أخبار

وصول المراقبين الى الحولة بعد "مجزرة" قتل فيها تسعون شخصا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: وصل وفد من المراقبين الدوليين الى منطقة الحولة في محافظة حمص في وسط سوريا بعد "مجزرة" قتل فيها تسعون شخصا بينهم اكثر من 25 طفلا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان "وصل فريق من مراقبي الامم المتحدة الى بلدة تلدو في الحولة لتدوين الجرائم التي ارتكبت خلال الساعات ال24 الفائتة من خرق لوقف اطلاق النار والمجزرة التي لم يسلم منها الاطفال".

وقتل ثمانية اشخاص بينهم خمسة عناصر من القوات النظامية في اشتباكات وعمليات اطلاق نار وقصف في مناطق متعددة من سوريا اليوم السبت، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيانات متلاحقة ان شخصا قتل اثر اصابته خلال سقوط قذائف على البويضة الشرقية في ريف القصير في محافظة حمص (وسط). واشار الى اشتباكات وقعت في عدد من القرى في محيط البويضة الشرقية.

كما ذكر المرصد ان اصوات انفجارات سمعت صباح اليوم في مدينة حمص، بالاضافة الى اطلاق نار من رشاشات ثقيلة في حي جوبر في المدينة.

وقتل مواطنان في سقوط قذائف على مدينة اريحا في ريف ادلب (شمال غرب) صباح اليوم.

وقتل خمسة عناصر من القوات النظامية السورية في كمائن في مناطق مختلفة في محافظة درعا (جنوب).

من جهة ثانية، ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان تظاهرات عدة خرجت بعد منتصف ليل الجمعة وفجر السبت في قرى وبلدات في ريف ادلب وريف دمشق ودرعا "تنديدا بمجزرة الحولة".

وذكر ان قوات الامن السورية اطلقت النار على احدى التظاهرات في بلدة معضمية الشام في ريف دمشق.

وقتل تسعون شخصا بينهم حوالى 25 طفلا من الجمعة وحتى فجر السبت في قصف من القوات النظامية السورية على منطقة الحولة في محافظة حمص، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

واعتبر المجلس ان "المجتمعين العربي والدولي شريكان للنظام السوري في مجزرة الحولة بسبب صمتهما عن المجازر التي ارتكبها النظام السوري وذهب ضحيتها العشرات من اطفال ونساء وشيوخ وشبان سوريين".

ودعا المجلس الوطني السوري المعارض في بيان اصدره السبت مجلس الامن الدولي الى "عقد اجتماع فوري" بعد "مجزرة الحولة الشنيعة" التي حصلت "في ظل وجود المراقبين الدوليين".

وبلغت حصيلة ضحايا العنف في سوريا الجمعة اكثر من 110 قتلى بمن فيهم ضحايا الحولة التي شهدت اطرافها السبت حركة نزوح كثيف.

كما دعا المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر اليوم السبت مقاتليه الى "توجيه ضربات عسكرية منظمة" الى قوات النظام ورموزه، وذلك بعد مقتل اكثر من تسعين شخصا في قصف على منطقة الحولة في محافظة حمص خلال الساعات الماضية.

وكان المجلس الوطني السوري المعارض دعا في بيان اصدره ليل الجمعة السبت الجيش السوري الحر الى "منع النظام وميليشياته المسلحة من الوصول الى المناطق المدنية من خلال قطع طرق الامداد بكافة الوسائل المتاحة".

وقال رئيس المجلس العسكري الأعلى العميد الركن مصطفى أحمد الشيخ في بيانه "ندعو كافة مقاتلينا من عسكريين وثوار الى (...) توجيه ضربات عسكرية منظمة ومدروسة ضد كتائب الأسد وشبيحته ورموز النظام كافة من دون استثناء".

كما جدد الشيخ طلب الجيش الحر من مجموعة "دول أصدقاء سوريا وبشكل عاجل تشكيل حلف عسكري خارج مجلس الأمن لتوجيه ضربات جوية نوعية لكتائب الأسد ورموز نظامه".

واشار الى ان على المجتمع الدولي والموفد الدولي الخاص كوفي انان "اتخاذ موقف يتناسب وهول الجريمة التي ارتكبها النظام الأسدي القاتل في منطقة الحولة".

كما دعا المجلس العسكري السوريين الى "وخصوصا في دمشق وحلب الى "التظاهر على مدار الساعة وعلى امتداد ساحة الوطن من دون توقف"، ملتقيا بذلك مع دعوة في هذا الاطار وجهها ايضا المجلس الوطني.

ودعا المجلس الوطني الشعب السوري الى اعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام "واعتبارها أياما لتصعيد الثورة ضد النظام والرد على المجزرة بمزيد من التظاهرات وخصوصا في دمشق وحلب".

وطالب المجلس الوطني مجلس الامن الدولي ب"عقد اجتماع فوري" بعد "مجزرة الحولة الشنيعة" التي حصلت "في ظل وجود المراقبين الدوليين".

كما طالب جامعة الدول العربية ب"عقد اجتماع عاجل للمجلس الوزاري لسحب ما تبقى من اعتراف بالنظام وقطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية معه، ودعوة دول العالم كافة لمعاملة هذا النظام بما يوازي جرائمه الوحشية".

وقتل تسعون شخصا بينهم حوالى 25 طفلا الجمعة وحتى فجر السبت في قصف من القوات النظامية السورية على منطقة الحولة في محافظة حمص (وسط)، حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد ان "عدد الشهداء الذين سقطوا في مجزرة الحولة ارتفع الى اكثر من تسعين مواطنا بينهم 25 طفلا"، مشيرا الى ان القصف الذي بدأته القوات النظامية صباح الجمعة استمر حتى ساعة متقدمة بعد منتصف الليل.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع وكالة فرانس برس ان "بلدتا تلدو الواقعة على طرف مدينة الحولة الجنوبي والطيبة الواقعة على الطرف الغربي، وهما البلدتان اللتان تركز عليهما القصف، تشهدان نزوحا جماعيا الى المناطق الداخلية في المدينة، خوفا من تجدد القصف او حصول هجوم".

ووزع ناشطون اشرطة فيديو على مواقع الانترنت تظهر مشاهد مروعة لاطفال قتلى تغطي اجسادهم الدماء، بينما ترتفع من حولهم آيات التكبير واسئلة "اين انتم يا عرب؟ اين انتم يا مسلمون؟".

واعتبر المرصد السوري في بيان ان "المجتمعين العربي والدولي شريكان للنظام السوري في مجزرة الحولة بسبب صمتهما عن المجازر التي ارتكبها النظام السوري وذهب ضحيتها العشرات من اطفال ونساء وشيوخ وشبان سوريين".

ودعا المجلس الوطني السوري المعارض في بيان اصدره فجر السبت مجلس الامن الدولي الى "عقد اجتماع فوري" بعد "مجزرة الحولة الشنيعة" التي حصلت "في ظل وجود المراقبين الدوليين".

واورد المجلس من جهته حصيلة للقتلى تجاوزت المئة، مشيرا الى ان عائلات بكاملها قتلا "ذبحا" على ايدي "شبيحة النظام ومرتزقته"، وانه تم "تقييد ايدي اطفال قبل قتلهم"، واصفا الهجوم "بالهمجي".

ودعا المجلس الى "تحديد مسؤولية الأمم المتحدة ازاء عمليات الابادة والتهجير القسري التي يقوم بها النظام في حق المدنيين العزل".

كما شدد على مسؤولية المجتمع الدولي في اتخاذ "القرارات الواجبة لحماية الشعب السوري بما في ذلك تحت الفصل السابع (من ميثاق الامم المتحدة)، والتي تتيح حماية المواطنين السوريين من جرائم النظام باستخدام القوة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ملك إسرائيل يقتل شعبه
For Strategic Studies -

الشعب السوري منذ استقلاله ورؤيته لاحتلال فلسطين وإقرار مجلس الأمن لذلك ،والشعب يتلقى تعبئة من المرحلة الابتدائية إلى أعلى درجة دراسية قصائد فلسطين أنت الحمى اليعربي وقبلة كل إمام أبي فلسطين أنت المنى والطلب فلسطين جاءت جيوش العرب ، وتشكلت لوعة ليس لها نظير بسبب ظلم مجلس الأمن الذي طرد السكان الأصليين من أبناء العروبة والاسلام من فلسطين وصار كل سوري ينشد أخي جاوز الظالمون المدى فحق الجهاد وحق الفدا.  أنتركهم يغصبون العروبة مجد الأبوة والسؤددا   وليسوا بغير صليل السيوف يجيبون صوتاً لنا أو صدى  فجرد حسامك من غمده فليس له بعد أن يغمدا  أخي أيها العربي الأبي أرى اليوم موعدنا لا الغدا أخي أقبل الشرق في أمـة ترد الضـلال وتحيي الهـدى  أخي إن في القدس أختا لنا أعد لها الذابحون المدى  أخي قم إلى قبلة المشرقين لنحمي الكنيسة والمسجدا أخي قم إليها نشق الغماردماً قانياً ولظى مرعدا  كان الشعب السوري كله خلال خمسين عام وهو يردد بشوق الشهادة في سبيل استعادة الحق (المسجد الأقصى والأرض المباركة) واستغلت سلطة الأسد هذا الشعور وصارت وسائل إعلامه صباح مساء تردد المقاومة والممانعة واقتطعت من لقمة العيش ثمن الدبابات والصواريخ وإذا بالشعب السوري يستفيق على حاكم متكفل بحماية إسرائيل وقاتل لشعبه وتبين له بوثائق ويكيليس باللغة الانكليزية بأن الأسلحة الحربية الروسية لم يتم بيعها لسوريا إلا بعد أن قامت روسيا بطمأنة إسرائيل بأن للطائرات الروسية والصواريخ لها (كود سري) لدى روسيا يمكن تعطيل انطلاقها من سوريا إذا توجهت سوريا بها لضرب إسرائيل ،واتضحت للشعب السوري حقيقة خداع الأسد بإطلاق شعارات الممانعة والمقاومة واكتشف الشعب أنه ضحية خدعة ومؤامرة كبرى تزداد وضوحاً بالتوجيه اليومي للآلة الحربية لإبادته وإخماد حريته وصارت التأكيدات لذلك تتوالى ، فقد أبدت الصُحف الإسرائيلية قلق حكومة إسرائيل وخوفها من احتمال سقوط نظام بشار الأسد، وذهبت إلى أبعد من ذلك بقولها إن معظم أبناء الشعب الإسرائيلي يصلون من كل قلوبهم لله بأن يحفظ النظام السوري الحالي تحت قيادة رئيسه بشار وقالت (إنه ملك إسرائيل ) وبعد أن استطلعت وسائل الإعلام الإسرائيلى آراء خبراء الأمن والاستخبارات في جهازي أمان والموساد بشأن تصريحات بشار الأسد العنترية، أكدت صحيفة هاآرتس: أن تصريحات النظام السوري ضد إسرائيل

انتصار الأسد
Saminof -

... انتصار الأسد هو مرحلة جديدة للمنطقة وللعالم ... وهو زلزال استراتيجي لن يمر دون تداعيات خطيرة على الدول التي بادرته بالعداء

عار عن الصحة
saminpof -

كل ما تشيعه وسائل الإعلام المضلل عن قصف للجيش السوري لمنطقة الحولة - تلدو عار عن الصحة- ما جرى هو قيام إرهابيين بمهاجمة حفظ النظام في المنطقة وقد أسفر الاشتباك عن سقوط عدد من الشهداء من حفظ النظام ومقتل وجرح عدد من الإرهابيين

خربت سوريا من اجل شخص!
الشبيحة -

المجزرة من فعل الشبيحة و هم من الشباب المغرر بهم من النظام و بحجة الدفاع عن طائفتهم يقومون باعمال انتقامية شنيعة كهذه ، للأسف الجميع يعرف ان كل ضيع و مناطق الطائفة مليئة بالاسلحة و بشتى انواعها بحجة الدفاع عن النفس فق وجه الاكثرية اذا سقط النظام ، ما نراه الان هو قتل للاكثرية بيد الاقلية بحجة حماية الاقليات..للأسف هذه الاعمال لا تفيد الا الطائفيين من الطرفين و المتشددين من الطرفين و سيزيد القتل من الطرفين ، اوعوا ايها العلويين الشرفاء ان كل هذا القتل لا يمكن ان يمر مرور الكرام و يجب عليكم ايقافه بأي طريقة كانت لمصحلتكم و مصلحة سوريا..اوعوا ايها المسيحيون انه لا يمكن ان تحموا القاتل خوفاً من الاخوان او المتشددين و صمتكم او تعاملكم مع نظام قاتل لا يفيد الا اعداء سوريا و لا يضركم قبل غيركم و يضر سوريا بشكل عام. يجب اسقاط النظام من كل الشعب و بشكل موحد و التوقف عن الطائفية و بناء دولة مدنية على اساس ديمقراطي و بناء جيش وطني و سحب السلاح و الا فلا ارى سوى حرب اهلية طويلة الامد لن تننتهي قبل عشرات السنين و بالتأكد ستنتهي بتدخل عسكري يسقط النظام بعد خراب سوريا بشكل كامل.

البعث آيديولوجيا فاشية
شلال مهدي الجبوري -

الجرائم التي يرتكبها النظام البعثي الاسدي الفاشي والارهابي بحق شعب سوريا البطل دليل دامغ على فاشية ونازية وارهابية هذه الايديولوجيا التي مارس معتنقيها افظع المذابح والدمار في العراق بقيادة البلطجي المقبور هدام واليوم يمارس المجرم بشار المخنث نفس الاساليب القذرة بحق الشعب السوري. يقولون بعض من دعموا وساندوا هدام من مرتزقته من العرب عندما اعدم وتباكوا ويتباكون على ازلام هدام ونظامه المقبور فماذا بعد سيقولون لنا عندما تنتصر ثورة الشعب السوري عندما يضع حبل المشنقة برقبة الطاغية بشار ونحن نشاهد يوميا قتل الاطفال والجرائم البشعة التي يمارسها نظام البعث في سوريا والتي يندى لها جبين الانسانية. هذا النظام المتحالف مع ارهابي قاعدة المقبور ابن لادن والذي كان يقوم بتجميع الارهابين من كل انحاء العالم ومن خلال التحالف مع بقايا بعثية هدام وارسالهم الى العراق ويفجرون انفسهم وسط الناس الابرياء من عامة الناس وقتلهم بالآلاف في دور العبادة والاسواق الشعبية والجامعات والمدارس ورياض الاطفال والشوارع والطرقات ولم يسلم من بطشهم حتى الاطفال وجرت اكثر هذه الاعمال في المناطق التي يسكنها الاشقاء من المكون الشيعي واكثر ضحايا هذه التفجيرات من الشيعة واليوم السيد المالكي يتحالف مع نظام البعث في سوريا ضد شعب سوريا الشقيق الذي وفر له الامان عندما كان لاجئا فيها. الا هذا انكارا للجميل ؟ الا كان الاجدر بالمالكي ان لايخضع لضغوطات ملالي طهران حلفاء النظام البعثي في دمشق؟ ماذا سيقول لضحايا مجرمي البعث والقاعدة التي كان بشار يرسلهم الى العراق؟ الا كان الاجدر به ان يتحالف مع الشعب السوري واسقاط بشار ونظامه البعثي الارهابي ومن ثم التوجه سوية بعد انتصار الشعب السوري واسقاط بشار الى الامم المتحدة والضغط عليها باصدار قرار دولي يجرم ويحرم البعث كفكر وآيديولوجيا وتنظيم سياسي في اي مكان بالعالم باعتباره فكرا ارهابيا كفكر تنظيم القاعدة وكآيديولوجية عنصرية وفاشية ونازية والاسراع بتنظيف سجون العراق من ارهابي البعث وليس تدليعهم كانما يعيشون في فنادق من 10نجوم وضحاياهم يتضورون فقرا جوعا .ويجب اصدار قوانين بتحريم البعث وتحت اي واجهة كانت وليس التحالف معهم ومنحهم امتيازات ووزارات وشاهدنا كيف كانوا يمارسون الارهاب والقتل وهم يستغلون مواقعهم في رئاسة الجمهورية والوزارات. نداء ال

نداء عاجل لكي مون
Coordinating body -

تعلن هيئة التنسيق العامة المنظمة لمظاهرات الشعب السوري بأن قوات الجيش السوري النظامي قامت بقصف منطقة الحولة التابعة لحمص بالمدفعية الثقيلة والدبابات والطائرات وأحصت حتى الساعة الثانية بعد الظهر بأن ضحايا القصف بلغت مائتان وعشرين قتيلا،بينهم نحو 45 طفلاً، وسبهاً وعشرين امرأة ، ومايزيد عن أربعمائة جريح ، وتهدمت نتيجة القصف عشرات المنازل فوق رؤوس أصحابها ولايزال العدد النهائي لم يتم حصره ، وأوضح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن، أن "بلدتا تل دو،والطيبة المجاورتان لمدينة الحولة لازالتا تحت القصف من القوات النظامية السورية،وأن أهالي البلدتين يشهدان نزوحاً جماعياً إلى مناطق خارج منطقة القصف،ووزع ناشطون اشرطة فيديو على مواقع الانترنت تظهر مشاهد مروعة لأطفال قتلى تغطي أجسادهم الدماء، بينما ترتفع من حولهم آيات التكبير واسئلة "أين أنتم يا عرب؟ أين أنتم يا مسلمون؟ وناشدت الهيئة العامة السورية كي مون لإيقاف عمليات الإبادة الجماعية التي يمارسها الأسد ضد السكان المدنيين المحتجين على سياسته ،والشعب السوري يحمل كي مون ومجلس الأمن والمنظمات الدولي مسئوليته في لجم الآلة الحربية ضد السكان المدنيين، ومالم يقم المجتمع العربي والدولي بدور جاد وحازم فإنهما شريكان للنظام السوري في مجزرة الحولة بسبب صمتهما عن المجازر التي ارتكبها النظام السوري وذهب ضحيتها المئات من القتلى والعشرات من اطفال ونساء وشيوخ وكل ذلك حصل مع مشاهدة المراقبين الدوليين لذلك ، والجدير بالتنويه بأن هناك عائلات بكاملها تمت إبادتها "ذبحاً" على ايدي شبيحة النظام ومرتزقته، وانه تم "تقييد أيدي أطفال قبل قتلهم، وإن الهيئة العامة السورية للمظاهرات السلمية تدعو إلى تحديد مسؤولية الأمم المتحدة إزاء عمليات الإبادة والتهجير القسري التي يقوم بها النظام في حق المدنيين العزل، كما تشدد على مسؤولية المجتمع الدولي في اتخاذ "القرارات الواجبة لحماية الشعب السوري بما في ذلك تحت الفصل السابع (من ميثاق الامم المتحدة)، والتي تتيح حماية المواطنين السوريين من جرائم النظام باستخدام القوة" ، لذا يرجى من كل المتعاطفين مع مأساة الشعب السوري ترجمة ذلك بجميع اللغات العالمية وتوجيه النداء للجهات المعنية وخاصة كي مون وهيئة الأمم والمنظمات ذات الفعالية لإنهاء مأساة الشعب السوري المطالب بأبسط الحقوق التي أقرتها الشرائع والقوانين الدولية

نداء عاجل لكي مون
Coordinating body -

تعلن هيئة التنسيق العامة المنظمة لمظاهرات الشعب السوري بأن قوات الجيش السوري النظامي قامت بقصف منطقة الحولة التابعة لحمص بالمدفعية الثقيلة والدبابات والطائرات وأحصت حتى الساعة الثانية بعد الظهر بأن ضحايا القصف بلغت مائتان وعشرين قتيلا،بينهم نحو 45 طفلاً، وسبهاً وعشرين امرأة ، ومايزيد عن أربعمائة جريح ، وتهدمت نتيجة القصف عشرات المنازل فوق رؤوس أصحابها ولايزال العدد النهائي لم يتم حصره ، وأوضح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن، أن "بلدتا تل دو،والطيبة المجاورتان لمدينة الحولة لازالتا تحت القصف من القوات النظامية السورية،وأن أهالي البلدتين يشهدان نزوحاً جماعياً إلى مناطق خارج منطقة القصف،ووزع ناشطون اشرطة فيديو على مواقع الانترنت تظهر مشاهد مروعة لأطفال قتلى تغطي أجسادهم الدماء، بينما ترتفع من حولهم آيات التكبير واسئلة "أين أنتم يا عرب؟ أين أنتم يا مسلمون؟ وناشدت الهيئة العامة السورية كي مون لإيقاف عمليات الإبادة الجماعية التي يمارسها الأسد ضد السكان المدنيين المحتجين على سياسته ،والشعب السوري يحمل كي مون ومجلس الأمن والمنظمات الدولي مسئوليته في لجم الآلة الحربية ضد السكان المدنيين، ومالم يقم المجتمع العربي والدولي بدور جاد وحازم فإنهما شريكان للنظام السوري في مجزرة الحولة بسبب صمتهما عن المجازر التي ارتكبها النظام السوري وذهب ضحيتها المئات من القتلى والعشرات من اطفال ونساء وشيوخ وكل ذلك حصل مع مشاهدة المراقبين الدوليين لذلك ، والجدير بالتنويه بأن هناك عائلات بكاملها تمت إبادتها "ذبحاً" على ايدي شبيحة النظام ومرتزقته، وانه تم "تقييد أيدي أطفال قبل قتلهم، وإن الهيئة العامة السورية للمظاهرات السلمية تدعو إلى تحديد مسؤولية الأمم المتحدة إزاء عمليات الإبادة والتهجير القسري التي يقوم بها النظام في حق المدنيين العزل، كما تشدد على مسؤولية المجتمع الدولي في اتخاذ "القرارات الواجبة لحماية الشعب السوري بما في ذلك تحت الفصل السابع (من ميثاق الامم المتحدة)، والتي تتيح حماية المواطنين السوريين من جرائم النظام باستخدام القوة" ، لذا يرجى من كل المتعاطفين مع مأساة الشعب السوري ترجمة ذلك بجميع اللغات العالمية وتوجيه النداء للجهات المعنية وخاصة كي مون وهيئة الأمم والمنظمات ذات الفعالية لإنهاء مأساة الشعب السوري المطالب بأبسط الحقوق التي أقرتها الشرائع والقوانين الدولية

الموت ولا المذلة
لهيب الثورة -

إن عصابة حماية إسرائيل قد أيقنت أنها هالكة لا محالة و هي تستميت في الهجوم سعياً منها لتأخير نهايتها ، و مهما كان مستوى الإجرام فإن الشعب أبقى من جلاديه ، الحمقى الذين راهنوا على نجاح الحل الإجرامي ، ناسين أن شعار الشعب الموت ولا المذلة .

الموت ولا المذلة
لهيب الثورة -

إن عصابة حماية إسرائيل قد أيقنت أنها هالكة لا محالة و هي تستميت في الهجوم سعياً منها لتأخير نهايتها ، و مهما كان مستوى الإجرام فإن الشعب أبقى من جلاديه ، الحمقى الذين راهنوا على نجاح الحل الإجرامي ، ناسين أن شعار الشعب الموت ولا المذلة .