أخبار

المالكي يلغي طلبه بسحب الثقة من المطلك تمهيدًا لحل الأزمة السياسيّة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن في بغداد اليوم عن سحب رئيس الوزراء نوري المالكي لطلب كان تقدم به إلى مجلس النواب لسحب الثقة من نائبه صالح المطلك الذي التحق بمكتبه فعلا في مجلس الوزراء في خطوة تمهد لحل الأزمة السياسية في البلاد... بينما أكد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر ان الساعات المقبلة ستحسم قرار سحب الثقة من الحكومة من عدمه مع انتهاء مهلة 15 يوما الممنوحة لها بإجراء اصلاحات يطالب بها قادة البلاد.

أعلن ياسين مجيد النائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن رئيس الوزراء قد سحب طلبه إلى مجلس النواب بسحب الثقة من نائبه القيادي في العراقية صالح المطلك الذي التحق بمكتبه في مجلس الوزراء وسيعود إلى اجتماعات الحكومة اعتبارًا من جلسة الثلاثاء المقبل. وأضاف مجيد في تصريحات اليوم ان المالكي ارسل كتابا إلى رئاسة مجلس النواب يوجه فيه بسحب الثقة من نائبه صالح المطلك والذي كان تقدم به اثر وصف هذا الاخير له بالدكتاتور.

وكانت هذه الخطوة متوقعة بعد أن مهد المطلك لعودته إلى ممارسة مهامه نائبا لرئيس الوزراء والموقوف عنها منذ ستة أشهر، في تصريحات أدلى بها امس خلال مقابلة مع فضائية "العراقية" الرسمية قال فيها انه اذا التقى المالكي فإنه سيحتضنه ويقبله مشددا على أنّه لا خلاف شخصيا له معه مشيدا بإدارته لاجتماعات الحكومة.

وجاء كلام المطلك بعد اربعة أيام من تأكيد المالكي أن قضية المطلك سياسية يمكن أن تحل بالحوار وهو امر سيتم قبل انعقاد المؤتمر الوطني لحل الأزمة السياسية والمنتظر انعقاده مطلع الشهر المقبل. ومن المنتظر ان تمهد هذه المقابلة لعودة المطلك إلى المشاركة في اجتماعات مجلس الحكومة ابتداء من الثلاثاء المقبل بعد توقف استمر حوالى ستة أشهر.

واعتبر المالكي الأحد الماضي أن قضية المطلك سياسية وقابلة للحوار فيما أكد أن قضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المتهم بالارهاب قضائية ولا يمكن إدراجها ضمن أي حوار سياسي.

وقال المالكي في تصريح حول الموقف من طلب ادراج قضيتي طارق الهاشمي وصالح المطلك في الاجتماع الوطني المرتقب إن "موضوع الهاشمي مرجعه القضاء العراقي ولا يمكن إدراجه ضمن أي حوار سياسي أو اجتماع وطني أو مساومات لأنه يتعلق بدماء الناس الأبرياء" مضيفا "أما قضية المطلك فهي سياسية قابلة للحوار وليست قضائية".

وأضاف المطلك في المقابلة التي يبدو انها رتبت لتمهد الطريق لتصالحه مع المالكي من اجل التخلي عن طلبه من مجلس النواب أن رئيس الوزراء يدير جلسات مجلس الوزراء بمهنية عالية مؤكدا أن المالكي يتمتع بوطنية عالية وأن خلافه معه ليس شخصياً وإنما يخص تأسيس بعض الأجهزة الأمنية.

وقال انه يتفق مع المالكي على وحدة العراق وانه غير قابل للتجزئة والانفصال. وأضاف ان معبقاء الوضع السياسي الراهن على حاله فإنه سينسحب من العملية السياسية باكملها "لانني لا اريد ان احرج مع الشعب ان كنت غير قادر على فعل شيء".

وأشار رئيس جبهة الحوار الوطني ضمن الكتلة العراقية إلى ان للمالكي مواقف وطنية عديدة ولولا تلك المواقف ما وضعت يدي بيده " لكن هناك مواقف اخرى لم تكن موفقة وعلينا الاتفاق عليه. وشدد على ضرورة التعاون من اجل تحقيق المصالح العليا للبلاد.

وأكد أنه ليس لديه خلاف شخصي مع رئيس الوزراء نوري المالكي، مبينا أن العلاقة بينهما "جيدة" نافيا وجود خلاف شخصي بينهما مؤكدا أنه "مع المالكي في الكثير من القضايا". وأشار إلى انه "لا يحمل في قلبه ضغينة تجاه المالكي على الرغم من المضايقات التي حصلت منه".

وقد حاول المطلك الافلات من سؤال عن الكيفية التي سيتصرف بها فيما اذا التقى المالكي صدفة وسأل المذيع الذي اجرى المقابلة معه عن السبب الذي يدفعه إلى تكرار هذا السؤال والالحاح عليه.. لكن المطلك رد أخيرا بالقول " سأحتضنه وأقبله". وخلال حديثه وصف المطلك المالكي بأنه "الاخ أبو أسراء".

وأوضح ان للمالكي مواقف وطنية مشهودة وهو يدعو إلى وحدة العراق وسيادة القانون "وأنا ادعو لذلك ايضا" ولكن هناك له مواقف اخرى يجب التعاون لتحقيقها ومنها العدل وضرورة التعاون مع الشركاء السياسيين لتصحيح مسار أجهزة تسيء إلى البلد.

وكانت الأزمة بين ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي والقائمة العراقية بزعامة علاوي قد تصاعدت منذ أواخر العام الماضي عقب إصدار مذكرة قبض بحق القيادي في العراقية الهاشمي بتهمة"الإرهاب" فضلاً عن تقديم المالكي طلباً إلى البرلمان بسحب الثقة من المطلك بعد وصفه المالكي بأنه "دكتاتور لا يبني" الأمر الذي دفع العراقية إلى تعليق عضويتها في مجلسي الوزراء والنواب وتقديم طلب إلى البرلمان بحجب الثقة عن المالكي قبل أن تقرر في ال29 كانون الثاني (يناير) الماضي العودة إلى جلسات مجلس النواب وفي السادس من شباط (فبراير) الماضي إنهاء مقاطعة جلسات مجلس الوزراء.

الصدر: الساعات المقبلة ستحسم الموقف من سحب الثقة من الحكومة

إلى ذلك، أكد الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر ان الساعات المقبلة ستحسم قرار سحب الثقة من الحكومة مع انتهاء مهلة 15 يوما الممنوحة لها بإجراء اصلاحات يطالب بها قادة البلاد.

وأشار الصدر خلال مؤتمر صحافي مع رئيس المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي عقب مباحثات سياسية بينهما في مدينة النجف (160 كم جنوب بغداد) اليوم إلى انه لم يتلق ردا من التحالف الوطني سواء سلبا او ايجابا على رسالته التي بعث بها إلى رئيس التحالف ابراهيم الجعفري في الثالث من الشهر الحالي حتى الآن وأكد ان قرار التمسك بقرار سحب الثقة من حكومة المالكي من عدمه سيحدده خلال الساعات المقبلة. وقال "لم نتلق رداً بالسلب والإيجاب بشأن رسالتنا إلى التحالف الوطني حتى الان ونحن ننتظر حتى تكتمل المدة الممنوحة له خلال الساعات المقبلة وبعدها سنجيب".

وعن أسباب تأجيل عقد اجتماع الهيئة السياسية للتحالف الوطني الذي كان من المقرر عقده أمس الأربعاء قال الجلبي "نحن لانعلم ولانعرف فكرة تأجيل هذا الاجتماع كما نؤكد عدم تسلمنا اي رد من قبل دولة القانون بخصوص رسالة الصدر".

وقد عطل خلاف بين التيار الصدري وائتلاف المالكي حول الموقف من رسالة لقاء القادة الخمسة في أربيل مؤخرًا اجتماع التحالف الوطني الشيعي ما اضطره إلى الرد على الرسالة التي عرضت إصلاحات ووضعت مهلة لتنفيذها تنتهي اليوم وبعكسه سيتم العمل على سحب الثقة من الحكومة. وجاء تأجيل اجتماع التحالف الوطني اثر رد مكتوب قدمه ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي لم يعرف مضمونه بعد على مذكرة القادة الخمسة الذين اجتمعوا في أربيل مؤخرا حيث عارض التيار الصدري هذا الرد واختلف معه الامر الذي ارغم التحالف على تأجيل اجتماعه إلى أجل غير مسمى مكتفيا بالرد على مذكرة القادة الخمسة.

وجاء رد التحالف الشيعي في رسالة عامة معنونة إلى القادة الخمسة الذين اجتمعوا في أربيل في 28 من الشهر الماضي وهم الرئيس جلال طالباني وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وزعيم القائمة العراقية اياد علاوي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي.. لكنه لوحظ ان الرد لم يتضمن اي موقف من تهديد القادة بسحب الثقةمن الحكومة خلال فترة 15 يوما تنتهي اليوم في حال عدم تنفيذ الاصلاحات التي طالبوا بها والمتعلقة بضرورة تنفيذ مقررات الاجتماع التي تضمنت التركيز على أهمية الاجتماع الوطني لحل الأزمة السياسية وضرورة الالتزام بمقرراته التي يخرج بها والالتزام بالدستور الذي يحدد شكل الدولة وعلاقة السلطات الثلاث واستقلالية القضاء وترشيح أسماء للوزارات الأمنية على أن يصادق عليها مجلس النواب خلال فترة أسبوع إن كانت هناك نية صادقة وجادة من قبل المالكي.

وتضمنت رسالة التحالف الوطني إلى القادة اربع نقاط أشارت إلى أنّ مذكرتهم قد "تضمنت أفكارًا بناءة تتكامل مع بقية الافكار في الاوراق الاخرى وفق الدستور".. وانه لابد من "الاسراع للبت بالاجتماع الوطني المزمع عقده لحل الأزمة السياسية على أنّ يضم جميع القوى الوطنية السياسية العراقية" والتأكيد على "أن المسؤولية ملقاة على جميع الاطراف الوطنية على حد سواء، لتحقيق الاهداف المرجوّة ومعالجة المشاكل العالقة ومواجهة التحديات".

كما عبر التحالف عن أمله من جميع الاطراف "ان يشمروا عن ساعد الجد لغرض الحفاظ على الانجازات الوطنية ومواجهة اي تحدّ من شأنه ان يحدث صدعاً في بناء الدولة، وله وطيد الأمل ان مبادرات كهذه لاتقف عند حدود التأشير على مواطن الخلل وانما تتعدى ذلك إلى التعاون بايجاد الحلول والانتقال بالعراق الحبيب إلى مستوى ما نطمح اليه على مستوى الخدمات وتحقيق المشاركة الوطنية وجعل العراق في صدارة التجارب السياسية المعاصرة" على حد قوله.

ومن المنتظر ان يوجه الصدر خلال الساعات المقبلة بيانا إلى الشعب العراقي يتضمن رؤى ومقترحات لحل الأزمة السياسية الحالية. وقال النائب عن التحالف الوطني جواد البزوني ان بيان الصدر سيحمل حلولاً حاسمة وجذرية لكل المشاكل ويتوجب على دولة القانون الموافقة عليها وبخلاف ذلك يصار إلى حجب الثقة عن رئيس الوزراء. وأشار البزوني إلى أنّ هذه الحلول ربما ستحمل معها تغييرا جذريا في الخريطة السياسية.. ورجح قيام تحالفات جديدة ستظهر على الساحة السياسية متمثلة بكتلة الأحرار والتحالف الكردستاني والقائمة العراقية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ألصدر
ألثائر -

يضع ألله ألسر في أزحف خلقه,قد يصبح ألصدر منقذاً للعراق ويصبح نموذجاً عالمياً يفتخر به لم لا أنا أرى في ألصدر عراقاَ متقدما وفعلاً قد يصبح ألصدر غاندي ألهند يعمل من أجل كل ألعراق قد يحول ألعراق إلى يابان ثانية وهو يعتزل ألسياسة يخدم ألوطن من يدري

ألصدر
ألثائر -

يضع ألله ألسر في أزحف خلقه,قد يصبح ألصدر منقذاً للعراق ويصبح نموذجاً عالمياً يفتخر به لم لا أنا أرى في ألصدر عراقاَ متقدما وفعلاً قد يصبح ألصدر غاندي ألهند يعمل من أجل كل ألعراق قد يحول ألعراق إلى يابان ثانية وهو يعتزل ألسياسة يخدم ألوطن من يدري

السياسة العراقية خرافية
حميد الزركاني -

بالامس القريب كان المطلك وظافر العاني والهاشمي اجتثاث بعث وبعد الاستحواذ على الكعكة وتقسيمها وفق الظوابط الامريايراني ( الامريكية_الايرانية) عاد المناظلون الى الصف السياسي واليوم نشاهد اكمال فصول المسرحية والمهازل التي تصدر العراق بها وصار اول الدول بالعالم بهكذا سياسة فاشلة والضحية هو المواطن فقط وفقط وصار المطلك وغيره وغيره وغيره هم ولاغيرهم والمهم ابو اسراء باقي في سدة الحكم والشعب يشرب من ماء المجاري.

السياسة العراقية خرافية
حميد الزركاني -

بالامس القريب كان المطلك وظافر العاني والهاشمي اجتثاث بعث وبعد الاستحواذ على الكعكة وتقسيمها وفق الظوابط الامريايراني ( الامريكية_الايرانية) عاد المناظلون الى الصف السياسي واليوم نشاهد اكمال فصول المسرحية والمهازل التي تصدر العراق بها وصار اول الدول بالعالم بهكذا سياسة فاشلة والضحية هو المواطن فقط وفقط وصار المطلك وغيره وغيره وغيره هم ولاغيرهم والمهم ابو اسراء باقي في سدة الحكم والشعب يشرب من ماء المجاري.

الى متى
جلال -

لا ندري ماذا نقول حول هذه السياسة المنحدرة الى اسفل السافلين من تصريحات واقاويل لا يعرف الشعب العراقي مدى خسارتها والى متى تبقى هذه التناحرات والخاسر الوحيد هو الشعب العراقي ؟؟؟

الى متى
جلال -

لا ندري ماذا نقول حول هذه السياسة المنحدرة الى اسفل السافلين من تصريحات واقاويل لا يعرف الشعب العراقي مدى خسارتها والى متى تبقى هذه التناحرات والخاسر الوحيد هو الشعب العراقي ؟؟؟

متى الحساب
عماد الهاجري -

الكل سمع من الحكومة والسياسيين ان الايام القادمة ستقدم الحكومة مستندات ووثائق تدين سياسيين قد سرقو المال العام وغيرها من مواقف قامة بها هذه الاحزاب وهذه الشخصيات وفي يوم وضحاه قدمت الى الحكومة والقضاء شخصيتان هما قريبان من رئيس الوزراء وهم متهمون بالارهاب فاين كانت الحكومة والمالكي بالخصوص عن هكذا انتهاكات لارواح الشعب العراقي وما نشاهده اليوم المالكي يسحب قضية المطلك ويبقي قضية الهاشمي للقضاء والكل يعرف ان القضاء في العراق مسيس واكيد ستكون هناك تنازلات وسيكون مرة اخرى الخاسر والمقتول والمسلوب حقه العراق وشعبه المظلوم

متى الحساب
عماد الهاجري -

الكل سمع من الحكومة والسياسيين ان الايام القادمة ستقدم الحكومة مستندات ووثائق تدين سياسيين قد سرقو المال العام وغيرها من مواقف قامة بها هذه الاحزاب وهذه الشخصيات وفي يوم وضحاه قدمت الى الحكومة والقضاء شخصيتان هما قريبان من رئيس الوزراء وهم متهمون بالارهاب فاين كانت الحكومة والمالكي بالخصوص عن هكذا انتهاكات لارواح الشعب العراقي وما نشاهده اليوم المالكي يسحب قضية المطلك ويبقي قضية الهاشمي للقضاء والكل يعرف ان القضاء في العراق مسيس واكيد ستكون هناك تنازلات وسيكون مرة اخرى الخاسر والمقتول والمسلوب حقه العراق وشعبه المظلوم

الى متى الضحك على الذقون
علي اسد -

الى متى وحتى متى نرى الحيتان وهي تتصارع ايهم سياخذاكثر من الاخر والعراقي المسكين ضائع بين هذا وذاك بالامس المطلك كان غير مرغوب فيه لمجرد انه اطلق لفظ الدكتاتور على من اصبح اليوم الاخ ابو اسراء على حد وصفه فاصبح الذئب المتعطش لرؤية دماء الابرياء وهي تصبغ كل يوم شوارع العراق اصبح بين ليلة وضحاها حملا وديعا سبحان الله هل اتفقتما على تقسيم الكعكة بالتساوي ام انكما اتفقتما على ضرب طرف ثالث اصبح الان يهدد المصالح واقول عجبا لهذا الشعب المنخدع بكم الى متى يصحو من السبات اتمنى ان لا تكون هذه الصحوة بعد فوات الاواناما بالنسبة لمهلة القائد 15 يوما فاننا رأينا قبلها سنة وقبلها ستة اشهر وقبلها مهلة المئة يوم ولا ضرر ان تكون مهلة 15 يوم مدرجة في خانة الايام والسنين الضائعة من عمر العراق فلو كان الاهتمام بالعراق من اوليات اعمالهم لكان حالنا بافظل حال

الى متى الضحك على الذقون
علي اسد -

الى متى وحتى متى نرى الحيتان وهي تتصارع ايهم سياخذاكثر من الاخر والعراقي المسكين ضائع بين هذا وذاك بالامس المطلك كان غير مرغوب فيه لمجرد انه اطلق لفظ الدكتاتور على من اصبح اليوم الاخ ابو اسراء على حد وصفه فاصبح الذئب المتعطش لرؤية دماء الابرياء وهي تصبغ كل يوم شوارع العراق اصبح بين ليلة وضحاها حملا وديعا سبحان الله هل اتفقتما على تقسيم الكعكة بالتساوي ام انكما اتفقتما على ضرب طرف ثالث اصبح الان يهدد المصالح واقول عجبا لهذا الشعب المنخدع بكم الى متى يصحو من السبات اتمنى ان لا تكون هذه الصحوة بعد فوات الاواناما بالنسبة لمهلة القائد 15 يوما فاننا رأينا قبلها سنة وقبلها ستة اشهر وقبلها مهلة المئة يوم ولا ضرر ان تكون مهلة 15 يوم مدرجة في خانة الايام والسنين الضائعة من عمر العراق فلو كان الاهتمام بالعراق من اوليات اعمالهم لكان حالنا بافظل حال

السياسة داء واهلها مرضى
مسلم لاسني ولا شيعي -

ها هم اهل السياسة لاقيم ولا مبادئ ولا دين لهم يتلونون كالحرباء حسب المكان والزمان ,يتباكون على مصائب الشعوب ونكباتهم ,وهم اكبر مصيبة في هذه الدنيا يتبعهم رجال الدين .ولو احصينا مجموع الاحزاب السياسية والدينيه واحصينا اهدافهم لوجدنا جميعهم يدعون انهم يعملون من اجل اسعاد الشعب وتحقيق الرفاهية والكرامة وما شابه من شعارات واهداف جميعها تعني خدمة المواطن .ولا اعرف حقيقة ما يمنعهم من تحقيق اهدافهم التي يعلنونها .بالامس كان صدام حسين واليوم نوري االمالكي وغدا الاخر.ولو قارنا بين المكاسب والامتيازات التي حصلوا عليها هم وعوائلهم وبين الحياة التي يعيشها المواطن العراقي من حرمان وذل واهانة وخوف وقلق لعرفنا ان السياسيين هم سبب مصائب الشعوب يدعمهم رجال الدين .ولا يسعني الا ان اقول (ان السياسة داء ما بها امل .....واهلها مرضى وكلهم علل..... ذرية الشيطان لاحياء لهم ..... سراق نهار لاخوف ولا خجل )

السياسة داء واهلها مرضى
مسلم لاسني ولا شيعي -

ها هم اهل السياسة لاقيم ولا مبادئ ولا دين لهم يتلونون كالحرباء حسب المكان والزمان ,يتباكون على مصائب الشعوب ونكباتهم ,وهم اكبر مصيبة في هذه الدنيا يتبعهم رجال الدين .ولو احصينا مجموع الاحزاب السياسية والدينيه واحصينا اهدافهم لوجدنا جميعهم يدعون انهم يعملون من اجل اسعاد الشعب وتحقيق الرفاهية والكرامة وما شابه من شعارات واهداف جميعها تعني خدمة المواطن .ولا اعرف حقيقة ما يمنعهم من تحقيق اهدافهم التي يعلنونها .بالامس كان صدام حسين واليوم نوري االمالكي وغدا الاخر.ولو قارنا بين المكاسب والامتيازات التي حصلوا عليها هم وعوائلهم وبين الحياة التي يعيشها المواطن العراقي من حرمان وذل واهانة وخوف وقلق لعرفنا ان السياسيين هم سبب مصائب الشعوب يدعمهم رجال الدين .ولا يسعني الا ان اقول (ان السياسة داء ما بها امل .....واهلها مرضى وكلهم علل..... ذرية الشيطان لاحياء لهم ..... سراق نهار لاخوف ولا خجل )

كوردستان
Rizgar -

البعض يتخوف من انضمام كركوك الى الإقليم وكأنها ستنضم الى إسرائيل.

كوردستان
Rizgar -

البعض يتخوف من انضمام كركوك الى الإقليم وكأنها ستنضم الى إسرائيل.

سياسة الكذب والنفاق !!!!!
د . علي الحسيني -

الكل سمع وقرأ وشاهد واطلع على تصريحات الدكتاتور المالكي قبيل الانتخابات بخصوص نائبه المطلك ( حيث كان يعتبره اجتثاث بعث ويعتبره ارهابي وقاتل وغيرها من امور ؟!! ) ولكن اليوم عندما تاتي التصفيات الطائفية والخوف على المنصب والكرسي يصبح قائدا مناضلا ومحنكا وعادلا و هو من يحمل لواء القانون والديمقراطية والشفافية والعدل والانصاف والمساواة ...!!!والله ... والله .... والله ... ثم والله ... ان اكاذيبكم والاعيبكم لا تنطلي على الشعب العراقي فقد خبركم وتفحصكم جيدا وعرف ........ وعمالتكم كلكلم و لا يوجد وطني فيكم فكلكم لا يوجد عندكم ما تفكرون به الا ارضاء اسيادكم و ما ظلمكم للمرجع العراقي العربي السيد الصرخي الا تطبيقا لما يمليه عليكم اسيادكم وقادتكم ودولكم الايرانية ؟!!! فكفاكم خداع ولعب وضحك على الذقون وكفكم مكر ودجل ونفاق ؟!!1 وعيب عليكم واخجلوا من الناس وقبلها الله سبحانه وتعالى

أضع ثقتي
ألثائر -

ذه ألمرة أضع ثقتي بألصدر ألصدر سيلم ألجرح ألعراقي من يد ألقتلة وأللصوص وألمرتزقة وهم ليسوا أولاد آبائهم أتمنى أن يتسرع ألصدر ليصنع عراقاً ليس له مثيل

نفاق الحكومة
د كامل النائلي -

ان مثل هذه التصرفات الصبيانية من القيادات العليا في البلد ان دلت على شي فانما تدل على النفاق السياسي والاجتماعي ومن هذا كله ممكن الاسنتاج بان هؤلاء جميعا قد اتفقوا على الشعب العراقي الجريح بحيث سيكون الخاسر الوحيد في هذه اللعبة هو الشعب العراقي ......اما هم فقد امتلكوا ثروات العراق وسوف لن يكون رادع لهم الا باصطفاف الشعب العراقي يد بيد .............

العراق الى اين
االاستاذاحمد -

الكل سمع من الحكومة والسياسيين ان الايام القادمة ستقدم الحكومة مستندات ووثائق تدين سياسيين قد سرقو المال العام وغيرها من مواقف قامة بها هذه الاحزاب وهذه الشخصيات وفي يوم وضحاه قدمت الى الحكومة والقضاء شخصيتان هما قريبان من رئيس الوزراء وهم متهمون بالارهاب فاين كانت الحكومة والمالكي بالخصوص عن هكذا انتهاكات لارواح الشعب العراقي وما نشاهده اليوم المالكي يسحب قضية المطلك ويبقي قضية الهاشمي للقضاء والكل يعرف ان القضاء في العراق مسيس واكيد ستكون هناك تنازلات وسيكون مرة اخرى الخاسر والمقتول والمسلوب حقه العراق وشعبه المظلوم

المالكي
استاذ علي النجفي -

المالكي تعود على خداع الناس فأذا كان الامر مبسوط له وعنده القوة السياسية والعسكرية فأنه اي شخص يرمي به بالسجن او يحكم عليه بالارهاب واما الارهابيين فعلا فأنه لا يمسهم بل يجعلهم ورقة رابحة متى ما شاء من اجل البقاء على الكرسي .. وهذا المطلك الم يتهمه المالكي بالارهاب والان يقول انه رجل ثقة وشريك بالعملية السياسية ... الى متى هذا النفاق ..وماذا سوف يفعل مقتدى الصدر بالمالكي ام انه كذلك يتنازل من اجل مصالح ضيقة ؟؟!!!

وماذا عن حقوق الشعب
الاستاذ باقر الموالي -

قبل ايام كان المطلك وغيرة ارهابي وكان المالكي هو القائد الضرورة الذي يدافع عن حقوق الشعب فاين حقوقهم اليوم هل تنازلت بها لمصلحتك اوخوفا من السيد القائد الذي باع دينة بدنياه وهذا باب لكي يعود الهاشمي وغيرة وتكتمل السبحة مع الحرامية والسراق للشعب

,وادي
علي العلوي -

رقم 8 يا صرخي هذا ؟؟؟؟؟؟ انت وين عايش بوادي والله تعليقاتك تضحكني

تناقض
احمد الكاتب -

لقد عودنا التيار الصدري على تناقض في مواقفه فهو في اليوم الواحد لديه اكثر من موقف وهذا ان دل على شئ فأنه يدل على عدم امتلاك التيار الصدري وقياداته الى الحنكه السياسيه

الى متى ايها العراق
الاستاذ عقيل العراقي -

والله ان الامر سيؤول من اسوء الى اسوء مادام اهل النفاق والكذب هم من يتسلط على الرقاب ومادام الامر بيدهم وهم من يتلاعب بمقدرات العراق بالامس القريب اثار المالكي لعبة اجتثاث نائبه المطلك والعاني بحجة البعث فلا نعلم هل اصبح المطلك والعاني من اعضاء حزب الدعوة حتى يسحب المالكي طلبه انتبه ايها الشعب العراقي واصحى من نومك وسباتك

المهم الكرسي سالم
فرحان التميمي -

يوم يعلق الاعمال لفلان ويوم يرجع علان ويوم تهديد برفع الثقه ومن جوه ليجوه بوس لجه ومراضات يعني كلشْ اله ثمن ولاشيْ اسمه مبادىْ في قواميس سياسي اليوم م ن حكومة المالكي مسكين العراق اله الله ؟

سياسيو ..... والمصالح
د . على الوائلي -

1- المالكي يلغي طلبه بسحب الثقة عن المطلك : قبل ايام كان المطلك بعثي وارهابي ووووو فما حدى مما بدى يا رئيس الوزرااااااااااااء ؟2- المطلك يصف المالكي بانه وطني ومهني : عجيب اذن من كان يهرج قبل ايام بدكتاتورية المالكي وعدم امكان التعامل معه ؟! 3 - اما موقف التحالف الوطني الداخلي فحدث ولا حرج وننتظر ماذا سيفعل التحالف بعد انتهاء مهلة ال 15 يوم ؟ كفاكم استهتارا

سياسة معاوية
احمد العراقي -

المتابع لوضع السياسين في العراق كل موضوع جديد مرة عندهم الشخص رهابي و مرة اخرة يصبح انسان وظني وسارق عندهم شريف امس كان المطلك رجل قاتل للشعب واليوم هو الحارس فكيف ذلك سبحان الله

كرسي السلطه
ياسين النجفي -

المالكي باع العراق همه كرسي السلطه وباي ثمن فهو في واد والشعب المغلوب على امره من هذه الحكومه الفاشله في واد اخر والدليل انعدام الامن والخدمات ومصادرة الحريات والاعتقالات العشوائيه وهدم دور العباده كما حصل في مسجد محمد باقر الصدر في الناصريه حيث ساوى ببنائه الارض ومنع المصلين من الصلاة فيه

الشعب اقوى من الطغاة
د.ناصر الاسدي -

ان الشعب العراقي اكتشف كل السراق والمخادعيين الذين جاءوا على ظهر دبابة السيد الامريكي او من تستر وخدعهم باسم الدين ..ان الجميع يعملون وفق اجندات خارجية وبالخصوص الايرانية منها الكل عرف مقتدى مرتمي بالحظن الايراني ولا يستطيع ان يتحرك خارج نطاق الاجندة الايرانية وما قضية سحب الثقة الا عنواان كبير يراد منه الاستهلاك المحلي لتهيئ للانتخابات القادمة لمجالس المحافظات ولكن هيهاات هيهاات ان تنطلي الخدعة على الشعب العراقي مرة اخرى.

صفقة مالكية مطلكية جديدة
المحامية انسام -

الكرسي مقابل الشرف والمباديء ..صفقة مالكية _ مطلكية جديدة !!بالامس القريب كان المطلك من اشد الاعداء والخصوم لسيده المالكي يرعد ويوعد من خلال الفضائيات والصحف !! لكن ما ان تم الاتفاقات والصفقات وارجاع المطلك الى الكرسي الوزاري تغيرت النبرة من تهجم الى ود وتبجيل !! الاغرب مافي الامر ان اعضاء العراقية ودولة القانون والوطني وكل الكتل التي ما انزل الله بها من سلطان على ارض العراق كل على هواه واين ما تقتضي المصلحة الخاصة يكون متواجداً ..!! بالامس مع علاوي والهاشمي واليوم المطلك يقبل ايادي سيده المالكي مقابل قبض الثمن (الكرسي المذهب المبجل ) اين المباديء لهذا وذاك !! اليس عدو الامس هو نفسه ام تغير مع ماتقتضي المصلحة !! الكرسي ثم المنصب ثم دماء العراقيين وارواحهم التي هدرها هؤلاء برعونيتهم !! انا لله وانا اليه راجعون

ورقة محروقة
دكار -

ليكن بعلم المالكي ومن يسانده ويصفق له إن الأكراد عازمون على إزالته عن دفة الحكم وإنهاء دكتاتوريته الصدامية وما هذه المناورات من قبيل إرضاء السنة بسحب ورقة سحب الثقة عن الدكتور المطلك الإ ورقة محروقة لن تستطيع برمادها أن تطفئ العيون

ارحلو
محمد الحمداني -

اذا اردنا الحل فلاأعتقد ان الاصلاحات تفيد ولا الخطابات تفيد هذه كلها العوبه يمارسها كل من المالكي ومقتدى والمطلك وغيرهم كل منهم يلعب على وتر من هم ؟؟؟؟هم من تاجروبدمائنا وسرقو اموالنا فأي ثقه بالنسبه لي ليس لي ثقه بأجمعهم الحل هو طردهم نعم طردهم من العراق مقتدى والمالكي والمطلك ومن لف لفهم الى متى نتحمل الضيم بسببهم وبسبب خلافاتهم وسرقاتهم وعدم مبالاتهم بما نعاني من الام وحرمان ومقتدى متنعم والمالكي وتنعم ولايدرون ما حال الشعب ياشعبي هؤلاء لايخرج منهم خيرااا ابدا سيأتي اليوم الذي فيه يثور الشعب ويأخذ حقوقه منكم حين ذاك استنجدو بأيران وبغيرها لكن لايفيدكم الاستنجاد ابدا

المطلق يشتغل عند المالكي
شلال مهدي الجبوري -

يبدو لي صالح المطلق عاطل عن العمل ولم يجد اي فرصة عمل الا عند المالكي وبين فترة واخرى يطرده رب العمل المالكي لانه لايجيد عمله بشكل جيد ولكن المالكي يعطف عليه لانه مسكين اي صالح المطلق مات من الجوع ويتوسل بالناس حتى يرجعه للعمل عنده بالمكتب .تعرفون ماذا يعمل دكتورصالح المطلق عند المالكي ؟ يوزع شاي على الضيوف والزوار ويمسح المصطبة والكراسي.هذا هو المكان الحقيقي للبعثين وهذا هو الاسلوب الصحيح للتعامل معهم

الكل سمع وقرأ وشاهد واطلع
كاظم الجوري -

ها هم اهل السياسة لاقيم ولا مبادئ ولا دين لهم يتلونون كالحرباء حسب المكان والزمان ,يتباكون على مصائب الشعوب ونكباتهم ,وهم اكبر مصيبة في هذه الدنيا يتبعهم رجال الدين .ولو احصينا مجموع الاحزاب السياسية والدينيه واحصينا اهدافهم لوجدنا جميعهم يدعون انهم يعملون من اجل اسعاد الشعب وتحقيق الرفاهية والكرامة وما شابه من شعارات واهداف جميعها تعني خدمة المواطن .ولا اعرف حقيقة ما يمنعهم من تحقيق اهدافهم التي يعلنونها .بالامس كان صدام حسين واليوم نوري االمالكي وغدا الاخر.ولو قارنا بين المكاسب والامتيازات التي حصلوا عليها هم وعوائلهم وبين الحياة التي يعيشها المواطن العراقي من حرمان وذل واهانة وخوف وقلق لعرفنا ان السياسيين هم سبب مصائب الشعوب يدعمهم رجال الدين .ولا يسعني الا ان اقول (ان السياسة داء ما بها امل .....واهلها مرضى وكلهم علل.....

الناس نيام والساسه ياكلون
المرشد -

الان اتضح لكل عراقي فطن ويقض وذكي كيف هم الساسه العراقيين وكيف يضحكون على الناس الفقراء بالاعيبهم يوم تنضرب مصالحهم يتركون الوطن ومن هنا تبدا الطبخات خلف الكواليس لنهب وتقسيم العراق ومارجوع المطلك الى مكانه الا وفق طبخه سياسيه جديده لايعلمها الا الله والسياسيين والى الله المشتكى ممن باع وداهن على ارض العراق وشعبه وخيراته وتقسيمه

المالكي يريد تخفيف الضغط
جاسم العراقي -

بعد النهج الدكتاتوري الذي أنتهجه المالكي مع الجميع مع خصومه السياسيين ومع الشيعة من كتلة التحالف الوطني ومع أئتلاف دولة القانون ومع حزب الدعوة والدائرة الأخص أخذت الضغوط تتصاعد على المالكي من كل جهة وطبعاً السياسيين جميعاً لايهمهم الشعب وأنما تهمهم مصالحهم فالمالكي يقول المطلق مشمول بأجتثاث البعث والمطلك يقول المالكي دكتاتور واليوم المالكي يقول المطلك قضيته سياسية يمكن حلها والمطلك يقول المالكي لديه مواقف وطنية وهو يريد الحفاظ على وحدة العراق فالمالكي أدرك أن عليه أن يتنازل ويحل الأمور البسيطة مثل قضية المطلك حتى يخفف الضغط عليه

المالكي يريد تخفيف الضغط
جاسم العراقي -

بعد النهج الدكتاتوري الذي أنتهجه المالكي مع الجميع مع خصومه السياسيين ومع الشيعة من كتلة التحالف الوطني ومع أئتلاف دولة القانون ومع حزب الدعوة والدائرة الأخص أخذت الضغوط تتصاعد على المالكي من كل جهة وطبعاً السياسيين جميعاً لايهمهم الشعب وأنما تهمهم مصالحهم فالمالكي يقول المطلق مشمول بأجتثاث البعث والمطلك يقول المالكي دكتاتور واليوم المالكي يقول المطلك قضيته سياسية يمكن حلها والمطلك يقول المالكي لديه مواقف وطنية وهو يريد الحفاظ على وحدة العراق فالمالكي أدرك أن عليه أن يتنازل ويحل الأمور البسيطة مثل قضية المطلك حتى يخفف الضغط عليه

وعود تتبعها وعود
المغترب -

الى متى يبقى هذا الشعب ينتظر الوعود بعد الوعود التي اصبحت هذه اللعبه مكشوفه عند ابسط ابناء المجتمع العراقي الذي ذاق الأمرين من الظلم الذي لحق به من القاده السياسيين المليشيات وقادتها الذين هم الان يتكلمو بأسم العراق الجريح

وعود تتبعها وعود
المغترب -

الى متى يبقى هذا الشعب ينتظر الوعود بعد الوعود التي اصبحت هذه اللعبه مكشوفه عند ابسط ابناء المجتمع العراقي الذي ذاق الأمرين من الظلم الذي لحق به من القاده السياسيين المليشيات وقادتها الذين هم الان يتكلمو بأسم العراق الجريح

الى متى.....
المهندس احمد العراقي -

الى متى يصحى العراقيين من سباتهم هاهم ساسة العراق وحقيقتهم يقتتلون من اجل المصالحنعم اخوتي والف نعم من اجل المصالحمن حيث ابناء العراق الشرفاء يتلوكون جوعاً ولا سامع لهم هاهم شباب العراق وخريجون الكليات والمعاهد (عاطلون عن العمل)هاهم شيوخ العراق يعملون في المساطروحمالونهاهي المرأة العراقية ليست كقريناتها من النساء في دول العالم اصبحت لاوضيفة ولا رجل يعملهاهم اطفال العراق اللذين اصبهم الحرمان من ابسط الحقوقاين هم من ابسط الخدمات الى المجتمع(كهرباء ماء بطاقة تموينية)وفي نفس الوقت ان الساسة واصحاب الواجهات يتنعمون بنهب ثروات العراق لنسائهم وابنائهم وبطونهم التي لاتشبع من النهب والسرقة على حساب الفقراء والمساكين......اي سياسة في العراق سياسة ابن العاص واذنابه نعم سياسة المكر والخداعنعم سياسة القتل والتشهير والتسقيط والتطريطلكل من حاول ويحاول فضحهمنعم اخوتي ان ابناء العراق الشرفاء والمثقفين الواعين عرفوا مكر وخداع الحكومة واذنابها ومن سار في ركبها واخذوا العظة والعبرة من هؤلاء السراق المتسلطين على رقاب الناس البسطاء والشرفاءكلا والف كلا لهم اختبرناهم فوجدناهم سراق وجاهلون في السياسة والدين

الى متى.....
المهندس احمد العراقي -

الى متى يصحى العراقيين من سباتهم هاهم ساسة العراق وحقيقتهم يقتتلون من اجل المصالحنعم اخوتي والف نعم من اجل المصالحمن حيث ابناء العراق الشرفاء يتلوكون جوعاً ولا سامع لهم هاهم شباب العراق وخريجون الكليات والمعاهد (عاطلون عن العمل)هاهم شيوخ العراق يعملون في المساطروحمالونهاهي المرأة العراقية ليست كقريناتها من النساء في دول العالم اصبحت لاوضيفة ولا رجل يعملهاهم اطفال العراق اللذين اصبهم الحرمان من ابسط الحقوقاين هم من ابسط الخدمات الى المجتمع(كهرباء ماء بطاقة تموينية)وفي نفس الوقت ان الساسة واصحاب الواجهات يتنعمون بنهب ثروات العراق لنسائهم وابنائهم وبطونهم التي لاتشبع من النهب والسرقة على حساب الفقراء والمساكين......اي سياسة في العراق سياسة ابن العاص واذنابه نعم سياسة المكر والخداعنعم سياسة القتل والتشهير والتسقيط والتطريطلكل من حاول ويحاول فضحهمنعم اخوتي ان ابناء العراق الشرفاء والمثقفين الواعين عرفوا مكر وخداع الحكومة واذنابها ومن سار في ركبها واخذوا العظة والعبرة من هؤلاء السراق المتسلطين على رقاب الناس البسطاء والشرفاءكلا والف كلا لهم اختبرناهم فوجدناهم سراق وجاهلون في السياسة والدين

كيف امسى العراق
احمد السالم -

نعم امسى العراق ضيعه من ضياع المالكي يلعب بها كيف يشاء ضيعه بيد من هب ودب ليتسلط على ارواحنا ومقدراتنا لااجد في هذه المعارك كلها الا منطق من الغالب للتسلط على العراق ومن يهادن على حساب حياتنا وارزاقنا متى نرى نهايه لهذه المهازل متى ياشعب متى متى ؟الشعب بكل قومياته واطيافه المتضرر وهم يلعبون بنا وكل يدعي رضا الله والوطنيه والله والوطن بريء منهم كل البراء

كيف امسى العراق
احمد السالم -

نعم امسى العراق ضيعه من ضياع المالكي يلعب بها كيف يشاء ضيعه بيد من هب ودب ليتسلط على ارواحنا ومقدراتنا لااجد في هذه المعارك كلها الا منطق من الغالب للتسلط على العراق ومن يهادن على حساب حياتنا وارزاقنا متى نرى نهايه لهذه المهازل متى ياشعب متى متى ؟الشعب بكل قومياته واطيافه المتضرر وهم يلعبون بنا وكل يدعي رضا الله والوطنيه والله والوطن بريء منهم كل البراء

نفاق المالكي واضح
ابو احمد -

ليس فقط المطلك بل حتى هذا الذي كان في سوريا ويساند قناته قذافي ورجع الى العراق لخدمة أجندة المالكي,أين المصفقون للمالكي ومؤيديه بشكل أعمى,ألم يكن متهاما بالأرهاب والأجتثاث وما الى ذلك فماذا حدث حتى يتحول الامر من المشرق الى المغرب كما حدث أيظا بين المالكي والحكومة السورية تحول 360 درجة, فاًلنفاق نفاق المالكي والا بلاش.

نفاق المالكي واضح
ابو احمد -

ليس فقط المطلك بل حتى هذا الذي كان في سوريا ويساند قناته قذافي ورجع الى العراق لخدمة أجندة المالكي,أين المصفقون للمالكي ومؤيديه بشكل أعمى,ألم يكن متهاما بالأرهاب والأجتثاث وما الى ذلك فماذا حدث حتى يتحول الامر من المشرق الى المغرب كما حدث أيظا بين المالكي والحكومة السورية تحول 360 درجة, فاًلنفاق نفاق المالكي والا بلاش.

شفا جرفٍ هارٍ
وسام البياتي -

قد وضح للعيان وللجميع النهج الالتسلطي للمالكي ومحاولة التفرد بالقرارات السياسية إطالة ببقاءه على منصبه الذي صرح بلسانه بعدم التنازل عنه بل صارت الأصوات تصدح من كبار حزبه ببشاعة هذه الدكتاتورية وبغضها . أما بخصوص زعيم التيار الصدري المعول عليه من قبل منافسي المالكي فهو بدوره متقلب الولاء والأمزجة ولديه سرعة بالتحول عجيبة غريبة فما تصريحاته ضد المالكي إلا محض هباء سرعان ما سيتحول إذا ما نال مايريده من تعزيز موقفه السياسي ومصالح تياره السياسية في كسب ما يمكن من المناصب والصفقات

شفا جرفٍ هارٍ
وسام البياتي -

قد وضح للعيان وللجميع النهج الالتسلطي للمالكي ومحاولة التفرد بالقرارات السياسية إطالة ببقاءه على منصبه الذي صرح بلسانه بعدم التنازل عنه بل صارت الأصوات تصدح من كبار حزبه ببشاعة هذه الدكتاتورية وبغضها . أما بخصوص زعيم التيار الصدري المعول عليه من قبل منافسي المالكي فهو بدوره متقلب الولاء والأمزجة ولديه سرعة بالتحول عجيبة غريبة فما تصريحاته ضد المالكي إلا محض هباء سرعان ما سيتحول إذا ما نال مايريده من تعزيز موقفه السياسي ومصالح تياره السياسية في كسب ما يمكن من المناصب والصفقات

أقول
عباس الأثاري -

.... لاتنسو ا.. لاننسى أن الله تعالى القوي العزيز الجبار وهوالمنقذوهو الناصر .. أعزائي أحبائي اذا بقيتم ساكتين وأذا بقي أولئك مستخفين بكم فان المأساة والكارثة تبقى علينا جميعا حيث الفساد الإداري والسلب والنهب للعراق وشعبه على كافة المستويات وحيث الولاء لغير العراق ولغير شعب العراق .

أقول
عباس الأثاري -

.... لاتنسو ا.. لاننسى أن الله تعالى القوي العزيز الجبار وهوالمنقذوهو الناصر .. أعزائي أحبائي اذا بقيتم ساكتين وأذا بقي أولئك مستخفين بكم فان المأساة والكارثة تبقى علينا جميعا حيث الفساد الإداري والسلب والنهب للعراق وشعبه على كافة المستويات وحيث الولاء لغير العراق ولغير شعب العراق .

المالكي يلغي سحب الثقه
د. مؤمل الخفاجي -

نعم ايها العراقي الشريف هاهم الساسه احدهم بتستر على الاخر فنلاحظ المالكي سيعطي كل شيء عندما لاحت سحب الثقه من حكومته

المالكي يلغي سحب الثقه
د. مؤمل الخفاجي -

نعم ايها العراقي الشريف هاهم الساسه احدهم بتستر على الاخر فنلاحظ المالكي سيعطي كل شيء عندما لاحت سحب الثقه من حكومته

حياك ياابن الصدر
علي -

نحمد الله ونشكره على حكمة السيد القائد مقتدى الصدر اعزه الله وان شاء الله نهاية المالكي الهالكي الدكتاتور على يدك سيدي القائد لكي نثبت لابناء التيار وعوائل الشهداء والمعتقلين اننا نرفض المالكي وحزبه وسياسته ولن نكون بعد اليوم جسر يعبر علينا السراق والبعثية والدكاتورية

حياك ياابن الصدر
علي -

نحمد الله ونشكره على حكمة السيد القائد مقتدى الصدر اعزه الله وان شاء الله نهاية المالكي الهالكي الدكتاتور على يدك سيدي القائد لكي نثبت لابناء التيار وعوائل الشهداء والمعتقلين اننا نرفض المالكي وحزبه وسياسته ولن نكون بعد اليوم جسر يعبر علينا السراق والبعثية والدكاتورية

متى تنتهي المسرحية
العربي -

سمعنا مرات عدة بمسرحية سحب الثقة من فلان وفلان ولا نعرف من يسحب الثقة من مين اصبحت هذيه المسرحية ذات عدة ادوار ومن يكون بطل المسرحية ومن يسحب الثقة ومن يفوز بلبطولة

متى تنتهي المسرحية
العربي -

سمعنا مرات عدة بمسرحية سحب الثقة من فلان وفلان ولا نعرف من يسحب الثقة من مين اصبحت هذيه المسرحية ذات عدة ادوار ومن يكون بطل المسرحية ومن يسحب الثقة ومن يفوز بلبطولة

وعلى المالكي تدور الدوائر
الباحث العراقي -

إن الفرق الرئيس بين الانسان الصالح والطالح وهو إن الاخير مستعد أن يفعل أي فعل من أجل مصلحته ومصلحة حزبه ، حتى لو اقتضى لاامر قتل الحسسين وقتل الناس أجمعين والتآمر حتى مع الشيطان على فعل أي قبح ومنكر وفساد ...وفي نفس الوقت هو مستعد في سبيل أن يبقى يوما اضافيا على الكرسي مستعد أن يتنازل عن أي شي حتى عن عرضه وشرفه ودينه وبلده وأرضه .فهو يعمل وشعارة الغاية تبرر الوسيلة ، ويجسد مقولة فرعون "أنا ربكم الاعلى " ولكن دار الظالم خراب وعلى الباغي تدور الدوائر ....

وعلى المالكي تدور الدوائر
الباحث العراقي -

إن الفرق الرئيس بين الانسان الصالح والطالح وهو إن الاخير مستعد أن يفعل أي فعل من أجل مصلحته ومصلحة حزبه ، حتى لو اقتضى لاامر قتل الحسسين وقتل الناس أجمعين والتآمر حتى مع الشيطان على فعل أي قبح ومنكر وفساد ...وفي نفس الوقت هو مستعد في سبيل أن يبقى يوما اضافيا على الكرسي مستعد أن يتنازل عن أي شي حتى عن عرضه وشرفه ودينه وبلده وأرضه .فهو يعمل وشعارة الغاية تبرر الوسيلة ، ويجسد مقولة فرعون "أنا ربكم الاعلى " ولكن دار الظالم خراب وعلى الباغي تدور الدوائر ....

الى متى
العراق المظلوم -

الى متى يبقا المالكي يضحك على ذقون الناس ولآدها من ذالك هو تصديق الناس الى كل هذه ا.... من قبل المالكي وبقيت الساسه العراقيين بلآمس كان المطلك والعاني هم من البعث ولازم أجتثاثهم وتخليص العراق منهم وبعدها بفتره قصيره انقلبت الآمور وأصبح من كان بعثي وجوب أجتثاته هو نائب للمالكي واليوم يريد ان يرفع الثقه من المطلك وغدن سوف يكون المطلك حبيب المالكي بعد ما يتفقون على الحصص هذا لي وذاك الك

الى متى
العراق المظلوم -

الى متى يبقا المالكي يضحك على ذقون الناس ولآدها من ذالك هو تصديق الناس الى كل هذه ا.... من قبل المالكي وبقيت الساسه العراقيين بلآمس كان المطلك والعاني هم من البعث ولازم أجتثاثهم وتخليص العراق منهم وبعدها بفتره قصيره انقلبت الآمور وأصبح من كان بعثي وجوب أجتثاته هو نائب للمالكي واليوم يريد ان يرفع الثقه من المطلك وغدن سوف يكون المطلك حبيب المالكي بعد ما يتفقون على الحصص هذا لي وذاك الك

فبركات
الاستاذ احمد الياسري -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالاخ العزيز كاتب الموضعلك مني التحية ممكن ان الخص لك هذه الامور بسطرين او كثر ومفاده ان هذه كلها فبركات سياسية يراد منها جعل المواطن العراقي في حيرة من امره وفي دوامة ويصل لمرحلة ينسى شيىء اسمه الخدمات من كهرباء وماء وغيره .. وينسى البطاقة التموينية وسرقة اموال العراق وعمالتهم للمحتل وايران

فبركات
الاستاذ احمد الياسري -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالاخ العزيز كاتب الموضعلك مني التحية ممكن ان الخص لك هذه الامور بسطرين او كثر ومفاده ان هذه كلها فبركات سياسية يراد منها جعل المواطن العراقي في حيرة من امره وفي دوامة ويصل لمرحلة ينسى شيىء اسمه الخدمات من كهرباء وماء وغيره .. وينسى البطاقة التموينية وسرقة اموال العراق وعمالتهم للمحتل وايران

فراعنة العصر
علي اللامي -

اي حكومة واي دولة هؤلاء ماهم الاعصابات ومافيات يديرون الحكومة فانهم في يوم من الايام احباب واصحاب وفي يوم اخر هم اعداء وبدا الدكتاتور المالكي الذي حكم العراق بمباركة التيار الصدري وزعيمه الصبياني مقتدى الذي اعطى الضوء الاخضر لتياره الدموي بان يجلسوا الدكتاتور نوري على سدة الحكم وذلك للضغط الايراني عليه وبعد ان انكشفت الاعيبهم عند الشعب بدا السيناريو يتغير بمهاجمة مقتدى الصبياني لنوري ولا نعرف هذه اللعبة الى متى تنتهي الايصحى هذا الشعب ؟؟؟

فراعنة العصر
علي اللامي -

اي حكومة واي دولة هؤلاء ماهم الاعصابات ومافيات يديرون الحكومة فانهم في يوم من الايام احباب واصحاب وفي يوم اخر هم اعداء وبدا الدكتاتور المالكي الذي حكم العراق بمباركة التيار الصدري وزعيمه الصبياني مقتدى الذي اعطى الضوء الاخضر لتياره الدموي بان يجلسوا الدكتاتور نوري على سدة الحكم وذلك للضغط الايراني عليه وبعد ان انكشفت الاعيبهم عند الشعب بدا السيناريو يتغير بمهاجمة مقتدى الصبياني لنوري ولا نعرف هذه اللعبة الى متى تنتهي الايصحى هذا الشعب ؟؟؟

اصبح العراق لعبة
احمد الياسري -

اصبح العراق لعبه شطرنج بيد ايران والمالكي ومقتدى هما الاداة التي تقوم ايران بتحريكها لامتصاص خيرات العراق وتدمير الشارع العراقي والسيطرة على الرياض المقدسة .وان كل ما يحصل من اضطرابات في العراق سببها دوافع ايرانية بصورة رئيسية

اصبح العراق لعبة
احمد الياسري -

اصبح العراق لعبه شطرنج بيد ايران والمالكي ومقتدى هما الاداة التي تقوم ايران بتحريكها لامتصاص خيرات العراق وتدمير الشارع العراقي والسيطرة على الرياض المقدسة .وان كل ما يحصل من اضطرابات في العراق سببها دوافع ايرانية بصورة رئيسية

فبركات
الاستاذ احمد الياسري -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالاخ العزيز كاتب الموضعلك مني التحية ممكن ان الخص لك هذه الامور بسطرين او كثر ومفاده ان هذه كلها فبركات سياسية يراد منها جعل المواطن العراقي في حيرة من امره وفي دوامة ويصل لمرحلة ينسى شيىء اسمه الخدمات من كهرباء وماء وغيره .. وينسى البطاقة التموينية وسرقة اموال العراق وعمالتهم للمحتل وايران

فبركات
الاستاذ احمد الياسري -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالاخ العزيز كاتب الموضعلك مني التحية ممكن ان الخص لك هذه الامور بسطرين او كثر ومفاده ان هذه كلها فبركات سياسية يراد منها جعل المواطن العراقي في حيرة من امره وفي دوامة ويصل لمرحلة ينسى شيىء اسمه الخدمات من كهرباء وماء وغيره .. وينسى البطاقة التموينية وسرقة اموال العراق وعمالتهم للمحتل وايران

طائفيه مقيته
مبير الضالمين -

حل الازمه السياسيه عند نور الفرعوني ومقتده الضروره هي الطائفيه المقيته والترويج والتتثبيت والترسيخ لها بكل ما اوتو من قوه ايرانيه امريكيه صهيونيه , يعتبرون ان سحب الثقه من المطلك حل الأزمه اقول لهم لماذا لايسحبون السلاح من مليشياتهم الملعونه التي اضرت بشعب العراق لحل الأزمهلماذا لا يعتبرون توقيعهم على بقاء المدربين الامريكان وشركاتهم الامنيه هي سبب الازمه لماذا لايعتبرون وجودهم في العمليه السياسيه هوه سبب الازمه لماذا لايسئلوا انفسهمعن الفقرفي العراق وما سببه وهوه بلد الخيرات وماذا قدموا لماذا لايسئلوا انفسهم عن سبب العطاله والبطاله وقعود قوافل الخريجين عن الوضائف المستحقه لهم الااذا انتمى الى حزب من احزابهم الملعونهلماذا لا يسئلوا انفسهم عن موت الزراعه في العراق وهوه ارض السوادلماذا لا يسئلوا انفسهم عن تعطيل الصناعه ولاعتماد على الصناعه الايرانيهلماذا لا يسئلوا انفسهم عن مطاردتهم وقتلهم لمفكرين وعلماء واساتذه واطباء العراق الاصلاء وتصفيتهملماذا لايسئلوا انفسهم بماذا هم احسن من صدام وانا لست ادافع عن صدام ولكن لسان حال الشعب العراقي يقول (علوا على صدام) (وشوايت الله عليه) واصبحوا يترحمون على صدام المقبور بسبب افعالهم المشينه >>> ولو تكلمت وكتبت وملئت الصحف والمجلات والفضائيات بجرائمهم لم اكتفي وهناك مفارقه اود الاشاره اليها وهي بخصوص 18 نقطه لمقتده الضروره التي فرضها في كردستان وقال لابد ان تنفذ صرح بعدها نور الفرعوني انه سوف يحل البرلمانندد مقتدى الضروره بعدها وقال انا لا اقبل بحل البرلمانهنا في نقاطه ال 18 فرضوهنا لا يقبل بحل البرلمانفي ال 18 نقطه دكتاتوريفرضوفي البرلمان ديمقراطي بسسبب المقاعد التي حصل عليها سبحان اللهلماذا لا تعرض ال18 نقطه في البرلمان ويصوت عليها لحل الازمه ان كانت صائبه وتحمل الحلول انه استهتار سسياسي كاذب ليس له اي قرار انه عين التشويه والشراهه الدنيه في تقمص البروز الاعلامي الا لعنت الله عليكم يا خونه ياعملاء

طائفيه مقيته
مبير الضالمين -

حل الازمه السياسيه عند نور الفرعوني ومقتده الضروره هي الطائفيه المقيته والترويج والتتثبيت والترسيخ لها بكل ما اوتو من قوه ايرانيه امريكيه صهيونيه , يعتبرون ان سحب الثقه من المطلك حل الأزمه اقول لهم لماذا لايسحبون السلاح من مليشياتهم الملعونه التي اضرت بشعب العراق لحل الأزمهلماذا لا يعتبرون توقيعهم على بقاء المدربين الامريكان وشركاتهم الامنيه هي سبب الازمه لماذا لايعتبرون وجودهم في العمليه السياسيه هوه سبب الازمه لماذا لايسئلوا انفسهمعن الفقرفي العراق وما سببه وهوه بلد الخيرات وماذا قدموا لماذا لايسئلوا انفسهم عن سبب العطاله والبطاله وقعود قوافل الخريجين عن الوضائف المستحقه لهم الااذا انتمى الى حزب من احزابهم الملعونهلماذا لا يسئلوا انفسهم عن موت الزراعه في العراق وهوه ارض السوادلماذا لا يسئلوا انفسهم عن تعطيل الصناعه ولاعتماد على الصناعه الايرانيهلماذا لا يسئلوا انفسهم عن مطاردتهم وقتلهم لمفكرين وعلماء واساتذه واطباء العراق الاصلاء وتصفيتهملماذا لايسئلوا انفسهم بماذا هم احسن من صدام وانا لست ادافع عن صدام ولكن لسان حال الشعب العراقي يقول (علوا على صدام) (وشوايت الله عليه) واصبحوا يترحمون على صدام المقبور بسبب افعالهم المشينه >>> ولو تكلمت وكتبت وملئت الصحف والمجلات والفضائيات بجرائمهم لم اكتفي وهناك مفارقه اود الاشاره اليها وهي بخصوص 18 نقطه لمقتده الضروره التي فرضها في كردستان وقال لابد ان تنفذ صرح بعدها نور الفرعوني انه سوف يحل البرلمانندد مقتدى الضروره بعدها وقال انا لا اقبل بحل البرلمانهنا في نقاطه ال 18 فرضوهنا لا يقبل بحل البرلمانفي ال 18 نقطه دكتاتوريفرضوفي البرلمان ديمقراطي بسسبب المقاعد التي حصل عليها سبحان اللهلماذا لا تعرض ال18 نقطه في البرلمان ويصوت عليها لحل الازمه ان كانت صائبه وتحمل الحلول انه استهتار سسياسي كاذب ليس له اي قرار انه عين التشويه والشراهه الدنيه في تقمص البروز الاعلامي الا لعنت الله عليكم يا خونه ياعملاء

السياسة
حسين البصري -

الساسة العراقيون يستحقون وصفهم بال...... لارتمائهم بالاحضان يوم بحضن الامريكان ويوم لايران ولسعودية او ... او... واما فيما بينهم فالغزل موجود والوعود بما بعد زواج الائتلافات يطرح ولكن سرعان ما تجد العاهر من هو افضل ارتمت بأحضانه .يامالكي هل المطلك البعثي الاصل صار بعينك اليوم دعوجي ! .............. !!!

حكومة شيلني واشيلك
م. باسم الزيادي -

ليس بالغريب عندما يقدم طلب رئيس وزراء نوري مالكي بسحب الطلب لان الكل في خانة واحدة خانة السرقة والقتل والعصابات المنظمه ومافيات القتل الجماعي ...

مسلسل وحلقات الضحك على ؟؟
ابومنتظر العراقي -

ما هذا يا مالكي ؟؟!! أنت قلت في حلقة من مسلسل الضحك على الذقون قلت أن المطلك بعثيا إرهابيا مطلوبا للإجتثاث ؟؟؟ في حلقة تالية ظهر المطلك ممثلا نائبا لك يا مالكي ؟؟؟!! في حلقة ما بعدها وما زلنا في مسلسل (المالكي ماهو وليس من هو ؟؟)ظهر المطلك مطاردا بملفات ارهاب وقتل واجرام وأبعد عن التمثيل نائبا للمالكي ؟؟!! فاصل ونعود أبقوا معنا ؟؟!! ظهر المطلك وقد أعيد الثقة به من المالكي وعادت حليمه العادته القديمه ؟؟؟وأعاد المطلك كذلك ثقته بالمالكي ؟؟؟ إنتظروا الحلقة الاخيرة من المسلسل الجهنمي ((شر البلية ما يضحك )...وفي الحلقة الاخيرة سيظهر لكم المالكي ما هو ؟؟!!

مهاترات
سلام البياتي/سوريا -

خطاب المالكي و مهلة مقتدى و لواكة المطلك مهاترات و مفارقات سياسية وعبارة عن جهل مركب لهم جميعاً ....

صراع سياسي والشعب ماكل ..
يحيى الصائغ -

فلم صراع من اجل البقاء - من اخراج ايران وواشنطن بطوله علاوي والمالكي والمهرج المبدع اضحوكة الزمان الكائد مكتدى الصدر

تمهيد للدكتاتورية
محمد الشرماهي -

من المخزي اليوم مانرى في العراق وفي مايسمى في عملية السياسية منى تناحر على السلطة .... المالكي تنازل عن كل شيء حتى يتشبث بالسلطة في مايسمى بتفاقية اربيل والعراقيين اصبحوا بين المطرقة والسندان ... ولاكن عندما تمكن على السلطة واصبح بيده كل شيء من التسلط والخيرات ليتحكم بها ضرب الطرف المقابل الذي لم يحصل على مايريده

لن تثنينا الدكتاتورية
ابن الفلوجه الثائر -

نعم اخوتي انظروا الى ابن ايران المدلل كيف رضخ امام صمود ابناء الشرف والعز من الاهل في الرمادي وصلاح الدين وديالى وفي كل شبر من ارض الجهاد المحمدي في مناطق الاحرار والاباء فبعد ان انقلب السحر على الساحر عاد جبار بغداد الى القبول بعودة الاستاذ صالح المطلك الى منصبه الذي اراد هذا الجبار المتفرعن ان يسلبه منه ولكن بعد ان حوصر واصبح معزولا عاد واعترف بعودة المطلق الى منصبه لانه شعر بنهاية حكمه الفارسي اللعين وليعلم ان ايامه باتت قليلة وان عرشه الى الزوال ونحن سائرون بعون الله الىازالة براثن الفرس من عراقنا العظيم

مره هيج ومره هيج
محمد الالوسي -

الم تكتفوا يا قادة العراق من لعبة شده يا ورد شده الم تكتفوا من صراعاتكم وكذبكم على الاذقان ( مره هيج ومره هيج ) الم تستيقضوا من سباتكم الذي طال على احوال الشعب العراقي شعبا عانا الامرين من سوء الخدمات والاقتتال الطائفي بل الاقتتال السياسي بينكم انتم وليس غيركم انتبهوا لشعبكم الذي اخذ الجوع منه ماخذ عظيم عيب عليكم وكفى وكفى

سراق العراق
الاستاذه ازهار -

كل من الما لكي والمطلك وغيرهم ممن يجلسون على كرسي الحكم في العراق هم سراق العراق وهم الخونه وهم من يبيع حقوق الشعب بلا مبالاه لماذا لان الشعب ساكت عن حقه وساكت عن ظلمه وبعدها ترجع الانتخابات والشعب يعيد نفس أولائك السراق للوطن لماذا ؟لانه يتبع المرجع الكبير الذي يقودهم ويرشح لهم الخونه للانتخاب مره اخرى فمتى ياشعبي تصحوا من غفلة بقيت بها سنينا طوال وانت تتبع المراجع الساكته والحكومه المختلسه ...

مسرحية تتجدد فصولها
نور الركابي -

هذا الامر ليس بغريب وليس اول مرة فقد كان المطلك بالامس بعثيا ويروج للبعث وحجبت عنه المشاركة بالانتخابات واذا به يعود وقد حصل على منصب (نائبا لرئيس الوزراء )ولنسأل انفسنا كيف ولماذا؟؟اي خلاف قد اصبح تلاحم وتلاقي في الرؤى للمصالح الشخصية اولا فاليوم تعاد الكرة مرة اخرى نزاعات وخلافات ثم اتفاقات لمصالح شخصية وعلى حساب هذا الشعب المظلوم المهضوم المسلوبة حقوقه واي (دماء ابرياء )يدافع عنها المالكي تجاه موضوع الهاشمي ويعتبره مسالة قضائية وليست سياسية اذ كان هو شريكا معه حيث صرح المالكي ان لديه وثائق وادلة ومنذ 3 سنوات على تورط الهاشمي بقتل الشعب العراقي فالمتستر على القاتل شريك معه في الجريمة .فالى كل عراقي حر وشريف ان لاينخدع بما يروج له الاعلام اليوم من انجازات للقادة السياسييينواخيرا اللهم احفظ العراق واهله من كيك الاعداء والحاقدين والسارقين الذين لم ولن يتعضو امما حصل لكل دكتاتور سبقهم .

سياسة المكر والخداع
محسن البابلي -

سبحان اللهالم تعي الامة حجم المؤامرة التي تحاك ضد هذا البلد بالامس كان فلان وفلان خارج عن القانون وذاك ارهاب والاخر تسحب الثقة منه واليوم تتبدل الامور ولكن مع اتضاح الحقائق (طلعت الشمس على الحرامية)لقد تقاسموها مرة ثنية لاجل من لاجل ان يبقى المالكي في السلطة ويبقى المطلك والعاني وليموت العراق

كذابون
اشرف العراقي -

لقد قالها السيد الحسني لاتهدىء اوضاع العراق مادامت الدول من حوله متصارعة . المالكي حطم الرقم القياسي بالكذب والتلاعب ... اين اجتثاث البعث الذي ناضلت من اجله والله مهزله ياحزب الدعوة . هذا كله من اجل الكرسي!!

المصلحه الشخصيه
احمد الشمري -

اي موقف يجب ان يكون مستند الى اسباب واظحه وخصوصا في الخلافات سياسيه كانت او غيرها والا تكون التسائلات كثيره ومحرجه وقد تقدح في نزاهة وابعاد هذا القرار لما فيه من مساومات سياسيه على حساب حقوق الاخرين او على حساب القانون لذالك يجب اعلان عن سبب سحب او الالغاءسحب الثقه بشكل واضح والا وتسائلات مطروحه وشكوك في المواقف قائمه التي من شئنها اضعاف موقف الحكومه امام الرئي العام

العراق بلا قياده
احمد العراقي -

لم يغفل العراقيون عن هذه المسرحيه التي لا يجني منها الشعب الا الخسران لان القضيه مدار المنفعه الحزبيه والشخصيه ((كم تعطيني وانا اعطيك))

المصلحة الخاصة فوق الجميع
الحقوقي محمد مصطفى -

في بلد اللانظام وتحت سلطة اللااخلاق واللاانسانيه عندما يكون الهدف استمرار السلطان وقهر الضعفاء تكون شريعة الغاب تحكم الناس ليتحول الحاكم الى وحش كاسر لان القانون بيده والدستور تحت تصرفه وبلا خشية من رقيب اذ لا ايمان ولا شرف ولا شريف ممن يحيطون به لان الجميع مجرمون فاذا قال المالكي هذا مجرم فهو يقول الحق ولكن عندما يكون الكلام عن احد افراد عصابته فتكون النزاهة هي السائدة. ويكون الاتهام للمقابل حاضرا والمادة 4 ارهاب والمخبر السري هو الشاهد. فكيف لايخرب العراق اذا كان الحامي حرامي .ولكن للعراق اهلا ورعاة لابد ان تكون العاقبة لهم والخزي للسراق والمجرمين .وهذا الرجل العراقي المرجع المجاهد الصرخي الحسني يدعوا الجميع ليلتفوا حوله لينهض بواقع العراق واعادته الى ما كان عليه قبل تسلط الظالمين

العراق محط الانضار
مهند البابلي -

الحكم في العراق منذ سقوط الصنم قد ثبت فشلهم وإنهم لا يستطيعون إن يقودوا قطيع غنم فضلا عن قيادة شعب مثل العراق ولعل هذا السبب يتقدم جميع الأسباب فان السيستاني يعتبر بمثابة الجوكر في العملية السياسية بل إن الحكومة العميلة التي دمرت العرق لم تكن لتصل إلى ما وصلت إليه إلا ببركة دعم هذا العميل والسبب الأخر إن السيستاني يعتبر خط احمر لأسياده العجم ولأتسمح إيران لأي شخص من السياسيين إن يتعرض له هذا إذا كان في الساسة العراقيين شخص واحد شريف ويحب العراق

الى الاخ رزكار مشاركة 7
ئالان -

اخي العزيز براكم جاوه كم اذا انضم كركوك الى الاقليم سوف يسرق مسعود بارزاني كل ايرادات نفط كركوك هنا مربط الفرس خليها على حالها احسن الى ان نخلص من هذا البعبع المهم عندي ان جميع ايرادات العراق توزع بالتساوي على الشعب العراقي باوكى باوكم

السياسه العرجاء
الانباري -

عجب على هولاء السياسيين لكن لاعجب في هذا الزمان فقد ورد في الكلام (كذب ثم كذب ثم كذب حتى يصدقك الناس) ان الجميع من موجود في سدة الحكم هم كل همهم ليس العراق انما مصالحهم الضيقه الشخصيه فمن نجد مقتدى الصدر ومنذ ان زج اصحاب في هذا المعترك السياسي في كل يوم يخرج الى الشعب العراقي بشيء جديد والشعب يقول يا الله ولكن يخالف ما يذكر او يناقضه وعلى سبيل المثال قضية المطالبه بالنفط وتو زيعه على افراد الشعب العراقي وخروج بمظاهرات على الحكومه من بعد ست اشهر ولم تخرج مظاهرات من قبل اتباع مقتدى الصدرفاين المصداقيه التي يتكلم بها السياسيين واذا رجعنا الى المالكي نجد ان الكذب قد وصل الى مراتبه العليا من الوعود الكاذبه ومنا اعطاء فترة المئة يوم ان صارت والكثير الكثير من الكلام على هولاء السياسيين

فاقد الشيء لا يعطيه
د. جمال قنديل -

بعد مضي اكثر من 9 سنوات على تولي هذه الاحزاب زمام الامور في البلاد اصبح من الواضح لدى كل العراقيين ان الكل يعمل لصالح حزبه و شخصه على حساب دمائنا و خيراتنا و اعراضنا و امننا و كرامتنا فلقد احرقوا الحرث و النسل و الصفة المشتركة بين الجميع هو تلقي الاوامر من الخارج بفعل معين من اجل الابقاء على مناصبهم و منافعهم و على الطرف الاخر و الذي تعنيه القضية اكثر من غيره و هو الشعب العراقي اكبر الخاسرين و المتضريين من حماقة هؤلاء لان فاقد الشيء لا يعطيه فلا نعول ابدا على الاحزاب الحاكمة و لا نخدع للمرة الالف باكاذيبهم فهم و كثيرا ما سمعناهم يدعون العمل من اجل العراق كلا و الف كلا فالشعب العراقي اليوم منقسم الى ثلاثة اصناف قسم مستفيد و هم قله و قسم تابع للاحزاب و القيادات الروحية و ان كانوا غير مقتنعين بافعالهم و القسم الثالث هو عامة الشعب السواد الاعظم المنقسم هو بحد ذاته الى قسمين قسم متردد او قل من حزب (الشعلوية) ليس له علاقة بالامور و قسم و هو المتنامي الان قسم متحمس و ثائر و غاضب و متحرك و فاعل و متفاعل طبعا من شريحة واعية مثقفة من طلبة و اساتذة و و مهندسين و محامين يعني من الطبقة الوسطى. النتيجة ان الحل و كل الحل بطرد كل الاحزاب المتسلطة التي اضرت بنا كثيرا و انا اجد في المقام اتحاد كل القوى الوطنية الشريفة التي لم تتلطخ اياديها بدماء العراقيين و اموالهم ان تجتمع على مائدة واحدة و طرح بديل ناجح شاف معالج لكل الازمات و محاسب لكل المسيئين و اخص بالذكر الشباب العراقي البطل الذي انتفض في الــ 25 من شباط و ابناء المرجع العراقي السيد الصرخي لانه ذو نظرة ثاقبة و دقيقة في تحليل المواقف و اعطاء الحلول في كل الازمات تقريبا و التي كانت و لا زالت تتعارض مع توجهات احزاب السرقات و القتل و المليشيات السنية و الشيعية و المسيحية فان اتحادهم هو الحل لكل ازمات العراق .

لن نركع ياعملاء
القعقاع -

مهما تكالبت علينا الدول واشتدت صراعات السياسيين الغرباء العملاء الاذلاء فلن ننحني ونركع ياعراق ... باعوك يابلدي بحفنة دولارات وتومانات هؤلاء الارجاس الانجاس

لن نركع ياعملاء
القعقاع -

مهما تكالبت علينا الدول واشتدت صراعات السياسيين الغرباء العملاء الاذلاء فلن ننحني ونركع ياعراق ... باعوك يابلدي بحفنة دولارات وتومانات هؤلاء الارجاس الانجاس

لو كانوا عرب
القعقاع -

القادة السياسيون في العراق لو كانوا عرباً أو مسلمين لتصالحوا منذ أمد بعيد فالمسامحة والمصالحة والمحبة والتآخي والآيثار لاجل مصلحة المسلمين هي من تعاليم ديننا الحنيف ... فلو كانوا فعلا مسلمين وعربا واحرارا لعملوا بتعاليم الدين

لو كانوا عرب
القعقاع -

القادة السياسيون في العراق لو كانوا عرباً أو مسلمين لتصالحوا منذ أمد بعيد فالمسامحة والمصالحة والمحبة والتآخي والآيثار لاجل مصلحة المسلمين هي من تعاليم ديننا الحنيف ... فلو كانوا فعلا مسلمين وعربا واحرارا لعملوا بتعاليم الدين

خونة مارقين
كامل الحسني -

والله هؤلاء الكوادين ماهم الاسماسرة في كلجية المنطقة الخضراء،فلا تصدقوهم وسيأتيهم الطوفان بلا محاكمة سيحرقون في ساحة التحرير وتذهي كل اموالهم المسروقة مثلما ذهب اموال صدام.لا تعتبوا عليهم فكلهم خونة مارقين.

خونة مارقين
كامل الحسني -

والله هؤلاء الكوادين ماهم الاسماسرة في كلجية المنطقة الخضراء،فلا تصدقوهم وسيأتيهم الطوفان بلا محاكمة سيحرقون في ساحة التحرير وتذهي كل اموالهم المسروقة مثلما ذهب اموال صدام.لا تعتبوا عليهم فكلهم خونة مارقين.

?is it really
an iraqi christian -

just like demos kratos

?is it really
an iraqi christian -

just like demos kratos

العراقي هو للعراق لا؟؟؟؟
عمر الاعظمي -

قولك في الموضوع أن رجل الدين العراقي مقتدى الصدر أثناء ورودك للخبر ، يستوقفني أنا وكل العراقيين حيث أن مقتدى الصدر عراقي الجنسيه أيراني الهوى لا يهمه مصلحة العراق فقط ايران

العراقي هو للعراق لا؟؟؟؟
عمر الاعظمي -

قولك في الموضوع أن رجل الدين العراقي مقتدى الصدر أثناء ورودك للخبر ، يستوقفني أنا وكل العراقيين حيث أن مقتدى الصدر عراقي الجنسيه أيراني الهوى لا يهمه مصلحة العراق فقط ايران

الى Rizgar
عامر الدليمي -

شوفها هذا الرجل القضية على المطلق و المالكي ، هو يعلق على كردستان . اصحا يا رجل الان نقاش سياسي و كركوك عراقية و انتم تعيشون في شمال العراق الأوحد و لا توجد كردستان على الخريطة . اذا ما تجوز سوف يطلع صدام من قبره و يشلع اذانك .

الى Rizgar
عامر الدليمي -

شوفها هذا الرجل القضية على المطلق و المالكي ، هو يعلق على كردستان . اصحا يا رجل الان نقاش سياسي و كركوك عراقية و انتم تعيشون في شمال العراق الأوحد و لا توجد كردستان على الخريطة . اذا ما تجوز سوف يطلع صدام من قبره و يشلع اذانك .

يستاهل
Dana -

يستاهل أكثر الشعب العراقي كل مايحصل به من هذه الحكومة وبرلمانها الفاسد الملتهين بنهب خيرات و أموال العراق

يستاهل
Dana -

يستاهل أكثر الشعب العراقي كل مايحصل به من هذه الحكومة وبرلمانها الفاسد الملتهين بنهب خيرات و أموال العراق

المالكي لعبة امريكا
الشيخ صلاح العبدي -

حقيقة الامر ان ابناء التيار الصدري المبار ك يتسائلون من قياداتهم السياسية عن الوضع المزري الذي تمر به العملية السياسية وان المالكي وما يلعبه من لعبة قذرة قد كشفها السيد القائد اثناء زيارته الى اربيل فعلى الجميع ان يعلم خصوصا ابناء الصدر ان لقيادة السياسية الصدرية المتبعه لما يحدث من قبل المالكي وغيره ونطمئن الجميع الى ذلك وعن قريب سوف تسمعون الخبر السار بابعاد كل من يريد المساس بالعراق

المالكي لعبة امريكا
الشيخ صلاح العبدي -

حقيقة الامر ان ابناء التيار الصدري المبار ك يتسائلون من قياداتهم السياسية عن الوضع المزري الذي تمر به العملية السياسية وان المالكي وما يلعبه من لعبة قذرة قد كشفها السيد القائد اثناء زيارته الى اربيل فعلى الجميع ان يعلم خصوصا ابناء الصدر ان لقيادة السياسية الصدرية المتبعه لما يحدث من قبل المالكي وغيره ونطمئن الجميع الى ذلك وعن قريب سوف تسمعون الخبر السار بابعاد كل من يريد المساس بالعراق

في الهوى سوى
جاسم الكردي -

نحن الكرد عانينا من المركز حيث قاموا ومنذ تاسيس الدولة العراقية الحديثة بقتل و سلب و نهب الشعب الكردي و جربوا مختلف انواع الاسلحة الفتاكة علينا و لكن البديل للكردي ان ياتي كردي يحكمه و لكن الذي حدث ان هذا الكردي الذي كان يتمناه الشعب الكردي يحكمه لم يكن بافضل من الحكومات العراقية السابقة حيث راينا و نرى كيف البارزاني و الطالباني نهبوا و ينهبون قوت الشعب و يسرقون اموال النفط و يمارسون شتى انواع الاساليب الدكتاتورية من اجل ان يبقوا هم في الحكم من خلال استخدام القوة الميليشياوية البارزانية و الطالبانية لضرب الجماعات و الاحزاب الاخرى في كردستان ويبدوا ان االذين يفرضون انفسهم بقوة السلاح على رقاب الشعب نسوا ان العراق لم يبقى لصدام الذي كان يقول اذا قال صدام قال العراق و ابشرهم هنا انهم مهما سرقوا و قتلوا و نهبوا فلن يحصلوا على شيء بل سوف يسحلهم الشعب الكرجي في شوارع اربيل كما سحلوا القذافي في مدينة سرت.

في الهوى سوى
جاسم الكردي -

نحن الكرد عانينا من المركز حيث قاموا ومنذ تاسيس الدولة العراقية الحديثة بقتل و سلب و نهب الشعب الكردي و جربوا مختلف انواع الاسلحة الفتاكة علينا و لكن البديل للكردي ان ياتي كردي يحكمه و لكن الذي حدث ان هذا الكردي الذي كان يتمناه الشعب الكردي يحكمه لم يكن بافضل من الحكومات العراقية السابقة حيث راينا و نرى كيف البارزاني و الطالباني نهبوا و ينهبون قوت الشعب و يسرقون اموال النفط و يمارسون شتى انواع الاساليب الدكتاتورية من اجل ان يبقوا هم في الحكم من خلال استخدام القوة الميليشياوية البارزانية و الطالبانية لضرب الجماعات و الاحزاب الاخرى في كردستان ويبدوا ان االذين يفرضون انفسهم بقوة السلاح على رقاب الشعب نسوا ان العراق لم يبقى لصدام الذي كان يقول اذا قال صدام قال العراق و ابشرهم هنا انهم مهما سرقوا و قتلوا و نهبوا فلن يحصلوا على شيء بل سوف يسحلهم الشعب الكرجي في شوارع اربيل كما سحلوا القذافي في مدينة سرت.

اصبح العراق لعبة
احمد الحسني -

سم الله الرحمن الرحيم ( يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ *فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَه * وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَه ) منذ دخول الاحتلال قلت وكررت مراراً معنى ان العراق وشعبه وثرواته وتاريخه وحضارته وقعت كلها رهينة بيد الأعداء والحساد وأهل الحقد والضلال من كل الدول و الجهات ... وصار العراق ساحة للنزاع والصراع وتصفية الحسابات وسيبقى الإرهاب ويستمر سيل الدماء ونهب الخيرات وتمزيق البلاد والعباد وترويع وتشريد وتطريد وتهجير الشيوخ والأطفال والنساء وتقتيل الرجال ..واقسم لكم واقسم واقسم بان الوضع سيؤول وينحدر الى أسوأ وأسوأ وأسوأ... وسنرى الفتن ومضلات الفتن والمآسي والويلات ..مادام أهل الكذب والنفاق السراق الفاسدون المفسدون هم من يتسلط على الرقاب وهم أصحاب القرار .. وهل تيقنتم الان ان هؤلاء المفسدين يتعاملون مع شعب العراق وفق منهج الفراعنة والمستكبرين وانهم مستمرون وبكل إصرار على هذا النهج السيئ ..... فانهم وعلى نهج فرعون يستخفون بكم فتطيعونهم كما استخف فرعون بقومه فأطاعوه (( فاستخف قومه فأطاعوه ))الزخرف/54.... وانهم ينتهجون معك يا شعبي العزيز سياسة المستكبرين الظالمين المستعمرين سياسة ( جوّع كلبك يتبعك )... فسيبقى الشعب العراقي المظلوم في عوز وفقر وضياع وإرهاب وتشريد وتقتيل مادام هؤلاء يتسلطون على الرقاب..وهذه السياسة الخبيثة ملازمة لهم كما ان إثارة الطائفية والنعرات والنزاعات الاثنية ملازمة لهم، وذلك لانها مادّتهم وزادهم ومؤونتهم في الانتخابات كي يبقوا متسلطين على الرقاب مادام يوجد المنافقون أكلوا مال الحرام المرتشون من المرتزقة المنتفعين الخونة يزمرون لهم ويثقفون لهم ويشترون الذمم لصالحهم .. انهم سرقوا المليارات وفرّغوا الميزانيات في كل المحافظات ، وعندما ياتي موعد الانتخابات يخرجون فتات الفتات فيدفعون ويعطون منه الرشا الكبرى الى الفضائيات المأجورة والاعلام الماكر وكذا يشترون به الذمم والاصوات والشرف والعرض والكرامة والغيرة من اشباه الرجال الذين رضوا ان يكونوا في خانة الذل والعبودية والخيانة والعمالة وخانة أصحاب السبت القردة والخنازير..... ولا خلاص ولا خلاص ولا خلاص الا بالتغيير الجذري الحقيقي .. التغيير الجذري الحقيقي .. التغيير الجذري الحقيقي لكل الموجودين ( منذ دخول الاحتلال ) ومن كل القوميات والادي

اصبح العراق لعبة
احمد الحسني -

سم الله الرحمن الرحيم ( يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ *فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَه * وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَه ) منذ دخول الاحتلال قلت وكررت مراراً معنى ان العراق وشعبه وثرواته وتاريخه وحضارته وقعت كلها رهينة بيد الأعداء والحساد وأهل الحقد والضلال من كل الدول و الجهات ... وصار العراق ساحة للنزاع والصراع وتصفية الحسابات وسيبقى الإرهاب ويستمر سيل الدماء ونهب الخيرات وتمزيق البلاد والعباد وترويع وتشريد وتطريد وتهجير الشيوخ والأطفال والنساء وتقتيل الرجال ..واقسم لكم واقسم واقسم بان الوضع سيؤول وينحدر الى أسوأ وأسوأ وأسوأ... وسنرى الفتن ومضلات الفتن والمآسي والويلات ..مادام أهل الكذب والنفاق السراق الفاسدون المفسدون هم من يتسلط على الرقاب وهم أصحاب القرار .. وهل تيقنتم الان ان هؤلاء المفسدين يتعاملون مع شعب العراق وفق منهج الفراعنة والمستكبرين وانهم مستمرون وبكل إصرار على هذا النهج السيئ ..... فانهم وعلى نهج فرعون يستخفون بكم فتطيعونهم كما استخف فرعون بقومه فأطاعوه (( فاستخف قومه فأطاعوه ))الزخرف/54.... وانهم ينتهجون معك يا شعبي العزيز سياسة المستكبرين الظالمين المستعمرين سياسة ( جوّع كلبك يتبعك )... فسيبقى الشعب العراقي المظلوم في عوز وفقر وضياع وإرهاب وتشريد وتقتيل مادام هؤلاء يتسلطون على الرقاب..وهذه السياسة الخبيثة ملازمة لهم كما ان إثارة الطائفية والنعرات والنزاعات الاثنية ملازمة لهم، وذلك لانها مادّتهم وزادهم ومؤونتهم في الانتخابات كي يبقوا متسلطين على الرقاب مادام يوجد المنافقون أكلوا مال الحرام المرتشون من المرتزقة المنتفعين الخونة يزمرون لهم ويثقفون لهم ويشترون الذمم لصالحهم .. انهم سرقوا المليارات وفرّغوا الميزانيات في كل المحافظات ، وعندما ياتي موعد الانتخابات يخرجون فتات الفتات فيدفعون ويعطون منه الرشا الكبرى الى الفضائيات المأجورة والاعلام الماكر وكذا يشترون به الذمم والاصوات والشرف والعرض والكرامة والغيرة من اشباه الرجال الذين رضوا ان يكونوا في خانة الذل والعبودية والخيانة والعمالة وخانة أصحاب السبت القردة والخنازير..... ولا خلاص ولا خلاص ولا خلاص الا بالتغيير الجذري الحقيقي .. التغيير الجذري الحقيقي .. التغيير الجذري الحقيقي لكل الموجودين ( منذ دخول الاحتلال ) ومن كل القوميات والادي

وجه
عراقي -

الرد خارج الموضوع

وجه
عراقي -

الرد خارج الموضوع

بالمس
صدر العراق -

بالمس القريب انتفض الصدر الثاني قدس سره ليخص العراق من دكتاتور منجبر ونحن اليوم ننتظر من ابن ذلك الاسد المغوار(السيد القائد مقتدى) ان ينتفض بوجه الدكتاتور الجديد

بالمس
صدر العراق -

بالمس القريب انتفض الصدر الثاني قدس سره ليخص العراق من دكتاتور منجبر ونحن اليوم ننتظر من ابن ذلك الاسد المغوار(السيد القائد مقتدى) ان ينتفض بوجه الدكتاتور الجديد

تناقض الوعود
محمد العراقي -

الى متى يبقى هذا الشعب ينتظر الوعود بعد الوعود المالكي باع الوطن والصدر يعد ولا يفي بوعودة فمرة يعطي مهلة ست اشهر ومرة خمسة عشر يوم والشعب العراقي ذاق الامرين

تناقض الوعود
محمد العراقي -

الى متى يبقى هذا الشعب ينتظر الوعود بعد الوعود المالكي باع الوطن والصدر يعد ولا يفي بوعودة فمرة يعطي مهلة ست اشهر ومرة خمسة عشر يوم والشعب العراقي ذاق الامرين

د. المطلك ابن العراق
عبد اللطيف العزاوي -

الدكتور صالح المطلك لاينتظر امر المالكي وانما المالكي خضع بارادته وهذا السحب الذي قام به المالكي ماهو الا اعتذار للدكتور المطلك لانه اي المالكي وجد نفسه الان محاصرا وعليه الضغط من جهات متعددة فهو يريد ان يقلل عدد الجبهات المفتوحة عليه ليتمكن من القضاء على الجبهات الاخرى ولكن الدكتور صالح المطلك وان قبل الرجوع الى مهامه فلخدمة العراق وابناء العراق فديكتاتورية المالكي لن تنفع شئيا الان

د. المطلك ابن العراق
عبد اللطيف العزاوي -

الدكتور صالح المطلك لاينتظر امر المالكي وانما المالكي خضع بارادته وهذا السحب الذي قام به المالكي ماهو الا اعتذار للدكتور المطلك لانه اي المالكي وجد نفسه الان محاصرا وعليه الضغط من جهات متعددة فهو يريد ان يقلل عدد الجبهات المفتوحة عليه ليتمكن من القضاء على الجبهات الاخرى ولكن الدكتور صالح المطلك وان قبل الرجوع الى مهامه فلخدمة العراق وابناء العراق فديكتاتورية المالكي لن تنفع شئيا الان

الحريه لاتمنح
فهد الشمري -

من الطبيعي جدا وبعد ما آلت اليه امور السياسه المنحرفه المبنيه على اساس طائفي معتمده على جهل الهمج الرعاع فلابد للمالكي من اعادة حساباته بعد ان تزعزعت العلاقه بينه وبين باقي الكتل الشيعيه التي كان يراهن عليها هي وقادتها المنحرفين امثال مقتدى والسيستاني وبعد ان ادرك صعوبة الموقف السياسي كان لابد له من ان يعمد الى سحب اتهاماته عن قادتنا كالمطلك ذوالمواقف الوطنيه المعروفه الرافضه للاحتلالين الامريكي والايراني ولكن هذا لن يشفع له لان ايامه اصبحت وشيكه وسيعلقه الشعب على مشانق العداله

الحريه لاتمنح
فهد الشمري -

من الطبيعي جدا وبعد ما آلت اليه امور السياسه المنحرفه المبنيه على اساس طائفي معتمده على جهل الهمج الرعاع فلابد للمالكي من اعادة حساباته بعد ان تزعزعت العلاقه بينه وبين باقي الكتل الشيعيه التي كان يراهن عليها هي وقادتها المنحرفين امثال مقتدى والسيستاني وبعد ان ادرك صعوبة الموقف السياسي كان لابد له من ان يعمد الى سحب اتهاماته عن قادتنا كالمطلك ذوالمواقف الوطنيه المعروفه الرافضه للاحتلالين الامريكي والايراني ولكن هذا لن يشفع له لان ايامه اصبحت وشيكه وسيعلقه الشعب على مشانق العداله

ابو اسراء
احمد الخزاعي -

يحلم مقتدى ياخذها من السيد ابو اسراء ولو على جثته ...خل يرجع لايران اللي ملفيته احسن له ...

ابو اسراء
احمد الخزاعي -

يحلم مقتدى ياخذها من السيد ابو اسراء ولو على جثته ...خل يرجع لايران اللي ملفيته احسن له ...

المهزلة السياسية
سالم الاسدي -

الى متى تيم الاسنهانة بالشعب العراقي حيث يصبح العدو صديقا وتقسم الحصص بينهم

المهزلة السياسية
سالم الاسدي -

الى متى تيم الاسنهانة بالشعب العراقي حيث يصبح العدو صديقا وتقسم الحصص بينهم

المهزلة السياسية
سالم الاسدي -

الى متى تيم الاسنهانة بالشعب العراقي حيث يصبح العدو صديقا وتقسم الحصص بينهم

المهزلة السياسية
سالم الاسدي -

الى متى تيم الاسنهانة بالشعب العراقي حيث يصبح العدو صديقا وتقسم الحصص بينهم

مهزله
م. جوهر التكريتي -

اما المطلك فهو لايمثل السنة واما المالكي لايمثل الشيعة .. وكليهما لايمثلان الشعب العراقي .. لانّ العراق شعب واحد ولايمكن للسراق تمثيله .. وهؤلاء خونة وعملاء .. ولا اريد اتنزل اكثر واصفهم بالذي يستحقون ..وهل الامهات العراقيات عقمن ولا يولدن شريف !!!!!!!!!! حتى يكون هؤلاء الزناميم هم يمثلون الشعب العراقي ؟؟

مواقف مقتدي المخزيه
ألاستاذ محمد علي الطائي -

احذر ياشعب العراق من مقتدى العميل وانتبهو الى مواقفه التي تهدف الى مصلحة أيران وتهدف الى تدمير العراق من اوصل المالكي غير مقتدى العميل وتياره الفاشل وكان يندد ويقول علاوي بعثي فكيف اليوم تضع يدك بيد علاوي وانت تقول ان علاوي عميل امريكي هل هو أم من أسيادك الايرانيين

مهزلة بعد مهازل
عصام الاسدي -

انكشف زيفكم للشعب العراقي ومن الان فصاعدا لاتسري مخططاتكم وعمالتكم وسرقاتكم بل كل مهازلكم نعم اصبح من الواضح تفاسم المناصب والتستر في مابينكم على فسادكم الاداري والمالي ؟؟؟؟؟؟ وهذه لعبة جديدة لاتمر الا على المغفلين ياحكومة المالكي

الى متى يبقى العراق مضلوم
علي العيساوي -

تارة يكونون بعثية وخطر على العملية السياسية وتارة يجب ان يشاركون في حل الازمات وتارة مصالحة وطنية وتارة هناك ملفات فساد سوف اخرجها عندما يحين الوقت كلها استفهامات لا يوجد لها اجوبة وكنها خذ هذه لك وسكت واذا لم تعطيني ساقول وبين هذا وذاك اصبحنا يوم بعد يوم نرجع الى الوراء وكانه يوم القيامة اي بلاء هذا ولماذا نحن نتحمل اخطاء السياسين الذي اصبح همهم الكرسي فقط وفقط

والعراق ونفطه وشعبه مبيوع
نوري شايلها نقطة الغيرة -

المالكي كل هذه الفترة يماطل ويحاور ويكسر ويجبر ويقتل وينافق ويهدم ويعتقل ويسرق ويمارس الزنا ويرقص مع المجندات ويقيم معهن الحفلات الخضراء والحمراء والفوسفرية لاجل شيء واحد هو الانا وحب الذات والتفرد بالسلطة والعزوة والعراق والنفط والشعب والكرسي وتباً للديمقراطية والحرية وتعيش الدكتاتورية القمعية ويحيا هتلر صانعنا ومعلمنا ومربينا ومرشدنا ومرجعنا ومرشدنا الاعلى وحزبنا الداعي للتحزب والتسلط والفرعونية القديمة