أخبار

البيت الابيض: داعمو الاسد يقفون "في الجانب الخطأ من التاريخ"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعتبر البيت الابيض الاربعاء ان الدول التي لا تزال تدعم نظام الرئيس السوري بشار الاسد تقف في "الجانب الخطأ من التاريخ"، مجددا ابداء "خيبته" ازاء موقف موسكو وبكين من هذا الملف.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني "ابدينا بوضوح خيبتنا ازاء الفيتو الذي فرضته روسيا والصين على قرار (مجلس الامن الدولي) بشأن سوريا، والذي يطالب الاسد بانهاء حملته الوحشية ضد شعبه".

وأكد كارني في معرض حديثه عن المشاورات بين واشنطن وموسكو بشأن سوريا خلال تصريحه الصحافي اليومي، ان الولايات المتحدة اعربت "خلال هذه المحادثات عن رأيها القائل بان دعم نظام الاسد هو بمثابة الوقوف في الجانب الخطأ من التاريخ".

وفي اشارة الى مجزرة الحولة التي حمل مجلس الامن النظام السوري المسؤولية في ارتكابها والتي راح ضحيتها 108 قتلى على الاقل بينهم 49 طفلا، اعتبر كارني ان الرئيس "الاسد سيبقى الى الابد في الذاكرة لما ارتكبه نهاية الاسبوع الماضي ولما فعله خلال الاشهر ال15 الماضية".

واضاف المتحدث ان الاسد "ضيع فرصة لقيادة عملية انتقالية سياسية كانت لتحسن وضع سوريا في المجتمع الدولي، والاهم ايضا، كانت لتحسن حياة هؤلاء المواطنين. وهذا لن يتغير".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف