أخبار

الهاشمي يدعو إلى التحقيق مع المالكي بجرائم قتل وتعذيب وإسقاطه

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهم نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي رئيس الوزراء نوري المالكي بممارسة ثقافة طائفية بغيضة تهدف إلى إشعال فتنة طائفية، داعيًا إلى التحقيق معه في المسؤولية عن ارتكاب أجهزته جرائم قتل وتعذيب وانتزاع اعترافات بالقوة، وشدد على أنه لم يعد أمام العراقيين سوى خيارين، إما العراق وإما المالكي، مناشدًا القادة السياسيين المجتمعين إلى إسقاطه وتخليص البلاد من ممارساته، وأكد أنه عائد قريبًا إلى العراق.

طارق الهاشمي

أسامة مهدي: أوضح الهاشمي، الذي تتهمه الحكومة بالإرهاب وتستأنف محاكمته غيابيًا غدًا الخميس، مخاطبًا العراقيين اليوم قائلاً: "اخاطبكم هذا اليوم وقلبي يعتصر ألمًا وحسرة لما آل إليه أمر العراق في ظل سياسة الحكومة الحالية، لقد سقطت ورقة التوت، وظهرت مساوئ النظام قمعًا وظلمًا وتعسفًا، بعدما شاهد العالم وعلى الطبيعة المناظر المحزنة والمؤلمة لظروف الاحتجاز التي يتعرّض لها المتهم العراقي، والتي شاهدها الجميععلى شاشات الفضائيات، وتتعلق بقضية عضو مجلس محافظة بغداد ليث الدليمي، الذي أطلق رصاصة الرحمة على القضاء الساكت مسلوب الإرادة، وهو مايؤكد مجددًا كذب الحكومة عندما كانت تنفي في كل مرة صحة التقارير الدولية المعنية بحقوق الانسان في العراق من جهة، ودقة ما سبق أن كررناه وفي مناسبات عدة من جهة أخرى حول تسييس القضاء وغياب العدالة وشيوع التعذيب وتلفيق التهم وفبركة الاحداث، مما يشير الى الاستهانة بحقوق الانسان وبالمعايير الدولية لشروط الاحتجاز، بل أن هذه الممارسات تشكل تحديًا صارخًا واستهانة بالدستور من جانب حكومة، يدعي رئيسها كذبًا بأنه يرعى الدستور، وهو منه ومن ممارسات جهازه الأمني براء".

وكان المالكي أمر الاثنين الماضي بإعادة التحقيق في قضية عضو مجلس محافظة بغداد عن القائمة العراقية ليث الدليمي المتهم بانتمائه إلى تنظيم القاعدة وقيادته لخلية مسلحة. وقال مسؤول في وزارة الداخلية إن "رئيس الوزراء نوري المالكي أمر بإعادة التحقيق في قضية ليث الدليمي، كما أمر بإحالة من حقق معه سابقاًعلى المحكمة إن ثبت تقصيره".

وكان عرضوزارة الداخلية العراقيةالأحد "اعترافات" عضو مجلس محافظة بغداد ليث مصطفى الدليمي تحول إلى فضيحة سياسية، حيث اكد أن هذه الاعترافات انتزعت منه بالقوة، داعيًا الى حمايته من التعذيب الذي يمارسه ضده المحقق. وشهدت قاعة المؤتمر، التي عرضت خلاله الداخلية شريط تسجيل للمتهم ليث مصطفى حمود، اعتراض الأخير، وتأكيده أن الاعترافات انتزعت منه بالإكراه، داعيًا الى حمايته من المحقق (العميد) وتصاعد صراخه داخل القاعة. وخلال رفع يديه المكبلتين وإنزالهما انكسر القيد قبل أن تتم السيطرة عليه وهو يصرخ، مشددًا على أن الاتهامات الموجّهة إليه سياسية وكيدية.

آلاف المعتقلين يتعرّضون للتعذيب
واكد الهاشمي أن هذه الاوضاع يتعرّض لها الآلاف من المحتجزين "وأخصّ بالذكر منهم افراد حمايتي وموظفي مكتبي، وبسبب هذا النمط من التعذيب قضى العديد من المحتجزين، ومنهم الشهيد عامر البطاوي والشهيد ميسان عدنان بلاسم. أما سبب الوفاة لكليهما وبحسب رواية الاجهزة الامنية فكانت واحدة (الفشل الكلوي) ؟؟!!".

واشار الى انه اذا كان رئيس الحكومة (نوري المالكي) لا يعلم بهذه الممارسات، ولم يأذن بها، اذا يتوجب عليه إبراء للذمة أن ينأى بنفسه وأجهزته الامنية عن القضاء كي يتحرر ويطلق سراح المشتبه فيهم فورًا، وأن تغلق كل القضايا الكيدية "ومنها قضية استهدافي وافراد حمايتي لتعرّضهم الى نفس، بل أشد مما كشف من ممارسات لا إنسانية، وبدلاً من ان تطارد الحكومة الأبرياء وتلاحقهم من دون هوادة، عليها أن تنصرف الى تخليص الشعب العراقي من الارهابيين الفاسدين من منتسبي الاجهزة الامنية، الذين عاثوا في الارض الفساد واستهانوا بكرامة المواطن العراقي، امثال المدعو العميد رياض عبد الامير سيىء الصيت، الذي أبعد من سوريا قبل سنوات بسبب سلوكه اللا أخلاقي، وعلي البهادلي المعروف بتعدياته على اعراض المعتقلين.. هؤلاء بعض من يعتمد عليهم المالكي في التحقيق والتعذيب وفي إلصاق التهم بالأبرياء الأشراف، وهؤلاء ومعهم بعض القضاة النفعيين الفاسدين الذين نكثوا إيمانهم وحنثوا بقسمهم.. هؤلاء لن يفلتوا ابدا من العدالة، طال الزمن ام قصر، كما لم يفلت من سبقهم، وكان عليهم أن يتذكروا ويعتبروا، لكنهم ورّطوا انفسهم في ظل مغريات عرض زائل".

دعوة إلى التحقيق مع المالكي
وقال الهاشمي إن قناة "العراقية" الرسمية الموضوعة لخدمة المالكي، على الرغم من أنها ممولة من الخزينة العامة، "نقلت إلينا البشرى أن المالكي أمر باعادة التحقيق بقضية ليث الدليمي، وهنا اسأل مَن من المفترض ينبغي أن يأمر بإعادة التحقيق.. القضاء أم المالكي؟.. اين رئيس مجلس القضاء والمتحدث باسمه، أما من كلمة، ولماذا هذا السكوت المريب.... وما الفائدة من اعادة التحقيق، والمعتقل لايزال في قبضة مجرمين، ثم من أذن بعرض الاعترافات المفبركة، رغم أن القانون لا يسمح، واذا كان ما حصل يشكل مخالفة قانونية، اذا لماذا لا يرفع الإدعاء العام دعوى ضد المالكي أم أنه يتمتع بحصانة المادة 93 من الدستور، التي حرمت منها أنا من دون مسوغ أو مبرر، ثم ماذا كان يقصد بعرض الاعترافات الكاذبة، هل كان القصد منها إشعال الفتنة الطائفية التي لا يستطيع العيش إلا في أجوائها؟، اسئلة اطرحها على الشعب العراقي للتأمل والتدبر".

وشدد على القول: "لقد انكشف المستور امام انظار الجميع، لكن السؤال هل سيتحرك القضاء والادعاء العام حصرًا هذه المرة، أم أنه سيتجاهل ذلك، كما تجاهل جرائم عديدة تكتم عليها لأسباب سياسية بسبب تورط محسوبين على السلطة فيها.. ماذا فعل القضاء بجريمة قتل تحت التعذيب، حيث قضى الشهيد البطاوي وشهيد ميسان عدنان بلاسم لاشيء.. ماذا فعل في التقارير التي قدمتها اللجنة النيابية، واكدت تعرّض حماياتي للتعذيب لاشيء.. اسأل هل سمعتم عن أن مرتشيًا كبيرًا في السلطة قدم إلى القضاء، هل قدم المسؤولون الأمنيون الذين سهلوا هروب الإرهابيين من سجن البصرة ومن سجن الرصافة الى العدالة، الجواب كلا، وفي الجعبة الكثير، واذا عرف السبب بطل العجب".

خطر يهدد حاضر ومستقبل العراقيين
وقال الهاشمي إن التاريخ يعيد انتاج نفسه، ولكن بطريقة أسوأ، حيث عاد المواطن البريء يخشى السلطة على حياته وعرضه وماله، واصبحت السلطة فوق الدستور والقانون، من ترضى عليه فهو مواطن محصن آمن مطمئن، ومن تغضب عليه فهو ملاحق ومتهم، وهي مدفوعة بنوازع الثقافة الطائفية البغيضة من جهة، والرغبة في خلق الازمات واشعال الفتن والعيش على التناقضات من جهة أخرى، وهو ما طبع سلوك الحكومة الحالية منذ عام 2006.

وتساءل قائلاً: "وإلا كيف نفسر والبلد يعيش أزمة حقيقية أن يتواصل القمع والاضطهاد ليطال مناطق محددة ومحافظات محددة، ويحرم المواطن العراقي من حقه في الحياة الحرة والكريمة، كيف نفسر قيام وزارة العدل بمصادرة بيوت الله ونزعها عنوة وبالقوة الغاشمة اعتمادًا على قانون جائر مثير للجدل شرع في غياب التوافق، ولماذا الآن تحديدًا بعد انتظار سبع سنوات، في وقت الكل ينتظر مخرجًا لمعالجة ازمة لم يشهد العراق لها مثيلاً، هل المطلوب اشعال فتنة مذهبية وتلوين الأزمة طائفيًا، وتحويلها من سياسية الى دينية؟، وهذا ما يسعى اليه المالكي نفسه، لكنه هذه المرة لن ينجح لأن العراقيين خبروا نهجه، لن تنجح مثل هذه المساعي الخبيثة بالتأكيد، لأن الله عز وجل لا يصلح عمل المفسدين".

إما العراق وإما المالكي
وقال إن استمرار هذا الوضع ليس فقط يشكل حرجًا كبيرًا بالنسبة إلى العراقيين امام المجتمع الدولي، بل هو خطر عليهم يهدد حاضرهم ومستقبلهم، وهي بالتالي مسؤولية الجميع في وضع نهاية عاجلة، والفرصة مؤاتية للتغيير، وينبغي هذه المرة ألا نفشل. واشار الى انه قد طال انتظار العراقيين للتغيير، والأمل بالله كبير، ثم بالقادة الخمسة والشخصيات الوطنية الذين تهفو إليهم قلوب العراقيين، وتتطلع إليهم الانظار لنصرة العراق العزيز والمرجو أن تلتحق بهم بقية القادة من التحالف الوطني، وأن يضعوا نهاية للتردد الذي لم يعد له ما يبرره، لأن البلد بحاجة اليهم والى جهودهم، ولا بد من التحرك العاجل، لقد منحنا نوري المالكي فرصة لم نمنحها لأحد من قبل، وفشل، وهذا يكفي، واقولها بمنتهى الصراحة والوضوح، واكرر ما قاله اخي مسعود البارزاني رئيس الاقليم أن في بقاء هذه الحكومة وديمومتها ضياع العراق، وبعدما رفض المالكي احترام التزاماته بعدما منح فرصة مؤاتية للمراجعة، لم يعد امامنا سوى خيارين لا ثالث لهما، اما العراق واما نوري المالكي، وعلى القادة أن يختاروا، ولنرسخ في هذه اللحظات التاريخية قناعة، مفادها أن قدر العراق لا يمكن أن يرتهن أو يختزل بشخصاياً كان. وانا على ثقة بأن القادة مهما كانت الاعتبارات ومهما تكاثرت الضغوط، لن تختار سوى العراق، وفي هذا ادعو لهم بالتوفيق والسداد".

عائد إلى العراق
واكد الهاشمي أنه سيعود الى العراق قريبًا، وقال: "لأهلي أقول سأعود اليكم قريبًا، لأشاطركم الهمّ والحزن، واشارككم تصويب وضع مختل، وانا ادرى بأحوالكم، وأعلم ما الذي يفعل بكم، واخاطبكم بكتاب الله، واقول لكم لاتهنوا ولاتحزنوا وانتم الأعلون إن كنتم مؤمنين".

ولا يزال الهاشمي، الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال عراقية بتهمة "الإرهاب"، يقيم في تركيا منذ التاسع من نيسان/إبريل الماضي، وكان غادر إقليم كردستان العراق، الذي لجأ إليه بعدما عرضت وزارة الداخلية في 19 كانون الأول (ديسمبر) الماضي اعترافات مجموعة من أفراد حمايته بالقيام بأعمال عنف بأوامر منه.. وتوجّه إلى قطر في الأول من الشهر الماضي ومن ثم إلى السعودية.

واتهم الهاشمي في العاشر من الشهر الماضي مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بالتسبب بوفاة اثنين من عناصر حمايته المحتجزين "من جراء التعذيب"، وأكد أن الأجهزة الأمنية تتكتم على وفاتهما منذ قبل انعقاد القمة العربية في 29 آذار (مارس) الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
yahoo.com
عبد الكريم السعدي -

ياأخي سلم نفسك وريح الناس .القضاء نزيه ولن تظلم.وان برأك القضاء كلنا سنكون معك لاسقاط المالكي.اترك التعليقات التي من شأنها اثارة النعرات الطائفية لانها ليست في صالحك

yahoo.com
عبد الكريم السعدي -

ياأخي سلم نفسك وريح الناس .القضاء نزيه ولن تظلم.وان برأك القضاء كلنا سنكون معك لاسقاط المالكي.اترك التعليقات التي من شأنها اثارة النعرات الطائفية لانها ليست في صالحك

السويد
عراقي مغترب -

الى السيد اسامه المحترم تحيه طيبهاخي الكريم لقد شبعنا من اقوال هذا المحتال ارجوك ارجوك كفى نشر ما هو مسيء لبلدنا ارجوك انشر ما هو ينفعنا جميعا . لقد كرهت المجله من كلامك حول قال الهاشمي وقال المالكي والبرزاني ارجوك رجاء مع لتقدير.

