أخبار

جماعة "ثوار سوريا - ريف حلب" تتبنى اختطاف اللبنانيين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت جماعة تسمّي نفسها "ثوار سوريا - ريف حلب"، وهي جماعة يعلن عنها للمرة الاولى، في بيان لها إنها تحتجز 11 لبنانيا شيعيا مختطفين في سوريا منذ 22 ايار/مايو، وأكدت الجماعة أن المختطفين بصحة جيدة مطالبة أمين عام حزب الله بالاعتذار عمّا ورد في آخر خطاب له.

بيروت: أعلنت مجموعة "ثوار سوريا-ريف حلب"، وهي جماعة يعلن عنها للمرة الاولى، في بيان بثته قناة الجزيرة الخميس أنها تحتجز 11 لبنانيا شيعيا مختطفين في سوريا منذ 22 ايار/مايو.

وجاء في البيان أن "اللبنانيين المختطفين في ضيافتنا وهم بصحة جيدة. مفاوضات إطلاق اللبنانيين ممكنة بعد اعتذار (الامين العام لحزب الله حسن) نصرالله عن خطابه الاخير" الذي جدد فيه دعم الحزب الشيعي المسلح لنظام بشار الأسد.

وقالت قناة إن معارضين سوريين في محافظة حلب أعلنوا أنهم يحتجزون رهائن لبنانيين شيعة وأنهم بصحة جيدة.

ونقلت الجزيرة عنهم قولهم إن المفاوضات من أجل الإفراج عنهم لن تبدأ قبل اعتذار الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله حليف الرئيس السوري بشار الاسد عن خطاب قال فيه للخاطفين إن حادث الخطف لن يغير موقف الحزب من أحداث سوريا.

وكان المختطفون بين مجموعة من الزوار العائدين الى لبنان من ايران عندما أوقف مسلحون حافلتهم بعد أن عبرت الحدود الى سوريا قادمة من تركيا يوم الثلاثاء. وقال بعض ركاب الحافلة إن المسلحين أفرجوا عن النساء واحتجزوا الرجال على أمل مبادلتهم بمعارضين تحتجزهم الحكومة السورية.

وأضاف بيان الجماعة "مشكلتنا ليست مع أي طائفة ولكن مع من يشارك في قمع الثورة".

وهي المرة الاولى التي يعلن فيها عن هذه المجموعة.

والجمعة، أعلنت السلطات اللبنانية أنّه تم الافراج عن اللبنانيين في سوريا وقد دخلوا الاراضي التركية ولكن سرعان ما نفت انقرة هذه المعلومات.

وكان الامين العام لحزب الله جدد دعم حزبه لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، مؤكدا انه اذا كان الهدف من خطف الزوار الشيعة الضغط على حزبه لتغيير موقفه من سوريا فإن هذا الهدف لن يتحقق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الارهابيين القتلة
أبو ناصر -

على الشعب السوري التخلي و التبري من الارهابيين القتله الذين يخطفون السواح و يقتلون المواطنين و يسحقون الاطفال و يغتصبون النساء فهذه الممارسات الارهابيه تجعل المتعاطفين يبتعدون عن الثورة السوريه فكلنا نعلم بأن هناك تكفيريين و ارهابيين و جماعات القاعده و غيرهم دخلو سوريا من عدة جهات فعلى الشعب السوري ان يتصدى للارهابيين الذين يحاولون خطف الثورة السوريه و حرف مسارها و جر البلد الى حرب اهليه طائفيه سوريا قويه بشعبها اما الارهابيين يجب التصدي لهم لكي تعود الثورة السوريه لمسارها السلمي الصحيح .

انور باشا
أنور باشا -

هذا هو الفرق الكبير بين المناضل والثائر الذي يختطف جنود العدو ليفرج عن الأسرى العرب المحتجزين منذ عشرات السنين من سجون الاحتلال الاسرائيلي بعد ان نسيتهم أنظمة التخلف والخيانه...وبين هؤلاء الخونه اللذين غرر بهم من قبل أعداء الامه واللذين يخطفون المدنيين باسم الثوره والثورة منهم براء؟؟؟هؤلاء ليسوا اكثر من الطابور الخامس في علم السياسه ...وبالعربي الفصيح انهم الخونه اللذين يعيشون ويتكلمون لغتنا ويأكلون معنا ثم يبصقون في الصحن الذي اكلوا به؟؟؟؟؟

يجب ان لا ينام اطفال
يجب ان لا ينام اطفال -

يجب ان لا ينام اطفال القرداحة و اطفال العلويين و اعوانهم من حزب الايرانيين في لبنان مثلما ان اطفال سوريا الابرياء لا ينامون و يموتون ذبحا على يد العلويين الاوباش و اعوانهم الايرانيين

المتطرفين
صوت العدالة -

المتطرفين السنة ما ان يسقط بشار المجرم حتى يبسطوا سلطتهم ويفرضوا قوانينهم , و ان ولائهم ليس للوطن كما يدعون بل لفكرهم الديني المتطرف فقط لاغير , ان لم ينتبه السوريون لهم جيدا سوف يندموا على ذلك .

حزب الله قام بالتفجيرات
هام وعاجل -

لمذا لا يحقق كوفي عنان بسبب وجود خبير متفجرات حزب الله ومسؤول استخبارات حزب الله ومساعد حسن مغنيه في باص واحد! بين حمص وحلب في الفتره التي تم فيها تفجيرات حلب!هذه قائمه حزب الله باسماء المخطوفين وهذه الاسماء مراتبها الحزبيه والعسكريه في حزب اللات معروفه في لبنان و من كل استخبارات دول العالم فماذا كانوا يفعلون في مكان واحد في وقت التفجيرات!"الحجاج" اللبنانيين المحتجزين هذه بعض شخصيات "الحجاج " من بين المختطفين اللبنانيين تبين ان: حسين حمود نائب رئيس المتفجرات والذخائر منطقة الجنوب علي الزغيب مسؤول عسكري في المجلس الجهادي (كان مسؤول عنو مغنية والان وفيق صفى) حسن ارزوني مسؤول بالاستخبرات ببنت جبيل تابع لنبيل قاووق علي صفا ابن شقيق حسن نصر الله ومسؤول استخبارات هرب اتغطى بعباية امراة ! حسين السبلاني خبير متفجرات عباس شعيب مستلم معسكرات التدريب بالبقاع

نصرالله مجهول الاب!
مذكرات الطفيلي مؤسس اللات -

خارج الموضوع

عناصر من حزب اللات
أحمد الأموي -

يجب ابادتهم عن بكرة ابيهم حتى نرى رد فعل حسن نصر اللات الذي قال انه لاتوجد عناصر من حزب اللات في سوريا

....
معاوية -

إختطاف القناصة الشيعة جريمة أخرى من جرائم عصابة بشار أسد قد تكون مدبرة بعلم أو بدون علم حسن ايران، تهدف في كلا الحالتين الى جر وتبرير تدخل ومشاركة ووجود زعران حسن في ذبح أطفال سوريا بشكل خاص والحرس الايراني بشكل عام، وذلك لتبرير المذابح والمجازرالتي نفذها والتي يخطط لتنفيذها لإشعال الحرب الطائفية التي بدأها والجهة التي أعلنت مسؤوليتها هي تكملة الجزء الأخير من مغامرات أبوعدس .

كل أناء بما فيه ينضح
عراقي يكره البعثية -

تمنيت ان يخطف هذا الجيش 11 اسرائيليا ويطالبوا باعادة الاف الاسرى العرب كما فعل ويفعل حزب الله .. فعلا اذا قيل ---كل ( جيش) بما فيه ينضح

الف مبروك
ابو ستار -

يجب علي ان ابارك الخطف من الثوار وعلى كل القنوات العربيه من الجزيره والعربيه ان تحتفل بالانجاز الكبير وعلى مجلس الامن ان يعقد جلسه طارئه بطلب من الصومال او طالبان لان تثني على هذا العمل الجبار وهو خطف الناس. الانكى من هذا لم نشاهد ادانه من اي جهه وكان الخطف طريق مبرر لاسقاط الحكومات وسبيل جيد للابتزاز على مستوى العصابات ومشوار نقتدي به لمطالب مشروعه في تحقيق اماني الشعوب في التغيير والحريه وما يطلق عليه الديمقراطيه.هؤلاء بعدهم في ظلمات الشوارع والازقه وهذا هو انجازهم وملثمين بقناع الجبن وهذه هي فعلتهم فماذا لو تسلم هؤلاء السلطه.اكتفي بالقول ان السكوت على الحق شيطان اخرس فما بالك وانت ترى مباركه من بقيه العصابات ومن ورائها على لغه الخطف!!

الاسلام
فؤاد العنزي -

اكيدهؤلاء الذين خطفوا الابرياء يقولون عن انفسهم انهم مسلمون ويتلون القران حقا تلاوته لكن كم قارىء للقران والقران يلعنه اما يقرؤون الايه الكريمه ولا تزر وازرة وزره اخرى اما يعلم هؤلاء الاغبياء ان اختطاف المدنيين جريمه انسانيه وليست من شيم الرجال لكن لادين عندكم ان الكراهيه والحقد هي الطاغيه على عقولكم وقلوبكم والاسلام بريء من اعمالكم

رد
محمود حمدان -

مادام المجرم الفاشي زعيم الإرهاب الدولي وسفاح لبنان الدموي حسن نصر الله يقول بأنه غير مهتم بالموضوع فأنا أقترح ذبح الرهائن والتمثيل بجثثهم كما فعل أتباع حسن نصر الله وشبيحة هولاكو سورية السفاح الدموي الأرعن أكبر مجرم في القرن الواحد والعشرين بشار الأسد.

الخطف عمل جبان
حسن -

الخطف عمل محرم ومدان شرعا وعرفا وفي القوانين الدولية يعاقب عليه مهما كانت دوافع الخاطفين ‘ هؤلاء اختطفوا غدرا وقد كانوا بصحبة عوائلهم وهم في طريقهم الى اوطانهم ‘ ثم ان مطالبتهم للسيد حسن نصرالله بالاعتذار هي امر مجانب للحقيقة وتغطية على الجريمة لان السيد حسن جاء خطابه بعد عملية الاختطاف الارهابية الجبانة بعدة ايام وهذا يعني ان علمهم الجبان كان عن سبق اصرار وجريمة مدانة وهذه الاعمال تذكرنا بجرائم القاعدة في العراق وخطفهم للابرياء على الهوية ومن ثم قتلهم او مقايضتهم بفدية مالية اي ان الهدف منه اما الارهاب وبث الذعر واما لكسب المالوللاسف ان الاعلام العربي يسعى بكل الطرق اعطاء الشرعية لافعال هذ المجاميع والعصابات الاجرامية المسلحة الارهابية ‘ بالله عليكم ماذا كان الاعلام العربي يفعل لو كان الخاطفين من طائفة اخرى ؟ هل كان يلتزم هذا الصمت الاخرس ام كان يقيم الدنيا ولم يقعدها ‘ وللاسف ايضا هناك من يصرح علنا وفي هذا الموقع المحترم وبلا خجل ومن اي حرمة للدماء بقتلهم و ابادتهم وكأنهم ليسوا بشر ‘ اهده هي فلسفتكم في الحكم والحياة والتعامل مع الابشر والانسان ؟ انتم مازلتمخارج السلطة وتقومون بمثل هذه الافعال الجبانة والمشينة فكيف بكم اذا استلمتم السلطة ؟ الانسان لا يعاقب على قوله ولا رأيه بل يحاسب ويعاقب على عمله ‘ لكل انسان مطلق الحرية فيي ان يبدي رأيه ويتخذ من مواقف حسب قناعته والا لزم ان يقوم العراقيون باختطاف كل من وقف مع صدام المقبور الذي عم ظلمه واجرام العراق شمالا وجنوبا ولم يفعلوا ذلك بل لو كان الامر مجديا او محللا لزم عليهم ان يقوموا باستهداف كل من افتى بقتلهم بحجة ((مقاومة الاحتلال)) او اختطاف اتباع دول معينة كان شيوخها يفتون بقتلهم وذبحهم لم يفعلوا .. هذا المنطق مدان وهو منطق الجهلة والارهابيين ‘ فهل مثلا في المقابل يقوم اللبنانيون بخطف السوريين في لبنان لاطلاق اسراهم ؟؟ طبعا لا احد يقبل بذلك والا لعمت الفوضى وقانون الغاب في كل مكان ..اللبنانيون احرار في مواقفهم مثلما الطرف الاخر حر في مواقفه ‘ والذين يكتبون في موقع ايلاف المحترم احرار رغم ان هناك الكثير من الاراء ما لا يتفق مع قناعة شريحة كبيرة من الناس في المنطقة فهل نقوم مثلا باختطافهم لانهم ابدوا برأيهم ؟؟ انه منطق الضعفاء وعديمي الاخلاق والضمير .. ونرجو من ايلاف المحترم النشر وشكرا لكم ..

مبروك للثوار
علي -

اما ان يكون الثوار هكذا ابطالا على العجائز والا فلا مبروك للثورة السورية على هؤلاء الثوار لا اعتقد انكم ستنجون بوجود هؤلاء المغاوير

لا للارهاب السلفي
مسيحي -

عصايه سلفيه قاعديه تقتل باسم الدين و تهجر و تقوم بالمجازر و تتخفى في ازياء نساء بلحى طويله...حوريات تنتظرهم في السماء...

تبا لكم من(ثوار)
احمد الفراتي -

عادي هذه هي اخلاق (الثوار) العرعره فلطالما قلنا انه ليس هناك ثورة في سوريا بل قطاع طرق ووهابيه ارهابيين.. ما انتم والثورة والحرية يا اتباع معاوية الدكتاتور الاول في الاسلام.. يترضون على جرائم صدام البشعه ويدعون الثورة والكرامه .ماهذا التناقض يا قتلة الاطفال فجريمة الحوله ايضا قام بها (ثوار) حمد والعرعور والناتو

الخبر ناقص!
محمد حلبي -

هؤلاء الذين تم اختطافهم ليسوا لا حجاجا ولا عجزة ولا سواح ... هؤلاء هم ضباط ومسؤولو استخبارات في حزب الله مهمتهم قمع الثورة في الشمال السوريأحدهم يكون زوج أخت حسن نصر الله! كللهم عناصر لحزب الله مسؤولة عن تدريب الشبيحة وقمع الثورة السورية وذبح السوريين! وإن تم الافراج عنهم فهو لحرص ثوار سوريا على الاستقرار في لبنان مع انهم يجب أن يتم اعدامهم لما اقترفت ايديهم من جرائم بحق شعبنا!

الخاطفون الثوار!!
مراقب -

كنت أحسب أن ما رأيناه من ثوار الناتو في ليبيا هو أسوأ التجارب وأكثرها إجراماً وفساداً منذ بدأ إحتواء الربيع العربي لصالح الإستعمار ووأنظمة التخلف ..الرجعية العربية حتى وقعت الواقعة في سوريا ..هؤلاء قتلة مجرمون ويتوخون الكذب والتدليس لا يمكن أن يتوقع عاقل لسوريا الخير من ورائهم ..هم بالتأكيد أكثر سوءاً وإجراماً من النظام السوري بدرجات..

قول الحق
علاء -

لافرق بين هؤلاء المجرمون الذين يسمون انفسهم ثوار وبين قوات بشار الاسد في استهدافهم للمدنيين فكلهم مجرمون فالكل يستخدم اساليب قذره في التعامل مع الاحداث والكل يعرف ان هؤلاء لبنانين تقع مسؤؤليتهم على عاتق الدوله اللبنانيه لاغير

قول الحق
علاء -

لافرق بين هؤلاء المجرمون الذين يسمون انفسهم ثوار وبين قوات بشار الاسد في استهدافهم للمدنيين فكلهم مجرمون فالكل يستخدم اساليب قذره في التعامل مع الاحداث والكل يعرف ان هؤلاء لبنانين تقع مسؤؤليتهم على عاتق الدوله اللبنانيه لاغير

ازدواجيه
فهد الشمري -

هنيئا لكم ياثوار البترول والليره وهنيا للثوره السوريه على هذه النوعيه من الثوار الذين من مبادئهم الغدر والخطف والقتل فتبا لكم ولعقولكم الخاويه اذا كانت هذه بدايتكم ومبادئكم اذن كيف تجمعون الشعب السوري باديانه وطوائفه والله يمهل ولايهمل

الحقيقه
قاسم الهاشمي -

الى المعلق رقم 3و7 لافرق في تصرفاتكم واعمالكم بينكم وبين شبيحة النظام ولن تكونوا الافضل في اجرامكم فبئسكم بينكم

الرهائن
قعقاع354 -

انها الضربة القاضية المؤلمة لحزب اللات على اراضينا الطاهرة حجاج وتمرون من الأراضي السورية في شمالها لقتل شعبنا ايها الصفويين المجوس الرافضة لعنة الله عليكم فما من فسق في الأسلام الا قمتم به تحت حجة انكم اولى بتحرير فلسطين .....والمقاومة ...الستم اليوم ان من تقاومون لبقاء طاغية القرداحة حربة بوجه شعبه ...الستم انتم من تصدرون الفتن بالدول العربية .....لو كنتم تنادون بالمقاومة من الجنوب تعالوا وقاموا الكافر التابع لكم ايها الكفار . دائما الآية عندكم معكسوة تمشون عكس السير للشعوب العربية ......وانت يانصر الات عقابك كبير لاتهمنا تصرحاتك وتدجيلك بل يهمنا رقبتك ثمن ارواح ابرياء سوريا واطفالها ..

فقاعات أنتم يا قعقاع
أحمد -

قعقاع..أنتم فقاعات تخلف وتكفير وإجرام..قُمعة أنت..قبحكم الله من مجرمين متخلفين

من شخض واحد::://
أكثر من20 تعليق -

أكثر من20 تعليق هي من شخض واحد::://احمد الفراتي /فؤاد العنزي ///ابو ستار//عراقي يكره البعثية //أبو ناصر //أحمد/قاسم الهاشمي /علاء ///فهد الشمري/مراقب///.....من يقتل الاطفال والنساء ويغتصبهم هم عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الخائن هم ﻟﻴﺴﻮﺍ جيش ولا سوريين اصليين هم مرتزقه وعصابات حزب ﺍﻟﻼﺕ وافده، كفى تضليل وكذب ،يقودهم ويتزعمهم عصابات حزب ﺍﻟﻼﺕ مليشيات طائفيه صهيونيه القلب، وصهيونة الجذور تتغذا وتتحرك وتنشط في ظلال الاحتلال بعد ان مكنتهم الصهيونية قبل ان تسحب في جنوب لبنان باسم المقاومه، ومن جنوب العراق ...عصابات ﺍﻟﺻﺪﺭ... بعد التحرير كما يقولون، ومن ايران كما يطلق عليه جيش القدس.... للدغدغة الجهله والمغفليه قبل نحرهم، وهم يقومون بما اراده لهم الصهيونية الماسونية بمعناها الحقيقي(ممانعه ومقاومه)في الاعلام لاسرائيل، وفي الارض والواقع والحقيقه على المسلمين والعرب ///عادي هذه هي اخلاق عصابات حزب ﺍﻟﻼﺕ//كل أناء بما فيه ينضح/.انت عبارة عن انسان تافه وشبيح

كالببغاء المكسيكي..
هناك شخص واحد -

هناك شخص واحد::من حزب ﺍﻟﺸﻴﻁﺎﻥ ::: يعلق باستمرار و بترداد ما يكتبه طيلة الاشهر الماضيه فهو ينسخ على حاسوبه و يرددها كالببغاء المكسيكي....شيء مقرف حقا...انه شبيح من المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ المفلسين عاطل عن العمل و يقبض الفتات في دول العمالة....( ايران

اطفال القرداحة
معاوية -

شيء غريب في ما يسمى بالمعارضه السوريه ومن معهم وأبواقهم وكتبجيتهم والله لم أسمع من هؤلاء إلا السب والقذف والشتائم والتحريض ضد رموز الدوله كنت أتمنى أن أسمع شيئا منطقيا أو برنامجا مفيدا لاشيء إلا قتل الأبرياء من قبل عصاباتهم ومرتزقتهم على الأرض وهيستيريا إعلامهم الكاذب هذا هو نموذج الشر الحديث