أخبار

الصدر يدعو الى اختيار بديل من المالكي وبارزاني يعتبر بقاءه ندامة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عشية اجتماع سيعقده التحالف الوطني العراقي "الشيعي" لتجاوز خلافاته والاتفاق على رد على مطالب قوى سياسية بسحب الثقة عن الحكومة، فقد دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، التحالف الى اختيار بديل من المالكي. فيما اعتبرت رئاسة كردستان أن الاستمرار في التعاون معه سيشكل ندامة.


دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، التحالف الوطني الحاكم الى ايجاد بديل من رئيس الوزراء نوريالمالكي، مشيرًا الى وجود مرشحين عدةللحلول مكانه. جاء ذلك في رد للصدر على سؤال وجهه له احد انصاره قال فيه: "في حال سحب الثقة من الحكومة الحالية هل هذا يعني الرجوع الى الاستفتاء الذي أجريتموه العام الماضي بخصوص آلية اختيار رئيس الوزراء"، في اشارة الى استفتاء داخلي أجراه التيار الصدري قبل عامين لمرشح اعضائه وانصاره المفضل لتولي رئاسة الوزراء وفاز فيه رئيس التحالف الوطني رئيس الوزراء السابق ابراهيم الجعفري.

وقد اجاب الصدر على هذا السؤال بقوله :

بسمه تعالى

كلا .. بل على التحالف ايجاد البديل .. بل أن هناك أكثر من بديل قد طرح.

مقتدى الصدر

علاوي والصدر وطالباني وبارزاني خلال اجتماعهم في اربيل

ومن جانب آخر، رد الصدر على سؤال حول موقفه من تهجم نواب ائتلاف دولة القانون، بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي، على نتائج اجتماعي اربيل والنجف لقادة التيار الصدري والتحالف الكردستاني والكتلة العراقية ومنحهم التحالف الوطني اسبوعًا لتسمية بديل من المالكي. وقال السائل: " منذ طرحكم مشروعكم الاصلاحي لبناء دولة المؤسسات وحل الازمات والالتفات لمصالح الشعب والوطن وقيامكم بزيارة اربيل وما تمخضت عنه من اصدار بيان ختامي واعطاء مهلة لرئاسة الحكومة ولم نجد هناك أي تجاوب .. ثم اجتمعتم مع اغلبية الكتل السياسية في النجف لاستكمال ذلك المشروع الاصلاحي نجد استمرار التهجم من قبل قائمة دولة القانون على جميع المجتمعين. فأحدهم يقول إن هذا الاجتماع لا يعنينا وآخر يقول إنه إساءة لمدينة النجف الاشرف والآخر يهدد بتشكيل حكومة اغلبية سياسية في حال جاءت مقررات الاجتماع مخالفة لارادة قائمة رئيس الوزراء وأخرى تقول إن الاجتماع فيه اهانة للبعض كون عدم حضوره من قبل بارزاني وطالباني وعلاوي فما هو رأيكم".

وقد اجاب الصدر على ذلك بقوله :

بسمه تعالى

كل من يريد مصلحة العراق فنحن اخوة له.

مقتدى الصدر

وكان عدد من كبار القادة العراقيين عقدوا اجتماعًا في منزل الصدر في النجف السبت لبحث الازمة السياسية في البلاد بمشاركة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي عن القائمة العراقية، ونائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس ووزير الخارجية هوشيار زيباري عن الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، وبرهم صالح وفؤاد معصوم القياديين في الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي جلال طالباني، اضافة الى مشاركة الجلبي ونواب عن الكتلة الصدرية.


وكان القادة الخمسة الذين اجتمعوا في أربيل في 28 من الشهر الماضي، وهم الرئيس جلال طالباني وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وزعيم القائمة العراقية اياد علاوي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، قد وجهوا رسالة الى رئيس التحالف الوطني تمهل المالكي 15 يومًا لتنفيذ الاصلاحات المطلوبة قبل سحب الثقة عنه.. وقد رد التحالف على الرسالة لكن هذا الرد لميتضمن أي موقف من تهديد القادة بسحب الثقة عن الحكومة في حال عدم تنفيذ الاصلاحات التي طالبوا بها والمتعلقة بضرورة تنفيذ مقررات الاجتماع التي تضمنت التركيز على أهمية الاجتماع الوطني لحل الأزمة السياسية وضرورة الالتزام بمقرراته التي يخرج بها والالتزام بالدستور الذي يحدد شكل الدولة وعلاقة السلطات الثلاث واستقلالية القضاء وترشيح أسماء للوزارات الأمنية على أن يصادق عليها مجلس النواب خلال فترة أسبوع إن كانت هناك نية صادقة وجادة من قبل المالكي.


كردستان تعتبر التعاون مع المالكي ندامة

قالت رئاسة إقليم كردستان إن إبقاء المالكي في موقعه رئيسًا للوزراء سيجلب على الإقليم الندامة لأنه جربه ولا حاجة لتجريبه مرة أخرى.
واضافت رئاسة الاقليم في بيان اليوم أن المالكي يظهر نفسه أكثر حرصاً من رئيس الاقليم مسعود بارزاني على مصالح كردستان والكرد، فيما تكشف وثيقة تحمل توقيعه يمتنع خلالها من الموافقة على تكريم شهداء وجرحى الاسايش(الامن الكردي) في كركوك من الذين سقطوا مع عناصر من شرطة في تفجير ارهابي، مدى حرصه على الكرد وكردستان".

واشارت الى أنه يظهر أن المالكي يتصور نفسه حاكماً مطلقاً للعراق..لقد اصبح رئيساً لمجلس الوزراء بالتوافق وبناء على اتفاقات قام بطرحها جانباً هي والدستور، ويعتقد ان اقليم كردستان محافظات يجب أن تتبعه ويريد سلب حقوقها الدستورية وإعادة العراق للحكم الفردي". واضافت:" يقول العرب من جرب المجرب حلت به الندامة.. وإن بقاء المالكي في موقعه سيجلب الندامة، ولا حاجة لتجريبه مرة أخرى".
وقالت إن "آخر كلامنا للمالكي ولمن يفكرون مثله، هي فقرة وردت بديباجة الدستور العراقي جاء فيها الالتزام بهذا الدستور ضمان الحفاظ على الوحدة الاختيارية للشعب والوطن وسيادة العراق الفيدرالي، وفي المادة الاولى من الدستور جاء، العراق دولة فيدرالية اتحادية..نظام الحكم فيه جمهوري برلماني ديمقراطي وهذا الدستور ضمان بقاء العراق موحداً". وختمت بالقول إن "ما جاء في هذا البيان هو عرض لبعض الحقائق والوثائق مدعومة بالقانون والدستور والاتفاقات، وإلا فهناك ملفات فساد وملفات حساسة وخطرة في حوزتنا لو أردنا عرضها، وسنعرضها مستقبلاً اذا استدعى الامر ذلك".

وكانت الأزمة بين ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي والقائمة العراقية بزعامة علاوي قد تصاعدت منذ اواخر العام الماضي عقب إصدار مذكرة قبض بحق القيادي بالعراقية الهاشمي بتهمة"الإرهاب" فضلاً عن تقديم المالكي طلباً إلى البرلمان بسحب الثقة من المطلك بعد وصفه للمالكي بأنه "ديكتاتور لا يبني" الأمر الذي دفع العراقية إلى تعليق عضويتها في مجلسي الوزراء والنواب وتقديم طلب إلى البرلمان بحجب الثقة عن المالكي قبل أن تقرر في 29 كانون الثاني (يناير) الماضي العودة إلى جلسات مجلس النواب وفي السادس من شباط (فبراير) الماضي إنهاء مقاطعة جلسات مجلس الوزراء.

التحالف يسعى الى تجاوز خلافاته والاتفاق على رد على طلب سحب الثقة عن الحكومة

اعلن رئيس كتلة الأحرار النيابية الممثلة للتيار الصدري بهاء الاعرجي أن رئاسة التحالف الوطني قررت عقد اجتماع غدًا السبت لمناقشة رسالة القادة الذين اجتمعوا في النجف السبت الماضي وامهلوا التحالف اسبوعًا لترشيح بديل من المالكي ينتهي غدًا.
واشار الاعرجي في بيان صحافي الى أنه سيتم عقد اجتماع للائتلاف الوطني بحضور ممثلي جميع مكوناته ومناقشة مسائل وأمور مهمة في مقدمتها مناقشة مسوّدة الجواب عن رسالة المجتمعين في النجف

سواء كانت سلبية أو ايجابية .
وبحسب رسالة النجف التي وقعها كل من رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزعيم القائمة العراقية إياد علاوي ورئيس البرلمان أسامة النجيفي في التاسع عشر من الشهر الحالي، فإن القادة لم يتسلموا من الجعفري رئيس التحالف "ما يشكل جوابًا" على المطالب التي طرحها اجتماع أربيل، والذي انتهى ببعث رسالة إلى التحالف الوطني تطلب من المالكي الالتزام بالاتفاقات المبرمة قبل تشكيل الحكومة نهاية عام 2010 ومراجعة طريقة إدارة الدولة التي يحتج عليها جميع شركاء الائتلاف الحكومي، بوصفها مظهرًا "للتفرد في إدارة الحكم والدولة" .
وقالت رسالة النجف" "اطلعنا على الرسالة التي وصلتنا بتوقيع السيد الدكتور إبراهيم الجعفري باعتبارها ردًا على اللقاء التشاوري في 28 - 4- 2012 (في أربيل) ولم نجد في الرسالة ما يشكل جوابًا على ما جرى التأكيد عليه من مطالب واضحة تتعلق بتطبيق الاتفاقيات والتفاهمات التي سبق إبرامها".


واضافت: "وانطلاقًا من الأسس التي حددت تصوراتنا في اللقاء المذكور (في أربيل) نتوجه لكم باعتباركم الإطار السياسي المعني باختيار رئيس الوزراء، والبحث عن بديل له"، مشيرة الى أن بديل المالكي يفترض أن "يستطيع تفكيك الأزمات المتلاحقة التي تدفع البلاد إلى مجابهة مخاطر جدية تلحق أفدح الأضرار بالمصالح الوطنية العليا، وتؤدي في المحصلة النهائية الى إضعاف الصف الوطني وإعاقة مشروعنا المشترك".
وابلغت الرسالة التحالف الوطني بأن "أي بديل يؤدي إلى معالجة الأزمة ومعافاة الحياة السياسية وإيقاف التدهور في العمل الوطني، ينبغي أن يتركز على وضع حد للنهج والسياسة الانفرادية في إدارة الحكم والدولة".


يذكر أن المهلة الزمنية التي منحت للتحالف الوطني لتقديم بديل من المالكي لرئاسة الحكومة تنتهي غدًا السبت . ويدافع المالكي عن نفسه بقوله إن اتفاقيات اربيل طبقت بالكامل من جانبه وما تبقى هو من مسؤولية مجلس النواب الذي تتولى القائمة العراقية رئاسته. في إشارة منه إلى قانون مجلس السياسات الإستراتيجية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نداء إلى الصدريين العرب
For Strategic Studies -

إن الأمم يحدث في تاريخها نزاعات ولكنها بعد قرون تضحي من مخلفات الماضي، ولكن إحياء هذه الخلافات من جديد وإعطاؤها شحناً طائفياً يعتمد تغذية الكراهية تجاه الفكر الآخر مع تعمد تعبئة سياسية وفكرية وطقوس دينية ودعم مادي ،والقيام بتعظيم النقاط السلبية لدى الفكر الآخر ،وهذا الذي تبناه الولي الفقيه حول أتباعه إلى أشخاص بسبب الشحن الطائفي إلى كتلة مملوءة بالحقد والغضب يقول لكل مسلم من غير شيعته أنت قتلت الحسين ولدى أول فرصة تسنح له يتوجه لإيذائه لدرجة قد لايشفي غليله الاقتصار على القتل بل التمثيل والانتهاك لأقدس حرمات الآخر وأحياناً لإحراق البشر والحيوانات والمزروعات وقطع كل أسباب الحياة عن الآخر، لقد شاهد العالم كله مصداق ذلك في العراق كان شعب العراق قبل التدخل الإيراني الأمريكي لايوجد فيه هذا الحقد الأسود بين المسلمين من السنة والشعة حيث كان يتزوج بعضهم من بعض يحكمهم القواسم المشتركة من أخلاقيات الدين، والجدير بالتنويه هنا في السبعينات عندما رسم كيسنجر اليهودي سياسة تمزيق مناطق الشرق الأوسط ارتأى لتنفيذ هذا المخطط إثارة الشحن الطائفي والاثني، وتهيئة الأجواء لإيجاد كيان يقوم بذلك وخلال لجوء الخميني لفرنسا تمت صياغة مخططه في المنطقة التي نفذها بمجرد عودته إلى إيران وهروب شاه إيران ،واستمد كيسنجر مشروعه من استقراء تجربة أوربية أشعلت نيران فتنة بسبب الشحن الطائفي بين الكاثوليك والأرثوذكس أحرقت أوربا وجعلتها تعيش قروناً عديدة في فوضى وجهل وتخلف بقيادة بابا الفاتيكان في العصور الوسطى وذلك بانتهاج ثقافة دينية متطرفة دعاتها رجال الكهنوت يبرمجون عواطف الناس وأفكارهم لدرجة صاروا يمنحون صكوك الغفران لأتباعهم يبيعونهم من الجنة مساحة تتناسب مع المبلغ المدفوع ،كما يحكمون على من شاؤوا بأن مصيرهم ( الجحيم ) إذا كانوا من المعارضين ، وتجاوزوا ذلك لشحن الجماهير شحناً طائفياً كثيفاً لسحق مخالفيهم في الرأي فخضبت الكنيسة تاريخها بدم الشهداء وبمحاكمها التفتيشية التي دنست تاريخ الأديان بما ارتكبت من آثام وما أزهقت من أرواح ، وهذا مافعله بابا طهران خامنئ الولي الفقيه ببرمجة عقول أتباعه بتغذية الكراهية وإشعال نار التفرقة بين أبناء الدين الواحد من سنة وشيعة الذين لهم إله واحد ونبيهم محمد وقبلتهم في الصلاة واحدة وقرآنهم واحد،والمحاسب لكل إنسان هو الله الواحد الأحد، لذلك فإن محمداً عليه الصلاة وا

نداء إلى الصدريين العرب
For Strategic Studies -

إن الأمم يحدث في تاريخها نزاعات ولكنها بعد قرون تضحي من مخلفات الماضي، ولكن إحياء هذه الخلافات من جديد وإعطاؤها شحناً طائفياً يعتمد تغذية الكراهية تجاه الفكر الآخر مع تعمد تعبئة سياسية وفكرية وطقوس دينية ودعم مادي ،والقيام بتعظيم النقاط السلبية لدى الفكر الآخر ،وهذا الذي تبناه الولي الفقيه حول أتباعه إلى أشخاص بسبب الشحن الطائفي إلى كتلة مملوءة بالحقد والغضب يقول لكل مسلم من غير شيعته أنت قتلت الحسين ولدى أول فرصة تسنح له يتوجه لإيذائه لدرجة قد لايشفي غليله الاقتصار على القتل بل التمثيل والانتهاك لأقدس حرمات الآخر وأحياناً لإحراق البشر والحيوانات والمزروعات وقطع كل أسباب الحياة عن الآخر، لقد شاهد العالم كله مصداق ذلك في العراق كان شعب العراق قبل التدخل الإيراني الأمريكي لايوجد فيه هذا الحقد الأسود بين المسلمين من السنة والشعة حيث كان يتزوج بعضهم من بعض يحكمهم القواسم المشتركة من أخلاقيات الدين، والجدير بالتنويه هنا في السبعينات عندما رسم كيسنجر اليهودي سياسة تمزيق مناطق الشرق الأوسط ارتأى لتنفيذ هذا المخطط إثارة الشحن الطائفي والاثني، وتهيئة الأجواء لإيجاد كيان يقوم بذلك وخلال لجوء الخميني لفرنسا تمت صياغة مخططه في المنطقة التي نفذها بمجرد عودته إلى إيران وهروب شاه إيران ،واستمد كيسنجر مشروعه من استقراء تجربة أوربية أشعلت نيران فتنة بسبب الشحن الطائفي بين الكاثوليك والأرثوذكس أحرقت أوربا وجعلتها تعيش قروناً عديدة في فوضى وجهل وتخلف بقيادة بابا الفاتيكان في العصور الوسطى وذلك بانتهاج ثقافة دينية متطرفة دعاتها رجال الكهنوت يبرمجون عواطف الناس وأفكارهم لدرجة صاروا يمنحون صكوك الغفران لأتباعهم يبيعونهم من الجنة مساحة تتناسب مع المبلغ المدفوع ،كما يحكمون على من شاؤوا بأن مصيرهم ( الجحيم ) إذا كانوا من المعارضين ، وتجاوزوا ذلك لشحن الجماهير شحناً طائفياً كثيفاً لسحق مخالفيهم في الرأي فخضبت الكنيسة تاريخها بدم الشهداء وبمحاكمها التفتيشية التي دنست تاريخ الأديان بما ارتكبت من آثام وما أزهقت من أرواح ، وهذا مافعله بابا طهران خامنئ الولي الفقيه ببرمجة عقول أتباعه بتغذية الكراهية وإشعال نار التفرقة بين أبناء الدين الواحد من سنة وشيعة الذين لهم إله واحد ونبيهم محمد وقبلتهم في الصلاة واحدة وقرآنهم واحد،والمحاسب لكل إنسان هو الله الواحد الأحد، لذلك فإن محمداً عليه الصلاة وا

والحجاج
Hakim Dosky -

المالكي يعيش في احداث رواية الف ليلة وليلة ويظن نفسه السلطان على الجميع الرقص وسرد الحكايات له وووو ........من اجله هل اصابه العمى ولا يرى السلاطين يسقطون كالشطرنج وانه قد استلم رئاسة الوزراء بالتوافق وبناء على موافقة الجميع ولكن سياسته الاخيرة تجاه العراقيين اصبح لا يصلح للمنصب حيث لم يعد العراقيين ينظرون اليه كسلطان ولا يرقصون له وان العراقيين بدؤا ينظرون اليه انه الحجاج ويجب اخراجه من العراق لانه طغى على التحالف الوطني ايجاد بديل للحجاج والا فالويل والثبور للعراق الجديد اليس فيكم رجل رشيد ولا ينبئكم مثل خبير

والحجاج
Hakim Dosky -

المالكي يعيش في احداث رواية الف ليلة وليلة ويظن نفسه السلطان على الجميع الرقص وسرد الحكايات له وووو ........من اجله هل اصابه العمى ولا يرى السلاطين يسقطون كالشطرنج وانه قد استلم رئاسة الوزراء بالتوافق وبناء على موافقة الجميع ولكن سياسته الاخيرة تجاه العراقيين اصبح لا يصلح للمنصب حيث لم يعد العراقيين ينظرون اليه كسلطان ولا يرقصون له وان العراقيين بدؤا ينظرون اليه انه الحجاج ويجب اخراجه من العراق لانه طغى على التحالف الوطني ايجاد بديل للحجاج والا فالويل والثبور للعراق الجديد اليس فيكم رجل رشيد ولا ينبئكم مثل خبير

المالكي على حق ولكن
سرمد العراقي -

على المالكي اذا وصل لطريق مسدود ان يظهر امام الاعلام ويكشف للراي العام العراقي كل الخبايا والمسائل الخلافية ويطلع الشعب عليها رسميا حتى يبرء نفسه امام الله واما الشعب طبعا لان البعض يتهمه بانه دكتاتوري، كما على الاكراد ان يعوا بان الشعب العراق والحكومات كلها لا ترغب في يكون اقليم كردستان بمعزل عن العراق يعني يجب ان يكون هناك رقابة برلمانية مركزية واحدة من البصرة الى زاخو وحكومة مركزية واحدة من البصرة الى زاخو يشترك فيها الجميع ، لا ان يعمل الاقليم لوحدة وغيره لوحدة سواء ان بقى المالكي ام لم يبقى ونتمنى اختيار شخص لحكم العراق بعيدا عن المصالح والظاهر ان الكل يبحث عن المصالح الخاصة لهم .

المالكي على حق ولكن
سرمد العراقي -

على المالكي اذا وصل لطريق مسدود ان يظهر امام الاعلام ويكشف للراي العام العراقي كل الخبايا والمسائل الخلافية ويطلع الشعب عليها رسميا حتى يبرء نفسه امام الله واما الشعب طبعا لان البعض يتهمه بانه دكتاتوري، كما على الاكراد ان يعوا بان الشعب العراق والحكومات كلها لا ترغب في يكون اقليم كردستان بمعزل عن العراق يعني يجب ان يكون هناك رقابة برلمانية مركزية واحدة من البصرة الى زاخو وحكومة مركزية واحدة من البصرة الى زاخو يشترك فيها الجميع ، لا ان يعمل الاقليم لوحدة وغيره لوحدة سواء ان بقى المالكي ام لم يبقى ونتمنى اختيار شخص لحكم العراق بعيدا عن المصالح والظاهر ان الكل يبحث عن المصالح الخاصة لهم .

attitude from overseas
Heinrick -

كل الاشخاص في الصوره زائد المالكي في نفس السله, و اذا يرى الكاتب ان برزاني و من معه على صواب و هم من سينقذ هذا البلد ,فادعوه ان يراجع التاريخ و الجغرافيه!

attitude from overseas
Heinrick -

كل الاشخاص في الصوره زائد المالكي في نفس السله, و اذا يرى الكاتب ان برزاني و من معه على صواب و هم من سينقذ هذا البلد ,فادعوه ان يراجع التاريخ و الجغرافيه!

عملاء بامتياز باعوا وطنهم
الدكتورة هندالعراقية -

الحق ان نصرح بحقيقة ما يجري في بلدنا وهو ان العمالة هي من دمرت العراق ومؤتمرات لندن وبرلين وصلاح الدين والناصرية هي من جعلة العراق عميلا بامتياز لان قادته وهم الجعفري والمالكي وعادل عبد المهدي وعبد العزيز والشهرستاني وخضير الخزاعي والبارزاني والطالباني والباججي و اياد علاوي والياور وغيرهم ومن بعد ذلك العميل الصغير المزدوج ومنفصم الشخصية الذي ليس له راي مقتدى عار ال الصدر الكرام

عملاء بامتياز باعوا وطنهم
الدكتورة هندالعراقية -

الحق ان نصرح بحقيقة ما يجري في بلدنا وهو ان العمالة هي من دمرت العراق ومؤتمرات لندن وبرلين وصلاح الدين والناصرية هي من جعلة العراق عميلا بامتياز لان قادته وهم الجعفري والمالكي وعادل عبد المهدي وعبد العزيز والشهرستاني وخضير الخزاعي والبارزاني والطالباني والباججي و اياد علاوي والياور وغيرهم ومن بعد ذلك العميل الصغير المزدوج ومنفصم الشخصية الذي ليس له راي مقتدى عار ال الصدر الكرام

يا مالكي
Rizgar -

هناك اناس لم تنبت لهم اسنان بعد ، واول ما شعروا بوخز في اللثة وظهور بعض الاسنان الرخوة لم يجدوا شيئا ي نهشونه غير الجسد الكوردي ، فكيف بهم اذا نمت لهم انياب؟ , اتمنى لك الموفقية يا مالكي.

يا مالكي
Rizgar -

هناك اناس لم تنبت لهم اسنان بعد ، واول ما شعروا بوخز في اللثة وظهور بعض الاسنان الرخوة لم يجدوا شيئا ي نهشونه غير الجسد الكوردي ، فكيف بهم اذا نمت لهم انياب؟ , اتمنى لك الموفقية يا مالكي.

الكل مايستحق
احمد الشمرى -

مساء الخير المتضر الوحيد بهذة الهوسة هو الشعب العراق من شمالة لجنوبةنعم المالكى سى والصدر مجرم وعلاوى وبرزانى ايضا يركضو وراء الكراسى والشعب يعرف كذب الكل ومحتار بين البطالة والامن ز دعنو من كل شى حتى لا يكون الحديث مجرد كلام ولنعطى شى من الحل والحل ليس غريب وبعديد عن الساسة لكن هو الطمع و الانى هى المسيطر ارفعو المحاصصة ولتكن حكومة اغلبية ويكون فى البرلمان حعارضة قوية حتى يمشى البلد بخزات كبيرة وخلى الكل يبتعد عن التخويين والتسقيط والبعد عن دول الجوار كتوابع ليكونو لعراق وبس

الكل مايستحق
احمد الشمرى -

مساء الخير المتضر الوحيد بهذة الهوسة هو الشعب العراق من شمالة لجنوبةنعم المالكى سى والصدر مجرم وعلاوى وبرزانى ايضا يركضو وراء الكراسى والشعب يعرف كذب الكل ومحتار بين البطالة والامن ز دعنو من كل شى حتى لا يكون الحديث مجرد كلام ولنعطى شى من الحل والحل ليس غريب وبعديد عن الساسة لكن هو الطمع و الانى هى المسيطر ارفعو المحاصصة ولتكن حكومة اغلبية ويكون فى البرلمان حعارضة قوية حتى يمشى البلد بخزات كبيرة وخلى الكل يبتعد عن التخويين والتسقيط والبعد عن دول الجوار كتوابع ليكونو لعراق وبس

جربنا
ئالان -

ونحن ايضا يا مسعود جربناك هنا في الاقليم الكردي لا تصلح في منصبك لان تأريخك اسود ارحل عنا

جربنا
ئالان -

ونحن ايضا يا مسعود جربناك هنا في الاقليم الكردي لا تصلح في منصبك لان تأريخك اسود ارحل عنا

عاجل
كاظم الربيعي -

ديربالك اجتمعوراح ايبوكون

عاجل
كاظم الربيعي -

ديربالك اجتمعوراح ايبوكون

شوكت تخلصنه سيد؟
عراقي يكره البعثية -

سيد مقتدى تره سويتوها طوالة والشعب العراقي ماعنده وقت ينتظر اكثر .. دذبوه هالدكتاتور بالبلوعة وخلوصونه منه رحمه لاهلك مو خلصت رواحنه من هذا المالكي

شوكت تخلصنه سيد؟
عراقي يكره البعثية -

سيد مقتدى تره سويتوها طوالة والشعب العراقي ماعنده وقت ينتظر اكثر .. دذبوه هالدكتاتور بالبلوعة وخلوصونه منه رحمه لاهلك مو خلصت رواحنه من هذا المالكي

الحقد على رموزنا 8no
ئالا -

يا ئالان 8 قهرك عظيمٌ, انا متاٌكد بانك تحلم كل ليلة بقيادات الكورد , نشك بكوردياتيتك. لا التركمان ولا العرب حاملين الحقد على رموزنا اكثر منك

البنزين سريع الاشتعال
Narina -

وزير النفط عبد الكريم لعيبي يأمر بوقف تزويد إقليم كردستان بمادة البنزين من مصافي الوزارة حتى إشعار آخر . وقد تبين ان هناك اتهامات لأشخاص يهربون النفط من الإقليم الى الخارج . وسبق لرئيس الإقليم مسعود البرزاني ان أعلن يوم الاثنين 21 أيار الحالي , بان أي طرف لديه ادلة تثبت تورط الإقليم بتهريب النفط الى الخارج تقديمها , وأكد انه سيقدم أي شخص يثبت تورطه الى العدالة . ومن جهة أخرى أمر نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني يوم الثلاثاء بتأجيل قرار إيقاف تجهيز إقليم كردستان بالبنزين لمدة شهر واحد بطلب من رئيس الجمهورية جلال الطالباني . البنزين مولد الطاقة الرئيسي في الإقليم وفي عموم العراق , وستتوقف الكثير من المؤسسات العامة إذا تم إيقاف إيصال البنزين إليها , ومنها المستشفيات وحركة النقل العام والمنشآت الحكومية . الأكراد لا يسكنون بالإيجار في بيت المالكي او غيره من مسئولي الحكومة الاتحادية , لكي تقطع عليهم الكهرباء لعدم تسديدهم الإيجار الشهري ...لا نريد ان ندخل في نقاشا عقيما , ولكن نقول : ان البنزين سريع الاشتعال !!!!!

الى رقم 11
ئالان -

ولك هو مسعود رمز كردي !!!

البنزين سريع الاشتعال
Narina -

وزير النفط عبد الكريم لعيبي يأمر بوقف تزويد إقليم كردستان بمادة البنزين من مصافي الوزارة حتى إشعار آخر . وقد تبين ان هناك اتهامات لأشخاص يهربون النفط من الإقليم الى الخارج . وسبق لرئيس الإقليم مسعود البرزاني ان أعلن يوم الاثنين 21 أيار الحالي , بان أي طرف لديه ادلة تثبت تورط الإقليم بتهريب النفط الى الخارج تقديمها , وأكد انه سيقدم أي شخص يثبت تورطه الى العدالة . ومن جهة أخرى أمر نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني يوم الثلاثاء بتأجيل قرار إيقاف تجهيز إقليم كردستان بالبنزين لمدة شهر واحد بطلب من رئيس الجمهورية جلال الطالباني . البنزين مولد الطاقة الرئيسي في الإقليم وفي عموم العراق , وستتوقف الكثير من المؤسسات العامة إذا تم إيقاف إيصال البنزين إليها , ومنها المستشفيات وحركة النقل العام والمنشآت الحكومية . الأكراد لا يسكنون بالإيجار في بيت المالكي او غيره من مسئولي الحكومة الاتحادية , لكي تقطع عليهم الكهرباء لعدم تسديدهم الإيجار الشهري ...لا نريد ان ندخل في نقاشا عقيما , ولكن نقول : ان البنزين سريع الاشتعال !!!!!

لولا التيار لما بقى نوري
علي شاكر/فرنسا -

أعتقد ان مسرحية سحب الثقة وتغيير المالكي غايتها كسب الوقت والضغط على المالكي لكسب اكبر عدد ممكن من التنازلات والمناصب الوزارية , فمقتدى والبرزاني لايهمهم مصير العراق او العراقيين اكثر مما يهمهم مصلحة احزابهم وتياراتهم الطائفية

ئالان 13
ئالا -

ولك هو مسعود رمز كردي !!!اسأل جماعاتك في الفيلق ٢ والفيلق ٥ من الجيش العراقي، اسأل جماعاتك في الحرس الجمهوري في معركة كورى ، ...

لولا التيار لما بقى نوري
علي شاكر/فرنسا -

أعتقد ان مسرحية سحب الثقة وتغيير المالكي غايتها كسب الوقت والضغط على المالكي لكسب اكبر عدد ممكن من التنازلات والمناصب الوزارية , فمقتدى والبرزاني لايهمهم مصير العراق او العراقيين اكثر مما يهمهم مصلحة احزابهم وتياراتهم الطائفية

أتبرئ من(ئالان)
والد ئالان -

أتبرئ من ولدي الذي إستعار إسم(ئالان) نحن لسنا أكرادا بل نحن تركمان ,نعيش في أقليم كردستان,لقد خصص لي ولزوجتي تقاعدا مناسبا من قبل السيد مسعود بارزاني لأنني كنت من ضمن خدم العائلة،سبب كره ولدي ئالان للسيد مسعود البارزاني أطال الله عمره,هو خيانة إبني الذي أصبح جاسوسا للحزب التركماني،وأعتذر من السيد مسعود البارزاني واقبل حذاءه,وارجو ان لا تلتفتو الى تعليقات ولدي (ئالان)،علما إنه اصبح مختل عقليا وفسخت خطيبته خطبتها ورمى الحلقة على وججهه مما جعله أكثر مختلا عقليا ،هذه للأمانة.

أتبرئ من(ئالان)
والد ئالان -

أتبرئ من ولدي الذي إستعار إسم(ئالان) نحن لسنا أكرادا بل نحن تركمان ,نعيش في أقليم كردستان,لقد خصص لي ولزوجتي تقاعدا مناسبا من قبل السيد مسعود بارزاني لأنني كنت من ضمن خدم العائلة،سبب كره ولدي ئالان للسيد مسعود البارزاني أطال الله عمره,هو خيانة إبني الذي أصبح جاسوسا للحزب التركماني،وأعتذر من السيد مسعود البارزاني واقبل حذاءه,وارجو ان لا تلتفتو الى تعليقات ولدي (ئالان)،علما إنه اصبح مختل عقليا وفسخت خطيبته خطبتها ورمى الحلقة على وججهه مما جعله أكثر مختلا عقليا ،هذه للأمانة.

البطل ابا اسراء
تركماني وافتخر -

من المعروف ان مقتدى لاينسى صولة الفرسان التي قادها ابا اسراء وقضى على الميليشيات المجرمه . اما بخصوص الطرطور العميل مسعور الطرزاني فهذا ايظا قائد ميليشيات البيش طركه التي تفتك باهلنا في كركوك والموصل وديالى الا ان ابا اسراء قد جعل من هذا العميل طرطورا في العراق وخارجه فاخذه هذا العميل القبلي بالتشهير ضد المالكي تاج راس مسعود وراس اهله حتى انه طرد من قبل اوباما فالماكي باقي وانتم وصمة عار على العراق فسير ايها القائد البطل فالقافله تسير ..... .

تركماني وافتخر17
ئالا -

قريبا على الشاشة : السيد المالكي يهرب الى كوردستان.

قوانين سوسيولوجية
Rizgar -

فالآيديولوجية التي تحاول القفز على الواقع او عدم الاعتراف بمكوناته وعناصره الحقيقية، سوف تفشل عاجلا ام آجلا. والدولة التي تتشكل ضد رغبة اغلبية سكانها سوف تفشل ايضا ولا يمكن ان تدوم لأنها غير متوازنة وغير عادلة. وهذا ما حصل في العراق وقد يحصل في غير العراق ايضا. هناك قوانين سوسيولوجية لا يمكن لأي نظام سياسي ان يتحاشاها او يقفز عليها الى الأبد. لا الانفال ولا F16 ولا علي الكيمياوي ولا المالكي الكيمياوي ولا الشهرستاني الكيمياوي بامكانهم ترقيع هذه الدولة الكارتونية الهزيلة.

لامالكي ولا بطيخ ؟
abualhuda -

لاأعتقد يوجد أحدا يستطيع ألأن قيادة ألشعب ألعراقي ومن يستطع ذلك لايزال في بطن أمه , ألشعب ألعراقي قاطبة قيادة ولكن ألمشكلة لاتوجد قاعدة (لايغير ألله مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم ).شكرا لأيلاف

لصوص وقجقجيه
تاج راس الكرد -

البرزاني لص وقجاق ومقتدى قد باع ضميره العراقي حاله حال الدليمي والعاني ووووالخ اما ابا اسراء فقد اثبت لنا انه العراقي الوحيد الوطني وكم كنت اتمنى ان اخدم في حضرتك سيدي ابا اسراء . والله الشارع العراقي اليوم كله معك بنسائه ورجاله وشبابه وشيوخه فلا يهمنا كلامك ايها البرزاني العميل

المعلق 21 أي شعب تقصد ؟
عائشة/النروج -

نعم الشعب الإيراني والأمريكي كله بنسائه ورجاله وشبابه وشيوخه وسفاحيه وقتلته ولصوصه ومرتزقته وسمساريه وقواديه وقحابه يريد المالكي لرئاسة ثالثة ورابعة وخامسة وسادسة وسابعة و.......... الى مالانهاية

بتعيين 280 ضابطا بعثيا
280 -

280 ضابطا بعثيا بمواقع حساسة والمالكي جمد خدمة العلم لتأسيس جيش مليوني .قالت رئاسة إقليم كوردستان، الخميس، إن رئيس الوزراء نوري المالكي أمر بتعيين 280 ضابطا بعثيا كانوا قد شملوا باجتثاث البعث، بمواقع حساسة في الجيش، مشيرة إلى انه ألغى مادة دستورية متعلقة بخدمة العلم لتأسيس جيش مليوني. وقالت رئاسة الإقليم في بيان تلقت "شفق نيوز" نسخة منه إن "المالكي قام بتعيين 280 من الضباط الكبار ممن شملتهم إجراءات هيئة المساءلة والعدالة في مواقع مهمة في الجيش". وبحسب البيان الذي صدر مساء الخميس، فأن أي "ضابط يظهر ولائه للمالكي يمنح على الفور موقعا هاما في الجيش العراقي وتشمله امتيازات". وأشار البيان إلى أن "المالكي تحدى وبشكل علني الفقرة الخامسة من المادة 61 من الدستور التي تنص أن مجلس النواب يوافق على تعيين رئيس أركان الجيش ومساعديه ومن هم بدرجة قائد فرقة وبمرتبة أعلى ورئيس جهاز المخابرات حيث يتم اقتراح المرشحين من قبل مجلس الوزراء". ولفتت رئاسة الإقليم إلى أن المالكي "يتولى لوحده تلك الصلاحيات الدستورية وقام هو لوحده بتعيين الأشخاص بتلك الدرجات العسكرية والأمنية من دون العودة للدستور أو استشارة مجلس النواب". وقالت إن المالكي قام بتجميد فقرة دستورية خاصة بالخدمة العسكرية وفق الفقرة الثانية من المادة التاسعة التي تنص على أن تنظم خدمة العلم بقانون". واستدركت بالقول "وفي غياب مثل ذلك القانون يحق للمالكي (بصفته قائدا عاما للقوات المسلحة) وبناء على رغبته بتأسيس جيش مليوني ضخم". وكشفت رئاسة إقليم كوردستان في بيان أصدرته بوقت سابق من الخميس، تلقت "شفق نيوز" نسخة منه، عن إصدار المالكي أوامر للوحدات القتالية قبيل زيارته إلى محافظة كركوك في وقت سابق من الشهر الجاري، بتوجيه فوهات مدافعها نحو الإقليم في محاولة "لإشعال الحرب". وعلاقة المالكي وائتلافه بالكورد متوترة منذ تشكيل الحكومة قبل نحو عامين، ويتهم الكورد إلى جانب ائتلاف العراقية المالكي بالتفرد بالقرارات والدكتاتورية. ويقول قادة كورد على رأسهم زعيم الإقليم مسعود بارزاني إن المالكي ينتظر صفقة الطائرات الأميركية من طراز إف 16 لضرب الكورد،

سرسرية المالكي الى أين
شجون . سويسرا -

مقتده , علاوي , جعفري , عمار , نجيفي , برزاني , اعرجي , مطلكَي , هاشمي , الظاهر ان حجي الليل يمحيه النهار والدجاج والكباب و.... بالأمس القريب كان المالكي المهدي الموعود وراعي الفضيلة ورجل القانون ... واليوم ماذا حدى ممابدى ياسراق العراق

21إلى البارزاني رأسك
إبـKurdistan ـن الحبيبة -

إحترم نفسك يا xxxx،لولا الأكراد والسيدان البارزاني والطلباني لأحرق الأخضر واليابس في العراق هما فقط صمام الأمام, وإن كل المثقفون العرب العراقيين يعرفون ذلك،لولا هم لأكل العربي العربي قبل الكردي،إسكت.وهما تاج رأس كل الشوفينيين أمثالك،راسك

هل حقيقة انت دكتورة
حسین الورد -

يفترض بالحاصل على شهادة الدكتوراه ان يكون دقيقا على الاقل في الاملاء والكتابة، اسلوبك الضعيف وخلط تات التانيث بالتاء الممدودة. ثم ماذا تريدين انت لقد وصفت جميع الساسة العراقيين بالعمالة مع اختلافي الكبير للبعض منهم، وعدم رضائي عن ادائهم ولكن الحقيقة هي ان هؤلاء اتوا الى الحكم بواسطة صناديق الاقتراع وليس عن طريق (ثورة) او انتخابات ال99%. ما لم تقوليه هو انك بعثية . وقد جرب العراقيون البعثيين. ولا يمكن العودة الى نظام المقابر الجماعية. انا شخصيا ارضى بحكم الشيطان على حكم البعث.

الكل خونه
ابن النجف -

من تسلط المالكي علىرقاب الؤمنين العراقين ولحدالانماذا جرى وماذا صار ومن هو البديل الكل عملاء سوى غير و المالكي او بقى من اين هم اتو والى اين يذهبون عملاء واما تخبط القزم مقطاطه هذا هو متهور

الى متى
ابو حسن الصدري -

اقول الى متى هذا الصراع ماتنز ل يامالكي وتخلصنه لو هم ريد صير مثل هدام

التغير الجذري هو الحل.؟
الاعلامي ياسر عماد -

لا علاج للعراق الا بالتغير الجذري الحقيقي لان هذه الحكومة اثبتت فسادها الشرعي والاخلاقي والسياسي والاقتصادي والدليل اليوم الجمعة شاهدنا مظاهرات في العراق لاتباع المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني اسموها بجمعة فساد الحكومة وتبعية الى دول جوار....................................

التغير الجذري هو الحل.؟
الاعلامي ياسر عماد -

لا علاج للعراق الا بالتغير الجذري الحقيقي لان هذه الحكومة اثبتت فسادها الشرعي والاخلاقي والسياسي والاقتصادي والدليل اليوم الجمعة شاهدنا مظاهرات في العراق لاتباع المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني اسموها بجمعة فساد الحكومة وتبعية الى دول جوار....................................

تخبطات مقتده الايرانية
صائب الناصري -

انه ليضحكني مواقف مقتده والتي تنم على عدم عدم اتخاذ القرارات من تقاء نفسه بل من اجنده خارجية ، ولا ادري من ارجع المالكي ؟؟ أليس هو مقتده ؟؟ واليوم بعد انتهت ورقة المالكي من قبل ايران فترى مقتده يجهد نفسه في سبيل ازاحة المالكي ووضع بديل ايراني ، وانتم ترون ان مقتدى لم يجعل البديل من تياره بل من غيره وهذا دليل واضح على تدخل ايران في سياسة العراق ومصيره

تخبطات مقتده الايرانية
صائب الناصري -

انه ليضحكني مواقف مقتده والتي تنم على عدم عدم اتخاذ القرارات من تقاء نفسه بل من اجنده خارجية ، ولا ادري من ارجع المالكي ؟؟ أليس هو مقتده ؟؟ واليوم بعد انتهت ورقة المالكي من قبل ايران فترى مقتده يجهد نفسه في سبيل ازاحة المالكي ووضع بديل ايراني ، وانتم ترون ان مقتدى لم يجعل البديل من تياره بل من غيره وهذا دليل واضح على تدخل ايران في سياسة العراق ومصيره

العراق الى قعر الجحيم؟
الاستاذ عباس الحسناوي -

نعم هذا حال السياسين همهم مصالحهم الخاصه وتوجهاته الخارجيه أما بالنسبه لأجتماعاتهم فأنها تصب النار والحميم على الشعب العراقي المظلوم ونحن نستغرب من تصريحات السيد مقتدى من المالكي اي سياشه تتكلم بها ومن اللذي له اربعين مقعد وصعد المالكي الدكتاتور مقابل أخراج السجناء الارهابيين ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن خالف المالكي الاتفاقيه وبدء السيد واتباعه يتخبطون نعم والله كل من يخرج عن طاعة الله سوف يتخبط ويكون أمره الى سفال وهاويه

العراق الى قعر الجحيم؟
الاستاذ عباس الحسناوي -

نعم هذا حال السياسين همهم مصالحهم الخاصه وتوجهاته الخارجيه أما بالنسبه لأجتماعاتهم فأنها تصب النار والحميم على الشعب العراقي المظلوم ونحن نستغرب من تصريحات السيد مقتدى من المالكي اي سياشه تتكلم بها ومن اللذي له اربعين مقعد وصعد المالكي الدكتاتور مقابل أخراج السجناء الارهابيين ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن خالف المالكي الاتفاقيه وبدء السيد واتباعه يتخبطون نعم والله كل من يخرج عن طاعة الله سوف يتخبط ويكون أمره الى سفال وهاويه

صناديق مصنوعه في ايران
لعياء البابلي -

عن اي انتخابات تتكلم اما ان تكون من المغفلين وهذا وضح او انت من الذين يسكنون او يصتافون باموال الايتان. هل نسيت ان الانتخابات قامت على ثلاث امور ا الامور الاول بالفتوى التي اوجبت انتخاب المفسدين وقد اافتة مرجعيات ايران وباكستان وافغانستان وقالت انها قائمت علي ابن ابي طالب وقامت الزهراء صلوات الله عليهم وهم بيريئون عنها برائة الذئب من دم يوسف وكذلك حرمت زوجته الذي لا ينتخب والثاني تم دفع الاموال والارصده والبطانيات والموبايلات واقامت الولائم وترويج المعاملات كذب لأجل التعين والنقطه الثالثه هي الاكبر والامر وهي التزوير التزوير وقد اعترفتم بذلك فجعلتم السنه يتحزبون وجعلتم الشيعه كذلك وضاع الشريف بينكم فاي انتخابات واي صناديق

صناديق مصنوعه في ايران
لعياء البابلي -

عن اي انتخابات تتكلم اما ان تكون من المغفلين وهذا وضح او انت من الذين يسكنون او يصتافون باموال الايتان. هل نسيت ان الانتخابات قامت على ثلاث امور ا الامور الاول بالفتوى التي اوجبت انتخاب المفسدين وقد اافتة مرجعيات ايران وباكستان وافغانستان وقالت انها قائمت علي ابن ابي طالب وقامت الزهراء صلوات الله عليهم وهم بيريئون عنها برائة الذئب من دم يوسف وكذلك حرمت زوجته الذي لا ينتخب والثاني تم دفع الاموال والارصده والبطانيات والموبايلات واقامت الولائم وترويج المعاملات كذب لأجل التعين والنقطه الثالثه هي الاكبر والامر وهي التزوير التزوير وقد اعترفتم بذلك فجعلتم السنه يتحزبون وجعلتم الشيعه كذلك وضاع الشريف بينكم فاي انتخابات واي صناديق

كذبهم جميعا ولا تصدق احد
الدكتور احمد الموسوي -

لعل الحكمه اليوم وفي هذا زماننا وخصوصا ما يمر به عراقنا العزيز من ازمات زصرعات فالاجدر بنا ان نتخذ حكمه جيده من تأليف العراقيين كذب السياسين جميعا ولاتصدق احد منهم لانهم اهلا للكذب والخيانه والغدر ولانهم ينتهجون سياسة الكذب والخداع والنفاق سياسة المصالح النفعيه الضيقه سياسة اللف والدوران واهمال مصالح الشعب العراق والعجب كل العجب من استمرار دعم الجهات الدينيه لهم الا جهه دينيه واحده حذرت منهم منذو دخول الامريكان الى العراق وبدء ما يسمى العمليه السياسيه هذه الجهه يمثلها رجل الدين محمود الصرخي الذي حذر من هؤلاء لانهم يبحثون عن مصالحهم ومصالحهم تدفعهم الى مزيد من الصراعات والتناطحات تمولهم جهات خارجيه ومخابرات دوليه

كذبهم جميعا ولا تصدق احد
الدكتور احمد الموسوي -

لعل الحكمه اليوم وفي هذا زماننا وخصوصا ما يمر به عراقنا العزيز من ازمات زصرعات فالاجدر بنا ان نتخذ حكمه جيده من تأليف العراقيين كذب السياسين جميعا ولاتصدق احد منهم لانهم اهلا للكذب والخيانه والغدر ولانهم ينتهجون سياسة الكذب والخداع والنفاق سياسة المصالح النفعيه الضيقه سياسة اللف والدوران واهمال مصالح الشعب العراق والعجب كل العجب من استمرار دعم الجهات الدينيه لهم الا جهه دينيه واحده حذرت منهم منذو دخول الامريكان الى العراق وبدء ما يسمى العمليه السياسيه هذه الجهه يمثلها رجل الدين محمود الصرخي الذي حذر من هؤلاء لانهم يبحثون عن مصالحهم ومصالحهم تدفعهم الى مزيد من الصراعات والتناطحات تمولهم جهات خارجيه ومخابرات دوليه

الى مقتدى
مواطن عراقي -

ماذا تفعل انتبه الى نفسك انت تتخبط لاتعرف ماذا تقرر المالكي تربع على كرسي الرأسه على اكتافك ومن اتبعك وانتم الذينه جعلتموه يصل الى هذه المرحله من التمرد والهيمنه تاره تدلو باصواتكم وتجعلونه يترأسكم وتاره تجتمعون على تنحيته من كرسي الحكم

الى مقتدى
مواطن عراقي -

ماذا تفعل انتبه الى نفسك انت تتخبط لاتعرف ماذا تقرر المالكي تربع على كرسي الرأسه على اكتافك ومن اتبعك وانتم الذينه جعلتموه يصل الى هذه المرحله من التمرد والهيمنه تاره تدلو باصواتكم وتجعلونه يترأسكم وتاره تجتمعون على تنحيته من كرسي الحكم

مقتدى ينتصر على المالكي
الاستاذ مكي شناوه الحسناو -

نعم نحن نهيب بسماحة السيد القائد مقتدى الصدر على هذه المبادره ضد دكتاتور العصر والزمان المالكي ونحن نقول مع السيد القائد لادكتاتوريه بعد اليوم في العراق ونشكر البرزاني وعلاوي لتكاتفهم مع السيد القائد ونقول تأبى العصاة أذا اجتمعن تكسرة واذا أفترقنى تكسرتأحادى أذن اجتمعوا ضد الظلم والطغيان يا ساسة مع السيد القائد

مقتدى ينتصر على المالكي
الاستاذ مكي شناوه الحسناو -

نعم نحن نهيب بسماحة السيد القائد مقتدى الصدر على هذه المبادره ضد دكتاتور العصر والزمان المالكي ونحن نقول مع السيد القائد لادكتاتوريه بعد اليوم في العراق ونشكر البرزاني وعلاوي لتكاتفهم مع السيد القائد ونقول تأبى العصاة أذا اجتمعن تكسرة واذا أفترقنى تكسرتأحادى أذن اجتمعوا ضد الظلم والطغيان يا ساسة مع السيد القائد

امضي ولاتهاب الاشرار يا ا
عدنان السامر -

يخسى مقتدى ومن هو حتى يستطيع ان يسحب الثقة عن ابو اسراء سوف نملاء بهم دول الجوار بصولة ثانية كما حصل في صولة الفرسان

امضي ولاتهاب الاشرار يا ا
عدنان السامر -

يخسى مقتدى ومن هو حتى يستطيع ان يسحب الثقة عن ابو اسراء سوف نملاء بهم دول الجوار بصولة ثانية كما حصل في صولة الفرسان

سارقين خونه
ليلى السراج -

والله من هوان الدنيا على الله ان يحكم فينا الادعياءقاتلين النفس المحترمه سارقين الاموال مهجرين الامانين العجب كل العجب ان يتكلم اولاك المنافقين اللهم انا نشكو اليك مانحن في من مليشيات مقتده وزمرة المالكي والبرزاني وربيب لندن علاوي

سارقين خونه
ليلى السراج -

والله من هوان الدنيا على الله ان يحكم فينا الادعياءقاتلين النفس المحترمه سارقين الاموال مهجرين الامانين العجب كل العجب ان يتكلم اولاك المنافقين اللهم انا نشكو اليك مانحن في من مليشيات مقتده وزمرة المالكي والبرزاني وربيب لندن علاوي

صراع الكراسي
االناقد يحيى البدري -

كل ما يحدث بالعراق هو عباره عن صراع كراسي قبالوقت الذي احس به قادة الصراع السياسي ان القياده لن العراقية ترجع اليهم وسيتسلط المالكي عليهم جميعا ولا يبقى لهم اي كلمه او اعتبار فثارت الغرائز التسلطيه للاخرين والجميع يريد الكرسي حتى لو ذهب الشعب العراقي الى الجحيم

صراع الكراسي
االناقد يحيى البدري -

كل ما يحدث بالعراق هو عباره عن صراع كراسي قبالوقت الذي احس به قادة الصراع السياسي ان القياده لن العراقية ترجع اليهم وسيتسلط المالكي عليهم جميعا ولا يبقى لهم اي كلمه او اعتبار فثارت الغرائز التسلطيه للاخرين والجميع يريد الكرسي حتى لو ذهب الشعب العراقي الى الجحيم

المالكي عميل خائن
عاشق السيد القائد -

نؤيد سماحة السيد القائد بان يضرب بيد من حديد لتخليص العراق من قبضة هذا الخائن والطاغي الهالكي وحزبه الشيطان حزب الدعوة الذي عاث في العراق الفساد

المالكي عميل خائن
عاشق السيد القائد -

نؤيد سماحة السيد القائد بان يضرب بيد من حديد لتخليص العراق من قبضة هذا الخائن والطاغي الهالكي وحزبه الشيطان حزب الدعوة الذي عاث في العراق الفساد

العراق من سيء الى اسوء
شريف الحاج -

ان وضع العراق الان لا يتحمل الاسى والندامه يا برزاني وايضا ياسيد مقتده انت تتحمل المسؤلية الكبرى لان من اوصل المالكي لكرسي الحكم هو انت بالاربعين مقعد الخاصة باتباعك . والان يجب على العرقيين المطالبه بالتدخل الدولي من اجل اجراء انتخابات مبكره او حكومة انتقالية عراقية مئه بالمئه ولا يقبل فيها اي شخص من هؤلاء وهذا هو الحل الوحيد فلا ينفعنا مطالب مقتده ولا ندم البرزاني

العراق من سيء الى اسوء
شريف الحاج -

ان وضع العراق الان لا يتحمل الاسى والندامه يا برزاني وايضا ياسيد مقتده انت تتحمل المسؤلية الكبرى لان من اوصل المالكي لكرسي الحكم هو انت بالاربعين مقعد الخاصة باتباعك . والان يجب على العرقيين المطالبه بالتدخل الدولي من اجل اجراء انتخابات مبكره او حكومة انتقالية عراقية مئه بالمئه ولا يقبل فيها اي شخص من هؤلاء وهذا هو الحل الوحيد فلا ينفعنا مطالب مقتده ولا ندم البرزاني

ابو اسراء تاج مقتدى والسا
الاستاذ علي حسين الزيادي -

نعم ان ابو اسراء تاج مقتدى والساسه ونقول لكل من يريد السوء بالسيد المالكي سنظرب بيد منحديد السيد المالكي هو العراق والعراق للمالكي ستنجح سياستنا ونفشل سياسة مقتدى الي كل شي مايفتهم بالسياسه ونقول له انك أنسان لا تفتهم بأمور السياسه وأمور الدين أذن أخرج من هذه التصريحات الفارغه وارجع الى ايران واخبرهم بأنك لا تملك أراده في تغير المالكي اي خل يسولهم صرفه غيرك

ابو اسراء تاج مقتدى والسا
الاستاذ علي حسين الزيادي -

نعم ان ابو اسراء تاج مقتدى والساسه ونقول لكل من يريد السوء بالسيد المالكي سنظرب بيد منحديد السيد المالكي هو العراق والعراق للمالكي ستنجح سياستنا ونفشل سياسة مقتدى الي كل شي مايفتهم بالسياسه ونقول له انك أنسان لا تفتهم بأمور السياسه وأمور الدين أذن أخرج من هذه التصريحات الفارغه وارجع الى ايران واخبرهم بأنك لا تملك أراده في تغير المالكي اي خل يسولهم صرفه غيرك

انت اخطر من القاعدة
احمد علوان -

انت يامقتدى ومليشاتك اخطر من القاعدة سيقصم ظهرك السيد المالكي امل العراق ويظهر كل عوراتك وسيحرك قضية الخوئي ومقابر السدة والبعثات وستاتي خاضع تقبل راس المالكي

انت اخطر من القاعدة
احمد علوان -

انت يامقتدى ومليشاتك اخطر من القاعدة سيقصم ظهرك السيد المالكي امل العراق ويظهر كل عوراتك وسيحرك قضية الخوئي ومقابر السدة والبعثات وستاتي خاضع تقبل راس المالكي

ما هو الفرق
الاستاذ علي المالكي -

اخي حسين الوردالبعيين حكموا العراق وفعلوا ما فعلوا هذا الامر لاينكرولكن لماذا ساسة اليوم يفعلو كما فعلوا البعثيين من سلب ونهب وقتل وزرع للطائفية وقتل على الهوية كل هذا هو بسبب الساسة العملاء ونحن نصفق لهم كما صفقنا بامس للبعثييين لماذا لانقول كلمتنا وهي كلا كلا للعملاء ونعم للعراقا واحد

ما هو الفرق
الاستاذ علي المالكي -

اخي حسين الوردالبعيين حكموا العراق وفعلوا ما فعلوا هذا الامر لاينكرولكن لماذا ساسة اليوم يفعلو كما فعلوا البعثيين من سلب ونهب وقتل وزرع للطائفية وقتل على الهوية كل هذا هو بسبب الساسة العملاء ونحن نصفق لهم كما صفقنا بامس للبعثييين لماذا لانقول كلمتنا وهي كلا كلا للعملاء ونعم للعراقا واحد

ايران وراء الامر
د.مزاحم خليل -

مقتدى الصدر فيه عقدة حب الظهور الاعلامي ،وهو لا يملك مبدءا او عقيدة سياسية معينة فموقفه تجاه المالكي متذبذب فتياره هم من أوصل المالكي لدفة رئاسة الوزراء واليوم هو من يحاول الاطاحة به والسر في ذلك ان مقتدى هو اليد الايرانية في العراق لذلك فمادامت ايران تقول ان ورقة المالكي احترقت فمقتدى تابع لها ...

ايران وراء الامر
د.مزاحم خليل -

مقتدى الصدر فيه عقدة حب الظهور الاعلامي ،وهو لا يملك مبدءا او عقيدة سياسية معينة فموقفه تجاه المالكي متذبذب فتياره هم من أوصل المالكي لدفة رئاسة الوزراء واليوم هو من يحاول الاطاحة به والسر في ذلك ان مقتدى هو اليد الايرانية في العراق لذلك فمادامت ايران تقول ان ورقة المالكي احترقت فمقتدى تابع لها ...

لابد من التغيير الجذري
المهندس علاء سعدون -

بعد ان نكشفت جميع الاوارق امام الشعب العراقي واصبح السياسيون يبحثون عن مصالحهم الضيقه فقط تاركين وراهم الشعب العراقي يتضور جوعا فلابد من التغيير الجذري والسريع لكل هؤلاء وتشخيص الوطنيين العراقيين الذين لم تتلطخ ايدهم بدهاء الشعب العراقي

لابد من التغيير الجذري
المهندس علاء سعدون -

بعد ان نكشفت جميع الاوارق امام الشعب العراقي واصبح السياسيون يبحثون عن مصالحهم الضيقه فقط تاركين وراهم الشعب العراقي يتضور جوعا فلابد من التغيير الجذري والسريع لكل هؤلاء وتشخيص الوطنيين العراقيين الذين لم تتلطخ ايدهم بدهاء الشعب العراقي

المالكي فخر العراق
اوصيكم بالدعوة خيرا -

رغما على فدائيو صدام اتباع مقتدى الارعن يبقى المالكي ابو اسراء تاج على رؤس العراقيين وهو الشرف لان اخلص لوطنه والشعب انتخبة مو مثل الميليشيات القتلة

المالكي فخر العراق
اوصيكم بالدعوة خيرا -

رغما على فدائيو صدام اتباع مقتدى الارعن يبقى المالكي ابو اسراء تاج على رؤس العراقيين وهو الشرف لان اخلص لوطنه والشعب انتخبة مو مثل الميليشيات القتلة

رد
عصام الصدري -

هو ياهو المليشاوي السيد القائد لو المالكي الم يكفيكم مافعلتوه بالعراق يادعوجية لقد طفح الكيل ونكشف خداعكم لشعب المظلوم وبانت دكتاتوريتكم

رد
عصام الصدري -

هو ياهو المليشاوي السيد القائد لو المالكي الم يكفيكم مافعلتوه بالعراق يادعوجية لقد طفح الكيل ونكشف خداعكم لشعب المظلوم وبانت دكتاتوريتكم

الصدر لا يفهم في السياسة
humam -

الصدر يقدم خدمة للدكتاتور الكردي مسعود البارزاني عميل اسرائيل لانه لا يفهم في السياسة شيئا ً

الصدر لا يفهم في السياسة
humam -

الصدر يقدم خدمة للدكتاتور الكردي مسعود البارزاني عميل اسرائيل لانه لا يفهم في السياسة شيئا ً

مقتدى
الدكتور جعفر الطائي -

مقتدى الايراني يريد يلعب بالشعب لعب بكيفه يريد يخلي رئيس دوله بس لا يخلي واحد من جماعته الحرامية لو بس ايران محضرة شخص لأستلام الدولة

مقتدى
الدكتور جعفر الطائي -

مقتدى الايراني يريد يلعب بالشعب لعب بكيفه يريد يخلي رئيس دوله بس لا يخلي واحد من جماعته الحرامية لو بس ايران محضرة شخص لأستلام الدولة

كاذبون
علاء الزيدي -

لو سألنا من الذي وضع الدكتاتور على سدة الحكم لآجبنا وبلا تردد السيستاني في ترويجه لانتخاب قائمة شيعية كبيرة وبهذا يكون قدروج لشيء بغيض الا وهو الطائفية .........................وبعدها قال مقتدى المالكي خط احمر ولن يكون رئيسا للوزراءوذهب المالكي لحبيبه السيستاني ذا الانتماءات الفارسية وأتى بصك الغفران....................................فسبب الدكتتاتورية الاولى من اعلموا انه ليس عراقي ومقتدى يرضخ لقوله ولو استمر المالكي على ديدنه سيقى وبمباركة قداوي

كاذبون
علاء الزيدي -

لو سألنا من الذي وضع الدكتاتور على سدة الحكم لآجبنا وبلا تردد السيستاني في ترويجه لانتخاب قائمة شيعية كبيرة وبهذا يكون قدروج لشيء بغيض الا وهو الطائفية .........................وبعدها قال مقتدى المالكي خط احمر ولن يكون رئيسا للوزراءوذهب المالكي لحبيبه السيستاني ذا الانتماءات الفارسية وأتى بصك الغفران....................................فسبب الدكتتاتورية الاولى من اعلموا انه ليس عراقي ومقتدى يرضخ لقوله ولو استمر المالكي على ديدنه سيقى وبمباركة قداوي

تعليق
عصام الصدري -

هاو المالكي اجه يتمسكن ليران عباله هذا الاسلوب يفيده تره مايصير بعد رئيس وزراء لو تطلع نخلة براسة ماطول سيد القائد موجود

تعليق
عصام الصدري -

هاو المالكي اجه يتمسكن ليران عباله هذا الاسلوب يفيده تره مايصير بعد رئيس وزراء لو تطلع نخلة براسة ماطول سيد القائد موجود

رد
عصام الصدري -

تخسى انت وابو سراء الدكتاتوري قاتل النفس المحترمة انتظر وسوف ترى بام عينك كيف يزل دكتاتوريكم المالكي السيد القائد

رد
عصام الصدري -

تخسى انت وابو سراء الدكتاتوري قاتل النفس المحترمة انتظر وسوف ترى بام عينك كيف يزل دكتاتوريكم المالكي السيد القائد

الحلو مال البرزاني
مالك الخزاعي -

هذا مقتدة لا تخافون عليه لانه صار الحلو مال مسعود البرزاني وان شاء الله مثل ما طلعنا ملفات للهاشمي راح نطلعلكم ملفات لهذا هو والبرزاني الكردي ابن الكردي وشلون البرزاني يحب مقتدة يموت عليه لانه شغلته بين قوسين هههههههههههههههه

الحلو مال البرزاني
مالك الخزاعي -

هذا مقتدة لا تخافون عليه لانه صار الحلو مال مسعود البرزاني وان شاء الله مثل ما طلعنا ملفات للهاشمي راح نطلعلكم ملفات لهذا هو والبرزاني الكردي ابن الكردي وشلون البرزاني يحب مقتدة يموت عليه لانه شغلته بين قوسين هههههههههههههههه

الصدر هو الحل للازمة
صدري للموت -

السيد القائد سوف يحل الازمة بعون الله وسوف يفضح المالكي الماسوني ولاتكولون ان السيد القائد لم يعرف هؤلاء امثال الكردي وعلاوي لكن يريد يخلص بيهم شغل

الصدر هو الحل للازمة
صدري للموت -

السيد القائد سوف يحل الازمة بعون الله وسوف يفضح المالكي الماسوني ولاتكولون ان السيد القائد لم يعرف هؤلاء امثال الكردي وعلاوي لكن يريد يخلص بيهم شغل

صراعات
صائب كريم -

كلام وتصريحات لاتغني ولاتسمن من جوع .لانها مجردة عن الحس الوطني والجدي في التعامل في حل اصل المشكلة . بل هي لاغراض الاستهلاك الاعلامي والضغط لصالح كسب اي مقدار من التنازلات .

صراعات
صائب كريم -

كلام وتصريحات لاتغني ولاتسمن من جوع .لانها مجردة عن الحس الوطني والجدي في التعامل في حل اصل المشكلة . بل هي لاغراض الاستهلاك الاعلامي والضغط لصالح كسب اي مقدار من التنازلات .

المالكي وبس ومقتده ... خس
حجي جواد الجادرجي -

ليعلم مقتده ان ملف عبد المجيد الخوئي لا يزال بيد أبو إسراء الورد ... تاج الراس ... وإذا ما ياكل وايوصوص تره يسوي أبو إسراء بيه مثلما سوه بطارق الهاشمي ... فخلي ايخلي رجليه بالكاع ويحترم نفسه .. هو وجماعته الفدائيين المكبسلين .. وإذا انتهت صولة فرسان قبل سنوات .. فستبدأ صولات وصولات وصولات على يد تاج راس مقتده فارس الفرسان أبو إسراء الورد .

المالكي وبس ومقتده ... خس
حجي جواد الجادرجي -

ليعلم مقتده ان ملف عبد المجيد الخوئي لا يزال بيد أبو إسراء الورد ... تاج الراس ... وإذا ما ياكل وايوصوص تره يسوي أبو إسراء بيه مثلما سوه بطارق الهاشمي ... فخلي ايخلي رجليه بالكاع ويحترم نفسه .. هو وجماعته الفدائيين المكبسلين .. وإذا انتهت صولة فرسان قبل سنوات .. فستبدأ صولات وصولات وصولات على يد تاج راس مقتده فارس الفرسان أبو إسراء الورد .

شلة حرامية
شيروان مخلص -

لو كان عندهم ذرة اخلاص للوطن ما تستروا على الجرائم فكل واحد منهم يهدد صاحبة باظهار الملفات الاجرامية التابعة اله ولجماعته الوطني اذا عنده تقصير يتنازل راسا ويترك الكرسي حتى ما يزيد فساد اذا كان عنده فساد ويشعر بالذنب والوطني ما يشوف الجرائم بعينه ويسكت ويجامل المجرم بل راسا يفضحه ويكسر راسه بالمحكمة وامام الاشهاد فكافي لعب واستخفاف ياحكام الجور والفساد

شلة حرامية
شيروان مخلص -

لو كان عندهم ذرة اخلاص للوطن ما تستروا على الجرائم فكل واحد منهم يهدد صاحبة باظهار الملفات الاجرامية التابعة اله ولجماعته الوطني اذا عنده تقصير يتنازل راسا ويترك الكرسي حتى ما يزيد فساد اذا كان عنده فساد ويشعر بالذنب والوطني ما يشوف الجرائم بعينه ويسكت ويجامل المجرم بل راسا يفضحه ويكسر راسه بالمحكمة وامام الاشهاد فكافي لعب واستخفاف ياحكام الجور والفساد

لا مقتدى ولا برزاني
أ.عبدالواحد الغالبي -

الكل من مقتدى الى البرزاني وعلاوي والنجيفي لا يزعزعوا ابا اسراء القائد الهمام صاحب الانجازات : اعدم المجرم صدام وصال صولة الفرسان ووفر الكثير من الخدمات وقضى على الفساد والفاسدين لذلك هم يرفضونه

لا مقتدى ولا برزاني
أ.عبدالواحد الغالبي -

الكل من مقتدى الى البرزاني وعلاوي والنجيفي لا يزعزعوا ابا اسراء القائد الهمام صاحب الانجازات : اعدم المجرم صدام وصال صولة الفرسان ووفر الكثير من الخدمات وقضى على الفساد والفاسدين لذلك هم يرفضونه

يا جاهل
nobar zebari -

الزعيم مسعود تاج راسك

يا جاهل
nobar zebari -

الزعيم مسعود تاج راسك

من اجل العراق
محب الشيرازي -

اللهم بحق محمد وال محمد خلص العراق من هولاء العصابه المارقه عن الدين والمذهب ليعود الحق الى اهله وننعم بالامن والامان

من اجل العراق
محب الشيرازي -

اللهم بحق محمد وال محمد خلص العراق من هولاء العصابه المارقه عن الدين والمذهب ليعود الحق الى اهله وننعم بالامن والامان

تاج
ابو فاطمه -

المالكي تاج

تاج
ابو فاطمه -

المالكي تاج

رد
ئالان -

والله هو مسعود يعرف كل هذه الفيالق لانه استعان بها في 31 -8-1996 ضد الشعب الكردي

رد
ئالان -

والله هو مسعود يعرف كل هذه الفيالق لانه استعان بها في 31 -8-1996 ضد الشعب الكردي

تاج راسك
بلسم العامري -

يبقى المالكي تاج راسك يامقتدى فهو من سيحاصركم في عقر داركم انتم ومن تحالف معكم من البعثيه والكرد المطالبين بالانفصال

تاج راسك
بلسم العامري -

يبقى المالكي تاج راسك يامقتدى فهو من سيحاصركم في عقر داركم انتم ومن تحالف معكم من البعثيه والكرد المطالبين بالانفصال

ابتلاء العراق
الاستاذة رنا السلمان -

كل واحد منهم يصرح من جهة ان مقتدى هو اليد الايرانية في العراق لذلك فما دامت ايران تقول ان ورقة المالكي احترقت فمقتدى تابع لها والمالكي يظن نفسه السلطان على الجميع الدكتاتوري قاتل النفس المحترمة ان الكل يبحث عن المصالح الخاصة لهم ولا نجد من يبحث في شؤون الشعب الذي عانى ما عانى من حروب ودمار.

ابتلاء العراق
الاستاذة رنا السلمان -

كل واحد منهم يصرح من جهة ان مقتدى هو اليد الايرانية في العراق لذلك فما دامت ايران تقول ان ورقة المالكي احترقت فمقتدى تابع لها والمالكي يظن نفسه السلطان على الجميع الدكتاتوري قاتل النفس المحترمة ان الكل يبحث عن المصالح الخاصة لهم ولا نجد من يبحث في شؤون الشعب الذي عانى ما عانى من حروب ودمار.

خلصنه من الدكتاتور
ابو علي الصالحي -

الشعب يريد حاكم محترم يخاف الله ويخدم شعبه وليس حزبه وان لايكون متجبر عليهم وعليه ان يتذكر ماضية ويتذكر اين كان وعليه ان يعلم ان ابناء الشعب العراقي شجعان وشرفاء ولايقدر عليهم اي احد وتعلموا ذلك من ثورة ابى الحرار الامام الحسين عليه السلام وبارك الله بك سيد مقتدى على هذه الخطوه لبعاد المالكي عن منصبه الذي ظلم العالم به ومدر الشعب العراقي وياك وياك سيد مقتدى

خلصنه من الدكتاتور
ابو علي الصالحي -

الشعب يريد حاكم محترم يخاف الله ويخدم شعبه وليس حزبه وان لايكون متجبر عليهم وعليه ان يتذكر ماضية ويتذكر اين كان وعليه ان يعلم ان ابناء الشعب العراقي شجعان وشرفاء ولايقدر عليهم اي احد وتعلموا ذلك من ثورة ابى الحرار الامام الحسين عليه السلام وبارك الله بك سيد مقتدى على هذه الخطوه لبعاد المالكي عن منصبه الذي ظلم العالم به ومدر الشعب العراقي وياك وياك سيد مقتدى

المالكي تاج مقتدى
الاستاذه ساره محمد الحسن -

نعم لدولة القانون دولة المؤسسات وكلا وألف كلا لمقتدى السطل لأن كل شي مايفتهم تعب العراق بمشاكله أي سياسه درست بها يامقتدى أي منطق تتكلم به أكول أحسلك أكعد برانيك واسكت ولو أنته كل شي ماتعرف بأمور الدين تره أذا ماتسكت أبو أسراء صولة الفرسان مجهزه ألك

المالكي تاج مقتدى
الاستاذه ساره محمد الحسن -

نعم لدولة القانون دولة المؤسسات وكلا وألف كلا لمقتدى السطل لأن كل شي مايفتهم تعب العراق بمشاكله أي سياسه درست بها يامقتدى أي منطق تتكلم به أكول أحسلك أكعد برانيك واسكت ولو أنته كل شي ماتعرف بأمور الدين تره أذا ماتسكت أبو أسراء صولة الفرسان مجهزه ألك

الخلاص من الذل
استاذ فرقد البهادلي -

يجب على ابناء الشعب العراقي ان يتوحدوا لنصرة العراق المظلوم وطرد المفسدين السراق المالكي واعوانه حزب الدعوه العميل والمالكي طاغي ودكتاتور وجلاد وقاتل والكل يشهد على ذلك ماذا فعل بصولات الفرسان في البصرة والعمارة وذي قار قتل الشباب والنساء والاطفال وحتى الحيوانات والله على ما اقول شهيد وان شاء الله سوف يزول قريبا جدا جدا ويرجع من حيث اتى الى المزبله والعار والذله

الخلاص من الذل
استاذ فرقد البهادلي -

يجب على ابناء الشعب العراقي ان يتوحدوا لنصرة العراق المظلوم وطرد المفسدين السراق المالكي واعوانه حزب الدعوه العميل والمالكي طاغي ودكتاتور وجلاد وقاتل والكل يشهد على ذلك ماذا فعل بصولات الفرسان في البصرة والعمارة وذي قار قتل الشباب والنساء والاطفال وحتى الحيوانات والله على ما اقول شهيد وان شاء الله سوف يزول قريبا جدا جدا ويرجع من حيث اتى الى المزبله والعار والذله

مقتدى تاج على المالكي الد
الدكتور علي محمد السلمان -

نقول مع السيد القائد أننا نرفض الدكتاتوريه الصداميه بمختلف التوجهات ونعم للذين يطالبون الخدمات للعراقين الابرياء أين الكهرباء يادولة القانون واين فرص العمل واين الحصه الكامله وأين النفط وثرواته أذن هذا مايريده السيد القائد مقتدى الصدر الأبي النفس

مقتدى تاج على المالكي الد
الدكتور علي محمد السلمان -

نقول مع السيد القائد أننا نرفض الدكتاتوريه الصداميه بمختلف التوجهات ونعم للذين يطالبون الخدمات للعراقين الابرياء أين الكهرباء يادولة القانون واين فرص العمل واين الحصه الكامله وأين النفط وثرواته أذن هذا مايريده السيد القائد مقتدى الصدر الأبي النفس

الأمام علي( ع )بريء منكم
عباس جاسم الحزين -

نعم أي سياسه تتكلمون بها يا مقتدى ويامالكي اي مبدء تسيرون به أي منطق تتكلمون به جلبتم الخزي والعار لنا أنتم بريء منكم الاسلام ونقولها بأ على أصواتنا أننا شيعة الامام( علي ) لايمثلنا المالكي ومقتدى وأننا نبحث عن منطق العدل والمساواة ي كان يمثله كما قال الشهيد الصدر الاول أصلاح المجتمع يتوقف على ثلاث شخصيات نبي مرسل أمام معصوم مرجع أعلم

الأمام علي( ع )بريء منكم
عباس جاسم الحزين -

نعم أي سياسه تتكلمون بها يا مقتدى ويامالكي اي مبدء تسيرون به أي منطق تتكلمون به جلبتم الخزي والعار لنا أنتم بريء منكم الاسلام ونقولها بأ على أصواتنا أننا شيعة الامام( علي ) لايمثلنا المالكي ومقتدى وأننا نبحث عن منطق العدل والمساواة ي كان يمثله كما قال الشهيد الصدر الاول أصلاح المجتمع يتوقف على ثلاث شخصيات نبي مرسل أمام معصوم مرجع أعلم

صوت الحق
السيد محمد الياسري -

المالكي عندما دخل العراق كان يحلم ان يكون بمنصب واتصل باحد اصدقائه من طويريج وقال له سوف ادخل العراق ابروح ابوك شوفلي مكان حتى لو مدير ناحية او اي منصب بطويريج !!!!!!!!!! ولكن العجب كل العجب واذا به رئيس لوزراء العراق اذن ماذا يفعل هذا الرجل البائس عندما وصل الى هذا المكان الذي حتى لم يكن يحلم به عجيب وغريب والان سوف يزول ويصبح فعل ماضي ويلحق باسلافه المقبورين الظالمين وهل تعلمون من سوف يزول ذلك الكابوس ؟ 1- دماء الشهداء والفقراء من ابناء الشعب العراقي الاصلاء 2- الارامل والايتام 3- الجوع والفقر والظلم والحرمان لبناء الشعب العراقي 4- هدر اموال الشعب وسرقتها 5- مجزرة صولة الفرسان في جنوب العراق وووووووووو

صوت الحق
السيد محمد الياسري -

المالكي عندما دخل العراق كان يحلم ان يكون بمنصب واتصل باحد اصدقائه من طويريج وقال له سوف ادخل العراق ابروح ابوك شوفلي مكان حتى لو مدير ناحية او اي منصب بطويريج !!!!!!!!!! ولكن العجب كل العجب واذا به رئيس لوزراء العراق اذن ماذا يفعل هذا الرجل البائس عندما وصل الى هذا المكان الذي حتى لم يكن يحلم به عجيب وغريب والان سوف يزول ويصبح فعل ماضي ويلحق باسلافه المقبورين الظالمين وهل تعلمون من سوف يزول ذلك الكابوس ؟ 1- دماء الشهداء والفقراء من ابناء الشعب العراقي الاصلاء 2- الارامل والايتام 3- الجوع والفقر والظلم والحرمان لبناء الشعب العراقي 4- هدر اموال الشعب وسرقتها 5- مجزرة صولة الفرسان في جنوب العراق وووووووووو

مقتدى والاربعين حرامي
عراقي -

مقتدى ونوابه الاربعين في البرلمان...

مقتدى والاربعين حرامي
عراقي -

مقتدى ونوابه الاربعين في البرلمان...

العراق الى اين
عادل البغدادي -

ان السيد مقتدى في كل اسبوع يصرح بخمس تصاريح وعدة اراء متناقظه ولا يلتزم بها وان كلامه لا يمثل كل العراق او كل الشيعه هو يبحث من مصلحه تياره هم اليسو في الحكومه ماذا قدمو هم بالامس صوتو للمالكي واليوم يوريدون سحب الثقه عنه

العراق الى اين
عادل البغدادي -

ان السيد مقتدى في كل اسبوع يصرح بخمس تصاريح وعدة اراء متناقظه ولا يلتزم بها وان كلامه لا يمثل كل العراق او كل الشيعه هو يبحث من مصلحه تياره هم اليسو في الحكومه ماذا قدمو هم بالامس صوتو للمالكي واليوم يوريدون سحب الثقه عنه