أخبار

أئمة ينصحون سيدتين بالخضوع لضرب زوجيهما وتلبية رغباتهما

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أظهرت لقطاتٌ سريّة بثها التلفزيون الرسمي السويدي SVT، عدداً من أئمة الجوامع في السويد، وهم ينصحون سيدتين تنكرتّا بزي مُنقبتين، بالخضوع لرغبات زوجيهما، وقبول ضربهما، إن كان خفيفاً، وعدم إبلاغ الشرطة بذلك، وتلبية الرغبات الجنسية لهما، بغضّ النظر عن رغبتهما.

صورة لإحدى المنقبات ظهرت في برنامج التلفزيون السويدي

نزار عسكر من ستوكهولم: فيما طلبت قلةٌ من الأئمة، شملهم استطلاع البرنامج، إبلاغ الشرطة بذلك. وقد جرى تصوير هذه اللقطات بكاميرا سرّية، ومسجّل صوت من قبل المُنقبتين لمصلحة التلفزيون السويدي.

أثارت هذه اللقطات استياء رسمياً، وصدمة لدى أوساط الرأي العام السويدي، لكون نصائح الأئمة، غير قانونية، وتتنافى مع القوانين السويدية، وتُشكل بحسب مسؤولين ومراقبين، ضرباً وتحايلاً على منظومة المساعدات الاجتماعية التي تقدمها الدولة إلى المساجد من أموال دافعي الضرائب.

هذه اللقطات وردت في البرنامج التلفزيوني الشهير "Uppdrag granskning"، الذي يقدمه الصحافي المعروف "يني يوسفسون"، وهو البرنامج الذي يتابعه ملايين السويديين، كل أسبوع، ومهمته كشف الفضائح والمخالفات والسرقات التي يقوم بها المسؤولون والأحزاب السياسية والمؤسسات الرسمية والشركات والأشخاص، مهما كانت مرتبتهم السياسية أو الإجتماعية.

كانت الدهشة كبيرة عندما صرّح الأئمة أنفسهم، بمواقف تناقض تمامًا لما قالوه للسيدتين المنقبتين عند لقاء الصحافي السويدي معهم بطريقة علنية، من دون أن يعلموا أنهم صُوّروا سراً قبل ذلك!. وقامت السيدتان بزيارة 10 مساجد في مختلف المدن السويدية، لمعرفة آراء الأئمة فيها، فكانت توصيات غالبيتهم تتعارض بشكل حاد مع القوانين السويدية، عدا قلة منهم طلبت إبلاغ الشرطة.

حاولت السيدتان تمثيل تعرّضهما للعنف من قبل زوجيهما، لدفع رجال الدين إلى البوح بموقفهم، وهو ما اعتبره رجال الدين المسلمون في السويد، محاولة مقصودة وغير قانونية، للإيقاع بهم، فيما عرض البرنامج لقاء مع رجل مسلم، قال إنه تزوج بالفعل بأربع سيدات، وأظهر لصحافية في فريق البرنامج وثائق رسمية تؤكد ذلك.

ومعروف أن القانون السويدي يمنع بشكل قاطع تعدد الزوجات، وممارسة العنف ضد النساء والرجال والأطفال، مهما يكن شكل هذا العنف، حتى وإن كان تعنيفاً بسيطاً. والنظام في السويد ملكي دستوري منذ العام 1544، وأول قانون لحريّة الصحافة في العالم سنّته السويد في العام 1776. والسويد لا دين رسمي لها، فهي تفصل تمامًا الدولة عن الدين، لكنها تقدم المساعدات المختلفة إلى دور العبادة التابعة لمختلف الأديان بما فيها الجوامع.

على خلفية البرنامج المذكور، يدور الآن جدل حامٍ بين فريق يقول إن بعض هذه الجوامع ينتهك القانون العلماني للدولة، ويضعه في تضاد مع تعاليم الإسلام، وبالتالي تمنع المساجد اندماج المسلمين بمجتمعاتهم الجديدة. أما الفريق الآخر فيعتقد أن الهدف من كل ذلك، هو "إستدراج" الأئمة، والإيقاع بهم، لخدمة التيار اليميني العنصري المعادي للإسلام والمسلمين.

رفض سويدي واجراءات تشمل قطع المساعدات عن المساجد
السويديون يقولون إن رجال الدين، من أي دين كانوا، لا يمكنهم القيام بدور القضاء، فهم ينطلقون من تفسيراتهم لمعتقدات دينية معينة، قد تتعارض مع القوانين وقيم المجتمع العلماني. وبرزت تعليقات كثيرة في الصحف تدعو الدولة إلى السيطرة على ما تسمّيه تلاعب بعض رجال الدين بعقول البسطاء من الناس.

وزير الإندماج السويدي إيريك هاك، دعا في تصريحات صحافية، إلى تدريس أئمة المساجد أسس قيم المجتمع السويدي، قبل الموافقة على توظيفهم في المساجد. واستغرب هاك النصائح التي قدمها الأئمة إلى السيدتين، قائلاً إن شرط الحصول على الشهادة موجود حتى في السعودية.

وعبّر الوزير السويدي عن رفض المجتمع السويدي بقوة لممارسة العنف ضد المرأة مهما كان شكل هذا العنف. وتدرس الحكومة حاليًا الدور الذي تقوم به المساجد في المجتمع، وتجري تحقيقاً حول مدى مخالفة بعض المساجد للقانون، الأمر الذي يعني قطع المساعدات ومحاسبة من يقوم بذلك، في حال ثبُت الأمر. علمًا أن هناك في السويد حوالي 400 ألف مسلم، يتحدرون من مختلف الدول، معظمهم من العراق، فإيران، والصومال، وأفغانستان، وسوريا، وتركيا، وفلسطين، ولبنان.

الشيخ أحمد المفتي: البرنامج حاول استدراج الأئمة ولم يعرض كامل نصائحهم
"إيلاف" التقت الشيخ أحمد المفتي من مسجد يوتوبوري (جنوب السويد)، الذي قال لها، إن المنقبتين حاولتا استدراج الأئمة، وإن البرنامج اجتزأ أقوالهم، ولم يعرضها بالكامل، لكنه انتقد بعض الأئمة للأخطاء التي ارتكبوها، ووصف بعضها بأنها فاضحة.

وقال: "يجب على الإمام أن يرد بالجواب نفسه، سواء كان للسويدي أو لغيره، للمسلم أو لغيره، وعليه أن لا يغيّر جوابه، وإذا حدث تغيير، فهناك خطأ في الفهم أو العرض". وأكد أن الجهات الإسلامية طلبت رسميًا من التلفزيون السويدي عرض كامل ما دار من حوار بين السيدتين والأئمة، وهو الأمر الذي وافق عليه التلفزيون كما قال.

الشيخ أحمد المفتي

وأضاف المفتي: "أن إحدى المنقبات في البرنامج، حاولت دفع الإمام إلى ثنيها عن إبلاغ الشرطة، من خلال قولها له، إنها "تحب زوجها، ولا تريد فقدانه، وهو يحبها، لكنه يضربني أحيانًا على يدي، فهل تنصحني بإبلاغ الشرطة؟"، وهو ما دعا الإمام إلى القول إنه اذا كان الموضوع بهذه البساطة فليس هناك داعٍ لإبلاغ الشرطة.

وردًا على سؤال "إيلاف" حول ما إذا كانت المؤسسات الإسلامية تعتقد أن هناك دوافع عنصرية وراء البرنامج، قال المفتي: "إن شريحة صغيرة يقودها حزب "سفاريا ديمكراتنا" اليميني المتطرف، قد تكون 10 % منها هي التي تعادي المسلمين. أما باقي الشعب السويدي فهو شعب طيب ومسالم، وأن 70 % منه لا يعرف شيئًا عن الإسلام، لكن بالتأكيد هناك عنصرية، وهي ليست موجّهة ضد المسلمين وحدهم، وإنما ضد كل المهاجرين الأجانب".

يعتقد المفتي أن سبب العداء تجاه الإسلام هو "انتشاره بكثرة وإشهار الكثير من الأوروبيين إسلامهم، وزيادة اهتمامهم بتعاليم هذا الدين". مؤكدًا أن مجاميع عديدة تأتي إلى المسجد بهدف التعرف إلى الإسلام.

وحول اندماج المسلمين بالمجتمعات الجديدة، قال الشيخ المفتي: "يجب على المسلمين الالتزام الكامل بالقانون، وعدم مخالفته بأي شكل من الأشكال، لأن عدم الالتزام به يخالف الدين، فالمسلم الذي نال الحرية في هذه البلدان، وأخذ جوازها، ودرس في مدارسها، عليه الالتزام بكل القوانين من دون استثناء، وعليه أيضًا الاندماج، وهذا ينطبق على الإمام وغيره".

ميسون مراد: من الصعب على المسلمين الاندماج بالمجتمعات الأوروبية
"إيلاف" التقت أيضًا ميسون مراد، وهي ناشطة نسائية عراقية، حصلت قبل أشهر على جائزة السويد "للإبداع في العمل والمساواة" لعام 2012، لدورها في المساواة بين الجنسين. تقول ميسون التي تعمل في منظمة المرأة التابعة للأمم المتحدة إنها شعرت بالحزن عندما شاهدت البرنامج .

وقالت: "البرنامج أعطى انطباعاً وفكرة سلبية للغاية عن المسلمين وقياداتنا الدينية، فالإمام يجب أن يعطي الصورة الحقيقية الكاملة للشرع والقانون، ويعطي حرية القرار لطالب الفتوى، من خلال معلومات واضحة شرعًا وقانونًا". وأضافت: "اتصل بي الكثير من الأصدقاء السويديين وأبدوا تعجبهم لما تعانيه المرأة المسلمة من ظلم، ولدور الأئمة وتأثيرهم السلبي على الوضع الاجتماعي للعائلة، علمًا أن الإمام موظف يحصل على مرتب من دافعي الضرائب السويديين"!!.

ورأت ميسون من خلال تجربتها "أنه من الصعب جدًا على الجاليات العربية والإسلامية الاندماج بالمجتمع الأوروبي العلماني". وعبّرت عن صدمتها من "أن الكثير من النساء يعشّن في هذه البلدان، ولا يلمّن باللغة، وبالتالي فهن لايعرفّن القوانين، ما يدفعهّن إلى مخالفة القانون لعدم فهمه، والانعزال تمامًا، وعدم الاندماج في المجتمع الجديد، الذي اختارنه هنّ بأنفسهنّ من دون إجبار أو إكراه، لكي يعشنّ فيه بأمان".

وأضافت: "ما يزيد الطين بلّة هي التكتلات والانعزال العائلي للمهاجرين البعيد كليًا عن المجتمع الذي يعيشون فيه، حيث يلتقون في المناسبات الدينية، ويستمعون إلى الخُطب وفتاوى الأئمة، التي للأسف الشديد تُمجّد دور الرجل التقليدي، وتُقلل وتسلب حقوق المرأة، ضمن العائلة والمجتمع، فهذا انتهاك لقوانين المجتمع الأوروبي، الذي يعطي المرأة دوراً مساوياً للرجل".

خطبة في جامع في السويد

تعتقد ميسون أن كل المهاجرين من دون استثناء اختاروا بأنفسهم اللجوء إلى البلدان الأوروبية، لذلك "لا يمكنهم أخذ المنافع المتوافرة، وانتهاك قوانينها، فهذا هو سبب الانفعال السلبي تجاههم من قبل المجتمعات المضيفة لهم". وقالت ميسون إن كلامها هذا موجّه إلى كل المذاهب الدينية، وليس إلى مذهب دون غيره.

لكن ميسون رأت "أن الخطوة الأهم بنظري هي تعليم وتثقيف المرأة أولاً. فإذا عرفت المرأة حقوقها وواجباتها داخل العائلة والمجتمع لن تُستَغل بالفتاوى والأحكام التي يُصدرها بعض أئمة المساجد"، وشددت على أنه: "لا يحق للإمام أن يُمارس دوره في السويد، إلا بعد حصوله على تصريح وتأهيل في التشريعات القانونية النافذة في البلاد".

أسو عارف: لا يمكن للشريعة أن تحكم بدلاً من القوانين العلمانية والدستورية
أما الناشط في مجال حقوق الإنسان أسو عارف، فلا يعتقد أن وجود المسلمين في البلدان الأوروبية أصبح خطراً على علمانية هذه الدول، كما تدّعي الجماعات اليمينية المتطرفة. وقال عارف لـ "إيلاف": "إن دور المساجد محدود، والقوانين السويدية مدنية، ولا أعتقد أنها تستطيع أن تؤثر بشكل جذري على القوانين، ولا على عادات وتقاليد البلد، فالعلمانية لها مؤسسات تحميها من هذه المخاطر".

لا يرى عارف أن هناك حرباً ضد الإسلام والمسلمين في أوروبا، لكنه يعتقد أن أحزاب اليمين المتطرف تحاول أن تُحرّض المجتمع ضد الجاليات المسلمة، كي تكسب أصوات الناخبين المتطرفين. لكنه أشار إلى "تناقضات موجودة بالفعل بين المعتقدات الدينية والحياة المدنية المعاصرة في البلدان الغربية".

وعبّر عن اعتقاده بأن هذه التناقضات هي التي تُسبّب المشاكل، "وأنه من غير الممكن أن تحكم الشرائع الدينية بدلاً من القوانين المدنية في هذه البلدان العلمانية الدستورية، خصوصًا السويد". ودعا عارف إلى "تحديد المدى الذي يمكن للمساجد ودور العبادة الأخرى، التحرك من خلاله، كي لا تؤثر على القوانين المدنية، كما إن على الأئمة أن يتفهموا أن هناك تناقضاً في هذا الموضوع، وأن عليهم احترام ومراعاة المجتمع السويدي وقوانينه وعاداته".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السويديون
عراقي يكره البعثية -

لو كنت الرئيس السويدي لاحميي شعبي السويدي من التفخيخ والتفجير

السويديون
عراقي يكره البعثية -

لو كنت الرئيس السويدي لاحميي شعبي السويدي من التفخيخ والتفجير

العنف المؤسسي ضد النساء
سامح لطفي -

في دراستنا هذه سنتوقف عند العنف الأسري ضد المرأة في المغرب، حيث ستُظهر هذه الدراسة أن المرأة المهانة ليست امرأة أفغانستان ذات البرقع، ولا امرأة جزيرة العرب االأرقام التالية لبعض الدول التي تمثل الغرب ....واقعهم لا يصوره إعلامهم:المرأة في أمريكا:ـ مليون امرأة في السنة تعاني من كونها ضحية للعنف الذي لا يصل إلى درجة الموت، ويكون هذا الاعتداء من قبل شخص قريب للضحية، هذه الإحصائية تعتبر من أكثر الإحصائيات اعتدالاً، وأربعة ملايين أمريكية تقع تحت اعتداء خطير، من قبل شريك قريب لها خلال سنة.المرأة في بريطانيا:ـ أكثر من 50% من القتيلات كن ضحايا الزوج أو الشريك، وارتفع العنف في البيت بنسبة 46% خلال عام واحد إلى نهاية آذار 1992، كما وجد بأن 25% من النساء يتعرضن للضرب من قبل أزواجهن أو شركائهن، تتلقى الشرطة البريطانية 100 ألف مكالمة سنويًا لتبلغ شكاوى اعتداء على زوجات أو شريكات.المرأة في فرنسا:ـ في فرنسا تتعرض حوالي مليوني امرأة للضرب في السنة, وأمام هذه الظاهرة التي تقول الشرطة أنها تشمل حوالي 10% من العائلات.وفي كندا:ـ 3% من الزوجات صرحن بأنهن قد تم الاعتداء عليهن بشكل أو بآخر لمرة واحدة على الأقل منذ بلوغهن سن السادسة عشرة.في نيوزلندة:ـ تقريبًا 300 ألف امرأة وطفل كانوا من ضحايا العنف العائلي، وتبعًا لدراسة، تبين أن معدل انتشار العنف العائلي يبلغ قرابة 14% من حصيلة العنف هناك.في النمسا:ـ في عام 1985 ذكر العنف المنزلي كعامل مساعد في فشل الزواج في 59% من 1500 قضية طلاق.في ألمانيا:ـ ذكرت دراسة ألمانية أن ما لا يقل عن مائة ألف امرأة تتعرض سنويًا لأعمال العنف الجسدي أو النفساني التي يمارسها الأزواج أو الرجال الذين يعاشرونهن مع احتمال أن يكون الرقم الحقيقي يزيد عن المليون.هذه بعض الإحصاءات العجلى، عن واقع المرأة في الولايات المتحدة الأمريكية والغرب الأوروبي.

العنف المؤسسي ضد النساء
سامح لطفي -

في دراستنا هذه سنتوقف عند العنف الأسري ضد المرأة في المغرب، حيث ستُظهر هذه الدراسة أن المرأة المهانة ليست امرأة أفغانستان ذات البرقع، ولا امرأة جزيرة العرب االأرقام التالية لبعض الدول التي تمثل الغرب ....واقعهم لا يصوره إعلامهم:المرأة في أمريكا:ـ مليون امرأة في السنة تعاني من كونها ضحية للعنف الذي لا يصل إلى درجة الموت، ويكون هذا الاعتداء من قبل شخص قريب للضحية، هذه الإحصائية تعتبر من أكثر الإحصائيات اعتدالاً، وأربعة ملايين أمريكية تقع تحت اعتداء خطير، من قبل شريك قريب لها خلال سنة.المرأة في بريطانيا:ـ أكثر من 50% من القتيلات كن ضحايا الزوج أو الشريك، وارتفع العنف في البيت بنسبة 46% خلال عام واحد إلى نهاية آذار 1992، كما وجد بأن 25% من النساء يتعرضن للضرب من قبل أزواجهن أو شركائهن، تتلقى الشرطة البريطانية 100 ألف مكالمة سنويًا لتبلغ شكاوى اعتداء على زوجات أو شريكات.المرأة في فرنسا:ـ في فرنسا تتعرض حوالي مليوني امرأة للضرب في السنة, وأمام هذه الظاهرة التي تقول الشرطة أنها تشمل حوالي 10% من العائلات.وفي كندا:ـ 3% من الزوجات صرحن بأنهن قد تم الاعتداء عليهن بشكل أو بآخر لمرة واحدة على الأقل منذ بلوغهن سن السادسة عشرة.في نيوزلندة:ـ تقريبًا 300 ألف امرأة وطفل كانوا من ضحايا العنف العائلي، وتبعًا لدراسة، تبين أن معدل انتشار العنف العائلي يبلغ قرابة 14% من حصيلة العنف هناك.في النمسا:ـ في عام 1985 ذكر العنف المنزلي كعامل مساعد في فشل الزواج في 59% من 1500 قضية طلاق.في ألمانيا:ـ ذكرت دراسة ألمانية أن ما لا يقل عن مائة ألف امرأة تتعرض سنويًا لأعمال العنف الجسدي أو النفساني التي يمارسها الأزواج أو الرجال الذين يعاشرونهن مع احتمال أن يكون الرقم الحقيقي يزيد عن المليون.هذه بعض الإحصاءات العجلى، عن واقع المرأة في الولايات المتحدة الأمريكية والغرب الأوروبي.

هل لازلت .. يامشرف
عراقي يكره البعثية -

هل وضعت في مخك طوبا وحشيشا واصبح لايعمل؟ ياهذا اما تمنع تعليقي كله او تنشره كله

هل لازلت .. يامشرف
عراقي يكره البعثية -

هل وضعت في مخك طوبا وحشيشا واصبح لايعمل؟ ياهذا اما تمنع تعليقي كله او تنشره كله

يا ...
طاهر احمد -

انتم اول من اخترع الاغتيال بالخناجر المسمومة وتفخيخ السيارات وتفجيرها بالمدنيين واستخدام الانتحاريين المحشوين بالمتفجرات .........

يا ...
طاهر احمد -

انتم اول من اخترع الاغتيال بالخناجر المسمومة وتفخيخ السيارات وتفجيرها بالمدنيين واستخدام الانتحاريين المحشوين بالمتفجرات .........

المتربصون باللارض
حسام -

الاسلام بكل طوائفه ثوب ابيض شديد النقاء فأي وسخة تحاول تلويثه تظهر بوضوح فورا ولكن المشكلة بمن يحول الاشارة والابقاء عليها بالترويج و الاشهار و بغض الطرف عن فظائع باقي الطوائف

المتربصون باللارض
حسام -

الاسلام بكل طوائفه ثوب ابيض شديد النقاء فأي وسخة تحاول تلويثه تظهر بوضوح فورا ولكن المشكلة بمن يحول الاشارة والابقاء عليها بالترويج و الاشهار و بغض الطرف عن فظائع باقي الطوائف

تحياتي لكل حواء
رامي ريام -

ألأئمة قد يضعون فتاويهم في ارباك مستمر وتزيد خطورته على الجالية المسلمة لان هذه الفتاوي تتعارض مع قوانين الدولة السويدية لذلك يجب عدم اسشارتهم لانهم بليدين وافكارهم رجعية وخاصة من خلال تقيم / الانثى / لان المرأة هي بالنسبة لهم / وعاء / لتفريغ سمومهم وما اكثرهم عند المجامعة وكأنه داخل معركة لا يعرف كيف ينتصر بها ويجب على الدولة السويدية مراقبتهم ومنعهم من هذه الفتاوي التي تشكل ارباكا للمجتمع بصورة عامة لانه يخل بقوانين الدولة بصورة خاصة وبذلك على الائمة ان يتوقفوا عن مثل هذه الفتاوي التي تقلل من هيبة الانثى وحضورها ما بين المجتمع السويدي - مع العلم ان كل من يقلل من احترامه للانثى ما هو الا بليد وحقير وناقص من خلال قيمه الاخلاقية لان / حواء / هي بالاحرى تعادل اكثر من نصف المجتمع ولولاها لما كان للرجل حضور في عالمنا اليوم - نعم ان ما تنجزة حواء يضاهي ويعادل اضعاف ما يقوم به الرجل لذلك انها الركيزة الاساسية في كل شئ وقد حازت وظفرت ونالت بكل الميادين مما قدمته من انجاز يفتخر به لانها الطبيبة والمعلمة والمرشدة والمحامية ندا بند في اروقة المحاكم تدافع عن الرجل عن جرمه كما انها تجدها صبورة تتحمل طاقة لا يتحمله ذلك الرجل نعم انها سمحاء وتغفر لمن يسيئ اليها لانها مرنة من خلال صبرها وعظمة تقواها وتجلدها بما تحمله من شموخ وعز كبريائها الذي تتفانا من اجله وادراكها كل الامور بعقلانية مدركة - تحياتي لكل / حواء / ان تدرك قيمها وعزتها ولا تقبل بما يسئ لها من اي كائن مهما كان ذا علاقة بها لانها لا فرق بينها وبين الرجل ابدا بل هي اعظم واهم منه - ودامت لنا اما واخت وحبيبة وصديقة مخلصة وزوجة متفانية والله هو الحارس الامين لها - امين يا رب

تحياتي لكل حواء
رامي ريام -

ألأئمة قد يضعون فتاويهم في ارباك مستمر وتزيد خطورته على الجالية المسلمة لان هذه الفتاوي تتعارض مع قوانين الدولة السويدية لذلك يجب عدم اسشارتهم لانهم بليدين وافكارهم رجعية وخاصة من خلال تقيم / الانثى / لان المرأة هي بالنسبة لهم / وعاء / لتفريغ سمومهم وما اكثرهم عند المجامعة وكأنه داخل معركة لا يعرف كيف ينتصر بها ويجب على الدولة السويدية مراقبتهم ومنعهم من هذه الفتاوي التي تشكل ارباكا للمجتمع بصورة عامة لانه يخل بقوانين الدولة بصورة خاصة وبذلك على الائمة ان يتوقفوا عن مثل هذه الفتاوي التي تقلل من هيبة الانثى وحضورها ما بين المجتمع السويدي - مع العلم ان كل من يقلل من احترامه للانثى ما هو الا بليد وحقير وناقص من خلال قيمه الاخلاقية لان / حواء / هي بالاحرى تعادل اكثر من نصف المجتمع ولولاها لما كان للرجل حضور في عالمنا اليوم - نعم ان ما تنجزة حواء يضاهي ويعادل اضعاف ما يقوم به الرجل لذلك انها الركيزة الاساسية في كل شئ وقد حازت وظفرت ونالت بكل الميادين مما قدمته من انجاز يفتخر به لانها الطبيبة والمعلمة والمرشدة والمحامية ندا بند في اروقة المحاكم تدافع عن الرجل عن جرمه كما انها تجدها صبورة تتحمل طاقة لا يتحمله ذلك الرجل نعم انها سمحاء وتغفر لمن يسيئ اليها لانها مرنة من خلال صبرها وعظمة تقواها وتجلدها بما تحمله من شموخ وعز كبريائها الذي تتفانا من اجله وادراكها كل الامور بعقلانية مدركة - تحياتي لكل / حواء / ان تدرك قيمها وعزتها ولا تقبل بما يسئ لها من اي كائن مهما كان ذا علاقة بها لانها لا فرق بينها وبين الرجل ابدا بل هي اعظم واهم منه - ودامت لنا اما واخت وحبيبة وصديقة مخلصة وزوجة متفانية والله هو الحارس الامين لها - امين يا رب

القطة اكلت لسانهم
سويدي حر -

اين تعليقات المتأسلمين أمثال كتكوت و محمود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ القطة اكلت لسانكم كما هي العادة عندما يتعلق الموضوع فيكم!!!

المرقعون
خوليو -

بعد هذه الوثيقة التي تحكي بصدق رأي الاسلام في هذا الموضوع عملاً بالآية التي تقول بالوعظ والهجرة في الفراش والضرب لمن تخافون نشوزها( أي قبل أن تقوم بأي تصرف، بل مجرد الشك والخوف من النشوز : للذكر حق الضرب مبرحاً كان أو غير مبرح) نقول بعد هذه الوثيقة سيأتي دور المرقعون الذين يبدأون بالتلاعب بالألفاظ واتهام الإنسان بأنه لايفهم الاسلام وأنه عاجز عن تفسير هذه المعجزة الكونية ، وا وا وا ، اعترفوا أن هذا الدين الذي لايقبل أن ينفصل عن الدولة وعن تقديم نفسه بأنه منهج حياة لاقبله ولابعده، بأنه في صراع مع الحداثة ومعركته بالطبع خاسرة، ونصيحة : افصلوا الدين عن الدولة وعن التعليم في المراحل الابتدائية من أجل سلامة عقول الأجيال،. عفواً: الحقيقة هو منهج حياة ليقمع الذكر الأنثى ، نسيت: لها حق بفتح حساب مصرفي على اسمها وياله من إنجاز وحقوق. وأيضاً من المرقعين من يأت لنا بإحصاءات ترينا نسبة النساء المضروبات في المجتمعات الحضارية دون أن يرف له جفن ليعترف بأن المقارنة مضحكة : في القانون السماوي هناك حق للضرب، بينما في القانون الأرضي هو جريمة يعاقب عليها القانون بشدة ، عاش المرقعون التجميليون لقضايا سماوية لايمكن ترقيعها ولا تجميلها، ومحاولاتهم مضحكة تثير الشفقة. في هذه الزوبعة سيتهمون الأئمة ويبرؤون النص مثل العادة.

بول البعير
سالم -

يالهؤلاء السويديون السذج يبدو انهم لم يسمعوا او يفهموا لماذا فجر مسلم نفسه بينهم وقد عاش بينهم واخذا المساعدات الاجتماعية وكل التسهيلات التي ممكن ان تجعله انسان يشكر كرم الكفار انه جاء اليهم حافي القدميين وطذلك اغلب النساء المسلمات المنقيبات واغلبهمن من معشولات العقول بفتاوي مثل هؤلاء الائمة الجهلة والحاقدين على الانسانية لان لايتعلم مهنة الائمة الامن كان فاشلا في التعليم او الحياة الاجتماعية وبالتالي ينشرون حقدهم وسمومهم على من اكرمهم واواهم من التشرد وعندما يتعمقون في قراءة الكتاب الغير محرف والتفاسير والفتاوي واسباب النزول فيبررون ما قدموه من نصيحةلمن يريدها لان الارث الديني يدعوا المؤمنين الموحدين بالله ورسوله بالرجوع الى الوراء مثل بول البعير

تمسكن حتى تتمكن
أتاتورك -

قال الرسول يوما: تمسكن حتى تتمكن, وهذا هو سبب حديث الإئمة بطريقتين مختلفتين.. أتمنى أن يخرج كل الإرهابيين من أراضي غير الإرهابيين.

توصيات الاله العليم
د محسن- امريكا -

لما كان الله هو من خلق الرجل والمراه وهو الذى يعرف طبيعه كل منهما فلقد اوصى بوصايا تعالج نقاط الضعف عند كل منهما كالعالم بكل شىء قبل ان يحدث:- (1)فلكون الرجل يميل للعنف ضد زوجته فاوصاه بثلاث وصايا:-اولا::-ان يحبها كما احب المسيح الكنيسه وهى (اى الكنيسه) فى حاله عدم خضوع وعدم طاعه بل وخاطئه ولا تريد ان تثق ان الله يحبها لهذه الدرجه وثانيا::- يحبها كنفسه وثالثا::- يحبها كما يحب جسده !(2) ولكون المراة بالطبيعه لا تحب الخضوع فاوصاها به كما تخضع الكنيسه للمسيح فى كل شىء( لاحظ خضوع كما للمسيح الذى احب وبذل واعطى نفسه اولا) فالخضوع ارادى نقول مع يوحنا الرسول " نحن نحبه -المسيح- كما احبنا اولا" فهى غير مطالبه ان تخضع فى العنف والضرب والسكر و....الخ فالمسيح لم يفعل ذلك بل احب حتى مات لاجل كنيسته التى اقتناها بدمه(3) ولكون الاولاد ميالون للعصيان وعدم طاعه الوالدين فاوصاهم الوحى بالطاعه فى الرب-اى فى ما لا يتعارض مع وصايا الرب "(4)كما اوصى الاباء ان لا يغيظوا اولادهم كان يظهروا اختلافا فى معامله الولد عن البنت كمثال او يفضلوا ابنا عن اخر فيا لحكمه الاله الحكيم الوحيد::::::::::::::::اقول هذا بعد قرائتى لبعض المداخلات التى تثبت ان الرجل الامريكى او بعضهم يكون عنيفا مع زوجته !!! فاولا اقول كما فى المقدمه ان الرجل بطبيعته ميالا للعنف لذلك اوصاه الرب الاله بهذه الوصايا الثلاثه للمحبه وثانيا ليس الامريكى فقط بل كل رجل وكل امراه من ذات الطينه الواحده خلقا وثالثا والعجيب ان ياتى اله حديث فى القرن السادس و(هو نفسه يوصى)الرجل بهجر زوجته ::: ويوجد له البديل مثنى وثلاث ورباع:::: ويوصيه بضربها ان خاف نشوزها - وليس ان نشزت فعلا!!!! وكلها وصايا ((عكس ))وصايا الاله الحى الذى اوصى بالحب !!ممكا جعلنا نشك انه اله ذكورى المنشأ منحاز للرجل فى كل شىءفى الارض وفى جنته المزعومه فتقرا له مثل حظ الانثيين ::: وناقصات عقل وناقصات دين :::: واضربوهن واهجروهن :::: ووجهها مثل فرجها :: وعوره ::: وهن رياحين خلقنا لكم :::: ومضاجعه الميته فى نكاح الوداع :::: تشعر بعدم الذوق او الاحساس فى التعليم فربما كان مريضا وتنتابه ارواح شريره او مسه جن او راى شيطانا

الى سامح لطفي
سوري حائر -

كل ما قلته عن العنف ضد المراة في هذه الدول صحيح, لكن الذي تنساه انه يتم من منطلق فردي وليس اعتمادا على نص ديني او تفسير لنص ديني من قبل رجال دينهم. ثم ان القوانين الوضعية تشجع على مقاضاة الفاعل وفي حالة البرنامج المذكور في السويد فان رجل الدين نهى عن ذلك ونصح بسماع ما يقوله الشرع والدين في هذا الخصوص, الرضوخ التام للزوج وتذكير بان من حق الرجل ان يفعل ومن حق الزوجة المسلمة الملتزمة ان تطيع , لان الكتاب والسنة النبوية هي التي اعطت الرجل هذا الحق في اكثر من مناسبة ونص وشرح لمن يسمون"علماء الدين"

ثوب ابيض ؟
سلومة الاقرع -

اي ثوب ابيض ؟ الله يهديك هذا الكلام لم يعد ينفع... القران الان مترجم الى كل لغات العالم و الدعوة الى الجهاد اصبحت واضحة للعالم. فلو وضعت (ولو مؤقتا) نفسك محل غير المسلم. و نظرت الى المسلم بأنه مكلف بالجهاد (نشر الاسلام) و كل الوسائل محللة من غزو و قتل و سبي... ماذا سيكون موقفك ؟ ضع نفسك للحظات فقط في الجانب الاخر و سوف تفهم لماذا يخاف غير المسلم من المسلم.اين هذا الثوب الابيض ؟ هل تؤمن انت بحرمة الجهاد ؟

الى سامح لطفي
تحسين حسين -

قد يكون تعليقك صحيح حيث هناك عنف في كل مكان من هذا العالم، ولكنه غير مرتبط بالشريعة، كما هو في ديننا الحنيف.

تحية لكل انسان يحترم حواء
ليلى -

بعض الائمة عندهم المراة هي للجنس فقط المراة كيان بشري له حقوق كرمها الله عز وجل ولها دور كبير في المجتمع في كل المجالات وهي الام الحنون لو لم تكون هذه المراة التي يهينها هؤلاء اوبعتبرونها عورة لن يكون المتشددين بافكاهم الهدامة والمتخلفة المكبوتة لكي يحتقرونها وهذا ما يجعل جل الدول الغربية تنظر للاسلام انه دين العنف الم يعلم الائمة السلبيون ان الدول الغربية التي تآويهم واعطاتهم حقوق كبشر عندهاتحترم الحيوان فمابالك بالمراة وتحية لكل حواء .

ليسو اغبياء..
Ana -

يخططون لغزو اوروبا بافكارهم الظلامية !,وألأوروبيون سيقفون مكتوفي الأيدي! لا يحركهم ساكنا, يفكرون بانهم اغبياء لا يعلمون شيئا عن اعمالهم الخبيثة المقززة, يفكرون انهم لا يستطيعون ايقاف الشر اللذي خلقه الاههم,ألأوربيون ينتظرون دقات الساعة.فليسقطوا رجال الدين اللذين لا وجدان لهم (من كل الأديان)ولتسقط الأديان لكي نعيش بامان وسلام

تحية لكل انسان يحترم حواء
ليلى -

بعض الائمة عندهم المراة هي للجنس فقط المراة كيان بشري له حقوق كرمها الله عز وجل ولها دور كبير في المجتمع في كل المجالات وهي الام الحنون لو لم تكون هذه المراة التي يهينها هؤلاء اوبعتبرونها عورة لن يكون المتشددين بافكاهم الهدامة والمتخلفة المكبوتة لكي يحتقرونها وهذا ما يجعل جل الدول الغربية تنظر للاسلام انه دين العنف الم يعلم الائمة السلبيون ان الدول الغربية التي تآويهم واعطاتهم حقوق كبشر عندهاتحترم الحيوان فمابالك بالمراة وتحية لكل حواء .

بالمختصـر ...!!
Nafie Akrawi -

لقد ان الأوان لنتسـائل من اين اتت (( الشريعه )) واحكامهـا ومن اتى بهـــا ؟ وهنا لم اقصد (( دين )) معين ابدا ....تسـاؤلى يشمل جميع (( الأديان )) التى تدعى انهـا اتت من السماء ..ومن (( الله )) ....اذن من هو (( الله )) ... واين هو .. وماهى قدرته ...هل هو الذى خلقنـا ..ام (( نحن )) اللذين (( البشـر ))خلقنـاه وخلقنــا الشريعه واحكامهـا حسب اهواه من ادعى بهـا ..لندع الحوار الحـر والعلمى يوكد او ينفى ما جاء به (( البعض )) قبل قرون مضت ..ولنترك توارث الجهل لمصلحة (( البعض )) من المستفيدين ...(( تقول كل الأديان ان (( الله )) او خالق الكون ..صاحب قدرة (( كن فيكون )) .. وكل الأديان التى تدعى انهـا مرسلة من (( الله والرب ))..... يطالب (( الله )) فى كل كتبه واديانه البشر بالعدل والمساواة والرحمة والمحبه ...انا اتسـائل وسوائلى للرب ...عندما تكون لديك القدرة على كل شىء ...لماذا كل هذا العذاب للبشر من مرض وفقر وجوع وحروب وفوارق كبيرة وما الى ذلك . ..فلتكن كلمتك (( كن فيكون )) ويعم العالم كل ما تبغيه )) )ام اننـــــا فى (( الوهم )) الكبير .....الأعتقاد الوحيد الذى يجب ان نؤمن به ...هو (( الأنسـانيه )) .واما غير ذلك فهو اجتهـاد اصبح (( قديما ومستهلكا ومرفوضـا من العلم )). تسـاؤل ..هل يعقل من رب الكون وصاحب العدل والرحمه كما (( يدعى )) ان يلغى حق نصف المجمتع وهو (( المرأة )) ويجعلهـا أداة او سلعه بيد النصف الأخـر لتباع وتشترى .. وترمى بكلمات ثلاث ....اي منطق هذا .....؟؟؟؟

بالمختصـر ...!!
Nafie Akrawi -

لقد ان الأوان لنتسـائل من اين اتت (( الشريعه )) واحكامهـا ومن اتى بهـــا ؟ وهنا لم اقصد (( دين )) معين ابدا ....تسـاؤلى يشمل جميع (( الأديان )) التى تدعى انهـا اتت من السماء ..ومن (( الله )) ....اذن من هو (( الله )) ... واين هو .. وماهى قدرته ...هل هو الذى خلقنـا ..ام (( نحن )) اللذين (( البشـر ))خلقنـاه وخلقنــا الشريعه واحكامهـا حسب اهواه من ادعى بهـا ..لندع الحوار الحـر والعلمى يوكد او ينفى ما جاء به (( البعض )) قبل قرون مضت ..ولنترك توارث الجهل لمصلحة (( البعض )) من المستفيدين ...(( تقول كل الأديان ان (( الله )) او خالق الكون ..صاحب قدرة (( كن فيكون )) .. وكل الأديان التى تدعى انهـا مرسلة من (( الله والرب ))..... يطالب (( الله )) فى كل كتبه واديانه البشر بالعدل والمساواة والرحمة والمحبه ...انا اتسـائل وسوائلى للرب ...عندما تكون لديك القدرة على كل شىء ...لماذا كل هذا العذاب للبشر من مرض وفقر وجوع وحروب وفوارق كبيرة وما الى ذلك . ..فلتكن كلمتك (( كن فيكون )) ويعم العالم كل ما تبغيه )) )ام اننـــــا فى (( الوهم )) الكبير .....الأعتقاد الوحيد الذى يجب ان نؤمن به ...هو (( الأنسـانيه )) .واما غير ذلك فهو اجتهـاد اصبح (( قديما ومستهلكا ومرفوضـا من العلم )). تسـاؤل ..هل يعقل من رب الكون وصاحب العدل والرحمه كما (( يدعى )) ان يلغى حق نصف المجمتع وهو (( المرأة )) ويجعلهـا أداة او سلعه بيد النصف الأخـر لتباع وتشترى .. وترمى بكلمات ثلاث ....اي منطق هذا .....؟؟؟؟

بالتأكيد ليست سماوية
عنبر قنبر -

انا لا افهم هذا الدين الذي يعطي للرجل مزايا لا حدود لها على حساب المراة واتساءل ان كانت هذه الشرائع فعلا من الله وعلم اليقين عندي ان الله تعالى برئ منها تماما لانها تحط من كرامة وقدر المراة التي خلقها الله واحدة فقط بجانب ادم

نريد ان نرى اعمال الجميع
حسين -

واضح استقصاد الايقاع بالائمة للنيل من العرب والمسلمين في السويد، وكان الافضل بما ان الموضوع قد فتح ان يسألوا عن السويديين المتشددين دينيا وفكريا من اقصى اليمين الى اقصى اليسار كيف يعاملون النساء وزوجاتهم باقصى الطرق وبالاحتقار وباعتبارها عنصرا مثلة مثل الحشرة او الحيوان!

نريد ان نرى اعمال الجميع
حسين -

واضح استقصاد الايقاع بالائمة للنيل من العرب والمسلمين في السويد، وكان الافضل بما ان الموضوع قد فتح ان يسألوا عن السويديين المتشددين دينيا وفكريا من اقصى اليمين الى اقصى اليسار كيف يعاملون النساء وزوجاتهم باقصى الطرق وبالاحتقار وباعتبارها عنصرا مثلة مثل الحشرة او الحيوان!

إلي سامح لطفي - تعليق 2
مدحت - القاهرة -

تحضرني حادثة حقيقية مرة غرقت مركب تحمل فوسفات في النيل وخرج علينا المسئول ليؤكد أن مستوي نقاء الماء يفوق المعدلات العاليمة في منطقة غرق الفوسفات الناس في الغرب يقوموا بإبلاغ الشرطة ويشكوا والدولة من جانبها ترصد بشفافية وتقدم إحصاءات أمينة للمجتمع للتوعية وسن القوانين المناسبة ........... السؤال كم طفل أو طفلة في بلادنا يبلغ عن إغتصابهم من أقارب أما عن زنا المحارم فيكفي أن يكون لك قريب يعمل في أي قسم شرطة سيحكي لك ما يشيب لة الولدان ثم السؤال الثاني والأهم هل يوجد أيضا إي إحصاءات شفافة كما في الغرب . وإذا حدث هل ستعلن النسب الحقيقية للجرائم أم اننا نعيش في منطقتنا العربية في المدينة الفاضلة.

محاولة إخفاء
أبو نواس -

ما نراه دائماً أن المسلمين يحاولون دوماً إخفاء الحقائق الإسلامية خصوصاً تلك التي تتعارض مع الإنسانية.. أو تلك التي تظهر حقيقة بعض رموز الديانة الإسلامية كمغتصبي أطفال..لهذا نجد اختلافاً بين التصريح الإسلامي - الإسلامي والتصريح الإسلامي- مع غير المسلمين.عموماً الشيوخ قد يكذبون استناداً للحديث القائل: لا كذب إلا في اثنتين إصلاح ذات البين والحرب فالحرب خدعة.فالمسلم يكذب لأنه يعتقد أنه في حرب مع الآخر فهو يعتقد أنه العالم يحاربه عندما يرفض أفكار دينه اللاإنسانية، إضافة إلى أنه لا يعرف الفرق بين أن أحترم معتقده وأن أقدسه..قد أحترم الرموز الإسلامية احتراماً لأصدقائي المسلمين ولكني لا أقدسها..

إلي سامح لطفي - تعليق 2
مدحت - القاهرة -

تحضرني حادثة حقيقية مرة غرقت مركب تحمل فوسفات في النيل وخرج علينا المسئول ليؤكد أن مستوي نقاء الماء يفوق المعدلات العاليمة في منطقة غرق الفوسفات الناس في الغرب يقوموا بإبلاغ الشرطة ويشكوا والدولة من جانبها ترصد بشفافية وتقدم إحصاءات أمينة للمجتمع للتوعية وسن القوانين المناسبة ........... السؤال كم طفل أو طفلة في بلادنا يبلغ عن إغتصابهم من أقارب أما عن زنا المحارم فيكفي أن يكون لك قريب يعمل في أي قسم شرطة سيحكي لك ما يشيب لة الولدان ثم السؤال الثاني والأهم هل يوجد أيضا إي إحصاءات شفافة كما في الغرب . وإذا حدث هل ستعلن النسب الحقيقية للجرائم أم اننا نعيش في منطقتنا العربية في المدينة الفاضلة.

متى يأتي
مهندس فلسطيني -

متى يأتي اليوم الذي أرى فيه إسقاطاً للأديان جميعها وإحلالاً للأخلاق والقيم كي نعيش بحب وسلام في هذا العالم

سؤال الى كل مسلمة
سهى حسين -

هل تقبلين على نفسك وانت انسانة ان تشاركك في زوجك ثلاث نساء اخريات- فاْذا لا تقبلين بهذا فكيف ان الاسلام حلل ذلك ورغم عنك وصغرك وصرت وكاْنك ربع انسانة-وانك ناقصة عقل ودين - وانك مثل الكلب والحمار -وايضا حلل ضربك والاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجورهن في المضاجع واضربوهن هل هذا عادل وقدوس فكري مليا بالامر ابديتك تستحق ذلك

متى يأتي
مهندس فلسطيني -

متى يأتي اليوم الذي أرى فيه إسقاطاً للأديان جميعها وإحلالاً للأخلاق والقيم كي نعيش بحب وسلام في هذا العالم

الى كل اخت مسلمة
سهى حسين -

تبا لكل من يحتقر المرأة ويعاملها بأنها مخلوق أدنى منه . تقاس الدول بالرقي والتحضر بحسب معاملتها للأنثى , في الدول المتقدمة الحيوان لا يضرب بل يعامل برفق وتدليل .إن الزواج من أربع سيدات هو تصرف غير آدمي وغير حضاري ومن يفعله هو شخص شاذ مزواجٌ لا يحترم الأسرة، ويهين كرامة المرأة، ويدنس ساحة الزوجة، ويحط من قدرها وقيمتها لأنه يعتبرها مجرد متاع للرجل، الى كل اخت مسلمة هل تقبلين على نفسك وانت انسانة ان تشاركك في زوجك ثلاث نساء اخريات-- فاْذا لا تقبلين بهذا فكيف ان الاسلام حلل ذلك ورغم عنك ---- وايضا عندما سوف تذهبين الى جنة الاسلام سوف تشاركك في زوجك اثنان وسبعون حورية-- هل هذا عادل وقدوس فكري مليا بالامر ابديتك تستحق ذلك

الى كل اخت مسلمة
سهى حسين -

تبا لكل من يحتقر المرأة ويعاملها بأنها مخلوق أدنى منه . تقاس الدول بالرقي والتحضر بحسب معاملتها للأنثى , في الدول المتقدمة الحيوان لا يضرب بل يعامل برفق وتدليل .إن الزواج من أربع سيدات هو تصرف غير آدمي وغير حضاري ومن يفعله هو شخص شاذ مزواجٌ لا يحترم الأسرة، ويهين كرامة المرأة، ويدنس ساحة الزوجة، ويحط من قدرها وقيمتها لأنه يعتبرها مجرد متاع للرجل، الى كل اخت مسلمة هل تقبلين على نفسك وانت انسانة ان تشاركك في زوجك ثلاث نساء اخريات-- فاْذا لا تقبلين بهذا فكيف ان الاسلام حلل ذلك ورغم عنك ---- وايضا عندما سوف تذهبين الى جنة الاسلام سوف تشاركك في زوجك اثنان وسبعون حورية-- هل هذا عادل وقدوس فكري مليا بالامر ابديتك تستحق ذلك

المرأة في المسيحية
ABC -

1Cor:14:34. لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا. (SVD) 1Cor:14:35 . ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة. (SVD) 1Tm:2:11 لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. (SVD) 1Tm:2:12 ولكن لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. (SVD) 1Tm:2:13 لان آدم جبل اولا ثم حواء. (SVD) 1Tm:2:14 وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي. (SVD) Eph:5:22 ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (SVD) Eph:5:23 لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (SVD) Eph:5:24 ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء. (SVD) Eph:5:33 واما انتم الافراد فليحب كل واحد امرأته هكذا كنفسه واما المرأة فلتهب رجلها (SVD) 1Pt:3:5 فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات ايضا المتوكلات على الله يزيّن انفسهن خاضعات لرجالهن 1Cor:11:3 ولكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح.واما راس المرأة فهو الرجل.وراس المسيح هو الله. (SVD) 1Cor:11:7 فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده.واما المرأة فهي مجد الرجل. (SVD) 1Cor:11:8 لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل. (SVD) 1Cor:11:9 ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل Ex:21:7 واذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (SVD)

المرأة في المسيحية
ABC -

1Cor:14:34. لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا. (SVD) 1Cor:14:35 . ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة. (SVD) 1Tm:2:11 لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. (SVD) 1Tm:2:12 ولكن لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. (SVD) 1Tm:2:13 لان آدم جبل اولا ثم حواء. (SVD) 1Tm:2:14 وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي. (SVD) Eph:5:22 ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (SVD) Eph:5:23 لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (SVD) Eph:5:24 ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء. (SVD) Eph:5:33 واما انتم الافراد فليحب كل واحد امرأته هكذا كنفسه واما المرأة فلتهب رجلها (SVD) 1Pt:3:5 فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات ايضا المتوكلات على الله يزيّن انفسهن خاضعات لرجالهن 1Cor:11:3 ولكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح.واما راس المرأة فهو الرجل.وراس المسيح هو الله. (SVD) 1Cor:11:7 فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده.واما المرأة فهي مجد الرجل. (SVD) 1Cor:11:8 لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل. (SVD) 1Cor:11:9 ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل Ex:21:7 واذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (SVD)

فقــه
محمد القاضى -

ضـع هذا فى كهف فقه التخلف وما أكثره وما أكثر زواره !

فقــه
محمد القاضى -

ضـع هذا فى كهف فقه التخلف وما أكثره وما أكثر زواره !

اسرارالصليبيين المخجلة
اسرارالصليبيين المخجلة -

لا اسرار في الاسلام السني وهم غالب اهل الاسلام الاسرار في الصليبية واذا اردت ان تعرف عن اغتصاب الاطفال فقرأ التقارير التي نشرتها ايلاف عن الفاتيكان !

اسرارالصليبيين المخجلة
اسرارالصليبيين المخجلة -

لا اسرار في الاسلام السني وهم غالب اهل الاسلام الاسرار في الصليبية واذا اردت ان تعرف عن اغتصاب الاطفال فقرأ التقارير التي نشرتها ايلاف عن الفاتيكان !

احقاد الصليبيين
احقاد الصليبيين -

فقط اتاح التقرير المنشور للصليبيين للتنفيس عن احقادهم ضد الاسلام والمسلمين اين المحبة اين السماحة دعايات فقط

احقاد الصليبيين
احقاد الصليبيين -

فقط اتاح التقرير المنشور للصليبيين للتنفيس عن احقادهم ضد الاسلام والمسلمين اين المحبة اين السماحة دعايات فقط

من ثمارهم تعرفونهم
من ثمارهم تعرفونهم -

ومن تعليقاتهم !

من ثمارهم تعرفونهم
من ثمارهم تعرفونهم -

ومن تعليقاتهم !

المرأة في المسيحية
المرأة في المسيحية -

تولد الانثى في المسيحية مجللة بعار الخطيئة وهي لسه لحمه حمرا لم ترتكب اي خطية هذه مرتبة المرأة في المسيحية

المرأة في المسيحية
المرأة في المسيحية -

تولد الانثى في المسيحية مجللة بعار الخطيئة وهي لسه لحمه حمرا لم ترتكب اي خطية هذه مرتبة المرأة في المسيحية

المرأة في الصليبية
المرأة في الصليبية -

الى وقت قريب جدا كان القساوسة يتناقشون حول المرأة هل هي كائن كامل الانسانية هل لها روح او ربع روح او نصف روح ثم انتهوا الى انها شيطان مريد ؟!!

المرأة في الصليبية
المرأة في الصليبية -

الى وقت قريب جدا كان القساوسة يتناقشون حول المرأة هل هي كائن كامل الانسانية هل لها روح او ربع روح او نصف روح ثم انتهوا الى انها شيطان مريد ؟!!

وفق تعاليم الاناجيل
وفق تعاليم الاناجيل -

وفق التعاليم الصليبية المرأة في المسيحية كائن نجس ! والمرأة في المسيحية سجينة في سجن الزوجية المؤبد وعليها ان تصبر على ضرب زوجها لها ومهما كان سكيرا عفنا عنينا وسخا كريهه الرائحة !

وفق تعاليم الاناجيل
وفق تعاليم الاناجيل -

وفق التعاليم الصليبية المرأة في المسيحية كائن نجس ! والمرأة في المسيحية سجينة في سجن الزوجية المؤبد وعليها ان تصبر على ضرب زوجها لها ومهما كان سكيرا عفنا عنينا وسخا كريهه الرائحة !

المجتمعات الصليبية
المجتمعات الصليبية -

ينشر ضرب النساء في المجتمعات المسيحية الصليبية ويوصف بانه حالة وبائية وان على المرأة المسيحية وفق تعاليم يسوع والقساوسة ان تصبر على هذا البلاء وليس لها في هذا خيار لان الطلاق محضور عند الصليبيين

المجتمعات الصليبية
المجتمعات الصليبية -

ينشر ضرب النساء في المجتمعات المسيحية الصليبية ويوصف بانه حالة وبائية وان على المرأة المسيحية وفق تعاليم يسوع والقساوسة ان تصبر على هذا البلاء وليس لها في هذا خيار لان الطلاق محضور عند الصليبيين

تعليقات الصليبيين
تعليقات الصليبيين -

تليق بهم يا خجل مخلصكم منكم لا تتورعون عن اي شيء تفوقتم على ميكافيلي الصليبي !

تعليقات الصليبيين
تعليقات الصليبيين -

تليق بهم يا خجل مخلصكم منكم لا تتورعون عن اي شيء تفوقتم على ميكافيلي الصليبي !

نقول للحقده الصليبيين
نقول للحقدة الصليبيين -

على خلاف ما يروجه الصليبيون فان الاسلام قد اعطى من المرأة كثيرا من الحقوق ورتب عليها واجبات واول ما اعطاه الحرية بعدما كانت تابعة كما في الوثنية والصليبية لقد وجه الشارع الحكيم الى الاحسان الى المرأة وجعل ذلك من مخايل الرجولة والمرؤة ان ضرب المرأة التأديبي هو جزئية صغيرة ينفخ فيها الصليبيون الحاقدون وكأنها كل الدين قال الرسول العربي الكريم رفقا بالنساء وقال ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم وقال استوصوا بالنساء خيرا واوضح ان الضرب لا يكون الا بمثل عود الاراك وان يتقى الوجه ويمنع الشتم واللعن بعد استنفاذ الوعظ والهجر وفتح الباب للمرأة التي تكره زوجها ان تطلب الطلاق او الخلع وليس كما لدى الصليبيين حيث المرأة محرومة من كل ذلك

نقول للحقده الصليبيين
نقول للحقدة الصليبيين -

على خلاف ما يروجه الصليبيون فان الاسلام قد اعطى من المرأة كثيرا من الحقوق ورتب عليها واجبات واول ما اعطاه الحرية بعدما كانت تابعة كما في الوثنية والصليبية لقد وجه الشارع الحكيم الى الاحسان الى المرأة وجعل ذلك من مخايل الرجولة والمرؤة ان ضرب المرأة التأديبي هو جزئية صغيرة ينفخ فيها الصليبيون الحاقدون وكأنها كل الدين قال الرسول العربي الكريم رفقا بالنساء وقال ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم وقال استوصوا بالنساء خيرا واوضح ان الضرب لا يكون الا بمثل عود الاراك وان يتقى الوجه ويمنع الشتم واللعن بعد استنفاذ الوعظ والهجر وفتح الباب للمرأة التي تكره زوجها ان تطلب الطلاق او الخلع وليس كما لدى الصليبيين حيث المرأة محرومة من كل ذلك

إلهي يسوع
عبد الفادى -

مخالف لشروط النشر

إلهي يسوع
عبد الفادى -

مخالف لشروط النشر

اخلاق الملاحدة والصليبيين
اخلاق الملاحدة والصليبيين -

الكنسيون واخوانهم الملاحدة اكثر الناس ضربا لزوجاتهم ؟!

اخلاق الملاحدة والصليبيين
اخلاق الملاحدة والصليبيين -

الكنسيون واخوانهم الملاحدة اكثر الناس ضربا لزوجاتهم ؟!

الحقوا الاسلام#
ض م ي ر ..... -

هل هناك عاقل لا يستطيع أن يميز بين الإثنين بين الخير والشر ؟؟؟؟؟؟؟ وعجبي من أمة قد صنعت حبل مشنقتها بيدها!!!!!!!!!

الحقوا الاسلام#
ض م ي ر ..... -

هل هناك عاقل لا يستطيع أن يميز بين الإثنين بين الخير والشر ؟؟؟؟؟؟؟ وعجبي من أمة قد صنعت حبل مشنقتها بيدها!!!!!!!!!

عبثا يحاولون
.التقية -

عبثا يحاولون فها هو في بلدي مصر الاسلام يستعد لينشب انيابه و يغرز مخالبه في جسدها ليلتهموه ...بالامس رفض النواب المتاسلمين على حرج انشاد النشيد القومي و اليوم صوتوا بالاجماع على اقصاء نائبة قبطية من لجنة استقصاء الحقائق .....و غدا يشرعوا لقطع الايدي و تصليب الابدان و تسميل العيون و قطع الرقاب و رجم النساء و الرجال .....هاهو الاسلام يقتحم البيوت و يصادر الحريات

عبثا يحاولون
.التقية -

عبثا يحاولون فها هو في بلدي مصر الاسلام يستعد لينشب انيابه و يغرز مخالبه في جسدها ليلتهموه ...بالامس رفض النواب المتاسلمين على حرج انشاد النشيد القومي و اليوم صوتوا بالاجماع على اقصاء نائبة قبطية من لجنة استقصاء الحقائق .....و غدا يشرعوا لقطع الايدي و تصليب الابدان و تسميل العيون و قطع الرقاب و رجم النساء و الرجال .....هاهو الاسلام يقتحم البيوت و يصادر الحريات

العنف عن الصليبيين
العنف عند الصليبيين -

المرأة في أمريكا: ـ مليون امرأة في السنة تعاني من كونها ضحية للعنف الذي لا يصل إلى درجة الموت، ويكون هذا الاعتداء من قبل شخص قريب للضحية، هذه الإحصائية تعتبر من أكثر الإحصائيات اعتدالاً، وأربعة ملايين أمريكية تقع تحت اعتداء خطير، من قبل شريك قريب لها خلال سنة. المرأة في بريطانيا: ـ أكثر من 50% من القتيلات كن ضحايا الزوج أو الشريك، وارتفع العنف في البيت بنسبة 46% خلال عام واحد إلى نهاية آذار 1992، كما وجد بأن 25% من النساء يتعرضن للضرب من قبل أزواجهن أو شركائهن، تتلقى الشرطة البريطانية 100 ألف مكالمة سنويًا لتبلغ شكاوى اعتداء على زوجات أو شريكات. المرأة في فرنسا: ـ في فرنسا تتعرض حوالي مليوني امرأة للضرب في السنة, وأمام هذه الظاهرة التي تقول الشرطة أنها تشمل حوالي 10% من العائلات. وفي كندا: ـ 3% من الزوجات صرحن بأنهن قد تم الاعتداء عليهن بشكل أو بآخر لمرة واحدة على الأقل منذ بلوغهن سن السادسة عشرة. في نيوزلندة: ـ تقريبًا 300 ألف امرأة وطفل كانوا من ضحايا العنف العائلي، وتبعًا لدراسة، تبين أن معدل انتشار العنف العائلي يبلغ قرابة 14% من حصيلة العنف هناك. في النمسا: ـ في عام 1985 ذكر العنف المنزلي كعامل مساعد في فشل الزواج في 59% من 1500 قضية طلاق. في ألمانيا: ـ ذكرت دراسة ألمانية أن ما لا يقل عن مائة ألف امرأة تتعرض سنويًا لأعمال العنف الجسدي أو النفساني التي يمارسها الأزواج أو الرجال الذين يعاشرونهن مع احتمال أن يكون الرقم الحقيقي يزيد عن المليون. هذه بعض الإحصاءات العجلى، عن واقع المرأة في الولايات المتحدة الأمريكية والغرب الأوروبي.

العنف عن الصليبيين
العنف عند الصليبيين -

المرأة في أمريكا: ـ مليون امرأة في السنة تعاني من كونها ضحية للعنف الذي لا يصل إلى درجة الموت، ويكون هذا الاعتداء من قبل شخص قريب للضحية، هذه الإحصائية تعتبر من أكثر الإحصائيات اعتدالاً، وأربعة ملايين أمريكية تقع تحت اعتداء خطير، من قبل شريك قريب لها خلال سنة. المرأة في بريطانيا: ـ أكثر من 50% من القتيلات كن ضحايا الزوج أو الشريك، وارتفع العنف في البيت بنسبة 46% خلال عام واحد إلى نهاية آذار 1992، كما وجد بأن 25% من النساء يتعرضن للضرب من قبل أزواجهن أو شركائهن، تتلقى الشرطة البريطانية 100 ألف مكالمة سنويًا لتبلغ شكاوى اعتداء على زوجات أو شريكات. المرأة في فرنسا: ـ في فرنسا تتعرض حوالي مليوني امرأة للضرب في السنة, وأمام هذه الظاهرة التي تقول الشرطة أنها تشمل حوالي 10% من العائلات. وفي كندا: ـ 3% من الزوجات صرحن بأنهن قد تم الاعتداء عليهن بشكل أو بآخر لمرة واحدة على الأقل منذ بلوغهن سن السادسة عشرة. في نيوزلندة: ـ تقريبًا 300 ألف امرأة وطفل كانوا من ضحايا العنف العائلي، وتبعًا لدراسة، تبين أن معدل انتشار العنف العائلي يبلغ قرابة 14% من حصيلة العنف هناك. في النمسا: ـ في عام 1985 ذكر العنف المنزلي كعامل مساعد في فشل الزواج في 59% من 1500 قضية طلاق. في ألمانيا: ـ ذكرت دراسة ألمانية أن ما لا يقل عن مائة ألف امرأة تتعرض سنويًا لأعمال العنف الجسدي أو النفساني التي يمارسها الأزواج أو الرجال الذين يعاشرونهن مع احتمال أن يكون الرقم الحقيقي يزيد عن المليون. هذه بعض الإحصاءات العجلى، عن واقع المرأة في الولايات المتحدة الأمريكية والغرب الأوروبي.

كفاكم جهل!!!!
ض م ي ر ..... -

اخونا حسين.......ليس فاقد التميز ......فهو يعي أشكالية أسلامه المتفسخ .......مثله مثل الالف بل ربما ملاين المسلمين ........و لكنه لا يريد .......لا يريد ان يغادر موضوعه ......و لا يريد ان يخوض تجربة "الضمير الحي" .....لا يريد ان يواجهه ......و لا يريد ان يعترف ........و حتى يطمر ضميره و حتى يكتم صراخه ......يفقد نفسه و الاخرين كل الاتجاهات .......فيتيه نفسه و يتيه ضميره و يتيه محاوره و يتيه جمهوره ......و يجعل من الصواب خطاء .....و من الخطاء صواب .....و من العالي منخفض .....و من الغث ثمين .......السيد حسين ........ضميره مقبور عن قصد ......فانا و أنت و غيرنا كثيرين ......حاورناه و ناقشناه و تخفى حضرته تارة تحت تصنع الرقة و الادب المتصنع المتكلف .......و تارة تحت عدة اسماء ......و قدم مرات السم و هو يستهله "بأعزك الله" ......و تارة بجنون "نقض عين ما يصنع هو فى غيره" ......و تارة بتصنع الجراح و الرثاء للذات ....مثلما الحبيب حسام يرثي و يندب على اطلال و خرائب أكذوبة .....فهو مسكين مشغول عن الحزن على "نفسه" بالحزن على "كذبه"!!!!! ........السيد حسين ليس مشكلته أن يميت ضميره .......بل ان يشوش على صوت الله الذي يصرخ عليه من خلال ضميره ..........بكل اسف السيد حسين يكذب على نفسه قبل ان يكذب على الاخرين

كفاكم جهل!!!!
ض م ي ر ..... -

اخونا حسين.......ليس فاقد التميز ......فهو يعي أشكالية أسلامه المتفسخ .......مثله مثل الالف بل ربما ملاين المسلمين ........و لكنه لا يريد .......لا يريد ان يغادر موضوعه ......و لا يريد ان يخوض تجربة "الضمير الحي" .....لا يريد ان يواجهه ......و لا يريد ان يعترف ........و حتى يطمر ضميره و حتى يكتم صراخه ......يفقد نفسه و الاخرين كل الاتجاهات .......فيتيه نفسه و يتيه ضميره و يتيه محاوره و يتيه جمهوره ......و يجعل من الصواب خطاء .....و من الخطاء صواب .....و من العالي منخفض .....و من الغث ثمين .......السيد حسين ........ضميره مقبور عن قصد ......فانا و أنت و غيرنا كثيرين ......حاورناه و ناقشناه و تخفى حضرته تارة تحت تصنع الرقة و الادب المتصنع المتكلف .......و تارة تحت عدة اسماء ......و قدم مرات السم و هو يستهله "بأعزك الله" ......و تارة بجنون "نقض عين ما يصنع هو فى غيره" ......و تارة بتصنع الجراح و الرثاء للذات ....مثلما الحبيب حسام يرثي و يندب على اطلال و خرائب أكذوبة .....فهو مسكين مشغول عن الحزن على "نفسه" بالحزن على "كذبه"!!!!! ........السيد حسين ليس مشكلته أن يميت ضميره .......بل ان يشوش على صوت الله الذي يصرخ عليه من خلال ضميره ..........بكل اسف السيد حسين يكذب على نفسه قبل ان يكذب على الاخرين

الوجه القبيح
جهلانبن جهلان -

هذة الكلمات تأتى مباشرة فى الجون . فهذا بالفعل واقع الأخ عبد الله وغيرة الآلأف من المسلمين المتخوفين من اكتشاف الحقيقة وأكتشاف أنهم خُدعوا وبكل أسف وأسى خوفهم يدعهم يركنون للباطل ويدافعون عنة كما تفضلت أخى العزيز أنون موضحا . فما يقومون بة من تشويش وهروب هو بالفعل هروب من صوت الله فى ضمائرهم لعلهم يشعرون بالراحة تجاة ما هم فية من ضلال . ليفتقدهم الرب ليعرفوا الحق والحق يحررهم من كل القيود ومن خوف المواجهة مع النفس

to خوليو and allchristian
مسلم شيعي -

إلى خيليو الذي لا ترك مناسبة إلا و يتهجم على الإسلام و إلى كل المسيحيين اقول : تعلموا دينكم و إقرؤا ما فيه قبل التهجم على الأديان الأخرى. إن كان في القرآن الكريم آية واحدة تتحدث عن ضرب النساء فكتابكم بنسختيه القديم و الجديد مليئ بإحتقار المرأة و إذلالها و معاملتها . اولا الآية الكريمة في القرآن الكريم الوحيدة التي تتحدث عن ضرب المرأة هي : الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا. طاعة المرأة لرب المنزل هي اساس العائلة فإن قامت امرأة بعمل شاذ لا تضرب، لكن تعظها اولا و تناقشها و إن لم ترضى فإهجرها و لا تقرب فراشها و إن لم تتعظ فضربها . و ضربها هنا ليست كما تقولون بتفسير الضرب قما قال الرسول بما معناه الضرب الرحيم دون اذية المرأة و هنا يكون القصاص للمرأة تدريجيا إن اخطأت: اولا بنصحها و ثانيا بهجرها و كلا الحالتين إن كنت تتعامل مع مرأة واعية تفهم فالنقاش كاف لإقناعها و حالة الضرب هي الحل الأخير و هو ليس الحل الأول.... قد يقول البعض هذه نظرة دونية للمرأة في الإسلام... هنا لنرى كيف تنظر المسيحية للمرأة و كيف انها كائن لا قيمة له... اولا فلنبدأ بما قاله بولس : "ولأن الرجل لم يخلق من أجل المرأة بل المرأة من أجل الرجل" (كو 11: 9). ثانيا : رسالة بولس الأولى إلى كورنيثوس 14 : 34 ] وكتب أيضاً : (( لا أسمح للمرأة أن تعلم ولا أن تغتصب السلطة ـ من الرجل ـ ولا تتسلط ، وعليها أن تبقى صامتـــه ، لأَنَّ آدَمَ كُوِّنَ أَوَّلاً، ثُمَّ حَوَّاءُ ، وَلَمْ يَكُنْ آدَمُ هُوَ الَّذِي انْخَدَعَ بَلِ الْمَرْأَةُ انْخَدَعَتْ، فَوَقَعَتْ فِي الْمَعْصِيَةِ.)) [ الرسالة الأولى إلى تيموثاوس 2 : 12 ـ 14 ] ايضا يقول بولس : رجل ليس من المرأة ، بل المرأة من الرجل ولأن الرجل لم يخلق من أجل المرأة ، بل المرأة من أجل الرجل . .المرأة المطلقة لا تتزوج !!جاء في إنجيل متى [ 5 : 27 ـ 32 ] :(( وقيل من طلق إمرأته فليعطها كتاب طلاق . وأما أنا فأقول لكم : ان من طلق امرأته إل

to all
مسلم شيعي -

أحكام الحائض في “الكتاب المقدس” :((19وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 20كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، 21وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 22وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 23وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 24وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً.25إِذَا نَزَفَ دَمُ امْرَأَةٍ فَتْرَةً طَوِيلَةً فِي غَيْرِ أَوَانِ طَمْثِهَا، أَوِ اسْتَمَرَّ الْحَيْضُ بَعْدَ مَوْعِدِهِ، تَكُونُ كُلَّ أَيَّامِ نَزْفِهَا نَجِسَةً كَمَا فِي أَثْنَاءِ طَمْثِهَا. 26كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ نَزْفِهَا يَكُونُ نَجِساً كَفِرَاشِ طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَا تَجْلِسُ عَلَيْهِ مِنْ مَتَاعٍ يَكُونُ نَجِساً كَنَجَاسَةِ طَمْثِهَا. 27وَأَيُّ شَخْصٍ يَلْمِسُهُنَّ يَكُونُ نَجِساً، فَيَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ ))والاغرب من هذا انها حتى تتخلص من نجاستها ، عليها ان تذهب الى الكاهن بفرخي حمام !!يقول كاتب سفر اللاويين ( 15 : 29 ): وفي اليوم الثامن تأخذ لنفسها يمامتين أو فرخي حمام وتأتي بهما الى الكاهن الى باب خيمة الاجتماع . 30 فيعمل الكاهن الواحد ذ بيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنها الكاهن امام الرب من سيل نجاستها .تصور عزيزي القارىء هذا المشهد مع ما فيه من احراج للمرأة وهي ذاهبة الى الكاهن وبيدها فرخي حمام ، فكل من يراها سيعلم انها في ايام طمثها ، فتخيلوا كم سيكون موقفها محرج والناس ترمقها بنظراتها المسمومة.

to all
مسلم شيعي -

الكتاب المقدس يعطي للرجل الحق في أن يبيع ابنته ! قال الرب في سفر الخروج [ 21 : 7 ] : (( إِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابنته كَأَمَةٍ، فَإِنَّهَا لاَ تُطْلَقُ حُرَّةً كَمَا يُطْلَقُ اْلعَبْدُ. ))ـ حرق المرأة بالنار (( إذا تدنست ابنة كاهن بالزنا ، فقد دنست أباها . بالنار تحرق )) [ لاويين 21 : 9 ]..... هذا قليل قليل مما لديكم من إحتقار للمرأة فكفاكم إتهام غيركم بإحتقار المرأة يتبع.....

كناطح صخرة!!!!
اسطوانات مشروخة لكن تنفع -

موضوع لا يعكس الا حقيقة واحدة وهي أن الإسلام يتمدد في اوروبا والعالم أجمع !! وخصوصا بين النساء والشباب ,, ومنهم شخصيات أكاديمية ومشهورة ومرموقة وهم أنفسهم يقومون بالدعوة وتصحيح الأفكار و الدعايا المغرضة لتشويه الإسلام!! لإن المسلمين الجدد هناك هم خير من يمثل الإسلام لوحدة اللغة والثقافة السائدة .. بل إن معظم معتنقي الإسلام في أوروبا يعملون في مجال الدعوة ويعد هذا من أهم أسباب انتشار الإسلام هناك لدرجة أصبح معها رواد المساجد أكثر من زائري الكنائس ما ولد شعور الخوف لدى بعض اليمينيين والمتطرفين والمعلقين هههه .. على مسيحية أوروبا في ظل تزايد انتشار الإسلام بين الشباب والنساء"" !!!!!!!

to all
مسلم شيعي -

و من اغرب ما قرأت في شريعة موسى هي شريعة الغيرة: أذا اصابت الغيرة الزوج من زوجته و ظن أنها غير مخلصة له وليس لديه دليل له ان يأخذها الي الكاهن لإختبارها ليقوم الكاهن بجمع تراب من مسكنها ويخلطه مع الماء ويجبرها ان تشربه فاذا مرضت فهي مذنبة واذا لم تمرض فهي بريئة ما هذه .... يتبع

to all
مسلم شيعي -

الميراث للذكور فقط في الكتاب المقدس : يقول كاتب سفر التثنية [ 21 : 15 _ 17 ] : ((15إِنْ كَانَ رَجُلٌ مُتَزَوِّجاً مِنِ امْرَأَتَيْنِ، يُؤْثِرُ إِحْدَاهُمَا وَيَنْفُرُ مِنَ الأُخْرَى، فَوَلَدَتْ كِلْتَاهُمَا لَهُ أَبْنَاءً، وَكَانَ الابْنُ الْبِكْرُ مِنْ إِنْجَابِ الْمَكْرُوهَةِ، 16فَحِينَ يُوَزِّعُ مِيرَاثَهُ عَلَى أَبْنَائِهِ، لاَ يَحِلُّ لَهُ أَنْ يُقَدِّمَ ابْنَ الزَّوْجَةِ الأَثِيرَةِ لِيَجْعَلَهُ بِكْرَهُ فِي الْمِيرَاثِ عَلَى بِكْرِهِ ابْنِ الزَّوْجَةِ الْمَكْرُوهَةِ. 17بَلْ عَلَيْهِ أَنْ يَعْتَرِفَ بِبَكُورِيَّةِ ابْنِ الْمَكْرُوهَةِ، وَيُعْطِيَهُ نَصِيبَ اثْنَيْنِ مِنْ كُلِّ مَا يَمْلِكُهُ، لأَنَّهُ هُوَ أَوَّلُ مَظْهَرِ قُدْرَتِهِ، وَلَهُ حَقُّ الْبَكُورِيَّةِ. ))

to all
مسلم شيعي -

يقول الرب: ‘سأزيد آلامك بالحمل والولادة ورغباتك يجب أن تكون لزوجك وهو له اليد الطولى عليك’ [16: 3]وكذلك: ‘على المرأة الصمت والإذعان للزوج وهو له اليد الطولى عليها لأن آدم خلق قبل حواء وهي أوقعته في الخطيئة ‘ [11: 2]وكذلك: ‘إن يسوع المسيح يقود الرجل، وإن الرجل يقود المرأة ‘ [11: 3]ويقول القديس ‘أكيناس’: ‘إن المرأة لديها خلل وجديرة بالازدراء لأنها نتاج بذرة معطوبة’.أما المصلح ‘مارتن لوثر كنج’ فيقول: ‘إن آدم خُلق سيدًا للكائنات ولكن حواء أفسدت هذه الميزة، ولذا عليها البقاء في البيت للحمل والقيام بأعباء البيت’.أما القس ‘جيري فالويل’ فيقول: ‘إننا ضد قانون الحقوق المتساوية للمرأة مع الرجل؛ لأن المسيح يقود الرجل، والرجل يقود المرأة، والمطالبات بهذه المساواة مريضات نفسيًا’.

الجنون المطبق
تبجح المسلمون -

ال الدكتور ياسر البرهامي فى مداخلة تلفزيوينية .....انه مأمور ببغض المسيحين مصداقا لقول القرأن ....(((. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ..))).......و نحن نقول للدكتور برهامي ......نحن مأموربن أن نحبك حتى و لو كنت أنت تعادينا ......((( وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ،))) .................... أحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدهم أمر بالحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب و الاخ امر بالبغضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

إلهي يسوع
درش -

آمين أخي الحبيب وصديقي العزيز باهر ... أحيانا ننسى استعمال البينج (المخدر) قبل استعمال المبضع (المشرط) ... كثيرا ما أعتمد على ذاتي وأنسى أنني لا أعرف الله لاخدمه .. لو عرفته حقا لما حاولت استخدام يدي في خدمته .. بل لتركته هو ليستعملها ... ليس لنا رجاء راحة أرضية ... ولكن أمنياتي أن يأتي ملاك الرب وسط الآتون .. حينها لا نعبأ .. فليستعر اللهب لأن ابن لانسان بيننا يبردها ... ولتزأر الوحوش فإن ملاكه معنا يسد أفواهها ... وليزداد هياج البحر فحتى لو لم نقدر أن نسير على المياه لضعف إيماننا فسيرسل لنا الحوت لينقذنا ... هذه صلاتي دائما .. أعطنا يا رب عربون الملكوت .. ... أعطنا يا رب أن نعرفك حقا

خيمة خيبة
عهد النعمة -

لأنك اله صالح ومحب وليك السلطان وقادر على كل شيء....نشكرك لأنك ترافق كل قناة مسيحية تطلب الرب دائماً في برامجها ...نشكرك لأنك تتكلم من خلال قناة الحياة للكثيرين...قناة الحياة افرحي وتهللي لأن رب الجنود يحميك ويرافقك وثمرك يضهر وعمل الرب من خلالك ينمو...اليوم جاء الى كنيستنا شابين كرديين واحد يزيدي والآخر مسلم يريدان ان يتعمدا، وقد تعرفا الى الرب من خلال قناة الحياة ...اشكرك يا رب من أجل هذه القناة واضعها بين يديك ان تسير بوجهك امامها وامام جميع العاملين فيها ولتكن مشيئتك في ادارة برامجها وتكون هذه السنة بإسم الرب يسوع سنة خلاص لجميع جنس البشر...آمين

الحقوا دين الصليبيين
الحقوا دين الصليبيين -

يقول الاب أميانوس مارسلانوس، : لم يرَ التاريخ ........أشد افتراسًا وقساوة من المسيحيين، بعضهم لبعض. وا لمؤرّخون، على اختلاف نزعاتهم، من شرقيين وغربيين، ومن كاثوليك وسريان، وصفوا الأشكال الفظيعة التي اتخذنها هذه الاضطهادات من مذابح جماعية، بين المسيحيين وتقتيل فردي بالسيف والنار، ومن تشريد خارج المدن والأديرة، إلى ما هنالك من أنواع التعذيب التي تقشعرّ لها الأبدان، وكل ذلك باسم يسوع الناصري، رسول المحبّة والرأفة، وهي حالة حدت كاتبًا سوريًا كبيرًا، أميانوس مارسلانوس، على القول: لم يرَ التاريخ أشد افتراسًا وقساوة من المسيحيين، بعضهم لبعض. بسبب التكفير والتكفير المضاد !

معبود الصليبيين
معبود الصليبيين -

لتعرف مقام المرأة عند الصليبيين انظر كيف عامل ويعامل معبود الصليبيين امه التي ولدته وينهرها ويزجرها ويناديها يا مره !! هل هذا يليق بان يكون الها للصليبيين ربما هذا ما يليق بهم !!

الذين كانوا صليبيين !
الذين كانوا صليبيين ! -

يقول الملاحدة و اخوانهم الصليبيون الذين يبررون ضرب المرأة وتحطيمها في الغرب ان الغرب الان علماني لاديني وليس لديه شريعة تأمره بضرب المرأة طيب مادام الصليبيون قد صاروا لا دينين فهذا ادعى ان يكفوا عن ضرب النساء الى درجة القتل او الاعاقه البدنية والنفسية ؟! والضرب ليس للزوجات فقط ولكن ايضا للعشيقات ؟!! يعني لا اخلاق لما كانوا صليبيين ولا اخلاق لما صاروا ملاحدة ؟!

عبثا يحاولون
جانيت -

كل من جرح فى حوار، كل من تعب من قسوة المعلومات، كل من تشوش و فقد بوصلة النجاة، كل من قست ظروف حياته عليه فلم يعد وقته يسمح بالتواجد بيننا. تمنياتى أن يضمد الله كل جرح، أن يعلن عن نفسه لكل حائر أمين، أن يلطف من جفاف حياة المتعبين، أن يملأ قلوبنا و قلوب الغائبين بالتسامح، فيغفروا لنا ان كنا قد أوجعناهم. يا رب، فى هذه السنة لا تسمح ابدا أن حوارتنا حولك تبعدنا عن بعض، علمنا أن نحب بعضنا أولا حتى نجدك فى وسطنا.

الصليبيون يترنحون !
الصليبيون يترنحون ! -

الحقوا الحقوا الصليبيين بدأوا في الترنح واشتغلت الترانيم الصليبية الهي لما شبقتني ولما انته اله كنت بتنادي على مين ؟!!!

دين الصليبين السفاحين
دين الصليبين السفاحين -

من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! امن الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي ؟ ا؟! - من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ ؟! - من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ ؟! - من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ ؟!هذا هو دين الصليبيين بتوع المحبة والسماحة

فرحة الصليبيين
فرحة الصليبيين -

يفرح الصليبيون بتنصر مسلم طب الحمدلله يأخذ الصليبيون اسؤ ما عندنا الصليبية يا ما بتلم !!! ونأخذ افضل ما عندهم قساوسة دكاترة اطباء دوبلوماسيين ومن علية القوم الخ شكرا لقناة الهلاك الصليبية

الله يبغض الصليبيين
الله يبغض الصليبيين -

لسنا فقط من يبغض عبدة الصلبان بل الله سبحانه وتعالى يبغضهم ويلعنهم ويتوعدهم بالعذاب الاليم والخلود في الجحيم [[ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ ]]

الى مسلم شيعي
الى مسلم شيعي -

عزيزي هذا كان قبل تجسّد المسيح وفدائه البشرية على الصليب وقيامته.. فقبل ذالك كانت الخطيئة تسيطر على الجنس البشري والانسان هو الذي جلبها لنفسه من خلال معصية كلام اللّه...ولكن بعد ان خلصنا المسيح من الخطيئة من خلال دمه على الصليب تحررنا وأصبحنا طاهرين....."ها نسل المرأة يسحق رأس الحية"أي الشيطان الذي أغوى المرأة

To # 2 Mr Loutfy
Observer -

Even though the statistics you produced of what is happening in the WEST could be correct, however, this should not make us feel good that people living in the Arab world are in better shape. Unlike what is happening in the WEST, it is unfortunate that in the Arab world there is no statistics to reflect the real picture and if there is any it is undependable. It is no secret that in the Arab world a high percentage of men have sex before marriage and in case of females if they do have sex before marriage they will be killed justifiable honor killing. Even though there is no statistic to prove it but after marriage another high percentage of men commit adultery and get away with it, again women will be killed or will be divorced if they commit adultery. Rape among family members is unreported and covered up. As it is well known, and according to the Islamic laws all of the above practices are wrong and men and woman need to be treated equally and punished accordingly. It is unfortunate, that the male dominated societies in the Arab world keep punishing woman for sex related issues and keep looking the other way in the male case.

To # 2 Mr Loutfy
Observer -

Even though the statistics you produced of what is happening in the WEST could be correct, however, this should not make us feel good that people living in the Arab world are in better shape. Unlike what is happening in the WEST, it is unfortunate that in the Arab world there is no statistics to reflect the real picture and if there is any it is undependable. It is no secret that in the Arab world a high percentage of men have sex before marriage and in case of females if they do have sex before marriage they will be killed justifiable honor killing. Even though there is no statistic to prove it but after marriage another high percentage of men commit adultery and get away with it, again women will be killed or will be divorced if they commit adultery. Rape among family members is unreported and covered up. As it is well known, and according to the Islamic laws all of the above practices are wrong and men and woman need to be treated equally and punished accordingly. It is unfortunate, that the male dominated societies in the Arab world keep punishing woman for sex related issues and keep looking the other way in the male case.

زوجات الصليبيين
زوجات الصليبيين -

يحاول الصليبيون تسويق صورة رومانسية عن حياتهم الزوجية كصلبيين ولكن هيهات نحن نعرف حياة الصليبيين عن قرب ونعرف ان من الصليبيين والصليبيات يعترف على نفسه محرجا اولاده بالزنا حتى يتخلص من سجن الزوجية الصليبيي المؤبد وفي بلدنا هناك اكثر من ثلاثمائة الف صليبي يحاولون الحصول على الطلاق والكنيسة الصليبة تقف لهم بالمرصاد وتمنع طلاقهم حتى ولو لعلة الزنا !! فانظر الى نتاج هذا الكارثة على الاسر والابناءالصليبيين !

زوجات الصليبيين
زوجات الصليبيين -

يحاول الصليبيون تسويق صورة رومانسية عن حياتهم الزوجية كصلبيين ولكن هيهات نحن نعرف حياة الصليبيين عن قرب ونعرف ان من الصليبيين والصليبيات يعترف على نفسه محرجا اولاده بالزنا حتى يتخلص من سجن الزوجية الصليبيي المؤبد وفي بلدنا هناك اكثر من ثلاثمائة الف صليبي يحاولون الحصول على الطلاق والكنيسة الصليبة تقف لهم بالمرصاد وتمنع طلاقهم حتى ولو لعلة الزنا !! فانظر الى نتاج هذا الكارثة على الاسر والابناءالصليبيين !

