أخبار

الرئيس اللبناني في السعودية لبحث التطورات الاقليمية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جدة: بحث العاهل السعودي الملك عبد الله الجمعة "التطورات في المنطقة" مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان الذي شهدت بلاده مؤخرا اعمال عنف دامية بين انصار ومعارضي النظام السوري.

وتناول الاجتماع الذي عقد في جدة (غرب) بحسب وكالة الانباء السعودية "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وكان العاهل السعودي، الذي قطعت بلاده جسور التواصل مع نظام الرئيس السوري بشار الاسد، دعا في 22 ايار/مايو الرئيس اللبناني لمنع بلاده من الغرق مجددا في الحرب الاهلية واعادة اطلاق "الحوار الوطني".

وعبر ايضا عن "قلق" بلاده ازاء "خطورة الازمة (في لبنان) وامكانية ان تتحول الى نزاع طائفي".

ونقلت صحيفة عكاظ عن السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري ان زيارة الرئيس اللبناني "تاتي في اطار التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين حول قضايا المنطقة وفرصة لمناقشة مضامين الرسالة التي وجهها الملك عبدالله" الى الرئيس سليمان.

ولبنان منقسم بين داعمين لنظام الرئيس بشار الاسد ومعارضين له، وقد اعتمدت السلطات اللبنانية سياسة "النأي بالنفس" في مقاربتها للنزاع الدائر في سوريا والذي تسبب بتوترات دامية لدى البلد المجاور.

واكد سليمان الثلاثاء رفضه لان تصبح بلاده "قاعدة عسكرية ضد سوريا"، مشددا على تمسكه بسياسة النأي بالنفس ازاء النزاع في سوريا.

ودعا الرئيس اللبناني الى استئناف جلسات الحوار الوطني بين كافة الاطراف السياسية ومنها حزب الله، في الاسبوع الثاني من حزيران/يونيو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف