أخبار

حماس تسمح للجنة الانتخابات المركزية بالعمل في غزة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: سمحت حركة حماس الاثنين للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية بان تبدأ اعمالها في ارجاء القطاع بتحديث سجلات الناخبين بحسب ما اعلن رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي. وقال حنا ناصر الذي قدم من رام الله في المؤتمر بعد لقائه رئيس وزراء حكومة حماس اسماعيل هنية، "وافقت حركة حماس على بدء عمل اللجنة الانتخابات في قطاع غزة".

وتابع "بدأت اللجنة عملياتها مع خمسة مكاتب في محافظات قطاع غزة الخمس". واعرب ناصر عن امله "بالبدء بالعمل فورا في عملية تجهيز لتحديث سجل الناخبين" شاكرا رئيس وزراء حكومة حماس على السماح للجنة ببدء عملها. واوضح "نامل خلال ستة اسابيع ان يكون سجل الناخبين مكتملا في غزة كما هو مكتمل في الضفة الغربية".

ومن جهته قال محمد عوض نائب رئيس وزراء حكومة حماس في غزة بانه "سيكون هناك تواصل دائم من اجل تسهيل عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة من خلال التواصل مع الامانة العامة لمجلس الوزراء التي ستنسق عملها مع كل الوزارات المعنية".

واضاف "امل بان يكون هذا العمل باكورة انهاء اي انقسام على الساحة الفلسطينية وبان يشعر المواطن الفلسطيني بان هذه المصالحة قد بدات باتجاه تشكيل الحكومة واستكمال باقي الملفات"مؤكدا بان مهمة وفد لجنة الانتخابات ستكون سهلة وسيتوفر لها كل الدعم من حكومة حماس في غزة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف