أخبار

خصوم المالكي يؤكدون عزمهم تغييره وينتقدون طالباني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

فيما أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي لم ينته، وإنما بدأ للتون داعيًا العراقيين إلى الهدوء وضبط النفس، فقد أكد قادة العراقية والكردستاني والتيار الصدري عقب اجتماع في أربيل اليوم تصميمهم على الاستمرار في تغيير المالكي وفقًا للآليات الدستورية، موجّهين انتقادات ضمنية لإعلان الرئيس جلال طالباني عدم كفاية توقيعات النواب لعرض سحب الثقة على البرلمان، مشددين على كفايتها وصحتها.

قادة العراقية والتيار الصدري والتحالف الكردستاني خلال اجتماعهم في اربيل

أسامة مهدي: قال قادة العراقية والكردستاني والصدري عقب اجتماع استمر أربع ساعات في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان الشمالي انهم بحثوا آخر المستجدات السياسية وما يتعلق بسحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكين فأكدوا على مواصلة الجهود والخطوات الكفيلة بتحقيق هدفهم، اعتماداً على كل الآليات الدستورية والتمهيد لتحويلها إلى التطبيق العملي.

واضافوا في بيان صحافي أن "الاجتماع لاحظ بأسف الخطوات والتدابير المخلة التي لجأ إليها رئيس الوزراء وفريقه لإحباط المساعي الدستورية إلى إصلاح الوضع السياسي ووضع حد للانفراد والتسلط وتغيير مسارات العملية السياسية الديمقراطية، وذلك بهدف تحويل هذا الحراك إلى الشارع عبر التأليب والتحريض".

وأكد القادة إصرارهم على مواصلة تعبئة القوى النيابية بالأطر الشرعية لمواجهة ظاهرة التحكم والانفراد في إدارة الحكومة ومساءلتها عن الخروقات المرتكبة على صعيد التعامل مع النواب، وحقهم في العمل وفقاً لقناعاتهم وتوجهاتهم وإدانة الضغوط بمختلف الوسائل التي تعرّضوا لها.

واشاروا الى انهم اقرّوا توجيه رسالة توضيحية إلى الرئيس جلال طالباني، يؤكدون فيها على صحة تواقيع النواب، وكذلك كفاية العدد المطلوب دستورياً لسحب الثقة، مجددين التأكيد على أن يكون البديل المرشح لرئاسة الوزراء حصرياً من التحالف الوطني"الشيعي"، باعتباره الكتلة الاكبر في مجلس النواب.

وقد مثل القائمة العراقية في الاجتماع زعيمها اياد علاوي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، بينما مثل التحالف الكردستاني رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وكوسرت رسول علي نائب رئيس الاقليم وارسلان بايز رئيس برلمان كردستان وبرهم صالح نائب السكرتير العام للاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة طالباني وفاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة بارزاني وفؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الاقليم.. فيما مثل التيار الصدري عدد من قياديه هم صلاح العبيدي وضياء الاسدي وامير الكناني.

جاء اجتماع اربيل اليوم، وهو الثالث من نوعه خلال اسابيع، بعد ساعات من اعلان الرئيس طالباني في ساعة متأخرة من الليلة الماضية فشل القوى المعارضة لرئيس الوزراء نوري المالكي في جمع التوقيعات المطلوبة لسحب الثقة من حكومته، مشيرا الى ان عددها قد بلغ 160، اي اقل باربعة عن العدد المطلوب لتحقيق هذا الهدف، واشار الى انه سيغادر الى خارج العراق في الاسبوع المقبل للعلاج.

وقال طالباني ان اللجنة التي كلفها الرئيس بالتدقيق في هذه التواقيع كانت قد استلمت امضاءات 160 نائبا من ائتلاف العراقية وتحالف القوى الكردستانية وكتلة الاحرار الصدرية وعدد من النواب المستقلين، واضيفت اليهم لاحقا قائمة باسماء عدد من نواب الاتحاد الوطني الكردستاني، ثم قام 11 من النواب الموقعين سابقا بابلاغ مكتب الرئاسة بسحب تواقيعهم، بينما طلب نائبان آخران "بتعليق" توقيعيهما.

ولفت الى انه في ضوء ذلك ونظرًا إلى عدم اكتمال النصاب فان رسالة الرئيس برغم جاهزية نصها لم تبلغ الى مجلس النواب ومودعة لدى رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني. واوضح انه توخى ابراز هذه التفاصيل لدرء اي اقاويل عن موقف الرئيس وللتأكيد على التزامه بالقانون الاساسي.

الصدر: سحب الثقة من الحكومة لم ينته وقد بدأ للتو
من جهته اعتبر الصدر اليوم الأحد أن سحب الثقة من المالكي لم ينته و"بدأ للتو"، مؤكداً أن الأخير لن يستطيع الانتقام من الذين وقعوا لسحب الثقة منه. جاء ذلك في رده على سؤال وجّهه إليه احد اتباعه حول تصريح للمالكي اليوم، أكد فيه أن أزمة سحب الثقة انتهت، وأن التزويرات والتهديدات لن تمر، حيث قال السائل "في تهديد خطر اليوم لرئيس الوزراء، قال فيه ان ازمة سحب الثقة قد مرت وانتهت، وإن التزويرات والتهديدات لن تمر من دون حساب.. فهل ان سحب الثقة انتهى فعلاً، ولن يطرح بعد الآن، وهل سيقوم المالكي بالانتقام من الذين وقعوا لسحب الثقة منه، وخاصة ابناء الخط الصدري".

وقد رد الصدر قائلا "ان سحب الثقة قد بدأ للتو.. ولن يفعل ذلك، فلو فعل سيثبت ما اقوله"، في اشارة الى اتهاماته للمالكي بالتسلط والدكتاتورية.
وفي بيان له قال الصدر ان الشعب العراقي مر بأزمات اكبر واشد من الأزمة السياسية الحالية، ونجح في اجتيازها، داعيا الجميع إلى الهدوء وضبط النفس وعدم الانجرار وراء الغضب. وقال "الشعب العراقي واع ومؤمن ومخلص لأرضه ووطنه"، مبينا انه "مر بأزمات اكبر وأشد ونجح الكثير منهم في اجتيازها". ودعا الصدر الجميع إلى "التزام الهدوء وضبط النفس وعدم الانجرار خلف الشهوات والغضب".

المالكي: سحب الثقة انتهى
وفي وقت سابق اليوم اعتبر المالكي محاولات سحب الثقة منه قد انتهت بالفشل، داعيًا الفرقاء السياسيين الى الحوار، مثمنا خطوة الرئيس طالباني بعدم ارسال رسالة بذلك الى البرلمان، في وقت بدأ قادة كتل العراقية والتحالف الكردستاني والتيار الصدري اجتماعًا في مدينة اربيل اليوم لدراسة الخطوات التالية لعدم توافر التوقيعات اللازمة لتغيير المالكي، والاتجاه نحو استجوابه، تمهيدا لإسقاطه، وحيث اكد ائتلافه ان الاستجواب سيفشل وسيخرج منه منتصرا.

وقال المالكي ان التحديات وطبيعة المواقف والتطورات التي مرت خلال الأسابيع الاخيرة قد اكدت ان السبيل الوحيد "لتجاوز التحديات التي واجهتنا او التي ستواجهنا في المستقبل هو الاحتكام الى الدستور واتباع آلياته وعدم الالتفاف عليه".

واشار الى ان لما قام به طالباني "من مراعاة لهذا الجانب كما تقتضيه مسؤوليته كحامٍ للدستور الأثر المهم في عبور هذه المرحلة وترصين التجربة الديمقراطية وجعلها اكثر تماسكا"، في اشارة الى اعلان الرئيس عدم ارسال رسالة سحب الثقة منه الى مجلس النواب لعدم اكتمال النصاب القانوني لتوقيعات النواب الكفيلة بتنفيذ هذا الاجراء.

واضاف المالكي في تصريح صحافي اليوم وزعه مكتبه الاعلامي "إنني أتقدم بهذه المناسبة بجزيل شكري وتقديري الى فخامته لما قام به من دور بناء، كما أتقدم بالشكر والتقدير الى كل من ساعد على وضع الامور في نصابها الصحيح، وعدم السماح بالانزلاق الى مسارات اخرى، اقل ما يقال فيها انها غير دستورية، سيما الاخوات والاخوة ممثلي الشعب الأعزاء الذين استشعروا خطورة المرحلة وتحركوا على هذا الأساس".

كما أعلن ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي اليوم ان هذا الاخير سيكشف عن ملفات كتل سياسية معطلة لإداء العمل الحكومي في حال تمّ استجوابه في مجلس النواب، مؤكداً على أن المالكي سيكسب الجولة، وسيخرج منتصراً على الاطراف الساعية إلى سحب الثقة منه. وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون محمود الحسن في تصريح صحافي اليوم إن "الدستور نص على أن عملية سحب الثقة ترتكز على محورين، احدهم قناعة رئيس الجمهورية في ارسال طلب بهذا الشأن، والثاني طلب خُمس النواب استجواب رئيس الوزراء، مع توافر شروط موضوعية وشكلية وخلاف ذلك فإنه سيتمّ الطعن بهذا الطلب".

يذكر ان الأزمة بين ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي والقائمة العراقية بزعامة علاوي قد تصاعدت منذ اواخر العام الماضي عقب إصدار مذكرة قبض بحق القيادي في العراقية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بتهمة "الإرهاب"، فضلاً عن تقديم المالكي طلباً إلى مجلس النواب بسحب الثقة من المطلك بعد وصفه للمالكي بأنه "ديكتاتور"، الأمر الذي دفع العراقية إلى طلب سحب الثقة عن المالكي، ثم قام بدعم هذا الطلب التحالف الكردستاني والتيار الصدري، اللذان يؤكدان رفض ظهور ديكتاتورية جديدة وتفرد في السلطة في البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليس بعد
عراقي يكره البعثية -

الشعب العراقي لم يقل كلمته بعد وقرر المجتمعون في اربيل اليوم انه في حال بقاك على صدر العراقيين فليس امامهم الا ثورة ربيع عراقي على غرار ربيع مصر وتونس والتظاهر المليوني في ساحة التحرير حتى اقالتك رغم انفك ..للباطل جولة وللحق جولات وجولة التظاهر لم تبداء بعد

نبارك للمالكي هذا الانتصا
عراقي حر -

فشل المشروع القطري .. راحت فلوسكم بجيوب الاكراد وجماعة علاوي والنجيفي ومقتدى .. مره اخرى يثبت المالكي انه الاقوى والاكبر من كل المؤامرات,. ......

ايييييععععععععععععع
زواعة -

مهزلةوهزلت ........

عدم الثقة
ئالان -

طبعا السيد الطالباني لا يثق بمسعود البرزاني لانه يعرفه حق المعرفة ويعلم نوايا مسعود في الانفراد في السلطة والسرقة

عدم الثقة
ئالان -

طبعا السيد الطالباني لا يثق بمسعود البرزاني لانه يعرفه حق المعرفة ويعلم نوايا مسعود في الانفراد في السلطة والسرقة

هزيمة منكرة
حميد -

نبارك للمالكي الوطني الشهم والذي يستند الى قاعدة كبيرة من الشعب العراقي، هذا النصر الموزر

بقاء المالكي ... باطل
ابو طبرة -

فشل سحب الثقة يعني أما فشل السحب أو فشل الثقة ، وبالحالتين تعني أن مقتدة ماله علاقة ، والبرزاني عنده كردستان ، والمالكي فرحان ، طلع منها سلامات................

بقاء المالكي ... باطل
ابو طبرة -

فشل سحب الثقة يعني أما فشل السحب أو فشل الثقة ، وبالحالتين تعني أن مقتدة ماله علاقة ، والبرزاني عنده كردستان ، والمالكي فرحان ، طلع منها سلامات................

عملاء ايران
عراقي -

لا خير ببلد يحكمه عملاء ايران .

عملاء ايران
عراقي -

لا خير ببلد يحكمه عملاء ايران .

وما الفرق
Rizgar -

وما الفرق بين المالكي والشهرستاني والياور والعلاوي والهاشمي وعلي الكيمياوي وصدام وقحطان وعدنان ... ....!!!!!

وما الفرق
Rizgar -

وما الفرق بين المالكي والشهرستاني والياور والعلاوي والهاشمي وعلي الكيمياوي وصدام وقحطان وعدنان ... ....!!!!!

يظن نفسه مسيطر
صوت العدالة -

الاوضاع اكثر تعقيدا مما يظن المالكي ....

يظن نفسه مسيطر
صوت العدالة -

الاوضاع اكثر تعقيدا مما يظن المالكي ....

لعبة سياسة ومصالح
شرحبيل -

اعتقد ان هذه اللعبة لعبة سياسة ومصالح ستطول اكثر من ماهو متوقع

لعبة سياسة ومصالح
شرحبيل -

اعتقد ان هذه اللعبة لعبة سياسة ومصالح ستطول اكثر من ماهو متوقع

ما دخل قحطان
عراقي فقط... -

.......مبروك للمالكي السلطة، مبروك للبارزاني وعلاوي ومقتدى الـ60 مليون القطريه، هاردلك يا شعب العراق وليحيا حزب الديج

ما دخل قحطان
عراقي فقط... -

.......مبروك للمالكي السلطة، مبروك للبارزاني وعلاوي ومقتدى الـ60 مليون القطريه، هاردلك يا شعب العراق وليحيا حزب الديج

الحنيين الى الماضي !؟
ازاد خانقيني -

كتا نتوقع ان ينظم الى كل من التحالف الكوردستاني والتيار الصدري والقائمة العراقية والتي يمثل فيها كل اطياف الشعب العراقي بكردة وعربة شيعة وسنة وتركمان ومسيحيين وغيرهم ان ينظم اليهم مجموعة من نواب المالكي لسحب الثقة من الدكتاتور المالكي وليس العكس !!! ولكن الظاهر هناك عقول مازالت تحلم وتتمنى ان يرجع الدكتاتورية ويحكم العراق من جديد طبعاً لآيهمهم الشعب اكثر مايهمهم كم اصبح لديهم اموال وعقارات ومناصب والشعب ليذهب الى الجحيم نقص في الخدمات ماكو كهرباء وماء وامن والقائمة تطول وهؤلاء سراق قوت الشعب المسكين يعملون في الظلآم وفي الخباء على ان يستمر حكم هذا البلد من قبل شخص واحد لايمثل الآ حزبة و البعض من طائفتة !!

الحنيين الى الماضي !؟
ازاد خانقيني -

كتا نتوقع ان ينظم الى كل من التحالف الكوردستاني والتيار الصدري والقائمة العراقية والتي يمثل فيها كل اطياف الشعب العراقي بكردة وعربة شيعة وسنة وتركمان ومسيحيين وغيرهم ان ينظم اليهم مجموعة من نواب المالكي لسحب الثقة من الدكتاتور المالكي وليس العكس !!! ولكن الظاهر هناك عقول مازالت تحلم وتتمنى ان يرجع الدكتاتورية ويحكم العراق من جديد طبعاً لآيهمهم الشعب اكثر مايهمهم كم اصبح لديهم اموال وعقارات ومناصب والشعب ليذهب الى الجحيم نقص في الخدمات ماكو كهرباء وماء وامن والقائمة تطول وهؤلاء سراق قوت الشعب المسكين يعملون في الظلآم وفي الخباء على ان يستمر حكم هذا البلد من قبل شخص واحد لايمثل الآ حزبة و البعض من طائفتة !!

الى رقم 7
حسن العراقي -

السؤال الذي يطرح نفسه لماذا تقول لاخير في بلد يحكمه عملاء ايران . لماذا ايران فقط وماذا عن عمالتكم لامريكا واسرائيل وقطر وغيرهم ممن لا يؤتمنون على شيء. بل سلاحهم الغدر حتى مع حلفائهم. بل ان استعمالكم لمفردة ايران ماهو الا عامل تستخدمونه لكسب رضا الغرب لانه يتقرب من كل من يعاديها اي انكم تتملقون للغرب وعملائه في المنطقة وننوسلون به كي يقبلكم كعملاء له ومع ذلك فهم لا يثقون بكم بل انهم يثقون بعدوهم اكثر منكم لانكم منافقوووووووون. وامريكا تعرف ذلك لانها تشتريكم وتبيعكم بابخس الاثمان.

الى رقم 7
حسن العراقي -

السؤال الذي يطرح نفسه لماذا تقول لاخير في بلد يحكمه عملاء ايران . لماذا ايران فقط وماذا عن عمالتكم لامريكا واسرائيل وقطر وغيرهم ممن لا يؤتمنون على شيء. بل سلاحهم الغدر حتى مع حلفائهم. بل ان استعمالكم لمفردة ايران ماهو الا عامل تستخدمونه لكسب رضا الغرب لانه يتقرب من كل من يعاديها اي انكم تتملقون للغرب وعملائه في المنطقة وننوسلون به كي يقبلكم كعملاء له ومع ذلك فهم لا يثقون بكم بل انهم يثقون بعدوهم اكثر منكم لانكم منافقوووووووون. وامريكا تعرف ذلك لانها تشتريكم وتبيعكم بابخس الاثمان.

...
لور -

المسألة ليست شخصية لكي تباركوا للمالكي، نعم انكشفت حقيقة المجتمعين في اربيل للمتاجرة بالعراق من اجل النفوذ والكراسي لكن لا يجوز للمالكي الاحتفاظ باوراق ضد الكتل لانه اذا فعلا يريد دولة قانون فلا يجب ان يكشف الوثائق فقط عندما تثار مسألة سحب الثقة انما المخطئ يجب ان يحاسب فورا لان افعالهم تؤذي الشعب والمالكي لا يملك الحق بأن يسامحهم او يسكت عن محاسبتهم . الشراكة التي يحاول التمسك بها مع سياسيين لم يصلوا الى مواقعهم الا باثارة النعرات الطائفية اثبتت الايام انها ليست سوى نكتة سمجة لا تجلب الا الكوارث على العراق. الحل في حكومة تكنوقراط تعتمد الكفاءة والنزاهة ولا بأس ان تراعي التنوع الطائفي لكن بدون انتماءات حزبية

...
لور -

المسألة ليست شخصية لكي تباركوا للمالكي، نعم انكشفت حقيقة المجتمعين في اربيل للمتاجرة بالعراق من اجل النفوذ والكراسي لكن لا يجوز للمالكي الاحتفاظ باوراق ضد الكتل لانه اذا فعلا يريد دولة قانون فلا يجب ان يكشف الوثائق فقط عندما تثار مسألة سحب الثقة انما المخطئ يجب ان يحاسب فورا لان افعالهم تؤذي الشعب والمالكي لا يملك الحق بأن يسامحهم او يسكت عن محاسبتهم . الشراكة التي يحاول التمسك بها مع سياسيين لم يصلوا الى مواقعهم الا باثارة النعرات الطائفية اثبتت الايام انها ليست سوى نكتة سمجة لا تجلب الا الكوارث على العراق. الحل في حكومة تكنوقراط تعتمد الكفاءة والنزاهة ولا بأس ان تراعي التنوع الطائفي لكن بدون انتماءات حزبية

الانتخابات فيصل
وسام رعد -

ربح المالكي وخسر المجتمعون ....... وما شأن العراقيون فالمتصارعون على الكرسي هم ليسو سوى غلطة عمر للشعب لاتتكرر ...

الانتخابات فيصل
وسام رعد -

ربح المالكي وخسر المجتمعون ....... وما شأن العراقيون فالمتصارعون على الكرسي هم ليسو سوى غلطة عمر للشعب لاتتكرر ...

Jalal
Kurdy -

jalal...no good

Jalal
Kurdy -

jalal...no good

للمالكي الدكتاتور
علي العراقي -

لابد من ازاحة المالكي ولو بالقوة

للمالكي الدكتاتور
علي العراقي -

لابد من ازاحة المالكي ولو بالقوة

لابد من اسقاطه
معاذ جبار -

لابد من اسقاط الدكتاتور مدمر العراق وشعبه لذا نطالب قوى المعارضة بعدم الياس والمحاولة اكثر من مرة حتى ازالته كفانا سكوتا للظلم صاحب السجون السرية ونطالب البرلمانيين بالتعاون الاسقاط الدكتاتور

مسرحية سحب الثقة
عماد الهاجري -

الصراع السياسي القائم بالعراق اليوم والعنوان الجديد للصراع هو (سحب الثقة)وان هذه الصراع وكل الصراعات السياسية السابقة التي مر العراق والتي دفع ثمن هذا الصراعات هو الشعب العراقي من سفك دماء ونهب للخيرات وكل هذا وأكثر يدار بأجندات خارجية إقليمية ودولية بأيادي سياسيين مرتزقة لأهم لهم سوى الامتيازات والكراسي والتسلط والصراع مع الآخرين لفرض أحزابهم وجهاتهم المليشياوية وعصاباتهم الإجرامية ويبقى الشعب هو ضحية السياسيين,وفي نهاية الكلام ما سحب الثقة والتناحر السياسي الا مسرحية ابطالها نفس السارقين والمتسلطين ولا خلاص للعراق وشعب العراق الا بتنحي هؤلاء السراق باجمعهم عن ساحة السياسة في العراق ...

لابد من اسقاطه
معاذ جبار -

لابد من اسقاط الدكتاتور مدمر العراق وشعبه لذا نطالب قوى المعارضة بعدم الياس والمحاولة اكثر من مرة حتى ازالته كفانا سكوتا للظلم صاحب السجون السرية ونطالب البرلمانيين بالتعاون الاسقاط الدكتاتور

اتفاق الجميع دكتاتوري
ابو فاطمة الموسوي -

سحب الثقة من المالكي مطلوب لامحال لانه وحسب اتفاق الجميع دكتاتوري ولكن بسبب التهديدات والمضليقات وتدخل ايران وبالخصوص الحائري (الي مايعرف العراق وشعب العراق شبيه مابيه )مما ادى الى بعض البرلمانين التراجع ولكن ليس تراجع عن سحب الثقة منه بل العكس سيزيد نت الاصرار على سحب الثقة من الدكتاتوري المالكي(اتفاق الجميع دكتاتوري ولكن بسبب التهديدات والمضليقات)

فوت بيه على البرلمان خليه
محمد رفش -

عصابات ومافيات وجيش المالكي يتحظر لحرق الشعب العراقي بعد سحب الثقة منه لأنه يريد الانتقام من الشعب وبعدها خصومه السياسيين

اتفاق الجميع دكتاتوري
ابو فاطمة الموسوي -

سحب الثقة من المالكي مطلوب لامحال لانه وحسب اتفاق الجميع دكتاتوري ولكن بسبب التهديدات والمضليقات وتدخل ايران وبالخصوص الحائري (الي مايعرف العراق وشعب العراق شبيه مابيه )مما ادى الى بعض البرلمانين التراجع ولكن ليس تراجع عن سحب الثقة منه بل العكس سيزيد نت الاصرار على سحب الثقة من الدكتاتوري المالكي(اتفاق الجميع دكتاتوري ولكن بسبب التهديدات والمضليقات)

صارت بيد الطالباني
علاء الشمري -

ما دام يقود المجلس الطالباني لا هاي هيه العر اق بخير لان ما يعرف هو ويامن ى ويه المالكي ويه العراقية ويه التحالف ويه عمار الحكيم المهم (اعتقد اذا بقت امور االشعب العراقي بيد هؤلاء الساسة الذين ليس لهم اي ولاء ولا اخلاص لهذا البلد ويجرون العراق الى الهاوية .

لم ولن تفلحوا
حميد -

إنهم يناطحون جبل أشم ورجل صنديد ، لم ولن يفلحوا في سحب الثقة من رجل نال ثقة الجماهير في الحرص على وحدة العراق أرضا وشعبا ، ورجل بسط الأمن في أحلك الظروف ، وطرد المحتل بحنكته السياسية ، وصولته الفرسانية المزلزلة لقطع دابر الميلشيات التي عاثت في ارض العراق فسادا ، سيبقى المالكي شوكة في عيون من لا يريدون للعراق الخير والرقي ، والمحاولات اليائسة لسحب الثقة عنه ، قد عززت مكانته الشعبية ، وسنرى في الانتخابات القادمة كيف سيكون شأن المالكي ومكانته الوطنية في نفوس العراقيين ، وعندها سنثبت أننا نقرأ الواقع بعيون عراقية تحب العراق وتحنو على شعبه الكريم.

صارت بيد الطالباني
علاء الشمري -

ما دام يقود المجلس الطالباني لا هاي هيه العر اق بخير لان ما يعرف هو ويامن ى ويه المالكي ويه العراقية ويه التحالف ويه عمار الحكيم المهم (اعتقد اذا بقت امور االشعب العراقي بيد هؤلاء الساسة الذين ليس لهم اي ولاء ولا اخلاص لهذا البلد ويجرون العراق الى الهاوية .

مع الاسف
كامل -

والله مع الاسف على سيد مقتدى لكونه يتكلم بكلام ولم يفعله او يطبقه وهذة ليس المرة الاولى ولا الثانية والكذب مستمر على الشعب العراقي ؟؟؟

مع الاسف
كامل -

والله مع الاسف على سيد مقتدى لكونه يتكلم بكلام ولم يفعله او يطبقه وهذة ليس المرة الاولى ولا الثانية والكذب مستمر على الشعب العراقي ؟؟؟

v]
ابو احمد -

الله يخلص العراقين من هدا البلاء والحرب الطاحنه التي تاكل الاخضر واليابس وتكون العناوين مختلفه اليوم سحب الثقه المهم الضحك على اعقول العراقين الابرياء الحل الناجح اقامة انتخابات جديدة في العراق

v]
ابو احمد -

الله يخلص العراقين من هدا البلاء والحرب الطاحنه التي تاكل الاخضر واليابس وتكون العناوين مختلفه اليوم سحب الثقه المهم الضحك على اعقول العراقين الابرياء الحل الناجح اقامة انتخابات جديدة في العراق

يجتمعون على دمار العراق
هاني العراقي -

إذا تسلمها مقتدى وعصابات مقتدى فعلى العراق وشعب العراق السلام

حل البرلمان
غالب الاسدي -

لا امان ولاخدمات ولاخلاص للشعب العراقي الا بحل البرلمان

حل البرلمان
غالب الاسدي -

لا امان ولاخدمات ولاخلاص للشعب العراقي الا بحل البرلمان

مسلسل في حلقات
زهير الفنان -

لا تمر فترة من الزمن الا وظهر صراع سياسي بين الكتل والاحزاب الحكوميه المتصارعه على السلطه ومصالحها النفعيه متناسين الشعب وما يتعرض له من انتهاك لحقوق الانسان وانعدام الخدمات ونهب الخيرات وفي النهايه ينتهي هذا الخلاف او الصراع بالتراضي فيما بينهم ويظهر صراع اخر وينتهي ويظهر اخر وهكذا دون ان يتقدم العراق خطوة واحده بل بعد كل صراع يتاخر خطوات وخطوات ويقتل من ابنائه المئات بسبب العصابات والمليشيات.ومن البديهي فان من يتحمل الذنب الاكبر في ذلك هو رجل الدين وخاصه من يكون له الثقل او التاثير الاكبرفي الشارع العراقي فهو مسؤول امام الله بعد ماتبين له اعمال هؤلاء السياسين ولم يحرك ساكنا

مسلسل في حلقات
زهير الفنان -

لا تمر فترة من الزمن الا وظهر صراع سياسي بين الكتل والاحزاب الحكوميه المتصارعه على السلطه ومصالحها النفعيه متناسين الشعب وما يتعرض له من انتهاك لحقوق الانسان وانعدام الخدمات ونهب الخيرات وفي النهايه ينتهي هذا الخلاف او الصراع بالتراضي فيما بينهم ويظهر صراع اخر وينتهي ويظهر اخر وهكذا دون ان يتقدم العراق خطوة واحده بل بعد كل صراع يتاخر خطوات وخطوات ويقتل من ابنائه المئات بسبب العصابات والمليشيات.ومن البديهي فان من يتحمل الذنب الاكبر في ذلك هو رجل الدين وخاصه من يكون له الثقل او التاثير الاكبرفي الشارع العراقي فهو مسؤول امام الله بعد ماتبين له اعمال هؤلاء السياسين ولم يحرك ساكنا

التهديد بكشف ملفات الخصوم
alex -

لماذا يلجأالمالكي كلما ضيق الخناق عليه الى عبارة انه سيكشف عن ملفات خصومه من الكتل السياسة , اذا كان حريصا على مصلحة البلد لماذا لايكشف عن هذه الملفات حال حصولها ومحاسبة المقصرين لكنه بدل ذلك يحتفظ بها عندما تتطلب مصلحته ذلك . اذن هو في هذه الحالة لا يهمه مصلحة البلد قدر بقائه في منصبه .

التهديد بكشف ملفات الخصوم
alex -

لماذا يلجأالمالكي كلما ضيق الخناق عليه الى عبارة انه سيكشف عن ملفات خصومه من الكتل السياسة , اذا كان حريصا على مصلحة البلد لماذا لايكشف عن هذه الملفات حال حصولها ومحاسبة المقصرين لكنه بدل ذلك يحتفظ بها عندما تتطلب مصلحته ذلك . اذن هو في هذه الحالة لا يهمه مصلحة البلد قدر بقائه في منصبه .

مقتدى يتحمل المسؤولية
احمدعدنان -

ان من اعطى الشرعية للمالكي وتفرده بالسلطة هو مقتدى نفسه عندما خرجت الملايين في 25 شباط 2010 للمطالبة بتحسين الوقع العراقي او حل الحكومة الا ان مقتدى وتياره اعطى 6 اشهر للحكومة ومن بعدها خرج بمظاهلرات شكر للكومة الفاسدة واليوم بعد مرور عام ونصف تقريبا على مطالب الشعب في ساحة التحرير يعود مقتدى ويعزف على لحن التظاهرات التي قتلها بخيانته للشعب لمصالحه

مقتدى يتحمل المسؤولية
احمدعدنان -

ان من اعطى الشرعية للمالكي وتفرده بالسلطة هو مقتدى نفسه عندما خرجت الملايين في 25 شباط 2010 للمطالبة بتحسين الوقع العراقي او حل الحكومة الا ان مقتدى وتياره اعطى 6 اشهر للحكومة ومن بعدها خرج بمظاهلرات شكر للكومة الفاسدة واليوم بعد مرور عام ونصف تقريبا على مطالب الشعب في ساحة التحرير يعود مقتدى ويعزف على لحن التظاهرات التي قتلها بخيانته للشعب لمصالحه

بصراحة
هناء -

بالرغم من السلبيات عند المالكي يضل هو افضل من مقتدي بالاف المرات. ومازلت اطلب من من يسكت هذا الرجل لانه يوم بعد يوم يصبح الى الاسوء واخاف ياتي يوم و يرشح نفسه للرئاسة و لان عندنا الكثير من البسطاء فالخوف ان يصل وعندها سنعيش حقا في غابة.

بصراحة
هناء -

بالرغم من السلبيات عند المالكي يضل هو افضل من مقتدي بالاف المرات. ومازلت اطلب من من يسكت هذا الرجل لانه يوم بعد يوم يصبح الى الاسوء واخاف ياتي يوم و يرشح نفسه للرئاسة و لان عندنا الكثير من البسطاء فالخوف ان يصل وعندها سنعيش حقا في غابة.

نطالب كل من يهم الامر
محمد -

نـــــــطــــــــــالــــــــــــبنطــــــــــــــالبنطالــــــبمنظمات المجتمع المدنيومنظمات حقوق الانسانومنظمات اليونسيف والمنظمات الدوليةبالتدخل لايجاد حلول للاوضاع الماساوية التي يعاني منها العراق !!!!ونطالب بتوفير الخدمات وتحسين واقع حال الشعب العراقي بدلا من .....تهـــــــــــــــــديم المســـــــــــــــاجد ؟؟ وحــــــــــــــرق القـــــــــــــــــــران ؟؟وتـــــــسيــــــــيس القضاء ؟؟؟؟ وتكمـــــــــــــــــــــــــــــيم الافــــــــــــــــواه؟؟وانـــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــدام الحــــــــــــــــــــريـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــات ؟؟وســـــــــــــــرقــــة خــــــــــــــــــــــــيرات البــلد والســـــجـــــون الــــســـرية ؟؟وفــــــــــــساد الحكــــــــــــــومة وحـــــــــــــرمان الشعب من حقوقه المشروعة !!والتناحــــــــر والتصــــــــــــــــــارع على الامور الدنــــــــــيوية والكراســـــــــــــي ونطالب بحل الحكومة والبرلمان الذي اللذان لم ياخذا على عاتقهم هموم الشعب ؟؟فباسا لهم على تلك الافعال المشؤومة !!!!!!!!!!!

نطالب كل من يهم الامر
محمد -

نـــــــطــــــــــالــــــــــــبنطــــــــــــــالبنطالــــــبمنظمات المجتمع المدنيومنظمات حقوق الانسانومنظمات اليونسيف والمنظمات الدوليةبالتدخل لايجاد حلول للاوضاع الماساوية التي يعاني منها العراق !!!!ونطالب بتوفير الخدمات وتحسين واقع حال الشعب العراقي بدلا من .....تهـــــــــــــــــديم المســـــــــــــــاجد ؟؟ وحــــــــــــــرق القـــــــــــــــــــران ؟؟وتـــــــسيــــــــيس القضاء ؟؟؟؟ وتكمـــــــــــــــــــــــــــــيم الافــــــــــــــــواه؟؟وانـــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــدام الحــــــــــــــــــــريـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــات ؟؟وســـــــــــــــرقــــة خــــــــــــــــــــــــيرات البــلد والســـــجـــــون الــــســـرية ؟؟وفــــــــــــساد الحكــــــــــــــومة وحـــــــــــــرمان الشعب من حقوقه المشروعة !!والتناحــــــــر والتصــــــــــــــــــارع على الامور الدنــــــــــيوية والكراســـــــــــــي ونطالب بحل الحكومة والبرلمان الذي اللذان لم ياخذا على عاتقهم هموم الشعب ؟؟فباسا لهم على تلك الافعال المشؤومة !!!!!!!!!!!

ترسيخ الدكتاتورية
ثامر البياتي -

لتعلم جميع الكتل السياسية ان عدم القدرة على سحب الثقة هو ترسيخ للدكتاتورية والتسلط لسياسة الحزب الواحد وهذه جريمة بحق الشعب العراقي

ترسيخ الدكتاتورية
ثامر البياتي -

لتعلم جميع الكتل السياسية ان عدم القدرة على سحب الثقة هو ترسيخ للدكتاتورية والتسلط لسياسة الحزب الواحد وهذه جريمة بحق الشعب العراقي

استفتاء
Azad -

اخر شي استفتاء الشعب الكردي على انفصال عن دكتاتور نوري حسن المجيد

استفتاء
Azad -

اخر شي استفتاء الشعب الكردي على انفصال عن دكتاتور نوري حسن المجيد

راحت افلوسكم ياحكام الخل
ابن الرافدين -

في الدول التي تمارس الديمقراطية يكون سحب الثقة سوى من وزير او رئيس وزراء تحت قبة البرلمان يسبقها استجواب من اعضاء البرلمان رئيس الوزراء حول برنامجة الحكومي والخدمات وكل ما يهم الدولة فاذا الاستجواب مقنع الى اعضاء البرلمان وهناك تقصير من قبل رئيس الوزراء في تقديم الاخدمات عندها يصوت اعضاء البرلمان حول سحب الثقة لاكن شغلة الرفاق في قائمة علاوي وايتام صدام في كتلة مقتدى لاصوا الامور علينا مرة في اربيل مرة في النجف ومرة في الموصل اذن شنو عمل البرلمان مقهى للدردشة الشغلة كما يلي الرفيق مسعود يريد بالسرعة حسم موضوع كركوك وضمة دون الى اقليم كردستان ولا يهمة العرب والتركمان وسائر الاقليات كما عقد مجلس الوزراء في محافظة كركوك اثار حفيضة الاكراد ولم يحضر الوزراء الكرد تلك الجلسة وحتى جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في الموصل لم يحضرها الكرد اما السنة الخونة فقد تخلوا عن كركوك وتخلوا عن الموصل هذة قائمة البعثين المتمثلة بالعراقية كما تخلى اخو هدلة عن ارضي عراقية للكويت وعن شط العرب الى ايران هولاء على نفس خط صدام العراق الذين يتباكون علية مجرد ان يحكموا وغير هذا فلا المالكي سيبقى شوكة في عيون البعثين من قائمة علاوي ومن ايتام صدام في قائمة مقتدى .

راحت افلوسكم ياحكام الخل
ابن الرافدين -

في الدول التي تمارس الديمقراطية يكون سحب الثقة سوى من وزير او رئيس وزراء تحت قبة البرلمان يسبقها استجواب من اعضاء البرلمان رئيس الوزراء حول برنامجة الحكومي والخدمات وكل ما يهم الدولة فاذا الاستجواب مقنع الى اعضاء البرلمان وهناك تقصير من قبل رئيس الوزراء في تقديم الاخدمات عندها يصوت اعضاء البرلمان حول سحب الثقة لاكن شغلة الرفاق في قائمة علاوي وايتام صدام في كتلة مقتدى لاصوا الامور علينا مرة في اربيل مرة في النجف ومرة في الموصل اذن شنو عمل البرلمان مقهى للدردشة الشغلة كما يلي الرفيق مسعود يريد بالسرعة حسم موضوع كركوك وضمة دون الى اقليم كردستان ولا يهمة العرب والتركمان وسائر الاقليات كما عقد مجلس الوزراء في محافظة كركوك اثار حفيضة الاكراد ولم يحضر الوزراء الكرد تلك الجلسة وحتى جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في الموصل لم يحضرها الكرد اما السنة الخونة فقد تخلوا عن كركوك وتخلوا عن الموصل هذة قائمة البعثين المتمثلة بالعراقية كما تخلى اخو هدلة عن ارضي عراقية للكويت وعن شط العرب الى ايران هولاء على نفس خط صدام العراق الذين يتباكون علية مجرد ان يحكموا وغير هذا فلا المالكي سيبقى شوكة في عيون البعثين من قائمة علاوي ومن ايتام صدام في قائمة مقتدى .

عراقي يكره المنغولي
ليفربول -

سقيفه بني ساعده يا مقتدى المنغولي....انت وابوك فتنة للعراق...مبروك للمالكي هذا النصر

عراقي يكره المنغولي
ليفربول -

سقيفه بني ساعده يا مقتدى المنغولي....انت وابوك فتنة للعراق...مبروك للمالكي هذا النصر

35 محمد
هناء -

انني مع حضرتك بكل حرف كتبته.

35 محمد
هناء -

انني مع حضرتك بكل حرف كتبته.

تعددت الاسباب والموت واحد
الناقد محمد الموسوي -

من خلال الاطلاع على مجريات الساحة العراقية السياسية نجد ان معارضي الدكتاتور العراقي المالكي لم يبقى لهم حل إلا سحب الثقة فقد هدد المالكي وبصريح العبارة انهم لن ينفذوا من قبضته مهما حصل وبذلك وضع معارضية بموضع الدفاع المستميت حتى لا يحصل ما يرمي إليه المالكي وان 160 برلماني هو العدد الاكبر ويستطيعون اقناع الاخرين لاكمال النصاب والان اصبح المالكي قريب جدا من الهاوية التي ستدمره هو وحزبه اللعين الذي جر العراق الويل والمأسي بسببه فهو حزب لايرى إلا نفسه والان لنحلل الوضع العراقي فنجد ان المتناحرين على السلطة الان كلهم وبدون استثناء همهم الوحيد هو المكسب السياسي والمنصبي والزعامي واساس كل ذلك الطائفية اولا والمصلحة ثانيا فهم يتناحرون على الكراسي والحكم والشعب العراقي يرزح تحت وطئة نقص الخدمات وكذب المسؤلين وسرقة السياسيين وانعدام الامان فالى متى هذا الوضع وانا اعتقد ان الشعب العراقي يرى كل هذا وقد فهم انهم لا يتقاتلون من اجلهم بل من اجل المناصب والسلطة وقد بات الحل الوحيد هو حل الحكومة والبرلمان معا وسحب الثقة منهم فقد اثبتوا ان مصالح الشعب تأتي في الترتيب الاخير لهم ومصالحهم في الطليعة فيجب على الشعب اتخاذ قراره حتى يستطيع الخروج من الازمات التي يعانيها من نقص الخدمات والسرقات وانعدام الامان وما الى ذلك .

تعددت الاسباب والموت واحد
الناقد محمد الموسوي -

من خلال الاطلاع على مجريات الساحة العراقية السياسية نجد ان معارضي الدكتاتور العراقي المالكي لم يبقى لهم حل إلا سحب الثقة فقد هدد المالكي وبصريح العبارة انهم لن ينفذوا من قبضته مهما حصل وبذلك وضع معارضية بموضع الدفاع المستميت حتى لا يحصل ما يرمي إليه المالكي وان 160 برلماني هو العدد الاكبر ويستطيعون اقناع الاخرين لاكمال النصاب والان اصبح المالكي قريب جدا من الهاوية التي ستدمره هو وحزبه اللعين الذي جر العراق الويل والمأسي بسببه فهو حزب لايرى إلا نفسه والان لنحلل الوضع العراقي فنجد ان المتناحرين على السلطة الان كلهم وبدون استثناء همهم الوحيد هو المكسب السياسي والمنصبي والزعامي واساس كل ذلك الطائفية اولا والمصلحة ثانيا فهم يتناحرون على الكراسي والحكم والشعب العراقي يرزح تحت وطئة نقص الخدمات وكذب المسؤلين وسرقة السياسيين وانعدام الامان فالى متى هذا الوضع وانا اعتقد ان الشعب العراقي يرى كل هذا وقد فهم انهم لا يتقاتلون من اجلهم بل من اجل المناصب والسلطة وقد بات الحل الوحيد هو حل الحكومة والبرلمان معا وسحب الثقة منهم فقد اثبتوا ان مصالح الشعب تأتي في الترتيب الاخير لهم ومصالحهم في الطليعة فيجب على الشعب اتخاذ قراره حتى يستطيع الخروج من الازمات التي يعانيها من نقص الخدمات والسرقات وانعدام الامان وما الى ذلك .

دعوة عامة
السومري -

الى جميع العراقيين من انصار المالكي واعدائه ان يطالبوا بانتخابات مبكرة ومنح الفائز الحق بتشكيل حكومته والخاسر يكون معارضة في البرلمان ...هذا هو الحل الوحيد لمشكلة الحكومة وكل الحكومات القادمة ليعلم الشعب على من يقع اللوم, اتوقع ان يرفض الكرد هذا المقترح وعلى السياسيين الجلوس مع الكرد وبحث خطوات استقلالهم ..وبذلك سيرتاح الجميع ويريحوا الاخرين...

دعوة عامة
السومري -

الى جميع العراقيين من انصار المالكي واعدائه ان يطالبوا بانتخابات مبكرة ومنح الفائز الحق بتشكيل حكومته والخاسر يكون معارضة في البرلمان ...هذا هو الحل الوحيد لمشكلة الحكومة وكل الحكومات القادمة ليعلم الشعب على من يقع اللوم, اتوقع ان يرفض الكرد هذا المقترح وعلى السياسيين الجلوس مع الكرد وبحث خطوات استقلالهم ..وبذلك سيرتاح الجميع ويريحوا الاخرين...

لماذا لا يستجوبون المالكي
محمد الخزاعي -

عشرون نائبا من التيار وعشرون من العراقية وعشرون من الكرد وخمسة نواب يستجدون القوة كافون لتوجيه دعوة استجواب وعلى مراى ومسمع من الشعب العراقي وواحدة من الشعارات التي يطبلون بها ضد المالكي كفيلة باسقاط حكومات لكن انا لهم هذا وهم ادرى من الجميع انهم لا ولن يجدي استجواب المالكي شيئا غير فضيحتهم !!! لكن الجميع يعلم بأنهم اجتمعوا على تهديم الدولة لاننها نجحت في ظروف عصيبة ... والله انها لسقيفة بني ساعد وتحكيم ابو موسى الاشعري .. تعسا لكم ولمن اتبعكم

لماذا لا يستجوبون المالكي
محمد الخزاعي -

عشرون نائبا من التيار وعشرون من العراقية وعشرون من الكرد وخمسة نواب يستجدون القوة كافون لتوجيه دعوة استجواب وعلى مراى ومسمع من الشعب العراقي وواحدة من الشعارات التي يطبلون بها ضد المالكي كفيلة باسقاط حكومات لكن انا لهم هذا وهم ادرى من الجميع انهم لا ولن يجدي استجواب المالكي شيئا غير فضيحتهم !!! لكن الجميع يعلم بأنهم اجتمعوا على تهديم الدولة لاننها نجحت في ظروف عصيبة ... والله انها لسقيفة بني ساعد وتحكيم ابو موسى الاشعري .. تعسا لكم ولمن اتبعكم

طالباني وما أدراك
كردي يكره الخونة -

المشكلة تكمن في نواب العراقية نفسها,فهم كالقنابل الموقوتة وليسوا محل ثقة من أحد,فكل ساعة يخرج علينا شلة منهم بأنهم مع هذا وذاك وكلها كذب,فهم يريدون مصلحتهم الشخصية ولا غير,فالسنة كانوا مختلفين قبل دخولهم الى العراقيةولكن بعد دخولهم الى العراقية فقدوا أقل ما يملكون,هذا علاوة عن الأعيب الخبيثة من الثعلب المالكي وضغوطه على النواب وتهديدهم بشتى الطرق وترغيب البعض من الطفيليين بالمال والثراء على حساب بقية الشعب, والاهم من كل ذلك موقف الطالبناني وحزبه من الازمة ولعبه على الاوتار الحساسة وتعاونه مع جماعة التغير,فالطالباني ليس محل ثقة الاكراد, وجماعة التغير يقعون في شراكه وينتهون ان لم يكونوا فعلا من البداية معه في ألعابه, وطالباني معروف من الكرد بأنه لا يعرف صديقا من عدو ,فهو له طرقه الخاصة ومكره وليس يأمن من مكره أحد حتى المالكي نفسه,وهو الوحيد الذي نجا هو وعائلته من صدام وتصفياته!! فما السر , وحتى البارزاني كان عليه أن يثور على المناطق المقطوعة من كردستان بدل الحرب بالنيابة عن الهاشمي والعراقية وعقود النفط لمصلحة عائلته,فهم ليسوا بمحبي الكرد وكل ما يظهرونه هو نفاق وتملق وليسوابصادقين الا لمصحلة يزول معها عندما يصلون الى غاياتهم,وهم ليسوا أول من غدر ويغدر بالكرد,فغازي الياور صار أول رئيس بعد صدام بالحاح من البارزاني وبعدها تحول الى عدو للكرد,وكذلك مشعان الجبوري تحول الى عدو وغيرهم كثير وكثير ,هذا غير مجئ المالكي نفسه للسلطة بمبادرة البارزاني ونراه اليوم ما يفعل,فلو كان قادة الكرد عقلاء ويريدون مصلحة شعبهم لتوحدوا كما يتوحد الشيعة بالرغم من اختلافاتهم لمصلحة طائفتهم العليا ,ولكن مشكلة الكرد في ساستها وليس في الشعب,فكلما يقترب الكرد من الحصول على شئ ملموس يتناحر القادة على السلطة والمال ويفشلون كل ما تم ويهدمون كل ما بني بدماء هذا الشعب وشبابه ,و ليس أحد من من يحكمون العراق الآن وطني كلهم اما خونة للوطن ,واما يركضون وراء مصالحهم الشخصية والحزبية والطائفية , حمى الله الشعب منهم ومن أفعالهم .

طالباني وما أدراك
كردي يكره الخونة -

المشكلة تكمن في نواب العراقية نفسها,فهم كالقنابل الموقوتة وليسوا محل ثقة من أحد,فكل ساعة يخرج علينا شلة منهم بأنهم مع هذا وذاك وكلها كذب,فهم يريدون مصلحتهم الشخصية ولا غير,فالسنة كانوا مختلفين قبل دخولهم الى العراقيةولكن بعد دخولهم الى العراقية فقدوا أقل ما يملكون,هذا علاوة عن الأعيب الخبيثة من الثعلب المالكي وضغوطه على النواب وتهديدهم بشتى الطرق وترغيب البعض من الطفيليين بالمال والثراء على حساب بقية الشعب, والاهم من كل ذلك موقف الطالبناني وحزبه من الازمة ولعبه على الاوتار الحساسة وتعاونه مع جماعة التغير,فالطالباني ليس محل ثقة الاكراد, وجماعة التغير يقعون في شراكه وينتهون ان لم يكونوا فعلا من البداية معه في ألعابه, وطالباني معروف من الكرد بأنه لا يعرف صديقا من عدو ,فهو له طرقه الخاصة ومكره وليس يأمن من مكره أحد حتى المالكي نفسه,وهو الوحيد الذي نجا هو وعائلته من صدام وتصفياته!! فما السر , وحتى البارزاني كان عليه أن يثور على المناطق المقطوعة من كردستان بدل الحرب بالنيابة عن الهاشمي والعراقية وعقود النفط لمصلحة عائلته,فهم ليسوا بمحبي الكرد وكل ما يظهرونه هو نفاق وتملق وليسوابصادقين الا لمصحلة يزول معها عندما يصلون الى غاياتهم,وهم ليسوا أول من غدر ويغدر بالكرد,فغازي الياور صار أول رئيس بعد صدام بالحاح من البارزاني وبعدها تحول الى عدو للكرد,وكذلك مشعان الجبوري تحول الى عدو وغيرهم كثير وكثير ,هذا غير مجئ المالكي نفسه للسلطة بمبادرة البارزاني ونراه اليوم ما يفعل,فلو كان قادة الكرد عقلاء ويريدون مصلحة شعبهم لتوحدوا كما يتوحد الشيعة بالرغم من اختلافاتهم لمصلحة طائفتهم العليا ,ولكن مشكلة الكرد في ساستها وليس في الشعب,فكلما يقترب الكرد من الحصول على شئ ملموس يتناحر القادة على السلطة والمال ويفشلون كل ما تم ويهدمون كل ما بني بدماء هذا الشعب وشبابه ,و ليس أحد من من يحكمون العراق الآن وطني كلهم اما خونة للوطن ,واما يركضون وراء مصالحهم الشخصية والحزبية والطائفية , حمى الله الشعب منهم ومن أفعالهم .

أنتم الفتنة والشر
ابو احمد -

قاتلكم الله يا أتباع المجوس, أصحاب سقيفة بني ساعدة أشرف منكم ومن تتبعونهم من حاخامات قم وطهران بملاين المرات,ومن تزعمون أنتم حبهم واقتدائكم بهم برائون منكم وسيشهدون ضدكم يوم القيامة,بكذبكم والنفاق والتقول عليهم وعلى ما لم يفعلوا وما لم يقولوا, فالاسلام الحقيقي هي في محبة الكل وتوقيرهم بلا فرق ولا تفضيل بينهم الا ما سمعنا من نبينا الكريم عنهم, فمحبتنا وكرهنا فيكم لله وليس لبشر, فنحن محبي آل البيت الحقيقيين رضوان الله عليهم أجمعين,كما نحب ريحانتي رسول الله الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة وأبيهما أسد الله وامهما فاطمة البتول الزهراء, ونقولها ايمانا وليس نفاقا كما البعض وليس تقية ,فليس في الاسلام الصحيح تقية,بل هذا كذب وتعدي على المسلمين,كما نحب صحابة رسول الله أجمعين ومنهم وعلى رؤوسهم ,الخلفاء الراشدين المهديين أبي بكر وعمر وعثمان وعلى وامهات المؤمنين بدون فرق رضي الله عنهن أجمعين.مثلنا معكم أيها المحرفون والمنحرفون كمثلنا مع اليهود والنصارى, فنحن نؤمن بجميع الانبياء والمرسلين المرسلين بالحق من رب العالمين وهم اليهود والنصارى لايؤمنون بسيد الخلق وخاتم الانبياء والمرسلين, وكذلك نحن نحب آل البيت ونحب من تقولون عليهم أن أهل السنة يكرهونهم كذبا وبهتانا, وأنتم تتهمون أشرف الخلق بعد رسول الله عليه السلام بأخذ حق الغير وبالأستلاء على الخلافة وهي كذب والله,فمثل هؤلاء لا يطلبون سلطة ولا دنيا بعدما صرفوا ما عندهم لوجه الله ورسوله, وكذلك أنتم تتهمون أمهات المؤمنين بالفاحشة حاشاها الله, وأنتم تكذبون القرآن بأفترائكم القبيح هذا,بعدما نزل القرآن في حقها وبرائتها, وتتهمون رجلا صحابيا نبيلا وصاحب رسول الله, والقرآن يتلى ويذكره مع صاحبه,فهل رسول الله يصاحب شخصا يفعل ما تتهمونه به,وحاشا رسول الله أن يصاحب هكذا مصاحبة ألم تقرؤا ياشيعة خامنئي ودجال ما يقول الله سبحانه وتعالى( إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا)وسيطلع علينا معمم مخبول مجهول الاصل والفصل وليس له علم حتى بأبسط القواعد في اللغة العربية ويحلل بأنه ليس فضل لأبي بكر وو خزعبلات الشيعة الصفوين وليس كل الشيعة ,لأن حتى الشيعة المحترمين يتقززون من سماع ما يتقولون على الصحابة وهم أفضل الخ

أنتم الفتنة والشر
ابو احمد -

قاتلكم الله يا أتباع المجوس, أصحاب سقيفة بني ساعدة أشرف منكم ومن تتبعونهم من حاخامات قم وطهران بملاين المرات,ومن تزعمون أنتم حبهم واقتدائكم بهم برائون منكم وسيشهدون ضدكم يوم القيامة,بكذبكم والنفاق والتقول عليهم وعلى ما لم يفعلوا وما لم يقولوا, فالاسلام الحقيقي هي في محبة الكل وتوقيرهم بلا فرق ولا تفضيل بينهم الا ما سمعنا من نبينا الكريم عنهم, فمحبتنا وكرهنا فيكم لله وليس لبشر, فنحن محبي آل البيت الحقيقيين رضوان الله عليهم أجمعين,كما نحب ريحانتي رسول الله الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة وأبيهما أسد الله وامهما فاطمة البتول الزهراء, ونقولها ايمانا وليس نفاقا كما البعض وليس تقية ,فليس في الاسلام الصحيح تقية,بل هذا كذب وتعدي على المسلمين,كما نحب صحابة رسول الله أجمعين ومنهم وعلى رؤوسهم ,الخلفاء الراشدين المهديين أبي بكر وعمر وعثمان وعلى وامهات المؤمنين بدون فرق رضي الله عنهن أجمعين.مثلنا معكم أيها المحرفون والمنحرفون كمثلنا مع اليهود والنصارى, فنحن نؤمن بجميع الانبياء والمرسلين المرسلين بالحق من رب العالمين وهم اليهود والنصارى لايؤمنون بسيد الخلق وخاتم الانبياء والمرسلين, وكذلك نحن نحب آل البيت ونحب من تقولون عليهم أن أهل السنة يكرهونهم كذبا وبهتانا, وأنتم تتهمون أشرف الخلق بعد رسول الله عليه السلام بأخذ حق الغير وبالأستلاء على الخلافة وهي كذب والله,فمثل هؤلاء لا يطلبون سلطة ولا دنيا بعدما صرفوا ما عندهم لوجه الله ورسوله, وكذلك أنتم تتهمون أمهات المؤمنين بالفاحشة حاشاها الله, وأنتم تكذبون القرآن بأفترائكم القبيح هذا,بعدما نزل القرآن في حقها وبرائتها, وتتهمون رجلا صحابيا نبيلا وصاحب رسول الله, والقرآن يتلى ويذكره مع صاحبه,فهل رسول الله يصاحب شخصا يفعل ما تتهمونه به,وحاشا رسول الله أن يصاحب هكذا مصاحبة ألم تقرؤا ياشيعة خامنئي ودجال ما يقول الله سبحانه وتعالى( إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا)وسيطلع علينا معمم مخبول مجهول الاصل والفصل وليس له علم حتى بأبسط القواعد في اللغة العربية ويحلل بأنه ليس فضل لأبي بكر وو خزعبلات الشيعة الصفوين وليس كل الشيعة ,لأن حتى الشيعة المحترمين يتقززون من سماع ما يتقولون على الصحابة وهم أفضل الخ