أخبار

مستشارة الأسد السابقة تدافع عن علاقتها مع باربرا ولترز

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
شهرزاد الجعفري مع والدها

لندن: دافعت مستشارة الرئيس السوري السابقة شهرزاد الجعفري عن علاقتها بالاعلامية باربرا ولترز بعدما كشفت صحيفة الديلي تلغراف أن نجمة التلفزيون الأميركي حاولت أن تستخدم نفوذها لمساعدة شهرزاد في حياتها المهنية.

واعترفت ولترز بحدوث تضارب في المصالح وأعربت عن "الأسف" لما قامت به بعدما أظهرت مراسلات الكترونية أنها وافقت على مساعدة شهرزاد الجعفري لايجاد عمل والحصول على مقعد في جامعة مرموقة.

ولكن يبدو ان شهرزاد البالغة من العمر 22 عاما فوجئت بالتقرير وقالت لصحيفة الديلي تلغراف من مقر والدها سفير سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في نيويورك ان ولترز "صديقة العائلة" وأنها عرفتها منذ كانت في السادسة عشرة من العمر. واضافت عن التقرير "ان هذا كان كله ظلمًا في الحقيقة".

وتبين رسائل البريد الالكتروني أن ولترز حاولت ان تساعد ابنة ممثل النظام السوري في الأمم المتحدة على تأمين مقعد دراسي في جامعة كولومبيا التي تعتبر من أرقى الجامعات الاميركية، والتدرب مع الاعلامي بيرس مورغان في برنامجه على شبكة سي ان ان. وقالت شهرزاد الجعفري إنها لا تريد التعليق على تقرير الديلي تلغراف ولكنها وافقت مع ذلك على الاجابة عن سلسلة من الأسئلة.

وقالت شهرزاد الجعفري إنها كانت "تعرف باربرا من السابق" وإن باربرا ولترز "تعرف العائلة منذ ست سنوات". واشارت الى ان العروض التي قدمتها ولترز لم تثمر وانها لا تعلم ان ولترز بعثت برسالة على البريد الالكتروني الى بروفيسور في جامعة كولومبيا من اجل التوسط لقبولها. وتابعت شهرزاد الجعفري أنها لا تعرف لماذا أبدت ولترز أسفها لتقديم المعونة.

وكانت شهرزاد تخاطب ولترز في مراسلاتهما الالكترونية بوصفها "امي بالتبني". وفي المقابل كانت ولترز تسميها "ابنتي العزيزة" واحيانا توقع رسائلها بعبارة "معانقات، باربرا".

ويُعتقد ان شهرزاد الجعفري عملت اربعة اشهر متدربة بلا راتب في بعثة النظام السوري في الأمم المتحدة. وأصبحت مستشارة قريبة من الرئيس السوري بشار الأسد وكانت بجانبه عندما صعدت قواته حملة القتل والتنكيل التي اوقعت أكثر من 13500 قتيل منذ آذار/مارس 2011.

وكانت شهرزاد تتصل برئيسها عدة مرات في اليوم وتسميه احيانا "الشاب الأنيق" بانكليزيتها الاميركية المكتسبة، وكانت احيانا المسؤول الوحيد الحاضر في الغرفة معه أثناء المقابلات مع صحافيين غربيين.

وتبادلت شهرزاد الجعفري رسائل الكترونية مع ولترز بشأن مشروع مقابلة مع الأسد اواخر العام الماضي، وأخذت على عاتقها ترتيب المقابلة التي أجرتها ولترز معه في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

باربرا ولترز تعتذر لاستخدام نفوذها في مساعدة مستشارة الأسد

وبعد المقابلة التي نالت تغطية إعلامية واسعة ظلت شهرزاد الجعفري على اتصال مع باربرا ولترز والتقيا على الغداء في فندق مارك في مانهاتن اواخر كانون الثاني/يناير هذا العام. وبعد ذلك بفترة قصيرة كتبت ولترز رسالة الكترونية الى الشابة السورية تقول فيها إنها راسلت بيرس مورغان ومنتج برنامجه قائلة له "كم انتِ رائعة وارفقت بها نبذة عن حياتِك".

