أخبار

الأميركيون ومسألة الخلق وما إن كان أوباما مسلمًا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
أوباما بزي إسلامي في كينيا

ربما كان مدهشًا نوعًا ما أن نسبة الأميركيين الذين يؤمنون بالخالق كما ورد في الإنجيل تقل عن 50 في المئة. لكن مفاهيم أخرى تظل محيّرة وهي أن ثلاثة أرباعهم يؤمنون بوجود عالم عصي الفهم على الإنسان. وعلى هذا الطريق فإن قطاعًا لا يستهان به يعتقد أن الرئيس أوباما مسلم.

لندن: يؤمن ما يقل قليلاً عن نصف الأميركيين حرفيًا بما ورد في الإنجيل من أن الرب خلق الكون في يوم واحد قبل حوالي 10 آلاف عام.

هذا هو ما أظهره استطلاع للرأي في الولايات المتحدة عن مسألة الخلق الإلهي مقابل نظرية تشارلز داروين عن النشوء والتطور. فقد قال 46 في المئة إن الرب هو الذي خلق آدم وحواء أبوين للبشر، مقابل 15 في المئة قالوا إن الإنسان نتاج للعملية الطويلة التي يشرحها داروين في مؤلفه "أصل الأنواع".

واتضح أن النظرة الأميركية لهاتين المسألتين الفلسفيتين ظلت راسخة ومن دون تغيير درامي على مدى السنوات الثلاثين الماضية. ووفقًا لنتائج الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "غالوب بول"، فإن عدد الذين يرجعون ظهور الإنسان الى النشوء والتطور يقل في الواقع عن عدد اولئك الذين يعتقدون أن الرئيس باراك اوباما يتظاهر بالمسيحية بينما هو في الواقع يدين بالإسلام. وفي هذا الإطار، فإن 16 في المئة من المؤمنين بخالق للكون و15 في المئة من القائلين بنظرية النشوء والتطور على السواء يتفقون في الرأي القائل إن اوباما مسلم.

النشوء والتطور تبعًا لداروين

وأظهر مسح فرعي أجرته المؤسسة نفسها وجود الإيمان بعالم ما وراء الطبيعة والسحر ومن يمارسونه ووجود من كن يصنّفن ساحرات في عالم القرون الوسطى. وقال 21 في المئة إنهم يؤمنون بالسحرة. لكن المفاجأة في بلاد تتصدر مسيرة الإنسان العلمية هي أن ثلاثة أرباع الناس يقولون إنهم يؤمنون بوجود نشاط وكائنات ما وراء الطبيعة في عالم خفي لا يخضع للتفسيرات العلمية المتوفرة لدى الإنسان.

وأعرب 32 في المئة عن ايمانهم بما يسمى "التصميم الذكي" وهو المفهوم القائل - في أبسط معانيه - إن خالقًا للكون هو الذي تولى تطوّر الذكاء لدى الإنسان. وعمومًا، فإن 78 في المئة يقولون إن إلهًا ما أدى دورًا في تطوّر الجنس البشري.

والواقع أن عدد الأميركيين الذين يؤمنون بخلق الكون على يد إله شهد ارتفاعًا منذ أن بدأت مؤسسة "غالوب" إجراء هذا النوع من استطلاعات الرأي في 1982. فوقتها كان 44 في المئة منهم يقولون إن الرب هو الذي خلق كل شيء في يوم واحد، وكان 82 في المئة يقولون إنه أدى دورًا ما.

ووفقًا للاستطلاع، الذي تداولت نتائجه الصحافة البريطانية، فبينما يظل عدد أتباع الحزب الجمهوري "المؤمنين" أكبر منه وسط أتباع الحزب الديمقراطي، فيبدو عمومًا أن مسألة الخلق هذه لا تتقفّى أثر الولاء السياسي. ويتضح بجلاء أن أتباع الحزبين يؤلفون عددًا من المؤمنين بخالق على ذلك النهج أكبر من عدد المؤمنين بنظرية النشوء والتطور أو بنظرية التصميم الذكي.

"خلق آدم" بريشة مايكل أنجلو

وعلى سبيل المثال، فإن 58 في المئة من الجمهوريين و41 في المئة من الديمقراطيين و39 في المئة من المستقلين يقولون إن الرب هو الذي خلق الإنسان. وفي المقابل - داخل هذه الفرق نفسها - فإن 19 في المئة من كل من الديمقراطيين والمستقلين و5 في المئة من الجمهوريين يرفضون فكرة الخلق الإلهي ويقولون إنهم يؤمنون بنظرية النشوء والتطور.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا تعليق
abo laila -

اوباما ليس بمسلم ولا مسيحي. والدة اوباما يهودية وبالتلموذ إذا كانت الام يهودية فالولد يهودي .

لا تعليق
abo laila -

اوباما ليس بمسلم ولا مسيحي. والدة اوباما يهودية وبالتلموذ إذا كانت الام يهودية فالولد يهودي .

لا يهم
النحل البري -

لا يهم إن كان مسلما أم مسيحيا المهم أن يكون عضوا في البنائين الأحرار ويعمل لأهدافها ، أما فتنة الإسلام والمسيحية فقد خلقوها لنا ، لشعوب العالم المتخلف ونحن ماضيين فيها من صراعات طائفية ومذهبية

دارون لم يكن ملحداً
ابو ياسر -

لو كان اوباما مسلما لما قبل بالزواج المثلي ، كما واعتقد ان ازدياد عدد المؤمنين بالاله الخالق يعود لعدة اسباب منها تزايد عدد المسلمين وحروب امريكا وجرائمها ضد الاسلام والمسلمين ، فضلاً عن فشل نظرية داروين لانها نظرية الحادية ، فدارون نفسه لم يكن ملحداً ، بل كان يؤمن بالمسيحية ـ كما أنه يسلم في نظريته بأن الإله الخالق هو الذي وهب الحياة الأولى على الأرض ـ إلا أن مذاهب الفلسفة المادية والإلحادية التي سادت أوروبا في أواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، قد احتضنت نظريته كجزء من معتقداتها المذهبية واتخذتها ذريعة لإنكار وجود الله الخالق ـ فالحياة على الأرض وتطورها لايمكن ان تنشأ تحت تأثير المصادفة والحاجة Chance and necessity او حدوث الطفرات الوراثية ...علماً أن الكثير من النظريات قد رسخت واستقرت كقوانين ثابتة مثل قوانين الجاذبية وقوانين الوراثة وقوانين الديناميكا الحرارية وصور البيولوجيا الجزيئية، ولكن نظرية دارون مازالت مجرد نظرية

خوش مسلم
عراقي يكره البعثية -

اذا اوباما مسلم فليفرح الامريكيون بهكذا مسلم قتل ابن لادن والعولقي والليبي والظواهري عالطريق ويوميا يقتل منهم العشرات بالطائرات بدون طيار في افغانستان واليمن

الانجيل وقصه الخلق
د.عبيد شنوده -

لم استطع ان اكمل المقال الا بعد ان اشرح الخطا الجسيم فى السطر الاول منه "ذكر الكاتب : حرفيا كما ورد بالانجيل ان الكون خلق فى يوم واحد وذلك قبل 10 الاف سنه":::::::::::::يمكنك سيدى المحترم ان ترجع للكتاب المقدس لتتحرى الدقه التاليه:::::(1)قصه الخلق ذكرت فى العهد القديم وتحديدا فى التوراه- اسفار موسى الخمسه وبالتحديد فى سفر كتاب التكوين " وليس بالانجيل" الذى يطلق عليه العهد الجديد::::::::::(2) ستجد ان ايام الخليقه محدده بسته ايام وفى اليوم السابع انتهى الله الخالق من عمل خليقته :::::(3)فى الايه الاولى من تكوين 1 " فى البد خلق الله السموات والارض " والعدد 2 يذكر"وكانت الارض خربه وعلى وجه الغمر ظلمه وروح الله يرف على وجه "المياه"(4) سفر اشعيا -وكذلك المنطق السليم- يؤكد ان الله لم يخلق الارض خربه وخاليه - فهذا مستحيل ان يحدث من الله مبدع الكون القدير ولهذا فالايه الاولى تحكى لنا قصه الخلق مختصره- ثم حدث شى ما !!!!!!! يستنتج شارحى الكتاب المقدس ان هذا الشى هو { سقوط الشيطان - وطرده من محضر الله الى الارض وهو الامر الذى خرب الارض وجعلها خاويه ::::::(5) من بدايه الايه رقم 2 يقص علينا الوحى المقدس ما نسميه( اعاده الخلق )مره اخرى وهو الذى تم فى السته ايام وفى اليوم السابع انتهى الله من عمله الذى عمله خالقا::::::::(6)من هنا نستنتج امر مهم جدا وهو :- بين الايه اولى والثانيه فتره زمنيه غير محدده ربما تطول لالاف السنين او ملاينها :::::ولان تاريخ سقوط الشيطان غير مذكور بالكتاب المقدس كتحديده زمنيا وان كان ذكر كحادثه حدثت فى ((اشعيا 14 وحزقيال 28 ))::::::(7) ان اكتشف العلم حفريات يرجع تاريخها الاف او ملايين السنين فى طبقات الارض !:::: فالفتره الزمنيه بين الايه الاولى والثانيه تسمح بذلك ::::(8) وقد استخدم الله سقوط الشيطان وتخريبه للارض لخير وبركه الانسان فتكونت المعادن والبترول وخلافه فى هذه الملايين من السنين ::: حقا ان كل الاشيا تعمل معا للخير للذين يحبون الله ولان الله وجد سروره فى الانسان " ولذاتى مع بنى ادم " فلقد جهز كل شى لخير البشريه بباطن الارض !::::::(9) بد من الاياه 3 يذكر لنا الوحى المقدس اعاده خلقه الارض فى سته ايام ومن المدهش حقا ان تعرف: اولا ::__ ان كل الايام بعد ما خلق الرب الاله شيئا ما يذكر عباره :" ورأى الله ان ذلك حسنا " ما عدا اليوم الثانى فلم ترد فيه ه

سؤال
عبد السلام -

قصة الخلق توراتية ام انجيلية ؟ كان لابد من التوضيح

ابن آدم الأصيل
خالد الزعابي -

الله سبحانه وتعالى هو الذي أوجد هذا الوجود من العدم , وهو رب العالمين أجمعين , سواء رضي الجاحدون أو لم يرضوا , فقد أنزل الكتب السماوية كالتوراة والانجيل والقرآن على الانبياء الكرام صلى الله عليهم وسلم أجمعين , ليدلوا البشر على النجاة والفلاح في الدنيا ولآخرة , وكافة العقلاء والحكماء والمنصفين في هذه الدنيا وعلى مر العصور يؤمنون بالرب الواحد المتفرد بصفات الكمال لا شريك له ولا ند له سبحانه وتعالى عما يشرك المشركون . أما ادعاء داروين بأن أصل الانسان قرد فذلك راجع لأصوله وأجداده الذين مسخهم الله عزوجل إلى قردة وهذا ثابت حتى في النصوص القديمه ويعرفها كبار الرهبان الذين التقيناهم في مناسبات عدة , فداروين بذلك يتكلم عن أصله هو وليس عن أصل البشرية , وبهذا ينحل الاشكال العالق بشأن نظريته .

توراتية
النحل البري -

قصة الخلق توراتية يا عزيزي

الله هو الخالق وهناك الجن
ابو احمد -

في الواقع ان نظرية دارون عفى عليه الزمن, ومنذ وقت طويل رد عليه العلماء والباحثون(الغربيون طبعا) بأدلة قاطعة كذب مزاعمه وفبركة بعض من أدلته لسبب ما حتى يخدع الناس به( هذا عوضا عن الاديان السماوية وأدلة خلق الكون والانسان من عند الله الواحد الاحد), وبما أن أصل الاديان واحد,أي كل الاديان السماوية وخاصة الاديان الثلاثة الكبرى مصدرها الله سبحانه وتعالى, وبما أن الاسلام آخر الاديان وكتابه آخر الكتب المنزلة بالحق من عند الله الواحد الاحد, فكان على الاسلام والمسلمين تحمل المشقة الكبرى ورد الشبهات و اقناع الناس بالأدلة القاطعة علمية وعقلية وعاطفية أي ما تطمئن له النفوس وليس الاستغلال العاطفي لشعور الناس, لأن الناس أحرار لما يختارونه سواء كان دينا سماويا أوغيرها, ولا يستطيع أحد أن يملي على بشر أن يختار دينه الا بعض الشواذ من الحالات الفردية وتوجد عند أتباع كل الاديان وهي مرفوضة جملة وتفصيلا في الدين,ولكن الاسلام خاصة شدد على حرية الاختيار وعدم ألزام الناس بأختيار الاسلام,ولهذا السبب ترى أن هناك ملاين من المسيحين واليهود والاقباط واليزيدين والصابئة والزرادشتية وغيرها من أ تباع الاديان موجودون ما بين المسلمين لمئات السنين من دون مسهم أو الاساءة الى أديانهم الا في حالات نادرة وخاصة بعد سقوط الخلافة الاسلامية ومجيئ العلمانيين الى الحكم في البلاد الاسلامية وشوهو كل الاديان وليس الاسلام فقط ولكن بدرجة أكبر حاربوا الاسلام والسبب معروف للجميع, ولمن أراد الاستزادة فهناك عشرات الآيات من القرآن الكريم عن خلق الانسان والكون وسبب خلق الله للبشر,والايمان بالملائكة والجن, فليس غريبا عند مسلم أن تقول له هناك مخلوقات في غير الكواكب,لأن هذا ثابت بالقرآن والاحاديث النبوية, فالملائكة يسكنون السموات,وكذلك الجن يسكنون السماء الدنيا وفيها مليارات النجوم والمجرات,ويقص علينا القرآن بأن الجن كانوا يذهبون الى السموات ويسترقون السمع(طبعا كان هناك حكمة اليهة والا كيف يستطيعون) ولكن بعد مجئ آخر الانبياء محمد عليه أفضل الصلاة والسلام منع الجن من استراق السمع, وأتبعهم الملائكة بالشهاب وأحرقوهم, اذا هناك من يعيش خارج الارض,وأكيد وجود الملائكة والجن, ولكن ليس هناك تأكيد على وجود البشر وذلك لأختلاف خلق الانسان وتكوينه عن تكوين الجن والملائكة,وما يستعصي على البشر لايستعصي على الملائكة وهم أنواع كما يقص عل

ابو احمد #9 (ملاحظتين)
د. محسن - USA -

اولا اشكرك عزيزى ابو احمد على مداخلتك رقم 9 لكن اسمح لى ان ابدى ملاحظتين وانتظرك رايك فيهما ::-الاولى :-بخصوص قولك ان مصدر الاديان الثلاثه واحد ! لا اتفق معك فى الراى وبذات الوقت احترم رايك واناقشه :: فى الوقت الذى تؤكد بعض ايات القران الكريم انه (مصدقا لما بين يديك- اى النبى الاكرم) نجد ان الاختلاف واضحا جدا بين القران من ناحيه والتوراه والانجيل من الناحيه الاخرى وكمثال حقيقه صلب المسيح مذكوره بالعهد القديم كنبؤات بكل تفاصيل ثمن بيع يهوذا الاسخريوطى لسيده - وشنقه لنفسه ندما وايضا ثقب يدى الرب وقدميه بالمسامير والطعن بالحربه وكثير غيرها مثل الصلب مع الاثمه كلص يمين واخر يسار ومكان الدفن وحقيقه القيامه ذكرتها النبؤات قبل تجسد كلمه الله المسيح وظهوره فى الهيئه كأنسان - هذا وبينما يقول القران ك "مصدقا لما بين يديك"نجد قوله قتلوه وما قتلوه ولكن شبه لهم ...الخ ولم يرينا اين الكتاب الذى{ بين يديه ويتفق مع ما اوحى به اليه } كنص الايه الكريمه ان كان فعلا حدث وحى من عند ذات المصدر!!!!الكلام واضح ويحتاج لقليل من التفكير يا عزيزى::::: ثانيا::- ذكرت ان الاديان تؤكد على حريه الاعتقاد وهذا لا يتفق مع القول الكريم "" من بدل دينه فاقتلوه""!!! رغم انه فى قول اخر " لا اكراه فى الدين"!!! بل وقوله "أمرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا اله الا الله ....الخ وتعلم انه لا يتكلم عن هوى بل هو وحى يوحى!!!! وهذه النقطه الثانيه فى غايه الوضوح وارجو ان تكون بالنسبه لك كذلك وانتظر اجابتك حيث انى دارسا للاديان مقارن

خرافات اللادينين
خرافات الصليبيين -

فكرة انكار وجود الخالق العظيم سبحانه وتعالى عما يشركون فكرة مريحة للملاحدة حيث لا يوجد اله لاتوجد محرمات ؟! ما نعتقده كمسلمين سنة ونحن غالب اهل الاسلام ان الله تعالى خلق الكون وخلق الانسان وخلق الكون اعظم من خلق الانسان وان الله تعالى قال ردا على الملاحدة والمشركين ما اشهدتهم خلق السموات والارض ولا خلق انفسهم وما كنت متخذا المضلين عضدا والرواية عن خلق الانسان والكون في القرآن الكريم اصدق من مؤلفات الصليبيين التي الغاها الله بوحي القرآن كما الغى الديانة الصليبية بالاسلام والغى رسالة المسيح برسالة خاتم الانبياء النبي العربي وجعله تبعا لما قبله من الانبياء وجعل القرآن مهيمنا على سائر الكتب وجعل الاسلام ناسخا لما قبله من اديان ان الدين عند الله الاسلام ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يتقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين

ردا على شبهة صليبي
ردا على شبهة صليبي -

امرت ان اقاتل الناس حديث شريف يقصد به النبي العربي قومه العرب فقط اما سائر الناس من الصليبيين واليهود والوثنيين من غير العرب الاسلام لا شأن له بهم سوى دعوتهم الى الاسلام بدليل ان الرسول الكريم جاور اليهود سبعة عشر سنة ولم يلزمهم بالاسلام وما فرضه عليهم لو كان الاسلام يقتل الناس ما وجدنا هنا صليبين عرب في ايلاف يشتمون الاسلام ويثيرون حوله الشبهات !

ردا على شبهة صليبي 2
ردا على شبهة صليبي 2 -

شبهة من بدل دينه واقتلوه اولا نقول ان قتل المرتد ليس اختراعا اسلاميا فقد كان في الوثنية واليهودية والمسيحية ونصوص العهد القديم الذي يؤمن به الصليبيون عبدة الانسان تشهد بذلك والمرتد عندهم يقتل ويستعبد ويباع الخ وفي الصليبية قام الصليبيون بقتل ملايين من المرتدين منهم يقول فولتير ان اوروبا فقد نصف سكانها في حرب مذهبية واقامت محاكم التفتيش حد الردة على عشرات الالوف من الرجال والنساء وتم عقابها بطريقة بشعة تمزيقا وحرقا / وولكن لماذا يقتل المرتد عن الاسلام الى الصليبية او الالحاد لان المرتد لايغير معتقده فقط ولكن يغير ايضا مشاعره ومواقفه واهم شيء ولائه فيصير ولائه للدين الذي اعتنقه ويصير اذنا ولسانا للاعداء في مجتمعه المسلم وهذا احد اشكال الخيانة العظمى التي لا يسكت عنها مجتمع اضافة الى ان عقوبة الردة تحمي الدين من مدعي اعتناقه الذين يدخلون الاسلام اول النهار ويكفرون اخره مثيرين بذلك بلبلة في المجتمع المسلم كما انه ضمانة لمن يريد الدخول في الاسلام الا مقتنعا .

ردا على شبهة صليبي 3
ردا على شبهة صليبي 3 -

لا تناقض بين لا اكراه في الدين ومن بدل دينه فقتلوه ففي الاولى توضيح ان الناس لا يرغمون لا يكرهون على الاسلام فهم احرار في ان يدخلوا الاسلام او يبقوا على اديانهم الاصلية ولكن ان دخل احدهم في الاسلام واراد ان يخرج منه نحش رقبته حتى لا يصير الدين الاسلامي العوبة يتلاعب بها الصليبيون والملاحدة وغيرهم لا اكراه في الدين ضمانة لحياة الانسان وضمانة لحرية معتقده وصيانة له اما اذا اراد ان يتلاعب فليلعب بعيدا عن حياض الاسلام حتى لا تحش رقبته غيرمأسوف عليه

ردا على شبهة صليبي 4
ردا على شبهة صليبي 4 -

شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ / ان اصل الدين واحد واصله الاسلام فالاسلام هو دين الانبياء من لدن سيدنا ادم ابو البشرية الى سيدنا محمد مرورا بابراهيم وموسى وعيسى عليهم الصلاة والسلام يروج الصليبيون ان الاسلام اختراع النبي العربي وبالطبع هذا تدليس على الناس وكذب عليهم فالاسلام هو ما شرحنا والاسلام يعني توحيد الله وحده لا شريك له وافراده بالعبادة والطاعة وانه لا معبود بحق الا الله وان الله لم يلد ولم يولد ولم يكن له ابن ولا زوجه وان النصارى الذين صاروا بعد ذلك صليبيين غالوا في سيدنا عيسى بن مريم رفعوه الى مرتبة البنوة لله ثم رقوه الى مرتبة الالوهية ولا ندري مالذي حصل لوالده ؟!!!!

ردا على شبهة صليبي 5
ردا على شبهة صليبي 5 -

﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا(157)بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا(158)﴾ (النساء:157-158). ما نعتقده كمسلمين ان عيسى بن مريم الذي في القرآن العظيم غير يسوع بن بولس المذكور في الاناجيل المفبركة ولذلك نحن مرجعيتنا القرآن في كل شيء فالله والصليبيون ليس لهم من قصة سيدنا عيسى بن مريم الا الظن وليس هنا ك شيء يقيني يتصل به الصليبيون يعتقدون بالقصة المختلقة التي صنعها لها بولس شاؤول اليهودي لابأس هم احرار في اعتناقها ولكن ليس من حقهم ترويج الباطل بين المسلمين

ردا على شبهة صليبي 6
ردا على شبهة صليبي 6 -

قال تعالى: (وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ وَكَانُوا مِنْ قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ) البقرة 89.وقال عز اسمه: (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آَمِنُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا نُؤْمِنُ بِمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَيَكْفُرُونَ بِمَا وَرَاءَهُ وَهُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقًا لِمَا مَعَهُمْ قُلْ فَلِمَ تَقْتُلُونَ أَنْبِيَاءَ اللَّهِ مِنْ قَبْلُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) البقرة 91.وقال: (وَلَمَّا جَاءَهُمْ رَسُولٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ نَبَذَ فَرِيقٌ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ كِتَابَ اللَّهِ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لَا يَعْلَمُونَ) البقرة 101. ان المقصود هنا الكتب التي انزلت على اهل الكتاب في صورتها الاصلية قبل الفبركة والتحريف ان القرآن يصدق بالتوارة والانجيل في صورتها الاصلية ونحن نصدق بها كذلك وقد فضح الله تعالى موقف اهل الكتاب اليهود وامتدادهم الصليبيون من بعثة النبي العربي بالاسلام وكشف موقفهم المعادي له مع ما يعلمون من حق انه موقف الحسدة والحقدة والعنصريين المعاندين الخابطين ادمغتهم بالحيطان الرافضين لقبول الحق والمنطق تكبرا وعنادا وكفرا ؟!! وهذا موقف الصليبيين المشارقة الحاليين لم يختلف عن اسلافهم الا من رحم ربك وهداه الى الاسلام .

العنصرية الصليبية
العنصرية الصليبية -

اعتقد ان قول الامريكان ان اوباما مسلم منسل من مشاعر العنصرية والتفوق العرقي لدى الصليبيين الامريكان وكما جاء في بعض الحق في الانجيل الاصلي من فضلة القلب ينطق اللسان المشاعر الدفينة للصليبيين الامريكان هي الكراهية للشعوب والاعراق الاخرى في اسيا وافريقيا وهي مشاعر عنصرية قديمة من ارث الوثنية القديمة التي لم تهذبها قيم النصرانية الحقة بل ان الوثنية ابتلعت النصرانية الحقة وصاغتها وملئتها بكل ما هو سيء وصبغت النصرانية ( الصليبية فيما بعد ) بكل رموزها وطقوسها ومناسباتها ؟! لو لم يكن في العالم مسلمين لقال العنصريون الصليبيون ان اوباما من الجنس الفلاني ! انها العنصرية التي لم تهذبها لا قيم المسيحية ولا قيم الانسانية ؟!! كحال بعض مواطنينا من المسيحيين المشارقة من التيار الانعزالي المعادي للعروبة والاسلام ؟!!!!!!

يهوذا يفضح الصليبيين
يهوذا يفضح الصليبيين -

ترميم هذا الإنجيل بعد العثور عليه منذ أكثر من 15 عام و تمت ترجمته من اللغة القبطية إلى اللغة الانجليزية في نهاية عام 2005 وأفرج عن هذه الترجمة في 6 إبريل من عام 2006م وأصبح هذا الإنجيل يباع في الأسواق، وقد سجل الإنجيل قبل نهايته أي قبل انتهـاء بعثة المسيح مباشرة هذا النص كما تذكره الصحيفة المشار إليهـا في مقالهـا المذكور Near the end of the Judas gospel, Jesus tells Judas he will "exceed" the rest of the disciples "for you will sacrifice the man that clothes me." وهذا النص معناه أن المسيح يخاطب يهوذا في نهاية الإنجيل المنسوب إليه ويقول له أنه (أي يهوذا) سوف يختلف عن باقي الحواريين "exceed" the rest of the disciples وأنه سوف يكون الرجل ( the man ) الذي يضحى به كشبيه لي ( يلبسنى = clothes me) ونقف ونتأمل كلمة يلبسني الذي عجز المترجم أن يكتبهـا كما جاءت في آيات القرآن "شبه لهم" .. هكذا يظهر الله الحق وأن المسيح لم يصلب وإنما الشخص الذي صلب هو يهوذا ..

عزيزى ابو احمد -الردود
د.محسن USA -

لعلك قرات ردود غير منسوبه لكاتب ربما لانه لا يلم بالموضوع واليك دليل:____ قاتلوا الذين لا يؤمون بالله واليوم الاخر ولا يحرموا ما حرم الله من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزيه عن يد وهم صاغرون " صدق رسول الاسلام والهه! :::::كتبوا فى ملاحظات عده ان الامر بالقتل للناس خاص بايام محمد ص او اهله وها انا كتبت لك الايه الكريمه اعلاهبقتل:- من لا يؤمون بالله -ولا باليوم الاخر- ولا يحرموا ما حرم الله ؟؟؟؟ نحن ناكل لحوم الخنزير بامريكا وهى من انظف واغلى الانواع والذها طعما وليس عندنا سبب علمى او غير علمى لتحريمها !!!!والايه تامر بقتالنا ليس فقط لاننا لا نحرم ما حرم اله الاسلام بل لاننا اهل الكتاب!!!!!!!!!وهنا سالت نفسى لماذا ذكر "اهل الكتاب خاصا" من يهود ومسيحيين ؟؟؟؟؟؟ والعالم ملى بالوثنيين وعبده البقر واللا دينيين ؟؟ هل تساعدنى فى ايجاد اجابه مقنعه ؟؟؟؟ هل لم يكن يعلم بوجود هؤلا ؟ :::::::::::::كما انى لم اجد بتالانجيل ولا نص يحث على قتل المخالف او غير المسيحى!! اشكرك وادعو صاحب الردود الكثيره ان يدرس اكثر ويتمكن حتى يكون اهلا لحوار هادى غير متشنج ومفيد للجميع- وشكرا

ردا على الصليبي دال
ردا على الصليبي دال -

الاية المذكورة لا علاقة لها بقتال عموم الصليبيين من الناس ولكنها موجهة الى الدولة الرومانية المثلثة المعتدية التي قتلت سفراء الرسول العربي الى القبائل العربية في الشام الواقعة تحت الاحتلال الروماني والسفراء لا يقتلون هذه الدولة الكافرة التي لا تؤمن بالله ولا تدين بدين الحق دين عيسى بن مريم عليه السلام ولا ترعى العهود والمواثيق والامر هنا ليس بالقتل ولكن بالقتال دفاعا عن النفس او ازالة للانظمة الطاغوتية التي تقف عثر في طريق حق الانسان في الاعتقاد اما بالايمان بالاسلام او البقاء على دينه ولو كان الامر غير ذلك ما بقي مسيحي مشرقي ولا وثني في الشرق القديم ولفعل الاسلام بهم كما فعلت الصليبية الغربية بالشعوب في الامريكتين واستراليا حيث استخدم اسلوب الابادة العامة لسكان تلك المناطق / اما التحليل والتحريم فنحن نلتزم بهذه الاوامر لانها صدرت من الله عز وجل وليس لاي سبب اخر سواء علمنا العلة من ذلك او لم نعلم مثل قول العلماء ان الخنزير يحتوي على الدودة الشريطية وانه قذر و قليل الغيرة على اناثه ؟! تث 14: 8 والخنزير لانه يشق الظلف لكنه لا يجترّ فهو نجس لكم.فمن لحمها لا تأكلوا وجثثها لا تلمسوا لكن حلل لهم بولس كل شيء ؟!! وبالعكس نحن ندعوك الى ان تقرأ من مصادر محايدة مالم يكن لك غرض التنصير ولو كنت باحثا عن الحق ان تقرأ عن الاسلام وان كنت منصرا لماذا انت منشغل بنشر شبهاتك على المسلمين لماذا لا تذهب وترد الامريكان الذين تركوا الصليبية اليها ؟!! واعلم ان الاسلام لو اراد قتل الصليبين المشارقة ما كنت هنا تعلق وتشتم الاسلام وتثير الشبهات وتنشير الاكاذيب ارجو ان تلتزم بوصايا مخلصك وقيم مسيحيتك وان تكف عن كل ذلك وتنشغل بالمفيد لعلك تنجو من عاقبة شرورك !

ردا على الصليبي دال
ردا على الصليبي دال -

الاية المذكورة لا علاقة لها بقتال عموم الصليبيين من الناس ولكنها موجهة الى الدولة الرومانية المثلثة المعتدية التي قتلت سفراء الرسول العربي الى القبائل العربية في الشام الواقعة تحت الاحتلال الروماني والسفراء لا يقتلون هذه الدولة الكافرة التي لا تؤمن بالله ولا تدين بدين الحق دين عيسى بن مريم عليه السلام ولا ترعى العهود والمواثيق والامر هنا ليس بالقتل ولكن بالقتال دفاعا عن النفس او ازالة للانظمة الطاغوتية التي تقف عثر في طريق حق الانسان في الاعتقاد اما بالايمان بالاسلام او البقاء على دينه ولو كان الامر غير ذلك ما بقي مسيحي مشرقي ولا وثني في الشرق القديم ولفعل الاسلام بهم كما فعلت الصليبية الغربية بالشعوب في الامريكتين واستراليا حيث استخدم اسلوب الابادة العامة لسكان تلك المناطق / اما التحليل والتحريم فنحن نلتزم بهذه الاوامر لانها صدرت من الله عز وجل وليس لاي سبب اخر سواء علمنا العلة من ذلك او لم نعلم مثل قول العلماء ان الخنزير يحتوي على الدودة الشريطية وانه قذر و قليل الغيرة على اناثه ؟! تث 14: 8 والخنزير لانه يشق الظلف لكنه لا يجترّ فهو نجس لكم.فمن لحمها لا تأكلوا وجثثها لا تلمسوا لكن حلل لهم بولس كل شيء ؟!! وبالعكس نحن ندعوك الى ان تقرأ من مصادر محايدة مالم يكن لك غرض التنصير ولو كنت باحثا عن الحق ان تقرأ عن الاسلام وان كنت منصرا لماذا انت منشغل بنشر شبهاتك على المسلمين لماذا لا تذهب وترد الامريكان الذين تركوا الصليبية اليها ؟!! واعلم ان الاسلام لو اراد قتل الصليبين المشارقة ما كنت هنا تعلق وتشتم الاسلام وتثير الشبهات وتنشير الاكاذيب ارجو ان تلتزم بوصايا مخلصك وقيم مسيحيتك وان تكف عن كل ذلك وتنشغل بالمفيد لعلك تنجو من عاقبة شرورك !

ردا على الصليبي دال 2
ردا على الصليبي دال 2 -

نكرر لا يوجد قتل للمخالف في الدين بدون سبب في الاسلام هذا متوفر بكثرة في الصليبية واليهودية الان سؤالك عن كثرة ذكر اهل الكتاب في القرآن والسنة لانهم اتباع نبيين كريمين موسى وعيسى عليهما السلام وقد اكثر القرآن والسنة من ذكرهم لانهم كفروا بالله واشركوا معه وادعوا بلا دليل ان لله ولدا وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى عيسى ابن الله ذلك قولهم بافواههم وقد اكثر الله تعالى من تأنيبهم ولعنهم ذلك انهم بدلوا نعمة الله عليهم كفرا وجعلوا لمن خلقهم ورزقهم شريكا في العبادة ثم بعد ذلك رقوه وجعلوه هو الاله ؟!! بالطبع النبي العربي كان يعرف ان خارج الجزيرة يوجد وثنيون يعبدون مثلا النار وهم الفرس وكذا عبدة الكواكب وعبدة الشيطان الخ اما الدعوة الى قتل المخالف في الصليبية فهي كثيرة ولا تحتاج الى دليل ودليلها ابادة الصليبيين لاخوانهم في العقيدة عند الخلاف المذهبي وقتلهم للوثنيين من سكان العالم الجديد فضلا عن قتلهم للمسلمين طبعا وهذا امر مستمر الى هذه اللحظة التي اكتب فيها لك الرد ؟!! الم يتورط الصليبيون المشارقة في لبنان مثلا في قتل اخوانهم في الدين وقتل المسلمين وغير المسلمين الا يهدد ارثوذكس مصر المسلمين بالتطهير العرقي ان استطاعوا لا شيء يأتي من فراغ اكيد هناك نصوص تبيح قتل المخالف في الدين ولا تعصم دمه وتهدر عرضه واملاكه ان محاولة القساوسة والشمامسة نشر صورة رومانسية عن الصليبية لن تنجح ابدا لان الواقع يكذبهم ؟!!

ردا على الصليبي دال 2
ردا على الصليبي دال 2 -

نكرر لا يوجد قتل للمخالف في الدين بدون سبب في الاسلام هذا متوفر بكثرة في الصليبية واليهودية الان سؤالك عن كثرة ذكر اهل الكتاب في القرآن والسنة لانهم اتباع نبيين كريمين موسى وعيسى عليهما السلام وقد اكثر القرآن والسنة من ذكرهم لانهم كفروا بالله واشركوا معه وادعوا بلا دليل ان لله ولدا وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى عيسى ابن الله ذلك قولهم بافواههم وقد اكثر الله تعالى من تأنيبهم ولعنهم ذلك انهم بدلوا نعمة الله عليهم كفرا وجعلوا لمن خلقهم ورزقهم شريكا في العبادة ثم بعد ذلك رقوه وجعلوه هو الاله ؟!! بالطبع النبي العربي كان يعرف ان خارج الجزيرة يوجد وثنيون يعبدون مثلا النار وهم الفرس وكذا عبدة الكواكب وعبدة الشيطان الخ اما الدعوة الى قتل المخالف في الصليبية فهي كثيرة ولا تحتاج الى دليل ودليلها ابادة الصليبيين لاخوانهم في العقيدة عند الخلاف المذهبي وقتلهم للوثنيين من سكان العالم الجديد فضلا عن قتلهم للمسلمين طبعا وهذا امر مستمر الى هذه اللحظة التي اكتب فيها لك الرد ؟!! الم يتورط الصليبيون المشارقة في لبنان مثلا في قتل اخوانهم في الدين وقتل المسلمين وغير المسلمين الا يهدد ارثوذكس مصر المسلمين بالتطهير العرقي ان استطاعوا لا شيء يأتي من فراغ اكيد هناك نصوص تبيح قتل المخالف في الدين ولا تعصم دمه وتهدر عرضه واملاكه ان محاولة القساوسة والشمامسة نشر صورة رومانسية عن الصليبية لن تنجح ابدا لان الواقع يكذبهم ؟!!

هل لله ولدا؟
د محسن- امريكا -

يكفر القران من نادوا بان لله ولدا- ومعه الحق !!!!!!!!!!!!!!!!!! فان كان لله ولدا فله صاحبه (زوجه او خليله او اتفقا فى عشره 3 ليال على الاقل)!!!!!!!!لم يقل لنا من قال بهذا واى كتاب نادى به وعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فالكتاب المقدس علمنا ان لله (ابنا)والابن بخلاف الولد - المسيح كلمه الله وابن الله الازلى فالابن هو من يعبر عن بحسب قوله له المجد" من رأنى فقد رأى الاب" فكل السلطان والقدره والقداسه وعلم الغيب والاحيا واقامه الاموات وكل ما يمكن ان يراه الانسان فى الله اظهره وعمله المسيح المبارك ابن الاب بالحق والمحبه ::::::::: مطلوب منك الاتى:(1)من قال واين كتب ان لله ولدا؟؟ (2)من يخاطب القران بقوله كفروا انهم قالوا لله ولدا وصاحبه ؟؟؟(3)ان كان المسيح هو كلمه الله فهو ازلى لان الله سميع وكليم من الازل او علمنى مع من كان الله يتكلم قبل الخليقه ؟ او من كان يسمعه ام لعله كان غير كليم وصار كليما بعد خلقه الملائكه او الانسان؟؟؟

هل لله ولدا؟
د محسن- امريكا -

يكفر القران من نادوا بان لله ولدا- ومعه الحق !!!!!!!!!!!!!!!!!! فان كان لله ولدا فله صاحبه (زوجه او خليله او اتفقا فى عشره 3 ليال على الاقل)!!!!!!!!لم يقل لنا من قال بهذا واى كتاب نادى به وعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فالكتاب المقدس علمنا ان لله (ابنا)والابن بخلاف الولد - المسيح كلمه الله وابن الله الازلى فالابن هو من يعبر عن بحسب قوله له المجد" من رأنى فقد رأى الاب" فكل السلطان والقدره والقداسه وعلم الغيب والاحيا واقامه الاموات وكل ما يمكن ان يراه الانسان فى الله اظهره وعمله المسيح المبارك ابن الاب بالحق والمحبه ::::::::: مطلوب منك الاتى:(1)من قال واين كتب ان لله ولدا؟؟ (2)من يخاطب القران بقوله كفروا انهم قالوا لله ولدا وصاحبه ؟؟؟(3)ان كان المسيح هو كلمه الله فهو ازلى لان الله سميع وكليم من الازل او علمنى مع من كان الله يتكلم قبل الخليقه ؟ او من كان يسمعه ام لعله كان غير كليم وصار كليما بعد خلقه الملائكه او الانسان؟؟؟

ماذا قدم كتابكم للبشرية ؟
ماذا قدم كتابكم للبشرية ؟ -

مخالف لشروط النشر

ماذا قدم كتابكم للبشرية ؟
ماذا قدم كتابكم للبشرية ؟ -

مخالف لشروط النشر

بنوة المسيح لله مجازية
بنوة المسيح لله مجازية -

كل الخلق كل الناس ابناء الله ونفث فيهم من روحه وليس المسيح عيسى بن مريم وكذا ادم ونوح وابراهيم وموسى ومحمد صلوات الله وسلامه عليهم ! ان ألفاظ ابن الله التي جاءت في الأناجيل والكتب المقدسة عند الصليبين من المتشابه الذي يجب رده إلى المحكم فإن هذه اللفظة (ابن الله) استخدمت في عيسى، وفي أتباعه، وفي كل مؤمن بالله غير كافر به.. وقد ادعاها كل من اليهود والنصارى جميعاً كما قال تعالى في القرآن: { وقالت اليهود والنصارى نحن أبناء الله وأحباؤه }.وهذه الكلمة تحتمل معنيين: بنوة الهداية، والإيمان، والتشريف، وهو ما يسمونه بالبنوة الروحية، ويقال في مقابلها: أبناء الشيطان، وأبناء الأفاعي كما جاء في الإنجيل في وصف اليهود: ( يا أبناء الأفاعي )، والكل يعلم أنهم ليسوا أبناء الأفاعي من النسب، ولا الشيطان من الصلب، وإنما نسبوا إلى الأفاعي لمكرهم وخطرهم، وسمومهم، وإلى الشيطان لتلبيسهم، وكذبهم.والنسبة إلى الله بالأبناء للهداية، والتوفيق، والعمل بشريعة الله، والسير على هداه، والإستضاءة بنوره المنزل على عباده المرسلين.والمعنى الثاني نبوة النسب، والإبن الذي هو قطعة من أبيه، وبضعة منه.ولا شك عند كل ذي لب، وإيمان، وبصيرة، وتمييز بين الخالق، والمخلوق أن المعنى الثاني منتف عن الله سبحانه وتعالى، فليس بين الله وأحد من خلقه بنوة نسب قط، تعالى عن ذلك علواً كبيراًوقوله عليه السلام: ( فعندما تصلي فادخل غرفتك، وأغلق عليك بابك، وصل إلى أبيك الذي في الخفاء، وأبوك الذي يرى في الخفاء هو يكافئك ) ( متى 6/7).ومثل هذا كثير جداً من الكلام المنسوب إلى المسيح عليه السلام، وكله شاهد أنه كان يستعمل اسم (الأب) في التعبير عن الله بمعنى المربي، والذي يكلأ عباده المؤمنين وليس بمعنى أبوة النسب، تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً.

بنوة المسيح لله مجازية
بنوة المسيح لله مجازية -

كل الخلق كل الناس ابناء الله ونفث فيهم من روحه وليس المسيح عيسى بن مريم وكذا ادم ونوح وابراهيم وموسى ومحمد صلوات الله وسلامه عليهم ! ان ألفاظ ابن الله التي جاءت في الأناجيل والكتب المقدسة عند الصليبين من المتشابه الذي يجب رده إلى المحكم فإن هذه اللفظة (ابن الله) استخدمت في عيسى، وفي أتباعه، وفي كل مؤمن بالله غير كافر به.. وقد ادعاها كل من اليهود والنصارى جميعاً كما قال تعالى في القرآن: { وقالت اليهود والنصارى نحن أبناء الله وأحباؤه }.وهذه الكلمة تحتمل معنيين: بنوة الهداية، والإيمان، والتشريف، وهو ما يسمونه بالبنوة الروحية، ويقال في مقابلها: أبناء الشيطان، وأبناء الأفاعي كما جاء في الإنجيل في وصف اليهود: ( يا أبناء الأفاعي )، والكل يعلم أنهم ليسوا أبناء الأفاعي من النسب، ولا الشيطان من الصلب، وإنما نسبوا إلى الأفاعي لمكرهم وخطرهم، وسمومهم، وإلى الشيطان لتلبيسهم، وكذبهم.والنسبة إلى الله بالأبناء للهداية، والتوفيق، والعمل بشريعة الله، والسير على هداه، والإستضاءة بنوره المنزل على عباده المرسلين.والمعنى الثاني نبوة النسب، والإبن الذي هو قطعة من أبيه، وبضعة منه.ولا شك عند كل ذي لب، وإيمان، وبصيرة، وتمييز بين الخالق، والمخلوق أن المعنى الثاني منتف عن الله سبحانه وتعالى، فليس بين الله وأحد من خلقه بنوة نسب قط، تعالى عن ذلك علواً كبيراًوقوله عليه السلام: ( فعندما تصلي فادخل غرفتك، وأغلق عليك بابك، وصل إلى أبيك الذي في الخفاء، وأبوك الذي يرى في الخفاء هو يكافئك ) ( متى 6/7).ومثل هذا كثير جداً من الكلام المنسوب إلى المسيح عليه السلام، وكله شاهد أنه كان يستعمل اسم (الأب) في التعبير عن الله بمعنى المربي، والذي يكلأ عباده المؤمنين وليس بمعنى أبوة النسب، تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً.