أخبار

حماس تطلق مخيمات صيفية ل70 ألف تلميذ وشاب في غزة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة:بدأت حركة المقاومة الاسلامية حماس مخيماتها الصيفية السبت بمشاركة سبعين الف تلميذ في كل مناطق قطاع غزة، وذلك بعدما الغت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) مخيماتها الصيفية لهذا العام بسبب عدم توافر الدعم المالي.

وفي مؤتمر صحافي لمناسبة اطلاق مخيمات حماس الصيفية قال القيادي في حركة حماس المسؤول في اللجنة المشرفة على المخيمات الصيفية موسى السماك ان هذه المخيمات "تستهدف طلاب المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية وطلبة الجامعات اضافة الى مؤسسات شبابية واندية رياضية".

وحرصت حماس على عقد هذا المؤتمر امام منزل الاسير القيادي في الحركة حسن سلامة في خان يونس جنوب قطاع غزة وتبني شعار "سنحيا كراما"، وقال السماك ان الشعار "الذي تحمله المخيمات الصيفية للحركة يجسد كل معالم محطات صراعنا مع العدو والتي كان اخرها معركتنا من اجل حرية وكرامة الانسان الفلسطيني المختطف في سجون الاحتلال" في اشارة الى الاسرى في السجون الاسرائيلية.

واضاف ان المخيمات "تهدف لتعزيز الانتماء الوطني وغرس وتنمية الاخلاق الاسلامية وصقل المشاركين بالمهارات والترفيه والعمل على اكسابهم العلوم والمعارف والفنون الجديدة".

وتتضمن مخيمات حماس الصيفية هذا العام انشطة مختلفة ابرزها "الاعلام والفن والثقافة والرياضة والكشافة اضافة الى مخيمات للتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة".

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم حماس فوزي برهوم ان هذه المخيمات الصيفية "متميزة وذات رسالة سامية تحفظ ابناء شعبنا وتثقف ابنائنا بمعالم قضيتهم".

ومنذ سنوات تحرص حماس التي تسيطر على قطاع غزة على تنظيم مخيمات صيفية للتلاميذ والشباب تركز على التثقيف والتعبئة والالعاب الرياضية والترفيهية اضافة الى قراءة القران الكريم.

وقد الغت الاونروا هذا العام مخيماتها الصيفية بسبب عجزها عن جمع عشرة ملايين دولار لتغطية نفقات هذه المخيمات.

وعبر عدنان ابو حسنة المتحدث باسم الاونروا عن اسفه "الشديد" لاضطرار الوكالة الى الغاء المخيمات الصيفية "التي يشارك فيها 250 ألف تلميذ في قطاع غزة تراوح اعمارهم بين 7 اعوام و16 عاما، اضافة الى حرمان 9000 شاب وشابة من الخريجين الجامعيين والعاطلين عن العمل من الاستفادة من برنامج تشغيل مؤقت لالعاب الصيف".

وقال ابو حسنة "لم نتمكن سوى من جمع ثلاثة ملايين دولار قمنا بتخصيصها لبرامج مساعدة الاسر الفقيرة والاطفال".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف