أخبار

التحريض على قتل العرب لا يعتبر مخالفة للقانون الإسرائيلي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: كشفت مصادر قضائية في تل أبيب، أمس، أن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشتاين، لا ينوي أن يقدم لائحة اتهام ضد مؤلفي كتاب "توراة الملك"، الذي يبث أفكارا عنصرية مسمومة ضد العرب تصل إلى حد إجازة قتلهم، ويتجه نحو إغلاق ملف التحقيق. ويثير هذا التوجه بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" غضبا وقلقا في صفوف أنصار الديمقراطية وسلطة القانون، الذين يعتبرون تمرير هذا الكتاب بلا عقاب تشجيعا مباشرا على تنفيذ عمليات اعتداء دامية ضد العرب في إسرائيل نفسها أو في الضفة الغربية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد فتحت ملف تحقيق ضد مؤلفي الكتاب، الحاخام يتسحاق شبيرا، رئيس المدرسة الدّينيّة اليهوديّة التي يطلق عليها اسم "يشيفات يوسف حاي"، القائمة في مستوطنة "يتسهار" الواقعة في جنوب مدينة نابلس، وشريكه الحاخام يوسي ايليتسور، للاشتباه بأنهما يحرضان على القتل، وكذلك حققت مع الحاخامات دوف ليئور، ويتسحاق غينزبورغ ويعكوف يوسف الذين عبروا عن تأييدهم للكتاب.

ويتضمن الكتاب، الذي صدر سنة 2009 في 230 صفحة، أفكار التّطرّف والعنصريّة التي تصلح لأن تكون آيديولوجية إرهاب. فهو يهدف إلى تحديد موقف التّوراة والشّريعة اليهوديّة من "الأغيار" (الغوييم بالعبريّة) الذي ينبغي للدّولة اليهوديّة واليهود التزامه والسّير وفقا لتعاليمه. ويصنّف هذا الكتاب البشر إلى مراتبَ متعدّدة. وينطلق، بحسب هذا التّصنيف، من أنّ اليهود يتبوءون المرتبة العليا، وأنّهم أفضل، بما لا يقاس، من مختلف أصناف البشر الأخرى. ويعتبر أنّ اليهود هم وحدهم الآدميّون الحقيقيّون، في حين أنّ "الأغيار" في مرتبةٍ أدنى، وتقترب مرتبتهم كثيرا من منزلة البهائم. لذلك ينبغي للدّولة اليهوديّة واليهود اتّخاذ مواقف التّمييز ضدّهم - في أحسن الأحوال - أو السّماح بقتلهم، أو ينبغي قتلهم في معظم الأحيان، ولا سيّما في أوقات الحرب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أعرف الحق تعرف أهله
عدو الأغبياء -

وأين المشكلة في هذا الموضوع طالما أنكم تكفرون بعضكم بعضا تلميحا وتصريحا ومقالات كتابكم ومعلقيكم التي تتحدث عن المد الشيعي والفرس ونصر اللآت والمجوس الا تعني كلها تكفير للعرب وترخيص بالقتل .ألم تحرم فتاوى علماء السعودية تأييد حزب الله في حربه على اسرائيل لأنهم رافضة وليسوا مسلمين.وفي اسرائيل قضاء يمكن رفع هذه القضايا واشباهها اليه أما في بلاد البترول (لمن أشتكي وفيك الخصم والحكم.؟؟)

وقاتلوا الذين لا يؤمنون
Maged EL Masry -

: وقاتلوا الذين لا يؤمنون بالله واليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرونعن أنس بن مالك قال: قال رسول الله أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله فإذا شهدوا واستقبلوا قبلتنا وأكلوا ذبيحتنا وصلوا صلاتنا فقد حرمت علينا دماؤهم وأموالهم إلا بحقها لهم ما للمسلمين وعليهم ما عليهم أحمد 12583. عن ابن عمر أن رسول الله قال أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله - البخارى 24. عن أنس بن مالك قال قال رسول الله أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فإذا قالوها وصلوا صلاتنا واستقبلوا قبلتنا وذبحوا ذبيحتنا فقد حرمت علينا دماؤهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله - البخارى 379. عن أبا هريرة يقول قال رسول الله أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة ثم قد حرم علي دماءهم وأموالهم وحسابهم على الله عز وجل - أحمد 8188. عن أبي هريرة عن رسول الله قال أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ويؤمنوا بي وبما جئت به فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله - مسلم 31. عن جابر قال: قال رسول الله أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فإذا قالوا لا إله إلا الله عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله - مسلم 32. عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله - مسلم 33. عن سليمان بن بريدة عن أبيه أن النبي قال اغزوا باسم الله وفي سبيل الله وقاتلوا من كفر باللهلقد أمرت آية السيف المسلمين بقتل المشركين أينما وجدوهم (فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم) أي لا ترفعوا السيف عن رقاب المشركين حتى يضطروا إلى القتل، أو إلى الإسلام. فإن تابوا أي أسلموا. خلوا سبيلهم. (انظ

التحريض على قتل الغير
Maged EL Masry -

اسطوانة مشروخة مللنا سماعها و لا احد يصدقها حتى كاتبها، انا احيل كاتب المقالة الى العشرات المواقع الإسلامية التي تعتبر نفسها الناطقة بإسم الإسلام و انظر مدى التحريض فيها على القتل و الإرهاب و لا اعرف إذا ان سيبقى على رايه بان اسلامه بريء من الإرهاب؟ ثم كيف يكون اسلامكم بريء إذا كان القتلة انفسهم يؤكدون على الملأ انهم ينفذون اعمالهم الإجرامية لأن اسلامهم يطلب منهم ذلك و يوردون الآيات التي تدعم موقفهم اليس الإعتراف سيد الأدلة ، و ثم منذ متى اصبح الإرهاب عيبا في الإسلام؟ الم يطلب الله من المسلمين ان يعدوا مااستطاعوا اليه سبيلا ليرهبوا عدو الله و عدوهم؟ و يا ترى ماذا تسمي قيام المسلمون الأوائل بإجتياح عشرات الدول و احتلالها و ارغام اهلها على اعتناق الإسلام و شعار ;اسلم تسلم ماذا تسمي هذا اليس هذا ارهابا ام تسميه فتحا، الا يعرف السيد الكاتب المحترم ان كل الشحن الطائفي و التحريضي الذي كان يتم و لا يزال بإسم الدين خلال العقود الثلاثة أو الأربعة هي التي ادت الى هذا الوضع الحالي ارجو من ايلاف النشر فلم نعد نحتمل كل هذا النفاق و شكرا ;لقد تعجبت كثيرا لدى قرائتي هذه المقالة، الكاتب يتحدث و كأن الاسلام لم يقم بأي عمل ارهابي طوال تأريخه، يا عزيزي الذين يقومون بتلك الاعمال الارهابية يعتبرون انفسهم انقى المسلمين على الاطلاق، و يتسلحون انفسهم بالآيات الكريمة و يجعلون من القران منطلقا لاعمالهم، فكيف تستطيع اغواء القراء، الكل يعلم من هم الأرهابيون فلا تحاول ان تتجمل

كتاب الخاخامات
خوليو -

أكيد هو كتاب عنصري يستند على شريعتهم، ولكن كيف يصف كتاب آخر الناس من غير الذين آمنوا ، هل تريدون أن نذكر لكم تلك الأوصاف؟ افصلوا الأديان عن الدولة ولاتعلموها لأطفالكم فهي مصدر الكره والبغضاء وكثير من الحروب والعداوة وتدمير الحجر والبشر والشجر .

يا خجل يسوع منكم !
يوسف -

تعليقات المسيحيين الانعزاليين المتصهينين واضحة على هذا المقال يا خجلة يسوع منكم !

مش المسيحيين طبعا ؟!!
فاضل -

- من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى ؟ المسلمون ؟!- من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمون ؟!- من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟!المسلمون ؟- من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي ؟المسلمون ؟!- من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟المسلمون ؟!- من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمون ؟!- من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمون ؟!لا , لم يكونوا المسلمين !!