أخبار

بان كي مون يؤكد وجوب محاكمة منفذي الجرائم في سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: تعهد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الجمعة باحالة منفذي الجرائم في سوريا امام القضاء وذلك بعد اسبوع على مجزرة الحولة (وسط).

وقال بان كي مون على هامش مؤتمر دولي حول الصومال في اسطنبول "سنعمل على اسماع صوتنا بما يؤدي الى امكانية احالة الذين ارتكبوا هذه الجرائم (في سوريا) امام القضاء".

واكد مسؤول كبير في الامم المتحدة ان لديه "شبهات قوية" حول تورط "الشبيحة"، وهم ميليشيات موالية للنظام، في مجزرة الحولة (وسط) التي اثارت موجة غضب واضعفت خطة السلام التي وضعها كوفي انان.

وقتل اكثر من 108 اشخاص، بينهم 49 طفلا، في الحولة يومي الجمعة والسبت، وجرح 300 اخرون بحسب مراقبي الامم المتحدة في المكان.

واضاف "في الحولة، تمكنت بعثة للامم المتحدة من تقديم محضر نزيه عما حصل على اساس شهادات. لو لم نكن هناك ميدانيا (...)، لحصلنا على سلسلة جديدة من تاكيدات غير خاضعة للتدقيق".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليس تصريحات، أو إطالة
ما تحتاجه سوريا اليوم -

ما تحتاجه سوريا اليوم ليس تصريحات، أو إطالة ومماطلة في مهمة أنان التي باتت مشبوهة.. ما يحتاجه السوريون هو تدخل خارجي بالقوة لوقف آلة القتل التي طالت، وتطال، أطفالا صغارا، وأمهات عزلا، وتجز رؤوسهم وأطرافهم بالسكاكين، فما يفعله السفاحﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ هو جريمة حقيقية ضد شعب أعزل، وطوال عام ونصف، بينما المجتمع الدولي ما زال يقدم له المهلة تلو الأخرى. لا بد اليوم من تدخل خارجي حقيقي لوقف مجازر ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وإلا فسيكون الثمن فادحا على الجميع.

ليس تصريحات، أو إطالة
ما تحتاجه سوريا اليوم -

ما تحتاجه سوريا اليوم ليس تصريحات، أو إطالة ومماطلة في مهمة أنان التي باتت مشبوهة.. ما يحتاجه السوريون هو تدخل خارجي بالقوة لوقف آلة القتل التي طالت، وتطال، أطفالا صغارا، وأمهات عزلا، وتجز رؤوسهم وأطرافهم بالسكاكين، فما يفعله السفاحﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ هو جريمة حقيقية ضد شعب أعزل، وطوال عام ونصف، بينما المجتمع الدولي ما زال يقدم له المهلة تلو الأخرى. لا بد اليوم من تدخل خارجي حقيقي لوقف مجازر ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وإلا فسيكون الثمن فادحا على الجميع.

حقق بجرائم أخرى ياكي مون
Interrogators Syrians -

لقد كانت بداية فضيحة النظام بتقليع أظافر الأطفال طلاب المدارس وتعذيبهم والتمثيل بالجثث ثم تقييد المتظاهرين والدوس عليهم بالأقدام واقتحام الدبابات للمدن والقرى واستخدام الرصاص الحي والقنابل المسمارية وقطع الماء وخرق خزانات المياه أو تسميمها وقطع الكهرباء والاتصالات ومصادرة الدقيق من المخابز ، لدى محاصرة كل مدينة أو منطقة والقيام بذلك بالتفرد بمنطقة بعد أخرى وإحراق المواسم الزراعية وقتل الماشية والأبقار والدواجن في الأرياف وقتل الحمير التي هي وسائل النقل في القرى، ومصادرة الأملاك الخاصة ،وحرق ممتلكات الأهالي، والقيام بالتصفيات الجسدية لكثير من الأزواج أمام أعبن زوجاتهم بدم بارد، أو القيام بأسرهم ، وانتهاك الأعراض بناء على أوامر رؤساء أجهزة الأمن فقد أباحت لهم كل المحرمات مالم يستسلم الشعب ويسكت فلا يرتفع له صوت بالاعتراض ، أما القتل العشوائي فهو بالعشرات يومياً وفي بعض الأيام بالمئات ، والإجهاز على الجرحى و تشريد الآلاف من العائلات والاستعانة بالشبيحة من المجرمين والحرس الثوري وحزب الجنوب اللبناني ورجال الأمن لإخماد المظاهرات حيث يقومون باقتحام كل الحرمات بما فيها الجامعات والبيوت ودور العبادة ويقومون بضرب الناس بالعصي الكهربائية والجنازير، وكذلك في المظاهرات يجتمعون على الشخص الواحد بالعشرات ضرباً وركلاً على مرأى من المتظاهرين حتى الموت ، والاعتقال الممهنج، والاعتقال بالآلاف، واختفاء المئات من المعتقلين تحت التعذيب وإخفاء آثارهم في قبور جماعية، والتمثيل بالجثث وسلخ الجلد ونفخ الجثث بالكهرباء واستئصال الحناجر وتقطيع الأجسام إلى قطع عديدة ،ووضع الجثث في أكياس سوداء تستخدم للقمامة ،وذبح الأشخاص ورميهم في الأنهار، والدوس على الجثث بالدبابات حتى تضحي صفائح لحم مهروسة، واحتلال المستشفيات من قبل الشبيحة ورجال الأمن،واعتقال وتعذيب وقتل الأطباء الذين يقومون بإسعاف الجرحى، كما لجأوا إلى مصادرة سيارات الإسعاف للمستشفيات الخاصة وصار يقودها رجال الأمن ويدخلون بها الأحياء معلنين تقديم المساعدة للجرحى في البيوت فيدخلون إليهم ويجهزون على الجرحى ويخرجون ، أما في حماة فقد تم إحراق جميع المعتقلين في السجن المركزي في ثلاثة عشر زنزانة وهم أحياء،وطلبت أجهزة الأمن من المدعي العام في حماة حتى يقوموا بدفن القتلى في مقبرة جماعية طلبوا منه شهادة مفادها أن القتلى لم تقتلهم أجهزة الأمن وإنما

وكذلك دم أطفال سورية
سنثأر لحمزة الخطيب -

دمك لن يضيع هدرا ياحمزة وكذلك دم أطفال سورية الذين قتلهم النظام بدم بارد وسنحاكم هذاالنظام المجرم ونعاقبه على كل جرائمه وقريبا ان شاء الله

حزبولات و الصدرين؟؟
ﺮﻮﺴﻴﻪ ،ﺇﻴﺭﺍﻥ،ﺍﻟﺼﻴﻦ -

ﺮﻮﺴﻴﻪ ،ﺇﻴﺭﺍﻥ،ﺍﻟﺼﻴﻦ و.المجرم الفارسي و حزبولات و الصدرين؟؟؟ وهي القاتل الحقيقي لأطفال سوريا بالتعاون مع عميل المجوس ايران .. ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ؟؟؟وذلك بدعمهم اللامحدود القتله الذين يسمون انفسهم ب. ...جيشﺃﺑﻮﺴﺭﺪﺍﺏ ...وهم الذين دربوا بعض المجرمون المستعربون في منظمة بلاك ووتر الإرهابيه في اسرائيل وهاهي نتيجة التدريب قتل تقشعر له الأبدان ؟؟يذكرنا بمجازر صبرا وشاتيلا ...فالقاتل هو نفسه ؟؟والمجرم هو ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺑﺷﺎﺮ.. نفسه..الا انه وبسبب موقف الجيش السوري الحر التاريخي يريدون ألباس هذه الجريمه للجيش ﺍﻟﺤﺮ الذي هو الحامي الاخير لكرامة هذه الامه المهزوزه ...ولكن ...ﺍﻟﺛﻮﺭﻩ.... لن تهزم ...وغدا لناظره قريب.

مسرحية الحولة
حمزة الخطيب -

مسرحية الحولة كانت عملية انقاذ للمعارضة السورية واضطر المحور المعادي لسورية الى قتل الضحايا لنقل دمهم الى الثورة السورية المتهالكة لأنها تحتاج الى نقل دم اسعافي .. فما وصل من مسح عام لبؤر الثورة الى المكلفين بمتابعة الملف السوري أن هناك تراجعا في الأمل وتململا ويأسا وشعورا باللاجدوى بين المسلحين وبين جمهور الثورة ..لأن الانطباع العام لديهم هو الميل للاقرار بانهيار كل أحلام الثوار في أي مدد وأن الثورة تبدو نفقا بلا نهاية بعد أن اعتقد البعض أنها نزهة في زنقة من زنقات الراحل معمر القذافي .. والأهم أن هناك ملاحظة لبعض التراجعات الواضحة .. وخاصة بعد أن شاهد الجميع بأم العين كيف فتك الجيش السوري ببؤرة المسلحين في بابا عمرو ولم يجرؤ "ابن امرأة" في العالم كله على التلويح بالتدخل .. ورأوا كيف اختبأ أردوغان كالجرو الصغير خلف تصريحات أوغلو وكيف اكتفى ساركوزي وأوباما بالتنديد والادانة مستنسخين بيانات الجامعة العربية حول القضية الفلسطينية .. فيما كانت السعودية تقصف الجيش السوري بالدعاء عليه .. أما أمير قطر فكان يطلق ردامه الضخم كالقنابل الصوتية..والغازات المسيلة للدموع..