أخبار

الكويت تعلن عن اجتماع عربي وزاري السبت لمناقشة الوضع في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: اعلن وزير الخارجية الكويتي الثلاثاء ان اجتماعا وزاريا عربيا سيعقد السبت لمناقشة تطورات الوضع في سوريا بحضور الموفد الدولي والعربي الى سوريا كوفي انان.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن الشيخ صباح الخالد الصباح الذي تتسلم بلاده حاليًا الرئاسة الدورية للجامعة العربية ان اتصالات تجري مع الاطراف المعنيين بالازمة السورية تحضيرًا لهذا الاجتماع.

كما اعلن الوزير الكويتي انه سيلتقي وزيري خارجية روسيا والصين في اطار المشاورات حول الملف السوري.

وقال الوزير ان الكويت "حريصة على التحرك على كل المستويات لوقف نزيف الدم في سوريا والزام الحكومة السورية بتنفيذ تعهداتها تجاه خطة انان". وافادت مصادر دبلوماسية ان اللجنة الوزارية العربية حول سوريا ستعقد اجتماعا السبت في الدوحة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لاهل النخوة والمروءة
مواطن عربي مهاجر -

لاهل النخوة والمروءة والشهامة وادبيات العرب من قبل الاسلام ومنذ الاسلام الى ان يرث الله الارض ومن عليها، هل نقلت مواقع الاخبار والتغطية الاخبارية تفاصيل مهمة تظهر لماذا ظهرت ردة فعل العالم الحر على اختلاف ثقافاتهم وحضاراتهم بهذا الحزم والثبات؟؟؟؟!!!! لانهم تسلموا من محققي الامم المتحدة المهنيين المحترفين تقريرا مفجعا مؤلما يتحدث عن ٤٩ طفل بريئ و٣٤ امراة بريئة والباقي من الشهداء ١٠٨ من مواطنين قرويين ابرياء. التقرير الاولي يتحدث عن حوالي ٢٠ شهيد قضوا بالقصف المدفعي بينما الشهداء الاخرون تم ذبحهم كالخراف بالسكاكين والحراب بكل همجية وبربرية ودموية ولاانسانية مفجعة؟؟؟!!! انها مجزرة بشعة لا يمكن للعالم الحر ان يتجاهلها كما يفعل المتشدقون التافهون من امثال المقدسي والجعفري والمعلم وبثينة والبوطي وحسون والخصيان من الاذناب والابواق التي تعبد صنما لا يحمل طهر الحجر. الله اكبر على كل ظالم طاغية مجرم دموي بربري متوحش شارك بهذه الجريمة فعلا او اصدر لهم الاوامر او تستر عليهم او يحاول ان يدلس ويبرر لهم او يذيع اخبارا مفبركة حقيرة لصرف الانتباه عن جريمة ابادة جماعية لا انسانية. اللهم انتقم من كل من شارك او امر او تستر او فبرك او برر او تشاطر متهالكا بتفاهة لصرف الانتباه عن هذا الحدث الجلل. اللهم يا عزيز يا جبار يا منتقم يا فعال لما تريد عليك بكل هؤلاء الكائنات الذين يشاركوننا وطننا وماءنا وهواءنا وخيرات بلادنا متمسكنين، فاذا بهم عندما تسنح الظروف ينكشفون على حقيقتهم مجرمون دمويون بربريون متوحشون يقتلون اهلنا ويهتكون اعراضنا ويغتالون براءة اطفالنا ويسفهون تاريخنا وديننا وعقيدتنا ويدلسون ويفبركون ويفترون بكل فجر وحقارة ودناءة ولاانسانية. اللهم انتقم منهم شر انتقام. اللهم لا تذر منهم احدا. اللهم ارنا في المجرمين البربريين الدمويين المتوحشين السفاحين دلائل قدرتك وعظمتك وجبروتك وانتقامك يا الله يا عزيز يا رحيم يا جبار. اللهم وعدك الذي وعدت بنصر المؤمنين. اللهم تقبل شهداءنا. اللهم اغفر لهم. اللهم الهمنا الصبر فمصيبتنا عظيمة.

سوريا مصدر استقرار للعرب
For Strategic Studies -

هناك خطر داهم ويذلل كل عقبات الاتحاد الخليجي إنجاح الثورة السورية حيث لايقتصر آثارها على الشعب السوري فحسب وإنما تؤدي إلى استتباب الأمن في الخليج العربي خاصة ،فلامجال لإيران لشق الصف العربي وزعزعة أمن لبنان والعراق والبحرين واليمن والاحساء ومحافظة خليج فارسي الاماراتية ،وستعود إيران دولة سلمية لايهدد جيرانه وسيتم ذلك لامحالة لأن مع وجود الإصلاحيين سيتلاشى حكم الملالي القائم على فلسفة الاستعمار الديني والتحريش الطائفي والتطهير العرقي والعقلية الخرافية التي تجاوزها عصر الانفتاح العلمي والتواصل الاجتماعي

للحقيقة والتاريخ والسلام
Center for Studies -

امتطت السلطة الأسدية في سوريا شعار العروبة بناء على معرفة بدهية أن بلاد الشام أموية وأصول ثقافتها مستمدة من جزيرة العرب، وقامت السلطة الأسدية بشكل تدريجي بنقل الشعب السوري من شعار العروبة إلى شعار الممانعة الإيرانية السورية وفسحت المجال لإرساء ركائزها من لبنان حزب الله إلى اليمن مروراً بسوريا والعراق ، ولضمان الاستمرار في الحكم اعتمدت السلطة الأسدية نظاماً ديكتاتورياً وتلاحماً استراتيجياً مع إيران ،وبعد أربعين سنة انكشف للشعب السوري مخاطر هذه الخطة فقد توضحت جوانبها ، ووجد الشعب السوري أن بوصلة الأمة انحرفت عن المسار الأصيل ، من هنا انطلقت الثورة السورية دفاعاً عن هويتها وأصالتها وبذلت ولازالت تبذل كل هذه التضحيات إيماناً منها بأن موت الآلاف من الأمة من أجل أن يبقى لهذه الأمة أصالتها خير لها من أن يقضى على أصالتها بالكلية ، بعد أن تأكد لها أن حقيقة الممانعة والمقاومة السورية الإيرانية لتحرير فلسطين هي عنوان براق لعشرات السنين وأن الهدف هو استمرار السلطة الأسدية مع صفقة إيرانية من نتائجها تهلهل وخلخلة الأمن العربي وتمهيد لظهور الامبراطورية الإيرانية ، وانطلاقاً من خطورة القضية الأساس فإن الشعب العربي السوري يناشد جامعة الدول العربية وخاصة الوزراء العرب ومجلس التعاون اعتبار المحافظة على أموية سوريا خط أحمر وأن الديمقراطية التي انطلقت الثورة السورية تطالب بها كفيلة بإثبات ذلك ، ومالم تقف الدول العربية إلى جانب حق الشعب العربي السوري في اختيار حكومته وبرلمانه وكرامته وحريته فإن لعنة التخاذل ثمنها المثل القائل ( أكلت يوم أكل الثور الأبيض ) لأن المآرب الإيرانية واضحة لدى استقراء الأحداث من اليمن إلى الخليج إلى لبنان مروراً بالعراق وسوريا ، وعندئذ لات ساعة مندم