أخبار

باربرا ولترز تعتذر لاستخدام نفوذها في مساعدة مستشارة الأسد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اضطرت باربرا ولترز شيخة البرامج الإخبارية في التلفزيون الأميركي للاعتذار بعدما اتضح أنها حاولت استخدام نفوذها لمساعدة مستشارة كانت من أقرب معاوني الرئيس السوري بشار الأسد.

إعداد عبد الاله مجيد: تبين مراسلات الكترونية اطلعت عليها صحيفة الديلي تلغراف أن ولترز حاولت التوسط لتمكين شهرزاد الجعفري ابنة سفير النظام السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري من الدراسة في جامعة مرموقة والتدرب في برنامج بيرس مورغان الذي تبثه شبكة سي ان ان.

وحين وُضعت المراسلات الالكترونية، التي حصل عليها أحد فصائل المعارضة السورية، أمام مذيعة أي بي سي، البالغة من العمر 82 عامًا، اعترفت بحدوث تضارب في المصالح، وأعربت عن "الأسف" لما قامت به.

شهرزاد الجعفري

عملت شهرزاد الجعفري (22 عامًا) مستشارة قريبة من الأسد، واقفة معه عندما صعدت قوات النظام حملة البطش وأعمال القتل ضد المحتجين. وكانت تتحدث معه مرات عدة في اليوم، وتسميه أحيانًا "الشاب الأنيق" بلهجتها الأميركية المكتسبة، وتكون أحيانًا أخرى المسؤول الوحيد في المكتب خلال المقابلات التي يجريها الصحافيون الغربيون معه.

وكانت المقابلة التي أجرتها ولترز مع الأسد في كانون الأول/ديسمبر الماضي تصدرت العناوين الرئيسية في أنحاء العالم عندما نفى الرئيس السوري أن يكون مسؤولاً عن حملة التنكيل بمعارضيه، التي أسفرت حتى في ذلك الوقت عن مقتل آلاف السوريين. وتبين المراسلات الالكترونية ان شهرزاد الجعفري وولترز ظلتا على اتصال بعد المقابلة التي كانت الأولى تجريها شبكة تلفزيونية أميركية مع الأسد.

وحين عادت شهرزاد إلى نيويورك اتصلت مجددًا بولترز، التي كانت تسميها "أمي بالتبني". وفي المقابل كانت ولترز تخاطبها بعبارة "يا فتاتي العزيزة". وكانت ولترز تنهي رسائلها أحيانًا بتوقيع "معانقات، باربرا".

التقت الاثنتان على الغداء في فندق مارك في مانهاتن في أواخر كانون الثاني/يناير. وهناك على ما يبدو طلبت شهرزاد الجعفري تشغيلها في أي بي سي نيوز. وقالت ولترز إنها رفضت الطلب، ولكنها عرضت استخدام علاقاتها لمساعدة شهرزاد بطرق أخرى.

بعد ذلك بفترة قصيرة بعثت ولترز برسالة الكترونية الى شهرزاد الجعفري، تقول إنها كتبت الى بيرس مورغان ومنتج برنامجه، تقول له "كم أنتِ رائعة وأرفقتها بنبذة عن حياتك". كما سألت إن كانت شهرزاد ما زالت تعتزم التقديم على جامعة كولومبيا في نيويورك وعرضت مساعدتها.

وبعد اسبوع بعثت ولترز برسالة الكترونية الى ريتشارد وولد، الذي يعمل استاذًا في كلية الصحافة في الجامعة، ووالد جونثان، وولد منتج برنامج مورغان التنفيذي على شبكة سي ان ان.

الرئيس السوري بشار الأسد مع باربرا ولترز (يسار) وشهرزاد الجعفري


وقالت ولترز في وصف شهرزاد الجعفري إنها "لماحة، جميلة وتتكلم خمس لغات"، وسألت إن كان هناك ما يمكن أن تفعله لمساعدتها. ورد البروفيسور وولد أنه سيطلب من مكتب القبول أن يولي شهرزاد "اهتمامًا خاصًا".

وقال البروفيسور وولد إنه أُبلغ بأن شهرزاد لم تتقدم للدراسة في الجامعة فلم يتوسط لمساعدتها. وأضاف "كنتُ سأطلب من مكتب القبول أن يولي اهتمامًا خاصًا بأي شخص توصي به ولترز أو أحد آخر في الصحافة".ولكن شهرزاد لم تعمل متدربة في برنامج مورغان، ولا دخلت الجامعة في نهاية المطاف.

وكانت ولترز واحدة من حفنة اميركيين مختارين وجّهت اليهم الدعوة إلى حضور حفلة خاصة استضافها بشار الجعفري والد شهرزاد في آذار/مارس 2011، شهر اندلاع الانتفاضة ضد نظام الأسد. والصحافي الوحيد الآخر بين الضيوف كان مراسل قناة برس تي في التلفزيونية الايرانية. ولكن ولترز لم تحضر الحفلة.

وتقدم ولترز الآن برنامجًا تلفزيونيًا من برامج التوك شو. لكنها خلال حياتها المهنية التي تمتد عقودًا قابلت العديد من مشاهير السياسة والحياة الثقافية الاميركية. وتابع مقابلتها مع مونيكا لوينسكي بعد انكشاف علاقتها بالرئيس السابق بيل كلنتون رقم قياسي من المشاهدين بلغ 74 مليونًا.

وأصدرت ولترز بيانًا قالت فيه إن شهرزاد الجعفري بعد المقابلة مع الأسد "عادت إلى الولايات المتحدة، واتصلت بي باحثة عن عمل. وقلتُ لها إن في هذا تضارب مصالح خطرًا، وإننا لن نوظفها. وعرضتُ التوسط مع معارف في مؤسسات إعلامية أخرى وفي الوسط الأكاديمي رغم أنها لم تحصل على عمل أو تدخل الجامعة. ولدى النظر إلى الوراء أدرك أن هذا أوجد تضاربًا وأنا آسفة لذلك".


أدناه نماذج من المراسلات الالكترونية بين شهرزاد الجعفري وباربرا ولترز:

8 كانون الأول/ديسمبر 2011، من شهرزاد الجعفري إلى باربرا ولترز بعد يوم على بث المقابلة مع الأسد على شبكة أي بي سي واستقبالها بغضب من جانب النظام:
هلو أيها العزيزة باربرا
بودّي الحصول على الشريطين الآخرين اللذين طلبتهما بأسرع وقت ممكن، شريطي المقابلة كاملة. فأنا أواجه متاعب كبيرة هنا، ولا بد من الحصول على الروابط لشريطين آخرين، اليوم رجاء.
مع جزيل الشكر

13 كانون الأول/ديسمبر 2011، من باربرا ولترز إلى شهرزاد الجعفري

أُفكر فيك كثيرًا. أنا ذاهبة لمقابلة رئيسي والسيدة الأولى. هل أنتِ بخير؟، بودي سماع أخبارك. مرة أخرى، امتناني ومحبتي.


من باربرا ولترز إلى شهرزاد الجعفري، 19 كانون الثاني/يناير 2012 (بعد لقاء الاثنتين في نيويورك)

عزيزتي شيري. كتبتُ إلى بيرس مورغان ومنتج برنامجه أقول كم أنتِ رائعة وأرفقتُ نبذة عن حياتك. لست متأكدة إن كان لديهم شاغر. هل ما زلتِ تعتزمين التقدم للدراسة في جامعة كولومبيا؟، هل تريدين مني أن أفعل شيئًا في هذا الشأن؟، أخبريني بمشاريعك حين تعودين من سوريا. في الأمان، معانقات، باربرا.

24 كانون الثاني/يناير من شهرزاد الجعفري الى باربرا ولترز
مرحبًا عزيزتي
أرجو ان تكوني بخير.
سأطير عائدة الى سوريا يوم غد. سأبقى هناك اسبوعين. أحتاج إنجاز بعض القضايا، وأعود الى هنا للاستقرار. تقدمتُ للدراسة في جامعة كولومبيا وآمل بقبولي. إذا كانت هناك أية طريقة تعتقدين ان بامكانك ان تعطي طلبي دفعة سيكون ذلك موضع تقديري البالغ. سبق وان ذكرتِ انكِ تعرفين استاذا هناك.
قدمتُ لدراسة الشؤون الدولية في قسم الشؤون الدولية والعامة في جامعة كولومبيا.
أنا حقا أُريد أن ابدأ ببناء مستقبلي هنا.
كما آمل بسماع شيء من بيرس مورغان، وأنا مستعدة للبدء بالتدرب معه فور عودتي في 11 شباط/فبراير. سأشتري لك بعض المجوهرات من سوريا. اخبريني إن كنتِ تحتاجين أي شيء آخر من هناك.
مع جزيل الشكر
ابنتك
شيري

كانت شهرزاد الجعفري أحد افراد حلقة من المستشارين الشباب لمساعدة الأسد في مخاطبة وسائل الإعلام الغربية. وعندما وافق الأسد على المقابلة مع ولترز، أعدت شهرزاد قائمة بموضوعات الحديث، مشيرة الى ان "نفسية الشخصية الاميركية يمكن ان تُستغل بسهولة".

عادت شهرزاد الجعفري الى بلاط الأسد في دمشق في العام الماضي لتقديم استشارتها في مواجهة الانتفاضة والشكل الذي ينبغي ان تُصور به حملة النظام لسحقها أمام العالم.

يبين حسابها على بريد هوتميل الالكتروني تسلمها عشرات الرسائل من مؤسسات اعلامية عالمية تتملقها وتناشدها المساعدة لمقابلة الأسد.
ويقول مراقبون انها رغم شبابها كانت تتعامل مع الصحافيين بكفاءة لافتة، وانها كثيرًا ما كانت تمارس الغنج معهم، قائلة للعديد منهم "أنت الصحافي المفضل عندي".

وفي مناسبة واحدة على الأقل أخذت صحافيًا من فندقه في دمشق بسيارتها الخاصة، وقادته الى مكتب الأسد مباشرة. وكانت شهرزاد المسؤول السوري الوحيد الحاضر في المقابلة. وبعثت بعشرات الرسائل التي تعبّر عما يقرب من الولاء المتعصب مع الاحتفاظ بمودة شخصية عميقة لرئيسها.

ولكن رسائلها الالكترونية تخفي جانبًا آخر من شخصية الشابة المبتسمة التي أُطلق عليها لقب "كيم كاردشيان" السورية. فان هناك لمحات من اليأس والتعب من الدفاع عن نظام بدا على حافة الانهيار، بحسب صحيفة الديلي تلغراف، ناقلة عن رسالة الكترونية من شهرزاد الجعفري، تقول فيها ان الأسد "ليس هو الوطن.... الوطن مدمَّر الآن، ولا أحد يستطيع اصلاحه.... سوريا أكبر بكثير من هذا الشاب، وأشد كبرياء من ان تقصفه طائرة اميركية...".

ساعدت شهرزاد الجعفري في ترتيب مقابلة باربرا ولترز مع الأسد، ولكن يبدو انها حُملت قسطًا كبيرًا من المسؤولية عندما اتضح أن مذيعة أي بي سي كانت شديدة القسوة مع دكتاتور سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
متاجرة بالدم
سعيد -

هؤلاء المذيعين يتاجرون بدماء الابرياء ولاحتى يكترثون به.

شهرزاد الجعفري
الحقيقة 4 -

صاحبة وعشيقة بشار الأسد الغير معلن عنها ......شو بتسوي بالقصر الجمهوري وعمرها 22 سنة وتشتغل مستشار تبع شو ؟؟؟......وليش بشار عين ابوها سفير بالأمم المتحدة على كل حال بيدوب التلج وبيبان المرج

حارة وجذابة
ابو ماخود -

تبدو حارة جدا هلقطقوطة شهرذاد . حق معه بشار يشتاق لها ويبثها لواعجه عوضا عن لوح الثلج الذي ينام بقربه.

راحلج فدوة
عراقي أنااااااااااااااااا -

من راحلج فدوة ابو يحي الليبي والظواهري ومن لف لفهم

Syrian Monica Lewinsky
مونيكا لوينسكي سورية؟ -

مونيكا لوينسكي سورية؟

هنيئاً لها حبيبها بشار !
الطيور على أشكالها تقع -

هل ياترى هي تعلم أن ذكر أحلامها هو وحش يقتل مئآت الأطفال والنساء يومياً ؟ وماذا تقول لرفيقاتها في جامعة كولومبيا ؟ هل تقول لهن أن حبيبي الأنيق أعظم قاتل للأطفال في التاريخ؟

شهريار وشهرزاد ..
سعيد -

شهرزاد الجعفري للذي لا يعرف ، هي تحت جنح بشار منذ كان عمرها 14 سنة لأن أمها كانت عشيقة حافظ اسد . وقد جرت مخاصمات شديدة وطويلة بين العجوز الشمطاء بثينة شعبان وأم جعفر الشابة الريانة آنذاك أم شهرزاد على خلفية التنافس على (قلب ) الزعيم الخالد . وحين تفاقم الأمر ووصل الأخبار المشينة إلى أنيسة مخلوف ، انزعج القائد . فقام بحل الموضوع بتعيين بشار الجعفري في الأمم المتحدة واخترع عقله المبدع !! وزارة للمغتربين ،وضع عليها بثينة شعبان . وتخلفت شهرزاد الطفلة وأمها مدة أربعة سنوات !! عن الالتحاق بالشهم بشار الجعفري ريثما رتب أموره في نيويورك !!!

Wake up and
smell the coffee girl -

I wonder if she brags about how many children her boyfriend kills every day in Syria

her
ifnaoui -

لباس الكازينوهات بتاع فيغاس

................
rakeb alassad -

مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ 32 وَإِذَا مَسَّ النَّاسَ ضُرٌّ دَعَوْا رَبَّهُمْ مُنِيبِينَ إِلَيْهِ ثُمَّ إِذَا أَذَاقَهُمْ مِنْهُ رَحْمَةً إِذَا فَرِيقٌ مِنْهُمْ بِرَبِّهِمْ يُشْرِكُونَ 33 لِيَكْفُرُوا بِمَا آتَيْنَاهُمْ فَتَمَتَّعُوا فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ هذه ثمرة المتعة بنت المتعة زوجة المتعة لبشارون شامير أسدائيل بنت بشاليم

very funny
assad to hell -

لفتة ذكية من إيلاف بوضع صورتها بجوار خبر تبيض الأعضاء التناسلية فيما تسود وجوه آل الاسد وزبانيتهم وشبيحتهم

very funny
assad to hell -

لفتة ذكية من إيلاف بوضع صورتها بجوار خبر تبيض الأعضاء التناسلية فيما تسود وجوه آل الاسد وزبانيتهم وشبيحتهم

حسناوات الجستابو الخميني
معاوية -

الإعتذار يعني إعتراف بالخطأ، والخطأ هنا جسيم لاينفع معه الإعتذار ، إذ يجب التحقيق معهما وتقديمهما للمحاكمة بتهم مساندة الإرهاب الدولي وتضليل الرأي العام والتخابر مع الأعداء وتقاضي الرشاوي والإكراميات من السفارة السورية والإستغلال الوظيفي لتحقيق مصالح شخصية والخافي أعظم . وبالمناسبة، الجعفري ايراني الأصل تم تجنيده من قبل المخابرات الإيرانية وتجنيسه في سوريا ، وكم يذكرنا بقصة الجاسوس الاسرائيلي كوهين زميل حافظ أسد الذي كاد أن يصل الى رئاسة الوزراء قبل أن يكتشف ويحاكم ويشنق.

حسناوات الجستابو الخميني
معاوية -

الإعتذار يعني إعتراف بالخطأ، والخطأ هنا جسيم لاينفع معه الإعتذار ، إذ يجب التحقيق معهما وتقديمهما للمحاكمة بتهم مساندة الإرهاب الدولي وتضليل الرأي العام والتخابر مع الأعداء وتقاضي الرشاوي والإكراميات من السفارة السورية والإستغلال الوظيفي لتحقيق مصالح شخصية والخافي أعظم . وبالمناسبة، الجعفري ايراني الأصل تم تجنيده من قبل المخابرات الإيرانية وتجنيسه في سوريا ، وكم يذكرنا بقصة الجاسوس الاسرائيلي كوهين زميل حافظ أسد الذي كاد أن يصل الى رئاسة الوزراء قبل أن يكتشف ويحاكم ويشنق.

باربولترز سحاقيه معروفه
يا بشار -

لكل سفاح عشيقه فهتلر وموسيليني وستالن كان لهم عشيقات فلماذا لا يكون ل زرطه عشيقات ,فلا ننسى العشيقه الاخرى التي تناديه بطه!ولكن الفرق ان كل عشيقات السفاحين لم نرى او نسمع عن آبائهن ولكن مندوب بثار في الامم التحده يُقَوّدْ على ابنته للرئيس!كيف لفتاه عمرها ٢٢ عاما ان تكون مستشاره لرئيس دوله! بل من اقرب مستشاريه ماهي خبراتها ومؤهلاتها العلميه لهذا المنصب وخصوصا ان هذه حسب التقرير لم تدخل الجامعه بعد! ومما يزيد الطين بله ان باربرا ولترز سحاقيه وتتفاخر بدعمها للشواذ جنسيا وخدمات بشار الجنسيه تجاوزت مراقبي الجامعه العربيه و الدابي لتصل الى خدمات سحاقيه لمذيعات امريكا وكله في سبيل الصموت والمصدي يهون!

باربولترز سحاقيه معروفه
يا بشار -

لكل سفاح عشيقه فهتلر وموسيليني وستالن كان لهم عشيقات فلماذا لا يكون ل زرطه عشيقات ,فلا ننسى العشيقه الاخرى التي تناديه بطه!ولكن الفرق ان كل عشيقات السفاحين لم نرى او نسمع عن آبائهن ولكن مندوب بثار في الامم التحده يُقَوّدْ على ابنته للرئيس!كيف لفتاه عمرها ٢٢ عاما ان تكون مستشاره لرئيس دوله! بل من اقرب مستشاريه ماهي خبراتها ومؤهلاتها العلميه لهذا المنصب وخصوصا ان هذه حسب التقرير لم تدخل الجامعه بعد! ومما يزيد الطين بله ان باربرا ولترز سحاقيه وتتفاخر بدعمها للشواذ جنسيا وخدمات بشار الجنسيه تجاوزت مراقبي الجامعه العربيه و الدابي لتصل الى خدمات سحاقيه لمذيعات امريكا وكله في سبيل الصموت والمصدي يهون!

لماذا ؟
العنزي المشاري الشمري -

لماذا انتم متحيزون مع شهرزاد الجعفرية ؟ أين المسكينة الدرويشة التي يأكل القط عشاءها ، هديل العلي ؟ أليست ايضاً مستشارة متميزة ؟ هديل هي التي فتحت عيون بشورة على الاستشارت ، أليس لها الفضل ؟ ضعوا لنا هديلاً لكن بنفس لباس شهرزاد الفيجاسي ...!

لماذا ؟
العنزي المشاري الشمري -

لماذا انتم متحيزون مع شهرزاد الجعفرية ؟ أين المسكينة الدرويشة التي يأكل القط عشاءها ، هديل العلي ؟ أليست ايضاً مستشارة متميزة ؟ هديل هي التي فتحت عيون بشورة على الاستشارت ، أليس لها الفضل ؟ ضعوا لنا هديلاً لكن بنفس لباس شهرزاد الفيجاسي ...!

تعليقي أخف وألطف ..
سعد -

تعليقي الذي أرسلته منذ ساعات ، أخف وألطف من تعليق السيد رقم 12 ، وأنا ذكرت لكم حقائق موثقة حول شهرزاد وأمها وأبيها والمنافسة بينهم وبين بثينة شعبان . لقد حرمتم القارىء من متعة حقيقية ومعلومات مفيدة .

تعليقي أخف وألطف ..
سعد -

تعليقي الذي أرسلته منذ ساعات ، أخف وألطف من تعليق السيد رقم 12 ، وأنا ذكرت لكم حقائق موثقة حول شهرزاد وأمها وأبيها والمنافسة بينهم وبين بثينة شعبان . لقد حرمتم القارىء من متعة حقيقية ومعلومات مفيدة .

مستشارة معتوه
حرة -

عالم وسخ للوسخات قال جعفرية قال . 23 سنة مستشارة ............هذه .

مستشارة معتوه
حرة -

عالم وسخ للوسخات قال جعفرية قال . 23 سنة مستشارة ............هذه .

لا اله الا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮ
سؤال للمرجعيات الشيعية -

سؤال للمرجعيات الشيعية نص السؤال : ما هو الحكم الشرعي فيمن يقول لا اله الا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ؟ وهل هو مسلم ام كافر حسب المذهب الشيعي ؟ نرجو الاجابة من كل المرجعيات الشيعية في العالم .....مجرد سؤال و بناءا عليه نريد الاجابة ما حكم تأييد الشيعة في العالم لبشار و نظامه ؟

لا اله الا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮ
سؤال للمرجعيات الشيعية -

سؤال للمرجعيات الشيعية نص السؤال : ما هو الحكم الشرعي فيمن يقول لا اله الا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ؟ وهل هو مسلم ام كافر حسب المذهب الشيعي ؟ نرجو الاجابة من كل المرجعيات الشيعية في العالم .....مجرد سؤال و بناءا عليه نريد الاجابة ما حكم تأييد الشيعة في العالم لبشار و نظامه ؟

الباطنية والكتمان
. اللبنانيين والعراقيين -

انظروا...لأولئك.... اللبنانيين والعراقيين الطائفيين ؟ انه قول الباطنية والكتمان. فعلا هذا الإجرام الغير مسبوق بحق الشعب السوري لا يصدر إلا عن مثل هذه العائلات, بدون أصول, قتل ,إجرام, سلب, خيانة, قلة شرف.؟! هكذا شعارات السفاح الإيراني وادت حركة الشعب السوري في ﻔﺿﺢ اللبنانيين والعراقيين الطائفيين في مهدها, لانه لادولة ولامثقف يرتضي ان ينجح ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار في مسعاهم فتاريخهم القريب والبعيد سئ لابعد الحدود ومادخلوا ارضا الا وتركوا الغراب ينعق فيها.

الباطنية والكتمان
. اللبنانيين والعراقيين -

انظروا...لأولئك.... اللبنانيين والعراقيين الطائفيين ؟ انه قول الباطنية والكتمان. فعلا هذا الإجرام الغير مسبوق بحق الشعب السوري لا يصدر إلا عن مثل هذه العائلات, بدون أصول, قتل ,إجرام, سلب, خيانة, قلة شرف.؟! هكذا شعارات السفاح الإيراني وادت حركة الشعب السوري في ﻔﺿﺢ اللبنانيين والعراقيين الطائفيين في مهدها, لانه لادولة ولامثقف يرتضي ان ينجح ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار في مسعاهم فتاريخهم القريب والبعيد سئ لابعد الحدود ومادخلوا ارضا الا وتركوا الغراب ينعق فيها.

. ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار السفاح الإ
أما شو عيلة... -

أما شو عيلة.... ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار السفاح الإيراني ماشاء الله على هل التربية والأخلاق والأصول والدين. فعلا هذا الإجرام الغير مسبوق بحق الشعب السوري لا يصدر إلا عن مثل هذه العائلات, بدون أصول, قتل ,إجرام, سلب, خيانة, قلة شرف. هذه هي حقيقة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار السفاح وهذه هي اساس الإستراتيجيات التي ستعيد الجولان لسوريا

. ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار السفاح الإ
أما شو عيلة... -

أما شو عيلة.... ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار السفاح الإيراني ماشاء الله على هل التربية والأخلاق والأصول والدين. فعلا هذا الإجرام الغير مسبوق بحق الشعب السوري لا يصدر إلا عن مثل هذه العائلات, بدون أصول, قتل ,إجرام, سلب, خيانة, قلة شرف. هذه هي حقيقة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار السفاح وهذه هي اساس الإستراتيجيات التي ستعيد الجولان لسوريا

من هديل إلى بطة (دودي)
لونة الرفش -

تقول صحيفة "ذي ديلي تلغراف" البريطانية اليوم الاربعاءكانت شهرزاد الجعفري (22 عاماً) مستشارة مقربة من الرئيس الاسد وكانت بجانبه عندما صعدت القوات السورية حملة القمع والقتل ضد المحتجين. وقد نشرت الصحيفة البريطانية قصة صعودها وهبوطها، وهذا هو نصها: "عادت شهرزاد الجعفري وهي في سن الثانية والعشرين فقط الى بلاط بشار الاسد في دمشق السنة الماضية لتقدم له المشورة بشأن تقديم حملة قمعه الى عالم مرتعب ،كانت كاتمة اسراره وحاجبة بابه وتتحدث اليه مرات عدة كل يوم مشيرةً اليه احياناً بكلمة "المتأنق". ويدل صندوق رسائلها الاليكترونية الى انها تلقت عشرات الرسائل من وسائل الاعلام العالمية الكبرى التي كانت ترجوها ترتيب مقابلات مع الاسد.

من هديل إلى بطة (دودي)
لونة الرفش -

تقول صحيفة "ذي ديلي تلغراف" البريطانية اليوم الاربعاءكانت شهرزاد الجعفري (22 عاماً) مستشارة مقربة من الرئيس الاسد وكانت بجانبه عندما صعدت القوات السورية حملة القمع والقتل ضد المحتجين. وقد نشرت الصحيفة البريطانية قصة صعودها وهبوطها، وهذا هو نصها: "عادت شهرزاد الجعفري وهي في سن الثانية والعشرين فقط الى بلاط بشار الاسد في دمشق السنة الماضية لتقدم له المشورة بشأن تقديم حملة قمعه الى عالم مرتعب ،كانت كاتمة اسراره وحاجبة بابه وتتحدث اليه مرات عدة كل يوم مشيرةً اليه احياناً بكلمة "المتأنق". ويدل صندوق رسائلها الاليكترونية الى انها تلقت عشرات الرسائل من وسائل الاعلام العالمية الكبرى التي كانت ترجوها ترتيب مقابلات مع الاسد.

لماذا تقفون أمام الحب ؟
صومالي مترصد ابن حرام .. -

ماذا إذا أحبت شهرزاد الجعفري الشيعية الايرانية أو هديل العلي العلوية الصفوية أو لونا الشبل الدرزية الموحدة أم زينة اليازجي المسيحية الفرانسيسكانية أو سوسن الكزبري الشامية الأموية ، بشاراً ابن أنيسة ؟ هل الحب حرام ؟؟ خاصة وهن قريبات منه كثيراً كمستشارات !! حتى أن هناك آلاف الفتيات اللواتي يعشقن بشاراً عن بعد ... تماماً كما أنا مثلاً أعشق اجيلينا حوليا أو نيكول كيدمان أو راشيل آدامز !!!لاتقفوا في وجه الحب وإن تطلب منهن بعض التضحيات !!

لماذا تقفون أمام الحب ؟
صومالي مترصد ابن حرام .. -

ماذا إذا أحبت شهرزاد الجعفري الشيعية الايرانية أو هديل العلي العلوية الصفوية أو لونا الشبل الدرزية الموحدة أم زينة اليازجي المسيحية الفرانسيسكانية أو سوسن الكزبري الشامية الأموية ، بشاراً ابن أنيسة ؟ هل الحب حرام ؟؟ خاصة وهن قريبات منه كثيراً كمستشارات !! حتى أن هناك آلاف الفتيات اللواتي يعشقن بشاراً عن بعد ... تماماً كما أنا مثلاً أعشق اجيلينا حوليا أو نيكول كيدمان أو راشيل آدامز !!!لاتقفوا في وجه الحب وإن تطلب منهن بعض التضحيات !!

إلى المعلق رقم 12 ...
العنزي المشاري الشمري -

عزيزي المعلق رقم 12 ، أدام الله فضلك وأطال عزك .. ذكرت في سياق تعليقك أن بشاراُ الجعفري ( يُقَوِد ) على الدرة المصونة ابنته شهرزاد .. أفدنا ياصاحبي ماذا تعني ؟ !!

إلى المعلق رقم 12 ...
العنزي المشاري الشمري -

عزيزي المعلق رقم 12 ، أدام الله فضلك وأطال عزك .. ذكرت في سياق تعليقك أن بشاراُ الجعفري ( يُقَوِد ) على الدرة المصونة ابنته شهرزاد .. أفدنا ياصاحبي ماذا تعني ؟ !!

إلى ايلاف .. رجاء ونداء
صومالي مترصد ابن حرام .. -

بناء على طلب القراء الكرام المدمنين على قراءة شبكتكم ، يرجى وضع قائمة مصورة للمستشارات اللواتي يشرن على بشار على كثرتهن بالأعمال .لا بالأقوال .. . وإذا لم يتوفر لديكم مثل هذه القوائم فهي متوفرة لدي . وهي تشبه قوائم المخايرات على الحواجز التي يبرزونها للقبض على المطلوبين ، مع فوارق كبيرة من الناحية الفيزيولوجية ..

إلى ايلاف .. رجاء ونداء
صومالي مترصد ابن حرام .. -

بناء على طلب القراء الكرام المدمنين على قراءة شبكتكم ، يرجى وضع قائمة مصورة للمستشارات اللواتي يشرن على بشار على كثرتهن بالأعمال .لا بالأقوال .. . وإذا لم يتوفر لديكم مثل هذه القوائم فهي متوفرة لدي . وهي تشبه قوائم المخايرات على الحواجز التي يبرزونها للقبض على المطلوبين ، مع فوارق كبيرة من الناحية الفيزيولوجية ..

الشك ...
العنزي المشاري الشمري -

لم يجبنا السيد رقم 12 حتى الآن ؟ لعله ذهب إلى الفرن لاحضار الخبز !! على كل حال ، لاحظت من خلال كبس تقييم التعليق ، أن بشار الجعفري غاضب وقد عين أحد الموظفين لمتابعة التشويهات التي تلصق بابنته الحرة !! شهرزاد . لذلك ينفي كل ما تداول عليه القراء حول عفة و طهارة المصونة المذكورة . وسييعرض لاحقاً تقرير طبيب نسائية مختص حول هذا الموضوع لدرء الشبهات والتقولات من الجمهور الكريم .

الشك ...
العنزي المشاري الشمري -

لم يجبنا السيد رقم 12 حتى الآن ؟ لعله ذهب إلى الفرن لاحضار الخبز !! على كل حال ، لاحظت من خلال كبس تقييم التعليق ، أن بشار الجعفري غاضب وقد عين أحد الموظفين لمتابعة التشويهات التي تلصق بابنته الحرة !! شهرزاد . لذلك ينفي كل ما تداول عليه القراء حول عفة و طهارة المصونة المذكورة . وسييعرض لاحقاً تقرير طبيب نسائية مختص حول هذا الموضوع لدرء الشبهات والتقولات من الجمهور الكريم .

الطمع والطموح
TAREK -

خارج الموضوع

الطمع والطموح
TAREK -

خارج الموضوع

تفسير العسير للمشرمحي
عروس النيل -

أربعة عقود من الدمار والخراب والإرهاب من قتل وقهر وذل ونهب وسلب للشعب السوري مارسته وتمارسه أجهزة أمنية حقيرة تتميز بعقلية دونية وضيعة ، يرسلون شبيحتهم لقتل أطفالنا ونساءنا وإغتصاب بناتنا وعندما يصل الأمر لأطفالهم ونساءهم وبناتهم يستهبلون وكأن ما حدث ويحدث في جزر الواق الواق وليس في سوريا، أو كأن مفهوم علاقة الكهنة مع الآلهة تختلف عن مفهوم التعامل مع العبيد .

تفسير العسير للمشرمحي
عروس النيل -

أربعة عقود من الدمار والخراب والإرهاب من قتل وقهر وذل ونهب وسلب للشعب السوري مارسته وتمارسه أجهزة أمنية حقيرة تتميز بعقلية دونية وضيعة ، يرسلون شبيحتهم لقتل أطفالنا ونساءنا وإغتصاب بناتنا وعندما يصل الأمر لأطفالهم ونساءهم وبناتهم يستهبلون وكأن ما حدث ويحدث في جزر الواق الواق وليس في سوريا، أو كأن مفهوم علاقة الكهنة مع الآلهة تختلف عن مفهوم التعامل مع العبيد .

العنزي المشاري الشمري
انا المعلق رقم 12 -

مخالف لشروط النشر

العنزي المشاري الشمري
انا المعلق رقم 12 -

مخالف لشروط النشر

السعودي الشاذ
Ali -

مواضيع النسوان لازم تشوف سعودي فيها لكي يعبر عن مخزونه الجنسي المكبوت

السعودي الشاذ
Ali -

مواضيع النسوان لازم تشوف سعودي فيها لكي يعبر عن مخزونه الجنسي المكبوت