جرح عسكريين اثنين واصابة بعض الآليات بطلقات نارية".

واشار البيان الى أن قوى الجيش "ردت على مصادر النيران بالمثل، وهي تعمل على معالجة الوضع وملاحقة الفاعلين". وبذلك ترتفع حصيلة المواجهات التي اندلعت السبت الى اربعة قتلى، بينهم ضابط في الجيش، و40 جريحًا.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس في المكان أن "تبادل اطلاق النار بالرشاشات مستمر وأن هناك قصفًا متقطعًا بقذائف الار بي جي وقنصًا". وبسبب القنص، قطعت الطريق الرئيسية التي تربط طرابلس، اكبر مدن الشمال، بمحافظة عكار والحدود الشمالية مع سوريا.

ويتواجد الجيش اللبناني في المنطقة الفاصلة بين جبل محسن وباب التبانة وعلى اطراف المنطقتين. وعقد اجتماع في طرابلس الاحد ضم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي المتحدر من المدينة وفاعليات سياسية وأمنية ودينية، تم خلاله الاتفاق على نشر الجيش في الاحياء التي شهدت مواجهات. الا أن تبادل اطلاق النار لا يزال يحول دون انتشار كامل للجيش في هذه المناطق.

وبدأت الاشتباكات بعد مواجهة مساء السبت بين الجيش اللبناني وشبان اسلاميين كانوا يتظاهرون في طرابلس، مطالبين بالافراج عن شادي المولوي (27 عامًا)، المتهم بـ "التواصل مع تنظيم ارهابي"، والذي كان اوقف قبل ساعات.

وكان رجل قضى صباح الاحد في باب التبانة اثناء مواجهات بين سكان هذا الحي، وبين سكان حي جبل محسن حيث غالبية السكان من العلويين المؤيدين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد. وقتل احد سكان حي القبة ذي الغالبية السنية مساء السبت اثناء صدامات مماثلة اسفرت ايضًا عن اصابة 14 شخصًا بجروح.

عناصر من الجيش اللبناني منتشرون في طرابلس

وكان مئة من الشبان الاسلاميين نصبوا السبت خيامًا عند المدخل الجنوبي لمدينة طرابلس وحملوا رايات سوداء كتب عليها عبارة "لا اله الا الله محمد رسول الله"، اضافة الى العلم السوري القديم الذي يستخدمه معارضو النظام في سوريا المجاورة.

وكانوا تجمعوا للمطالبة بالافراج عن شادي المولوي (27 عامًا) الذي اعتقلته السلطات بتهمة "تواصله مع تنظيم ارهابي". واكد المتظاهرون من جهتهم أن المولوي من انصار الحركة الاحتجاجية في سوريا.

ولبنان منقسم بين المعارضة التي تدعمها واشنطن وتناهض النظام السوري، وبين معسكر موالٍ للنظام السوري وأحد ابرز اركانه حزب الله الذي يحظى بدعم دمشق وطهران.

وبدأت أحداث المواجهات التي يخشى تصاعدهامع اعتقال الشاب شادي المولوي على يد عناصر من جهاز الأمن العام، الذي قال في بيان رسمي إنه "بعد متابعة دقيقة قام بها مكتب شؤون المعلومات في المديرية، وبإشراف القضاء المختص، تمت ملاحقة المدعو شادي المولوي وتمكنت من توقيفه أثناء خروجه وعلى مدخل مركز الخدمات الإجتماعية التابع للوزير محمد الصفدي (وزير الاقتصاد) في طرابلس، وقد اقتيد الموقوف إلى التحقيق بتهمة تواصله مع تنظيم إرهابي."

ولكن مكتب الوزير الصفدي أصدر بياناً نفى فيه ما أفاد به الأمن العام، وقال إن مولوي "استدرج" إلى مركز الخدمات الاجتماعية بواسطة اتصال هاتفي به بحجة منحه مساعدة صحية، مضيفاً أنه بعد دقائق من وصوله فوجئ الموظفون بدخول عناصر مسلحة من الأمن العام في طرابلس من دون إذن أو سابق إنذار.

وأضاف البيان أن العناصر الأمنية عمدوا إلى "توقيف المواطن وإخراجه بالقوة إلى جهة مجهولة ما اثار ذهول الموظفين والمواطنين الموجودين في مكتب الخدمات،" مشيراً إلى أن الوزير الصفدي "يربأ بجهاز الأمن العام استخدام مثل هذه الأساليب المستهجنة، ويعتبر أن هذه التصرفات مرفوضة رفضاً تاماً وهي تشكل خرقاً للقوانين."

وأعقب ذلك خروج تظاهرات في مناطق عدةفي طرابلس، وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن معظم طرق طرابلس قطعت بالإطارات المشتعلة والسيارات، حيث نزل شبان المدينة الى الشوارع في مناطق، محتجين على توقيف المولوي، وطالبوا بالإفراج عنه فورًا، مهددين بخطوات تصعيدية.

واعتصم عدد من شبان طرابلس في ساحة عبد الحميد كرامي بجانب السرايا وقاموا بقطع الطريق الدولية في الاتجاهين. وبعد ذلك، صدرت بيانات تنديد من جهات عدة، بينها "اللقاء الإسلامي الوطني" الذي انتقد طريقة اعتقال المولوي.

وطالبوا المعتصمين بالتروي والعمل سريعًا على فتح كل طرقات المدينة، وأصدروا بياناً قالوا فيه: "إذا كان الأمن العام يتابع الإرهاب فإننا نعلم أن هناك مطلوبين في جريمة العصر التي استهدفت الشهيد رفيق الحريري، ومعلوم لدى الجميع مكان وجود المطلوبين ومعروف من يحميهم،" بإشارة إلى المطلوبين الأربعة الذين يعتقد أنهم من عناصر حزب الله.

كما ندد البيان بما قال عنه "إنه ظلم لاحق بالإسلاميين في السجون اللبنانية،" داعين إلى " ضرورة وقف الممارسات الأمنية غير المسؤولة والتوقف عن استهداف طرابلس والساحة السنية بشكل عام."

كما أصدر رئيس الوزراء، نجيب ميقاتي، بياناً قال فيه إنه "لا يجوز تصوير مدينة طرابلس وكأنها خارجة على الشرعية والدولة،" محذرًا من "الانجرار إلى منطق الشارع الذي لا يتلاءم مع قيم طرابلس ومبادئها." بينما طالبمؤسس التيار السلفي في لبنان، الشيخ داعي الاسلام الشهال، بـ"الإفراج الفوري" عن مولوي.

وسرعان ما توتر الوضع الأمني بعد اندلاع اشتباكات بين منطقتي التبانة وجبل محسن عند الثانية من بعد منتصف الليل بسبب سقوط قذيفة في محلة "البقار" وأعقب ذلك إطلاق الرصاص بين المنطقتين طوال ساعات الليل وحتى صباح الأحد.

وبحسب الوكالة، فقد قتل أحد العسكريين بعملية قنص في أثناء وجوده داخل سيارة في طرابلس، كما قتل شاب يدعى محمود الدهيبي، وآخر جرى التعريف عنه باسم عيسى علي، بينما نقلت سيارات الإسعاف عددًا من الجرحى إلى المستشفيات.

وقال النائب السابق عن طرابلس، مصطفى علوش، والقيادي في تيار المستقبل صاحب النفوذ الكبير في المدينة، إن إطلاق النار توقف مع تراجع حدة الاشتباكات الكبيرة بين الأطراف الموجودة، ولكنه لم يستبعد استمرار حصول بعض الرشقات النارية وأعمال القنص "فالوضع متوتر وليس هناك من تهدئة كاملة بعد."
ونفى علوش وجود أي علاقة لتيار المستقبل بما جرى على الأرض، وحذر من صعوبة التوصل إلى حلول في القضايا العالقة.

وقال علوش، في اتصال مع CNN بالعربية: "ليس هناك من حل في الأفق بالنسبة إلى قضية الشاب مولوي، الذي تعرض للاختطاف من قبل الأمن العام، إذ يجب الإفراج عنه وحصول الإجراءات بشكل صحيح، وهذا الأمر سيخفف من التوتر، أما بالنسبة إلى الاشتباكات بين جبل محسن وباب التبانة فالوضع في تلك المنطقة مرتبط بالأزمة في سوريا والوضع فيها، ما يجعل الحل في تلك المنطقةمرتبطاً بالتطورات الإقليمية."

وأضاف علوش: "الوضع ككل مرتبط بما يجري في سوريا على صعيد التوتر الدائم الحاصل، ولكن ليس لدينا تأكيد أن ما جرى كان محالة لتفجير الوضع بشكل كامل أم أنه مجرد حادث، ولكن الطريقة التي جرى من خلالها توقيف مولوي تثير الكثير من علامات الاستفهام وتطرح إمكانية وجود إرادة لتخريب الوضع الأمني، أما بالنسبة إلى الوضع في جبل محسن فهو مفتوح أمام كل من يريد التفجير وإحداث الأزمات."

ولفت علوش إلى أن الاعتصام في المدينة مستمر، ولكن بشكل رمزي، مضيفاً أن الطرقات باتت مفتوحة بعد أن جرى إغلاقها بشكل متزامن من قبل مجموعات من الشبان التي كانت تتواصل مع بعضها.

أما النائب خالد الضاهر، عضو كتلة تيار المستقبل والذي يرتبط بصلات مع التيارات الإسلامية في منطقة شمال لبنان فقد قال لـCNN بالعربية إن الأمور متوترة للغاية، متهماً من وصفه بـ"الفريق المسيطر على منطقة جبل محسن" بممارسة القنص على المناطق المجاورة، في إشارة إلى التيارات السياسية التي تمسك بالوضع في تلك المنطقة ذات الغالبية العلوية.

وأضاف الضاهر: "لدينا الآن ثلاثة قتلى وأكثر من أربعة جرحى بسبب القنص على التبانة والبقاء، ونطلب من الجيش التدخل ووقف المتسببين الذين يقومون بتنفيذ أجندات النظام السوري."

وعن هوية الجهات التي نفذت الاعتصام في طرابلس قال الضاهر: "هناك رجال دين وأئمة مساجد لهم دورهم في المدينة اعترضوا على أسلوب اعتقال الناس وممارسة التشبيح والتوقيفات العشوائية في طرابلس، وهم من تعرضوا للاعتداء من خلال إطلاق النار عليهم ليلاً، ويجب أن نعرف من يريد خطف المدينة إلى هذه الأجواء لأنه للأسف النظام السوري الذي يقوم بتفجير الأوضاع من خلال مليشيات جبل محسن."

ولم يعترض الضاهر على إحالة مولويإلى القضاء بشكل طبيعي إذا كانت هناك ارتباكات قد أقدم عليها، مضيفاً: "يجب أن يتم ذلك من خلال القضاء، أما أسلوب العصابات بخطفه وإهانة نائب المدينة ووزير الاقتصاد، محمد الصفدي، باستدراجه إلى مكتبه من أجل تقديم مساعدات لابنته الحديثة الولادة واعتقاله داخل المكتب بعد ضرب الموظفين فيه فهذا يدل على أن بعض الأجهزة الأمنية تنفذ أجندة النظام السوري."

واعتبر الضاهر أن "الساحة السنية ليست ساحة مفتوحة لمن يريد استهدافها والإساءة إليها، ويجب على الجميع أن يعرف ذلك،" مشيراً إلى أن الدولة اللبنانية تعجز عن دخول مناطق محسوبة على فئات أخرى، فالدولة ممنوعة من دخول مربعات أمنية لبعض القوى السياسية التي تتحدث اليوم باسم لبنان، فهل إهانة الدولة والجيش من قبل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، وحصول عمليات خطف وتنفيذ مهام استخباراتية وسرقة سيارات أمر مباح؟"

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أولاد المتعة
ALI -

اليهودي صاحب كتاب، ولكن العلوي هو كافر ، يألهون علي !! أولاد المتعة

ان عقد مقارنة بين غزو
سوري -

ان عقد مقارنة بين غزو المغول لسوريا و بين غزو النصيرية يأتي من باب الدقة العلمية و الموضوعية تثبيتا لحقائق تتم يوميا على الأرض و يراها العالم بأجمعه، سنرى ببساطة ان هناك تقاربا شديدا في المنهج و الأسلوب ، فكما أن الماّسي التي جلبها غزو المغول على البلاد الشامية نتيجة للقتل والسلب البربري اضافة لعدم وجود حضارة مغولية قابلة للنقل الى الطرف المتحضر و ان كان هو الطرف الخاسر، فكذلك الغزو النصيري حيث تم استخدام أساليب مشابهة من حيث الهمجية و الوحشية للغزو السابق الذكر ، و كأن مئات السنين التي تفصل بين الغزوين فانها لم تشفع للغزو الثاني العلوي من استخدام القتل و الانفجارات و الاعتقال و القصف و النهب و الاختطاف و الاغتصاب

أنالبنني
أنالبنني -

أنالبنني أكرة لبنان طالما هناك انسان إسمه حسن نصر اللات وحزب .........لن تكون دولة هل من المعقول إنه يجاهر بولائه لإيران ويخطف من يشاء من الشعب لبناني أنا اتمنى أن تدريب إسرائيل لبنان وتجعله هشيماً يابساً لكن الأكيد أنا إسرائيل وحب اللات وجهين لعملة واحدة فاليسقط الشرير حسن الشرموط وليسقط معه الحريريون الفاشلون وليسقط ميقاتي الزنديق عاشت إسرائيل ولموت للعرب مسلم سني لبني شمالي

ان عقد مقارنة بين غزو
سوري -

ان عقد مقارنة بين غزو المغول لسوريا و بين غزو النصيرية يأتي من باب الدقة العلمية و الموضوعية تثبيتا لحقائق تتم يوميا على الأرض و يراها العالم بأجمعه، سنرى ببساطة ان هناك تقاربا شديدا في المنهج و الأسلوب ، فكما أن الماّسي التي جلبها غزو المغول على البلاد الشامية نتيجة للقتل والسلب البربري اضافة لعدم وجود حضارة مغولية قابلة للنقل الى الطرف المتحضر و ان كان هو الطرف الخاسر، فكذلك الغزو النصيري حيث تم استخدام أساليب مشابهة من حيث الهمجية و الوحشية للغزو السابق الذكر ، و كأن مئات السنين التي تفصل بين الغزوين فانها لم تشفع للغزو الثاني العلوي من استخدام القتل و الانفجارات و الاعتقال و القصف و النهب و الاختطاف و الاغتصاب

خطأ بالعنوان
safwan -

اعتقال ارهابي وليس اعتقال شاب .. ولا بأيلاف بلارهابي بيصير شاب والشاب بيصير ارهابي على كيف ايلاف واخواتها

خطأ بالعنوان
safwan -

اعتقال ارهابي وليس اعتقال شاب .. ولا بأيلاف بلارهابي بيصير شاب والشاب بيصير ارهابي على كيف ايلاف واخواتها

بدهن يخربوا لبنان
شكرا سعد -

لا يمكنني الا القول شكرا يا سعد المختبىء في باريس و المحرض على الفتن الطائفيه بارساله السلاح و المال للفصائل الاسلاميه المتشدده و الارهابيه

بدهن يخربوا لبنان
شكرا سعد -

لا يمكنني الا القول شكرا يا سعد المختبىء في باريس و المحرض على الفتن الطائفيه بارساله السلاح و المال للفصائل الاسلاميه المتشدده و الارهابيه

كفاكم تحريضا يا قتله
جورج -

التحريض الطائفي المتواصل من قبل ضاهر كباره و الحريري لا يمكن الا ان يخلق حرب اهليه قذرة....يحرضون و يهربون الى الخارج....على اهلنا في طرابلس ان يرفض المال بالرغم من عوزهم له و فقهم الدائم و يرفضوا السلاح الاتي من لطف 1 و لطف الله 2 ..بواخر محمله بالقتل و الدمار ..و عليهم اللجوء فقط الى الدوله

كفاكم تحريضا يا قتله
جورج -

التحريض الطائفي المتواصل من قبل ضاهر كباره و الحريري لا يمكن الا ان يخلق حرب اهليه قذرة....يحرضون و يهربون الى الخارج....على اهلنا في طرابلس ان يرفض المال بالرغم من عوزهم له و فقهم الدائم و يرفضوا السلاح الاتي من لطف 1 و لطف الله 2 ..بواخر محمله بالقتل و الدمار ..و عليهم اللجوء فقط الى الدوله

كفاكم تحريضا يا قتله
جورج -

التحريض الطائفي المتواصل من قبل ضاهر كباره و الحريري لا يمكن الا ان يخلق حرب اهليه قذرة....يحرضون و يهربون الى الخارج....على اهلنا في طرابلس ان يرفض المال بالرغم من عوزهم له و فقهم الدائم و يرفضوا السلاح الاتي من لطف 1 و لطف الله 2 ..بواخر محمله بالقتل و الدمار ..و عليهم اللجوء فقط الى الدوله

من الشبيح يا ضاهر ؟
شبيحة النفط -

في حديث للضاهر و في آخر في إتصال مع قناة الـ "أل.بي.سي"، إستهجن الضاهر "طريقة توقيف شادي المولوي، داعياً الى إطلاق سراحه، ووصف عمل جهاز الأمن العام بأنّه عمل شبيحة وعصابات، .....

من وراء التويتر
الخارج عن القانون -

الحريري : تصرف أحد أجهزة السلطة في طرابلس هو الخروج عن القانون و هو مرفوض....

من وراء التويتر
الخارج عن القانون -

الحريري : تصرف أحد أجهزة السلطة في طرابلس هو الخروج عن القانون و هو مرفوض....

لا للسلاح
نعم للدوله -

الجميّل: لنزع فتيل الأحداث جذرياً بالعمل على نزع السلاح من طرابلس الغير شرعي

لا للارهاب الاصولي
جورج -

اوردت قناة ال أم.تي.في مقتل الجندي فيصل حسين عبد الله أثناء مروره عند مستديرة الملولة في طرابلس عن طريق القنص السلفي

لا للارهاب الاصولي
جورج -

اوردت قناة ال أم.تي.في مقتل الجندي فيصل حسين عبد الله أثناء مروره عند مستديرة الملولة في طرابلس عن طريق القنص السلفي

اطفال للمدارس
مدارس المستقبل -

في منطقة باب التبانة رصدت الكاميرا اطفال بعمر العشر سنوات تحمل السلاح والجعب وتطلق النار . وفي حديث مع احد الاطفال ، اكد انه سيقاتل دفاعا عن منطقته ، مشيرا الى انه يعرف كيفية استعمال السلاح واطلاق النار ، وشدد على انه لن يعود غدا الى مدرسته الا اذا عادت الامور الى حالها في طرابلس

اطفال للمدارس
مدارس المستقبل -

في منطقة باب التبانة رصدت الكاميرا اطفال بعمر العشر سنوات تحمل السلاح والجعب وتطلق النار . وفي حديث مع احد الاطفال ، اكد انه سيقاتل دفاعا عن منطقته ، مشيرا الى انه يعرف كيفية استعمال السلاح واطلاق النار ، وشدد على انه لن يعود غدا الى مدرسته الا اذا عادت الامور الى حالها في طرابلس

Lebanese General Security
Robin Hood Ladder St. -

No doubt the head of the Lebanese General Security is a big tail of the syrian regime, not to mention that the General Security are exercising way beyond their duties . It''s no their job to arrest people no matter what the suspicion is. What a retarded government agency!

Lebanese General Security
Robin Hood Ladder St. -

No doubt the head of the Lebanese General Security is a big tail of the syrian regime, not to mention that the General Security are exercising way beyond their duties . It''s no their job to arrest people no matter what the suspicion is. What a retarded government agency!

رد على ٣ لبناني
البصري -

المعلق ٣ ، أكيد انت لست بلبناني ولا سني ولا عربي؟لو كنت مسلم سني عربي لعرفت كيف تكتب عربي؟انت لا تتكلم العربية بل اكاد اجزم انت تتكلم العبرية ؟يجب ان تكتب لبناني وليس لبنني؟عليك ان تقول ان اسرائيل وليس أنا اسرائيل؟وايضا تقول (( أنا أتمنى ان تدريب اسرائيل لبنان)) والصحيح أنا اتمنى ان تدرب اسرائيل لبنان؟وأخيرا وليس آخراً عليك ان تقول عاشت اسرائيل والموت للعرب وليس كما قلت عاشت اسرائيل ولموت العرب؟هل فهمت يا يهودي؟تعلم العربية وبعدها علق في صحف عربية يا عبري؟

رد على ٣ لبناني
البصري -

المعلق ٣ ، أكيد انت لست بلبناني ولا سني ولا عربي؟لو كنت مسلم سني عربي لعرفت كيف تكتب عربي؟انت لا تتكلم العربية بل اكاد اجزم انت تتكلم العبرية ؟يجب ان تكتب لبناني وليس لبنني؟عليك ان تقول ان اسرائيل وليس أنا اسرائيل؟وايضا تقول (( أنا أتمنى ان تدريب اسرائيل لبنان)) والصحيح أنا اتمنى ان تدرب اسرائيل لبنان؟وأخيرا وليس آخراً عليك ان تقول عاشت اسرائيل والموت للعرب وليس كما قلت عاشت اسرائيل ولموت العرب؟هل فهمت يا يهودي؟تعلم العربية وبعدها علق في صحف عربية يا عبري؟

بشار يمنح الصدر وسام
ابو محمد -

منح الرئيس السوري بشار الأسد، الأحد، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وسام الجمهورية تثمينا لمواقفه تجاه الأحداث التي تشهدها سوريا، فيما اعتبرت وزارة الأوقاف السورية أن المؤتمر الذي عقده التيار الصدري في النجف جاء لتعزيز الوحدة ونبذ العنف والتطرف. وقال وكيل وزارة الأوقاف السورية نبيل سليمان الذي منح الوسام للصدر نيابة عن الرئيس بشار الأسد خلال الحفل الختامي لمؤتمر فاطمة الزهراء العالمي الذي إقامه التيار الصدري في النجف إن منح الوسام يأتي تثميناً للمواقف الايجابية للسيد مقتدى الصدر تجاه الأحداث في سوريا

بشار يمنح الصدر وسام
ابو محمد -

منح الرئيس السوري بشار الأسد، الأحد، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وسام الجمهورية تثمينا لمواقفه تجاه الأحداث التي تشهدها سوريا، فيما اعتبرت وزارة الأوقاف السورية أن المؤتمر الذي عقده التيار الصدري في النجف جاء لتعزيز الوحدة ونبذ العنف والتطرف. وقال وكيل وزارة الأوقاف السورية نبيل سليمان الذي منح الوسام للصدر نيابة عن الرئيس بشار الأسد خلال الحفل الختامي لمؤتمر فاطمة الزهراء العالمي الذي إقامه التيار الصدري في النجف إن منح الوسام يأتي تثميناً للمواقف الايجابية للسيد مقتدى الصدر تجاه الأحداث في سوريا

لا للسلاح
للتوضيح فقط -

فقط للتوضيح ..الاشتباكات وقعت بين الجيش و القوات السلفيه المتشدده و ليس للعلويين اية صلة فيها..لكنهم هم فقط مكسر عصا و فشة خلق...يعني قوات تيار المستقبل و الرافعي و المقداد و الشهال و السلفيه الاسلاميه تقصف جبل محسن ردا على الجيش اللبناني الذي اعتقل شادي مولوي و هو عضو سلفي جهادي في تنظيم يحارب بشار الاسد...

لا للسلاح
للتوضيح فقط -

فقط للتوضيح ..الاشتباكات وقعت بين الجيش و القوات السلفيه المتشدده و ليس للعلويين اية صلة فيها..لكنهم هم فقط مكسر عصا و فشة خلق...يعني قوات تيار المستقبل و الرافعي و المقداد و الشهال و السلفيه الاسلاميه تقصف جبل محسن ردا على الجيش اللبناني الذي اعتقل شادي مولوي و هو عضو سلفي جهادي في تنظيم يحارب بشار الاسد...

ايران ليست افضل
لبناني حر -

تلومون الحريري انه يحرك الشارع السني بالاموال و بتحويل السلاح الى السوريين مع اني ارفض تتدخل اللبنانيين بشوؤون سوريا لان ذلك ليس بمصلحة لبنان ألم يكفي لبنان احتضان الفلسطينيين و سبب له الويلات من الحروب هل يجب علينا تكرار ما حصل من الفلسطينيين باستبدالهم بالسوريين ألم يحن الوقت للبنانيين بالوقوف جانبا . طيب يا ابو جريج كا رأيك بحسونة و حزب الله بتهديده بقصف اسرائيل بحال هوجمت ايران.قل لي ما علاقة لبنان بابران و ما علاقة امن لبنان بأمن ايران و ما علاقة الشعب الايراني بالشعب اللبناني .هل لان حزب الله ممول من ايران و حزب شيعي يجب ان يدمر لبنان على بكرة ابيه فقط ارضاء لايران و للاموال التي تقدمها الى حسن نصر الله و جماعته و ليس للبنان.لا نريد من احد ان يتدخل خارجيا لا شيعيا و لا سنيا نريد العيش بكرامة بعيدا عن سوريا و عن ايران!!!!!

ايران ليست افضل
لبناني حر -

تلومون الحريري انه يحرك الشارع السني بالاموال و بتحويل السلاح الى السوريين مع اني ارفض تتدخل اللبنانيين بشوؤون سوريا لان ذلك ليس بمصلحة لبنان ألم يكفي لبنان احتضان الفلسطينيين و سبب له الويلات من الحروب هل يجب علينا تكرار ما حصل من الفلسطينيين باستبدالهم بالسوريين ألم يحن الوقت للبنانيين بالوقوف جانبا . طيب يا ابو جريج كا رأيك بحسونة و حزب الله بتهديده بقصف اسرائيل بحال هوجمت ايران.قل لي ما علاقة لبنان بابران و ما علاقة امن لبنان بأمن ايران و ما علاقة الشعب الايراني بالشعب اللبناني .هل لان حزب الله ممول من ايران و حزب شيعي يجب ان يدمر لبنان على بكرة ابيه فقط ارضاء لايران و للاموال التي تقدمها الى حسن نصر الله و جماعته و ليس للبنان.لا نريد من احد ان يتدخل خارجيا لا شيعيا و لا سنيا نريد العيش بكرامة بعيدا عن سوريا و عن ايران!!!!!

قاعده و نص
الاوبزرفر بيروت -

روت مصادر متابعة للتطورات في طرابلس تفاصيل وخلفية ما جرى أول من أمس، وفيها أن شخصاً أردنياً يدعى عبدالملك محمد يوسف عثمان عبدالسلام كان يقيم في طهران وأبعدته السلطات الإيرانية منها إلى سورية (لم يعرف ما إذا تم التحقيق معه هناك)، دخل إلى لبنان أخيراً، وأوقفه الأمن العام بينما كان في طريقه إلى المطار، وأنه اعترف أثناء التحقيق معه بأنه من عناصر تنظيم "القاعدة" ويعمل في المجال اللوجيستي (اسمه كان مدرجاً على السجلات في المطار وإلى جانبه أنه يلزم حين توقيفه مراجعة فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي في شأنه)، وقال إنه يتلقى أموالاً من أشخاص في قطر والسعودية والكويت والإمارات، وأورد في هذا السياق اسم شيخ قطري من آل عطية كان خضع لعملية زرع كلية في لبنان قبل أسابيع ويمضي فـترة نقاهة في فنـدق "حبتور" حيث يقيم في جناح معقّم مراعاة لوضعــــه الصحي وأشارت المعلومات إلى أن أحـد الأجهزة الأمنية اللبنانية أوقف الشيخ القطري بناء على إشارة النيابــة العامة ونقله إلى مستشفى "الحياة" حيث فرضت عليه حراسة أمنية مشددة، وخضع للتحقيق بتهمة تمويل الثورة السورية، وذلك بعد اعتـــراف الموقوف الأردني الذي ضبط في حوزته 20 ألف دولار أميركي، بأن الشيخ القطري أعطاه أموالاً وتبين نتيجة التحقيق مع عبدالسلام أنه يجري اتصالات بجهات في أفغانستان، إذ كشف المحققون أرقاماً لأشخاص يتصل بهم في أفغان

قاعده و نص
الاوبزرفر بيروت -

روت مصادر متابعة للتطورات في طرابلس تفاصيل وخلفية ما جرى أول من أمس، وفيها أن شخصاً أردنياً يدعى عبدالملك محمد يوسف عثمان عبدالسلام كان يقيم في طهران وأبعدته السلطات الإيرانية منها إلى سورية (لم يعرف ما إذا تم التحقيق معه هناك)، دخل إلى لبنان أخيراً، وأوقفه الأمن العام بينما كان في طريقه إلى المطار، وأنه اعترف أثناء التحقيق معه بأنه من عناصر تنظيم "القاعدة" ويعمل في المجال اللوجيستي (اسمه كان مدرجاً على السجلات في المطار وإلى جانبه أنه يلزم حين توقيفه مراجعة فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي في شأنه)، وقال إنه يتلقى أموالاً من أشخاص في قطر والسعودية والكويت والإمارات، وأورد في هذا السياق اسم شيخ قطري من آل عطية كان خضع لعملية زرع كلية في لبنان قبل أسابيع ويمضي فـترة نقاهة في فنـدق "حبتور" حيث يقيم في جناح معقّم مراعاة لوضعــــه الصحي وأشارت المعلومات إلى أن أحـد الأجهزة الأمنية اللبنانية أوقف الشيخ القطري بناء على إشارة النيابــة العامة ونقله إلى مستشفى "الحياة" حيث فرضت عليه حراسة أمنية مشددة، وخضع للتحقيق بتهمة تمويل الثورة السورية، وذلك بعد اعتـــراف الموقوف الأردني الذي ضبط في حوزته 20 ألف دولار أميركي، بأن الشيخ القطري أعطاه أموالاً وتبين نتيجة التحقيق مع عبدالسلام أنه يجري اتصالات بجهات في أفغانستان، إذ كشف المحققون أرقاماً لأشخاص يتصل بهم في أفغان

جيشنا خط احمر
مارون نصيف -

قد يستغرب البعض في لبنان كيف أن هناك مجموعات إسلامية في طرابلس لا تتردد ولو للحظة واحدة عن مهاجمة الجيش اللبناني بقوة السلاح، كل ذلك تحت شعارات "الدفاع عن أهل السنة" أو "نصرةً لمناطق السُنّة وعلى رأسها قلعة المسلمين طرابلس". غير أن العودة قليلاً الى الوراء، وتحديداً الى أرشيف البعض في هذه المنطقة وتاريخه الحافل في هذا المجال، سرعان ما تكشف عن أسرار وكواليس هذا المخطط الذي يحضر لضرب المؤسسة العسكرية. أولاً - ما من أحد نسي بعد كيف دعا عضو كتلة المستقبل النائب خالد ضاهر الضباط والعسكريين السُنّة داخل الجيش لحماية مناطقة من دون حسيب او رقيب، كل ذلك بعدما وصف خلال مؤتمر صحافي قائد الجيش العماد جان قهوجي بـ"الفاشل" وعناصر المخابرات بـ"الشبيحة". ثانياً – إذا كان خالد ضاهر يتمتع بحصانة نيابية من الصعب رفعها عنه في بلد التسويات والتوازنات، ووسط عدم توافر أكثرية نيابية تصوت الى جانب رفع الحصانة عنه، فلماذا لم يتمّ إستدعاء الشيخ عبدالله الحمد التميمي، الذي وجّه عبر إحدى الصفحات الإسلامية على موقع "الفايسبوك" والتي تطلق على نفسها أسم "أخبار أهل السنة في لبنان"، نداء إلى أهالي طرابلس وإلى كل سنّي في لبنان وفي ما تسمى مخميات لبنان، معتبراً فيه أن "أنّ "الجيش اللبناني، أو عصابات ما يسمى بالجيش اللبناني، هي "أشدّ خطراً على السنّة من الشيعة ومن الشيطان نفسه"؟ ولماذا لم يتم الإستماع الى إفادة التميمي الذي حرض "أهل السُنّة لا سيما الشباب منهم ضدّ الجيش الوطني اللبناني زاعماً أنه "ألدّ عدو" لهم" وداعياً "السُنّة إلى إحراق ثكنات الجيش" كل ذلك بعد استخدامه الألفاظ التحريضية والشتائم النابية؟أما ثالثاً فهل من أحد نسي كيف أن وسائل الإعلام كشفت أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أرسل سيارته الخاصة لتقل إسلاميين أطلق سراحهم بواسطة منه قبل التأكد من براءة هؤلاء وما إذا حاربوا الجيش في مخيم نهر البارد أم لا، كل ذلك من دون أن ينفي ميقاتي ذلك؟ وهل أن الردّ في السياسة الداخلية الطرابلسية على الحملة السنية المنظمة التي شنها ضده في حينها تيار المستقبل يكون بإطلاق سراح هؤلاء لشد عصب الناخبين في دائرة رئيس الحكومة الإنتخابية؟ على هامش كل هذه الوقائع الطرابلسية، يأتي من الجبل وفي الإطار عينه التحريض المستمر لرئيس جبهة النصال الوطني النائب وليد جنبلاط ضد مؤسسة الـ"شرف – تضحية - وفاء". إذاً مواجهة الجيش

جيشنا خط احمر
مارون نصيف -

قد يستغرب البعض في لبنان كيف أن هناك مجموعات إسلامية في طرابلس لا تتردد ولو للحظة واحدة عن مهاجمة الجيش اللبناني بقوة السلاح، كل ذلك تحت شعارات "الدفاع عن أهل السنة" أو "نصرةً لمناطق السُنّة وعلى رأسها قلعة المسلمين طرابلس". غير أن العودة قليلاً الى الوراء، وتحديداً الى أرشيف البعض في هذه المنطقة وتاريخه الحافل في هذا المجال، سرعان ما تكشف عن أسرار وكواليس هذا المخطط الذي يحضر لضرب المؤسسة العسكرية. أولاً - ما من أحد نسي بعد كيف دعا عضو كتلة المستقبل النائب خالد ضاهر الضباط والعسكريين السُنّة داخل الجيش لحماية مناطقة من دون حسيب او رقيب، كل ذلك بعدما وصف خلال مؤتمر صحافي قائد الجيش العماد جان قهوجي بـ"الفاشل" وعناصر المخابرات بـ"الشبيحة". ثانياً – إذا كان خالد ضاهر يتمتع بحصانة نيابية من الصعب رفعها عنه في بلد التسويات والتوازنات، ووسط عدم توافر أكثرية نيابية تصوت الى جانب رفع الحصانة عنه، فلماذا لم يتمّ إستدعاء الشيخ عبدالله الحمد التميمي، الذي وجّه عبر إحدى الصفحات الإسلامية على موقع "الفايسبوك" والتي تطلق على نفسها أسم "أخبار أهل السنة في لبنان"، نداء إلى أهالي طرابلس وإلى كل سنّي في لبنان وفي ما تسمى مخميات لبنان، معتبراً فيه أن "أنّ "الجيش اللبناني، أو عصابات ما يسمى بالجيش اللبناني، هي "أشدّ خطراً على السنّة من الشيعة ومن الشيطان نفسه"؟ ولماذا لم يتم الإستماع الى إفادة التميمي الذي حرض "أهل السُنّة لا سيما الشباب منهم ضدّ الجيش الوطني اللبناني زاعماً أنه "ألدّ عدو" لهم" وداعياً "السُنّة إلى إحراق ثكنات الجيش" كل ذلك بعد استخدامه الألفاظ التحريضية والشتائم النابية؟أما ثالثاً فهل من أحد نسي كيف أن وسائل الإعلام كشفت أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أرسل سيارته الخاصة لتقل إسلاميين أطلق سراحهم بواسطة منه قبل التأكد من براءة هؤلاء وما إذا حاربوا الجيش في مخيم نهر البارد أم لا، كل ذلك من دون أن ينفي ميقاتي ذلك؟ وهل أن الردّ في السياسة الداخلية الطرابلسية على الحملة السنية المنظمة التي شنها ضده في حينها تيار المستقبل يكون بإطلاق سراح هؤلاء لشد عصب الناخبين في دائرة رئيس الحكومة الإنتخابية؟ على هامش كل هذه الوقائع الطرابلسية، يأتي من الجبل وفي الإطار عينه التحريض المستمر لرئيس جبهة النصال الوطني النائب وليد جنبلاط ضد مؤسسة الـ"شرف – تضحية - وفاء". إذاً مواجهة الجيش

لعبة النظام السوري
ابن البلد كاظم2 -

قرر قادة المخابرات السورية اقامة جبهة جديدة بين السنة والعلويين بلبنان ليكون لبنان مضطربا وليجدوا حجة لكي تدخل القوات السورية الى لبنان لنزع اسلحة اهل طرابلس بدعم من حزب الله والحكومة اللبنانية الموالية لسوريا بسبب خوف النظام السوري من فناء الطائفة العلوية بلبنان ولحمايتها ومن اجل منع تهريب السلاح للجيش الحر ولكي يكون للمخابرات السورية عمقا اكبر بالأراضي اللبنانية والتي اصلا لم تخرج منها المخابرات السورية مع خروج الجيش السوري سابقا من لبنان ....المخابرات العلوية السورية تريد اشعال حرب طائفية بلبنان تبعد عنها حرب طائفية مقبله بسوريا سببها جرائم الطائفة العلوية بحق شعبها السوري السني .....وبداية المؤامرة عل سنة طرابلس هو القاء القبض على الشاب السني الطرابلسي شادي المولوي تحت حجة السلفية والتطرف لتسليمه للمخابرات السورية ليكون كبش الفداء الأول وللآخرين بطرابلس من السنة . الطائفة العلوية العسكرية السورية لم تكتفي بسفك دماء السنة الأبرياء بسوريا بل واعتبرت كل الشعب السوري من المندسين بل تريد ايضا الطائفة توسيع عملياتها العسكرية بالأراضي اللبنانية .حاليا ..لكن الأقمار الصناعية تراقب الجيش السوري عن كثب ولو دخل الجيش السوري او مخابراته للبنان عندها ستسقط الحكومة اللبنانية ويصبح هنالك تدخل امريكي مباشر يأكل روؤس كل مخابرات الطائفة العلوية المجرمة بالبلدين وننبه ان اي اعتداء علوي شيعي على سنة لبنان سيؤدي الى نهايتهم من كل لبنان لأن خطة نزع سلاح السنة يعني مد النفود الأيراني الشيعي العلوي بالعمق واكثر مما كان ولن تسمح دول العالم بما يفعلونه خصوصا انه توجد وثائق وجرائم حرب ارتكبتها قوات الأسد بحق شعبهم السوري وجرائم كبيرة سابقة بلبنان ومطلوبون دوليا للمحكمة الدولية وان اي تحرك حكومي سياسي لبناني ضد سنة لبنان سيؤدي الى وضع رقاب السياسيين اللبنانين الموالين لسوريا وحزب الله على حبال المشانق بيد الشعب اللبناني والسوري معا .لقد اصبح لدى الشعب السوري والجيش الحر اسماء كل المشتركين بقتل وقمع الشعب السوري وسنة لبنان لديهم اسماء كل القيادات والأشخاص الموالين لسوريا ويعملون رجال مخابرات لأجهزتها على الأراضي اللبنانية احزابا وافراد واعتقال سني طرابلسي من الأراضي اللبنانية لتسليمه للمخابرات السورية يدل بالدليل القاطع دور المخابرات السورية مازال قائما بلبنان بل ان حزب الله يخطف ك

لعبة النظام السوري
ابن البلد كاظم2 -

قرر قادة المخابرات السورية اقامة جبهة جديدة بين السنة والعلويين بلبنان ليكون لبنان مضطربا وليجدوا حجة لكي تدخل القوات السورية الى لبنان لنزع اسلحة اهل طرابلس بدعم من حزب الله والحكومة اللبنانية الموالية لسوريا بسبب خوف النظام السوري من فناء الطائفة العلوية بلبنان ولحمايتها ومن اجل منع تهريب السلاح للجيش الحر ولكي يكون للمخابرات السورية عمقا اكبر بالأراضي اللبنانية والتي اصلا لم تخرج منها المخابرات السورية مع خروج الجيش السوري سابقا من لبنان ....المخابرات العلوية السورية تريد اشعال حرب طائفية بلبنان تبعد عنها حرب طائفية مقبله بسوريا سببها جرائم الطائفة العلوية بحق شعبها السوري السني .....وبداية المؤامرة عل سنة طرابلس هو القاء القبض على الشاب السني الطرابلسي شادي المولوي تحت حجة السلفية والتطرف لتسليمه للمخابرات السورية ليكون كبش الفداء الأول وللآخرين بطرابلس من السنة . الطائفة العلوية العسكرية السورية لم تكتفي بسفك دماء السنة الأبرياء بسوريا بل واعتبرت كل الشعب السوري من المندسين بل تريد ايضا الطائفة توسيع عملياتها العسكرية بالأراضي اللبنانية .حاليا ..لكن الأقمار الصناعية تراقب الجيش السوري عن كثب ولو دخل الجيش السوري او مخابراته للبنان عندها ستسقط الحكومة اللبنانية ويصبح هنالك تدخل امريكي مباشر يأكل روؤس كل مخابرات الطائفة العلوية المجرمة بالبلدين وننبه ان اي اعتداء علوي شيعي على سنة لبنان سيؤدي الى نهايتهم من كل لبنان لأن خطة نزع سلاح السنة يعني مد النفود الأيراني الشيعي العلوي بالعمق واكثر مما كان ولن تسمح دول العالم بما يفعلونه خصوصا انه توجد وثائق وجرائم حرب ارتكبتها قوات الأسد بحق شعبهم السوري وجرائم كبيرة سابقة بلبنان ومطلوبون دوليا للمحكمة الدولية وان اي تحرك حكومي سياسي لبناني ضد سنة لبنان سيؤدي الى وضع رقاب السياسيين اللبنانين الموالين لسوريا وحزب الله على حبال المشانق بيد الشعب اللبناني والسوري معا .لقد اصبح لدى الشعب السوري والجيش الحر اسماء كل المشتركين بقتل وقمع الشعب السوري وسنة لبنان لديهم اسماء كل القيادات والأشخاص الموالين لسوريا ويعملون رجال مخابرات لأجهزتها على الأراضي اللبنانية احزابا وافراد واعتقال سني طرابلسي من الأراضي اللبنانية لتسليمه للمخابرات السورية يدل بالدليل القاطع دور المخابرات السورية مازال قائما بلبنان بل ان حزب الله يخطف ك

شئ مقزز
samir -

أولاد المتعة الذي ذكرتهم حرروا بلدهم وقهروا إسرائيل أما انتم أولاد المسفار والعرفي والمسيار ماذا فعلتم ؟ أرجو الإجابة

شئ مقزز
samir -

أولاد المتعة الذي ذكرتهم حرروا بلدهم وقهروا إسرائيل أما انتم أولاد المسفار والعرفي والمسيار ماذا فعلتم ؟ أرجو الإجابة

الله يصلح الامة ويهيدها
هاني -

اخواني يا ريت نقلل من مهاجمة بعض وتقليل والاحتقان والتعبئة الي ما بتادي الا الى زيادة الخلاف بيننا والله المستفيد الوحيد من خلافاتنا معروف مين اعداء الامة يا ريت اسمع تحريض على المحتلين لارض اسلاميه هي فلسطين والقدس اليست امانة عليكم .ان الاقتتال الداخلي والتحريض هو لمصلحة اليهود يا ريت بدل ما تحكوا عن الفلسطنيين تتضامنوا مع الاسرى المعتقلين والمعتصمين ولو اني اعلم ان كثير لا يسمع اخبارهم لا من من هم مع سوريا او ضدها اليوم اليهود بيفتشوا نفط بالجولان وبكرا موضوع لبنان هني بيغنو عتابا واحنا بعدنا بنحرض على بعضنا

الله يصلح الامة ويهيدها
هاني -

اخواني يا ريت نقلل من مهاجمة بعض وتقليل والاحتقان والتعبئة الي ما بتادي الا الى زيادة الخلاف بيننا والله المستفيد الوحيد من خلافاتنا معروف مين اعداء الامة يا ريت اسمع تحريض على المحتلين لارض اسلاميه هي فلسطين والقدس اليست امانة عليكم .ان الاقتتال الداخلي والتحريض هو لمصلحة اليهود يا ريت بدل ما تحكوا عن الفلسطنيين تتضامنوا مع الاسرى المعتقلين والمعتصمين ولو اني اعلم ان كثير لا يسمع اخبارهم لا من من هم مع سوريا او ضدها اليوم اليهود بيفتشوا نفط بالجولان وبكرا موضوع لبنان هني بيغنو عتابا واحنا بعدنا بنحرض على بعضنا

هاني
محمد -

اؤيدك 100 % 100 ...الله يصلح بينهم ..شيعه و سنه و علويين لان العدو هو اسرائيل..و طرابلس كانت معقل الثوار و بلد الناصريين الشرفاء..للاسف من وقت ما جاء الحريري من السعوديه و افترقت الناس الى مذاهب

هاني
محمد -

اؤيدك 100 % 100 ...الله يصلح بينهم ..شيعه و سنه و علويين لان العدو هو اسرائيل..و طرابلس كانت معقل الثوار و بلد الناصريين الشرفاء..للاسف من وقت ما جاء الحريري من السعوديه و افترقت الناس الى مذاهب

لا للارهاب
نعم للدوله -

أفادت قناة اخبار أن عددا من الشبان قام بقطع الطريق في ساحة النور لمنع مرور السيارات وسيستمر قطع الطريق حتى اطلاق المولوي او اعطاء تبرير لتوقيفه لان التبرير القضائي لم يُرضِ المعتصمين. وقد أنضم إلى المعتصمين منذ بعض الوقت مؤسس التيار السلفي في لبنان الشيخ داعي الإسلام

لا للارهاب
نعم للدوله -

أفادت قناة اخبار أن عددا من الشبان قام بقطع الطريق في ساحة النور لمنع مرور السيارات وسيستمر قطع الطريق حتى اطلاق المولوي او اعطاء تبرير لتوقيفه لان التبرير القضائي لم يُرضِ المعتصمين. وقد أنضم إلى المعتصمين منذ بعض الوقت مؤسس التيار السلفي في لبنان الشيخ داعي الإسلام

لا للارهاب
محمد -

فليحكم الاخوان.. أي اخوان؟ اخوان طرابلس الذين يطلقون الرصاص في الهواء يجوبون شوارع طرابلس بالسيارات مساء ويبثون اناشيد عبر مكبرات للصوت تابعة لأحد السلفيين في ساحة النور في طرابلس، واضعين أناشيد طائفية و تحريضية تصف فيها الجيش اللبناني بالجيش الصليبي الكافر وتصف الحكومة اللبنانية بحكومة أحمد نجاد وهناك عبرات طائفية بحق باقي الطوائف في لبنان. فليحكم الاخوان.. أي اخوان؟ اخوان سورية وسلفييه الذين لا يعرف معنى الإنسانية والرحمة بشعبٍ ذنبه الوحيد وقوفه بجانب المقاومة ضد إسرائيل ودخوله في دول الممانعة.. فيفتكون بلحمه ودمه بإسم ما يسمونه "معارضة النظام".. ويستعملون أبشع الأساليب للتعبير عن" ديمقراطية" كاذبة من خلال التفجيرات والمجازر و"إصطياد" عائلات عزل وتهجير المسيحيين وغيرهم من بيوتهم! فليحكم الاخوان... أي اخوان؟ اخوان مصر أو اخوان السعودية أو اخوان تونس أو ربما ليبيا.. أي اخوان؟ اخوان الفتاوى الجنسية المريضة أو اخوان دعوة هدم الكنائس... أهؤلاء هم الاخوان؟ أهكذا تبنى الأوطان؟ أهكذا يستمر الانسان؟ أهكذا يترجم الإيمان؟ بربكم لكل من يقول فليحكم الاخوان... اصمتوا! لعلكم إن عرفتم من هم هؤلاء الاخوان.. ستحبسون لسانكم في حلقكم قبل أن تقولوا مرة أخرى..فليحكم الاخوان

لا للارهاب
محمد -

فليحكم الاخوان.. أي اخوان؟ اخوان طرابلس الذين يطلقون الرصاص في الهواء يجوبون شوارع طرابلس بالسيارات مساء ويبثون اناشيد عبر مكبرات للصوت تابعة لأحد السلفيين في ساحة النور في طرابلس، واضعين أناشيد طائفية و تحريضية تصف فيها الجيش اللبناني بالجيش الصليبي الكافر وتصف الحكومة اللبنانية بحكومة أحمد نجاد وهناك عبرات طائفية بحق باقي الطوائف في لبنان. فليحكم الاخوان.. أي اخوان؟ اخوان سورية وسلفييه الذين لا يعرف معنى الإنسانية والرحمة بشعبٍ ذنبه الوحيد وقوفه بجانب المقاومة ضد إسرائيل ودخوله في دول الممانعة.. فيفتكون بلحمه ودمه بإسم ما يسمونه "معارضة النظام".. ويستعملون أبشع الأساليب للتعبير عن" ديمقراطية" كاذبة من خلال التفجيرات والمجازر و"إصطياد" عائلات عزل وتهجير المسيحيين وغيرهم من بيوتهم! فليحكم الاخوان... أي اخوان؟ اخوان مصر أو اخوان السعودية أو اخوان تونس أو ربما ليبيا.. أي اخوان؟ اخوان الفتاوى الجنسية المريضة أو اخوان دعوة هدم الكنائس... أهؤلاء هم الاخوان؟ أهكذا تبنى الأوطان؟ أهكذا يستمر الانسان؟ أهكذا يترجم الإيمان؟ بربكم لكل من يقول فليحكم الاخوان... اصمتوا! لعلكم إن عرفتم من هم هؤلاء الاخوان.. ستحبسون لسانكم في حلقكم قبل أن تقولوا مرة أخرى..فليحكم الاخوان

دولة القانون
معاويه -

في حديث مع قناة أشار شقيق الموقوف شادي أنهم فتحوا الطريق بناء على وعد تلقوه من المراجه المعنية بأن شادي سيكون بينهم غداّ عصراً. وهدد شقيق الموقوف بالتصعيد:"اذا لم يتم اطلاق سراح شادي سوف نصعّد ولن نقفل طريق طرابلس فقط انما أيضا طريق بيروت

دولة القانون
معاويه -

في حديث مع قناة أشار شقيق الموقوف شادي أنهم فتحوا الطريق بناء على وعد تلقوه من المراجه المعنية بأن شادي سيكون بينهم غداّ عصراً. وهدد شقيق الموقوف بالتصعيد:"اذا لم يتم اطلاق سراح شادي سوف نصعّد ولن نقفل طريق طرابلس فقط انما أيضا طريق بيروت

اي تحرش علوي بالسنة
لقمان الحكيم -

اي تحرش عسكري او سياسي بسنة لبنان من قبل العلويين وضباطهم والوالين لهم من اللبنانيين يعني انتهاء الطائفة بالبلدين عندها سيتحرك سنة العالم العربي للدفاع اكثر بسوريا ولبنان ضد جرائم النظام السوري بالبلدين وسيكون العمل العسكري المسلح من قبل السنة اكبر بكثير مما يتصوره نظام دمشق وقادته المجرمون .... واقول كفاكم طائفية وقتلا بالسنة بالبلدين . والا ستكون خاتمة المعارك سقوطكم الى الحضيض دون استثناء ....ونقول لحزب اللات اتركوا الشعب السوري بحاله فكفاه اجرام النظام بحقه اكثر من جرائم اسرائيل بحقكم و التي تدعون مقاومتكم لها بجنوب لبنان ........النظام السوري افلس ببلده وعالميا ورموزه قريبا يمسكون الواح تلو الآخر ويسقطون مثل اضاحي العيد عند السنة . لابل سيضحى بهم اربعين عاما المقبله

اي تحرش علوي بالسنة
لقمان الحكيم -

اي تحرش عسكري او سياسي بسنة لبنان من قبل العلويين وضباطهم والوالين لهم من اللبنانيين يعني انتهاء الطائفة بالبلدين عندها سيتحرك سنة العالم العربي للدفاع اكثر بسوريا ولبنان ضد جرائم النظام السوري بالبلدين وسيكون العمل العسكري المسلح من قبل السنة اكبر بكثير مما يتصوره نظام دمشق وقادته المجرمون .... واقول كفاكم طائفية وقتلا بالسنة بالبلدين . والا ستكون خاتمة المعارك سقوطكم الى الحضيض دون استثناء ....ونقول لحزب اللات اتركوا الشعب السوري بحاله فكفاه اجرام النظام بحقه اكثر من جرائم اسرائيل بحقكم و التي تدعون مقاومتكم لها بجنوب لبنان ........النظام السوري افلس ببلده وعالميا ورموزه قريبا يمسكون الواح تلو الآخر ويسقطون مثل اضاحي العيد عند السنة . لابل سيضحى بهم اربعين عاما المقبله

اي تحرش علوي بالسنة
لقمان الحكيم -

اي تحرش عسكري او سياسي بسنة لبنان من قبل العلويين وضباطهم والوالين لهم من اللبنانيين يعني انتهاء الطائفة بالبلدين عندها سيتحرك سنة العالم العربي للدفاع اكثر بسوريا ولبنان ضد جرائم النظام السوري بالبلدين وسيكون العمل العسكري المسلح من قبل السنة اكبر بكثير مما يتصوره نظام دمشق وقادته المجرمون .... واقول كفاكم طائفية وقتلا بالسنة بالبلدين . والا ستكون خاتمة المعارك سقوطكم الى الحضيض دون استثناء ....ونقول لحزب اللات اتركوا الشعب السوري بحاله فكفاه اجرام النظام بحقه اكثر من جرائم اسرائيل بحقكم و التي تدعون مقاومتكم لها بجنوب لبنان ........النظام السوري افلس ببلده وعالميا ورموزه قريبا يمسكون الواحد تلو الآخر ويسقطون مثل اضاحي العيد عند السنة . لابل سيضحى بهم اربعين عاما المقبله

اي تحرش علوي بالسنة
لقمان الحكيم -

اي تحرش عسكري او سياسي بسنة لبنان من قبل العلويين وضباطهم والوالين لهم من اللبنانيين يعني انتهاء الطائفة بالبلدين عندها سيتحرك سنة العالم العربي للدفاع اكثر بسوريا ولبنان ضد جرائم النظام السوري بالبلدين وسيكون العمل العسكري المسلح من قبل السنة اكبر بكثير مما يتصوره نظام دمشق وقادته المجرمون .... واقول كفاكم طائفية وقتلا بالسنة بالبلدين . والا ستكون خاتمة المعارك سقوطكم الى الحضيض دون استثناء ....ونقول لحزب اللات اتركوا الشعب السوري بحاله فكفاه اجرام النظام بحقه اكثر من جرائم اسرائيل بحقكم و التي تدعون مقاومتكم لها بجنوب لبنان ........النظام السوري افلس ببلده وعالميا ورموزه قريبا يمسكون الواحد تلو الآخر ويسقطون مثل اضاحي العيد عند السنة . لابل سيضحى بهم اربعين عاما المقبله

مع الاسف
humam -

اصبحت كلمة السنة تعني عملاء السعودية وقطر اللتان اشعلتا نار الفتنة في الوطن العربي

مع الاسف
humam -

اصبحت كلمة السنة تعني عملاء السعودية وقطر اللتان اشعلتا نار الفتنة في الوطن العربي

أولاد #1
WESAAM -

# # 1 ,,, من كفر مسلم ..إلى نار..

أولاد #1
WESAAM -

# # 1 ,,, من كفر مسلم ..إلى نار..