أخبار

حماس تدعو السلطة لعدم استئناف المفاوضات مع إسرائيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: دعت حركة حماس في بيان الثلاثاء لمناسبة الذكرى الـ64 "للنكبة" السلطة الفلسطينية الى عدم العودة للتفاوض مع إسرائيل، مجددة تمسكها بخيار "المقاومة" المسلحة.

وقالت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في البيان الذي وصلت وكالة فرانس برس نسخة منه انها تدعو "الاخوة في حركة فتح والسلطة (الفلسطينية) لرفض المناورات الصهيونية الهادفة للعودة من جديد إلى طاولة المفاوضات".

كما دعت حماس فتح والسلطة الى "الشروع فورا" بتطبيق اتفاق القاهرة واعلان الدوحة الذي ينص على تشكيل حكومة توافق وطني انتقالية برئاسة الرئيس عباس مهمتها التحضير للانتخابات واعمار قطاع غزة من اجل "توحيد الشعب في مواجهة مؤامرة التهويد والاستيطان والعدوان والحصار".

وشددت حماس على ان مشروع المقاومة "بكافة اشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة سيبقى خيارنا الحقيقي في استرداد الارض والمقدسات وتحقيق التحرير والعودة". واكدت الحركة التي تدير قطاع غزة ان "حق عودة اللاجئين الى مدنهم وقراهم التي هجروا منها حق جماعي وفردي غير قابل للتصرف.. ولا تلغيه ايَّة اتفاقيات أو معاهدات تتناقض مع هذا الحق".

ودعت حماس خصوصا بريطانيا الى "التكفير عن خطيئتها بوقف دعمها للكيان الصهيوني وعدوانه ضد شعبنا ومقدساتنا". كما حيت حماس الاسرى في السجون الإسرائيلية الذين ينهون اضرابهم عن الطعام بعد التوصل لاتفاق مع ادارة السجون الإسرائيلية بوساطة مصرية والذي وصفته ب"الانتصار التاريخي".

وفي السياق نفسه دعت حماس وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين التابعة للامم المتحدة بـ"الاستمرار في تقديم الاستحقاقات المطلوبة للاجئين والكف عن عمليات التقليص التي تقوم بها بين الفينة والاخرى".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف