أخبار

لندن تستدعي القائم بالاعمال السوري وتستنكر مجزرة الحولة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اعلنت وزارة الخارجية البريطانية انها استدعت الاثنين القائم بالاعمال السوري وابلغته ادانتها ل"الجريمة المشينة" التي وقعت في بلدة الحولة السورية الجمعة الماضي. وأوضحت الوزارة في بيان ان المدير السياسي في وزارة الخارجية جوفري ادامس استقبل القائم بالاعمال السوري بغياب وزير الخارجية وليام هيغ الموجود في موسكو.

وجاء في بيان الخارجية ان الدبلوماسي البريطاني "وصف المجزرة بالجريمة المشينة، وطالب بتحقيق دولي وتحديد المسؤولين عنها واكد ان مسؤولية انهاء اعمال العنف تعود مباشرة" الى النظام السوري. وكانت الامم المتحدة افادت بان 108 اشخاص بينهم نحو خمسين طفلا قتلوا في مجزرة الحولة الجمعة الماضي.

وكانت الرئاسة الفرنسية اعلنت ان اتصالا هاتفيا تم الاثنين بين الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اتفقا خلاله "على العمل معا لزيادة الضغط" على الرئيس السوري، واكدا سعيهما لمحاسبة المسؤولين في النظام السوري على ممارساتهم.

من جهته قال هيغ من موسكو اثر لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف "لسنا في سوريا ازاء الاختيار بين خطة انان او استعادة نظام (الرئيس السوري بشار) الاسد السيطرة على البلاد"، مشددا على "ان الخيار هو بين خطة انان او تزايد الفوضى في سوريا والانزلاق نحو حرب اهلية شاملة والانفجار".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مرتزقة حمد ال ثاني
humam -

مرتزقة حمد ال ثاني هم السبب وراء كل ما يحدث في سوريا

أين الشعوب والحكام العرب
عصام السفراني -

إنّه من العار المشين أن تقف غالبية الحكومات العربية ساكتة على هذه المجازر الوحشية من قبل الوحش بشار وعصاباته، ولن ينسى الشعب السوري في المستقبل هذا التخاذل الساكت على هذه الجرائم التي يمكن وضعها ضمن سياق المثل العربي القائل (السكوت علامة الرضا). لماذا لا تقوم الجامعة العربية وحكوماتها باعتماد قرار سريع يقضي بطرد هذا النظام المتوحش من عضوية الجامعة، وطرد كل سفرائه الذين يرفضون الانشقاق عنه وإدانة جرائمه، وسحب سفرائها من سوريا المنكوبة بهذا النظام القاتل؟ والشعوب العربية لماذا لا تخرج في مظاهرات مليونية أمام سفارات النظام لتقول للشعب السوري أنّها معه وتشعر بمأساته وحزنه؟ فلا يكفي بعض تصريحات الإدانة التي يشكّرون عليها خاصة النواب التابعون للجماعات الإسلامية في الأردن والكويت،فلماذا لا يتدخل العرب والناتو لإنقاذ الشعب السوري؟إنّ وقف مجازر نظام الأسد تتطلب موقفا عربيا شجاعا، يتلخص في تشكيل قوة ردع عربية تكون النواة لطلب المساعدة العسكرية من دول حلف الناتو مباشرة بدون المرور عبر مجلس الأمن الدولي تحاشيا لفيتو الديكتاتوريات الروسية والصينية، كما حصل في التدخل ضد الجرائم الصربية عام 1999 بحق مسلمي كوسوفو. وإذا تمت هذه الخطوة العربية ربما تلبي دول الناتو هذا النداء العربي لإنقاذ الشعب السوري، إن لم تخضع دول الناتو لابتزاز إسرائيل الحريصة على بقاء هذا النظام الممانع لإطلاق أية رصاصة عليها من حدوده والمقاوم بعنف لكل من يحاول ذلك.

نداء إلى كي مون والهيئات
Coordinating body -

تعلن هيئة التنسيق العامة المنظمة لمظاهرات الشعب السوري بأن قوات الجيش السوري النظامي قامت بقصف منطقة الحولة التابعة لحمص بالمدفعية الثقيلة والدبابات والطائرات وأحصت حتى الساعة الثانية بعد الظهر بأن ضحايا القصف بلغت مائتان وعشرين قتيلا،بينهم نحو 45 طفلاً، وسبهاً وعشرين امرأة ، ومايزيد عن أربعمائة جريح ، وتهدمت نتيجة القصف عشرات المنازل فوق رؤوس أصحابها ولايزال العدد النهائي لم يتم حصره ، وأوضح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن، أن "بلدتا تل دو،والطيبة المجاورتان لمدينة الحولة لازالتا تحت القصف من القوات النظامية السورية،وأن أهالي البلدتين يشهدان نزوحاً جماعياً إلى مناطق خارج منطقة القصف،ووزع ناشطون اشرطة فيديو على مواقع الانترنت تظهر مشاهد مروعة لأطفال قتلى تغطي أجسادهم الدماء، بينما ترتفع من حولهم آيات التكبير واسئلة "أين أنتم يا عرب؟ أين أنتم يا مسلمون؟ وناشدت الهيئة العامة السورية كي مون لإيقاف عمليات الإبادة الجماعية التي يمارسها الأسد ضد السكان المدنيين المحتجين على سياسته ،والشعب السوري يحمل كي مون ومجلس الأمن والمنظمات الدولي مسئوليته في لجم الآلة الحربية ضد السكان المدنيين، ومالم يقم المجتمع العربي والدولي بدور جاد وحازم فإنهما شريكان للنظام السوري في مجزرة الحولة بسبب صمتهما عن المجازر التي ارتكبها النظام السوري وذهب ضحيتها المئات من القتلى والعشرات من اطفال ونساء وشيوخ وكل ذلك حصل مع مشاهدة المراقبين الدوليين لذلك ، والجدير بالتنويه بأن هناك عائلات بكاملها تمت إبادتها "ذبحاً" على ايدي شبيحة النظام ومرتزقته، وانه تم "تقييد أيدي أطفال قبل قتلهم، وإن الهيئة العامة السورية للمظاهرات السلمية تدعو إلى تحديد مسؤولية الأمم المتحدة إزاء عمليات الإبادة والتهجير القسري التي يقوم بها النظام في حق المدنيين العزل، كما تشدد على مسؤولية المجتمع الدولي في اتخاذ "القرارات الواجبة لحماية الشعب السوري بما في ذلك تحت الفصل السابع (من ميثاق الامم المتحدة)، والتي تتيح حماية المواطنين السوريين من جرائم النظام باستخدام القوة" ، لذا يرجى من كل المتعاطفين مع مأساة الشعب السوري ترجمة ذلك بجميع اللغات العالمية وتوجيهالنداء للجهات المعنية وخاصة كي مون وهيئة الأمم والمنظمات ذات الفعالية لإنهاء مأساة الشعب السوري المطالب بأبسط الحقوق التي أقرتها الشرائع والقوانين الدولية

كلام ببلاش..
لهيب الثورة -

اعتاد الشعب السوري على ردة فعل العالم ككل تجاه كل ما يحصل في بلادهم من قبل أفضل عميل لليهود و دوابهم ، ردة الفعل التي تشابه تقية الشيعة ، فهي عبارة عن كلام في مهب الرياح ، و تأييد بالفعل في الباطن ،

مصدر الإجرام
لهيب الثورة -

إن عصابة أسد إسرائيل تدعي أنها تدافع عن الشعب السوري في وجه ( عصابات إرهابية مسلحة ) و تدعي أنها تحمي سوريا من ( الفتنة الطائفية ) فيما نجد أن النظام لم يقم الحداد في البلاد و لم يعز أياً من أسر الشهداء و هذا أول و أقل واجب لمتعاطف مع مصاب ، بينما نجد العصابة تدعم الجرائم بالسكوت عنها رضى بما يصنعه طائفيو تلك العصابة .