كما سألت شهرزاد إن كانت ما زالت تعتزم التقدم للدراسة في جامعة كولومبيا وعرضت مساعدتها في ذلك ايضا. وبعد اسبوع، بعثت ولترز برسالة الكترونية الى ريتشارد وولد الاستاذ في كلية الصحافة في جامعة كولومبيا ووالد جونثان وولد مخرج برنامج مورغان على شبكة سي ان ان.

وقالت ولترز في وصف شهرزاد انها "لماحة، جميلة وتتكلم خمس لغات" وسألت إن كان هناك ما يمكن ان تفعله لمساعدتها. ورد البروفيسور وولد انه سيطلب من مكتب القبول في الجامعة ان يوليها "اهتماما خاصا". ولكن شهرزاد لم تحصل في النهاية على مقعد في الجامعة ولا تدربت مع مورغان في سي ان ان.

في غضون ذلك، كشفت صحيفة الديلي تلغراف ان مقر اقامة بشار الجعفري والد شهرزاد منزل فاخر ذو 12 غرفة في نيويورك باعه الى النظام السوري الرئيس الأميركي السابق ريتشارد نكسون ويساوي اليوم ملايين الدولارات. وكان الجعفري اطلق تصريحات متكررة بأن حكومته ليست هي المسؤولة عن سفك الدماء في سوريا. وتعيش ابنته شهرزاد معه في منزل نكسون السابق.

وكان نكسون ابتاع المبنى مقابل 750 الف دولار في عام 1979، بعد خمس سنوات على تنحيه إثر فضيحة ووترغيت. وباع نكسون المنزل الى سفير سوريا وقتذاك في عام 1981 مقابل 2.6 مليون دولار، أو ما يزيد على ثلاثة أضعاف السعر الذي دفعه حين اشتراه. وبقي المبنى ملك الحكومة السورية منذ ذلك الحين وهو مسجل باسم البعثة السورية الدائمة.

وتبلغ مساحة المبنى ذي الطوابق الأربعة 5000 قدم مربع بحديقة وشرفة على السطح وغرفة طعام واسعة مزينة اليوم بأعمال فنية وملصقات سورية. ويُقدر أن سعر المنزل الذي بني في عام 1899 يبلغ الآن 5.5 ملايين دولار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ولم يحققوا شيء على الأرض
جيش لصوص وعصابات -

ما يسمى جيش ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ماهر ، هو جيش لصوص وعصابات وقطاع طرق نظمه وخطط له السفاح الإيراني ووزير خارجيته بالتعاون مع الموساد ، ......الجيش الحر .. الشعب السوري ، لن يسمح لمجموعة من العصابات على غرار العصابات المرتزقة اللبنانيين والعراقيين الطائفيين الصهيونية التي نظمها وخطط لها السفاح الإيراني بالتعاون مع نيتانياهو بالانتصار . أكثر من عام ونصف ولم يحققوا شيء على الأرض ، إلا عمليات التشبيح والبطجة على الشعب السوري ، عصابات صهيون المسماة جيش ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ستهزم وتدحر ، والذي سينتصر في النهاية الشعب السوري البطل وسيبطي ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ومن معه من الباطنية والكتمان ! عاشت سورية وخسئتم .

مستشارة ...
ANDALOUSSI -

مستشارة الرئيس السوري و عمرها 20 سنة بالله عليكم أين كان يستشيرها هههههههههه.

ياجماعة ...!
صومالي مترصد .. -

رفقاً بهذه المسكينة ..! لقد بلغ السيل الزبى وجاوز الحزام الطبيين !! ماذنب هذه الصبية حتى تدفع ثمن علاقتها بالجربوع ابن أنيسة . هل هي الوحيدة التي تعشق ؟ الفتيات اللائي يقفن على باب أنيسة بانتظار الدخول أكثر من أن يحصين !! لقد وقف الحظ إلى جانبها قليلاً بوجود أبيها بشار ابن ماهان ابن الجعفري !! وهنا يتساءل الكثيرون : هل هي واسطة أبيها عند ابن أنيسة ، أم أن أباها هو واسطتها وهو الذي ( دحشها في أنفه ) !! أم أنها علاقة جدلية متبادلة كما يقول الشيوعيون نقلاً عن ماركس ولينين اللذين تتلمذا بدورهما على يد ( هيجل ) !!

كاشف غطاء الطنجرة
شقيق بحر العلوم السرخسي -

الحقيقة التي يعرفها كل أصدقاء شهرزاد الجعفري أنها زوجة غير شرعية لقاتل الأطفال بشار . بما انها شيعية فقد تزوجت البطة بشار بعقد زواج من نوع الذي يسميه الشيعة زواج المتعة ويمارسه الشيعة دوما حتى اختلطت أنسابهم ولم يعد يعرف من هو والد من ومن هو أخو من.لم نعرف الا مؤخرا أن بطل المقاومة الكلامية و الفيديو كليب و المختبئ منذ عشرين سنة في.... خوفا من أن تسحقه اسرائيل المدعو حسن نصر الله هو شقيق لنوري المالكي ......, وأن لبطل الفيديو كليب هذا أكثر من 40 أخ آخر لا يعرفهم منتشرين في جهات الأرض الأربعة.

الدور الأردني القذر
الدور الأردني القذر -

الشعب السوري لن ينسى وقفة شعوب وحكومات دول الخليج وخصوصا السعودية وقطر.كذلك موقف الشعب الفلسطيني الذي لديه من الجراح ما يكفيه, لكن المعيب والصادم والمثير للقرف والاشمئزاز هو الدور القذر جدا الذي قوم به النظام الأردني منذ فترة والى اليوم, حيث قام بتسليم عدد كبير من الناشطين السوريين اللاجئين للأردن, سلمهم للنظام السوري, والكل يعرف نتيجة تسليمهم والموت الذي ينتظرهم. يتباهى الأردن بقيادة جلالة سيد الأردنيين أبو حسين أنه يتصدى وببطولة مطلقة لتهريب السلاح الى سوريا والذي يحتاجه الشعب السوري للدفاع عن نفسه, كل يوم يخرج اعلام أبو حسين ليتحدث عن بطولات نشامى الأردن في مصادرة بضع بنادق كلاشينكوف وجفوت للصيد كانت في طريقها الى سوريا, ليخرج علينا ذلك المارشال الأردني مزينا بالأوسمة والنياشاين ليتحدث مزهوا كالطاووس كيف أحبط النشامى هذه المؤامرة الرهيبة والتي كانت ربما ستساعد بضع سوريين للدفاع عن أنفسهم ضد الاحتلال العلوي. آخر ماتفتقت عليه عبقرية جلالة سيدهم أبو حسين في ايذاء سنة سوريا اللاجئين للاردن هو اعادة المئات من السوريين من مطار عمان فور وصولهم الى أرض المطار الى البلدان التي أتوا منها مع اهانات لفظية وجسدية وكلام لا يليق . نحن السوريين السنة صار لدينا سبب جديد لانتصار الثورة وهو أننا فور القضاء على الاحتلال العلوي وتحرير سوريا سوف نقوم بقطع العلااقات مع الأردن واغلاق الحدود. يأتي النظام الأردني في المرتبة الثالثة حاليا في ايذاء السوريين , حيث يحل بالمرتبة الأولى بشار ومن ثم ايران وثالثا يأتي الأردن بقيادة جلالة سيدهم أبو حسين.

