أخبار

القاعدة تدعو الى فرض الشريعة في شمال مالي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
ابو مصعب عبد الودود

دكار: دعا زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، في عدة نصائح الى مقاتليه الذين يسيطرون جزئيا على شمال مالي، بهدف اقامة دولة اسلامية، الى فرض الشريعة "تدريجيا"، على ما افاد موقع "سايت" الاميركي المتخصص في الاسلاميين.

وفي شريط صوتي يستغرق 12 دقيقة بث الاربعاء على موقع صحراء ميديا ومقره في موريتانيا "اشاد" عبد المالك دروكدال المدعو ابو مصعب عبد الودود بمقاتليه لما حققوه من "انتصار تاريخي" في شمال مالي الذي يسيطر عليه تنظيم القاعدة مع حركات مسلحة اخرى منذ نهاية اذار/مارس.

وحثهم على عدم التفريط في فرصة اقامة دولة اسلامية في تلك المنطقة موجها لهم ثماني نصائح من اجل التوصل الى ذلك.

ومن النصائح تجنب "الغرور" وتطبيق الشريعة الاسلامية "تدريجيا" مؤكدا ان "فرض الشريعة لا يجب ان يقتصر على معاقبة الناس، انه اوسع من ذلك بكثير" مؤكدا "اعلموا انه من الخطا فرض كل قوانين الاسلام دفعة واحدة".

لكن في المقابل اعتبر دروكدال الجزائري ان اغلاق "بؤر المخدرات والكحول والدعارة" يجب ان يتم "بدون انتظار".

ونصح "اخوته" بتوفير "الامان" لسكان المدن التي يسيطرون عليها (تمبكتو وغاو وكيدال) و"الخدمات الاساسية مثل الصحة والغذاء والماء والكهرباء والغاز والوقود".

وفيما يخص الحركة الوطنية لتحرير ازواد الطرقية، وهي حركة علمانية في شمال مالي دعا الى "تفادي الاستفزازات" ودعا تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الى "التعاون من اجل اقامة قوانين مشتركة ورفض النزاعات التي ليست في مصلحة احد".

وبشان حركة انصار الدين التي تشارك في السيطرة على المنطقة بفضل دعم القاعدة نصح ناشطيها بان يتركوا له "مشروع فرض الشريعة" في منطقة "ازواد" بشمال مالي وان يهتموا ب"نشاطات الجهاد الشامل" في "بلاد المغرب الاسلامي".

ويقيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الذي نشا في الجزائر، قواعد خلفية في شمال مالي ينطلق منها لتنفيذ عمليات في بلدان اخرى بالساحل الصحراوي وخصوصا النيجر وموريتانيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الفسيخ
ع/عطاالله -

-حدثنا المجاهد عبد القادر تغمده الله برحمته الواسعة ذات مساء وكنا جماعة تكتشف الكلاشنيكوف وتطرب لزخاتها قال:يتموقع سفط البر في تشكيلات يفرضها العدو ويتحرك بامداده.نتمتع بالسمك مشويا ومقليا ومطبوخا وبأسعار بخسة.

الفسيخ
ع/عطاالله -

-حدثنا المجاهد عبد القادر تغمده الله برحمته الواسعة ذات مساء وكنا جماعة تكتشف الكلاشنيكوف وتطرب لزخاتها قال:يتموقع سفط البر في تشكيلات يفرضها العدو ويتحرك بامداده.نتمتع بالسمك مشويا ومقليا ومطبوخا وبأسعار بخسة.