أخبار

نيجيريا: جماعة بوكو حرام تهاجم مدرستين ولا ضحايا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كانو: شن عناصر من حركة بوكو حرام الاسلامية هجومين بالقنابل مساء الاربعاء على مدرستين في كانو، كبرى مدن شمال نيجيريا، من دون وقوع ضحايا لان المدرستين كانتا فارغتين، كما ذكرت الشرطة الخميس لوكالة فرانس برس.

واوضح المتحدث باسم الشرطة مغاجي ماجيا ان الانفجارين ألحقا اضرارا بصفوف المدرستين الواقعتين في شارعي هوتورون فولاني وجاين. واضاف ان قنبلتين اخريين وضعتا في مدرسة ثالثة في شارع فاراوا قد عثر عليهما غير منفجرتين في وقت مبكر من صباح الخميس وتم تعطيلهما.

وذكر المتحدث ايضا ان "عناصر من بوكو حرام" هم منفذو التفجيرات التي لم تسفر "عن اي اصابة لان الهجمات حصلت في الليل، عندما تكون المدارس فارغة".

عناصر من بوكو حرام

واعلنت بوكو حرام مسؤوليتها هذه السنة عن عدد من الهجومات بالقنابل ضد مدارس في مايدوغوري مهد الحركة شمال شرق نيجيريا.

من جهة اخرى، اسفر انفجار في حافلة عن مقتل السائق وجرح اثنين من الركاب في بورت هاركورت جنوب نيجيريا، كما قال حاكم المنطقة الذي يعتقد ان لصوصا كانوا يحملون كمية من الديناميت هم الذين تسببوا في وقوع الحادث.

وقال روتيمي اميشي حاكم ولاية ريفرز الشهيرة بحقولها النفطية، وعاصمتها بورت هاركورت، ان اللصوص المفترضين وضعوا الديناميت واسلحة في الحافلة. واضاف في اتصال مع وكالة فرانس برس ان "اصبعا من الديناميت انفجر وقتل السائق واصيب اثنان من الركاب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف