أخبار

اعتصام تضامني في بيروت مع اللبنانيين المخطوفين في حلب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اقيم في الضاحية الجنوبية لبيروت الاربعاء اعتصام تضامني مع اللبنانيين المخطوفين في حلب شمال سوريا في حضور نواب وشخصيات دينية وسياسية وحزبية، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

واقيم الاعتصام في المجمع العلمي الثقافي في ضاحية بيروت، وحضره حشد كبير من اهالي المخطوفين والمتعاطفين معهم.

وكانت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية اعلنت الثلاثاء خطف 13 لبنانيا شيعيا في حلب (شمال سوريا) بينما كانوا في طريق عودتهم من زيارة لاماكن شيعية مقدسة، ونسبت الوكالة واقرباء للمخطوفين عملية الخطف الى الجيش السوري الحر.

واعلن وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور ليل الثلاثاء الاربعاء انه سيتم الافراج عن هؤلاء اللبنانيين "في الساعات المقبلة".

واضاف منصور ان المخطوفين "محتجزون لدى احدى فصائل المعارضة السورية المسلحة"، رافضا الرد على سؤال عما اذا كان هذا الفصيل هو "الجيش السوري الحر".

وقال منصور الاربعاء للصحافيين قبل دخوله اجتماع مجلس الوزراء انه يتوقع ان تتم عملية الافراج "قريبا"، فيما اكتفى وزير الزراعة حسين الحاج حسن بالقول ان الوضع "حساس".

والاربعاء، نفى الجيش السوري الحر مسؤوليته عن العملية.

وقال رئيس المجلس العسكري للجيش الحر مصطفى الشيخ لوكالة فرانس برس "الجيش السوري الحر غير مسؤول ابدا. نحن لا نؤمن بذه الطريقة. هذه محاولة لتشويه الجيش الحر".

وقال قائد الجيش السوري الحر العقيد المنشق رياض الاسعد في تصريح لصيفة الراي الكويتية "ما نعرفه أن مجموعة من قطاع الطرق تتمركز على الحدود هي التي نفذت عملية خطف اللبنانيين وألصقتها بالجيش السوري الحر"، مضيفا "لن نرضى بوقوع أي أذى ضد الشيعة والعلويين وضد أي طائفة. سيكون لنا دور في الكشف عن الجهة الخاطفة ونحن نعمل بشكل حثيث من أجل الافراج عن اللبنانيين".

ولم يستبعد المجلس الوطني السوري المعارض في بيان ضلوع النظام في العملية، محملا في الوقت نفسه "النظام المجرم والمجتمع الدولي المتخاذل مسؤولية الانفلات الامني الحاصل في سوريا جراء الحرب التي تشن منذ اكثر من اربعة عشر شهرا على طلاب الحرية والعدالة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
.هل بقي إجرام أحقر من هذا
معاوية -

لاحظوا أن كلام شبيحة النظام وصبيان حسن ايران هو نفسه يكررونه بالكلمة وبالحرف وكأنه تلقين مخابراتي سمج وممجوج من أنهم عائلات وحجاج وتهديد ووعيد بالإنتقام وإشعالها حريقاً ودماراً وخراباً، وكأن عصابة بشار أسد تريد إفهام الشعب بهذا الإجترار العقيم للحوادث المفتعلة والمكررة، من تفجيرات وتفخيخات وإختطاف وتمثيل بالجثث وقطع الحناجر والأعضاء التناسلية، بأنها لم تفعل شيئاً بعد منذ ١٥ شهراً وكأن الشعب لا يدري عما قام به قناصة حسن ايران وحرسها من قتل للأطفال وإغتصاب النساء . الجيش السوري الحر شجاع وليس جباناً مثلهم لا يعتدي على مواطن أعزل وليس بطائفياً ولا إرهابياً ولا يخشى تهديدهم حسم أمره وحمل كفنه لأداء واجبه المقدس الذي وجد من أجله وهو حماية الوطن والمواطن، قالها صراحة لحسن ايران إسحب قناصتك قبل أن نعيدهم في نعوش فلا تتمرجلوا على الضعفاء والعزل والعمال لأنكم ستتعلمون من الجيش الحر أن الرجولة شهامة وشرف وأخلاق وعزة ومنعة وكرامة.

لاحس لاخبر 30000مفقود
سعيد السومري -

لا حس ولا خبر عن 30000 مفقودبثت منظمة العمل السياسي الدولية المعروفة باسم Avaaz تقريراً اعتمدت فيه على شبكة من الباحثين والناشطين في تجميع عدد المعتقلين في سوريا وجمعت الصور للقتلى والمعتقلين فخلصت إلى أن سوريا دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية هذا العام بعدد من سقطوا قتلى أواختفوا من مواطنيها فالمعلومات تؤكد أنهم ثلاثون ألف مفقود منذ بدء الاحتجاجات المناهضة للنظام فقد سقط أكثر من عشرين ألف قتيل وخمسون ألف جريح، ومائة وعشرون ألف معتقل أي اثنا عشر شخصاً معتقل في كل ساعة،وهذه أرقام قياسية لبلد ليس في حالة حرب أهلية ولا عسكرية معلنة، والأمر الذي يثير الشجون مع العنوان المذكور في هذا الخبر هو أن عشرات الأشخاص المخطوفين من حزب اللبناني يعتصم من أجلهم حشد كبير من حزب خدا اللبناني والسؤال الذي يطرح نفسه ثلاثون ألفاً من عباد الله في سوريا لاحس ولاخبر عنهم بعد أن اعتقلتهم أجهزة الأمن والشبيحة ، ولاتسمح سلطة الأسد في سوريا للاعتصام من أجلهم ثم هناك ثلاثة آلاف عنصر من حزب خدا اللبناني أرسلهم حسن نصر خدا لسوريا ليرتكبوا أشنع الفظائع في عباد الله في سوريا ، ولقد شحن حسن خدا أتباعه شحناً كثيفاً وقال لهم بالحرف الواحد بأن من يقتل أحداً من أهل السنة يدخل الجنة وأصدر فتاوى بإدخال الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان وخالد بن الوليد وجمهور الصحابة وأتباعهم من أهالي بلاد الشام وغيرهم بأنهم في النار ونافس بذلك بابا الفاتيكان في العصور الوسطى حيث كان يوزع مناطق من الجنة على من يريد ويقول لهم أنهم سيقيمون في الجنة بعد الموت بعد حصولهم على صك الغفران الذي يمنحهم إياه ،وهكذا صار البابا ورجال الدين الكاثوليك يمنحون صكوك الغفران للكاثوليك المصدقين بمثل هذه الخرافات التي افتراها بابا فاتيكان الكاثوليك ،وصار رجال الدين يحكمون على من شاؤوا بأن مصيرهم ( التيتس ) أي الجحيم إذا كانوا من المعارضين بسبب اعتقادهم أن كتب رجال الدين الكاثوليك تمت كتابتها بإلهام ووحي من السماء ، وأن البابا معصوم من الخطأ، وتبين بأن رجال الدين بشر يخطئون ويصيبون ، ولكن بعد أن انجرف ملايين الناس بأكاذيب أخبار كتبهم وخرافاتها فخضبت الكنيسة تاريخها بدم الشهداء وبمحاكمها التفتيشية التي دنست تاريخ الأديان بما ارتكبت من آثام وما أزهقت من أرواح ، وهذا مايفعله بابا طهران خامنئ عندما أفتى لأتباعه بجواز ارتكاب قتل أهل السنة

برسم الرأي العام اللبناني
مواطن لبناني مفجوع -

لقد وردت أنباء عن إطلاق سراح المتموّل المخطوف أحمد ضخر بوساطة من منظمة امل التي يراسها الرئيس برّي، أرجو متابعة تطوّر الخبر الرسمي حيث تتحول بلدة بريتال لتصبح عرسال، ترى هل سبب ذلك هو جهل المسؤولين أم انّ الأمر مقصود؟الخبر الأوّل: امن - قوى الامن الداخلي تحرر احمد صخر في جرد بريتال‏Wed 23/05/2012 21:10‎وطنية -23/5/2012 افادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في زحلة ماريان الحاج، ان فرع ‏المعلومات في قوى الامن الداخلي، بمؤازرة الجيش اللبناني، حرر المواطن احمد صخر في جرد بريتال، ‏والذي كان اختطف الاسبوع الماضي من امام منزله في بلدة بعلول- البقاع الغربي. وصخر هوالان في عهدة القوى الامنية وقد حرر من دون دفع اي فدية.‏ الخبر الثاني: امن - (مصحح) قوى الامن الداخلي تحرر احمد صخر في جرود البقاع الشماليWed 23/05/2012 21:33‎وطنية -23/5/2012 افادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في زحلة ماريان الحاج، ان فرع ‏المعلومات في قوى الامن الداخلي، بمؤازرة الجيش اللبناني، حرر المواطن احمد صخر في جرودالسلسلة ‏الشرقية لجبال لبنان في البقاع الشمالي اي في المنطقة الواقعة بين بلدتي عرسال واللبوة ، والذي كان ‏اختطف الاسبوع الماضي من امام مسجد بلدة بعلول - البقاع الغربي‏وصخر هوالان في عهدة القوى الامنية وقد حرر من دون دفع اي فدية.‏ الخبر الثالث: امن - قوى الامن - تحرير صخر في جرود عرسال و يجري العمل لتوقيف الخاطفين‏Wed 23/05/2012 23:47‎وطنية - 23/5/2012 صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات‏‏ العامةالبلاغ التالي: بتاريخ 17/5/2012 تعرض المواطن احمد علي السيد صخر لعملية خطف في ‏بلدته بعلول البقاع الغربي، من قبل أشخاص مجهولين. على الفور باشرت القطعات العملانية في قوى ‏الامن الداخلي تحرياتها واستقصاتءاتها المكثفة، بغية معرفة الخاطفين وتحرير المخطوف، فتم تحديد ‏هوية معظم الفاعلين. الساعة 20.00 من تاريخ اليوم 23/5/2012 وبالتنسيق بين شعبة المعلومات ‏ومديرية المخابرات فرع البقاع، تم تحرير المخطوف في جرود بلدة عرسال فيما لاذا الخاطفون بالفرار ‏الى جهة مجهولة. أعيد السيد صخر الى منزله وهو بصحة جيدة، والعمل جارٍ لتوقيف أفراد العصابة ‏واحالتهم الى القضاء المختص.‏