شهرزادإحدى عشيقات بثار .
حكيـــ زمانه ـــم -

لماذا لا يقال الحقيقة بأن شهرزاد الجعفري كانت إحدى عشيقات بثار الأسد،؟ وإنها السبب وراء وظيفة والدها والسكن في المنزل الأنيق.

الزوجة العرفية لبثار
حكيـــ زمانه ـــم -

نشرت صحيفة بريطانية بتاريخ الخامس من حزيران / يونيو تقريرين عن ما اصبح يعرف بسوريا الزوجة العرفية لبشار الاسد , وقد ضمن كاتبهما راف سانشيز صورة تنشر لاول مرة للسيدة شهرزاد الجعفري الاسد .بدأ الصحفي سانشيز باقتباس من باربارا والترز ” المذيعة المخضرمة ) الامريكية والتي اجرت المقابلة مع بشار الاسد وادعى فيها انها قد قمت بتزويرها وتحريف ما قال ؟ …..تقول والترز ( ان شهرزاد ذكية وجميلة ) ويعلق راف انها فعلاً كذلك .يقول التقرير ان عمرها 22 عام وقد عادت العام الماضي لقلب الدائرة المحيطة ببشار الاسد كي تنصحه كيف يقدم موجات الاضطهاد والعنف التي يمارسها للعالم المتفاجئ والخائف .كانت محل ثقته وهي الباب للوصول له وتتحدث معه عدة مرات يوميا وتناديه ( دود the Dude ) وقد تضمنت الايميلات المسربة لبشار الاسد وزوجته العديد من الايميلات موجهة لها من كبريات وسائل الاعلام ترجوها ان تؤمن لها مقابلة مع بشار الاسد …ورغم صغر سنها فقد استطاعت التعامل مع الصحفيين بطريقة مناسبة وكانت تطلق على بعضهم قائمة الصحفيين المفضلين

ونعم المستشارات
abdel -

الجعفري يدافع عن الأسد لحد البكاء و الرثاء.وبنته المستشارة تدافع عن بشار بقوة .أكيد أكيد هي عشيقة البطة و بباها عشيق ماهر او المعلم؛وإلا ما نوع هل الحب الهستيري والترابط في العلاقات.لو عندي مستشارة هيك صغيرة و برقوقة تهبل إسمحلولي ببيع البلد وعلوش كمان.!!!!أتمنى ٱنو حسن نصرالله تكون عنده شي قطة صغيرة مثل بنت الجعفري يهديها لي بعطيه درب التبانة و 14آذار.

خبر هام
وطاف244 -

مباني البعثات الدبلوماسية بالعالم يشتريها آل الأسد من عشرات السنين من مالهم الخاص من اموال الدولة والشعب ليهربوا لاحقا اليها بشار الجعفري واحد من حراس تلك البيوت . اما قصة ابنته المستشارة لبشار الأسد وعمرها 22 عام اقول انها فضيحة مجلجلة فهل سوريا لم يبقى بها فطاحل ليستشيرهم الأسد على كل حال استشاراتها دمرت سوريا والشعب السوري .......مونيكا لونسكي سوريا لن نجد عندها اي دليل على علاقتها ببشار الأسد

أين أنت ياهديل ..؟
العنزي المشاري الشمري -

لماذا أخليت الساحة لشهرزاد ابنة جعفر أبو الخنجر ..؟ أنت تقولين كما يقول المثل : علمناها الشحادة فسبقتنا على الأبواب ..! هيا وعودي إلى سابق عهدك . ارجعي إلى المنافسة وحاولي إزاحة شهرزاد ، أنت أحلى وأجمل وخاصة إذا ارتديت هذا اللباس الذي ترتديه ابنة جعفر . لاتيأسي ياهديل ! مكانك محفوظ ، لكن عليك بذل الجد أكثر وإذا لم تفعلي فسوف تجدين نفسك على قارعة الرصيف ، وستريك شهرزاد وزيرة للمغتربين في الوزارة الحالية أو نائبة للرئيس .!

السن القانوني
lolita -

فعلا تبدو أصغر من سنها.

ماشأنكم ؟
سامر -

إذا كانت شهرزاد الجعفري عشيقة بشار أو زوجته بالمتعة أو بالمسيار أو على سنة الخوئي أو على شيعة أو فتوى فما دخلكم بذلك ؟ هو حر وهي حرة !! إذا كان القاضي بشار الجعفري راضياً فما شأنكم بذلك ؟

أين شهرزاد ؟
سعيد -

الجعفري الآن يلقي خطاباً في مجلس الأمن ، وترك شهرزاداً وحدها ! ياويله من بشار ابن أنيسة !

أين القضاء الأمريكي
معاوية -

نرجو من إيلاف أن تتابع هذه القضية بمنتهى الجدية وحتى النهاية لإيصال كل من تورط بها الى القضاء الأمريكي للتحقيق لأن المعترف به حتى الآن كافٍ لإدانتهم الخافي أعظم ، ودول الغرب لا تتساهل في مثل هذه الجرائم من التحايل على القرارات الدولية ودعم الإرهاب والرشوة وإستغلال النفوذ والتخابر مع العدو وتجنيد القاصرات للتجسس وأعمال منافية للأخلاق والأعراف الدولية

العائلات السعيدة
TAREK -

الباين انها دلوعة البابا والبابا فخور بها جدا، يا ريت يا إيلاف تأكدولنا ان كان عندها الجنسية الامريكية او لا؟

ذو العقل بالتشبح يفنى
وأخوالسفالة بالحقارة ينعم -

من لايعرف مدى الإنحطاط الذي وصلت اليه سوريا في حقبة بشار أسد المشؤومة ويقرأ عن مستشارة سابقة للرئيس عمرها ٢٢ سنة يعتقد أننا نتحدث عن روضة أطفال لا عن دولة الممانعة والصمود المصدي

والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
(عصابة *ﺨﺎﻤﻧﺋﻲ** ) -

نحن الشعب السوري ﻧﻁﺎﻟﺐ ﺑ «الحرية للأبد لكل أولاد البلد نتمنى أن تكون الثورة ﺷﻌﻟﻪ ﻧﻮﺮ ﻠﻠﺠﻤﻴﻊ و لكن للأسف الذين يقودون المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* من الخارج (عصابة *ﺨﺎﻤﻧﺋﻲ** ) لا تمت للدين الاسلامي بصلة و انما من اشد المعادين للدين ..كما أن عصابتها و مرتزقتها المسلحة داخل سوريا هم مجموعة من المخربين الأرهابين الذين يتمثلون بالدين الاسلامي لسببين الاول هو*** ﺇﻗﺎﻤﻪ ﻤﺷﺭﻮﻉ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ** و ثانياً لكسب دولارات بعض مشايخ * ﺇﻴﺭﺍﻥ*ﺨﺎﻤﻧﺋﻲ**ﻧﺟﺎﺪ** ..نحن السورين من ﻜﻞ ﺍﻟﻤﺪﻥ مع الجيش ﺍﻠﺤﺮ في القضاء على هذه العصابات و المرتزقة و الفئة الضالة وﻧﻁﺎﻟﺐ ﺑﻤﺤﺎﻜﻤﻪ ﻭﺇﻋﺪﺍﻡ بشار المجرم ومن يسانده ومن يدور حول فلكه ..و باذن الله العلي القدير ستعود سوريا كما كانت بلد الامن و الامان و السلم ..و لن تكون كما يريدها ﺤﺴﻦ ﻧﺻﺮﺍﻟﻼﺕ *ﻜﻤﺎ ﻔﻲ ﻟﺑﻧﺎﻦ**ﺃﻭ ﻜﻤﺎ ﻔﻲ ﺇﻴﺭﺍﻥ ***ﺨﺎﻤﻧﺋﻲ*ﻭﻻﻴﻪ ﺍﻟﻔﻗﻴﻪ **** بلد القتل و الدمار..