أخبار

المطلك ممهدًا لعودته إلى منصبه: إذا التقيت المالكي سأقبّله

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
زيباري مجتمعًا مع سفراء 5 زائد واحد

في خطوة تصالحية للقيادي في الكتلة العراقية صالح المطلك تمهد لعودته إلى ممارسة مهامه نائبًا لرئيس الوزراء والموقوف عنها إثر وصفه له بالدكتاتور فقد أكد انه اذا التقى المالكي فإنه سيحتضنه ويقبله مشددًا على أنه لا خلاف معه مشيدًا بإدارته لاجتماعات الحكومة... فيما عرض وزير الخارجية العراقي خلال اجتماعين منفصلين مع سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن وإيران استعدادات بلاده لاحتضان اجتماع مجموعة 5 +1 حول الملف النووي الإيراني الاربعاء المقبل.

بعد ثلاثة أيام من تأكيد رئيس الوزراء نوري المالكي الذي كان طلب من مجلس النواب في وقت سابق سحب الثقة من نائبه صالح المطلك لوصفه إياه بالدكتاتور، أكد الأخير انه إذا التقى المالكي سيحتضنه ويقبله مشددًا على انه لا خلاف معه. ومن المنتظر أن تمهد هذه المقابلة لعودة المطلك إلى المشاركة في اجتماعات مجلس الحكومة ابتداء من الثلاثاء المقبل بعد توقف استمر حوالى ستة أشهر.

واعتبر المالكي الأحد الماضي أن قضية المطلك سياسية وقابلة للحوار فيما أكد أن قضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المتهم بالارهاب قضائية ولا يمكن إدراجها ضمن أي حوار سياسي. وقال المالكي في تصريح حول الموقف من طلب ادراج قضيتي طارق الهاشمي وصالح المطلك في الاجتماع الوطني المرتقب إن "موضوع الهاشمي مرجعه القضاء العراقي ولا يمكن إدراجه ضمن أي حوار سياسي أو اجتماع وطني أو مساومات لأنه يتعلق بدماء الناس الأبرياء" مضيفا "أما قضية المطلك فهي سياسية قابلة للحوار وليست قضائية".

وكانت الأزمة بين ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي والقائمة العراقية بزعامة علاوي قد تصاعدت منذ أواخر العام الماضي عقب إصدار مذكرة قبض بحق القيادي في العراقية الهاشمي بتهمة"الإرهاب" فضلاً عن تقديم المالكي طلباً إلى البرلمان بسحب الثقة من المطلك بعد وصفه المالكي بأنه "دكتاتور لا يبني" الأمر الذي دفع العراقية إلى تعليق عضويتها في مجلسي الوزراء والنواب وتقديم طلب إلى البرلمان بحجب الثقة عن المالكي قبل أن تقرر في ال29 كانون الثاني (يناير) الماضي العودة إلى جلسات مجلس النواب وفي السادس من شباط (فبراير) الماضي إنهاء مقاطعة جلسات مجلس الوزراء.

وأضاف المطلك في مقابلة خاصة مطولة مع قناة "العراقية" الرسمية عرضت اليوم ويبدو انها رتبت لتمهد الطريق لتصالحه مع المالكي من اجل التخلي عن طلبه من مجلس النواب، أن رئيس الوزراء يدير جلسات مجلس الوزراء بمهنية عالية مؤكدا ان المالكي يتمتع بوطنية عالية وان خلافه معه ليس شخصياً وإنما يخص تأسيس بعض الأجهزة الامنية. وقال انه يتفق مع المالكي على وحدة العراق وانه غير قابل للتجزئة والانفصال. وأضاف انه معبقاء الوضع السياسي الراهن على حاله فانه سينسحب من العملية السياسية باكملها "لانني لا اريد ان احرج مع الشعب ان كنت غير قادر على فعل شيء".

وأشار رئيس جبهة الحوار الوطني ضمن الكتلة العراقية ان للمالكي مواقف وطنية عديدة ولولا تلك المواقف ما وضعت يدي بيده "لكن هناك مواقف اخرى لم تكن موفقة وعلينا الاتفاق عليه. وشدد على ضرورة التعاون من اجل تحقيق المصالح العليا للبلاد. وأكد أنه ليس لديه خلاف شخصي مع رئيس الوزراء نوري المالكي، مبينا أن العلاقة بينهما "جيدة" نافيا وجود خلاف شخصي بينهما مؤكدا أنه "مع المالكي في الكثير من القضايا". وأشار إلى أنّه "لا يحمل في قلبه ضغينة تجاه المالكي على الرغم من المضايقات التي حصلت منه".

وقد حاول المطلك الإفلات من سؤال عن الكيفية التي سيتصرف بها فيما اذا التقى المالكي صدفة وسأل المذيع الذي اجرى المقابلة معه عن السبب الذي يدفعه إلى تكرار هذا السؤال والالحاح عليه.. لكن المطلك رد أخيرا بالقول " سأحتضنه وأقبله". وخلال حديثه وصف المطلك المالكي بأنه "الاخ أبو أسراء". وأوضح ان للمالكي مواقف وطنية مشهودة وهو يدعو لوحدة العراق وسيادة القانون "وأنا ادعو لذلك ايضا" ولكن هناك له مواقف اخرى يجب التعاون لتحقيقها ومنها العدل وضرورة التعاون مع الشركاء السياسيين لتصحيح مسار اجهزة تسيء إلى البلد.

وعن محاولات سحب الثقة من الحكومة الحالية، نفى المطلك مؤكدا عدم الاقدام على اي موقف يذهب بالبلد إلى الفوضى. وأوضح ان كتلته العراقية تطالب بإجراء اصلاحات وهي مصرة على ذلك.. لكنه حذر من انه اذا لم تتحقق هذه الاصلاحات فستكون لاتخاذ بدائل متعددة منها انسحابه من العملية السياسية. وخلافا لما هو مطروح على الساحة السياسية قال المطلك ان أحدا من الكتل لم يطالب حتى الان بسحب الثقة من الحكومة "ولكن الجميع يدعون إلى الاصلاحات والعمل وفق شراكة حقيقية وتحقيق العدل وبناء عراق واحد يسوده العدل والانصاف والتوافق".

ودعا إلى اجراء تغييرات في الدستور الذي قال ان فيه مشاكل عدة موضحا انه كتب على عجل وبشكل لن يمكن من بناء البلد بشكل صحيح. وأوضح ان هناك اخطاء في الدستور ومواد كان يجب ان تصحح بعد فترة من الموافقة عليه في استفتاء شعبي عام 2005 لكنه شدد على اعتبار الدستور مرجعية لكل القضايا التي تهم البلاد. وطالب بتنفيذ اتفاقات اربيل بين القادة السياسيين والتي وقعت اواخر عام 2010 وقال "لولا هذه الاتفاقات لما تشكلت الحكومة الحالية".

واعتبر انعقاد المؤتمر الوطني المنتظر لحل الأزمة السياسية الحالية مفيدا رافضا اللجوء إلى أي دولة مجاورة او اقليمية لحل المشاكل الداخلية.. وأشار إلى أنالعراق بلد عريق ويمتلك حكماء سياسيين قادرين على ادارة دولتهم.. موضحا ان عمر العراق 6 الاف عام والكثير من دول المنطقة لايتجاوز عمرها مئات السنين ومن المعيب ان يلجأ اليها العراق لحل مشاكله. وقال "ان ما حدث في العراق ابان الصراع الطائفي لو حصل في اي دولة اخرى لانهارت وتجزأت لكن العراقيين شعب حي ويستطيع بناء نفسه لذلك يرفض العودة إلى تلك الايام العصيبة".

واعتبر المطلك فيدرالية الوسط والجنوب تشكل خطرا على العراق وقال ان تشكيل اقليم كردستان حق للشعب الكردي وأكد ضرورة منح بقية المحافظات العراقية صلاحيات أوسع اداريا من اجل قيادة مناطقها في ظل عراق واحد. وفي ما يخص موقفه من قضية كركوك الشمالية المتنازع عليها قال المطلك إن "كركوك مدينة عراقية ونحن نؤكد وحدة العراق" مضيفا "كان لدي قناعات قومية ولكن الكثير من القناعات تغيرت حاليا وتحولت إلى وطنية". وأشار إلى أنّه لابد من تعايش ابنائها التركمان والاكراد والعرب والمسيحيين بسلام موضحا ان الخلاف حول عائديتها ليس بين مواطنيها وانما هو بين السياسيين الذين يؤججون الوضع في المدينة بالضد من تطلعات ورغبات ابنائها.

العراق يعرض لسفراء مجموعة 5+1 استعداداته لاحتضان اجتماعهم

إلى ذلك، عرض وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري خلال اجتماعين منفصلين مع سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن وإيران في العراق اليوم الاستعدادات لاحتضان اجتماع مجموعة 5 زائد واحد في بغداد حول الملف النووي الإيراني.

وفي اطار التحضيرات لاجتماعات مجموعة 5+1 في بغداد الاربعاء المقبل أوجز وزير الخارجية هوشيار زيباري لسفراء بعثات الدول الاعضاء الدائمين في مجلس الامن والمانيا المعتمدين لدى العراق إضافة إلى ممثلة الاتحاد الاوروبي الاجراءات والترتيبات الادارية واللوجستية التي تم اتخاذها لاستضافة اجتماع مجموعة 5+1 والاتحاد الاوروبي مع إيران في بغداد بشأن البرنامج النووي الإيراني فضلا عن استعداد العراق لتوفير كل المتطلبات الكفيلة بإنجاح هذا الاجتماع.

كما التقى زيباري بعد ذلك السفير الإيراني حسن دنائي فر ووفد إيراني موجود في بغداد للمشاركة في الاعداد للمؤتمر حيث اوجز ما تم اتخاذه من الاجراءات والترتيبات اللازمة لإنجاح الاجتماع . وأشار زيباري إلى أنّ وزارة الخارجية لا تزال على اتصال مستمر مع الجانبين الاوروبي والإيراني للاستماع إلى ملاحظاتهم والرد على استفساراتهم المتعلقة بالجوانب التنظيمية والفنية والبروتوكولية المتعلقة بالاجتماع.

ويؤكد العراق عزمه على توفير جميع المستلزمات الامنية والفنية والادارية لإنجاح المباحثات الدولية 5+1 حول الملف النووي الإيراني مرحبة بقرار دول مجلس الامن الدولي والمانيا وإيران استئناف مباحثاتهم حول هذا الملف في بغداد الاربعاء المقبل مشددة على ان الاجتماع مهم لدفع عملية الحوار بين الاطراف المعنية إلى امام.. فيما توقعت كاثرين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي ان تؤدي الاجتماعات التالية في بغداد إلى التوصل لخطوات ملموسة باتجاه حل شامل يتم التفاوض عليه يعيد الثقة الدولية في الطبيعة السلمية للبرنامج النووي الإيراني.

وقالت وزارة الخارجية العراقية ان الحكومة ستعمل على توفير المستلزمات الأمنية والفنية والإدارية كافة لعقد الجولة المقبلة من المباحثات. وأشارت إلى أنّ اتفاق وإقرار الدول الست الكبار وإيران بعقد الاجتماع في بغداد دليل آخر على نهوض العراق لممارسة دوره الاقليمي العربي والدولي.. كما جاء هذا التوافق الدولي مع إيران انعكاساً لاهمية هذا الموضوع لدول المنطقة والامن الاقليمي ويتماشى مع قرارات القمة العربية في دورتها 23 في بغداد مؤخرا وما جاء في "اعلان بغداد" الصادر عنها.

وتطالب إيران برفع العقوبات المفروضة عليها والاعتراف بان انشطتها في تخصيب اليورانيوم ذات اهداف سلمية تماما فيما تطالب واشنطن بتحرك عاجل لاثبات سعي إيران لامتلاك ترسانة نووية الامر الذي دفع الولايات المتحدة وحليفتها اسرائيل للتهديد بانهما قد يضطران إلى القضاء عليها بالقوة. وقالت كاثرين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي والتي ترأس المفاوضات باسم القوى الست "نتوقع ان تؤدي الاجتماعات التالية في بغداد إلى التوصل لخطوات ملموسة باتجاه التوصل لحل شامل يتم التفاوض عليه يعيد الثقة الدولية في الطبيعة السلمية للبرنامج النووي الإيراني".

ومن المنتظر أن يبحث اجتماع بغداد الاتهامات الغربية لإيران باستخدام برنامجها النووي المدني المعلن للاستخدامات العسكرية، الأمر الذي دفع الولايات المتحدة والدول الغربية مجتمعة إلى فرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية قاسية ضد إيران التي ترفض زيارة مفتشين دوليين للمنشآت النووية. وشملت العقوبات حظر شراء النفط الإيراني وعزل البنوك الأجنبية عن النظام المالي الأميركي في ما إذا تعاملت مع البنك المركزي الإيراني، إضافة إلى حظر التجارة مع إيران الأمر الذي أدى إلى انهيار خطير في عملتها المحلية "التومان" وارتفاع كبير في أسعار المواد الأساسية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعانق مجرم يا صالح ؟
مجيد الجنابي -

هل تعانق مجرم يا صالح بعدما تلطخت يديه بدماء أبناء جلدتك ؟وهل تحتضنه وتقبله على السجون السريه والعلنيه التي تمتلئ بابناء بلدكالاشراف لا لشيء سوى انهم من طائفه أخرى ؟لقد خسرت الكثير من سمعتك وشعبيتك بسبب منصبك الهزيل الذي لا يرقى في صلاحياته لمنصب أمين عاصمه !! حتى محافظ بغداد لديه من الصلاحيات اكثر منك في دوائر المالكي فلماذا ضحيتم بدماء من أأتمنكم على عرضه وشرفه وماله وأهله وخذلتم من صوت لكم ظناً منه أنكم أهلاً للثقه التي منحكم أياها فكنتم غير جديرين بهذه الثقه مقابل مناصب فضفاضه لا معنى لها وغير معترف بها حتى من جندي يقف يحرس ابواب المنطقه الخضراء !!تباً للمناصب المزيفه التي أعمت بصيرتكم عما يجري لأهلكم من ظلم وجور وعدوان من المالكي وبطانته لتكافأه على ذلك بالاحضان بعدما طردك شر طرده من مكتبك انت وموظفيك

تعانق مجرم يا صالح ؟
مجيد الجنابي -

هل تعانق مجرم يا صالح بعدما تلطخت يديه بدماء أبناء جلدتك ؟وهل تحتضنه وتقبله على السجون السريه والعلنيه التي تمتلئ بابناء بلدكالاشراف لا لشيء سوى انهم من طائفه أخرى ؟لقد خسرت الكثير من سمعتك وشعبيتك بسبب منصبك الهزيل الذي لا يرقى في صلاحياته لمنصب أمين عاصمه !! حتى محافظ بغداد لديه من الصلاحيات اكثر منك في دوائر المالكي فلماذا ضحيتم بدماء من أأتمنكم على عرضه وشرفه وماله وأهله وخذلتم من صوت لكم ظناً منه أنكم أهلاً للثقه التي منحكم أياها فكنتم غير جديرين بهذه الثقه مقابل مناصب فضفاضه لا معنى لها وغير معترف بها حتى من جندي يقف يحرس ابواب المنطقه الخضراء !!تباً للمناصب المزيفه التي أعمت بصيرتكم عما يجري لأهلكم من ظلم وجور وعدوان من المالكي وبطانته لتكافأه على ذلك بالاحضان بعدما طردك شر طرده من مكتبك انت وموظفيك

سياسة
عراقي -

ما اقبح السياسة.. تجعلك تفقد حيائك وكبريائك من اجل لاشئ.... لافائدة من عراق اليوم ولاندم على عراق الامس ولكن الحسرة على عراق الغد

سياسة
عراقي -

ما اقبح السياسة.. تجعلك تفقد حيائك وكبريائك من اجل لاشئ.... لافائدة من عراق اليوم ولاندم على عراق الامس ولكن الحسرة على عراق الغد

ابن برزاني
أسو -

الرد خارج الموضوع

ابن برزاني
أسو -

الرد خارج الموضوع

ج 1 اعترافات عصابة الهاشم
فضولي -

اعترف المتهم احمد شوقي مسؤول العمليات الخاصة في مكتب الهاشمي ان" نائب رئيس الجمهورية المطلوب للقضاء طارق الهاشمي امرهم بقتل شقيق النائب عن كتلة المواطن منى العميري ابو غالب الاسدي المنتسب في الامن الوطني . المتهم شوقي اعترف خلال المحاكمة ان اتصاله المباشر كان مع احمد قحطان سكرتير الهاشمي وزوج ابنته , موضحا" انه طلب من قحطان لقاء الهاشمي للتأكد من الاوامر الصادرة , والهاشمي اكد له ان الاسدي يعترض طريقه . مبينا" ان عملية الاغتيال كانت عن طريقه واثنين من حماية الهاشمي , لافتا" ان الهاشمي كرمهم بثلاث الاف دولار لكل واحدا منهم . موضحا" ان هناك ثلاثة مجاميع تحت امرة الهاشمي تضم كل واحدة ما بين ثلاثة اشخاص وخمسة اشخاص نفذت العديد من العمليات الارهابية وعمليات الاغتيال من بينها تفجير سيارة مفخخة بالقرب من جامع براثا شمال بغداد. المحكمة استمعت الى ثلاثة من المدعين بالحق الشخصي بينهم النائب في البرلمان العراقي منى العميري التي قدمت شكوى ضد الهاشمي بتهم قتل شقيقها المنتسب في الامن الوطني ابو غالب الاسدي".وبدأت في العاصمة بغداد،اليوم الثلاثاء،غيابيا، محاكمة نائب رئيس الجمهورية المطلوب بتهمة الإرهاب طارق الهاشمي وعناصر حمايته فيما توافد العشرات من المواطنين إلى المحكمة لتقديم شكواهم ضده.يذكر ان محكمة الجنايات المركزية قد رفعت جلسة محاكمة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الغيابية الى العشرين من الشهر الجاري. وكانت الجلسة قد بدأت برفض طلب هيئة الدفاع عن الهاشمي بتأجيل المحكمة ، واعادة تبليغ الهاشمي من جديد عبر الصحف المحلية .واستمعت المحكمة الى المدعية الخاصة النائبة منى العميري شقيقة المجني عليه ابراهيم صالح مهدي الملقب بـــ (ابو غالب الاسدي) الذي ينتسب الى جهاز الامن الوطني التي قالت: "ان المجني عليه كان متوجهاً الى السوق مع زوجته /فائزة عبد الامير/ في يوم /27/11/2011 ، حيث وردنا اتصال من هاتفه الخاص من شخص مجهول الهوية يقول ان شقيقي تعرض لحادث سير، وذهبنا على اثر الاتصال الى المستشفى وعند وصولنا اليها وجدنا ان اطلاقات نارية في رأس المجني عليه، مبينة ان المجني عليه لم تكن له اي عداوات مع الناس، لكنه وقبل ثلاثة ايام من الحادث اخبرني بان هناك سيارة عسكرية كبيرة اعترضته بالقرب من المنطقة الخضراء وحاولت الاصطدام به، ومن ثم دخلت المنطقة الخضراء".وأضافت: "لم نعلم من هو الجاني

ج 1 اعترافات عصابة الهاشم
فضولي -

اعترف المتهم احمد شوقي مسؤول العمليات الخاصة في مكتب الهاشمي ان" نائب رئيس الجمهورية المطلوب للقضاء طارق الهاشمي امرهم بقتل شقيق النائب عن كتلة المواطن منى العميري ابو غالب الاسدي المنتسب في الامن الوطني . المتهم شوقي اعترف خلال المحاكمة ان اتصاله المباشر كان مع احمد قحطان سكرتير الهاشمي وزوج ابنته , موضحا" انه طلب من قحطان لقاء الهاشمي للتأكد من الاوامر الصادرة , والهاشمي اكد له ان الاسدي يعترض طريقه . مبينا" ان عملية الاغتيال كانت عن طريقه واثنين من حماية الهاشمي , لافتا" ان الهاشمي كرمهم بثلاث الاف دولار لكل واحدا منهم . موضحا" ان هناك ثلاثة مجاميع تحت امرة الهاشمي تضم كل واحدة ما بين ثلاثة اشخاص وخمسة اشخاص نفذت العديد من العمليات الارهابية وعمليات الاغتيال من بينها تفجير سيارة مفخخة بالقرب من جامع براثا شمال بغداد. المحكمة استمعت الى ثلاثة من المدعين بالحق الشخصي بينهم النائب في البرلمان العراقي منى العميري التي قدمت شكوى ضد الهاشمي بتهم قتل شقيقها المنتسب في الامن الوطني ابو غالب الاسدي".وبدأت في العاصمة بغداد،اليوم الثلاثاء،غيابيا، محاكمة نائب رئيس الجمهورية المطلوب بتهمة الإرهاب طارق الهاشمي وعناصر حمايته فيما توافد العشرات من المواطنين إلى المحكمة لتقديم شكواهم ضده.يذكر ان محكمة الجنايات المركزية قد رفعت جلسة محاكمة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الغيابية الى العشرين من الشهر الجاري. وكانت الجلسة قد بدأت برفض طلب هيئة الدفاع عن الهاشمي بتأجيل المحكمة ، واعادة تبليغ الهاشمي من جديد عبر الصحف المحلية .واستمعت المحكمة الى المدعية الخاصة النائبة منى العميري شقيقة المجني عليه ابراهيم صالح مهدي الملقب بـــ (ابو غالب الاسدي) الذي ينتسب الى جهاز الامن الوطني التي قالت: "ان المجني عليه كان متوجهاً الى السوق مع زوجته /فائزة عبد الامير/ في يوم /27/11/2011 ، حيث وردنا اتصال من هاتفه الخاص من شخص مجهول الهوية يقول ان شقيقي تعرض لحادث سير، وذهبنا على اثر الاتصال الى المستشفى وعند وصولنا اليها وجدنا ان اطلاقات نارية في رأس المجني عليه، مبينة ان المجني عليه لم تكن له اي عداوات مع الناس، لكنه وقبل ثلاثة ايام من الحادث اخبرني بان هناك سيارة عسكرية كبيرة اعترضته بالقرب من المنطقة الخضراء وحاولت الاصطدام به، ومن ثم دخلت المنطقة الخضراء".وأضافت: "لم نعلم من هو الجاني

ج 2 اعترافات عصابة الهاشم
فضولي -

من جانبه اعترف الرائد احمد شوقي وهو احد منفذي حادثة اغتيال ابو غالب الاسدي ويعمل في الفوج الرئاسي المستقل لحماية طارق الهاشمي قائلاً: "كانت تربطني علاقة بمدير حماية الهاشمي العقيد ركن ماجد النداوي، والذي عرض علي بدوره العمل كأحد افراد حماية الهاشمي عندما كان اميناً عاماً للحزب الاسلامي، لأنني ضابطاً في الجيش العراقي السابق ولدي خبرة عسكرية، بعدها حصلت الموافقة على تعييني ضمن افراد الحماية وبصفة عادية ومن دون رتبتي العسكرية، واستمر عملي ضمن حماية الهاشمي، حتى عام 2007، بعدها غادرت الى سوريا بعدما وصلني تهديد من تنظيم القاعدة بترك العمل، ثم في عام 2008 عدت الى العراق وطلبت من مكتب الهاشمي العودة للعمل معهم ، الا انهم رفضوا، لكنني عملت مع الفريق الاميركي الخاص بحماية الهاشمي، بعدها نسبني مكتب الهاشمي للعمل منسقاً بينه وبين الجانب الاميركي، حيث استمريت بالعمل حتى عام 2009 والذي عدت فيه الى الجيش العراقي وبرتبة نقيب ، حيث نُسبت الى مكتب الهاشمي.وعاد الرائد احمد شوقي بذاكرته قائلاً: "في عام 2007 ابلغني صهر الهاشمي وسكرتيره الخاص احمد قحطان بان الهاشمي يريد لقائي، وحين ذهبنا الى الهاشمي بدأ حديثه بمدحي والثناء علي وكأنه يريد ترغيبي بشئ لم اعرفه، حيث طلب مني ان اتصل باحد المعارف الذين ينتمون الى تنظيم القاعدة لتهيئة سيارة مفخخة، لكنني وبحكم منصب الهاشمي لم اسأله لماذا وكيف؟ فقط اني انصعت الى تنفيذ اوامره، حينها وافقت، واتصلت باحد الاشخاص المدعو (زياد الفهداوي) والذي كان يعمل حارساً لمقر الحزب الاسلامي، فعرضت عليه الموضوع فقال: لدينا سيارة نوع (كوستر) وبمبلغ 50 الف دولار، فاخبرته باني ساجيبه بعدما احصل على موافقة احمد قحطان، والذي بدوره ابلغ الهاشمي على مبلغ السيارة، حيث حصلت الموافقة، ثم قمت بالاتصال بــ (زياد الفهداوي) الذي أكد جهوزية السيارة.وأضاف: "ان (احمد قحطان) ابلغ بوضع السيارة في بيت عائد للهاشمي في منطقة اليرموك، وحينها طالبني زياد الفهداوي بالمبلغ وبلغة تهديد وتحذير، اذ لم اعطيه المبلغ، لكن احمد قحطان اشترط على الفهداوي ايصال السيارة الى المكان المستهدف مقابل اعطائه المبلغ، لكن رغم امتعاض الفهداوي، الا انه وافق على مضض، حيث توجه الى المكان المستهدف جامع براثا وقام بتفجيرها بالقرب منه".وتابع: "ان احمد قحطان ابلغني بان الهاشمي يريد لقائي مرة ثانية، وعندما ذهبت ال

ج 2 اعترافات عصابة الهاشم
فضولي -

من جانبه اعترف الرائد احمد شوقي وهو احد منفذي حادثة اغتيال ابو غالب الاسدي ويعمل في الفوج الرئاسي المستقل لحماية طارق الهاشمي قائلاً: "كانت تربطني علاقة بمدير حماية الهاشمي العقيد ركن ماجد النداوي، والذي عرض علي بدوره العمل كأحد افراد حماية الهاشمي عندما كان اميناً عاماً للحزب الاسلامي، لأنني ضابطاً في الجيش العراقي السابق ولدي خبرة عسكرية، بعدها حصلت الموافقة على تعييني ضمن افراد الحماية وبصفة عادية ومن دون رتبتي العسكرية، واستمر عملي ضمن حماية الهاشمي، حتى عام 2007، بعدها غادرت الى سوريا بعدما وصلني تهديد من تنظيم القاعدة بترك العمل، ثم في عام 2008 عدت الى العراق وطلبت من مكتب الهاشمي العودة للعمل معهم ، الا انهم رفضوا، لكنني عملت مع الفريق الاميركي الخاص بحماية الهاشمي، بعدها نسبني مكتب الهاشمي للعمل منسقاً بينه وبين الجانب الاميركي، حيث استمريت بالعمل حتى عام 2009 والذي عدت فيه الى الجيش العراقي وبرتبة نقيب ، حيث نُسبت الى مكتب الهاشمي.وعاد الرائد احمد شوقي بذاكرته قائلاً: "في عام 2007 ابلغني صهر الهاشمي وسكرتيره الخاص احمد قحطان بان الهاشمي يريد لقائي، وحين ذهبنا الى الهاشمي بدأ حديثه بمدحي والثناء علي وكأنه يريد ترغيبي بشئ لم اعرفه، حيث طلب مني ان اتصل باحد المعارف الذين ينتمون الى تنظيم القاعدة لتهيئة سيارة مفخخة، لكنني وبحكم منصب الهاشمي لم اسأله لماذا وكيف؟ فقط اني انصعت الى تنفيذ اوامره، حينها وافقت، واتصلت باحد الاشخاص المدعو (زياد الفهداوي) والذي كان يعمل حارساً لمقر الحزب الاسلامي، فعرضت عليه الموضوع فقال: لدينا سيارة نوع (كوستر) وبمبلغ 50 الف دولار، فاخبرته باني ساجيبه بعدما احصل على موافقة احمد قحطان، والذي بدوره ابلغ الهاشمي على مبلغ السيارة، حيث حصلت الموافقة، ثم قمت بالاتصال بــ (زياد الفهداوي) الذي أكد جهوزية السيارة.وأضاف: "ان (احمد قحطان) ابلغ بوضع السيارة في بيت عائد للهاشمي في منطقة اليرموك، وحينها طالبني زياد الفهداوي بالمبلغ وبلغة تهديد وتحذير، اذ لم اعطيه المبلغ، لكن احمد قحطان اشترط على الفهداوي ايصال السيارة الى المكان المستهدف مقابل اعطائه المبلغ، لكن رغم امتعاض الفهداوي، الا انه وافق على مضض، حيث توجه الى المكان المستهدف جامع براثا وقام بتفجيرها بالقرب منه".وتابع: "ان احمد قحطان ابلغني بان الهاشمي يريد لقائي مرة ثانية، وعندما ذهبت ال

لا تعانق مجرم يا صالح
الى مجيد الجنابي -

هل تعانق مجرم يا صالح بعدما تلطخت يديه بدماء أبناء جلدتك وبلدك مثل طارق الهاشمي:::::

لا تعانق مجرم يا صالح
الى مجيد الجنابي -

هل تعانق مجرم يا صالح بعدما تلطخت يديه بدماء أبناء جلدتك وبلدك مثل طارق الهاشمي:::::

اخر مرة
احمد حساني -

علمود اتكون اخر مرة انتخبك.

اخر مرة
احمد حساني -

علمود اتكون اخر مرة انتخبك.

السعودية . الدمام
محود محمد عطوان -

ياسبحان الله المجرمون القتلة مصاصوا الدماء الطائفيين من أمثل المطلك والهاشمي والضاري وغيرهم لابد وأن يساقوا الى أروقة المحاكم وأن يحاسبوا حسابا عسيرا مابقي من الأمر أن تسامحوا يا أبناء الرافدين إن مثل هؤلاء تشربت عروقهم بالدماء والاحقاد والغل فلابد من محاكمتهم كفى كفى كفى يا ابنا العراق

السعودية . الدمام
محود محمد عطوان -

ياسبحان الله المجرمون القتلة مصاصوا الدماء الطائفيين من أمثل المطلك والهاشمي والضاري وغيرهم لابد وأن يساقوا الى أروقة المحاكم وأن يحاسبوا حسابا عسيرا مابقي من الأمر أن تسامحوا يا أبناء الرافدين إن مثل هؤلاء تشربت عروقهم بالدماء والاحقاد والغل فلابد من محاكمتهم كفى كفى كفى يا ابنا العراق

من هل مال حمل جمال
رامي ريام -

مالكي مطلك علاوي هاشمي طلباني برزاني كلهم هؤلاء قشامر هم يضحكون على انفسهم ةالشعب يعرف ذلك انهم اضحوكة وسرسرية واحد يسب الاخر ويتوعد له بالويل والثبور وغدا يتصالح معه ويرفع من شأنه ليس فيهم رجل يدعي الرجولة لا بكلمة ولا بمنطق ولا بأي عمل يحترم لانهم عصابات والعالم كله يعلم كلهم بدون استثناء لا سنة ولا شيعة ولا اكراد طبعا مستثنين منهم ابناء البلد الواحد الشرفاء الذين يحملون الجنسية العراقية الاصلاء لان همهم هو وحدة الشعب لا غيره - من الان وصاعدا سوف يعلم ابناء الشعب العراقي ان من يحكمهم هم انذال ناس لا غيره لهم وسوف يكون حسابهم عسير امام العالم اجمع - لن تدوم هكذا مهما طال الزمن نهايتهم سوف تكون عبرة لمن اعتبر شكرا لابناء العراق الواحد - ارجو النشر يا منبع الحر ايلاف لانه من خلالكم نصل الى اهدافنا

من هل مال حمل جمال
رامي ريام -

مالكي مطلك علاوي هاشمي طلباني برزاني كلهم هؤلاء قشامر هم يضحكون على انفسهم ةالشعب يعرف ذلك انهم اضحوكة وسرسرية واحد يسب الاخر ويتوعد له بالويل والثبور وغدا يتصالح معه ويرفع من شأنه ليس فيهم رجل يدعي الرجولة لا بكلمة ولا بمنطق ولا بأي عمل يحترم لانهم عصابات والعالم كله يعلم كلهم بدون استثناء لا سنة ولا شيعة ولا اكراد طبعا مستثنين منهم ابناء البلد الواحد الشرفاء الذين يحملون الجنسية العراقية الاصلاء لان همهم هو وحدة الشعب لا غيره - من الان وصاعدا سوف يعلم ابناء الشعب العراقي ان من يحكمهم هم انذال ناس لا غيره لهم وسوف يكون حسابهم عسير امام العالم اجمع - لن تدوم هكذا مهما طال الزمن نهايتهم سوف تكون عبرة لمن اعتبر شكرا لابناء العراق الواحد - ارجو النشر يا منبع الحر ايلاف لانه من خلالكم نصل الى اهدافنا

قبلة المالكي
البابلي -

وأنا أيضا يا أستاذ صالح أذا قابلت المالكي فسأقبله وأحضنه فلولاه لأصبحنا 4 أقاليم لكي أذهب شمالا يجب أن أخذ جوازي لكي يوافق أخي الكردي على دخول الأقليم وأذا ذهبت فوق للأنبار لازم أخوي السني يوافق على دخولي وأذا ذهبت جنوبا أخذ جوازي لكي يوافق أخي الشيعي على دخولي الجنوب وفي بغداد يجب أن أخذ معي كفيل شيعي للأذهب لرصافه أه ونسيت يجب أن أخذ كفيل سني لذهاب للكرخ لولاك يا المالكي ( ويشهد الله أني لم أراك ولم أسمع صوتك سوي في التلفزيون وأنتخابات 2006 و2010 ذهب صوتي لغيرك ولكنه الحق والساكت عن الحق شيطان أخرس - رفعت الأقلام وجفت الصحف - العراق للعراقيون -

قبلة المالكي
البابلي -

وأنا أيضا يا أستاذ صالح أذا قابلت المالكي فسأقبله وأحضنه فلولاه لأصبحنا 4 أقاليم لكي أذهب شمالا يجب أن أخذ جوازي لكي يوافق أخي الكردي على دخول الأقليم وأذا ذهبت فوق للأنبار لازم أخوي السني يوافق على دخولي وأذا ذهبت جنوبا أخذ جوازي لكي يوافق أخي الشيعي على دخولي الجنوب وفي بغداد يجب أن أخذ معي كفيل شيعي للأذهب لرصافه أه ونسيت يجب أن أخذ كفيل سني لذهاب للكرخ لولاك يا المالكي ( ويشهد الله أني لم أراك ولم أسمع صوتك سوي في التلفزيون وأنتخابات 2006 و2010 ذهب صوتي لغيرك ولكنه الحق والساكت عن الحق شيطان أخرس - رفعت الأقلام وجفت الصحف - العراق للعراقيون -

مجرد كلام
ابو فراس -

اخي القارئ: مر بنا الكثير وسيمر اكثر من هذه الاقاويل وهذه الافعال الرنانه من قادة الكتل السياسيه لكن دون جدوى.لم نرى منهم الا الدمار والفرقه وتاجييج الفتنه الطائفيه.كما بين لنا سماحة المرجع العراقي العربي السيد محمود الصرخي الحسني (دام ظله )في الكثير من بياناته التي ذكر فيها بان العراق يتجه الى الفرقه والضياع في ظل حكومة منطويه تحت الاحتلال المزدوج الايراني الامريكي........

مجرد كلام
ابو فراس -

اخي القارئ: مر بنا الكثير وسيمر اكثر من هذه الاقاويل وهذه الافعال الرنانه من قادة الكتل السياسيه لكن دون جدوى.لم نرى منهم الا الدمار والفرقه وتاجييج الفتنه الطائفيه.كما بين لنا سماحة المرجع العراقي العربي السيد محمود الصرخي الحسني (دام ظله )في الكثير من بياناته التي ذكر فيها بان العراق يتجه الى الفرقه والضياع في ظل حكومة منطويه تحت الاحتلال المزدوج الايراني الامريكي........

لا سياسي >>>>
عراقي حر.1 -

قال نابليون بونابرت اذا كنت شريفا لاتصلح للسيلسه .

لا سياسي >>>>
عراقي حر.1 -

قال نابليون بونابرت اذا كنت شريفا لاتصلح للسيلسه .

رجل يدعي الرجولة
الاستاذ محمد علي الاسدي -

مالكي مطلك علاوي هاشمي طلباني برزاني كلهم هؤلاء قشامر هم يضحكون على انفسهم ةالشعب يعرف ذلك انهم اضحوكة وسرسرية واحد يسب الاخر ويتوعد له بالويل والثبور وغدا يتصالح معه ويرفع من شأنه ليس فيهم رجل يدعي الرجولة لا بكلمة ولا بمنطق ولا بأي عمل يحترم لانهم عصابات والعالم كله يعلم كلهم بدون استثناء لا سنة ولا شيعة ولا اكراد طبعا مستثنين منهم ابناء البلد الواحد الشرفاء الذين يحملون الجنسية العراقية الاصلاء لان همهم هو وحدة الشعب لا غيره - من الان وصاعدا سوف يعلم ابناء الشعب العراقي ان من يحكمهم هم انذال ناس لا غيره لهم وسوف يكون حسابهم عسير امام العالم اجمع - لن تدوم هكذا مهما طال الزمن نهايتهم سوف تكون عبرة لمن اعتبر شكرا لابناء العراق الواحد

رجل يدعي الرجولة
الاستاذ محمد علي الاسدي -

مالكي مطلك علاوي هاشمي طلباني برزاني كلهم هؤلاء قشامر هم يضحكون على انفسهم ةالشعب يعرف ذلك انهم اضحوكة وسرسرية واحد يسب الاخر ويتوعد له بالويل والثبور وغدا يتصالح معه ويرفع من شأنه ليس فيهم رجل يدعي الرجولة لا بكلمة ولا بمنطق ولا بأي عمل يحترم لانهم عصابات والعالم كله يعلم كلهم بدون استثناء لا سنة ولا شيعة ولا اكراد طبعا مستثنين منهم ابناء البلد الواحد الشرفاء الذين يحملون الجنسية العراقية الاصلاء لان همهم هو وحدة الشعب لا غيره - من الان وصاعدا سوف يعلم ابناء الشعب العراقي ان من يحكمهم هم انذال ناس لا غيره لهم وسوف يكون حسابهم عسير امام العالم اجمع - لن تدوم هكذا مهما طال الزمن نهايتهم سوف تكون عبرة لمن اعتبر شكرا لابناء العراق الواحد

المطلك ابو الحصين مني
hajji-ma -usa -

المطلك مثل ابو الحصين منين ماتمسكه يفلت !!!تهم طارق الهاشمي المطلوب للقضاء ,نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بعقده صفقة سياسية مع رئيس الوزراء نوري المالكي ، واصفا القضية بان وراءها صفقة . وقال الهاشمي في بيان صدر عن عنه ان " دعوة المالكي لصالح المطلك الى الحوار وراءها صفقة إذ ان هذه الأيام هي أيام الصفقات ".$$$ وقت سابق سحب الثقة عن نائبه صالح المطلك لوصفه اياه بالدكتاتور، أكد الأخير انه إذا التقى المالكي سيحتضنه ويقبله مشددًا على انه لا خلاف معه. ومن المنتظر أن تمهد هذه المقابلة لعودة المطلك إلى المشاركة في اجتماعات مجلس الحكومة ابتداء من الثلاثاء المقبل بعد توقف استمر حوالي ستة أشهر.***وأضاف المطلك في مقابلة خاصة مطولة مع قناة "العراقية" الرسمية عرضت اليوم : أن رئيس الوزراء يدير جلسات مجلس الوزراء بمهنية عالية مؤكدا ان المالكي يتمتع بوطنية عالية وان خلافه معه ليس شخصياً وإنما يخص تاسيس بعض الاجهزة الامنية. وقال انه يتفق مع المالكي على وحدة العراق وانه غير قابل للتجزئة والانفصال.$$$وقد حاول المطلك الافلات من سؤال عن الكيفية التي سيتصرف بها فيما اذا التقى المالكي صدفة وسأل المذيع الذي اجرى المقابلة معه عن السبب الذي يدفعه إلى تكرار هذا السؤال والالحاح عليه.. لكن المطلك رد أخيرا بالقول " سأحتضنه وأقبله". وخلال حديثه وصف المطلك المالكي بأنه "الاخ أبو أسراء". وأوضح ان للمالكي مواقف وطنية مشهودة وهو يدعو لوحدة العراق وسيادة القانون "

المطلك ابو الحصين مني
hajji-ma -usa -

المطلك مثل ابو الحصين منين ماتمسكه يفلت !!!تهم طارق الهاشمي المطلوب للقضاء ,نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بعقده صفقة سياسية مع رئيس الوزراء نوري المالكي ، واصفا القضية بان وراءها صفقة . وقال الهاشمي في بيان صدر عن عنه ان " دعوة المالكي لصالح المطلك الى الحوار وراءها صفقة إذ ان هذه الأيام هي أيام الصفقات ".$$$ وقت سابق سحب الثقة عن نائبه صالح المطلك لوصفه اياه بالدكتاتور، أكد الأخير انه إذا التقى المالكي سيحتضنه ويقبله مشددًا على انه لا خلاف معه. ومن المنتظر أن تمهد هذه المقابلة لعودة المطلك إلى المشاركة في اجتماعات مجلس الحكومة ابتداء من الثلاثاء المقبل بعد توقف استمر حوالي ستة أشهر.***وأضاف المطلك في مقابلة خاصة مطولة مع قناة "العراقية" الرسمية عرضت اليوم : أن رئيس الوزراء يدير جلسات مجلس الوزراء بمهنية عالية مؤكدا ان المالكي يتمتع بوطنية عالية وان خلافه معه ليس شخصياً وإنما يخص تاسيس بعض الاجهزة الامنية. وقال انه يتفق مع المالكي على وحدة العراق وانه غير قابل للتجزئة والانفصال.$$$وقد حاول المطلك الافلات من سؤال عن الكيفية التي سيتصرف بها فيما اذا التقى المالكي صدفة وسأل المذيع الذي اجرى المقابلة معه عن السبب الذي يدفعه إلى تكرار هذا السؤال والالحاح عليه.. لكن المطلك رد أخيرا بالقول " سأحتضنه وأقبله". وخلال حديثه وصف المطلك المالكي بأنه "الاخ أبو أسراء". وأوضح ان للمالكي مواقف وطنية مشهودة وهو يدعو لوحدة العراق وسيادة القانون "

شر البلية ما يضحك
غغغغغغغ -

هناك مجموعه من جماعة المالكي العميل نايمه بموقع ايلاف وخصوصا المواضيع الي تمس هذا العفن الايراني لذلك نشوف تعليقاتهم سخيفه جدا ومليئه بالطائفيه والعنصريه . اما بخصوص المطلك فماذا يترجى منه ؟؟ كل من يدخل بحكومه الاحتلال فهو عميل . لك الله يا عراق

شر البلية ما يضحك
غغغغغغغ -

هناك مجموعه من جماعة المالكي العميل نايمه بموقع ايلاف وخصوصا المواضيع الي تمس هذا العفن الايراني لذلك نشوف تعليقاتهم سخيفه جدا ومليئه بالطائفيه والعنصريه . اما بخصوص المطلك فماذا يترجى منه ؟؟ كل من يدخل بحكومه الاحتلال فهو عميل . لك الله يا عراق

رجعنا
د. محمود -

خوجه علي ملا علي بشرفكم هاي مو ضحك على الذقون لك الله ياعراق الاحرار عراق صدام حسين

رجعنا
د. محمود -

خوجه علي ملا علي بشرفكم هاي مو ضحك على الذقون لك الله ياعراق الاحرار عراق صدام حسين

الك الله ياعراق
محمد حسن -

الك الله ياعراق نفس الايام ونفس المواقف يزعلون ومن ثم يتراضون وعلى اي حساب اكيد على حساب الشعب العراقي الذي عاني الامرين ولا زال يعاني فنقول لكم قد فشلتم في ادارة البلاد فاتركونا وارحلوا ودعوا العراق يحكمه اهله

الك الله ياعراق
محمد حسن -

الك الله ياعراق نفس الايام ونفس المواقف يزعلون ومن ثم يتراضون وعلى اي حساب اكيد على حساب الشعب العراقي الذي عاني الامرين ولا زال يعاني فنقول لكم قد فشلتم في ادارة البلاد فاتركونا وارحلوا ودعوا العراق يحكمه اهله

مستنقع كبير
السيد المنغولي -

لا اعرف ايلاف من اين تستقي اخبارها تقول اكد مصدر لايلاف وتترك الباقي للناس كي يسبوا بعض واذا كان الخبر حقيقي واشك تسعون بالمائة بانه مفبرك فاننا في مستنقع سياسي لا اول له ولا اخر في عراق الاحتلال الجديد

كلهم مجرمون
ابو احمد -

المشكلة أن كل من يكره هؤلاء الحكام الجدد بسبب اجرامهم وعمالتهم للمشرق والمغرب يقوم ويترحم على صدام,ناسيا أو متناسيا بأن كل مآسي العراق منذ 40 عام كان من وراء حماقات صدام وعنجهيته وسوء تصرفه مع الاحداث, فلو لم يكن متكبرا ولو لم يكن قاتلا بالجملة للعراقين من السنة قبل الشيعة والكرد قبل العرب لكان معقولا أن نترحم عليه,فهناك فرق كبير بين صدام وعبدالكريم قاسم فبالرغم من أخطاء قاسم ولكن لم يقتل العراقين ويبيدهم مكان عدوهم بالأسلحة الكيمياوية ولم يورط العراق في حروب خاسرة متتالية بالنيابة عن الغير ويدفع العراقيون وحدهم فاتورة تلك الحرب ويمسح الحقراء أيديهم برؤسنا بعد كل هذا الدمار الكبير والقتل بالملاين ويتم الاولاد وترمل النساء ودخول العراق في أنفاق الظلام وليس نفق واحد ,ولكن سنة الله في خلقه لا تبدل ولا تعدل,فلكل فرعون موسى,أما بخصوص صالح المطلك فهو ليس الا انسان انتهازي وليس له كرامة ولا غيرة على قومه ومن ينتمي اليهم, والمالكي ومن قبله ومن يأتون من بعده على شاكلته هم عبيد وخدم ايران,ومن يقل بغير ذالك فليبرهن العكس.

حلقة من حلاقات المسرحية
ابو وائل -

هذا جزء من المسرحية التي يلعبها المالكي والعاشمي وعلاوي والبرلمانيين على شعب العراقي في الامس كان المالكي دكتاتوري واليوم يقبل من خده ويؤخذ بالاحضان من قبل صالح المطلك كفاكم ضحك على اذقان كفاكم ضحك على شعبي المسكين هذه كلها مخططات اسيادكم امريكا واسرائيل وايران فهل يعلم الجميع كيف يباع العراق ويشترى بأبخس ثمن من قبل العملاء امثال المالكي والمطلك والبرلمانيين اصبح العراق كعكة والكل يريد حصة الاسد والاكبر ولكن اقول بكل ثقة العراقيين اصحاب حضارة وعقل نير لابد من يوم يصحو من هذه الغفلة التي هم فيها ويحاسبوكم ياعملاء ياسراق هذا البلد واهله