أخبار

ماهر الأسد صاحب النهج الأكثر تشددًا في النظام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تنتشر على موقع يوتيوب مقاطع فيديو لبعض الجنود، مرفقة بنص جريء يقول: "سوريا قوية بوجود ماهر الأسد، حامي وطننا، شبل الأسد". وطالب موالون بترقيته في شريط مصور بث على الانترنت في يناير.

لميس فرحات: يشيرشعار "سوريا قوية بوجود ماهر الأسد، حامي وطننا، شبل الأسد"، المنتشر على اليوتيوب، إلى دعم الجنود ومحبتهم لشقيق الرئيس بشار الأسد، قائد الفرقة المدرعة الرابعة. ويرجح المحللون أن تزداد هذه "العبادة" لماهر الأسد، في الوقت الذي يبدو فيه أن النزاع ينتقل إلى مرحلة أكثر عنفاً.

ماهر الأسد

اعتبرت صحيفة الـ "فاينانشال تايمز" أن حملات الجيش على المعارضة لا تزال مستمرة، لكن الميليشيات الغامضة تلعب دوراً متزايداً في الصراع السوري. ففي الأسبوع الماضي، قتل أكثر من 100 مدني في الحولة، وظهرت تقارير جديدة يوم الجمعة تتحدث عن الهجمات على المدنيين بالقرب من وسط مدينة القصير.

تزدهر ظاهرة "عبادة المحارب" في مثل هذه الأوقات، وفقاً لما يقوله إميل حكيّم، من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في المملكة المتحدة، مشيراً إلى أنه "في كل بلد يمر بمراحل تغيير دقيقة، يحدث مثل هذا النوع من التمجيد".

واعتبرت الصحيفة أن ماهر الأسد، الذي ينظر إليه على أنه أكثر قوة وعناداً من أخيه الأكبر، بات يحظى بشعبية قوية وسط صفوف المؤيدين للنظام منذ اندلاع شرارة الثورة في سوريا قبل 15 شهراً. وقال حكيّم: "ماهر الأسد ليس شخصية معروفة كثيراً في سوريا، وهذا الغموض يغذي إعجاب الناس به. كما إن عدم رضاهم عن بشار، جعلهم ينظرون إلى ماهر على أنه الشخص الذي سيحقق تطلعاتهم وتوقعاتهم".

رُفعت صورة ماهر الأسد في المنطقة المؤيدة للنظام من مدينة حمص المنقسمة في يناير/ كانون الثاني. ونشر مقطع فيديو مصوّر عبر موقع يوتيوب، يظهر عدداً من الجنود يرغمون معارضاً على القول إنه يعبد ماهر وبشار الأسد. وأصدرت المجموعة الدولية لمعالجة الأزمات تقريراً في نيسان/إبريل الماضي، رأت فيه أن "ظاهرة العبادة" تتطور لدى الأنصار المتشددين في النظام.

الشائعات حول ماهر الأسد تساهم في تكوين صورة إيجابية عنه في عيون الموالين للنظام، في الوقت الذي بدأ فيه الرئيس الأسد يفقد بريقه بعد اختراق بريده الالكتروني من قبل المعارضين ونشر الرسائل "الرقيقة" التي تبادلها هو وزوجته أسماء. ونقلت الصحيفة عن مجند سابق في الجيش السوري، قوله: "ماهر خطر للغاية. إنه يحارب الإرهاب، ووحداته منتشرة في كل مكان".

وهناك اعتقاد على نطاق واسع يقول إن الفرقة المدرعة الرابعة مسؤولة عن أخطر العمليات في الحملة التي يشنها النظام السوري على المتظاهرين، وأن ماهر الأسد يعتمد نهجاً أكثر تشدداً في الأسابيع الأخيرة.

ونقلت الـ "فاينانشال تايمز" عن مصدر مقرّب من نظام الأسد قوله: "في السابق، كان ماهر اسم ضبابي بالنسبة إلى السوريين، فلا أحد يعلم عنه شيئاً. لكن في الأشهر الأخيرة، اكتسب ماهر سمعة لكونه "أقوى رجل في سوريا".

وأضاف المصدر معتبراً أن "شعبية ماهر تفوق شعبية الأسد" ضمن الطائفة العلوية، الأقلية التي تشكل العمود الفقري للنظام، مشيراً إلى أن بعض الشرائط المصورة على الانترنت في يناير/ كانون الثاني تظهر مطالب الموالين للنظام بترقية ماهر الأسد، تحت عنوان: "عندما تزأر الأسود، تختبئ الكلاب".

ويقول بيتر هارلينغ، محلل في الشؤون السورية لمجموعة الأزمات الدولية: "بشار بالكاد يظهر في أشرطة الفيديو هذه. وعلى الرغم من أنه يظهر على الناس بين الحين والآخر، إلا أن شقيقه يعتبر بمثابة البطل والقائد الحاسم".

حتى الآن، لا يمكن اعتبار أن ماهر يشكل تهديداً على أخيه الأكبر، لأنه محبوب في دائرة انتخابية مختلفة داخل قاعدة النظام الحاكم. أما الآن، فلا يزال الرئيس هو الوجه العام للنظام، والمسؤول عن طمأنة الطبقة الوسطى على وسائل الإعلام الرسمية.

لكن جوشوا لانديس، الخبير في الشؤون السورية في جامعة أوكلاهوما، يقول إن النظام هو الذي يقوم بتشجيع "عبادة" ماهر بين الجنود من أجل تشجيعهم على توحيد صفوفهم ومنع سوريا من الانجراف في أتون حرب أهلية. وقال لانديس إن الترويج لهذا الأمر هو أشبه بسيف ذي حدين، "لأنه من الممكن أن يؤدي إلى استعداء المعتدلين. وهذا يمكن أن يتحول إلى معركة في الوقت الذي أصبح فيه التيار الإسلامي في المعارضة أكثر وضوحاً".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشبيح سوار الأسد وماهر
البيازيد -

من مصادر مقربة من سوار رفعت الاسد أن الشبيحة التابعين لسومر رفعت الاسد هم من قاموا بمجزرة الحولة مع العلم أن أعداد شبيحة سومر الاسد يزداد واليوم يصل عددهم الى ما يقارب الف شبيح وعلى لسان سوار رفعت الاسد انه قام بالتنسيق مع ماهر الاسد واخيه سومر لتنفيذ مجزرة الحولة واتهام الثوار بها فقد قام سوار الاسد بتمويل هذه المجزرة فقد اعطى لكل شبيح ثلاثة الاف دولار كما ويقوم الان سومر الاسد باختطاف بعض الناس من الطائفة العلوية ويتهم الثوار باختطافها من اجل اخافة العلويون من تغيير بشار الاسد كما ويقوم سوار الاسد بتهريب اموال ماهر الاسد على خلفية انه عير موجود على الساحة السياسية وللعلم هو الممول الكبير لمجزرة الحولة بقيادة اخيه سومر الاسد...ونقول لهم العقاب قادم يا ال الاسد

الشبيح سوار الأسد وماهر
البيازيد -

من مصادر مقربة من سوار رفعت الاسد أن الشبيحة التابعين لسومر رفعت الاسد هم من قاموا بمجزرة الحولة مع العلم أن أعداد شبيحة سومر الاسد يزداد واليوم يصل عددهم الى ما يقارب الف شبيح وعلى لسان سوار رفعت الاسد انه قام بالتنسيق مع ماهر الاسد واخيه سومر لتنفيذ مجزرة الحولة واتهام الثوار بها فقد قام سوار الاسد بتمويل هذه المجزرة فقد اعطى لكل شبيح ثلاثة الاف دولار كما ويقوم الان سومر الاسد باختطاف بعض الناس من الطائفة العلوية ويتهم الثوار باختطافها من اجل اخافة العلويون من تغيير بشار الاسد كما ويقوم سوار الاسد بتهريب اموال ماهر الاسد على خلفية انه عير موجود على الساحة السياسية وللعلم هو الممول الكبير لمجزرة الحولة بقيادة اخيه سومر الاسد...ونقول لهم العقاب قادم يا ال الاسد

يستعين الان ب.....
النجار -

الان يستعين ماهر الاسد بأقربائه من اجل القتل والتسبيح فقد أوكل الى سوار رفعت الاسد مهمة تمويل الشبيحة بالمال والسلاح واوكل الى سومر الاسد مهمة تشكيل عصابة من الشبيحة ووصل عددهم الان الالف وبالتنسيق مع سوار الاسد من اجل الدعم المادي واللوجستي بالسلاح

مسلسل العهر والاجرام
sam -

لا يختلف هذا المجرم عن أبيه وأمه ، أو عمه وأخيه ، بيت عريق غير الشر والاجرام . بدأه المجرم الهالك حافظ لعنه الله وانتهى ب ابن أنيسه . قتل هرلاء السفلة مجتععين مايزيد عن 100 ألف سوري وشردوا وهجروا السوريين من وطنهم منذ عشرات السنين . لقد رسخوا الطائفية المقيته في بلد لايعرفها . وسخروا عتاة البلطجية والزعران والقتلة في خدمة أغراضهم الدنيئة . رفعت لازال حتى الآن هو وأولاده ونسائه وبناته ينفقون المليارات التي سرقوها من الشعب السوري . جاء ابن أنيسة الحلزونة يكمل هذه المنظومة القذرة سيزول كما زال أبوه وعمه وهذه السلسلة .

المجرم القاتل ماهر ا
ابوحسان الحوراني -

.....

الخطة العامة للتثبيت:
إدارة المخابرات العامة -

إدارة المخابرات العامة – سري جداً الخطة العامة للتثبيت:الموضوع:هناك توجه متزايد لدى فئة ضئيلة نحو تقليد ما حدث في تونس ومصر بالاستفادة من الظروف الاقتصادية في القطر والجو الخارجي المناصر للتحركات الشعبية. وهذا التوجه ربما يزداد بعد ما جرى في مدينة درعا منذ أيام قليلة.التقييم:لا بد من الاستفادة من التجربة الماضية في التعامل مع حركة الاخوان المسلمين العدائية, والاستفادة من اخطاء النظام التونسي والمصري خاصة أنهما قاما بتحييد قوة الجيش والحرس الجمهوري منذ البداية وسمحوا لوسائل الإعلام لتغطية كل تحرك حتى خرجت الأمور عن السيطرة.لن تصل الأمور باستخدام الطرق المرسومة في الخطة التفصيلية إلى حالة خطرة على النظام العام والقطر أو تهدد الاستمرارية القائمة وستكون الحصيلة الإجمالية مرور عدة أشهر متعبة وبعدها يخرج النظام أقوى إلى أجل غير محدد.اجتمعت اللجنة الأمنية المصغرة المؤلفة من كل من أ ش, م ن, ح خ , ع م, ح م, بتاريخ 23 3 2011 فيما يخص الاحتجاجات والتظاهرات المعادية وناقشت الأمر من جميع جوانبه الأمنية والسياسية والإعلامية ووضعت التدابير والإجراءات التالية: وثم التأكيد أن المعالجة تتطلب اشراك ثلاثة انواع من العمل : أمني وإعلامي وسياسي اقتصادي بالحدود الدنيا.الخطة التفصيلية:تعتمد الخطة على ثلاثة عناصر متكاملة: إعلامي – أمني وأداء ميداني – سياسي اقتصادي.العنصر الإعلامي:- ربط التظاهرات والاحتجاجات المعادية للنظام بالشخصيات مكروهة عند السوريين كالشخصيات السعودية واللبنانية المعروفة وربط الجميع بالصهيونية وأمريكا. هناك خطة تقوم خلية أمنية بإعدادها وإدخالها بالطرق المناسبة بشكل مؤقت في مواقع مشبوهة باسم خطة بندر بن سلطان قابلة للتصديق والإقناع.- حملة إعلامية مكثفة تتهم المحتجين والمعادين بالعمالة للسعودية وإسرائيل وأمريكا, وفي حالة حدوث عمليات قتل يجب على الخلية الأمنية الإعلامية تكرار اتهام عصابات مسلحة أو متطرفة وأن الأجهزة الأمنية والجيش يساهمان في حفظ الأمن والاستقرار والأهالي.- حملة إعلامية غير مباشرة في التلفزيون والقنوات الخاصة والشوارع حول الفتنة الطائفية وتخويف المسيحيين والدروز من الإخوان المسلمين والتطرف الذي سيواجهونه إذا لم يشاركوا في إنهاء الاحتجاجات وفي منطقة الساحل استنفار العلوين ليدافعوا عن نظامهم وحياتهم التي ستصبح مهددة من قبل التطرف السني.- تكليف بعض

كفى كذبا
بلال -

الاخوه المشاركون رقم واحد واثنين وثلاثه مع كل تقدير واحترامان تكون معارضا لا يعني ان تنشر معلومات مغلوطه وكاذبه وغير موثقه تنال فيها من كرامات الناس وان يحركك الحقد الاعمى لتنال من اشخاص بأشاعات واضاليلفسوار الاسد يعيش خارج سوريا ولا يتعاطى الشأن السياسي ومن يعرفه عن قرب يقدر دماثته وحسن خلقه وتواضعه والدكتور رفعت الاسد غادر سوريا منذ سنين واعلن معارضته للنظام قبل اندلاع الثوره السوريه .نحن نتمنى للثوره السوريه النجاح والقضاء على النظام الحالي ولكن نتمنى ايضا على الشعب السوري ان لا يحركه الحقد وحب الانتقام وان يرتقي لمستوى التضحيات التي يقدمها ابناء الثوره السوريه على الارض ولا يزالون حتى لا تفقد هذه الثوره بريقها و ومصداقية اهدافها النبيله.

قاتل ابن قاتل
ثائر سوري -

سوف يداس في نعال السورين ماهر الاسد واخوه بشار البطة وكل ال الاسد لان الثورة السورية منتصرة مهما فعل النظام وعقارب الساعة لن تعود الى الوارء مهما صار تحرير الوطن قادم لامحالة حتى ولو يبقى منا سوري واحد على قيد الحياة التاريخ لايرحم ابدا وهولاء العائلة القتلة مصيرهم الخوازيق وغدا لناظره لقريبتحية اكبار واجلال وانحناء الى ارواح شهدائنا الابرار شهداء الثورة السورية العظيمةوتحية الى جيشنا السوري الحر وتحية الى اهلنا في لبنان والى طرابس الشام والشمال

القوم الظالمين
كاميليا -

لو نزل نبي الله عيسى في سوريا و قال يا ءال الاسد لا تعتدوا لقتلوه.

يالطيف!!
محمد علي البكري -

نعتقد أن خطة القارئ رقم 5 هي خطة المخابرات الأمريكية والأوروبية والخليجية والتركية والإسرائيلية، ولكنها للأسف فشلت فشلاً ذريعاً ، وبدلاً من أن تجلب لسوريا الهدوء والاستقرار والديموقراطية والتعددية، الحزبية أدت بنا إلى مزيد من العنف، وبدلاً من أن تدعم الخط المسالم الذي يميل إليه الرئيس بشار الأسد والذي يتبين من خلال رسائله الالكترونية دفعت الكثيرين كما يوضح المقال إلى الالتحاق بخط ماهر الأسد، والآن أصبحت سوريا رهن أرادات جميعها خارج عن إرادة وتطلعات الشعب السوري، فنحن وللأسف أصبحنا رهن مواقف دويلات وإمارات بالكاد كانت تذكر على الخارطة ، ولولا المال لكانت ما تزال في الخيام، وأصبح مصير سوريا رهناً لما يمكن أن تسفر عنه مفاوضات ومصالح روسيا وأمريكا ، فإن كسبت أمريكا الرهان تحتم على سوريا أن تذعن وأن ترفع قبعتها احتراماً لها وأن تلتحق بصفوف الخليج وتتخلى عن كل ما هو معاد للغرب وأمريكا وإسرائيل ، وإن كسبت روسيا فإن سوريا ستكون مدينة لبوتين ولنجاد ومن يتبعهم، وإن اتفق الطرفان فسيكون ذلك بالتأكيد على حسابها.. ومثل هذا الأمر كان من الواجب أن تتنبه إليه المعارضة المسلحة التي لم تأتنا حتى الآن إلا بالخراب.. فقد قضت على كل ما حققته المعارضة المسالمة من مكاسب، وفتحت المجال لزعزعة استقرار البلد وأمنه واقتصاده، وأتاحت الفرصة ليقتل الجيش وقوات النظام كل معارض متحمس، وكذلك ليقتل كل حالم ومغرر به وحانق أفراد الجيش وقوات حفظ النظام، والأسوأ من هذا وذاك أنها شتت الأحقاد والغضب فبدلاً من أن يكون منصبّاً على الحكومة التي تكرّس حكم الفرد وتحظّر الحريات السياسية وغيرها، فإنه أصبح موزعاً بين أبناء وأهالي القتلى المعارضين، وأبناء وأهالي القتلى من قوات حفظ النظام ومن الجنود الذين يؤدون الخدمة الإلزامية، ومن أهالي المواطنين الأبرياء، ومن أبناء الطوائف المتعددة، والأنكى من كل ذلك أنها كانت معارضة مشتتة وغير متجانسة سياسياً وفكريا وعقائديا، وبالتالي كانت فخّاً محكماً ضد كل ما يمكن اعتباره انتفاضة شعب ضد نظام الفردية، ومازالت حتى الآن تعجز عن انتهاز فرص الحوار، وبدلاً من أن تشكل منفذ خلاص للشعب تحولت إلى مدخل وقوع بيد جهات ودول كانت وماتزال وستبقى بنظر الشعب السوري غير مرغوب بها، فإما أن تكون عدوة مثل أمريكا وأوروبا وإسرائيل ، وإما أن تكون شقيقة متهمة بالرجعية والتبعية للغرب مثل دول الخليج، أو

السريان الاشوريين
abud -

: دعا السيد أندريه دي بوس رئيس كتلة الحزب المسيحي في البرلمان البلجيكي. إلى لقاء بخصوص الوضع السوري حضرها عن المنظمة الآثورية الديمقراطية ريمون يوخنا عضو المجلس الوطني، والسادة ناهير بيث كنه وجان عازار ممثلين عن الشبيبة الآثورية في بلجيكا. وذلك في مقر مجلس الشيوخ البلجيكي في بروكسل صباح يوم الثلاثاء 22 أيار 2012. هذا وقد حضر الاجتماع عن الجانب البلجيكي بالإضافة لسيد دي بوس، السيد زافيه مستشار البرلمان البلجيكي لشؤون الشرق الأوسط، والسيد مستشار وزير الخارجية البلجيكي، واحد مساعديه. ودارت خلال اللقاء عدة أحاديث تناولت الوضع السوري، وتركزت حول مشاكل اللاجئين والنازحين السوريين اللذين تركوا أراضيهم ومنازلهم جراء العمليات العسكرية. كما وضع الوفد الآثوري الجانب البلجيكي بجوّ الحراك الشعبي في سوريا، ومشاركة السريان الآشوريين الفعالة فيه من خلال المنظمة الآثورية الديمقراطية. وهذا ما يؤكد وحدة الصف السوري في مواجهة آلة القمع. وبدوره ثمّن رئيس كتلة الحزب المسيحي السيد دي يبوس جهود التي تقوم بها المنظمة الآثورية الديمقراطية وتنسيقيات الشباب السريان الآشوريين، مؤكداً رفضه لعمليات القمع التي تواجه بها الحكومة السورية المعارضين لها. ومشدداً على وحدة الصف السوري للوصل إلى مطالبه في الديمقراطية. الثلاثاء 22 أيار 6762 آ 2012م

The hottest
Imado -

The hottest places in hell are reserved to the Assad family...

عائلة من
عائلة من -

عائلة من .... من الأب المقبور حافظ الى المعتوه والمريض النفسي بشار البطة الى المجنون الجبان ماهر, ولا ننسى الأم أنيسة مخلوف والتي عملت في بداية مشوار المقبور حافظ اسد عملت ك..... تأتي بالنساء لأعضاء قيادة حزب البعث وتقوم بتصويرهم بأوضاع مخلة, الى الأخت بشرى ....والتي خطفت آصف شوكت بعدما أمرته بتطليق زوجتيه والتخلي عن أولاده ال 12

ماهر الأسد
فالول -

القاتل الحقيقي للشعب السوري لأنه العسكري رقم واحد بسوريا وبشار الأسد المتحدث السياسي عن الوضع لا أكثر وهو دمية بيد اخيه ماهر الأسد

الى السيد بلال
البيازيد -

الى السيد بلال التعليق رقم 5 ... هل تستطيع أن تقول لي ماذا يفعل سومر رفعت الأسد في سوريا الان ولماذا أعاد علاقته بمشجعي نادي حطين وكم عدد الشبيحة الذين يقودهم الان... اما عن الحمل الوديع سوار رفعت الاسد فهل تقول لي لماذا يزور سورية بشكل منظم ولماذا أوعذ له الابتعاد عن الساحة السياسية والعمل وراء الكواليس وكيف اتفق مع ماهر الاسد على تمويل الشبيحة في سوريا وكيف تم الاتفاق بين ماهر السد وسومر الاسد وشبيحته وما هو دور سوار الاسد في تمويل مجزرة الحولة وما هو الحديث الذي دار بينه وبين ماهر الاسد وحول ماذا اتفقا....لك حق الاجابة

كونوا موضوعيين
سامر -

الذين يتناولون أعراض الناس لا يستحقون أي هامش من الحريةالنقد السياسي حق ورفض أي نظام سياسي حق لكن هل يمكن قبول ممارسة ما نقول إنه ضد الحرية والعدالة. عندما ترى انسانا يقوم بهذا فهو أسوأ من الذين ينقدهم لأنه هو هكذا خارج السلطة فمذا تراه فاعلا عندما يصل إليها لا قدر الله

جزار مطلوب
فواز ابصم الأخرس -

مثل ابيه حافظ وعمه رفعت فان ماهر مطلوب للعدالة الدولية بتهمة جرائم حرب. حافظ ورفعت هربا من العدالة ولكن بشار وماهر لا يستطيعا الهرب وسيواجها مصيرا قذافيا بامتياز.

الى من يدعى بلال ...
sam -

أيها الشبيح الذي ينادي بالأخلاق والمرؤوة والنخوة العلوية ....؟؟هل تأتي لتدافع عن مجرم محترف قتل عشرات الألوف من السوريين ونهب الوطن هو وأبناؤه وطائفته العلوية القاتلة ؟ مازال أيها الليبرالي المدافع عن السفلة القتلة ، مازال دم الأطفال الرضع في الحولة لم يجف بعد . لاتدع ِ الثورية مثل هيثم المناع أو التحلي بأخلاق الثوار . سوف نبيد كل آل الأسد المتوحش من الوجود . والله لن نكون ثواراً إذا أبقينا على واحد منهم . ليس هم فقط بل أي إنسان تعاون معهم من أية طائفة أو أي دين أو أي عرق . سوف نزين طرقات سورية بجثثهم المنتنة قريباً إن شاءا الله تعالى .

ماهر اخو بشار
محمد العوض -

الاسد عائلة من الجناء والخبثاء لا هم لهم سوى سرقة وقتل واغتصاب اهل سورية. فجدهم سليمان توسل الى الفرنسيين لتشكيل الدولة العلوية ررؤفا رحيما باليهود في فلسطين. حافظ االخائن الاكبر لذي غدر برفاقة واستقبل الاسرائيليين في مطار الضمير عشية انقلابه الاسود وخطط معهم لتنصيبه , غادرا بالسوريين والفلسطينيين واللبنانين والعرب في كل فرصة اتيحت له . رفعت السارق الذي نهب الخزينة السورية ومليارات الاحمق القذافى وهتك اعراض الناس وقتل الاف السوريون قبل ان يحط رحاله في بلاد اسياده . الان جيل جديد من القتلة والمجرمين وكأنه محتوم على سوريا الا ان تكون مرتعا لهذه العصابة القذرة فهولا الجراء (بشار ، ماهر، سومر وسوار وغيرهم) من هذه . خلاص انتهت اللعبة، الشعب السوري نفض غبار الخوف والمهانة ولن يقبل الا بالانتقام من هؤلاء القتلة المجرمين فليتمادوا في غيهم وليعلموا اننا وبكل شهيد لن نزداد الا اصرار على محو هذه العصابة وكل من لف لفها والى الابد. هذه سلالة قذرة مجرمة وتهان الحيوانات ان شبهوا بهم وسوف يقتلون شر قتلة حتى لو احتموا في جهنم وموعدكم قريب ايها اللصوص القتلة الانذال. وحقا ان الله لا يهدي القوم الظالمين. وان غدا لناظره قريب.

جينات الاجرام
سارة اسماعيل -

ما هذه العائلة الاجرامية التي ابتليت بها بلدنا! كما الاب كما الاولاد , تلك هي جينات الاجرام و لا حل سوى باستئصال العائلة و طغمتها الفاسدة.

يا للتشابه الغريب!!
TAREK -

هذا الغموض والهالة القيادية الخارقة التى احاطوها المنافقين والجبناء بماهر الاسد تذكرنا نحن الليبيين بالمجرم خميس معمر القذافى اثناء قيادته لاهم كتيبة اجرامية لوالده المقبور اثناء الثورة الليبية والتى اقترفت اعمال وحشية يندب لها الجبين من اعمال قتل واغتصاب واعدام للمنشقين ضد اهالى مصراته والزاوية ومدن ثائرة اخرى وهى تضم عتاة المجرمين والمرتزقة وكان هذا المجرم خميس لا يظهر فى وسائل الاعلام الا نادرا وإن ظهر فمشاهد فقط دون مقابلات واشيعت عنه اعمال بطولية خارقة فى الشارع يتداولها الناس فيما بينهم وتروجها طبعا وسائل الاعلام والمخابرات والاجهزة الامنية التابعة لوالده وهو معروف عنه فساد الاخلاق والى الان لم يتأكد خبر مقتله، ومن يدرى سوف نرى نفس النهاية ل ماهر الاسد هو وعائلته.

ارهاب في لندن 18
د وئام -

تذكر في تعليقك سومر وسيوار واؤكد لك ان سيوار ووالده رفعت يمارسا الارهاب ضد الموظفين والموظفات ويمارسا الكذب والخداع والممارسات الغير اخلاقية مع اللبنانيات العاملات في المحطة ولهذا تجد قناتهم الفضائية الفاشلة خالية من اي كفائات ولا احد يتابعها. مصير هذه ىالعائلة اسود مثل مصير عائلة القذافي وصدام حسين.

ارهاب في لندن 18
د وئام -

تذكر في تعليقك سومر وسيوار واؤكد لك ان سيوار ووالده رفعت يمارسا الارهاب ضد الموظفين والموظفات ويمارسا الكذب والخداع والممارسات الغير اخلاقية مع اللبنانيات العاملات في المحطة ولهذا تجد قناتهم الفضائية الفاشلة خالية من اي كفائات ولا احد يتابعها. مصير هذه ىالعائلة اسود مثل مصير عائلة القذافي وصدام حسين.