أخبار

علاوي يدعو "الشيعي" إلى تسمية خليفة للمالكي و4 شخصيات مرشحة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا زعيم الكتلة العراقية إياد علاوي التحالف الوطني "الشيعي" الى ترشيح بديل من رئيس الحكومة نوري المالكي، بينما اكد التيار الصدري أن هناك أربعة مرشحين لخلافته يتقدمهم رئيس التحالف ابراهيم الجعفري، في وقت يستعد قادة اجتماع اربيل الخمسة الى عقد اجتماع ثانٍ لهم في النجف لمناقشة متطلبات حل الازمة السياسية في البلاد.

نقلت الناطقة الرسمية باسم الكتلة العراقية النائبة ميسون الدملوجي عن زعيم الكتلة إياد علاوي أنه ومعه قيادة العراقية وأعضاؤها متمسكون بمقررات الاجتماع التشاوري الذي عقد في أربيل في 28 من الشهر الحالي وشارك فيه الى جانب الرئيس جلال طالباني، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، اضافة الى رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، وخرج بمذكرة تدعو المالكي الى تنفيذ اتفاقات القادة في فترة تنتهي الخميس المقبل،وإلا سيتم سحب الثقة عنه. واضافت الدملوجي في تصريح صحافي مكتوب تلقته "ايلاف" اليوم "أن التحالف الوطني مطالب بترشيح بديل من رئيس مجلس الوزراء في حال عدم تنفيذ ما جاء في المذكرة في المدة المحددة، والتي تنتهي بعد أيام قليلة".

وأضافت الدملوجي أن بعض الأطراف تحاول التشويش على القوى المجتمعة في أربيل من خلال بث إشاعات كاذبة عن عدم تماسك موقف العراقية، وقالت "إن هذه الأساليب أصبحت مكشوفة للجميع وتؤكد فشل وضعف وتراجع من يقف وراءها".

المالكي والجعفري خلال اجتماع للتحالف الوطني

ونفت العراقية بشكل قاطع أي تراجع بموقف القيادي فيها نائب رئيس الوزراء صالح المطلك عن خط العراقية مؤكدة أن الخلاف مع المالكي ليس خلافاً على مواقع في الحكومة وانما على اسلوب ادارة الدولة ومنها قضية الشراكة الوطنية وتنفيذ الاتفاقات السياسية والالتزام بالدستور. واشارت الى أن ترويج شائعات حول تراجع موقف المطلك هدفه ارباك المشهد السياسي والتأثير على موقف القوى الوطنية التي اجتمعت في اربيل مؤخراً. ونقلت عن المطلك تأكيد "التزامه بالخط الوطني الذي تبنته العراقية وأنه يترفع عن اعتبار قضيته بأنها تتعلق بالموقع الحكومي لأن مشروعه منذ العام 2003 ولحد الان يستند إلى ترسيخ دعائم المشروع الوطني وتصحيح مسارات العملية السياسية، ومحاربة الطائفية السياسية".

وقال المطلك الذي يطلب المالكي من مجلس النواب سحب الثقة عنه لوصفه له بالدكتاتور إن عودته إلى ممارسة مهامه مرتبطة بتعهد المالكي بإدارة السلطة بالشراكة الحقيقية وتنفيذ اتفاقية اربيل، مؤكداً عدم وجود مشكلات شخصية مع المالكي. واضاف المطلك أن الخلافات مع رئيس الوزراء ليست شخصيةوإنما بسبب غياب التوازن السياسي وعدم وجود نظام داخلي لمجلس الوزراء لتحديد عمله فضلاً عن غياب روحية فريق العمل داخل المجلس . ورحب المطلك بالمساعي التي تساهم في حل الأزمة السياسية وإعادة التوازن السياسي داخل مؤسسات الدولة مؤكداً أنه سيدرس مع قائمته طلب المالكي لعودته الى ممارسة مهامه .
وكان المالكي اشار امس الى أن قضية المطلك سياسية يمكن أن تحل بالحوار وبعث مستشاره الشيخ عبد الحليم الزهيري لإقناع المطلك بالعودة الى ممارسة مهامه بأسرع وقت إلا أن المطلك سيعود إلى قائمته العراقية لبحث الموضوع.

الاكراد مازالوا غاضبين من زيارة رئيس الحكومة إلى كركوك
ومن جهته اتهم فؤاد حسين، رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان،المالكي بزيارة مدينة كركوك المتنازع عليها الثلاثاء الماضي من اجل خلق الخلافات بين الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة طالباني والحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة بارزاني . وأكد حسين أن المذكرة التي خرج بها اجتماع اربيل الخماسي الاخير قد تم التوقيع عليها من قبل ممثل مقتدى الصدر وسلمت الى المالكي والتي نصت على ضرورة تغيير المالكي لسياساته أو تغيير نفسه .. واشار الى انها كانت في إطار تصحيح العملية الديمقراطية في العراق.

وعلى هذا الصعيد، فقد كشف التيار الصدري اليوم عن وجود أربعة مرشحين بدلاء من المالكي ضمن التحالف الوطني "الشيعي"، مؤكداً أن رئيس التحالف إبراهيم الجعفري هو الأوفر حظاً لشغل المنصب لوجود توافق عليه داخل التحالف وخارجه. وقال النائب عن كتلة الأحرار النيابية التابعة للتيار عبد الأمير المياحي إن "البديل من رئيس الوزراء نوري المالكي سيكون ضمن التحالف الوطني"، مبيناً أن "الشخصيات المطروحة هي إبراهيم الجعفري وأحمد الجلبي وحسين الشهرستاني وخضير الخزاعي وكل الخيارات مطروحة". وأضاف في تصريح نقلته وكالة "السومرية نيوز" أن"الأقرب إلى كتلة الأحرار والتيار الصدري هو الجعفري"، لافتاً إلى"وجود إقبال وتوافق عليه من قبل الكتل الأخرى لاسيما القائمة العراقية على اعتباره شخصية وطنية معتدلة".

وأشار المياحي إلى أن"التيار الصدري كان قد أعد استفتاء سابقاً أيد فيه المستفتون تولي الجعفري منصب رئيس الوزراء"، مضيفاً أنه "على الرغم من أن ولاية الجعفري السابقة حين تولى رئاسة الحكومة كانت وجيزة جداً، لكنه استطاع خلالها أن يمتلك التجربة في رئاسة الوزراء". وأكد "وجود تأييد للجعفري من داخل التحالف الوطني ومن الكتل الأخرى مثل القائمة العراقية"، معتبراً أن "قضية سحب الثقة من الحكومة وتشكيل حكومة جديدة موضوع يتطلب وقتاً وليس سهلاً".

4 شخصيات مرشحة لتولي رئاسة الحكومة
وعلمت "ايلاف" أن الشخصيات الأخرى المرشحة لخلافة المالكي، اضافة الى الجعفري،كل من حسين الشهرستاني نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وخضير الخزاعي نائب رئيس الجمهورية واحمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراق وهم جميعًا ينتمون الى التحالف الوطني.

وقد طرح رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي مقترحًا لعقد اجتماع ثانٍ في النجف للقادة الذين حضروا اجتماع أربيل الخماسي، مشيرًا إلى أن المقترح قوبل باستحسان أولئك القادة. وابلغ القيادي في العراقية ظافر العاني "راديو سوا" أن عقد اجتماع النجف متوقف على الترتيبات الأمنية المواكبة له ليلتقي القادة في أجواء مريحة وآمنة وقد يعقد يوم الخميس المقبل، لافتًا إلى أن المقترح يتضمن عقد اجتماع تشاوري ثالث في مدينة الموصل لإشاعة الأجواء الإيجابية في المحافظة.

وكان مقتدى الصدر بعث رسالة إلى الجعفري بالنيابة عن اجتماع اربيل الخماسي تضمنت إمهال المالكي15 يومًا لبدء تنفيذ مقررات الاجتماع وتضمنت التركيز على أهمية الاجتماع الوطني لحل الازمة السياسية وضرورة الالتزام بمقرراته التي يخرج بها والالتزام بالدستور الذي يحدد شكل الدولة وعلاقة السلطات الثلاث واستقلالية القضاء وترشيح أسماء للوزارات الأمنية على أن يصادق عليها مجلس النواب خلال فترة أسبوع إن كانت هناك نية صادقة وجادة من قبل المالكي.
ومن جانبه، اوضح النائب الصدري محمد رضا الخفاجي أنه في حال رفض التحالف مذكرة اربيل فسيتم العمل على تشريع قانون يحدد ولاية رئيس الوزراء بدورتين فقط ومن ثم العمل على سحب الثقة عنالمالكي . وقال الخفاجي في بيان صحافي تلقته "ايلاف" إن الورقة التي أقرت في اربيل وكذلك رسالة الصدر الى الجعفري لايصالها الى المالكي تبنت اصلاحات للدولة والحكومة. واشار الى انه في حال رفضها أو عدم الاجابة عليها سيصار الى عقد جلسة طارئة من قبل كتلة الاحرار الصدري والقائمة العراقية والتحالف الكردستاني وسيتم مناقشة قانون يحدد ولاية رئيس الوزراء حيث أن هذه الفقرة لم يحددها الدستور ومن ثم سحب الثقة عن المالكي.

ائتلاف المالكي يرد
ردًا على ذلك، اكد المتحدث الرسمي باسم ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي رفض ائتلافه المهلة التي تم منحها للتحالف الوطني لتنفيذ مطالب ورقة اربيل.. وقال عزت الشابندر إن هذه المهلة لا تعني دولة القانون وإنها تعني من منحها، مشيرًا بالقول إن على الطرف أن يتعامل مع انذاراته وما ستؤول اليه وفق ما يريد هو . وعن إمكانية سحب الثقة عن الحكومة الحالية، قال الشابندر إن المالكي بانتظار انتهاء المهلة وما ستؤول إليه وهو على استعداد لمواجهة الأمر . وأضاف أن ائتلاف دولة القانون يرى بأن مجيء المالكي عند تشكيل الحكومة كان ضمن صفقة واحدة سميت من خلالها الرئاسات الثلاث وما ينطبق على أحد الرئاسات ينطبق على الآخرين ما يعني أن مغادرة المالكي لمنصبه الحالي تقتضي مغادرة رئيسي الجمهورية طالباني والبرلمان النجيفي لموقعيهما وانتخاب رؤساء جدد للرئاسات الثلاث.

يذكر أن العراق يعيش أزمة سياسية كبيرة هي الأولى بعد الانسحاب الأميركي في أواخر كانون الأول (ديسمبر) الماضي على خلفية إصدار مذكرة قبض ضد نائب رئيس الجمهورية القيادي في القائمة العراقية طارق الهاشمي، بعد اتهامه بدعم الإرهاب، وذلك في 19 من الشهر نفسه.. وتقديم رئيس الوزراء نوري المالكي طلباً إلى مجلس النواب بسحب الثقة عن نائبه صالح المطلك القيادي في القائمة العراقية أيضاً بعد وصف الأخير للمالكي بأنه "ديكتاتور لا يبني"، الأمر الذي دفع العراقية إلى تعليق عضويتها في مجلسي الوزراء والنواب، وإلى أن تقدم طلباً إلى البرلمان بحجب الثقة عن المالكي، قبل أن تقرر في 29 من كانون الثاني (يناير) الماضي العودة إلى جلسات مجلس النواب، ثم لتعود في السادس من شباط (فبراير) الماضي وتقرر إنهاء مقاطعة مجلس الوزراء، وعودة جميع وزرائها إلى حضور جلسات المجلس.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
علاوي صار قديم
الفاهم -

علاوي اعتقد حليف ايراني ضحك على السنة واخذ اصواتهم وركنهم جنب الحيطوالان كلامه هباءاا منثورا لايقدم ولا يؤخروانصح السنة ان لايصدقوا هذا رجل

علاوي صار قديم
الفاهم -

علاوي اعتقد حليف ايراني ضحك على السنة واخذ اصواتهم وركنهم جنب الحيطوالان كلامه هباءاا منثورا لايقدم ولا يؤخروانصح السنة ان لايصدقوا هذا رجل

والمالكي شنو ..
عراقي وافتخر -

الى صاحب التعليق رقم واحد .. علاوي حليف وافتهمنه .. بس العفو المالكي شنو منزل من السماء .. اذا ذاك حليف فهذا ذنب من اذنابهم .. ولا تحتار بالنتيجة كلهم حرامية .. بس انقهر على امثالك من المغشوشين والمنومين اذا لم تكن من المستفيدين طبعا .. وحيل بيكم اللي ديصير اذا اكو احد ايدافع عن هذوله الحرامية لحد الان .. وشكرا ..

والمالكي شنو ..
عراقي وافتخر -

الى صاحب التعليق رقم واحد .. علاوي حليف وافتهمنه .. بس العفو المالكي شنو منزل من السماء .. اذا ذاك حليف فهذا ذنب من اذنابهم .. ولا تحتار بالنتيجة كلهم حرامية .. بس انقهر على امثالك من المغشوشين والمنومين اذا لم تكن من المستفيدين طبعا .. وحيل بيكم اللي ديصير اذا اكو احد ايدافع عن هذوله الحرامية لحد الان .. وشكرا ..

متأمرون على العراق
مضر -

المتأمرون الخمسة المجتمعون في أربيل لايمثلون العراقيين .....للعلم فقط مضر

متأمرون على العراق
مضر -

المتأمرون الخمسة المجتمعون في أربيل لايمثلون العراقيين .....للعلم فقط مضر

قيل وقال
علي -

كله كلام في كلام (قيل وقال مثل نسوان )لا شغل ولا عمل...محد بيهم شريف انتبه الى مصلحه بلد فقط همهم الكراسي ....

قيل وقال
علي -

كله كلام في كلام (قيل وقال مثل نسوان )لا شغل ولا عمل...محد بيهم شريف انتبه الى مصلحه بلد فقط همهم الكراسي ....

قاسم
Iraqi who knows -

ألي يحتاجه العراق هو شخص مخلص مثل الزعيم يرمي كل هولاء خارج العراق لكي يرجع يبني العراق بعد انقطع عام ١٩٦٣

قاسم
Iraqi who knows -

ألي يحتاجه العراق هو شخص مخلص مثل الزعيم يرمي كل هولاء خارج العراق لكي يرجع يبني العراق بعد انقطع عام ١٩٦٣

المالكي
عراقي فقط... -

المالكي قد احكم قبضته على المفاصل الامنيه في الحكومة وقام بابعاد خصومه عن مراكز القوه ... فاما ان يفهم معارضوه هذا الشئ ويبدأون بالتعامل معه على اساس بناء الدوله لا تقاسم الكعكة. او ان يستمروا بالطريق الذي اختاروه وعندها ممكن جدا ان يقوم المالكي بما يحظى من دعم من القادة الامنيين اضافة الى الدعم الامريكي بتوجيه ضربة الى العمليه السياسية المتهالكة وقلب الطاوله واسقاط النظام

المالكي
عراقي فقط... -

المالكي قد احكم قبضته على المفاصل الامنيه في الحكومة وقام بابعاد خصومه عن مراكز القوه ... فاما ان يفهم معارضوه هذا الشئ ويبدأون بالتعامل معه على اساس بناء الدوله لا تقاسم الكعكة. او ان يستمروا بالطريق الذي اختاروه وعندها ممكن جدا ان يقوم المالكي بما يحظى من دعم من القادة الامنيين اضافة الى الدعم الامريكي بتوجيه ضربة الى العمليه السياسية المتهالكة وقلب الطاوله واسقاط النظام

; الشخصيات المطروحة
عراقي -

"الشخصيات المطروحة هي إبراهيم الجعفري وأحمد الجلبي وحسين الشهرستاني وخضير الخزاعي وكل الخيارات مطروحة". لو ناتي على الشخصيات بالتسلسل ونرى تاريخهم ابراهيم الجعفري كان رئيس للوزراء وخلال تلك المدة المليشيات صالت وجالت ببغداد وعموم العراق , احمد الجلبي شخصيه عليها الكثير من التساولات بخصوص الولاء و الامانه , حسين الشهرستاني وزير للنفط سابقا واني اتذكر كلش زين ازمات النفط والبانزين في عهده , خضير الخزاعي حدث ولا حرج ,تبقى الخيارات الاخرى المطروحه التي نتمنى ان تكون احسن من الاربعه السالف ذكرهم او الشخص الحاليا موجود وهو المالكي .اتمنى انه ياتي شخص يقيم الناس على قدر علمهم وكفاءتهم وليس مدى تاييدهم لحزبه او لعشيرته .

; الشخصيات المطروحة
عراقي -

"الشخصيات المطروحة هي إبراهيم الجعفري وأحمد الجلبي وحسين الشهرستاني وخضير الخزاعي وكل الخيارات مطروحة". لو ناتي على الشخصيات بالتسلسل ونرى تاريخهم ابراهيم الجعفري كان رئيس للوزراء وخلال تلك المدة المليشيات صالت وجالت ببغداد وعموم العراق , احمد الجلبي شخصيه عليها الكثير من التساولات بخصوص الولاء و الامانه , حسين الشهرستاني وزير للنفط سابقا واني اتذكر كلش زين ازمات النفط والبانزين في عهده , خضير الخزاعي حدث ولا حرج ,تبقى الخيارات الاخرى المطروحه التي نتمنى ان تكون احسن من الاربعه السالف ذكرهم او الشخص الحاليا موجود وهو المالكي .اتمنى انه ياتي شخص يقيم الناس على قدر علمهم وكفاءتهم وليس مدى تاييدهم لحزبه او لعشيرته .

Almalki
Hamatal -

maliki hua Amil Irani bilkamali wa altamam wa yunafiz ma yuemiru bihe asyaduhu aliranieiin wa algaefari ayazan waghun axar lihazihi alumla .wa Almutlag ayazan ibn Sadam Aldiktator mskin alshaeb aleraki

Almalki
Hamatal -

maliki hua Amil Irani bilkamali wa altamam wa yunafiz ma yuemiru bihe asyaduhu aliranieiin wa algaefari ayazan waghun axar lihazihi alumla .wa Almutlag ayazan ibn Sadam Aldiktator mskin alshaeb aleraki

نظرة وجه
مشمئز -

ما شاء الله التحالف يستبدل السىء بالاسوأ. فقط تمعن بالاسماء البديلة: الجعفري الذي في عهده جرت اكبر المذابح الطائفيه في تاريخ العراق والجلبي الذي لا يحتاج شرح فهذا قصه بروحه والشهرستاني حبيب ايران وحرامي النفط. مع اني لا اطيق المالكي لكنه افضل السيئين في الوقت الحالي.

نظرة وجه
مشمئز -

ما شاء الله التحالف يستبدل السىء بالاسوأ. فقط تمعن بالاسماء البديلة: الجعفري الذي في عهده جرت اكبر المذابح الطائفيه في تاريخ العراق والجلبي الذي لا يحتاج شرح فهذا قصه بروحه والشهرستاني حبيب ايران وحرامي النفط. مع اني لا اطيق المالكي لكنه افضل السيئين في الوقت الحالي.

العنوان خطأ
Heinrick -

علاوي هو شيعي ايضاً, و التوصيف الطائفي يدل على طائفية الكاتب, مع كل الاحترام

العنوان خطأ
Heinrick -

علاوي هو شيعي ايضاً, و التوصيف الطائفي يدل على طائفية الكاتب, مع كل الاحترام

الأخوة الأعداء
بهلول -

نسمع جعجعة ولا نرى الطحين .. من هؤلاء الأخوة الأعداء منذ تشكيل حكومة المالكي وهم يطنطنون و يزايدون على سحب الثقة ولكن لا يتجرأون ويقدمون عليها ...سحب الثقة عن المالكي يعني هدم المعبد على روؤسهم وخروج كل الفئران من جحورها بقذارتهم وسرقاتهم وخسارة مصالحهم ومكاسبهم الشخصية وكشف كل أوراقهم ومتاجرتهم بقضايا العراقيين وزيادة الصراع على المناصب بينهم وتغيير التوليفة السياسية بالعراق ..فما يجمعهم هو سخطهم على المالكي وعدم استطاعتهم ابتزازه للمزيد لأنه طفح الكيل ولم يعد يتجرأ المالكي ان يعطيهم المزيد لذلك توحدوا فقط واتفقوا على تسقيط المالكي وماقبل ذلك وما دونه فهم مختلفون ويتآمر الواحد على الآخر منهم ؟؟

الأخوة الأعداء
بهلول -

نسمع جعجعة ولا نرى الطحين .. من هؤلاء الأخوة الأعداء منذ تشكيل حكومة المالكي وهم يطنطنون و يزايدون على سحب الثقة ولكن لا يتجرأون ويقدمون عليها ...سحب الثقة عن المالكي يعني هدم المعبد على روؤسهم وخروج كل الفئران من جحورها بقذارتهم وسرقاتهم وخسارة مصالحهم ومكاسبهم الشخصية وكشف كل أوراقهم ومتاجرتهم بقضايا العراقيين وزيادة الصراع على المناصب بينهم وتغيير التوليفة السياسية بالعراق ..فما يجمعهم هو سخطهم على المالكي وعدم استطاعتهم ابتزازه للمزيد لأنه طفح الكيل ولم يعد يتجرأ المالكي ان يعطيهم المزيد لذلك توحدوا فقط واتفقوا على تسقيط المالكي وماقبل ذلك وما دونه فهم مختلفون ويتآمر الواحد على الآخر منهم ؟؟

رغبة الشعب
قيس منصور -

نسمع و نقرأ افراد يتكلمون بالنيابة عن شعب كامل. مثلا "هذا الشخص لا يمثل الشعب" "الشعب يريد كذا وكذا". و الحقيقة هي ان الشعب (اكثرية الاصوات) هو الذي انتخب الحكومة الحالية و هو راضي بها و انا شخصيا حتى لو لم اكن اؤيد هذه الحكومة ,فعلى الاقل احترم ارادة المنتخبين.

رغبة الشعب
قيس منصور -

نسمع و نقرأ افراد يتكلمون بالنيابة عن شعب كامل. مثلا "هذا الشخص لا يمثل الشعب" "الشعب يريد كذا وكذا". و الحقيقة هي ان الشعب (اكثرية الاصوات) هو الذي انتخب الحكومة الحالية و هو راضي بها و انا شخصيا حتى لو لم اكن اؤيد هذه الحكومة ,فعلى الاقل احترم ارادة المنتخبين.

وجود المالكي افضل من غيره
ابن الأحواز -

في البداية لابد من القول انني ضد المالكي وانصياعه للدولة الفارسية المحتلة، ولكن يجب ان نقول الحق ان المالكي الشخص الوحيد الذي وقف أمام اطماع الاكراد التي لا تنتهي في العراق، فهؤلاء الاكراد نهبوا العراق ونفطه واحتكروا المناصب السيادية في العراق ومع هذا فانك تجدهم غير راضين عن الوضع، والآن تحالفهم مع الصدر وعلاوي يأتي ردا على زيارة المالكي لمدينة كركوك العراقية، ياريت نتعلم من الفرس وتياراتهم السياسية المتخاصمة مع بعضها، فانهم رغم اختلافاتهم الكبيرة قد اجتمعوا خلف زيارة أحمدي نجاد لجزيرة ابوموسى المحتلة رغم اننا لا يحق لنا نقارن بين ابوموسى الإماراتية المحتلة وكركوك العراقية...أما السيد علاوي وبعض السنة اللاهثين وراء المناصب فهؤلاء على استعداد ان يسلموا العراق لأبليس في سبيل الوصول للكراسي، فلو كانوا صادقين كما يدعون وانهم ضد الاحتلال وحكومته كان لابد عليهم ان لا يشاركون في العملية السياسية برمتها، فهؤلاء أيضا جاءوا مع الاحتلال الأمريكي فهم أداة الاحتلال ونرجو ان لا يزاودوا على المالكي بالوطنية!!...على العراقيين ان يتمسكوا بالمالكي في الفترة الراهنة لانه الوحيد الذي يستطيع ان يقف أمام الاطماع الكردية التي سوف تلتهم العراق كله....

وجود المالكي افضل من غيره
ابن الأحواز -

في البداية لابد من القول انني ضد المالكي وانصياعه للدولة الفارسية المحتلة، ولكن يجب ان نقول الحق ان المالكي الشخص الوحيد الذي وقف أمام اطماع الاكراد التي لا تنتهي في العراق، فهؤلاء الاكراد نهبوا العراق ونفطه واحتكروا المناصب السيادية في العراق ومع هذا فانك تجدهم غير راضين عن الوضع، والآن تحالفهم مع الصدر وعلاوي يأتي ردا على زيارة المالكي لمدينة كركوك العراقية، ياريت نتعلم من الفرس وتياراتهم السياسية المتخاصمة مع بعضها، فانهم رغم اختلافاتهم الكبيرة قد اجتمعوا خلف زيارة أحمدي نجاد لجزيرة ابوموسى المحتلة رغم اننا لا يحق لنا نقارن بين ابوموسى الإماراتية المحتلة وكركوك العراقية...أما السيد علاوي وبعض السنة اللاهثين وراء المناصب فهؤلاء على استعداد ان يسلموا العراق لأبليس في سبيل الوصول للكراسي، فلو كانوا صادقين كما يدعون وانهم ضد الاحتلال وحكومته كان لابد عليهم ان لا يشاركون في العملية السياسية برمتها، فهؤلاء أيضا جاءوا مع الاحتلال الأمريكي فهم أداة الاحتلال ونرجو ان لا يزاودوا على المالكي بالوطنية!!...على العراقيين ان يتمسكوا بالمالكي في الفترة الراهنة لانه الوحيد الذي يستطيع ان يقف أمام الاطماع الكردية التي سوف تلتهم العراق كله....

الخيانة العظمى للساسة
محمد رعد -

الحمد لله الذي كشف المستور بعد ان بانت واضحت واضحة لدى الجميع الخيانة العظمى لجميع الساسة همة وين والعراق وشعبه المقهور وين اين الحقوق اين الحريات لقد سرق الساسة كل شيئ ولم يبقوا شيئ الا شيئ واحد وهو حبل المشنقة الذي سيلف على رقابهم

الخيانة العظمى للساسة
محمد رعد -

الحمد لله الذي كشف المستور بعد ان بانت واضحت واضحة لدى الجميع الخيانة العظمى لجميع الساسة همة وين والعراق وشعبه المقهور وين اين الحقوق اين الحريات لقد سرق الساسة كل شيئ ولم يبقوا شيئ الا شيئ واحد وهو حبل المشنقة الذي سيلف على رقابهم

العراقية
عبد الرزاق الانباري -

يبدو ان السيدة الدملوجي في واد والحقيقة وما يجري على ارض الواقع في وادي اخر..مشكلة العراقية انها لا تعترف امام ناخبيها بفشلها السياسي المريع.اعضاء مشتتين وتصريحات فضفاضة ومزايدات سياسية خاسرة ..من اصل اكثر من 90 نائب لم يبقى سوى اقل من 60..يمثلون 5 تيارات مختلفة الاهداف والتوجهات..وابسط مثال على الفشل ما حدث في كركوك..وخسارتهم مؤيديهم هناك..اضافة الى مسالة الهاشمي وغيرها من المسائل الخاسرة..يجب ان يعيدوا النضر بسياستهم ويقيموا عملهم بعلمية وحكمة وان يوقفوا تراجعهم وسقوطهم الذي اصبح قريب جدا

العراقية
عبد الرزاق الانباري -

يبدو ان السيدة الدملوجي في واد والحقيقة وما يجري على ارض الواقع في وادي اخر..مشكلة العراقية انها لا تعترف امام ناخبيها بفشلها السياسي المريع.اعضاء مشتتين وتصريحات فضفاضة ومزايدات سياسية خاسرة ..من اصل اكثر من 90 نائب لم يبقى سوى اقل من 60..يمثلون 5 تيارات مختلفة الاهداف والتوجهات..وابسط مثال على الفشل ما حدث في كركوك..وخسارتهم مؤيديهم هناك..اضافة الى مسالة الهاشمي وغيرها من المسائل الخاسرة..يجب ان يعيدوا النضر بسياستهم ويقيموا عملهم بعلمية وحكمة وان يوقفوا تراجعهم وسقوطهم الذي اصبح قريب جدا

المفسدون يتحكمون بنا
علي النجفي -

الا يوجد غير هذه الاسماء كبديل عن المالكي فهل يريدون الانتقال من دكتاتورية الى اخرى ؟؟؟ المالكي وهؤلاء البدلاء كلهم قد جربهم المواطن ولم يجد في حكمهم غير الطائفية او الظلم او الفساد كانهم اختصاص تدمير الشعوب الا يوجد في العراق شخصيات سياسية مستقلة لتحكم الشعب غير هذه الاسماء التي جربها الشعب وشبع منها وعود كاذبة من الجعفري مؤجج الطائفية ثم الخزاعي الذي خرج من وزارة التربية كاكثر الوزارات فسادا وانتهاءا بالجلبي المعروف بفساد وسرقة المصارف اما الشهرستاني فوعودة كاذبة والى الان يكذب في مجال الطاقة الكهربائية ووعود تحسنها الكاذبة

المفسدون يتحكمون بنا
علي النجفي -

الا يوجد غير هذه الاسماء كبديل عن المالكي فهل يريدون الانتقال من دكتاتورية الى اخرى ؟؟؟ المالكي وهؤلاء البدلاء كلهم قد جربهم المواطن ولم يجد في حكمهم غير الطائفية او الظلم او الفساد كانهم اختصاص تدمير الشعوب الا يوجد في العراق شخصيات سياسية مستقلة لتحكم الشعب غير هذه الاسماء التي جربها الشعب وشبع منها وعود كاذبة من الجعفري مؤجج الطائفية ثم الخزاعي الذي خرج من وزارة التربية كاكثر الوزارات فسادا وانتهاءا بالجلبي المعروف بفساد وسرقة المصارف اما الشهرستاني فوعودة كاذبة والى الان يكذب في مجال الطاقة الكهربائية ووعود تحسنها الكاذبة

أتدهدر الجدر
Sarmad -

يهددون بسحب الثقه من الحكومه, أول مره خلي واحد يكلي ياثقه وياديمقراطيه هاي؟؟ راح للأنتخابات ساركوزي ورجع صاير قوزي, هكذا هو حال الديمقراطيه الحقيقيه.وليس ديمقراطية, بين العصر والمغرب مروا لمة نشّاله.ففي بلد القمامه واللمامه, الذي يقلق ويزعج ويبعث على الغثيان ولعبان النفس والاسهال, ليس شوفة أعضاء البرلمان التناسليه!!ولا رؤية الحكومه ووزرائها وهي تعمل بالقدره الألهيه.ولا القضاء الذي يسرح ويمرح ويطلق سراح الارهابيين وآخرهم اللبناني, علي دقدوق من حزب الله, بدون مايخبّرنا شعنده الأخ بالعراق وشلون دخل وليش؟ولا إصرار دولة رئيس الوزراء على تخريب الحياة السياسيه في البلد, وسن كل السنن والأمثله المنحرفه والملتويه في بناء ديمقراطيه بلا لباس, للأجيال القادمه, اللي حظها الأغبر راح يخليها تنولد بالعراق, والذي هو جزء لايتجزء من الأمه الأيرانيه. ولا الكتل السياسيه اللي ماتعرف شنو برامجها وعلى شنو متكتلين, عدا ماهو واضح إن تمكتلهم وتكعورهم من غير ميعاد, كان لهدف سامي واحد هو, أفتح زنبيلك, عبّيلي واعبيلك.ولا إنتشار أوبئة الفساد والرشوه وسرقه المال العام بشكل لم يسبق له مثيل حتى في فلم الرعب, طلكني أمك ضوجتني, للمخرج هتشكوك.ولا زعيم تيار حبيب امك تمشطك تعتني بيك, أمنيتي بالحياة أشوفه راكب بايسكل وبيده نفاخه, يوميه يسحب الثقه بالحكومه ويرجعها, يعني داخله خارجه.كل هذا لايبعث على لعبان النفس كما أسلفت, ولكن الذي يبعث على الاختناق والأحباط والكآبه هو, إنك عندما ترى بأن من يدعو نفسه معارضه, ليس أحسن بل أسوء من الذي على الكرسي.عيوني دكتور علاوي من رخصتك, نازل علاوي, لأن ماجاي أفتهم شكو كاتل نفسك وتريد منصب شلون ماكان؟

عنوان المقال
ahmed -

عنوان المقال غير مؤدب

عرب العراق
ئالان -

احسدكم انتم ياعرب العراق متى ما اردتم ان تسموا خليفة المالكي وعزله تمكنتم من ذلك وممكن ومتاح عندكم لكن نحن الكرد مبتليين بمسعود البارزاني لانستطيع عمل اي شئ معه باقي الى الدهر واذا ما حصل المكروه له (انشاء الله) فان ابنه جاهز لخلافته هل هذا غضب الرب علينا نحن الكرد اما هناك سبب اخر على كل حال خلصنا من صدام وابتلينا بمسعود الاسوء هذا قدر الاكراد ما الحل ؟!!

كلاهما عملة ايرانية فاسدة
ابو احمد -

أولا هذا الشاهبندر الايراني يظن نفسه ذكيا عندما يقول مجئ تلك الحكومة كانت بالتوافق ورحيل المالكي لابد أن يكون معه رحيل رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان,طيب اذ كان التوافق اساس كل شئ لماذا لم يوافق المالكي على وزراء أمنين رغم تغيرهم عدة مرات, اذا كلام شاهبندر ليس صحيح بدليل ما يفعل المالكي لعدم قبول الوزراء,ثانيا ليس هناك فرق بين المالكي والجعفري, فقبل سنوات اطيحت بالجعفري لنفس المشكلة مع المالكي اليوم,وكان الجعفري له مشاكل مع رئيس الجمهورية ويريد أن يتفرد بالسلطة ولكن تم تبديله بالمالكي, اذا عدم استطاعة تبديل المالكي هي كلام فارغ ,ولكن في كل الاحوال جعفري أو مالكي هما وجهان لعملة واحدة وهي التومان الايراني الرخيص وعلى الشعب العراقي استبدالهما بالدينار العراقي.

كوردستان
bamarni -

يعيش كاكة مسعود البطل

سياسيون فاشلون
احمد العراقي -

لقد ذكر السيد الحسني وقبل سنين عديدة ببيانات وارشادات ومنذ سقوط بغداد وخاطب المرجعيات الدينية والقيادات السياسية ووصف ما يجري وما سيجري وارشد الى الحلول ومع ان كل الذي حذر منه جرى ويجري الا انه الى الان لا يوجد من يصغي اليه بل اليوم تشن هجمة شرسة على اتباعه لاقصاء هذه المرجعية الناطقة بالحق والكل يتامر اليوم على السيد الحسني الصرخي من رجال دين واحزاب وقادة ومن كلا الطرفين

ما زالت المحاصصة تنخر
ابو محمد -

ما هو الجديد منذ سنوات ولم نرى اي شيء جديد منذ زوال النظام السابق ولهذه الحظة لا يوجد شيء مثمر او جديد للعراق والعراقيين بصورة عامة وخاصة في هذه الايام بعد القمة التي صرفت الاموال بحجة العراق اصبح واندرج مع باقي الدول العربية ناتي نكمل حديتنا عن المسرحية التي رتبها جمعُ من الكتل السياسة في العراق فلنتذكر ان بعد ذهاب برايمر الحاكم المدني الذي اسس الدستور العراقي وذهب واتى امضاء وسكوت مطبق من قبل جهات دينية كما ايدت السياسيين في الكثر من الانتخابات ونرى نفس الجهات تتدخل المساندات القوى السياسة التي همها الوحيد نفسها واشباع غرائزها وترك العراق في طاولة منحصرة وبحجج واهية لا يوجد امن لا يوجد كهرباء لا لالالا والخ... من الكذب الساري المفعول وما هو الجديد الذي حصل من انعقاد الاجتماع الخماسي والسداسي والرباعي وناتي الى انعقاد مؤتمر جديد في النجف ... واحب ان اقول شيء للذي قال اريد ان اسحب الثقة اذكره انه انت ادارة للجميع بدون اي استثناء ولا فرق عنهم لانه المدة انتهت

المالكي للتاريخ
البابلي -

أصبحت عاده لدينا نحن العراقيون بأن نتحسر بعد فوات الأوان من الملكيه والي عبدالكريم قاسم وبعده البكر وصدام والأن المالكي كل ما يذهب رئيس ويأتي أخر نقول بس والله كانت الملكيه زينه وبعدين والله عبدالكريم روعه وبعدين والله البكر وبعدين والله ايام صدام جان أمان ( واللأن أقولها للعراقيوون فقط والله أذا راح المالكي راح يجي يوم ونعرف قيمة الرجل وأنه كان ( علي الرغم من بعض السلبيات ) ولكنه رجل العراق القوي ورجل المرحله الحرجه اللي أنعيشها في العراق ( تريدون تعرفون وطنية الرجل وقوته أنظروا الي أعدائه الخمسه ) ويقول المثل (لا يعرف الرجل الا من أعدائه (وأعدائه لا أرى فيهم من يحب العراق والعراقيوون فهم أما كاره وأما حبه لللأقليم وكاره العراقيوون كالبرزاني وطالباني وأما طائفي . رفعت الأقلام وجفت الصحف - العراق للعراقيوون -

الحجاج ابن يوسف
فارس البريمي -

ما يحتاجه العراق هو حاكم مثل الحجاج يسقط رؤوس الخونه و العملاء فأني ارى رؤسا قد اينعت و قد حان قطافها

يمكرون ويمكر الله
احمد الفريداوي -

هذا حال من يتجرأ ويهدم بيت الله (مسجد محمد باقر الصدر بالناصرية) وهذا حال من يقمع التظاهرات ويعتقل الابرياء وهذا حال كل طائفي ودموي وتبعي ذليل ولا نرى بكل الاسماء المذكورة اي خلاص للعراق والعراقيين فالمصلحة الحزبية والطائفية هي المتسيدة والتبعية لدول الجوار هي السياسة المتبعة ونراهم يتفرقون فيما بينهم ويجتمعون لمصالحهم ضد اي تحرك او صوت او خيار وطني بعيد عن اجنداتهم وتوجهاتهم

هي من تتحمل المسؤولية !!
الست اديبه العامري -

الجميع الان غفل عن السبب ومن نصب وبرر لكل هؤلاء وطبعا هذا الامر يعود لحنكة السبب وهو مجلس المرجعية واقصد به الشيوخ الذين يقررون اوامر المرجعية انا انقل تعليق لاحد قراء ايلاف وانا اتبناه تمامايقول : هذه المرجعية تملصت من الخطر الكبير الذي اوقعت فيه الناس وراحت الان تركب الموج - موج الوطنية والدفاع عن المواطن - كذباً لاتقولوا لي انك تعتدي على مقام المرجعية رجاء لدي من الادلة ماتكفي ان من ورط الشعب بانتخاب القوائم الفاسدة والتي وصفها وكلاء مرجعية السيستاني بالقوائم الكبيرة واخرون قالوا انها تحفظ بيضة المذهب هكذا نقلوا لسذج الشيعة بعد ان عطل محمد رضا نجل السيستاني الحوزة وراح يوجه طلبتها نحو القرى والارياف يحملون بجعابهم فتوى انتخاب القوائم الشيعية واشاعة كذبة عودة البعث في حال قاطعنا انتخاب قوائمنا الشيعية وهل ترضون ياشيعة علي ان ياتي البعث ويمنع الزيارة واللطم والطبخ عل الحسين ..بهذه الطريقة خدعوا الناس وراحت الناس منطلقة من المثل العراقي الدارج الذي يقول :: اليشوف الموت يرضى بالصخونه :: اما قضية ان السيستاني يقف على مسافة واحدة من جميع القوائم فانه ايهام اوهموا به وسائل الاعلام وان كان بحد ذاته عذر اقبح من الفعل لان الوقوف على مسافة واحدة من الجميع معناه ان السيستاني يقف من الفاسد بقدر مايقف من الصالح

ابو احمد وعلي النجفي
ابن بغداد -

للمعلق علي النجفي ١٦ أقول انتقدت جميع المرشحين وصنفتهم جميعا بخانة الذين لا يصلحو لحكم العراق، هل تستطيع تقديم اسم تعتقد انه يصلح لحكم العراق حتى نفهم رأيك؟ النقد سهل ولكن لنرى بديلك ، اما ابو احمد ٢٠ فأقول له بأن رأيك مرفوض لأنك بدأت كلامك بتصنيف العراقيين هذا إيراني وهذا كذا

مهزلة
ابن بغداد -

المهزلة هي ان المعلق فارس البريمي (رقم ٢٥) قد قرر انه قاد حان وقت قطع الرؤوس او قطفها، ما رأيك يا إبن واحة البريمي لو يقوم حاكمك اي كان بقطع رأس ابنك او ابيك هل ستؤيده في ذلك؟

الى جهنم
كاره الفرس -

انطوني العراق احكمه يومين بس واضربكم جم قنبلة نووية استوردها من اسرائيل ونخلص من العراق والعراقين ومن المالكي واللي انتخبوه ومن علاوي واللي انتخبوه ومن ماما جلال واللي انتخبوه .لان العراقيين مو خوش اودم وعلمود ينطبق على العراق ((وتلك الاض نورثها عبادنا الصالحون)) . يعني مو العراقيين ؟

لا نخشى المهاترات
سلام ابن ذي قار -

علاوي ابن البعث .... . كم دفع لك الكردي مسعود البرزاني . فقط للعلم ان البرزاني دفع راتبا شهريا مقداره 70 الف $ شهريا لابن البعث علاوي وبعض من ازلام البعث من القائمه اللاعراقيه فقد عزم هذا الكردي على افشال الحكومه بقيادة ابن العراق العظيم ابا اسراء البطل لاكن كل مساعيه بائت بالفشل الذريع . اما المخطط الاخر وهو بقيادة علاوي ابن البعث العار فهي من اجل مكاسب شخصيه لا للعراقين . فقد اتفق العميلين مع قطر والسعوديه من اجل افشال حكومة المالكي التي تسعى جاهدة بل وقد سعت بافشال كل ما خطط له الطرزاني وعلاوي . واليوم الساحه العراقيه اكبر شاهد على ان السيد المالكي قد حضى بشعبيه واسعه وخصوصا عندما زار هذا البطل وكسر انف مسعود وحاشيته عندما زار كركوك العراقيه دمت سيدي ابا اسراء للعراق وللعراقيين ووفق الله ايها الاسد .

ليست بدافع وطني
عباس العراقي -

ان دعوة علاوي ومطالبته بتوفير بديل للمالكي دليل واضح يكشف لكل عاقل أن الخلافات مع المالكي شخصية وليست بدافع وطني او من اجل الصالح العام فان خلافاتهم بسبب كثرة سرقاتهم وتقديم مصالحهم ومكاسبهم الشخصية على الصالح العام ومنها استمرار الصراع بينهم على المناصب الوزاريه . والجدير بالذكر ان المالكي واغلب اعضاء البرلمان العراقي ليسوا اهلا لثقة الشعب العراقي , وليس بغريب ان يعطي مقتدى الصدر مهله اخرى للمالكي حيث لازلنا نتذكر مهلة المئة يوم فمقتدى دائما يسوف الوقت ويوفر الفرص لخروج المالكي من قفص الاتهام فهما عميلان لايران وغيرهما عملاء لغيرها والجميع خائن للشعب والدين والوطن .

العراق في دائرة مغلقة
الكاتب جعفر الحيدري -

يدور العراق في دائرة مغلقة وفارغة حيث ومنذ دخول الاحتلال الامريكي بقيت الوجوه على حالها وكل يوم الكرة في ملعب فهم يختلفون كلما قربت الانتخابات واذا حانت ساعة الصفر فأن مصالحهم الضيقة المادية تدفعهم ليتحدوا من جديد ,لذلك فالحل الوحيد هو على الشعب ان ينتفض ويغير كل هذه الهموم ويزيح الركام الجاثم على صدره ,فالعراق الى سفال مادام هؤلاء على سدة الحكم , فلا المالكي يقدر لانه عميل ايراني صرف ولا علاوي لان السعودية تدفعه والشعب تائه لا حول له ولا قوة

القوى المتصارعه
الاستاذ فاضل الفتلاوي -

ان هذه القوى المتصارعه هي اصل الداء والبلاء الذي حل بالشعب العراقي وكل اجتماعاتهم هي من اجل السلب والنهب بطريقه احدث من ذي قبل لانهم استهلكوا كل طرق النصب والاحتيال , فلا فائدة ترجى من بديل فاسد بل لابد من تغير كامل واي فائدة ترجى من حكومه تعتقل الابرياء وتهدم مساجد الله وتمنع المصلي من الصلاة لربه وتسرق قوت المواطن وتجامل على حساب العراق الجريح ,ومن المؤسف انه كلما ضاق الخناق على المالكي يأتي عميل آخر ويطلب له مهله اخرى كما طلب من قبل مئة يوم .

ابو السبح
بهلول العراقي -

مالكي عفوا الى الوراء دور..... خطية ابو السبح صدك نفسة رئيس وزراء ههههههه

لقيادة الخائنة
علي الكاظمي -

لا تصدكون والله كلهم متفقين على الاسطوانة وراح يبقون حتى يبقون ينهبون ويسرقون والله ما دواهم الا اللاصقة وتنسفهم هل الخونة المجرمين

لقيادة الخائنة
علي الكاظمي -

لا تصدكون والله كلهم متفقين على الاسطوانة وراح يبقون حتى يبقون ينهبون ويسرقون والله ما دواهم الا اللاصقة وتنسفهم هل الخونة المجرمين

علاوي يدعو;الشيعي إلى ت
ابن العراق -

الان وين موقف الشعب العراقي من كل مما يحصل هذه الاحزاب الطائفية تتقاتل على اسلاب العراق مع مليشيلتها والدول الاقليمية والعالمية من ورائها والشعب العراقي ومن ورائهم لا سيما بالمرجعية الدينية متمثلة بالسستاني وااالمراجع الاربعة كما يطلق عليهم وهم من اعز الناس بانتخاب هؤلاء الحرامية ولاكن مع كل الاسف فان الناس كان الذي يحصل لايعنيهم لامن قريب ولامن بعيد وكان الشعب العراقي يعيش قي القمر وليس له دخل بما يحصل في العراق لم يحصل موت للارادة لشعب من الشعوب كما يحصل الان للشعب العراق مع كل الاسف وان السبب الرئيس في موت الارادة عند الشعب العراق هم بالدرجة الاولى القادة الدينيين من كل الطوائف وخصوصا مراجع النجف الاربعة ومن يتبعهم من وعاظ السلاطين من خطباء المنابر وكذلك يتحمل هذه المسؤلية اكثر شيوخ العشائر الذي باعوا بلدهم وشعبهم وبابخس الاثمان وصاروا لعبة بيد الاحزاب يستخدونهم في وقت الانتخابات ونسوا تاريخ اجدادهم الحافل بمقاومة الطغات على مر التاريخ فصاروا بئس الخلف لخير السلف الى متى هذا السكوت يالشعب العراق يجب علينا ان نلتف حول القادة الوطنين الشرفاء من العراقين النجباء وهم كثر فان ارض العراق الطاهرة لاتخلو منهم ابدا وخير مثال على مانقول هو المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني فهل من مجيب قبل فوات الاوان؟

علاوي يدعو;الشيعي إلى ت
ابن العراق -

الان وين موقف الشعب العراقي من كل مما يحصل هذه الاحزاب الطائفية تتقاتل على اسلاب العراق مع مليشيلتها والدول الاقليمية والعالمية من ورائها والشعب العراقي ومن ورائهم لا سيما بالمرجعية الدينية متمثلة بالسستاني وااالمراجع الاربعة كما يطلق عليهم وهم من اعز الناس بانتخاب هؤلاء الحرامية ولاكن مع كل الاسف فان الناس كان الذي يحصل لايعنيهم لامن قريب ولامن بعيد وكان الشعب العراقي يعيش قي القمر وليس له دخل بما يحصل في العراق لم يحصل موت للارادة لشعب من الشعوب كما يحصل الان للشعب العراق مع كل الاسف وان السبب الرئيس في موت الارادة عند الشعب العراق هم بالدرجة الاولى القادة الدينيين من كل الطوائف وخصوصا مراجع النجف الاربعة ومن يتبعهم من وعاظ السلاطين من خطباء المنابر وكذلك يتحمل هذه المسؤلية اكثر شيوخ العشائر الذي باعوا بلدهم وشعبهم وبابخس الاثمان وصاروا لعبة بيد الاحزاب يستخدونهم في وقت الانتخابات ونسوا تاريخ اجدادهم الحافل بمقاومة الطغات على مر التاريخ فصاروا بئس الخلف لخير السلف الى متى هذا السكوت يالشعب العراق يجب علينا ان نلتف حول القادة الوطنين الشرفاء من العراقين النجباء وهم كثر فان ارض العراق الطاهرة لاتخلو منهم ابدا وخير مثال على مانقول هو المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني فهل من مجيب قبل فوات الاوان؟

جهة ترفع وجهة نضع
غريب ياوطن -

خلال اطلاعي على الخبر حقيقة مضحك مبكي الواقع والمشهد السياسي كل جهة ترفع جهة وتضع جهة وكانهم هم فقط لهم الحق في تحديد مصير البلد والصحيح كل هذه العصابات خارج قوس حتى يكون الحل الشامل الامر الاخر والغريب اين المرجعية واين هم السياسيون منها لماذا لايزورونها كما فعلوها بالانتخابات ولماذا لاتبين رايها هل لانهم اجانب والبلد لايعنيهم مصلحة او انهم اوكل اليهم دور ومهمة وانتهت

جهة ترفع وجهة نضع
غريب ياوطن -

خلال اطلاعي على الخبر حقيقة مضحك مبكي الواقع والمشهد السياسي كل جهة ترفع جهة وتضع جهة وكانهم هم فقط لهم الحق في تحديد مصير البلد والصحيح كل هذه العصابات خارج قوس حتى يكون الحل الشامل الامر الاخر والغريب اين المرجعية واين هم السياسيون منها لماذا لايزورونها كما فعلوها بالانتخابات ولماذا لاتبين رايها هل لانهم اجانب والبلد لايعنيهم مصلحة او انهم اوكل اليهم دور ومهمة وانتهت

مسرحية
استاذ محمد -

ان العراق صار مسرح للقيادات الدخيلة المزيفة وكل يوم يظهر بطل المسرحية نقول لهم كفاكم كذب ونفاق وقد حال الوقت لرحيلكم ان لم ترحلوا فان مصيركم كمصير صدام

مسرحية
استاذ محمد -

ان العراق صار مسرح للقيادات الدخيلة المزيفة وكل يوم يظهر بطل المسرحية نقول لهم كفاكم كذب ونفاق وقد حال الوقت لرحيلكم ان لم ترحلوا فان مصيركم كمصير صدام

زوبعه في فنجان
أ.عبدالله الجابري -

الجميع يصرح بدكتاتورية المالكي ويهدد بسحب الثقه ويعقد اتفاقات ويهدد ويهدد لكنهم جميعا لا يفعلوا اي شيء مما يقولون لانهم جميعا شركاء بقتل العراق ونهب خيراته وتقاسم سلطاته وكلهم عملاء واذناب لدول جوار وغير الجوار

زوبعه في فنجان
أ.عبدالله الجابري -

الجميع يصرح بدكتاتورية المالكي ويهدد بسحب الثقه ويعقد اتفاقات ويهدد ويهدد لكنهم جميعا لا يفعلوا اي شيء مما يقولون لانهم جميعا شركاء بقتل العراق ونهب خيراته وتقاسم سلطاته وكلهم عملاء واذناب لدول جوار وغير الجوار

لعبة مكشوفة
قاسم الشمري -

هذه اللعبة بات امرها مكشوفا ومعروفة النتائج مسبقا انه مجرد صراع على المناصب والمكاسب والعراقيين يكتوون بنار الغلاء ونقص الخدمات وعدم الاستقرار والساسة مشغولين بقضاياهم التي لاتنتهي . وتحركهم النزاعات والاختلافات والتدخلات الاجنبية وكل يعمل من اجل القوى المرتبط بها اذا جاء فلان او علان او بقي او ذهب ماذا يغير من حال الوطن المنهوب ومن حال الشعب المتعوب والمال العام المنهوب ؟؟؟ ماذا يغير بل يزيد المعانات ويضيف الهموم على الهموم والمشاكل على المشاكل لان الساسة المحترمين مشغولين خطية بالكراسي .

لعبة مكشوفة
قاسم الشمري -

هذه اللعبة بات امرها مكشوفا ومعروفة النتائج مسبقا انه مجرد صراع على المناصب والمكاسب والعراقيين يكتوون بنار الغلاء ونقص الخدمات وعدم الاستقرار والساسة مشغولين بقضاياهم التي لاتنتهي . وتحركهم النزاعات والاختلافات والتدخلات الاجنبية وكل يعمل من اجل القوى المرتبط بها اذا جاء فلان او علان او بقي او ذهب ماذا يغير من حال الوطن المنهوب ومن حال الشعب المتعوب والمال العام المنهوب ؟؟؟ ماذا يغير بل يزيد المعانات ويضيف الهموم على الهموم والمشاكل على المشاكل لان الساسة المحترمين مشغولين خطية بالكراسي .

اعادت تصنيع
ابو قتيبه البابلي -

يبدون ان الجعفري سوف تعاد صناعته من جديد ليصبح كثر ملائمه والله انها طامة كبرى ان يتحكم بنا من هم خارج العراق اين عوائلهم هل عوائلهم في العراق وهل عوائلهم تعاني كما نحن نعاني والله كلهم سراق قتله مجرمين

اعادت تصنيع
ابو قتيبه البابلي -

يبدون ان الجعفري سوف تعاد صناعته من جديد ليصبح كثر ملائمه والله انها طامة كبرى ان يتحكم بنا من هم خارج العراق اين عوائلهم هل عوائلهم في العراق وهل عوائلهم تعاني كما نحن نعاني والله كلهم سراق قتله مجرمين

العراق من سيء الى اسوء
ابومؤمل الصدري -

اولا هو من علاوي البعثي ويرشح فلان وعلان ان الامر هو عائد للعراقيين في تحديد من يراس جمهوريتهم وليس اذناب البعث او عملاء ايران والسعودية والدول الاخرى ثانيا من هم المرشحين هم من ابرز السراق الموجودين في العراق الشهرستاني اموال النفط وتخصيصات الكهرباء في بطنه وبطن حاشيته والخزاعي اموال التربية كلها في بطنه والجلبي معروف بالسرقة العظمى ومصارف الاردن تشهد بذلك واضف الى ذلك لم يتغير شيء يعني بين قوسين (بدلنا عليوي بعلاوي

العراق من سيء الى اسوء
ابومؤمل الصدري -

اولا هو من علاوي البعثي ويرشح فلان وعلان ان الامر هو عائد للعراقيين في تحديد من يراس جمهوريتهم وليس اذناب البعث او عملاء ايران والسعودية والدول الاخرى ثانيا من هم المرشحين هم من ابرز السراق الموجودين في العراق الشهرستاني اموال النفط وتخصيصات الكهرباء في بطنه وبطن حاشيته والخزاعي اموال التربية كلها في بطنه والجلبي معروف بالسرقة العظمى ومصارف الاردن تشهد بذلك واضف الى ذلك لم يتغير شيء يعني بين قوسين (بدلنا عليوي بعلاوي

الكل عملاء
الجوراني -

لايخفى على كل انسان نبيه وعاقل عمالة المالكي وباقي القوى السياسيه الى دول الجوار والى اوربا وهذا ما اتضح حول محاربة الوطنين العراقين الذين يريدون الخير الى العراق وعلى راسهم سماحة السيد الحسني الصرخي حيث قامت الحكومه العراقيه بهدم الجوامع التابعه اىل مرجعية السيد الحسني لكونه عراقي الاصل

الكل عملاء
الجوراني -

لايخفى على كل انسان نبيه وعاقل عمالة المالكي وباقي القوى السياسيه الى دول الجوار والى اوربا وهذا ما اتضح حول محاربة الوطنين العراقين الذين يريدون الخير الى العراق وعلى راسهم سماحة السيد الحسني الصرخي حيث قامت الحكومه العراقيه بهدم الجوامع التابعه اىل مرجعية السيد الحسني لكونه عراقي الاصل

التدخل الايراني
احمد النجفي -

عندما ننظر الى الاسماء الخمسه نجدها جميعها مرتبطه مع ايران الفارسيه وعندما نرجع الى الوراء قليلا نجد من اوصل المالكي الى سدة الحكم هي المرجعيه الفارسيه عندما عطلت الدراسه في الحوزه وبعثت بمعمميها الى القرى والارياف ليروجوا الى انتخاب القوائم الشيعيه الكبيره ليعدوا لنا السراق والخونه مرة اخرى فيجب ان نتخلص من المرجعيه الفارسيه اولا ومن ثم نتخلص من هؤلاء الخونه

التدخل الايراني
احمد النجفي -

عندما ننظر الى الاسماء الخمسه نجدها جميعها مرتبطه مع ايران الفارسيه وعندما نرجع الى الوراء قليلا نجد من اوصل المالكي الى سدة الحكم هي المرجعيه الفارسيه عندما عطلت الدراسه في الحوزه وبعثت بمعمميها الى القرى والارياف ليروجوا الى انتخاب القوائم الشيعيه الكبيره ليعدوا لنا السراق والخونه مرة اخرى فيجب ان نتخلص من المرجعيه الفارسيه اولا ومن ثم نتخلص من هؤلاء الخونه

نفس الطاسة ونفس الحمام
صفاء الاعرجي -

كلهم حرامية قتلة اصحاب مليشات واجندات خارجية فهل نسينا عهد الججعفري كيف وصل الذبح والقتل الى مشارف منطقة الفجر لانه دعم القتلة والمليشات واججة الطائفية المقية فالى متى نبقى في جهل وغباء كفى ايها الشعب فمتى تصحوا من غفلتك فهم نفس الطاسة والحمام وهل عقمن النساء العراقيات عن انجاب الوطنيين الأحرا ر

نفس الطاسة ونفس الحمام
صفاء الاعرجي -

كلهم حرامية قتلة اصحاب مليشات واجندات خارجية فهل نسينا عهد الججعفري كيف وصل الذبح والقتل الى مشارف منطقة الفجر لانه دعم القتلة والمليشات واججة الطائفية المقية فالى متى نبقى في جهل وغباء كفى ايها الشعب فمتى تصحوا من غفلتك فهم نفس الطاسة والحمام وهل عقمن النساء العراقيات عن انجاب الوطنيين الأحرا ر

ذاك اخو هذا
عراقي الهوية -

كلهم عبيد دول الجوار كلهم خونة كلهم سراق لابد ان يكون القرا ر للشعب ويزيح كل هذه لغاذورا ت من ارض الرافدين

ذاك اخو هذا
عراقي الهوية -

كلهم عبيد دول الجوار كلهم خونة كلهم سراق لابد ان يكون القرا ر للشعب ويزيح كل هذه لغاذورا ت من ارض الرافدين

نبيل العربي.. المشكوك
Rizgar -

كشف رئيس الوزراء القطري، من أن نبيل العربي رئيس الجامعة العربية طلب منه (50) مليون دولار لقاء اسناد الجامعة العربية لقطر ضد النظام السوري! يبدو ان كيل المديح فوق العادة للنظام العراقي من قبل العربي اثناء وبعد انعقاد القمة العربية ببغداد لابد وانه كان لقاء ثمن! فهل انتقل جزء من الملياري دولار الذي صرف على القمة من جانب بغداد الى جيب العربي؟

نبيل العربي.. المشكوك
Rizgar -

كشف رئيس الوزراء القطري، من أن نبيل العربي رئيس الجامعة العربية طلب منه (50) مليون دولار لقاء اسناد الجامعة العربية لقطر ضد النظام السوري! يبدو ان كيل المديح فوق العادة للنظام العراقي من قبل العربي اثناء وبعد انعقاد القمة العربية ببغداد لابد وانه كان لقاء ثمن! فهل انتقل جزء من الملياري دولار الذي صرف على القمة من جانب بغداد الى جيب العربي؟

كركوك بين اقوال المالكي
Rizgar -

كركوك بين اقوال المالكي وأفعاله. قال المالكي ان حل مشكلة كركوك لايتحقق بالقوة و الاملاءات، ما يعني الوجه الأخر لقوله، ان الحوار والحل السلمي هما الحل، في وقت جاءت زيارته لكركوك، وكأنها استعراض للعضلات والقوة، عندما ثبت اضافة للقوة التي كانت ترافقة كتبية مدفعية مع نشر 1600 جندي من اتباع المذهب الشيعي فيها، وفي النية ارسال 475 جندياً اخر، كل ذلك لاجل بث الرهبة في نفوس الكرد، الا يتنافى ما جرى ويجري في كركوك مع الحوار والحل السلمي لحل مشكلتها؟.

كركوك بين اقوال المالكي
Rizgar -

كركوك بين اقوال المالكي وأفعاله. قال المالكي ان حل مشكلة كركوك لايتحقق بالقوة و الاملاءات، ما يعني الوجه الأخر لقوله، ان الحوار والحل السلمي هما الحل، في وقت جاءت زيارته لكركوك، وكأنها استعراض للعضلات والقوة، عندما ثبت اضافة للقوة التي كانت ترافقة كتبية مدفعية مع نشر 1600 جندي من اتباع المذهب الشيعي فيها، وفي النية ارسال 475 جندياً اخر، كل ذلك لاجل بث الرهبة في نفوس الكرد، الا يتنافى ما جرى ويجري في كركوك مع الحوار والحل السلمي لحل مشكلتها؟.

العراق
سعد الجابري -

اي مرشحين واي بدلاء واي تسوية واي امل واي انفراج للازمة...كلهم سواء..كلهم غرقوا في بحر الفساد والافساد..كلهم ارتبطوا بغير العراق بالمباشرة او بغير المباشرة...فاي عاقل هذا الذي يصدق ان الامور ستير على مايرام وان الشعب سينصف والخدمات تتوفر والحقوق الطبيعية ترجع للمستحقيها عند تبدل فلان مكان فلان....فلاساس باطل وخاطىء...والولاء والتبعية لغير العراق...والنوايا ليس صحية ولاصحيحة ولانبيلة؟؟؟ ولا خلاص الا بالخلاص من جميع المفسدين

العراق
سعد الجابري -

اي مرشحين واي بدلاء واي تسوية واي امل واي انفراج للازمة...كلهم سواء..كلهم غرقوا في بحر الفساد والافساد..كلهم ارتبطوا بغير العراق بالمباشرة او بغير المباشرة...فاي عاقل هذا الذي يصدق ان الامور ستير على مايرام وان الشعب سينصف والخدمات تتوفر والحقوق الطبيعية ترجع للمستحقيها عند تبدل فلان مكان فلان....فلاساس باطل وخاطىء...والولاء والتبعية لغير العراق...والنوايا ليس صحية ولاصحيحة ولانبيلة؟؟؟ ولا خلاص الا بالخلاص من جميع المفسدين

مايجوز لهم، لايجوز للبارز
Rizgar -

مايجوز لهم، لايجوز للبارزاني! ورد في صحيفة امريكية، ان البارزاني في زيارته الاخيرة الى واشنطن رفض اللقاء بأوساط يهودية مراعاة منه لمشاعر وسياسة جيران العراق!. ونقول لتلك الصحيفة، انه بين حين وحين تجرى لقاءات بين قادة فلسطينيين واسرائيليين، واسرائيليين واردنيين، فعلاقات بين تل ابيب وانقرة، اضف الى ذلك وجود مكاتب تجارية اسرائيلية في عدد من الدول العربية الخليجية وقبل وفاته باعوام اهان الملك حسن الثاني العقل العربي حين دعا الى الدمج بين المال العربي والعقل اليهودي، وفي العام الماضي افتتح معرض في اسرائيل بهدايا قدمها قادة عرب الى قادة الموساد، بل ان معظم الدول العربية والاسلامية ترتبط بعلاقات مع اسرائيل، منها سرية ومنها علنية، ومهما رفض البارزاني اللقاء باليهود فان كردستان في عين معظم العرب اسرائيل ثانية!.

مايجوز لهم، لايجوز للبارز
Rizgar -

مايجوز لهم، لايجوز للبارزاني! ورد في صحيفة امريكية، ان البارزاني في زيارته الاخيرة الى واشنطن رفض اللقاء بأوساط يهودية مراعاة منه لمشاعر وسياسة جيران العراق!. ونقول لتلك الصحيفة، انه بين حين وحين تجرى لقاءات بين قادة فلسطينيين واسرائيليين، واسرائيليين واردنيين، فعلاقات بين تل ابيب وانقرة، اضف الى ذلك وجود مكاتب تجارية اسرائيلية في عدد من الدول العربية الخليجية وقبل وفاته باعوام اهان الملك حسن الثاني العقل العربي حين دعا الى الدمج بين المال العربي والعقل اليهودي، وفي العام الماضي افتتح معرض في اسرائيل بهدايا قدمها قادة عرب الى قادة الموساد، بل ان معظم الدول العربية والاسلامية ترتبط بعلاقات مع اسرائيل، منها سرية ومنها علنية، ومهما رفض البارزاني اللقاء باليهود فان كردستان في عين معظم العرب اسرائيل ثانية!.

كفى مسلسلات
هادي -

الى متى تضحكون علينا في اقتراحاتكم وكذبكم وتخطيطكم توقفو كلكم وكلكم مسؤلين امام الله الواحد القهار ومحاسبون وسيتم محاسبتكم امام الشعب العراقي وسياتي هذا اليوم الموعود ان شاء الله فلا تشكلوا اي رئيس ولا نائب رئيس ولا ولا ..اي شيء منكم لانريد فقط ان ترحلوا وتدعوا العراق يعيش بسلام

كفى مسلسلات
هادي -

الى متى تضحكون علينا في اقتراحاتكم وكذبكم وتخطيطكم توقفو كلكم وكلكم مسؤلين امام الله الواحد القهار ومحاسبون وسيتم محاسبتكم امام الشعب العراقي وسياتي هذا اليوم الموعود ان شاء الله فلا تشكلوا اي رئيس ولا نائب رئيس ولا ولا ..اي شيء منكم لانريد فقط ان ترحلوا وتدعوا العراق يعيش بسلام

هذا جزاء جامع السيد محمد
الاستاذ محمد أبراهيم -

بعد أن أمر المالكي بهدم جامع السيد محمد باقر الصدر في جنح الليل وتوقع أنه سوف يفلت بهذه العمله أو توقع ان االساسه سوف يسفقون له على فعلته الاجراميه هذهلكن كانت له بالمرصاد فلقد قلبت الموازين رأس على عقب وأصبحت الساسه في أجتماعمغلق لغرض أزاله المالكي الذي كان يتوقع نفسه هو وبسلكن جاء اليوم يا مالكي ولك يوم يا ظالم

هذا جزاء جامع السيد محمد
الاستاذ محمد أبراهيم -

بعد أن أمر المالكي بهدم جامع السيد محمد باقر الصدر في جنح الليل وتوقع أنه سوف يفلت بهذه العمله أو توقع ان االساسه سوف يسفقون له على فعلته الاجراميه هذهلكن كانت له بالمرصاد فلقد قلبت الموازين رأس على عقب وأصبحت الساسه في أجتماعمغلق لغرض أزاله المالكي الذي كان يتوقع نفسه هو وبسلكن جاء اليوم يا مالكي ولك يوم يا ظالم

نفس الطاس ونفس الحمام !!
رافد كريم -

ما راح يختلف شئ لانهم نفس التوجهات ونفس الطائفية ونفس الفكر الهزيل ونفس الفشل لا يستطيعوا ان يقودوا ابناءهم فكيف يقودون شعب لا يرضى بالفاشلين والمتسلطين والدكتاتوريين .

نفس الطاس ونفس الحمام !!
رافد كريم -

ما راح يختلف شئ لانهم نفس التوجهات ونفس الطائفية ونفس الفكر الهزيل ونفس الفشل لا يستطيعوا ان يقودوا ابناءهم فكيف يقودون شعب لا يرضى بالفاشلين والمتسلطين والدكتاتوريين .

ماذا يخبئ القدر
j -

ماذا يخبئ القدر لكرد بغداد؟. في معرض هجومه على البارزاني، هدد كاتب شيعي بغرق كردستان بالكرد الساكنين ببغداد والذين قد يربو تعدادهم على المليون نسمة، وقبله هدد (بدر 9) الكرد ببغداد والوسط من العراق بالقتل ان لم برحلوا الى (اقليم مسعودالبارزاني) حسب تسميته ، اهكذا تكون الاخوة في الدين والى متى يكون الكرد مشاريع ترحيل، فالنظام السابق رحل مئات الالوف منهم الى المجمعات القسرية والجنوب، واليوم تلوح فكرة هجرة معاكسة قسرية بحقهم!.

ماذا يخبئ القدر
j -

ماذا يخبئ القدر لكرد بغداد؟. في معرض هجومه على البارزاني، هدد كاتب شيعي بغرق كردستان بالكرد الساكنين ببغداد والذين قد يربو تعدادهم على المليون نسمة، وقبله هدد (بدر 9) الكرد ببغداد والوسط من العراق بالقتل ان لم برحلوا الى (اقليم مسعودالبارزاني) حسب تسميته ، اهكذا تكون الاخوة في الدين والى متى يكون الكرد مشاريع ترحيل، فالنظام السابق رحل مئات الالوف منهم الى المجمعات القسرية والجنوب، واليوم تلوح فكرة هجرة معاكسة قسرية بحقهم!.

المالكي ضحية افعاله
الباحث احمد الخزاعي -

ان التطاول والتفرعن الذي تطاول به المالكي وحزبه من نهاكات على حرية المجتمع العراقي واخيرا وصل التطاول بهم حتى الى زرع الفتنه ين صفوف المجتمع الشيعي من خلال المليشيات التابعه لهم وكيف قامت بعدة اعتدائات على رجالات دين وفي مختلف المناطق

المالكي ضحية افعاله
الباحث احمد الخزاعي -

ان التطاول والتفرعن الذي تطاول به المالكي وحزبه من نهاكات على حرية المجتمع العراقي واخيرا وصل التطاول بهم حتى الى زرع الفتنه ين صفوف المجتمع الشيعي من خلال المليشيات التابعه لهم وكيف قامت بعدة اعتدائات على رجالات دين وفي مختلف المناطق

اين العراقيون
الحر العراقي -

على الشعب العراقي ان ينتفض لكرامته ولوطنيته ولثرواته التي سرقوها هولاء العملاء لماذا الشعب ساكت ويتفرج عليهم هل فعلا ينتظر من مقتدى علاوي حل بامس قتلوا فتنوا وجعلوهم يتقاتلون ما بينهم وحتى مرقد الامام علي لم يسلم منهم .. واليوم تجدهم بكل وقاحه ينادون بالوحدة ويجلسون على طاولة واحدةاو الشعب ينتظر المالكي يعلن الدكتاتورية علانا واذا قال يجب ان يقول الشعب ويوافق والا يملأ بهم السجون الحل الوحيد هو ان الشعب ينتفض على هولاء يحاكمهم ويختار من ابناء شعبه لكي يحكمونه

اين العراقيون
الحر العراقي -

على الشعب العراقي ان ينتفض لكرامته ولوطنيته ولثرواته التي سرقوها هولاء العملاء لماذا الشعب ساكت ويتفرج عليهم هل فعلا ينتظر من مقتدى علاوي حل بامس قتلوا فتنوا وجعلوهم يتقاتلون ما بينهم وحتى مرقد الامام علي لم يسلم منهم .. واليوم تجدهم بكل وقاحه ينادون بالوحدة ويجلسون على طاولة واحدةاو الشعب ينتظر المالكي يعلن الدكتاتورية علانا واذا قال يجب ان يقول الشعب ويوافق والا يملأ بهم السجون الحل الوحيد هو ان الشعب ينتفض على هولاء يحاكمهم ويختار من ابناء شعبه لكي يحكمونه

.....
نهى محمد -

التعليق ليس واضحا

.....
نهى محمد -

التعليق ليس واضحا

دونية حزب الدعوة
أحمد العجمي -

دونية حزب الدعوة العميل يبقى عميل .. والذليل يبقى ذليل.. والمهان يبقى مهان.... حتى لو (حررتهم من الطاغوت الذي اهانهم واذلهم واستعبدهم هؤلاء العملاء الاذلة الحفاة المستكبرين .. صاروا يرفعون السلاح ضد شعبهم , ضد من حررهم... متناسين ان الشعب هو من استضافهم واكرمهم وضحى بالغالي والنفيس كي يرفعهم للبرلمان ومجالس السلطة والحكمواخطر هؤلاء الدونية والعملاء.. هم جماعة مقتده وطارق الهاشمي .. الانتهازية والوصولية.. الذين يركبون الموجة وسفن العمالة والسقوط الاخلاقي.. ليتشبثون بملذات السلطة على حساب شعبهم وجماعتهم ويبيعونهم في سبيل الكراسي والملذات الزائفة

دونية حزب الدعوة
أحمد العجمي -

دونية حزب الدعوة العميل يبقى عميل .. والذليل يبقى ذليل.. والمهان يبقى مهان.... حتى لو (حررتهم من الطاغوت الذي اهانهم واذلهم واستعبدهم هؤلاء العملاء الاذلة الحفاة المستكبرين .. صاروا يرفعون السلاح ضد شعبهم , ضد من حررهم... متناسين ان الشعب هو من استضافهم واكرمهم وضحى بالغالي والنفيس كي يرفعهم للبرلمان ومجالس السلطة والحكمواخطر هؤلاء الدونية والعملاء.. هم جماعة مقتده وطارق الهاشمي .. الانتهازية والوصولية.. الذين يركبون الموجة وسفن العمالة والسقوط الاخلاقي.. ليتشبثون بملذات السلطة على حساب شعبهم وجماعتهم ويبيعونهم في سبيل الكراسي والملذات الزائفة

الموساد الايراني الامريكي
الاستاذ العاملي -

لاشك ان ميعيش العراق الان ماهو الاخونه للعراق والعرب والمالكي وعلاوي اصبحوا اسطورة يعرفها الكبير والصغير انهم مسيرين من قبل الدولتين اعلاة التي هي العدو اللدود لشعب العراق الايوجد في العراق وطنيين يخدمون البلد اطردوا هذه الاسماء التي اشمازت قلوبنا منهم لانهم اخروا البلد وانهكوه وضيعو مستقبل العراق .

الموساد الايراني الامريكي
الاستاذ العاملي -

لاشك ان ميعيش العراق الان ماهو الاخونه للعراق والعرب والمالكي وعلاوي اصبحوا اسطورة يعرفها الكبير والصغير انهم مسيرين من قبل الدولتين اعلاة التي هي العدو اللدود لشعب العراق الايوجد في العراق وطنيين يخدمون البلد اطردوا هذه الاسماء التي اشمازت قلوبنا منهم لانهم اخروا البلد وانهكوه وضيعو مستقبل العراق .

كذابين
رائد حامد -

هذا ماسمعناه منذ ايام عن سحب الثقة عن المالكي وانا متاكد ان هذا كذب لانهم لو ارادو لسحبوا الثقة عنه منذ زمن طويل الانهم قالوا انه اصبح دكتاتوري اذن ماذا ينتظرون ان يقتلهم كلا بل يريدون صفقات اكثر دسومه حتى يرضوا عنه وانكم لو اردتم ارتياح هذا الشعب فاسحبو الثقة من المالكي الدكتاتور

كذابين
رائد حامد -

هذا ماسمعناه منذ ايام عن سحب الثقة عن المالكي وانا متاكد ان هذا كذب لانهم لو ارادو لسحبوا الثقة عنه منذ زمن طويل الانهم قالوا انه اصبح دكتاتوري اذن ماذا ينتظرون ان يقتلهم كلا بل يريدون صفقات اكثر دسومه حتى يرضوا عنه وانكم لو اردتم ارتياح هذا الشعب فاسحبو الثقة من المالكي الدكتاتور

شهرستان الكيمياوي
نائب عن الكردستاني -

نائب عن الكردستاني: الشهرستاني يكره الأكراد أكثر من اليهود !

شهرستان الكيمياوي
نائب عن الكردستاني -

نائب عن الكردستاني: الشهرستاني يكره الأكراد أكثر من اليهود !

كلهم خونة
المهندس عباس الركابي -

العراق العزيز يمر بمحنة كبيرة حيث تسلط عليه من لا يملك لا ذمة ولا ضمير فهؤلاء السياسيون المتحزبون قد باعوا العراق لدول الجوار والاحتلالات ولا نتوقع اي خير من هؤلاء العملاء الخونة الذين لم نر منهم موقف ثابت طوال هذه الفترة فكل ساعة عندهم راي وموقف يناقض الموقف الذي قبله

كلهم خونة
المهندس عباس الركابي -

العراق العزيز يمر بمحنة كبيرة حيث تسلط عليه من لا يملك لا ذمة ولا ضمير فهؤلاء السياسيون المتحزبون قد باعوا العراق لدول الجوار والاحتلالات ولا نتوقع اي خير من هؤلاء العملاء الخونة الذين لم نر منهم موقف ثابت طوال هذه الفترة فكل ساعة عندهم راي وموقف يناقض الموقف الذي قبله

عملاء الدول
احمدالعراقي -

علاوي ابن البعث .. خطية ابو السبح صدك نفسة رئيس وزراء ههههههه

عملاء الدول
احمدالعراقي -

علاوي ابن البعث .. خطية ابو السبح صدك نفسة رئيس وزراء ههههههه

زلزهم ياربي قتلو شعبي
الباحثه علياءمكي -

الى متى وحتى متى يبقى التخاذل ويبقى على الصت المرير التجاهلشعبي وطني عراقي كرامتي عزتيالامام علي ع (الفقر في الوطن غربه والغنى في الغربه وطن)انتم ياسياسن العراق وانتم وانتم ليس بسياسين ابدآ اي منطق وعقل تضحكون به علينا كلكم طائفيون كلكم اعداء العراق ونحن لانعرفكم اما بالنسبه لك ياعلاوي فهذه ورقه خسرانه لان المالكي متمسك بالسلطه وما يهده شوفلك غير صرفه

زلزهم ياربي قتلو شعبي
الباحثه علياءمكي -

الى متى وحتى متى يبقى التخاذل ويبقى على الصت المرير التجاهلشعبي وطني عراقي كرامتي عزتيالامام علي ع (الفقر في الوطن غربه والغنى في الغربه وطن)انتم ياسياسن العراق وانتم وانتم ليس بسياسين ابدآ اي منطق وعقل تضحكون به علينا كلكم طائفيون كلكم اعداء العراق ونحن لانعرفكم اما بالنسبه لك ياعلاوي فهذه ورقه خسرانه لان المالكي متمسك بالسلطه وما يهده شوفلك غير صرفه

الخديعه
احمد الصحفي -

عتبا على كل العراقين الذين انخدعوا مباشرة بعد سقوط الطاغيه الذي خدعهم ومرر عليهم كل المكائد والحيل للسيطرة عليهم بالحكومه الصفويه خلال الفترة المنصرمه بكل مايملكون من قوة للوصول الى صناديق الاقتراع لكي يسلطوا من وعدهم بالخير والاصلاح والتغير الذي لطالما انتظروه منذ 35 سنه قاسيه وادعى انه وطني المبدأ والان على مراى ومسمع من الكل اظهر الله حقيقتهم بايديهم والسنتهم وصرحوا بعمالتهم وخيانتهم من خلال خلافاتهم من اجل المناصب وكل ذلك من اجل ان يبقى كل منهم لفتره اكبر لعماله ايران والدول المجاورة التي لاتريد للعراق والعراقيين اي صلاح او تغيير ولكن (لا حياة لمن تنادي ) فسيعود العراق وينخدع مرة اخرى ويرضوا بالظالمين كقادة لهم هذا تاريخ العراقين يعيد نفسه

الخديعه
احمد الصحفي -

عتبا على كل العراقين الذين انخدعوا مباشرة بعد سقوط الطاغيه الذي خدعهم ومرر عليهم كل المكائد والحيل للسيطرة عليهم بالحكومه الصفويه خلال الفترة المنصرمه بكل مايملكون من قوة للوصول الى صناديق الاقتراع لكي يسلطوا من وعدهم بالخير والاصلاح والتغير الذي لطالما انتظروه منذ 35 سنه قاسيه وادعى انه وطني المبدأ والان على مراى ومسمع من الكل اظهر الله حقيقتهم بايديهم والسنتهم وصرحوا بعمالتهم وخيانتهم من خلال خلافاتهم من اجل المناصب وكل ذلك من اجل ان يبقى كل منهم لفتره اكبر لعماله ايران والدول المجاورة التي لاتريد للعراق والعراقيين اي صلاح او تغيير ولكن (لا حياة لمن تنادي ) فسيعود العراق وينخدع مرة اخرى ويرضوا بالظالمين كقادة لهم هذا تاريخ العراقين يعيد نفسه

حوارات السياسيين
الحقوقي . جواد الموسوي -

ان حوارات السياسيين في البرلمان العراقي لاتفضي الى ماينفع الشعب ا لعراقي بل ان اكثر معانات الشعب العراقي هي نتيجة اختلاف رؤساء الكتل في ماينفع البلاد والعباد وأتلافهم وأتفاقهم على كل مابه ضرر للصالع العام فنجدهم يختلفون في الخدمات ويتفقون في السرقات فلا نتوقع منهم بعد الذي عشناه في السنوات الماضيه من معانات في جميع المجالات ألا الخراب والدمار وسوء الأحوال لكن ليعلم الجميع أن دوام الحال من المحال ولقد قيل قديما دار الظالم خراب فأعتبروا يألو الالباب

حوارات السياسيين
الحقوقي . جواد الموسوي -

ان حوارات السياسيين في البرلمان العراقي لاتفضي الى ماينفع الشعب ا لعراقي بل ان اكثر معانات الشعب العراقي هي نتيجة اختلاف رؤساء الكتل في ماينفع البلاد والعباد وأتلافهم وأتفاقهم على كل مابه ضرر للصالع العام فنجدهم يختلفون في الخدمات ويتفقون في السرقات فلا نتوقع منهم بعد الذي عشناه في السنوات الماضيه من معانات في جميع المجالات ألا الخراب والدمار وسوء الأحوال لكن ليعلم الجميع أن دوام الحال من المحال ولقد قيل قديما دار الظالم خراب فأعتبروا يألو الالباب

سياسه مغفل
نا صر العراق -

دعوة علاوي ومطالبته بتوفير بديل للمالكي دليل واضح يكشف لكل عاقل أن الخلافات مع المالكي شخصية وليست بدافع وطني او من اجل الصالح العام فان خلافاتهم بسبب كثرة سرقاتهم وتقديم مصالحهم ومكاسبهم الشخصية على الصالح العام ومنها استمرار الصراع بينهم على المناصب الوزاريه

سياسه مغفل
نا صر العراق -

دعوة علاوي ومطالبته بتوفير بديل للمالكي دليل واضح يكشف لكل عاقل أن الخلافات مع المالكي شخصية وليست بدافع وطني او من اجل الصالح العام فان خلافاتهم بسبب كثرة سرقاتهم وتقديم مصالحهم ومكاسبهم الشخصية على الصالح العام ومنها استمرار الصراع بينهم على المناصب الوزاريه

كلهم كذابون
احمد ياسين -

5 1مليار دولار ستسرق بعد النقمة العربية التي حلت ثقيلة على صدور الشعب العراقي والتي ما أنفك حتى تنتهي بسلام لتنحر الذبائح قربانا لدفع بلاء الحكومة وعدم الوقوع في سجونها أو عدم الجلوس وسط سياراتها المفخخة رسميا في الدوائر الامنية ومقرات الاحزاب وأنتهت القمة بخمسمائة معتقل بريء وخمسة مليارات دولار دفعها الشعب العراقي عنوة بغلاء الاسعار ورسوم مراجعات دوائر الدولة والمرور والضريبة بعد قمة الخمسة مليارات يتم فتح باب أخر يسمى ب( 5 !) وفي ضاهر الامر هو عقد أجتماع بين الخصماء الاحباب أمريكا و أيران والتي فتحت حكومتنا الباب على مصراعيه وتبرعت بأستقبال هذا الاجتماع الذي يسمى ب 5 1 والذي سيشل الشعب العراقي ثانية بعد شلل القمة وما سيخسره الشعب العراقي هو ( 2 مليار دولار فقط لا غير ) لتأمين هذا الاجتماع الرقمي5 1 الذي أوكلت تأمين الحماية له الى شركات أجنبية وبما ان الشركات التي ستقبض الاموال اجنبية والاجتماع بين دول أجنبية ايران وامريكا والاقام اجنبية فما ذنب الشعب العراقي الذي سيخسر 6 مليارات دولار حسب معادلة اسم الاجتماع 5

سياسه مغفل
نا صر العراق -

دعوة علاوي ومطالبته بتوفير بديل للمالكي دليل واضح يكشف لكل عاقل أن الخلافات مع المالكي شخصية وليست بدافع وطني او من اجل الصالح العام فان خلافاتهم بسبب كثرة سرقاتهم وتقديم مصالحهم ومكاسبهم الشخصية على الصالح العام ومنها استمرار الصراع بينهم على المناصب الوزاريه

كلهم كذابون
احمد ياسين -

5 1مليار دولار ستسرق بعد النقمة العربية التي حلت ثقيلة على صدور الشعب العراقي والتي ما أنفك حتى تنتهي بسلام لتنحر الذبائح قربانا لدفع بلاء الحكومة وعدم الوقوع في سجونها أو عدم الجلوس وسط سياراتها المفخخة رسميا في الدوائر الامنية ومقرات الاحزاب وأنتهت القمة بخمسمائة معتقل بريء وخمسة مليارات دولار دفعها الشعب العراقي عنوة بغلاء الاسعار ورسوم مراجعات دوائر الدولة والمرور والضريبة بعد قمة الخمسة مليارات يتم فتح باب أخر يسمى ب( 5 !) وفي ضاهر الامر هو عقد أجتماع بين الخصماء الاحباب أمريكا و أيران والتي فتحت حكومتنا الباب على مصراعيه وتبرعت بأستقبال هذا الاجتماع الذي يسمى ب 5 1 والذي سيشل الشعب العراقي ثانية بعد شلل القمة وما سيخسره الشعب العراقي هو ( 2 مليار دولار فقط لا غير ) لتأمين هذا الاجتماع الرقمي5 1 الذي أوكلت تأمين الحماية له الى شركات أجنبية وبما ان الشركات التي ستقبض الاموال اجنبية والاجتماع بين دول أجنبية ايران وامريكا والاقام اجنبية فما ذنب الشعب العراقي الذي سيخسر 6 مليارات دولار حسب معادلة اسم الاجتماع 5

ساسة الامازون
الحقوقية اسماء الحبوبي -

يالحظ الشعب العراقي المسكين عشرات السنين من القيادات السياسية المتخبطة التي اخرت العراق وشعب العراق عن التقدم والتطور والالتحاق بركب التكنولجيا العالمية والدول المتقدمة اجتماعيا واقتصاديا وصحيا وعلى جميع الاصعدة والمستويات الدولية . الا ان ما نراه من المهزلة الساخرة من سياسي النهب والسلب تذهب بكل الامال والطموح نحو عراق جديد مشرق شعاره الرجل المناسب في المكان المناسب..وكان السياسين اصبحو وحوش المجتمع وحولو العراق الى غابة الامازون شعارهم ياكل القوي الضعيف

ساسة الامازون
الحقوقية اسماء الحبوبي -

يالحظ الشعب العراقي المسكين عشرات السنين من القيادات السياسية المتخبطة التي اخرت العراق وشعب العراق عن التقدم والتطور والالتحاق بركب التكنولجيا العالمية والدول المتقدمة اجتماعيا واقتصاديا وصحيا وعلى جميع الاصعدة والمستويات الدولية . الا ان ما نراه من المهزلة الساخرة من سياسي النهب والسلب تذهب بكل الامال والطموح نحو عراق جديد مشرق شعاره الرجل المناسب في المكان المناسب..وكان السياسين اصبحو وحوش المجتمع وحولو العراق الى غابة الامازون شعارهم ياكل القوي الضعيف

ساسة الامازون
الحقوقية اسماء الحبوبي -

يالحظ الشعب العراقي المسكين عشرات السنين من القيادات السياسية المتخبطة التي اخرت العراق وشعب العراق عن التقدم والتطور والالتحاق بركب التكنولجيا العالمية والدول المتقدمة اجتماعيا واقتصاديا وصحيا وعلى جميع الاصعدة والمستويات الدولية . الا ان ما نراه من المهزلة الساخرة من سياسي النهب والسلب تذهب بكل الامال والطموح نحو عراق جديد مشرق شعاره الرجل المناسب في المكان المناسب..وكان السياسين اصبحو وحوش المجتمع وحولو العراق الى غابة الامازون شعارهم ياكل القوي الضعيف

المالكي اغبى الاغبياء
ماهر الفيحاء -

لقد جاء بأسوء مما جاء به البعث الكافر وخير شاهد حكم البعث عقود من الزمن وماقتله من الشعب يصل الى نصف تقديرا مما قتلته حكومة المالكي خلال 8سنوات- والشاهد الاخر صدام فاسق فاجر ومتجاهر بهما أما المالكي جاء باسم الدين والتشيع والدعوة وفاقت جرائمه على جرائم صدام مع قصر حكم المالكي فالويل للعراق ولشعبه اذا بقي في الحكومة اليزيدية

المالكي اغبى الاغبياء
ماهر الفيحاء -

لقد جاء بأسوء مما جاء به البعث الكافر وخير شاهد حكم البعث عقود من الزمن وماقتله من الشعب يصل الى نصف تقديرا مما قتلته حكومة المالكي خلال 8سنوات- والشاهد الاخر صدام فاسق فاجر ومتجاهر بهما أما المالكي جاء باسم الدين والتشيع والدعوة وفاقت جرائمه على جرائم صدام مع قصر حكم المالكي فالويل للعراق ولشعبه اذا بقي في الحكومة اليزيدية

تبا لعملاء ايران
حسين عباس -

ان الذي يحصل في العراق من ظلم وجور وفساد وقتل وتهجير وطائفية مقيتة كلها بسبب عملاء ايران وبتوجيه مباشر وغير مباشر من ايران التي ليس لها هم الا الانتقام من العراق لانه يمثل قلب العرب النابض لكن خسؤوا وانى لهم التناوش من مكان بعيد

تبا لعملاء ايران
حسين عباس -

ان الذي يحصل في العراق من ظلم وجور وفساد وقتل وتهجير وطائفية مقيتة كلها بسبب عملاء ايران وبتوجيه مباشر وغير مباشر من ايران التي ليس لها هم الا الانتقام من العراق لانه يمثل قلب العرب النابض لكن خسؤوا وانى لهم التناوش من مكان بعيد

ابن الأحواز 13
love Kurdistan -

هل الحصول على الحياة الحرة الكريمة لشعب عاش في ارضه اصبحت منة منك ومن الامة العربية؟ يا سيدي كيف تستعبد ون الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا؟ ام اننا قوم لا نرقى الى عرقك؟ نفس النظرة الفوقية والاستعلاء الشوفيني العنصري قاد علي حسن المجيد حملته المجرمة على قرى كوردستان واحرق النبت وقتل الاطفال والشيوخ والنساء وامر باغتصاب النساء في سجون نقرة السلمان وتكريت والرمادي، وكانت كلمته الوحيدة في دفاعه عن جرائمه (اني اسف لاني لم اقتلهم جميعا كان يجب ان اقتلهم اجمعين ) اني ارى بين كلماتك صدى كلمات علي حسن المجيد وهاشم سلطان والتكريتي والمالكي والشهرستاني والعفلق ومصيرك لن يكن احسن من مصيرهم . فاهلا بك وجرب حظك التعيس في كوردستان . مع تمنياتي

تبا لعملاء ايران
حسين عباس -

ان الذي يحصل في العراق من ظلم وجور وفساد وقتل وتهجير وطائفية مقيتة كلها بسبب عملاء ايران وبتوجيه مباشر وغير مباشر من ايران التي ليس لها هم الا الانتقام من العراق لانه يمثل قلب العرب النابض لكن خسؤوا وانى لهم التناوش من مكان بعيد

ابن الأحواز 13
love Kurdistan -

هل الحصول على الحياة الحرة الكريمة لشعب عاش في ارضه اصبحت منة منك ومن الامة العربية؟ يا سيدي كيف تستعبد ون الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا؟ ام اننا قوم لا نرقى الى عرقك؟ نفس النظرة الفوقية والاستعلاء الشوفيني العنصري قاد علي حسن المجيد حملته المجرمة على قرى كوردستان واحرق النبت وقتل الاطفال والشيوخ والنساء وامر باغتصاب النساء في سجون نقرة السلمان وتكريت والرمادي، وكانت كلمته الوحيدة في دفاعه عن جرائمه (اني اسف لاني لم اقتلهم جميعا كان يجب ان اقتلهم اجمعين ) اني ارى بين كلماتك صدى كلمات علي حسن المجيد وهاشم سلطان والتكريتي والمالكي والشهرستاني والعفلق ومصيرك لن يكن احسن من مصيرهم . فاهلا بك وجرب حظك التعيس في كوردستان . مع تمنياتي

اة ياعراق
محمد محمد -

ان السياسيين في العراق كلهم طائفيون وسراق واردات العراق

اة ياعراق
محمد محمد -

ان السياسيين في العراق كلهم طائفيون وسراق واردات العراق

اة ياعراق
محمد محمد -

ان السياسيين في العراق كلهم طائفيون وسراق واردات العراق

علاوي البعثي القديم
Talib Mohammad -

يخرج لنا علولو بين الحين والاخر بفزلكات مثل بقية الفزلكات العربية يطالب ويطالب لانه نسي ان قائمته سقطت يعد الاعترافات الاخيرة بالارهاب ومن هو علاوي المنحدر من ام لبنانية واب فيلي اي ايراني لذا فهو لاينتمي للعراق بشيء وعليه الرحيل -وهل نسى علاوي انه كان اليد اليمنى للطاغية المقبور بتصفية المعارضين للنظام والان اصبح شريفا يدافع عن حقوق العراقيين --دور على اصلك اولا ايران او لبنان والى اين تذهب الى جهنم

علاوي البعثي القديم
Talib Mohammad -

يخرج لنا علولو بين الحين والاخر بفزلكات مثل بقية الفزلكات العربية يطالب ويطالب لانه نسي ان قائمته سقطت يعد الاعترافات الاخيرة بالارهاب ومن هو علاوي المنحدر من ام لبنانية واب فيلي اي ايراني لذا فهو لاينتمي للعراق بشيء وعليه الرحيل -وهل نسى علاوي انه كان اليد اليمنى للطاغية المقبور بتصفية المعارضين للنظام والان اصبح شريفا يدافع عن حقوق العراقيين --دور على اصلك اولا ايران او لبنان والى اين تذهب الى جهنم

الى سياسيه الخيانه
مهندس توفيق -

ان كل هذه التداعيات التى يجمعها الصراع المتخندق على حب السلطه والجاه وتملك زمام الأمور هى لم تأتى من وراء فراغ بل جاءات من مقدمات خاطئه فاقده للمهنيه التى لابد ان يتقلد بها الشخص الكفوء وهذا امر لايناسب شركاء العمليه السياسيه الخائنه لحقوق العراق والعراقيين واما الصحوه التى ابرزها مقتدى الصدر هى تعتبر جانب مبطن لصرف الانظار عن مواقفه الغير متزنه ولم يعلم ان تصدى المالكى لهذه المنصب كان بسبب بمبادرة الغير جديه بأابعادها لانه فاقد لمعنى السياسه مما اصبح يتخبط مابين السياسيين فأالاعتراض على المالكى امر متأخر يامقتدى الصدر لأنك انت ومن سار بنهجك السيئه من اوصل العراق لهذه العناء

الى سياسيه الخيانه
مهندس توفيق -

ان كل هذه التداعيات التى يجمعها الصراع المتخندق على حب السلطه والجاه وتملك زمام الأمور هى لم تأتى من وراء فراغ بل جاءات من مقدمات خاطئه فاقده للمهنيه التى لابد ان يتقلد بها الشخص الكفوء وهذا امر لايناسب شركاء العمليه السياسيه الخائنه لحقوق العراق والعراقيين واما الصحوه التى ابرزها مقتدى الصدر هى تعتبر جانب مبطن لصرف الانظار عن مواقفه الغير متزنه ولم يعلم ان تصدى المالكى لهذه المنصب كان بسبب بمبادرة الغير جديه بأابعادها لانه فاقد لمعنى السياسه مما اصبح يتخبط مابين السياسيين فأالاعتراض على المالكى امر متأخر يامقتدى الصدر لأنك انت ومن سار بنهجك السيئه من اوصل العراق لهذه العناء

الى متى يبقى الحال على ما
علي الحيدري -

هل العراق والعراقيون على علم واطلاع مايدور في الساحة العراقية والى متى يبقى حالنا وهل من حل وكفى تلاعب بارواح واموال العراقيين وهل تصدق مايقولون ومتى ينتظرون سحب الثقة من المالكي والكل يعرف ويعلم لم يقدم شي وهو يقول بعظمة لسانه يامواطن مااكد اقدم شي لكم خلي يسمع المواطن وماذا ينتظر المواطن ؟؟؟ ماذا ينتظر السياسيون من الوقوف عاجزين عن خدمة المواطن ؟؟

الى متى يبقى الحال على ما
علي الحيدري -

هل العراق والعراقيون على علم واطلاع مايدور في الساحة العراقية والى متى يبقى حالنا وهل من حل وكفى تلاعب بارواح واموال العراقيين وهل تصدق مايقولون ومتى ينتظرون سحب الثقة من المالكي والكل يعرف ويعلم لم يقدم شي وهو يقول بعظمة لسانه يامواطن مااكد اقدم شي لكم خلي يسمع المواطن وماذا ينتظر المواطن ؟؟؟ ماذا ينتظر السياسيون من الوقوف عاجزين عن خدمة المواطن ؟؟

علاوي البعثي القديم
Talib Mohammad -

يخرج لنا علاوي بين الحين والاخر بفزلكات مثل بقية الفزلكات العربية يطالب ويطالب لانه نسي ان قائمته سقطت يعد الاعترافات الاخيرة بالارهاب ومن هو علاوي المنحدر من ام لبنانية واب فيلي اي ايراني لذا فهو لاينتمي للعراق بشيء وعليه الرحيل -وهل نسى علاوي انه كان اليد اليمنى للطاغية المقبور بتصفية المعارضين للنظام والان اصبح شريفا يدافع عن حقوق العراقيين --دور على اصلك اولا ايران او لبنان والى اين تذهب الى جهنم

الى متى يبقى الحال على ما
علي الحيدري -

هل العراق والعراقيون على علم واطلاع مايدور في الساحة العراقية والى متى يبقى حالنا وهل من حل وكفى تلاعب بارواح واموال العراقيين وهل تصدق مايقولون ومتى ينتظرون سحب الثقة من المالكي والكل يعرف ويعلم لم يقدم شي وهو يقول بعظمة لسانه يامواطن مااكد اقدم شي لكم خلي يسمع المواطن وماذا ينتظر المواطن ؟؟؟ ماذا ينتظر السياسيون من الوقوف عاجزين عن خدمة المواطن ؟؟

علاوي البعثي القديم
Talib Mohammad -

يخرج لنا علاوي بين الحين والاخر بفزلكات مثل بقية الفزلكات العربية يطالب ويطالب لانه نسي ان قائمته سقطت يعد الاعترافات الاخيرة بالارهاب ومن هو علاوي المنحدر من ام لبنانية واب فيلي اي ايراني لذا فهو لاينتمي للعراق بشيء وعليه الرحيل -وهل نسى علاوي انه كان اليد اليمنى للطاغية المقبور بتصفية المعارضين للنظام والان اصبح شريفا يدافع عن حقوق العراقيين --دور على اصلك اولا ايران او لبنان والى اين تذهب الى جهنم

علاوي البعثي القديم
Talib Mohammad -

يخرج لنا علولو بين الحين والاخر بفزلكات مثل بقية الفزلكات العربية يطالب ويطالب لانه نسي ان قائمته سقطت يعد الاعترافات الاخيرة بالارهاب ومن هو علاوي المنحدر من ام لبنانية واب ايراني لذا فهو لاينتمي للعراق بشيء وعليه الرحيل -وهل نسى علاوي انه كان اليد اليمنى للطاغية المقبور بتصفية المعارضين للنظام والان اصبح شريفا يدافع عن حقوق العراقيين --دور على اصلك اولا ايران او لبنان

علاوي البعثي القديم
Talib Mohammad -

يخرج لنا علولو بين الحين والاخر بفزلكات مثل بقية الفزلكات العربية يطالب ويطالب لانه نسي ان قائمته سقطت يعد الاعترافات الاخيرة بالارهاب ومن هو علاوي المنحدر من ام لبنانية واب ايراني لذا فهو لاينتمي للعراق بشيء وعليه الرحيل -وهل نسى علاوي انه كان اليد اليمنى للطاغية المقبور بتصفية المعارضين للنظام والان اصبح شريفا يدافع عن حقوق العراقيين --دور على اصلك اولا ايران او لبنان

وجوه النفاق المالكي ومقتد
أحمد العجمي -

وجوه النفاق المالكي ومقتده والجعفري وعلاوي وعمار يصرحون بشيء ويضمرون شيء آخر .. ولا يهمهم الدماء العراقية او الشيعية التي تسقط بقدر (بقاءهم بالكراسي وارضاء اسيادهم العجم وزعماء الفتنة).. حالهم حال بقية سياسيي دول البحرين والسعودية.. فكل هم المالكي ومقتده وعمار وعلاوي والجعفري هو ان يحصلوا على دعم خارجي واقليمي (لضمان بقاء على الكراسي).. وليس (همهم حماية دماء الشيعة او الشعب ورفع الفقر والعوز والحرمان عنهم).. لذلك نرى ان حزب الدعوة والتيار الصدري بقيادة الجاهل مقتده والجعفري والقائمة العراقية (يدعون كذبا بانهم قادرون على مسك الامن وحماية الناس ان أستتب لهم الأمر وكلٍ أخذ حصته من العراق والثروة والشعب والكرسي ).. يدعون بالأمن والاستقرار .. بنفس الوقت التفجيرات وعمليات القتل والاغتيالات تدار بمعيتهم وعلى أيدي قادة تنظيماتهم وميلشياتهم .. فبمن نصدق ونثق ؟!!

علاوي البعثي القديم
Talib Mohammad -

يخرج لنا علولو بين الحين والاخر بفزلكات مثل بقية الفزلكات العربية يطالب ويطالب لانه نسي ان قائمته سقطت يعد الاعترافات الاخيرة بالارهاب ومن هو علاوي المنحدر من ام لبنانية واب ايراني لذا فهو لاينتمي للعراق بشيء وعليه الرحيل -وهل نسى علاوي انه كان اليد اليمنى للطاغية المقبور بتصفية المعارضين للنظام والان اصبح شريفا يدافع عن حقوق العراقيين --دور على اصلك اولا ايران او لبنان

وجوه النفاق المالكي ومقتد
أحمد العجمي -

وجوه النفاق المالكي ومقتده والجعفري وعلاوي وعمار يصرحون بشيء ويضمرون شيء آخر .. ولا يهمهم الدماء العراقية او الشيعية التي تسقط بقدر (بقاءهم بالكراسي وارضاء اسيادهم العجم وزعماء الفتنة).. حالهم حال بقية سياسيي دول البحرين والسعودية.. فكل هم المالكي ومقتده وعمار وعلاوي والجعفري هو ان يحصلوا على دعم خارجي واقليمي (لضمان بقاء على الكراسي).. وليس (همهم حماية دماء الشيعة او الشعب ورفع الفقر والعوز والحرمان عنهم).. لذلك نرى ان حزب الدعوة والتيار الصدري بقيادة الجاهل مقتده والجعفري والقائمة العراقية (يدعون كذبا بانهم قادرون على مسك الامن وحماية الناس ان أستتب لهم الأمر وكلٍ أخذ حصته من العراق والثروة والشعب والكرسي ).. يدعون بالأمن والاستقرار .. بنفس الوقت التفجيرات وعمليات القتل والاغتيالات تدار بمعيتهم وعلى أيدي قادة تنظيماتهم وميلشياتهم .. فبمن نصدق ونثق ؟!!

ازلام الاحتلال
الكربلائي -

لابد ان ينقلب الشعب العراقي على ذاته وان يخرج الى الشارع بقوة لطرد كل هذه الاسماء التي طرحت في الخبر وان كل هذه الاحزاب والكتل الخائبة التي رافق تواجدها احتلال العراق والتي لاهم لها الا المصالح الشخصية ولايعنيهم الشعب العراقي بأي حال من الاحوال ولا القوميات ولا المذاهب التي يدعون بالانتساب لها فمالذي قدمه السني لاهل السنة والشيعي للشيعة والكري للاكراد بل اتخذوها عناوين للبقاء على رأس السلطة ........فكل الكتل السياسية السلطوية عميلة للخارج فأنهض ايها الشعب الاصيل وارفض الضالمين.....والسلام

ازلام الاحتلال
الكربلائي -

لابد ان ينقلب الشعب العراقي على ذاته وان يخرج الى الشارع بقوة لطرد كل هذه الاسماء التي طرحت في الخبر وان كل هذه الاحزاب والكتل الخائبة التي رافق تواجدها احتلال العراق والتي لاهم لها الا المصالح الشخصية ولايعنيهم الشعب العراقي بأي حال من الاحوال ولا القوميات ولا المذاهب التي يدعون بالانتساب لها فمالذي قدمه السني لاهل السنة والشيعي للشيعة والكري للاكراد بل اتخذوها عناوين للبقاء على رأس السلطة ........فكل الكتل السياسية السلطوية عميلة للخارج فأنهض ايها الشعب الاصيل وارفض الضالمين.....والسلام

اياد علاوي شيعي يا شيعة
الشاهين -

ان من المضحك وكما يقول المثل الشائع منو يأخذ امي يصير عمي ؟؟؟ قبل فترة ليست بالبعيدة كان الشعب يصفق لصدام اللعين وبعد السقوط جاءت لنا الوجوه الجديدة علاوي والجعفري والمالكي وغيره والكثير الكثير فعندما تسلق علاوي على كرسي الحكم اخذ الناس يصفقون له وعندما جرح علاوي خطية قالت الناس هذا هو الشيعي الصحيح لانه ارجع علي عليه السلام للاذان وبعدها جاء الجعفري وبحيلة شرعية باعتبار علاوي خرج من التشيع واصبح علمائيا وبعثيا ويجب الا تعود الكرة للبعث جاء الجعفري حتى بثوا بين الناس انه كان مجتهد بالفقة والاصول وكان له ان يكون مرجع وجاءزا بصورة للسيد الجليل صادق الشيرازي دام ظله وقالوا هذا هو الجعفري وباعتباره سيد ولابس عمامة لكن سرعان ما تبدل رأي من كان يدعو له بالموفقية و( نحوه عن الكرسي ليشغله من هو اكفاء منه ) المالكي الذي ادعى هو والقريبين عليه انه يحبه السيد السيستاني المرجع الاعلى للشيعة ولا تستغربوا من شيء بعد فترة وجيزة ربما يأتي الهاشمي ويكون رئيسا للوزراء وتصفق له الناس لكن بأي حجة ولعبة وتخطيط ومؤامرة ياترى

ازلام الاحتلال
الكربلائي -

لابد ان ينقلب الشعب العراقي على ذاته وان يخرج الى الشارع بقوة لطرد كل هذه الاسماء التي طرحت في الخبر وان كل هذه الاحزاب والكتل الخائبة التي رافق تواجدها احتلال العراق والتي لاهم لها الا المصالح الشخصية ولايعنيهم الشعب العراقي بأي حال من الاحوال ولا القوميات ولا المذاهب التي يدعون بالانتساب لها فمالذي قدمه السني لاهل السنة والشيعي للشيعة والكري للاكراد بل اتخذوها عناوين للبقاء على رأس السلطة ........فكل الكتل السياسية السلطوية عميلة للخارج فأنهض ايها الشعب الاصيل وارفض الضالمين.....والسلام

اياد علاوي شيعي يا شيعة
الشاهين -

ان من المضحك وكما يقول المثل الشائع منو يأخذ امي يصير عمي ؟؟؟ قبل فترة ليست بالبعيدة كان الشعب يصفق لصدام اللعين وبعد السقوط جاءت لنا الوجوه الجديدة علاوي والجعفري والمالكي وغيره والكثير الكثير فعندما تسلق علاوي على كرسي الحكم اخذ الناس يصفقون له وعندما جرح علاوي خطية قالت الناس هذا هو الشيعي الصحيح لانه ارجع علي عليه السلام للاذان وبعدها جاء الجعفري وبحيلة شرعية باعتبار علاوي خرج من التشيع واصبح علمائيا وبعثيا ويجب الا تعود الكرة للبعث جاء الجعفري حتى بثوا بين الناس انه كان مجتهد بالفقة والاصول وكان له ان يكون مرجع وجاءزا بصورة للسيد الجليل صادق الشيرازي دام ظله وقالوا هذا هو الجعفري وباعتباره سيد ولابس عمامة لكن سرعان ما تبدل رأي من كان يدعو له بالموفقية و( نحوه عن الكرسي ليشغله من هو اكفاء منه ) المالكي الذي ادعى هو والقريبين عليه انه يحبه السيد السيستاني المرجع الاعلى للشيعة ولا تستغربوا من شيء بعد فترة وجيزة ربما يأتي الهاشمي ويكون رئيسا للوزراء وتصفق له الناس لكن بأي حجة ولعبة وتخطيط ومؤامرة ياترى

كلهم ولحد
نهاد الشمري -

احبائي لا فرق بين شيعي وسني من هذه الاحزاب السافلة الساقطة ومن ينتمي لها سافل وساقط لا يرون الا انفسهم قد عمو عن رؤية الناس الفقراء والمسحوقين من الشعب الكل بلا استثناء دخل العملية السياسية الحرام تحت ظل امريكا فلا يقول احد انه شريف يهتم للشعب ومن رضي بهم او بعملهم فهو منهم وسيحشره الله معهم

كلهم ولحد
نهاد الشمري -

احبائي لا فرق بين شيعي وسني من هذه الاحزاب السافلة الساقطة ومن ينتمي لها سافل وساقط لا يرون الا انفسهم قد عمو عن رؤية الناس الفقراء والمسحوقين من الشعب الكل بلا استثناء دخل العملية السياسية الحرام تحت ظل امريكا فلا يقول احد انه شريف يهتم للشعب ومن رضي بهم او بعملهم فهو منهم وسيحشره الله معهم

كلهم ولحد
نهاد الشمري -

احبائي لا فرق بين شيعي وسني من هذه الاحزاب السافلة الساقطة ومن ينتمي لها سافل وساقط لا يرون الا انفسهم قد عمو عن رؤية الناس الفقراء والمسحوقين من الشعب الكل بلا استثناء دخل العملية السياسية الحرام تحت ظل امريكا فلا يقول احد انه شريف يهتم للشعب ومن رضي بهم او بعملهم فهو منهم وسيحشره الله معهم

كلهم ولحد
نهاد الشمري -

احبائي لا فرق بين شيعي وسني من هذه الاحزاب السافلة الساقطة ومن ينتمي لها سافل لا يرون الا انفسهم قد عمو عن رؤية الناس الفقراء والمسحوقين من الشعب الكل بلا استثناء دخل العملية السياسية الحرام تحت ظل امريكا فلا يقول احد انه شريف يهتم للشعب ومن رضي بهم او بعملهم فهو منهم وسيحشره الله معهم

كلهم ولحد
نهاد الشمري -

احبائي لا فرق بين شيعي وسني من هذه الاحزاب السافلة الساقطة ومن ينتمي لها سافل لا يرون الا انفسهم قد عمو عن رؤية الناس الفقراء والمسحوقين من الشعب الكل بلا استثناء دخل العملية السياسية الحرام تحت ظل امريكا فلا يقول احد انه شريف يهتم للشعب ومن رضي بهم او بعملهم فهو منهم وسيحشره الله معهم

حقيقه واقعة
عراقي غيور على وطنه -

المالكي وعودة الحزب الواحد من جديد هذا عنوان المسلسل العراقي التاريخي الذي يبداً يومياً وبدون توقف ولا فاصل اعلاني مشاهدات مؤلممة اكيد مابدنا تشاهدونها ولكن هذا واقع لابد من النظر به حتى نصل الى حقيقة ننقذ بها الشعب العراقي الجريح بطل المسلسل المالكي انتهى دورة لا ينفع للتمثيل مرتاً اخرى ...

حقيقه واقعة
عراقي غيور على وطنه -

المالكي وعودة الحزب الواحد من جديد هذا عنوان المسلسل العراقي التاريخي الذي يبداً يومياً وبدون توقف ولا فاصل اعلاني مشاهدات مؤلممة اكيد مابدنا تشاهدونها ولكن هذا واقع لابد من النظر به حتى نصل الى حقيقة ننقذ بها الشعب العراقي الجريح بطل المسلسل المالكي انتهى دورة لا ينفع للتمثيل مرتاً اخرى ...

لله درك يا عراق
اديب الطائي -

الاخوة الكرامالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهفي بادئ الامر اود ان انبه كاتب الموضوع وجميع المعلقين الى امر مهم وهو ان نبين الحق من الباطل ونظهر الحق على اكمل وجه ...فاقول ان كل هؤلاء السياسيون الذين تقاسمو المناصب سواء كان بالتوافق حسب ما يقولون او حكم القوي على الضعيف ولكنهم ياتون من منبع واحد وهو الاحتلال البغيض الذي اوجدهم واعطى لهم السلطنة...ولا يخفى على جميع ان دول الجوار ايضا لها اليد الطولى في العراق من تدهور الوضع الامني والاقتصادي وذلك بوجود اذرع لها يعملون حسب امرها وما تمليه عليهم...ولكن لو خليت قلبت كما يقال فان هناك من الوطنيين الشرفاء الذي يدافعون عن وطنهم الغالي ويبذلون الغالي والنفيس من اجل النهوض بواقع العراق الجريح وامثال هؤلاء وعلى رأسهم المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني الذي طالما اعطى البيانات والتوجيهات من اجل الخروج من هذه المحنة والفتنة من يوم دخول الاحتلال ورفضه لهم والى يومنا هذا ...ما حدثت مشكلة في العراق الا واخرج لها حلا من خلال بياناته النورانية .....واليوم يكافئ هذا المرجع العراقي العربي المظلوم بهدم الجوامع التابعة له واغلاق مكاتبه وهذا لانه عراقي عربي الهوية

حقيقه واقعة
عراقي غيور على وطنه -

المالكي وعودة الحزب الواحد من جديد هذا عنوان المسلسل العراقي التاريخي الذي يبداً يومياً وبدون توقف ولا فاصل اعلاني مشاهدات مؤلممة اكيد مابدنا تشاهدونها ولكن هذا واقع لابد من النظر به حتى نصل الى حقيقة ننقذ بها الشعب العراقي الجريح بطل المسلسل المالكي انتهى دورة لا ينفع للتمثيل مرتاً اخرى ...

لله درك يا عراق
اديب الطائي -

الاخوة الكرامالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهفي بادئ الامر اود ان انبه كاتب الموضوع وجميع المعلقين الى امر مهم وهو ان نبين الحق من الباطل ونظهر الحق على اكمل وجه ...فاقول ان كل هؤلاء السياسيون الذين تقاسمو المناصب سواء كان بالتوافق حسب ما يقولون او حكم القوي على الضعيف ولكنهم ياتون من منبع واحد وهو الاحتلال البغيض الذي اوجدهم واعطى لهم السلطنة...ولا يخفى على جميع ان دول الجوار ايضا لها اليد الطولى في العراق من تدهور الوضع الامني والاقتصادي وذلك بوجود اذرع لها يعملون حسب امرها وما تمليه عليهم...ولكن لو خليت قلبت كما يقال فان هناك من الوطنيين الشرفاء الذي يدافعون عن وطنهم الغالي ويبذلون الغالي والنفيس من اجل النهوض بواقع العراق الجريح وامثال هؤلاء وعلى رأسهم المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني الذي طالما اعطى البيانات والتوجيهات من اجل الخروج من هذه المحنة والفتنة من يوم دخول الاحتلال ورفضه لهم والى يومنا هذا ...ما حدثت مشكلة في العراق الا واخرج لها حلا من خلال بياناته النورانية .....واليوم يكافئ هذا المرجع العراقي العربي المظلوم بهدم الجوامع التابعة له واغلاق مكاتبه وهذا لانه عراقي عربي الهوية

اضيف محور
عراقي -

لحد الان استطيع ان اقول ان الكره في ملعب ايران وامريكا واما الكمبرس المبعثين من خارج العراق فهم اضحوكه بيدهم ولاسيما المالكي المدعوم من الجهتين

اضيف محور
عراقي -

لحد الان استطيع ان اقول ان الكره في ملعب ايران وامريكا واما الكمبرس المبعثين من خارج العراق فهم اضحوكه بيدهم ولاسيما المالكي المدعوم من الجهتين

ديربالكم
اسيل النوري -

الصراع وكل الصراع وسحب الثقة كلها جائت بعد عدم ايفاء المالكي بوعوده لقادة الكتل الذين اعطوا الكثير من دماء الابرياء لكي يصلوا الى مبتغاهم من المناصب وها هم اليوم عقدا اجتماعاتهم من اجل الحصول على وزارة او ..... الخ الشعب يعرف لا حاجه للكلام وذكر الوزارات فهي كثير تصل ربما الى 50 وزارة وامووال الشعب كلها فيها ويستكثرون على الشعب العراقي 20 % من واردات النفط انا لله وانا اليه راجعون

اضيف محور
عراقي -

لحد الان استطيع ان اقول ان الكره في ملعب ايران وامريكا واما الكمبرس المبعثين من خارج العراق فهم اضحوكه بيدهم ولاسيما المالكي المدعوم من الجهتين

ديربالكم
اسيل النوري -

الصراع وكل الصراع وسحب الثقة كلها جائت بعد عدم ايفاء المالكي بوعوده لقادة الكتل الذين اعطوا الكثير من دماء الابرياء لكي يصلوا الى مبتغاهم من المناصب وها هم اليوم عقدا اجتماعاتهم من اجل الحصول على وزارة او ..... الخ الشعب يعرف لا حاجه للكلام وذكر الوزارات فهي كثير تصل ربما الى 50 وزارة وامووال الشعب كلها فيها ويستكثرون على الشعب العراقي 20 % من واردات النفط انا لله وانا اليه راجعون

يمكرون ويمكرالله
ابوعلي العراقي -

هذا حال من يتجرأ ويهدم بيت الله (مسجد محمد باقر الصدر بالناصرية) وهذا حال من يقمع التظاهرات ويعتقل الابرياء وهذا حال كل طائفي ودموي وتبعي ذليل ولا نرى بكل الاسماء المذكورة اي خلاص للعراق والعراقيين فالمصلحة الحزبية والطائفية هي المتسيدة والتبعية لدول الجوار هي السياسة المتبعة ونراهم يتفرقون فيما بينهم ويجتمعون لمصالحهم ضد اي تحرك او صوت او خيار وطني بعيد عن اجنداتهم وتوجهاتهم

يمكرون ويمكرالله
ابوعلي العراقي -

هذا حال من يتجرأ ويهدم بيت الله (مسجد محمد باقر الصدر بالناصرية) وهذا حال من يقمع التظاهرات ويعتقل الابرياء وهذا حال كل طائفي ودموي وتبعي ذليل ولا نرى بكل الاسماء المذكورة اي خلاص للعراق والعراقيين فالمصلحة الحزبية والطائفية هي المتسيدة والتبعية لدول الجوار هي السياسة المتبعة ونراهم يتفرقون فيما بينهم ويجتمعون لمصالحهم ضد اي تحرك او صوت او خيار وطني بعيد عن اجنداتهم وتوجهاتهم

يمكرون ويمكرالله
ابوعلي العراقي -

هذا حال من يتجرأ ويهدم بيت الله (مسجد محمد باقر الصدر بالناصرية) وهذا حال من يقمع التظاهرات ويعتقل الابرياء وهذا حال كل طائفي ودموي وتبعي ذليل ولا نرى بكل الاسماء المذكورة اي خلاص للعراق والعراقيين فالمصلحة الحزبية والطائفية هي المتسيدة والتبعية لدول الجوار هي السياسة المتبعة ونراهم يتفرقون فيما بينهم ويجتمعون لمصالحهم ضد اي تحرك او صوت او خيار وطني بعيد عن اجنداتهم وتوجهاتهم

كي لاننسى
أحمد العجمي -

لا ننسى ان التيار الصدري ومقتدى الصدر المشغولين بعسكرة المجتمع وتصفية كل من يخالفهم وتقديس مقتدى الصدر.. هم اجندات تقف ضد اي مصلحة للشعب .. ودورهم هو اثارة الكراهية والعداء ضد ابناء هذا البلد المتآخي والمتراحم منذ آلاف القرون والاعوام.. .. خدمة لاجندات سنية وبعثية وفارسية واقليمية ليس من مصلحتها التقارب الشيعي السني في العراق

كي لاننسى
أحمد العجمي -

لا ننسى ان التيار الصدري ومقتدى الصدر المشغولين بعسكرة المجتمع وتصفية كل من يخالفهم وتقديس مقتدى الصدر.. هم اجندات تقف ضد اي مصلحة للشعب .. ودورهم هو اثارة الكراهية والعداء ضد ابناء هذا البلد المتآخي والمتراحم منذ آلاف القرون والاعوام.. .. خدمة لاجندات سنية وبعثية وفارسية واقليمية ليس من مصلحتها التقارب الشيعي السني في العراق

ملفات تفتح لغرض ابعاد سيا
أحمد العجمي -

ملفات تفتح لغرض ابعاد سياسيين عن الساحة فقطان على الشعب ان يعي مخاطر (ان يصبحون مجرد ادوات بيد السياسيين) يميلون معهم اينما مال هذا السياسي او ذاكفيجب ان يكون السياسيي هو من ينشغل بهموم الشارع العراقي .. وليس الشارع ينشغل بهم السياسي وصراعاتهم واطماعه بالكراسي والنفوذ والمال

ملفات تفتح لغرض ابعاد سيا
أحمد العجمي -

ملفات تفتح لغرض ابعاد سياسيين عن الساحة فقطان على الشعب ان يعي مخاطر (ان يصبحون مجرد ادوات بيد السياسيين) يميلون معهم اينما مال هذا السياسي او ذاكفيجب ان يكون السياسيي هو من ينشغل بهموم الشارع العراقي .. وليس الشارع ينشغل بهم السياسي وصراعاتهم واطماعه بالكراسي والنفوذ والمال

ملفات تفتح لغرض ابعاد سيا
أحمد العجمي -

ملفات تفتح لغرض ابعاد سياسيين عن الساحة فقطان على الشعب ان يعي مخاطر (ان يصبحون مجرد ادوات بيد السياسيين) يميلون معهم اينما مال هذا السياسي او ذاكفيجب ان يكون السياسيي هو من ينشغل بهموم الشارع العراقي .. وليس الشارع ينشغل بهم السياسي وصراعاتهم واطماعه بالكراسي والنفوذ والمال

9 سنوات كذب
االاتاذ احمد البريسم -

اجتمع .زار.عقد .قرر.لوين هذا الكذب على هل الناس مو كافي والله كافي مو انفخ بالون الشعب العراقي نفخ من وره كذبكم وان شاء راح ينفجر عن قريب

9 سنوات كذب
االاتاذ احمد البريسم -

اجتمع .زار.عقد .قرر.لوين هذا الكذب على هل الناس مو كافي والله كافي مو انفخ بالون الشعب العراقي نفخ من وره كذبكم وان شاء راح ينفجر عن قريب

احتلال ا يران من جديد
حسين عباس -

ان عملاء ايران قدسلبوا جميع حقوق العراقين المظلومين والمحرومين تحت شعارا ت طائفية وحشية مروعة وهنا مانرى اليوم دليل قاطع الى خيانتهم لشعبهم وبلدهم

9 سنوات كذب
االاتاذ احمد البريسم -

اجتمع .زار.عقد .قرر.لوين هذا الكذب على هل الناس مو كافي والله كافي مو انفخ بالون الشعب العراقي نفخ من وره كذبكم وان شاء راح ينفجر عن قريب

احتلال ا يران من جديد
حسين عباس -

ان عملاء ايران قدسلبوا جميع حقوق العراقين المظلومين والمحرومين تحت شعارا ت طائفية وحشية مروعة وهنا مانرى اليوم دليل قاطع الى خيانتهم لشعبهم وبلدهم

احتلال ا يران من جديد
حسين عباس -

ان عملاء ايران قدسلبوا جميع حقوق العراقين المظلومين والمحرومين تحت شعارا ت طائفية وحشية مروعة وهنا مانرى اليوم دليل قاطع الى خيانتهم لشعبهم وبلدهم

التحـالف الوطنـي لا بـدلا
hajji-ma -usa -

التحـالف الوطنـي خلال إجتماعه الاخير : لا بـدلاء عـن المالكـي!!!!!نفى التحالف الوطني نيته تقديم اي بدلاء عن رئيس الوزراء نوري لمالكي !!من موقع عراق القانون ا,وقال الناطق الاعلامي للمجلس الاعلى الاسلامي الشيخ حميد معلة في تصريح خاص لـ”الصباح”: ان “التحالف الوطني لم يطرح في اجتماعه الذي عقد مساء امس الاول قضية بخصوص مرشحين او بدلاء عن المالكي او ما شاكل ذلك”.وكان رئيس الوزراء قد اكد في تصريحات صحفية مؤخرا، ان “قضية سحب الثقة عن الحكومة متروكة للحسابات والمبررات ولمجلس النواب”، مشددا على أن سحب الثقة “ليس كيفياً ولابد من مبررات واستجوابات وإظهار قضايا واقعية”، قائلا: “اما ان يكون سحب الثقة رغبات تدور في ذهن بعض الذين يريدون ان يتفرعنوا على العراق نقول لهم هذه محكومة بموازنات ومعادلات اخرى ولن يكون بمقدوركم ذلك وهذه عملية ليست سهلة”.وتنص المادة 61 من الدستور على ما يلي: “لمجلس النواب سحب الثقة من احد الوزراء بالأغلبية المطلقة، ويُعد مستقيلاً من تاريخ قرار سحب الثقة، ولا يجوز طرح موضوع الثقة بالوزير الا بناءً على رغبته، او بطلب موقع من خمسين عضواً، اثر مناقشة استجواب موجه اليه، ولا يصدر المجلس قراره في الطلب الا بعد سبعة ايام في الاقل من تأريخ تقديمه”.[[[[[صالح المطلك : المالكي "ليس دكتاتوراً" ويدير مجلس الوزراء بمهنية عالية,في غضون ذلك قال نائب رئيس الوزراء صالح المطلك أن رئيس الوزراء نوري المالكي يدير جلسات مجلس الوزراء بمهنية عالية وهو ليس دكتاتورا .وقال المطلك في مقابلة تلفزونية إن "المالكي يتمتع بوطنية عالية وخلافي معه ليس شخصياً وإنما يخص تاسيس بعض الاجهزة الامنية ".وأوضح " نتفق مع المالكي على وحدة العراق وانه غير قابل للتجزئة والانفصال " مبينا ًان" المالكي يدير جلسات مجلس الوزراء بمهنية عالية ".وأشار إلى أن " الوضع السياسي لو بقى على حاله فانني سأنسحب من العملية السياسية باكملها لانني لااريد ان احرج مع الشعب ان كنت غير قادرا على فعل شيء ". ]]] *** الشهرستاني والجلبي ينفيان الترشيح بديلا عن المالكي ويؤكدون على اجماع التحالف على عدم سحب الثقة *** [[[[نفت كتلة مستقلون بقيادة الدكتور حسين الشهرستاني, والمنضوية في التحالف الوطني عن ترشيح الشهرستاني بديلا عن رئيس الوزراء نوري المالكي. [[[بعد أن أعيتهم الحيلة على إسقاط حكومة المالكي .. لجأ البعض الى إغراق وسائل الاعلام

التحـالف الوطنـي لا بـدلا
hajji-ma -usa -

التحـالف الوطنـي خلال إجتماعه الاخير : لا بـدلاء عـن المالكـي!!!!!نفى التحالف الوطني نيته تقديم اي بدلاء عن رئيس الوزراء نوري لمالكي !!من موقع عراق القانون ا,وقال الناطق الاعلامي للمجلس الاعلى الاسلامي الشيخ حميد معلة في تصريح خاص لـ”الصباح”: ان “التحالف الوطني لم يطرح في اجتماعه الذي عقد مساء امس الاول قضية بخصوص مرشحين او بدلاء عن المالكي او ما شاكل ذلك”.وكان رئيس الوزراء قد اكد في تصريحات صحفية مؤخرا، ان “قضية سحب الثقة عن الحكومة متروكة للحسابات والمبررات ولمجلس النواب”، مشددا على أن سحب الثقة “ليس كيفياً ولابد من مبررات واستجوابات وإظهار قضايا واقعية”، قائلا: “اما ان يكون سحب الثقة رغبات تدور في ذهن بعض الذين يريدون ان يتفرعنوا على العراق نقول لهم هذه محكومة بموازنات ومعادلات اخرى ولن يكون بمقدوركم ذلك وهذه عملية ليست سهلة”.وتنص المادة 61 من الدستور على ما يلي: “لمجلس النواب سحب الثقة من احد الوزراء بالأغلبية المطلقة، ويُعد مستقيلاً من تاريخ قرار سحب الثقة، ولا يجوز طرح موضوع الثقة بالوزير الا بناءً على رغبته، او بطلب موقع من خمسين عضواً، اثر مناقشة استجواب موجه اليه، ولا يصدر المجلس قراره في الطلب الا بعد سبعة ايام في الاقل من تأريخ تقديمه”.[[[[[صالح المطلك : المالكي "ليس دكتاتوراً" ويدير مجلس الوزراء بمهنية عالية,في غضون ذلك قال نائب رئيس الوزراء صالح المطلك أن رئيس الوزراء نوري المالكي يدير جلسات مجلس الوزراء بمهنية عالية وهو ليس دكتاتورا .وقال المطلك في مقابلة تلفزونية إن "المالكي يتمتع بوطنية عالية وخلافي معه ليس شخصياً وإنما يخص تاسيس بعض الاجهزة الامنية ".وأوضح " نتفق مع المالكي على وحدة العراق وانه غير قابل للتجزئة والانفصال " مبينا ًان" المالكي يدير جلسات مجلس الوزراء بمهنية عالية ".وأشار إلى أن " الوضع السياسي لو بقى على حاله فانني سأنسحب من العملية السياسية باكملها لانني لااريد ان احرج مع الشعب ان كنت غير قادرا على فعل شيء ". ]]] *** الشهرستاني والجلبي ينفيان الترشيح بديلا عن المالكي ويؤكدون على اجماع التحالف على عدم سحب الثقة *** [[[[نفت كتلة مستقلون بقيادة الدكتور حسين الشهرستاني, والمنضوية في التحالف الوطني عن ترشيح الشهرستاني بديلا عن رئيس الوزراء نوري المالكي. [[[بعد أن أعيتهم الحيلة على إسقاط حكومة المالكي .. لجأ البعض الى إغراق وسائل الاعلام

دعوا العراق وشأنه
م. احمد الطائي -

سبحانه الله كم هو الاستخفاف واضح وجلي والتأمر على العراق وابناء العراق اكرر ابناء العراق اوضح واجلى لانهم اي ابناء العراق هم من دفعوا ويدفعون الثمن علمآ ان القادة او من نصبوا انفسهم قادة اي المؤسسة الدينية والسياسية تتنعم بالخيرات وكأن هذه الخيرات حرمة فقط وفقط على الشعب اما عن الترشيحات التي تشاع هذه الايام امرها موكول الى ايران الذي اصبح بيدها مصير العراق وهذا ما اكده السيد مقتدى الصدر حينما قال( ان العراق وايران جسدان في روح واحدة ) ونحنوا نعرف ان القيادة او المحرك للجسد هو الروح اذآ العراق غير مستقل في قرارت وليس له الحق ان يختار من يقوده لان قادتنا وعلى الصعيدين الديني والسياسي يذهبون الى ايران في حلحلت الازمات وخير دليل هو ذهاب كل من مقتدى والمالكي الى ايران في الاونة الاخير واخيرآ اقول اذا اردنا ان نخلص بلدنا من ايدي المتواطئين والمتملقين الى ايران ودول الجوار علينا الرجوع الى القيادة العراقية والتي ليس لها انتماء او ولاء الى دول الجوار وهي من تضع الحلول اي لا تلجئ الى اطراف خارجية اما عن ترشيح الجعفري او الخزاعي والشهرستاني والجلبي الى رئاسة الدولة فهم وجوه لعملة واحدة اذآ نفس الجناية تتكرر

دعوا العراق وشأنه
م. احمد الطائي -

سبحانه الله كم هو الاستخفاف واضح وجلي والتأمر على العراق وابناء العراق اكرر ابناء العراق اوضح واجلى لانهم اي ابناء العراق هم من دفعوا ويدفعون الثمن علمآ ان القادة او من نصبوا انفسهم قادة اي المؤسسة الدينية والسياسية تتنعم بالخيرات وكأن هذه الخيرات حرمة فقط وفقط على الشعب اما عن الترشيحات التي تشاع هذه الايام امرها موكول الى ايران الذي اصبح بيدها مصير العراق وهذا ما اكده السيد مقتدى الصدر حينما قال( ان العراق وايران جسدان في روح واحدة ) ونحنوا نعرف ان القيادة او المحرك للجسد هو الروح اذآ العراق غير مستقل في قرارت وليس له الحق ان يختار من يقوده لان قادتنا وعلى الصعيدين الديني والسياسي يذهبون الى ايران في حلحلت الازمات وخير دليل هو ذهاب كل من مقتدى والمالكي الى ايران في الاونة الاخير واخيرآ اقول اذا اردنا ان نخلص بلدنا من ايدي المتواطئين والمتملقين الى ايران ودول الجوار علينا الرجوع الى القيادة العراقية والتي ليس لها انتماء او ولاء الى دول الجوار وهي من تضع الحلول اي لا تلجئ الى اطراف خارجية اما عن ترشيح الجعفري او الخزاعي والشهرستاني والجلبي الى رئاسة الدولة فهم وجوه لعملة واحدة اذآ نفس الجناية تتكرر

دعوا العراق وشأنه
م. احمد الطائي -

سبحانه الله كم هو الاستخفاف واضح وجلي والتأمر على العراق وابناء العراق اكرر ابناء العراق اوضح واجلى لانهم اي ابناء العراق هم من دفعوا ويدفعون الثمن علمآ ان القادة او من نصبوا انفسهم قادة اي المؤسسة الدينية والسياسية تتنعم بالخيرات وكأن هذه الخيرات حرمة فقط وفقط على الشعب اما عن الترشيحات التي تشاع هذه الايام امرها موكول الى ايران الذي اصبح بيدها مصير العراق وهذا ما اكده السيد مقتدى الصدر حينما قال( ان العراق وايران جسدان في روح واحدة ) ونحنوا نعرف ان القيادة او المحرك للجسد هو الروح اذآ العراق غير مستقل في قرارت وليس له الحق ان يختار من يقوده لان قادتنا وعلى الصعيدين الديني والسياسي يذهبون الى ايران في حلحلت الازمات وخير دليل هو ذهاب كل من مقتدى والمالكي الى ايران في الاونة الاخير واخيرآ اقول اذا اردنا ان نخلص بلدنا من ايدي المتواطئين والمتملقين الى ايران ودول الجوار علينا الرجوع الى القيادة العراقية والتي ليس لها انتماء او ولاء الى دول الجوار وهي من تضع الحلول اي لا تلجئ الى اطراف خارجية اما عن ترشيح الجعفري او الخزاعي والشهرستاني والجلبي الى رئاسة الدولة فهم وجوه لعملة واحدة اذآ نفس الجناية تتكرر

اصبح العراق لعبة
ابو محمد -

بسم الله الرحمن الرحيم اسالك بالله العظيم واسال كل عاقل ومثقف اين دور المرجعيه في النجف الاشرف من الازمه السياسيه اليس هم من شاركوا بتوريط العراقيين بهذه المحنة لماذا لايصدر منهم صوت اترضى الحوزه في النجف الاشرف وهل يرضى الشهيدين الصدريين رحمهم الله ان يزور المالكي ولمرتين مقابر قوات الاحتلال الامركي في امريكا وكل وسائل الاعلام عرضت ذلك هل يرضي محمد باقر الصدر رحمة الله عليه الذي يدعي المالكي انه من انصاره وحزبه يسكنون المالكي وحزبه ارقى المنازل ويركبون ارقى السيارات ويستلمون ملاين الدنانير رواتب لهم والشعب العراقي تمزقه المفخخات وجيوش من الارامل والايتام والعاطلين والاف المتسولين في الشوارع والفساد المالي والاداري اصبح بالمليارات هل يرضى محمد باقر الصدر ان تهدم الجوامع والحسينيات في العراق وحصل هذا اكثر من مره كما حصل في جامع محمد باقر الصدر في ذي قار لمرجعيه السيد الحسني الصرخي بامر من المالكي ونفذته الحكومه المحليه ووووو اين التحقيق في قضيه الزركه في النجف الاشرف قتل الاف من الاطفال والنساء بامر المالكي اين التحقيق في سرقه مصرف الزويه والكل يعرف من سرقه اين التحقيق من سرقه المليارات من قبل القيادي في حزب الدعوه فلاح السوداني اين التحقيق في سرقه الملايين من الدولارات من الصافي وزير التجاره اين التحقيق مه حسين الشهرستاني اين اين اين ما لا نهايه محمد باقر الصدر رحمه الله بريئ من هذه الاعمال لكنهم اتخذوه جسراا لمشاريعهم وتطبيق اجندات خارجيه في العراق

اصبح العراق لعبة
ابو محمد -

بسم الله الرحمن الرحيم اسالك بالله العظيم واسال كل عاقل ومثقف اين دور المرجعيه في النجف الاشرف من الازمه السياسيه اليس هم من شاركوا بتوريط العراقيين بهذه المحنة لماذا لايصدر منهم صوت اترضى الحوزه في النجف الاشرف وهل يرضى الشهيدين الصدريين رحمهم الله ان يزور المالكي ولمرتين مقابر قوات الاحتلال الامركي في امريكا وكل وسائل الاعلام عرضت ذلك هل يرضي محمد باقر الصدر رحمة الله عليه الذي يدعي المالكي انه من انصاره وحزبه يسكنون المالكي وحزبه ارقى المنازل ويركبون ارقى السيارات ويستلمون ملاين الدنانير رواتب لهم والشعب العراقي تمزقه المفخخات وجيوش من الارامل والايتام والعاطلين والاف المتسولين في الشوارع والفساد المالي والاداري اصبح بالمليارات هل يرضى محمد باقر الصدر ان تهدم الجوامع والحسينيات في العراق وحصل هذا اكثر من مره كما حصل في جامع محمد باقر الصدر في ذي قار لمرجعيه السيد الحسني الصرخي بامر من المالكي ونفذته الحكومه المحليه ووووو اين التحقيق في قضيه الزركه في النجف الاشرف قتل الاف من الاطفال والنساء بامر المالكي اين التحقيق في سرقه مصرف الزويه والكل يعرف من سرقه اين التحقيق من سرقه المليارات من قبل القيادي في حزب الدعوه فلاح السوداني اين التحقيق في سرقه الملايين من الدولارات من الصافي وزير التجاره اين التحقيق مه حسين الشهرستاني اين اين اين ما لا نهايه محمد باقر الصدر رحمه الله بريئ من هذه الاعمال لكنهم اتخذوه جسراا لمشاريعهم وتطبيق اجندات خارجيه في العراق

اصبح العراق لعبة
ابو محمد -

بسم الله الرحمن الرحيم اسالك بالله العظيم واسال كل عاقل ومثقف اين دور المرجعيه في النجف الاشرف من الازمه السياسيه اليس هم من شاركوا بتوريط العراقيين بهذه المحنة لماذا لايصدر منهم صوت اترضى الحوزه في النجف الاشرف وهل يرضى الشهيدين الصدريين رحمهم الله ان يزور المالكي ولمرتين مقابر قوات الاحتلال الامركي في امريكا وكل وسائل الاعلام عرضت ذلك هل يرضي محمد باقر الصدر رحمة الله عليه الذي يدعي المالكي انه من انصاره وحزبه يسكنون المالكي وحزبه ارقى المنازل ويركبون ارقى السيارات ويستلمون ملاين الدنانير رواتب لهم والشعب العراقي تمزقه المفخخات وجيوش من الارامل والايتام والعاطلين والاف المتسولين في الشوارع والفساد المالي والاداري اصبح بالمليارات هل يرضى محمد باقر الصدر ان تهدم الجوامع والحسينيات في العراق وحصل هذا اكثر من مره كما حصل في جامع محمد باقر الصدر في ذي قار لمرجعيه السيد الحسني الصرخي بامر من المالكي ونفذته الحكومه المحليه ووووو اين التحقيق في قضيه الزركه في النجف الاشرف قتل الاف من الاطفال والنساء بامر المالكي اين التحقيق في سرقه مصرف الزويه والكل يعرف من سرقه اين التحقيق من سرقه المليارات من قبل القيادي في حزب الدعوه فلاح السوداني اين التحقيق في سرقه الملايين من الدولارات من الصافي وزير التجاره اين التحقيق مه حسين الشهرستاني اين اين اين ما لا نهايه محمد باقر الصدر رحمه الله بريئ من هذه الاعمال لكنهم اتخذوه جسراا لمشاريعهم وتطبيق اجندات خارجيه في العراق