أخبار

سوريا تطرد سفراء تركيا والغرب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قررت سوريا طرد العديد من السفراء الغربيين لديها وذلك ردا على قرار عدد من الدول طرد سفراء سوريا فيها واعتبارهم أشخاصا غير مرغوب فيهم. من جهة أخرى، شددت وزارة الخارجية الصينية الثلاثاء على ان موقف الصين وروسيا موحد حول معارضتهما الحازمة لتدخل أجنبي وتغيير النظام بالقوة في سوريا.

دمشق: أعلنت السلطات السورية الثلاثاء طرد عدد من الدبلوماسيين وعلى رأسهم سفراء الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وتركيا ردًّا على إجراء مماثل قامت به هذه الدول اخيرا، في وقت نفذت القوات النظامية اقتحامات وعمليات عسكرية في مناطق مختلفة وسط استمرار مواجهاتها العنيفة مع المجموعات المسلحة المعارضة.
وجاء في بيان لمصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية "قامت بعض الدول مؤخرا بإبلاغ رؤساء بعثاتنا الدبلوماسية وأعضاء من سفاراتنا بانهم اشخاص غير مرغوب بهم. وبالعمل بمبدأ المعاملة بالمثل"، قررت الجمهورية العربية السورية اعتبار سفراء ودبلوماسيين ذكروا بالاسم "اشخاصا غير مرغوب بهم".

ومن هؤلاء السفير الأميركي روبرت فورد "الموجود حاليا في بلاده للتشاور"، والسفير البريطاني سايمون كوليس "الموجود في بلاده للتشاور" ايضا، والسفير الفرنسي ايريك دوشوفالييه.
كما اورد البيان بين الدبلوماسيين المطرودين السفير التركي عمر اونهون و"كافة اعضاء السفارة التركية في دمشق من دبلوماسيين واداريين".

وطال الإجراء سفراء سويسرا وايطاليا واسبانيا ودبلوماسيين في سفارات فرنسا وبريطانيا واسبانيا وبلجيكا وبلغاريا والمانيا وكل اعضاء السفارة الكندية.
وكانت الدول التي طالها الإجراء السوري اقدمت على طرد السفراء السوريين من اراضيها احتجاجا على مجزرة الحولة في محافظة حمص في وسط سوريا في 25 ايار/مايو التي قتل فيها 108 اشخاص، بحسب الامم المتحدة.

وتضغط هذه الدول على السلطات السورية لوقف حملة القمع في مواجهة الحركة الاحتجاجية القائمة منذ 15 شهرا ضد نظام الرئيس بشار الاسد. ولا يقر النظام السوري بوجود حركة احتجاج، بل يتحدث عن "حرب خارجية على سوريا" وعن "مجموعات ارهابية مسلحة ممولة من الخارج" تسعى الى تقويض استقرار سوريا.

من جهة ثانية، أكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد عقب لقائه رئيس بعثة المراقبين الدوليين الجنرال روبرت مود الثلاثاء، رغبة دمشق في إنجاح خطة المبعوث الدولي كوفي انان لحل الأزمة في بلاده.
وقال المقداد للصحافيين انه ناقش مع مود "العمل المشترك الذي علينا القيام به بعد عملية انتشار" المراقبين الدوليين الذين بلغ عددهم 300 مراقب والمكلفين التثبت من تطبيق وقف إطلاق النار الذي اعلن في 12 نيسان/ابريل.


واضاف المقداد "علينا العمل لإنجاح خطة انان وذلك تطبيقا للاتفاق الاولي".
وتابع "سنقوم بكل ما في وسعنا لحماية بعثة المراقبين"، لافتا الى ان "حياة كل فرد في هذه البعثة غالية علينا وسنفعل كل ما في وسعنا في سبيل ذلك".

ووصف مود، من جهته، اللقاء مع المسؤول السوري بانه "مهني وجيد".
ويحض المجتمع الدولي سوريا باستمرار على تطبيق خطة انان.
ومن المقرر ان يجري موفد الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي انان محادثات الجمعة مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في وقت تحاول الاسرة الدولية التوصل الى سبيل لوقف اعمال العنف الدامية في سوريا.

واعلن رئيس الاتحاد الاوروبي هيرمان فان رومبوي بعد مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين ان روسيا والاتحاد الاوروبي متفقان على أن خطة انان هي أفضل طريقة لتجنب حرب اهلية في البلاد.
وكان مجلس وزراء الخارجية العرب طالب مجلس الامن بتطبيق خطة انان عبر اللجوء الى الفصل السابع الملزم من ميثاق الامم المتحدة، من دون الاشارة الى عمل عسكري.

وتنص خطة انان على وقف اعمال العنف وسحب الدبابات من الشوارع واطلاق المعتقلين على خلفية الاحداث الاخيرة وادخال المساعدات الانسانية ووسائل الاعلام وبدء حوار حول عملية انتقالية.

ميدانيا قتل 15 عنصرا من القوات النظامية في الاشتباكات المستمرة منذ صباح الثلاثاء في عدد من القرى في ريف اللاذقية في غرب سوريا بين قوات النظام ومجموعات مسلحة معارضة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان "15 جنديا قتلوا واصيب العشرات بجروح في الاشتباكات المستمرة في منطقة الحفة، بينما قتل اربعة عناصر من الكتائب المقاتلة المعارضة".

واشار الى ان "الاشتباكات تتراجع حينا ثم تعود الى حدتها"، موضحا ان قوات النظام تستخدم فيها "راجمات الصواريخ من قواعد عسكرية في قرى مجاورة وحوامات".

وكان المرصد اشار في بيانات متعاقبة خلال النهار الى ان اشتباكات عنيفة تدور في قرى بكاس وشيرقاق وبابنا والجنكيل والدفيل في منطقة الحفة، والى اقتحام القوات النظامية صباحا بلدة الحفة.

وارتفعت منذ ايام حدة الاشتباكات بين القوات النظامية والمجموعات المعارضة المنشقة، ويسجل يوميا سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف القوات النظامية، بحسب المرصد السوري الذي يعزو ذلك الى ان القوات النظامية "قوات مهاجمة مكشوفة للمدافعين، وغير مستعدة أصلا لخوض معارك الشوارع".

ويقول عبد الرحمن ان "ما يزيد من خسائر الجيش ان المقاتلين الذين يواجهونه هم غالبا ابناء المدن والقرى، سواء كانوا من العسكريين المنشقين او من المدنيين الذين حملوا السلاح ضد النظام وهم يعرفون تماما طبيعة مناطقهم وشعابها، ويحظون باحتضان شعبي واسع".

كما يشير الى استهداف الحافلات والمدرعات بأسلحة رشاشة او صاروخية ما يؤدي الى سقوط اعداد كبيرة من الضحايا دفعة واحدة.

وافاد المرصد الثلاثاء ايضا عن اشتباكات في بلدة كفرزيتا في ريف حماة (وسط) ومنطقة اللجاة في درعا (جنوب) وبعض قرى ريف ادلب (شمال غرب) ومحيط بلدة بيانون في حلب (شمال).

وكانت القوات النظامية اقتحمت بلدة الحفة صباحا.
كما اقتحمت قوات نظامية معززة ب"الدبابات وناقلات الجند المدرعة بلدة كفرزيتا في ريف حماة (وسط)، وبدات حملة مداهمات، وذلك بعد ثلاثة ايام من القصف والاشتباكات، فيما "انسحب مقاتلو الكتائب الثائرة المعارضة من البلدة"، بحسب المرصد.
في محافظة ريف دمشق، اقتحمت القوات النظامية السورية مدعمة باليات عسكرية مدينة عربين ونفذت انتشارا فيها.

في محافظة درعا (جنوب)، اشار المرصد الى محاولة القوات النظامية اقتحام منطقة اللجاة، اهم معاقل المجموعات المسلحة المعارضة في المحافظة.
في محافظة ادلب (شمال غرب)، شهدت بلدة كفرعويد اشتباكات عنيفة وعملية عسكرية واسعة بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء قتل فيها اربعة مواطنين، بحسب المرصد السوري.

كما شملت الاشتباكات بلدات النيرب ومعردبس واستخدمت فيها الرشاشات الثقيلة والقذائف.
وسقطت صباح الثلاثاء قذائف هاون عدة على احياء في مدينة حمص (وسط). وقد تسبب القصف المتواصل على احياء حمص منذ اشهر بنزوح معظم سكانها.

في محافظة حلب (شمال)، تعرضت بلدة بيانون لقصف من القوات النظامية السورية التي اشتبكت في محيط البلدة مع مجموعات منشقة.
في دمشق، قتل ضابط برتبة عميد إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته في بساتين حي برزة.

كما اغتال مسلحون مجهولون ضابطا برتبة عقيد إثر اطلاق الرصاص عليه امام منزله في مدينة دير الزور (شرق)، بحسب المرصد.

في سياق آخر، اعلنت وكالة الامم المتحدة المكلفة تنسيق المساعدة الانسانية اثر منتدى خصص لبحث المساعدة في سوريا الثلاثاء في جنيف ان السلطات السورية سمحت للامم المتحدة ومنظمات غير حكومية بادخال المساعدات الانسانية الى اربعة مواقع.

وقال بيان للامم المتحدة "اثر مشاورات مكثفة بين المنسق الانساني الاقليمي وممثلين للحكومة (السورية)، توافقت الامم المتحدة والحكومة السورية على تكثيف العمليات الانسانية".

من جهة أخرى، اعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف الثلاثاء ان روسيا لا تعتبر بقاء الرئيس السوري بشار الاسد في السلطة على انه شرط مسبق لتسوية النزاع في سوريا.

وقال غاتيلوف لوكالة ايتار تاس غداة لقائه الموفد الدولي كوفي انان في جنيف "لم نقل ابدا، او فرضنا شرطا بان الاسد يجب ان يبقى بالضرورة في السلطة عند انتهاء العملية السياسية" في سوريا.

واضاف كما نقلت عنه الوكالة الروسية من جنيف "هذه القضية يجب ان يعالجها السوريون بأنفسهم".

من جهتها، شددت وزارة الخارجية الصينية الثلاثاء على ان موقف الصين وروسيا موحد حول معارضتهما الحازمة لتدخل أجنبي وتغيير النظام بالقوة في سوريا، وذلك فيما يبدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيارة الى بكين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ليو ويمين "حول المسألة السورية، ما زالت الصين وروسيا على اتصال وتنسيق وثيقين سواء في نيويورك (الامم المتحدة) او في موسكو وبكين".

واضاف المتحدث في مؤتمر صحافي ان "موقف الطرفين واضح للجميع: من الضروري التوصل الى وقف فوري لأعمال العنف، على ان تبدأ عملية الحوار السياسي في اسرع وقت ممكن".

واوضح المتحدث ان الصين وروسيا، العضوين الدائمين في مجلس الامن، "تتخذان الموقف نفسه حول هاتين النقطتين وتعارضان اي تدخل خارجي ... في سوريا وتغيير النظام بالقوة".

وقد استخدم البلدان حقهما في النقض مرتين على قرار لمجلس الامن يهدد بفرض عقوبات على نظام الرئيس بشار الاسد منذ بداية السنة، ثم دعما في وقت لاحق خطة السلام التي اعدها الموفد الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان.

وفيما تستمر عمليات القمع للتظاهرات، بدأ بعض البلدان يشكك في جدوى هذه الخطة التي دعا انان شخصيا الى "اعادة نظر عميقة" فيها.

ولم تستبعد الحكومة الاشتراكية الفرنسية الجديدة تدخلا عسكريا.

وذكرت منظمات للدفاع عن حقوق الانسان ان حوالى 2400 شخص قتلوا منذ "وقف النار" الذي فرضته خطة انان في منتصف نيسان/ابريل، من اجمالي 13 الفا و500 قتيل منذ بداية الثورة في اذار/مارس 2011.

واقر ليو ويمين بأن الازمة بلغت "نقطة حساسة".

وخلص ويمين الى القول ان الصين وروسيا "ستواصلان تعزيز اتصالاتهما الوثيقة ومشاوراتهما حول السعي الى خفض التوتر والتوصل سريعا الى حل سياسي للازمة السورية".

موفد اميركي يبحث الازمة السورية في موسكو هذا الاسبوع
من جهة أخرى، يزور مسؤول من وزارة الخارجية الاميركية موسكو هذا الاسبوع لبحث الازمة السورية كما نقلت وكالة ريا نوفوستي عن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الثلاثاء.

وقال بوغدانوف "نحن نلتقي مساعدي (وزيرة الخارجية الاميركية) هيلاري كلينتون الذين يعملون على ملف الشرق الاوسط وخصوصا سوريا".

واضاف "خلال ثلاثة ايام، نتوقع وصول ممثلين عن وزارة الخارجية الاميركية الى موسكو".

وقالت ريا نوفوستي ان الوفد سيرأسه فريديرك هوف المنسق الاميركي الخاص للشؤون الاقليمية لا سيما الازمة السورية.

وقالت كلينتون في نهاية الاسبوع انها تريد العمل على اقناع روسيا بدعم عملية انتقال سياسي في سوريا تؤدي الى رحيل الرئيس السوري بشار الاسد وهو ما ترفضه موسكو حتى الان.

واضافت كلينتون التي التقت نظيرها الروسي سيرغي لافروف في نهاية الاسبوع انها اوضحت لنظيرها الروسي انه "يجب التركيز على سلوك طريق الانتقال السياسي".

لكن بوغدانوف نفى ان تكون موسكو تجري مثل هذه المحادثات مع واشنطن في هذه المرحلة.

وقال لوكالة ريا نوفوستي "نحن لا نجري مثل هذه المفاوضات حاليا" وذلك ردا على سؤال حول ما اذا تم بحث هذا الموضوع خلال اتصالات موسكو مع وزارة الخارجية الاميركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله محييكم يا أبطال
محمد العربي -

الله على رد الاعتبار .. الله حيو هدول ما بيجو غير هيك وفدا اجر اصغر جندي سوري .. خلاص انتهينا من العمل السياسي وبلشنا الحسم العسكري ماعاد في تسامح .... انه موعد الضرب بيد من فولاذ ولمن ينزعج فليتجرأ ويقترب من سوريا وقسما برب العزة سوف ندفنهم خارج حدودنا قبل ان يقتربوا .... فلسنا مثل دول العرب وامرائهم الذين يهبون اموالهم وزوجاتهم للسفراء الاميريكين والبريطانين .. نحن دولة الحق والمقاومة والشرف

اسباب طرد سفراء من سوريا
سفير 4435 -

عندما طرد الغرب السفراء السوريين وامريكا من اراضيهم هو بسبب مجزرة الحولة التي ارتكبها شبيحة النظام التابعين للفرقة الرابعة تحت اشراف المخابرات الجوية وقيادتها معا لكل شبيحة سوريا . وطبعا قرار الطرد الأوروبي الأمريكي هو رسالة واضحة لنظام بشار الأسد المجرم بحق شعبه من اجل سيادة طائفته بالحكم والأستمرار بقتل وقمع الشعب .........واليوم النظام السوري يرد بالمثل على طرد السفراء الأجانب من سوريا واعادتهم لدولهم واعتقد ان السبب بسيط جدا ....اراد بشار الأسد ان ترتكب حكوماتهم مجازر بدولهم كما فعل هو بدولته وشعبه والا ليس لهؤلاء السفراء الحق بالبقاء على الأراضي السورية ........يقول النظام السوري المعاملة بالمثل ههههههه فلو فكرنا المعاملة بالمثل يحق اذا للجيش الحر قتل كل من يقتل شعبه واولهم المجرم بشار الأسد

ثورجي داخل بالحيط ؟؟؟
ثوري فهمان -

الله يساعد سوريا وشعب سوريا العظيم على هذه المواجهه الكبيرة ...منذ منى اصبحت هذه الدول تغار على العرب؟؟؟؟ولماذا لا تغار على العرب الفلسطينيين؟؟؟اللعبة اصبحت واضحه ومكشوفة ...بس الله يبعد عنا ولاد الحرام والخونه والسفله ؟؟؟الذين يبحثون عن الأعذار لجلب الأجنبي المستعمر كما فعلوا من قبل مع العراق تحت مسميات أسلحة الدمار والكيماوي والديمقراطيه؟؟؟

موءامرات الغرب و اللقطاء
A -

یبدو عن الناس ینسون ما فعل الغرب قبل غزو العراق من تلفیق الاکازیب والخدع عبر الاعلام. نری الیوم کالامس ولکن عقول العرب کما هی غیر قابلە للتطور والفهم.

سوريا ياحبيبتي اعيدي لي ك
متابع. -

ماذا تتوقعون نعم هذه سورية العروبة سورية الكرامة والعزة قد بدا العد التنازلي ايه الخلجان والعربان واذناب امريكا والغرب قد بدا الحسم سورية تعي ماذا تفعل فلديها الكثير من القوة و اوراق اللعبة الغرب يعي تماما من هي سوريا وشعب سورية مرارا وتكرارا نادت سورية بالعمل الدوبلماسي والحوار وسياسة المرونة ولكن عبث لم يستطيعوا مجاراة سورية بالسياسة فهم بلدان الغطرسة والكفر ومن ورائهم العربان و الخلجان ذو الهواة في السياسة وما يؤل اليه الامور سورية حسمت امرها وهي تعلم منذ امد بعيد بانها على طريق المواجهة مع الفئة المتغطرسة واجمل مافي سورية شعبها الغيور والعزير فشعب سورية تربى على العزة والكرمة والتضحية ولن يقف مكتوف الايدي بل سوف يلتف حول قيادته الداخلية برغم عيوبها واخطائها وسوف يقوام اي تدخل خارجي مهما كانت قوته ومدته فمثللا انا من القومية الكردية وليست لدي مصلحة مع هذا النظام وبالعكس لدينا مطالب سياسية ومع ذلك لن اغدر بالقيادة الداخلية في وطني نحن الشعب السوري ان حصل خلاف بيننا نحن السوريين نتعارك ونتناحر فيما بيننا ولكن ان داهمنا خطر خارجي فنحن لها ولكن ان حصل مانتوقعه فلن تسلم المنطقة منها فسوف نحرق الاخضر واليابس ونجعلها حربا اقليمية وان لم تكن عالمية فنحن تعودنا على الحروب وخاصة حروب الكرامة وتعودنا على الحياة العادية بعكس بعض الشعوب الذين لم يضحوا برجل واحد في سبيل فلسطين وحتى جنودهم ليست لديها ادنى خبرة لاتقولو لي ان لديهم الاسلحة متطورة و عتاد متطور مافائدتها ان لم يستخدوها مرة واحدة فقط

و سفراء السعودية وقطر
سلطان -

خطوة ممتازة وانشالله عقبال سفراء السعودية وقطر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

غباء النظام السوري
بو جاسم -

لم أرى في حياتي غباء لنظام عربي كما رأيته في نظام .... بشار!!! أريد ان اعرف من أين يتلقى الأوامر هذا الصعلوك بشار !! اعتقد بان بشار ابن الماافيا الروسية والبضاعة الصينية يخطأ يوما بعد يوم بما يفعله وان كل ما تفعله امريكا والاوربيين في التعامل مع هذه الازمة هو تمهيد لما هو قادم والغرض استفزاز النظام ليقوم بأمور اشرش واقوى كي يتسنى لهم استخدام الفصل السابع والتدخل العسكري من دون رجوع لموافقة الاعضاء الدائمين في الامم المتحدة!! وبشار سيكون ضحية روسيا والصين كما كان القذافي وغيره سابقا! ولكن المعضلة الحقيقة ليست روسيا والصين فالمعضلة الحقيقة هي اسرائيل التي ترفض التدخل العسكري لانها لن تجد احد يدافع عن حدودها مثل هذا النظام الجحشي الذي لم يطلق حتى رصاصة واحدة على الجولان منذ ثلاثين عام فاسرائيل تكسب في الحالتين فبقاء النظام السوري انتصار لاسرائيل ولن ترضى بزوال النظام الا في حالة واحدة وهي ان يدمر ....بشار بلده بيده ويقتل شعبه ويزيد سفك الدماء وتتدمر البنية التحتية يوما بعد يوم ويفكك الجيش السوري عندها سترضى اسرائيل بالتدخل العسكري او ازالة بشار لانه وببساطة من يأتي بعده سيتسلم دولة هزيلة بلا جيش ووبلا بنية تحتية وسينشغل في بناء الدولة على حساب الجولان وهذا ما تريده اسرائيل!! يخطأ كثيرا من يظن ان روسيا والصين هي السبب في كل هذا!! اسرائيل واليهود هم من يقرر في الامم المتحدة وليس هؤلاء المرتزقة الروس والصينين!! وغجبي للسوريين الذين يتغنون بالفيتو الروسي والصيني وهم نفسهم الذين كانو يتهمون الامم المتحدة بأنها اسرائلية ويحكمها يهود وهم من لا يقفون مع فلسطين!! والان يتغنون بالفيتو الروسي والصيني!! شعوب منافقة تكذب على نفسها وتضحك عليها ألامم!!!ولكن في النهاية سينتصر الحق ويزهق الباطل ولو بعد الحين وان الله يمهل ولا يهمل وان غدا لناظره قريب... اما بالنسبة للتعليق رقم واحد وان كل من يقترب من سوريا سيداس عليه ويقتل وسندمره!! انت في سوريا لم تستطع ان ترجع الامور الى مجاريها وتريد ان تمثل دور القوي !! هزلت ورب الكعبة !! الظاهر انك نسيت ايام العصملي ماذا كنتم؟؟ ولا اذكرك؟؟ اعتقد روح شوف مسلسلات سوريا القديمة لتعرف انك كنت لا حول ولا قوة لك ايام العصملي وكنت تابع ذليل!! ولا نسيت لواء اسكندورن وبيعها للاتراك!! وخضعت لهم وتوددت لهم!! يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ..ارجع للتاريخ ياب

غوغاء كذابين
abu azad -

طز ببشار وعصابته الجبناء شجعان على شعبه المسكين فقط وانت رقم ا يا من لا تستحي دونكيشوت وطرطور والله عند اول طيران غربي فوق قصر المجرم فشار س ينهار جيشه وشبيحته ويختفون ك الجرزان شفنا جيش صدام وعنترياتهم الفارغة والبقية معروفة ابو الحفرة وقذافي ابو مجاري الصحية وبشار نهايته س يكون في ك هاريز

برا
صايم -

عقبال قطر و الامارات ...بلاهم احسن

انتبهوا إلى ما يجري
فائق -

علي خضور سفير الأسد في البرازيل يجبرنا في البرازيل على دفع تبرعات يكنزها في حسابه الخاص ويكذب ويقول أنو سيرسلها لمساعدة اللاجئين السوريين

العراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
بلطو البحر انتم ومن ورائك -

بلطو البحر انتم ومن ورائكم ::: ﺴﺅﺍﻞ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ:1::::3:::4::5::6..:9: ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ////بعد سقوط بشار السفاح ﺴﻮﻒ ﻴﺗﻡ ﻁﺮﺪ ﻮ ﻤﺤﺎﻜﻤﻪ المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* ﺍ لخروج من سوريه ..ويرجعوﺍ الى بلدهم في العراق أو الى أي أرض ..وعلى رأسهم .عائلة المافيا اسد مخلوف شاليش. وتنظيمه الارهابي افضل ما يتم خروجهم بطريقه اخرى *

وصمة عار في جبين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
كشفنا حقيقة الارهابيين -

شبيك حبيبي. لك انت شجابك ع العراق انت و طائفيتك. العراق ميحتاج مرضة نفسين مثلك ////أيها العراقي التعيس/// أنتم و ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ....... سبب الدمار بسوريا فأنتم جبتم معكم الطائفية والفساد وتسببتم بالفقر وغلاء الأسعار وتزايد العشوائيات ضيوف ثقيلين عليك أن تخرس ولا تتدخل والأخطر هووجودكم مع الأيرانين الطائفيين

ملالي طهران، المزبلة
رغما عن أنف مرتزقة -

سوف يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ رغما عن أنف مرتزقة ملالي طهران، وسوف يلقي به شعب سورية البطل إلى مزبلة التاريخ هو وشبيحته، وقد يكون في هذه المزبلة مساحة لحزب حزب لات أيضا ! هذه القنوات الشيعية ::::::ﺍلعراقية// المنار// العالم //الدنيا //// المنافقة والطائفية مع المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ عمرهم مينطقون الحق الا الكذب والدجل

ملالي طهران، المزبلة
رغما عن أنف مرتزقة -

سوف يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ رغما عن أنف مرتزقة ملالي طهران، وسوف يلقي به شعب سورية البطل إلى مزبلة التاريخ هو وشبيحته، وقد يكون في هذه المزبلة مساحة لحزب حزب لات أيضا ! هذه القنوات الشيعية ::::::ﺍلعراقية// المنار// العالم //الدنيا //// المنافقة والطائفية مع المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ عمرهم مينطقون الحق الا الكذب والدجل

و كلو بأسم الكذب والدجل .
مرتزقة حزب لات والعراقيي -

للأسف أقرأ تعليقات عصابة مرتزقة حزب لات والعراقيين . تعليقات.نازية إرهابية طائفية فظييييييعة ...و كلو بأسم الكذب والدجل ... نحن بسوريا على العهد باقون...صامدون و الجيشﺍﻟﺤﺮ سينتصر و الشعب السوري سينتصر انشالله ..و بس ننتهي من الهجمة الخارجية لزرع الفتنة و الطائفية ببلدنا ...و الله يحمي الجيشﺍﻟﺤﺮ. للأسف الرجعية الشيعية مع المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ نسيت اليهود و الصهاينة ..و اتجهوا لمعادات الشعب السوري بحجة الطائفية...يا حيف بس على هيك تخلف عقلي و جبن

و كلو بأسم الكذب والدجل .
مرتزقة حزب لات والعراقيي -

للأسف أقرأ تعليقات عصابة مرتزقة حزب لات والعراقيين . تعليقات.نازية إرهابية طائفية فظييييييعة ...و كلو بأسم الكذب والدجل ... نحن بسوريا على العهد باقون...صامدون و الجيشﺍﻟﺤﺮ سينتصر و الشعب السوري سينتصر انشالله ..و بس ننتهي من الهجمة الخارجية لزرع الفتنة و الطائفية ببلدنا ...و الله يحمي الجيشﺍﻟﺤﺮ. للأسف الرجعية الشيعية مع المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ نسيت اليهود و الصهاينة ..و اتجهوا لمعادات الشعب السوري بحجة الطائفية...يا حيف بس على هيك تخلف عقلي و جبن

في جحر من جحور لبنان !..
...العميل الجبان المختبي -

...العميل الجبان المختبي في السرداب في جحر من جحور لبنان !...... والله ان اشتعلت سوف تعرف الشجاعه ورجال الحرب والحق .. انت وحزبك تاكل مال الخمس المنهوب ومال المخدرات الذين تتاجرون فيه وتصدرونه وتهربونه الى دول عديده طبعا بمباركه الولي الفقيه سيدك المجوسي . مجرد عميل ناطق بالعربيه خادم الفرس والمجوس ومشارك في قتل الابرياء في سوريا ماذا يفعلون شبيحتك يا حزب الشيطان في سوريه

في جحر من جحور لبنان !..
...العميل الجبان المختبي -

...العميل الجبان المختبي في السرداب في جحر من جحور لبنان !...... والله ان اشتعلت سوف تعرف الشجاعه ورجال الحرب والحق .. انت وحزبك تاكل مال الخمس المنهوب ومال المخدرات الذين تتاجرون فيه وتصدرونه وتهربونه الى دول عديده طبعا بمباركه الولي الفقيه سيدك المجوسي . مجرد عميل ناطق بالعربيه خادم الفرس والمجوس ومشارك في قتل الابرياء في سوريا ماذا يفعلون شبيحتك يا حزب الشيطان في سوريه

إعدام بشار السفاح
مماليك ا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

لم نر يوما صاروخا سوريا تابعا لبشار ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يذهب إلى إسرائيل ، لم نر يوما صاروخا إيرانيا يذهب إلى إسرائيل ، لم نر يوما صاروخا من حزب حسن بلازما اللبناني يذهب إلى إسرائيل حتى عندما قصفت إسرائيل غزة ، لم نر ولم نر .. ولكننا نرى القصف والتدمير منهم على سورياوعلى أهل سوريا ،

إعدام بشار السفاح
مماليك ا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

لم نر يوما صاروخا سوريا تابعا لبشار ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يذهب إلى إسرائيل ، لم نر يوما صاروخا إيرانيا يذهب إلى إسرائيل ، لم نر يوما صاروخا من حزب حسن بلازما اللبناني يذهب إلى إسرائيل حتى عندما قصفت إسرائيل غزة ، لم نر ولم نر .. ولكننا نرى القصف والتدمير منهم على سورياوعلى أهل سوريا ،

ﻭﺗﻁﻮﻴﻗﻪ ﺑﺎﻟﻤﻼﻴﻴﻦ
ﺍﻟﺯﺤﻑ ﻋﻟﻰ ﻘﺼﺮﺍﻟﺧﺎﺋﻦ -

الحل الوحيد هو التدخل العسكري فقط ......... ﺍﻠﺤﻞ ﺍﻟﻮﺤﻴﺪ ﺍﻟﺯﺤﻑ ﻋﻟﻰ ﻘﺼﺮﺍﻟﺧﺎﺋﻦ ﻭﺗﻁﻮﻴﻗﻪ ﺑﺎﻟﻤﻼﻴﻴﻦ ﻤﻦ الشعب السوري ﺤﺗﻰ ﺨﺮﻮﺝ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ اللعين ﻤﻧﻪ ﺩﻋﻮﻩ ﺇﻠﻰ الشعب السوري ﺇﻟﻰﺍ ﻟﻌﺼﻴﺎﻥ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ ﺍﻠﺸﺎﻤﻞ ﻭﻤﺤﺎﺼﺮﻩ ﺍﻹﺬﺍﻋﻪ ﻮﺍﻟﻤﻁﺎﺭﺍﺖ

ﻭﺗﻁﻮﻴﻗﻪ ﺑﺎﻟﻤﻼﻴﻴﻦ
ﺍﻟﺯﺤﻑ ﻋﻟﻰ ﻘﺼﺮﺍﻟﺧﺎﺋﻦ -

الحل الوحيد هو التدخل العسكري فقط ......... ﺍﻠﺤﻞ ﺍﻟﻮﺤﻴﺪ ﺍﻟﺯﺤﻑ ﻋﻟﻰ ﻘﺼﺮﺍﻟﺧﺎﺋﻦ ﻭﺗﻁﻮﻴﻗﻪ ﺑﺎﻟﻤﻼﻴﻴﻦ ﻤﻦ الشعب السوري ﺤﺗﻰ ﺨﺮﻮﺝ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ اللعين ﻤﻧﻪ ﺩﻋﻮﻩ ﺇﻠﻰ الشعب السوري ﺇﻟﻰﺍ ﻟﻌﺼﻴﺎﻥ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ ﺍﻠﺸﺎﻤﻞ ﻭﻤﺤﺎﺼﺮﻩ ﺍﻹﺬﺍﻋﻪ ﻮﺍﻟﻤﻁﺎﺭﺍﺖ

!! المجرمون أحقر وأنذل ال
ايران+حزب ﺍﻟﻼﺕ = الأرهــا -

ايران حزب ﺍﻟﻼﺕ = الأرهــاب !! المجرمون أحقر وأنذل الخلق... ....، تاريخكم كله خيانات ، المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ باع الجولان بخسة ودناءة وابنه الارهابي ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار باع سوريا لايران الفارسية الصفوية وقريباً جداً سيلحق بصهره المجرمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الدولي آصف شوكت والارهابي ماهر ، عصابة مارقة خارجة على القانون احتلت سوريا ،....

!! المجرمون أحقر وأنذل ال
ايران+حزب ﺍﻟﻼﺕ = الأرهــا -

ايران حزب ﺍﻟﻼﺕ = الأرهــاب !! المجرمون أحقر وأنذل الخلق... ....، تاريخكم كله خيانات ، المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ باع الجولان بخسة ودناءة وابنه الارهابي ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار باع سوريا لايران الفارسية الصفوية وقريباً جداً سيلحق بصهره المجرمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الدولي آصف شوكت والارهابي ماهر ، عصابة مارقة خارجة على القانون احتلت سوريا ،....

إعدام بشار السفاح
رئيس عصابة مرتزقة -

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وحزب ﺍﻟﻼﺕ وايران لايهمهم الشعب السورى والا الاراض التى اغتصبت من الشعب السورى وبيعت الى اليهود لان ايران والنصيريين وحزب الشيطان كلهم نفس العينه ﻭ اليهود احسن منهم

إعدام بشار السفاح
رئيس عصابة مرتزقة -

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وحزب ﺍﻟﻼﺕ وايران لايهمهم الشعب السورى والا الاراض التى اغتصبت من الشعب السورى وبيعت الى اليهود لان ايران والنصيريين وحزب الشيطان كلهم نفس العينه ﻭ اليهود احسن منهم

هم عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
من يقتل الاطفال والنساء -

من يقتل الاطفال والنساء ويغتصبهم هم عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الخائن هم ﻟﻴﺴﻮﺍ جيش ولا سوريين اصليين هم مرتزقه وعصابات حزب ﺍﻟﻼﺕ وافده، كفى تضليل وكذب ،يقودهم ويتزعمهم عصابات حزب ﺍﻟﻼﺕ مليشيات طائفيه صهيونيه القلب، وصهيونة الجذور تتغذا وتتحرك وتنشط في ظلال الاحتلال بعد ان مكنتهم الصهيونية قبل ان تسحب في جنوب لبنان باسم المقاومه، ومن جنوب العراق ...عصابات ﺍﻟﺻﺪﺭ... بعد التحرير كما يقولون، ومن ايران كما يطلق عليه جيش القدس.... للدغدغة الجهله والمغفليه قبل نحرهم، وهم يقومون بما اراده لهم الصهيونية الماسونية بمعناها الحقيقي(ممانعه ومقاومه)في الاعلام لاسرائيل، وفي الارض والواقع والحقيقه على المسلمين والعرب

هم عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
من يقتل الاطفال والنساء -

من يقتل الاطفال والنساء ويغتصبهم هم عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الخائن هم ﻟﻴﺴﻮﺍ جيش ولا سوريين اصليين هم مرتزقه وعصابات حزب ﺍﻟﻼﺕ وافده، كفى تضليل وكذب ،يقودهم ويتزعمهم عصابات حزب ﺍﻟﻼﺕ مليشيات طائفيه صهيونيه القلب، وصهيونة الجذور تتغذا وتتحرك وتنشط في ظلال الاحتلال بعد ان مكنتهم الصهيونية قبل ان تسحب في جنوب لبنان باسم المقاومه، ومن جنوب العراق ...عصابات ﺍﻟﺻﺪﺭ... بعد التحرير كما يقولون، ومن ايران كما يطلق عليه جيش القدس.... للدغدغة الجهله والمغفليه قبل نحرهم، وهم يقومون بما اراده لهم الصهيونية الماسونية بمعناها الحقيقي(ممانعه ومقاومه)في الاعلام لاسرائيل، وفي الارض والواقع والحقيقه على المسلمين والعرب

كل الثوار التوجه الى دمش
إنشقاقات كبيرة تحدث الأن -

إنشقاقات كبيرة تحدث الأن---يرجى من كل الثوار التوجه الى دمشق--لقد تم نقل المعركة الى دمشق--خبر مقتل ماهر أكيد--وعملية كتائب الصحابة أكيدة--الله اكبر --الله اكبر--فوضى عارمة داخل النظام---وفوضى عارمة على مستوى القيادة---وفوضى عارمة داخل القصر الجمهوري--الله اكبر--عليهم ياعرب--الله محييي النشامة--الله محيي الأبطال--الله محيي الجيش الحر--إنشقاقات لاتصدق --الله أكبر انشروا

كل الثوار التوجه الى دمش
إنشقاقات كبيرة تحدث الأن -

إنشقاقات كبيرة تحدث الأن---يرجى من كل الثوار التوجه الى دمشق--لقد تم نقل المعركة الى دمشق--خبر مقتل ماهر أكيد--وعملية كتائب الصحابة أكيدة--الله اكبر --الله اكبر--فوضى عارمة داخل النظام---وفوضى عارمة على مستوى القيادة---وفوضى عارمة داخل القصر الجمهوري--الله اكبر--عليهم ياعرب--الله محييي النشامة--الله محيي الأبطال--الله محيي الجيش الحر--إنشقاقات لاتصدق --الله أكبر انشروا

اي نقدضد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
لم اسمع من ﻫﺆلاء الشيعه -

لم اسمع من ﻫﺆلاء الشيعه الذين يسبوا ويشتموا الشعب السوري اي نقد او خطاب ضد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.... هؤلاء جعلوا الشعب السوري عدوهم الاول و الاخير مع العلم انه كل الشيعه مع ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ والصوره واضحه و المخطط واضح. ...( ايران )....مخطط الهلال الشيعي.

اي نقدضد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
لم اسمع من ﻫﺆلاء الشيعه -

لم اسمع من ﻫﺆلاء الشيعه الذين يسبوا ويشتموا الشعب السوري اي نقد او خطاب ضد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.... هؤلاء جعلوا الشعب السوري عدوهم الاول و الاخير مع العلم انه كل الشيعه مع ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ والصوره واضحه و المخطط واضح. ...( ايران )....مخطط الهلال الشيعي.

*ﻔﻗﻁ ﺯﻴﺎﺪﻩ*ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳ
ﺃﺼﺑﺤﺖ ﻭﻅﻴﻔﻪ ﺍﻟﺷﺑﻳﺢ -

ﻻﺤﻈﻭﺍ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻠﺴﺎﺪﻩ ﺍﻟﻘﺭﺍﺀ ﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ***ﺠﻧﻭ**ﺃﺼﺑﺤﺖ ﻭﻅﻴﻔﻪ ﺍﻟﺷﺑﻳﺢ **ﻔﻗﻁ ﺯﻴﺎﺪﻩ **ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ***...ﺇﺷﺎﺮﻩ ﺍﻟﺗﻗﻴﻴﻡ ﻤﻌﻁﻟﻪ ﻋﻧﺪ ﺇﻴﻼﻒ.... ﻮ ﻧﺴﺗﻁﻴﻊ ﻮﻀﻊ ﺃﻱ.... ﻋﺩﺩ.... ﻧﺮﻴﺪﻩ......ﺻﺎﺮﻮﺍ....ﻤﺴﺧﺭﻩ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أسدهم قاتل الأطفال//// . واعلموا ان تقييم التعليقات لن تغير رأي أحد مطلق//

*ﻔﻗﻁ ﺯﻴﺎﺪﻩ*ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳ
ﺃﺼﺑﺤﺖ ﻭﻅﻴﻔﻪ ﺍﻟﺷﺑﻳﺢ -

ﻻﺤﻈﻭﺍ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻠﺴﺎﺪﻩ ﺍﻟﻘﺭﺍﺀ ﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ***ﺠﻧﻭ**ﺃﺼﺑﺤﺖ ﻭﻅﻴﻔﻪ ﺍﻟﺷﺑﻳﺢ **ﻔﻗﻁ ﺯﻴﺎﺪﻩ **ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ***...ﺇﺷﺎﺮﻩ ﺍﻟﺗﻗﻴﻴﻡ ﻤﻌﻁﻟﻪ ﻋﻧﺪ ﺇﻴﻼﻒ.... ﻮ ﻧﺴﺗﻁﻴﻊ ﻮﻀﻊ ﺃﻱ.... ﻋﺩﺩ.... ﻧﺮﻴﺪﻩ......ﺻﺎﺮﻮﺍ....ﻤﺴﺧﺭﻩ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أسدهم قاتل الأطفال//// . واعلموا ان تقييم التعليقات لن تغير رأي أحد مطلق//

غرغرينا
حارق المجوس -

بعد خطابه الأخير أمام البرلمان..ثوار سوريا يرفعون سقف مطالبهم لأنهاء الثورة وذلك أن يقول بشار الأسد كلمة ( سلسبيل ) مرة واحدة دون أخطاء.شلونك عليها

غرغرينا
حارق المجوس -

بعد خطابه الأخير أمام البرلمان..ثوار سوريا يرفعون سقف مطالبهم لأنهاء الثورة وذلك أن يقول بشار الأسد كلمة ( سلسبيل ) مرة واحدة دون أخطاء.شلونك عليها

غرغرينا
حارق المجوس -

بعد خطابه الأخير مختطفي الرهائن لبنانيين يرفعون سقف مطالبهم ويشترطون للأفراج عنهم ان يقول حسن زعبولا كلمة ( غرغرينا ) لمرة واحدة دون أخطاء

غرغرينا
حارق المجوس -

بعد خطابه الأخير مختطفي الرهائن لبنانيين يرفعون سقف مطالبهم ويشترطون للأفراج عنهم ان يقول حسن زعبولا كلمة ( غرغرينا ) لمرة واحدة دون أخطاء

غرغرينا
حارق المجوس -

بعد خطابه الأخير مختطفي الجواسيس لبنانيين في سوريا يرفعون سقف مطالبهم ويطلبون من حسن زعبولا نطق كلمة ( غرغرينا ) لمرة واحدة بشكل صحيح قبل الأفراج عن الرهائنكيفك عليها أبو هادي

غرغرينا
حارق المجوس -

بعد خطابه الأخير مختطفي الجواسيس لبنانيين في سوريا يرفعون سقف مطالبهم ويطلبون من حسن زعبولا نطق كلمة ( غرغرينا ) لمرة واحدة بشكل صحيح قبل الأفراج عن الرهائنكيفك عليها أبو هادي

ﻏﻴﺮ ﺳﺘﺎﻳﻠﻚ ﺷﻮﻳﺔ
ﺍﻟﺸﻨﻘﻴﻄﻲ -

ﻳﺎ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻧﺎ ﻻ ﻣﻊ ﺑﻮﺷﺎﺭ ﻭ ﻻ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﻔﻠﻴﺔ ﻭ ﻟﻜﻦ ﺗﻌﻠﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﻲ ﻣﻦ ﺭﻗﻢ 11 ﺍﻟﻰ ﺭﻗﻢ 26 ﻫﻢ ﻟﻨﻔﺲ ﺍﻟﺸﺨﺺ. ﺷﺨﺺ ﻃﺎﺋﻔﻲ ﻣﺮﻳﺾ ﻣﺤﺮﺽ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻣﺎء. ﺷﻴﻌﺔ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻻ ﻳﻬﻤﻬﻦ ﻣﻦ ﻳﻔﻮﺯ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﻓﺎﻟﻄﺮﻓﻴﻦ ﺍﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻦ ﻭ ﺍﺿﺮﺏ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ. ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻛﺎﺭﻫﺔ ﻟﻜﻞ ﺷﻲء ﺷﻴﻌﻲ ﻭ ﺍﻟﻨﺼﻴﺮﻳﺔ ﺍﻟﻼ ﺍﺛﻨﺎﻋﺸﺮﻳﺔ ﺷﺮﺑﻮﺍ ﻣﻦ ﺧﻤﻮﺭ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﺣﺪ ﺍﻟﺜﻤﺎﻟﺔ ﻭ ﻳﺪﻓﻌﻮﻥ ﺿﺮﻳﺒﺔ ﺳﻴﺎﺳﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﺔ ﺍﻟﻤﺘﻌﺠﺮﻓﺔ ﻃﻮﺍﻝ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ... ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺿﺮﺏ ﺍﻟﺴﻠﻔﻴﻴﻦ ﺑﺎﻟﻌﻠﻮﻳﻴﻦ ﻭ ﺍﺧﺮﺟﻨﺎ ﻣﻦ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﺩﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﻴﻦ ﻫﻮ ﺻﻮﺕ ﺍﻻﻏﻠﺒﻴﺔ ﺍﻟﺼﺎﻓﻨﺔ ﺍﻱ ﺍﻟﻨﺎﺋﻤﺔ ﻭ ﺗﺪﻟﻊ ﺑﺎﻟﺼﺎﻣﺘﺔ.

ﻏﻴﺮ ﺳﺘﺎﻳﻠﻚ ﺷﻮﻳﺔ
ﺍﻟﺸﻨﻘﻴﻄﻲ -

ﻳﺎ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻧﺎ ﻻ ﻣﻊ ﺑﻮﺷﺎﺭ ﻭ ﻻ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﻔﻠﻴﺔ ﻭ ﻟﻜﻦ ﺗﻌﻠﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﻲ ﻣﻦ ﺭﻗﻢ 11 ﺍﻟﻰ ﺭﻗﻢ 26 ﻫﻢ ﻟﻨﻔﺲ ﺍﻟﺸﺨﺺ. ﺷﺨﺺ ﻃﺎﺋﻔﻲ ﻣﺮﻳﺾ ﻣﺤﺮﺽ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻣﺎء. ﺷﻴﻌﺔ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻻ ﻳﻬﻤﻬﻦ ﻣﻦ ﻳﻔﻮﺯ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﻓﺎﻟﻄﺮﻓﻴﻦ ﺍﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻦ ﻭ ﺍﺿﺮﺏ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ. ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻛﺎﺭﻫﺔ ﻟﻜﻞ ﺷﻲء ﺷﻴﻌﻲ ﻭ ﺍﻟﻨﺼﻴﺮﻳﺔ ﺍﻟﻼ ﺍﺛﻨﺎﻋﺸﺮﻳﺔ ﺷﺮﺑﻮﺍ ﻣﻦ ﺧﻤﻮﺭ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﺣﺪ ﺍﻟﺜﻤﺎﻟﺔ ﻭ ﻳﺪﻓﻌﻮﻥ ﺿﺮﻳﺒﺔ ﺳﻴﺎﺳﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﺔ ﺍﻟﻤﺘﻌﺠﺮﻓﺔ ﻃﻮﺍﻝ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ... ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺿﺮﺏ ﺍﻟﺴﻠﻔﻴﻴﻦ ﺑﺎﻟﻌﻠﻮﻳﻴﻦ ﻭ ﺍﺧﺮﺟﻨﺎ ﻣﻦ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﺩﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﻴﻦ ﻫﻮ ﺻﻮﺕ ﺍﻻﻏﻠﺒﻴﺔ ﺍﻟﺼﺎﻓﻨﺔ ﺍﻱ ﺍﻟﻨﺎﺋﻤﺔ ﻭ ﺗﺪﻟﻊ ﺑﺎﻟﺼﺎﻣﺘﺔ.