السويد
عراقي مغترب -

الى السيد اسامه المحترم تحيه طيبهاخي الكريم لقد شبعنا من اقوال هذا المحتال ارجوك ارجوك كفى نشر ما هو مسيء لبلدنا ارجوك انشر ما هو ينفعنا جميعا . لقد كرهت المجله من كلامك حول قال الهاشمي وقال المالكي والبرزاني ارجوك رجاء مع لتقدير.

عد ياهاشمي
عراقي فقط... -

عد يا هاشمي الى العراق ... فلقد اعد لك احتفال مهيب وسيارة مصفحة لتذهب بك الى السجن بلا رجعه يا ارهابي

عد ياهاشمي
عراقي فقط... -

عد يا هاشمي الى العراق ... فلقد اعد لك احتفال مهيب وسيارة مصفحة لتذهب بك الى السجن بلا رجعه يا ارهابي

اجندات خارجية لتسقيط
د.الكعبى -

لقد ابتليت العراق بعد سقوط الصنم صدام بثقافات واجندات طائفية بغيضة .....تهدف الى ايقاف واشغال العراق بمشاكل طائفية وفتنة تحرق اليابس والاخضر...تارة تاتى من شركاء فى الحكومة بوضع العراقيل امام التقدم وتارة تاتى من دول الجوار بالتدخل بالشان العراقى الداخلى وحماية اشخاص مطلوبين للعدالة والقانون العراقى وحتى مطلوب من قبل الانتربول الدولى....وكذلك تصور للراى العام بان المدعو الهاشمى هو يمثل الطائفة وعملية اتهامة هى مدبرة وسياسية وهذا تزييف للحقائق والوقائع بان هذا الشخص فى ظل العراق الجديد متهم وهنالك شهود ودلائل ...ولماذا يهرب خارج العراق فاذا هو برىء يمثل امام المحكمة ويحقق براءته.....وهل يحق لدول الجوار ودولة مثل تركيا بان تحمى رجل مطلوب للعدالة والقانون وتسمح لنفسها من التدخل الصارخ فى الشاءن العراقى وعبور الخطوط الحمراء....للان هذة الحكومة منتخبة من اكثرية الشعب العراقى وهذا السلوك العدائى والمشين لدولة تركيا سوف يكون لة جواب من الشعب العراقى المظلوم الذى تحمل الكثير من الويلات وقد اعذر من انذر

اجندات خارجية لتسقيط
د.الكعبى -

لقد ابتليت العراق بعد سقوط الصنم صدام بثقافات واجندات طائفية بغيضة .....تهدف الى ايقاف واشغال العراق بمشاكل طائفية وفتنة تحرق اليابس والاخضر...تارة تاتى من شركاء فى الحكومة بوضع العراقيل امام التقدم وتارة تاتى من دول الجوار بالتدخل بالشان العراقى الداخلى وحماية اشخاص مطلوبين للعدالة والقانون العراقى وحتى مطلوب من قبل الانتربول الدولى....وكذلك تصور للراى العام بان المدعو الهاشمى هو يمثل الطائفة وعملية اتهامة هى مدبرة وسياسية وهذا تزييف للحقائق والوقائع بان هذا الشخص فى ظل العراق الجديد متهم وهنالك شهود ودلائل ...ولماذا يهرب خارج العراق فاذا هو برىء يمثل امام المحكمة ويحقق براءته.....وهل يحق لدول الجوار ودولة مثل تركيا بان تحمى رجل مطلوب للعدالة والقانون وتسمح لنفسها من التدخل الصارخ فى الشاءن العراقى وعبور الخطوط الحمراء....للان هذة الحكومة منتخبة من اكثرية الشعب العراقى وهذا السلوك العدائى والمشين لدولة تركيا سوف يكون لة جواب من الشعب العراقى المظلوم الذى تحمل الكثير من الويلات وقد اعذر من انذر

اياك
حارث الجراح -

اياك العودة الى العراق لانهم اذا ما ثقفوك فسيجربون بك التعذيب الايراني الذي حول كيانوري من زعيم لحزب توده الى ملا .. اياك اياك

اياك
حارث الجراح -

اياك العودة الى العراق لانهم اذا ما ثقفوك فسيجربون بك التعذيب الايراني الذي حول كيانوري من زعيم لحزب توده الى ملا .. اياك اياك

هلا بك
ليث الدليمي -

الهاشمي كل العراقيين الشرفاء بأحر من الجمر بأنتظارك وسيهتفون لك ..هل بيك هلة وبجتك هلة ...... فمكانك محجوز في السجن لتحاكم ثم لتنال عقاب جرائمك .... فمتى تعود؟؟؟؟ فلو هربت من عقاب المحكمة العراقية فمحكمة التاريخ وحساب الله لن تهرب منه ؟؟؟؟

هلا بك
ليث الدليمي -

الهاشمي كل العراقيين الشرفاء بأحر من الجمر بأنتظارك وسيهتفون لك ..هل بيك هلة وبجتك هلة ...... فمكانك محجوز في السجن لتحاكم ثم لتنال عقاب جرائمك .... فمتى تعود؟؟؟؟ فلو هربت من عقاب المحكمة العراقية فمحكمة التاريخ وحساب الله لن تهرب منه ؟؟؟؟

صادق بكذبك
ابو طبر -

بتصريحات الهاشمي هذه ينطبق عليه القول ...يكاد المريب يقول خذوني ....او على حد قول اخوتنا المصريين ...قالوا للحرامي أحلف ...قال جاني الفرج ,,,,صادق بكذبك طروقيييييييي

الى السيد الهاشمي
بنت بغداد -

واكد الهاشمي انه سيعود الى العراق قريبًا، وقال "لأهلي أقول سأعود اليكم قريبًا، لأشاطركم الهمّ والحزن، واشارككم تصويب وضع مختل، وانا ادرى بأحوالكم، وأعلم ما الذي يفعل بكم، واخاطبكم بكتاب الله، واقول لكم لاتهنوا ولاتحزنوا وانتم الأعلون إن كنتم مؤمنين". نحن بانتظارك وكل من يحاول تخليص العراق من المستنفع الايراني الطائفي . بارك الله فيكم وسدد خطاكم

الهاشمي والمالكي مجرمان
عراقي يكره البعثية -

طارق الكاتمي ارهابي ومجرم بعد ثبوت الادلة على اجرامه وارهابيه لكنه يريد استغلال الوضع المتازم وقرب سحب الثقة عن المالكي ليخلط الاوراق حتى يلصق اجرامه وارهابه على دكتاتورية المالكي ولكن السيد مقتدى الصدر كان له بالمرصاد وقال ان من اولى اولويات رئيس الوزراء الجديد هو مسك الهاشمي وجلبه مخفورا من اي بلد كان فيه واعدامه كالنعجة في العيد مثل جرذ العوجة ....الهاشمي والمالكي وجهان لارهاب واحد

اسقاط الحكومة
دكتور الكعبى -

اين تعليقى يا ايها الاخوة فى ايلاف....واين حرية النشر ضمن الضوابط ....وهل لكم اجندات خاصة فى اظهار المدعو الهاشمى.......انة برىء ولى مصلحة من تقفون ضد الشعب العراقى وحكومتة المنتخبة ......فالرجاء النشر اذا كانت هنالك صحافة حرة ونزية وشكرا للايلاف

هؤلاء صنيعة المحتل
السراجي -

أن هذه الصراعات الان ليس وليدة اليوم وانما صنيعة المحتل ان كل الذي يحصل مؤامرات خارجية تريد اضعاف العراق وشعبه وهؤلاء الساسة اليوم هم دعاة الطائفية والتقسيم لذا على الشعب العراقي ان يعيد النظر في الانتخابات القادمة وان لاينتخب هذه الائتلافات لانها صنيعة المحتل صنيعة بلاد الجوار...

كلا ...والف كلا للمالكي
الباوي -

لقد حصد الشعب العراقي الويلات والمحن وتصادرت حرياته بغطاء مزيف وهو الديمقراطية التي جاءت بها امريكا وباتفاق مع ايران التي استطاعت ان تضع على دفة الحكم عملائهم الخونة ومنهم رئيس الحكومة نور المالكي الذي خدم مصالح اسياده فقد ظلم وسرق كل حقوق العراقيين فسرقة مصرف الزوية ودخل في حرب مع التيار الصدري وقتل زعماءه والتفجيرات التي وقعت في بغداد وقتل الملايين من العراقيين وعدم توفير الامن والامان وسوء الخدمات كلها بسبب حكومته العميلة المتواطئة لعنة الله على المالكي واعوانه وان شاء الله نهايته قريبة قال تعالى ((وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون))

حياك الله يا اصبل
عراقي تاج الراس -

المعلق رقم 6 حياك الله يا اخي انت قلت ما يجب ان يقال والله . اما بالنسبة للوجه القبيح لتركيا وعميلها المجرم طارق الهاشمي الذي اتحفنا بكلامه اقول له نعم ان ورقة التوت قد سقطت , سقطت عنك اولا وسقطت عن اعوانك ثم سقطت على ليث مصطفى الدليمي الممثل البارع وسقطت عن اياد علاوي وسقطت عن برزاني الذي يتهم المالكي بالدكتاتورية وهو منذ 22 سنة رأيسا اوحدا لكردستان العراق والويل والثبور لمن يتجرأ ان يقول كلمه عنه وهو داخل الاقليم فيقتل ويرمى لتنهش جثته الكلاب الضالة نعم يا من يدعي انه هاشمي نعم انها سقطت وستسقط اوراق كثيرة لتتعرى شجرة العراق الشامخة من الاوراق المريضة ثم يشرق ربيع الامل لتنبت اوراق النجاح رغما عن انوفكم يا عتاة الجهل

كفى تجريح
عراقي -

يعني شكد اكو معلقين اذكياء يقولون ان المالكي انتهى...اذا المالكي يحب الكرسي ويريد يطول بالجلوس سهلة وماكو اسهل منها يعطي الاكراد كل مايريدون ويطلق ايديهم بتهريب النفط ويعطيهم ويسد افواههم ويروح للعراقية لان مثل ما يكولون بالتعليقات دكتاتور يحب الكرسي بعدها يذهب للعراقية يسال شنو تريدون اني حاضر ..تفضلوا مجلس السياسات تفضلوا سيارات الدولة وباجات الدولة واسلحة الدولة كلهة لكم سهلة لان من اجل الكرسي بس الرجل وطني وشريف ولا يساوم على حساب الوطن ولذلك اليوم المالكي يدفع ثمن رفضه اوامر الكرد والعراقية ووقوفه بوجه الناس المستعدين يبيعون العراق ببرميل نفط واحد كل العراق المالكي واقف ضد مشروع تقسيم العراق المالكي واقف ضد هيمنة الكرد على الحكومة المركزية ومحاولات اضعاف العراق المالكي يقف بوجه اختصار المكون الوطني السني بمجموعة من التجار والسماسرة ويحرص على مشاركة الجميع المالكي يمنع الاستئثار من الاقليم على المركز وسياسات الفرض المالكي يريد ان يكون توزيع الثروات بالبلاد بشكل عادل المالكي يريد ان يبني جيش للعراق وليس قوات للاقليم او المحافظات المالكي يرفض بيع العراق لدول تريد ان تلعب بالعراق كما تشاء المالكي رفض ويرفض مبدا السياسي في سوق من يدفع الاكثر العراقي

الكل
اناا -

المالكي و الهاشمي الاثنان ارهابيان

ليش الإرهاب قل
عراقي وبس -

يعلم العراقيون اليوم إن وتيرة الإرهاب خفت وقلت منذ هروب الهاشمي وإنكشاف تنظيمه إما تعاطفه مع ليث الدليمي فعلى أشكالها تقع الطيور ولأشكالهم العراقيون بالمرصاد وحياك يا أبو إسراء.

تعليقات وردود سخيفه
عراقي شريف -

كل الي شارك بالتعليق والردود بهذا الموضوع وضد الهاشمي هم عملاء المالكي الايراني العفن بامتياز والدليل ان تهمة الهاشمي كيديه ومن اختراع عملاء ايران للتخلص من كل عراقي شريف وخصوصا هؤالاء العملاء اجندتهم طائفيه عنصريه اقول صبرا جميلا للعراقيين الاصلاء سياتي اليوم اي رح نتخلص به من هؤلاء العملاء المالكي والجلبي والحكيم والصدر والبرزاني ومن لف لفهم وسنرميهم الى مزبلة التاريخ ان غداً لناظره قريب

كذب وخداع
علاء -

طارق يقتل القتيل ويمشي باجنازته وبوقاحه يصرح ان المالكي طائفي وهو العكس صحيح وانت ياطارق مارست الارهاب والقتل لسنوات عديده وليس ليوم واحد ولايمكن تبرئتك ويجب عليك عدم التصريح والجلوس في بيتك او السجن واكيد ينطبق المثل على تصريحاتك اكذب اكذب اكذب حتى يصدقك الناس ولكن ان ماتستحي افعل ماتشاء

سبحان الله
هناء -

كل هذا لان الهاشمي رفض تدخل ايران وقال العراق ليست بحاجة لمساعدة احد.

وين عدالتكم
samir -

االى المعلقين الشيعة اخي معتقل بتهمه حيازة كواتم واحزمة وعبوات! علما انه في احلك الظروف لم نمتلك الا رشاشة واحدة فقط لم نطلق بها ولو طلقة واحدة. استبشر اخي خيرا انه سيعرض على حاكم لديه صفه من صفات الله وسينصفه واذا باخي دون ان يكلم الحاكم يفاجئ بانه قد ادلى باعترافات كاملة للحاكم وبحضور محامي منتدب دون ان يكلمهما وعندما صرخ اخي مستنجدا ليكلم الحاكم; امر الحاكم ان يؤدبوا اخي امامه!!هذا عدا التعذيب الجسدي والنفسي الشديد الذي تعرض له حيث فقد اخي الوعي ٧ مرات خلال ٥ شهور فقط ولكم تصور حجم التعذيب! هذه هي عدالة القضاء العراقي علما ان مشكله اخي هي خلاف مادي مع شريكه (حكم ناس بينهم وليس له اي حق) قام فحرك احد اقرباءه باستخبارات الداخلية وتم اعتقال اخي من قبل قوة خاصة! ورموه في السجن بدون اي جرم او اساءة لبشر!? فوق كل هذا الظلم المجرمين المحققين يطلبون ١٠ دفاتر حتى يخرج اخي بدون محاكمة جنائية? والا فهو معترف امام الحاكم والمحامي يعني اعدام مؤكد وهناك الكثير مثل اخي...اللهم اسالك باسمك الاعظم ونبيك وكتابك ان تفرج عن كل مظلوم وان تصيب كل من يؤيد هكذا عمل ما اصاب اخي في ماله وجسده علماء انه لدي اسماء وعناوين المخبر السري وظابط استخبارات الداخلية\امر قوة الاعتقال وضابط التحقيق والقاضي وكافة تفاصيل القضية وشهود قريبين من التحقيق يعلمون وسمعوا من ضابط استخبارات الداخلية قد قال ان القضية كلها تلفيق علما ان اخي ليس سياسيا? وين عدالتكم?

أين القضاء الدولي
جمال حسين -

يجب على القضاء الدولي محاسبة المالكي الذي قتل وخرب العراق وحرق ونهب وسرق بل محاسبة كل السراق والقتلة المجرمين سواء كان المالكي او غيره

ارهاب السياسين
حكيم هاني -

اذا كنت تعرف انك بريء وتملك ادلة ضد المالكي لما لاتخرجها وتفضحه مثلما فضحك ولكن اقول ان كل البرلمانيون ارهابيون وعلى الشعب ان يحول قضيتكم على المحاكم الدولية ياقتلة ولانعرف هل ان قضية الدليمي صادقة ام لا الانكم لن تخرجوا التحقيق على الفضائيات

الكل مشترك
نور مهند -

ان الهاشمي والمالكي وغيرهم كلهم متهمون بتخريب العراق وشعب العراق الذي عانا من التعذيب والتخريب والقتل وكل شيء ؟؟؟

كشف الملفات
رافد كريم -

لقد اصبح السياسين الذين هم في الحكومة اعداء لبعضهم البعض فما ان كشف ملف يخص سياسي وبتهم جنائية حتى بادر الاخر الى الكشف عن ملف اخر يقدمه ضد الشخص او السياسي الذي اقدم على اتهامه وكشف ملفات قتل يتهمه بها وما يحصل اليوم بين الهاشمي والمالكي هو نتاج هذه الصراعات على المناصب والكراسي واعتقد ان لكل سياسي ملف فساد او قتل ولكن المالكي اصبح بالدرجة الاولى في القتل والتصفية لانه يملك كل الامكانيات والاجهزة الامنية المرتبطة به شخصيأ ونطلب من الهاشمي تقديم هذه الملفات عن المالكي الدكتاتوري .

كل من وصل السلطة سرق
محمد موسى -

نعم كل الساسة هم متورطون في سرقة ونهب ثروات الشعب العراقي الساسة الذين جعلوا من مناصبهم ابواق للطائفية البغيضة فلا بد لهم ان يمتثلوا امام قضاء عادل نزيه وفي النهاية سيقف الجميع امام العادل المطلق جل وعلا

المالكي والهاشمي وجهان
ابو احمد الاسدي -

طبعا اكيد القضاء مسيس والفضائيات والاعلام والضباط مسيسون والاموال تدفع والمناصب تشترى والقتل والخطف والتعذيب وغيرها لااعرف اين العراق الجديد اين القانون اين الحرية اين الاخلاص من الظلم يتنازعون فيما بينهم وتاركين العراق وشعب العراق في تيه اما المالكي عميل ودكتاتوري وقاتل وكذاب ومنافق والهاشمي ايضا متسلط اين كان عندما الشعب العراقي نال المنصب لم يقف معه مجرد تهددت مصالحة بقي يصرح

من سوء الى اسوء
امراة عراقية -

ثبت قول الله تعالى ودعاء العراقيين الضعفاء (واجعل كيدهم في نحورهم )فهاهم يتناحرون فيما بينهم .وكل يظهر ....الاخر وجرائمه فكلكم اعوان وعملاء لاسيادكم يامن جئتم على مصفحات الاعداء ودباباتهم وتسلطتم على رقاب العراقيين ..ويلكم ...فقد ان الاوان لترجعو ا من حيث اتيتم يا اعداء العراق وشعب العراق واما المالكي فهو طاغوت العصر وانتم اذنابه

من سوء الى اسوء
امراة عراقية -

ثبت قول الله تعالى ودعاء العراقيين الضعفاء (واجعل كيدهم في نحورهم )فهاهم يتناحرون فيما بينهم .وكل يظهر ....الاخر وجرائمه فكلكم اعوان وعملاء لاسيادكم يامن جئتم على مصفحات الاعداء ودباباتهم وتسلطتم على رقاب العراقيين ..ويلكم ...فقد ان الاوان لترجعو ا من حيث اتيتم يا اعداء العراق وشعب العراق واما المالكي فهو طاغوت العصر وانتم اذنابه

لو تسكت
نور -

لو تسكت يامجرم هواية أحسن ياهاشمي ياعثماني ويامن مارس الأرهاب كمهنة وقتل أعوانك الكثير من العراقيين بتوجيهات منك . نور

لو تسكت
نور -

لو تسكت يامجرم هواية أحسن ياهاشمي ياعثماني ويامن مارس الأرهاب كمهنة وقتل أعوانك الكثير من العراقيين بتوجيهات منك . نور

صراع الجبابره
ماجد دحام -

ان كل ما جرى ويجري بين القادة السياسين من صراعات واتهامات انما هي صراعات من اجل المنصب فقط ومن اجل تحقيق مصالح شخصية او فئويه فمن عمالة المالكي الى امريكا ومن تبعية مقتدى والحكيم وغيرهم الى ايران والارهاب الى الهاشمي سيبقى العراق يعاني صراعات الجبابره التي اهلك الحرث والنسل

صراع الجبابره
ماجد دحام -

ان كل ما جرى ويجري بين القادة السياسين من صراعات واتهامات انما هي صراعات من اجل المنصب فقط ومن اجل تحقيق مصالح شخصية او فئويه فمن عمالة المالكي الى امريكا ومن تبعية مقتدى والحكيم وغيرهم الى ايران والارهاب الى الهاشمي سيبقى العراق يعاني صراعات الجبابره التي اهلك الحرث والنسل

الاربعون حرامي
احمد البديري -

كنا نسمع في حكايات الاربعون حرامي لكننا لم نكن نتوقع انهم جميعا يكونون متواجدين في سدة الحكم العراقي ... والله لا خلاص ولا خلاص ولا خلاص الا بتغيير ما موجود من سراق الذين عاثوا في الارض الفساد

الاربعون حرامي
احمد البديري -

كنا نسمع في حكايات الاربعون حرامي لكننا لم نكن نتوقع انهم جميعا يكونون متواجدين في سدة الحكم العراقي ... والله لا خلاص ولا خلاص ولا خلاص الا بتغيير ما موجود من سراق الذين عاثوا في الارض الفساد

نعم للوطني العراقي
مهند الاردبيلي -

نعم ان قظيت السيد الهاشمي ماهيه الالعبه سياسيه من المالكي صادر اموال العراق الى الخارج

نعم للوطني العراقي
مهند الاردبيلي -

نعم ان قظيت السيد الهاشمي ماهيه الالعبه سياسيه من المالكي صادر اموال العراق الى الخارج

الماكي ماكر
النجفي -

المالكي الذي حصل على كرسي الحكم من خلال دعم ايران لن يترك العراق بامان بل سيرعب الجميع بارهابه ويقتل السنة بل يبيدهم وذلك بدفع ايراني

الماكي ماكر
النجفي -

المالكي الذي حصل على كرسي الحكم من خلال دعم ايران لن يترك العراق بامان بل سيرعب الجميع بارهابه ويقتل السنة بل يبيدهم وذلك بدفع ايراني

الكذب السياسي
ازهر العراقي -

الذي جلس من أول وهلة على كعكعة فريسة العراق ولطخ يده بدمائها وسرقة اموالها وضياع كرامتها وانتهاك حرماتها من أجل كسب ود دول الجوار ودول بني اسرائيل فلا مأمن لشعب العراق منه من شماله الى جنوبه ولا تغررنا خلافاتهم من اجل المناصب والحصص المالية والجاه والكرسي لأن ويلاة هذه الشهوات تنصب على شعب العراق الأعزل والمسكين الذي لاحول ولاقوة له من فتنهم هذه التي مزقت العراق كتلا متناحرة تحركها شياطين الضلالة والمرتزقة واهل الجهل أدات وحطب لتك القتن المحرقة والا لم لم يدعم اهل العراق الأصلاء بل كانوا هدفا للغرب وعملائهم .

الكذب السياسي
ازهر العراقي -

الذي جلس من أول وهلة على كعكعة فريسة العراق ولطخ يده بدمائها وسرقة اموالها وضياع كرامتها وانتهاك حرماتها من أجل كسب ود دول الجوار ودول بني اسرائيل فلا مأمن لشعب العراق منه من شماله الى جنوبه ولا تغررنا خلافاتهم من اجل المناصب والحصص المالية والجاه والكرسي لأن ويلاة هذه الشهوات تنصب على شعب العراق الأعزل والمسكين الذي لاحول ولاقوة له من فتنهم هذه التي مزقت العراق كتلا متناحرة تحركها شياطين الضلالة والمرتزقة واهل الجهل أدات وحطب لتك القتن المحرقة والا لم لم يدعم اهل العراق الأصلاء بل كانوا هدفا للغرب وعملائهم .

الى متى
عاد المطري -

بعد كل هذه السنيين لا يخفى على احد ان هذه الوحوش التي افترست العراق الان وبعد ان تظاربت مصالحهم هرعوا من اجل تكوين تحزبات جديده ومن اجل تسقيط بعضهم البعض والتفرد باالسلطه فلا احد ينفع العراق والكل تابع الى جهه فالمالكي تابع الى امريكا وينفذ ما يملى عليه واياد علاوي والهاشمي تابعين الى دول الخليج واما باالنسبه الى مقتدى فلاشك انه تابع وخاضع الى ايران ولايستطيع ان يتفوه بكلمه واحده على المالكي لان هذا الاخير يلعب على الحبلين الفارسي والامريكي واما بقية الاحزاب همها جمع الاموال والوصول الى السلطه بأي ثمن كان (واما الشعب والبلدفلا يهمهم بأي شئ)

الى متى
عاد المطري -

بعد كل هذه السنيين لا يخفى على احد ان هذه الوحوش التي افترست العراق الان وبعد ان تظاربت مصالحهم هرعوا من اجل تكوين تحزبات جديده ومن اجل تسقيط بعضهم البعض والتفرد باالسلطه فلا احد ينفع العراق والكل تابع الى جهه فالمالكي تابع الى امريكا وينفذ ما يملى عليه واياد علاوي والهاشمي تابعين الى دول الخليج واما باالنسبه الى مقتدى فلاشك انه تابع وخاضع الى ايران ولايستطيع ان يتفوه بكلمه واحده على المالكي لان هذا الاخير يلعب على الحبلين الفارسي والامريكي واما بقية الاحزاب همها جمع الاموال والوصول الى السلطه بأي ثمن كان (واما الشعب والبلدفلا يهمهم بأي شئ)

الكل في كفه واحده
احمد الشمري -

المالكي والهاشمي وعناويين اخرى كلها في كفه واحده كل واحد منهم يعيب الاخر اذا ما وقف في طريقه وضرب مصالحه

الكل في كفه واحده
احمد الشمري -

المالكي والهاشمي وعناويين اخرى كلها في كفه واحده كل واحد منهم يعيب الاخر اذا ما وقف في طريقه وضرب مصالحه

عودة
كرار باشه -

طارق الهاشمي ارهابي بعد ثبوت الادلة على اجرامه وارهابيه لكنه يريد استغلال الوضع المتازم وقرب سحب الثقة عن المالكي ليخلط الاوراق حتى يلصق اجرامه وارهابه على دكتاتورية المالكي ولكن السيد مقتدى الصدر كان له بالمرصاد وقال ان من اولى اولويات رئيس الوزراء الجديد هو مسك الهاشمي وجلبه مخفورا من اي بلد كان فيه واعدامه كالنعجة في العيد مثل جرذ العوجة ....الهاشمي والمالكي وجهان لارهاب واحد

عودة
كرار باشه -

طارق الهاشمي ارهابي بعد ثبوت الادلة على اجرامه وارهابيه لكنه يريد استغلال الوضع المتازم وقرب سحب الثقة عن المالكي ليخلط الاوراق حتى يلصق اجرامه وارهابه على دكتاتورية المالكي ولكن السيد مقتدى الصدر كان له بالمرصاد وقال ان من اولى اولويات رئيس الوزراء الجديد هو مسك الهاشمي وجلبه مخفورا من اي بلد كان فيه واعدامه كالنعجة في العيد مثل جرذ العوجة ....الهاشمي والمالكي وجهان لارهاب واحد

..................
نبراس -

سرق كل حقوق العراقيين فسرقة مصرف الزوية ودخل في حرب مع التيار الصدري وقتل زعماءه والتفجيرات التي وقعت في بغداد وقتل الملايين من العراقيين وعدم توفير الامن والامان وسوء الخدمات كلها بسبب حكومته العميلة المتواطئة لعنة الله على المالكي واعوانه وان شاء الله نهايته قريبة قال تعالى ((وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون)

..................
نبراس -

سرق كل حقوق العراقيين فسرقة مصرف الزوية ودخل في حرب مع التيار الصدري وقتل زعماءه والتفجيرات التي وقعت في بغداد وقتل الملايين من العراقيين وعدم توفير الامن والامان وسوء الخدمات كلها بسبب حكومته العميلة المتواطئة لعنة الله على المالكي واعوانه وان شاء الله نهايته قريبة قال تعالى ((وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون)

القتلة يحكمون البلد
حسن الشمري -

مجموعة من القتلة والارهابييبن والسرق واشباه الرجال يحكمون عراقنا الحبيب ويدمرونه ويسلبوا حضارته من الرئيس ونوابه ورئيس الوزراء ونوابه الى اخر سارق فيهم.

القتلة يحكمون البلد
حسن الشمري -

مجموعة من القتلة والارهابييبن والسرق واشباه الرجال يحكمون عراقنا الحبيب ويدمرونه ويسلبوا حضارته من الرئيس ونوابه ورئيس الوزراء ونوابه الى اخر سارق فيهم.

يوم الحساب
الوعد -

نعم لقد اقترب يوم محاسبة هؤلاء وان شاء الله ايامهم الا عدد وجمعهم الا بدد وانشاء الله لاتذهب دماء الابرياء سدى

يوم الحساب
الوعد -

نعم لقد اقترب يوم محاسبة هؤلاء وان شاء الله ايامهم الا عدد وجمعهم الا بدد وانشاء الله لاتذهب دماء الابرياء سدى

المالكي والهاشمي قاتلان
علي المهندس -

المالكي عندما أتهم رسمياً الهاشمي بتهم قتل العراقيين بكثير من العمليات الأرهابية قال انا لدي معلومات منذ 2007 عن تلك الجرائم فلماذا لم يتم أتهام الهاشمي في تلك الفترة لأنهم كانوا متفقين أما بعد الأختلاف أصبح الهاشمي ارهابي والمالكي المدافع عن دماء الشعب العراقي فإذا كان المالكي يعلم بتلك الجرائم كل هذه السنوات فهو مشرك بقتل الشعب العراقي

المالكي والهاشمي قاتلان
علي المهندس -

المالكي عندما أتهم رسمياً الهاشمي بتهم قتل العراقيين بكثير من العمليات الأرهابية قال انا لدي معلومات منذ 2007 عن تلك الجرائم فلماذا لم يتم أتهام الهاشمي في تلك الفترة لأنهم كانوا متفقين أما بعد الأختلاف أصبح الهاشمي ارهابي والمالكي المدافع عن دماء الشعب العراقي فإذا كان المالكي يعلم بتلك الجرائم كل هذه السنوات فهو مشرك بقتل الشعب العراقي

فساد القضاء وعمالة الساسة
تاج الدين -

بعدما اصبح واظحا لدى الجميع العراقيين فساد القضاء العراقي وعدم كفائته فلماذا هذة الفوضى الاعلامية حول الهاشمي ومحاكمة الهاشمي وما الفرق بين الهاشمي والمالكي ومن لف لفهم من العملاء السياسيين فكلاهما مجرمان بامتياز

فساد القضاء وعمالة الساسة
تاج الدين -

بعدما اصبح واظحا لدى الجميع العراقيين فساد القضاء العراقي وعدم كفائته فلماذا هذة الفوضى الاعلامية حول الهاشمي ومحاكمة الهاشمي وما الفرق بين الهاشمي والمالكي ومن لف لفهم من العملاء السياسيين فكلاهما مجرمان بامتياز

المالكي الى متى
ابو عمر الموصلي -

فقط اقول شيئ بسيط ..لابد للمالكي ان يفهم ماذا يعمل في حق ابناء العراق السنة الشرفاء عليه ان ينتبه جدا

المالكي الى متى
ابو عمر الموصلي -

فقط اقول شيئ بسيط ..لابد للمالكي ان يفهم ماذا يعمل في حق ابناء العراق السنة الشرفاء عليه ان ينتبه جدا

iraq
ali kerkuklu -

قد افتعل المالكي الازمة بعد انسحاب القوات المحتلة مباشرة وهذا ليس بصدفة حتى يشغل النواب والاحزاب والشعب بؤمور لا يقدم شئ سوى تفريق الصف العراقي

iraq
ali kerkuklu -

قد افتعل المالكي الازمة بعد انسحاب القوات المحتلة مباشرة وهذا ليس بصدفة حتى يشغل النواب والاحزاب والشعب بؤمور لا يقدم شئ سوى تفريق الصف العراقي

نتحداك ياطارق الهاشمي
محمد -

اذا كنت تعرف انك بريء وتملك ادلة ضد المالكي لما لاتخرجها وتفضحه مثلما فضحك ولكن اقول ان كل البرلمانيون ارهابيون وعلى الشعب ان يحول قضيتكم على المحاكم الدولية ياقتلة ولانعرف هل ان قضية الدليمي صادقة ام لا الانكم لن تخرجوا التحقيق على الفضائيات

نتحداك ياطارق الهاشمي
محمد -

اذا كنت تعرف انك بريء وتملك ادلة ضد المالكي لما لاتخرجها وتفضحه مثلما فضحك ولكن اقول ان كل البرلمانيون ارهابيون وعلى الشعب ان يحول قضيتكم على المحاكم الدولية ياقتلة ولانعرف هل ان قضية الدليمي صادقة ام لا الانكم لن تخرجوا التحقيق على الفضائيات

كرسي العراق:من يقتل من ؟
عمار الأسدي -

حرب مهلكة حول كرسي الدولة العراقية بين الأقطاب الثلاثة العراقية والكردية ودولة القانون وكل يريد ان يقتطع حظه الأوفر مما تبقى من كعكة العراق التي رسمتها امريكا واسرائيل وايران ولكن سرعان ماتهاشمت ... تلك الكعكة لتحولها الى رماد محروق في فتنة امريكية-ايرانية وكلما بردت الفتنة أو انحرفت الى غير ماتصبوا ايه تحركت وفود ايران وامريكا لكي تعيدها الى نصابها المطلوب والقرود تصغي بكل آذانها الى مخطط الفتنة ولاتعلم من الأمر شيئا وعليها التنفيذ ولكن الأمر سيئول الى حرق تلك الأنفس المليئة بحب التسلط على رقاب المساكين لكي يتصور نفسه انه ادهى من صاحبه ولكن الساعة ادهى وأمر.

كرسي العراق:من يقتل من ؟
عمار الأسدي -

حرب مهلكة حول كرسي الدولة العراقية بين الأقطاب الثلاثة العراقية والكردية ودولة القانون وكل يريد ان يقتطع حظه الأوفر مما تبقى من كعكة العراق التي رسمتها امريكا واسرائيل وايران ولكن سرعان ماتهاشمت ... تلك الكعكة لتحولها الى رماد محروق في فتنة امريكية-ايرانية وكلما بردت الفتنة أو انحرفت الى غير ماتصبوا ايه تحركت وفود ايران وامريكا لكي تعيدها الى نصابها المطلوب والقرود تصغي بكل آذانها الى مخطط الفتنة ولاتعلم من الأمر شيئا وعليها التنفيذ ولكن الأمر سيئول الى حرق تلك الأنفس المليئة بحب التسلط على رقاب المساكين لكي يتصور نفسه انه ادهى من صاحبه ولكن الساعة ادهى وأمر.

الحق يقال
مظلوم الفراتي -

مالنا والمداهنة مع الظالمين عندما يحكم المرء فيقل الحق بوصفه الحقيقة ولتنهج العدل بتطبيق الواقع نعم ولكن من يحكم من المجرم يحكم المجرم فأي معادلة انسانية هذه عليك يا من تدعي ليث الدليمي واما أضنك كما ادعيت هل برأت المالكي من الجرم الذي حصل ويحصل في العراق ام انت ممن سولت لك نفسك معه لنهب مال المساكين ام صاحبي الكرد المتملقين والمتسترين بعمامة علي عليه السلام ام صاحب الصليب المنحرف ...اقول والحق اقول الكل في تيه الضلالة والأنحراف والكل ضد اي قرار نافع لشعب العراق والكل مأمورين بتجويع وحرمان العراق فلو كنت شريفا واصيلا تقدم الكل للمحكمة الوطنية العراقية بصيحة شعبية عراقية مثلما فعلها شعلان ابو الجون والشيخ ضاري واخوتنا الذين سبقونا بالأيمان والسبعاوي واصحابه هذه الغيرة العراقية التي تمييز بها العراقي الأصيل.

الحق يقال
مظلوم الفراتي -

مالنا والمداهنة مع الظالمين عندما يحكم المرء فيقل الحق بوصفه الحقيقة ولتنهج العدل بتطبيق الواقع نعم ولكن من يحكم من المجرم يحكم المجرم فأي معادلة انسانية هذه عليك يا من تدعي ليث الدليمي واما أضنك كما ادعيت هل برأت المالكي من الجرم الذي حصل ويحصل في العراق ام انت ممن سولت لك نفسك معه لنهب مال المساكين ام صاحبي الكرد المتملقين والمتسترين بعمامة علي عليه السلام ام صاحب الصليب المنحرف ...اقول والحق اقول الكل في تيه الضلالة والأنحراف والكل ضد اي قرار نافع لشعب العراق والكل مأمورين بتجويع وحرمان العراق فلو كنت شريفا واصيلا تقدم الكل للمحكمة الوطنية العراقية بصيحة شعبية عراقية مثلما فعلها شعلان ابو الجون والشيخ ضاري واخوتنا الذين سبقونا بالأيمان والسبعاوي واصحابه هذه الغيرة العراقية التي تمييز بها العراقي الأصيل.

من اجل من الصراع العراقي
مروان العربي -

نعم سؤال يريد جوابا صريحا للمجتمع السياسي ,,,وهنا نقول لو كان المالكي اعطى الوزارات الأمنية للعراقية والمجلس الأعلى وللتيار الصدري الذي وعده بها واخلف وعده ماذا يحصل للمالكي ؟الجواب هو انهاء حكومة المالكي بيده (كمن يحفر قبره بيده)الا وهي الأعتقالات والرد الحاسم وبقوة في السجون والقتل والأغتيالات لمتنسبي الدعوة ومن يؤيدها في الشارع العراقي وحتى تطال الى قتل كل من له عقيدة مخالفة لهؤلاء لأنهم يظنون بأنفسهم ظن النفوس الزكية والغير هم يحرم عليهم العيش في الدنيا ولهذا كان تخوف المالكي من اعطاء الوزارات الأمنية لغيره وتم اجباره على هذا الفعل واقول اسأل الله ان يستر اهل العراق من هؤلاء المشومين .

من اجل من الصراع العراقي
مروان العربي -

نعم سؤال يريد جوابا صريحا للمجتمع السياسي ,,,وهنا نقول لو كان المالكي اعطى الوزارات الأمنية للعراقية والمجلس الأعلى وللتيار الصدري الذي وعده بها واخلف وعده ماذا يحصل للمالكي ؟الجواب هو انهاء حكومة المالكي بيده (كمن يحفر قبره بيده)الا وهي الأعتقالات والرد الحاسم وبقوة في السجون والقتل والأغتيالات لمتنسبي الدعوة ومن يؤيدها في الشارع العراقي وحتى تطال الى قتل كل من له عقيدة مخالفة لهؤلاء لأنهم يظنون بأنفسهم ظن النفوس الزكية والغير هم يحرم عليهم العيش في الدنيا ولهذا كان تخوف المالكي من اعطاء الوزارات الأمنية لغيره وتم اجباره على هذا الفعل واقول اسأل الله ان يستر اهل العراق من هؤلاء المشومين .

ازمات مفتعلة
اطياف البابلي -

انكم ابها الساسة تفتعلون الازمات وتختلقونها واحدكم يكيل الاتهامات للاخر وانتم كلكم مشتركون ومسؤولون عن كل ماحدث ويحدث في العراق من دمار شامل وسلب للحقوق وتغيب للاصوات الوطنية ونقص كامل في كلالخدمات التي ينتظرها المواطن

ازمات مفتعلة
اطياف البابلي -

انكم ابها الساسة تفتعلون الازمات وتختلقونها واحدكم يكيل الاتهامات للاخر وانتم كلكم مشتركون ومسؤولون عن كل ماحدث ويحدث في العراق من دمار شامل وسلب للحقوق وتغيب للاصوات الوطنية ونقص كامل في كلالخدمات التي ينتظرها المواطن

لمصلحة الشعب العراقي
عراقي غيور -

الكل يسرق وينهب ثروات الشعب المظلوم كل من له يد في البرلمان هو حرامي وقاتل ولايهمهم الشعب ومعاناته ولايهمهم سفك دماء الابرياء

لمصلحة الشعب العراقي
عراقي غيور -

الكل يسرق وينهب ثروات الشعب المظلوم كل من له يد في البرلمان هو حرامي وقاتل ولايهمهم الشعب ومعاناته ولايهمهم سفك دماء الابرياء