قصة من مئات :كريستينا بكر
منقول!! -

رغم تصاعد الحملات العنصرية ضد الإسلام في الغرب ، إلا أن هناك نموذجا من النساء الأوربيات اللاتي انجذبن إلى الدين الحنيف في السنوات الأخيرة فأحبت الإسلام كدين واعتنقته عن قناعة والمقصود هنا المذيعة الألمانية الشهيرة كريستينا بكر . أكدت كريستينا التي تحولت إلى الإسلام في عام 1995 أنها غير نادمة إطلاقا على اعتناق الدين الحنيف ، قائلة :" لم أشعر أبدا بأي ندم على اعتناق الإسلام رغم الهجوم الذي تعرضت له من الإعلام الألماني ووقف برنامجي وطردي من العمل فيما بعد ، إيماني ساعدني على تخطي الأوقات الصعبة ولم أشعر بالندم على ضياع النجومية والمال ". وفيما يتعلق ببدايات معرفتها بالإسلام ، أوضحت كريستينا أنها انجذبت أولا إلى المعمار والفن الإسلامي وسرعان ما تعرفت إلى الدين الحنيف على المستوى الإنساني ثم المستوي الفكرى ، قائلة :"جذبني وضوح الإسلام وأن الإنسان مسئول عن تصرفاته ، تعرفت على أناس مسلمين تحدثوا بحب عن الإسلام وحب الآخرين ". وتابعت أن تجربتها في "إم تي في" لم تجلب الرضا لحياتها الروحانية فاعتقنت الإسلام الذي أوصلها إلى حالة جديدة ، وأضافت في هذا الصدد " بدأت في البحث عن الحب وبعد تعرفي إلى الإسلام اكتشفت أنني كنت أفتقد إلى الحب الأسمى وهو حب الله وبعد ايجاد هذا الحب اعتنقت الإسلام وأصبحت أؤدي واجباتي الدينية كمسلمة أوروبية ". وفي ردها على سؤال حول التغييرات في شخصيتها بعد اعتناقها الإسلام ومدى تقبل أسرتها للأمر ، قالت كريستينا أشهر مذيعات "إم تي في" الموسيقية سابقا والتي ذاع صيتها وانتشر اسمها في كافة أنحاء القارة الأوروبية :" أصبحت أقل أنانية وضاعفت من أعمال الخير وحب الآخرين كما أصبحت أهتم بشئون عائلتي أكثر". وكشفت أنه كان عليها مواجهة الإعلام الألماني الناقد لها بعد اعتناقها الإسلام وكذلك مواجهة حالة الاغتراب عن أصدقائها وعائلتها لكن سرعان ما تقبلها والداها ، قائلة :" عائلتي اليوم مسرورة بعد خوض عدد من النقاشات حول دخولي الإسلام وهي الآن مقتنعة بأن إسلامي جعلني سيدة أكثر طاعة لله ، فعائلتي استفادت من إسلامي وهي أولويتي في الحياة الآن". وفي تعليقها على فشل تجربتها في الزواج من شخص مسلم ، أكدت كريستينا أن هذا الأمر لم يؤثر على قوة إيمانها ، قائلة :" الإسلام كنزي الأثمن ومصدر قوتي ".

قصة من مئات :كريستينا بكر
منقول!! -

رغم تصاعد الحملات العنصرية ضد الإسلام في الغرب ، إلا أن هناك نموذجا من النساء الأوربيات اللاتي انجذبن إلى الدين الحنيف في السنوات الأخيرة فأحبت الإسلام كدين واعتنقته عن قناعة والمقصود هنا المذيعة الألمانية الشهيرة كريستينا بكر . أكدت كريستينا التي تحولت إلى الإسلام في عام 1995 أنها غير نادمة إطلاقا على اعتناق الدين الحنيف ، قائلة :" لم أشعر أبدا بأي ندم على اعتناق الإسلام رغم الهجوم الذي تعرضت له من الإعلام الألماني ووقف برنامجي وطردي من العمل فيما بعد ، إيماني ساعدني على تخطي الأوقات الصعبة ولم أشعر بالندم على ضياع النجومية والمال ". وفيما يتعلق ببدايات معرفتها بالإسلام ، أوضحت كريستينا أنها انجذبت أولا إلى المعمار والفن الإسلامي وسرعان ما تعرفت إلى الدين الحنيف على المستوى الإنساني ثم المستوي الفكرى ، قائلة :"جذبني وضوح الإسلام وأن الإنسان مسئول عن تصرفاته ، تعرفت على أناس مسلمين تحدثوا بحب عن الإسلام وحب الآخرين ". وتابعت أن تجربتها في "إم تي في" لم تجلب الرضا لحياتها الروحانية فاعتقنت الإسلام الذي أوصلها إلى حالة جديدة ، وأضافت في هذا الصدد " بدأت في البحث عن الحب وبعد تعرفي إلى الإسلام اكتشفت أنني كنت أفتقد إلى الحب الأسمى وهو حب الله وبعد ايجاد هذا الحب اعتنقت الإسلام وأصبحت أؤدي واجباتي الدينية كمسلمة أوروبية ". وفي ردها على سؤال حول التغييرات في شخصيتها بعد اعتناقها الإسلام ومدى تقبل أسرتها للأمر ، قالت كريستينا أشهر مذيعات "إم تي في" الموسيقية سابقا والتي ذاع صيتها وانتشر اسمها في كافة أنحاء القارة الأوروبية :" أصبحت أقل أنانية وضاعفت من أعمال الخير وحب الآخرين كما أصبحت أهتم بشئون عائلتي أكثر". وكشفت أنه كان عليها مواجهة الإعلام الألماني الناقد لها بعد اعتناقها الإسلام وكذلك مواجهة حالة الاغتراب عن أصدقائها وعائلتها لكن سرعان ما تقبلها والداها ، قائلة :" عائلتي اليوم مسرورة بعد خوض عدد من النقاشات حول دخولي الإسلام وهي الآن مقتنعة بأن إسلامي جعلني سيدة أكثر طاعة لله ، فعائلتي استفادت من إسلامي وهي أولويتي في الحياة الآن". وفي تعليقها على فشل تجربتها في الزواج من شخص مسلم ، أكدت كريستينا أن هذا الأمر لم يؤثر على قوة إيمانها ، قائلة :" الإسلام كنزي الأثمن ومصدر قوتي ".

قديم وجديد الصليبيين !
قديم وجديد الصليبيين ! -

في رده على الاخ المسلم يزعم هذا الصليبي ان ذلك كان قبل كذا ؟! يقصد عهد قديم وعهد جديد وهل في الدين قديم وجديد لماذا ضم القديم الى الجديد اذا ؟!! هل تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض صدق الله وكذبتم يا صليبيين !

قديم وجديد الصليبيين !
قديم وجديد الصليبيين ! -

في رده على الاخ المسلم يزعم هذا الصليبي ان ذلك كان قبل كذا ؟! يقصد عهد قديم وعهد جديد وهل في الدين قديم وجديد لماذا ضم القديم الى الجديد اذا ؟!! هل تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض صدق الله وكذبتم يا صليبيين !

to 61
مسلم شيعي -

إلى عزيزي رقم 61 قال السيد المسيح بما معناه انه جاء ليكمل شريعة الأنبياء و ليس لينقدها، بل بالعكس الدين المسيحي حفظ شريعة موسى كما هي و ما جئت به في تعليقاتي السابقة هو من شريعة موسى من العهد القديم كذلك من العهد الجديد بع مجيئ السيد المسيح و الشريعة لا تتغر بفعل موت الأنبياء و ابن الله كما تسمونه لأنها شريعة إلهيية. و إلى حد علمي السيد المسيح كما تقولون انه قتل لغسل خطيئة آدم و ليس انكار شرائع الأنبياء الذين جاؤوا قبله... و على كل حال قرآننا الكريم يقول وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ ... لم اكن اريد بالدخول في هكذا نقاش لكن علينا ان نحترم اديان بعضنا من دون الإهانة فما يجمعنا اكثر مما يفرقنا... ديننا الإسلامي يدعونا للتسامح و المحبة و إستجارة من هم من غر ديننا، فكما جار الرسول (ص) هو اليهودي الذي آذى الرسول علينا ان نقتدي برسلنا و انبيائنا و شكرا

to 61
مسلم شيعي -

إلى عزيزي رقم 61 قال السيد المسيح بما معناه انه جاء ليكمل شريعة الأنبياء و ليس لينقدها، بل بالعكس الدين المسيحي حفظ شريعة موسى كما هي و ما جئت به في تعليقاتي السابقة هو من شريعة موسى من العهد القديم كذلك من العهد الجديد بع مجيئ السيد المسيح و الشريعة لا تتغر بفعل موت الأنبياء و ابن الله كما تسمونه لأنها شريعة إلهيية. و إلى حد علمي السيد المسيح كما تقولون انه قتل لغسل خطيئة آدم و ليس انكار شرائع الأنبياء الذين جاؤوا قبله... و على كل حال قرآننا الكريم يقول وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ ... لم اكن اريد بالدخول في هكذا نقاش لكن علينا ان نحترم اديان بعضنا من دون الإهانة فما يجمعنا اكثر مما يفرقنا... ديننا الإسلامي يدعونا للتسامح و المحبة و إستجارة من هم من غر ديننا، فكما جار الرسول (ص) هو اليهودي الذي آذى الرسول علينا ان نقتدي برسلنا و انبيائنا و شكرا

مجرد سؤال
قحطان البدوي -

اتسأل لماذا يهين الاسلام المراة بهذا الشكل

مجرد سؤال
قحطان البدوي -

اتسأل لماذا يهين الاسلام المراة بهذا الشكل

insan
laf -

التسامح الذي نخزه في الثقافه الغربيه نتيجه "ثقافة" الغرب ولا علاقة للدين بها. ألدين المسيحي، كالدين الأسلامي أسس على أطروحات قبليه، ساميه. الأقصاء والعلويه للذكور موجوده في الديانتين. كفاح الأوربيين ضد هيمنة الكنيسه انطى القوى الأنسانيه الصداره في تكوين المستقبل في أوربا وقيادة العالم. فصل ألدين عن الدوله مطلب أساسي للتأخي والمساواة.

insan
laf -

التسامح الذي نخزه في الثقافه الغربيه نتيجه "ثقافة" الغرب ولا علاقة للدين بها. ألدين المسيحي، كالدين الأسلامي أسس على أطروحات قبليه، ساميه. الأقصاء والعلويه للذكور موجوده في الديانتين. كفاح الأوربيين ضد هيمنة الكنيسه انطى القوى الأنسانيه الصداره في تكوين المستقبل في أوربا وقيادة العالم. فصل ألدين عن الدوله مطلب أساسي للتأخي والمساواة.

يا طقعان البدوي
يا طقعان البدوي -

ربما بسببك يا طقعان !

يا طقعان البدوي
يا طقعان البدوي -

ربما بسببك يا طقعان !

يهين الشيطان المرأة67
د.عبيد شنوده -

سؤال جرىء من السيد /قحطان البدوى لماذا يهين الشيطان المرأة.؟ (1)منذ سقط الانسان وقرر الرب الاله فى(تكوين3)فى عقابه الموقع على الحيه القديمه-الشيطان-قال" واضع عداوه بينك -الشيطان- وبين المرأة وبين نسلك ونسلها (2)فحاله العداوه لها شقان :A-بين الشيطان والمراةB- بين نسل المراه-الرب يسوع المسيح الوحيد الذى ولد من المرأة!! فكل البشر "نسل الرجل " !يول الكتاب المقدس" فلان(الرجل) ولد فلان وهكذا اما ولاده يسوع المسيح فكانت هكذا لما كانت مريم(العذراء)!(انجيل متى 1)فالمسيح نسل المرأة والشيطان له عدوا مبينا حتى ان (3)اطلق الناس على اتباع المسيح مسيحيين فى مدينه اسمها انطاكيه لاول مره (اعمال الرسل)لكن ابليس العدو لا يريد ان يسمع ان هؤلاء مسيحيين ! فاعطاهم اسما اخر(نصارى)وهو اسم لا علاقه له باى صوره من الصور بالمسيحيين وان كنت لا تعرف المعنى اسال وسافرد مداخله لمعنى نصارى وعدم ارتباطها من بعيد او قريب بالمسيحيين !الا ان ابليس لا يريد سماع انهم "مسيحين - نشبه للمسيح الرب" الذى هزمه فى موقعه الجلجثه وسحق راسه بحسب النبؤه فى( تكوين 3) (4) قايين(قابيل) قتل هابيل (البار)! فاعطى الرب حواء ابنا اخر(شيثا)لياتى منه النسل الموعود له!المسيح وهكذا ....الخ حتى قتل هيرودس اطفال بيت لحم وتمت النبؤه"راحيل تبكى على اولادها ولا تريد ان تتعزى لانهم ليسوا بموجودين" ثم(5)واجه الرب يسوع نسل المرأة ورئيس الحياه - واجه الذى له سلطان الموت -اى ابليس- فى الجلجله وهزمه وجرده من سلاحه الكامل المتكل عليه (رساله كولوسى)(6) لم يفقد ابليس اصرارة فى عداوه المرأة فتقمص كثيرين ومن خلالهم نادى بتعليمه::-(ضد المرأة) وعلمهم انها ناقصه - وتفسد الوضؤ- وهى "متاع للرجل" كشىء وليس كائم مساو للرجل فياخذ منها ما طاب له ! وعوضا عن "عهد زواج" الله هو الشاهد عليه (كتاب ملاخى)عهد وليس ((عقد)بين رجل 1 1 امرأة!! -نادى بتعايم شرير:انه ((عقد نكاح))!! والعقد شريعه المتعاقدين حتى ان "اتفق الى رجل وامرأة فعشره 3 ليال ولهما ان يتزايدا او يتتاركا" حديث شريف جدا !! وسالت االمذيعه بخجل كل شىء مكتوب :على الفرج اسم ناكحه حتى اللى فى الحرام؟؟ فاجابه الشيخ حتى اللى فى الحرام !!اشارات قبيحه لجهل المرأة شىء (وليس شخص مساو للرجل)- وحرمها حقها فى الميراث الكامل- ولا يريد ان يراها امامه فهى من بيت ابيها لبيت زوجها ثم للقبر- - وان اضطرت للخروج (فبا

يهين الشيطان المرأة67
د.عبيد شنوده -

سؤال جرىء من السيد /قحطان البدوى لماذا يهين الشيطان المرأة.؟ (1)منذ سقط الانسان وقرر الرب الاله فى(تكوين3)فى عقابه الموقع على الحيه القديمه-الشيطان-قال" واضع عداوه بينك -الشيطان- وبين المرأة وبين نسلك ونسلها (2)فحاله العداوه لها شقان :A-بين الشيطان والمراةB- بين نسل المراه-الرب يسوع المسيح الوحيد الذى ولد من المرأة!! فكل البشر "نسل الرجل " !يول الكتاب المقدس" فلان(الرجل) ولد فلان وهكذا اما ولاده يسوع المسيح فكانت هكذا لما كانت مريم(العذراء)!(انجيل متى 1)فالمسيح نسل المرأة والشيطان له عدوا مبينا حتى ان (3)اطلق الناس على اتباع المسيح مسيحيين فى مدينه اسمها انطاكيه لاول مره (اعمال الرسل)لكن ابليس العدو لا يريد ان يسمع ان هؤلاء مسيحيين ! فاعطاهم اسما اخر(نصارى)وهو اسم لا علاقه له باى صوره من الصور بالمسيحيين وان كنت لا تعرف المعنى اسال وسافرد مداخله لمعنى نصارى وعدم ارتباطها من بعيد او قريب بالمسيحيين !الا ان ابليس لا يريد سماع انهم "مسيحين - نشبه للمسيح الرب" الذى هزمه فى موقعه الجلجثه وسحق راسه بحسب النبؤه فى( تكوين 3) (4) قايين(قابيل) قتل هابيل (البار)! فاعطى الرب حواء ابنا اخر(شيثا)لياتى منه النسل الموعود له!المسيح وهكذا ....الخ حتى قتل هيرودس اطفال بيت لحم وتمت النبؤه"راحيل تبكى على اولادها ولا تريد ان تتعزى لانهم ليسوا بموجودين" ثم(5)واجه الرب يسوع نسل المرأة ورئيس الحياه - واجه الذى له سلطان الموت -اى ابليس- فى الجلجله وهزمه وجرده من سلاحه الكامل المتكل عليه (رساله كولوسى)(6) لم يفقد ابليس اصرارة فى عداوه المرأة فتقمص كثيرين ومن خلالهم نادى بتعليمه::-(ضد المرأة) وعلمهم انها ناقصه - وتفسد الوضؤ- وهى "متاع للرجل" كشىء وليس كائم مساو للرجل فياخذ منها ما طاب له ! وعوضا عن "عهد زواج" الله هو الشاهد عليه (كتاب ملاخى)عهد وليس ((عقد)بين رجل 1 1 امرأة!! -نادى بتعايم شرير:انه ((عقد نكاح))!! والعقد شريعه المتعاقدين حتى ان "اتفق الى رجل وامرأة فعشره 3 ليال ولهما ان يتزايدا او يتتاركا" حديث شريف جدا !! وسالت االمذيعه بخجل كل شىء مكتوب :على الفرج اسم ناكحه حتى اللى فى الحرام؟؟ فاجابه الشيخ حتى اللى فى الحرام !!اشارات قبيحه لجهل المرأة شىء (وليس شخص مساو للرجل)- وحرمها حقها فى الميراث الكامل- ولا يريد ان يراها امامه فهى من بيت ابيها لبيت زوجها ثم للقبر- - وان اضطرت للخروج (فبا

العيب في الانسان
العيب في الانسان -

ليس العيب في القيم التي اتت بها الاديان ولكن المشكلة والعيب في الانسان

العيب في الانسان
العيب في الانسان -

ليس العيب في القيم التي اتت بها الاديان ولكن المشكلة والعيب في الانسان

الحمد لله باني شيوعي!
اعوذ بالله من كل تعليق -

هذه التعليقات مولعه بين الاديان!الحمد لله باني شيوعي ولا دخل لي بهذه الخرابيط !والله انها نعمه من الله ان تكون شيوعيا في بلاد لا زال مسيحيوها ومسلموها يتناقرون كالدجاج!

الحمد لله باني شيوعي!
اعوذ بالله من كل تعليق -

هذه التعليقات مولعه بين الاديان!الحمد لله باني شيوعي ولا دخل لي بهذه الخرابيط !والله انها نعمه من الله ان تكون شيوعيا في بلاد لا زال مسيحيوها ومسلموها يتناقرون كالدجاج!

صليبيون ونفتخر وبشدة
bellaev -

انه شعارنا والمسح فادينا وبيحبنا ونحن ما راح نتركوا علشان مين؟ في حدا بيموت علشانك وبتتركوا.... مش منطق واحد فدانا حط حالو محلنا .... لا يوجد حب بعد ذلك ..... وبعدخا بنروح لمين" وايش ممكن يعرض علي؟ ....

صليبيون ونفتخر وبشدة
bellaev -

انه شعارنا والمسح فادينا وبيحبنا ونحن ما راح نتركوا علشان مين؟ في حدا بيموت علشانك وبتتركوا.... مش منطق واحد فدانا حط حالو محلنا .... لا يوجد حب بعد ذلك ..... وبعدخا بنروح لمين" وايش ممكن يعرض علي؟ ....

دوبو يدبر حالو
دوبو يدبر حالو -

مخالف لشروط النشر

دوبو يدبر حالو
دوبو يدبر حالو -

مخالف لشروط النشر

تعبدون رباً ميتاً ؟!!
تعبدون رباً ميتاً؟!!! -

مخالف لشروط النشر

تعبدون رباً ميتاً ؟!!
تعبدون رباً ميتاً؟!!! -

مخالف لشروط النشر

العناد أفيون الصليبيين !
العناد أفيون الصليبيين ! -

اخ من التعصب والعناد عنزه ولو طارت ؟!!!

العناد أفيون الصليبيين !
العناد أفيون الصليبيين ! -

اخ من التعصب والعناد عنزه ولو طارت ؟!!!

عجايب الصليبيين
عجايب الصليبيين -

الحقيقة ان الواحد يعجب من هؤلاء الناس الذين عطلوا عقولهم الا من التفتيش عن الشبهات عن الاسلام والقرآن

عجايب الصليبيين
عجايب الصليبيين -

الحقيقة ان الواحد يعجب من هؤلاء الناس الذين عطلوا عقولهم الا من التفتيش عن الشبهات عن الاسلام والقرآن

الصليبيات في النار
الصليبيات في النار -

اكثر رواد النار من النساء بسبب كثرة الصليبيات فيها ، يا صليبية الحقي حالك وانقذي نفسك من النار بالاسلام لله

الصليبيات في النار
الصليبيات في النار -

اكثر رواد النار من النساء بسبب كثرة الصليبيات فيها ، يا صليبية الحقي حالك وانقذي نفسك من النار بالاسلام لله

الصليبيون ناقصو عقل
الصليبون ناقصو عقل -

في الاسلام المرأة ناقصة عقل اما في الصليبية النساء والرجال ناقصوا عقل وتفكير !!!

ياصليبيين اين عقولكم
يا صليبيين اين عقولكم -

يا صليبيين هل المرأة محتقرة لانها محجبة فماذا عن ام المصلوب اليست في الحجاب ومغطية شعرها عقولكم في الباي باي واحقادكم طريقكم الى الجحيم مع بولس

شتائم الصليبيين
شتائم الصليبيين -

يا صليبيين شتائمكم تثبت انكم ابعد عن وصايا مخلصكم وقيم صليبيتكم

كيف يتخفى ويتلون الجبان !
عابر بكل أسمائه يترنح -

عندما يكون موضوع المقال ضد معتقداته الصحراوية البدوية الصفراء، يغير أسمائه المتعددة المعروفة للجميع، يغيرها بجملة بدلاً من دءرم مراد حدوقة وخازوقة وشاهين ودسوقي عابر إيلاف الى آخره ،هو هو نفس المتخلف، كما في تعليقاته هنا المكررة آلاف المرات، لنصرة دين الحق! حقاً إذا كان دينه دين الحق ، هل دين الله الحق بحاجة الى شخص لنصرته بالكذب!!! المسكين لا يعرف السير الى الأمام إلا ورأسه تنظر للخلف!! هذة نبذة من الجمل التي يضعها مكان أسمائه القبيحة : الحقوا دين الصليبيين - معبود الصليبيين- اسطوانات مشروخة لكن تنفع - العنف عند الصليبيين- اخلاق الملاحدة والصليبيين -نقول للحقدة الصليبيين - نقول للحقدة الصليبيين - تعليقات الصليبيين- المجتمعات الصليبية - وفق تعاليم الاناجيل - المرأة في الصليبية - المرأة في المسيحية - احقاد الصليبيين- اسرارالصليبيين المخجلة - اسطوانات مشروخة لكن تنفع - الذين كانوا صليبيين - الصليبيون يترنحون - فرحة الصليبيين - الله يبغض الصليبيين- زوجات الصليبيين - قديم وجديد الصليبيين - العناد أفيون الصليبيين - تعبدون رباً ميتاً؟

ردا على الصليبيين
ردا على الصليبيين -

حقوق المرأة في الإسلام * حقوقها الإنسانية والمدنية :1- حق المساواة في الخلق وانتفاء الاعوجاج في أصل خلقتها .2- حق المساواة في الاستخلاف .3- حق المساواة في القيمة الإنسانية .4- المساواة في المسؤولية والجزاء .5- المساواة في الحقوق والواجبات .6- المساواة في الحياة والرعاية .7- المساواة في طلب العلم .8- حق ارتداء الحجاب وعدم الاختلاط .* حقوقها الاجتماعية والزوجية :1- حقها في اختيار الزوج والنظر إليه .2- حقها في المهر وملكيتها له .3- حقها في اشتراط عدم الزواج عليها .4- حقها في نفقة الزوج عليها .5- حقها في الخلع .6- حقها في الحضانة .7- التشريعات الوقائية لحماية المرأة والمجتمع :- الحجاب .- منع الخلوة والاختلاط .- منع السفر بدون محرم .- الاستئذان عند دخول البيوت .* حقوقها المالية والاقتصادية :1- كفالة حق العمل وفق الضوابط الشرعية .2- أهليتها الاقتصادية .3- حقها في النفقة والمهر .4- حقها في الميراث .5- حقها في البيع والشراء .* حقوقها السياسية :1- مشاركتها في الانتخاب .2- مشاركتها في الجهاد .3- أمانها للحربيين .4- الولاية الخاصة .5- حق الشورى .* حقوقها الدينية :1- أهلية التكليف .2- المسؤولية والجزاء في الآخرة .3- الحدود والقصاص .4- الدية والشهادة .

الى حدوقة ما غيرو !
خازوقة -

نسيت تذكر أيضاً ، حقها في فتح حساب في البنك ، وحقها في فتح حساب على الفيسبوك. بحبش كمان رح تلاقي حقوق غير مذكورة في مبثاق الأمم المتحدة وعندك العم جوجل يمكن تلاقي حقوق لم يسمع بها (الصليبيون). مين بدفعلك تقعد 24 ساعة على جهاز الكفرة تبث سمومك النتنة!!!!؟

تعليق 57 اصابك الجنون
Naderi Nader -

لان دينك يتعارض مع ابسط حقوق الانسان فعندما تنتقدون يصيبكم الجنون فتبداءوا بالكذب تذهبون للدول المسيحيه حتى تصبحوا بني ادميين ولستم كذلك شهاده رجل وحصتها نصف الذكر وهي كالمتاع والانعام ومهما كان وضعها النفسي عليها الاستجابه لرغبات زوجها والا تلعنها الملائكه حتى تصبح

الله يكره
Naderi Nader -

المسيحيه هي من تساوي بين الرجل والانثى بحسب تعاليم المسيح

58 اللي استحوا ماتوا
Naderi Nader -

تقارن حروب ليس لها اي علاقه بالدين بل هي قضيه اطماع واستيلاء اي باختصارحرةب ليس لها علاقه بالمسيحيه ولو انك تخجل لتذكرت الدول التي احتليتموها وانتهكتوا الاعراض وقتلتم ما تيسر بحسب تعليمات امكر الماكريم وصلعمهالذي قال انما جعلت رزقي تحت ظل رمحي

اليس الصلعم من قال
Naderi Nader -

انه راي اكثر اصحاب جهنم من النساء؟؟؟؟؟؟؟؟؟

76 ليس العناد
Naderi Nader -

انما الرد الصحيح الصادق على الامه المريضه بداء عدم احترام المراءه فقد اثار جنونكمان انكشفتم كامه منافقه اليس ابت تيميه افتى لكم باستعمال التقيه بناء على تعاليم الصلعم وشريكه امكر الماكرين

الصليبون هم من
Naderi Nader -

ستروا على قفاك فانت تنتمي الى امه عاله على الامم كل دولك الاسلاميه متخلفه وتنتهك حقوق الانسان لذلك تراكم تقفون طوابير على باب سفارات الغرب الكافر الذي اعتبركم ادميين وانتم لستم كذلك من اخترع لك الانترنت معظم طعامك تستوردهلم تخترعوا الا الكذب والنفاق

مين عقله في الباي باي؟؟؟؟
Naderi Nader -

السيده العذراء عليها السلام كانت تغطي راسها وترتدي الثوب الطويل بسبب ان هذه هي صفات المراءه المحتشمه في عرف العبرانين وكون العذراء اشرف النساء فهي كامله دينا" وخلقا" كيف لا وهي والده الرب يسوع بالجسدانظر الى دول الحجاب زالنقاب فينشر بها الرذيله ليه يا ماما لان دينك مجموعه قوانين ولا يعطي الانسان حياه جديده

الحاقد 81
Naderi Nader -

بما ان المقال اثار جنونك لتكذب وتلوي الحقائق فلا غرابه لان تعاليم دينك تدعوك الى الكذب فانت في حاله حرب مع البشريه لكن هل يجوز التسامح مع كذاب يتقصدالاهانه للمسحيه لا اعتقد بل يجب ان تدافع عن دينك وعقيدتك لذلك اسعد ان ابهدلكواقلل من شأنك

35 ههههههههههه
Naderi Nader -

حقوق بانها ناقصه عقل وديم وانها شؤم وهي من الممتلكات والانعام وكالغائطوشهادتها نصف شهاده رجل حاجه كذب المراءه مهانه ومظطهده في عالمكم