أخبار

صدمة وإدانات دولية واسعة لمجزرة الحولة في سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دان رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا روبرت مود السبت "المأساة الوحشية" في مدينة الحولة في محافظة حمص التي اودت بحياة 92 شخصا بينهم 32 طفلا، محذرا من يستخدمون العنف بانهم "قد يقودون البلاد الى حرب اهلية".

دمشق: قال رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا روبرت مود امام الصحافيين ان المراقبين "يدينون باشد العبارات المأساة الوحشية" في الحولة الواقعة على بعد 25 كيلومترا شمال غرب مدينة حمص، مؤكدا ان التدقيق الذي اجراه المراقبون كشف "استخدام مدفعية الدبابات" في قصف المدينة.

واكد ان المراقبين الذين ذهبوا الى الحولة صباح السبت تمكنوا من احصاء "اكثر من 32 طفلا تحت سن العاشرة الى جانب عدد من الجثامين التي تعود الى نساء ورجال يقدر عددها بنحو ستين مقتولين".

واضاف مود ان مقتل 32 طفلا "يمثلون مستقبل سوريا شيء مؤسف جدا" و"غير مقبول".

واشار الى ان الظروف التي ادت الى هذه المأساة "ما تزال غير واضحة"، مضيفا "كائنا من كان الذي بدأ، وكائنا من كان الذي رد، وكائنا من كان الذي قام بهذا العمل العنفي المشين، فهو يتحمل المسؤولية".

ودعا رئيس بعثة المراقبين الدوليين الحكومة السورية الى "وقف استخدام الاسلحة الثقيلة وكل الاطراف الى وقف العنف بكل اشكاله"، مضيفا "هذا ما نحتاج اليه لدفع الوضع نحو الحل السياسي".

وحذر مود من ان "الذين يستخدمون العنف لاجنداتهم الخاصة سيتسببون بمزيد من عدم الاستقرار وبمزيد من الاحداث غير المتوقعة وقد يقودون البلاد الى حرب اهلية".

وأعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مساء السبت ان حصيلة ضحايا المجزرة في مدينة الحولة السورية ارتفعت الى 114 قتيلا بينهم 32 طفلا بعدما تم تسليم المزيد من جثامين الضحايا.

وقال المرصد في بيان "ارتفع الى 114 عدد الشهداء الذين سقطوا منذ يوم الجمعة في منطقة الحولة بمحافظة حمص بينهم 32 طفلا بعدما تم تسليم المزيد من جثامين الشهداء والعثور على جثامين اخرى السبت".

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع فرانس برس ان "هذه الجثامين الاضافية تم تسليمها في وجود المراقبين الدوليين الذين زاروا الحولة اليوم"، لكنه اوضح ان "عملية التسليم تمت بعد التصريحات التي ادلى بها رئيس بعثة المراقبين وتحدث فيها عن مقتل 92 مدنيا".

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) من جهتها ان "مجموعات ارهابية مسلحة هاجمت الجمعة قوات حفظ النظام والمدنيين في بلدة تلدو على طرف الحولة، ما استدعى تدخل الجهات المختصة التي اشتبكت مع المجموعات الارهابية، واسفر الاشتباك اسفر عن مقتل واصابة عدد من الارهابيين وعناصر الجهات المختصة".

مجرة الاسد في الحولة السورية خلفت صدمة وانتقادات دولية

كما اشارت الى ان "المجموعات الارهابية احرقت بعض منازل المواطنين وفجرت بعضها الاخر".

ودعا المجلس الوطني السوري المعارض في بيان اصدره فجر السبت مجلس الامن الدولي الى "عقد اجتماع فوري" بعد "مجزرة الحولة الشنيعة" واتخاذ "القرارات الواجبة لحماية الشعب السوري بما في ذلك تحت الفصل السابع (من ميثاق الامم المتحدة)، والتي تتيح حماية المواطنين السوريين من جرائم النظام باستخدام القوة".

إلى ذلك، اعلن الجيش السوري الحر السبت انه سيوقف التزامه بخطة الموفد الدولي الخاص الى سوريا كوفي انان، اذا لم يتحرك مجلس الامن بسرعة لحماية المدنيين، وذلك غداة مقتل اكثر من تسعين شخصا في مدينة الحولة في وسط البلاد في قصف من قوات النظام.

وجاء في بيان للقيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل "نعلن انه اذا لم يتخذ مجلس الأمن الدولي اجراءات سريعة وعاجلة وطارئة لحماية المدنيين فلتذهب خطة انان الى الجحيم".

واضاف البيان "بعد طول انتظار وصبر وتحمل، تعلن القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل بأنه لم يعد ممكنا الالتزام بخطة كوفي انان التي ينتهزها النظام من أجل الاستمرار بارتكاب المجازر والابادة والتهجير وتدمير المدن والبلدات والقرى وقتل الاطفال والنساء".

وتابع "لا مبادرات ولا فرص ولا حلول سياسية بعد اليوم"، مضيفا ان "ما حدث ويحدث من مجازر الآن في الحولة وفي مدن وبلدات سورية أخرى وتحت أنظار المراقبين الدوليين والمجتمع الدولي دليل قاطع على وفاة خطة انان وتأكيد على أن بشار الأسد وعصابته لا يفهمون سوى لغة القوة والعنف".

واكد ان الجيش الحر "لن يسمح بهدنة تلو أخرى تطيل من عمر الأزمة لسنوات".

وطالب مجلس الأمن والمجتمع الدولي ب"تحمل المسؤولية واعلان فشل خطة انان واتخاذ قرارات سريعة وحاسمة لانقاذ سوريا وشعبها وانقاذ المنطقة برمتها بتشكيل ائتلاف عسكري دولي خارج مجلس الأمن لتوجيه ضربات جوية الى مفاصل النظام العسكرية والأمنية".

واوضح المتحدث باسم المجلس العسكري في مدينة حمص وريفها الرائد سامي الكردي في اتصال عبر سكايب لوكالة فرانس برس ان القرار الوارد في البيان جاء بالتنسيق بين المجالس العسكرية كلها في الداخل والمجلس العسكري الاعلى في الخارج.

وقال "وافقنا على مبادرة انان ووقف اطلاق النار الذي بدأ في 12 نيسان/ابريل، رغم ان المبادرة لم ترق الى مستوى طموحات الشعب، على اساس انها ستطبق. لكن لم يطبق اي بند منها: لم تسحب الدبابات ولم تتوقف المجازر وشلال الدم".

واكد ان "لا مهلة لهذا الانذار، وانه سيدخل حيز التنفيذ فورا اذا لم يحصل حل فوري".

وردا على سؤال عن الخطوات التي سيتخذها الجيش الحر، قال الكردي "هناك خطط موضوعة على الطاولة وعمليات عسكرية يتم درسها لا يمكنني ان افصح عنها".

واضاف "سنتخذ كل الاجراءات الضرورية لحماية شعبنا"، مضيفا "نحن اجبرنا على اتخاذ هذا القرار"، ومحذرا من "تكرار مجزرة الحولة في مدن وقرى اخرى في محافظة حمص".

واكد رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا روبرت مود مقتل 92 شخصا بينهم 32 طفلا دون سن العاشرة في مدينة الحولة.

واكد المرصد السوري لحقوق الانسان والمجلس الوطني السوري ان قوات النظام ارتكبت "مجزرة" في الحولة التي قصفتها الجمعة وفجر السبت.

بان كي مون وكوفي انان يدينان المجزرة "الرهيبة"

اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والموفد الدولي كوفي انان السبت ان مجزرة الحولة التي اتهم معارضون سوريون النظام بارتكابها وقال المراقبون انها اسفرت عن 92 قتيلا، تشكل انتهاكا "صارخا ورهيبا" للقانون الدولي.

وقال المتحدث باسم الامين العام للمنظمة الدولية مارتن نيسيركي ان بان وانان "يدينان باشد العبارات مقتل عشرات الرجال والنساء والاطفال (في الحولة)، الامر الذي اكده مراقبو الامم المتحدة".

واعتبر بان وانان ان "هذه الجريمة الصارخة والرهيبة التي استخدمت فيها القوة في شكل اعمى وغير متكافىء تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولالتزامات الحكومة السورية بوقف استخدامها السلاح الثقيل في المدن و(بوقف) العنف مهما كان".

وشددا على ان "منفذي هذه الجرائم ينبغي محاسبتهم".

لندن تطالب ب"رد دولي قوي" بعد مجزرة الحولة

طالب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ السبت ب"رد دولي قوي" اثر "مجزرة" الحولة، واعرب عن نيته المطالبة باجتماع عاجل لمجلس الامن "خلال الايام القليلة المقبلة".

وقال الوزير البريطاني في بيان "باشرنا مشاورات عاجلة مع حلفائنا تمهيدا لبلورة رد دولي قوي، شملت مجلس الامن الدولي والاتحاد الاوروبي والمنظمات المكلفة حقوق الانسان داخل الامم المتحدة"، مضيفا "سنطالب باجتماع عاجل لمجلس الامن خلال الايام القليلة المقبلة".

واضاف هيغ ان "معلومات مرعبة وذات صدقية تحدثت عن مجزرة بحق عدد كبير من المدنيين بينهم اطفال بايدي القوات السورية" في مدينة الحولة بوسط سوريا.

وتابع ان "اولويتنا في مواجهة هذه الجريمة الرهيبة هي تحديد الوقائع والتحرك سريعا للتاكد من كشف هوية المسؤولين (عنها) ومحاسبتهم".

وطالب هيغ الرئيس السوري بشار الاسد "بتسهيل وصول مراقبي الامم المتحدة في شكل كامل وفوري الى الحولة ومناطق اخرى تشهد مواجهات" و"وقف كل العمليات العسكرية عبر تطبيق خطة" الموفد الدولي كوفي انان.

18 قتيلا وتجدد القصف على جبل الاكراد وحمص

قتل 18 شخصا بينهم خمسة عناصر من القوات النظامية في اشتباكات وعمليات اطلاق نار وقصف في مناطق متعددة من سوريا السبت، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

فقد قتل ثلاثة مواطنين بينهم امراة اثر اطلاق رصاص عشوائي في حي القدم في مدينة دمشق، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقتل مواطن برصاص قناص في بلدة عربين في ريف دمشق.

وقتل ثلاثة مواطنين في قريتي الدمينة الغربية والبويضة الشرقية في محافظة حمص (وسط) في اطلاق نار، فيما وقعت اشتباكات بين القوى النظامية ومنشقين في عدد من القرى في محيط البويضة الشرقية.

وذكر المرصد ان اصوات انفجارات سمعت صباح السبت في مدينة حمص، بالاضافة الى اطلاق نار من رشاشات ثقيلة في حي جوبر في المدينة.

في محافظة ادلب (شمال غرب)، قتل ثلاثة مواطنين، احدهم في مدينة سراقب برصاص عشوائي من قوات الامن واثنان نتيجة القصف العشوائي على مدينة اريحا.

في محافظة درعا (جنوب)، قتل ثلاثة مواطنين بينهم امرأتان اثر قصف بلدة خربة غزالة، والثالث برصاص الامن في بلدة طفس.

وقتل خمسة عناصر من القوات النظامية السورية في كمائن في مناطق مختلفة من درعا.

من جهة ثانية، افاد المرصد عن تعرض قرى جبل الاكراد في محافظة اللاذقية "لقصف واطلاق نار من حوامات القوات النظامية السورية لليوم الثاني على التوالي في محاولة للسيطرة على هذه المنطقة الجبلية الوعرة".

كما تعرضت مدينة اعزاز في محافظة حلب (شمال) لقذائف واطلاق نار من القوات النظامية السورية "التي تحاول اقتحام احياء في المدينة"، بحسب المرصد، ما ادى الى "حالات نزوح في اتجاه الحدود التركية".

وشهدت مناطق عدة في سوريا السبت تظاهرات حاشدة احتجاجا على "مجزرة الحولة" التي قتل فيها من الجمعة وحتى فجر السبت 92 شخصا بينهم 32 طفلا، بحسب بعثة المراقبين الدوليين في سوريا.

واطلقت القوى الامنية النار على عدد من التظاهرات.

تظاهرة في الكويت لادانة مجزرة الحولة

تظاهر مئات الكويتيين بينهم نواب السبت امام السفارة السورية في الكويت للتعبير عن ادانتهم لمجزرة الحولة والمطالبة بتسليح الجيش السوري الحر الذي يضم منشقين عن الجيش النظامي السوري.

ودعا النائب الاسلامي جمعان الحربش دول الخليج العربية وتركيا الى التدخل لحماية المدنيين في سوريا وحذر من انه في حال فشل الحكومات، ينبغي "فتح باب الجهاد امام الشعوب".

ودعا النائب الاسلامي فلاح الصواغ الى ارسال اسلحة الى الجيش السوري الحر، واهاب بالكويتيين ممارسة ضغوط على الحكومة لتقديم مزيد من المساعدات للشعب السوري.

واعلن الخطباء خلال التظاهرة عن بدء حملة لجمع التبرعات للشعب السوري والجيش السوري الحر.

انان اتصل بغليون منددا ب"الجريمة النكراء"

اعلن المجلس الوطني السوري المعارض ان الموفد الدولي كوفي انان اتصل السبت برئيس المجلس المستقيل برهان غليون منددا ب"الجريمة النكراء" في مدينة الحولة السورية ومؤكدا انه "سيطرح الموضوع بشكل قوي" امام الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال المجلس في بيان تلقته وكالة فرانس برس "تلقى الدكتور برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري اتصالا هاتفيا من السيد كوفي انان رئيس بعثة الامم المتحدة والجامعة العربية عبر من خلاله عن بالغ غضبه واستنكاره للجريمة النكراء التي ارتكبها النظام في مدينة الحولة في حمص".

واضاف المجلس ان انان "وصف جريمة الحولة التي ارتكبها النظام السوري بالوحشية وانه شديد التأثر شخصيا بما حدث، وانه سيطرح الموضوع بشكل قوي امام بشار الاسد ويطلب منه الوقف الفوري لهذه المجازر".

وقد عبر غليون لانان "عن شجبه للصمت الدولي وانعدام الفعل أمام هذه المجازر وطلب منه إرسال لجنة تحقيق دولية باسرع وقت ممكن وتثبيت بعض المراقبين في المناطق المعرضة للعنف المستمر (....) والتعاون مع الدول الصديقة لطرح القضية على مجلس الامن واستصدار قرار اممي يردع النظام السوري عن الاستمرار في ارتكاب هذه المجارز بحق الشعب السوري"، بحسب المصدر نفسه.

واعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والموفد الدولي كوفي انان السبت ان مجزرة الحولة التي اتهم معارضون سوريون النظام بارتكابها وقال المراقبون انها اسفرت عن 92 قتيلا، تشكل انتهاكا "صارخا ورهيبا" للقانون الدولي.

الامارات تطالب باجتماع عاجل للجامعة العربية لبحث مجزرة الحولة

طالبت الامارات العربية المتحدة السبت بعقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية لمناقشة المجزرة التي اودت بعشرات المدنيين في مدينة الحولة السورية واثارت تنديدا دوليا عارما، وفق ما نقلت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية.

وقالت الوكالة ان وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان "دعا الى عقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية لبحث مجزرة الحولة بضواحي مدينة حمص السورية والتي راح ضحيتها أكثر من مئة وستة أشخاص من المدنيين".

واعتبر عبدالله بن زايد ان "مثل هذا الأستهداف للمدنيين يمثل رمزا مأسويا لفشل جهودنا المجتمعة عربيا ودوليا لإيقاف العنف تجاه المدنيين في سوريا"، وفق المصدر نفسه.

واوضحت الوكالة ان وزير الخارجية الاماراتي اتصل بالمبعوث المشترك لجامعة الدول العربية والامم المتحدة الى سوريا كوفي انان وبامين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي "لبحث تداعيات تلك المجزرة"، مناشدا "جامعة الدول العربية ان تتحمل مسؤولياتها القومية من خلال تفعيل كافة الحلول التي تضمن حماية المدنيين السوريين".

وتابعت الوكالة ان "دولة الإمارات وجهت طلبا للأمين العام لجامعة الدول العربية لعقد اجتماع عاجل حول هذا الشأن".

مجلس التعاون الخليجي يدين "المجزرة"

ادانت دول مجلس التعاون الخليجي مساء السبت "المجزرة" التي وقعت في بلدة الحولة السورية، واكدت انها تتابع "بقلق بالغ" التطورات المؤسفة هذا البلد.

ونقل بيان عن الامين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني قوله ان دول المجلس الست "تدين وتستنكر المجزرة في بلدة الحولة السورية من قبل القوات النظامية (...) وتتابع بقلق بالغ التطورات المؤسفة للاحداث الجارية في سوريا".

واكد ان دول المجلس "اذ تعبر عن الحزن والآسى جراء هذه المجزرة (...) فانها تعرب عن استنكارها وادانتها الشديدين لاستمرار استخدام القوة المفرطة من قبل قوات الحكومة السورية ضد المدنيين العزل".

ودعا "المجتمع الدولي الى الاضطلاع بمسؤولياته لوقف نزيف الدماء في سوريا بشكل يومي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تبا لك يابشار
سوري مقهور -

يابشار يا ساقط اخلاقيا قبل ان تكون ساقط من الحكم ..ان جرائمكم هذه لهي وصمة عار في تاريخكم المشين والمخزي ،وسيلعنك السوريين ويلعنون ابوك وشبيحتك الساقطين مثلك مادام هناك سوري واحد على قيد الحياة...ايها العلويون ..ان لم تقوموا انتم بالقصاص من الاسديين ..سيلحقكم عارهم ابد الدهر.

تبا لك يابشار
سوري مقهور -

يابشار يا ساقط اخلاقيا قبل ان تكون ساقط من الحكم ..ان جرائمكم هذه لهي وصمة عار في تاريخكم المشين والمخزي ،وسيلعنك السوريين ويلعنون ابوك وشبيحتك الساقطين مثلك مادام هناك سوري واحد على قيد الحياة...ايها العلويون ..ان لم تقوموا انتم بالقصاص من الاسديين ..سيلحقكم عارهم ابد الدهر.

احرار سوريا المحررة
احرار سوريا المحررة -

ان شاء الله سوف ياتي اليوم الذي سوف نرى فيه عائلات النظام المحتل وفئرانه الجيش المرتزقة الجبان في مثل هذه الصور للابرياء الاطفال النساء وكبار السن انما هم ليسوا بابرياء هذا النظام المجوسي الكافر

احرار سوريا المحررة
احرار سوريا المحررة -

ان شاء الله سوف ياتي اليوم الذي سوف نرى فيه عائلات النظام المحتل وفئرانه الجيش المرتزقة الجبان في مثل هذه الصور للابرياء الاطفال النساء وكبار السن انما هم ليسوا بابرياء هذا النظام المجوسي الكافر

عار عليكم
Nafie Akrawi -

عار عليكم جميعـا ايها (( الحكام )) العرب ....على صمتكم .. وعدم تدخلكم ...دون اشـارة من الغرب ....عار عليكم .....!!!! اين أخلاق خير (( امة )) فى هذه المجزرة ...واين هى (( النخوة )) العربيه .....لمسـاعدة الضعيف . واين هى فروسيتكم .. عار عليكم .

عار عليكم
Nafie Akrawi -

عار عليكم جميعـا ايها (( الحكام )) العرب ....على صمتكم .. وعدم تدخلكم ...دون اشـارة من الغرب ....عار عليكم .....!!!! اين أخلاق خير (( امة )) فى هذه المجزرة ...واين هى (( النخوة )) العربيه .....لمسـاعدة الضعيف . واين هى فروسيتكم .. عار عليكم .

الجزار بشار
ابو جورج -

هل هناك من مشكك بان ما يقوم به نظام بشار هي جرائم ضد الانسانية ؟ هل هناك نظام اليوم في الارض من يقتل الاطفال ويقصف المدن في بلده يستحق البقاء لساعات دون ان يقوم احد بردعه ؟ ان الجزار بشار تغلب على نيرون وهتلر بوحشيته وبربريته التي لا حدود لها ، لقد سقط الجزار بشار وسقط كل من يدافع عنه لان دماء الاطفال هي نار ستحرق هؤلاء وسينتهي هذا النظام وسيحاسبه الشعب على شر اعماله وسيذهب الى جهنم كما ذهب كل الطغاة الظالمين .

الجزار بشار
ابو جورج -

هل هناك من مشكك بان ما يقوم به نظام بشار هي جرائم ضد الانسانية ؟ هل هناك نظام اليوم في الارض من يقتل الاطفال ويقصف المدن في بلده يستحق البقاء لساعات دون ان يقوم احد بردعه ؟ ان الجزار بشار تغلب على نيرون وهتلر بوحشيته وبربريته التي لا حدود لها ، لقد سقط الجزار بشار وسقط كل من يدافع عنه لان دماء الاطفال هي نار ستحرق هؤلاء وسينتهي هذا النظام وسيحاسبه الشعب على شر اعماله وسيذهب الى جهنم كما ذهب كل الطغاة الظالمين .

بعد مجزرة الحولة
شامي الحريقة -

بعد مجزرة الحولة التي ذهب ضحيتها الكثير من الأطفال وفي صورة لا يمكن تخيلها، أطالب مجلس الأمن بسحب المراقبين الدوليين والتدخل العسكري الفوري لإنقاذ ما تبقى من الشعب، وإن لم يفعل في أقرب وقت ممكن، أطالب كل من المملكة العربية السعودية وتركيا والأردن وكل الدول العربية والإسلامية بوقفة مشرفة وأخيرة مع الشعب السوري الذي يتعرض للإبادة من إيران ونظامها الأسدي، وذلك بالتدخل العسكري ودعم الجيش الحر ويرموا عرض الحائط كل القرارات الدولية، كما أدعو الشعوب في كل العالم الإسلامي إلى إستهداف السفارات السورية والإيرانية والروسية والصينية بالحرق وخطف الدبلوماسيين كرهائن، ولا يستثنوا أي دولة تساند نظام بشار الأسد المجرم سواء بالصمت أو رفض الدعم العسكري أو المراهنة على حل سياسي لا مكان له في وسط جرائم حرب ترتكب على المباشر

بعد مجزرة الحولة
شامي الحريقة -

بعد مجزرة الحولة التي ذهب ضحيتها الكثير من الأطفال وفي صورة لا يمكن تخيلها، أطالب مجلس الأمن بسحب المراقبين الدوليين والتدخل العسكري الفوري لإنقاذ ما تبقى من الشعب، وإن لم يفعل في أقرب وقت ممكن، أطالب كل من المملكة العربية السعودية وتركيا والأردن وكل الدول العربية والإسلامية بوقفة مشرفة وأخيرة مع الشعب السوري الذي يتعرض للإبادة من إيران ونظامها الأسدي، وذلك بالتدخل العسكري ودعم الجيش الحر ويرموا عرض الحائط كل القرارات الدولية، كما أدعو الشعوب في كل العالم الإسلامي إلى إستهداف السفارات السورية والإيرانية والروسية والصينية بالحرق وخطف الدبلوماسيين كرهائن، ولا يستثنوا أي دولة تساند نظام بشار الأسد المجرم سواء بالصمت أو رفض الدعم العسكري أو المراهنة على حل سياسي لا مكان له في وسط جرائم حرب ترتكب على المباشر

الارهابيون
أحمد -

اين انسانيتكم اين اسلامكم اين قيمكم اين اخلاقكم اين شهامتكم جماعة العرعور و جماعة القاعده و غيرهممن الارهابيين المجرمين هم وحدهم يتحملون مسؤولية دماء الاطفال الابرياء و لكل مجرم يوم نحن ضد بشار الاسد و ضد كل حاكم دكتاتوري و لاكن نحن ضد الارهابيين قتلة الاطفال فكلكم مع يشار الى جهنم .

الارهابيون
أحمد -

اين انسانيتكم اين اسلامكم اين قيمكم اين اخلاقكم اين شهامتكم جماعة العرعور و جماعة القاعده و غيرهممن الارهابيين المجرمين هم وحدهم يتحملون مسؤولية دماء الاطفال الابرياء و لكل مجرم يوم نحن ضد بشار الاسد و ضد كل حاكم دكتاتوري و لاكن نحن ضد الارهابيين قتلة الاطفال فكلكم مع يشار الى جهنم .

انا حزين
كوردي حزين -

انا حزين لهؤلاء الاطفال لقد ذكروني باطفال الحلبجة ولا حول ولاقوة الا باللة اللهم أغضب على هؤلاء المجرميين وانتقم منهم ولاترحمهم فبأي ذنب قتلوا هؤلاء الاطفال كوردي حزين.

انا حزين
كوردي حزين -

انا حزين لهؤلاء الاطفال لقد ذكروني باطفال الحلبجة ولا حول ولاقوة الا باللة اللهم أغضب على هؤلاء المجرميين وانتقم منهم ولاترحمهم فبأي ذنب قتلوا هؤلاء الاطفال كوردي حزين.

مبروك بشار
ALI -

مبروك بشار واكيد ما مننسى حلفاءك وخاصةً السييد !!!

مبروك بشار
ALI -

مبروك بشار واكيد ما مننسى حلفاءك وخاصةً السييد !!!

WHERE''S HASAN PLASMA
MUHAJER -

??????WHERE''S HASAN PLASMA?????

WHERE''S HASAN PLASMA
MUHAJER -

??????WHERE''S HASAN PLASMA?????

اقتلوا أيها الشيعه
واحد من الناس -

اقتلوا فإنكم تجدون في كل سني وجه شمر ويزيد اقتلوا اطفال السنه فإنكم بذلكم تبلغون ثأر الحسبن رضوان الله عليه وعلى أبيه أبيدوا السنة عن بكرة أبيهم فإن السيدة فاطمة سوف تشفع لكم يوم القيامة والتي قال لها أبوها صلى الله عليه وسلم يا فاطمة إعملي ما شئتي فإني لا أغني عنك من الله أو كما قال عليه السلام بهرجوا أطفال الحولة فإنهم عملاء لأمريكا واسرائيل يمنعون بشار الأسد من تحرير الجولان لعل هذه الدماء تروي عطش أربع عشرة قرنا من ظلم ال البيت عليهم السلام نعم هذه المشاهد هي التي تجعل بخروج مهديكم ويعجل فرجه ألا لعنة الله على القوم الظالمين

اقتلوا أيها الشيعه
واحد من الناس -

اقتلوا فإنكم تجدون في كل سني وجه شمر ويزيد اقتلوا اطفال السنه فإنكم بذلكم تبلغون ثأر الحسبن رضوان الله عليه وعلى أبيه أبيدوا السنة عن بكرة أبيهم فإن السيدة فاطمة سوف تشفع لكم يوم القيامة والتي قال لها أبوها صلى الله عليه وسلم يا فاطمة إعملي ما شئتي فإني لا أغني عنك من الله أو كما قال عليه السلام بهرجوا أطفال الحولة فإنهم عملاء لأمريكا واسرائيل يمنعون بشار الأسد من تحرير الجولان لعل هذه الدماء تروي عطش أربع عشرة قرنا من ظلم ال البيت عليهم السلام نعم هذه المشاهد هي التي تجعل بخروج مهديكم ويعجل فرجه ألا لعنة الله على القوم الظالمين

إلي كل شبيحة بشار الجزار
الله أكبر !! -

إلي كل شبيحة بشار الجزار نقول أن اليوم سوف يأتي قريبا وسوف يرى العالم بأسره رأس بشار الجزار معلق على سن رمح في وسط ساحات دمشق : يا من يحاسب مذبوحا على دمه ونزف شريانه ما اسهل العتبا من جرب الكي لا ينسى مواجعه ومن رأى السم لا يشقى كمن شرب

الى اهل سوريا
بارتيزان -

عندما ياتي يوم النصر، لا تاخذكم بهم رحمة ولا شفقة. ولكن لا تقتلوا المدنيين.

المجرمون السفله
المرفقي احمد -

الجريمه مشابهه لمجزرة صبرا وشاتيلا؟؟؟وعلينا ان لا ننسى ان الحليف الاساسي للجيش الكر والظلاميين القوات اللبنانيه ممثلة بجعجع حليف الحريري الصغير ...ويكفي فهمكم وتحليلكم للوصول الى الحقيقة ؟؟؟فألقت له هم نفسهم؟؟؟وعلينا ان لا ننسى انه قبل بداية الاحداث في العالم العربي كانت شركة بلاك ووتر للقتل والتخريب تدرب بعض العربان القذرين في اسرائيل على حرب الشوارع والجرائم الشنيعة ...وهاهي نتائج التدريب؟؟؟اما الذي لا يريد الاعتراف بهذه الحقائق فهو اما غبي او خائن او مغشوش؟؟؟ سوريا ستنتصر بإذن الله ولا يصح الا الصيح؟؟؟خسئتم ايها القتله والرحمة على هؤلاء الاطفال ..ان العين لتبطين دما والله لن ؤذهب دمكم هدرا..وسنقتص من القتله بإذن الله..فنحن السوريون لا تنسوا اللعب معانا ليس سهلا ايها السفله.

القوات اللبنانيه والحريري
صابر منتصر -

هذه جريمة واضحة المعالم؟؟؟والقتله معروفون هم من له مصلحه في تدمير سمعة السوريين والتغطيه عن جرائم اسرائيل التاريخيه؟؟والحاقدين اللذين يراهنون على إسقاط سوريا...ولكن هل ستنجح المؤامرة ؟؟؟سوريا اليوم امام تحدي كبير؟؟اما لقتلة الاطفال فسيصل اليهم الجيش السوري والأمن السوري والأيام القادمه ستثبت هذه الحقائق ايها السفله ؟؟؟

أرادوها فتنة طائفية
فلتحرقهم فتنتهم -

ماذا يقول حسن الدجال الايراني بهذه الإصلاحات الأسدية ؟ أقام الدنيا ولم يقعدها من أجل تمثيلية القناصة العشرة المجرمين الطائفيين مثله قاتلي الأطفال ومغتصبي النساء. يا إلهي كم ستدفعون الثمن غالياً ، شهيدنا بألف وسترون غداً فلسنا ملائكة ولسنا أنبياء والعين بألف عين والسن بألف سن والبادي أظلم .

الى الشبيح القطري
عراقي يكره البعثية -

انت اكثر اجراما ممن اطلق النار على هؤلاء الاطفال والنساء الابرياء لان من قتل تحمل دما بريا وانت تحملت الدم وتحملت ابراء المجرم وتجريم البريء ..

نعيب زماننا والعيب فينا
Rami -

ليس عتبي على الامم المتحدة او الرأي العالمي و ما يتعلق به من هراء سياسي لا قيمة له عتبي اولا على السوريين "المؤيدين والرماديين على حد سواء"... لم يعد فيهم اي انسانية او نخوة ... لا تجد بتفكيرهم اي منطق ... يصدقون ان اهالي تلك المنطقة قتلوا اولادهم ليكسبوا الاعلام ... بربكم !! .. الا تخجلون من انفسكم !! ... اهذه قيمة الحياة لديكم ! و ثانيا على اخوتنا من مسلمين و عرب .... أهذه هي حرمة دم المسلم ... أهذه هي مقولة رسولنا الكريم "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاضدهم كمثل الجسد الواحد" .. للاسف جاءت الثورة السورية ... لتعرّي مجتمعنا ... انسانيا ..و دينيا ... و اخلاقيا

اعتصام امام البرلمان الاو
كلنا حمزه الخطيب -

ادعوا كل عربي ومسلم فيه نخوه ان يهب الى نجده اطفال سوريا وادعوا جميع السوريين والعرب المقيمين في الخارج لتنظيم مظاهرات واعتصاما مفتوحا امام برلمانات كل دول اوربا وامام الكنجرس والبيت الابيض والامم المتحده فالاعلام في الغرب هو من سيضغط على رؤساء هذه الدول للتحرك.حتى هذه اللحظه الانسان الغربي مغيب من قبل حكوماته عما يحدث في سوريا.

القاتل معروف؟؟؟؟
من القتله؟؟؟؟؟ -

القاتل معروف ؟؟؟ القاتل معروف ؟؟؟ وستدفعاسرائيل وأعوانهما الثمن؟؟؟سوريا تدفع اليوم ثمن مواقفها العربيه؟؟؟واعداء العرب ينوون اعادة المنطقه عشرات السنين الى الوراء؟؟؟ومن سوريا سيبداء التغيير ...ولكن لا كما يريد أعداء الامه ...وانما كما يريد الشعب السوري العظيم.

لعنة الله عليكم؟؟
مازن اسلام -

هذه الجريمه وبكل المعايير حرب مفتوحه على سوريا؟؟؟وللأسف عربان الخليج يدعمونها بالمال والإعلام؟؟وكما فعلوا مع العراق ؟؟يمارسون نفس الخيانة والغدر في سوريا ولكن وبوجه اخر؟؟؟تجييش للخونه من أبناء السوريين وبنفس ألطريقه التي جيشوا بها في السابق العراقيين ضد بلدهم؟؟والكذب في الماضي كان السلاح النووي والكيماوي واليوم فتنة كبيره الكذب مفتوح فيها لكل الاحتمالات؟؟؟؟

ارحل
ابن الخطاب -

خالف شروط النشر

اللة
ابن الخطاب -

اللة ينعلك

فلنضع
عاشق الشام الكوردي -

فلنضع الوطنية تحت النعال,تبا للوطنية,تبا للمواطنة التي يتساوى تحت ظلها اقلية ارهابية مجرمة مع اماجد اهل الارض من احفاد بني امية..قسما بالله لنجعلنكم اثر بعد عين يا نصيرية يا جبناء,قسما بالله لناخذ بالثار اضعافا مضاعفة.لا تظنوا بقتل اطفالنا تقتلوا البطولة في قلب ثورتنا~,كلا,,اطفالنا قبل رجالنا هم وقود ثورتنا,ثورتنا بدات باطفال حوران وسوف تتوج بالنصر باطفالنا,قسما بالله لنجعل عاليكم سافلكم ونجعل خضرائكم بيداء محرقة, الا نرضع كل طفل سوري بعد اليوم قبل الحليب كلام شيخ الاسلام ابن تيمية فيكم وعن عقيدتكم,قسما بالله لنحفظون كل كلام قالوا عنكم قبل ما نعلمون البابا والماما..والايام بيننا وبينكم يا اجبن مجموعة بشرية خسيسة تستفرد بالعوائل وتجتز رقبة الاطفال والنساء..

بشارمجرم حرب
عمر الشامي -

لاحظوا ان المخابرات السوريه تحاول لصق عمليه القتل هذه بالجيش الحر مع ان مراقبي الامم المتحده وثقوا الاحداث على انها قصف مدفعي عنيف ولو كانت هذه قريه في جنوب السودان لتدافع رؤساء الغرب للدفاع ولكن المشروع الامريكي الايراني الاسرائيلي اهم من كل الاطفال. والله لو كان ليث الامه صدام حيا لما تاخر لحظه واحده ولاكتسح جيش العراق العظيم معاقل كسرى في دمشق ولهذا تم غزو العراق اولا ليس للبترول فقط بل لاييران الكبرى.تحركوا يا اهل الخليج فسوريا اخر خطوه قبل ان تبتلعكم ايران.فلا تجعلوا ايران تسقط ثورة سوريا

بشارمجرم حرب
عمر الشامي -

لاحظوا ان المخابرات السوريه تحاول لصق عمليه القتل هذه بالجيش الحر مع ان مراقبي الامم المتحده وثقوا الاحداث على انها قصف مدفعي عنيف ولو كانت هذه قريه في جنوب السودان لتدافع رؤساء الغرب للدفاع ولكن المشروع الامريكي الايراني الاسرائيلي اهم من كل الاطفال. والله لو كان ليث الامه صدام حيا لما تاخر لحظه واحده ولاكتسح جيش العراق العظيم معاقل كسرى في دمشق ولهذا تم غزو العراق اولا ليس للبترول فقط بل لاييران الكبرى.تحركوا يا اهل الخليج فسوريا اخر خطوه قبل ان تبتلعكم ايران.فلا تجعلوا ايران تسقط ثورة سوريا

الا وعيتم على انفسكم
مسيحي يحب المسلمين كأبناء -

الا وعيتم على انفسكم يا احسن امة خلقها الله, يا مصخرة ويا امة جهلها قتلها, الا تعلمون بانه هذا هوا الاسىلام, إقرأوا التاريخ جيداً وافهموه, فإن الاسلام بني على الدماء, أقولها حباً لكم والباقي أنتم مسئولين امام الله وعليكم ان تقرأو جيداً لتعرفو الحقيقة الموءلمة.

الا وعيتم على انفسكم
مسيحي يحب المسلمين كأبناء -

الا وعيتم على انفسكم يا احسن امة خلقها الله, يا مصخرة ويا امة جهلها قتلها, الا تعلمون بانه هذا هوا الاسىلام, إقرأوا التاريخ جيداً وافهموه, فإن الاسلام بني على الدماء, أقولها حباً لكم والباقي أنتم مسئولين امام الله وعليكم ان تقرأو جيداً لتعرفو الحقيقة الموءلمة.

allah akbar
Maria al -

When I heard the people around the killed children on the vedio shouting Allah Akbar. I knew it was just a move,,,,they were calling for the international society to help rescu the syrians,,,I did not think the cry was truthful or honest,,,,if you are standing beside this horrifying seen you are not going to call for the security council,,,,,now ,,why would the Syrian army kill all theses children,,,,it is the warm of terror,,,mussed terror. Ethnik cleansing,,was done in Palestine. Iraq Kosovo,,,it is black water company. The company of death,,moved to Qatar,,,,it is the way to destroy Syria as a nation,,,,without clear interfering,,,I call on the syrians to stay strong. And save their mother land.

allah akbar
Maria al -

When I heard the people around the killed children on the vedio shouting Allah Akbar. I knew it was just a move,,,,they were calling for the international society to help rescu the syrians,,,I did not think the cry was truthful or honest,,,,if you are standing beside this horrifying seen you are not going to call for the security council,,,,,now ,,why would the Syrian army kill all theses children,,,,it is the warm of terror,,,mussed terror. Ethnik cleansing,,was done in Palestine. Iraq Kosovo,,,it is black water company. The company of death,,moved to Qatar,,,,it is the way to destroy Syria as a nation,,,,without clear interfering,,,I call on the syrians to stay strong. And save their mother land.

المستقبل تختصر كل كلام
مواطن عربي مهاجر -

مجزرة الحولة: عشرات الأطفال المقطّعين. اللحم الآدمي العاري، عار على البشرية جمعاء مجزرة الحولة: عشرات الأطفال المقطّعين. اللحم الآدمي العاري، عار على البشرية جمعاء! النظام البعثي قاتل. الجميع يعرف ذلك منذ منتصف الستينيات، وبشكل أكثر شمولاً منذ بداية الثمانينيات، وبشكل صادم للضمير الكوني منذ آذار 2011. ومع ذلك فإن ما حصل في الحولة متغيّر نوعي: النظام انتقل الى طور جديد من الجرائم. غادر مساحة ارهاب الدولة وجرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية، ودخل مساحة جريمة الإبادة الجماعية من بابها الواسع. لم يعد نظام هيمنة لفئة على فئة أخرى، صار نظام إبادة فئة من قبل فئة أخرى.

المستقبل تختصر كل كلام
مواطن عربي مهاجر -

مجزرة الحولة: عشرات الأطفال المقطّعين. اللحم الآدمي العاري، عار على البشرية جمعاء مجزرة الحولة: عشرات الأطفال المقطّعين. اللحم الآدمي العاري، عار على البشرية جمعاء! النظام البعثي قاتل. الجميع يعرف ذلك منذ منتصف الستينيات، وبشكل أكثر شمولاً منذ بداية الثمانينيات، وبشكل صادم للضمير الكوني منذ آذار 2011. ومع ذلك فإن ما حصل في الحولة متغيّر نوعي: النظام انتقل الى طور جديد من الجرائم. غادر مساحة ارهاب الدولة وجرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية، ودخل مساحة جريمة الإبادة الجماعية من بابها الواسع. لم يعد نظام هيمنة لفئة على فئة أخرى، صار نظام إبادة فئة من قبل فئة أخرى.

syria
arabtomahok -

لامذا لا تسمى الأشياء بأسمائها و لماذا لا تقولون الحقيقة ؟؟ لماذا لا تقولون ان المجزرة حصلت في قرية شيعية؟؟

syria
arabtomahok -

لامذا لا تسمى الأشياء بأسمائها و لماذا لا تقولون الحقيقة ؟؟ لماذا لا تقولون ان المجزرة حصلت في قرية شيعية؟؟

الخزي والعار ياكفار
قدري123 -

يسقط 114 قتيل سوري بينهم 32 طفل سوري عربي عمرهم اقل من 10 سنوات .الخزي والعار ايها الطائفيون العلويون النصيريون المجوس الفرس والخزي والعار لك ياكوفي انان لقد اعطيت النظام الفرص تلو الفرص ليجهز اعداء الشعب والأمة على مواطنين ابرياء ورئيس بعثة المراقبين بالأمم المتحدة على الأراضي السورية يدين الأعتداء شبع الشعب السوري العلاك والكلام الفاضي اسمحوا بتدخل عسكري سريع البارحة وصلت ناقلة روسية محملة بالعتاد والسلاح امام عيون كل دول العالم لميناء طرطوس لرغبة الروس ابادة شعبنا هؤلاء الصهاينة الروس اشد عداءا من اسرائيل علينا بما تتصرفه مع اتباع الصفوية المجرمون .....عار على العالم ان يتفرج اطفال الواحد بجانب الآخر اموات لا حول لهم ولا قوة الأخ ميت بجانب اخيه وامه وابيه ....لعنة الله على كل انسان بالعالم ليس عنده ضمير حي .....وهو يرى كيف سفك العلويون دماء ابناء شعبهم العزل كبارا وصغارا .......جاء اليوم ضرورة تسليح الشعب السوري ومن يقول ولا يرغب بتسليح الشعب انما هو يستحق طحن رأسه اينما كان بالعالم .....يجب تسليح السوريين فورا ويجب التدخل الدولي السريع بشار واتباعه لا يصغون للنداء الأنساني الدولي وهو يتحدى امريكا والعرب والأمم المتحدة ويقتل على عينك ياتاجر ......ارحموا الشعب السوري شعب الحضارات والأمم والأديان بالعالم ....كفاكم تصاريح خاوية ثمنها دماء الأبرياء بسوريا ......الحرب هي طائفية بكل معنى الكلمة ...الطائفة العلوية العفنة لا تريد الأنصياع للعالم وتريد قتل اكبر عدد من الشعب السوري السني ...نعم السني افهموا ايها العرب السنة افهموا دور العلويين والصفويين بلبنان وسوريا وضد الشرق الأوسط وشمال افريقيا والخليج العربي ....افهموا لو انتصر العلويون احلاف الفرس لن يبقى لدول الخليج مكانا بالشرق الأوسط وستقوم ايران لاحقا بتدميركم مع طغاة العلويين الكفره ......تعالي يا امريكا تدخلي لحماية الشعب السوري ونحن لانريد الروس ولا وساختهم مع بشار الأسد .....تحركوا ايها العرب واطلبوا من الأمم المتحدة ان تسمح بقرار دخول امريكا واوروبا لحماية الشعب السوري ....نعم امريكا وحدها تحميهم ....ولديها القدرة كما دخلت بدول كثيرة وخلصت الشعوب من ديكتاتوريات العالم ......بشار الأسد يستغل اليوم الأنتخابات الأمريكية المقبله ليقتل اكبر عدد من السوريين ولينتصر وطائفته من المرتزقة ضد شعبنا السوري الأعزل .

الخزي والعار ياكفار
قدري123 -

يسقط 114 قتيل سوري بينهم 32 طفل سوري عربي عمرهم اقل من 10 سنوات .الخزي والعار ايها الطائفيون العلويون النصيريون المجوس الفرس والخزي والعار لك ياكوفي انان لقد اعطيت النظام الفرص تلو الفرص ليجهز اعداء الشعب والأمة على مواطنين ابرياء ورئيس بعثة المراقبين بالأمم المتحدة على الأراضي السورية يدين الأعتداء شبع الشعب السوري العلاك والكلام الفاضي اسمحوا بتدخل عسكري سريع البارحة وصلت ناقلة روسية محملة بالعتاد والسلاح امام عيون كل دول العالم لميناء طرطوس لرغبة الروس ابادة شعبنا هؤلاء الصهاينة الروس اشد عداءا من اسرائيل علينا بما تتصرفه مع اتباع الصفوية المجرمون .....عار على العالم ان يتفرج اطفال الواحد بجانب الآخر اموات لا حول لهم ولا قوة الأخ ميت بجانب اخيه وامه وابيه ....لعنة الله على كل انسان بالعالم ليس عنده ضمير حي .....وهو يرى كيف سفك العلويون دماء ابناء شعبهم العزل كبارا وصغارا .......جاء اليوم ضرورة تسليح الشعب السوري ومن يقول ولا يرغب بتسليح الشعب انما هو يستحق طحن رأسه اينما كان بالعالم .....يجب تسليح السوريين فورا ويجب التدخل الدولي السريع بشار واتباعه لا يصغون للنداء الأنساني الدولي وهو يتحدى امريكا والعرب والأمم المتحدة ويقتل على عينك ياتاجر ......ارحموا الشعب السوري شعب الحضارات والأمم والأديان بالعالم ....كفاكم تصاريح خاوية ثمنها دماء الأبرياء بسوريا ......الحرب هي طائفية بكل معنى الكلمة ...الطائفة العلوية العفنة لا تريد الأنصياع للعالم وتريد قتل اكبر عدد من الشعب السوري السني ...نعم السني افهموا ايها العرب السنة افهموا دور العلويين والصفويين بلبنان وسوريا وضد الشرق الأوسط وشمال افريقيا والخليج العربي ....افهموا لو انتصر العلويون احلاف الفرس لن يبقى لدول الخليج مكانا بالشرق الأوسط وستقوم ايران لاحقا بتدميركم مع طغاة العلويين الكفره ......تعالي يا امريكا تدخلي لحماية الشعب السوري ونحن لانريد الروس ولا وساختهم مع بشار الأسد .....تحركوا ايها العرب واطلبوا من الأمم المتحدة ان تسمح بقرار دخول امريكا واوروبا لحماية الشعب السوري ....نعم امريكا وحدها تحميهم ....ولديها القدرة كما دخلت بدول كثيرة وخلصت الشعوب من ديكتاتوريات العالم ......بشار الأسد يستغل اليوم الأنتخابات الأمريكية المقبله ليقتل اكبر عدد من السوريين ولينتصر وطائفته من المرتزقة ضد شعبنا السوري الأعزل .

مجازر تكفيرية
حمزة الدفان -

يجدد التكفيريون نهجهم الاجرامي بقتل مئة مدني في الحولة بينهم 32 طفلا ، من قبل استخدموا هذه الابادة في العراق وقد قصمهم الله ومكن من كبار مجرميهم وصغارهم فلم يبق منهم الا الفلول ، ومسؤولية العالم الاسلامي اليوم انقاذ سورية من قبضة الوهابيين والتكفيريين ومرتكبي جرائم الابادة هؤلاء البهائم الكاسرة ، ولا يمكن مواجهة عصابات الابادة الا بوحدة الموقف العربي والاسلامي ، خاصة وان اعمال القتل الجماعي هذه مدعومة من مخابرات الدول الغربية التي تراهن على اسقاط سورية سياسيا وعسكريا من اجل تقوية الهيمنة الاسرائيلية في المنطقة واضعاف جبهة المقاومة الوحيدة المتبقية بما فيها ايران وحزب الله ، الا ان جميع هذه المحاولات ستفشل .

مجازر تكفيرية
حمزة الدفان -

يجدد التكفيريون نهجهم الاجرامي بقتل مئة مدني في الحولة بينهم 32 طفلا ، من قبل استخدموا هذه الابادة في العراق وقد قصمهم الله ومكن من كبار مجرميهم وصغارهم فلم يبق منهم الا الفلول ، ومسؤولية العالم الاسلامي اليوم انقاذ سورية من قبضة الوهابيين والتكفيريين ومرتكبي جرائم الابادة هؤلاء البهائم الكاسرة ، ولا يمكن مواجهة عصابات الابادة الا بوحدة الموقف العربي والاسلامي ، خاصة وان اعمال القتل الجماعي هذه مدعومة من مخابرات الدول الغربية التي تراهن على اسقاط سورية سياسيا وعسكريا من اجل تقوية الهيمنة الاسرائيلية في المنطقة واضعاف جبهة المقاومة الوحيدة المتبقية بما فيها ايران وحزب الله ، الا ان جميع هذه المحاولات ستفشل .

و الله
سعد الهاجري -

نقول بعد هذا اليوم ان نهايه ابن بائع الجولان و عصابته امر حتمي و لا يقف بيننا و بينه الا روسيا المجرمه و لكن نصر الله قريب

و الله
سعد الهاجري -

نقول بعد هذا اليوم ان نهايه ابن بائع الجولان و عصابته امر حتمي و لا يقف بيننا و بينه الا روسيا المجرمه و لكن نصر الله قريب

تحية و بعد
sami -

افرحوا يا اهل سوريا دق بشار و زبانيته اخر مسمار في نعوشهم ، مجزرة الحولة كشفت النظام على حقيقته ولم يتبق لهم الا القصاص العادل ..... انظروا الى الاطفال الابرياء انا لله و انا اليه راجعون

تحية و بعد
sami -

افرحوا يا اهل سوريا دق بشار و زبانيته اخر مسمار في نعوشهم ، مجزرة الحولة كشفت النظام على حقيقته ولم يتبق لهم الا القصاص العادل ..... انظروا الى الاطفال الابرياء انا لله و انا اليه راجعون

منذ متى
samir -

الى الشبيح ٣٢ منذ متى اصبح اهل الحولة شيعة?

منذ متى
samir -

الى الشبيح ٣٢ منذ متى اصبح اهل الحولة شيعة?

منذ متى
samir -

الى الشبيح ٣٢ منذ متى اصبح اهل الحولة شيعة?

مسيحي يتطاول
مواطن عربي مهاجر -

رغم فداحة الماساة وعظم الالم الذي يعتصر قلب اي انسان بمجرد اطلاعه على بعض تفاصيل هذه المجزرة البشعة على يد نظام عصابة مجرم دموي بربري ارهابي، الا اننا نجد بعض الانتهازيين الذين يدسون انوفهم في ماساة لا تخصهم وقضية لا تعنيهم. احد هؤلاء الانتهازيين هو صاحب تعليق رقم ٢٩ المدعو مسيحي يحب المسلمين كابناء. رد سريع على هذا الانتهازي لعله يلتزم حدوده ولا يتدخل في قضية مصيرية لا تخصه اولا، وثانيا، لا تتناسب طريقة اشتراكه في النقاش او التعليق مع حيثيات القضية المطروحة ومفرداتها وتفاصيلها. بالاختصار انت، يا مسيحي يحب المسلمين كابناء، وما تمثله لا تملكون المقومات الدينية والتاريخية ولا الممارسات الانسانية التي تدعم ما تدعون اليه. انت ومن خلفك وما تمثلون لا فرصة لكم بالفوز على الاسلام كدين ولا على التاريخ الاسلامي كممارسة انسانية راقية ولا على ما قدمته الحضارة الاسلامية من امثلة حية تدل على مصدر الاسلام الالهي وعظمته وانسانية اهله. الاسلام منتشر واهله يعدون بالمليارات واهله قانعون بما عندهم من دين وعقيدة وايمان وممارسات ويجتهدون بالاعمال الصالحة والعبادات لعلهم يفوزون برضى خالق الكون وينالون جنة عرضها السماوات والارض خالدين فيها. لا نريد ان نكرر ان هناك فترات ضعف وفرقة وانحدار منزلة، ولكن لسنا وحدنا في هذه الحالة الانسانية. كل البشر مروا ويمرون وسيمرون بحالات الصعود والهبوط الى ان يرث الله الارض ومن عليها. لكن الاكيد، ان عدد المسلمين الذين تحولوا او يتحولون او سيتحولون عن الاسلام الى غيره قليل جدا. باستثناء فترة محاكم التفتيش وما صاحبها من قهر المسلمين واجبارهم على تغيير دينهم لضمان الابقاء على حياتهم بعد هزيمتهم في الاندلس، لم يسجل التاريخ تحولا للمسلمين الى دين اخر باعداد تذكر خلال ما مضى من ١٤٣٣ سنة هجرية. الخلاصة بلاش نفتح على بعض مواضيع خلافية لا ينفع معها حرتقات وحركات فهلوة وهمبكة. يا ريت نترك القضايا العقائدية لاهل الاختصاص من علماء الاديان ومراكز البحث العلمي والديني والايماني لكي يتم النقاش عن علم وتسود الموضوعية وتقدم الادلة والبراهين الخ. اما تصيد بعض الاخطاء في زمن صعب ومحاولة التطاول على دين سماوي خاتم واتباعه، فهناك طرق عديدة للرد وفي الصميم واحنا مش قاصرين. انا مهاجر في بلد اجنبي وعلى معرفة بالدين المسيحي الممارس واتباعه وقضاياهم ومشاكلهم ولدي، كما لدى غيري، من

مسيحي يتطاول
مواطن عربي مهاجر -

رغم فداحة الماساة وعظم الالم الذي يعتصر قلب اي انسان بمجرد اطلاعه على بعض تفاصيل هذه المجزرة البشعة على يد نظام عصابة مجرم دموي بربري ارهابي، الا اننا نجد بعض الانتهازيين الذين يدسون انوفهم في ماساة لا تخصهم وقضية لا تعنيهم. احد هؤلاء الانتهازيين هو صاحب تعليق رقم ٢٩ المدعو مسيحي يحب المسلمين كابناء. رد سريع على هذا الانتهازي لعله يلتزم حدوده ولا يتدخل في قضية مصيرية لا تخصه اولا، وثانيا، لا تتناسب طريقة اشتراكه في النقاش او التعليق مع حيثيات القضية المطروحة ومفرداتها وتفاصيلها. بالاختصار انت، يا مسيحي يحب المسلمين كابناء، وما تمثله لا تملكون المقومات الدينية والتاريخية ولا الممارسات الانسانية التي تدعم ما تدعون اليه. انت ومن خلفك وما تمثلون لا فرصة لكم بالفوز على الاسلام كدين ولا على التاريخ الاسلامي كممارسة انسانية راقية ولا على ما قدمته الحضارة الاسلامية من امثلة حية تدل على مصدر الاسلام الالهي وعظمته وانسانية اهله. الاسلام منتشر واهله يعدون بالمليارات واهله قانعون بما عندهم من دين وعقيدة وايمان وممارسات ويجتهدون بالاعمال الصالحة والعبادات لعلهم يفوزون برضى خالق الكون وينالون جنة عرضها السماوات والارض خالدين فيها. لا نريد ان نكرر ان هناك فترات ضعف وفرقة وانحدار منزلة، ولكن لسنا وحدنا في هذه الحالة الانسانية. كل البشر مروا ويمرون وسيمرون بحالات الصعود والهبوط الى ان يرث الله الارض ومن عليها. لكن الاكيد، ان عدد المسلمين الذين تحولوا او يتحولون او سيتحولون عن الاسلام الى غيره قليل جدا. باستثناء فترة محاكم التفتيش وما صاحبها من قهر المسلمين واجبارهم على تغيير دينهم لضمان الابقاء على حياتهم بعد هزيمتهم في الاندلس، لم يسجل التاريخ تحولا للمسلمين الى دين اخر باعداد تذكر خلال ما مضى من ١٤٣٣ سنة هجرية. الخلاصة بلاش نفتح على بعض مواضيع خلافية لا ينفع معها حرتقات وحركات فهلوة وهمبكة. يا ريت نترك القضايا العقائدية لاهل الاختصاص من علماء الاديان ومراكز البحث العلمي والديني والايماني لكي يتم النقاش عن علم وتسود الموضوعية وتقدم الادلة والبراهين الخ. اما تصيد بعض الاخطاء في زمن صعب ومحاولة التطاول على دين سماوي خاتم واتباعه، فهناك طرق عديدة للرد وفي الصميم واحنا مش قاصرين. انا مهاجر في بلد اجنبي وعلى معرفة بالدين المسيحي الممارس واتباعه وقضاياهم ومشاكلهم ولدي، كما لدى غيري، من

سيهزم الطغاة
الشمس ساطعة -

لا شك ان بشار وزبانيته يهدفون الى ارهاب المواطن السوري فيرتكبون مثل هذه الجريمه والمستقرىء لتاريخ الطغاة يعلم يقينا انهم سيهزمون وان النصر للشعوب وليس للجبابرة والطغاة

سيهزم الطغاة
الشمس ساطعة -

لا شك ان بشار وزبانيته يهدفون الى ارهاب المواطن السوري فيرتكبون مثل هذه الجريمه والمستقرىء لتاريخ الطغاة يعلم يقينا انهم سيهزمون وان النصر للشعوب وليس للجبابرة والطغاة

سيهزم الطغاة
الشمس ساطعة -

لا شك ان بشار وزبانيته يهدفون الى ارهاب المواطن السوري فيرتكبون مثل هذه الجريمه والمستقرىء لتاريخ الطغاة يعلم يقينا انهم سيهزمون وان النصر للشعوب وليس للجبابرة والطغاة

الدين بريئا منهم
مسلم حقيقي -

حسبي الله على من سبب هذه المجازر و هم الجيش النظامي و الجيش الحر كذلك هم سواء في الكارثة في تدمير سوريا اقتصاديا و امنيا و كل شئ فلو تعايشنا مع نظام بشار الظالم لما حصلت هذه المجازر باسم الحرية المكذوبة وانما هي ثأر قديم و مصالح سياسية لبعض الدول و هي معروفة للجميع و هم المستفيدون اما فقراء البلد فهم الذين يدفعون الثمن كما حصل في حرب غزة مع اسرائيل قتل الاطفال و النساء و الشيوخ من الطبقة الفقيرة فقط و لم يمت احد من الاغنياء و عندما وصل الموت الي جماعة هنية و مات نائبة اوقفت غزة الحرب ولم توقفها من قبل عندما يتموا و رملوا وقتلوا الاطفال الرضع ياخواني انها لعبة قذرة باسم الدين و الدين بريئا منهم فاتقوا الله بالمسلمين و البشرية ايضا

الدين بريئا منهم
مسلم حقيقي -

حسبي الله على من سبب هذه المجازر و هم الجيش النظامي و الجيش الحر كذلك هم سواء في الكارثة في تدمير سوريا اقتصاديا و امنيا و كل شئ فلو تعايشنا مع نظام بشار الظالم لما حصلت هذه المجازر باسم الحرية المكذوبة وانما هي ثأر قديم و مصالح سياسية لبعض الدول و هي معروفة للجميع و هم المستفيدون اما فقراء البلد فهم الذين يدفعون الثمن كما حصل في حرب غزة مع اسرائيل قتل الاطفال و النساء و الشيوخ من الطبقة الفقيرة فقط و لم يمت احد من الاغنياء و عندما وصل الموت الي جماعة هنية و مات نائبة اوقفت غزة الحرب ولم توقفها من قبل عندما يتموا و رملوا وقتلوا الاطفال الرضع ياخواني انها لعبة قذرة باسم الدين و الدين بريئا منهم فاتقوا الله بالمسلمين و البشرية ايضا

دعوا سوريا بسلام
زينة -

تباً لهذا الزمان هل اصبحت الناس لا ترى ،لا تفكر..... الم تروا ماذا حصل في افغانستان كيف اصبحت تحكمها جماعة مجرمة متخلفة وماذا حصل في العراق ،كل يوم انفجار و مئات القتلى والجرحى والمعوقين ناهيك عن عصابات ليبية المجرمة ....أنقذوا سوريا قبل فوات الأوان ولا تحرقوا جهتكم بأيديكم سوريا من اجمل البلدان .....ثوروا على الجماعات الإرهابية وقفوا صفا واحدا مع دولتكم وجيشكم وانزلوا الى الشوارع تظاهروا ضد الأجرام والارهاب قبل ان يحكمكم.......الف بشار ولا سلفي جزار..... يقتل الناس تبعا لانتماءاتهم ودياناتهم

دعوا سوريا بسلام
زينة -

تباً لهذا الزمان هل اصبحت الناس لا ترى ،لا تفكر..... الم تروا ماذا حصل في افغانستان كيف اصبحت تحكمها جماعة مجرمة متخلفة وماذا حصل في العراق ،كل يوم انفجار و مئات القتلى والجرحى والمعوقين ناهيك عن عصابات ليبية المجرمة ....أنقذوا سوريا قبل فوات الأوان ولا تحرقوا جهتكم بأيديكم سوريا من اجمل البلدان .....ثوروا على الجماعات الإرهابية وقفوا صفا واحدا مع دولتكم وجيشكم وانزلوا الى الشوارع تظاهروا ضد الأجرام والارهاب قبل ان يحكمكم.......الف بشار ولا سلفي جزار..... يقتل الناس تبعا لانتماءاتهم ودياناتهم

دعوا سوريا بسلام
زينة -

تباً لهذا الزمان هل اصبحت الناس لا ترى ،لا تفكر..... الم تروا ماذا حصل في افغانستان كيف اصبحت تحكمها جماعة مجرمة متخلفة وماذا حصل في العراق ،كل يوم انفجار و مئات القتلى والجرحى والمعوقين ناهيك عن عصابات ليبية المجرمة ....أنقذوا سوريا قبل فوات الأوان ولا تحرقوا جهتكم بأيديكم سوريا من اجمل البلدان .....ثوروا على الجماعات الإرهابية وقفوا صفا واحدا مع دولتكم وجيشكم وانزلوا الى الشوارع تظاهروا ضد الأجرام والارهاب قبل ان يحكمكم.......الف بشار ولا سلفي جزار..... يقتل الناس تبعا لانتماءاتهم ودياناتهم

الجهاديين من ايران *
كشفنا حقيقة الارهابيين -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::::::جيش سوريا الحر يقبض على قناصة إيرانيين في حمص

الجهاديين من ايران *
كشفنا حقيقة الارهابيين -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::::::جيش سوريا الحر يقبض على قناصة إيرانيين في حمص

يشرّفكم المغول
alaa shemmeri -

إنّ ما يسمى بالجيش السوري الحر والجماعات المسلحة الاخرى يستخدمون الأبرياء من النساء والأطفال دروعاً بشرية أمام هجوم قوات النظام السوري عليهم, ومنهم هؤلاء الضحايا الأبرياء في الحولة. فالناس العزل والأبرياء هم دائماً ضحية تكالب وتقاتل الكلاب والوحوش (الحكومة والمعارضة) على الكرسي والسلطة مهما كان الثمن. علما ان الحكام العرب الذين يساندون الجماعات المسلحة بسوريا هم شركاء في هذه الجرائم وسينقلب عليهم كيدهم وسحرهم هذا.ألا لعنة الله على الظالمين

يشرّفكم المغول
alaa shemmeri -

إنّ ما يسمى بالجيش السوري الحر والجماعات المسلحة الاخرى يستخدمون الأبرياء من النساء والأطفال دروعاً بشرية أمام هجوم قوات النظام السوري عليهم, ومنهم هؤلاء الضحايا الأبرياء في الحولة. فالناس العزل والأبرياء هم دائماً ضحية تكالب وتقاتل الكلاب والوحوش (الحكومة والمعارضة) على الكرسي والسلطة مهما كان الثمن. علما ان الحكام العرب الذين يساندون الجماعات المسلحة بسوريا هم شركاء في هذه الجرائم وسينقلب عليهم كيدهم وسحرهم هذا.ألا لعنة الله على الظالمين

assouril
ahmad -

إلى بعض المعلقين الطائفيين : كلما إزددتم غباء كلما زاد خوف العلويين و التفافهم حول النظام. الكل يعرف شدة بأس العلويين و خلفيتهم الفقيرة و طبيعتهم الجبلية القاسية. سوف تفتحون عليكم أبواب جهنم إذا أردتموها حرب طائفية. في النهاية أنتم تلعبون لعبة بعض أطراف النظام.

assouril
ahmad -

إلى بعض المعلقين الطائفيين : كلما إزددتم غباء كلما زاد خوف العلويين و التفافهم حول النظام. الكل يعرف شدة بأس العلويين و خلفيتهم الفقيرة و طبيعتهم الجبلية القاسية. سوف تفتحون عليكم أبواب جهنم إذا أردتموها حرب طائفية. في النهاية أنتم تلعبون لعبة بعض أطراف النظام.

لجنة دولية
ابو نزار -

الضحايا المساكين لم يقتلوا بالقصف المدفعي و انما قتلوا بالرصاص عن قرب و قسم منهم ذبح. انها قذارة ما بعدها قذارة. الرحمة للشهداء و انا ادعوا الى تشكيل لجنة دولية محايدة لمعرفة الحقيقة. احد المعلقين اشار الى ان الضحايا من الشيعة هل يستطيع احد اخر تاكيد هذه المعلومة؟

لجنة دولية
ابو نزار -

الضحايا المساكين لم يقتلوا بالقصف المدفعي و انما قتلوا بالرصاص عن قرب و قسم منهم ذبح. انها قذارة ما بعدها قذارة. الرحمة للشهداء و انا ادعوا الى تشكيل لجنة دولية محايدة لمعرفة الحقيقة. احد المعلقين اشار الى ان الضحايا من الشيعة هل يستطيع احد اخر تاكيد هذه المعلومة؟

نظام عصابة بقرار دولي
مواطن عربي مهاجر -

للمنحبكجحشية المشككين الموتورين الحاقدين يا ريت تستحوا شوي وتظهروا حسا انسانيا، لا نريد اكثر من ذلك حاليا. بيان مجلس الامن الدولي باعضائه ال ١٥ واضح وشفاف وصدر بعد ان استمع الاعضاء الى قائد المراقبين الدوليين الى سوريا وتوضيحاته حول المجزرة البشعة. ورغم مناكدة ومماحكة نظام روسيا المافيوي الحالم بالحفاظ على مصالحه في ضيعة الفشار. شوية حياء في حضرة الدم السوري البريئ المسفوك على يد عصابة مجرمة حاقدة بربرية طائفية منهارة متهالكة تستعرض جبروتها على اطفال عزل ابرياء. رحم الله شهداءنا والهم اهالينا الصبر. ولعنة الله الابدية على نظام عصابة الزعران ومن سانده بالقول او بالفعل.

نظام عصابة بقرار دولي
مواطن عربي مهاجر -

للمنحبكجحشية المشككين الموتورين الحاقدين يا ريت تستحوا شوي وتظهروا حسا انسانيا، لا نريد اكثر من ذلك حاليا. بيان مجلس الامن الدولي باعضائه ال ١٥ واضح وشفاف وصدر بعد ان استمع الاعضاء الى قائد المراقبين الدوليين الى سوريا وتوضيحاته حول المجزرة البشعة. ورغم مناكدة ومماحكة نظام روسيا المافيوي الحالم بالحفاظ على مصالحه في ضيعة الفشار. شوية حياء في حضرة الدم السوري البريئ المسفوك على يد عصابة مجرمة حاقدة بربرية طائفية منهارة متهالكة تستعرض جبروتها على اطفال عزل ابرياء. رحم الله شهداءنا والهم اهالينا الصبر. ولعنة الله الابدية على نظام عصابة الزعران ومن سانده بالقول او بالفعل.