أخبار

القضاء الاميركي سيرحل إمراة ادعت ان قنبلة زرعت في جسدها الى فرنسا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بوسطن: اعلنت وزارة العدل الاميركي ان الفرنسية لوسي زيكو ماريغو (41 عما) التي ادعت ان قنبلة زرعت جراحيا في جسدها مما ادى الى هبوط الطائرة التي كانت على متنها اضطراريا اثناء رحلة بين باريس وشارلوت (ولاية ماين)، سيتم ترحيلها الى فرنسا دون ملاحقتها امام القضاء.

واعلن المدعي الفدرالي توماس ديلاهانتي امام محكمة في ماين (شمال شرق) الاربعاء "بناء على تحقيق معمق لن يتم تقديم شكوى جنائية ضدها"، لكنها ستنقل الى مركز احتجاز "قبل ترحيلها الى فرنسا"، بحسب بيان صدر عن الوزارة.

واضاف البيان "عندما كانت الطائرة تحلق فوق المحيط الاطلسي "اتخذ قرار صائب بتغيير وجهة الطائرة الى بانغور (ماين) بالنظر الى الظروف".

وكانت ماريغو المولودة في الكاميرون سلمت "احد افراد الطاقم رسالة وكتابا بالفرنسية". وطلبت الرسالة "المساعدة" من الرئيس الاميركي باراك اوباما وزوجته واوضحت ان "الفرنسية ضحية مجموعة من الاطباء" وان "شيئا زرع في جسدها ولا يمكنها التحكم به".

وتابع البيان الصادر في بانغور "عندما سالها احد افراد الطاقم عما اذا كان هذا الشيء يمكن ان يتسبب لها او لغيرها بالاذى اجابت انها لا تعلم".

وبعد هبوط الطائرة في بانغور لم تكشف عملية تفتيش للطائرة وللامتعة وجود "اي متفجرات او عبوات خطيرة". واظهر التحقيق بعد ذلك ان ايا من الركاب او افراد طاقم الرحلة 787 "لم يواجهوا اي خطر ابدا".

ونقلت ماريغو الى مركز احتجاز في بانغور حيث خضعت لاستجواب من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي"، كما مثلت الاربعاء امام قاضية فدرالية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف