أخبار

شيخ الأزهر يرفض إقامة حسينيات في مصر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أكد شيخ الأزهر أحمد الطيب الاثنين رفضه إقامة أي حسينيات في مصر، معتبرًا أن من شأن هذا الامر "زعزعة الاستقرار" في البلاد.

وقال بيان صادر من الازهر ان الشيخ احمد الطيب "جدد" في لقاء مع رئيس البعثة الدبلوماسية الايرانية في مصر مجتابي أماني "تأكيده على أن المصريين هم أكثر شعوب الأرض حبًا واحترامًا وإجلالا لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا يزايد علينا أحد في هذا الأمر".

واضاف شيخ الازهر، بحسب البيان، "وعلى هذا الأساس فإن الأزهر الشريف يعتبر إقامة أي حسينية على أرض مصر زعزعة لاستقرار الوطن، وشقًا لوحدة الصف واضعافا للنسيج الوطني".

واكد البيان ان السفير الايراني "انكر تمامًا" اي تدخل لبلاده في اقامة حسينيات في مصر. يأتي هذا البيان غداة اصدار علماء دين وحركات اسلامية بيانًا يدينون فيه ما اعتبروه محاولة لنشر المذهب الشيعي في مصر. يذكر ان الغالبية العظمى من المسلمين المصريين هم من السنة، ويوجد عدد محدود جدا من الشيعة في البلاد.

وقال مستشار شيخ الازهر محمود عزب لفرانس برس "لسنا ضد المذهب الشيعي، واذا حدث تقارب لا نريد ان نسمع اهانات للصحابة". واوضح عزب ان بيان الازهر صدر بعد معلومات عن انشاء حسينية في ضاحية 6 اكتوبر في القاهرة التي يقيم فيها عدد كبير من العراقيين.

يذكر ان ايران قطعت علاقاتها مع مصر في العام 1980 بعد قيام الثورة الاسلامية احتجاجا على معاهدة السلام المصرية-الاسرائيلية التي ابرمت في العام 1979.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حاربوا تشيع سنة مصر
درش -

ان المتشيع السني لا يبدل مذهبه فقط بل ويبدل ايضا مشاعره ومواقفه واهم شيء ولاءاته وولا ء اغلب الشيعة اليوم في العالم لا يران ان الشيعة ينشرون التشيع بين المصريين عن طريق الزواج واستغلال حاجاتهم وفقرهم كما تفعل المنظمات التنصيرية وهذا يلقي المسؤلية على علماء السنة واغنيائهم العمل على محاربة التشيع والتنصير بلا هواده

لماذا الخوف
قاسم الدراجي -

لماذا هذا الخوف من بناء حسينية لاقامة مناسبات تخص اهل البيت ومواليهم ولم تقم المخاوف من بناء الملاهي والكنائس فهل هو ارضاء الى اعداء اهل البيت ومخاوفهم من ظهور الحقيقة؟

الى رقم2
هاني -

هل وصلت بك ....بأن تساوي بين الملاهي والكنائس .

التآخي في الاسلام
عراقي مثقف مستقل -

السيد شيخ الازهر الشريف السيد أحمد الطيب المحترم .السلام عليكم.وجود الحسينيات لعبادة الله والصلاة بنهج البيت النبوي الشريف الطاهر يؤدي لاستقرار المجتمع الاسلامي المتمسك بنهج الرسالة المحمدية السمحاء الاصيلة . حرية الفكر والعقيدة مكفولة في كافة دول العالم . الذي يؤدي لعدم أستقرار المجتمع الاسلامي هو الخروج عن السنة النبوية المطهرة فقط . وأن فرائض العبادة بالحسينيات هي بأتجاه تكثير الالتزام بالسنة النبوية المطهرة كما نزلت . التأويل بكتاب الله الحكيم بدون علم واضح هو المسبب لعدم الاستقرار .بالنسبة لصحابة رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم ) لهم مقامهم وأحتراماتهم في مذهبنا (رضا الله عنهم أجمعين ). الجدل والمناقشات بأمور الدنيا موجودة حتى في صدر الرسالة وفيها تحاليل دنيوية كثيرة ليست وليدة اليوم .السير بنهج ال البيت الاطهار (عليهم السلام أجمعين ) الوارد عن نبينا الاكرم محمد (صلى الله عليه واله وسلم ) هو المطلوب أدائه داخل الحسينيات فقط وهي رمز من رموز مذهبنا الرئيسية له مكانة كبيرة جدا في نفوس وقلوب الجعفرية في كل بلدان العالم أجمعين . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

دعاية مجانية لمذهب التشيع
عراقي يكره البعثية -

شكرا للسيد احمد الطيب على هذا الدعاية المجانية لمذهب الاسلام الحقيقي مذهب محمد وآل محمد عليهم الصلاة والسلام لأنك بمنعك المصريين هذا وتخويفك اياهم ستولد شعورا فضوليا لديهم وهي نزعة أنسانية فطرية تولد مع الأنسان بدرجات وعند المصريين باعلى درجاتها في معرفة هذا الذي يخافه احمد الطيب واشباهه وسيبداءون بالبحث والتقصي واستشعار أدلة الشيعة وحججهم وبراهينهم وعقائدهم وهو مايؤسس للتغيير الموعود شئت ام ابيت ... اقول هذا لانه وعد الهي بأظهار الدين ولو كرهت انت ومن معك جميعا

أول الرقص حنجلة
معاوية -

عدت بعد غربة طويلة في المهجر لأحقق حلمي بتجديد البيت العربي الذي ولدت فيه في دمشق القديمة حي العمارة، ففوجئت بأن البلدية قد صادرت عدة بيوت لصالح السفارة الايرانية لتبني عليها حسينية بحجة أغرب من الخيال وهي أنهم أكتشفوا قبر رقية ابنة الحسين التي ماتت عندما رأت والدها يقتل أمام عينيها وهي طفلة عمرها أربع سنوات . دخلت الى الحسينية فوجدتهم يضعون قرصاً من الطين يسجدون عليه يقال أنه من التربة الحسينية المقدسة تباع عند المدخل. وفي سوق الحميدية وجدت ما هو أشبه بالمظاهرة رجال بصدور عارية يضربون صدورهم على ايقاع الطبول والدماء تسيل من أجسادهم يقولون كلاما غريبا متجهين الى المسجد الاموي، طقوس مستهجنة لم يعتد عليها السوري، وأتمنى ألا يحصل في الكنانة كما حصل في العراق ولبنان وسوريا،.

يا شيعي يكره السنة
حفيد الرسول -

دين المجوس لن يظهر ابدا هاهم الايرانيون الشيعة بعشرات الالوف يتركون دين المجوس الى اللادينية